إدارة "عين قادوس" تُلبِّي مطالب الطلبة القاعديين

إدارة "عين قادوس" تُلبِّي مطالب الطلبة القاعديين
الجمعة 29 غشت 2014 - 13:00

أقدمت إدارة السجن المحلي عين قادوس بفاس، على الاستجابة للمطالب التي كان يرفعها الطلبة المنتمون لفصيل “النهج القاعدي” الطلابي، المُعتقلون على خلفية قضية مقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي بجامعة مولاي محمد بن عبد الله بفاس، والذين يوجدون في حالة إضراب عن الطعام، احتجاجا على ظروف اعتقالهم ومتابعتهم في القضية.

مصادر من إدارة المؤسسة السجنية أوردت لهسبريس أن الاستجابة لتلك المطالب جاءت وفق ما ينص عليه القانون المنظم لها، مشيرة إلى أن باقي المطالب التي يرفعها المعنيون “تدخل في إطار اختصاصات السلطات القضائية المختصة”.

‫تعليقات الزوار

10
  • عبد الله
    الجمعة 29 غشت 2014 - 14:09

    بسم الله الرحمن الرحيم وبعد. رغم اختلافي مع توجهات هذا الفصيل الطلابي فوالله اني اشهد بمبدئية مناضليه وصلابة خطاباتهم بل أزيد على هذا انهم القوة القادرة على التصدي للمد الداعشي .وتجربتهم من داخل الجامعة في التصدي للمد الظلامي ماثلة للعيان .
    مخطئ من يعتقد أن مجابهة داعش تكون أمنية فقط فهذه تجارب العالم أمامنا. إن التصدي لهذا النوع من التيارات ينطلق من النقض الايديولوجي لفكره وليس النقد .إذ أن النقد من داخل نفس البنية الايديولوجية يكون له مفعول سلبي لصالح القطب الراديكالي.
    ولكم في اكتساح النازية لا وربا في القرن العشرين وانكساره أمام الاتحاد السوفياتي خير مثال.
    أنا لا أقوم بالتبشير لهذا التيار لكن ما أود قوله أن الدواء المر يكون ناجعا

  • Hafid
    الجمعة 29 غشت 2014 - 14:12

    "الاستجابة لتلك المطالب جاءت وفق ما ينص عليه القانون المنظم لها،"
    مادام هذه المطالب ينص عليها القانون يعني حقوق لماذا لم يستفيذ منها المعتقلون قبل الدخول في الإضراب عن الطعام.أم هي سياسة العصا والجزرة

  • مغرابي
    الجمعة 29 غشت 2014 - 15:13

    وا نتوما نوضو من لفشوش نتوما مجرمين لا علاقة لكم بالدراسة ضربو لبيصارة على قلبكم و سكتو

  • Amazighia
    الجمعة 29 غشت 2014 - 15:52

    يجب اعادة تربية هؤلاء و التعامل بدون شفقة مع الشرذمة كن الطلبة الملوثين بافكار غريبة عن المجتمع من صنف شتم المخزن و سب النظام و التعاطف مع الانفصاليين و التطاول على الديت الاسلامي

  • دلال
    الجمعة 29 غشت 2014 - 16:28

    لقد إختلط الحابل بالنابل .لم نعد اليوم نميز بين المجرم والضحية ، بالامس القريب كنا منبهرين بالرفاق القاعديين من داخل الجامعات المغربية نظرا للتضحيات التي قدموها ويقدمونها بالاضافة الى الحصانة الاديولوجية والسياسية التي يتمتعون بها والتي تميزهم عن باقي التيارات والفصائل الطلابية الاخرى ..اليوم ستنقلب الاية رأسا على عقب بعدما كان التيار القاعدي يشتكي من بطش القوى الضلامية ومن عنفها "الرجعي" الامر الذي أكسبه تعاطف مجتمعي عريض طيلة عقدين من الزمن تقريبا ،سيغدو العنف مبدأ من مبادئ التيار القاعدي "البرنامج المرحلي خاصة" وسيتجلى بوضوح في المواجهات الاخيرة بين إحدى تياراته "96" بفاس ضد فصيل تابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم المواجهات ستسفر عن موت طالب و اصابة إتثنين أخرين .سيتم بعدها مباشرة متابعة 13 عنصرا من مناضلي التيار القاعدي السالف الذكر وهم الذين يخوضون إضرابا عن الطعام بالسجن المحلي بفاس عين قادوس بدعوى عدم توفر شروط المحاكمة العادلة إضافة الى توفير ضروف الاعتقال تتناسب ومتطلبات الاعتقال السياسي .
    عيش نهار تسمع خبار.

  • رشيد بومدين
    الجمعة 29 غشت 2014 - 18:11

    من حق أي معتقل كيفما كان أن يتمتع بكافة الحقوق التي يكفلها له القانون كسجين .لكن أن يدخل معتقل بتهمة المشاركة في قتل إنسان في عملية ابتزاز للدولة إما تطلقون سراحي أو أضرب على الطعام فهدا أمر مرفوض ."الطلبة "المعتقلون متهمون بجريمة اغتيال سياسي ومحاكمتهم هي محاكمة للفصيل الطلابي الدي ينتمون إليه.الدين حرضوهم على اغتيال الطالب الحسناوي هم من يحرضونهم اليوم على قتل أنفسهم .لايمكن إطلاق سراح إلا من برأته المحكمة .

  • كريمة
    الجمعة 29 غشت 2014 - 18:48

    لماذا لا نفكر في المصلحة العامة دون التركيز على ارضاء اهواءنا و خدمة اجندات سياسية لا يهم اصحابها سوى تلميع صورهم الزائفة. لماذا هذا العنف وسط جامعاتنا بين الفصائل الطلابية و لماذا يجب خوض اضراب عن الطعام لتلبية مطالب هي في الاصل حقوق?????

  • نبيل
    الجمعة 29 غشت 2014 - 21:20

    1)ان تاريخ الطلبة القاعدين حافل باﻻنجازات و غني عن كل تعريف: تضحيات جسام تتمثل في عشرات الشهداء و مئات المعتقلين السياسيين.. و انجازات منقطعة النظير في التصدي للمخططات الطبقية و من ضمنها خوصصة التعليم و ﻻداعي للمزايدة عليهم..
    2 ) ان الطالب الحسناوي الدي مات في ظروف كان اولها ان احد اقطاب الحزب الدي ينتمي إليه و الدي يسمى "حامي الدين " الدين " كان من المقرر ان يلقي محاضرة في جامعة فاس في دكرى اغتيال شهيد الحركة الطﻻبية ايت الجيد بنعيسى، و يعتبر "حامي الدين " من احد قتلته.. و المخطط كله كان مفبركا للهجوم على الحركة الطﻻبية و ضرب صوتها المكافح النهج الديمقراطي القاعدي.. و اﻻ لمادا يأتي المجرم في مكان الجريمة و تزامنا مع دكراها للجامعة؟ و لمادا يأتي الحسناوي من مكناس؟..مع العلم انهم من حزب بنكيران الفاشستي الدي لم يدخر اي جهد في الهجوم على مكتسبات الجماهير الشعبية و الكل حجم هدا الهجوم و معاناة الشعب ازاءه..
    3 ) ﻻ داعي لمحاولات حجب الشمس بالغربال فمن قتل الحسناوي هم النظام وا لحكومة الرجعية و هم من اغلق الحي الجامعي و هم من اشرف على اعتقال المناضلين و الهدف هو اقبار الحركة الطﻻبية و صوتها المكافح لﻻجهاز على حقنا المقدس في التعليم…
    مهما حاولوا قطف الزهور فلن يوقفوا زحف الربيع….

  • fakir
    السبت 30 غشت 2014 - 09:47

    النهج الديموقراطي القاعدي ينتصر ضدا على التحريفية و محاولتها التعتيم على نضالات القاعديين و اخص بالذكر النهج محتكر الجمعية الحقوقية و كذلك حزب منيب التي تثقن الكلام على امواج الاداعة

  • امين تشاڤيز
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 02:13

    تنظيم النهج الديمقراطي القاعدي ..هو التنظيم الوحيد لي باقي كايدافع على المصالح ديال الطلبة من داخل الجامعة… و هو لي كايمثل النقيض للنظام و لي كايحاول الجلاء ديالو من الجامعة باش يمهد الطريق للتفرشة ديال المخططات ديالو الطبقية ….اما بالنسبة للقوى ااظلامية من داخل الجامعة فيجب خوض صراع سياسي و ايديولوجي لا هوادة فيه ضدها و فضح ممارساتها الاجرامية المرتكبة في حق الطلبة و المناضلين التقدميين و توضيفها من طرف النظام كما يجب فضح ارتباطها به و عزلهم جماهيريا و الكشف عن طبيعة مشاريعهم المستترة وراء الدين …..الخزي والعار للقوى الظلامية ..الخزي والعار لأبناء بن كيران ….عاش النهج الديمقراطي القاعدي مناضلا صامدا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب