هيئة حقوقية تطالب بنكيران بسحب الجنسية من إسرائيليّين مغاربة

الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:30

في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المغربية إدانتها الشديدة واستنكارها “الصارم” للعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة، طالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، فتح تحقيق حول كل “القيادات الصهيونية” التي تحمل الجنسية الإسرائيلية والمغربية، في المؤسسات لإسرائيلية، واتخاذ التدابير اللازمة لسحب جنسيتها المغربية.

الرابطة، وفي رسالة موجهة لرئيس الحكومة توصلت بها هسبريس، عاتبت الحكومة المغربية على السكوت وعدم إصدار موقف قوي مع إجراءات عملية “ضد هذا النظام المتجبر الدموي”، “في الوقت الذي كنا ننتظر إجراءات ملموسة لردع هذا النظام الإجرامي”.

ودعت الهيئة الحقوقية لاتخاذ كافة الإجراءات من أجل المقاطعة الاقتصادية “للكيان الصهيوني”، ووقف كل أشكال التعاون مع كل من تبث التعامل معه وطنيا، مطالبة بالإسراع في إصدار “قانون ضد التطبيع مع العدو الصهيوني”، وترتيب الجزاءات القانونية لكل المتعاملين معه، “بما فيها تصنيفهم كخونة للوطن”.

وفيما اقترحت الرابطة الحقوقية على الحكومة الإشراف على اكتتاب وطني من أجل مساندة المقاومة الفلسطينية، شددت على المنتظم الدولي عبر الوكالات الدولية، التي يعتبر المغرب عضوا فيها وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان، ضرورة إدانة العدوان وفرض عقوبات مشددة على “الكيان الصهيوني”.

ووصف المجلس الحكومي، المنعقد اليوم بالرباط، العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ 23 يوما دون انقطاع، بـ”المتنافي مع كل القيم والأخلاق والقوانين الدولية” و”يعكس انهيارا مفضوحا للقيم”، مشيرا أن المغرب، يواصل جهوده “الحثيثة” من أجل “إيقاف هذا العدوان وضمان عدم تكراره”.

وشدد المجلس، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، على ضرورة مواصلة الجهود “مع الأشقاء العرب والمسلمين”، وذلك عبر جامعة الدول العربية، التي يترأس المغرب الدورة الحالية لمجلسها الوزاري، أو منظمة التعاون الإسلامي أو بتنسيق مع سائر مكونات المنتظم الدولي، مشيرا إلى “التضامن الفعلي والعملي مع الشعب الفلسطيني”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة، لليوم الـ23 على التوالي بداعي تدمير أنفاق قال إن حركة “حماس” تستخدمها لأغراض حربيّة، حيث سقط، إلى حدود الساعة، أزيد من 1390 شهيدا فلسطينيا، فيما أصيب قرابة 8 آلاف آخرين.

في مقابل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 56 من جنوده، و3 مدنيّين آخرين، فيما تتحدث كتائب “الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن قتلها لـ110 جنود إسرائيليين وأسر آخر، هو أرون شاؤول.

‫تعليقات الزوار

75
  • yassir
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:34

    هذا الموقف سبقتنا له منظمة تركية

  • abdellah
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:41

    حتي المغربة احيدو ليهم الجنسية امركياو…. اش هد تخربيق

  • des hommes existent encore
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:45

    c'est la meilleur….vraiment il y a encore des hommes au maroc
    des hommes existent encore

  • كفانا هراء ؟؟؟
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:48

    بن اكيران إذا كان رجلا بالفعل فعليه أولا ان يسحب الجنسية المغربية من المفسدين الذين نهبوا أموال الشعب وخيرات المغرب وتسببوا في تدمير الإقتصاد وتخلف البلد والعباد . أما غير ذلك فهو هراء ….

  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:49

    مزيدا من الجهاد ومقاموة الصهينة ومن يساندهم ، وتبا لحكام أمريا التي تساند الصهاينة ضد العرب وةالمسلمين ..مزيدا يا أبناء الشهيد ياسين ، مزيدا من التضحية والجهاد ومقاومة الصهاينة ، بل والتصدي ل النتن ياهوا ولقتله وحرقه ، يتا مقاومي حركة الشهيدج القسام توروا وأحرقوات كل بيت صهيوني حتى النصر ، ولكم النصر من الله ، وستنصرون بصبركم وتصديكم لأعداء الاله وأعداء الأسلام وأداء كل مواطن عربي حر ..إن ينصكم الله فلا غالب لكم ..النصر قريب يامقاومي حركة الشهيدج القسام الله معكم .وما النصر إلا من عند الله .

  • A.M.
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 18:53

    C'est du n''importe quoi. Meme si nous sommes solidaires avec les Palestiniens et meme si les juifs Marocains sont solidaires avec Israel. C'est du fascisme pure et simple. Imaginez que le Maroc et la France aient un conflit et que la France forcent les Francais d''origine marocaine d'adopter la these politique de la France ou risque de perdre leur nationalité. Cette organisation des "droits humains" ne voit pas aussi loin que son nez. Defendre les Palestiniens oui, absolument. Mias il ne faut pa faire n'importe quoi!

  • حمادي البالة
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:00

    يا إخوة كفانا مشاكلنا إسرائيل قادرة على لجم أفواه العالم لا احد يجرؤ حتى علي ادانتها .تتصرف فوق الاعراف الدولية كيف يمكن للمغرب وحال الدول العربية يرتى له ان يتدخل كفانا مشكل الصحراء وسبتة ومليلية كفانا مشكل الفساد المستشري كفانا الفقر الذي نعيشه وجهوا يا حقوقيون مطالبكم لتحسين اوضاع ابناء شعبكم

  • قـــــائد ميدان
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:00

    بونسواغ عليكم،
    مطالب باجراءات صارمة وكان اسرائيل في عمق التراب المغربي. اسرائيل لم تتخذ قرارها بشن حرب شرسة على حماس الا بعد وصول السكين عظام الاسرائيليين. اما هذه الرابطة كان عليها ان تاخذ العبرة من اسرائيل وتطالب بنكيران ان يكون رؤوفا رحيما بالمغاربة بشتى اطيافهم واعراقهم من الامازيغ والعرب والكناويين والصحراويين وغير ذلك من الاثنيات التي يتشكل بها المجتمع المغربي كما عليها ان تطالبه بالغلظة والصرامة ضد اعداء المغرب. ولكن ما يحدث اليوم هو العكس فبنكيران غليظ القلب على المواطنين بما اتخذه من اجراءات صارمة ضد هذا الشعب المسكين المتواضع ويلقي بالمودة والاخوة للذين يريدون ان يفرغوا شهواتهم الجنسية في بنات وقاصرات المغرب. ومن يربط ذاكرته بالواقع يعرف من اقصد. ولحراس ابواب الجنة ومفتيي الشات واسع النظر. وتقبلوا تحية قائد جرد من بندقيته وتفرغ الى التعبير عن افكاره بالكيي بورد عوض الكلاشنكوف.

  • عبدالرحيم
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:09

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لماذا هذه الهيئة لم تطالب الملك بهذا المطلب باعتباره رئيس لجنة القدس
    ايها المنافقون بدل ان تمسكوا في البردعة مسكتم في الشوال
    اتمنى طمس جميع الهئات والجمعيات الحقوقية لانها لا تنفعنا نحن كمواطنين بسطاء في اي شئ

  • محند-اكادير
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:13

    هذه الرابطة الحقوقية تابعة لاخوان المسلمين المغرب .

    اسسها العدالة وو التنمية لتنفيذ سياسة الاخوان . و ليس للدفاع عن حقوق الانسان .

    مفروشة ……

  • younes73
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:13

    ce n'ai jamais trop tard d'appliquer cette lois qui permet de retirer la nationalité a tout ceux qui sont impliquer dans cette massacre.
    les enjeux sont multiplent a suivre pour boycoté ses criminelles.presque toutes l'amerique du sud a couper les liens avec les sionistes .n'aublier pas que nos cœurs et en feu .qu'est ce que vous attendez??????????

  • ALMOHTADI
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:18

    الله ينصر المقاومة بفلسطين الجريحة
    الله يهلك بني صهيون واذيالهم من العرب العملاء
    الله يوفق اسلحة المقاومة في اداء مهمتها
    الله يسدد رمي القاومين ويشل حركة الصاهينة المجرمين امين
    اقول لليهود والصهاينة والله والله لن تنعموا بما تحلمون والله سيلاقي جراء(صغير الكلب) منكم اذل مصير واقبح وابشع ميتة ان شاء الله قريبا
    كما تدينون وتفعلون سيفعل واشد بسلالة الكلاب التي تنتموم اليها معشر يهود قردة وخنازير والعبر بالخواتم.

  • محمد المغربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:21

    من أراد أن يتكلم عن حقوق الانسان فليذهب الى الجزائر المنعدم فيها أما المغرب فله رجال أكفاء في جميع أنحاء العالم ومنهم من تقلد مناصب عليا في تلك الدول ولهم الجنسية لهذه الدول فكيف لهم أن يرضوا بتنحية جنسياتهم . انما هذه الرابطة المغربية لحقوق الانسان تعمل بدون تفكير ومسيرة من جهة معينة تخدم مصلحتها أما مصلحة المغرب العليا فلها حماتها ورجالاتها فأما هذه الرابطة كقريناتها يغتنمون أي فرصة للتشويش على الحكومة وعرقلة المسيرة التنموية وربما علاقاتنا مع جميع الجنسيات والديانات فالمغرب المتسامح والذي فضل التعايش والسلم والسلام لا يعتدي على أي كانت جنسيته أو ديانته فالمغرب لا يريد من أحد أن يعطيه الدروس المغرب قوي بايمانه وأفكاره ورجالاته ومتشبع بدينه ووطنيته وملكه .( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والآرحام ) صدق الله العظيم

  • سوس العالمة
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:22

    لن يقدر فقوة ابن كيران في ترثرة لسانه وقله عمله وكسولة تفكيره فالدول ذات السيادة القوية والصيت العالمي والاقتصاد القوي لن تقدر على مثل هذا الذي تطالبون به فما بالك بالمغرب الذي يقول نعم لدولة عظمى حتى وان هي خاطئة ابن كيران ليس بمقدوره التدخل في هذا لعدم تقته بنفسه ولضعف اتخاده القرار ارحموا السيد ابن كيران لا تحملونه ما لا طاقة له وكفاية ان يركز على الزيت والسكر والبنزين ووو وتحية لكل القراء وعيد مبارك سعيد

  • متأمل
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:27

    اعتقد أن الصهيونية العالمية ، و ضمنها الصهيونية المغربية ، اكبر بكثير و أقوى من بن كيران و من الحكومة و من النظام ككل ، و لا يستطيع أحد مهما كان و لن يستطيع نزع الجنسية من هؤلاء. عندما يتواجدون بالمغرب فهم مغاربة وطنيين يحيون الهيلولات ، معززين مكرمين ، و عندما يرجعون إلى اسرائيل فهم جيش الدفاع الإسرائلي الذي يواجه الإرهاب الفلسطيني ، فيقتل 1400 فلسطينيا 95 في المئة منهم مدنيون يشكل الأطفال و النساء نصف الشهداء ، و هم الذين يدمرون المستشفيات و المدارس و المساجد قبل البيوت و المنازل . إنهم وجهين لعملة واحدة، و أؤكد للجميع أنهم سيبقون معززين مكرمين في المغرب ، و سنستقبلهم على أنهم يهود مغاربة وطنيون و سننسى أنهم صهاينة قتلة مجرمون إلى أن يحين الوقت المعلوم.

  • الإنسان المغاربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:29

    هل المغرب أقل إنسانية من الأرجنتين التي هددت كل من تبتت مشاركته من يهود الأرجنتين في العدوان الصهيوني بإسقات الجنسية الأرجنتينية عنه ؟

    على المغرب أن يسن قوانين تجرم تأييد الكيان الصهيوني والتطبيع معه باعتباره كيانا إجراميا وإرهابيا قائما على انتهاك حقوق الإنسان وتهديد أمن المجتمعات البشرية

    يجب محاكمة أولئك الصهاينة الذين أصدروا ذلك البيان الآثم المؤيد للإرهاب يتهمة تكوين عصابة إرهابية موالية للصهاينة

    انظر : مَرْكزٌ أمازيغي يندد بمقاومة "حماس" ويتضامن مع العدوان الإسرائيلي

  • le manifestant.
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:30

    C'est la moindre des chosesque notre Chef du Gouvernement peut faire en repressaille contre les assassinats des Ghazouis,en ce mois de Ramadan.
    Cet état criminel adépasse toutes les limites exigées par le droit international.
    Massacrer plus de 1000 Gahzaouis,et blessés un grand nombre d'autres,et la destruction d'une bande entière n'a jamais été dans l'Histoire du Monde contemporaine et Démocratique.
    Donc il y va de soi que le Maroc en la personne de son Chef du Gouvernement doit agir et au plus vite.
    Faisant ce que certains pays latino-américains ont fait.
    Il y va de notre crédibilité,notre Honneur,notre prestige.
    On attend la réaction de notre Chef du Gouvernement.
    Pas de pitié pour les criminels des personnes ésseulées,et sans défense.
    Les fusées Ghazaouies n'ont pas tuées aucun civil juif

  • الإنسان المغاربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:36

    هل المغرب أقل إنسانية من الأرجنتين التي هددت كل من تبتت مشاركته من يهود الأرجنتين في العدوان الصهيوني بإسقاط الجنسية الأرجنتينية عنه ؟

    على المغرب أن يسن قوانين تجرم تأييد الكيان الصهيوني والتطبيع معه باعتباره كيانا إجراميا وإرهابيا قائما على انتهاك حقوق الإنسان وتهديد أمن المجتمعات البشرية

    يجب محاكمة أولئك الصهاينة الذين أصدروا ذلك البيان الآثم المؤيد للإرهاب بتهمة تكوين عصابة إرهابية موالية للصهاينة

    انظر : مَرْكزٌ أمازيغي يندد بمقاومة "حماس" ويتضامن مع العدوان الإسرائيلي

  • patriot
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:40

    idiots et racistes…ces gens veulent pratiquer le racisme et la haines contre des marocians sure la base de leurs appartenance religieuse…..est ce que tous les musulamns sont des terroristes qui aiment al quaida et daech…?
    biensure NON

    la meme chose pour les juifs…sont ils tous des sionistes?? biensure NON

    cette organization est tres dangereuse pour la paix dans notre pays…

  • BENTALEB
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:45

    il en pense quoi le dénommé AASSID ?

  • الإنسان المغاربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:49

    بذور الصهيونية بالمغرب تعود للعهد الإستعماري وظهيره البربري

    في البدء كانت هنالك السياسة الاستعمارية لفرنسا La Politique Berbère
    بالجزائر سماها La Politique Kabile
    وبالمغرب تجلت من خلال استصدار الظهير البربري

    حيث كانت دورية المارشال ليوطي لسنة 1925 والتي أعلن فيها أن مصلحة فرنسا الإستعمارية تحتم عليهم العمل على إخراج الأمازيغ من الإسلام، و محاربة اللغة العربية لأنها لغة القرآن
    Nous n’avons pas à enseigner l’arabe à des populations qui s’en sont toujours passé. L’arabe est un facteur d’islamisation, puisqu’il est la langue du Coran, et notre intérêt nous commande de faire évoluer les Berbères hors du cadre de l’islam

    فكان إنشاء معهد أزرو Le Collège d'Azrou لتكوين نخبة مستلبة موالية للمستعمر

    ثم إنشاء الأكاديمية البربرية L'Académie Berbère بباريس عقب خروج فرنسا من الجزائر

    وبعدها دخل الصهاينة على الخط من خلال احتضان ورعاية هذا المشروع الاستعماري الفرنسي وتوظيفه لنشر الفكر الصهيوني الذي نرى بذوره لدى بعض أبناء الحركيين والكوميين وبتحريض وتمويل من بعض اليهود العائدين من الكيان الصهيوني

  • Double Face
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 19:51

    Il est temps de modifier les choses,nul ne viendra pleurnicher les morts palistiniens ou meme oser critiquer Moqawama Hamas"les Vrais Hommes sont fait a Gaza,tout autre chose est faite en Chine" cs juifs marocains a double face,n ont jamais ose critique leur mere devant les marocains.qu 'un d eux vient ds les marches ces jours ci et fait le cinema, c est inacceptable.meme le gouvernement de Benkiran a tendance theorique islamisante,s est montre ds le camp du makhzen,incapable de hausser le ton. en plus il faut pas oublier les juifs marocains qui rejoignent l armee de l ennemi

  • في زمن الخدلان العربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:05

    أعلنت كل من دولة السلفادور
    وتشيلي والبيرو والبرازيل والإكوادور، سحب سفرائهم احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة.
    وأسقطت كريستينا فرنانديز رئيسة الأرجنتين، الجنسية الأرجنتينية عن منتسبي الجيش الإسرائيلي من حملة الجنسية المزدوجة بسبب مشاركتهم في مجازر إرهابية بحق الشعب الفلسطيني، وقادت فرنانديز، مظاهرات في العاصمة الأرجنتينية، ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.
    وأدرجت بوليفيا إسرائيل علي قائمتها للدول الإرهابية، وقال الرئيس البوليفي إيفو موراليس: نعلن إسرائيل دولة إرهابية"، معتبرًا أن الهجوم على غزة "يظهر أن إسرائيل لا تحترم المبادئ أو الأهداف الخاصة بميثاق الأمم المتحدة ولا الإعلان العالمي لحقوق الانسان ي،
    وقال: إننا نعلن إسرائيل دولة إرهابية"، وبذلك سيكون المواطنون الإسرائيليون مطالبين بالحصول على تأشيرة قبل السفر إلى بوليفيا وسيتعين مراجعة إدارة الهجرة الوطنية لطلبات التأشيرات.
    وقطعت بوليفيا وفنزويلا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في 2009 بعد العملية العسكرية للاحتلال على غزة، أما كوبا فكانت قد اتخذت هذه الخطوة في عام 1973 بعد حرب أكتوبر.

  • HASSAN
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:06

    نتمنى من هده الهيأة الحقوقية التضامن مع سكان غرداية فهم يتعرضون للقتل ليومنا هدا علي يد النظام العروبي الجزائري

  • قارء عابر
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:09

    لنسمه الصيف العربي بعد البريع العربي الفاشل بكل المقاييس.بعد النزاعات الداخلية يمكن أن ننسى أو نتناسى الخلافات الجانبية لمواجهة الخطر الخارجي الذي كان سببا في تشتت العالمين العربي والإسلامي مدعوما بالقوى الاستعمارية التي تتمادى لحد الآن في دعم اليهود ضد العرب و المسلمين,هذه فرصة توحيد الصفوف واستقطاب الرأي العالمي المؤيد للقضية التحرر من الاستعمار .من حق الفلسطينيين تحرير أرضهم شبرا شبرا كما احتلت شبرا شبرا منذ قرابة قرن من الزمن لم تفلح فيه المسالمة وحتى مبدأ الأرض مقابل السلام.من يقل بهذا بعد الآن فهو خائن للقضية العادلة,لاحق للأمم المتحدة في تقسيم أرض وتشتيت شعب.عودة اليهود من حيث أتوا أو القبول بالعيش بسلام تحت راية الدولة الفلسطينية كما حدث في جنوب إفريقيا.فلنمد الفلسطينيين بكافة الأسلحة والمال والمتطوعين وحتى الجيوش لتحرير أرضهم وإعلاء مكانة العرب والمسلمين بين دول العالم.كفى من التخوفات من الغرب.كونوا متيقنين أن فرار اليهود هو فرار الأمريكان أمام الفيتكونغ إن نحن أردنا ذلك وتجنبنا أخطاء الماضي بالقليل من الأقوال والكثير من الأفعال.

  • iliass
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:10

    قامت الارجنتين بسحب الجنسية من اسرائلين يحملون الجنسيتين
    وكذلك باقي دول امريكا الجنوبية, اما نحن فلن نفعل ببساطة لاننا
    لانجيد سوى الكلام والتضامن الشفوي , اشمئز عندما ارى استقبال
    اليهود المغاربة الذين استوطنوا فلسطين المحتلة ’ فانا اعتبرهم
    خونة .

  • حمزة نمرادي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:11

    أجمــــــــل وأروع وأرقــــــــــر كلمــــة ممكــــن أن يقولهــــا حاكم عربي هي "الجهود الحثيثة"
    تعجبني هاذ الحثيثة
    تشعرني بالراحة بل بالانتعاش والرغبة في الاسترخاء
    إنها الحثيثة
    شكرا لك ايتها الحثيثة

  • benisi
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:14

    طلبت تكرارا نشر تعليق بخصوص اليهود المغاربة الاسرائيليين وكيف يحصلون على الجنسية الإسرائيلية وببساطة حيث يغادرون المغرب ولمدة ستة أشهر فيتوجهون الى فرنست ومنها إلى إسرائيل حيث ينخرطون في الجيش لهذه الفترة.وعند ينتهون من التجنيد الاجباري يسلم اليهم جواز السفر الاسرائيلي ثم يرجعون بعدها الى المغرب وكان شيئا لم يكن.وعند السؤال يجيبون انهم سافروا الى فرنسا.وهذت في حد ذاته يعتبر خيانة للمغرب وللمسلمين

  • agadir
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:19

    Moi en tant qu'amazigh autochtone je dis dégages à Benkirane et ses arabo-islamistes racistes, dégagez votre haine de la terre amazighe. Les juifs marocains n'ont jamais envahi notre terre, vous êtes les envahisseurs

  • jalal
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:23

    (من تشبه بقوم حشر معهم) . إبتعد يا بنكيان بهذا القوم الفاسد لا نريد يحملون جنسية مغربية ؛ لأنهم من جنس خبيث ومضر ،يريد السيطرة على العالم بسياسته ودينه و…..

  • amroqui
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:27

    السلام . حتى من الدين يقاتلون مع داعش و القاعد ة
    وجميع الارهابيين .

  • benmoh
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:28

    Israel s'en fout de tout le monde car elle sait que les arabes ne feront rien du tout ils ne pensent qu'à leur siége au pouvoir.Elle peut se permettre de tout cela et de beaucoup plus car nos dirigeants Arabes fihoum ghir bla bla bla Chouwahtouna

  • Suriya
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:30

    تريد هاته المنظمة افقار وتفريغ تطوان, اغلب الموريسكيون اليهود عندهم 3 جنسيات, ان تم فيهم التحقيق.

    متى اصبح رئيس الحكومة مسؤلا عن الجنسيات المغربية.

    اظن صاحب الجلال هو الذي يمنح ويمنع الجنسية.

    ان كان كذلك , فيجب معاقبة هؤلاء الحقوقيون الكذابة.

  • السليمي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:33

    و نطلب من الهيئة الحقوقية أن تطلب جر المنظمة الإرهابية حماس نحو المحكمة الدولية لجرائم الحرب بجانب القادة العسكريين اﻹسرائليين، ﻷن كلاهما مسؤول عن موت المئات من المدنيين اﻷبرياء…

  • Karim Cherkawi
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:36

    If they are Moroccan Jews they have right to be Moroccans so stop your non sense and after all, it's not their fault if Israel is conducting the war against the Palestinians. So, don't blame them because I know a lot of Moroccan Jews who are more Moroccans than some Moroccans non Jews.

  • كوبيال
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:47

    اين اختفى احمد عصيد يدعى رجل حقوقي وهو يدافع عن احفاد القردة والخنازير وقدسبق له ان هاجم خير البريية واتهم رسلاته العاطرة بالارهاب ولم يقف عند هذا الحد بل يطالب حدف المغضوب عليهم من الكتب المدرسية ومن المصاحف الاتعلم ياعصيد ان الله تعالى قال فيهم وغضب الله عليهم ولعنهم وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت اولئك شر مكانا واضل سبيلا (الاية ) قتلوا الانبياء وقولهم على مريم نهتانا عظيما وقالوا انا قتلنا المسيح ابن مريم وماقتلوه وماصلبوه ولاكن شبه لهم وقالوا يد الله مغلولة وقالوا لموسى ارنا الله جهرة فلعنهم الله بكفرهم فلايومن منهم الاقليل والباقي يسعى في الارض فسادا واخبرنا الله عز وجل ان هم كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله

  • المغربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 20:56

    السيد بن كيران سيادتكم العالية المحترمة تستحق كل المطلوب من الشعب المغربي الشريف مقابل خدمته في متطلباته واليوم ارى انا في خناق في ديننا الحنيف من جهات ضالمة من اليهود واعوانه في انحاء العالم وخاصة في دولنا الاسلامية وبالاحرى في بلدنا الشريف وهذا جعل من اليهود اخذه المقياس في ارضنا لظلمنا والحاق الاذى والاضرار فينا في غزة الشريفة وشعبها المناظل في سبيل الله اغتنام تفرقتنا اليوم(اخواننا بشبه الجزيرة العربية الشريفة وتركيا وغيرها ذليل على كسر السلاح لمواجهة العدو الغاشم،فعلى الحكام المسلمين وضع هذه الورق امامهم اليوم واعطاءها اولوية قبل تناول الطعام وشكرا.

  • yassine
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:00

    حتى لو أردنا ذالك بشدة فألحكومة «لاتجرؤ»

  • ssi omar
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:06

    لا تتكلموا عن تسامح الديانات بعد الان اليهود هم اليهود اكانوا في فلسطين او جزر الواقواق ولكن الحكام العرب ايديهم مكبلة امام اللوبي اليهودي هم متخصصون في الفضائح والانقلابات والقل لي دوا يرعف بماذا نفعت حماس الرئيس المصري الذي يقبع في السجن اللهم انصر الاسلام والمسلمين

  • الإنسان المغاربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:06

    كل الأحـرار والشرفـاء في العالـم أدانـوا جرائـم الصهيونيـة إلا عديمـي الضميـر وفاقـدي الإنسانيـة

    ستخـرج علينا الخليـة الإلكترونيـة للكيـان الصهيـوني وعملائها بالمغـرب لكي تؤيـد علنـا وبدون خجـل هذا الإرهـــاب الصهيوني وجرائمه ضد الإنسانية
    مما يعني ضمنيا تأييدهم لكل الجرائم الأخرى ضد البشرية بما في ذلك التي ارتكبتها فرنسا وإسبانيا ضد الشعوب المغاربية
    ذلك أن مؤيدي الصهيونية بالمغرب اليوم هو أنفسهم مؤيدوا الإحتلال الفرنسي بالمغرب وعملائه

    ستجدون أكثر من يناصر الإرهـاب الصهيونـي هم أتباع النزعـة البربريـة التي زرعتها فرنسا بين عملائها من الحركيين Harkis و الكوميين Goumiers
    و خريجي معهد أزرو Collège d'Azrou ورواد الأكاديمية البربرية بباريس L'Académie Berbère
    ومعتنقي الفاشية اللائكية Le Fascisme Laïc أبناء ليوطي وفرانكو

  • أسامة
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:12

    بالفعل يجب سحب الجنسية المغربية من كل من تبين إرتباطه بالعمل الحكومي أو اﻹداري في الكيان الصهيوني و كل من يساند العدوان و لو معنويا

  • Gazaoui
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:22

    المغرب، يواصل جهوده "الحثيثة" من أجل "إيقاف هذا العدوان وضمان عدم تكراره".
    وشدد المجلس، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، على ضرورة مواصلة الجهود
    De quels efforts parle-t-on dakhelna 3likom b LLAH

  • Lamia
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:32

    من خلال هذه التعاليق كيبان لي بللي اسرائيل حاضرة بقوة فالمغرب.

  • Maroc@in
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:42

    هذه قمة البلادة!
    Le ridicule ne tue pas!

  • sadi.italy
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 21:47

    بن….ر.اه مغلوووب مسكين على امره ودعونا من النفاق……الدق راه الفوووق…

  • ملاحظ
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:00

    والله العظيم مرارا وتكرارا لو الحكمة والتبصر للسياسة الرئيسية في البلاد ولو تبعوهم مهاتراتهم مرة واحدة انا اتحدث عن هده المنظمات والجمعيات الحقوقيية التي تخرج علينا كل يوم بما لا يقبله العقل اقول لو تبعوهم في مهاتراتهم لودوا كما يقول المصريون المغرب في ستين داهية صحيح من قال انهم يتصرفون بالعواطف ولا يرون الا قرب انوفهم

  • مراقب
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:07

    هذا الاجراء قامت به رئيسة الارجينتين منذ اسبوع و التي هي ليست لا عربية و لا هي مسلمة و لا هي اميرة مؤمنين و لا هي رئيسية هيئة حماية القدس

  • kritik
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:08

    السلام عليكم ورحمة الله. غريب كيف يعبر بعض اﻻخوة على هادة الأمر . الجنسية المغربية لا تعطى و لا تأخذ أﻻ بضهير ملكي.

  • marocaine
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:33

    . Svp arrêtons de créer les problèmes
    qu'est ce que cela va changer
    dans ce moments nous avons besoin d'être plus solidaire pour protéger notre pays
    premièrement et deuxièmement pour gaza n'a plus besoin du blabla elle a déjà les vrais hommes
    allah yhafdek ya maghreb o allah ynsor ikhwana men 3ando

  • الإنسان المغاربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:38

    ما أشبه جرائم الصهيونية اليوم بجرائم الإحتلال الفرنسي والإسباني بالأمس

    الشعوب المغاربية من واجبها التضامن مع ضحايا العدوان الصهيوني لأنها عانت من قبل من نفس هذا الإجرام، ومن ذلك استعمال الغازات السامة لإبادة المدنيين

    Les armées françaises et espagnoles sous la houlette des maréchaux Pétain et Lyautey pour la France et le général Franco pour l’Espagne décident d’opérer un génocide à l’aide d’une technologie de pointe : du gaz toxique haut de gamme, portant le label « Made in Germany » qui sera répandu par avion.
    Rüdibert Kunz avance, dans son intervention, que ces derniers n’avaient, eux- mêmes, qu’une idée approximative du poison utilisé avec « l’avantage » que les victimes ne sentaient pas de douleurs au départ, n’entraînant pas la mort au début, mais bien plus tard. Selon lui, entre le 25 Août et le 15 Novembre 1925 le nombre d’attaques effectuées est de 644, ce qui correspond à 1110 bombes totalisant 7,2 tonnes de produits toxiques

    Guerre du Rif – La vérité est toute allemande

  • Islamistes terroristes Arabes
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:42

    Il faut retirer la nationalite Marocaine des Arabes qui soutient Palistine, Iraq, Syrie..etc et oublient les vraie causes de la nation Marocaine comme: Sahara Marocain, Ceuta, Mellilia, corruption, justice …etc

  • abdelilah
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:42

    ليس بنكيران من منحهم الجنسية المغربية لكي ياخذها منهم

  • نوو
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:42

    كل الشعوب العربية تسمعهم يقولون نحن شعب واحد مثل ماجري في العراقيين والمصريين والسوريين واللبيين ووووعند اشتعالها تجدهم يوجهون سلاحهم في بعضهم البعض اما الغزاويين فلهم رب يتكفل بهم وامواتهم شهداءلقوله عز وجل ولاتحسبن الذين قتلوافي سبيل الله امواتا بل احياء عندربهم يرزقون’اما الدول العربيةفلاينتظر منهم اي شيءشاخة الجامعة وهرمت واصبحت ملحقة تابع للغرب وتعمل على تشتيت ما تبقى في الشعوب العربية ولجوء لمجلس الامن الافي حالة واحدة عند اسقاط احدى الدول العربية المعارضة

  • كارهة الضلام
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:47

    هذا هو بهتان " جمعيات تابعة للإخوان "
    الحمد لله لو كانت الجنسية المغربية في يد البواجدة
    وبن كيران : لو أسقطها لكل مستضعفي المغرب الذين
    يكوون بعلاء المعيشة والهشاشة الاجتماعية نتيجة
    سياسة البواجدة

    كارهة الضلام

  • Youusef
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 22:58

    هذا الاجراء قامت به رئيسة الارجينتين منذ اسبوع و التي هي ليست لا عربية و لا هي مسلمة و لا هي اميرة مؤمنين و لا هي رئيسية هيئة حماية القدس

  • المغربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 23:18

    اتضح وللمرة الثانية ان المعلق رقم 42 والذي يدعى l'ingenieure له علاقة حميمة بمن يرتكبون ابشع المجازر وخرق الحرمات اخواننا المسلمين بغزة ،هذا له علاقة ارهابية في صفوف المسلمين..

  • abdoo
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 23:30

    المغرب يعمل جاهدا لحتواء المغاربة المجاهدين في سبيل الله ومتابعتهم قضائيا حال دخولهم المغرب في حين ان عدد كبير من اليهود وقادة عسكريين بصيفتهم مغاربة يلجون ا لمطا را ت والموانئ د ون حسيب ولا رقيب بل هناك ترحيب وتنسيق بين اجهزة امنية لسهر على امنهم وراحتهم اين نحن ? هل في المغرب ام في الكيان الصهيوني?

  • maysae
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 23:40

    Les juifs marocains sont des citoyens marocain et des vrais marocains ont libre d être en Israël. Israël est un pays qu.ont doit respecter car il vis entre des terroristes et tous ce qui se passe maintenant c.est à cause de Qatar et hamass

  • azaami
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 23:45

    المغرب ﻻيسمح في ابناءه مسلمين مسبحيين يهود .نحن هنا لنتعايش معا وفق القيم الانسانية العليا.

  • Mr .simpliste
    الجمعة 1 غشت 2014 - 00:06

    les juifs Marocains ont toujours contribué de manière secrète pour aider l'organisation sioniste à travers le monde afin de la rendre puissante face à l'état palestinien et les pays arabes.pour moi,ils jouent la double face.si ce n'est pas le cas,alors le représentant de la communauté juive marocaine doit se présenter devant les médias marocaines et condamner fortement et de façon sincère les crimes et les actes barbares et inhumain qu' Israël est entrain de commettre envers les palestiniens ghazaouis.

  • RESISTANT
    الجمعة 1 غشت 2014 - 00:16

    أريد أن أعرف لماذا الحكام في المغرب، على الأقل، لا يمنعون نهائيا عشرات الألاف بل مئات الألاف من الصهاينة الإسرائليين القتلة الأشد عداوة لنا من حمل الجواز المغربي؟ ؟؟ علما أنهم عندما يأتون للمغرب؛ ليستريحوا من قتل أطفالنا في غزة؛ يغتصبوا أطفال المغاربة ذكورا وإناثا ويسعون فسادا وخرابا في هذا البلد وعلى جميع الأصعدة وتحت كل الغطائات!!!

    وسحب الجنسية من العاهرات المغاربة إناثا وذكورا الذين يملؤون كباريهات وماخورات الكيان الصهيوني بل إن فعلهن أشد وأخطر بكثير من ذل وعبودية الدعارة إنهن فعلا صهيونيات مخبرات عميلات جد خطيرات علينا جميعا!!!

    إذا فعلنا هذا قد نكون قد إستجبنا ولو بشكل جزئي لطلب قديم جدا للمقاومة ولأحرار فلسطين

    هل المغرب والشعب المغربي هو فعلا ذو سيادة كاملة أم أنه لازال رادخا تحت الإستعمار الفرنسي الغربي الماسوني الصهيوني؟

    اللهم قد بلغت اللهم إشهد

  • sahafi
    الجمعة 1 غشت 2014 - 00:28

    pourquoi cette organisation demande la destitution de la nationalité Marocaine a ses juifs est ce que ceux qui résident au Maroc ou bien ceux qui sont à l'étranger

  • عبداللطيف المغربي
    الجمعة 1 غشت 2014 - 03:07

    يا للسذاجة السياسية والحماقة.سحب الجنسية عن اليهود المغاربة باسرائيل تحت اي سبب. هو مس بحقوق المواطنة التي يكفلها الدستور المغربي لمواطنيه. بغض النظر عن دياناتهم.هؤلاء يريدون الاصطياد في الماء العكر.لانهم اختزلوا الصراع العربي الاسرائلي فيما يحذث اليوم في غزة. متناسين ان هذا الصراع عمره 65 سنة لحد اليوم. وهو قابل حسب رؤيتي المتواضعة ان يدوم لعقود اخرى.نحن المغاربة ندعم الشعب الفلسطيني الشقيق.ولكن لم ولن نساوم بمصالح وطننا العليا.ولن يقبل (برفع الياء) المغرب عن هذه الحماقة بنزع الجنسية عن مواطنيه.جل المعلقين خانتهم الذاكرة والحماسة الزائدة.عاجلا ام اجلا سيتوقف العدوان الاسرائلي على غزة وتعود الامور مرة اخرى الى ما كانت عليه… الحماسة الزائدة لا تفضي الا الى التهلكة.انصح هذه الجمعية ان تنتبه الى ما يحاك لوطننا العزيز من مامرات ودسائس من الجار الشرقي وان تنخرط في الدفاع عنه.فاولويات الاولويات هو الوحدة الترابية لوطننا العزيز.وكفى من دغدغة مشاعر المغاربة. فالقضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين. وليست قضية المغاربة وحدهم.

  • marocain
    الجمعة 1 غشت 2014 - 03:35

    A la réponse commenteuse ne 59 maysae ou est le respect vers l'État de palastine ou le respect vers les citoyens palastiniens les enfants les femmes les âges les animaux les arbres les juifs sachent que ditruire ils connaissent pas la paix …..

  • hamidovich
    الجمعة 1 غشت 2014 - 08:49

    les juifs marocains ont la nationalité il y'a 3000 ans avant l'arrivé de BEN zidane et ses enceres au maroc .arretez de délire vous me faites pitié; pourkoi vous parler pas des téroristes marocains qui sont parti de da3ich est ce qu'ils ont le droit de gardez leur nationalité sachant qu'ils sont plus pour la paix que les juifs

  • مسلم
    الجمعة 1 غشت 2014 - 09:44

    كفا من التبجح والتباهي بالمناصب والتمتيل التراجيدي المزيف للمنضمات والهيئات والادارات.
    كان من الواجب التحرك قبل مطالبة الرابطة به،اما اﻵن فالتحرك الدولي من أجل مؤازرة القضية الفلسطينية أصبح مطلبا حقوقي وأنتم تعلموت كيف و كم من الوقت يتطلب الوصول إلى حوار مع المسؤولين على أيين مايجاوبوا السادة المسؤولين حتى تباد غزة و ما يتحركو حتى ولو هدم الأقصى………….أقسم بالله

  • ملاحظ
    الجمعة 1 غشت 2014 - 09:46

    ما قاله الاخ عبد اللطيف رقم 64 هو الصواب ونعم الصواب فكثيراما ندخل احيانا في شؤون كبيرة وبعيدة علينا ولا نفهم فيها الا السطحيات تدفعنا اليها احيانا بل كثيرا شحنات من العواطف الزائدة المستنبطة من ايديولوجيات لا مجال لدكرها تبتث انها لا تزيد الامور الا مشاكلا اضافية .فعوض ان المنظمات هده تنشغل بامور تخدم البلد و تستعمل حساباتها بالمنطق وتنظر بعيدا خدمة لبلدها وتنظر الى الامور بما تقتضيه الحكمة والتبصر تراها لا تنظرالا قرب رجليها بالتجائها الى التهريج المشحون في قضايا ليس المغرب مسؤولا عنها لا من بعيد ولا من قريب طيب ونعم ان تتعاطف بعقلانية مع المشكل اما ان تجازف بمصالحك في سبيل اي شيئ اخر مهما يكون فهدا هو الغباء الفكري او حتى السياسي

  • الإنسان المغاربي
    الجمعة 1 غشت 2014 - 09:58

    سبق لليهود أن ارتكبوا مجازر بشعة ضد سكان المغرب من أطفال ونساء وشيوخ على غرار ما يفعلونه الآن بفلسطين

    هذا توثيق للمجازر التي ارتكبها اليهود في حق ساكنة نهر درعة ذات الملامح الإفريقية قبل الفتح الإسلامي
    بسبب فكرهم العنصري ضد الأغيار أو الغوييم goyim الذين يجوز في عرفهم إبادتهم

    Jean Mazel Enigme du Maroc – p. 138 – 139

    D’après les manuscrits de Toledano et Tillit

    Les Juifs s'enfuirent et se refugièrent à Tagmadarit. Aussitôt que le roi Joseph et son fils Jacob apprirent cet évènement, ils sortirent à la tête d'une armée et rencontrèrent les chrétiens à Tagmadarit. Un grand combat s'engagea et ils tuèrent environ seize mille guerriers et des vieillards, des enfants et des femmes sans nombre. Les Juifs se réjouirent beaucoup de la mort de leurs ennemis

  • OUJDI
    الجمعة 1 غشت 2014 - 10:09

    Si on raisonne comme ces gens là on destituer la nationalité marocaine à tous les marocains qui sont emprissonnés pour meurtre et autres c'est vraiment de n'importe quoi un marocain reste marocain qu'il soit saint ou salopard juif ou musulman

  • Rachid-Berlin
    الجمعة 1 غشت 2014 - 10:53

    Le Gouvernement Marocain ne peut pas ni donner la nationalité marocaine ´a qql. ni la retirer. l´institution de Palais royale Marocain est le seule qui décident dans cette affaire.
    Tant que Marocain-Allemand. Angela Merkel ne peut pas retirer ma nationalité allemand.
    ces pseudo Organisation ne doivent pas pronnoncer des choses qui est trés fort pour eux, apart si ils veulent seulment de continuer leur BLA BLA comme toujours.

  • الإنسان المغاربي
    الجمعة 1 غشت 2014 - 11:15

    هذه هدية تاريخية لبعض المدافعين عن اليهود من العلمانيين الأمازيغ، ليعلم ما كان يفعل هؤلاء بأجدادهم من تقتيل

    مخطوطات طوليدانو و تيليت هي وثائق تاريخية اكتشفت بجنوب المغرب كتبها أحبار اليهود يحكون فيها أحداثا و وقائع تعود لما قبل الفتح الإسلامي

    حيث وقعت بينهم كيهود وبين سكان وادي درعة الذين كانوا أنداك على العقيدة النصرانية حروب دامية

    والملفت للنظر ذلك المقطع الذي يبدوا وكأنه يحكي ما يحدث الآن بفلسطين وليس ما حدث بمنطقة وادي درعة

    تأملوا كيف أنه لم تتغير عقلية اليهود الإجرامية على مدى آلاف السنين، حيث التغني بقتل الأطفال والنساء والشيوخ، تماما كما يحدث الآن

    Un grand combat s'engagea et ils tuèrent environ seize mille guerriers et des vieillards, des enfants et des femmes sans nombre. Les Juifs se réjouirent beaucoup de la mort de leurs ennemis

    وبعدها يخرج علينا من يدعي أن اليهود المغاربة كانوا مسالمين

    Jean Mazel Enigme du Maroc – p. 138 – 139
    D’après les manuscrits de Toledano et Tillit

  • مسلم
    الجمعة 1 غشت 2014 - 12:57

    الحرب على غزة قائمة أوزارها!!!!!
    العدو الخصم إسرائيل المزعومة…..
    الضحايا الشعب الفلسطيني.
    القادة و المسؤولون الحكوميون و أصحاب القرارت النافدة ؟؟؟؟؟؟؟
    عفوا و آآآآآآآآسف جدا الأبواب مغلقة و نحن في عطلة لا داعي للسرعة.?ok?.

  • القدوري يوسف
    الجمعة 1 غشت 2014 - 13:33

    نداء من شباب المغرب للحكومة
    إلى حكومتتنا المغربية . نحن لا نطالب الآن بمناصب الشغل ..فقد تركناها لأبنائكم و لأقربائكم نحن الآن نطالب بما لا تريدونه ان يكون لكم نحن نطالب بالسلاح لنرفع رؤوسكم عندما نستشهد في غزة .والله قد أصبحت الدنيا أمر من الحنظلة. فافعلو خيرا واتركونا نكمل ما سعى اليه شهداؤنا الأبرار . سئمت من عروبتي و سئمت من الكتابة في الفايسبوك .هناك فلسطينيون كانو يغنون في الأسبوع الماضي معاك يالخضرا و يرفعون الراية وهم يقابلون القدس الشريف واليوم هم يستشهدون الواحد تلوى الآخر وأنا أحس وكأن الصهاينة يقولون لهم.أين هم من رفعتم رايتهم
    عندما غنو فلسطين الشهداء.؟ فلسطين لا تحتاج إلى الغناء ولا لدواء
    فلسطين تحتاج لمن يلبي النداء………….. القدوري يوسف

  • ملاحظ عربي واقعي.
    الجمعة 1 غشت 2014 - 16:01

    خلاصة القول وباختصار شديد أقول لبعض الأغبياء الذين كسروا رؤوسنا بمشاكل ومآسي فلسطين ماذا تنتظرون للذهاب للجهاد عندهم؟
    عوض كثرة الكلام ( الخاوي) أمام شاشة الكمبيوتر الدي هو أصلا من صنع اليهود.
    انتظروا حتى تتكلم الشجرة لكي تقول لكم هيا تعالوا اقتلوا يهودا إنهم يختبئ عندي؟؟
    تبا لكم لو كان دراعكم مثل لسانكم لو حررتم على الأقل أنفسكم وعقولكم من التخلف والجهل الدي يعشعش داخله!؟؟؟؟

    الحصول؛ الله يلعن لي ما عندو علاش احشمْ!!!!

  • Marocaine
    السبت 2 غشت 2014 - 19:40

    Franchement, plus je vois certains avis, et plus je prends connaissance de quelques débats parlementaires, je commence à me demander où est-ce je suis tombée. De quel droit nous nous permettons nous de condamner les juifs/israliens marocain à ne plus l'être ce conflit israel/palestine nous mène à être des machines qui suivent aveuglémment ce que veulent bien nous dire des médias corrompus. On ne réfléchis plus, on ne discerne plus le vrai du faux et c'est vraiment dommage. Premièrement, Benkiran n'est pas apte à octroîtroyer ou retirer la nationalité marocaine, ce n'est pas le seul décideur sur ce point ce qui prouve la débilité de cette demande. Nous sommes entrain de juger des gens qui n'ont rien demander conformément aux actes et agissements d'un gouvernement à milles et unes lieuses du Maroc. Cessons d'agir comme ça et ouvrons les yeux, ce n'est pas parce qu'ils sont israéliens que c'est des terroristes, ce n'est pas parce que nous sommes marocains que nous sommes forcémment bons

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 1

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب