أسرة معاق تفترش الأرض بالمحطة الطرقية بابن أحمد

أسرة معاق تفترش الأرض بالمحطة الطرقية بابن أحمد
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:00

ليس سهلا أن تتبدل الأحوال برب أسرة سليم ومعافى، يكنف أبناءه برعايته وحضوره، رغم العيش في ظلمات الفقر وسراديب قلة ذات اليد، إلى مواطن مُعاق تجرد من كرامته، بعد أن تعرض لإعاقة جسدية، جعلته عاجزا عن العمل، ومن ثَم عن سداد إيجار بيته، ليجد نفسه فجأة مقذوفا في الشارع.

“لو كان الأمر يتعلق بي وحدي لهان الأمر، يقول العياشي من مدينة ابن أحمد، ولتجرعت المرارة وتدبرت شؤون حياتي رغم إعاقتي الجسدية، غير أن الوضع يتعلق بزوجة وأسرة مكونة من خمسة أفراد، فكيف رعايتهم ومتابعة أمورهم، وتلبية حاجاتهم ومطالبهم” يتساءل العياشي.

وشاء القدر أن يصاب العياشي بمرض مزمن لازمه فترة زمنية طويلة، وهو ما أحال جسده النحيل إلى شبه شبح لا يقوى على تحمل أعباء الحياة اليومية، خاصة أن المرض أفضى إلى إصابته بإعاقة جسدية، الشيء الذي أدخله في دوامة من المشاكل والمآسي لم يخرج منه بعد.

ولأنه مريض بات مقعدا لا يلوي على شيء، فضلا عن معاناته من داء الربو، ولكونه صار عاجزا عن العمل، وبالتالي سداد إيجار البيت الذي كان يكتريه بمدينة ابن أحمد، فقد طالبه صاحب المنزل بالإفراغ دون تماطل بأمر من المحكمة، فلم يكن الخير سوى الإذعان لإلحاح مالك البيت، والخروج إلى المصير المجهول.

الشارع عالم مهول ولا يقدر عليه الأصحاء فما بالك بالمرضى والمعاقين، يقول ناشط جمعوي من مدينة ابن أحمد، حيث كلما ولى العياشي وجهه وجد الأبواب تنغلق أمامه، حيث لم يجد من يقبل أن يأويه من التشرد والضياع رفقة أسرته عديدة الأفراد، خاصة أنه عاجز عن العمل وتوفير لقمة عيش كريمة.

العياشي، وأمام انسداد الآفاق أمامه واسوداد الحياة قبالة عينيه، لم يجد بدا من الاحتماء بمكان مهمل في المحطة الطرقية لمدينة ابن أحمد، جعل منه مأوى له ولزوجته وأبنائه الصغار، لعله المكان يقيهم شيئا من لفحات الشمس وسهام البرد القارس.

العديد من المارة يمرون من هناك، ويشاهدون كل يوم العياشي وزوجته وأولاده يفترشون الأرض في المحطة الطرقية، دون أن يتحرك في الكثير منهم شعور بالمواطنة والتآزر مع هذه الحالة الإنسانية الصعبة التي يمكن لأي فرد منا أن يقع له مثل ذلك” يؤكد الناشط الجمعوي.

ويتوجه الناشط الجمعوي ذاته بالنداء لمن يهمهم أمر هذا المواطن المعاق والعاجز، من أجل صون كرامته وكرامة أبنائه، بهدف إعادة الحياة لهذه الأسرة الفقيرة التي اضطرت إلى المبيت في محطة المسافرين، بعد أن سُدت أمامها أبواب الأمل في انتشالها من مأساتها الحزينة.

وهذا هاتف العياشي لمن أراد المساهمة في صون كرامة أسرة فقيرة: 0662617862

‫تعليقات الزوار

39
  • نورالدين
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:26

    يوجد في بلادنا العديد من هده الحالات نتمنى إيجاد حلول لهده الفئة من الفقراء لتعيش عيشاً كريماً

  • مغربي قح
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:37

    بالله عليكم، ايعقل ان دولة تسوي وضعية الاجانب(افارقة من ادغال غاباة المطرية) وشعبها يبيت في الخلاء ونسائه الحاملاة يقضين امام ابواب المستشفياة..عضرا المجازر وبناته واطفاله يهدون الى الخلجيين مثل الخرفان في يوم العيد…لك الله يابلدي الحبيبة

  • africains illegaux first
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:37

    nos responsables ils n'ont pas plus a la mode ces derniers jours que de parler de hokouk les immigres africains illégaux et ils tiennent a ce qu'ils vivent au maroc avec karama…et on leur regle les papiers dabs un temps record que meme les pays les plus developes et qui a besoin d'immigrants ne le fait pas…le maroc accepte meme les refoules africains de la France et de l'Espagne avec plalisir et s'arange pour leur vive au maroc……mais le derniers soucis de nos responsables est karamat des marocains et leur qualite de vie et leur hokouuuk….
    toute la politique de nos responsables est zwaak et apparence derige pour l'occident pour nayl riiidaaahommm
    allah yakhod al-hak fii tout responsable qui mange de nos efforts
    merci de publier si vous etes marocains

  • المهدي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:44

    ان تنام أسرة بأكملها في العراء فإنها والله لوصمة عار على جبيننا جميعا ، فالكل يتحمل جزءا من المسؤولية بدءا بمن ينجب خمسة أبناء اولا وهو في فقر مدقع ومع ذلك يصر على ان يضمن لبؤسه الامتداد والخلود ، مرورا بصاحب البيت الذي قذف بأسرة الى الشارع ولست أدري كيف سيكون إحساسه عندما يمر عليهم وهم نيام في العراء ، ثم الدولة بمؤسساتها وخطاباتها التي ترينا ( البحيرة فعين الديب ) والحال على ما هو عليه ، لنصل الى بعض الجمعيات التي تقيم الدنيا وتقعدها من اجل شاذ او أم عازبة – تمويها للتسمية الحقيقية – ولا ترى في مثل هذه الحالات ما يستدعي وقفة ذات صباح يوم احد مشمس ، بالمناسبة اذكر هيسبريس ان هاتف العائلة موضوع مقال سابق و المقيمة بدكان بالجسيمة لا يرد رغم محاولاتي المتكررة ورغم الرسالة الصوتية التي تركتها لأم الأطفال السيدة حبيبة مع رقم الهاتف ، وهذا جهدي ، سلام.

  • rachid
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:48

    لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل اينكم يا اصحاب الملايير اللدين صنفتم من الاربعة الاواىل في هدا المغرب من حيث الثروة انظرو في حال هدا الفقير المسكين

  • حسن المذكوري
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:51

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
    أين رئيس جماعة البلدية أين السلطاة المحلية أين أصحاب الضمائر الحية أين أصحاب حقوق الإنسان أين وأين——–؟!
    والله نعيش في بلد غريب لا أعرف توجهاته و لاإنتمائاته هل إنقرضوا أصحاب مجيبي الداعي إدا دعوا ونحن نعيش في بلد أمير المؤمنين.
    للأسف أموال طائلة تسرف في البضخ وترمى في سلة ملاهي ليلية والقمار
    أين —-لگريمة —–lagraime–
    تُمنح للعاهراة الشيخات بحجة تراث مغربي مدنس بالأكاذيب والأساطير الخرافية يارب نطلب منك السترة والرحمة والعفو أن ترحم عبدك الضعيف آمين يا رب العالمين.

  • wislani
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:56

    اين هي الجمعيات المكلفة بالمعاقين ..حتى .تفترش هذه الاسرة ..الثرى..على الحكومة تخصيص .ميزانية لهؤلاء.المعاقين ..وربما قد يصبح وزيرا غدا معاقا..

  • محمد بن صالح العيون
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 08:00

    الله اكبر الله اكبر شوف اسيً العلمي رييس البرلمان الناس كتتخلص زبالة دلفلوس مكيديروا والوا ها لوطيل هاوالمازوط ها لوطوروت ها الضحك وسط قبة البرلمان وووووووووووو خاصكم تتحاسبو وشوفو من حال هذا السيد و أمثاله كثيرة باركا بببببببببباركا خرجنا علي البلاد أمانو خيراتها كفي الله الوطن الملك

  • السماوي الرياحي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 08:19

    لاحول و لا قوة الا بالله ، ارجو من السيد العياشي ان يستحضر داءىما و لبدأ أمامه عظمة الخالق و ان يكثر من الدعاء فباب العلي الجبار داءىما مفتوحة و ان يلح في الدعاء و يقينا سيجعل الله له مخرجا حميدا و يسخر له ذوي النيات الحسنة و القلوب الطيبة و الأيادي السخية و عليه ان يعلم داءما بانه بل حركة و لا سكون الا بإذن الله

  • موظف غير محترم
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 08:36

    للاسف هده النهاية الماساوية تنتظر عددا كبيرا من المغاربة الموظفين المصنفين فى السلاليم دون العاشر فى حالة ما ادا عملت الحكومة على رفع سن التقاعد وخفض الاجور مثال موظف يتقاضى اجرا لا يتعدى 4000 درهم اصبح اجره 2000 درهم وهو يكترى 1600 درهم ويعطى فى فاتورتى الماء والكهرباء 400 درهم مادا سيفعل ؟؟؟؟؟سوف يخرج من سكنه الماجور الى الشارع .مثال من الاف الامثلة .هكدا سوف يكرم الموظف المسن المقبل على الامراض بجميع انواعها انها حقا نهاية مؤلمة ومخزية تنتظرنى انا الاول .ارجو النشر

  • yassine
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 08:42

    ils sont nombreux notre gouvernement doit crer des refuges pour ses gens

  • علولة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 09:01

    لا حول ولا قوة الا بالله وأعود بالله من الفقر والمرض
    اخي العياشي حالتك مأساوية وغير قابلة للانتظار في المساعدة من الذي لديه عاطفة في نفسه اتجاه كل من هم امثالك كان بالأحرى ان تبعث برقم بنكي لمن استطاع الاعانة اما الهاتف فقد يطول الانتظار وادعو الله قائلا خفف الله عنك وزرك وحل محنك ورزقك من حيث لا تحتسب رزقا واسعا
    آمين

  • Napoléon
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 09:18

    الى المسؤولين على مستوى ابن احمد.
    هل تنتظرون التعليمات العليا لكي تتكفلون بهذه الاسرة المغربية المرشدة.
    يا سبحان الله على هذا النفاق الرسمي في هذا البلد.
    ممكن في رمشة عين ان تتحول حالة هذه الاسرة الى موضوع اهتمام كل المسؤولين في هذه البلدة لو جاءت إشارة واحدة من اعلى.
    مع الأسف هذه الاسرة مرمية الان في الشارع ولا احد يهمه الامر

  • من عمرلبنكيران يا قلبي لا تحزن
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 09:50

    كان عمر بن الخطاب يسير يوماً في الطريق فرأى رجلاً يتسول، فقال له مالك يا شيخ؟ فقال الرجل: أنا يهودي وأتسول لأدفع الجزية، فقال عمر: والله ما انصفناك نأخذ منك شاباً ثم نضيعك شيخاً والله لأعطينك من مال المسلمين، وأعطاه عمر ـ رضي الله عنه ـ من مال المسلمين، وقال : " فوالله ما أنصنفناه إذا أكلنا شبيبته ثم نخدله عند الهرم."

  • Allemand d´origine marocain
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:00

    دولة تترك مواطنيها بل اطفالها!! ينامون في الشارع لا يليق بها وصف دولة…لايمكن وصفها الا بالغابة, القوي ياكل فيها الضعيف

  • أيوب
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:06

    السلام عليكم أولا بقا فيا السيد والله يشوف من حالو وحال الفقراء تانيا ديك الناشط اللي تايدوي واش ناشط غير فالداكتيلو ؟ ولا يسيفط مقال لهسبري فين التحرك ديالو؟ وفي الأخير الله يسترهم

  • Yoper
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:25

    مستحضرا قول الرسول الله صلى الله عليه وسلم، "اللهم كثر حسادنا". لأن كثرة الحساد، تعني كثرة المنجزات والخيرات. أما من لا يملك شيئا ، فليس له ما يحسد عليه.

  • danwa
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:40

    je propose qu'on annule deux à trois conférences par quinzènes, dont l'objet est seulement de se réunir, parler et manger. l'argent épargné servirait à résoudre 10 cas par mois comme celui là, soit 120 cas de précarité sociale par an, ce qui constitue l'équivalent de 500 cas au bout de quatre ans.
    faisant ainsi, le Gouvernement aurait réalisé un programme de soutien social claire, réel efficace et publiquement visible.

  • أبو ريحانة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:42

    هذا مظهر بسيط من مظاهر المعاناة التي يعانيها سكان هذه المدينة المنسية، بل و المقصية من خريطة التنمية لسبب أو لآخر. و التي ما زالت السياسات الممنهجة للإقصاء و التهميش تطالها إلى يومنا هذا.
    و من هذا المنبر هذه دعوة صادقة إلى النهوض بهذه المدينة و التعاطي معها بسياسات تنموية شمولية، بعيدا عن تقزيم أزماتها في حالات فردية ما هي إلا تجلي بسيط من تجليات المشاكل اليومية التي يعانيها جزء كبير من ساكنتها.

  • Aziiz
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:05

    هادشي ولا عادي عدنا , كاين مظاهر التشرد اخرى فين يبانو هادو
    لا حولو ولا قوة الا بالله

  • بـــــاسو نايت المــــاحي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:06

    من اجل مثل هذه الحـالة نطالب بإغلاق صندوق المقاصة ورفع الدعم عن المواد الغذائية التي يستفيد منها الأثرياء وأصحاب الرواتب الشهرية القارة، وتوزيع 40 مليار درهم سنويا على مثل هذه الشريحة الاجتماعية.

    فلو قدرنا أن عدد الأسر الفقيرة في المغرب هي 2 مليون أسرة بمعدل 5 أفراد لكل أسرة (أي 10 ملايين شخص)
    فإن كل أسرة ستتقاضى إعانات شهرية مضمونة ب 1600 درهم شهريا.

    كمـا نطالب بخوصصة التعليم العام وبيع المدارس العمومية للخواص لأنه لا ينتج سوى الأميين ويكلف خزينة الدولة 56 مليار درهم، وتوزيع ميزانية التعليم على الفقراء الذين لا يتجاوز مدخولهم الشهري 3 ألف درهم لكي يتمكنوا من تدريس أبنائهم في الخاص. وإذا افترضنا أن عدد أبناء هذه الشريحة هو 3 ملايين تلميذ فإن كل أسرة ستحصل على 6 ألف درهم عن كل تلميذ في السنة وهو مبلغ كافي لكي تتمكن من تعليم أبنائها في الخاص
    وبهذا الأجراء سنتخلص من جيوش رجال التعليم الذين يستنزفون ميزانية الدولة بدون مردودية وسيحالون على القطاع الخاص الذي سيشغلهم تحت عقود محددة في الزمن مما سيدفعهم للكف عن التمارض المفتعل وعن الإضرابات العبثية والرفع من مردوديتهم للحفاظ على وظائفهم.

  • إمرأة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:25

    محزن حالنا فهو رجل أش نقولو على إمرأة مسنة ساكنة ف شارع تقريبا شي 4 سنوات أو أكتر و فنفس مدينة إبن أحمد منسية خلصت قول لكم الله

  • مغربي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:42

    شعب لا يجد سقفا يؤويه ودولة تشيد المسارح والمراقص

  • سائق
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:55

    أتوجه بالسؤال إلى المسؤولين عن قسم المأذونيات وإلى من يرخص بمنح ماذونيات الصيد في أعالي البحار ومن يرخص باستغلال مناجم المعادن النفيسة ومقالع الرمال ومن يوقع بالترخيص لماذونيات النقل إلى أشخاص نافذين في دواليب الدولة وإلى الرياضيين الاسوياء في بدنهم وإلى الفنانات الرشيقات اللواتي يجدن فن الرقص الشرقي والغربي، أن يلتفتوا إلى هذا الشخص المعاق وذلك بمنحه ماذونية نقل لكي تساعده على إعالة أفراد أسرته.

  • abd
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:08

    salam olkm, Quand je vois des cas comme ça, je dis avec amertume que la plupart de musulmans ne le sont encore qu'avec le nom.

    il est inadmissible dans un pays comme la France de voir un tel phénomène sans que le pays entier se mobilise.

  • ابن سوس المغربي، نداء
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:11

    لا نعرف ما هذه السياسة الغبية من حكومتنا، ابناء الشعب المغربي مشردين متسكعين منسيين بدون مدارس وﻷ مأؤئ في وطنهم، وتعطى بطاقات لجؤو لجحافل مهاجري جنوب الصحراء السريين الذين تركو اوطانهم ﻹسباب اقتصادية ويدعون انهم لاجئين مضطهدين في بلدانهم؟ في الوقت الذي كل دول العالم ترحلهم الى مكان دخولهم الحدود التي دخلو منها وهذا حق مكفول في القانون، والجزائر وبوليزباليو يغرقوننا بهم، وأمن والرقابة على الحدود منعدمة، يسرحون ويمرحون بدون حسيب ولا رقيب في ارجاء البلد في الوقت يمكن اتصال بسفارتهم ومكتب الامم المتحدة لترحيلهم على نفاقتهم بعد ان يسجنو حق عام دخول خلسة

  • كرزاوي مل
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:24

    للاسف الشديد هذا هو حالنا المغاربة لاقيمة لنا داخل او خارج البلد.
    كيف نريد ان تكون فينا روح المواطنة .
    اين هو ملك الفقراء وخدامه الاوفياء.
    المغاربة كل واحد لا يفكر الا في نفسه.
    20 سنة اعيش في الغربة واحمد الله على حصولي جنسية دولة اوربية,لان جنسية بلدي لاقيمة لها.
    والله العظيم كلما ذهبت الى القنصلية المغربية لقضاء حاجة ما,احس بالحgرة وانني كمغربي لاقيمة لي.
    قال ليك :قطران بلادي ولا عسل البلدان.واقول لكم :لحنضل هذا ماشي القطران.

  • hadou
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:41

    حسب ما لدينا في الدستور يحق لكل موطن ان توفر له الدولة السكن و الحياة الكريمة ، لكن المشكلة و الكارتة ان الدولة لاتهتم حتى بالمعواقين ،

  • نورالدين
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:42

    على ما سيحسدوننا?في القرن21يعيش المغاربة في الهواء الطلق.الفقر,الجوع,البطالة,المرض…..الخ.اين امثالك يا عبد الملك عندما كانت خزينة بيت المال لم تجد من ياخد منها?فاعلموا يا ايها الحكام ان كل راع مسؤول عن رعيته.الحمد لله اني لا اعيش في هذا الوطن المحسود المنحوس

  • Moalik
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:09

    Et on ose repeter que le Maroc est le plus beau pays au monde, Franchement du n'importe quoi
    Au lieu de depenser de l'argent en organisant cette coupe d'afrique maudite, pourquoi ne pas aider ce genre de familles
    Aider ces familles c'est plus valorisant qu'une minable coupe d'afrique de rien du tout

  • allah akbar
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:13

    bonjour je vois ou maroc des pouvres comme alayachi indicape ou se trouve (alaimane )almagariba alkirame wa adawla

  • بركاني
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:31

    أتقدمبالشكرالجزيل لي هسبريس عن هدا الإعلان انا ساءسهم في هدا الاجر العضيم

  • مزابي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:48

    وفين مشات النخوة المزابية والشهامة البطوليةوالتاريخ المدوي أين انتم يارجال العلوة ومتقفيها .غلاظو الاكتاف وتكبرتوا ونسيتو اسم العلوة وماليها .حرام حرام

  • alami
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:02

    أنظروا الى الوضع المزري الذي صرنا إليه و نتحدت عن التنمية و محاربة الفقر و الهشاشة لكن وضعنا يبكي عندما ترى متل هذه الحالات و هي كثيرة في بلدنا عندما تزور مستشفياتنا الحكومية عندما ترى اﻷزبال في كل مكان عندما ترى كترة المتسولين و الفقراء .. كل هذا سببه بعدنا عن الله و حبنا للدنيا الفانية. لا حول و لا قوة إلا بالله

  • hossam radif
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:45

    أجمل بلد في العالم بأجمل صوره التي تعطي للجمال فيه معاني ومفاهيم عميقة ودلالة واضحة لاتحجبها الشمس في النهارولا حتى أجنحة الظلام في لليل وهنا خلاصة مغربنا منا من يملك مئة فيلا والأخر نائم في الشتات والتشرذ على الكرطون ومغطى بالبلاستيك ومنا من له عشرون ألف ضيعة والأخر لا قطعة أرض تأويه وهنيئاً لكم بهذه الملحمة الكبيرة على التعليق

  • مدينة ابن أحمد
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:15

    العياشي مسكين تعب من أجل لقمة العيش لأبنائه يلقب ب الدغوغي في مدينة ابن أحمد وهو كان يزيل الضرس و الاسنان في الأسواق لكن غلب عليه المرض
    اللهم فرج همه و نفس كربه و شافه
    فكلما طرق بابا أغلق في وجهه

  • عبد الله العطـــــار
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:26

    يا من ينتقد الدولة !!!!

    كيف يمكن للدولة أن تعتني بمثل هذا الرجل دوي الحاجات الخاصة وانتم تأكلون رزقه من صندوق المقاصة ؟؟

    أنتم وهبكم الله الصحة والعافية ولا تستطيعون حتى اكل الخبز بثمنه الحقيقي وتهلكون أموال صندوق المقاصة في دعم الزيت والسكر والدقيق و.. ؟
    أموال هذا الصندوق مخصصة لمثل هذا الشخص وليس لأمثالكم فارفعوا عنها

    وإذا كان هناك فقر وهشاشة فإن ذالك ليس بسبب الدولة، وإنما بسببكم انتم يا وكالين الخبز المدعم، لستم مواطنين منتجين غير خطية على هاد البلاد، لا تشاركون في انتاج الثروة الوطنية ولا تدفعون حتى درهم واحد من الضرائب (ما عادا ضرائب الراتب التي هي أصلا من خزينة الدولة)

    شي وحدين قالو ليك الدستور فيه "حق السكن"
    ما فهمتش !!

    واش زعما تفرق عليكوم الدولة الشقق فابور ؟ باش تكون انت على خاطرك وما ديرش ثورة ..؟ وتا نتاحر ولا حرق راسك انت مالك ؟

    والله ما تديها فابور
    حنا خدمنا باش نديرو الدار سنين وسنين طويلة باش نديرو الدار … وانت جيتي وباغي تديها فابور .. حلل وناقش

    والعالم كله يعرف بانكم شعب تافه غير منتج غالبيتكم العظمى تعتمد على الدعم الحكومي للمواد الغذائية. ورفع عنكم القلم

  • ولد العلوة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:37

    لا حولة ولا قوة الا بالله شخص معاق ومريض وأب لخمسة أطفال ممكن ان يتحول ابناءه الى قنبلة مميتة بسبب الإهمال والتهميش وقساوة العيش فأين العمل الخيري بالمدينة فيكف لا تستطيع دار الأطفال ودار الفتاة على الأقل ان تؤوي الأبناء وان تنقذهم من الشارع

  • obbad
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 21:01

    لم أشاهد هكد في بلاد المسيح أين الاسلام أين الانسانية أين صندوق المقاصة أن للاه وإن أليه
    راجعون

صوت وصورة
خيوط البالون | البرازيل بكوريا الشمالية
الخميس 14 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | البرازيل بكوريا الشمالية

صوت وصورة
مغاربة وتشكيلة الركراكي
الخميس 14 مارس 2024 - 18:30 5

مغاربة وتشكيلة الركراكي

صوت وصورة
الفهم عن الله | غير نفسك
الخميس 14 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | غير نفسك

صوت وصورة
بايتاس والوضعية المائية
الخميس 14 مارس 2024 - 17:15 97

بايتاس والوضعية المائية

صوت وصورة
صحتك النفسانية | حضن العائلة
الخميس 14 مارس 2024 - 16:15

صحتك النفسانية | حضن العائلة

صوت وصورة
ما لم يحك | الجنرال الدليمي
الخميس 14 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الجنرال الدليمي