هذه شروط المشاركة في قرعة "تأشيرة التنوع" للهجرة نحو أمريكا

هذه شروط المشاركة في قرعة "تأشيرة التنوع" للهجرة نحو أمريكا
الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:00

أكد نائب القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، رياض مهدي، أن هناك حظوظا كبيرة أمام المغاربة الراغبين في التسجيل في برنامج قرعة “تأشيرة التنوع” للهجرة نحو أمريكا “DV 2017″، خاصة الحاصلين على شهادة الباكالوريا أو أولئك الذين يتوفرون على مؤهل مهني عال والذين زاولوا المهنة لمدة 24 شهرا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأبرز نائب القنصل الأمريكي، في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس بمدينة الدار البيضاء، أن جميع المغاربة الذين سيتم اختيارهم وفق نظام القرعة سيجرون مقابلة مباشرة مع القنصل الأمريكي في البيضاء، قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى الأراضي الأمريكية التي تتيح لهم إمكانية البحث عن عمل والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية (غرين كارد).

وأورد المسؤول الأمريكي، في اللقاء الصحفي ذاته، أن المشاركة في قرعة “تأشيرة التنوع” متاحة للجميع عبر الموقع الإلكتروني www.dvlottery.state.gov، شريطة الاستجابة لمعايير بسيطة ودقيقة، حيث يتم اختيار الفائزين عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة نظام معلوماتي.

مهدي أفاد أن المرشحين يتوجب عليهم التوفر على شهادة باكالوريا على أقل تقدير، وفي حالة عدم التوفر على تلك الشهادة، يمكن قبول المرشحين المتوفرين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من طرف الخارجية الأمريكية.

ويشير المصدر إلى أن تصنيف التجارب المهنية يتم عبر الاستعانة بنظام رقمي متوفر على الموقع الالكتروني www.onetonline.org، حيث يجب أن تحصل كل تجربة مهنية عقب تحليلها على علامة لا تقل عن 0. 7 من أجل المشاركة في قرعة “تأشيرة التنوع”.

وأوضح رياض مهدي، نائب القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، أن القرعة، التي انطلقت يوم فاتح أكتوبر ستتواصل الى غاية منتصف يوم ثالث نونبر القادم بتوقيت واشنطن، وسيعلن عن نتائجها خلال شهر ماي من العام المقبل، مشيرا إلى أن ذلك لن يتم من خلال القنصلية أو المصالح الدبلوماسية الأمريكية في المغرب، بل من خلال الموقع الرسمي للقرعة.

وفيما لم يحدد المسؤول الدبلوماسي الأمريكي عدد المغاربة الذي سيستفيدون من قرعة تأشيرة الأحلام (DV 2017) بحكم أن عملية الفرز تتم بشكل عشوائي عبر الحاسوب، أكد أن الكونغرس الأمريكي خصص 55 ألف تأشيرة، حيث تحدد قائمة الدول المشاركة من طرف الخارجية الأمريكية على أساس عدد الدول ذات التمثيلية المحدودة في الهجرة للولايات المتحدة.

‫تعليقات الزوار

143
  • النزاهة
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:17

    الله يسهل على جميع الراغبين في التوجه إلى بلاد العم سام،في انتظار تحقق التنمية والتطور فالمغرب باش نمكثوا فبلادنا، استفسار اللي عندو الإجابة من الإخوان والأخوات يجاوبنا مشكور واش شهادة البكالوريا المطلوبة واش الجديدة ولا حتى القديمة مقبولة

  • Amine
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:18

    الله اوفق الجميع والله اسهل ليهم

  • محمد بوعناية
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:19

    لأن ما بلغه الامريكان والغرب بفظل الكفآت المهمشة عند العرب

  • سليمان التطواني
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:20

    شكرا على البادرة
    أفضل البقاء في المغرب
    إنتهى زمن الخدمة في بلاد الغير بلادنا تحتاجنا

  • simohamed
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:22

    actually i didn't pass the nine grade but i've got a diplomat of Electricity. as for the experience it's over 4 years. now am i auto-qualified for this lottery???

  • Juba Wissine
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:25

    My advice to any young Moroccan who wins the DV Lottery is avoid the poor, rundown hoods where gun crime and drug dealing are high. If you fall in such trap, you will find it very hard to get out of.

    Choose the right city and right state to live in where jobs are available in abundance, housing is good and affordable, education is first-class and health is excellent.

    Here are the ten cities and states where you should head to.

    I work in the software business and I live in one of these cities and my family is very prosperous and happy. Good luck to you.

    1.
    Madison, Wisconsin

    2.
    Rochester, Minnesota

    3.
    Arlington, Virginia

    4.
    Boulder, Colorado

    5.
    Palo Alto, California

    6.
    Berkeley, California

    7.
    Santa Clara, California

    8.
    Missoula, Montana

    9.
    Boise, Idaho

    10.
    Iowa City, Iowa

  • محمد تماري
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:29

    هل تعلم أن عدد المغاربة اللي غادين يشاركو فالقرعة ديال ميريكان … كثر من لي شاركو فالانتخابات .,

  • ولد اكادير
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:33

    هل من الضروري ان تكون من الحاصلين على شهادة الباكالوريا للمشاركة في القرعة?

  • ahmed Germany
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:34

    الله يخلي لنا غير المغرب ديالنا وكتر من حسادنا السلام

  • امين
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:36

    الى امريكا انشاء الله بلد ليس فيه المكر وباك صاحبي حيث تحترم من كل الدول لانك امريكي . يبقى المغرب الحبيب في الدم ولكن بعض الناس كرهونا فيه الله يهدي ماخلق.

  • said afkir
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:38

    Je remercie les personnes qui Asron sur cette initiative pour les Marocains

  • adil
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:42

    i want to go back to morocco i dont want to live in usa or any other place , jaime bien mon maroc .

  • almoravide
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:43

    C'est grave: sincèrement j'ai rien compris demande des techniciens supérieurs dont l'état marocaine a financé leurs études par les impôts des contribuables pour que l'économie américaine en bénéfice ,à la rigueur c'est les USA est une démocratie doit donner la chance à tous le monde même ( Moul triporteur qui brûle les feux rouges ) le Maroc est devenu comme un jardin chaque année les pays occidentaux cueille les bonnes racines et nous laisse que les mauvais herbes , après les Allemandes maint c'est au tour des USA , bloquer moi cette mascarade svp

  • molay driss
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:48

    chercheur de bonne vie de travail je suis soudeur artiste decorateur et depuit lentant je cherche usa s est mon reve.JAI 3 Anfants

  • حليم
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:48

    وقتاش دور هاد الأيام اونسمعو تاحنا شي نهار وخا غير فالحلم نسمع المغاربة دايرين القرعة للأمريكيين باش تاحنا نحسو براسنا تاحنا راه بنادم. ..!!!؟ اوماتنساوش هاد الشي راه غير فالحلم ? دعيو معاي أخوتي

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:53

    السلام عليكم
    لدي سؤال المرجو من اصحاب الاختصاص الجواب عنه و اقصد احد المحاميين المغاربة المزاولين لمهنة المحاماة بالولايات المتحدة الامريكية ب New England :
    السؤال :
    -هل يجوز المشاركة في القرعة من داخل USA? -هل هناك حظ أوفر للفوز اذا توفر اولاد مزدادون ب USA و لديهم الجنسية الامريكية؟
    – هل 13 سنة ب USA من دون مشاكل و لله الحمد و من دون أوراق لن تخلق أية متابعات عند الترشح القرعة؟
    المرجو المساعدة باراءكم ولو بابتسامة مغربية ان هناك أمل كن بعد الله سبحانه و تعالى .

  • mohsine
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:55

    que le pasa a nnuistro país tiene de todo .hay que poner pontos en Sema de las letras. …..##£

  • ali mekkaoui
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 12:56

    الخير في ما اختاره الله و الله ياتي بالخير للمغاربة و المغرب و نحمد الله على بلادنا و الله يحفظ ملكنا

  • PRO-INDO
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:01

    الهجرة هي من يهاجر من بلد الكفر والرذيلة الى بلاد الايمان والفضيلة.الله يجيب شي تاشيرة الهجرة الى اندونيسيا ومن اندونيسيا ترزقنا شي حجة وموتة الى جوار النبي صلوات الله عليه وسلامه واللي بغا يوقع ديك الساعة يوقع.امين.

  • كريم
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:04

    لقد اشتغلت في اوروبا لسنوات عدة تم رجعت الى المعرب ﻻشتغل في القطاع العام في وظيفة محترمة حاليا اتقاضى اكتر من 10000 درهم مغربية انا مقبل على الهجرة الى امريكا هل تنصحونني بالدهاب او العدول عن الفكرة وشكرا للجميع

  • prof
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:11

    شخصيا أتمنى أن أكون محظوظا بالرغم من أني أسناذ تعليم الثانوي التأهيلي.

  • المصباحي
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:16

    دا حلمنا نور عمرنا حضن يضمنا كلنا…… الغربة عيطت الله ما الميركان و لا نبقى عند كفيلي فى دول الخليج يكلني البق و الحرارة

  • كمال
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:17

    الله اسهل على جميع الراغيبين على مثل هده المناسبة اللهم المشاركة ولا والوا

  • نادية رماحي
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:18

    السلام عليكم خوتي بغيت نقولكم واحد القضية لوجه الله تعالى امريكا راه ماشي جنة راه بلاد ديال الخدمة بزاف يعني بنادم عايش باش يخدم ماكاينش داكشي ديال المغرب بغيت نغيب شوية ولا بغيت نشرب قهيوة وراه الدولة ما كتعطي والو عليك بدراعك صافي تانيا ما عندهمش قانون العمل رب العمل يخرجك ويطردك فاي وقت بغى وبلا ما يقولك السبب
    صعيبة بزاف ماشي يحساب لكم ساهلة راه اكثر لي تيمشيو تيخدمو فالطاكسي وتيسكنو فيه ما عندهم لا دار ولا والو حتى الدوش تيدوشو عند شي حد تيعرفوه او تيدخلو للحمامات ديال المحلات ولا المقاهي تيغسلو شوية وصافي راه ما كيبغيوش يقولو الحقيقة على ود النفخة الخاوية الله يهدي ما خلق
    فلي عندو خدمته فالمغرب راه احسن له وبزاف وزيدون امريكا فيها الفقر لدرجة لا تخيل اللهم اني بلغت ولي عنده خير فامريكا ان شاء الله تعالى يسهل عليه

  • christy
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:18

    c dommage que le maroc est devenu synonyme de payer de vacances et de prostition les jeunes ont abondonné leurs espoires tellement qu'il quittent alors que la moitié du PIB est dans les armes et les sahrouis!

  • Yassine
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:22

    انا تلميذ في السنة الاولى بكالوريا هل يمكنني ان اشارك مرجوا اجابة من فضلكم

  • ذ زياد
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:24

    مع كامل الأسف،أتمنى من كل قلبي لو كان كلام صاحب التعليق رقم 1 صحيحا، لكن الواقع عكس ذلك، صحيح أن بلادنا زينة الحمد لله، لكن عقلية ناسها، خاصة ذوي السلط منهم،… راكوم عارفين، الزبونية، المحسوبية، عدم استغلال الكفاءات وتقديرها، يعطى المنصب المهم لمن لايستحق شريطة أن يكون على علاقة بمن هو في منصب أكبر منه،ولايستحقه أيضاً، أسند الأمر إلى غير أهله مع الأسف، بلا مانضحكوا على راسنا،الله يصلح هذه البلاد، ويسخر ليها الناس اللي يخدموها ويزيدوا بيها للقدام في جميع المجالات، ماشي الأنانيين اللي همهم غير مصالحهم الشخصية فقط، داك الوقت عاد نقولوا للأمريكا :شكراً، رآه غانينا الله على الهجرة للأرضك للبحث عن عمل أو العيش هناك

  • الف 56
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:44

    بلادي حسن من بلدات ناس عطى الله الخير في المغرب غير بعض ناس الله اهديهم

  • مراكشية
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:50

    بلادنا محتاجا شباب بنضرة قوية محتاجا شباب لي يبينو القدرة ديالهوم والدكاء ديالهوم فشتى المجلات
    لكن ﻷسف مكاينش معامن
    الغرب ليسو بأدكى منا غير هوما كيدعموا الفاشل حتى ينجح وهنا كيحاربو الناجح حتى يفشل
    علاش منديروش إدينا فبعضنا ونكونو شعب يحتدى به أمام العالم حتى حاجة مبقات مستحيل
    هادا لي غيجي يقولك سير تغرب على بلادك وعائلتك حيت تما لي بغيتيها غتلاقاها كون متأكد أن هدرتو لاأساس لها من الصحة إلا متعدبتي وكافحتى من أجل مرادك كون متأكد بلي معمرك غتنجح
    بلادنا محتاجا لينا بزاف وإلى بغيناها تعطينا خصنا نحاربو من أجلها
    والله يوفق الجميع

  • Richard Azzouz
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:55

    Notre Maroc ? … ash fih ? Des voyous qui portent des chemises … cher frere pendant que tu fais ta sieste le grand chef des bandits effectue des virements vers des comptes en suisse et aux Bahamas …. des sommes versées que tu ne peux pas imaginer. .. alharba liman istata3.

  • نادية اكرام
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:56

    نعم يا اخي حتى اصحاب الباكلوريا القديمة يتوفرون على حق التقدم بطلب التاشيرة.بالتوفيق ان شاء الله.

  • usa
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:59

    السلام عليكم ،جوابا على الاخ الذي يتقاضى 1000dhفي المغرب نسيان السفر الىusa بالمرة او اخد إجازة مفتوحة لكي لا يضيع العمل والمجئ الى امريكا ليرى.ستتقاضى 20000 دولار او اكثر منها بقليل لكن الكراء يلتهم اكثر من النصف٠اما الشخص الموجود فيusa ويسأل إن كان له الحق في القرعة فنعم ولا يزيد ولا ينقص شيئا من حضوضك إن كنت داخل usa والله المستعان على ما تصفون

  • una chica
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 13:59

    هناك اناس كثر يحلمون بوظيفة مثل وظيفتك اللهم زد و بارك بﻻدنا تحتاجكم فﻻ تهجروها

  • Faysal
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:03

    اما وقد بدت رغبتنا كشباب في الهجرة نحو الواقع والمستقبل في بلد في العيش والحقوق لكن شخصيا الاصل بعد كل شيء ، نجمع الصرف صحيح بالجد والعمل مدة معينة ناخد الجنسية امريكية تخول لي السفر لاي ضيعة في العالم ونكون ضمنت المستقبل للابناء ديالي ان شاء الله ومن بعد { نجي حدا الاهل والاحباب ندير مشروع ديالي واقف على رجليه ونعيش الحمد لله }

  • مقيم بأمريكا
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:14

    أتمنى العودة الى ارضي والعيش بين أحبائي هذا هو حلمي . مكاين لا حلم أمريكي ولا ملاي بيييييه.

  • جلال
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:15

    اللهم عسل أميركا ولا قطران بلادي أشمن قطران قطران السم والميزازية وا ال حكرة والاستغلال أبناء الشعب من طرف التماسيح والعفاريت في مصانعهم وشركاتهم يستغلون الأبناء الشعب يشغلونهم متل العبيد مقابل أجر لا يغني ولا يسمن ولا يغني من الجوع ما تلقى باش تنقي الاسنانك اخويا غادي نشارك في هاد القرعة راني تقهرت في هاد بلد الله يسهل علينا في هاد القرعة نمشوا الميركان جمعوا شوية فلوس أو شي الحركة الطليان مهم غبروا كمارتنا على هاد البلد خليناها التماسيح والعفاريت هو لي مبرعين فيها جعلوا المغاربة يريدون الهجرة وكان المغرب يعيش في الحرب الأهلية متل العراق سوريا رغم أن المغرب من أكثر البلدان المستقرة ومع ذلك شبابه وشعبه من أكثر الشعوب بحت عن الهجرة

  • مغربي حر
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:20

    في الحقيقة المغرب اجمل بلد بخيراته،ولكن الطامة الكبرى فنوع البشر لي فيه،الحمد لله عندي دخل قار ومحترم ,،ولكن تجي فرصة الذهاب لامريكا لا رجعة فيها،لان عقلية الأغلبية الساحقة موسخة

  • قاسمي احمد
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:32

    هل تعلم ان عدد المغاربة اللي غيشاركو في قرعة امريكا. اكثر من عدد الساكنين في امريكا نفسها

  • سليمان التطواني
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:33

    اندهشت وأنا أقرأ التعاليق وردود فعل القراء التي تفضل الخروج من المغرب
    مع العلم أني عشت في هولاندا لمدة سنة ونصف و في اسبانيا لمدة 7 سنوات و في فرنسا 8 سنوات ولازلت أمتلك بطاقة اقامة لغاية 2019 وفضلت لأن أعود لبلدي وربي على ما أقوله شهيد بأن بلدنا أحسن بلد فهناك سوف تتقاضا 5مرات أكثرولكنك ستعمل عشر مرات أكثر و ستدفع ايجار و ضرائب عشر مرات أكثر و الحقوق الوحيدة التي لديك هي أن تعمل تعمل وتعمل

  • راي حر 1
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:34

    الى التعليق 22 الاخ كريم انصحك يا اخي بي الاستمرار في عملك في المغرب انت تتقاضى 10000 الاف درهم يعني الف دولار مبلغ محترم للعيش الكريم رغم عدم وجود الحقوق في المغرب لكن العمل في المغرب بملبغ محترم احسن بكثير من الغربة .
    الغربة تصلح لناس لي معندهم شغل في المغرب اما من يمتلك عمل قار في المغرب احسن له من الغربة الف مرة انت جربت الغربة في اوروبا على حسب قولك و تعرف جيدا معنى الغربة الحقيقي من اصعب ما يكون .

  • القعقاع
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:37

    للحصول على الاوراق الامريكية ليس من مفر غير الزواج لتلات سنوات او اكتر ولتحقيق دلك يلزمك 10000 دولار كمصاريف الزواج و مايلزم المهم وهناك مسلمات يمكن ان تتزجهن و لكن لا انصحك بدلك ادا كنت تريدها للاوراق فقط المهم ان القانون الامريكي يزجر الهجرة السرية و يمكن ان يرحلوك المهم ان التحقيق في الاوراق هنا ليس كاوربا و لمشاركة في القرعة يلزمك ان لا تخالف القوانين الامريكية و هدا ما هو انت عليه و يمكن ان يستخدم ضدك انك في وضع لا تحسد عليه

  • إبراهيم
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:53

    اللهم ارزقنا القناعة و الغنى غنى النفس و السلام عليكم .

  • el haj
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 14:59

    الهدف من الشهادة التاكد ان المترشح قضى ما لا يقل عن 12 سنة في الدراسة قديمة او جديدة لا يهم

  • Zee
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:00

    To commentator #7, i see on your list that you mention of the best places to live is Palo Alto -California and is ideal for newcomers, i disagree with you as you might know that's a very expensive area so the housing market is way too high comparing to other locations. They might be better of other placed where they can establish a new footing, giving the fact that their knowledge in English as a new language might not be acceptable in some high end companies. Allah yssahel ljamee3.

  • Amin
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:00

    المتنبي الشاعر الحكيم في إحدى قممه
    بدءا ب"ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم"

    الإخوة والأخوات الأعزاء، كنت في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة طويلة المعيشة، والحياة هي وهمية هناك. والفخ. كنت في نهاية المطاف وحيدا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث الاكتئاب السكان المحليين. 100٪ الحياة دانكا
    لا أعتقد أن هناك شئت سعيد. ابدا
    يرجى المحاولة لتطوير نفسك. وتكون نفسك وتقبل نفسك كما أنت. لدينا حفرة في منطقتنا الروحية، ويجب علينا ملء مع صلاة وكل نحب بعضنا البعض.

  • Mouad
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:03

    جميع بكالوريا السنوات الماضية مقبولة غير توكل على الله و شارك ههههه

  • سميرة
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:05

    بنسبة لمزوجين واش كيدفعو بسمياتهم في واحدة ولا كل واحد بوحدو ليعارف اجوبني وشكرا

  • Tito2029
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:13

    Je ne veux pas y aller ! je n'ai pas compris une chose!pour quoi on est obligé d'y aller!! moi je veux rester ici …. wak wak à 3ibad lah…waaaaa je ne veux pas y aller. …

  • maghrebi
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:15

    الى الاخ كريم صاحب التعليق رقم 22 .الجواب عن تساؤلك يرجع اليك وحدك انت الادرى بضروفك وبضروف عائلتك .لكني شخصيا اعتقد انه مادمت ترى انك تعيش حياة مستقرة وبمبلغ محترم فالافضل ان تعدل عن فكرة الهجرة لامريكا،لان الحصول على عمل جيد وبمبلغ محترم يقتضي قضاء فترة مهمة لاكتساب اللغة و الحصول على دبلومات حرفية . فنسبة مهمة من المغاربة لاتسعى الى بدل الجهد في الاتجاه وتكتفي بالعمل في مهن لا تسمن ولا تغني من جوع ،الشئ الدي ينتج عنه نوع من الاستسلام او الاحباط و الندم في بعض الحالات

  • مواطن
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:17

    Aujourd'hui pour gagner ta vie il te faut un PC, une connexion internet et un peu de temps pour apprendre des languages de programmations, et cela est tellement accessible aujourd'hui, Fi Al haraka Al Baraka.
    In Chaa Allah, il faut que l'Etat pense à construire une sorte de Silicon Valley vers Agadir avec une connexion fibrée de haut débit..
    Agadir ne sera jamais une ville industrielle, car elle est loin des zones d'export, donc il vaut mieu la transformer en ville specialisé dans l'informatique.

  • Mourad
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:19

    Salamo alykom Jamiaa,
    j'en doute pas que des personnes vont avoir la chance, d'avoir de cette loterie, moi je me demande pour les informations personnelles qu'on donne est ce que ce ne sont pas des informations qui vont exploiter avec le service de sécurité américaine, vu que les scandales d'espionnages qu'a veçu tout récemment ,les informations données sont gratuites qu'on peut s'en servir pour d'autres études aussi, je souhaite bonne chance à tout le monde seulement une question que je me pose?

  • SIMO
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:23

    To all Moroccans who are dreaming to come to the US, if you are coming to continue your studies please do so. And if you are willing to just work to live I suggest you stay in Morocco it s 10 times better than here. Hespress please publish!!

  • التعليق 1!!
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:23

    المغرب جنة وتدير فيه الفلوس مزيان(مشي بحال أمريكا بنفس الوضيفة)…ولاكن المشكل في العقلية في الادارة ، الشارع،العمل، الوجهيات…..هنا تحس انك إنسان حقوقك مضمونة بحالك بحال Obama . لا احد يتجراء ولا حتى يفكر في ان يهينك المشكل الووحييييد هو الغربة. هنا بلد الأحلام تقرا لي بغيتي بدون شروط. من ناحية المال دير google. وشوف شحال الأجرة ديال كل مهنة وسوف تتعجب. انا اشتغل شغل عادي وبسيط وسهل أجرتي $50000 السنة.اعرف أشخاص هنا اجرتهم خيالية ولاكن قراو اصحاب شهادات علية.

  • شاوني
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:26

    الهجرة هي مرحلة قديمة يقوم بها اﻹنسان للبحت عن أمل وحياة أفضل اللهم ارزقنا إتجاه الخير في الحياة….فضروف الراهنة تحولك من ناجح إلى فاشل ومن فاشل الى ميت….في حين ان سبب رئيسي في تعاسة غياب دعم نحو صعود

  • شاوني
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:26

    الهجرة هي مرحلة قديمة يقوم بها اﻹنسان للبحت عن أمل وحياة أفضل اللهم ارزقنا إتجاه الخير في الحياة….فضروف الراهنة تحولك من ناجح إلى فاشل ومن فاشل الى ميت….في حين ان سبب رئيسي في تعاسة غياب دعم نحو صعود

  • Hassan bronx
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:26

    العيش في بلد الاحلام شيء جميل ولاكن يجب احترام التقافة والقوانين المعمول بها في هدا البلد وحظ سعيد للجميع

  • rachid
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:28

    المقصود هنا بكندخلو فلوس ميركان غا بالضحك و اللعب هو المتاجرة بالعملات أو ما يسمى فوركس و انا من المتاجرين في هدا المجال و فعلا تستطيع بناء منزل و شراء سيارة و تتخلص بالدولار و انت فقط في المغرب و لا تحتاج الدهاب إلى أمريكا فقط تستطيع الدهاب سياحة الحمد لله على هده النعمة التي أتمنى من المغاربة كافة أن يستغلوها رغم أنها سوق مليئة بالمخاطر لكن مع العزيمة ان شاء الله سوف تحقق كل شئ فقط لا تستسلم لانه إدا استسلمت سوف يدوم استسلامك للأبد

  • مهاجر مغربي
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:29

    " قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا"
    راه أي واحد من حقو يقلب على العيش الكريم ليه و لولادو، و لي كايكول برا خايب ولا مافيهش مايدار علاش ماتجيوش و تخليو داك البلاد ؟ علاش كايمشو الناس يقراو ؟ علاش كيسمحوا فالخدمة هنا ويمشيو ؟؟
    فداك البلاد إلاخدمتي راك غادي توصل ، هنا والله وما ديرتي كريدي وتبقا حياتك كولها ماربوط لا وصلتي لشي حاجة. و هاد البلاد هي الوحيدة لي كتلقا الشاف مكلخ و كيتخلص حسن من لي قاري كتر منو. و إلى صاحب التعليق 1 : إما أنك في التجارة و كتزيد 100% علا عباد الله و راك شاف.

  • zee
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:31

    to #°°°° if you managed to screw up your life in the US DOES NOT means people should leave , get your °°°° right before commentating. life is GREAT in the US way better than morocco, get education a nice job, GET MARRIED and be stable, than if you are dissatisfied come back here and post your nonsense.

  • محمد الفاسي
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:33

    السلام عليكم ورحمة الله.
    أريد أن انبهكم على مسألة يغفل عنها الكثيرون . وهي مسألة شرعية دينية.
    دين الإسلام ينهانا عن الهجرة الى بلاد الكفر و الإقامة فيها. قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: " أنا بريئ من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين "
    و كلام أهل العلم واضح في المنع من الاقامة في بلدان الكفار إلا بشروط . فالهجرة تكون إلى بلد الإسلام و ليس العكس.
    و المسلم و لو كان يعاني في بلده من الفقر و الظلم و الاحتقار فإنه يصبر على قدر الله و يبقى في بلده المسلم. فإن الدنيا ليست دار قرار، إنما هي دار اختبار و إمتحان. فالله قد اكرمك بنعمة الإسلام وهي أفضل نعمة و أمرك بأن لا تسكن مع المشركين و الكفار و ابتلاك بأن جعل أمور معيشتك صعبة في بلدك ،كل ذلك لينظر ماذا أنت فاعل. هل تمتثل لأمره الشرعي و تبقى في بلدك المسلم أم تخالفه وتتبع هوى النفس و تؤثر مرضاة اهوائك.
    فالحذر الحذر.

  • Nabil marocain
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:39

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

    يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ

    وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ. صدق الله العظيم

  • Bnadem
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:40

    Salam.le fait d avoir un bac ne suffit pas d avoid un Bon job . Et pour ceux qui ont un Bon travail out un status de cadre at maroc il fault s attendre d avoid le meme statut aux US .c est un autrecmonde la Ba tout loin des rêves imaginaires. ceux qui réussissent sont ceux ki ont fait des études aux Usa ou mutés par des multinationales.il faut savoir kevles américains ont du du mal à trouver un travail dans leur pays. Doc réfléchissez mille fois avant de quitter une stabilité .c tout un parcours de combattant et pas ce qu'on vous promessent.الاهم ا ني بلغت.

  • Nabil
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 15:47

    قليگ المثال جري أعبدي أو أنا نعاونك رَآه الناس ملقيا متاكول ، أو بعض الاخوان هنا تايقولو الا هم عسل بلادي ،نكونو واقعين ماشي غير حشاكم °°°° الا موصلش اللحمة تايقول خانزة.وشكرا……

  • jamal
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:00

    نصيحتي لأي الشاب المغربي الذي يفوز في اليانصيب DV هي تجنب، أغطية المتهدمة الفقيرة حيث الجريمة بندقية وتجارة المخدرات مرتفعة. إذا كنت تقع في هذا الفخ، وسوف تجد أنه من الصعب جدا الخروج منها.

    اختيار المدينة الصحيحة ودولة الحق في العيش في حيث هي الوظائف المتاحة في وفرة، والسكن هو جيدة وبأسعار معقولة، والتعليم هو من الدرجة الأولى والصحية ممتازة.

    وفيما يلي عشر مدن والدول التي يجب أن تتجه إليها.

    أنا أعمل في قطاع البرمجيات وأنا أعيش في واحدة من هذه المدن وعائلتي مزدهرة جدا وسعيدة. كل التوفيق لك.

    1.
    ماديسون بولاية ويسكونسن

    2.
    روتشستر بولاية مينيسوتا

    3.
    أرلينغتون بولاية فيرجينيا

    4.
    بولدر، كولورادو

    5.
    بالو ألتو، كاليفورنيا

    6.
    بيركلي، كاليفورنيا

    7.
    سانتا كلارا، كاليفورنيا

    8.
    ميسولا، مونتانا

    9.
    بويز، ايداهو

    10.
    مدينة أيوا، أيوا

  • Bih
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:07

    الحمدلله على بلادنا بلاد الخير الله يحفظ ملكنا محمد السادس وينصرو

  • loloa
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:13

    الي التعليق رقم 2 ماشي مشكل لا كانت عندك باكالوريا قديمة
    الى التعليق رقم 7 شكرا لك على المعلومات
    الى التعليق رقم 9 خاص الباكالوريا والى ماكانت خاصك تجربة مهنية لا تقل عن سنتين شوف الموقع ديالهم باش تشوف حظوظك لعندك مهنة مقبولة
    الى التعليق رقم 17 وجودك في امريكا لا يمنعك من المشاركة بالقرعة, وجود اولاد امريكين لا يزيد من فرص الفوز لان الانتقاء يكون عشوائي, اما اخر السؤال اسال محامي عندك افضل للاجابة وليس بالضروري مغربي بل احسن ان تسال امريكيا له الباع وتجربة في مثل هذه المواضيع ينفعك اكثر
    اما المغاربة اللي قالك ما كاين في امريكا ولا المهجر ما يدار رجعو في حالتكم واجي تقهرو نيت بالصح ولا فيكم الحسد لهاد الدرجة ما بغيتو ولاد بلادكم تاهما يهاجر, بحكمي عايشة في المهجر غنقوليكم حاجة وحدة لجيتو بعقلية المغاربة ديال النحس والكسل وحب الاستغلال وقلة الادب والانانية وعدم حب الاخلاص في الشغل غادي تبان ليك امريكا العذاب, اما لجيتي بغيتي تبدا وتدير النية را عطا الله الفرص خصوصا فرص التكوين, انا واخا عايشةفي كندا ولكن اغلب زبائني امريكان اشتغل بالنت غير من الدار كنترزق والحمد لله

  • mouhcine
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:49

    عشر سنوات من المحاولات للحصول على الغرين كارد لأنني أؤمن بمقولة : اللهم تكون عندي صفة مهاجر ولا مواطن . بالتوفيق هذه السنة إنشاء الله

  • مسلم في انجلترا
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:51

    اللي بغا الخارج الله يرزقو ليه.. كرهت حياتي في بلاد ماشي بلادي.. المريكان بلاد شري سلاح ودخل شي كوليج وبدا تيري في بنادم كخخخخخخ. الله يحفظ وصافي

  • Fatima Ezzahra
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:52

    مهاجرون يشكون وجع الهجرة و الشوق و الحنين حتى اصبحت العودة الى تراب الوطن حلما يراودهم صباح مساء … و شباب هنا ضجع و اكتوى بنار عقوق الوطن حتى اضحت الهجرة حلما و هاجسا يخيم على عقولهم … اوا الله يدير لي فيها الخير و الله يسهل علينا آجمعين قولوا امييين لعلها ساعة استجابة في هذا اليوم المبارك 🙂

  • adil
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:54

    Dommage tous les marocains veulent s enfuire du maroc car il n ya pas de respect entre nous ni d egalite ni de vrai justice ……..dommage……

  • ردعلى تعليق سابق
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:58

    الأخت لي سولات على المتزوجين إلاكانتي نتي و رجلك عندكم الباك ، غادي تسجلي نتي و ياه و عاوت تاني يتسجل هو وياك ، يعني كل واحد فيكم عندو الحق يتسجل و يذكر أنه متزوج ، أما إلا كان مثلا غير عند رجلك و نتي معندكش غادي يتسجل غير هو و يسجلك على أساس أنه متزوج ، هنا الحظ تيبقي ديال واحد فيكم ، من بعد مكان عندكم الحق تسجلوا زوج مرات كل واحد بالأسم ديالوا ،و تضاعفوا الحظ ديالكم …… بالنسبة للرجل لي فأمريكا عندو الحق يتسجل و هادشي متينقص والوا من الحض ديالوا ،أصلا فاش غادي يعمر الأستمارة ديالوا غادي يعمرها بعلومات ديال البلد الأصلي ديالوا. وخا هو مهاجر و عيش فبلاد أخرى …… بالنسبة الباكالورية خاصها غير تكون و مرحبة جديدة قديمة كلشي مقبول ، و الله يسهل على الجميع و يدير ليكم لي فيها الخير ، كنطلب من أي واحد شاف التعليق ديالي يدعي معيا شي دعود الخير الله يجازيكم بخير

  • الجنسية!
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 16:59

    الامتياز1: الجنسية ، بعد 5 سنوات تحصل على الجنسية بدون قيود وإلا متحان جد سهل والإجراءات سريعة و سهلة.
    الامتياز2: الدراسة، تدرس ءاي شعبة متا تحب، الدراسة غالية و لاكن متاحة الجميع في اي عمر.
    المساءىل الاخرى تبقى في نضري عادية رغم ان ارتفاع الضريبة والكراء والمعيشة لكن الأجرة مرتفعة و يمكن ان تعيش مزيان و تجمع دواير زمان:)

  • adam
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:01

    Ancienne ou
    nouvell nouvelle
    nouvelle

  • Andryano
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:09

    نعطي لكم حاجة بسيطة شينهار خدمتو بلادكم بصفى. محال ما خدمتو بلادكم بغيتو تخدمو فأمريكا

  • الشيخ
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:13

    الاخ أحمد بالنسبة لسؤالك ادا كان ل الأبناء حامل الجنسية حظ أوفر اصلا حامل الجنسية الأمريكية ممنوعون من التسجيل في القرعة الحل الوحيد هو الالتحاق العائلي لكن على أحد أبنائك ان يكون قد وصل لسن 18 سنة ادا كنت من حاملي البكالوريا اشجعك ان تشارك و ادا وفقك الحظ وفزت يمكن ان تعود المغرب وتجتاز المقابلة لكن على ان يكون دخولك إلى أمريكا أول مرة قانوني إي بالفيزا لأن دخولك إلى أمريكا عن طريق الهجرة السرية يعتبر جريمة فيدرالية مما يقلص فرصتك على أي هناك مجموعة من التسهيلات آخر مرة اطلعت على قانون dv كان يسمح للمهاجرين بدون أوراق اجتياز المقابلة في أمريكا لكن لا أعرف الآن

  • متتبع
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:17

    إلى اللذين يحلمون بالهجرة إلى الإلدورادو الأمريكي بالقرعة الأمريكية خصوصا اللذين لهم دخل وعمل مستقر في المغرب أن يحمدوا الله على بلدهم وأن يبقوا فيه. الباكالوريا في أمريكا لاتساوي شيء، القرعة هي للإتيان بعبيد جدد سوف يعملون لساعات طويلة في أعمال لايريدها الأمريكيون خصوصا البيض منهم، حظ الناجح في القرعة سيكون عاملا يغسل الصحون في أحد المطاعم، أو يبيع في محلات ماكدونالدز وما شابهها والأكثر حظا سوف يسوق الطاكسي لساعات طويلة يوميا يدفع أكثر من نصف أجرته للكراء والربع الآخر للأكل والملبس والتنقل والربع الأخير للضرائب ليخرج في الأخير خاوي الوفاض.

  • kawtar usa
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:21

    إلى °°°°
    ههه ختي قتلتيني بالضحك أنا سكنة في أمريكا عمري شفت هدشي لكتبتي لدراري حشومة عليك خليهم يجيو كل واحد ورزقو و أمريكا كتساعد لي مدخول ديالو ضعيف الحمدلله كنعرفو ناس موزجين هنا وعندهم اوالدين وخدامين على قد الحال والله القسم الدولة متكلفة بهم كتعطيهم شيك للأكل لولاد ومساعداهم حتى في السكن الإقتصادي تخلصو حاجة قليلة و في أخر العام ترجعو ليهم 10 مليون في العام ديال الضرائب يعني 5 ملاين على كل إبن وش نتي كتسكني ف شي ولاية مكحطة ولا شي دوار بين عليك مشيفش ومعيشش في أمريكا حتى كتقولي هكدا أنا نصيحتي لك أنك ترجعي لمغرب بلاصتك ماشي هنا من أحسن لك الحقرة ديال لمغرب وعدم الحقوق أما هنا شبعتو حقوق وبغيتو طيرو الناس لقراو تعليقي ديروها فيد الله جيو فلول صعبة لكن ملي تءقلمو مغيبقاش يبان لكم المغرب واحد يمرض مرض خايب يحصل فالمغرب يولي يطلب المساعدة من المحسنين فكرو لهدشي هنا الإنسانية عندهم قبل كلشي يداووك ومن بعد الفلوس عكس المغرب وبزاف حوايج متميزة أمريكا بهم على مغرب توكلو على الله دفعو القرعة وشوفو المستقبل أنصحكم بالدراسة لأخد أكبر المناصب وحتى الخلاص طالع بزاف

  • Mme Karima
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:23

    السلام عليكم الا ممكن بغيت نصيحتكم انا بغيت نشارك ولكن مترددة عمري 28 سنة وام لطفلين وكنشتغل انا وزوجي فالقطاع الخاص كنتقاضى 10200dh net وزوجي عمره 40 سنة وكيتقاضى 22500 dh net ولكن الخدمة ماشي رسمية يعني ممكن الا كملو المشروع ومكانش شي شغل يقدرو يديرو لينا fin de tache .ارجو النصيحة اخواتي اخواني وشكرا

  • hakim
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:38

    i wish to go to usa they are a lot of opportunitty.there is no things in morocco.many years without no thing. perhaps usa will give me a chance

  • موحا
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 17:57

    عندي فيزا لميريكان فيها 10 سنين غير كتبردا
    مشيت دربت طلا ما بان ليا ميتلبق كلشي زربان مالنا على هاد الحالا اللهم بلادي كولشي مرخي و تقيل

  • mohssine
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:05

    هدي بلاد الديمقراطية . وحقوق الانسان وكون ما ميركان لاعشتي حتي نهار .

  • بن محمد
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:05

    الأمريكان ادكياء يريدون خطف الشباب العربي الدكي أصحاب الأفكار المستقبلية والقرعة في نظري ليست عشوائية هم يختارون. هنااستغلال الحكومات العربية المتضاربة في ما بينها ولهاخلل في الرؤية الموحدةبالنسبة مستقبل بلدها وشعبها

  • racha
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:14

    s il vous plait les gens qui ont 52 ans on la possibilité de faire ce tirage merci

  • فاعلة خير
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:28

    نصيحة للاخ اللي كيتقاضى اكتر من 10000درهم بقى فبلادك بعزك راه ميركان ما فيها هي الجرى بحال حمار الناعورة حاشاك و هالعار تدخل هي فلوس الكرا و الماكلة.نصيحة عن تجربة اللي عندو عمل قار فبلادو يشد فيه بيديه و اسنانو والا غيندم حياتو كلها،

  • عبد الكريم
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:31

    خير رد على هذه السابقة الخطيرة التأثير خصوصا لاقدر الله وانساقت ورائها بعد الدول الكبرى الأكثر ثقلا على الساحة والسياسة العالمية هو بإيجاد حل واضح وصريح لكل هذه الجحافل والجيوش من العاطلين عن العمل لأن في الأول والآخر الشعب وفئة الشباب بالخصوص هم الذين سيقفون وراء مؤسسات هذا البلد و ضد كل ما يحاك ضد وحدته

  • be honest
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:32

    I'm surprised of some comments where they advise people stay in their country is better for them. while, those persons currently live abroad!!.

  • Reda
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:41

    انت كنت عايش فمريكان وظروف قوية خلاتني نرجع ودابا الحمد لله الظروف تكادات وجلست فالمغرب تقريبا 5 سنوات وباقي ليا ف الكرين كارد شي يامات وتقادا وبغيت نرجع أش ندير حينت الى فت غير 6 شهور خاصك مبرر وانا جلست 5سنوات الله يخليكم لي عندو الجواب يجاوبني

  • ABDUL
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:41

    ojalá no tratan como lo tratemos nosotros. si al final somos todos homanos.aun que sía el 80% por que palmos más. los marqués.

  • مسلم من أنجلترا
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:51

    اللي بغا يهاجر يفكر في الأولاد كيف غاي تراباو في بلاد الحرية المطلقة والسيبة وهذا هو هاجس كل الأسر التي في قليل من الدين وهنا لا أتكلم عن اللي ما عندهم غرض وما تاي تسوقوش لتربية الأبناء تربية إسلامية.. الأولاد مسؤولية على عاتق الآباء ويسأل كل أب وأم عنهم يوم الحساب ولن يسألنا الله عن الشهادات والديبلومات التي نالوها بل عن تربيتهم وهل وجهناهم إلى طريق الله.. ونصيحة لمن لديهم وظائف وخصوصا الأزواج أن يحمدوا الله ولا أن لا يجارفوا..

  • rosa
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 18:53

    je conseille mes freres marocains de travailler et ne pas penser de participer au loterie .d`apres une experience de 12 ans au usa seleument les mensonges pas de vie confortable pas de reve seulement les illusions cette loterie vendre le vent au monde. et ensuite je manage un business mais l`argent disparaitre comme l`eau.la plus part des gens sont malades par le depression

  • abdosaid
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 19:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما سؤالي ماهي المهن التى تقبل في القرعة

  • رجاءا!!!
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 19:47

    رجاءا لي ما عايش في أمريكا مايبقاش غير تيعلق ويكتب ءامور خاطئة غير سمع بيها و لا تخيلها….لي بغا يجي لهنا يسول الناس ليعايشن هنا وعارفين الحياة هنا كدايرة ..شتانا بين أمريكا و أوربا ولا اسيا …..

  • khalek
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 19:48

    salut
    je conseille toutes les jeunes de ne pas à penser à quitter leur pays le maroc vers n'importe quel continent du monde sauf s(il n'ont pas une situation satisfesante merci

  • Amin
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 20:19

    الفقر في الوطن غربة و الغنى في الغربة وطن

  • rition
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 20:21

    ﺍﻧﺎ ﺣﺎﺻﻞ ﻋﻠﻰ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﺗﻘﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎء ﻭ ﻻ  ﺍﺗﻮﻓﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﻛﻠﻮﺭﻳﺎ ﻫﻞ ﺍ ﺳﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ  ﻓﻲ ﻗﺮﻋﺔ ﺍﻣﺮﻳﻜﻴﺔ . ﺟﺎﻭﺑﻮﻧﻲ

  • adoula
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 20:40

    Salut j'ai 38ans et j'ai la nationalite español est ce que ca marche pour moi pour cette loterry???

  • المغرب 2016
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 20:40

    الفرط الى امريكا ولو زحفا على الايدي يا اخوان .

  • Said
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:05

    السلام عليكم بغيت نقول ليك حتى هنا كاين باك صاحبي

  • aller
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:17

    نقليكم واحد الكلمة الهما مريكا فيها الخلصة مزيانة أولا نخدم المغرب ب50000ريال انكري ب10000ريال هدشي كلو بين ابارك من بوخ إلا بغتي تعرف الحقيقة قلب على أقرب اوزين)ozine) اسول ………وشكران

  • Mouhssin EL ktami
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:25

    ا لسلام عليكم انا حاصل على شهادة الباكالورية وان ادروس في الجامعة

  • samharouj
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:27

    الحمد لله اول مشاركة لي هذا لعام و تكللت باختياري من ضمن 50000 شخص و الغريب في الامر انني ملات الاستمارة اربع ايام من نهاية التسجيل ان لله مع الصابرين اما فيما يخص بعض الاخوة المتشائمين لغرض في نفس يعقوب اقول لهم كل نسان حر في حياته ما دام لم ينهب مال المواطن ولم يشتري دمم الناس . ارض الله واسعة والحمد لله انني ساهاجر بطريقة شرعية ان شاء الرحمن باش نخلوها ليكم تلعبو علئ راحتكم اما التعليق 1 مول الكتران بينا راك واحد من دوك ليفمبير لمصو الدم ديال الناس و الله ايسهل علئ الخوت المغاربة الاحرار فين ما كانو و تحية لهسبرس …………………………..

  • Farida
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:34

    واش ضروري نديروا غير الباك
    ولي عندوا كثر منوا !!!!!!!!

  • معروف
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:51

    السلام عليكم الخوت حنا كاملين غاديين إنشاء الله أوﻻخر إطفي ظو .

  • سعيد
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 21:58

    باختصار من لا عمل له فليذهب ليس له ما يخسر !! أما الذين يفوق دخلهم 5000 درهم فانهم سيندمون طيلة حياتهم فستكون كالذي هاجر من البادية الى المدينة …كمل ….. الكثير رجعوا للبلاد آخرهم صديق كان يعمل بالبريد بالمغرب وذهب سنتين الان ندم لذهابه وتركه عمله كساعي البريد ……

  • ALHAK
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 22:04

    اوصيكم وصية اخوية ان العمل في المغرب افضل بكثير في امريكا فلاتغرنكم هذه
    الاحلام واسالوا المغاربة الذين يعيشون في بلاد الغربة عن صعوبة لقمة العيش و اانحراف اولادهم عن التشبت بالهوية المغربية فالبعد عن الوطن يسبب معاناة نفسية دائمة لاغلب المهاجرين الذين يجدون صعوبة في الاندماج في المجنمع الامريكي وكثيرا من المغاربة المهاجرين عادوا الى المغرب

  • youness
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 22:27

    الى صاحب التعليق 88 يمكنك المرور عبر منتريال بكندا و من ثمة العبور عبر الحدود البرية بين كندا و امريكا
    صاحب التعليق 97 نعم يمكنك ان تتقدم بطلب من اسبانيا

  • دالاس هاجر
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 22:38

    والله يا اخواني مليتة العيشة بأمريكا ناس اروبا نعم التغطية الصحية الكيط رخيص اما نحن تلات شغلات باش نوفرو المجئ للمغرب كل اربع سنوات لي تنخدموه تندكوه انصح شباب لا يغرك افلام نيويورك راه غي تخربيق انا مجنسة ودبا ما كرهتش نمشي اروبا

  • Nada
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 22:43

    جربت شحال من مرة ومازال عنجرب بادن الله

  • mroc maroc
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 23:19

    English and know how to drive good and not to lie

  • ادلام
    الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 23:40

    عدد المشاركين في القرعة تجاوز عدد السكان المسجلين في اللوائح الانتخابية ٫ و حسب مصدر مغربي زنقاوي موثوق فعدد المشاركين في القرعة سيتجاوز عدد سكان المغرب٫٫٫٫٫٫٫٫٫حتى هو بغى يمشي

  • الهربة لمن استطاع
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 00:04

    لخوت، يرحم والديكم عندي باك + دبلوم تقني متخصص فالتنمية المعلوماتية اشنو غادي نختار واش
    vocational school ولا نختار high school degree
    و شكرا

  • Observateur
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 00:05

    أنا لا أفهم هذه العقليات لمغاربة هاجروا بمحض إرادتهم وتراهم يسقطون تجاربهم الفاشلة في أمريكا وينصحون شبابا مسكينا ملّ هذه الحياة في بلده وضاقة به السُّبُل وكره الحياة وأصبح لا يفرّق بين اليوم والغد، إن لم تكونوا مقتنعين بحياتكم هناك عودوا للنعيم والرفاهية اللتي تركتموها لا حولة ولا قوة إلا بالله، قمّة التناقض والمرض. أنصح الشباب أن يجرّبوا حضهم في القرعة وأن تعملوا بجدّ وإخلاص إذا ما سافروا وأن يحافظوا على دينهم هذا هو الأساس مصداقا لقوله تعالى في سورة النساء "أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا". صحيح أن المعيشة في أمريكا غالية لكن بموازات ذلك لديك حقوق كثيرة : تعليم راقي، تغطية صحية، ديمقراطية، العديد من الفرص…أشياء لا يمكن أن تتوفر عليها هنا وزد عن ذلك غلاء المعيشة في المغرب وكثرة الضرائب وهزالة الأجر وقلة الفرص والمحسوبية…

  • ام سهيل
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 00:15

    اذاكنت يا ابني كريم قد كرمك الله بالحصول على هذا المبلغ:10000 درهم وانت تعمل داخل بلدك وتنعم بطبيعته الخلابة وتمارس طقوسك وعاداتكوسط احبابك دون الشعور بالغربة وتراودك فكرة الهجرة.فانت فعلا تتبتر عن النعمة التي منحك اياها سبحانه وتعالى. وارجع الى رشدك ياابني.يا فلذة وطني

  • زكرياء
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 00:49

    إلى الأخ كريم ، خليك في بلادك ، تعيش مرتاح البال ، إياك ثم إياك تفعلها ، 10000 درهم أحسن من الغربة ، لو تنظم حياتك ممكن تعيش مزيان في المغرب ، لو جئت لأمريكا خاصك ديما تخدم وتوفر فلوس باش تجي في العطلة تحط فلوس صحيحة وترجع تبدأ من الاول خصوصا لو عندك أسرة وأولاد ، والله العظيم نصيحة من القلب من اخوك في أمريكا ، والله ولي التوفيق

  • youssef ,newyork
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 01:23

    جواب على رقم 48 الاخت سميرة,يكفي فالاول دفعي لراسك,ولما يسيفطو ليك الملف لي غادي تعمريه, هما اي صحاب القرعة, غادي يسولوك على واش متزوجة وعلى الاولاد,ونت غادي تجاوبي,الله يوفق.

  • magheribyia fi usa
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 01:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قريت جميع التعليقات وكل واحد أشنو تيقول خاصة لعايشين في أمريكا شي عاجباه العيشة هنا شي ما عاجباهش . في نظري لعندو وظيفة ودخل مزيان وقار من الأحسن يبقى في المغرب ولي ماعندو والو وعايش القهرة يتوكل على الله ويجي إلى هاد البلاد ولكن بشرط يجي على أساس يبني مستقبلو منين ينجح أو تنجحي في القرعة أول حاجة ديروها تعلمو السياقة راها مهمة بزاف وبزاف باش يسهل عليكم الصوكان هنا لأن السيارات أوتوماتيك ويسهل عليكم الإمتحان لأن السيارة مهمة في الحياة اليومية واللغة مع الوقت والإندماج غتعلموها .واحد النقطة مهمة بغيت نوصلها للإخوان والأخوات إياكم والغرور ثم الغرور والحرية ووو هادشي راه ماينفعكم بوالو . ولي بعقلهوم تيخدمو وتيقراوا لأن بالدراسة تحصل على دبلوم ثم إلى وظيفة ثم تاخد دخل مهم وهانتم حققتوا ذاتكم . أما لي جاو من الأول مغرورين ها الشراب ها لادروك ها المصاحبة مع الميركانيات ضاعو في حياتهم وشحال منهم .أما بالنسبة لتربية الابناء الأغلبية تيقروا ولادهم في مدارس إسلامية .إخواني وأخواتي راه أ مريكا فيها كوشي a suivre

  • فاعل خير
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 02:22

    الحلم الأمريكي :انا عايش في ولاية فلوريدا أنصح كل من أراد القدوم إلى أمريكى أن يتعلم اللغة الإنجليزية في المغرب قبل القدوم اليها, لأنه سوف يسهل عليك الاندماج بسرعة, اما بالنسبة للعمل فهو متوفرة في الشمال أكثر منه في الجنوب بستتناء Texas وفي الأخير هناك مثل مغربي يقول (اللهم قفلتي لا فورتي) مبغيش نخلعكم ولكن المعيشية هن صعيبة خصوصا في المرحلة الأولى واصعب لجاي بأولاد, ولكن كنصحكم تشف شي واحد عايش هنا في أمريكا قبل ماتجو باش اعونكم حتى توقف على رجليكم (شواحد اكون رجل بمعنى الكلمة ) أو (امرأة حرة ) الله في عون العبد المسلم مدام العبد في عون أخيه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوتي

  • مجلوق فامريكا من يمات reagan
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 06:56

    ا يو السي نائب القنصل هدوا لي جاوا بالقرعة هدي 10 سنين عندهم شي باكلوريا ؤلا شي حرفة والو بحال الى كتعزلوهم,,,كاينين هنا عندهم كتر من10 سنين ؤمزال ماتعلمو حتى الانجليزية,ؤفيهم حتى لي مكيعرف يهضرم حتى بالعربية.

  • X RESIDENT USA
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 07:34

    تعليق 17 .نعم يمكنك المشاركة داخل امريكا ماكين لامتابعة لاهم يحزنون,بالعكس نتا داخل امريكا الى جاتك محامي يجيبها ليك,ماكين لا باك ولاوالو,,,ويلا مجاتكش جمع ليك اللعاقة وصيفت للمغرب حتى الى رجعتي تنقا ماتصرف,اما مريكان راك شفتيها غير السمية ,قوت العوزة ؤالبورطوريكو,ؤعربان ديال شرق الاوسخ,,,,,,,,,ؤالمغاربة لي فالمغرب يلا كولتي ليهم صراحة يكولو ليك محساد,,,,,,خوك جا لمريكان يمات العز ملي كان حتى وحد ما يقدر يدوز حدا القنصلية الامريكية ف casa سنة 1980 ؤالسلام

  • amal
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 08:54

    d apres mon experience.
    si vou avez un bon diplom,et vous trouvez un travail correspondant au maroc, je vous conseille de cherer ailleurs usa, suisse, allemagne etc..beacoup de pays cherche des ingenieurs, prof etc..

  • jamal
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 10:15

    خسرت 7000 درهم +4000درهم ديال التحاليل لي كايطلبو .زيد عليه 1500درهم ديال ترانسبور ل كازا حيت انا ف اكادير.1500درهم فيها الفندق ترانسبور حيت مشيت ل كازا 2 المرات.في الاول كلت ليهوم ما عنديش الباك.ديت ليهوم ديبلوم ديال الخياطة فيه 7 سنوات ديال التجربة.وفي الاخير كالو ليا نو كاليفي.ياعني لست مؤهلا.ماكا يردو والو ف داكشي لي عطيتي ليهوم

  • mohaméD
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 12:13

    ما هي الوثائق المطلوبة من فضلكم ؟؟؟

  • متعجب
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 12:25

    و هل تعيش في بلاد الاسلام يا اخي؟
    افضل العيش في بلاد الكفر احسن لي من بلاد النفاق و الجهل و قانون الغاب
    ارض الله واحدة ولاهم اين تعيش ف بالنسبة لي الخالق يرى قلبك و ما بداخلك سواء كنت في مكة او لا س فيغاس

  • GHOST OF THE DESERT
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 16:28

    im from the desert south of morocco working in tourism for 7years and if im lucky to get green card will go and i wish the best good luck for everyone

  • الهجرة
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 16:52

    سبحان الله، يعطون النصائح بعدم الهجرة و هم مهاجرين ؟؟؟؟؟ ما أكثر من هذا نفاق ؟؟؟ عودوا إلى بلاد الراحة و العسل و اهربوا من بلاد القطران إن كنتم ناصحين.

  • leila
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 18:32

    انا بغيت نعرف واش خاص تكون عندك اللغة مزيانة قبل و شكرا

  • .l,amnerique
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 21:29

    لي معندوش لباك راه غير هدي يمشيو ليه لفلوس مابقاوش باغين °°°°

  • hill
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 21:50

    السلام عليكم .الله يجازيكم بيخير انا اشتغل براتب 5000 درهم و عندي فيزا 10سياحة سنوات للولايات المتحدة.اتكلم الانجليزية و الفرنسية و عازب بماذا تنصحونني و شكرا لكم

  • Soufrance
    السبت 3 أكتوبر 2015 - 22:51

    Salam aalikom ,
    Je suis une marocainne mariee avec un arabe americainn au etas unis et que je travaille au maroc et jhabite au maroc et comme jai ma green cardd depuis 2014 jai visiter avec mon mari une seul fois et comme jai mon enfant ici avec moi je peux pas le laisser seul et partir vivrer avec mon mari , bon je me pose la question?
    Que jai ma gren card , cest combien de temps quil faut que jereste aux maroc ?
    Quant en perdela gren card ?
    Et cest quoi la solution en ca jai depasser le temps indiquee au maroc sans partir aux etas unis ?
    Il ya pas d association pour maider pour voir une solution pour que je prend mon seul fils avec moi ?
    Et merci

  • كريمة مكناسية
    الأحد 4 أكتوبر 2015 - 03:29

    انا مزوجة و راجلي خدام عسكري واش عندنا الحق نشاركوا في القرعة المرجو الرد من ذوي الاختصاص وشكرا

  • لمقدم فامريكا
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 06:37

    commentaire 130 ,,tu es marier avec un americain ,après 3 ans tu as le droit a la nationalite,un petit examen de rien du tout,qu un enfant de cm2 peut passer

    ,,,comme ca tu peux rester toute ta vie au maroc.,,,,meme si ton marie n,es pas le pere de t,en enfant il peut lui faire une demande de la green card,,,,a condition que son vraie pere accepte

  • شفيق
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 14:33

    الله يخلي لينا المغرب اش خاصنا كلشي كاين أو عايشين ميزان الحمد لله عاش الملك

  • Soufrance
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 23:34

    لرقم 132,
    امنى ان تفيدني في كل ما يتعلق بعدم فقداني للبطاقة الخضراء ادا ما تجاوز بقائي في المغرب اكثر من الوقت المسموح به.
    وشكرا.

  • US CITIZEN بوالو
    الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 05:46

    ا نا كنت حارك فامريكا جاتني القرعة هنا داخل مريكان ؤجاب لي المحامي, green card ماطلبو لي لاباك,لاحرفة لاوالو,طلبو لي غير الفيزا باش دخلت,ؤمن بعد 5 سنوات حصلت على الجنسية الامريكية,,,,,,ؤهاد القرعة ؤالله ماكنت مسوق ليها غير واحد الصديق لي عمر لي,,,,دنيا غير chance

  • لمقدم فامريكا
    الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 06:16

    ا لى 134 soufrance هي ماعمر لgreen card ماتحييد ليك من غير الى درتي شي زبلة,ولكن عندك تسالي ليك المدة ديالها,نصيحتي ليك جي ديري الجنسية ؤرجعي للمغرب ؤجي غير مرةف10 سنين ؤلاماتجيش كاع مكينش لي يهضر معك,الباسبور دمريكان كينفع الى بغيتي تمشي غير لفرنسا قطعي غير طيارة ؤسيري ماكين لافيزا ولاهم يحزنون.

  • midelt
    السبت 24 أكتوبر 2015 - 12:53

    قطران بلادك سيبقى في بلادك .but USA is the land of promise that everyone dream of living in .USA think or every thing even abroad……..

  • راجية الرحمان
    الجمعة 8 أبريل 2016 - 17:00

    شنو هوما العوائق بالنسبة للبنت لي باغية تمشي ، واش مكاينينش بنات ممزوجينش يقولو لينا التجربة ديالهوم ، بالنسبة ليا معنديش عندمن نمشي ، واش ضروري نكون كنعرف شي حد تماك؟

  • youssef bensassi
    السبت 21 ماي 2016 - 13:36

    أحبك يا وطني المغرب الحبيب، ولن يحتل مكانك في قلبي أي بلد آخر. حتى لو كانت أميركا .

  • jdawad
    السبت 20 غشت 2016 - 16:54

    هل يمكن المشاركة في القرعة وانا في 1 ثانوي مع العلم ان عمري 18 سنة

  • أسماء سوما
    السبت 17 شتنبر 2016 - 02:42

    السلام عليكم بغيت نعرف واش ضروري من الباك الله يخليكم يجاوبني شي واحد بغيت نعرف عافاكم

  • lolilta
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 16:52

    سلام بالتوفيق للجميع انشاءالله للاستفسار عفاكم واش الى تقبلت انشاء الله ممكن ناخد معايا راجلي ولادي شكرا

  • Said
    الجمعة 22 مارس 2019 - 11:13

    اسالم عليكم
    ليعارف شي معلومات فقاش خروج نتاءج القرعة الامريكة2019 خوت الله يرحم الوليدين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات