أقفال رقمية تحمي الدراجات الهوائية من السرقة

أقفال رقمية تحمي الدراجات الهوائية من السرقة
الإثنين 25 شتنبر 2017 - 01:16

أصبحت سرقة الدراجات الهوائية مشكلة واسعة الانتشار، لكن بفضل التكنولوجيا ظهرت خيارات جديدة لحمايتها من السرقة أو على الأقل لاستعادتها في حالة السرقة.

وقد أصبحت الأقفال الرقمية أحد حلول مشكلة سرقة الدراجات. هذه الأقفال عبارة عن سلسلة تقليدية أو القفل الذي يأخذ شكل القوس أو القفل المطوي لكنها لا تحتاج إلى مفتاح. يقول “ديفيد إيزنبرجر” من اتحاد صناعة الدراجات في ألمانيا “زد.آي.في” إنه يمكن قفل وفتح هذه الأقفال عبر الهاتف الذكي ومن خلال تطبيق يتم تنزيله على الجهاز.

تعمل هذه الأقفال عادة باستخدام سواء تقنية الاتصال عن بعد “بلوتوث” أو “مجال الاتصال القريب” (إن.إف.سي)، والتي تتيح التحكم في القفل عن بعد. وتحتاج هذه الأقفال إلى بطارية للعمل.

وهناك خيار آخر لحماية الدراجة الهوائية من السرقة، ويتمثل في نظام إنذار مماثل للموجود في السيارات. فإذا تم تحريك الدراجة من جانب شخص لا يمتلك مفتاحها فإنها ستصدر صوتا تحذيريا.

ويقول “ستيفان بيرندت” من نادي الدراجات الألماني “أيه.دي.إف.سي” إن من عيوب هذا النظام هو تكرار الإنذارات الوهمية، إلى جانب أن صوته مزعج وكذلك فإن بطاريته تفقد طاقتها.

الفئة الثانية من أنظمة حماية الدراجات من السرقة، تستخدم نظام التتبع بتكنولوجيا تحديد الموقع العالمي عبر الأقمار الصناعية “جي.بي.إس” لاستعادة الدراجة في السرقة. ويقول “فيلكس ليندهورست” من اتحاد ميكانيكيي الدراجات الألماني إن أجهزة التتبع باستخدام تقنية “جي.بي.إس” مفيدة لاستعادة الدراجات المسروقة.

يتم تركيب جهاز التتبع في الدراجة ويرسل رسالة بتحديد مكان الدراجة إلى صاحبها عبر هاتفه الذكي.

ويقول “إيزنبرجر” إن شركات صناعة السيارات غالبا ما تقدم عدة تقنيات لحماية الدراجة من السرقة في وقت واحد حيث يمكن أن تحتوي الدراجة على قفل رقمي ونظام إنذار وجهاز تتبع.

‫تعليقات الزوار

4
  • اقطعوا ايديهم
    الإثنين 25 شتنبر 2017 - 01:39

    الحل الوحيد لمحاربة السرقة هو قطع يد السارق كيف ماكان سواء سارق الدراجة الهواءيية اوسارق ميزانية الدولة

  • علي
    الإثنين 25 شتنبر 2017 - 02:14

    انه سوق واعد و الشركات الصغيرة هنا في أميركا و العالم أصبحت تتكاثر بسرعة البرق و لديها أفكار جديدة . انا شخصيا كانت لدي فكرة اختراع تكنولوجي جديد لكني لم املك الشجاعة و المال لبلورته على ارض الواقع، و أصدقائي ضحكوا على فكرتي و بعد خمس سنوات وجدتها تباع في الاسواق هههه

  • استهلك بلا ما تهلك
    الإثنين 25 شتنبر 2017 - 02:17

    في عالم الاقفال لم يغيروا شيئا، كل ما تغير هو المفتاح فالاقفال العادية تفتحها مفاتيح عادية وهذه الاقفال الجديدة تفتحها مفاتيح اليكترونية عبر الهاتف، ناسين او متناسين ان الدرجة الهوائية خفيفة الوزن من عول على سرقتها قسيحملها على كتفيه هي واقفالها المتطورة ويجري بها الى المجهول .

  • مجلوق فنيويورك
    الإثنين 25 شتنبر 2017 - 05:45

    المغاربة ؤالله حتى يسرقوها وخا تكون مسودية مع الارض.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة