محتجّون يحرقون صور أماني الخياط أمام السفارة المصرية بالرباط

محتجّون يحرقون صور أماني الخياط أمام السفارة المصرية بالرباط
الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:30

لَمْ يُخفّف الموقف الرسمي لمصر، من خلال سفيرها بالرباط، أحمد إيهاب جمال الدين، الذي عبّر في بيان أصدره المكتب الإعلامي لسفارة جمهورية مصر بالرباط، عن استهجان ما فاهتْ به المذيعة المصرية أماني الخياط، ولا الاعتذار الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، واعتذار المذيعة نفسها للشعب المغربي وللملك محمد السادس (لم يخفّف) من حدّة غضب المغاربة من تصريحات المذيعة المصرية.

زوال اليوم حجّ عشرات الأشخاص إلى السفارة المصرية بالرباط، التي تمّ تطويقها عن آخرها بحواجزَ حديدية، للاحتجاج على تصريحات المذيعة المصرية أماني الخياط، التي تحدثت فيها، من خلال برنامج صباحي على شاشة قناة “أون تي في”، عن “دور ملتبس للعاهل المغربي في صفقة مع الإسلاميين، وبكون الاقتصاد المغربي يعتمد على الدعارة، وبكون داء فقدان المناعة المكتسبة منتشر بشكل كبير وسط المجتمع المغربي”.

المحتجّون الذين وفدوا على السفارة المصرية، استهلّوا وقفتهم الاحتجاجية، التي كانت “مدعومة” من طرف السلطات، والذين جاء بعضهم على متن حافلات من الدار البيضاء، دون أن يعرفوا حتى سبب الوقفة الاحتجاجية التي سيشاركون فيها، كما صرّحت بذلك إحدى المشاركات، وقالت أخرى “لقد جئنا للتضامن مع غزة”، (استهلّوا الوقفة) بترديد شعار “يا سفير يا مسؤول هادشي ماشي معقول”، قبل أن يعمدوا إلى إحراق صور المذيعة المصرية أماني الخياط، و”ضربها” بالأحذية.

واضطرّت عناصر الأمن إلى التدخّل لنزع لافتات رفعها المحتجّون، من قبيل “تصريحات الزنديقة صورة حقيقية للفوضى العارمة بمصر”، و”المغاربة شرفاء رغم أنفك أيتها لقيطة”.. ونالت الحكومة، ورئيسها عبد الإله بنكيران، نصيبا من الاحتجاجات، إذْ ردّد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعار “فينك فينك يا بنكيران الوطني لا يهان”، وشعار “المرأة المغربية ضحية والحكومة ملهية.

وصبّ المحتجّون جامّ غضبهم على المذيعة المصرية، واصفين إيها بـ”الإعلامية الهاوية”، وعلى الإعلام المصري، كما انتقدوا حُكم العسكر في مصر، برفعهم شعار “رابعة”، وترديد شعار “قتلة سفّاحين”؛ وفيما كانت النساء المشاركات في الوقفة الاحتجاجية يرددن شعار “بزاف عليك المغربيات”، الموجّه إلى الإعلامية أماني الخياط، خاطب المشاركون السفير المصري بالرباط، من خلال شعار “فينك فينك يا سفير.. المغرب لا يُهان”.

وفي تصريح أدلى به عبد القادر الكيحل، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال لهسبريس، أوضح أنّ ما صدر عن المذيعة المصرية “موقفٌ ينمّ عن عداء مبطن من طرف بعض الجهات، لا يروقها ما يعيشه المغرب من تحولات على جميع المستويات”، وأضاف أن ما صرّت به المذيعة المصرية “يُسيء إلى العلاقة بين الشعوب”.

واسترسل الكيحل، جوابا على سؤال حول ما إنْ كان الاعتذار الذي قدمته المذيعة أماني الخياط، والاعتذار الرسمي لمصر، كافيا، قائلا “المسألة ليست مسألة اعتذار، الحاصل هو أنّ هناك استهدافا للمرأة المغربية، واستهدافا المغرب، وهذه الوقفة ليست موجهة للصحافية فقط، بل إلى الذين يُعادون المغرب بشكل مجاني”، وزاد “المغاربة قادرون على القيام بالتغيير بأنفسهم، ولا يحتاجون إلى دروس من طرف أحد”.

‫تعليقات الزوار

92
  • zig.italy
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:39

    الاعلام المصري الصبياني تخطى كل الحدود ويعري عن التشدد العلماني لديهم

  • ابويه محمد
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:42

    محاكمة "الخياط ومتابعتها رفقة القناة المشغلة" هو الحل الوحيد لاطفاء غضب المغاربة مما لحقهم من طرف اللي ما تتسماش (الخياط).

  • Marocain
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:43

    إلى متى سنبقى نتلقى الضربات من كل من هب ودب، لماذا لا تكون لنا قنوات تلفزية خاصة لتكون قوة ردع لمن تسول له نفسه أذية المغرب، إلى متى سنبقى دائماً نشتكي، على الدولة تحرير القطاع السمعي البصري حينها سيفكر ألف مرة كل شخص قبل نطق السوء عن المغرب والمغاربة

  • ولد كازا
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:44

    ايوا باركة اللي غلب يعف!!! من الان فصاعدا سيضربون الف حساب قبل النقط بكلمة سيئة في حق المغرب

  • عمر الحاج
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:51

    حز في أنفسنا ما قالته المديعة.لكن أخدت جزائها و قدم اعتدار للمغاربة على أكبر مستوى.هاد التظاهرة خاصهم يديرو بحالها لبنكيران.اللي مقابل غير الزيادة و مامديهاش و ماحاسش باش كايدور في البلاد.ألم تلاحظون ان جميع المواقف اللي خاص يبان فيهم رئيس الحكومة راجل و يتحرك ….ما نواجدوهش..فينك اسي بنكيران في فاجعة بوركون و فينك ملي سباتنا المديعة..و فين و فين غادي بينا أخويا …راك ماكتعرفش تسوق …والو …مفني…لبلاد بغات الرجال ..بين قوسين أنا كنت من الداعمين لحملتك والله العظيم ولاو لقراب مني كايعايروني يقولو ليا افين اسي ..بنكيران ديالك صافي ياك قولناها ليك…و انا كاندافع عليك حتى نيت بنتي على حقيقتك أعمو و ماصداقتيش..واللي يبين ليك عيبك يولي عدوك

  • احمد
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:51

    نفاق في عز رمضان …لو كان من اساء للمغرب فرنسيا او اوروبيا او امريكيا ما كان كل هدا اللغط الاعلامي و الاحتجاجات و لكن عندما يتعلق الامر بالعرب كالجزائر او مصر يصاب الجميع بالسعار و تهاجم السفارات و يستنفر الاعلام الى درجة يتصور فيها المرء ان المغرب قد دخل حربا….بالمناسبة كل التصريحات عن المغرب سواءا كانت عربية او لا فهي صحيحة و هده هي الصراحة..لاشيء اصبح يخفى في هدا العالم.

  • JOUBA
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:55

    إعتذار سفير مصر بالمغرب ….

    إعتذار وزير خارجية مصر و الدولة المصرية ….

    إعتذار جرائد و شخصيات و صحفيين مصريين …

    إعتذار القناة و صاحبها …

    إعتذار مصريين بالآلاف في المواقع الإلكترونية المصرية …

    أدعوا المغربيات و المغاربة ، أن يتجنبوا الوقوع في أفخاخ (اللِّي على بالْكمْ ) ، وأنْ يتقبلوا الإعتذار ، فالإعتذار و قبول الإعتذار ، من شيمِ الكبار ..

  • Amazigh
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:56

    The petro-dollar prostitution is well known in our country Morocco. The regime seems to encourage it and the governments have not done anything against it. It started in the Hotels of Casablanca and for the two decades it is mostly practiced in Agadir. Yes, Agadir, the beloved Amazigh city. By encouraging prostitution in Agadir, The panarabists wanted to destroy the Amazigh social and cultural structures in the Souss region. Instead of blaming Amani Khayat who touched our wound by pointing to it, let’s fight the Arabo-petro-dollar prostitution in our country, and stop the crimes perpetrated against our children who are mostly minors.
    Everybody knows, why continue to put our head under the sand.

  • didi from usa
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 21:59

    les marocains n`acceptent pas I am sorry comme vous les Egyptians le maroc est plus develope que l`egypte vive le maroc

  • Bibil
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:02

    المغرب مغربنا والملك ملكنا وحنا احسن شعب فاش ما جيناهم مجهدين عليهم

  • عبد الفتاح الطويل
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:09

    بعض رؤوس الحربة في مصر يستغلون الاعلام و يوجهونه حسب الضرفية ليتماشى مع مصالحهم وهم يسعون الى كسب نقط من الداخل وذلك على حساب توجيه العداء الى الخارج للفت المصريين عن قضيتهم الرئيسية "عودة الشرعية" ومادامت مصر غير قادرة على توجيه عدائه لاسرائيل فهي تبحث عن ايجاد حل لازمتها وذلك عبر خلق فتن مع الاشقاء العرب وتوجيه الراي العام المصري خارج البلد والتخلص من ضغط الشارع اليومي الرافض للانقلاب.وللاشارة فليست هذه هي المرة الاولى التي يتورط فيها الاعلام المصري في قضايا مثل هذه فقد سبق وحدث نفس الشئ مع دول عربية وافريقية وقد سبق لزيمبابوي ان لقنت درسا للاعلام المصري بعد حملة اعلامية همجية شنها المصريون على البلد الافريقي المذكور بسبب مقابلة في كرة القدم.

  • Amani
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:09

    اووه سافي بركة زدت فيه اعطيتو قيمة لهاد الصحفية ،اكثر من الحجم ديالها ، اللمهم انانا عارفين قيمتنا ودينا و اللي يهدر خليوه و بركة ..

  • hassan
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:13

    عباد الله …..! راه برلمانية مغربية صرحت امام مجلس المستشارين ان اقتصاد المغرب يعتمد على الدعارة و لم يعقب أحدا…..في حين لما نطقت بها المذيعة الغبية قامت الدنيا ولم تقعد؟؟؟ اليس هذا بنفاق اجتماعي؟ اليس هذا محاولة من الحكومة لإلهاء الشعب عن افترائاتهم وتسييرهم الكارثي؟ افيقوا يرحمكم الله! المذيعة رددت ما فاه به السفهاء منا ويا خسارة انهم ممثلي الشعب . عاش المغرب وعاشت نسائه الشريفات و قبحك الله يا بن كيران الفاشل

  • superbougader
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:14

    الغريب في الأمر هو أن الشعب المغربي بكل مكوناته الأمازيغ العرب العرزيغ الفقراء الميسورون الراضون الساخطون . الكل يقف في خنذق واحد للدفاع عن كرامة و عزة و مقدسات الأمة. إلا الأحزاب السياسية لم نرى لها و لو ردة فعل مخجلة عماتعرض له الشرف المغربي من إهانة من طرف مومس تمارس الدعارة الإعلامية المدفوعة الأجر من مخابرات الدول المعادية للمسار الناجح التي انخرطت فيه المملكة للتصالح مع الذات /أبو صلاح الدين و ريان العرزيغ

  • saidkili
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:16

    كل من هب ودب من العُرْبان يشتمنا ويهيننا ويشبعنا شتما ثم يعتذر ..ونحن كالعادة علينا ان نتفهم ونقبل الاعتذار! سئمنا من كل ذلك ! على المخزن ان يفسح المجال امام قنوات مغربية خاصة نطلق لها العنان لتدرس وتحلل مجريات الأمور في الدول العربية وغيرها خاصة تلك التي تعادي وحدة ترابنا أو تلك التي تهين كرامة المغاربة ،نشبعهم تحليلا وإن إقتدى الأمر سيئا من السب والشتم ثم نعتذر بعدها وعليهم هم تقبل اعتذارنا مادام الأمر بسيطا ! ارجوكم اطلقوا قنوات فضائية تشفي غليلنا ،وتسكت كل من سولت له نفسه المس بالمغرب والمغاربة

  • الهروشي التطواني
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:17

    هذه المذيعة انتهت مدة صلاحيتها ونتمنى أن يكون درسا لها ولكل لقيط يفتح اذاعته الخاصة ويشتم الناس مستغلا فوضى الاعلام الفاسد في مصر ..ماذنبنا نحن المغاربة ليتطاول عينا اشباه الصحافيين المصريين ونحن نفتح ابوابنا في وجوه كل المصريين وندعم انتقالهم السياسي حكومة وشعبا ؟؟ نحن لا نقبل أن يتطاول على شرف بناتنا أحد فما بلك بمصرية من عاصمة الدعارة وارقص الشرقي في العالم ..من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة وتحياتي للمصريين الاحرار الشرفاء فقط

  • عادل 76
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:21

    أرى أنه من مصلحتنا الكف عن الإحتجاج ضد هاته الحثالة
    هي إعتذرت مرغمة
    القناة إعتذرت
    الشعب المصري تبرأ منها
    وزارة الخارجية المصرية إعتذرت
    أرى أنه ينبغي لنا أن نكون أكثر شهامة ونبين تسامحنا وحبنا لشعب مصري عربي شقيق بدل أن نشعل النيران بالمزايدات حول بلدينا

  • abdel
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:31

    الاعلام المصري و المصريون إعتدرو، فلا جدوى في تضيع وقتكم. المغارب شعب طيب و قادر على المسامحة.

  • مرحبا بكم
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:36

    وزدتو فيه ناس عتذرو منكم نتما عاد نايضين صافي كبرتو ليها شان هذو عتد خرجو حتى شعار مامقادش
    انشري يا هسبريس منفضلك

  • مغربية حتى تلنخاع
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:37

    المسامح كريم لقد أخطأت المذيعة ﻷنها لم تزر المغرب.فكفى المسلمون قتال.كذلك اعتذر السفيرمصرى.

  • barouche
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:38

    من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة

  • 9alet maydar
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:43

    Mes compatriotes marocains sont furieux seulement parce que ça vient d'une étrangère, mais personnellement la seule chose que je lui reproche, c'est quand elle dit que notre économie est fondée sur la prostitution, ça c'est pas vrai, après pour le reste koulchi kayn, et je défis n'importe qui pour me dire le contraire… donc à mon avis il faut arrêter ce scandale tant que la dame s'est excusée, et nsetro ma ster llah

  • مصطفي لندن
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:45

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخوان أخواتي المغاربة أشهد الله أني أحبكم في الله
    أريد فقط أن أعرف لماذا هذا الخوض الكبير جداً وهده الردود الكثيرة علي هذه المسألة ؟
    ألم يكفيكم قول الحق تبارك وتعلى في أمثال هاؤلائي الخلق
    وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللهُ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ
    وقوله سبحانه وتعالى
    وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا
    وقول الرحمان على العرش إستوى
    لَوْ خَرَجُوا فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ
    وكما قال سبحانه وتعالى
    وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
    أسألكم بالله ياإخواني أن تمروا مرور الكرام على هده القضية ولا تضيعوا وقتكم مع الهمج الرعاع والسلام عليكم

  • أبو هيام
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:47

    تحية أخوية مغربية خالصة إلى أولئك المحتجين الذين ردوا لنا اﻹعتبار لما قامت به تلك المذيعة المصرية(اﻷمية)،من تصريحات عدائية اتجاهنا.

  • رشيد الحرتي
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:49

    الحمد لله الذي جعلني مغربيا أستمد عنفواني من أشجار اﻷرز وتطاول هامتي جبال اﻷطلس الشامخة لا أهاب ركوب البحر ﻷني سبرت أغوارالمحيط و المتوسط ولا يخيفني سراب الصحاري ﻷني جبت صحراء المغرب الحبيبة و خبرت أنهارها وقبلت رمالها حبة حبة. أنا المغربي لا تهزني أقوال الحاقدين أركب قافلة التنمية غير مبال بأصوات الحانقين. أنا المغربي يشهد التاريخ على عظمة شأني وكم انحنت الجبابرة ركوعا لي فوق أرضهم قبل أرضي. علينا أن نذكرهم من نحن إن كان بعضهم نسي ابن زياد وطارق وإدريس اﻷكبر .أقسم أني لن أفوت فرصة إلا وذكرتهم بأصلي واعتزازي بمغربيتي أنا الذي آويت آل البيت فأصبحو أحبتي وأهلي.أنا الذي وليتهم علي فكان اﻷه وكيلي وحسبي.

  • فؤاد
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 22:53

    طبعا مدعومة من السلطات لان المديعة استهدفت حتى الملك

  • بن ادم
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:02

    امة ضحكت من جهلها الامم.السيدة اعتذرت وشخصيات اعتذرت نيابة عنها فماذا تريدون ايها البيادق؟الله ايسامح هاذ اللي علمكوم المظاهرات.واحد في بلاد الوقواق قال المغرب فيه المتسولين في الشارع.خصكوم تخرجو الاحد القادم في مظاهرات عارمة….

  • fahm mafahm
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:09

    Faute grave , suivie d'excuses .
    Affaire close .
    On passe à autre chose .

  • احمد ابراهيم
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:17

    مع انى ضد كل ماتفوهت به المذيعة المسماه امانى الخياط ولكننى لم ارى ردة فعل الشعب المغربى هذه عندما وصف السفير الفرنسى بواشنطن المغرب بالعشيقة

  • حميد
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:18

    من قال بان المديعة لم تخطئ فهو مريض و اخواته عاهرات و مول الفز تيقفز
    و لكن الخطا في المغرب الدي يضخم حالات الايدز لكي ياخذ المساعدات

  • Ibrahim Madrid
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:20

    هذه عبرة لمن فكر يوما التكلم عن المغرب بسوء يجب محاكمة هذه الصافية الرخيصة لكي تفكر يوما التكلم عن اسيادها المغاربة بسوء. و عاش المغرب الحر. viva Marruecos siempre

  • مغربية
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:21

    المغاربة بقينا ساكتين ساكتين حتى شعلنا من دابا لفوق محال واش يعاودو ينتقدونا او يحكروا علينا فبرامج او مسلسلات هذا درس لأماني الخياط و لبحالها العز للمغرب و لشعبو و لملكو

  • العملاء
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:22

    أين العملاء المسترزقين بالقضية الفلسطينية؟ أين الجبناء المنافقين الأسلاميين ؟ اختبؤا في جحورهم لان أسيادهم في الشر الأوسخ لم يعطوهم الأمر بالتحرك ولم يصرفوا لهم البترودولار

  • المنطق
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:28

    النضال الحقيقي هو اقتناء المنتجات المغربية, ومقاطعة كل المنتجات المستوردة من دول تبدي عدائها نحو بلادنا, كمصر واسبانيا والجزائر ,,,, وبطبيعة الحال اسرائيل، والسلام.

  • محمد
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:33

    المشكل ليس بين المغرب و مصر المشكل داخلي عند مصر ونظرة العرب إليهم . لكي لا ننجرف مع رغبة اﻷعداء في زرع الفتن بين العرب ولكي لا ننسى أن مصر تدار من الخارج ونصر الله الوطن العربي الجريح

  • بنت المغرب
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:36

    صافي باركة زتو فيه واه الناس طلبو السماح و عاودو اوا كنو من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس .

  • موح وجدة
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:37

    الى رقم 27 الجزأئري
    و مادا عن الالاف من ديور الشريف و الماخورات في كل مدنكم الساحلية
    احترم تحترم اما عن المديعة
    Quand le renard n arrive pas aux vignes il dit pourries

  • فاضل رضا
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:37

    المغرب ارض الشرفاء كل مشغول بعمله نحو وطنه شعاره الله الوطن الملك …..لا نحشرو انفسنا فيما لايعننا والشجرة المتمرة هي التي يقدفها امثالك ايتها الصحفية الهاوية عديمة الاخلاق حلو مشاكلكم اولا اما نحن فخورين بملكنا محمد السادس رقم واحد في العالم اعزه الله وحفظه لشعبه الوفي له

  • amal
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:38

    Even though I disagreed with some statements she said, she was right when she said the king benefited from the Arab spring.I agree with her 100%. The king was worried about losing his position and being kicked out from Morocco. What matters for the king is to remain a king even he has to work with any party.that's called dictatorship.

  • المهدي
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:44

    كفى من التمادي بعد ابلغ الشعب تنديده واحتجاجه الى اعلى المستويات ، اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده ، لقد سجلت نقاط في حينه ، اما الان وبعد الموقف الرسمي البليغ والمنصف لمصر فلا داعي للتمادي امام من ؟ امام السفارة التي كان من على رأسها سباقا الى الاعتذار ؟ لا تبالغوا حتى لا تدفعوا المصريين الى اعادة النظر في اعتذاراتهم ، ماذا تريدون بعد هذا كله ؟ دعوا الأمور في نطاق ما حققته الاحتجاجات في حينها وليس الان من نتائج ، وحبذا لو وجهتم غضبكم الى من خرج من بين ظهرانينا ليصدح بالتصريح المشين الذي تلقفته المذيعة المصرية واعني تلك البرلمانية التي لم يرف لها جفن وهي تعلن من داخل المؤسسة التشريعية ان اقتصادنا يعتمد على مداخيل الدعارة ، اين كُنْتُمْ وأنتم ترون من تمثلكم تمد عن طيب خاطر للأجنبي السوط الذي سنجلد به ؟ سكتنا عنها ونستحق بالتالي ما حاق بنا ، اما ان نزيد منسوب الغضب كلما زادت الاعتذارات المصرية فهذا امر لا يستقيم يا مغاوير .

  • publiez svp
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:45

    هذه النكرة أعطيتموها أكثر من حجمها هي وكل مذيعي قنوات المصريين كنت سأتضامن معكم لو قمتم بهذه الوقفة أمام وزارة العدل ومحكمة مراكش التي حكمت على ذلك المريض بسنتين وتعويض للطفل كنت سأتضامن معكم لو قمت بهذه الوقفة ببوركون حيث قتل وشردت أسر وبنعبد الله ينفي مسؤوليته والمسؤولون عن الفاجعة أحرار وأسر شردت يجب أن نغير أحوالنا ونعمل لنحسن أوضاعنا ونواجه آفاتنا حتى لا يتجرأ علينا النكرات كهذه فبمصر دعارة وإيدزككل دول العالم وليست بالمدينة الفاضلة أتمنى نشر ملاحظتي وشكرا

  • عتيق من صفرو
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:45

    الصحافية المصرية أخطأت والأهم أنها اعتذرت.لذلك لاينبغي تضخيم الامور.
    فلماذا يا مغاربة ترفعون شعار رابعة. ما دخلكم في مصر أنتم لاتعرفون الحقائق .هم يعرفون مصلحتهم أكثر من غيرهم. صوتوا على السيسي فلماذا تحشرون أنوفكم فيما لايعنيكم.السيسي هو الرئيس الحالي لمصر .
    نعم ندافع عن مملكتنا فيما يضرنا لكن أن نتدخل في شؤون الاخرين فهو من قلة الاداب .

  • مضاهرة خاوية
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:50

    مضاهرة خاوية, السيدة لا تمثل الا نفسها , حتى قناتها تبرات منها, و قد تم عزلها واعتذرت, و السفير اول من اعتذر. مادا تنتضرون من هده المضاهرة?
    تعطون قيمة لاعداء الوطن لا يستحقونها.

  • العربي
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:51

    من الغباوة ان نعير امرأة سيئة الذكر كل هذا الاهتمام ، فهي لا تستحق حتى مجرد ذكر اسمها ، المغرب أجل و أعظم من أن يكون ندا للخفافيش

  • طالب معاشو فنرفيج
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 23:57

    لم اسمع في حياتي ان الألمان او الانجليز او الفرنسيين تظاهروا وصرخوا وعلقوا لان مذيعة من دولة اخرى قالت شيئا ما؟ يا ترى ما سبب حساسية المغاربة الزائدة واللتي هي في غير محلها؟ الا يشكون نفسهم من تفشي الدعارة في بلادهم؟ الا ينشرون نفسهم اشرطة فيديو يسمونها "الشوهة" لفضح مغربيات؟ اليست هناك امور اخطر مما قالته مذيعة للتظاهر؟
    اسإلة اريد ان اناقشها معكم على الهواء في الاتجاه المعاكس. وهاانا احييكم. يعطيكم العافية.

  • منور
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:00

    اود ان اشكر جميع الدين ابانوا عن عزة المغرب ورد الفعل ضد الصحفية اماني الخياط التي شعلت الفتنة بين القطرين الشقيقين مصر والمغرب ولا ندري من ورائها وما الهدف من تصريحاتها في هدا الوقت بالدات =
    كما اقدر واشكر جميع الجهات المصرية الدين قدموا اعتذاراتهم المتتالية وفي الوقت المناسب ولا زالت ردود الفعل تتزايد يوما بعد يوم =
    وبالمناسبة اوصي المسؤولين المصريين اخماد اللهيب بالحل الواحد والانسب وهو
    الزام الصحفية الخياط باعتزالها للصحافة والى الابد والمكوت داخل سكناها امنة مطمئنة ومحروسة حتى تتم محاكمتها هي ومن حرضها على هدا =
    والسلام
    والله ولي التوفيق

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:02

    للدي قارن تصريحات المديعة مع السفير الفرنسي فهدا الاخير ليست عليه ادلة لان مخرج شاد هو الدي صرح بها فلو قالها مباشرة على التلفاز ستقوم القيامة علية اما الجزأئر فقد شاهدنا الذراع على الهواء و رغم دلك لا نرضى بفرنسي ان يهين دولة عربية
    فالكواليس ليس هو الواضح

  • Adam
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:04

    أريد فقط أن أحيط علم جميع المغاربة الأحرار أن ما يتفوه به ألإعلام المصري الخبيث ليس إلا من تمويل جزائري حيث آستغل فقر هؤلاء الصحافة.
    فقد تمت دعوتهم من قبل لزيارة مخيمات العار الجزائرية وتم تمويلهم وآستقبالهم ومن ذالك الحين تمت الصفقة من أجل تشويه سمعة المغرب. وآشتروا ذمم الصحافة المصرية. والله ما أقوله صحيح.
    ولكن للأسف الشديد لن ينفعهم هذا بشيئ لأن المغرب بآختصار في القمة وسيضل.
    عاش المغرب الحبيب من طنجة إلى الكويرة. والموت للأعداء الهمجيين

  • زائر
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:09

    أعتقد أن المغرب تجاوز قضية سيئة الدكر بعض الإعتدار الرسمي لوزارة الخارجية المصرية مباشرة . ومن خلال هده الإحتججات المغرب ينبه القيادة في مصر بعدم تكرار متل هده الإنزلاقات خصوصا بعض بعد زيارة وفد من هؤلاء المحسوبين على الإعلاميين لمخيمات تندوف على نفقة الجزائر .أضف إلى دالك زيارة زعيم الإنفصاليين للمصر بعض زيارة السيسي للجزائر.

  • isamine
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:19

    Nous avons tous protsté . Parfois il faut pardonner . Sidna Mohammed a pardonné à la personne qui voulait même le tuer . Toute personne est portée â commettre des erreurs . Si nous sommes musulmans il faut suivre ce qu'il nous a été recommandé : LE PARDON

  • momo
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:21

    mon pays que j'aime trés fort a une image trés mouvaise , l'étranger ,il a raison , ce qu'il dit c'est les yeux la vérité

  • سعيد
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:23

    الى صاحب التعليق رقم 1 mamoun.إن كنت تقبل اﻹهانة والسب وأن تمسح ب "كرامتك" اﻷرض تحت ذريعة متحضر،فذلك شأنك.أما المغاربة اﻷحرار فلا يقبلون @التجريحكيفما كان نوعه،سميها ماشئت.

  • عبدو عند الموحدين
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:23

    الاعتذارات تلو الاعتذارات
    إعتذار القناة التي بثت الصحفية و الصحفية نفسها
    إعتذار سفير مصر بالمغرب
    إعتذار وزير خارجية مصر و الدولة المصرية
    إعتذار جرائد و شخصيات و صحفيين مصريين
    إعتذار مصريين بالآلاف في المواقع الإلكترونية المصرية
    اواا بقا غير الرئيس المصري وزوجته وابنائه و و و

    أنا لا أقصد بهذا انني لا أغير على وطني المغرب ولكن

    (( نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيبٌ سوانا
    ونهجو ذا الزمانَ بغير ذنبٍ ولو نطق الزمان لنا هجانا
    وليسَ الذئبُ يأكلُ لحمَ ذئبٍ ويأكلُ بعضنا بعضاً عيانا ))

    (( من اراد ان يعاتب الاخرين فاليبدا من نفسه ويعاتب نفسه ))

    ما هو ردكم اتجاه البرلمانية الاستقلالية التي صرحت امام الملأ وأمام الشعب المغربي قبل 15 يوم قالت بالحرف وهذا مقطع من قولها إن "الدعارة تساهم في اقتصاد البلاد، ويجب أن تكون لدى السلطات الجرأة للإقرار بذلك" مباشرة عبر التلفزة وبحضور رئيس الحكومة والوزراء والنواب. اليس من حق الشعب ان يتكلم ويقول كلمة حق و ان تجرد هذه النائبة من صفتها البرلمانية بصفة نهائية وأبدية ؟

    هذه البرلمانية هي اللي جابت الذل على البلاد …

  • أمين
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:49

    هذه اللقيطة عكرت صفو العلاقات المصرية المغربية بسبب طيشها وحماقتها.
    كا ن الأجدر بها أن تبحث عما يزيد تقاربا بين الشعبين وعما يطفئ نار الفتنة التي يكتوي بها المصريون قال تعالى " لاخير في كثير من نجواهم إلا …..الآية"

  • abouhamza
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:51

    accepter l'excuse pourquoi vous n'avez pas fait autant de bruit pour les declarations du diplomat francais!!?

  • عبدالرحيم
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:00

    يجب ان يتخد نفس الموقف من طرف هؤولاء المتظاهرون ضد البرلمانية الاستقلالية التي قالت في برلمان الامة ان الدعارة تساهم في الاقتصاد الوطني لماذا الكل اصيب الصم والبكم عندما تفوهت بكلامه الساقط تجاه الشعب وملك وحكومة
    فان كانت اماني الخياط قالت ما قالت فهو معطي خارجي لفساد ذاخلي لو تم تطهر الشعب من كلام الاستقلالية اكيد لم يتجرء اي خارجي

  • ياسين لعروسي
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:06

    مبادرة محمودة لردع اﻷعداء والمتطفلين على المملكة المغربية الشريفة..!!! المهم من هذه الخرجة هو الضرب من حديد على كل من سولت له نفسه الكلام او التدخل في شؤوننا الداخلية(حمو قاد بهمو)!!المهم بلا منخصر الهدرة الكلام راه وصل لشي عديان غير كيحركو في المجمر ولكن المغرب ديما كيخسر ليهم الحضرة (كيفوسخهم)..!!!!الله الوطن الملك

  • ali
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:12

    القاء نظرة على يوتوب يبين لكم من هن المصريات٠بدولارواحد يلتقي السائح العربي ب10 مصريات في ليلة واحدة.مصر بلاد الفساد والمسخ منذ الفراعنة .اقرؤوا سورة يوسف.من صدر الرقص والعري الى كافة العالم العربي.كم مرة تحج هذه الصحافية إلى عواصم الخليج سنويا؟ والفاهم يفهم!

  • touhami france
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:19

    le maroc est un grand pays bien respécté par tous le monde a part un pays qui est tres jalous et cette jalousie lui bouffe tout hassanat le maroc avance tres bien et riche le maroc il a le petrole ;le fosfate ;l'ranyom :la peche ;l'agriculture ;tourisme il a fait des projet avec des pays d'afrique et d'europe et d'asie et l'amerique alors le maroc avance toujours et les algeriens les jalous ;les voleurs les finiient ne faites rien faites que surveillez le maroc bientot y'aura pas de petrole chez vous et a ce moment on verra vous allez vous mettre a genous devant les marocains merci a hespress de publié

  • beni amir
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:36

    صافي باراكا راه عيقتو بزاف راه البرلمانية المغربية هي السبب ولكن الصحفية المصرية كانت غبية في تعاطيها للموضوع لوادرجة البرلمانية المغربية في تقريرها عن الدعارة في المغرب وبداتها بتساؤل هل فعلا المغرب يعتمد في اقتصاده ععلى الدعارة لخرجت منها سالمة……
    ماتكتروش فيه راه المصريين اخوانا ويحترمون المغاربة , راه هادشي يستغلونه من هم ضد الوحدة الترابية وتاحية حارة لاخوتنا في مصر الحبيبة لا تنسو ان تدعون الدعاء الصالح لشهداء غزة

  • Abdallah
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:38

    بالخياط ما هي الا لعبة ابتكرة من تندوف بطعم جزاىري رائحة الرشوة لي إيسائة الي الشعب المغربي ولكن لن ارود على حيوان ناتق .

  • the truth
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:44

    و صافي زيدو فضحو الدنيا هادشي ماكايستاهلش هاد المظاهرات و هاد الحالة كاملة، دابة تولي فخبار العالم كامل و ينوضو الاخرين حتى هما يوليو ينعتونا بداكشي اللي قالت هاديك خيتي.

  • JAMAL
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:45

    LES FEMME MAROAINE ICI EN EUROPE FON LA HONTE LA PROSTITUTION C LEUR TRAVAILLE A MARAKECH AUSSI LA PROSTUTION EN PLAIN PULIQUE DEVANT L AUTORITE CASABLANCA AUSSI A RABAT LES FEMME QUI SON PARTIE DEVANT LE PARLEMENT BARLAMANE ELLE FON L AMOUR DEVANT LE PARLEMENT MR BENKIRAN CHFAR ELLE SUCE LE PEUPLE C ET UN GRA ESQ IL PARLE SUR LES SUJET SENSIBLE COMME LA PROSTTUTION FAI RAVAGE AU MAROC ESQ SE BENZIDAN YA3RAF RABI MDR VOUS PRENER LES PEUPLE POUR UN BOURIKO ET LE VRAI BOURIKI C BENZIDAN

  • التيجاني علي
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 01:47

    لنا مشاكلنا و معضلاتها في المغرب ، ونحن نتسارع مع حكامنا حولها ، لكن هؤلاء الانذال الذين يزعمون أننا إخوة لهم في الدين و اللغة والتاريخ والثقافة ينقضون علينا فجأة و ينهشون في لحومنا ،تارة بإسم الدعارة وتارة بإسم السحر و تارة بأسماء أخرى مع أننا لان تحدث عن سفههم و عما لتهم و ركوعهم بين أقدام الشيطان ،،ولو أننا أستطعنا لجعلنا بيننا و بينهم بحارا و محيطات ،،فلا أحد يمكنه أن يفخر بالانتساب إلى أمة جعلها الله ورسوله خير أمة أخرجت للعالمين ،، فأرتأت أن لاتكون إلا واحدة من أغبى أمم الارض،،أمة العرب..
    لك الله يا بلدي الحبيب
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • fahm chwia
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 02:12

    Tout a été dit dans cette affaire , ou presque . Ce que je veux ajouter c'est : que doit faire le maroc contre cette opinion noire qu'on les pays arabes freres sur les marocains et surtout sur les marocaines ? ? ?
    Rien que dans les pays du golf ,entre 30 et40 milles marocaines avec fonction"ARTISTE" sur leur passeport travaillent comme emigrees sous la responsabimité d'un tuteur : kafile.
    C'est quoi artiste?
    En plus des coiffeuses, femmes de menage,vendeuses . . .Les ministères responsables doivent verifier de plus prés . . .Il n'y a pas de fumée sans feu .
    Merci Hespress .

  • Khalid slaoui
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 02:35

    المشكل يااخوة ليس في الاعتذار او حتي رد الاعتبار ان امكن المشكل ظاهر انه يتمثل في ان هناك فيروسات معادية للمغرب وتود نشر سمومها في جسد الوطن لان هذه الاعمااية ان صح هذا التعبير ويصح ان وراها جيش ممن لهم مصلحة في هذه الاساة للمغرب وولكن يجب المشي قدما وبجميع الوساال من ال الكشف عن هوية من ورا هذه الاعمااية ومن يمولها وخصوصا اذا علمنا ان دولة مصر ليس من مصلحتها تعكير صفو علاقاتها مع دول تعتبرها شقيقة وعلا راسها المملكة المغربية وخصوصا في هذا الوقت العصيب التي تمر منها مصر الشقيقة اذن السوال الجوهري في هذه القضية هو لمن ياترا تلعب هذه الاعمااية هذه اللعبة الخبيثة لا هي الان ولا غيرها مستقبلا وانا جد متاكد انه سيطل علينا اعكااي اخر او اعمااية مستاجرة ممن له مصلحة ان لم يكشف عن هذا النكرة وان لم يكن نكرة  

  • عبداللطيف المغربي
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 02:45

    لقد سبق لي ان قلت من هذا المنبر الحر. كفى. يجب طي قضية هذه الصحافية المصرية. وخاصة انها اعتذرت. والسفير المصري بالرباط اعتذر. بل وزير الخارجية المصري اعتذر.بعد هذا كله الوقوف امام السفارة المصرية للاحتجاج. هو اساءة للعلاقات المغربية المصرية.لا تنسوا يا احرار المغرب ان اعداء وحدتنا الترابية يعملون ما في وسعهم للاساءة لعلاقات المغرب مع اشقائه في المشرق العربي.وربما يستغلون هذه القضية للنيل من علاقة المغرب بمصر الشقيقة …رسائلكم وصلت ل90 مليون مصري. الذين استنكروا وبذون استثناء ما تفوهت به هذه الصحافية المصرية في حق وطننا العظيم…

  • fidel marocain
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 03:08

    elle s est excusee et la chaine la suspendue du travail et le ministere de l exterieur s est excuse il faut accepter les excuses c est la faute de la representatrice et pas du peuple egyptien il ne faut pas tomber dans le piege et donner beaucoup d interets a cet incident qu on condamne fermement je me demande quand le diplomate francais aux usa a dit beaucoup de mechancete a propos du pays les marocains n ont pas reagie

  • صالح ولعيد محمد
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 03:09

    الزيادة في الشئ نقصان…
    قالوا للهمج: واش كتعرف السياسة؟ قال: نعرف نزيد فيها…
    باراكا شوهتو بمعنى التظاهر حتى صبح تهور!!!
    سيرو تنعسو النهار طلع
    باراكا من لعب الدراري
    البgرا ضربت والفحل داه مولاه

  • simoh
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 03:31

    Sincèrement, je trouve que vous commencez à exagérer. Les Égyptiens se sont excusés, Que voulez vous d'autre ? Vous êtes comme des gamins

  • marocainprudent
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 03:39

    On a l' impression que cette histoire de la journaliste a ete utilisee par les islamistes pour attaquer le nouveau gouvernement et president egyptien. Attention aux intrigues des obscurantistes: benkirane et ses freres font la guerre de son pere spirituel morsi de l interieur du maroc contre la nouvelle egypte et son president sissi.
    Je suis tout a fait d accord que nous devons defendre notre dignite . Mais que dites vous des golfites qui exportent nos filles chez les terroristes de daeech, nosra, etc.. pour la prostitution jihadiste… savez vous que les golfistes: disent wald maghribia pour un batard.. alors pourquoi on ne voit pas des manifestions pour defendre la dignite de nos femmes… ????

  • كريم
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 04:05

    الا تلاحظوا معي ان بداية الهجوم الاعلامي المصري على المغرب بدا مع زيارة السيسي للجزائر.
    و ستلاحظون…..

  • قاسم الصغير
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 04:45

    يلاحظ المغاربة معي ان كل رمضان يخرج علينا العرب بشتيمة جديدة .فبالامس القريب كانت الرسوم الكارتونية الكويتية الذي تبنى مخرجها سبابا في حق المغربيات واليوم الخياط -الجم الله فمها بلجام من نار -وغدا من يدري .في حين ان هذا الشهر الفضيل هو شهر الغفران والتوبة الى الله من اجل كسب حسنات جديدة في الميزان .لكن يبدو ان بعض العرب ينظر الى المغرب بعين واحدة حولاء .يقتنصون بعض عيوبه وكانهم بدون عيوب .لا اجد تفسيرا لهذا الامر ولكن استطيع ان اقول انه يشبه الجمل الناظر الى سنم جاره ولكن لا ينظر الى سنمه..احيي هذا التصعيد الذي اتمنى ان يصاحبه تصعيد قانوني يمنع منعا كليا لاي فرد او قناة تسيئ الى الشعب المغربي دخول التراب المغربي ولو قدم مليار اعتذار……….

  • عبداللطيف المغربي
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 05:03

    الى رقم 27 الجزائري.لا تحاول تغطية اشعة الشمس بالغربال لتعطي الانطباع ان كيانك الجزائري طاهر طهارة الملائكة. جل مدنكم وخاصة الساحلية. حطمت الرقم القياسي في الدعارة فحتى بعض الارامل عندكم.اصبحن يضايقن فتيات العشرينات في هذه الافة التي اصبحت مكشوفة ودورها منتشرة.وما على الغريب الا ان يسال… فيجتمع عليه اطفال بل شباب الاحياء ليرشدوه مقابل 5 دنانير.واليكن في علمك ان الدعارة قديمة قدم التاريخ وهي موجودة اليوم في كل دول العالم.فلا تحاول ايها الجرو الصغير ان تصطاد في الماء العكر.واذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة….

  • samara fr
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 06:53

    حشومة هادشي منكروش الغلط ديال المذيعة ولكن حتى هي مجبتش الكلام غير من الريح نوقفوا كدلك على سمعة بلادنا اللي وسخوها واللي الحقيقة منكروهاش بان هاد شي اللي ذكراتوا المذيعة راه كاين بصح ماشي واحنا خاصنا نصلحوا وطننا الى عايرنا البراني حييث العيب راكبنا من ساسنا

  • مناضل منزعج
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 07:46

    إعتدار إعتدار،كان يجب على المغاربة أن يحتجوا ويستنكروا أمام السفارة المصرية بالرباط، وأن يرسلوا رسائل احتجاج شديدة اللهجة إلى ديوان الرسي الإنقلابي) السيسي.
    إلا انه وبنفس المناسبة، كان يجب تنظيم وقفة احتجاية امام سفارة الجزائر بالرباط،، وحرق صور رئيس المخابرات العسكرية والمدنية الذي قام وبدون شك بتأجير (الرشوة ) كم من صحفي مصري لليتهجم على المغرب وعلى المغاربة .

  • عبد الجليل
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 08:33

    اقول للصحفية المصرية ولجميع المصريين ان المغرب ولله الحمد دولة شريفة ولا يقبل ان ينعت بما وصفته هذه المديعة.والاعتدار الذي ادلى به السفير المصري هو غير كاف. لان المغربي هو واثق من نفسه ومن بلاده وما تشهذه من ازدهار وتقدم والعالم يشهد باللانجازات التي حققها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله. فهذه الصحفية يجب ان تنظر اولا لبلدها .ثم كان عليها ان تحترم البلد الاخر قبل ان تدلي باتهامات تمس بشرف المغاربة وكرامتهم. وهذه الصحفية يجب على الحكومة المغربية ان تقدم بها دعوة قضائية .اما الاعتدار فهو غير كاف بالنظر لما جاء على لسان هذه الصحفية.

  • محمد الصريح
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 08:41

    إلى صاحب التعليق 27 أعلمك ان أنني زرت الجزائر منذ سنتين تقريبا في إطار مهمة علمية، وتعرضت لتحرش جنسي واضح من طرف فتاة في حدود العشرين، مما جعلني مضطرا لترك المكان من شدة الخجل..والله الوضع عندكم أسوأ بكثير، باللإضافة إلى تفشي ظاهرة النفاق الإجتماعي..

  • samir
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 10:13

    واش الناس عتادروا صافي ديروا عقولكم و ترزنو شويا. كاين شي فضوليين باز بحال القطيع فين ما عيطوا ليه يجي اهز الافتات و يغوت و ما عارفش حتى علاش. تبا للفقر و الجهل.كاين شي عيالات فهد البلاد فيهم غير الترترة و الغوات على والو.راكم عيقتو حتى درتو فالمصريين كتر ما قالت هديك.

  • مغربي
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 12:04

    والواقع أن مال تقوله تلك الباذية قد نعتبر فيه بعض الصواب والخطأ أيضا ،ولكن نسيت أن جميع الدول سواء عربية أوإسلامية أو غير ذلك لها عاهراتها وزانياتها إلا أن الحدة تكاد تختلف من بلد إلى بلد معلوم أن المصريات أساتذة في الفن بأنواعه يعلمون المغربيات الفن والسحر والطاغوت وأن ذلك الفن والتمثيل يتضمن مشاهد قد لاتلائم الجمهور الناشئ ،وقد يبدو أن المذيع انطلقت من ما سمعته عن المغربات بالخارج والخليج العربي ونحن المغاربة نكن واقعيين فالمغربيات لا أقول الكل إنما البغض يبعنا أجسادهن للخليجيين بالمال لهذا جاء كلامها مبني على ما سمعته ربما رأته ، ولكن قد نسيت أن مصر وغيرها من الدول الفقيرة فيها نساء يبعن أجسادهن فهذه حقيقة فمصر بعيدة عن أوربا وسيكون مصدر الدخل بالنسبة لدولة فقيرة هو الاتكاء على دول الخليج القريب اعتمادا على العقل والجسد بالدرجة الأولى ،فالمغرب ومصر وكل الدول الإسلامية لها مفسدوها ومصلحون فلا ينبغي أن نسب بعضنا البعض ينبغي نحن المسلمون أن نتكالب على الأخر الغربي الذي يسبنا في عرضنا

  • عبدالله
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 12:10

    أولا : لك الله ي شعب المغرب الشقيق ، قل حسبنا الله والله المستعان على ما تصفون ،،
    ثانيا : إن أشباه الإعلاميين ومن يستغل الإعلام لتوجيه عبارت لا تليق ب لسان إنسان لابد من محاكمتهم وعزلهم عن المجتمع ،،
    ثالثا : كل إناء بما به ينضح

  • Mohammed Ali
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 12:11

    Au commentaire n°27, la 1ère leçon que tu dois retenir, s'est que ton commentaire a été publié, donc un
    témoignage de la liberté d'expression. Insulter le Maroc son Roi et son Peuple de la part d'un Algérien ne touche que celui qui profère ces insultes et ne sont preuves que manque de reconnaissance pour les efforts fournis par le Maroc pour votre indépendance. Un peuple qui aujourd'hui est devenu la honte du monde, il est a choisi d'être guidé par un handicapé physique tellement ils sont handicapés mentaux. Je crois que tu un de ces HAITISTES qui passent leurs journées à envier le Maroc et à lui vouer une haine gratuite.
    Cette journaliste, elle fait elle même de la prostitution médiatique, à se demander qui est son souteneur??

  • مغربي يتحدى صاحب تعليق 27.
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 12:35

    أحدهم من الجزائر صاحب تعليق رقم 27 .
    إتقي الله ، يابشر.
    هل تعلم وبالتدقيق كم لكم من عاهرة ؟ وكم لكم من شاذ جنسي؟ وكم لكم من من مصاب السيدا ؟. وفي المقابل أن تكون بلادك معفية من تلك الآفة، فوهم .الجميع يتكلم على الجزائر ، كمنبع للسيدا والعهارة والشذوذ الجنسي.ألآ يكفيك هذا ؟.
    فإن كنت أنت تعلم، فاصمت.
    وأن كنت لا تعلم، فاستخبر.
    أما النظام السياسي، فهيهات هيهات…
    نظامنا السياسي يعطينا مساحة من الحرية لم تعرفوها يوما أنتم.ثم إننا ولو بدون ثروة الغاز والبيترول ( وهي على كل ستنتهي ، وزائلة ، ومختلسة ومسروقة من طرف الجنرالات …)فرغم هذا ، فإننا نعيش بخير.طبعا لنا لصوص. نهابي الثروات الوطنية.نحاربهم.لكن أنتم ماذا عن من سرقوا أموال الشعب الجزائري عبر
    Sté SONATRACH Occidentale…
    .أخيرا وليس بأخير، كيف لك أن تغض الطرف على أن تكونوا محكومين انطلاقا من كورسي متحرك، ورئيس يحمل منظفات FEMS و DALAA في كورسيه المتحرك ؟ الكورسي يتحرك .والجزائر معطوبة. يقول المثل= " شاف اظهر الناقة ، ؤومشافش احبوبتو".

  • khir
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 13:12

    Cher fréres pourquoi nous nous insultons. nous les arabes 7chouma et 7arame .c'est ca L'islam Wallah vous faites rire les vrais adversaires c'est ce qu'ils veulent. respectons nous .nous avons beaucoup de choses en commun réunissons nous nous serons plus fort que tous. les politiciens font leurs travail et nous on connais pas la realitée des choses attention on est pas dans leurs bain pour savoir. nous sommes juste des pions on nous utilises quand ils veulent. un peu de respect s'il vous plait entre nous. pour l’égyptienne la que Dieu la pardonne.vous lui donner de l'importance et il ne le mérite pas qui est ce aprés tout?elle et tous ceux en Egypte qui on insulter les marocains les algériens les soudanais etc …le probléme c'est qu'un egypien avec rien du tout il te rends un grand service et je n'aime pas ca car ils sont aussi nos fréres .Merci

  • مغربية
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 13:17

    كلنا نحب هذا الوطن وكلنا فداء لهذه الارض الطيبة وما قامت به المذيعة المصرية تصرف تافه ومنحط لا يصدر الا من امثالها اللذين يتمنون العيش بالمغرب و لا يجدون لذلك سبيلا ، انها حقيرة و نكرة لكن بعد اعتذارها اللذي ارغمت عليه وحتى ولولم تعتذر علينا نحن احرار هذا البلد العظيم ان نطوي الصفحة ويكفي تظاهرات وكلام هنا وهناك يكفي فقد اعطينا تلك المذيعة قيمة اكبر من حجمها واعتدارها كعدمه بلا قيمة ومن حقها ان تقول ذلك ولا الومها لانها لا تعرف ما معنى المملكة المغربية ولا تعرف من هو الشعب المغربي نحن افضل منها بكثير لذا علينا رمي اسمها وحكايتها في سلة المهملات مثلها مثل من سبقوها فكم من الخليجيين قالوا عنا بلد السحر والدعارة ومع ذلك يتركون بلدهم ويبيعون عائلاتهم ويجرون بحثا عن زوجة مغربية ااكد على كلمة زوجة .
    اما الدعارة و….فاتحدى ايا كان ان يعطيني اسم بلد لا توجد بهذه الافة.
    ويا احبتي المغاربة واخوتي انسوا حكاية هذه التافهة واهتموا بما ينفع البلاد وليس العكس.

  • مغربي
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 14:51

    أرى أن الدول الاسلامية كمصر وليبيا وتونس وسوريا والجزائر والعراق وغيرها من الدول المتأسلمة عاشت أزمات في هذه الأيام ولم تحقق تقدما بحركاتها الاحتجاجية تلك ولا نهضة كما يسمونها عربية تقدمية بل حققت ركود اقتصادي وانحطاط فكري في حين أن المغرب حقق تقدما ملموسا وتغييرا جدريا بدءا من حقوق الانسان الانصاف والمصالحة حقوق المرأة والطفل دور المبادرة الوطنية في الاصلاح الاجتماعي والاقتصادي تقدم في مستوى المعيشة والرعاية الصحية والخدمات في مرافق الدولة بحيث أصبحت معصرنة السلم الاجتماعي التكنولوجيا والمعلوميات استضافة اللاجئين كالسوريين والليبيين اصدارات العلمية الطلبة الدوليين مصادقة المغرب على عدة معاهدات ومواثيق دولية تهم الصحة والثقافة والأمن،وجلب استثمارات وشركات أجنبية لتشغيل الكفاءات المغربية، هذا التقدم تحسدنا عليه الدول الإسلامية تلك الدول التي تدعم جبهة البولساريو وتعترف بها ككيان دولي موجود تريد تشتيت المغرب وانفصاله إلى دويلات أو على الأقل ترغب في وضع يدها على المحيط الأطلسي لن يكون حلمهم هذا أبدا مادامت السماوات الأرض لله الواحد القهار ولهذا كان كلام أماني مبني على اجندات سياسية

  • un algerien de retour
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 15:37

    ردا على بعض المعلقين الذين لا يعرفون سوى لغة السب التي هي دليل على أصلهم مثل رقم 64 ،80 وغيرهم أولا أخلاقي لا تسمح لي بالسب والشتم لأني إبن أصل وفصل ولا أسب الناس وبما أنكم تتكلمون عن الأصل فمن هو ياترى الأصيل من اللقيط أهو الذي تنتشر الدعارة في بلده ويعرف بها عالميا ويزوج نساؤه لكل الجنسيات ولكل من هب ودب أم غيرهم ثانيا ما قلته لا يحتاج لأي دليل لأن سياسي بلدكم أنفسهم يعترفون بذلك وكذلك المعلقين هنا في هذا الموقع ثالثا أنا لم أقل أن بلدي خالية من تلك المظاهر لكن هيهات أن تقارنو بيننا لأن ما يحدث عندكم هو بمثابة طوفان الدعارة وإنعدام الشرف فشتان بين الثرى والثريا رابعا كلامي عن نظام الحكم ربطته مباشرة بالتفشي الصارخ لظاهرة لا يمكن أن تكون بتلك الضخامة في مجتمع يدعي أنه مسلم هذا عموما وفي الأخير أعترف بأنني أضيع وقتي في نصح قوم ميت لا قلب له يعيش في بلد مقوماته الثلاث هي المخدرات الدعارة والشعوذة حاشا فقط بعض الشرفاء منكم

  • أبو أنس
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 16:22

    و إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل
    شل الله لسان هذه المذيعة . و التي لا يعبر رأيها عن الشعب المصري الشقيق
    و عاشت المملكة المغربية بخير و على كلمة واحدة تحت امرة ملكنا الهمام نصره الله و حفظه.وأحب أن أنبه الى عدم الانجرار الى السب و الشتائم في حق الشعب المصري كما وقع للمصريين مع الجزائريين مؤخرا.

  • ززن
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 16:42

    اظن ان حكام الجزائر قد بدا العمل بوصيتهم ضد المغرب فلقد اتجهوا الى مصر بعد ان كشفت لعبتهم في اسبانيا ومع الصحف الاسبانية التي بدات تخجل من التعامل مع القضايا التي تجرجها اليها الجزائر لانها "مفبركة"
    لقد استعملوا صورا فلسطسنية للمزايدة بالصحراء المغربية والان تسبعمل خطابا قديما كمدخل للهجوم اللامسؤول على المغرب
    نعم ان المغرب ليس له بترول لاشتراء الزمام لكن له مبادئ ورجال ونساء لا ينتظرون اعتراف من اماني ولا غيرها للقيام بادوارهم ولا يرجون اجرا من احد ان اجرنا منذ القدم على الله وحده اليس هذه هي الحقيقة يامن يشعلون نار الفتنة من الجزائر
    من يرمي المحصنات انه افك وامره يرد الى الله ورسوله
    وعلى حسب علمي ان الجزائر ومصر تسكنها نساء ورجال وليس ملائكة
    والعفيف لا يتهم الاخر في شرفه

  • BOSS
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 17:11

    بعد السلام الشعب المغربي طيب ويميز بين الصالح والطالح وليس اعمى نحن المغاربة كشعب كريم عريق لن نسامحك انت ايتها المذيعة لكن نحن والشعب المصري الشقيق لن يتغير شيء اعلامنا لا يستحمرنا كما يستحمر اعلام صاحب التعليق رقم 27 قناة الحمار والشبرقوق اعلام الجزائر اعلام فاسد وصحافة عهد السيس صحافة فاسدة واعلامنا نحن نائم لكن شعبنا واعي جدا ويعلم ما يحيط به من مناوءات ان اسم المغرب يضرهم يا اخوتي اسم المغرب ينهش في قلوبهم كالمسمار.يستغربون في كوننا مغاربة عرب امازيغ مختلطين امنين نعيش بسلام وليس لنا لا حروب اهلية ولا نضان ثكنة عسكرية نحن المغاربة شعب نعيش باردتنا بكفاحنا مهما خذل الخاذلون شعب قوي شعب ابي شعب محب لوطنه شعب مخلص لوفائه واحترامه للغير هذا هو المواطن المغربي نحن لا يضحك علينا لا اعلام ولا لسان ونميز جيدا من هو صديقنا ومن هو عدونا والفاهم يفهم على الاقل يا صاحب الرقم 27 استحيي من نفسك وعاود حساباتك فالمغرب لكم باللقمة لفمكم وانتم بالابرة لعينه خسئتم وخسا مسعاكم نكران الجميل شمة فيكم فلا تستغربو .

  • صحراوية مغربية
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 22:16

    المغرب مستهدف من جميع الدول العربية لزعزعة استقراره و الطعن فيه من طرف كل من هب و دب و المسألة هي مسألة غيرة و حسد فقط كما يقول المثل المغربي للي موصلش للحم كيقول عليه خانز
    المظاهرة ضد الاعلامية الساقطة هي في الحقيقة مظاهرة ضد كل من تسول له نفسه المساس بالملك و المغرب و سمعة المغربيات و أولهم جيران الشر الذين يروجون لاشاعات مغرضة حسدا منهم و المديعة المسكينة مدفوع لها من طرف عبد العزيز المراكشي لتخدم اجنداته و لم تكن تتوفع الكم الهائل من الانتقاد
    لا نريد اي علاقة مع العرب تكفينا الشراكة مع اروبا و امريكا و اسيا و اليهود فاليهود على الاقل لا يطعنون في بعضهم البعض
    ادعو العرب ان ينسو المغرب ان لا يعتبروننا عربا فهذا لا يشرفنا
    انسونا ارجوكم فعندكم من البلاوي و المصائب ما يكفي
    المغرب افضل منكم بمئات السنوات الضوئية و السبب بكل بساطة اننا نعمل لتطوير بلدنا و لا نتتبع عورات الاخرين و لا نتكلم عن غيرنا بسوء و اقول للحساد تعلمو الشرف من المغاربيات القافلة تسير و الحساد ينبحون
    اما عن ملكنا ووحدتنا الترابية فهذا خط احمر و كل من سولت له نفسه المساس بهم بسوء سوف يندم

  • المحب لوطنه
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:12

    رقم 87 algérien de retour :

    تتكلم عن الأصل و المفصل و الأخلاق لكنك تكيلنا كل أنواع الشتم شأنك شأن السفيه الذي ينطق بما فيه. هل تعلم أنك لقيط مثلك مثل أحمد و بن آدم (رقم 27 و 87)؟ هل تعلم أنكم منتوج لخليط تركي فرنسي قوامه نكح إستمر خمسة قرون؟ و هل تعلم أن الفرنسيين يقولون أن الجزائري له أم واحدة و عشرة آباء مجهولون؟ أين هو نسبكم يا من عشتم دائما على ما جاد به زبناء أمهاتكم يا لقطاء. بصراحة يا صاحب النصيحة إبحث عن آبائك و اختر منهم واحدا لعله يعترف لك تجاوزا بالنسب لأجل ستر فضيحتك أما أمك فأنت تعرف أين تجدها كالعادة مع زبنائها.

    الجزائر هي أم الكبائرالتي لا حصر لها من بينها :
    – تسونامي عهارة النساء و مثلية "الرجال" خاصة و أنها تسمي نفسها دون حياء DZ أي Dar Zouamel
    – زرع الإرهاب و الفتنة و الشغب أينما حلوا و ارتحلوا و لو بسبب مباراة في كرة القدم.
    – إضرار الجيران بالمهلوسات و القرقوبي و مواد التهريب السامة.
    – الشعودة و السحر…إلخ…

    و لا يسعنا إلا أن نقول:
    – حسبنا الله و نعم الوكيل في ما تقوم به الجزائر ضد المغرب.
    – اللهم وطد العلاقة و الأخوة بين البلدين الشقيقين مصر و المغرب.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج