شبيبة الـPJD تحتفي بـ"انتصار" غزة ضد العدوان الإسرائيلي

شبيبة الـPJD تحتفي بـ"انتصار" غزة ضد العدوان الإسرائيلي
الخميس 28 غشت 2014 - 03:05

“غزة بيوم الانتصار لغني وهنيها..زغرد يا رصاص الثوار..أرض الشهدا وحيّها” على نغمات هذه الأنشودة وغيرها من أجمل أناشيد الفنانة الفلسطينية، ميس شلش احتفلت شبيبة العدالة والتنمية، في مهرجان خطابي لها يوم الأربعاء بمدينة تمارة، “بانتصار” غزة في حربها ضد الآلة الإسرائيلية.

وتفاعل الحاضرون ومعهم شباب حزب العدالة والتنمية، مع أناشيد الفنانة الفلسطينية، برفع رايات ولافتات تدعم عزة، من قبيل “غزة رمز العزة”، وأخرى مساندة لحركة المقاومة الاسلامية حماس، وذلك على مدى قرابة الساعة من إنشاد ميس التي حضرت ضيفة فوق العادة على المهرجان الذي يدخل ضمن فعاليات الملتقى الوطني العاشر لشبيبة المصباح.

ولقيت الفقرات الإنشادية لميس شلش استحسانا كبيرا من طرف الحضور الذين رددوا معها بنوع من الحماس جميع وصلاتها، تحولت معه ساحة مولاي رشيد بمدينة تمارة إلى مركز كبير للاحتفال بغزة بفضل الأعلام الفلسطينية واللافتات.

هذا وتفاعل المشاركون في المهرجان الخطابي كذلك، مع كلمات لمشاركين من الأراضي الفلسطينية عبر الهاتف، وكذلك بالمشاركة المباشرة، حيث عبر كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية داخل ما يُعرف بأراضي 48 بفلسطين المحتلة، عن شديد امتنانه للشعب المغربي ومشاعر النبيلة اتجاه القضية الفلسطينية.

وقال الخطيب إن النية التي كان يحملها قبل المهرجان هي التضامن مع عزة ضد العدوان الإسرائيلي، “بالقول أن النية كانت هي مهرجان تضامني إلا أن إرادة الله جعلته مهرجانا احتفاليا بنصر غزة على الاحتلال”، مضيفا أن “عزة بهذا الإنجاز تكون قد أسقطت أسطورة الجيش الذي لا يقهر ومرغت قامته في التراب”.

الخطيب الذي بدا الفرح كبيرا على محياه “بالنصر” الذي حققته عزة بإعلان حركة “حماس”، تحقيقها لمعظم مطالبها من “المعركة مع إسرائيل” التي استمرت 51 يوما و”انتصرت” عليها، بالاتفاق على وقف إطلاق النار الشامل، قال إن “هذا منعطفا جديدا في تاريخ الأمة”، مشيرا أن ما بعد “تاريخ 26 غشت ليس هو ما قبله”.

خالد البوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية قال في كلمة له، “نحن فرحون في هذه اللحظة بالنصر الذي حققته المقاومة في عزة”، مضيفا “بنصرها هذا تكون حركة المقاومة الاسلامية حماس قد أرجعت لنا نخوة العروبة والاسلام”.

ووجه وكيل لائحة شباب حزب المصباح بالبرلمان المغربي انتقادات لاذعة للأنظمة العربية، “التي كان يفترض فيها أن تنصر القضية الفلسطينية”، مؤكدا “لكنها خيبة ظن الملايين من شعوبها وباعت القضية وانحازت للكيان الصهيوني”.

وفي رسالة لمن وصفهم بالمطبعين المغاربة قال البوقرعي، “إن الشعب المغربي لن يسمح للذين انحازوا للكيان الصهيوني بتصدر المشهد السياسي”، واصفا إياهم “بالشرذمة والعصابة التي لا تمثل الإجماع المغربي والتي لن يسمح لها المغاربة بإفساد فرحة النصر عليهم”.

وفي هذا الاتجاه طالب العضو في أكبر فريق برلماني بمجلس النواب، بضرورة تسريع البرلمان بالمصادقة على مقترح قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل، متعهدا أمام الألاف من شباب الحزب الحكام، بالنضال من أجل تحقيق هذا الهدف.

‫تعليقات الزوار

58
  • ملاحظ مغربي واقعي جدا
    الخميس 28 غشت 2014 - 03:29

    ومن سيصدق هرائكم؟
    هل تضحكون على أنفسكم أم ماذا؟
    عن أي انتصار تهللون؛ هل طردتم إسرائيل من فلسطين؟؟
    للأسف إسرائيل في كل حرب تزداد قوة وشراسة وأنتم تتوهمون وتحلمون بالسراب؟
    كفاكم تهويلا ايها الاخونج .عن اي انتصار تتحدثون وقد قتل من اهالي غزة ما يناهز 2200 انسان و11000 من الجرحى وتدمير المئات من البيوت والعشرات من الابراج والمساجد . وبعد ان كنتم تطالبون بالقدس واراضي 48 تقزمت المطالب واصبحتم تطالبون بالميناء والمطار وفتح المعبر مع مصر ومساحة 12 ميل للصيد…

  • خالد
    الخميس 28 غشت 2014 - 03:42

    عن اي انتصار يتكلم العرب فهل ارجعت اسرائيل لفلسطين اراضيها او سوف ترجعوننا الى انتصار هزيمة العرب في السبعينات

  • متامل
    الخميس 28 غشت 2014 - 03:55

    ادا لم يستيقظوا من تخديراتهم الايديولوجية سنجد المغاربة بعواطفهم الزائدة واندفاعاتهم الغير المحسوبة يوما قد ورطوا البلاد في ستين داهية كما يقول المصريون وهم لا يدرون ان الاعداء الحقيقيين للبلد يمكنهم ان يتحالفوا حتى مع الشيطان في سبيل الزج به في اتون المشاكل المغاربة الحقيقيون هم الدين يهتمون بمشاكل بلدهم ويتدبرون ويتحيطون في كل الامور فبل اي شيئ اخر ولا ينساقون بايديولوجية او استغباء او بالعواطف .لم يكن المغرب يوما مسؤولا عن ما يقع هناك والمغرب ابعد نقطة من الصراع ولدالك يجب عد الامور بالعقل والمنطق ولا يجب ان يكون اكثر اندفاعا من غيره في مثل هده الامور ولك في اادول القريبة من الصراع امثلة فيكفي المغرب مشاكله si non on paiera un jour très cher comme les gnous de la forêt attention هدا ما اراه ولكم واسع النظر

  • غزة انتصرت انتصرت
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:05

    لو كان عدد ضحايا العدوان هو المعيار الذي يستخدمه فريق السلام العربي او الانهزام العربي سموه ماشئتم، للقول إن المقاومة قد هُزمت، ففعلا الضحايا في صفوف المقاومة وأهلها وشعبها أكبر بكثير من قتلى العدو المحتل.
    لكن منطق هؤلاء يستحمر عقول البشرية جمعاء و يغفل التجارب التاريخية التي نجحت فيها المقاومة في الانتصار على المحتل، فقد كان لهذا النجاح ثمنه، المتمثل في ارتفاع عدد الضحايا في صفوف المقاومين وشعبهم.
    في فيتنام، استطاع الفيتناميون الشماليون طرد الأميركيين، بعدما تكبدوا خسائر بشرية فاقت المليون فيتنامي، مقابل عددٍ من قتلى الغزاة الأميركيين، لا يتجاوز 58 ألف جندي.
    وفي الجزائر، استُشهد مليون ونصف المليون جزائري، ليُخرجوا الفرنسيين الذين خسروا أقل بقليل من 30 ألف عسكري هناك.
    لو كان المنطق العددي معياراً سليماً للنصر والهزيمة، لقلنا إن الأميركيين انتصروا في فيتنام، والفرنسيين انتصروا في الجزائر.
    و لقلنا ان هتلر و حلفائه انفسهم انتصروا .
    الربح ليس بقتل الابرياء و هدم بيوتهم بل بتحقيق الاهداف العسكرية التي خطط لها و من تم اهداف سياسية و هدا مالم يحققه الكيان الصهيوني ونجحت فيه المقاومة

  • يالله نفرحو
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:06

    لاحول ولا قوة الا بالله

    عن اي انتصار تتحدثون ؟؟؟

    هل حررت فلسطين ؟؟؟

    كل مانعلم هو ان تل ابيب هي عاصمة اسرائيل لحد الساعة !!

    بنادم مبقا عندو مايدار

  • زرادشت
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:08

    هل نثق بأمثال هؤﻻء الذين يقلبون االحقيقة رأسا على عقب.هل هؤﻻء صم عمي؟.إن غزة تحتاج إلى سنوات لتتخلص من الدمار الذي أصابها.والعالم كله يستنكر ويحتج على اﻻعتداء الصهيوني الغاشم وقتل اﻷبراء.ومن حق سكان غزة أن يحتفلوا بنهاية الحرب للتخفيف من معاناتهم وليس باﻻنتصار كما يدعي أصحاب الخطب الرنانة.فالذي يسمعهم يعتقد أنهم فتحوا قلب تل أبيب واستردوا القدس….كفى من الماسة المرضية وكونوا عقﻻء كما هو ديننا الحنيف..

  • Md USA
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:12

    هل يعني هذا ان شبيبة pjd لوحدها من فرح لوقف إطلاق النار اما البقية يريدون استمرار القتل

  • الشيخة العرجونية
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:14

    تكذبون على انفسكم ام تضحكون على ارواح الضحايا والمشردين الذين هدمت منازلهم

  • الرازي
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:33

    إذا كان مقتل آلاف و جرح عشرات الآلاف من الفلسطينيين و تدمير منازلهم و منشآتهم و مرافقهم الحيوية، في نفس الوقت الذي كان فيه أغلبية الإسرائيليين لا تكترث بالحرب و صواريخ عاشوراء التي كانت تطلقها حماس، يعتبر إنتصارا، فماذا كان يكون حال حماس لا قدر الله و إنهزمت؟

  • nour eddine
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:59

    c est une victoire des militants contre la 4 eme puissance mondiale en armee.51 jours de resistance contre une armee qui a commit la grande genocide contre l humanitee en tuant plus de 560 enfants,alors que les militants ont tue et capture plus de 73 sionistes.c est la 2 eme lecon recue par les sionistes apres la defaite contre Hizbollah en Liban.Les armees arabes,alqaida,daech ont des muscles seulement contre les civilians.VIVE HAMAS.VIVE LA PALESTINE.

  • Said Montréal
    الخميس 28 غشت 2014 - 05:01

    Est-ce une défaite devient victoire? Je ne comprend rien de ce monde. Israël a gagné la guerre contre Hamas. Israël a détruit les infrastructures de Gaza et a tué plusieurs milliers de palestiniens et en a emprisonné plusieurs. Israël a tué 3 leaders de kataib Alkassam et a déplacé plusieurs palestiniens. Israël a gagné la guerre diplomatique en cherchant l'appui des grandes puissances et a évité une décision de comndanation de l'ONU et l'intervention du conseil de sécurité . Israël a détruit les tunnels de Hamas. Ça prends combien d'années pour reconstruire Gaza. Et les pertes humaines. Qu'est-ce que Hamas a gagné de cette guerre inégalée? Rien. Je comndane haut et fort l'état Israëlien de crime de guerre et de la violence systématique contre le peuple palestinien, mais Hamas a perdu la guerre et a entraîné le pauvre peuple palestinien dans une guerre perdue d'avance car la victoire revient à celui qui possède l'armée d'aviation et des pilotes de chasse. temps de dire la vérité.

  • abo oways taounati
    الخميس 28 غشت 2014 - 05:08

    غزة و القضية الفلسطينية تحتاج الى اعمال و ليس شعارات رنانة و استغلال القضية في مزايدات سياسية دعوا الفلسطينيين فهم في غنى عنكم

  • عقلاني
    الخميس 28 غشت 2014 - 05:39

    لماد تضحكون علي أنفسكم أي إنتصار؟ !!
    وكم عدد ضحايا و الخسائر في طرفين؟

    إسرائيل دولة تمتلك سلاح نووي يمكن أن تهزم دول عربية مجتمعة…في يوم وحد هده حقيقة مجرة, ولست أدافع عن هدا أو داك.
    أفيقو من كدوب علي أنفسكم و إستغفال الناس بسطاء من أجل الإنتخبات المقبلة.

  • الياس
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:10

    حال العرب دائماً :
    ( قلوبنا معكم وسيوفنا مع معاوية )!!!

  • Alliwa
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:41

    هناك شرذمة انحازت الى اسرائيل على حساب الشهداء لا لشيئ الا كرها لحماس .كما ان وزارة الخارجية المغربية ابانت عن انحيازها للنظام الانقلابي في مصر وهي تشيد بالدور الذي لعبه هذا النظام في في وقف اطلاق النار بين المقاومة والصهاينة ناسية او متناسية بان مصر كانت تسعى من وراء تدخلها القضاء على المقاومة بقيادة حماس وانها كانت تريد انقاذ اسرائيل من المستنقع الذي وقعت فيه وبذلك جاءت بالمبادرة البئيسة لوقف اطلاق النار دون تحقيق اي مكسب فلسطيني لكن المقاومة وقفت لها بالمرصاد واملت شروطها على مصر واسرائيل والا ليس هناك تهدئة مع الصهاينة وبذلك اذعنت اسرائيل وقبلت هذه الشروط ومن ثم حققت نصرا عظيما

  • amazigh
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:46

    ومادا قدمتم لغزة فان كان اردوغان زعيم العدالة و التنمية حرك جهازه الديبلوماسي و استغل كل خطاباته الانتخابية لنصرة غزة فمادا قدم كرزاي المغرب غير الصمت تنفيدا لاوامر عليا فزعيمكم ارتكن للسكوت و انتم صمتم

  • amazigh
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:51

    ces islamistes sont vraiment malades. Israel a détruit tout Ghazza, deux mille et cent victimes et nos talibans parlent de la victoire? la quelle la misère et la catastrophe?

  • متسائل
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:54

    ربما ما سأكتب سيغيض الكثير من المتحمسين أو الحمساويين و سيلقى أكبر عدد من التقييمات السلبية ولكنه سؤال جوهري يأرقني و أخاطب به ذوي الألباب.
    إذا كان مقتل أزيد من 3000 مسلم موحد لله جلهم من البعول والأطفال- رحمة الله عليهم – و أكثر من 6000 جريح و المئات من العائلات بدون مأوى , هي حصيلة قطاع غزة من الحرب الضروس التي شنتها حماس بصواريخ لا تخرم حائطا و آعتقالها لبعض الجنود وقتل العشرات الآخرين من الصهاين مقابل من مات من المسلمين يعد إنتصارا فبالله عليكم ماهي معايير الهزيمة عند حماس ؟؟؟؟وهل دم المسلم رخيص إلى هذه الدرجة ؟؟؟؟؟ وقول الله تعالى في محكم الذكر (الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ

  • دكستر الطائر
    الخميس 28 غشت 2014 - 07:27

    سؤال للقانونيين : هل يمكن رفع دعوى قضائية أو الإعتراض على قانون التطبيع.
    أنا ضد هذا القانون و هو لا يمثلني . لا تتحدثوا باسم الشعل يا تجار الدين. اتركونا و خزعبلاتكم

  • Toblouj
    الخميس 28 غشت 2014 - 08:17

    غزة خربت ودكت و قتل ألفين شهيد و نخرج لنحتفل. بحماس . متى سنصبح عقلانيين ونتقبل الهزيمة و نعمل من أجل النصر

  • أم أيمن
    الخميس 28 غشت 2014 - 08:29

    الحمد للله للمغرب نظام حكم يحمينا منكم و إلا لسرتم بالبلاد في درب طالبان و داعش أيها الرجعيون

  • كلونجاوي
    الخميس 28 غشت 2014 - 08:54

    اتعتبروهن هذا انتصارا ؟ كفى من التغليط الصهاينة قتلوا الالف ومن اكبر الرجالات وانتم تغردون وتصفقون ، هل تحررت فلسطين بالكامل ؟ لقد هدمت على رؤوسهم وشوهت اجساد اطفالهم ونسائهم ، لقد ضخوا ادمغتكم بافكار داعشية الله يحفظ وخلاص ، يا اولادي الاحزاب كلها تلعب وتصعد على ظهوركم وبفضل اصواتكم ، هل ربحتم من هذه الحكومة ؟ سوال اتركه لكم

  • مواطن حر
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:13

    فلسطين كيموتو وهادوا هنا كيغنيو هذا هو حال الخونة، العدالة والتنمية هي التي تترأس الحكومة فماذا قدمت للفلسطينيين إنهم خونة ومخادعين فلسطين تحتاج إلى من يساندها وليس من يغني ويغرد بعيدا.

  • abbassi
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:13

    40victimes côté Israël 2000 victimes côtés ghazza
    A qui profite le génocide?
    Le débat est ouvert
    AAA

  • hsayn-mezguida
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:15

    من الملاحظ ان فئة كبيرة من المغاربة يعيشون في انفصال للهوية وخاصة التابعين للاحزاب متأسلمة تدعي حب فلسطين . بظنون انهم فئة مختارت من المغاربة اختارهم الله للدفاع عن فلسطين ،فاذا دققنا في الامر وجدنتهم مجرد استغلاليين لقضية اظهرة فيها دول امريكا اللاتينية تضامما لم يكن في الحسبان دفع المنافقين ممن يدعون حب غزة يرغبون في دفن رؤوسهم كسياسة النعام .يعيشون ببنن المغرب و فلسطين لا هم مغاربة ولت هم لاجئين انهم المرتزقة انهم المتفلسطنون. تحبة للامريكا اللاتينية .وشكرا يا قدر يا من تفضح كل خائن.

  • marocain
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:29

    ce que je souhaite c'est feter le jour de victoire contre la pauvreté chez nous dans notre beau pays

  • Freethinker
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:45

    لم أر في حياتي أكثر سذاجة من المغاربة!!!! الزغاريد كأنكم حررتم سبتة ومليلية. الفلسطينيون وغيرهم من عريبان يكرهونكم وأنتم تتشبثون بتلابيبهم في أغبى شكل من أشكال الاستلاب

  • yasser
    الخميس 28 غشت 2014 - 10:15

    اين شبيبة الاحزاب الاخرى كلنالاير الاانشطة pjd وكاننا دون احزاب
    التى لاتهرالافي الانتخابات

  • مواطن
    الخميس 28 غشت 2014 - 10:20

    هذا ليس نصرا هذا تضليل للرأي العام كفانا من الشعارات المزيفة فقد لاحظنا أن جميع الحركات الاسلامية للأمة تحاول أن توهم المسلمون أن حماس انتصرت وسبقتها الحركة الشيعية في لبنان قالت نفس الكلام كونوا واقعيين آمنوا بواقعكم يقول المثل عاش من عرف قدره

  • مواطن
    الخميس 28 غشت 2014 - 10:20

    هذا ليس نصرا هذا تضليل للرأي العام كفانا من الشعارات المزيفة فقد لاحظنا أن جميع الحركات الاسلامية للأمة تحاول أن توهم المسلمون أن حماس انتصرت وسبقتها الحركة الشيعية في لبنان قالت نفس الكلام كونوا واقعيين آمنوا بواقعكم يقول المثل عاش من عرف قدره

  • ahmed
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:11

    اريد ان افهم فقط عن اي انتصار يتحدثون ابيد نصف ساكنة غزة ودمرو غزة وعاد الحال الى ما هو عليه غزة محتلة معزولة القدس محتلة فلسطين محتلة اسرائيل بالكاد فقدت قتلى حمت مواطنيها بشكل فعال قتلت بعض قادة حماس لازالت دولة قوية كامملة السيادة العالم كله يساندها ويمدها بالسلاح ويبطل القرارات الاممية المناهضة لسياستها بالمنطقة .يمكن ان اكون جاهل ولا افهم او لا ارى ما ترون بالله عليكم اين النصر؟

  • من اسبانياfaty
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:13

    السلام عليكم اي احتفال هدا هدا هو الميتم لا احتفال الضحاية الي راحو والخراب والدمار السيد هنية ومشعل عايشين في الامرات وقطر والشعب تحت القنابل والمحرقة الاسرائلية والانقاض لاحولا لهم والقضاة لحماس مع عائيلتهم بعيدين كل البعد عن غزة والان يحتفيلون ان هد منكر بعينيه الله يرحم الشهداء الحقيقين هم الشعب

  • علي
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:30

    ما هذا الا رقص على دماء الشهداء بنعالكم القذرة ايها المتاجرون بالدين

  • abdou
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:32

    C'est une spécialité purement arabe. Après chaque défaite, on fête la victoire. En 1967,73…C'est toujours la fête…Bizarre. Merci Hespress

  • ملاحظ
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:41

    الملاحظ أن العرب يفرحون ويسعدون ويزغردون ويطبلون ويحتفلون بهزيمتهم أمام أعدائهم في الحروب وأمام خصومهم في المنافسات الرياضية وغير الرياضية.على علماء النفس والإجتماع أن ينكبوا بالدرس والتمحيص قصد خلخلة هذه الإشكالية أو الظاهرة المرضية.

  • walid
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:41

    من قرائتي لمعضم التعليقات لاحظت انها سلبية تجاه المقاومة هل فعلا هذه هي مشاعرالشعب المغربي ام ان ادارة هسبريس تتعمد نشرها واخفاء الراي الاخر

  • علي
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:06

    ما ارى هذا الا رقص فوق دماء الشعب الفلسطيني بنعال قذرة الا تخجلون من انفسكم ايها المتاجرون بالدين

  • غزة تنتحر والجزيرة تنتصر
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:21

    البيجيدي وشبيبته يقومون بغسل أدمغة أتباعهم وخصوصا الشباب،ويقومون بتخديرهم بأكاديب النصروشحنهم بالأغاني الفلسطينية (وضع أشبه بما كان يفعله اليسارفي السبعينات والتمانينات مع الأناشيد الثورية الفلسطينية ومارسيل خليقة..)
    مرددو أكدوبة الإنتصار في غزة يثيرون الشفقة.
    البيجيدي وشبيبته يركبون على القضية الفلسطينية ويعتبرونها سجلا تجاريا مربحا.
    لو لم يكن البيجيدي تنظيما شموليا لبرزت فيه أصوات تدعوا إلى العقل والمنطق ،ولصدعت بالحق ولقالت بأن ما وقع ويقع وسيقع في غزة هي مآساة حقيقية بكل ما في الكلمة من معنى.
    دماء الغزاويين وفواجعهم ومآسيهم حولتها قناة الجزيرة الإخوانية ومعها حماس وكل الإحوان المسلمين إلى انتصارات
    سيناريو الإنتصار أعدته قناة الجزيرة وحماس والإخوان المسلمون قبل بداية العدوان الإسرائيلي وكانت عبارة "غزة تنتصر" معدة سلفا كيفما كانت نتائج المعركة ـمهمة الجزيرة ومعها مختلف التنظيمات الإخوانية المفلسة كانت مهمتهم ليس قول الحقيقة فيما يجري وتحليله علميا واستنباط خلاصات مفيدة ،بل كانت مهمتهم جميعا صنع انتصارات خيالية ووهمية في أدمغة السدج والقطيع،و البيجيدي وشبيبته أساتذة في هذا الشأن

  • ابوالياس الامازيغي
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:27

    الى كل المنهزمين نفسيا امام الكيان الصهيوني الغاصب
    1/ الانتصار لا يقاس بحجم الخسائر المادية والبشرية والا فالشهداء الذين ضحوا بدمائهم في المغرب وليبيا والجزائر وفي كل مكان كانوا بالملايين مقابل عدد قليل من قتلى المستعمرين فهل فكل هؤولاء انهزموا
    2/ البيوت سيعاد بنائها بعد الانتصار لكن الكرامة لا يمكن استرجاعها بعد الاستسلام والخنوع والذل.
    نعم غزة انتصرت لان الصهاينة لم يحققوا هدفهم وهو اعادة احتلال غزة
    لم يستطيعوا ان يتقدموا شبرا داخل غزة امام قوة المقاومة وبسالتها
    لم يستطيعوا نزع سلاحها
    لم يفرضوا شروطهم
    اليس كل هذا انتصار
    من قال ان الشهداء خسائر
    الشهداء احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما اتاهم الله من فضله وانتم الموتى في صورة احياء لان نفسيتكم منهزمة
    ماذا تريدون من المقاومة الفلسطينية ان تفعل بعدما تعرضت للعدوان من المحتل
    هل تريدون ان تستسلم للصهاينة وتفسح لهم الطريق للدخول الى غزة للتقتيل والاسر والدهس ام ماذا!! وعندئذ ستفرحون بانتصار حبيبتكم اسرائيل وستشمتون بالمقاومة ايها المنافقون.

  • yuoness
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:40

    c'est une grande victoire parcequ'elle s'agit d'une victoire de volontée. je crois que la majorité des gens qui font des commentaires sont des ignorants.

  • جسار
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:44

    اين هو الانتصار
    تحولون الهزائم الى منجزات مثل منجزات اخرقكم
    تبا لكم تعيشون في الوهم
    امثالكم لا يجلبون الا التخلف و الفشل باسم الدين والدين منكم براء

  • Lila
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:46

    Dans quelle galaxie vivent ces gens ? Si les politiciens du PJD ne voient pas l'état de Gaza comment voulez-vous qu'ils voient l'état du Maroc ? Ils sont complétement out.

  • يستغلون القضية الفلسطينية
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:53

    متاسلمون يستغلون دائما القضية الفلسطينية في حملاتهم الانتخابية هدا الاحتفال ما هو الا دغدغة للمشاعر لاستمالة الاصوات هم يعلمون جيدا ان غزة خراب ومنكوبة لكنهم يتجاهلون الواقع ويفضلون مخاطبة المشاعرفي اهانة صارخة لارواح الضحايا الاف الارواح وكانهم حشرات ماتت لا قيمة لها لك الله يا فلسطين الكل يتاجربك حقا انه حزب الندالة والتعمية

  • رأيي
    الخميس 28 غشت 2014 - 14:08

    السلام عليكم
    حماس انهزمت عسكريا ولكني أحترم رجالها الأبطال الذين لا يخافون أحدا رغم الفارق الكبير بين جيشها وجيش اسرائيل .
    تحية لشعب فلسطين الموحد.

  • hossain italia
    الخميس 28 غشت 2014 - 15:35

    الأمم التي حملت هموم الخسائر في الأرواح ودمار البنيان لا يمكن لها النظر حتى أمام أحذيتها بوضوح لأنها تعيش في وحل من الظلام ولا فكرة لديها حول معاني الكرامة،ومن كان لديه شك حول مسألة غزة وإنتصارها المجيد نؤكد له أن الصامدون في أرض الرباط بغزة قد إنتصروا إنتصار للكرامة برفض الرضوخ لصهاينة ومرغوا كبرياء جيش العدو حتى ميدانياً،

  • عبد الرحيم الزموري
    الخميس 28 غشت 2014 - 15:39

    يعتبر اتفاق الهدنة انتصاراً للمقاومة على الصهاينة في حرب استمرت أكثر من 50 يوما ، وقدمت المقاومة إبداعا وتطورا في ردع الصهاينة، وكبدتهم خسائر فادحة، حتى فقد العدو الصهيوني القدرة على اتخاذ قرار استكمال الحرب، التي بدأها في ظل صمت عالمي وإسلامي وعربي مخز ٍ ، إلا من بعض الدول والقادة الذين، لا زال لديهم قلوب حية .

    – المقاومة حققت عددا من الإنجازات الاستراتيجية منها كسرنظرية الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر

    – المقاومة حولت ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي إلى فئران مذعورة

    – المقاومة كسرت نظرية تحقيق التوازن الاستراتيجي كشرط للانتصار على العدو وإنما يكفي تحقيق توازن الرعب والردع
    – المقاومة كسرت نظرية الأمن القومي الاسرائيلي التي كان بها يبرر العدو حصوله على السلاح النووي والسلاح المتطور
    – المقاومة نجحت في تغيير قواعد الاشتباك السياسي والعسكري وأنهافرضت معادلات جديدة أهمها معادلة الحصار مقابل الحصار
    – المقاومة فرضت معادلات جديدة منها معادلة النزوح مقابل النزوح وهو ما تجلى بنزوح سكان المستوطنات

  • Gasteiz
    الخميس 28 غشت 2014 - 16:23

    والله اني قررت من قبل عدم التعليق على اي مقال ولاكن وانا اقرا تعليقات البارحة واليوم احسست بحرقة حيث شعرت ان بيننا اشخاص اما انهم لا يفقهون او انهم اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم اقرؤوا تاريخ الحروب العربية الاسرائيلية وستعرفون ان في حرب 67 لم تصمد مجموع الجيوش العربية اكثر من 7ايام فقوموا بعملية حسابية هذا الشعب الباسل الابي قدم الاف الشهداء ولاكن لم يقهقر وصمد 51 يوما ولهذا وفروا تعليقاتكم الصهيونية انشري يا هسبريس

  • sarah
    الخميس 28 غشت 2014 - 16:39

    Tôt ou tard la Justice doit reprendre ses droits et s’appliquer avec équité. Aucun pays au monde ne saurait accepter d’être dépossédé de la moindre parcelle de son territoire au profit de colons venus s’implanter chez lui. L’entité sioniste créée de toute pièces, illégalement et illégitimement par une violation de la Charte de l’ONU et au prix d’un génocide qui perdure depuis plus de 7 décennies, le plus long de l’histoire,, ne peut en aucun cas être accepté ou justifiée. Le crime ne peut en aucun cas rester impuni encore moins récompensé.

  • غزة تنتحر والجزيرة تنتصر
    الخميس 28 غشت 2014 - 16:58

    البيجيدي وشبيبته يقومون بغسل أدمغة أتباعهم وخصوصا الشباب،ويقومون بتخديرهم بأكاديب النصروشحنهم بالأغاني الفلسطينية (وضع أشبه بما كان يفعله اليسارفي السبعينات والتمانينات مع الأناشيد الثورية الفلسطينية ومارسيل خليقة..)
    مرددو أكدوبة الإنتصار في غزة يثيرون الشفقة.
    البيجيدي وشبيبته يركبون على القضية الفلسطينية ويعتبرونها سجلا تجاريا مربحا.
    لو لم يكن البيجيدي تنظيما شموليا لبرزت فيه أصوات تدعوا إلى العقل والمنطق ،ولصدعت بالحق ولقالت بأن ما وقع ويقع وسيقع في غزة هي مآساة حقيقية بكل ما في الكلمة من معنى.
    دماء الغزاويين وفواجعهم ومآسيهم حولتها قناة الجزيرة الإخوانية ومعها حماس وكل الإحوان المسلمين إلى انتصارات
    سيناريو الإنتصار أعدته قناة الجزيرة وحماس والإخوان المسلمون قبل بداية العدوان الإسرائيلي وكانت عبارة "غزة تنتصر" معدة سلفا كيفما كانت نتائج المعركة ـمهمة الجزيرة ومعها مختلف التنظيمات الإخوانية المفلسة كانت مهمتهم ليس قول الحقيقة فيما يجري وتحليله علميا واستنباط خلاصات مفيدة ،بل كانت مهمتهم جميعا صنع انتصارات خيالية ووهمية في أدمغة السدج والقطيع،و البيجيدي وشبيبته أساتذة في هذا الشأن

  • maghribi mghaddad
    الخميس 28 غشت 2014 - 17:01

    وااااا عباد الله فُهًموني اقولو ليا هاد التوابع للي عاطيينها للغوات آش واكلين ؟ واش مسحورين ؟ ومال هاد البًاجدة مكلخين باقيين تايقين فقيادتهم للي هالكاهم بالزيادة فكولشي ؟ أنا واقيلا للي حمار حشاكم اوعزكم الله للي ماتنفهم والو ..واش غزة كانت اسرائيل تاضربها بالعجينة مامتو الناس مرابوش الديور ما وقع والو ؟ واش غزة تزادت المساحة ديالها؟ واش وساعت اونهازمات بصًاح اسرائيل.. وااااااالباجدة اهديكم الله شوفو القصف اللي غايشي على ريوسنا بالزيادة فسن التقاعد أو تقليص المعلش او الزيادة في الاقتطاع اوالماء او الضو او ليصانص او المازوط حتى هو …واش كاين شي صواريخ جهد من هادو..؟ جاوبوني ا الباجدة الله ارحم وليدكم…

  • مغربي متحسر على جهل شعبه
    الخميس 28 غشت 2014 - 17:08

    والله اني لاتحسر على جهل وتخلف بعض التعليقات التي تنم عن تدني مستوى الوعي الجيوستراتيجي لدى أصحابها وضعف متابعتهم للاحداث والمجريات٠ فاذا كان 59% من الاسرائيليين أنفسهم يعتقدون أنهم انهزموا في هذه الحرب مع حماس ، وحين يأتي أفيخاي أدرعي الناطق الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي بالامس مجيبا عن سؤال صحفية الجزيرة، ما هو الانجاز الذي حققتموه في هذه الحرب فيقول مرتبكا: لقد صمدنا وصمد شعبنا أمام حماس وهجماتها لمدة خمسين يوما٠ والله لقد انقلبت الاية، أصبح الانجاز بالنسبة لرابع قوة عسكرية في العالم هو أن تصمد في وجه حركة مقاومة صغيرة ومحاصرة في ركن صغير برا وبحرا وجوا٠ استيقظوا أيها المتصهينون الذين يقبلون العيش تحت الذل والهوان وغاظهم أولئك الابطال الشامخون من أهل غزة الذين يوثرون الجوع والموت والدمار مع العزة والكرامة والشموخ على أن يحيوامثلكم في الرخاء والشبع مع المذلة والهوان٠ لقذ خذلتم شعب فلسطين وهم تحت الاحتلال، ثم خذلتموهم وهم تحت الحصار، ثم خذلتموهم وهم تحت القصف والعدوان، ولما قاموا يدافعون عن أنفسهم وصمدوا في ذلك صمودا كبيرا وأبلوا في ذلك بلاء حسنا، استكثرتم عليهم النصر والاحتفال به!!

  • عاشق المغرب
    الخميس 28 غشت 2014 - 17:26

    صراحة اتالم لحال تلك الفتيات الظاهرة على الصورة فاغلبهن فقيرات وعاطلات عن العمل يعشن في البؤس ويتم تدويخهن من طرف المشعودين الدينيين حتى لايناضلوا من اجل مصالحهم وتحسين وضعهم الاجتماعي ومن هذا المنبر انصحكن بالتفرغ لعبادة الله وحده والنضال من اجل عيشكم الكريم و ادعوا الاحزاب الى الابتعاد عن الاسترزاق بجتث ابرياء.

    عن اي انتصارتتحدوث قتل اكثر من 2000 واكثر10000 معطوب
    ان الشعب الفليسطيني خرج للاحتفال ليس من اجل النصركما تحاول حماس ان توهمنا ولكن لانهم فرحون لان القصف الاسرائيلي توقف وسيعيشون في امان واستقرار.
    خالد مشعل يشعل الفتنة من الخارج فكيف يعقل ان يقيم في قصور قطر/خطر ويحمس الشعب الفليسطيني على القتال ناسيا اومتناسيا ان الرسول ص كان يتقدم جيوش المسلمين في ساحة الحرب.
    ولمعرفة الحقيقة عليكم الحديث الى الفليسطينيين مباشرة لكي تتاكدوا انهم محاصرون في قطاع غزة من قبل حماس مثل ما يحاصرالصحراويون في تندوف جنوب المغرب .

    فسكان غزة اصبحوا مجرد ورقة سياسية في يد اخوان حماس لان نظام حكم حماس نظام شمولي كنظام كوريا الشمالية ونظام البوليزاريو واتحدى حماس ان تجري انتخابات متعددة حرة ونزيهة .

  • farid
    الخميس 28 غشت 2014 - 17:26

    البيجيديون دائما يقلبون الحقائق حتى في ما يتعلق بانجازاتهم في الحكومة و علاقتهم بالشعب المغربي الكل معكوس لديهم . بأي انتصار يحتفلون؟

  • mounir
    الخميس 28 غشت 2014 - 18:31

    لو مات إسرائيلي واحد أو أمريكي واحد لحزنت البلاد كلها لكن عند العرب 2200 غزاوي لا تساوي أي شيئ لأن الإديولوجية أقوى من الروح، هم حكام و سياسيون يعيشون و يتمتعون ويضحكون على دقون الشعوب الغبية منهم، كفـــــــى يا خوانجية من استغلال الدين و القضية الفلسطينية نعل الله المنافقين

  • MILOUD
    الخميس 28 غشت 2014 - 18:37

    "يا ناصر محمد، فكيف يستطيعون أن يصدوا المسلمين عن اتّباع القرآن العظيم وهم قد صاروا بين المسلمين؟ أفلا تعلمنا عن طريقة صدهم عن سبيل الله؟" . ومن ثم يردّ الإمام المهدي ناصر محمد {إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ ﴿١٧﴾فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ﴿١٨﴾ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ ﴿١٩﴾}صدق الله العظيم [القيامة].

    وعلّمهم الله إنّ أحاديث البيان النبويّ إذا كان أحدها من عند غير الله أي من عند الشيطان وأوليائه فسوف يجدُ علماءُ المسلمين أنّ بين ذلك الحديث ومحكم القرآن اختلافاً كثيراً، وذلكم تصديقاً لحكم الله في محكم كتابه بين علماء المسلمين في قول الله تعالى: { وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚوَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ اقرؤا له منتديات البشرى الاسلامية والنباء العضيم

  • حميد
    الخميس 28 غشت 2014 - 19:24

    شبيبة مازال مقلوبة عليها القفة

  • حميد بودريسة
    الخميس 28 غشت 2014 - 21:29

    ‏‎ ‎إحتفالكم مع إخواننا في غزة هي ضربة قاضية للمطبعين والمتصهينين والحاقدين على الحركات الإسلامية ومنها حماس ،احتفالكم ومساندتكم ودعائكم هو دعم يصل لأخوانكم ويرفع معنوايتهم ،ولهذا توقعو من المطبلين للإسرائيل أن يخرجوا إليكم من الجحور ويفسدون عليكم فرحتكم،ولكن ههيات لقد أعترفت إسرائيل بالهزيمة ولكن سبحان الله لم نسمع هذا من المطبعين الذين مصرون أن حماس لم تنتصر ،أقول لهم إن حماس انتصرت ،إن حماس انتصرت

  • Abdellah Rabat
    الجمعة 29 غشت 2014 - 12:02

    ﴿وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (170)﴾ (آل عمران).

    1: هؤلاء الشهداء ليسوا بقتلى

    2:إسرائيل هي الدولة المستعمرة الغاشمة الظالمة لذالك وجب ألا نساوم العدو فآلمطالب لا تتحقق بآلتمني (وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا)

    3:وإعلم بأن هذا العالم لم يعد يتسع للضعفاء وما النصر الذي حققته المقاومة ضد الصهيونية الإسرائيلية والصهيونية العربية إلا بعد جهد وعناء كبيرين من لدن المقاومة الباسلة التي أنهت أسطورة وأسطوانة أن الجيش الإسرائيلي لا يقهر رغم عدم تكافؤ القوى.
    وما النصر إلا من عند الله.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس