24 ساعة

مواقيت الصلاة

27/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2306:5413:3417:0820:0421:22

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.12

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | عالم فيزيائي: القرآن يزود الإنسان بالطاقة

عالم فيزيائي: القرآن يزود الإنسان بالطاقة

عالم فيزيائي: القرآن يزود الإنسان بالطاقة

أكد عالم الفيزياء السوري علي منصور كيالي أن الوضوء له فوائد عظيمة من خلال إزالة الشحنات الكهربائية الضارة التي تنزل على الأرض وتصيب الإنسان بآلام المفاصل والروماتيزم .

وقال الأستاذ في كلية حلب في سورية والمتخصص في الإعجاز العلمي، خلال محاضرة له بجائزة دبي الدولية للقرآن، بعنوان "المادة والطاقة في القرآن" ، إن للماء طاقة عجيبة، ولكن الإنسان أفقده هذه الطاقة عن طريق توصيله للبيوت عبر الأنابيب أو شربه من خلال الأواني البلاستيكية، ولكن أقرب مادة تعيد للماء حيويته وطاقته هي الفخار.

وأكد كيالي أن الإنسانية دائما في صراع بين المادة والطاقة، مشيرا إلى أن الطاقة السلبية يمثلها إبليس مصدقا لما ورد في القرآن الكريم حين قال بشأن المقارنة بينه وبين أبينا آدم عليه السلام، "خلقتني من نار وخلقته من طين".

وأوضح أن الطاقة نوعان منها الخيرة ومنها الشريرة يجسدهما على الترتيب قول الله عز وجل، "إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وابشروا بالجنة التي كنتم توعدون"، مشيرا إلى أن الملائكة تنزل بالطاقة الايجابية.

أما الشياطين فهي تجسد الطاقة السلبية، ويظهر ذلك في قول الحق، " قل هل أنبئكم على من تنزل الشياطين، تنزل على كل أفاك أثيم".

وذكر ان الطاقتين متنافرتان تماما، منوها إلى ان الله جعل لكل شخص منا ملائكة لتحفظه، مستشهدا بقول الله عز وجل، " ويرسل عليكم حفظة".

حبل الطاقة

وأكد كيالي أن الإنسان عندما يبتعد عن القرآن يتبعه الشيطان كطاقة شريرة، لافتا إلى أن هناك حبلا للطاقة يرسله الله على كل إنسان، موضحا أن المسلم في الصلاة يقرأ القرآن واقفا، بسبب ان هناك " شكرة" أعلى الرأس تعمل في ذلك الوقت.

ولفت كيالي إلى أن القرآن الكريم فيه طاقة هائلة أظهرها قول الله عز وجل، " لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون". مؤكدا انه يستحيل أن يحدث أي عمل في الكون إلا من خلال طاقة الله المباشرة.

وقال إن القرآن الكريم أنزل ليلا كما قال الحق سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: "إنا أنزلناه في ليلة مباركة"، وقوله عز وجل: "إنا أنزلناه في ليلة القدر"، ولذا فإن الطاقة السامية والخيرة تعمل ليلا وتتنزل هذه الطاقة مع الملائكة في ليلة القدر وعند خيوط الفجر الأولى تنسحب الملائكة، وفي ذلك يقول القرآن: "سلام هي حتى مطلع الفجر"، ومشيرا إلى الآية الكريمة "إن ناشئة الليل هي أشد وطئا وأقوم قيلا".

وأشار الدكتور كيالي إلى أن القرآن الكريم فيه طاقة هائلة "لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله"، وقال إنه يستحيل القيام بأي عمل أو انتقال الإنسان إلا من خلال طاقة الله المباشرة، فلا حول ولا قوة إلا بالله هي أصدق كلمة، حيث لا يمكن أن يفعل الإنسان شيئا إلا بقوة الله، وسيدنا إبراهيم عليه السلام يقول: "ربي اجعلني مقيم الصلاة" أي أنني لا أمتلك أي طاقة حتى أؤدي الصلاة، وإنما الذي يعين الإنسان ويعطيه القوة على ذلك هو الله سبحانه وتعالى.

وقال إن الله عز وجل هو الذي يحمل الفلك والسفن في البحر "وآية لهم أنا حملنا ذريتهم في الفلك المشحون، وإن نشأ نغرقهم فلا صريخ لهم ولا هم ينقذون"، وقال عز من قائل: "وله الجوار المنشآت في البحر كالأعلام". وأضاف كيالي إن الطيور والطائرات يمسكها الله عز وجل في الهواء، فقال سبحانه: "أو لم يروا إلى الطير فوقهم صافات ويقبضن ما يمسكهن إلا الرحمن"، وقوله "ألم يروا إلى الطير مسخرات في جو السماء ما يمسكهن إلا الله".

الوضوء والصلاة

وتحدث الدكتور كيالي عن أهمية الوضوء والصلاة للإنسان فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حديثه الشريف إن صلاة الجماعة تفضل صلاة الفرد أو الفذ بسبع وعشرين درجة، مبينا لماذا تفضل صلاة الجماعة بسبع وعشرين درجة، ذاكرا أن رص الصفوف في الصلاة وفي القتال تزيد الطاقة الخيرة، والصلاة على الطريقة الإسلامية مرتبطة بالتبدلات الضوئية للشمس "أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل".

وأضاف أن الوضوء بجانب أنه نظافة دائمة ومستمرة لمدة خمس مرات في اليوم والليلة، إلا أن له فوائد عظيمة من خلال إزالة الشحنات الكهربية الضارة التي تنزل على الأرض وتصيب الإنسان بآلام المفاصل والروماتيزم، ولافتا إلى أن عدم وجود الماء استبدله الله بالتيمم.

وقال إن للماء طاقة عجيبة ولكن الإنسان أفقده هذه الطاقة عن طريق توصيله للبيوت عبر الأنابيب أو شربه من خلال الأواني البلاستيكية، ولكن أقرب مادة تعيد للماء حيويته وطاقته هي الفخار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (139)

1 - maryam السبت 06 غشت 2011 - 21:34
سبحان الله انظرو الى المعجزات الالهية وخدوا العبر سبحانك يا رب
2 - nabil السبت 06 غشت 2011 - 22:03
بسم الله الرحمن الرحيم "وجعلنا من الماء كل شئ حي"صدق الله العظيم
3 - Mosslim السبت 06 غشت 2011 - 22:12
علم + دين = مؤمن قوي اللهم كثر من أمثاله وزده وزدنا علما ودينا اللهم آمين
4 - عبد الودود السبت 06 غشت 2011 - 22:15
شكرا جزيلا للعالم الجليل السوري منصور على ابحاثه القيمة كما تجدر الاشارة ان الصلاة اذا تكتل و توحد فيها القلب بالعقل و الجسد يصبح مؤديها فعلا طاقة هائلة لا يقوم لها ند باذن الله و سبحان الله و لا اله الا الله . و ان لم يوفق الله العبد لاداء الفريضة ما اداها . كما ان الوضوء بالماء البارد يقي صاحبه من الزكام و السلام
5 - Dragonaut السبت 06 غشت 2011 - 22:17
رغم أن هذه التدخلات تخلو من أي قيمة علمية، إلا أنّنا نعرف كل ذلك لأنه لم يزد شيئا عن ما جاء به القرآن و السُّنة.
6 - hicham السبت 06 غشت 2011 - 22:19
شكرا جزيلا لك أيها العالم الفاضل
7 - the moroccan السبت 06 غشت 2011 - 22:35
hamdolillah proud to be muslim.people islam is the solution for everyting.may GOD help us and bless us.salam
8 - Noureddine السبت 06 غشت 2011 - 22:42
أين العلم في مزاعم هذا الرجل؟ كل الاديان تدعي معجزات خاطئة لجلب اتباع جدد ليس الا.
9 - naoufel السبت 06 غشت 2011 - 22:45
M.Kayali à donné tellement au musulmans, mais reste inconnu aux médias, dommage.
Bon courage, et que Allah vous protège et vous guide vers le droit chemin.
10 - COUSCUS السبت 06 غشت 2011 - 23:49
l energie négative ou l'energie du mal c'est le petrole et ses dollars qui sont à l'origine de tous ces mouvements anarchiques que connait dame nature.Vivement la in du monde!!!
11 - Mouloud السبت 06 غشت 2011 - 23:54
La foi sans la raison est un suicide. Lisez Ibn rochd et arrêtez le charlatanisme.
12 - said الأحد 07 غشت 2011 - 00:17
sans essayer de duper les gens par des mensonges que seuls les crédules et les naifs vont croire la religion est prouvée depuis longtemps que ce n'est qu'une invention humaine il ya deux choses l'une ou bien croire aveuglement et continuer de suivre la voie d'un des ("prophétes)ou bien rester tranquille et ce bla bla que vous utilisez ça fini par faire perdre tte crédibilité qui survivent encore chez des gens qui ne sont jamais posés la question de leur religiosité qui est vaine "
13 - sidikrimo الأحد 07 غشت 2011 - 00:17
تعليقات رقم 7 و10=الالحاد
14 - jéné goud الأحد 07 غشت 2011 - 00:37
انا حقيقة من محبي محاضرات هدا العالم الفيزيائي اد انه يقدم لنا اشياء رائعة و مفيدة و الشكر الجزيل له
15 - naruto2680 الأحد 07 غشت 2011 - 00:37
ما قاله العالم السوري صحيح و قد تحققت منه تجريبيا . بحكم عيشنا في المدينة داخل المجال الحضري المليء بالتلوت و الضوضاء و موجات الكهرساكنة و الفضائية و اللاسلكية و 3G و شبكات GSM و WIFI و غيره من الطاقات السلبية فإنها تؤثر على الإنسان بشكل سلبي يحس بألم في المفاصل و العظام و يشعر بعجز عن الصلاة لكن بمجرد الوضوء يعود النشاط للجسم و يدهب هذا التعب و العياء بشكل متير للتعجب و حتى عند الصلاة تشعر بطاقة تزيد من إنعاشك و تنشيطك و يزداد هذا النشاط كلما شاركة الصلاة مع عدد كبير من الناس جماعة لكن هناك ..
16 - mowaten الأحد 07 غشت 2011 - 00:40
اشكرك جزيل الشكر
نحن نكرم الفقهاء ونستبعد العلماء لانهم منطقيون ولا يمارسون السياسة والنفاق والمجاملة والمدح
17 - رشيد الأحد 07 غشت 2011 - 00:43
بعض المعلقين ينتطبق عليهم قول الله تعالى : ( إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون ولو جاءتهم كل آية حتى يروا العذاب الأليم )
18 - ك. تعليق الأحد 07 غشت 2011 - 00:46
تبارك الله عليه، اجتهادات تستحق الاهتمام.
19 - jawwad الأحد 07 غشت 2011 - 00:58
les scientifiques de al nahyan et al saoud,profitent de la bonte du certain musulman pour passe leurs monsonge contre largent de petrodollar,
20 - Fadili الأحد 07 غشت 2011 - 01:01
شكرا جزيلا للدكتور علي منصور كيالي، والله نسأل أن يوفقه للمزيد من العطاء لأن كتاب الله كنز لا يفنى.
21 - مول الكوتشي الأحد 07 غشت 2011 - 01:13
إلى صحاب bla bla وأمثالهم أقول لهم: إن المؤمنون كلما رأوا آية ازدادوا ايمانا، والجاهلون الضالون كلما رأوا آية ازدادوا ضلالا، أما الذي أنكر أن مكة مركز الكون فأقول له وأمثاله على الأقل في المستوى المنظور ، انظر الخريطة شرقا غربا شمالا جنوبا وانظر أين هو المركز، وانظروا من هم أبسط العقول ...................
22 - Mécano, Canada الأحد 07 غشت 2011 - 01:20
Il y a un scientifique japonais qui a fait lire le Coran sur les molécules d'eau. Le résultat est que ces molécules ont changé de couleur et de forme pour devenir plus belles et rayonnantes( d'ou Arrokya). Faites aussi ce test en groupe: prononcez haut la voie n'importe quoi, par exemple un hymne national et ensuite répétez la même chose en répétant cette fois-ci "Allahu Akbar". Vous allez sentir que le feedback de l'intérieur de votre corps est différent...
23 - Ahmed الأحد 07 غشت 2011 - 01:23
Ce type n'est pas physicien c'est un religieux, il ne fait aucune démonstration, il cite simplement des versts du coran qui n'est pas un livre de sience loin de là ça se voit qu'il a été généreusement payé pour donner sa conférence.En tout cas je ne vois rien de scientifique dans ses propos.j'aimerai savoir s'il adéja fait des publications dans des revues scientifiques sérieuses, la réponse à mon avis est négative. De telles affirmations ne peuvent étre acceptés comme scientifiques. Blabla
24 - جميلة الأحد 07 غشت 2011 - 01:39
الحمد لله على نعمة الاسلام
25 - norane الأحد 07 غشت 2011 - 01:40
اهده خزعبلات المشكلة اننا لم نحرك سكنا لنتدبر في كتاب الله فلو اننا تدبرنا لعلمنا لكن ترركنا الغرب يعمل و ملنا للسكون و عندما يكتشفون نقول هده عندنا بالقران لدلك يعود الغربي و يال ان كان عندكم كل هدا لمادا لم تتقدموا الجواب انحرفنا عن اتباع الحق
اما صاحب 2 التعليق فحتى انشطاين فطن الى ان هناك ربا قادرا على خلق كل هدا حتى عندما تحدث عن الدرة و اصلها فاخبر ان لابد لها من اصل و هو الحق عوزو جل من خلقها
26 - مصطفى الأحد 07 غشت 2011 - 01:52
منذ مدة وأنا أقرأ لهسبريس، وأعلق على مقالات كتابها، وما لفث إنتباهي هو إفتراءات بعض المعلقين غلى دينهم، مثلا إقرؤوا التعليق رقم 7و 10، وستستشفون أن بعض الأشخاص لا هم لهم إلا الإدعاء و الزور و الكذب و الإفتراء على دين الله، لأ أظنهم يحبون الله و رسوله صلى الله عليه وسلم.
27 - mimich le marocain الأحد 07 غشت 2011 - 01:59
je veut just dire au comentaire numero 10 que si les somaliens n ont pas a mange c est a cause des personne comme vous qui ont cree la zizanie dans les societe musulman des gauchiste et des athe des perverses des chauvinistes . tu crois que l islam est applique dans les societe musulman pour juger ainsi le qurand . l islam est en guerre permanante avec l occident et avec des personne comme vous .
28 - said الأحد 07 غشت 2011 - 02:04
ما هذه الخرافة يا سيدي اكثر من الناس يتوضون على الدوام ومع ذلك يصابون بهذا المرض فاين محل خرافتك من الإعراب
29 - rachidoc1 الأحد 07 غشت 2011 - 02:14
حسب هذا العالم العلامة فالطاقة الكهربائية تتكون من قطبين قطب موجب و قطب سالب.
القطب الموجب إذن هو قطب خير يمكن تسميته القطب الملائكي.
أما القطب السالب فهو شرير يمكن تسميته القطب الأفاك الأثيم.
"الطاقة يمثلها الشياطين و على رأسهم إبليس..."
ما هذا يادكتور؟؟؟
أفكار مفككة و كأنها تخرج رأسا من عقل تلميذ لا يحسن الإنشاء.
يظهر أنه يحاول اصطياد جائزة من عند قوم عقولهم في جيوبهم.
30 - لمهيولي الأحد 07 غشت 2011 - 02:22
مااجمل ان نسمع الاعجاز العلمي من افواه العلماء.ففي كل مرة يكتشفون حقاءق تبهر العقول وتبين للملحدين والمشككين عظمة الله وصدق ماجاء في كتابه العزيز.لكن من الناس من يستخف بالعلماء المسلمين والعرب لانهم تعودوا ان يكون العالم اروبيا او امريكيا حتي يصدقوه .فمتى سيقتدي المسلمون بعلماءهم الاجلاء ويكونون خير ناصر لهم وخير مؤيد.
31 - مسلم الأحد 07 غشت 2011 - 02:34
إلى صاحب الرقم : 2 - الدكتور الورياغلي
هههههههههه..... العالم فزيائي : يتكلم على الإجابيات الذي يصنعه أو يعطيه الوظوء ، وليس عالم دين : لكي يعطيك درسا في الوظوء ( غرا محجلين ) لكل مقام مقال .
32 - neon الأحد 07 غشت 2011 - 02:36
علوم الفيزياء و النورولوجيا و البيوليوجيا و علم النفس الحديث أثبتت أضعاف الفوائد الإعجازية في ممارسات بوذية و هندوسية كالتأمل الصامت و اليوغا..
و مقولة "الطاقة الشيطانية" تسقط صفة "العالم" عن صاحبها.. فكلمة شيطان لا مكان لها لا في العلوم الدقيقة و لا في العلوم الإنسانية..
أظن أن أي تلميذ في مستوى الباكلوريا يحترم عقله و المنهج العلمي التجربي يستطيع أن يكتشف أن هذا الشخص دجال ليس إلا.
33 - zemmouri الأحد 07 غشت 2011 - 02:43
سبحان الله رغم كل المعجزات التي اضهرها الله
في حياة الانسان لازلنا نرى و نسمع تعاليق بعض الملحدين
- كما هم فى هدا الموضوع - و يضنون انهم على حق ’ فما علينا ا لا أن ندعو لهم بالهداية والمغفرة في هدا الشهر المبارك الكريم و أقول لهم ( الملحدين) انكم تعلمون الحق فلمادا تستحبون العمى والجهل المركب
34 - علماني سابق الأحد 07 غشت 2011 - 02:44
من خلال قرائتي لبعض التعاليق للملحدين امثال 7 و 10 و23

عرفت مدى الجهل العميق و المركب لديهم والنمطية و الانغلاق على هواهم فقط
اقولو لهم استيقضو ا ياجهلاء و اقرءو الاعجاز العلمي في القران لكبار العلماء في العالم

الاسلام هو الحل
35 - مسلم الأحد 07 غشت 2011 - 02:48
إلى صاحب 6 - Dragonaut

كلامك مثل كلام الدكتور رقم 2 تشابهت قلوبكم ، ذكرتموني بداعية كان يلقي محاظرة في الإمارات ، فلما انتهى قال له أحد الحاضرين هل الخل حلال أم حرام ؟ فرد عليه الشيخ تركتك في الإسكندرية وخرجت لي في أبو ظبي ، يجب أن تكون منطقيا وتعترف بما قدمه من مجهود ولا داعي للمسخرة والترهات والمبالغات في الكلام لامعنى له، قل خيرا أو اصمت .
36 - guig الأحد 07 غشت 2011 - 03:12
سيدي+كريمو=الجهل المطبق.
اللهم آتنا علما حقا ننتفع به ويرينا سبيلك القويم آمين
37 - younes الأحد 07 غشت 2011 - 03:14
for the communtary number12;you are really a zionist who surelly envies what the moslims achieve in science im amazigh and im inocent from the people like you dirty minded person
38 - متتبع الأحد 07 غشت 2011 - 03:14
أريد أن أعرف هل كان المسلمون الأولون يعرفون المادة و الطاقة ما نعرفها اليوم
ثانيا لا أحد يمنعك من العيش في الخيمة.
مشكلتنا الكبيرة أيها العالم هي اقتسام الثروات بين المسلمين و قلها لذلك الذي يجلس جنبك.
في كل مرة لا بد من أسطورة و خرافة فليضحك العالم.
أطرح لك سؤالا أيها العالم كيف يمكن أن تشرق الشمس من مغربها.
39 - comment الأحد 07 غشت 2011 - 03:33
للاسف ان نسمي امثال هؤلاء المشعودين بالعلماء
40 - ستوتي عربي زايو الأحد 07 غشت 2011 - 03:47
الحمدلله على كل نعمة انزلتها علينا والعياذ بالله من الحركة الامازيقية في بلادنا التي تتخذ من الاسلام ذريعة لمحربة اللغة العربية( وقل ربي زدني علما) حمدا لله على نعمتك وابعد شر المنافقين
41 - غيور الأحد 07 غشت 2011 - 03:47
اننا ننتظر من "علماء" الإفتاء بمن فيهم الزمزمي ان يشرحوا لنا الفيزياء النووية و النسبة .
يا امة ضحكت من جهلها الأمم .
42 - تاشفيين الأحد 07 غشت 2011 - 03:48
الفيزياء علم دقيقة و تعتمد على لغة الرياضيات في حساب الضواهر الكونية كما و كيفا .

اما القران الكريم فيحتوي مجموعة من القصص و الامثلة و المواعيض و لا علاقة له بالعلم الفيزياء .
43 - كثرة الكلام الفارغ الأحد 07 غشت 2011 - 03:54
هذا ما ينقصنا الدجل والشعوذة اي عالم فيزياء هذا !!
انظروا الى العلماء الفيزياء الذين يكتشفون الكواكب المجرات وجود الماء في المريخ ،علماء العرب
يكتشفون ويخترعون الحيل والشعوذة تعود الى زمن هبل !!
44 - عقلاني الأحد 07 غشت 2011 - 03:57
اشك ان يكون هدا المشعود عالما فزيائيا بالمعنى المتعارف عليه عند العلماء الحقيقيين.العلم الحقيقي بعيد عنه ما بعدت السماء عن الأرض و خزعبلاته لاتقنع الا ضعاف العقول الدين لا يعرفون ما هو العلم وما هي شروطه ومناهجه.ليس غريبا ان يكدب على الخليجيين.اتحداه ان يحاضر امام الفزيائيين الغربيين او الصيبيين او اليبانيين.
قالك كلية حلب هههههههههه واتقدمنا بكري
45 - anary الأحد 07 غشت 2011 - 03:59
j'allais oublier de poser la question suivante:
Alors "Docteur" c'était rentable cette "conférence" ? le chèque était il à la hauteur de ton délire? vérifies au moins la solvabilité du signataire.
46 - naruto2680 الأحد 07 غشت 2011 - 04:01
الملحدين الغربيين قد يكون عندهم عذر عدم تعرفهم على الإسلام بسبب جهلهم للغة العربية و مدى معرفتهم للإسلام لا تتجاوز ما تتناقله القنوات الغربية لكن الملحدين العرب لا يمتلكون أي حجة و هم من أغبى أغبياء العالم أتحدى أي ملحد هنا في موقع هسبريس إن كان يمتلك مستوى دراسي مشرف أشك حتى إن كان لهم مستوى ثانوي أو حتى إعدادي . هذا الشخص عالم فزياء قضى سنين حياته يدرس و يبحث في علم الفيزياء و يأتي ملحذ أمي جاهل يبدأ في النهيق الفاضي الذي لا يفيد في شيء
47 - مسلم الأحد 07 غشت 2011 - 04:19
السلام عليكم صراحة الحمد لله على نعمة العقل و نشكر الله تعالى الدي جعلنا نميز به الطيب من السيئ هناك بعض التعليقات لا حول و لا قوة الا بالله لا اعلم الى اي ديانة هم لها تابعون ادا كانوا مسلمين فلا حول و لا قوة الال بالله .و شكرا لك ايها الاخ في الاسلام الدكتور كيالي و جزاك الله كل خير .
48 - أكرم الأحد 07 غشت 2011 - 04:40
1/ لا مجال داخل العلم الحديث للخلط بين الامور الفيزيقية و الميتافيزيقية .
2/ ان اللدين يحاولون تاكيد ألوهية المصدر الديني انطلاقا من مثل هده الحجج غالبا ما يسقطون ضحية حماسهم فتبدو لهم الحجة قاطعة الى حد ان الكثير هنا وصفها بالآيات البينات التي تستوجب والاجلال...
أ* المقال جاء بأسلوب انشائي تقريري وليس برهاني حجاجي حتى يمكن اعتماده حجة
ب* المعلوم ان لكل شيء اثر ناتج عن طاقة فسواء كان قرآنا او موسيقا الكل يؤثر وغالبا ما يكون تاثير الصوت القرآني الحزن والرضا وهده طاقة سلبية ضد التحدي والطموح
49 - jilali الأحد 07 غشت 2011 - 04:47
تعليق sidkrimo=الكلاخ
50 - naruto2680 الأحد 07 غشت 2011 - 06:09
هؤلاء هم عبدة الشياطين من صهاينة المغرب كارهي الإسلام و كل ما يرتبط بصلة للإسلام من عرق و لغة و تقافة و تاريخ يحاربون الإسلام من داخل المغرب . هؤلاء يا أخي يعرفون الله حق المعرفة لكنهم إختاروا طريق الشيطان لمحاربة الله و دينه . سيتظاهرون بعدم معرفتهم للشيطان و بعدم وجود الله و سيستهزؤون بالإسلام و المسلمين لكن كل هذا لن ينفعهم بشيء . المؤمنين يزداد إيمانهم و هم يزداد كفرهم و طغيانهم و إن شاء الله مكانهم في الدرك الأسفل من النار لأن هذا ما وعدهم به الله تعالى و وعد الله حق
51 - naruto2680 الأحد 07 غشت 2011 - 06:19
علم الطاقة البشرية علم حقيقي أتبت وجوده و هو يدرس و ما زالت الأبحاث جارية فيه و يتم إعتماد جهاز لقياس كمية الطاقة البشرية . لا يمكن تجاهل هذا العلم و في الشريط قال العالم السوري أنه قام بقياس طاقة إنسان في صلاة الجماعة و وجدها تضاعفت ب 27 مرة و كما ورد بالحذيث الشريف تماما و هذا إتبات علمي يحسب له و لمن يرفض وجود شياطين و الطاقة السلبية و الطقوس السحرية فبماذا يفسر وجود المعابد الماسونية بكثرة في بريطانيا و أمريكة و طقوسها الغريبة و أعضائها الذين غالبيتهم من الطبقة السياسية و الفنية المشهورة
52 - wahid mina nass الأحد 07 غشت 2011 - 07:25
اسلام عليكم
مؤخرا كنت في زيارتن لسوق في كندا وكان هناك شخص كندي يبيع اسورة قال أنها تزيل الشحنات الزائدة في جسم الإنسان مثلها مثل عندما تأخد دش فتحس بالراحة بعدها،وعندما شاهدت الموضوع ربطت بينهما ففهمت فوائد الوضوء سبحان الله وخصوصا أنه في الوضوء نغسل كل النهايات في الجسم لأنهم مركز تجمع الإكترونات. سبحان الله.
53 - محسن الأحد 07 غشت 2011 - 09:36
صاحب التعليق 46+47 طبائعييون (ماديون)

وما ادراك أنّ احدا وصل القمر، وهل لديك ادلة، تقول الغرب ذلك فصدقناها، وكيف لا نصدقها وقد اتخذناها قبلة، أما الاسلام وعلماءه فأعرضنا عنهم فأعرض الله عنا. والله المستعان
54 - إنسان عاقل الأحد 07 غشت 2011 - 10:00
أعرف العديد من الناس الذين أصيبوا بمرض ألم و التهاب المفاصل، مع أنهم يصلون و يتوضؤون منذ كانوا أطفالا
فكفى كذبا و دجلا يا أيها المشعود الذي يدعي بهتانا أنه يفقه في الفيزياء
55 - antivirus الأحد 07 غشت 2011 - 10:09
قال تعالى : وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ (171) سورة البقرة
56 - marocain pur الأحد 07 غشت 2011 - 10:30
ها قد برز من هاته الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم عالم و فاهم يدعي أنه عالم فيزياء.عالم إستعمل لغة الفقه في توصيل اكتشافه" المبهر" ،عالم لم يعط و لو رقما واحدا،أول مرة أقرأ لفيزيائي دون أن يشير الى نسب مئوية أو الى معادلة كيميائية ،عالم اعتمد على الغيبيات و وأمور الدين.لا يمكن أن نحمل الوضوء أكثر من وظيفته التي هي الصلاة فحتى الله سبحانه لم يشر إلى ذلك .عفوا يا أيها الفقيه الفيزيائي العلم أو الفيزياء علم لا يمكنك أن تفقه فيه بحماقاتك المريضة كفاكم إساءة لهذا الدين
57 - physicien الأحد 07 غشت 2011 - 11:43
بالنسبة للسؤال الذي طرحتة للمشعود الفيزيائي سيقول لك جواب جاهز سمعته مؤخرا من مشعود آخر وهو أن النور سيأتي من الغرب ونسي أن جوابه أوقعة في زلة، نعم النور يأتي من الغرب من خلال العلوم الحقيقية والإختراعات والتشريعات وللأسف كل هذا لا يزال غير كافي لتنوير بلاد الرمال،
58 - physicien الأحد 07 غشت 2011 - 11:44
أما زغاليلو أب الإعجاز فله رأي آخر وهو أن سرعة دوران الأرض في تناقص مستمر حتى تتوقف ويتغير منحى الدوران بسبب عدة عوامل فيها ما هو جيولوجي وفيها ما هو خيولوجي أي خرافي لكن بحل معادلة بسيطة يمكن أن نعرف متى؟ وبكل تأكيد بعد ملايين السنين،
59 - physicien الأحد 07 غشت 2011 - 11:44
وهناك رأي آخر يقول أنه في لحظة معينة ستتوقف الكرة الأرضية وتغير مباشرة منحى الدوران لكن لنفرض أن ذلك هو الصحيح تصور حجم الدمار الذي سيقع للأرض بسبب هذه الفرملة مع العلم أن الأرض غير مجهزة بأحزمة السلامة ونظام أي بي إس
60 - physicien الأحد 07 غشت 2011 - 11:45
لكن لنفرض أن قوانين الفيزياء هذه أيضا ستكون معطلة وأن لحظة تغيير الدوران ستكون في منتصف الليل حسب توقيت مكة هناك إذا مناطق في العالم وخاصة في المحيط الهادئ سنشاهد مباشرة الشمس تعود في إتجاه المشرق ومناطق تشرق ثم تعود مباشرة وهذا في شرق آسيا أما في المغرب فإننا سنعيش أطول نهار طوله حولي أربعة وعشرين ساعة
61 - علي صبيلا الأحد 07 غشت 2011 - 12:25
بسم الله الرحمان الرحيم: (ردا على المنكرين للاسلام) : كم من عالم غربي أسلم بعد أن علم أن القران والسنة لايتعارضان مع العلم .بل سبب التقدم والاختراعات ...ايران مسلمة وتقدمت .ماليزيا .... أما الدول العربية فالمشكلة في العرب و ليس في الاسلام . كم نخصص من الميزانية للبحت العلمي؟ لاشيئ يذكر.اتصلوا بعبدالمجيد الزنداني (موقعه الالكتروني) وأ كيد ستغيرون موقفكم . ان كنتم ديمقراطيين ومنصفين وتبحتون عن الحقيقة.((( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))).صدق الله العضيم.
62 - عالم الأحد 07 غشت 2011 - 12:29
مشكلة الناس ,لكي يصدقوا النار أنها حارة حارقة ,لا يكفيهم النظر إليها من بعيد .هنا على حد قول العالم , أن للماء طاقة , علينا أن نضع لكل واحد منهم تجربة على هوى عقله المسكين لكي يصدق ان للماء طاقة سابية و إجابية ...ولماذا يتعب هذا العالم نفسه في تعليم هؤلاء الناس اللذين لا يعلمون أنهم يعلمون أن لجسمهم حاجة من الماء لا تتحكم فيها عقولهم الصغيرة .لكي تعرف أن الماء طاقة توقف عن شربه يومين او ثلاثة ؟ ولا حاجة لشرح نيوترونات وبوزيترونات الماء وتفاعل جزيئة الماء في الطبيعة .
63 - مهدي المغربي الأحد 07 غشت 2011 - 12:43
لا حول ولا قوة الا بالله، اللهم ارحمنا من الإلحاد يارب،
سبحانك انت التواب، تتوب على اناس من ادنى القرى في التكساس بعد ١١ سبتمبر ٢٠٠١، ويكفر بك اناس يجاورون مساجدك 
64 - ولد القاطع الأحد 07 غشت 2011 - 12:50
جزاك الله خيرا عالمنا الفاضل على محاضرتك الفضلى .ففي كل عمل دعا اليه الاسلام عبرة ،فالصلاة و الصيام و العمل .....كلها تخدم الانسان في دنياه و ايضا في اخرته عكس مايدعي ايتام الفكر العلماني الذي تبرا منه رواده .
65 - الحسن الأحد 07 غشت 2011 - 12:55
أمنا بالله و لا نحتاج إلى مثل هذه الحجج.فنقط الطاقة(الشكرا) وهو مصطلح بوذي إذن هل البوذيون على حق ؟؟لانهم السباقون بتعريف هذه الطاقات و الجن هل هو موجود لانه لم يتبث علميا؟؟؟إذن هناك أمورلا نحتاج إلى براهين لتفسيرها
نؤمن بالله و قدراته عز و جل.تكفينا الادلة المادية فقط والقابلة للقياس للإيمان به.
66 - خالد الأحد 07 غشت 2011 - 12:59
يا امة ضحكت من جهلها الأمم .
67 - ميس اومازيغ الأحد 07 غشت 2011 - 13:07
يا عظيم فزيائيي زمانه لقد اوظحت بما فيه الكفاية ان لا خير يرجى منك وامثالك .لقد اتظح من خلال فتحك العظيم هذا ان الهاوية هي مصير هذه الشعوب المغلوبة على امرها.بربك ابمثل هذه الأبحاث ستغزوا شعوبنا اقطار السماوات؟
انكم جماعة من المرضى النفسانيين همكم فروجكم ولاغير حتى اضحيتم مفعولا بكم وستبقون كذالك الى ان تتعرض ادمغتكم لصعقات كهربائية ان استطاعت هي بدورها ان تفعل فعلها الأيجابي المأمول
ويحنا ثم ويحنا
68 - فاطمة الزهراء الأحد 07 غشت 2011 - 13:47
لن اجيب الملحدين والغير المسلمين و المومنين لقوله تعالى :وادا خاطبهم الجاهلون فال وسلاما
وقال ايضا: لانبتغ الجاهلين ناس يعبدون الله ليلا نهار ويبكون يتساءلون ان كان قد قبلهم الله سبحانه وتعالى عنده وهؤلاء يبتعدون عن الحق سبحانه صحيح انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور لكن لدي حديث لطاريقي باب الحق سبحانه فقط: قال رسول الله ص : الوضوء سلاح المومن
وحدثنا انه سمع خشخشة بلال وبعدء بحث علم اندلك من اصباغ الوضوء
69 - MohipArrasoul الأحد 07 غشت 2011 - 14:01
كفرة المغرب و زنادقته قاتلكم الله، على فكره كل الملحدين (كل) مرضى او مجانين .... وانتم عبدة المادة والجنس والسخرية، الدكتور علي منصور كيالي افضل منكم حاسدين وحاقدين على الناجحين ..... قاتلكم الله يا ملحدين نحن المسلمين سنكون لكم بالمرصاد ...
ملاحظة: الدكتور علي منصور كيالي ليس عالم فيزيائي بل مهندس معماري وولد بمحافظة الزلفي ودرس رياضيات وفيزياء وكيمياء وهو باحث إسلامي سوري من مدينة حلب أمضى من عمره ثلاثين سنة في البحث في القران الكريم
70 - عبد الله الامازيغي الأحد 07 غشت 2011 - 14:21
الى كل ملحد حقود وشاك ضال 1:اسأل الله ان يهديكم لما فيه صلاحكم وانقاد انفسكم انكم تظنون ان الاسلام يخسر وسيضعف بمثل مقالاتكم لقد مر في التاريخ ملحدون اكثر منكم و ما زالوا والاسلام نتشر في اوربا افيقوا من سباتكم 2:ان الاثباتات العلمية الاعجازات التي اتى بها القرآن الكريم بشهادة الاعداء واضحة وبينة والبقية تأتي قال تعالى:لكل نبإمستقر" والاسلام ليس في حرب ضد الساعة ليثبت انه دين سماوي وخاتمة الديانات 3:اننا ندعو لكم قال تعالى "انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء"
71 - Boutchichi الأحد 07 غشت 2011 - 14:48
كل ما دكره د.علي قريب جدا من الحقيقة وهذه الطاقات الإجابية و السلبية هي ما يعرف عند الصوفية بالنورانيات و الضلمانيات و أشير إلى أنه يمكن الإحساس الشعوري بهده الطاقات ودالك بتفريغ القلب من سوى الله لأن التعلق بغير الله يعتبر محطة أستقبال الطاقة السلبية (الضلمانيات) ، ايضا إدا كان الله هو التعلق الأوحد في القلب فإن الإنسان لا يستقبل إلا الطاقات الإيجابية .هدا كله أخذناه و تعلمناه بفضل شيخنا سيدي حمزة بن العباس القادري البوتشيشي اللهم آرزقه الشفاء التام هوو أبناءه ومريديه والمسلمين أجمعين.
72 - jilali الأحد 07 غشت 2011 - 15:02
Ce qui me fait beaucoup de mal,c'est les erreurs et les fautes d'orthographe dans les commentaires.C'est la preuve que l'enseignement au Maroc laisse à désirer.C'est malheureux.
73 - maati الأحد 07 غشت 2011 - 15:39
الى كل من اعتبر هدا المقال افتراء وكدب انا اتحداه ان يبرهن العكس ان قالها غربي تصدقون انتم سوى قطيع تتبعون الاخر حتى سرتم كالخرفان
74 - بنت ايت عطا الأحد 07 غشت 2011 - 16:04
oui les somaliens doiven lire le coran pour manger et pour survivre tu peux te soulager maintenant!!!
القران هو نور السماوات و الارض شاء من شاء و ابى من ابى و من اراد سعادة الدنيا و الاخرة ففي ملازمة كتاب الله اما مجابهة شرع الله فلن ينفعكم في شيء
75 - مسلم غيور الأحد 07 غشت 2011 - 16:15
السلام عليكم، والله عيب وعار أن نضرب او نخدش من قدر هذا الرجل العالم الأبي، بدون حجة أو برهان ما هذا يا أصحاب التعاليق المقلة من قدر عالمنا الجليل الذي قضى سنين في البحث والعلم والجد والإجتهاد، وتأتي أنت يامن تدعي الإسلام أو الإيمان لتنقص من مكانته العلمية,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ثوبوا الى الله عباد الله
76 - مسلم الأحد 07 غشت 2011 - 16:20
السلا م عليكم ورحمة الله لسم الله الرحمن الرحيم وننزل من القران ما هو شفاء للناس صدق الله العظيم
77 - مروان الأحد 07 غشت 2011 - 16:35
تحية طيبة لهذا العالم نسأل المولى عز وجل أن يزيده بسطة في العلم والجسم لكن بحكم تخصصي في العلوم الفيزيائية فان هناك ظاهرة التأين تحدث على مستوى الاطراف حالة السجود الاطراف القدمين الجبهة الانف الركبتين هذه الظاهرة تدعى باسم le pouvoir du pointe حيث يتم على مستواها تفريغ الشحنات السالبة التي هي من الشيطان لكن يبقى تساؤلا مهم هو ما علاقة الشحنة بالطاقة ؟ فاذا كانت الشحنة هي الطاقة فلماذا تتجاذب الشحن الموجبة مع السالبة اي لا تعارض بين الطاقة الموجبة والسالبة
78 - hibou rasouli allah الأحد 07 غشت 2011 - 16:50
يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون
79 - mohamed jilou الأحد 07 غشت 2011 - 17:06
قول العالم:

" مؤكدا انه يستحيل أن يحدث أي عمل في الكون إلا من خلال طاقة الله المباشرة."

يخالف اجماع العلماء بانه ليس للله عز و جل طاقة بل له قدرة

فالطاقة محدودة و قابلة للقياس

كما يجب الحذر في ربط المفاهيم الهندوسية بالقرآن و بشعائر الاسلام كالشاكرا

و الله أعلم
80 - مغربي مسيحي الأحد 07 غشت 2011 - 17:07
انكم تتفوهون كثيرا وانكم تملكون الحقيقة انتم تعيشون في الظلام وربما تعبدون الشيطان نفسه فاي اسلام انتم تؤمنون به فلو اتاكم المسيحي ليس له الحقيقية واليهودي كذلك وانتم مسلمون تتهمون
اليهودية والمسيحية بالتحريف ،والسؤال هل حقا يمكن ان يحرف كلام الله في التوراة والانجيل وكلام
الله وهو في اللوح المحفوظ ؟ من يستطيع من الانس والجن ان يحرف كلام الله ؟ اجيبوني ايها الظلاميون تتهمون العقلاء بالالحاد وانتم في الهاوية ولربما في الطريق الى الجحيم.
81 - youness الأحد 07 غشت 2011 - 17:11
سبحان الله
82 - مصطفى الأحد 07 غشت 2011 - 17:29
والله ما أخر هذه الأمة إلا الملحديين والعلمانيين والمنافقين،قاتلهم الله،يكرهون تقدم الأمة ونهضتها، يفتخرون دائما بإنجازات الآخر، ويعبدون أقواله،يكرهون علماء المسلمين،ويودون دائما لو نبقى على تخلفنا حتى يقولوا،أنظروا إلى الإسلاميين متخلفون،ولو نظروا وأمعنوه في دولة ماليزيا وتركيا المسلمتين، لكفوا، قاتلكم الله يامن أخرتم الأمة،يا من همهم إلا الأكل والشرب والنوم والجنس والفجور،إقرؤا تاريخ أمتكم وسترون أنكم السبب والله في تخلفنا و تقهقرنا،فما من فتنة إلا أنتم موقدوها يا أحفاد إبن سلول، وإبن سبأ..
83 - moulay الأحد 07 غشت 2011 - 17:32
bsalma alaykoum. je suis un marocain vivant en franque depuis qlq années je vous assure que j'avais passé toute ma vie en études au Maroc.ce que je voulais dire qu'à la période universitaire j'avais affronté plusieurs étudiants qui prennent la logique et la matière comme religion et qui s'inspirent du projet satanique de franc maçons qui veille à écraser les principes de l'islam , la spiritualité, les mœurs la chasteté...donc mon appréciation et respect pour nos savants
84 - jamalovic الأحد 07 غشت 2011 - 18:22
سبحان الله
85 - الهواري نورالدين الأحد 07 غشت 2011 - 18:37
Pour les deux petits :commentaire n°11 et 14 le grand jour du jugement on va voir qui est le faux ? demain c proche.
86 - chkir الأحد 07 غشت 2011 - 18:42
i merci pour ses informations /////// moslim amazighi
87 - hassan الأحد 07 غشت 2011 - 19:55
Einstein à dit que: E=mC²; E=energie (atta9a); m=masse (almadda); C=Célirité (Vitesse;
mais quand au probleme de romatisme c'est la doleur qui est due eu froid, c'est à dire le liquide, qui se trouve au niveau des articulations ou certain zone du corps humain, est gelé (glacé, nchah, youzagh). donc pour dégelé ce liquide il faut de la chaleur, ou bien le solail en général il faut de l'energie chalorifique. mais s'il sagit de la doleur qui est due à des courants électriques internes..!!! ,
88 - hassan الأحد 07 غشت 2011 - 20:13
le secret de la priere (assalate) de point de vue santé c'est de faire fonctionner les articulations de l'etre humain. amma lwodoe c'est de nettoyer les parties les plus polluées, mais pour la lecture du quoran penant la priere cça reste à découvrir!!! ;
89 - casawi الأحد 07 غشت 2011 - 20:37
الإعجاز القرآني عند علماء الإسلإم يكمن في نصه و بلإغته ووقعه عند سماعه على النفس وأما الخوض في النظريات العلمية الدقيقة بغير دراية فضرره أكبر من نفعه لتغير هذه النظريات مع تطور البحث العلمي ولكون القرآن الكريم ليس بحاجة للإثبات فهو كلام الله وعلى دول الخليج أن يوفروا للشباب المسلم المختبرات العلمية بدل تشجيع امثال هذه الأفكار بكل تواضع أخوكم المسلم الذي عمل في مراكز البحث النووي في أوربا
90 - ابو عمر الفاسي الأحد 07 غشت 2011 - 20:55
القران معجزة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لن تنقضي عجائب القران ومعجزانه وكشوفانه
المطلوب فقط عتماء متخصصون لقراءة القران باسلوب متجدد وعلمي متخصص وفقا لضوابط النفسير الشرعبة المتفق علبها
91 - الطامع في رحمة الله الأحد 07 غشت 2011 - 21:08
قال الله تعالى :هو الذي أنزل من السماء لكم منه شراب ونه شجر فيه تسيمون ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل ومن كل الثمرات ان في ذلك لاية لقوم يتفكرون. صدق الله العظيم.
لن تفني عجائب هاذا القران ولن تنتهي بل تكتشف هذه العجائب مع مرور وتقدم التكنلوجيا فسبحان الله خالق الاكوان
92 - ولد القرية-سلا الأحد 07 غشت 2011 - 21:21
أنا أبي أصيب بالروماتيزم والمفاصل وكل الأطباء الذي زارهم أجمعوا على أن سبب مرضه هو كثرة الوضوء
93 - laila الأحد 07 غشت 2011 - 21:24
ma parole s`adresse a ceux qui n`ont pas un esprit ouvert , a ceux qui critiquent ce savant physicien, se sont vraiment des ignorants, le coran est la source du savoir et de la puissance , au lieu de bavarder et perdre vos temps ,priere lire , lire llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
94 - ahmed ait touchnt الأحد 07 غشت 2011 - 22:49
isalm= politique
95 - realiste الأحد 07 غشت 2011 - 23:01
1- Il n'ya pas d'enegie négative: l'energie est un scalaire positif
2- " Le feu est une energie négative et la lumiere est une energie positive " : ca c'est du délire
L'eau ne supprime pas la charge electrique 3
96 - العربجي الأحد 07 غشت 2011 - 23:46
إلى ذوي العقول مقفولة المسام ، لابد أن هذا سيظهر إشكالا جديدا يتخبط فيه المسلمون أصحيح أم خاطئ هو ، بالعقل عليكم يا أمة تقيأت من جهلها الأمم إلى متى ؟ إلى متى ستستلمون أنفسكم لمثل هذه السفسطات الإسلامية ، حتى و لو كنت بمسلم فإني لن أسلم دماغي لمثل هذه القذارات و المزابل فما بالك و أنا و زنديق لا يرضى بغير المنطق دليلا ، اقرأوا يا أمة اقرأوا ، و اعلموا أن الكلام الفارغ قد يأتي به كل من هب و دب و طب و لكن ما لا يستطيع أن يأتي به أحد هو الدليل العلمي الصارخ .
97 - massinissa الاثنين 08 غشت 2011 - 00:00
استيقظوا.. انهم يكذبون عليكم !!
98 - fouad الاثنين 08 غشت 2011 - 00:07
كلام مفيد و تفسير منطقي
99 - مسلم امازيغي الاثنين 08 غشت 2011 - 00:29
يقول صاحب هذا التعليق اننا بمثل هذا لن نستطيع الوصول الى شئ .فل يرجع الى تاريخ الصحابة و خاصتا الى المعركة التى قامت بين المسلمين و الرومان و ما ادراك ما الرومان في تلك الايام الغابرة لم يستطع المسلمين في بادئ الامر ان يكسبو المعركة الا انهم لم يصدقو ذالك فبدؤ يبحثون عن سبب فشلهم فتوصلو الى انهم لم يقومو بالسواك تم قامو يتسلقون الشجر وياخدون منه السواك ليستعملوه فادا بالعدو لما راهم يستاكون رجع الى قومه الرومان فاخبرهم بما راى فقالو انهم يستعدون لاكلنا فهربو و فاز المسلمون هذا فعل سنة بسيطة
100 - صححوا أخطاءكم الإملائية أولا الاثنين 08 غشت 2011 - 00:38
إلى صاحب التعليق رقم 75، أشاطرك الرأي في أن الأغلبية العظمى من المعلقين ترتكب أخطاء إملائية فادحة. فليصححوا أخطاءهم أولا بدلا من التعليق بما لا تفقهه عقولهم.
101 - lou الاثنين 08 غشت 2011 - 00:54
Ce genre de personnes qui essaient de justifier l'islam par la science et qui présentent des raisonnement non scientifiques sont des charlatans qui portent tort à l'islam. Si les scientifiques musulmans veulent faire honneur à l'islam qu'il laissent le coran en dehors de ça et qu'ils se concentrent à étudier et essayer de faire avancer l'humanité,, mais cela on en est loin malheureusement
102 - منصف الاثنين 08 غشت 2011 - 01:29
أمي أمازيغية لا تعرف العربية و لم تدخل المدرسة عندما كنت صغيرا سألتها عن الشيطان فقالت هو الإنسان.. في المدرسة قالوا لنا الشيطان كائن موجود و صدقتهم.. اليوم تأكد لي ما كانت تقوله أمي.. أنتم أيها الضلاميون تخرفون باسم العلم و هو منكم براء.. أنتم الشياطين الحقيقيون و أنظمتكم الحقيرة.. تتهموننا بالإلحاد لأننا نقول الحقيقة و أتحدى المسمى "عالمكم أن يلقي مثل هذه الخرافات أما علماء الفيزياء" هو يفضل فقط أمام البهائم التي لا تفكر و تصدق كل ما يسمونه إعجاز..و ماذا ننتظر من من أقبر العقل غيرذلك؟
103 - مسلمة مغربية الاثنين 08 غشت 2011 - 01:53
اولا الحمد لله على نعمة الاسلام و ثانيا اتاسف و انا أقرا تعاليق بعض الزوار فلايهم ان كان كلامه صحيح ام خطا الاهم ان يحبب للنا س الوضوء و الصلاة و التقرب من الله سبحانه
104 - stvenson الاثنين 08 غشت 2011 - 02:45
قال الله تعالى :هو الذي أنزل من السماء لكم منه شراب ونه شجر فيه تسيمون ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل ومن كل الثمرات ان في ذلك لاية لقوم يتفكرون. صدق الله العظيم.
لن تفني عجائب هاذا القران ولن تنتهي بل تكتشف هذه العجائب مع مرور وتقدم التكنلوجيا فسبحان الله خالق الاكوان
105 - Dragonaut الاثنين 08 غشت 2011 - 03:07
يا إخوان، ليس كلّ من عارض قول هذا العالم ملحد و كافر، ما قاله ليس بالوحي المنزّل كي نتفق معه 100%. ما أود قوله هو أن هناك جهات تدفع أموالا طائلة لمن يقوم بأبحاث في مجال الاعجاز العلمي في القرآن، فيأتي من يتطفّل على هذا الميدان بأبحاث ما أنزل الله بها من سلطان للفوز بالتمويل. الاعجاز العلمي في القرآن لا ينكره إلّا جاحد بآيات الله، لكن أغلب هذه الابحاث التي نراها و المحسوبة بهتانا على العلم لا قيمة علمية لها لانها لا تتبع المنهاج العلمي.
106 - عبد الله المغربي الاثنين 08 غشت 2011 - 03:12
إلى تعليقات بعض الجهلة و الأغبياء..الإسلام والقرآن لا يفهمه إلا المسلم المؤمن و أولو الألباب أي أهل العلم...قال -عز وجل-: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ ).
107 - Dragonaut الاثنين 08 غشت 2011 - 03:22
المنهاج العلمي ليس من بدع الكفار، المنهاج العلمي وضعه العلماء المسلمون الأوائل كابن سينا. كان علم الطب في ذلك العصر مختلطا بالشعوذة، فجاء ابن سينا بالقانون الذي يعد أول ما نظّم هذا العلم و وضع أسس علم الصيدلة التي لا زالت صالحة إلى اليوم. هو من قال بأنّ "وقت تأثير الدواء يجب أن يسجّل لكي نتجنب أن يكون الشفاء أو عدمه غير مرتبط بالدواء". هذا ما ينقصنا اليوم و ليس أبحاث تعتمد على التأويل الشخصي أكثر مما تعتمد على التجربة و الملاحظة و الاستنتاج.
108 - MASSINE الاثنين 08 غشت 2011 - 03:51
لو كان للقرآن قوة فزيائية ، فلنأخذه ونضعه على جبل ، ولننتظر تصدعه وانفجاره,
حتما سيطول انتظارنا وإلى الأزل,,,,,,,,,,
109 - kamel الاثنين 08 غشت 2011 - 03:53
انصحكم بالعودة الى برنامج القادمون على اليوتوب فقد تطرق لمسألة الطاقة الاجابية والسلبية
110 - نافع الازرق الاثنين 08 غشت 2011 - 04:18
وانا ابي رحمه الله مات في عمر السيعين اما خالي وعمي فقدماتا في عنر الثمانين ولم يشتكي احدهم من الروماتيزم لانهم كانوا يكثرون من الوضوء والصلاة .فكفى افتراء على هدا الدين .الكل يعلم ما جاء في الاسلام من اعجاز في الفزياء وسائر العلوم فقط وجب ازالة الغشاوة عن الابصار والنظر الى هدا الدين بتجرد حتى يمكن فهمه والتمعن في آياته واعجازه فقياسا على الزمن الدي نزل فيه القرآن ومجموع آياته عن الكون تثيت صحة ما جاء فيه
111 - حمزة الزيدان الاثنين 08 غشت 2011 - 04:48
سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم :)
112 - anary الاثنين 08 غشت 2011 - 07:00
à 75 : on écrit pas :"Ce qui me fait beaucoup de mal,c'est les erreurs et les fautes d'orthographe dans les commentaires." mais plutôt : Ce sont les erreurs et les fautes d'orthographe dans les commentaires.
Au pro-islamistes : pourquoi toujours cette haine qui se dégage envers les laïques et les athées? pouvez vous pas critiquer qq1 sans l'offenser? ou ça fais parti du pack "islamjahiz"?
PS : c'est la dernière fois que je commente ici, j'ai envoyé 2 commentaire et on a enlevé le plus interessan
113 - DOCTEUR الاثنين 08 غشت 2011 - 07:00
بغض النظر عن اتفاقنا مع الدكتور في تحليلاته من عدمه .. اقول للبعض : '' لو قالتها ماماكم فرنسا لطرتم بها ذات اليمين وذات الشمال "" ولكن هيهات على اصحاب الجهل المركب من العريانيين والزنادقة .. الذين لاهم للاسلام فهموا ولا للعلم ادركوا وعلموا : تجدهم يدعون الفهم و الاهتمام بالعلوم وهم ابعد الناس عنه العلم عندهم = الرذيلة والفجور وتقديس الكفار ... ليس غريبا عليهم
يا زنادقة ماذا قدمتم للامة اين هي انجازاتكم .. يكفيكم الاستهزاء حتى ينزل الله بكم البلاء ..
114 - احمد باورير الاثنين 08 غشت 2011 - 08:10
بسم الله الرحمن الرحيم =من يوهدي الله فلا مضل له ومن يوضل فلا هاديا له ولا حول ولا قوة الا با لله
115 - zizi الاثنين 08 غشت 2011 - 12:47
ما اعجبني في محاضررة الدكتور هو :
* تبيان استحالة قول ارحميدس اعطوني نقطة ارتكاز الأرض اتمكن من تحريكها .
* تبيان كيف ان الإنسان يوجد في الأرض وليس فوق الأرض.
* ان الماء يفقد طاقته اثناء ضغطه في الأنابيب مثلا في حين يسترجع هذه الطاقت في حالة العكس . في هذه النقطة الأخيرة ادرج الدكتور ضرورة وضع الماء في اناء من طين يفتقر الى دليل علمي في نظري ، لماذا ؟ لأنه في حالة الضغط قد نؤثر على اتجاه الحقل الكهربائي لجزيئة الماء في حين في حالة السكون في أي اناء أقول اي اناء قد يأخذ الحقل الكهربائي ...
116 - mohamed الاثنين 08 غشت 2011 - 14:27
j'ai commenter ma point de vue, il ya 2 ou 3 jours,, mais rien de trace!? meme si j'ai respecter t les droits de site.c'est bizard je crois.
117 - toto الاثنين 08 غشت 2011 - 14:43
الله اعلم
118 - karim الاثنين 08 غشت 2011 - 17:29
machalah et merci a dieu qu'il y a des personnes qui nous eclairent les chose de cette maniere
119 - المعاضيد الاثنين 08 غشت 2011 - 19:08
الحمد لله على نعمة الاسلام وكف بها نغمة
120 - hicham الاثنين 08 غشت 2011 - 22:45
إلى المعلق 29 مصطفى

ما كل هذ الظلم يا مفتري، قرأت المقال و شكرت الأستاذ على ما تفضل به من معلومات فأجد نفسي تتهمني بالباطل. عار عليك،

استغفر الله لذنبك
121 - hicham الاثنين 08 غشت 2011 - 22:57
إلى صاحب التعليق 15

ما علاقة الإلحاد بكلمة شكر قلتها في حق عالم فيزيائي كما ذكر في المقال
و ماعلاقة الإلحاد بالمقال

الله يغفرليك، حقيقة المسلم من سلم الناس من لسانه
122 - hicham الاثنين 08 غشت 2011 - 23:12
إلى صاحب التعليق 37 غير قولي عافاك منين وباش كاتفهم

المقال عنوانه القرآآآآآآآآآآآآآآن يزود الإنسان بالطاقة، و بعد أن قرأته قلت كلمة شكر في حق العالم الفيزيائي صاحب البحث، فبلله عليك أن تذكر لي ما الذي لم يعجبك في هذا أنت و أصحاب التعاليق 15 و 29 يا نبغاء عصركم
123 - محمد عبدلة الثلاثاء 09 غشت 2011 - 07:02
بسم الله الرحمن الرحيم
ان كل عبادة في الاسلام وراءها حكمة رفيعة المضمون فالصلاة مثلا الحكمة منها الخضوع لله تعالى وليس لغيرالله وبذالك تتحرر النفس البشريةمن الاستعباد لغير الله حينها تطمئن هذه النفس لربها الخالق جل وعلا بالاضافة الى ذالك هناك الحركات الريضية وما اكثرها في الصلاة
وهكذ نجد في كل عبادة حكمة رفية المحتوى فا لصوم حكمه كثيرة وفوائده عظيمة والزكاة والتي نجدها مفرونة بالصلاة دائما في ءايات القرءان الكريم والحج المجمع الاسلامي العظيم وهكذا فان امر الهي في القرءان الا وله حكمة جلى
124 - حمدان الثلاثاء 09 غشت 2011 - 07:25
الى المغربي المسيحي أقول لك خاب مسعاك أيها المرتد و ان لم تعد الى رشد فاعلم أنك سوف تكون لنار جهنم حطبا و لا داعي للخوض في مسائل لا تهمك لأنك أصلا معتنق دين محرف و مليء بالضلالات و الخرافات
125 - enseignant chercheur الثلاثاء 09 غشت 2011 - 16:32
1 الوضوء= nettoyer les parties les plus polluées
2 آلام المفاصل والروماتيزم =
est due au froid (temperature<20°C), c'est à dire le liquide, qui se trouve au niveau des articulations , est gelé (glacé, nchah, youzagh). donc pour dégelé ce liquide il faut de la chaleur= l'energie chalorifique.pour les physiciens et mécaniciens c'est un problème de viscosité
3 الصلاة= Faire fonctionner toutes les articulations pour ne pas avoir le rhumatisme et les doleurs
et merci
126 - moh الثلاثاء 09 غشت 2011 - 19:19
زغلل آخر هد وصفي
127 - amazigh الثلاثاء 09 غشت 2011 - 20:15
QUI PEUT ME DIRE COMBIEN DE MILLIONS DE DOLLARDS CE CHARLATAN A RECU POUR CES MENSONGES A FAIRE REVER DEBOUT
128 - hanane الأربعاء 10 غشت 2011 - 02:16
ياناس اتقوا الله قبل فوت الاوان اللهم اني اعوذ بك وانا اعلم واستغفرك لما لا اعلم .لا اله الا الله محمد رسول الله
129 - ouinghir الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:33
اللهم صل على سيدنا محمد باسم الله الرخمان الرحيم .
يؤسفني ان اتير اشكالا هاما في هذه المسالة خاصة اننا لم نرق الى مسوى النعم التي انعم الله علينا كحيوية الماء وجعلنا من الماء كل شيء حي (ص) تلاحض ايها الانسان ان نعمة الماء لم نحسن اتعمالها ولم نقدرها بالكيفية المطلوبة حيث ساعدنا في تلوتهاخاصة في السنين الاخيرة فالمياه العادمة منتشرة في كل القرى والمدن ناهبك عن المياه الجوفية التي تتالم من كثرة سيول المياه المستعملة . نعم لم يتمكن الخبراء من دراسة هذه الوضعية الخطيرة التي افقدنا مياها طبيعية .
130 - meriem الخميس 11 غشت 2011 - 07:49
9et 23 vous étes tellement stupides
131 - محمد من آسفي الخميس 11 غشت 2011 - 11:18
البوديون كانو سباقين لعلم الطاقة، وللملاحظة ألا تجيدون شبها بين إقامة الصلاة وسلم التنوير عند البوديين، التأمل عند البوديين يأتي بالخشوع التام وإتحادهم مع الكون وهنا تأتي للأدهان فكرة الخشوع في الصلاة، هناك شبه كبير في التعامل مع الطاقة ، والإسلام هو الدين الذي ااصطاه الله عز وجل للناس، والإعجاز العلمي جلي في جل الكتب السماوية و كيف لا وهو كلا م الله، ولو تم تحريف الثوراة والإنجيل لم تحرف كاملة وبقيت فيها بعض النبوءاة المستقبلية كظهور المسيح الدجال.
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
132 - fardi الخميس 11 غشت 2011 - 17:49
en reponse au commentaire 14, prethendre que la religion est une invention humaine est basée srtt sur des argument theorique, et philosophique sachant que la philo, bien que science mere n'est pas basée sur des preuve scientifiques.or, l'islam, à la difference des autres religions, qui sont vraiment une invention humaine; est une religion basée scientifiequenet.ts les miracles peuvent etre explikée scientifiquement mais leur existance relève d'une puissance divine.eloigné vs de l'atheisme
133 - سناء الجمعة 12 غشت 2011 - 13:16
إلى الذي رد ( لو كان للقرآن قوة فزيائية ، فلنأخذه ونضعه على جبل ، ولننتظر تصدعه وانفجاره, حتما سيطول انتظارنا وإلى الأزل,,,) للإسف هذا يبدو عليه صفة الإلحاد , هو لا يعلم أن المادة (حجر, نبات, ماء....) تحتوي على جزيئات وذرات ونواة, وإنها ليست جامدة وتتحرك بنظام مبرمج دقيق وتتفاعل دون أن ترى ذلك لإن عقلك صغير ومحدود, من الذي أعطاها اتباع برنامجها؟ وكل شيء يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم, كل المادة مأمورة من عند الخالق سبحانه وتعبده بكل خشوع إلا الإنسان فهو مخيروجاهل ولايعلم أن جسده يعبد الله
134 - adilman00123 السبت 13 غشت 2011 - 13:46
القرأن مليء بالمعجزات العلمية يا رقم 45 أما الفيزياء فهو علم إنساني فيه أخطاء أما القرأن فلا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وفيه إشارة إلى الكثير من العلوم الكونية عليك بالبحث في معاني القرأن وتدبره
135 - عالم فيزياء الأحد 14 غشت 2011 - 06:22
إلى كل من المعلقين 37 و133 امثالكم وعقليتكم السبب في تخلف المجتمع والامم ، فهل تعتقدون
انفسكم فهمتم شيئا عن الموضوع ، لا ! انكم مجرد ببغاوات ترددون كلام الغير دون تمحيصه ،اي اعجاز يتحدث عنه هذا المشعوذ ، فهو ينقل معلومات ونظريات فيزيائية عن علماء وباحثين حقيقيين
ليمزجه بخزعبلات ، كالطاقة المغناطيسية الموجودة في الانسان . فبدلا الحديث عن الاعجاز في القران ،عليكم ان تسالوا انفسكم لماذا لم تذوقوا طعم التقدم الصناعي والتكنولوجي مادام الاعجاز العلمي موجود في القران وما المقصود بالاعجاز العلمي ؟
136 - صاحب التعليق 123 الثلاثاء 16 غشت 2011 - 09:16
أصحح ما قلته في تعليقي رقم 123، فكلامي كان موجها لصاحب التعليق 35 الذي سمى نفسه بعلماني سابق. و أرجو المعذرة من صاحب التعليق 37
137 - HàyTàm الأربعاء 31 غشت 2011 - 19:47
سبحان الله والف شكر لدكتور علي منصور كيالي
138 - X file السبت 03 شتنبر 2011 - 01:43
j,espere qu,on aura la permission de mettre nos corans dans les reservoires pour rouler grace à la physique syrienne
139 - أم محب الله الأربعاء 08 ماي 2013 - 19:17
================نقطة نظام===== =========
يا جماعة الخير من استساغت أذنه هذا القول فليقل: آمنت بالله
ومن لم تستسغ فليقل خيرا أو ليسكت، قولـــــــــــــــوا خيرا عساكم تهدون من أضل الله كما زعمتم، وردّوها عليه إن استطعتم ببحوثكم ...،و تدبّركم لا تنشغلوا بهذه الترهات كما صرّحتم فلعلنا نصّدق يومها أقوالكم ....إننا ننتظر أخبــــــــــاركم
بارك الله فيكم على المعلومات، وهدانا و هداكم لخيرسيبل
=================لنقل خيراً أو لنسكت========
المجموع: 139 | عرض: 1 - 139

التعليقات مغلقة على هذا المقال