فيروس إيبولا يصل الولايات المتحدة الأمريكية

فيروس إيبولا يصل الولايات المتحدة الأمريكية
الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:59

أعلن مركز السيطرة ومكافحة الأمراض، التابع لوزارة الصحة الأمريكية، مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا داخل الولايات المتحدة في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وقال مدير المركز، توم فريدن، خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمقر المركز في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، إن المصاب الذي لم يتم التعريف بهويته، بسبب قوانين خصوصية المرضى في الولايات المتحدة، كان مسافراً إلى ليبيريا في 19 من الشهر الجاري ووصل إلى الولايات المتحدة اليوم الذي تلاه.

وأضاف فريدن أن التقارير الأولية لم تشر إلى كون المصاب عضو في الطاقم الأمريكي الصحي لمكافحة إيبولا في أفريقيا، مشيراً أن المصاب قدم لزيارة أقارب له في الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت في وقت سابق إلى ظهور 4 حالات إصابة بالمرض بين الطاقم الصحي الذي تطوع لمكافحة المرض في أفريقيا.

وأكد فريدن، خلال المؤتمر، أنه ليس هنالك أي مخاوف من انتشار الوباء في الولايات المتحدة بطريقة انتشاره في غرب أفريقيا كون جميع مستشفيات الولايات المتحدة مهيأة للتعامل مع المصابين بفيروس إيبولا.

وأشار إلى أن فريقاً من المركز في طريقه إلى دالاس لتتبع جميع الاصابات المحتملة عن طريقة متابعة كل من قضى المريض معه وقتاً.

وبين أن المريض لم ينقل المرض على الطائرة التي كان يستقلها اذ يفترض بالمصاب أن يحمل الفيروس مدة أربعةأيام قبل أن يصبح قابلاً لنقله.

‫تعليقات الزوار

9
  • محمد
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:25

    يجب منع السفر إلى امريكا وإلغاء الرحالات الجوية إليها …
    للأسف أعرف ان هده القوانين لا تطبق سوى على الدول الفقيرة والمتخلفة

  • سلام
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:55

    الغرب ةينصب على العالم الثالث
    جنون البقر
    إنفلونزا الدجاج
    إنفلونزا الخنازير
    عبر عليهم غير المغرب خلى الطيارة خدامبن مع افريقيا عارف شكاين

  • المصاب قدم من ليبيريا
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:56

    Les autorités sanitaires américaines ont confirmé qu'un patient traité dans un hôpital de Dallas a été infecté par le virus d'Ebola.
    Les responsables de l'hôpital est tenu en isolement
    المصاب قدم لزيارة أقارب له في الولايات المتحدة. كان مسافراً إلى ليبيريا
    المصاب عضو في الطاقم لمكافحة إيبولا في أفريقيا،
    ************sauf au maroc, nos responsables nous disent qu'au maroc on n'a aucun cas..je ne les crois pas comme plusisieurs marocains..surement des marocains atteints sont meme morts sans meme pas savoir par quelle maladie
    si la maladie est arrivee meme aux usa…comment au maroc plein d'africains illégaux qui rentrent chaque jours et ceux qui sont déjà au maroc vont en voyage avec leurs enfants a leur pays et retournent au maroc librement sans contrôle ni verification…comment on a al-aam zine comme tjrs alors que IBOLA se promene parmis nous sur nos trottoirs et nos rues dans toute les villes a cause de ces africains qui ont envahi le maroc sans invitation

  • مهتم
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 01:23

    هاهو المرض يدق باب امريكا و قد دخلها دون تأشيرة تذكر اللهم إلا انها عبرة على الهواء مباشرة وقد دخلت علنا في واضحة النهار و دون سابق اخبار و يعتبر هذا الفيروس ارهابي يجب ان يقبض عليه و يقدم للمحاكمة لأنه دخل اراضي دون اخبار و هذا يعد من المساس بالسيادة الوطنية لأمريكا و للولايات المتحدة الأمريكية لذا يجب التأكد بأن ىلاف قد نزلوا ارضها دون ان تشعر و قد استولت على كثير من المستعمرات البشرية لذا لايمكن بالمرة محاصرة الفيروس لأنه اصلا سمم جل رجالات أمريكا .

  • fafa
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 01:47

    en reponse au commentaire de. المصاب قدم من ليبيريا. vos propos sont trop raciste et moi qui disait que les francais sont raciste franchement quand j ai vu comment les marocains traitent avec mepris les africains la je suis convaincu que il y a pas plus raciste que ca. et vous ne voyez pas les marocains qui immigrent clandestinement vers l europe qui les a invite angela merkel ou francois hollande je crois. bande de raciste

  • Anas
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:26

    أوآه إبولا وصل ميريكان أو حنا ماوصلنا والو
    لارام أو حراس الحدود قايمين بالواجب على أكمل وجه
    إوا الله يعطينا وجهكم، رجع المخزن لسنوات الرصاص ، لي مرض أو مات بإبولا كاتغبروه أو مريضنا ماعندو باس
    حولني كانشوف الطبقة المخزنية وعائلاتهم لم تعد تتردد على الأماكن العامة

  • BERHIL abdellatif
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 03:09

    في الحقيقة هناك بعض الشعوب في أفريقيا -وكما يراها الغرب -يجب أن تمحى من فوق الكرة الأرضية .وﻻ يستبعد أن تكون هده الجراثيم من صنع البشر ووراءها أمريكيا أو إسرائيل في إطار برنامج للتجارب . وكذا سرعة انتشار المرض في الدولة التي زرع بها .

  • zouheir
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 08:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ﻻتخف عليهم في أمريكا سوف يعالجون لأن امريكا هي صانعة هذا الفيروس. ايبوﻻ. وغيرهم من الفيروسات مثل الادز وانفلونز الخنزير والدجاج وغيرهم من الفيروسات وسوف نسمع أخرى من جهة لابادة الشعوب الفقيرة وثانيا باخد مدخرتها ببيع الأدوية والدي يعتبر أول دخل للوﻻيات الأمريكية وبعده السﻻح اللدي يقتل الشعوب

  • stella
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 17:28

    من بين أهداف الماسونية نشر الأوبئة والفيروسات في العالم علما أنه لديها الدواء لهاته الفيروسات التى تظهر فجأة ثم تختفي فجأة وكما قال الأخ زوهير فهي تفعل ذلك من أجل التجارة

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب