دراسة: النوم فى الظلام لِعلاج سرطان الثدي

دراسة: النوم فى الظلام لِعلاج سرطان الثدي
الإثنين 28 يوليوز 2014 - 07:40

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن النوم فى الغرف المظلمة يعد مفتاح نجاح علاج سرطان الثدي، لأن التعرض للضوء ليلا يبطئ عمل دواء تاموكسيفين (Tamoxifen)، الذى يستخدم على نطاق واسع لعلاج سرطان الثدي.

باحثو أمراض السرطان بمدرسة الطب بجامعة “تولين” الأمريكية، نشروا دراستهم يوم الجمعة، فى مجلة أبحاث السرطان (the journal Cancer Research).

وأوضح الباحثون أن التعرض للضوء خلال النوم، يقلل إنتاج هرمون الميلاتونين، ويجعل سرطان الثدي يقاوم عقار تاموكسيفين المعالج للمرض، مضيفين أن الدراسة هى الأولى من نوعها التى تثبت دور هرمون الميلاتونين فى نجاح عقار تاموكسيفين في علاج سرطان الثدي، وفق مراسل الأناضول.

وأشار الباحثون إلى أن التعرض للضوء الصناعي يسبب خللا في الساعة البيولوجية من خلال تأخير إنتاج هرمون “الميلاتونين” الذي يساعد على النوم، مؤكدين أن المستويات المرتفعة من هرمون الميلاتونين أثناء الليل تبطئ نمو الخلايا السرطانية فى الثدي، وتؤخر تشكيل الأورام بشكل كبير، وتساعد عقار تاموكسيفين على مكافحة المرضى بنجاح.

وقال الباحثون: “نتائج الدراسة يمكن أن تكون لها آثار هائلة على النساء اللاتى يعالجن بعقار تاموكسيفين، ويتعرضن بانتظام للضوء ليلا من خلال النوم فى الغرف المضيئة أو مشاهدة التلفزيون أو شاشات الكومبيوتر لفترات كبيرة”.

وأضافوا أن “الدراسة أثبتت أن التعرض للضوء أثناء ساعات الليل وخلال النوم عامل خطر لعرقلة عمل عقار تاموكسيفين وغيره من الأدوية المضادة للسرطان”.

ويبدأ الجسم فى إفراز هرمون “الميلاتونين” مع ساعات الليل، وهو هرمون يساعد على النوم الجيد ويمنع الأرق، ويكون أفضل توقيت للنوم العميق الساعة الثانية صباحاً، ثم فى حوالى السابعة والنصف صباحاً يبدأ توقف إفراز الميلاتونين.

ويقوم هرمون الميلاتونين بدور المنبه الخاص بجسم الإنسان، ويضبط الساعة البايويوجية، وينظم الدورة الخاصة بنومه واستيقاظه، فهو يفزر ليلاً لكى يساعد على النوم ويتوقف الجسم عن إنتاجه نهاراً مع ضوء الشمس، حتى يمكن الإنسان من الاستيقاظ وممارسة أعماله ونشاطاته.

‫تعليقات الزوار

10
  • حامد ربه
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 09:17

    الله أكبر، يستكشفون ما حدثنا الإسلام عنه مند قرون، فالنوم بعد صلاة العشاء مباشرة يجنب الإنسان مرض السرطان لأن الغدة الصنوبرية تفرز مادة الليموفلين التي تقضي على جميع الأكسدة المتواجدة في الجسم،وذالك أثناء النوم في الظلام من العشاء حتى ساعتين قبل صلاة الفجر.فالدجاج البلدي يعتبر خاليا من السرطان عكس الدجاجالرومي .
    سبحان ألله.
    حامد ربه

  • عبد الله
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 09:36

    هذا إعجاز نبوي .فمن آداب النوم إطفاء الأنوار.

  • kamatcho
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 10:02

    بالفعل هذا التحليل سبق وان اشاراليها الدكتور علي منصور كيالي في تحليل اسلا مي علمي ،اعلموا ان ما في القران من معلومات سبقت الغرب في ذلك،غير اننا لم نتعمق في تحليله تحليل علمي،بدل التحليل الفقهي،نصيحة;استمع للعالم الفزياءي علي منصور كيالي ،

  • صلاح السوسي
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 10:11

    ‏‎ ‎الفرق بين علماء الغرب وعلماء المسلمين كالفرق بين الأرض والسماء …تحية لكم والشفاء العاجل إن شاء الله لكل المرضى الذين يعانون في هذه البلاد السعيدة …لا تغطية صحية لا مستشفيات صحية ..كل ما تثقنه الحكومة بلا بلا في قنواتهم قنوات الصرف الصحي …

  • ع. م.
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 13:54

    الجزء الأول;
    الخطير هو أن مافيا الصيدلة و الأدوية تحارب جميع المواد التي تقضي على السرطان من أجل مئات ملايير الدولارات فهي التي تمول كليات الصيدلة و الطب و تفرض طرق العلاج على المرضى كالعلاج بالإشعاع أو الكيمو.
    تكفي أن هده المافيا هي من خططت للحرب العالمية الأولى و الثانية بهدف إستعمار العالم, Bayer, Hoechst و BASF أطلقو على أنفسهم يد الآلهة و هم من أنتجو لي هتلر 85% القنابل مثلا.
    تكون السرطان يشبه تكون الجنين. يحدث خلل في تجديد أو تبادل المواد داخل الجسم يؤدي إلى تكوين خلية جديدة بشكل مستمر و دون توقف. ثم تنتقل هده الخلايا عبر الدم إلى مكان جديد, تتراكم و تكون تيمور سرطاني يسحب أكله مثل الجنين. لهدا ينتشر السرطان في الأماكن المتجدة: الرحم (تكوين البيض), الثدي (تكوين الحليب), الكبد (يتجدد بإستمرار), الرئة و الجلد نفس الشيء, مرافق العظام (مكان نموها) …
    أشهر طبيب سرطان في العالم في المكسيك عالج 60000 بنجاح بدون إشعاع أو كيمو. إسرائيل نفس الشيء تعالج بدونهم. الرئيس ريغن و جون كينيدي و البطل لويس أمسترونغ تعالجو من السرطان؟ السبب !

  • brahim
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 14:06

    علاج السرطان بعدم التعرض للضوء تقنية قديمة عند الشلوح تسمى " الحجبت" يتم عزل المريض في مكان مظلم يقضي اكتر من شهر وتمنع عنه الزيارة او التواصل مع الناس باستتناء شخص واحد يسهر على خدمة المريض ويجب اتباع حمية غدائية تتجلى في اكل الشعير في شكل الحسوة او العصيدة مع زيت الزيتون وكانت هده الطريقة ناجحة لكن اغلب السكان في الوقت الحاضر لا يعرفون هده الطريقة واسأل الله ان يشفي جميع المرضى

  • ع. م.
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 14:22

    الجزء الثاني:
    الكيمو أو الإشعاع يقتل الخلايا السرطانية و السليمة لكن لا يقضي على مسبب السرطان ! يسمم الجسم إلى درجة أن جهاز المناعة لا يستطيع التحمل و بالتالي الموت.
    طريقة القضاء على السرطان أو إيقافه أو الوقاية منه:
    Vitamin B17 الدي يوجد في زريعة عظم المشماش يستطيع القضاء على السرطان. لهدا أنصح بأكل 20 إلى 30 في اليوم (أقل من 6 للأطفال), لابد أن يكون حار المداق و نضغها بسرعة و صرطها. لا يأكل أكل من 30 أو 40 في اليوم لأنه سام. فهو يدمر فقط خلية السرطان لأنها بدون غطاء و لا يؤثر على الخلية السليمة لأنها محمية بغطاء.
    ينصح بأخد VITAMIN C لأن نقصه في الجسم من أسباب السرطان.
    لا ننسى تطهير الجسم بواسطة entkeimer و هو Chlordioxid الدي يقضي على الفيروسات و الطفيليات و … التي هي سبب لكثير من الأمراض: الحساسية. الحمى, إلتهاب الرئة و السرطان و…
    تطهير الجسم من المعادن الثقيلة بواسطة chlorella alge و القزبر.
    تقوية الجسم بحمية غدائية و مكملات غدائية مثلا أدكر: الثوم, الحامض, القزبر و المعدنوس, حبوب القمح الكامل, عدس, حمص, سمك, تقليل اللحم, فواكه, خضر بألوان مختلفة, خل التفاح, زيت الزيتون, بصل

  • ع. م.
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 14:54

    الجزء الثالث:
    تقوية الجسم بحمية و مكملات غدائية: الثوم, الحامض, القزبر و المعدنوس, حبوب القمح الكامل, عدس, حمص, سمك, تقليل اللحم, فواكه, خضر بألوان مختلفة, خل التفاح, زيت الزيتون, بصل, دنون (البكتيريا النافعة), توابل : كركوم مهم جدا, تحميرة, كمون, سكين اجبير, قرفة, الشاي الأخضر, تقليل الملح و السكر (مساعد للسرطان), عسل حر, مكملات غدائية فيتامينات, مضادات الأكسدة, أومغا 3 …
    مواد 75% الأكل القاعدية ( توابل, حامض, طماطم, بصل, لوز, تمرر..) لأن السرطان يتكون في البيئة الحامضية (مثل اللحم, الخبز الأبيض, الأكلات السريعة, الزبدة …) لا تتعدى 20% من الأكل.
    رياضةالجري و النوم.
    تنشيط النفسية فالسرطان مرض له علاج ليس كما هو منتشر, تجنب الإرهاق السلبي, الضحك.
    كل واحد مهدد بالسرطان و هو من يسبب البيئة لظهور السرطان و الوقاية خير من العلاج و لكل داء علاج.
    و لم أراد التأكد و يعرف ألماني أو إنجليزي يسمع محاضرات عن B17 في youtube لأساتدة و أطباء. نفس الشيء ل chlorella و غيره لأني أظن أن المريض في المغرب لا يتوفر على الإمكانيات فأحاول أن أوصل له المعلومة.
    أتمنى لكم عيد مبارك و لا تبخلو علي بدعواتكم.

  • ziad
    الإثنين 28 يوليوز 2014 - 15:40

    الإسلام حل جميع المشاكل منذ غابر الأزمان.الصحية و الإقتصادية والإجتماعية والنفسية و الفلاحية والسياسية ,وما على الناس سوى إتباع طريق الإسلام و جيب الله التيسيير في كل الأمور. غير أنني أتساءل و السؤال كيجبد المشاكل :لماذ تخبط المسلمون منذ نزول الرسالة في كل أنواع المشاكل و مايزالون و تقدم الغرب الكافر بالله؟ أظن بأن الأخرين هم الذين إستفادوا من الإسلام وطبقوه في جميع مناحي الحياة ونحن المسلمون كفار قتلة ومنافقين

  • عبد الكريم
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 23:22

    تحية طيبة لجميع قراء هيسبريس
    يمكن البحث في يوتوب على الموضوع التالي "النوم يحمي من السرطان | علي منصور الكيالي" و ستكتشف بأن هؤلاء الباحثين ليسوا أول من قال بهذا الكلام.
    تحياتي

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب