موالون لـ"داعش" يروجون لـ"تضامن مغربي" ومُجنّدين جُدد

موالون لـ"داعش" يروجون لـ"تضامن مغربي" ومُجنّدين جُدد
الأحد 1 فبراير 2015 - 12:45

يَستمرّ تنظيم “الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام”، المعروف اختصاراً بـ”داعش”، في حربه الإعلامية، مقابل جبهات القتال التي ينخرط فيها مقاتِلوه في سوريا والعراق وعدد من المناطق الأخرى كسيناء المصريّة وليبيا واليمن، حيث عمَدت ترسانتها الإعلامية إلى التعبئة لحملة وصفت بـ”العالمية” ترمي لما قالوا عنه التضامن مع “الدولة الإسلامية” في أنحاء العالم.

وتؤرخ عدد من الصور وأشرطة الفيديو، وفق ما يتضح، لعدد من الوقفات واللافتات التي رفعت فيها عبارات مناصرة لداعش، في عدد من البلدان العربية والإسلامية وحتى الأجنبية، والتي تأتي وفق المصدر ذاته “استجابةً لحملة دعا إليها مناصرون للدولة الإسلامية في العراق والشام”، حيث تظهر صورة للافتة ورقية يحملها شخص خلف صومعة حسان، المَعْلَمة التاريخية المتواجدة في العاصمة الرباط.

وحملت اللافتة، التي وسمت بـ”مناصر للدولة من المغرب الإسلامي”، عبارة “نبارك للأمة الإسلامية من أرض الرباط المغرب.. بإذن الله باقية” إلى جانب جملة “الفتوحات العمرية للدولة الإسلامية”، فيما ظهر علم “داعش” الشهير بلونه الأسود ومن داخله كلمة التوحيد وختم منسوب للرسول الكريم، وسط اللافتة الورقية من حجم متوسط، إلى جانب جملة “حملة المليار لنصرة دولة الإسلام” بشكل عريض.

ويضيف مناصرو “داعش”، وفق ما ورد في إحدى المواقع الالكترونية الموالية للتنظيم الذي يقوده “أبو بكر البغدادي” المُختَفي عند الأنظار، أن هذه الحملة “تأتي في ظل سياق حرب إعلامية شرسة تتعرض لها الدولة الإسلامية في العراق والشام”، مشيرين إلى أن هذه الحملة، وفق تعبيرهم، تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب “دول الغرب والأنظمة العربية والقنوات الإعلاميّة المختلفة”.

وبالمُوازَاة مع ذلك، عمدت مواقع ومنتديات موالية للتنظيم المَذّكُور على شبكة الأنترنت، على بث صورا تقول إنها جديدة لمزيد مما أسمتهم “جنود مهاجرين في الدولة الإسلامية” ولـ”شيوخ وشباب ومهاجرين من كل مكان”، تقول إنهم منتشرون في عدد من مناطق العراق وسوريا، خاصة محافظات ديالى والفلوجة والموصل وسنجار؛ وهي الصور التي تظهر وجوها عربية، من ضمنها مغاربة، يرتدون بدلات عسكرية ويحملون أسلحة رشاشة وأحزمة ناسفة، ورغم أن أوصاف الصور لا تعرف بهويات المقاتلين، إلا أن تعليقات مصاحبة أظهرت أن الأمر يتعلق بمجندين يضمون مغاربة، ويحملون أسماء أبو أنَس وعبد الله المغربي..

ويأتي هذا التحرك الإعلامي لداعش، في الوقت الذي يواصِل فِيه التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قصفه الجوي لمواقع للتنظيم في المنطقة، فيما تستمر سلطات الرباط الإعلان عن تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بعدد من المدن المغربية ويوالون “الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق، في إطار العمليات الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية.

وكانت مُوالُون لـ”داعش”، قد فاجئوا السُلطات الفلسطينية بغزة بخروجه العلني للاحتجاج، مطلع الأسبوع الماضي، نظمه العشرات (الصورة) ممن حملوا الأعلام السوداء، ردّاً على نشر صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، لرسومات مسيئة للنبي عليه الصلاة والسّلام، وهي المسيرة التي استقرت أمام المركز الثقافي الفرنسي، ورفعت خلالها صور مُنفّذي عملية إطلاق النار التي طالت مقر الصحيفة في باريس، مع إحراقهم العلم الفرنسي وترديدهم شعارات موالية للبغدادي.

‫تعليقات الزوار

50
  • "مت قاعد"
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:03

    المنطقة بحسان مليئة بالكاميرات والتعرف على هؤلاء جد سهل وبسيط لقيادتهم إلى السجن مكانهم الصحيح لا البلبلة التي يريدون خلقها في البلاد. من كان يريد أن يجاهد ففي بلده والميادين شتى أما الدعوة للجهاد في بلدان أخرى للقتل أو الموت برصاصة فهو أسهل وابسط الجهادات المعروفة في الإسلام. وهذا في حد داته جبن.

  • Nous sommes intelligents
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:11

    Lol…..group terroriste est entrain d'être ecrazer en Iraq et sera detruit en syrie….ils ont perdus la bat aisle de cobani et cet ete, ils perderons Maousil en Iraq….leur fin est proche, leur gang leader sera tue ou capture, il Ira en fuite pour se cacher en afranistan comme l'a fait Ben laden…..
    Il faut eradiquer ces parasites et leurs sampathisants au maroc, ils veulent detruire notre Cher pays et terroriser notre peuple…..ils sont des sauvages, ignorants et des meurtriers….les vrais patriotics marocains ne tomberons jamais dans leur propagande
    …les marocains sont intelligents et savent tres bien les methodes de manipulation de ces criminels…..seuls les analphabets ou les gens qui sont faciles a manipuler suivent ces criminels

  • karim1000
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:11

    والله ونشدوکم فی بلادنا الحبيبة الموت البطيء اليدين بتحیدو ونخلیو البیتبول يکول فرحتو الله وما إني بلاغة

  • خاالد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:14

    لا داعي ان تختبئ متل اي جبان واعلم انك فعلا مخيف ليس بسبب اسلامك و لكن بسبب جهلك انت مخيف متل اي شمكار او احمق متشرد
    وجود دواعش حقيقة في شمال المغرب اكتر
    نصيحة للدولة المغربية
    ادا اردتم محاربة داعش يجب محاربة الجهل
    يعني التعليم اجباري ومن لم يعلم اولاده ينزعو منه و تعلمهم الدولة
    و اخيرا محو الامية اجباري لا يستثنى الا المرضى
    ستبقى جدوة التطرف لكن الارهاب سيقل كتيرا

  • طارق
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:16

    الأزمات الشاملة التي تتخبط فيها اغلب الدول العربية و الإسلامية و التدخل الغربي في شؤونها الداخلية تدفع بعض الشباب اليائس إلى تأييد داعش دون تفكير فيختلط الرشد بالضلال.

  • مغربية خالصة
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:17

    اولا و قبل كل شيء هده الصورة مركبة فلا يوجد جدار معاصر يحيط بصومعة حسان , ثانيا غالبية المغاربة لا يشجعون الدواعش القتلة السفاكين هناك بعض المجانين (و كما نقول كل قبيلة فيها هبيلة) الاوغاد الدين ينساقون اما وراء المال فيكونون مرتزقة كما حدث و كما يحدث في كل الفترات التاريخية اوجهلة ضعفاء ادمغتهم فارغة سهلة اللحس لخلوها من كل المعارف الدينية او غيرها فيسهل حشوها بالترهات و الاساطير و يسهل قيادتهم الى عالم الدواعش الدين يعيثون في الارض فسادا و اغتيالا و تنكيلا و لو كانوا حقا يريدون نصرة الاسلام كما يدعون لعملوا على توجيه قوتهم و كفاءتهم و قدراتهم التكنولوجية و اللوجستيكية و اسلحتهم المتطورة و سيوفهم البتارة الى من يدلون ارض المسجد الاقصى مسرى سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام لا الى المسلمين و غيرالمسلمين نساء واطفالا و شيوخا (ما قدروش على الحمار قدرو على البردعة) قبح الله سعيكم ايها السفاحون الحمقى و سعي كل من يتبعكم و يؤيدكم و ينهج نهجكم , لا نستعجلن الفرج فان الله يمهل و لا يهمل و سياخد الظالمين اخدا وبيلا . اللهم احفظ بلدنا و شعبنا و كل بلدان المسلمين من الجبابرة الظالمين .

  • المهدي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:18

    تقنية الفوتوشوب يتقنها حتى الأطفال ، بإمكان اي كان ان يظهر لافتة مماثلة امام البيت الابيض او الكرملين او حتى القصر الرئاسي في كوريا الشمالية ، هذا يؤكد ان التنظيم الإرهابي يترنح واصبح يلعب ورقة العالمية الوهمية وهو يعلم ان العالمية الحقيقية هي في استعدائه لدول العالم وانفضاض الأنصار من حوله وعمليات الهروب الجماعي من صفوفه الذين اصبح يواجههم بالاعدامات الميدانية الفورية ، مصير هذا التنظيم اسود مما يتوقعه .

  • Axel hyper good
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:20

    ا لارهاب لايقيم دولة ولا خلافة……

    من يحلم بخلافة وهمية فهو اما حالم او مريض نفسي او جاهل بالتاريخ وبالواقع……

    ما تسمونه فتوحات هي في الحقيقة جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

    ما لايدركه هؤلاء الحمقى ان اكلهم ومعاشهم وسلاحهم ياتي من الغرب والولايات المتحدة….

    الغرب و و.م.ا , يمدون لكم الحبل لتحققوا مصالحهم وعندما تنتهي مهمتكم سيصطادونكم الواحد تلو الاخر.

    على الدولة المغربية سحب الجنسية وطرد كل من يدين بالولاء لجهة اجنبية.

    هؤلاء المغفلين لا يعترفون بالمغرب كدولة ويبايعون الخليفة الارهابي القرشي.

  • الوجدي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:24

    الاغبياء و الحيوانات الجاهلة فقط هي من تظن ان هناك دول اسلامية في شام و العراق ايها الاغبياء ايها الجاهلون ببالسياسة ان داعش مؤامرة صهيوشيعية لقتلكم وتشويه صورة الاسلام .

  • مسكين
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:31

    هذه الصورة تعبر عن تقسيم الجهوي الجديد في المغرب الا هي ما نوع من المشاكل التي تزرعها الماسونية العالمية في خلط الاوراق والرعب في شعوب الدول وزعزعة الاصطقرار و العيش في امان
    حفضكم الله يا شعب المغرب من الريف الكبير من الشمال حتى الصحراء الكبرى في الجنوب

  • mohamed ouadou
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:34

    هكاك يه كيدير لي حفات ليه أمعندوش حتى ريال فجيبو …قطع الرؤوس وتشريد الاسر من أجل لقمة العيش اكبر جريمة في حق الدين قضاو بكم الغرض صافي شوف شي حاجة خرى

  • مسلمين- مغاربة ونفتخر
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:39

    اللهم احفظ بلدنا المغرب من كل شر ..
    اللهم رد كيد كل متربص ببلدنا الغالي في نحره..

    كلنا لله مسلمون نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.. ماذا يريدوا منا هؤلاء؟؟؟

    في المغرب نحيى إلى أن نموت على : الله- الوطن- الملك

  • nbn
    الأحد 1 فبراير 2015 - 13:49

    في (ليبيا)المسلم يقتل المسلم في (مصر) المسلم يقتل المسلم في (العراق) المسلم يقتل المسلم في (سوريا) المسلم يقتل المسلم في (اليمن) المسلم يقتل المسلم الخلاصة هي أن الغرب قامو بتكوين هذه الجماعات الارهابية وزرعو الفتنة بين المسلمين واستغلو ضعف ايمانهم وجعلوهم يتقاتلون فيما بينهم وهم يتفرجون هذه هي الخلاصة وخير دليل ما اخبرنا به رسولنا الحبيب صلی الله عليه وسلم في حديثه حين قال أَنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ الْهَرْجَ . قِيلَ : وَمَا الْهَرْجُ ؟ قَال : الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ . قَالُوا : أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ ؟ قَالَ : إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا ، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ . قَالُوا : سُبْحَانَ اللَّهِ ! وَمَعَنَا عُقُولُنَا ؟ قالَ : لَا ، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْءٍ )

  • مسعود السيد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:03

    انها رقصة المدبوح رقصة الموت نهايتكم كبدايتكم

  • ana
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:05

    Tous les marocains doivent préserver la sécurité la paix et la cohesion dans notre société. Attention aux d

  • سناء من فرنسا
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:07

    اللهم احفظ بلاد امازيغ من كل شر ……. يا رب

  • Fathi hicham
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:07

    ليس داعش وحده من يدعي الخلافة على ارض المغرب بل هناك جماعة اصبحت تسمى بوكو احلام هي الاخرى تحلم بالخلافة وتسعى جاهدة في خلق الفتن والاكاديب وركوب امواج الازمات مع انها اكبر جماعة تجيد الكدب والبهتان..نسأل الله ان يحفض بلادنا وبلاد المسلمين من شر الفتن والمصائب ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم

  • HAMOUDA
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:09

    اتحدى هؤلاء المغفلين والجهلاء المنظمين لداعش ان يطلقوا طلقة رصاص واحدة على اسرائيل او على الاقل مناقشة قادتهم الكبار في الامر،ليتبينوا من صدقهم في هاته الدولة التي جيء بها لمحاربة الاسلام والمسلمين وحماية مصالح امريكا واسرائيل ،متى يستيقضوا من سباتهم هؤلاء الجهلة الا يستعملون عقولهم ام ان تخلفهم وكبتهم جعلهم يذهبون للاستشهاد ظنا منهم انهم سيلاقون حور العين للنكاح تبا لهم ولافكارهم المتزمتة لا يرون ابعد من انوفهم.اين هو هذا العميل الذي يلقب بالبغدادي اتحداهم ان يظهر علنا ان لم يكن باحد الفنادق بامريكا او اسرائيل يعيش عيشة الرغد على حساب هؤلاء المغفلين،الذين يهجرون زوجاتهم وابنائهم ليكونوا عرضة للضياع والفساد من اجل قضية تخدم مصالح الغرب تبا لكم ولافكاركم

  • عزيز اديب
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:11

    لايختلف اثنان على ادانة وشجب اي عمل او سلوك اجرامي ايستهدف الانسانية ايا كانت الديانة او اللون او العرق وقد شكل التحاق الشباب العربي المسلم بالحركات المتطرفة مثار اسثغراب الا انه في نظري يعود السبب الحقيقي الى سلوك هدا النهج العنيف في مخاطبة الاخر الى غياب الديمقراطية وال ى الرغبة في الاحتجاج على وضع سائد فادا كان العالم يرغب في تغيير هدا السلوك ومحاربته فليس بالطائرات والصواريخ

  • الحب للجميع ولاكراهية لاحد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:17

    من يظن ان داعش تمثل الاسلام فهو داء غش والاسلام بريء منه الاسلام في الفرقة الناجية ولاكن من له هدا العلم وقليل العلم فتنة. الاسلام الحقيقي والكثير لايعرفه والاعلام لاينشره لانه لايريد الامن ولا يريد ان يعرف الناس اين يوجد الاسلام بل ينشرون داعش ولاينشرون الاسلام الحقيقي الدي هو تمثله الجماعة الاسلامية الاحمدية في العالم… هل تعلمون ان الفرقة الناجية لليهود هي جماعة ابن مريم زمانهم عليه السلام والفرقة الناجية للمسيحيين هي جماعة محمد رسول الله وخاتم النبيين زمانهم والفرقة الناجية للمسلمين اليوم هي الجماعة الامام المهدي المعهود والمسيح الموعود عليه السلام . مالا يخفى الحقيقية هو google ابحثوا فيه في المخطوطات وما تقوله الجماعة الاسلامية الاحمدية وقارنوا

  • hassan botazart
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:17

    غريب امر هؤلاء الدواعش انا لا افهم هل هم في يقظة ام في حلم، لأنه ما يتمنوه في الواقع فهومستحيل ان يتحقق خاصة بهذا الاسلوب ا لجهادي صحيح ما يتمنوه هو غاية كل مسلم, الكل يتمنى ان تكون الدول الإسلامية يد واحدة متعاونة فيما بينها دول يحكمها العدل متقدمة ومزدهرة في كل شيئ في الصناعة الطب وفي جميع العلوم دول تأخد دينها الإسلامي كأساس في جميع معاملاتها او القوانين الوضعية او الدستورية التي تضبط نظام هذه الدول لأنه بتشبتنا بقيمنا وأخلاقنا سنكون اكثر قوة و ستكون مجتمعاتنا اكثر ازدهارا خاليتا من جميع الشوائب والظواهر والأمراض التي نراه الآن و نسمع بها وبذلك سنبني أجيالا سليمة ومنتجة لكل ما هو إجابي وأكثر حبا لأوطانها ألا يقول المثل العقل السليم في الجسم السليم والإسلام هو أصل ومصدر الحياة السليمة والسعيدة، المثال هنا فيما نأكله من خضر وفواكه ولحوم كلها ملوثة بالأدوية لأن الربح المادي لا يراعي الإنسانية وسلامتها والنتيجة امراض سرطانية وو، كما الدعارة بداعي المواطن ياخد راحتو النتيجة ركوم عرفين وكم هي الدوافع التي اخرجتنا عن المالوف……..

  • رشيد منار
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:20

    أغلب المعارضين لدولة الخلافة الإسلامية. ..واقعين لا محالة تحت تخدير إعلامنا العربي الذي لم نعهد منه إلا الكذب والبهتان..أما عن المناصرين فهم كثر شئنا أم أبينا، اما مناصري على الإطلاق، اومناصرين متحفظين من بعض المواقف (المغالاة في التكفير/تصوير مشاهد الذبح…) ..أما عن مشروع دولة الخلافة،فهي موعود نبوي (الخلافة على منهاج النبوة:ارجع الى الحديث..)أن بداعش أو بغيرها…وعن حكامنا الذين يحاربون داعش، إنما يحاربون مشروع الخلافة…ويبحثون في قواميسهم النتنة عن ألفاظ :(الخوارج،الارهابيون،الإسلام الوسطي..)،ونعلم يقينا أن لا هم لهم إلا إستمرار دكتاتوريتهم،والاعتزال كل بقطره، بعيدا عن مفهوم وحدة الأمة الإسلامية. .

  • عادل
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:31

    إلا كنت راجل ومقتنع بين وجهك لأن المجرم هو إلي كيغطي وجهه ويشغل في الظلام

  • dadda
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:42

    لو خصص نصف الميزانية المخصصة للمقاربة البوليسية بتحفيز الانشطة الرياضية والثقافية والرحلات والتكوين لفائدة أطفالنا وشبابنا لحاربنا الدوعشة والتطرف بدون بوليس.
    الفراغ هو الذي يغذي التطرف والمخدرات.

  • سعيد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:46

    اولا الصورة فوتوشوب ليست حقيقية انظروا جيدا واضحة جدا
    ثانيا لا داعش و لا غيره يستطيع زعزعة امن هدا البلد العظيم

  • ouadou tazarine
    الأحد 1 فبراير 2015 - 14:47

    بعد القاعدة الدولة الاسلامية وكلهما سياسة للوصول الى الهدف وهو تصفية الحسبات

  • تصحيح
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:03

    الى مغربية خالصة رقم 7

    لا اعرف اذا كانت الصورة مفبركة و لكن ما يظهر خلف الصورة ليس جدارا معاصرا و انما هو حاجز عليه ملصقات اشهارية و هو فعلا موجود حاليا فقد كنت هناك منذ ايام و رأيته و هو يحيط بالصومعة ربما لانهم يعتزمون القيام باصلاحات عى الصومعة او ما شابه .

  • taib
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:16

    الجهل وما ادركا من الجهل.التخريب هو اسهل ,يخربون كل شيئ ولا يضعون ولو حجرة صغيرة للبناء

  • MOUHAMED
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:26

    تنظيم الدولة الإسلامية هو فيلم أمريكي من إخراج صهيوني،و الممثلون بلطجة إيران، ضحايا الفيلم الدول العربية الإسلامية …و الأهداف صهيونية بالدرجة الأولى زعزعة و إستقرار دول المنطقة،إ بادة المسلمين و أخص بالدكر السنيين منهم و انتهجوا كافة السبل لقطع صلتهم بالإسلام، والعزف على وتر القوميات … تجسيداً لسياسة السيادة على حساب التشتت و زرع الفتنة كما وضعوا خطة سيناريو المستقبل للسيطرة على المنطقة لإستغلال ترواتها و كل واحد شرع في تحديد نصيبهم منها كما يمهدون لإحداث آخر الزمان كماترويه كتبهم.
    وفي الختام: أقول للمسلمين وخصوصاً الغافلين منهم عمّا يُحاك ضدهم: متى تكون الصحوة؟ ومتى يكون الانتباه؟! و أقولها و أكررها أن مؤسسوا الدولة الإسلامية أو داعش هم كفار بإجماع علماء المسلمين،كما أشار إليهم النبي صلى الله علية وسلم في حديث صحيح أما الرايات السود الحقيقية فهي التي ستخرج في آخر الزمان.إنتهى

  • ابوياسر
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:50

    نحن والحمد لله فى دولة إسلامية وأميرنا محمد السادس حفضه الله ونصره .وأما داعش كلاب النار فزولهم قريب بإذن الله

  • OBSERVATEUR
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:50

    Donner à nos enfants et à nos citoyens l'amour et l'espoir dans leur pays E.ISL n'arrivera pas à les manipuler .

  • المتمرد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:59

    من زرع الجهل حصد الدواعش.

    سياسة التجهيل واستغلال الدين والاستبداد هي البيئة الخصبة لنموا الكائنات الداعشية

  • ملاحظ
    الأحد 1 فبراير 2015 - 16:04

    نلاحظ ان داعش لم طلق ولو رصاصة واحدة علي اسرائيل تد بح اخوانهم في سوريا والعراق ووووو ان كانوا هم مجاهدين حقا عليهم ان يوجهوا اسلحتهم الئ امهم اسرايل حررررررربووووووش

  • ملاحظ
    الأحد 1 فبراير 2015 - 16:14

    إلى صاحبة التعليق رقم 6 لعلمك أن الصورة حديثة والجدار الذي تظنين أنه ليس موجود إنها أشغال تقام في ذلك المكان ومطرقة بأبواب من حديد على شكل جدار وهنا نتأك أن أغلب المعلقين لا علاقة في اختصار ما هو واقع حتى الآن فغرضهم الوحيد هو التعليق وقول أي كلام فارغ هو بنفسه أو هي لا يفهمان كلامهم وهنا تعم قلة الفائدة وكثرة الجهل

  • MAROCCAIN ET FEIR
    الأحد 1 فبراير 2015 - 16:48

    daech les ouvrier sioniste aux ordre du moussad et de M6 britannique voila la realite de ses pseudo islamistes sois disent defenseurs de la cause islamique de tout ses organistes criminel crée par les grandes puissance pour se mettre le chaos dans le monde et diviser l'ouma islamiya pour que le diable regne en silence.JE ME PAUSE LA QUESTION POUR LES ORGANISATIONS TERRORISTE N'ATAQUANT JAMAIS ISRAEL ALORS QUE CE LUI SI TUES DES ENFANTS ET LES FEMME PRESQUE TOUT LES ANS.DONC LES ISLAMISTE TRAVAIL POUR LA CREATION DU GRANDS ISRAEL DOMINANT SUR LE MONDE ISLAMIQUE

  • الفاروق عمر
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:03

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نبين لي من خلال الردود أعلاه آننا بالفعل نستحق عن جدارة أن نبقى عبيدا لغيرنا من الامم …
    ادرسوا الإسلام جيدا هاته نصيحة أخوية مني …
    تتهمونهم بالتكفير تم تحلون لأنفسكم تكفير غيركم لانه أبى أن يرى امه و زوجه وأخته يغتصبون أمام عينه من ميليشيات الروافض و الكرد أي منطق هدا
    الدولة الإسلامية باقية تتمدد سواء مضى يوم أو شهر أو سنة أو قرن وسوف تستمر في القصاص أما انتم فعليكم الخروج من وضع الاسترخاء و الاستجمام هدا وترو الأمور كما يجب بدل النواح و العويل وتكفير الآخرين دون علم وفهم فقهي لأسباب تافهة جداً
    ضرب الرقاب و القتال و الجهاد في سبيل الله وإقامة حدود الله كلها أمور توجد في كتاب الله عز وجل بل أن القتال هو فرض عين لانه جاء بكلمة "كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم"
    راجعوا كتاب الله وتدبرو فيه ودعكم من اعلام الفسق هدا الدي لا يبث سوى ما تقتضيه مصالح أسيادهم الغرب …

  • SAID
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:09

    بحت أصواتنا بترديد بأن ببلادنا خلايا نائمة وكثيرة تساند وتدعم داعش وجماعات تكفيرية أخرى، فكان جواب العديدين ،بأنه مخطط صهيوني-أمريكي وبأن لا وجود لتكفيريين ببلادنا ،فحتى دول أروبا أخذت تحتاط وتحسب ألف حساب للمغاربة الموجودين في أراضيها أو الذين سيسافرون إليها ، كنا ننادي بالتقليص من المساجد ومحاربة المساجد العشوائية وإزالة الأبواق المعلقة في المآذن إحتراما لراحة السكان والمرضى ،ومنع دخول المغرب الآلاف من الكتب الدينية الصفراء التي "تكلخ" أجيال وتدفعهم إلى التطرف،فلا حياة لمن تنادي، تكاثرت في الأحياء التجمعات الدينية السرية ، حتى أصبحنا نتساءل أين هي الضربات الإستيباقية للأمن قبل وقوع ما لا تحمد عقباه.

  • baaaz
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:15

    إنّ قيام الحضارات و الدول لا يقوم يكون بالإرهاب و نشر الرعب،ّ إنّ الاسلام لن ينتشر بالرعب و بالارهاب بل بالمحبّة و بالخير و بالعلم و من يريد نشر الدين بالسيف فهو أحمق معتوه.

  • رشيد رشيدي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:49

    متى كانت دولة تبنى على انقاد رجل اطفال نساء مسلمين ابرياء اين شرع الله وحكمه اتجاه من يقتل بغير حق الا تقرا القران الكريم وسنة نبينا محمد ص ليست هده هي دولة الخلافة التي قال عنها الرسول ص هاؤلاء سبقو الاحدات كمن ادعى النبوة من بعد وفاة رسول الامة ص هؤلاء مجرمين ولن يقف بجانبهم الا مجرم هم شيعة وصهاينة يزيفون الحقائق ينكلون في الارض حتى يقتنع الجميع بان المسلمين مجرمون هاؤلاء الدين يمتلون دولة الخلافة هم مصنوعون من الغرب لتشويه المسلمين والاسلام لا يمتون لديننا الحنيف بصلة
    هده الطريقة التي وجدها الغرب والفرس والصهاينة لتفتيت الدول السنية من الداخل ويسهل التحكم فيها .ديننا بريء منهم الى يوم الدين.

  • رجل السلام
    الأحد 1 فبراير 2015 - 18:10

    ان الله سبحانه وتعالى انزل الدين وﻻيجعل فيه حرج. الاسلام دين يسر وبه طلع النور على الكون وعلى البشرية جمعاء. الله يهدي ماخلق. ان افعال هده الجمعات ﻻتمثل الاسلام ﻻمن قريب وﻻ من بعيد عن مضمونه الحقيقي. فاين التسامح واين الرشدواين الحكمة للهؤولاء.ان الفتنة اشد من القتل والله يهدينا ويهدي الجميع على تقوى الله.

  • MRI
    الأحد 1 فبراير 2015 - 18:15

    صورة مركبة. الموة لداعش ومؤيديهم

  • منعم
    الأحد 1 فبراير 2015 - 19:12

    لا يسعني إلا أن أقول لا حول و لا قوة إلا بالله ، إنه الجهل بحد عينه ، ماذا يعرفون عن تنظيم داعش؟؟؟؟؟؟هذا التنظيم الإرهابي.
    نحن و لله الحمد ننعم بنعمة السلام في مملكتنا فما دخلنا في أمور لا نعرف عنها شيئا ، هؤلاء الشباب جهلة بالدين قلوبهم تقطر بالحقد ، إنهم مجرمون بالفطرة و لأنهم لا يتوفرون على الجراة فإنهم يمارسون تمردهم من خلال هذه التنظيمات التي لاتمت للعقيدة السمحة بأي صلة.
    على الحكومة أن تعاقبهم بعقوبة الإعدام أمام الملئ لكي يكونو عبرة لمن يعتبر ، فما الفائدة من سجنهم إن كانوا بعدخروجهم من المؤسسة السجنية يعاودون أفعالهم الإجرامية

  • anti terrorr
    الأحد 1 فبراير 2015 - 20:32

    هذه هي الرجلة . الى كان راجل هدا اللي هاز الورقة يعطينا وجه . بقات في التصويرة مع الصمعة

  • مغربية شمالية
    الأحد 1 فبراير 2015 - 21:31

    الى صاحب التعليق رقم 10 الصورة مفبركة رجع شوف مزيان حتى يزعزعوا فينا شي شعرة عاد نخاف من التقسيم

  • أحمد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 21:43

    لااعرف هل تعلق بعض القراء هو مدروس لرمي الاخطاء على الاخرين ام هو جهل الى هذه الدرجة
    بعضهم يقول داعش شيعية
    اذا كانت شيعية فلماذا المتطوعين من التيار السلفي الوهابي الذي يكفر الشيعة
    ولماذا تمويل داعش ومحطة استقبال المتطوعين تركيا السنية
    ولماذا امريكا تسكت عن كل التسهيلات التي تقدمها تركيا وقطر
    المذاهب السنية الاربعة ستدمرها السلفية الوهابية لانها الاساس الفكري للقاعدة وداعش وسيكون امام السنة طريقان اما العلمانية او الارهاب وكلا الطريقين فيه خسارة
    انتبهوا واكتشفوا اين الخلل قبل فوات الاوان يامسلمون
    اللهم احفظ المسلمين وبلدانهم من كل شر

  • rafik
    الأحد 1 فبراير 2015 - 22:10

    يبدوا لي ان الكثيرين يجهلون الاسلام والسنة
    عافاكم الله من ذنوب الافتاء احذروا وطالعوا القرءان وليس ولا كلام المعاصرين في الدين (المنافقين)
    يجب التريث والسماع لكل طرف

  • مزيان
    الأحد 1 فبراير 2015 - 22:37

    ايها الامة المغاربية, لنهب جميعا لانقاذ ليبيا وشعبها من الارهاب المزدوج, ارهاب الدواعش وارهاب بقايا القذافي الذي يمثله المجرم حفتر. ان شعب ليبيا بريء وتجمعنا به الاخوة المغاربية. فاذا تركنا هذا الشعب المغاربي عرضة لكيد الارهابيين فسوف نندم قريبا. افيقوا قبل ان تصبح منطقتنا المغاربية العزيزة عرضة لوباء القتل والارهاب كما يحدث في سوريا والعراق. لنهب جميعا لحماية منطقتنا المغاربية بكل الوسائل. ان الارهابيين والمخططين والممولين للارهاب يتربصون بنا وبمنطقتنا ليل نهار ويعملون كل ما بوسعهم لتصدير هذا الوباء الى منطقتنا المغاربية ليستريحوا مما صنعته ايديهم واموالهم. افيقي ايتها الشعوب المغاربية المسالمة وكوني جندا مجندا موحدا ضد الشر القادم من الشرق. انهم يتحينون الفرص ويصطادون غفلتنا.

  • عبد الغني
    الأحد 1 فبراير 2015 - 22:57

    بسم الله الرحمن الرحيم. الإسلام دين الرحمة بريء من أعمال هؤلاء المجرمين صنيعة إسرائيل وأمريكا.حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين منهم.

  • Sadek - ماذا عن حالش ؟ -
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 03:01

    لنكن صريحين وواقعيين، الدولة اﻹسلامية كما يسمون أنفسهم أو تنظيم الدولة اﻹسلامية أو داعش كما يسميهم إعلام المحاربين لهم، اﻵن هم يسيطرون على مساحة تفوق بريطانيا بأسرها وهم يحكمون شعبا يفوق العشرة ملايين مسلم وهم منهم أصلا ونهضو ليدافعو عنهم ضد اﻹبادة الممنهجة من طرف الصفويين الشيعة منذ الإحتلال الأمريكي الغاشم في2003، أغلبهم كان من مخابرات وجيش صدام حسين (جاء لك يا بلوط من يعرفك)، نعم هم يهددون بقاء أنظمة الحكم في كل الدول اﻹسلامية باعتبارها زيادة على موالاة أعداء الإسلام لا تحكم بما أنزل الله وبأنها استبدلت الشريعة اﻹسلامية بالقوانين الوضعية أو "الديمقراطية"، أعلنو إقامة الشريعة ليهنأ بالنا! أين ذكاؤكم؟!،كل المسلمين في المغرب مع إقامة الشريعة وأتحداكم أن تقومو باستفتاء!،كفى تملقا للغرب، كفى استعمالا لمسطلح اﻹرهاب المفخخ من طرف الغرب المحارب للمسلمين.فالله سبحانه وتعالى يقول للمسلمين:(وأعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم)الآية. هل هناك مسلم ضد وجود دولة توحد المسلمين وعودة الخلافة الموعودة! ؟؟؟. إعتبرو من اليمن…

  • hakim
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 16:34

    ومادا عن دواعش المسؤلين والجرائم التي ارتكبوها ضد هده البلاد والعباد في أموالهم وكرامتهم وكم شخص قتلوه بالفقر والتهميش والسلب والنهب وكم تتخيلو العدد أما تنضيم الدولة الأسلامية في العراق والشام فهو ضمير الأمة أو بالأحرى ما تبقى منها ضد كل جاهل أو غافل يسقوقه الإعلام المحلي والإقليمي والدولي كما يسوق الخراف والنعاج على شاكلة صاحب التعليق ( said ) بما يخدم مصالح هده الأنظمة الفاسدة وصونها ضد كل فكر متنور وحركة إصلاحية تهدد مصالحه ووجوده فايها المساكين أفيقوا فحجم المؤامرة كبير.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز