24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2705:1612:3616:1619:4721:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل يضر تعويم سعر الدرهم باقتصاد المغرب؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | ولادة آخر حوت قاتل في حديقة ترفيهية أمريكية

ولادة آخر حوت قاتل في حديقة ترفيهية أمريكية

ولادة آخر حوت قاتل في حديقة ترفيهية أمريكية

أعلنت حديقة "سي وورلد سان أنطونيو" الترفيهية عن ولادة آخر حوت قاتل فيها بعد أن قررت وقف برنامجها لتربية ورعاية هذا النوع من الحيوانات الثديية المائية.

وأشارت الحديقة الأمريكية في بيان لها إلى أن الحوت القاتل الرضيع ولد الساعة 14:33 ت م من مساء أمس الأربعاء (19:33 ت ج)، مضيفة إلى أنها لم تحدد بعد نوعه إذا ما كان ذكرا أم أنثى.

وسيتم تحديد نوع الحوت عندما تسمح الحوت الأم، التي يطلق عليها اسم تاكارا، بإجراء اختبار لتحديد الأمر.

وأبرزت الحديقة "نظرا لأنها آخر ولادة للحوت القاتل في حديقة سي وورلد، فإن هذه هي الفرصة الأخيرة لكي يدرس الباحثون الأمور المتعلقة بالحوت القاتل بهدف المساعدة على حماية هذا النوع".

يشار إلى أن الأم تاراكا تبلغ 25 عاما وتم رصد حملها عندما اتخذت "سي وورلد" قرار وقف برنامجها لتربية ورعاية الحوت القاتل في مارس الماضي.

ولدى سلسلة حدائق "سي وورلد" 24 حوتا قاتلا، وهو أكبر الأنواع حجما في عائلة الدلافين، في فروعها بسان أنطونيو (تكساس) وأورلاندو (بولاية فلوريدا الأمريكية) وسان دييجو (كاليفورنيا) وسبعة في تنيريفي بإسبانيا، وتبقى محتجزة في الحديقة على مدار عقود لأسباب تعليمية وبحثية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - مغربي الجمعة 21 أبريل 2017 - 02:37
sea world معروفة عنها بتعذيب هذا النوع من الحيتان, وللعلم هذا النوع ديال الحوت راه قريب من الدلافين, يعني راه ذكي داكشي علاش شحال من مرة قتل وعض المدربين دياله على المباشر. الحوت بدل ما يتزاد ف المحيط والبيئة ديالو كايتزاد ف قفص حديدي.
الحمد لله انهم اوقفوا ذلك المعرض.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.