الباطرونا تطلق "مبادرة مناخ من أجل المغرب"

الباطرونا تطلق "مبادرة مناخ من أجل المغرب"
الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 19:49

أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء، “مبادرة مناخ من أجل المغرب” الرامية إلى إدماج مخاطر وفرص المناخ في مخططات تطوير المقاولات المغربية.

وأوضحت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد، في تصريح بالمناسبة، أن هذا الأخير يتوخى من خلال هذه المبادرة مواكبة المقاولات في عملية اندماجها في الدينامية المناخية، مبرزة أن هذه الخطوة الطموحة تسعى إلى مصاحبة الإقلاع الاقتصادي للاقتصاد الأخضر على المستوى الوطني مع إشعاع منتظر على المستوى الإفريقي.

وأبرزت أن هذه المبادرة، التي ترتكز على أربعة محاور تشمل التحسيس والتكوين والمصاحبة والتنمية، تروم، كذلك، مكافأة التزام المقاولات من أجل المناخ بالانخراط في ميثاق للمناخ، يليه منح علامة المناخ على المدى المتوسط.

وذكر عبد الإلاه حفيظي، رئيس فدرالية النقل بالاتحاد العام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، المبادرة تتضمن برنامجا للتحسيس والإخبار من أجل التوعية بمخاطر التغيرات المناخية والفرص المرتبطة بها، وتؤمن بموجبها تكوينات موضوعاتية لفائدة المقاولات حول مختلف الجوانب التقنية والتكنولوجية والمؤسساتية والتشريعية والمالية المتعلقة بالتغيرات المناخية.

وأضاف أن المبادرة تقدم ، أيضا، مواكبة تقنية لفائدة المقاولات التي تتخذ إجراءات لفائدة البيئة وتطور اقتصادا أخضرا يضمن إصدار انبعاثات غازية منخفضة.

وقد أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالمناسبة “التحالف المغربي للماء” برئاسة حورية التازي صادق.

وانبثقت فكرة إنشاء هذا التحالف في يوليوز الماضي خلال حوار الأعمال حول الماء الذي أنشأه الاتحاد من أجل منح هذه المادة الحيوية المكانة التي تستحقها في المفاوضات المناخية الدولية وتشجيع التدبير الصحي للقطاع.

‫تعليقات الزوار

8
  • جوحى
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 20:25

    كفاكم من در الرماد في العيون. الكتير منكم كدسوا ثرواتهم إما بالربع الاقتصادي و التهرب الضريبي أو الترامي على خيرات البلاد. من منكم له علامة في اختراع أو صناعة خاصة به. استثمروا أموالكم في سبيل خلق فرص الشغل و الدفع بالمجتمع نحو تشجيع الاستهلاك و تحسين ظروف العيش و الاستثمار.
    و باراكا من الكدوب و التبلحيس للخارج

  • حسن
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 20:41

    لماذا لاتطلق الباترونا " مبادرة شغل من أجل المغرب "

  • patrona
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 20:50

    vous vous etes mit a plusieurs pour lier les mains des marocains .pour bafoué les droits des employés. je pense qu il est temps de revoir votre politique sociale et augmenter le smig au moins

  • مجد
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 21:16

    احسن مبادرة هي تطبيق وتنفيذ قانون الشغل بحروفه و توصيل العامل المغربي الى ارقى عمال العالم.

  • حميدات سعيد
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 21:19

    الباطرونا تفتقر الى المواطنة ولا تساهم في تنمية البلد بصفة جدية وتستفز الدولة بالتخفيضات الضريبية وتغول عليها وتفرض شروطها نظرا لضعف الدولة أمام مطالبها المستمرة والمتزايدة وتتواطء معها على الطبقة العاملة وعلى عامة الشعب .والان تأتي بخرجات إعلامية فلكلورية لا تسمن ولا تغني من جوع

  • عليييييي اووووووو عمووووو
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 21:40

    أنتم مهتمون بالبيئة حقا ؟؟؟ لا تهتموا كثيرا بهذه المظاهر المغشوشة .. اهتموا فقط بالطبقة العاملة التي تشغلونها فقد حرمت من حقوقها المشروعة في أجور محترمة تحفظ كرامتهم و بتغطية صحية جيدة و يتقاعد مربح .. و لا تشغلوا الشباب بالكونطرا 6 أشهر لمنعهم من الترسيم .. لا تظهروا أنفسكم بأنكم مهتمون بشؤون البيئة و تنسون الأهم .

  • مفتاح
    الثلاثاء 1 نونبر 2016 - 22:02

    الباطرونا لا تهمهم مصلحة الطبقة الكادحة بقدر ما تهمهم تكديس الاموال والضحك على الدقون . هذه الكنفديراليات او الهيءات اظهرت انها تحقق طموح الاغنياء على حساب الطبقة الكادحة بل وزكت الطبقية في المغرب. فاغلب رؤساءها اصحاب شركات ومصانع. . اذا فهم لا يمثلون الطبقة الكادحة بقدر ما يمثلون مصالح الطيقة البرجوازية. وهي وجه من اوجهها رغم الشعارات البراقة التي تحملها

  • Lamya
    الأربعاء 2 نونبر 2016 - 12:45

    مبادرة جيدة جدا وهذا ما نتمناه, ان يستثمروا المقاولون المغاربة في حماية البيئة. لا تنسوا الاستثمار في تدوير النفايات….و وفقكم الله.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 80

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة