24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1818:4720:02

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | إسرائيل تطلق قناة عربية على Youtube

إسرائيل تطلق قناة عربية على Youtube

إسرائيل تطلق قناة عربية على Youtube

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن إطلاقها رسميا قناة جديدة ناطقة باللغة العربية عبر موقع Youtube الإلكتروني، تطمح من خلاله إلى الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور العربي، والتحدث إليهم لإعطاء وجهة النظر الإسرائيلية حول ما يجري في الشرق الأوسط.

وقال عفير غيندلمان، المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن الهدف الأساسي هو التقليل من الاعتماد على القنوات العربية، والتي تعطي الضيوف الإسرائيليين حدا أدنى من الوقت للحديث، وفق قوله.

وأضاف غيندلمان أن الوقت المحدد لهؤلاء الضيوف يعتمد على العلاقات الإسرائيلية العربية المتأرجحة. فمؤخرا، امتنع عدد كبير من المتحدثين الإسرائيليين عن الحديث للجزيرة بسبب تحيزها الواضح للعرب، خصوصا فيما يتعلق بقضية الشرق الأوسط، على حد وصف غيندلمان.

ويقول: "لدينا مشكلة كبيرة في الوصول إلى الجمهور العربي، لذا فعلينا وضع خطط جديدة لإيصال كلمتنا إليهم."

ويضيف: "رغم أن استعمال الإنترنت في العالم العربي ليس كبيرا، إلا أننا نطمح أن تكون هذه القناة بداية للحوار بيننا."

وقال غيندلمان إنه سيتم تحديث الأخبار على القناة بشكل دوري، كما يتم حاليا دراسة إمكانية إضافة ترجمة باللغة الإنجليزية، ويأمل غيندلمان أن يتم بث تقارير عسكرية تأتي من الجيش مباشرة بالتعاون مع الوحدة الإعلامية لقوات الدفاع الإسرائيلية.

يذكر أن أول تقرير ظهر تجريبيا على هذه القناة كان تقريرا حيا لعملية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله في يوليو/ تموز الماضي، والذي شاهده عشرات الآلاف من زوار موقع Youtube الإلكتروني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - أندلسي مغربي الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:20
الى كل الامازغيين الصهاينة نعم ساندوا هذا الكيان الصهيوني لكن لم تلاحضوا انكم اصبحتم منبودون لا احد يهتم حتى بعدالة قضيتكم ضاعت لم يعد لكم نصير ممكن هنود حمر جدد
2 - سامية الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:22
و الله خير الكلام كلام الخالق.
قال الله تعالى: {وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ} و الله هذه الأية من سورة البقرة تبين لكم حقيقتهم.
3 - Hassan Lbidawi الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:24
الصهاينة يحاصرون ا لشعب الفلسطيني الذي قهرهم، وهم يرتكبون في حقه أكبر جريمة من نوعها في تاريخ الإنسانية ، جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد سكان غزة٠
و يحاولون بشتى الوسائل الوصول إلى المواطن العربي و تضليله كما فعلوا و أصابوا هدفهم في تضليل الحكام العرب الخونة الذين خانوا شعوبهم و خانوا الشعب الفلسطيني المغلوب على حاله٠ فماذا ياترى يود الصهاينة تبليغه إلى المواطن العربي ؟؟؟
والله لن تفلحوا أبدا في مساعيكم القدرة ولن تنالوا من الشعب العربي الحرشيئا سوى ما تنالونه من شعب الحجارة٠
4 - مفترق طرق الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:26
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن إطلاقها رسميا قناة جديدة ناطقة باللغة العربية عبر موقع Youtube الإلكتروني، والله يا ايه الصهاينة ما دمتم على ارض فلسطين فلن تتمتعوا براحة سوف تقبعون داخل قوقعتكم تنتهزون فرص الانقضاض على العقول العربية بعدما اكتشفتم ان وسائل القهر لديكم لم تعد لها جدوى. بل بالعكس كل المجازر التي تقومون بها الا تزيد من عزيمتهم ولكن لا تتفائلوا بهده القنات الصرتانية فان اجلها يس ببعيد فان الشباب العربي الاسلامي لديه من التقنيات ما يدمر به هده الافعى...اما بالنسبة لمن يتفق مع السياسة الاسرائيلية فادعوه ان يحزم امتعته وان يطلب للجوء السياسي لديهم فنحن لا نحتاج الى هده الاصناف لدينا.وعندها سنرى من هو المخطأ انداك سوف ترى نفسك ضمن كتيبة من الخنازير وسوف ينتهي بك المطاف انني ستلتقي معي ومن معك لاحولكم الى اشلاء لتبدأ مرحلة جديدة خالية من امتالكم...لانكم الورقةالرابحة التي يلعب بها هدا الكيان داخل اوطانناالعزيزة...
5 - مولاي عاصي الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:28
ان الشعب الاسرائيلي بجنوحه الى ممارسة القوة ضد الشعب الفلسطيني لا يعلم انه بذلك يشحنه بالقوة فما ذلك الا الوقود للمقاومة الخيار الوحيد للاسرائيلين هو اعطاء الفلسطينين حقوقهم اما غير ذلك فانه يؤول وبدون شك الى الفلسطينين وفي صالحهم ستزول اسرائيل ومن دون شك اسرائيل الان كمن يستجدي من الرمضاء بالنار
6 - mohamed الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:30
نعم للحوار البناء بعيدا عن المعتقدات،وعن التعصب الديني،علينا الإنفتاح ،لكي نعرف الآخر كيف يرى الأمور
7 - Azzam Elahmad الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:32
اسرئيل دولة قوية اقتصاديا وعسكريا ومن حقها ان تستخدم قوتها لتدافع عن كيانها وتضمن امن مواطنيها ولكي لا يفهم هدا بصورة خاطئة كان من اللازم خلق جسر تواصل بينها و بين محيطها العربي لكي يفهم ان دولةاسرائيل دولة مسالمة ودولة ديمقراطية يحترمها الكثير واسال التاريخ ليجيبك .فالبقاء لاسرئيل كدولة ديموقراطية قويةعسكريا سياسيا اقتصاديا هو امر في صالح الوطن العربي الغارق في التخلف والجهل والاضطهاد والفقر. فمتى يستيقظ العرب من احلامهم الواهية بالقضاء على دولة قوية يمكنهم ان يستفيدو منها.
8 - marocain الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:34
إلا أننا نطمح أن تكون هذه القناة بداية للحوار بيننا
... لا حوار بدون الحرية لغزة و كل فلسطين أيها الغبي .... لكنكم أصبحتم تجرؤون على فعل ما يحلو لكم في غياب موقف عربي صارم و شجاع من الأنضمة التي تقيد شعوبها، لكن اليل لن يطول و ستشرق شمس الحق عالية دافئة....
9 - مغربي الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:36
والله لواجتمع خبتاء الإنس والجن على أن يزيلوا هده الأمة العربية المسلمة فلن يستطيعوا بإدن الله سبحانه وتعالى .
والسبب هو أن الله سبحانه وتعالى ميز هده الأمة عن باقي الأمم واختار منهاأحسن الرسل محمد صلى الله عليه وسلم وجعل لغتها هي لغة القران الكريم كتاب الله سبحانه وتعالى ولغة أهل الجنة اللهم اجعلناوباقي المسلمين المؤمنين من أهلها.ووكل لهارسالة التوحيد والدعوة.
ولمن يشك في دالك فليعد للتاريخ ,حينما تكالبت الفرس والروم الإمبراطوريتين القويتين في دالك العهد على العرب وهم قلة قليلة ومع دالك نصرهم الله وأبيدة في عهدهم هاتين الإمبراطوريتين وسطع نجم الإسلام.
بل امتد ت علومهم وشعاعهم ولغتهم ودريتهم لباقي مناطق الدنيا.
ورغم ماتبته بعض وسائل الإعلاماالمشبوهة والممولة والموجهة من طرف جهات بغيضة فالعرب محبوبون من طرف الأغلبية الساحقة من الشعوب العالمية.
فهاهي أوروبا وأمريكا وباقي دول العالم ترحب بالعرب كمهاجرين أوعمال أورجال أعمال أوسياح أو طلبة أو مهنيين أو أطباء أوأساتدة أومهندسين.
وهاهي لغتهم يجتهد البعض لتعلمهاإماللدخول في الإسلام أو لفهم التقافة العربية أو للإستفادة من الأسواق العربية.
العرب قوم منفتحون يتزوجون ويزوجون من مختلف القوميات أغلبهم يحبون الخير للجميع. لا يحقدون ولكن لاتنام لهم عين حينما يضلمون. قوم لايعرفون معنى الإدخار ولايخافون الفقر وعلى ربهم متوكلون يتوقون الوحدة ليسوا بالعنصريين كل من تكلم بلغتهم يعتبرونه عربي مسلم وكل من احترمهم فهو أمن.
10 - مفيد الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:38
وتحاول "اسرائيل" اختراق الإعلام العربي لتزييف صورتها الدموية في أعين الشعوب العربية جراء المجازر الرهيبة التي ترتكبها القوات الصهيونية بحق الفلسطينيين العزل بشكل يومي واستمرار احتلال الأراضي الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية ومحاولة تهويد القدس والسعي لتدمير المسجد الأقصى السليب لإقامة الهيكل المزعوم مكانه.
ودأبت قنوات إخبارية عربية على السماح لمسؤولين صهاينة بالظهور فيها على الرغم من تبنيهم جميعا خطابا صهيونيا متشددا ومعاديا للحقوق العربية، وهو ما دفع مراقبين إلى التنبيه إلى أن ذلك قد يكون مقدمة لتعويد المشاهد العربي على تلقي وجهة النظر "الإسرائيلية" حتى وإن كانت مختلطة بوجهات نظر أخرى، لتأتي الخطوة الصهيونية الجديدة عبر الانفراد بمخاطبة مستخدمي شبكة الانترنت العرب وغالبيتهم من قطاع الشباب الذين قد يسهل التأثير عليهم وتزييف المفاهيم لديهم.
11 - فهد666 الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:40
يقول المثل العربي / الي بيته من الزجاج لا يرمي بيوت الناس بالحجارة. . اخي ماذا فعل لك السعوديين حتى تقول عليهم هذا الكلام الفاحش اليس هم من وقف معك في محنتك واخرها الفيضانات الاخيره التي اصابت المغرب عيب هذا الكلام من شخص مسلم تجاه شعب مسلم ونت تعرف الدول التي تسمح بممارسة الرذيله على ارضها .. اسف لمثل هذا الكلام واعتذر لكافة القراء ولكن يجب ان تحذف المشاركه التي تمس كرامه الشعوب حتى نرقى بحوارتنا
12 - sifaw الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:42
اسرائيل دولة ديمقراطية والدليل على دلك انها تعترف باللغة العربية كلغة رسمية تانية بعد العبرية التي هي اللغة الرسمية الاولة والان يطلقون قناة عربية نحن الامازيغ في المغرب نشكل الاغلبية الساحقة من عدد السكن ولايعترفون بالامزيغية التي يتكلمها 75/ من المغاربة ولانملك قناة امازيغية اليست هده بدولة عنصرية بعيدة كل البعد عن الديمقرطية
13 - ابو اسامة الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:44
الاسرائليون معروفون في فساد الاخلاق كالسعودييون ولا شك ان هده القناة الجديدة ستعطي للسكس وافلام الخلاعة ما تعطيه القنوات السعودية وتكون تتمة لها هيا الي الفراجة
14 - ilhame الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:46
هدا هوا حالنا حنا العرب كننساو القضية الاساسية وكنبداو انعايبو بعضنايلطيف الطف
15 - assauiry الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:48
الموضوع في واد وانت في واد حرقتك وعنصريتك جعلتك تنطق بمكبوتك على الامازغيين المغاربة وكانهم صهاينة وردك دليل على انك بدورك تمارس الصهيونية بكل غباء دون ان تشعر ربما لضعف مستواك فتشبيه الامازيغ بالهنود الحمر دليل انك تصنف نفسك مع مجرمين الجنس الاري الهتليري وعنصريين بريتوريا الحقودين على الانسانية جمعاء .
اندلسي مغربي دليل على ان سلعتك الفزيولوجية ليست صافية وانما خليط ومزيج لفظه الثاريخ .
16 - عابرة الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:50
يااسرائيل بلا ما تعذب حالك لان الجمهور العربي رأى بام عينه التطاحن الفلسطيني من اجل السلطة و ليس من اجل تحرير بلادهم وجمهور غفير من العرب لم تعد تهمه القضية الفلسطينة و انا كمغربية عدوة بلادي ماشي هي اسرائيل و انما الجزائر.
17 - yami الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:52
من يريد الحوار لا يقتل
18 - اليمني الحر الثلاثاء 25 نونبر 2008 - 07:54
لا نريد اي نوع من انواع الحوار بيننا وبين العدو الكافر الجبان الا حوار واحد فقط وهو حوار القوة والرد العسكري الذي سينطلق قريبا باذنه تعالى بعد تكاتف الجميع المسلم والمسيحي لانهاء ما يسمى بدولة اسرائيل والى الابد
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال