24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | وفاة آرمسترونغ أول إنسان يطأ سطح القمر

وفاة آرمسترونغ أول إنسان يطأ سطح القمر

وفاة آرمسترونغ أول إنسان يطأ سطح القمر

قالت وسائل إعلام أمريكية اليوم السبت إن رائد الفضاء الأمريكي السابق نيل آرمسترونغ -أول إنسان ينزل على القمر- توفي عن 82 عاما.

وخضع آرمسترونغ لعملية جراحية في القلب في وقت سابق هذا الشهر لازالة انسداد في الشرايين التاجية.

وكقائد لرحلة المركبة الفضائية أبوللو 11 أصبح آرمسترونغ أول انسان يطأ بقدمه القمر في 20 يوليو 1969.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (94)

1 - الله يرحمو السبت 25 غشت 2012 - 22:16
على ما اعتقد كان مسلما فالله يرحموا له دور كبير في اكتشاف القمر
اول طلوع للقمر في 1969 حيث سمع الآذان هناك ثم جاء للقاهرة و سمعه فكانت سبب اسلامه
2 - wassup السبت 25 غشت 2012 - 22:20
UN GRAND HOMME QUI A MARQUÉ L'HISTOIRE DE L'HUMANITÉ.


R.I.P NEIL ARMSTRONG THE MEN OF THE MOONE !!!
3 - طارق السبت 25 غشت 2012 - 22:21
لم يطأ أحد قدمه على سطح القمر، فهذه مجرد كذبة عظيمة أطلقتها نازا و صدقها البلداء في باقي العالم
4 - haha السبت 25 غشت 2012 - 22:26
هادشي الا كان نيت مشا القمر، داكشي راه غير تريكاج في صحراء نيفادا
فينهوا الدليل، بقات في فيديو وحيد
5 - كذبة القرن السبت 25 غشت 2012 - 22:26
هو عالم فضاء ، و لكنه شارك في كذبة القرن ، لم يستطيع أي إنسان لحد الآن أن يضع قدمه على سطح القمر
6 - chella hani السبت 25 غشت 2012 - 22:27
سبحان الله العظيم ,سافر امسترونغ الى السماء ووضع قدميه فوق القمر,وعاد للارض سالما ليعيش 43 سنة ,وعاد الى قعرها كايها الناس.فهل سيدخل الجنة بعمله هذا?الله اعلم:فالجنة اعدت للمتقين.
7 - كضققخنه السبت 25 غشت 2012 - 22:30
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفرله ووسع عليه رجل وعالم من رجالات العصر الحديث له فضل كبير في معرفة الفضاء والقمر رحمه الله
8 - nordine السبت 25 غشت 2012 - 22:32
je ne crois pas à cette propagande ... c'est le plus grand mensonge de l'histoire de l'humanité
9 - bouchaib السبت 25 غشت 2012 - 22:32
الله يرحموا
سمعت خبرا أنه دخل الإسلام بسبب سماع الأذان فوق القمر.و كان إسلامه سببا في فرض السلطات الأمريكية الإقامة الجبرية عليه
10 - assi السبت 25 غشت 2012 - 22:42
وفاة الممثل الذي شارك في كذبة أمريكا و التي من خلالها حاولت إدعاء أنها أول دولة ترسل إنسان للقمر
11 - متابع السبت 25 غشت 2012 - 22:47
لحد الان لم تطا اي رجل سطح القمر المشاهد التي شاهدناها مجرد مسلسلات من الخدع الهوليودية انذاك لتحدي السوفيات .... والله اعلم
12 - karim السبت 25 غشت 2012 - 22:51
I would like to express my deepest condolences to Armstrong family on the passing of Neil Armstrong.
13 - abdel السبت 25 غشت 2012 - 22:52
a-t-il vraiment alunit en 1969?

d'après plusieurs études l'alunissage de 1969 n'était qu'un montage dans un desert du nevada.
ce qui est sur maintenant il a vraiment quité la terre cette fois ci
looooooooooooooooool
14 - hassan السبت 25 غشت 2012 - 22:59
domage en na pas ecoute se monsieur si il a vraiment ecoute adan dans l espace comme disait certain integriste musilmun.le bla bla ignorance total des musilmun .amstrang va etre enterre ou avecles chritien ou juif ou musilmun
15 - katib السبت 25 غشت 2012 - 23:03
لازالت الشكوك حول واش نيت وطأ سطح القمر أو غير كذبة من صنع الأمريكان في إيطار الحرب الباردة آنذاك مع الإتحاد السوفياتي حول السباق في غزو الفضاء إد ظهرت عدة ملاحظات منطقية تفنذ الهبوط البشري على سطح القمر نذكر منها أن العلم الأمريكي الذي تبث فوق سطح القمر كان يرفرف كأنه في جو كجو الكرة الأرضية !!!! في حين أن القمر لا يعرف رياحا كالتي بكوكبنا .
16 - Moroccan السبت 25 غشت 2012 - 23:05
لم يطأ اي انسان القمر لحد الساعة وما اثير من ضجة لم يكن سوى افلام هوليودية انتجت لتساند الحرب الباردة لصالح الامريكان.والدلائل العلمية الفيزيائية تنفي هذا الحدث ولحد الان لم نر اي شيء من ذلك القبيل رغم التطور العلمي الحالي.....
17 - issam السبت 25 غشت 2012 - 23:05
هادو هوما الناس اللي كايكتبو أساميهم بحروف من دهب في كتاب التاريخ بل هدا الشخص كتب اسمه في غلاف الكتاب.
18 - mona السبت 25 غشت 2012 - 23:21
رحمة الله عليه و غفر له و نور الله قلبه و ادخله الجنة

منذ ان اسلم ووسائل الاعلام لا تعير له اي اهتمام
19 - Abdas-samad Ighachane السبت 25 غشت 2012 - 23:24
Vous auriez pu monsieur Armstrong profiter de l'occasion qui vous a été offerte celle de mettre les pas sur la Lune pour la première fois dans l'histoire de l'humanité et se servir donc de la notorièté qui etait la votre et de dire aux Americains et au monde entier ,Hé attendez mes amis, jamais ce cosmos collosal avec sa splendeur resplendissante ,son immensité qui cotoie l'infinie et son ordre indeféctible n'aurait pu être crée par un coup de hasard et vous auriez pu par la même occasion d'aller feuilleter le Sacré Coran pour lire les versés qui ont traité l'astronomie comme la sourate du Molk ou celle de Yassin et d'autres, mais vous avez rater tout celà . J'ai lu par ailleurs dans un article que votre conversion à l'islam n'est autre qu'une rumeur farfelue alors il n'ya qu'un mot qui me vient à l'esprit c'est HELAS mais en fait mieux l'une des versés de sourat قاف.لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ .
20 - أبو يحيى المغربي السبت 25 غشت 2012 - 23:24
آن الأوان للحديث عن خرافة الصعود للقمر بلغة العلم الحديثة لا عن طريق الأشخاص الذين صنعتهم أمريكا للتبجح بهذه الخارقة التي لحد الآن لو كانت صحيحة لنظمت رحلات للقمر بشكل مكثف مع التطور الهائل للعلوم لكن للفهم فهم تحدده السياسة والعلو والهيمنة والاستعمار الملعون
مات إذن صاحب القدمين وبقي القمر صاحب الآيتين شاهدا على عظمة الواحد الأحد سبحانه وتعالى لا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون المشركون والحمد لله رب العالمين
21 - عثمـان السبت 25 غشت 2012 - 23:25
نــــعم النزول على القمر هو كذبة و تمثيلية من الامريكان ... ابحثو في غوغل و اليوتوب ... النزول الكاذب على القمر فقط ليبين العظمة الامريكية و لكن العلم الحديث كشف ذلك .. و الا لماذا لم يعودو للقمر بعد اكثر من 40 سنة و التكنولوجيا افضل الان ؟
22 - abou-aymane السبت 25 غشت 2012 - 23:25
رائد فضاء أدرك الشهرة كأول إنسان تطأ رجلاه سطح القمر.
... رغم الأصوات التي ارتفعت ولا زالت ترتفع بأنّ نزوله هذا لم يكن سوى سيناريو أعدّته ناسا بمعية هوليود في شخص المخرج ستانلي كوبريك.

والله أعلم!!
23 - ali السبت 25 غشت 2012 - 23:28
armstongn n'as pas pu decendre sur la lune .l'evenement est une comedie PRODUITE PAR LES ETATS UNIS POUR MONTRER AU MONDE LEUR SUPERIEURITÈ AINSI AU RUSSE.MAIS ILS ONT COMIS AU MOINS 5 ERREUR LEUR DE LA REPRESENTATION.CE QUI MONTRE QU'IL S'AGIT DE THEATRE.
24 - nizar السبت 25 غشت 2012 - 23:30
كل نفس دائقة الموت ان لله وان اليه راجعون .
25 - عبد الله السباعي السبت 25 غشت 2012 - 23:42
منذ أكثر من 40 عاما- والعلم يتقدم بخطا سريعة- لم يحاولوا ولو مرة واحدة الوقوف على سطح القمر لماذا ؟ هل عجزوا بعد أن تمكنوا كما يدعون أنهم وصلوا إلى القمر كيف هذا ؟ هل ندموا على ما فعلوا لا بل إن فعلوا الآن إفتضح أمرهم فوسائل الإتصال تقدمت فلا يمكن لهم أن يخدعونا كما خدعونا من قبل
26 - elab92 السبت 25 غشت 2012 - 23:51
salam oalikom vous croyez vraimenet que Armstrong a ete sur la lune c'est de n'importe quoi et c pa possible deja si c'est vrai y'aura au moins un 2eme homme ki s'opposera sur la lune depuis 1969 c de bluff
27 - محمد من تالسينت السبت 25 غشت 2012 - 23:57
وصلو الى القمر أو لم يصلوه هذا ليس أساس المشكل المهم أنهم على الأقل يحاولون ويخترعون ويبتكرون... حتى ان كان الوصول الى القمر فيلما هوليوديا فقد أتقنو تمثيله أما نحن حتى التمثيل لا نفقه فيه شيءا...
بالله عليكم يا لمغاربة نحن ماذا اخترعنا !!!!
نحن نجيد فقط الانتقاد بكل انواعه.. نتكلم وننتقد ما نعرف وحتى ما لا نعرف..
بهذه العقلية وهذه الأفكار المنحطة لن نصل الا للحضيض .. وحتى الحضيض لا أظن أنه سيقبل بنا..
ان كنتم تريدون التغيير فابدؤو بأنفسكم ..
من يريد اصلاح العالم فليبدأ بتنظيم افكاره وغرفته أولا..
أعلم أن كاماتي لن تغير شيءا لأنني متأكد أن الشعب المغربي لن يتغير ولن تتغير عقليتنا المريضة..
شكرا مسبقا على الانتقادات التي ستنهال على تعليقي لكن هذا سيثبت أننا فعلا لا نجيد سوى الانتقاد
28 - المغفور له آرمسترونغ السبت 25 غشت 2012 - 23:58
يقول الله تعالى: "هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون"

إن مثل هذه الآيات لتعطي دلالة وإشارة لأهل العلم، وتتيح للإنسان مجالاً أعظم للاستفادة من إمكانات الكون البديع، وإن الإحساس بالوقت، وضبطه، من ضرورات المجتمعات المتحضرة، والتي يراد منها أن تتحضّر. ولا شك أن الدين القيّم هو الدين الذي يتبنى في تشريعاته مصالح البشر. ثم إن الانسجام مع القانون الكوني يعني أننا ننسجم مع القانون الشرعي، لأن الذي خلق الكون ونواميسه هو الذي أنزل الدين وتشريعاته فسبحان الله العظيم.
الكافر العالم خير من العابد الجاهل.آرمسترونغ ترك للإنسانية إكتشافا يحسب له ،أدعو الله أن يغفر له. هو فعلا يستحق لقب المغفور له (المرجو النشر)
29 - ezy السبت 25 غشت 2012 - 23:59
5 دلائل لتفنيد نزول أرمسترونغ على سطح القمر

فقد ظهرت في الصور أن العلم الأمريكي الذي وضع على سطح القمر كان يرفرف وكأنه موجود على سطح الأرض بفعل الرياح المتحركة ، وهذا يستحيل وجوده على سطح القمر الخالي من الهواء،،

لا يمكن لكاميرا التصوير تحملها في الظروف القمرية مثل أشعة الشمس الحارقة والأشعة غير المرئية التي تتلف الكاميرا والفيلم

ألوان العلم الأمريكي في الصور التلفزيونية كانت واضحة جدا وهي لا يمكن ظهورها على سطح القمر

إن فلاش الكاميرا الذي كان يضيء منطقة الهبوط كان قويا جدا وكانت انعكاساته عن خوذة الرائد توضح أن هنالك مصدرا للضوء في جهة غير جهة المركبة أو الرائد الذي يلتقط الصورة

مكان قدم الرائد نيل ارمسترونغ الشهيرة على سطح القمر لم تكن حقيقية ، لان وزن رائد الفضاء مع بدلة الفضاء لا يزيد وزنه على 30 كيلوغرام على سطح القمر ..
30 - rabii الأحد 26 غشت 2012 - 00:11
il n ajamais touché la lune, les etats unis est le plus grand menteur du monde, pkoi ils l'ont laissé loin des yeux des journalistes et de publique? c est pour qu il ne dit pas des secrets pouvant mettre les etas unis dans des situations de mensonges. vous savez aussi que Benladen est toujours envis et sa mort n est qu une propagande
31 - youssef الأحد 26 غشت 2012 - 00:13
الخبر فالشرق و انتم في الغرب لسنا بصدد التحدث عن ما ادا وصل القمر او لم يصله
الموضوع هو ان السيد توفي و السلام...
32 - Ivar الأحد 26 غشت 2012 - 00:18
قصة الصعود للقمر كذب والا فلماذا لم تتم اعادة المحاولة مرة تانية مع كل هذا التطور التقني. نفسها نفس كذبة ان الفراعنة هم بناة الاهرامات عما ان قوم عاد هم من كانوا يعبدون الشعرى -صايرس- وليس الفراعنة وهي نفس كذبة رؤية علي ثم محمد 5 في القمر
33 - ZAWAK الأحد 26 غشت 2012 - 00:26
ادخله الحسن الثاني لاكادميته كاجنبي عالم للفضاء كما لازلت اذكر عبارته الشهيرة و هو يضع قدمه الاولى على القمر و انا ابن 13سنة "خطوة صغيرة لرجل خطوة كبيرةللانسانية "
34 - Moroccan الأحد 26 غشت 2012 - 00:43
quand il s'agit des missions d'Appollo je vous assure qu'il n'est plus sujet de polémique depuis 18 juin 2009 , depuis l'envoie de la sonde spatiale LRO (Lunar Reconnaissance orbiter) par la NASA dans le cadre de sa mission de constellation d'exploration lunaire par l'envoie de mission habitées à l'horizon de 2020, ce , qui a permis à la communauté scientifique le 30juin2009 pour la 1ere fois à recevoir des images de hautes résolution détaillé sur les sites atterrissages et les traces d'activité humaines des missions Appollo (d'une altitude de 50Km au dessus de la surface lunaire , en revanche si on a conviction ke les missions du programme Appolo n'étaient qu'une manœuvre conspirationniste , comment peut on éxpliquer la provenance des 2 415 échantillons (382 kg au total) de roches lunaires ?alors que leurs origine n'a jamé été contestée par aucun des très nombreux laboratoires indépendants et la communauté scientifique .
35 - عبد الله الأحد 26 غشت 2012 - 01:03
ماشاء الله بنادم باقي متيق هاد لفيلم دابا غدا لقالو ليه راه xxx طلع لشمس يتيقوه !
نصيحتي إلى كل عبيط يصدق كل مايقال إفتح google أكتب في مربع البحت "كذبة الصعود الى القمر" انقر أي موقع عشوائيا وستجد الأدلة القاطعة .
36 - مغربي الأحد 26 غشت 2012 - 01:14
الكثيرون يشككون في قصة الصعود الى القمر ...
اعني صعود الانسان ...
خذ مثلا :
اذا كان الصعود ممكنا عام 1969 ، فلم لم يهبط أي انسان على القمر منذ ذلك التاريخ الى اليوم ، فإن كان سهلا في ذلك الوقت مع تواضع الأجهزة و الوسائل مقارنة مع اليوم ، فينبغي ان تكون رحلات متتابعة اليوم شيئا سهلا ميسورا ..
فمتى سمعتم بوصول انسان آخر الى القمر بعد : 1969 ؟
لمزيد من التأكد ابحثوا عن شريط أمريكي متوفر باللغتين الفرنسية و الانجليزية بعنوان :
l'imposture de la lune
في اليوتيوب مثلا
شاهد و تساءل قبل ان تشكك او تنتقد
37 - ياسين الأحد 26 غشت 2012 - 01:25
أقول أن هدا الرجل قد أثرى العالم بعلمه وأتساءل ماذا تركنا نحن.؟؟
و أقول ما بال أقوام لازالو ينشدون التفرقة بين العرب و المسلمين.
38 - Reda from USA الأحد 26 غشت 2012 - 01:33
تعجبوني المغاربة غبلابلا ب.لا.ب.لا........
اهد ناس صعاب علينا اوتخدمو من قلبهم ,25فالمئة ديال ضرائب تتمشي التعليم وناسا في كتشاف الفضاء ........
وحنا فالمغرب يلاه بنادم تطايف مع طرف ديال الخبز .......
انزيدكم اخوتي شتي بعد غتتنزلك الطيارة اول نهار فالمريكا تتحس بالحرك ديال 24ساعة على 24 ساعة وشوارع انقية وكتحس كمواطن عندوالحرية والحقوق ديالو كاملة وووووو...........
صرح هدناس فيت الاقلو شحاج تقبية قدين عليها,مشي بحال ديالنا غلبلابلا اوزيدنها بنعاس فالبرلامان.........
39 - kamal de casablanca الأحد 26 غشت 2012 - 01:41
بعيدا عن كل ما قيل شاهدت برنامجا في اليوتوب لاحد العالمين زغلول النجار او عمر عبد الكافي وهما عالمين اسلاميين كبيرين دكرا انه في احدى المرات دكر رائد فضاء امريكي انهم اكتشفوا ان القمر به اثار شق من الوسط باكمله...وربط الواقعة بمعجزة الرسول محمد عليه الصلاة و السلام عندما طلب منه شخصان ان يشق لهما القمر لكي يتاكدا من نبوؤته ففعل دلك...
40 - Oufkir الأحد 26 غشت 2012 - 01:43
درجة حرارة القمر تتراوح بين 123 درجة نهارا و 233 درجة ليلا، عام 1969 تمكن من تحدي هذه الضروف و وضع قدمه على سطح القمر، بهذه القدرات كان بامكانه الاجتهاد و حط القدم الآخر على سطح الشمس،، حاليا مع كل التطورات العلمية عجزوا عن تطبيق الكذبة العضمى!!!
41 - محمد الأحد 26 غشت 2012 - 01:45
يا من تنفون وصول المتوفى إلى القمر ابحثوا في جوجل وستجدون أدلة تفند ما تقولون خاصة رفرفة العلم الأمريكي فكما قرأت فإن هؤلاء العلماء جعلوا أسلاكا وسط العلم تبدي ثناياه حتى يظهر كأنه مرفرف على سطح القمر وحتى مسألة عدم العودة إلى سطح القمر لها أدلتها الدامغة فاقرأوا يا أمة اقرأ قبل أن تحكموا. لكن لكل رأي وجاهته كما يقال لا نستطيع الجزم برأي من الآراء وإن كنت أرجح الصعود فعلا وأرجو أن يحيينا الله حتى نرى الإنسان على المريخ ربما سنة 2020 كما قرأت فهم الآن يعدون روادا في صحراء سيبيريا وفي ظروف شبيهة بظروف الكوكب الأحمر حتى يرسلوا إلى هناك في صرخة علم جديدة تصنعها البشرية جمعاء.
42 - أبو خليل الأحد 26 غشت 2012 - 01:46
من أين لراية (الولايات المتحدة) أن ترفرف على سطح القمر ـ كما شاهدها العالم ـ والقمر عديم الهواء؟ إنها "غزوة" من غزوات الحرب الباردة، لا غير..
43 - رحم الله العلماء الأحد 26 غشت 2012 - 01:48
رحمه الله ، فقد استجاب للأية القرآنية الكريمة يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا ، لن تنفذوا إلا بسلطان ( العلم) . هذا الرجل الشجاع طلع إلى القمر وترك لأبناء أمريكا في المتاحف الأمريكية مركبة أبولو الفضائية و حجرا من القمر و مكن بلاده من التشبت بالعلم كقوة حضارية و كمفخرة إنسانية . . لم يضيع الرجل عمره في التفاهات والقيل والقال بل عمل من أجل فهم وسبر أغوار هذا الكون ، وهذا هو مفهوم الإنسان كليفة الله على الآرض . رحم الله كل العلماء .يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية .
44 - ابو يحيى الأحد 26 غشت 2012 - 01:48
انها تعقيبات لجيل لم يعش زمن طلوع رائد الفضاء امستخونك هدا الجيل الدي يتكلم الان ويعقب والسواد الاعظم منه نعتبره نحن الدي عشنا داك الزمان جيل الركود والانحطاط ليس فيهم الا طول اللسان والانحلال الاخلاقي فيا قرائنا من هدا الجيل الاغبياء رثبو معلوماثكم جيدا واستدلوا باشياء منطقية وملموسة قبل الرد الم يقل الله سبحانه وتعالى يا ايها الدين امانوا ان استطعتموا ان تنفدوا اقطار السماوات والارض فانفدواولا تنفدوا الا بسلطان واليك دليل قاطع ان كنتم لا تصدقو حتى انفسكم كان المرحوم امستخونك ضيفا في احدى القنوات الانجليزية يناقش معه مدعيع البرنامج لحظات هبوطه على سطح القمر قال له مادا رايت في القمر فرد عليه امستخونك بانه رئى شيئا الاوهو شق عظيم والدليل عندنا في القران في سورة القمراقتربت الساعة وانشق القمر وشائة الصدفة ان كان عالم الامة الجليل وبالصدفة الدكتور زغلول النجار يحفظه الله يتابع البرنامج فاتصل على البرنامج ثم شاركوه في النقاش يا معشر الفزبوكيين
45 - البيضاوي الأحد 26 غشت 2012 - 01:56
اسمحوا لي عن أخطاي بالعربية
إخوتي أنا أعيش في كندا وعندي مستواي عالي من العلم الفزياا و الريا ظيا ت الحمد الاه ومن علم الفضاا و أشارك في منتديات astronomie .لقد صدمت عندما قرات هدا المقال، ورأيت مدا و بعد كورت الناس اللدين لا يصدقون وصول الانسان الا القمر . ما هو دليل كم ، تستعملون إنترنيت وGPS و في جوالاتكم الادان ومنكم من يعرف بدقة الكسوف والخسوف في الزمان والمكان، وتعرفون ما تحمل زوجاتكم في أرحام هم من ذكر او أنثي أفلا تعقلون ؟ استفيقوا وأتوا بالبرهان من عندكم وليس من عندهم انهم يعلمون ما لا تعلمون، ويكتمون اشيا كثيرة عنا . العا لم باسره يشارك في تمويل هده الرحلات الا العرب ، فهم لا زالوا في فترة النقاهة والتمتع وبين التصديق والتكذيب . كفاكم الأقمار الاصطناعية فوق روسكم تتجسس عليكم و تبت لكم البرامج التي تحبون. فكيف تصدقون هادا وتكذبون داك؟
إخوتي تعلموا التحليل والا ستنتاج و معالجة الخبر وان كان شك فقولوا الله اعلم ...
46 - omar harbilly الأحد 26 غشت 2012 - 02:42
الحمد لله
هذه مسألة تكلم فيها العام والخاص وهي من الأمور التي دار حولها الجدل خلال القرن الماضي وقد حسم الكلام حولها وخلاصة القول أنها كذبة أطلقتها أمريكا لترهيب الاتحاد السوفياتي واظهار قوتها خلال الحرب الباردة وهي تشبه إلى حد كبير العمل المدبر في بداية هذا القرن أي الأعمال التفجيرية المستهدفة قصد شن حرب على الاسلام وما تدعوه هي بالارهاب ولمن أراد التأكد من الأمر فليرجع إلى كلام العلماء أمثال العثيمين وغيرهم أو المثقفين...
47 - Nostradamus الأحد 26 غشت 2012 - 03:24
To comment number 9, I have personally met Neil Armstrong in Washington, DC two years ago, which defeats your theory or him being placed on house arrest by the U.S. government, and NO, he was NOT a Muslim, it was a propaganda made by idiots who want us to believe some non-sense. However, I enjoyed my meeting with Mr. Armstrong during the dinner he was and I invited in through work, and he was very humble person and very down to earth, he never liked the limelight and I remember he showed up to the event in a taxi, not in a limousine or a private driver, not because he cannot afford it, but because he never liked it, something for some big-headed individuals back home who believe that they are good enough just to be seen by public
48 - mohamedddd الأحد 26 غشت 2012 - 03:25
و أنا أقرأ كل هذه التعاليق تأكدت من شيئن إتنين : الأول هو أننا -المغاربة- أغبى شعوب الأرض لدرجة أننا نرفض أن نصدق واقعا و حدثا عظيما مر عليه أكتر من أربعين سنة ; إما بسبب الجهل و إما بسبب الغيرة و الحسد الذي تجري دمائه في عروقنا ! الثاني :أننا سنبقى نتديل ركب التقدم العلمي وذلك ليس بغريب على شعب الكسالى الذي إحتل مستوى التعليم فيه المراتب الأخيرة على الصعيد الكوني !! أخيرا هل يعلم أصحاب التعاليق الكرام أن أمريكا قريبة من المريخ و قد حطت قبل أيام مركبة إستكشاف فوقه ؟ طبعا لن تصدقوا !!!
49 - mokhtar wald dadah الأحد 26 غشت 2012 - 03:49
ياللعجب اليوم جرد بطل الكدب والمتسابق الامريكي ارمسترونج من ميدالياته من 20سنه لان انفضح انه كان يتناول المنشطات واليوم مات ارمسترونج ثاني وهو بطل ايضا في الكدب ولكن متى تفضح قصته الامريكيون مستعدون لدفع المالايير لاخفاء دلك .
50 - ahmed الأحد 26 غشت 2012 - 04:01
أكبر كذبة في تاريخ البشرية وهي كذبة الصعود إلى القمر . الرسول صل الله عليه وسلم أخبرنا بأنه في أخر الزمان سيقول أناس أكاذيب عظيمة
51 - RACHAD الأحد 26 غشت 2012 - 04:12
لو كان الامر غير ذلك لنفاه الاتحاد السوفياتى انذاك الذى كان سباقا لارسال
الكلبة ( ليكة ) الى القمر العلم ممدود غير محدود قال تعالى يا معشر الانس
والجن ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والارض فانفذوا لا تنفذون
الا بسلطان
52 - مسلم الأحد 26 غشت 2012 - 04:48
ربما كان مسلما وسبب إسلامه أنه لاحض أن القمر قد أصيب القمر بموجة كهربائية إلاهية جعلته ينشق أو ينقسم إلى جزئين ثم يلتحم تدريجيا وسبب هذا أن قوما قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم شق لنا القمر وسنؤمن بالله وبأنك رسول الله فدعا ربه أن لا يخيبه فإستجاب الله له بواسطة جبريل عليه السلام وقال له أن يشير بأصبعه إلى القمر وذالك ما حدث فقالوا محمد سحر أعيننا فانتظروا قدوم المسافرين ليسألوهم هل رأوا شيئا غريبا فأكدوا لهم الحادث رغم ذالك كذبوا ... الأمريكي وطأ القمر ليضع علم بلاده فوقه فلاحظ به وجود آثار انقسام ثم إلتحام القمر ودرسوا القرآن فوجدوا أية دالة على هذا فقالو كيف للإنسان أن يدرك هذا قبل ١٣٠٠ سنة فأدركوا أن القرآن الكريم ليس من قول البشر فآمن ومن معه . بسم الله الرحمان الرحيم إقتربت الساعة وانشق القمر وإن يروا أية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر...صدق الله العظيم
53 - Ingénieur Canada الأحد 26 غشت 2012 - 04:49
الأمريكان قد وصلوا للقمر وموعدهم مع المريخ في بضع سنين. وبعضنا عن جهالة ينكرون هذا بارتجالهم علماء فلك وفيزياء.
ياللاسف! 
54 - احمد من هولندا الأحد 26 غشت 2012 - 06:12
ا ول من وضع رجله على سطح القمر هو الروسي يوري ككارين.
وليس نيل امسترونغ يبدو ان بعض المغاربة غير متاكدين .
القمر لاتوجد به رياح فكيف للعلم الامريكي ان يرفرف على سطح القمر.
اثفق مع التعاليق 3و30
55 - الى السيد البيضاوي 48 الأحد 26 غشت 2012 - 08:58
الى السيد البيضاوي 48ربما ان علمك لم ينفعك او انك لم تفهم تعاليق البعض ...الانسان وصل الى القمر بدون اي شك لكن ليس في 1969 وحتى انا عندي الحمد لله علم بافزياء والياضيات وأقطن بجوارك في لافال شمال مونتريال لكن لآصدق كذبة القرن 1969.
56 - Curiosity Rover الأحد 26 غشت 2012 - 09:38
القمر قريب جدا من الأرض (356400 كم)، والآن توجد مركبة كيريوزيتي على على سطح المريخ الذي يبعد 401 مليون كلم عن الأرض. أو نقول ان مكبة كيريوزيتي هو مجرد فيلم امريكي / معليش اللسان مافهش لعظم.
استيقظوا يا مغاربة، بلابلا لا يوصل الناس إلى السطح ومابالك بالقمر او المريخ...
57 - ouadia الأحد 26 غشت 2012 - 09:39
il y a des gens qui racontent encore des âneries du genre:
على ما اعتقد كان مسلما فالله يرحموا له دور كبير في اكتشاف القمر
اول طلوع للقمر في 1969 حيث سمع الآذان هناك ثم جاء للقاهرة و سمعه فكانت سبب اسلامه
Mais enfin!!! il faut vraiment manquer d'une case pour relayer des stupidités pareilles
58 - yacoube الأحد 26 غشت 2012 - 10:58
Que du Bla Bla tous ceux qui ont monté cette mascarade ont été vachement assassinés par la CIA
59 - سمير ايت اومغار الأحد 26 غشت 2012 - 11:41
توفي نيل ارمسترونغ و ترك وراءه ارثا علميا ضخما، ليس من اليسير على عامة الناس الاحاطة به، و هذا ما يجرنا للحديث عن الرؤية الاسلامية لهذا الرائد الفضائي، فأغلب الاراء حوله تدور حول محورين، أولهما هو إسلامه و دخوله الجنة، و ثانيهنا صحة وصوله للقمر.
أولا لنوضح أن الاف المسيحيين و اليهود يموتون يوميا و كذا المسلمون، و مع ذلك يغتر سكان العالم الاسلامي بانهم من اصحاب الجنة، دون أن يتفكرو في شروط ولوجها، فكم من مسلم لن يرى الجنة و كم من مسحي و يهودي سيراها بفضل أعماله، فالحكم بكفر كل المسيحيين هو من باب التعصب و المبالغة في تأويل كلام الله.
أما قضية وصوله للقمر، فهذ أمر حدث خلال الستينات زمن الحرب الباردة مع الاتحاد السوفياتي و السباق نحو غزو الفضاء، فلما لا نسلم بوصوله الى القمر، و نؤمن بعدم ذلك، فربما وجدت الدعاية الشيوعية اذانا صاغية لدى المسلمين في وقت كان العداء شديدا للعالم الامريكي، فقضية وصوله أو عدمه تتطلب بحثا معمقا، لا التشدق بالاحكام المسبقة التي لا تحتاج الى أدنى مجهود علمي لتأكيدها، بل تنطلق من انفعالات شخصية و جماعية اجتماعية و دينية و ثقافية تبعد كل البعد عن الحقل العلمي.
60 - ALAM الأحد 26 غشت 2012 - 12:05
السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يخرج هذا الرجل و يتكلم لوسائل الاعلام
و يقوم بمحاظرات داخل أمريكآ أو خارجها منذ 40سنة ................
61 - Abdelmajid الأحد 26 غشت 2012 - 12:09
If you compare the story of Armstrong supposedly becoming Muslim with the story of Yusuf Islam (the former Cat Stevens, the famous British singer), you will see the difference between lies and truth, imagination and reality.
Whatever the case, we do not need to hear the adhaan on the Moon in order to prove that our religion is true.

We remind you of the words of Allaah (interpretation of the meaning):

“Say: O you mankind! Now truth (i.e. the Qur’aan and Prophet Muhammad), has come to you from your Lord. So whosoever receives guidance, he does so for the good of his own self; and whosoever goes astray, he does so to his own loss; and I am not (set) over you as a Wakeel (disposer of affairs to oblige you for guidance)”

[Yoonus 10:108]


And Allaah knows best what the truth of the matter is. May Allaah send blessings on our Prophet Muhammad.
http://islamqa.info/en/ref/20880
62 - zayani الأحد 26 غشت 2012 - 13:07
لا أعتقد إطلاقا أن شخصا وطأت قدمه سطح القمر.الولايات المتحدة الأمريكية تلعب بالعقول كيفما تشاء.منذ سنة 1969 إلى يومنا هذا و أمريكا لم تنظم رحلة إلى القمر رغم تقدم العلوم ...وردا على خروج الروسي يوري كاكارين عن الغلاف الجوي فكرت أمريكا في شيء يضعها في الريادة فنسجت رواية صعود أحد الرواد إلى سطح القمر وصورت فيلما وثائقيا في استوديوهات خاصة في بريطانيا.
63 - نورالدين الأحد 26 غشت 2012 - 13:41
لم يسلم أبدا وسماع الآذان في القمر كذبة. العالم المصري في وكالة نازا فاروق الباز قال إنه هو الذي طلب من أحد رواد الفضاء قراءة دعاء وهر في الغلاف الجوي للأرض على بعد 360 كلم.
64 - salafi sc الأحد 26 غشت 2012 - 13:48
ايها البيضاوي في كندا :

انت خلطت بين ما ناقشه البعض من ان البشر وطؤوا برجلهم القمر وبين ما تشهده المجرة من اقمار اصطناعية وتكنولوجيا .... فالثاني لا ينكره احد اما ان بشرا قد حط رجله فعلا في ظروف القمر فهذا ما تم نقاشه وهو الى التكذيب اقرب منه الى التصديق ارجوا ان تكون وغيرك دقيقا حتى لا نقع في السفه ..

برامج عدة تكلمت عن هذا التناقض الاجنبية وليست العربية لذلك ابحث وكفى تسفيها للعقول
65 - Muslim الأحد 26 غشت 2012 - 14:01
ربما كان مسلما وسبب إسلامه أنه لاحض أن القمر قد أصيب القمر بموجة كهربائية إلاهية جعلته ينشق أو ينقسم إلى جزئين ثم يلتحم تدريجيا وسبب هذا أن قوما قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم شق لنا القمر وسنؤمن بالله وبأنك رسول الله فدعا ربه أن لا يخيبه فإستجاب الله له بواسطة جبريل عليه السلام وقال له أن يشير بأصبعه إلى القمر وذالك ما حدث فقالوا محمد سحر أعيننا فانتظروا قدوم المسافرين ليسألوهم هل رأوا شيئا غريبا فأكدوا لهم الحادث رغم ذالك كذبوا ... الأمريكي وطأ القمر ليضع علم بلاده فوقه فلاحظ به وجود آثار انقسام ثم إلتحام القمر ودرسوا القرآن فوجدوا أية دالة على هذا فقالو كيف للإنسان أن يدرك هذا قبل ١٣٠٠ سنة فأدركوا أن القرآن الكريم ليس من قول البشر فآمن ومن معه . بسم الله الرحمان الرحيم إقتربت الساعة وانشق القمر وإن يروا أية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر...صدق الله العظيم
66 - le scientifique الأحد 26 غشت 2012 - 15:15
الحقيقة الوحيدة التي يجب ان نتقبلها هي قوة وعظمة الولايات المتحدة الامريكية على جميع الاصعدة و نزول ابولو11 على سطح القمر ما هو إلا جزء بسيط من هذه القوة ولقد تم وضع الملايين من الدولارات على تلك الرحلة وتم دراسة العينات التي التقطها الرواد وتبين ان القمر ليس سوى صحراء قاحلة ولا يوجد على سطحه ما يثير جشع امريكا واي رحلة اخرى إليه هي حماقة ومضيعة للمال ومنذ ذلك الحين والتجارب منصبة على الكوكب الاحمر المريخ وهو الوجهة المقبلة ..اما عن اسلام ارمستونغ فقد تم استجوابه في ماليزيا عام 2005 عن صحة سماعه للاذان وعن اسلامه فنفى ذلك واعتبر ذلك مجرد اشاعة للاسف. مع العلم ان ارمسترونغ ليس سوى واحد من الاف الاشخا الذين شاركوا في المشروع وطوال حياته عانى من الشهرة وقد كان يشعر بالذنب لانه انفرد بتلك الشهرة لوحده. رحمه الله وغفر له.
67 - moha الأحد 26 غشت 2012 - 15:18
كنت أعتقد أن الملك الراحل محمد الخامس كان أول من نزل على سطح القمر
وذالك حوالي 1952 و هادشي راه كاين ف آرشيف حزب الإستقلال
68 - حاتم الأحد 26 غشت 2012 - 15:26
أيها الإخوة قرأت عدة تعليقات تقول بأنه أسلم لأنه قد سمع صوت الآذان في القمر وأنا أقول هذا كله كذب لأمرين
أولا الصوت لا يمكنه أن يصل الى هناك فضلا عن أن الصوت لا ينتقل في الفراغ
2-هذه كذبة من صنع الملاحدة أو بعض الكاذبين يهدف الضحك على البسطاء والعامة من المسلمين فيأتون ويضحكون أنظروا الى غباء المسلمين وآخرها كانت سماع صوت المعذبيين أثناء الحفر والشجر الذي يرسم لا اله الا الله وما الى ذلك من الخزعبلات
3 بالنسبة لصعود الانسالن على سطح القمر لا أستطيع الجزم
فلا أعلم بالتحديد هل كان ذلك حقيقا أم لا والله أعلم
69 - جلال الأحد 26 غشت 2012 - 16:03
لو كانت امريكا وصلت فعلا الى القمر لا عادت اليها من جديد ، فكرستوف كولمبوس عندما اكتشف القار الامريكية عاد اليها 120 مرة قبل فاته ، لكن امسترونغ لم يعد اليها و لو للمرة واحدة خاصة بعد تطور التكنولجي الكبير كما اني لا اخفيكم علما ان الطريقة التي تم نشرها للكيفية وصول المركبة الى القمر كانت من وحي الخيال ،خاصة مرحلة الرجوع الى الارض و الالتحام المستحيل بين مركبة تدور حول القمر تنتظر اقلاع المركبة الراسية على سطح القمر و على متنها امسترونغ من اجل الالتحام بها وارجاعها الى سطح الارض ، فهدا كان تصور الباحتين اناداك او ما يعرف بالخيال العلمي الدي نراه في الافلام والرسوم المتحركة،ان الوصول الى القمر ليس بالامر السهل . لكن ما وصل اليه الامريكيون في مجال صناعة الفضاء لا يستهان به و يستحق كل التقدير والاحترام وعلينا ان نقتاد بهم وان نتعلم مهم حتى يتسنى لنا منافستهم و تفوق عليهم في هدا المجال ولنتدكر دائما ان اكتشاف شيئ ليس بالامر صعب كما انه ليس بالامر المستحيل .
70 - سعيد الأحد 26 غشت 2012 - 16:13
كيفاش انتوما المغاربة ماصدقتوش العلم الانسان طلع للقمر و غادي ايطلع كدلك للمريخ و لكن الغريب انكم انتوما كتعجبكم الخرافة حتا بانليكوم محمد في القمر
71 - ال قمر الأحد 26 غشت 2012 - 16:23
دائما ما يراودني السؤال التالي : مادام أن امريكا استطاعت الوصول الى القمر واسط القرن الماضي لماذا لم يكرروا هذه التجربة بعد ذلك ؟؟ لم نسمع أحد وطأت قدماه سطح القمر منذ ذلك الحين علما ان التكنولوجيا تطورت كثيرا. كيف أن الناسا تخطط لغزو المريخ في وقت لم تستطع القيام برحلات الى القمر الأقرب الى الارض.
72 - عايق وفايق الأحد 26 غشت 2012 - 16:41
ألا يقولون ان على سطح القمر ليس هنا هناك هواء ؟؟
فليفسر لي أحد كيف كانت تتحرك راية أمريكا في الفيديوا
هذه كذبة لم ينزل أحد على سطح القمر
أرينا راية أمريكا مغروزة وهي ترفرف والريح تلعب بها فأين الريح على سطح القمر
73 - amine Ouj الأحد 26 غشت 2012 - 16:49
ياخاوتي واحد ما مشى على القمر، أو واحد ماراح يمشي عليه
هاذي كانت خدعة من أمريكا أثناء الحرب الباردة وفقط
74 - واحد من سطح الارض الأحد 26 غشت 2012 - 16:56
الى الرقم 36 يا اخ الناس تتكلم عن ذهاب الانسان بكامله الانسان هو شخصيا ووضع قدمه على سطح القمر , اما ما تتكلم عنه حضرتك فهو ارسال مركبات فضائية غير مئهولة الى الفضاء الخارجي وحطها على الكوكب الهدف وهذا سهل بالمفارنة مع ارسال البشر داخل المركبت الفضائية , ربما تتذكر فقط قبل ايام تم وصول تلك المركبة الالمريكية الى المريخ وهي مسيرة بتقنيات عالية وليس في داخلها اي انسان , انا هنا لا ادافع عمن قال ان هبوط الانسان الى القمر هو فلم مصنوع في الاوستوديو, ولا اعرف حقيقة الامر , ولكن لتكون المقارنة بين شيئين من نقس الفئة .....
ارجو من هسبريس النشر لانكم لا تنشرون ما اعلق ولا اعرف لماذا هل هناك مشكل معي ؟
75 - cincinnatiman الأحد 26 غشت 2012 - 17:00
إلى اصحاب المعلقين المشككين دائما اقول لكم أ صبحتم تشكون في كل شيء وهدا ناتج عن قلة القراءة لديكم تقرؤن ألجرائد اسهلة وتدعون المعرفة ادا لم تعرف فسكوت حكمة وقل الله اعلم
76 - Marok1 الأحد 26 غشت 2012 - 17:15
إلى البيضاوي صاحب التعليق 48 الذي يدعي أنه عنده مستوى عالي في الفيزياء و الرياضيات لأنه يعيش في كندا
إعلم يا أخي أننا نعيش في المغرب و مع ذلك لسنا أقل منك علما في الرياضيات و الفيزياء و علم الفضاء واعلم أن من يعيش في دولة متقدمة ليس بالضرورة متحضرا و من يعيش في دولة متخلفة ليس بالضرورة متخلفا
أُريدُ فقط أن اسألكَ لماذا صدمك هذا المقال و تعليقات الناس عليه؟ مع العلم أنه في باقي المواقع الاجنبية نقرأنفس التعاليق عن هذا الخبر، هناك من يقول فعلا وصل الانسان إلى القمر وهناك من يُشكِّكُ في ذلك و قصة التشكيك هذه ليست جديدة وليس العرب من استنتجوها و طرحوها، إذا قرأت التعاليق جيدا فسترى ان هناك من أتى بالبراهين و الدلائل لا يهم ان كانت مقنعة ام لا
أخي ، اعمل انت ايضا بنصيحتك لنا أي تعلم التحليل و الاستنتاج و معالجة الخبر و إن كان هناك شك "أو حتى" يقين قُلْ الله أعلم
77 - أحمد الأحد 26 غشت 2012 - 18:10
إنها كذبة القرن فقط لم تطأ قدم على سطح القمر لحد الآن و لن يكون ذلك في العهد القريب..
هل يعقل ان تكون أمريكا قامت بذلك في ١٩٦٩ و لم تستطيع القيام به بعد ٤٥ خمسة و أربعين سنة لأن الذهاب الى مكان ذو جاذبية كالقمر او اي كوكب آخر يتطلب و سائل و تقنيات متطورة جدا لإعادة المركبة و ملاحيها علما أن أبولو التي كان على متنها آرمسترونغ لم تكن ذاكرتها تفوق بضع كيلوبايتات أي تماما كالهاتف NOKIA 3301 القديم..
و الأمر كله بروبكاندا حين تفوق الإتحاد السوفيتي على امريكا في مجال الفضاء بشكل كبير و عندما أستحال اللحاق كان لابد من هذه الكذبة التاريخية التي عرفها العلماء السفييت من خلال أخطاء كثيرة في تصوير الكذبة الكبيرة و أن المخابرات الأمريكية قتلت العديد ممن شاركوا فيها حتى لا تفضح و الآخربن عاشوا تحت الحراسة الى الموت كهذا..
العجب هو ان أمريكا لا زالت تتستر على هذا الامر الى اليوم رغم أن الأمر فضح و يعرفه الصغير و الكبير..
78 - AHMZD RAHIMI الأحد 26 غشت 2012 - 20:25
أقول لصاحب التعليق رقم ٤٨ من كندا أننا جميعا أو الأغلبية من المغاربة أناس أذكياء و إن كان التعليم عندنا دنيئا نظرا لما يصرف في البحث العلمي من دراهيم معدودة لا تكفي لتجهيز مطبخ عائلة صغيرة و بالاحرى مختبر بحث علمي للإبتكار الا أن كل ما هو نظري يبقى لنا نصيب كاف فيه كما هو الحال في أوربا أو امريكا أو اليابان او روسيا أو غيرهم..
و اعلم أن ما يرسل من مركبات غير مأهولة و بقاءها على الكواكب حيث ترسل و الإكتفاء بالصور التي ترسلها الى الأرض تختلف تماما عن مركبات مأهولة حيث يجب تأمين حياة البشر اثناء الرحلة و العودة بهم الى الارض و هنا بيت القصيد..
قد نكون لا نجاري هذه الأمور على مستوى المحطة الفضائية الدولية فوق رؤوسنا و لكننا لسنا بالغباء ان نصدق كل شيء و لو كان تم ذلك فعلا منذ أربعين سنة خلت لكانت الآن محطة امريكية مأهولة على القمر و لكن أعلم أن القمر لم تطأه قدم لحد الآن و نحن في انتظار من يصل اليه حقا و لا تستبعد أحدا من هذا السباق فكر فقط في ارسال محطة اطلاق الصواريخ كاملة الى القمر و تركيبها هناك و الوقود الكافي لإجراء العملية ستفهم كم يلزم من الوقت و المال و الجهد لتنفيذ ذلك..
79 - حسين الأحد 26 غشت 2012 - 23:16
سبحان الله العقول الصغيرة لا تستوعب الحقائق الكبيرة فتقول عنها انها اكاذيب، وبعدين اللي ارسل بشر الى القمر يعرف انه ماكو هواء عالقمر فالعلم كان مصنوع ليكون كاليافطة المعلقة لكي يبقى ظاهراً... ولله في خلقه شؤون
80 - al khanfouchi al 3aya9 الاثنين 27 غشت 2012 - 12:43
on vous a trompé avec une vedeo truquée pour vous expliquer que personne n a ete sur la lune ,et vous avez cru ;parce que vous preferer que ca soit pas vrai ;parceque ca depasse votre imagination et vos pays sont incapables de le faire;reveillez vous car pas 2personnes mais 12personnes en tout qui ont posé pieds et marché sur la lune;et leurs traces et les traces de leurs engins pour descendre laissés sur place sont visibles par kes russes et kes chinois ,et que dites vous de du robot rover curiosity en voyagedepuis 8mois et arrivé ce mois d aout sur la planete MARS ???ca aussi c pas vrai???e
81 - El Mehdi الاثنين 27 غشت 2012 - 16:27
تم تصوير العلم الامريكي يرفرف فوق سطح القمر هل يوجد هواء فوق الاوزون ؟؟؟؟
روسيا هي اول من صعد لسطح القمر
82 - n'importe quoi الاثنين 27 غشت 2012 - 16:47
si il a mis les pieds sur la lune en 1969 pourquoi en 2012 je ne vois pas d'autre gens entr1 de courire sur la lune vraiment du n'importe quoi et les hommes gave du n'importe quoi
83 - ouzemmou الثلاثاء 28 غشت 2012 - 14:51
من خلال قراءتي لما كتبه كثير من المعلقين الدين يكدبون إطلاقا صعود الإنسان إلى القمر سواء بوضع مبررات أو بدونها ، يتضح أن ما جعلهم يقولون دلك هو خوفهم على معتقداتهم ( الدين ) التي تكون مصداقيتها على المحك كلما تعلق الأمر باكتشاف معين . ولدلك ، و حيث لن يستطيعوا، رغم المحاولات ، حجب الإنجازات العلمية التي من شأنها أن تزعز منظومتهم الدينية كما هو الحال بالنسبة لهدا الموضوع ، فإنهم يلتجؤون إلى إقحام الدين بشكل أو بآخر في أي الإنجاز علمي و بدلك يصبح الوهم و الخيال بالنسبة لهم أكبر وسيلة لضمان حصانة المعتقد كما هو الشأن لمن يقول بأن الراحل عانق الإسلام بعد سماعه للأدان فوق القمر. و هكدا يجزمون : إما أن الإنسان لا يمكنه الصعود إلى القمر و إن فعل يجب أن يسمع الأدان فوقه ليكون منا . هو ذا معيار التخلف.
84 - عبد الله الثلاثاء 28 غشت 2012 - 23:33
في الفضاء ليس هناك هواء يمكن من رفرفة العلم الامريكي ولكن يجب احترام الراي الاخر
كما انه يلزمنا البحث فيما اذا كان فعلا قد وطات قدما ابن ادم القمر
للاجابة على هذا السؤال يجب الاستعانة بالكتاب والسنة ثم البحث العلمي .
من خلال ما يراه الناس كل شهر من رؤية للقمر يظهر لنا ان القمر كوكب مضيء وحجمه صغير جدا مقارنة مع حجم الارض حتى اننا يمكن معرفة حجمه وذلك مثلا باستغلال النجوم وما يسمى بالاسقاط في علم الرياضيات كما انه لولا ضوء النهار لراينا القمر والهلال في وضوح النهار
لو سلمنا ان ابن ادم حط رحاله في القمر فلا يمكن له ذلك الا في النصف المظلم من الارض والا ستذيبه الشمس الحارقة هو و مركبته
اممممممممممم يجب علينا البحث كثيرا ففي الموضوع الكثير ما يمكن قوله
85 - الحقيقة الغائبة الأربعاء 29 غشت 2012 - 03:36
1) الأمريكي نيل أمسترونغ وضع رجله على سطح القمر حادثة حقيقية . لماذا؟
أ - لأن لائحة المخترعات الأمريكية طويلة ندكر بعظها : التلفاز . الحاسوب . الغواصة النووية . غسالة الملابس . غسالة الصحون . طابعة الليزر . ناقلة النفط . شاشة البلازما . مكنسة كهربائية . الأنترنيت . فرن micro onde . الهاتف . القرص الصلب CD ...
ب - لأن أمريكا لها باع طويل في مجال تكنولوجيا الفضاء . و الإسم العريض الذي يعبر عن ذلك هو وكالة الفضاء "نازا" التي أرسلت العديد من الرحلات للفضاء الخارجي آ خرها المركبة"كيريوزيتي" التي حطت على سطح المريخ بنجاح باهر.
ج - لأن امريكا بلد الحريات . فلو كان هناك شك في القضية لسمعنا وسائل إعلام تتحدث عن ذلك بل لسمعنا علماء فضاء أمريكيون يتكلمون عن ذلك.
د - لأن القوتان المنافستان و العدوتان لأمريكا آنداك(الصين و الإتحاد السوفياتي) لم تكدبان الحدث.
2) إسلام نيل ارمسترونغ و العالم الفرنسي كوستو واللاعب كاكا واللاعب ميسي ... كلها مجرد إشاعات نسجها العقل الإسلامي المريض كمحاولة منه للسطو على إنجازات الآخرين.
فتحية لأمريكا بإنجازاتها العلمية الجبارة.
وهنيئا للبشرية بوجود أمريكا.
86 - amine الخميس 30 غشت 2012 - 21:41
وحده الله يعلم من يستطيع ان تطأ قدمه القمر .. كذبة امريكا مفضوحة و يعرفها الخبراء ، و هذا لا ينكر احقية امريكا بزيارة القمر :) فهي العلم رقم 1 حاليا ً
87 - bilal الجمعة 31 غشت 2012 - 14:49
جوهر الموضوعوع ينصب حول موقعنا في التعليق في هذه الأحوال الراهنة من حيت مستوانا العلمي وفي هذا الصدد فنحن بحاجة إلى نظرة تأملية إذ لو كنا مازلنا محافضين على تفوقنا العلمي عكس ما نحن عليه الأن لنظرنا إلى أمر صعود الإنسان إلى القمر أنه أمر ممكن خاصة لو كان الأمر يتعلق بصعود مسلم والدليل على ذلك أن آاله يخبرنا على إمكانية ذلك في كتابه الكريم يا معشر الجن إن إستطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا و لا تنفذونا إلا بسلطان ولهذا سواء كان الأمر قد تحقق أم لا يجب أن ينصب تركيزنا على تطوير كفاأتنا العلمية المتوفرة في كل واحد منا بدل إهمالها والإخلاص لها لأنه واجب ديني حتى نكون أمة مسلمة بالعلم لا بالجهل فأمسترونغ أسدى واجبه العلمي لتعلمه العلم كما كنا نفعل سابقا وفي هذا الصدد فإننا قادرون على الوصول إلى هذه الغاية إذ أعدنا ترتيب أفكارنا ومن تم يكون لنا علماء أحسن أمسترونغ رحمة آاله عليه
88 - سعيد المغربي السبت 01 شتنبر 2012 - 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم تحية إلى جريدة هسبريس الإلكترونية وإلى القراء الأعزاء صراحة أقول نيل أرمسترونغ ليس وحده من نزل على سطح القمر فقد كان معه رائد الفضاء الآخر باز ألدرين ومسألة نزولهما على سطح القمر قضية صحيحة فحتى أنا كنت من المشككين بوصول أمريكا إلى الفضاء ومنه إلى القمر لكن لما بحثت وتجردت من العصبية والهوى توصلت أن الرجل نزل بالفعل على سطح القمر وبخصوص سؤال لما لاينزلون عليه مرة أخرى فقد منعت الحكومة الأمريكية مساعداتها لوكالة ناسا بدعوى أن مبالغ المشاريع العلمية الفضائية يثقل كاهل الحكومة بملايير الدولارات وأصبح أمل ناسا في دعم الشركات الخاصة المهتمة باكتشاف الفضاء .لكن الحقيقة التي توصلت إليها من خلال مراجعاتي أن أمريكا هدفها من غزو الفضاء ليس علميا بحثا كما تدعي لكن الهدف الرئيسي هو إرهاب دول العالم بالتفوق العسكري الأمريكي الفضائي وأن الصواريخ الأمريكية تصل إلى حد القمر فكيف بالأرض ؟؟؟ وللمزيد من المعلومات اقرؤوا مقالة هل سنعود إلى القمر؟
روبرت زيمرمان* .ففيها الفائدة لعموم المهتمين ويكفي نيل فخرا أن من نعاه هو الرئيس الأمريكي أعلى سلطة بالبلاد والله أعلم بحقيقة إسلامه.
89 - سايسي السبت 01 شتنبر 2012 - 15:06
العالم كله كان قد تتبع عملية النزول على القمر وخصوصا الدول المتقدمة. كل بوسائله التكنولوجية المتاحة. وخصوصا الدول المتقدمة متل فرنسا ألمانيا انجلترا واليابان... والاتحاد السوفياتي آنذاك. فعملية التتبع بالرادارات وقياس الاشارات بدقة جد ممكنة. ولو كان ذلك كذبا لتم اكتشافه فورا وفضحه. وللنزاهة العلمية فلا يمكن لاي عالم التكتم عن أي شيء بمن فيهم أولائك الدين شاركوا من الامريكيين من بعيد أو من قريب في تلك الرحلة... كفى من الأقاوويل يا أيها المتطفلون على التعاليق، وخصوصا قوم تبع، الدين ما أن يكتب أحد تعليقا حتى يتبعونه كالأكباش- لاعلى مستوى الأحداث العلمية، ولكن كذلك على مستوى الأ خبار والسياسة. فأفسدوا الحياة بأكاذيبهم ودعاياتهم المغرضة...
90 - امين الاثنين 03 شتنبر 2012 - 16:59
السلام عليكم
بالفعل الانسان صعد الى القمر ولكن لا اظن انه ارمسترونغ
اول من صعد الى القمر هو الروسي يوري ككارين.
والله اعلم
91 - عابر سبيل الاثنين 10 شتنبر 2012 - 02:02
إلى رقم 45 البيضاوي
تواجدك في كندا و مستواك العالي في الفيزياء أو غيرها لا يعني أنك تعرف ما حدث و لو أنك قمت بتحليل الوقائع لأدركت أن الأمر فيه الكثير من الغموض و المعلومات المتضاربة. لمعلوماتك فقط أنه كان هناك طاقم رواد فضاء تدربوا على الرحلة و التجهيزات و المركبة التي كانت تحاكي الهبوط على القمر إلا أنها لم تكن جاهزة و كانت تتسبب بحوادث أثناء التجريب مما جعل طاقم الرواد يترددون و يطالبون بالتريث إلى حين جاهزية تلك المركبات و لكن تم قتلهم عندما تم احراقهم اثناء رحلة تجريبية Apollo1 لفتح المجال للرحلة الكاذبة بالاضافة لقتل عدد من عمال ناسا الذين كانوا على علم بما يحدث.
نعم الولايات المتحدة تملك تكنولوجيا لا يعرف عنها العالم مثل تكنولوجيا مقاومة الجاذبية التي استعملوها في صناعة الصحون الطائرة التي يحسبها الناس أنها من الفضاء الخارجي و هذه التكنولوجيا تم تهريبها من ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية بالعلماء الذين اخترعوها و هم عما قريب سيقومون باستخدامها لخلق كذبة أكبر فهذا زمن الدجل و انصحك أن تحرر عقلك من تصديق كل كذبة تظهر في وسائل الاعلام لأن من يملكها أغلبهم صهاينة.
92 - عبدالحق سيدى سليمان الاثنين 10 شتنبر 2012 - 14:05
اقؤل لهؤلاء اللدين يكدبون هدا الانجاز العظيم اتقوا الله وتيقوافي من سبقوكم للعلم والمعرفة وازيلوا الافكارالمتشائمة من ادهانكم وصدقوا قول الله تعالىفي سورة الرحمان..يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفدوا من اقطار السماوات والارض فانفدوا لا تنفدوا الا بسلطان ,’ ص الله العظيم فهده الشخصية حقيقية
93 - الحسن تستاوت الاثنين 10 شتنبر 2012 - 19:27
ألا زلتم مؤمنين بأنهم وصلوا إلى القمر ووطؤوه ؟! هذا هراء ! وسـداجة من المغفلين ...
توجد حقا ئق قاطعة تــفــند الهبوط على سـطح القمر ...!!!
وأقوى دليل أنهم لم يستطيعوا العودة إليه بعد أكثر من ثلاثة عقود !!! رغم تقدم التكنولوجيـــا المتطورة . وتوفر الإمكانيات المادية والمعنوية... وتواجد علماء أكفاء في هذا الميدان حاليا...!!!
كانت كذبة واستخفافا بالعالم آنذاك !!! لم تكن إلا لقطات من الأفلام الهوليودية على صحراء نيفادا ...! لا أقل ولا أكثر... عهد السداجة ولـــى ...
94 - maati الاثنين 10 شتنبر 2012 - 19:46
Dix personnes ont marché sur la lunes.
cinq equipes de deux personnes.


Apollo 11 : 16 juillet 1969 – 24 juillet 1969
Apollo 12 : 14 novembre 1969 – 24 novembre 1969
Apollo 13 : 11 avril 1970 – 17 avril 1970
......


vous ^^etes betes vous croyez au anneries ...
المجموع: 94 | عرض: 1 - 94

التعليقات مغلقة على هذا المقال