وفد الـPPS يزور مستشفى مخيّم الزعتري

وفد الـPPS يزور مستشفى مخيّم الزعتري
الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 06:22

قام وفد قيادة حزب التقدم والاشتراكية، برئاسة أمينه العام محمد نبيل بنعبد الله، بزيارة للمستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي الذي أقامته القوات المسلحة الملكية بمخيم “الزعتري” للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال شرق الأردن.

ورافق الأمينَ العام للتقدم والاشتراكية، كل من رئيس مجلس رئاسة الحزب مولاي اسماعيل العلوي وعضو الديوان السياسي ورئيس الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب رشيد روكبان وأعضاء اللجنة المركزية عبد الحفيظ ولعلو وفاطمة فرحات ومحمد كرين.

وقد قام الوفد، الذي كان مرفوقا بسفير المغرب بعمان لحسن عبد الخالق، خلال الزيارة، بجولة عبر مختلف أقسام المستشفى، حيث قدم له الطبيب الرئيس للمستشفى، العقيد عبد القادر أحريشيو، شروحات حول مختلف الخدمات التي تقدمها أطر المستشفى للمرضى من اللاجئين السوريين بالمخيم.

ووقف الوفد على مدى تقدير المرضى، الذين يخضعون للعلاج بالمستشفى المغربي، للالتفاتة الإنسانية للملك محمد السادس، المتمثلة في إقامة هذا المستشفى، ولمستوى الخدمات التي يستفيدون منها.

وفي تصريح له، ثمن محمد بنعبد الله عاليا مبادرة الملك محمد السادس بإقامة هذا المستشفى منذ أزيد من سنتين في مخيم “الزعتري” في محافظة المفرق الأردنية المتاخمة للحدود السورية، من أجل استقبال المرضى من اللاجئين الفارين من ظروف الحرب في بلادهم.

وقال إن “الوفد وقف خلال هذه الزيارة على العمل الهائل والجبار الذي تقوم به أطر المستشفى في المخيم، وعلى الخدمات الجليلة التي يقدمها الطاقم الطبي لعشرات الآلاف من المرضى”، معربا عن الافتخار والاعتزاز بالعمل الإنساني الذي يقوم به كافة أفراد الطاقم الطبي المغربي وبرفعهم عاليا لراية التضامن الذي يتميز به الشعب المغربي.

وتأتي هذه الزيارة على هامش زيارة عمل وتضامن يقوم بها وفد الحزب للأراضي الفلسطينية. وتجدر الإشارة إلى أنّ المستشفى الميداني الطبي الجراحي المغربي، قدّم، منذ شروعه في تقديم خدماته يوم 10 غشت 2012، أزيد من 560 ألف خدمة طبية للمرضى من اللاجئين السوريين.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى المغربي، الذي تتمثل مهمته الرئيسية في تقديم الدعم الصحي للاجئين السوريين، على الحدود الأردنية السورية، إلى 60 سريرا قابلة للرفع.

‫تعليقات الزوار

4
  • abbassi
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 06:54

    Initiative courageuse, félicitations
    AAA +

  • SERF VOLANT
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 07:00

    Plus on avance dans la vie qu'on comprend la "bêtise humaine"de jour en jour personnellement j'apprends des choses nouvelles, moi qui considérait ces progressistes comme des gens qui me paraissait avoir des principes et tout ce qui s'en suit ,aujourd'hui je découvre à ma grande surprise que "ces gens la" comme disait BREL se sont complètement débarrassés de leurs écailles et plus rien n'arrête leur fuite,le machiavélisme à certainement pris le dessus .jouer sur la cause palestinien est tout de même un jeu d'enfant qui n'est pas du tout-petit la trempe des composantes du parti du feu YAATA.
    الله اخرجنا من دار العيب بلا عيب

  • mohamed
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 07:51

    المستشفى قدم خدمات جليلة وفي المستوى للسوريين الفارين من جحيم الحرب الاهلية السورية،لكن ما يحز في النفس هو هته الامكانيات الهائلة وكذا تفاني هته الاطر الطبية في مساعدة هولاء الجرحى والمنكوبين،بالمقارنة بوضعية مستشفياتنا ومستعجلاتنا وكذا فساد اطبائنا الذين لا يولون اهمية للمرضى.فمتلا ان اردت ان تجري عملية جراحية فما عليك ان تتساوم مع الطبيب لكي يعطيك موعدا في اقرب وقت، او عليك النتظار 3 اشهر.. وزد على ذالك………

  • Abdel
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 11:09

    عاش الملك
    عاش المغرب
    و دائماً أوفياء لشعارنا الخالد
    الله — الوطن — الملك

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب