"هسبسات" تعرض أقمارها الاصطناعية بالمغرب

"هسبسات" تعرض أقمارها الاصطناعية بالمغرب
السبت 22 أبريل 2017 - 05:40

تعرض “Hispasat”، الشركة الإسبانية المختصة في صناعة وتركيب الأقمار الاصطناعية، خدماتها الجديدة في مجال الاتصالات بالعاصمة الرباط؛ وذلك من خلال تقديمها ثلاثة أقمار صناعية جديدة أطلقتها العام الجاري، مصممة خصيصا للاتصالات المتنقلة ونقل البيانات.

وقال خورخي رودرغيث لوبيث، المدير التجاري للشركة الإسبانية سالفة الذكر، إنه “تم عرض ثلاثة أقمار صناعية تحمل أسماءHispasat 36W-1 Hispasat 30W-6 وAmazonas5، ستغطي كامل التراب المغربي وستعزز حضور المقاولة الإسبانية بالمملكة المغربية”.

وأضاف لوبيث، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”: “المغرب يعد بمثابة سوق إستراتيجية بالنسبة لإسبانيا، لما يعرفه من تطور ملحوظ على مستوى تطوير البنية التحتية للاتصالات بفضل الأقمار الاصطناعية الإسبانية، الأمر الذي سمح لنا بكسب المزيد من الزبناء”.

وزاد المتحدث ذاته أن أهم مقاولات الاتصالات بالمغرب تعتمد على خدمات هذه الشركة الإسبانية، مشيرا إلى أن “الأقمار الجديدة التي تم عرضها ستمثل استثمارات كبيرة بالنسبة للسوق المغربية، وذلك لما توفره من قدرات فضائية جديدة في ميدان نقل بيانات القطارات عالية السرعة والسفن والطائرات والهواتف”.

وختم لوبيث حديثة بالقول إن “من بين نقاط القوة التنافسية بشأن الأقمار الصناعية الإسبانية هي أنها مصممة لخدمة منطقة المغرب القريبة جدا من إسبانيا”، مبرزا في السياق نفسه أن “الشركة الإسبانية أصبحت واحدة من أكثر المقاولات إثارة للاهتمام في هذا البلد الواقع بشمال إفريقيا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • العبدي
    السبت 22 أبريل 2017 - 06:51

    اتسائل: هل المواطن المغربي او شركة مغربية او ميلياردير مغربي ﻻ يقدر ان يقدم الى بلده هده الخدمة بدل اجنبي .وهل اﻻسبانى كان سيقبل ان يقدم له المغربي هده الخدمة الحساسة ﻻ اظن .مع احترامي للمهندسين فى هدا المجال.

  • سعد
    السبت 22 أبريل 2017 - 11:36

    هل ليس بمقدور 40 مليون مغربي تصنيع الأقمار الصناعية و نحن في سنة 2017 و 61 سنة بعد الإستقلال، مرت كلها و المسؤولين لا يتقنون الا لغة الخشب و نهب أموال الشعب و شراء الضيعات و الفيلات و العمارات و السيارات الفارهة التي يتباهون بها و الكل حرام و سيحاسبون علىٰ ذالك أمام الله، و استعمال الشطط في السلطة و خرق القانون و (دردك أزيد دردك ) أي الخمر و النساء و الشواء. فاسبانيا صناعتها فاشلة مثل صفقة شاحنات بيكاسو التي ابرمها معها المغرب سنة 1987 . و ستتجسس عليكم بتلك الأقمار الصناعية.

  • bohdi
    السبت 22 أبريل 2017 - 12:29

    هذا ماشي هسبسات هدا سميتو تجسسات

  • م لمعاشي
    السبت 22 أبريل 2017 - 12:50

    باغي نعرف غير ما محل اتصالات المغرب من الاعراب فين راحت عليهم الملاييير من الدراهم والاستثمار في هذا الميدان ويكون اكتفاء ذاتي وفي نفس الوقت حتى واحد مايطالع على اسرارنا ونستافدو من خيراتنا ونبينو العالم قوتنا ماشي تخلفنا بالمناسبة اسبانيا تعتبر المغرب مصدر التهديد الوحيد والعدو الأول بالنسبة لأمنها الوطني كيف لنا نحن المغرب نستأمنها على اخطر اجهزة الكترونية واصعب ميدان ألا وهو ميدان الاتصال الرقمي والمواصلات الجوية والبحرية والحدودية ووو… ( فالصراحة ما فهمت والو )

  • marroqui
    السبت 22 أبريل 2017 - 14:05

    المغرب سوق استراتيجية بالنسبة لاسبانيا . لقد صنعت أقمار اصطناعية لبيعها إلى المغرب و تتعلق بالاتصالات و الهاتف. بذلك يصبح المغرب تحت مراقبة اسبانيا بالكامل لأن من يملك التكنولوجيا قادر على أن يوضفها لصالحه كان تزرع فيها مكونات تسهل على اسبانيا رصد كل ما يروج في المغرب و التنصت والتجسس على المغرب. لا تنسوا أن اسبانيا لا تثق في المغرب بحكم الصراعات التاريخية و بحكم أن الاسبانيين لا يثقون في المورو. انتبهوا. في هذه الأمور أفضل التعامل مع الصين أو كوريا مثلا و ليس اسبانيا.

  • marroqui
    السبت 22 أبريل 2017 - 22:52

    إسبانيا تهتم بالمغرب وتتوجس منه. تريد التجسس على المغرب ومراقبته. إسبانيا يهمها أن يبقى المغرب ضعيفا وتحت مراقبتها. أفضل التعامل مع كوريا أو اليابان أو الصين أو الهند على أن نشتري الأقمار من إسبانيا.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة