المغرب يطرد صحافيا إيطاليا بعد تصويره لدعارة الأطفال بمراكش

المغرب يطرد صحافيا إيطاليا بعد تصويره لدعارة الأطفال بمراكش
الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:20

في تحدّ واضح لشرطة مراكش، أخبر الصحافي الإيطالي لويجي بيلاتصا متتبعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وهو لا يزال فوق أرضية مطار المنارة على متن الطائرة أن مهمته “تكللت بالنجاح” في توثيق “ما ترفض شرطة مدينة مراكش أن يكتشفه العالم”.

وكان بيلاتصا قد أعلن، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، أن وحدات من الشرطة المغربية قامت باعتقاله في حدود الثانية بعد زوال أمس الأربعاء رفقة مصوره وأحد المترجمين أثناء تصويره إحدى فقرات تحقيق تلفزيوني حول الدعارة بمراكش خاصة دعارة الأطفال. وأضاف الصحافي الإيطالي أن المصالح ذاتها حجزت على جميع الآليات التي كانت معه ورافقته إلى الفندق الذي كان يقيم به، وجرى إرغامه على جمع أغراضه الشخصية هو والمصور المرافق له، ونقلهما إلى مطار مراكش في انتظار ترحيلهما. وقال المتحدث إنه لم يتم إرجاع هواتفهما الشخصية إلا في ساعة متأخرة من الليل، حيث استطاع بيلاتصا إخبار متتبعيه على مواقع الاتصال الاجتماعي بما حدث والاتصال ببعض الصحافيين بإيطاليا.

وعاد الصحافي ذاته، الذي يعدّ أحد أشهر المحققين التلفزيونيين بإيطاليا، صباح اليوم وهو لا يزال على أرضية مطار المنارة بمراكش على متن الطائرة التي أقلته بداية إلى مدينة ميونيخ الألمانية ثم بعد ذلك إلى مدينة ميلانو الإيطالية، ليعلن،عن نجاح مهمته؛ بالرغم من إيقافه من قبل شرطة مراكش.

وأخبر الصحافي الإيطالي لويجي بيلاتصا، من خلال شريط فيديو، متتبعيه، في تحد واضح للمصالح الأمنية المغربية، بأنه قام بتوثيق دعارة الأطفال في مراكش بكاميرات صغيرة تعمد إبراز وجودها على جسمه في الفيديو؛ وهو ما يعني أن عناصر الأمن المغربية لم تستطع اكتشافها حتى تحجز عليها كما حدث مع باقي المعدات.

ثم أضاف المتحدث في الفيديو ذاته أن التحقيق التلفزيوني، الذي جاء إلى مراكش من أجل إعداده، كان قد جرى إنجازه 24 ساعة من قبل أن تصل إليه أيدي عناصر الأمن.

وصرح بيلاتصا، الذي كان قد حل بمراكش يوم الاثنين الأخير لموقع الكورييري ديلا سيرا، بأن مصالح الأمن المغربية اتهمته بتصوير القاصرين دون إذن. وكشف الصحافي أنه استطاع، من خلال تحقيقه، توثيق تورط العديد من السياح الأجانب، سواء الغربيون أو العرب، في دعارة الأطفال بمراكش لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة مقابل مبالغ مالية لا تتعدى 400 أورو.

ويعد الصحافي لويجي بيلاتصا، الذي يشتغل مع العديد من وسائل الإعلام الإيطالية والذي حصل على العديد من الجوائز المهنية، أحد المحققين المشهورين في برنامج “لي ييني” (الضباع) الذي يقدم على قناة إيطاليا 1 التابعة للمجموعة الإعلامية لسيلفيو بيرلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق. ومن المتوقع أن يتم تقديم أولى حلقات هذا الموسم مساء يوم الأحد 2 أكتوبر المقبل.

‫تعليقات الزوار

118
  • بلقاسم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:32

    والله العظيم في دولة اسلامية يترأسها حزب يدعي تطبيق الشريعة الاسلامية توجد تنتشر دعارة الاطفال ويسمع بها الناس في شتى بقاع العالم وتجرى تحقيقات تليفيزيونية تكشف ماهو ظاهر ولا تتحرك الشرطة والجهات المختصة لوضع حد للظاهرة وحماية الاطفال على الاقل ، كان من الاجدر ان تلقي القبض على تجار البشر وليس على الصحافيين .
    كيف عرفت الشرطة خلال ساعات قليلة ان هناك من يجري تحقيقا مصورا مع الاطفال الضحايا ولم تعرف من يستغل هذه البراعم …السؤال يبقى مطروح ويحتاج الى جواب

  • ولد حميدو
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:32

    الحل هو جمع هؤلاء الاطفال و ادخالهم السجن هم و الوسطاء فلا تقولوا بانهم غير معروفين اكثر من الارهابيين الدين يتم التوصل الى مخابئهم و كدلك يجب محاكمة حتى القاصرين و متابعة حتى ابائهم اما ادا كانوا متشردون فوجب ايجاد حل لهم

  • معلق مكهرب
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:32

    وأخبر الصحافي الإيطالي لويجي بيلاتصا، من خلال شريط فيديو، متتبعيه، في تحد واضح للمصالح الأمنية المغربية، بأنه قام بتوثيق دعارة الأطفال في مراكش بكاميرات صغيرة تعمد إبراز وجودها على جسمه في الفيديو؛ وهو ما يعني أن عناصر الأمن المغربية لم تستطع اكتشافها حتى تحجز عليها كما حدث مع باقي المعدات.
    معناه ارسل الصور و الفديو الى بقاع العالم.

  • mouka
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:37

    مراكش يوجد جميع انواع ما حرم الله. لهذا الحرارة فيه صحية

  • دقايقي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:37

    ما العيب في ذلك أيها الإيطالي؟ نحن المغاربة نعتبر ذلك شيئ عادي جدا فكل واحد يبحث عن مصدر رزقه ثم إن مراكش سياحتها واقفة بالدعارة عندما يغادر السياح يبقى المنحرفون منهم وهم من يحركون عجلة السياحة, و الأهم من ذلك فالمغاربة راضون عليها لأنهم لم يخرجو يوما للشارع للإحتجاج. يا صديقي الإيطالي إهتم بشؤونك وإلا فمصيرك سيكون مثل أماني الخياط المصرية.

  • imane
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:38

    لمن يريد تصوير الدعارة يصورها في بلاده بلادك زاخمةوالدعارة معترف بها ،إستغلال المتشردين والمتشردات ليس بسبق أو إنجاز لكن هو موت الضمير والوحشية ٠الرأسمالية لم تترك شيء كل شيء يباع في المزاد العلني لهؤلاء الذين يستغلون ألام الٱخرين أنتم ضباع وحوش حثالة ومن يسمحون لكم بالدخول

  • Hussain
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:39

    الغلط ليس منك بل منا الذي فتحنا ابواب بلدنا لا مثالك بغير تاشيرة الدخول. لتفسدوا فيها.
    ونطلب من وزارة الخارجية المغربية ان تفرض تأشيرة الدخول على الجميع حتى يتسنى لنا معرفة هاؤلاء المفسدين.

  • احمد الطاطاوي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:41

    قال الصحافي الايطالي

    ان وحدات من الشرطة المغربية قامت باعتقاله في حدود الثانية بعد زوال أمس

    الأربعاء رفقة مصوره وأحد المترجمين أثناء تصويره إحدى فقرات تحقيق

    تلفزيوني حول الدعارة بمراكش خاصة دعارة الأطفال.

    (على الشرطة ان تعتقل اولا كل من يمارسون هذه الرذائل قبل ان تعتقل

    من يوثقون ويصورون )

  • العايدي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:41

    في اروبا مثل هاد الاعمال تدخل اي شخص كيف ما كان نوعه السجن وليس بطرده من المغرب الان هناك مواقع لمشاهدة اغتصاب الاطفال. لما يقوم اي شخص لدخولها للمشاهدة فقط .وبعد 15 دقيقة يطرق بابك رجال الشرطة للسجن الاحتياطي والتحقيق

  • noureddine
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:41

    مادام ان الشرطة قد جردتهم من كل آليتهم هذا يعني ان البدوفلية موجودة بمراكش

  • مغربي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:41

    هل سمعتم حزبا في الحملة الانتخابية يعدكم بمحاربة الدعارة واستغلال الاطفال جنسيا؟

  • ARGAZ
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:45

    قانونيا لم يتم الترخيص له للتصوير أو إنتاج برامج في المغرب
    إذن إذا وجدت السلطات المغربية أي برنامج تم بثه حول الموضوع أو صور هؤلاء الأطفال الأبرياء المظلومين في وسائل الاعلام أو الانترنيت فعلى المغرب رفع دعوى قضائية ضد هذه المجموعة الاعلامية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الطاليان لأن عدم اتخاد مثل هذا الاجراء سيكون معناه تواطؤ الدولة وتفريطها في حماية أبنائها

    شكرا على النشر

  • donkichote
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:48

    هما ماشافوش دعارة تلميدات الإعداديات فميلانو واستغلال الأطفال المهاجرين في بيع الكوكايين فكالابريا حيت الأطفال مكايدخلوهومش للحبس ومقدرش يصورهوم جا لبلادنا حيت بلا فيزا جريو عليه الشعب مع رجال الأمن ولاكن داك المطرجم يستحق الحبس لعدم التبليغ عن استغلال الأطفال وغرامة تقيلة حيت شد لفلوس

  • ZIAD
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:48

    La société marocaine et surtout marrakchi est complexe à la fois et hypocrite. C'esu un mélange de PJD, de salafisme, de prostitution et de pédophile

  • مغربية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:50

    لما لا يصور هدا الصحافي الدعارة في بلده التي تعترف بها كمهنة و تقيم دورا خاصة بها هناك ميلانو و روما قرب محطات القطار و نابولي …. حيث رجال اﻻمن يحرسون بائعي الهوى من رجال و متحولين و نساء و اطفال و لا يحركون ساكتا و في الطريق المؤدية الى النمسا (via Brenero) حيث بائعات الهوى نصف عاريات يضعن كراسي بجوانب الطريق و يصطادن زبائنهن و يقمن بتغيير ملابسهن في العراء و ياكلن و يشربن هناك.لا يوجد بلد في العالم ليست فيه دعارة لقد كانت حتى في عهد النبي (ص) فقط لان المغرب اعدائه لا يكلون يدفعون لهؤلاء الحتالة لتشويه صورة المغرب .لكن العيب على السلطات التي تسمح لمن هب ودب ان يدخل للمغرب عليها ان تراقب خطواتهم و تعرف غرضهم من الزيارة ما يتجرؤون على القيام به في المغرب لا يتركون اﻻخرين يقومون به في بلدهم

  • عبدالله
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:51

    عادا صحافي غبي لما يسافر الى المغرب لتصوير الدعارة ، عليه ان يقتصد دراهمه ويبقى في بلاده لان الدعارة موجودة في إيطاليا من كل الأشكال ، على ما اظن انه مبعوث من أيادي مخفية ، الله يستر يحاولون مل الطرق لخلق الفتنة في البلاد.
    على المغاربة اجمع ان يتحدو ضد أعداءنا كما كانو لأنهم يريدون تخريبنا، خربو الشرق الأوسط وجاءت دور شمال افريقيا ، الله يحفظ مغربنا وملكنا ، كونو على حذّر ويقضين يا مغاربة واتحدو انهم اعداء والجارة الشرقية اكبرهم.

  • غير كافي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:52

    نعم للطرد…لكن هذا الاجراء وحده لا يحل المشكل….على السلطات المحلية ايجاد الحلول الناجعة لهذه الظاهرة التي تنخر اطفالنا وشبابنا…….

  • amine
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:52

    أعراض أطفالنا و بناتنا مستباحة باسم السياحة و العمالة…كل مرضى العالم البيدوفيليين تستهويهم مراكش و اللحوم الطرية لأطفال المغرب…اما الخليجيين فيفعلون ما يشاؤون ببناتنا تحت مسمى الكفيل…كل هذا تحت صمت مسؤولينا الأكابر…و تتذكرون سيناريو البيدوفيل الإسباني الذي نال العفو بعد أن مزق عورات أطفالنا الأبرياء. …هذا الصحافي لا يقوم إلا بعمله لعل الصامتين عن الذل يستفيقون. …

  • alger
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:52

    لوكنتم ضد هدا السلوك كنتوا حاربتوه وبسرعة قضيتوا عليه بصح نتوما عاجبكم الحال هكا
    واطفال كيتعدبوا ويغتصبوا بصمت

  • مغربي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:53

    أينكم يا مسؤولون كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته إذا كانت الدولة راضية بما يجري على أرضها بدعوى رفع عدد السياح على حساب أعراض نسائنا و أطفالنا فلتذهب هذه السياحة و هذه الأموال إلى الجحيم نموت جوعا أحسن من الذل والعار و الصورة السيئة التي أصبح الكل يشتم بها المغرب .
    هل نحن فعلا مسلمون !!!!!!!!

  • Tarik
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:54

    يتقطع قلبي لحالنا: نصف من الشعب هاجر وطنه, ربع تاكله الحيتان في البحر والبقية تبيع جسدها او تقتله المخدرات ولا رجلال في وطننا. اللهم ابعث فينا رجل يصلح امر الامة ويعاقب من يجوع الشعب ويملا حساباته البنكية في الخارج بالملايير.

  • Yassine
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:54

    بدل أن يحارب المسؤولون ظاهرة الدعارة التي لطخت سمعتنا ، يقومون بطرد من يفضحها . امنعوا هذا الفيروس حتى لاتعطوا لمن هب ودب فرصة التشهير بنا . أين أنت ياحكومة الإسلاميين ماذا فعلت بهذا الشأن طيلة وجودك في التسيير ،لاشيء . ومع ذلك هناك من لازال يطبل لك . ياعجباه .

  • ولد حميدو
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:55

    هل الخلل من سكان مراكش او من الدخلاء عليها و لمادا هده الامور لا توجد بمدن اخرى

  • marokki
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:55

    Thank you luigi pelazza, you have done something great, bringing attention a taboo,
    our journalists are in deep sleep.

    again, thank you for the great work.

  • hicham
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:57

    malheureusement c'est la vérité qui fait mal. . les gants qui dirigent ce bled veulent détruire tous les valeurs des marocains libres.. soyons honnêtes.. la réputation du maroc et des marocains dans le monde entier est nulle et c'est à cause des dirigeants

  • النور
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:57

    تايلاند أفريقيا, عندما يجتمع الفقر والجهل , مصيبة عظمى

  • الفنان
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:58

    هنيئا لكل المغاربة على هذا الانجاز وهنيئا لحكومتنا وامننا الالكتروني والحضري والمدني ولكل مكونات المجتمع المدني اصبحنا اضحوكة العالم اينما ارتحلنا نخجل حقا بالتباهي بمغربنا الحبيب ماالفائدة من الشمس والجبل ةالصحراء والبحر

  • Mountanger
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:59

    و كيف تتركونه للتجول دون الحراسة،أين كانت عناصر الأمن الداخلي واخيرا أين هي الشرطة التي ةراقب الدعارة داخل الوطن العزيز كما أرجو معاقبة أباء هاذو الأطفال. و هؤلاء الصحافيين الذين يدخلون المغرب لثشويهه و شكرا

  • عقيم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:59

    ادعوا لي الله يا اخوة ان اكون حاملا فقد تأخرت الدورة الشهرية هذا الشهروأنا أعاني من عقم دام عشرة أعوام

  • ستوتي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:01

    لماذا يسكت المخزن والاعلام المغربي على السياحة الجنسية في المغرب سمعة المغرب في العالم في الزيرو

  • Saber
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:02

    بينما كل الأحزاب منهمكة في توزيع الأموال لشراء عديمي الضمير، تنتشر في مدينة مراكش وحوش آدمية قادمة من أوروبا الغربية، لافتراس أطفالنا وهتك أعراضهم، الكل مسؤول عن هذه الجرائم و عن ما يقع لاطفالنا، من
    أعلى الهرم إلى أسفله، السياحة الجنسية أو بالأحرى السياحة البيدوفيلية هي وبال على الأمة وإن لم يقم الشعب بالنهي عن هذا المنكر
    وإسقاط هؤلاء المفسدين، فقد تودع من المغرب وفي هذه الحالة ليسعنا إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • علم النفس
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:04

    باختصار جدا جدا,هناك بعظ المجرمين محسوبين على رؤوس الاصابع واغلبيتهم من دول الاروبية ولكن وثم ولكن انا اقصد فقط فءة قليلة جدا جدا,هؤلاء المجرمون ممولين من اعداء المغرب ولا نقاش فيها,هؤلاء هدفهم هو تشويه صورة المغرب وايظا خلق المشاكل بين المغرب و 13 مليون ساءح وساءحة الذين يزورون المغرب سنويا.

  • شعيب الوليدية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:06

    الغربال لا يغطي اشعة الشمس؟ اذن هذه حقيقة وليس افتراء، فالذعارة موجودة اذن؟ يجب محاربة الذعارة وليس الصحفيين ،وخصوصا مثل هذا النوع الذي يعتبر من الحرفيين؟دارها بالبوليس اوقولبهم؟؟؟؟

  • ياسسر
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:07

    اليس من الواجب على الشرطة القضاء على الظاهرة عوض محاولة تكميم الافواه ؟الم يقل الحقيقة ؟الكل يعرف ان الطفولة تغتصب في مراكش وليس هذا اول من يتطرق للموضوع ولكن السلطات المختصة لم تحمي الاطفال من مافيا الدعارة بل تكتفي بتكميم الافواه اذن هذا تواطؤ مفضوح

  • محمد الودغيري
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:08

    في يعض الحالات يقف الانسان مذهولا امام مايحدث, كيف لشخص ياتي من الخارج ويقف على ما يجري في المغرب من استغلال جنسي للاطفال من طرف شبكة افراها سواح من اوروبا والخليج ولا تعلم بها الشرطة ,بل وتعلم به هو وتلقي القبض عليه بتهمة تصوير قصر بدون ترخيص , وهل المحرضين على الفساد والمتاجرة بالبشر لهم ترخيص , هذا يذكرنا بمسيرة الدار البيضاء التي لم تعلم بها الداخلية ولم تمنحها اي ترخيص وهي على حد قول احد الصحافيين المغاربة تعرف من اين …النملة

  • la preuve par l'italien
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:13

    alors,et on ose attaquer l'actrice Loubna Abidare d'avoir joué son rôle dans un film qui dénonce ces pratiques sur de jeunes filles,
    alors tout le monde sait maintenant que Abidare voulait faire éclater ces scandales pour les éliminer,
    Abidare ,voilà la preuve par l'italien,
    Abidare est victime ,il faut lui dire que tu avais raison, la chose est vraie,
    silence ,silence, les barbus caressent leur barbe dans l'espoir de les oublier,ils ne savent rien de tout ça,ils ferment leurs yeux ,alors on accuse Abidare pour tromper les gens

  • truth
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:15

    بلد المساجد قليلة والحانات كتيرة والمقاهي أكتر والأحزاب كتيرة والضحايا قليلة هدا هو السبب

  • ولد حميدو
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:19

    اولا لا تدهبوا بعيدا فهو صور فقط محادثات لاطفال و من يدري ربما استخدموا النصب و من المستحيل ان يبث صحفي معروف افلام بورنو لاطفال لان القانون الدولي يمنع دلك و دلك من اختصاص المافيات و ادا تم اكتشافهم سيحاكمون بسنوات كما وقع عدة مرات و انا اتكلم عن دعارة الاطفال

  • amazighi
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:20

    الصحافة توثق للرأي العام الحقائق، حلوة كانت أو مرة، أما الحكومة فعليها محاربة الآفة و ليس الصحفيين

  • samir
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:21

    les muslmans sont comme des sportifs qui ne font pas le sport. le maroc est un pays islamique qui n applique pas l'islam résultat: le top de la débauche humaine émerge de temps en temps au bled
    . l islam interdit l acool:le maroc vend l alcool
    l islam interdit la fornification: le maroc avec ses femmes c pas tj vierge
    l islam interdit la drogue: le nord est cool man
    alors qui a écrit nous sommes muslmans?

  • قام بواجبه
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:22

    مكان ان تحارب دعارة الاطفال يحارب الصحافيون. هي حقيقة مرة. كذب الكاذبون اذا قالوا ان السياح ياتون لرؤية المناظر الطبيعية و التمتع باشعة الشمس و…. انهم ياتون قصد الاطفال الابرياء الذين لاحول ولا قوة لهم سوى الانسياق لرغبات شبكات كبيرة وخطيرة لهذا الغرض.

  • المكناسي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:23

    الحقيقة الكرة خبر من الوهم المريح …اتاسف على بلادي …. المغرب دولة اسلامية…. لاحول ولا قوة الا بالله

  • Omar
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:25

    اعرف جيدا هذا البرنامج ولفد كان له الفضل ان قبض على بيدوفيلي ايطالي عند عودته من تايلاند كان يستغا الأطفال جنسيا, و لقد فضح الكثير من الامور في ايطاليا او في أماكن أخرى, تحروا جيدا عن هذا البرنامج قبل الحكم بالعاطفة الجوفاء le iene mediaset, كما هو العادة النخوة في الخوا يقطعون اصبع المشير الى الفساد وﻻ يقطعون دابر الفساد

  • حميد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:26

    يجب معاقبة الصحافي الايطالي بالزج في السجن لما قام به في تحد ساخر للسلطة المغربية. فهناك شواذ في روما ليقم بتصويرهم…في المقابل يجب مكافحة الظاهرة بشكل عام.. اللهم اصلح بلدنا

  • مهاجر مغربي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:26

    تعجز الكلمات عن وصف الشعور.والله انها المأساة.الاطفال يمارس عليهم الشذوذ والنساء يبعن اجسادهن بثمن بخس.والمسؤولون على هذا البلد في سبات عميق.انها مؤامرة ضد القيم والاخلاق في بلدنا تواطا فيها الجميع بدون استثناء.لكن تذكروا جيدا ان الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل خاصة عندما تنتهك المحارم ولا من ناه.

  • واجه الواقع ولاتتهرب
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:28

    حقيقة الدعارة ووجودها كااقتصاد خفي لايخفى احد .السياحه الجنسية في المغرب اصبحت تنافس تايلند والفرق بينهما ان تايلند الدعاره مكشوفه وفي المغرب مخفية .

  • simo
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:29

    في مغربنا الحبيب يتم توقيف من يفضح المنكر بينما يتم التستر على مرتكبي الفاحشة . والله لقد اصبحت سمعة مراكش في الحضيض بعد ان كانت في القمة .

  • مغربي عايق
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:29

    من قال لكم ان ما يدعيه هذا الايطالي حقيقة اهو قران منزل ؟ هل حضرتم معه عند التصوير ما ادراكم انه فيلم مفبرك مدفوع الاجر من جهات تعتمد تشويه المغرب استراتيجية لها يا جحافل المعلقين الجزائريين عدد الاطفال المغتصبين في الجزائر يفوق ما في المغرب بعشرات المرات وهذا بدون سياحة ثايلاند افريقيا هي الجزائر

  • الى المعلق من alger
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:32

    يا اخي نحن ضد هذه المعضلة الموجودة اساسا بالمدن السياحية:مراكش،اكادير ،طنجة….سبب هذه المشكلة هو الجهل، الفقر،امراض نفسية، التشرد…..الكل مسؤول للقضاء على هذه الافة: الدولة،الاسر، المجتمع المدني، جمعيات ،….و اظن ياخي ان هذه الافة لا يخلو منها اي مجتمع …

  • فريدة
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:33

    واش اشبرو الصحافة اكان ولا اشبرو حتى هدوك العصابة الي كتاجر فلاطفال اتحارب الفساد الي كين في جميع المدن فالمغرب مشي غير فمراكش واش اعباد الله المغرب دولة إسلامية كيوقع فيه هاد المنكر والدولة مكتعمل والو لا حول ولا قوة إلا بالله كول واحد غيتسائل قدام الله

  • متى حملة زيرو ذاك شي ؟
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:34

    كاين ذاك الشي..في كل المدن …تغماض العينين لاش ؟ خاص شي حملة زيرو ذاك الشي تكون ديال بصَّح

  • من تحت الدف
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:36

    كان السبق لصحفيين غربيين وكانوا سباقين للإنفراد بالحدث ونشر أوساخ المغرب ومدينة مراكش يالضبط عبر اليوتوب والأمر كان عادي لإستجواب أطفال المدارس المعنيين بالفضيحة الكارثية . فيجب من مسؤولينا أن يحاربوا ويطردوا الظاهرة التي تعشعش بين ظهرانينا . أما عن الصحفي أو الصحفيبن فلن تتوقف مبادرة التصوير عند هاذا الحد . ومزال العاطي يعطي مدام مدينة مراكش تحظى بسمعة مرموقة ومميزة لصناعة الرذيلة وتجارة السياحة الجنسية

  • الغاضب
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:37

    الدول النامية تستثمر في الصناعة والتكنولوجيا ونحن نستثمر في السياحة والصناعة التقليدية. بمعنى آخر : الشطيح والسعاية . أقسم بالله أني بكيت ذات مرة لما رأيت كهلا بثياب رثة يقود ماشيا على رجليه جملا يمتطيه شاب أجنبي بمعية خليلته وهم يتبادلان الضحك والقبل لمسافة عشر كيلومترات على أقل تقدير كما أخبرني أحد المواطنين هناك في مرزوكة . وما فعله هذا الإيطالي ما هو إلا نتاج طبيعي لسياسة خدام الدولة .

  • abdo
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:38

    الرديلة تاتي من اهل الكفر هم من يصنعوها ويسوقها وان لم يكن اهل لها يفعلها وتفعل له لما جاء يبحت عنها وان قامت السلطات بمحاربها لقال هاد الصحافي المتلي بلد ليس فيه حرية الانسان

  • les marocains de l'étranger
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:39

    je trouve c'est la honte chaque jours un vidéos. une fois une chaîne hollandais aujourd'hui une italiens demain ….. vraiment dommage que notre nous enfants sont une marchandise pour les pédophiles. lblad drabha lkhla

  • ولد حميدو
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:40

    مقابل 400 اورو
    هدا طمع و ميوعة و لا علاقة للفقر او الجهل بدلك

  • مغربية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:52

    لا يمكن اخفاء شمس بغربال.فمهما طردنا من صحفين امتال ريهام سعيد المصرية عندما تكلمت عن السحر في المغرب.سيأتي اخرون.يجب ان نحل مشاكلنا متل اطفال الشوارع و الفقر الذي يضطر بهؤلاء الاطفال الى بيع الشيء الوحيد الدي يمتلكونه الا و هو جسدهم .والعصابات التي تشجع الدعارة في المدينة الحمراء عندها فقط سيبتعد عنا امتال هدا الصحفي

  • MOSTAFA D'OUJDA
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:54

    il ne faut pas nier que que nous avons plusieurs cas de pédophilie dans notre pays…et ne nous sommes pas les seuls…ce phénomène existe partout dans le monde…mais ce qui m'a touché le plus…ce sont les policiers qui ont été dupés par ces journalistes italiens qui ont réussi à dissimuler leurs films et qui vont surement le faire passer dans leurs émissions un jour…bizarre…mais je vois que notre de police est toujours vigilants envers les journalistes qui entrent au Maroc…et generalement…on les suit dans tous leurs déplacements à travers la ville…malheureusement…avec ce cas du sujet en question…ils ont négligé leurs poursuites…et c'est normal dans nos jours…notre service sécuritaire est occupé avec d'autres choses plus importantes "le terrorisme" en premier lieu….dommage !! et biensur….la sécurité des citoyens est prioritaire.

  • الخريبكي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:01

    عندما يصبح مايسميهم البعض "كفار" يدافعون عن شرف الأطفال المسلمين على أرض هؤلاء ………
    أنتهى الكلام ………………..

  • المواطن
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:05

    الى النور: لقد نسيت المال الكثير والجهل.اما تعليقي فهو كالتالي: هذا الصحافي من نوع الصحافة المبتزة اما الظاهرة التي يتكلم عنها فهي موجودة في عدة بقع من بقع العالم ما معنى مراكش بالضبط.

  • Radouane
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:08

    دعارة الأطفال والدعارة بصفة عامة منتشرة في كل بقاع العالم،ويصعب منعها كليا ومراقبتها،بلدنا فيه الصالح والطالح كما كل بلدان العالم،هاؤلاء" الصحفيون"يتحركون بأجندات خارجية مدفوعة لتهييج الرأي العام ولنشر الفتنة والضغط على الدول،كان الاحرى به تصوير بيرلوسكوني صاحب القناة ومغامراته الجنسية وفظاءحه عِوَض البحت عن دعارة الأطفال في بلدان ثانية،

  • بودواهي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:21

    تحية عالية لهدا الصحافي المقتدر الدي استطاع ان يعمل على فضح حكومة العار و كل مسؤولي هدا البلد الدين يعتمدون من بين ما يعتمدون عليه لجلب السياحة و العملة الصعبة على دعارة الاطفال و السياحة الجنسية حيث اصبح المغرب ينافس التايلاند و في ما قريب سيتفوق عليها و هو الامر الدي يجعل من المغاربة في الخارج أضحوكة للي يسوا و للي ما يسواش. ……

  • نوادي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:25

    400 اورو لبيع عرض الطفل.لهم و لعائلاتهم اليد الكبيرة في هدا الفساذ,فهو يعلم انه حتي اذا اشتغل حدادا او نجارا لن يحصل علي هدا المبلغ,اصبح بعضنا يستحي ان يقول ان اصوله من مراكش,مباشرة يقفز الي ذهن السائل ما يقع في مراكش.كلنا مسؤولون لاننا لا ونهي عن الباطل و لا نتحرك في احتجاجات ضد ما يقع,اما اصحاب القرار يا لطيف.

  • عبدالصمد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:30

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك البعض لا يحبون أن تكشف الحقيقة بالرغم من أننا نعرفها يجب علينا أن نتقبل الواقع وان لا نحاول حجبه يجب علينا أن نتحد ونحارب هذه المناكر ونساعد الشرطة في تأدية مكافحة هذا المنكر والا الآتي أعظم لا لسياحة الجنسية لا للشذوذ

  • maati electricien
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:31

    الم أقل لكم أن سياسة السياحة برمتها سيف دو حدين .خصوصا بمراكش سياحة جنسية تستجلب المرضى الجنسيين من كل بقاع العالم .حتى اصبحو يطالبون بالمثلية والمصيبة السوداء..ووو.في البرازيل مجرد تحرش يعتقل عليه .أما في المغرب فاماكن الضعارة يعرفها القاسي والداني وﻻ من يحرك ساكنا ﻻ حول وقوة اﻻ باللع

  • فقط تعقيب
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:35

    أولا ردا على ***
    ماكتبته ياجزائري ينطبق على بلادك التي كان على قلبك أن يتقطع على حالها وليس على حالنا حيث يغتصب 10.000طفل سنويا ببلادكم التي تعتبر ثاني بلد بالعالم في اغتصاب الاطفال وهذا باعتراف مسؤول ببلادكم تكلم بقناة الجزيرة والفيديو مازل موجود باليوتوب
    أما من هاجر نصف شعبه وربع أكله الحيتان والبقية تبيع جسدها فهو ينطبق عليكم 100% ففي فرنسا لوحدها يوجد أكثر من 5مليون جزائري وتقريبا شهريا إما يغرق حراقة جزائريين أو يلقى عليهم القبض أما المخدرات فأنتم تحتلون المرتبة الثانية عربيا في تعاطيها بعد المصريين
    وبصراحة أستغرب منكم حين أجدكم أكثر من يعاير غيره بالفساد والدعارة ونسيتم أن بكل شبر من بلادكم يوجد الفساد والمنكر وعوض أن تعطونا الدروس في الشرف نظفو فسادكم وبعدما تصبحو ملائكة حينها تعالو اعطونا الدروس أما وأنتم أفسد منا بكثير فعيب أن تعبرو عن آرائكم هنا وبلادكم أولى بها

    وثانيا ردا على ***
    صحيح يا جزائري كل شي عادي ببلادكم وأنتم تتعايشون مع فسادكم ولا تحركون ساكنا وكان عليك أن تتكلم بجنسيتك عوض الانتحال ***

  • abdel
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:35

    هذه غير البداية ،دبا اتشوف ملي احرر الدرهم ، والسعر ديالو يهبط،واتشف السواح الاجانب في بلادنا المغرب،واتشوف الفساد لمعمرك توقعتي اكون.

  • naya
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:35

    غريب امر الامن في ظرف قياسي عرفوا بامر الصحفي الذي يقوم بالتحقيقي في دعارة الاطفال وقبضوا عليه تم طردوه !! نعم هذا حل هو الطرد وحجز المعدات لانها تزيد في تشويه بلدنا لكن السؤال كيف لم يعرفوا بتجارة الاطفال والنساء للدعارة او كيف يسمحون بغض الطرف على ظاهرة تنخر المجتمع المغربي وتعجل سمعته في الحضيض بين الشعوب!!
    لا ننكر ان الدعارة في جميع بقاع العالم لكن مايهمنا هو الحد من هذه الظاهرة الخبيثة في بلدنا وتنظيف المغرب من تجار الدعارة وعلى النسؤولين ان يضربو بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ان يتاجر بالاطفال والنساء لغرض الدعارة
    عليهم من الله مايستحقون

  • BERBERE
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:38

    شكون لي بغيتيهم يدافعوا على شرف الاطفال في المغرب؟ ومن سنضلمه الا عاتبناه او حملناه المسؤولية
    فالمغاربة دابا ثلاث فرق
    هل الفرقة الاولى ؟؟؟
    المتهمون بالارهاب؟
    المحاربون في المساجد؟ وفي لباسهم؟؟
    اللذين تلفق لهم تهم من المسلمين فقهاءا او مدرسين؟
    اللدين يعتبرهم المجتمه متخلفين ومعقدين؟الي حتى بناتهم ما يكملون دراستهم خوفا على عرضهم وعلى شرفهن
    اللدين يتهمون باسلمة واخونة الدولة وداخلة المعركة
    ام الفرقة 2
    اصحاب جمعيات ما تقيس ولدي والامهات العازبات
    واصحاب الحرية الفردية انا حر في جسدي
    بارونات المخدرات واصحاب الملاهي والخمر
    ووزراء الشطيح والرديح داخل المغرب وخارجه؟

    اما الفقر او تفقير المجتمع ليس سببا للجوء للدعارة وبيع لحم الصبيان

  • مغربية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:41

    اللهم ان هذا منكر بلدنا الاسلامي اصبح رمزا لدعارة بين النساء بين الأطفال كل من هب ودب يأتي ليعبث باعراضنا يسموننا بانكوك العرب والدولة لتتحرك ساكنا اخواني اخواتي يجب ان نقف لبلدنا باي طريقة ولانترك فرصة لرعاع لتشويه سمعة بلدنا

  • HOCEIMI MAGRIBI
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:44

    كل من يكره المغرب او كل من يريد ان ينتقم من المغرب يزورون المغرب ويصطادون الاطفال الصغار بسهولة ويصورونهم عريانيين وبعدها ينشرون تلك الصور في اليوتوب وبصوت وصورة,نحن في خطر نحن في خطر نحن في خطر ,صحيح الدعارة والمخنتين موجودون في كل دول العالم ولكن خاصنا نردو البال .

  • مع رقم 2 إلاجراءات العاجلة..
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:49

    بعد الصورة المخجلة للمغرب في الخارج والمرتبطة بالدعارة للاسف تزداد صورة المغرب بلد الموحدين سوءا والحكومة" الاسلامية "لم تقم بأي جهد لتحسين هذه الصورة المخجلة اتفق مع صاحب التعليق رقم2 فيما يخص الاجراءات الواجب اتخاذها دون تأخير وقبل أن يتوافد صحافيو العالم لإنتاج الافلام الوثائقية في هذا الموضوع الحساس ويتوج المغرب ظلما اول بلد في الدعارة….

  • أحمد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 19:55

    أتعرفون سبب إنتشار ظاهرة الدعارة والبيدوفيليا والجنس في المغرب وخاصة في مدينة مراكش !!! السبب هو ترك الباب مفتوح أمام الكل يدخلون متى يشائون ويخرجون متى يشائون.. الفرنسي /الألماني/ البريطاني/ الإسباني/ البرتغالي/البلجيكي/الهولاندي/الروسي/ التركي/ الأمريكي/ السعودي/الإماراتي/القطري/الكويتي/البحريني/ كلهم يدخلون للمغرب بدون تأشيرة ويقيمون في المغرب المدة التي أرادوها بلا حسيب ولا رقيب … وفي المقابل المغاربة لا يستطيعون دخول ولا بلد واحد من البلدان الدين دكرتهم بدون تأشيرة .

  • عبدالله
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:03

    هذا يلزمه السجن وليس الطرد
    تبيعون أعراض الاطفال بثمن بخس

  • إبراهيم اخوكم من المانيا
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:04

    لماذا نخاف أن تكشف هذه الضاهرة؟ لا نتقبل النقد في محله، إلا يالمنا الضمير ما يحدث لأطفالنا وهم أولى بالعناية، ليس الصحافي أو الفيلم هي المشكلة وإنما هذه الضاهرة وغياب المسؤولية عند الحكومة في محاربة ضاهرة الدعارة وتجار البشر، كان بالأحرى أن نشدد في معاقبة البيدوفلية إلى السجن المابد…لن نساير الركب أن لم نكن صريحين مع انفسنا…ما دور البرلمان أن لم يلموا بمشاكل المواطنين؟

  • Titwani
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:06

    بعض التعاليق يصعب تفسيرها او ان لاضمير لديهم الصحافي قام بعمله فلماذا التهجم عليه حتى أن البعض قارن المغرب بايطاليا نحن دولة اسلامية ودعارة الاطفال أو الدعارة بصفة عامة حرام بدل من حجز معدات الصحافي وطرده الافضل ان يحققوا مع هؤلاء السياح وضحاياهم ومن يسهل لهم الأمور لكن حسب رأي الدولة تعتمد على هذا النوع من السياحة وتدافع عنها

  • brahim
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:08

    كيف يعقل ان يتم القبض على النجار و ابن احمد ولم يتم معرفت ان هذا الاظالي يقوم بي تصوير اطفال يستغلون في الدعارة شي غريب

  • corruption sociale
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:08

    avec un système éducatif corrompu plus la pauvreté et les autres formes de corruptions sociales et administratives (la campagne électorale en cours fait foi) ,qu'attendiez-vous comme résultats de tout ça . Ce journaliste , avant de venir à Marrakech il s'avait ce qui s'y passait . Ca ne sert à rien de confisquer et d'interdire il faut plutot corriger la situation de l'interieur.

  • ع المجيد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:09

    لو كانوا يريدون خيرا لهولاء الاطفال والكبار اولا يجب سجن الكبار اوروبيين كانوا او مغاربة او خليجيين ولاكن هم يسجنون المواطنيين ويرحلون الغربيين اما الخليجين فهؤلاء يعربدون ويخربون في بلادنا كما يشاؤون وهذا حرام وعار وهذه القضية مثلها مثل الخمر يبيعون الخمر لنا في كل زاوية من مدننا ويقولون لمن قبض عليه هذا لنصارا او الاوروبيين وليس للمسلمين يريدون ان يحمقوننا بهذه الازدواجية في كل شيء افيقوا من سباتكم يا دولة طارق بن زياد خير لكم ولنا حتى يعرف الناس كيف يعيشون إما قانون اسلامي او قانون وضعي لاتلعبوا بنا كرة تنس

  • موم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:09

    مدينة مراكش مدينة الشرفاء .ان كان هناك بعض المفسدين فهم ليسو من اهل مراكش.

  • Amazigh
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:13

    متافق معاك أسي "دقايقي" وخا بزاف القراء معاجبهومش كلامك.
    خلاصة القول "يا ربي تسترنا في الدنيا و أخرة" أما المغرب راه مابقوش فيه الرجال ولا عيالات. بقى غير الذكور والإناث!

  • مغربي أم جزائرية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:21

    أموال البترودولار التي يصرفها الحاقدون لتشويه صورة المغرب …. لن تنالوا من أحفاد المرابطين

  • نداء
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:29

    رد على رقم 29
    صليت الان صلاة الحاجة وتوجهت الى ربنا عز وجل بالدعاء ان يرزقكم في اسرع وقت ذرية صالحة. ارجو من الله ان يفرحك وترى في القريب ان شاء الله طفلك الاول ان شاء الله يارب.

  • بلقاسم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:36

    المشكلة هنا تكمن في كسر الحاجز النفسي ، حيث من خلال تعليقات القراء يتضح ان البعض لم يتقبل هذا الوضع ويريد التستر عليه ،وهو كالنعامة يخفي رأسه في الرمال حتى لا يرى معتقدا انهم لن يروه .
    المشكلة ليست في الصحافي وماذا صور وما لم يصور المشكلة ان الظاهرة موجودة ومستفحلة وتزداد من سنة لاخرى ، ولا يهمنا ان كانت موجودة في جميع بلدان العالم فهذا ليس مبرر ، علينا ان نبحث عن الحل ليس لحماية الاطفال فقط بل المجتمع لان اطفال اليوم وبنات اليوم هم رجال الغد وامهات الغد
    لا ننتظر من الدولة ان تقوم بمحاربة الظاهرة منفردة بل هي مسؤولية الاسرة والمدرسة والجمعيات والمجتمع ككل وبصفة خاصة الاحزاب التي عليها ان تضعالقضاء على الظاهرة ضمن اولوياتها مستقبلا ،

  • rifeño
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:39

    celui qui n'octroi pas de l'aide a un enfant ou fille dans des cas de violation doit étre chatie, pour ne pas informer les autoritées sur l'affair

  • جيم2
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى المسمى مغربي من أم جزائرية يا أخي ما دخل الجزائر في هذا الموضوع أم أنك تتخيل بأن الجزائر هي منا ارسلت هذا الصحافي عيب عليك أما فيما يخص المنكر فإنه موجود في جميع البلدان العربية اتقي الله

  • youssef
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:53

    عيب وعار ان يحدث هذا في دولة اسلامية اين هما امهات واباء هؤلاء الاطفال??? اين هي الدولة والحكومة والمسؤولين??? لا احد يحمي اطفالنا وشعبنا???

  • sahraoui pure
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:56

    au lieu de filmer les bons monuments historiques qui existent en belle ville de Marrakech douce ce filou cons imbécile journaliste voleur des droits humains d enfants a bas age. et filou des droits des enfants qui les filme en cachette.sans être au courant donc notre justice doit le poursuivre pour escroquerie contre les droits des petits enfants mineurs et filage de créer la zizanie turbulence aux familles des victimes des enfants mis en cause pour escroquerie illégale et devra l empêcher de revenir la prochaine fois

  • citoyen maghribi
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:03

    Ce n'est un secret pour personne, que la prostitution des enfants existe belle et bien à Marrakech,et aussi dans d'autres villes! Il ne faut pas se cacher les yeux, le film de Nabil Ayouch avec ABIDAR, ont voulu dénoncer cette triste réalité,on connait la suite;film interdit,Abidar a failli être lynchée,elle était obligée de s'exiler en France où elle a reçu tous les honneurs. Au lieu de combattre le mal et le nid de la prostitution qui est la pauvreté, l’abandon scolaire….ect

  • المهاجر المغربي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:08

    السلام عليكم هذه القضيه يجب متابعتها من جميع الطرق التي تسهل في ارتكابها كاسياح وسماسرت الرديله يتنصلون من الرجوله للاغير ه لهم عن وطنهم واهلهم يبيع دينه ووطنه بغرد من المال اما الصحفي غرده من دالك التشويه وليس كل من دخل المغرب غرده السياحه فحداري منهم

  • ابن سوس المغربي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:20

    هذه حقيقة نشر العهر و المخدرات و تدمير الشباب المغربي هذه حقيقة و شوهة احسن بلد حسبي الله ونعم الوكيل على مسؤولين يعلمون بكل المصائب التي تقع في المغرب ولا يفعلون شئ لوقف هذه الكوارث

  • chokri
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:47

    تيخافوا من البشار ومتيخافوش الله

  • إلى Amazigh81
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:52

    يعني تريد أن تقنعنا أن ببلادكم لا يوجد عهر ولا عاهرات ولا فاسدين ولا فاسدات وكلكم من أولكم لآخركم ملائكة؟؟
    كم أكره نفاقكم ونفاق باقي العرب حين يسمعون بمشكلة اجتماعية ببلد غير بلدهم إلا وتدخلو وأصبحو يفتون ويدعون الأخلاق والفضيلة وهم من أولهم لآخرهم فاسدين
    إن تجرء أمثال هذا الصحفي وغيره بالكلام في هذا الموضوع المحظور فليس لأنه لا يوجد سوى ببلادنا بل لأن المغرب أكثر انفتاحا مقارنة بباقي دول المنطقة فلو كانت بلادك الجزائر وغيرها من الدول العربية تسمح لأمثال هذا الصحفي بدخولها وتصوير ما يوجد بها من كوارث أخلاقية لرأينا العجب العجاب ولاستحيتم من التعليق هنا لأن الفساد الموجود ببلادكم أزكم الأنوف رغم تضييق الخناق على الصحافة كي لا تخرجه للعلن لأنكم شعوب منافقة تخافون من نظرة المخلوق إليكم ولا تخافون من الخالق الذي يعلم بكل فسادكم
    أما بالنسبة لموضوع الرجال اللي قلت مبقاوش في المغرب!!كيف والمغرب على مر تاريخه لم ينجب غير الرجال؟؟وارجع لتاريخنا كي تعرف أننا أرض الرجال إلا إذا كنت تقصد بلادك فأنا أتفق معك
    كما أتفق مع رأي بعض الاخوان الذين قالو بأن هناك أعداء يُمولون أمثال هذا للنيل من بلادنا

  • Chadia
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 22:07

    هدا الصحافي معروف هنا في إيطاليا وانا من متابعي دلك البرنامج دعارة الأطفال مع الأسف موثوقة في مراكش التي هي مدينتي يجب على المسؤلين محاربة الفساد ومنع التجارة في أطفالنا لماذا طرد انسان جاء ليسجل ما يقع في البلاد هل تعلمون انهم بفضل هدا البرنامج تم ضبط إيطاليين داخل و خارج البلاد وتقديمهم للعدالة بتهمة Pidofili علينا جميعا محاربة هدا الفساد الدين انتشر كثيرا مؤخرا وشكرا

  • عبد الرحيم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 22:13

    هو ذا نتاج السياحة التي يشهر لها كل مسؤول في هذا البلد. ان ما تتركه السياحة من آثار سلبية على مجتمعنا لا يمكن شفاؤه بكل ما تدره السياحة من أموال. واذا ما استمر المغرب في هذا السياسة، سنصل الى يوم تقل فيه الأسر العفيفة.

  • خالد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 22:59

    جميع التعليقات ضد ألدعارة فمن المسؤول ادن او جميع ………… ما عدا عائلتي

  • hakada
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:21

    الحل هو التشديد في العقوبان اما احكام حقوق الانسان و الحرية فلن تردعهم اما من يتساءل عن اطلاق سراح الصحفي فلا يحق للمغرب ان يقبض عليه بدون ادلة فلو كانت معه افلام اباحية للاطفال فلن تدافع عنه اي دولة او منظمة اما من يقول بان دلك يجلب السياح فبالعكس فهو يهرب السياح النظفاء ان صح التعبير فالامارات صغيرة و تجلب اضعاف سياحنا و لكن المسؤولون عندنا مشغولون بالانتخابات و عندهم
    Laisse tomber

  • ......
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:50

    بامكاني ان اتحدث مع اطفال في مواضيع مختلفة و افبرك الحديث باستخدام كبار مقابل المال مجرد افتراض
    فهل السائح احمق حتى يعطي 400 اورو فلو فرض عليه المغرب و لو رسما ب 50 ارو فسوف لن يات و غير دلك لمادا اعلامهم لا يوثق مواطنيهم رجالا و نساء بحثا عن فاعلين في المغرب زعما هم مطورين
    اما عن الدين يتبعون الرديلة فهم معرضون لمرض السيدا و هدا هو عقابهم فاتركوهم

  • سلمى-واد أمليل
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:58

    الى رقم 19 وماذا عن اختطاف واغتصاب الاطفال يوميا في بلدك بل وحتى قتلهم وتشويههم ?????? متال على ذلك الطفلة نهال

  • العميل
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:05

    ضعف. مختلف عناصر الامن سواء الخارجية اوالداخلية منهامن حيث دراسة المعلومة وتحليلها للتعامل معها حينها فتح المجال امام هؤلاء للعبث بصمعة المملكة فاي اجنبي اراد الدخول الى تراب المملكة يجب تعداد ملف حوله دون ان يفطن لذالك اولا لحمايته ثانيا لمراقبة اسباب زيارته كالصين مثلا تدخل البلاد وياتبك الاحساس بالمراقبة دون ان تثبث ذالك وهذا هو المطلوب

  • ahmed
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:09

    إلى رقم95
    يبدو أن السياحة المغربية سببت عقدة لكثيرين من الحساد والحاقدين وخاصة المحيطين بنا وأكيد يغيظكم عدد السياح الذي يجلبه المغرب سنويا في الوقت الذي عجزت بلادكم أن تجلب أكثر من مليون سائح رغم كل محاولات نظامكم لجلب أكثر من هذا العدد لكنه فشل في ذلك وبما أنه فشل فهو يحاول أن يبرر فشله بأن سبب نجاح السياحة في العقدة الازلية المغرب هو الجنس والفساد وووو لكن هناك دول تغرق من راسها لرجليها في العهر والفساد لكنها ليست بدول سياحية ولا يزورها أحد بنظرك لماذا ؟؟؟ لأنها ببساطة تفتقد لكل ما يتطلبه السائح من أمن واستقرار ومطاعم وفنادق مصنفة وطرقات حديثة ومرافق عمومية في المستوى ووووو أما الفساد والدعارة فهم موجودين عندهم وليسو بحاجة لأن يقطعو لأجلهم مسافات طويلة ويخسرون اموال كثيرة على المواصلات والفنادق والمطاعم وو
    السياحة بريئة تماما مما ذكرته فكم من بلاد فاسدة بدون سياح وكم بلاد نظيفة وشعبها على خُلق رغم أنها سياحية كدولة ماليزيا مثلا يزورها سنويا تقريبا 30مليون سائح لكن ورغم ذلك لم يؤثر على طبيعة شعبها لأن الفاسد يبقى فاسد بسياح أو من دونهم والشريف كذلك يبقى شريف وللأبد

  • هكدا
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:23

    بالمقابل هناك اطفال يدهبون مع الاجانب بغرض السرقة و وصلت في بعض الاحيان الى جرائم قتل و كل واحد يتحمل مسؤوليه نزواتهفانا لا اعترف بشيء اسمه السياحة الجنسية فهل ستدخل لمرحاض عفن فهده الاشاعات تهرب السياح لانهم يعممون و لا يحكمون على حالات استثنائية
    فالتايلاند كانت معروفة بدعارة الاطفال و عندما شددت الخناق على استغلالهم تضاعف السياح عندها خمس مرات و بانكوك الاولى عالميا في عددهم و لهدا على المغرب ان يزيل كل الشكوك و لو بالقمع لان السائح المهم عندما يسمع بشيء يعدل عن المجيء حتى يزيل عنه الشبهات مع معارفه

  • Belhadj Canada
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:24

    المعلق رقم 19 مغربي لان كل سكان الجزائر لايسبقون الكاف في اول الكلمة يعني نقول يتعذب وليس كيتعذب على العموم جريدتكم الموقرة يمكنها معرفة جهة المعلق من خلال IP Adress

  • لوسيور
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:49

    رد على19 – alger.
    سلم ايها الجزائري على الشاب abdou..وعلى السيد الرئيس بوتفليقة..تشكر على نصائحك

  • ALGERIE VIDEO; TVC_TY8I0HU
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:20

    الى 81 AMAZIGH,لديكم العجاءب والغراءب في الجزاءر,لديكم اشياء تشاهدونها كل يوم في كل شوارع المدن الجزاءرية استحيى لذكرها هنا.تصور يا جزاءري لو ياتيكم 13 مليون ساءح كيف ستتحول بلدكم الجزاءر????????.

  • HOCEIMI MAGRIBI
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:57

    هؤلاء الايطاليين الممولين والمرتشين من اعداءنا انهم قامو بجريمة خطيرة جدا ,وتشويه صورة الشعب المغربي باكمله ,تصوير اطفال القاصرين عريانيين تعتبر اكبر جريمة ,مرحبا بالسياح ولكن لن نقبل بمن يريد تشويه صورتنا بدون رحمة ولا شفقة وامام العالم,هؤلاء يستحقون 15 سنة في السجن وليس الطرد.

  • Soufiane
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:35

    peu importe qui a filme et je suis sur que les enfants seront diffuses avec des visages caches. Mais le grand problem est qu'on a ce phenomene de pedophilie et je ne vois pas des decisions d'apres le gouvernement ou bien le Roi pour que ce phenomene disparaisse le plutot possible. Dans des pays comme les Etats Unis, ils ne jouent pas avec les mineurs. Des peines de prisons qu'arrivent jusqu'a 500 ans (oui cinq cents) pour les violeurs des enfants.
    Aussi, une autre chose que je ne peux pas comprendre: comment expliquer que les habitants de Marrakech n'ont jamais fait une seule manifestation contre ce phenomene de pedophilie.
    J'aime mon pays et j'aime Marrakech mais ca devient vraiement grave de voir des choses comme ca.

    Merci hespress pour partager mon avis.

  • mohamed
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:14

    يا من تنتقدون الحكومة كيف ما كانت بالله عليكم واش بغيت الوزير امشي لساحة الفنا ايدور الى بغينا الحق فين المجتمع المدني فين ماتقسش اولادي فين الغيرة كلنا نتحمل المسؤولية….. (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)

  • hakim boudjedia
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:07

    أنتم المغاربة تريدون الفساد في الصمت .إذا لم تعجبكم هاته الأفعال فحاسبو مسؤوليكم .الله يهديكم

  • maghribiya man canada
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 17:25

    برافو لصحفي الايطالي دار فيلم لجلب المشاهدين وربح جائزة اخرى!!! واش عندكم شي عقل ولا ما تكسابوهش! راه ما يحكلك الا ضفرك وما يبكي لك الا شفرك واش المشكل يحل بشريط وثائقي لا نعرف الغرض منه! المشكل ديالنا حنا لي خصنا نحلوه اما البراني راه باغي يديرنا فراجة! شريط وثائقي يفوت ويبقى الحال على ما هو عليه وحنا كمجتمع مدني اشنو درنا! تنشوفو ونسكتو! ولي سكت على لي ضرو الشيطان غرو! كلنا خصنا ندويو باش نحركو القضية. وفقط سؤال لي تيهللو لهاد الصحفي واش شي نهار دار برنامج تيتكلم فيه على الباطرون ديالو بيرنوسكولي ويفضح فساده الاخلاقي والسياسي والمالي! طبعا لا! واش عمرو دار برنامج على تدني مستوى الاعلام فايطاليا منذ استيلاء برنيسكولي على المجال السمعي البصري لدرجة انهم فبعض القنوات مقدم الاخبار تيكون محاط ببنات لابسين غير الكيلوطات! وهادشي متنقولوش من فراغ زوجي اصوله ايطالية ونشاهد هادشي فقنواتهم تصورو انه عافهم درجة انه منذ سنوات تخلى عن الجنسية الايطالية وفاش اخبرته بما فعله هاد الصحفي قال لي علاش شقا حتى المغرب كون بقا غير فايطاليا يشطب la me..de ديالو قبل ما يمشي يتغمس ف la me… ديال الناس

  • علان
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 18:28

    هذذا عميل يريد ضرب السياحة في المغرب .مادخله بلدنا اعتمد هذه السياسة للحصول على العملة الصعبة ليكون من ارقى الدول وهو اش حمقو

  • mouhajir
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 18:37

    l'italien est un homme au moins il a le courage de dir
    ce que nous les Marocains n'ont pas le courage de dire

    honte ,honte, honte et honte à tout les Marocains du plus grand au plus petit;

    mouhajir marocain

  • عاشق المغرب
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 21:38

    العيب فينا وليس فيمن يصورنا اين المخبرون اين المقدمين اين الشيوخ اين اين اين حادكين في جمع كارنافال الدارر البيضاء حادكين في المهازل فقط في تتبع رجل ملتح برفقة امراة اما مصائب القاصرين والقاصرات

  • عادل
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:33

    ككل المغاربة اتساءل ماذا تفعل الشرطة السياحية، و ماذا يفعل المسؤولون المعينون و المنتخبون. مسؤوليتهم كاملة لما آلت اليه مراكش من عار كعاصمة البيدوفيليا في العالم. سمعة المغرب كلها ملطخة بسبب ذلك…

  • حمدان
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 22:49

    بكيت وانا اقرا الخبر و واقتحمت مخيلتي تلك الطفلة الصغيرة البريئة وهي بين احضان ذئب بشري نزع الله الرحمة من قلبه فهجم عليها ليشبع نزواته دون التفكير في مستقبلها ولا في السبب الذي وضعها بين يديه وتمنيت لو تمكنت منه لاقطع جسده اربا اربا واخلص البريئة التي وضعها القدر ضمن رعية راع يدخر 6مليار دولار لا اعلم كيف يحاجها يوم القيامة امام الملك الديان

  • sahrane
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 23:08

    Comme d’habitude les marocains marocaines, surtout ceux et celle qui sont à l’étranger qui apparemment n’ont rien appris et en plus, au lieu de s’occuper du message ils, elles tirent sur le messager, ce n’est pas fort. Merci Hespress d’avoir censuré mon message initial et qui n’a fait que relater la vérité que nos compatriotes essayent de balayer sous le tapis.

  • maghribiya man canada
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 17:40

    Justement les marocains et les marocaines qui sont à l’étranger savent très bien ce qui se passe ailleurs et ils ont bien appris et ils ne se font plus d’illusion quand le message et empoisonner on le prend pas! Et quand le messager laisse toutes la me..de qui il y a chez lui et vient fouiner dans celle des autres on se posent des question et nos problèmes c’est à nous d’en parler et c’est nous qui devront les réguler parce que c’est pas un reportage qui est fait pour augmenter la côte d’écoute dans une télé italienne qui appartienne au plus corrompu des italien «Silvio Berlusconi lui-même impliquer dans des affaires pas mal louche parmi elles ses fameuses soirée bonga-bonga avec des mineurs! » qui va arranger les choses qu’il commence donc de sortir toute la poussière qu’ils ont accumule sous leur tapis avant!

  • maghribiya man canada
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 18:24

    Sait tu ça toi, ici au canada, que des petites filles de 10, 14 ans se font vendre d’une province à l’autre comme esclaves sexuelle par des gangs de rue, que dans des centres de jeunesse soit disant géré par l`état pour des jeunes en difficultés des filles de 14, 16 ans font le trottoir le jour et rentrent coucher le soir au centre ou souvent ne rentrent plus et ils n’ont jamais réussie à régler le problème! Malgré qu’ici la pauvreté ne ressemble en rien à celle au Maroc, malgré toute l’argent qu’ils injectent dans les programmes pour les jeunes et les enfants malgré tous les avantage sociaux…ça c’est au canada! alors dans un pays mafieux comme l’Italie que je connais bien et qui ont de la misère à ramasser leur poubelle alors qu’il garde leurs leçons pour eux même parce que ils ont en sacrement besoin!

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب