قضية "فتاتي مراكش" تعيد جدل الحريات الجنسية إلى الواجهة

قضية "فتاتي مراكش" تعيد جدل الحريات الجنسية إلى الواجهة
السبت 10 دجنبر 2016 - 13:00

صورة تعبيرية من وقفة “أمنستي” مارس 2014

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش حكمها في قضية الفتاتين القاصرتين اللتين كانتا متابعتان بتهمة الشذوذ الجنسي، مقررة تسلميهما لعائلتيهما، مع تحملهما الصائر.

ويتعلق الأمر بكل من “ب. هـ”، البالغة من العمر 17 سنة، و”ش. س”، البالغة 16 سنة، اللتين تم اعتقالهما، ووضعتا رهن الاعتقال الاحتياطي لمدة 48 ساعة قبل عرضهما على المحكمة، التي أمرت بمتابعتهما في حالة اعتقال؛ وهو ما أثار انتقادات عديدة من الجمعيات الحقوقية.

وأثارت هذه القضية جدلا كبيرا على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، كما قررت عدد من المنظمات الحقوقية متابعتها عن كثب، في وقت اعتبرت مجموعة “أقليات” لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية أن هذا الحكم بالبراءة يعد بمثابة انتصار لعملها على هذه القضية، مطالبة في السياق ذاته بضرورة العمل الفوري على إلغاء المادة 489 من القانون الجنائي، المجرمة للمثلية الجنسية.

وتقاسمت جمعية “أصوات” الموقف ذاته، وعبرت عن شكرها للجسم الحقوقي الوطني والدولي على دعم هذه القضية، مطالبة في الوقت ذاته بإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي، وحضر كل أشكال التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي.

وقال عمر أربيب، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة مراكش، إن “هذا الحكم يعتبر إدانة وليس تبرئة، بالنظر إلى أنه حمل صائر الدعوة للعائلتين، رغم عدم وجود إشارة إلى الفصل المثير للجدل في القانون الجنائي”.

وانتقد الفاعل الحقوقي ذاته متابعة الفتاتين في الأساس، مؤكدا أنه لا يجب وضعهما في الاعتقال الاحتياطي، وعدم تسليمهما لعائلتهما إلا بعد أسبوع من الاعتقال.

وفي مقابل ذلك، عبر أبريب، في تصريح لهسبريس، عن ارتياحه لهذا الحكم، داعيا إلى “فتح نقاش حول الحريات الفردية بالمغرب، ليس فقط في الجانب المتعلق بالميولات الجنسية، ولكن أيضا في ما يرتبط بحرية المعتقد”.

ولاحظ المتحدث ذاته اهتمام الصحافة الدولية والجمعيات الحقوقية بهذا الملف، “الذي كان يجب أن يتم طيه منذ البداية، بالنظر إلى أن الواقعة مشكوك في صحتها”، حسب تعبيره، وزاد: “هذه القضايا التي تحرص وسائل الإعلام الدولية على متابعتها تبقى محدودة، وتجب معاجلتها باحترام حرية الأفراد”.

وتابع اربيب التأكيد أن “هناك تقدما في الحريات الفردية في المغرب، خاصة في ما يرتبط بحرية المعتقد والإفطار في رمضان”، وزاد: “نتمنى إيقاف الاعتقالات التي ترتبط بالحريات الفردية، سواء حرية المعقد أو الجنسية، ونترك الناس يعيشون بشكل طبيعي”.

‫تعليقات الزوار

142
  • فوهرر
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:06

    عيشو و خليو الناس يعيشو.
    اذا كان للدولة الحق في التدخل في جسدك و رغباتك فلها الحق في تفرض عليك مثلا ان تلبس سروال أسود بدل الأزرق أو ربما شرب سيدي علي بدل عين سلطان الخ

    المواطن يجب أن يحترم خصوصية المواطن الأخر…و الدولة نفسها تتكون من مواطنين اذا على الدولة احترام خصوصية المواطنين.

  • ابن سوس المغربي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:08

    اعباد الله فين غاديين هذا الناس بهذا البلاد؟ واخدين الحضارة من قفاها، الشعوب تتعلم الأشياء الجيدة من الأخرين و تترك السلبيات و العكس صحيح عندنا في المغرب نقلد الغرب في الفحشاء و الفسق و نترك العلم و المعرفة والتقدم الذي وصل اليه، شعب المغرب مسلم دينه و قيمه و أخلاقه تحرم الرذيلة و الفسق والدعارة واللواط مخالف لطبيعة البشرية قبل الدينية اللواط من الكبائر و يهز عرش الرحمان وأعوذ بالله و عقابه في القبر شديد تبرير أفعال شيطانية ضد طبيعة الخالق، و هناك لوبي خبيث في أوروبا يسعى باسم حقوق الإنسان الى المغرب الى نادي العهر الدعارة و الشذوذ و تشويه صورة شعب بكامله و هذا ما لن يقبله الشعب المغربي مجتمعنا المغربي يسعى الى الانفتاح التواصل التعاون و يستقبل سواح من جميع أنحاء العالم و حب الخير للجميع ولكن هذا لا يعني ترخيص أن يصبح المغرب ماخور مكسيكي لماذا لا نقلد الغرب في العلم و المعرفة التكنولوجيا والعلوم الصناعة الاقتصاد والتقدم و النظافة و العمران و الأشياء الجميلة و نكون بذالك نساهم في تقدم بشعبنا الى الامام في الخير و حب الله،

  • وجهة نظر
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:09

    انا ارى انه كل شخص له كااااامل الحرية في اخياراته و ان يحكل مسؤوليتها و من يحاسب العباد هو الله و ليس للعبد نفسه.
    انا ضد المثلية الجنسية لكن ان ارادها او مارسها غيري لا حق لي في محاسبته على اختياراته كونه انسان راشد دو وعي و جرية اختيار.
    حياتو هاديك.

  • samir chatt
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:09

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم مصائب قوم عند قوم فوائد.

  • tazi
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:10

    t as le droit de pisser mais pas devant moiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii même les chats et chiens font pipi avec respect

  • BENSLIMANE
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:10

    انها اخلاقي , انها حقوقي !! MA RELIGION , MES DROITS !!

  • غيور
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:10

    و الله لن تنالوا من قيمنا و ديننا ولو على جماجمنا. بسببكم عم الفساد بهذه البلاد المباركة، تريدون هدم القيم و نشر الفواحش مقابل الدعم الخارجي لكم.
    نحن لكم بالمرصاد.

  • معلق
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:12

    سوف يبدء مد من التعليقات ذات الطابع الداعشي من أشخاص يريدون قمع الحريات الفردية بل ويكرهونها.
    لماذا تخافون من المثليين ؟ هل تخافون من أن تكونو مثليين ؟ لا تقل لي الدين والإسلام، لأنه في هذه الحالة يجب عليك مراجعة نفسك ومنع نفسك من القيام بالمحرمات والذنوب، هل أنت قادر على ذلك ؟

  • محمد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:12

    الاستسلام للهوى والنفس ومستر ابليس سبب كل بلاء وشقاء وتناقض فطري ولجلب الويلآت .. (هدآ للمثلية الجنسية ) أما فيمآ يخص حرية المعتقد .. فقشور البحث تؤدي الى الكفر بالاسلام ولكن التعمق فيها يؤدي الى الايمان بالله .. علاش غاندير أنا هاد الدورآ كلها ؟؟ والا متي ملحد او لا ديني كيفاش ؟؟ وربي يقول ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين .. المغرب ولا مخربق مابين التطرف الارهابي ومابين الحداثة الاباحية .

  • khald
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:12

    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..غضب الله على قوم لوط ليس بالظالمين ببعيد

  • Omar
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:14

    من اراد المثلية الجنسية فاليرحل عن المغرب.فالله عز وجل كرمنا بهذا الدين الذي يحرم هذه الخبائث التي تدمر النفس البشرية وتفتح عليها ابواب جهنم.

  • مغتربة ولكن
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:15

    اللهم لا تؤاخدنا بما شرع وسن السفهاء ؟
    قالك المطالبة بإلغاء القانون الذي يجرم العلاقة بين المثليين اللهم نسألك الثبات. وااااعباد الله راه بسبب اللواط هلك قوم لوط في وقت لم تكن فيه الرسالة المحمدية والتعاليم الدينية واضحة ومبسطة وكان حراما استدعى نزول غضب الله عليهم فأما نحن نعلم علم يقين ان اللواط حرام والسحاق حرام والردة في الدين عقوبتها واضحة ومع ذلك تظهر شردمة من اشباه الرجال والنساء يقولون جمعية اقليات ودفاع عن حقوق مثليين ومثليات .أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يردكم ردا جميلا قبل أن تضيعو اكثر وتضيعو معكم شبابنا الذين هم في أمس الحاجة للنصح والارشاد لا الشد على أيديهم ومساندة عثراتهم واحلال الحرام وتحريم الحلال .لطفك ياااارب

  • عبدالله انور
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:16

    نحن دولة اسلامبة لانقبل الانحلال الاخلاقي.الفضاء العام من حقي انا ايضا فلا تفرضي علي انحرافك

  • شوف تشوف
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:18

    ربنا لاتسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا أنت مولانا وإنصرنا على القوم الضالمين إنهم قوم لوط العصر وبنات مسلمي المغرب أصبحوا يستبيحوا الفاحشة بيننا ويستحلون ما حرمه الله على أمته اللهم إجعل كيدهم في نحورهم

  • محمد احمد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:20

    الحرية في الجنس في الشذوذ في شرب الخمر في العري في عدم صوم رمضان في لبس ما شئت في الالحاد ،الحرية للمشرملين والحرية للمجرمين والمختثين والمومسات والحرية في الرسومات المسيئة والحرية في خيانة الوطن والحرية في انتقاد الوطن والمواطنين والحرية في تحويل الجنس لاخر والحرية في الطلاق والحرية في حمل الرجال وزواج الرجال ،الحرية في الحشيش والحرية في السحاق ،الحرية هي خفض صوت الاذان والحرية في رفع صوت الموسيقى والحرية في الموسيقى والافلام والحرية في الكلام البديئ .
    ان لم تفهم بعد معنى الحرية اليوم فهي بكل بساطة الالحاد بمعنى اخر ان لا تتبع قانون الله وتتبع قانون البشر .ان كنتم حرين فعلا يا جماعة حقوق الانسان والحرية فادفعوا عن نفسكم الموت او اخلقوا انفسكم .اكبر خدعة للانسان من الشيطان هو انه حر ويجب ان يعيش حر .

  • اين العدل
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:20

    لبغات الجنس تمشي تخوي البلاد هاد البلاد بلاد المسلمين مشي اللواط والشدود بلاد العز والكرم مشي البغي والعفن

  • القنيطري
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:21

    ﻻحرية فيما يمس قيم المغاربة ومعتقداتهم هده اﻻفعال الشادة والساقطة هي مستورة من الغرب اﻻنحﻻلي ﻻشاعته في بلد القيم المغرب الدي يحكمه حامي حمى الملة والدين امير المومنين محمد السادس هؤﻻء الشواد لحمة فاسدة يجب ان تبتر حتى ﻻتسري العدوى في بقية الجسم

  • rachida
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:22

    الله يهدي الجميع و يحفظ بلدنا من الفِتنِ و غضب الله.من ٱبتُليَ بمصيبةٍ فليسْتَتِر و أمره إلى الله هو الذي يعلم بما في صدورِ عِباده،أما ما تقوم به هذه الجمعيات العِلمانية من دفاعٍ عن الجهر بالرذيلة و السحاق و الشذوذ و ٱعتناق المسيحية الوثنية و غيرها فهو بمثابة إعلانِ حربٍ على الله الذي بيدهِ خزائنُ الرحمة و الغضب و الصحة و المرض و العِزَّة و الذِّلة….المُصيبة أن جُل هؤلاء الجمعويات و الحقوقيون من الشواذ و الفاسدات و يعملون لصالح أجندات خارجية، فماذا ينتظر منهم الشعب و الوطن ؟

  • Omar33
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:22

    Bravo vous êtes l'Avenir radieux et harmonieux du Maroc

    Abat la bien-pensance hypocrite islamique

  • nora
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:22

    هههه قالك والعيش بشكل طبيعي اشنو للي كيبانليك طبيعي فالمثليية الله يهديك ،قولو بعدا العيش بشكل غير طبيعي هههه

  • فيصل
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:23

    هم احرار.
    يدبرو راسهم مادام دلك لا يضر بحرية الاخرين.

  • ام محمد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:26

    ان الله لم خلق الذكر و الانثي.
    ليس من الطبيعي ان يكون ميول الرجل للرجل او المرءة للمرءة. هذه سلوك غير طبيعيه.

  • إمام مثلي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:27

    يجب على الإنسان أن يحترم حرية الآخرين،فمثلا يظن بعض الناس سامحهم الله أن كل المثليين فاسدي الأخلاق ويمارسون الدعارة،وهذا خطأ كبير،فمثلا أنا مثلي ولكني إمام أحد المساجد الكبرى بالدارالبيضاء،والكل يحترمني لحسن أخلاقي،المهم هو أن يستر الإنسان نفسه مصداقا للحذيث: ء وإن ابتليتم فاستترو ء،المثليين ليسو قوم لوط ولا ينتمون لهم لا من بعيد ولا من قريب،قوم لوط كانو يمارسون إغتصاب الرجال قصرا والسرقة ويمارسون الجنس مع بعضهم جهارا نهارا وبمباركة زوجاتهم،أما المثليين فهم محترمين منهم مهندسين وأساتذة وأئمة وفنانون……
    المثلية ليست عيب العيب هو الغش والنميمة وإيذاء الجار وزنا المحارم واغتصاب الأطفال واحتقار المرأة والتحرش بها والصلاة بدون وضوء والنفاق،إن الله لا يحب المنافقين

  • karim
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:27

    جسدك ليس في ملكك فهو منحة من الله وانت مسؤولة عنه امامه. واتعجب للسيدة التي تضع الحجاب واعتقد انها تعمدت ذلك اما السيدة الاخرى فلم تراعي حتى سنها.

  • shamas
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:27

    يدافعون على الرذيلة باسم الحريات العلمانية

  • عبدو
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:32

    قاليك الجنسانية… آااااه على مصطلحات بحال ناسها..! دبا عاد فهمت.. آه الجنسانية على وزن العلمانية..
    إن كان ذلك كذلك فأنا لاأتفق مع أولئك الذين يطالبون بالحرية الجنسية على الملأ.. اللي فيه شي بلية خايبة يستر راسو ويديرها منو لمولاه.. ولكن باش تدير اللي بغيتي خاص داكشي يكون يرضاه المجتمع ككل وليس حكم أقلية ترى المجتمع بمزاجها الإنفرادي.

  • توبة
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:32

    حرية الشخص تنتهي عندما تؤدي حرية الاخرين وهدا النوع من القضايا اصبح يتير غضب الجميع والله اصبحنا نكره وضعنا اللذي صار من الاسوء الى الحضيض اتسال اين المسؤولين وحتى الاعلام اللدي اصبح يعطي لهده النوعية فرصة للخروج للعلن
    نرجو من اعلامنا ان يبتعد على هدا النوع من القضايا ويتركها جانبا يكفيني استفزازا

  • مغربي قح
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:32

    الحيوانات في الطبيعة ليست مثلية. الحيوان خير من الإنسان. …

  • السلام عليكم
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:36

    أعداء الإسلام يدفعون الملايير لهذه الجمعيات العقوقية من أجل زعزعة العقيدة الإسلامية في عقر دارها

  • souhail
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:37

    بغت غير نفهم واش حنا فدولة اسلامية ولا علمانية اي حقوق انسان تتكلمون عنه هادشي راه الخراب بعينه بحال هادوا خاسهم اتعاقبوا خاس المغاربة افيقوا راه هاتشي خطير الى مشا هاتشي حتى نتاشر فنتظروا غضب الله شفوا غير قوم لوط شنوا وقع ليهم اللهم اني قد بلغت فشهد انشري يا هسبريس

  • احمد علي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:37

    اريد ان اعرف ماذا سنجني بعد انتشار المثلية في بلد مسلم؟ وتعليقا على الغاء ثانون تجريم المثلية الجنسية الا تريدون ايها ال قوم ان تدخلوا شعبا اغلبتها مسلمل في دينكم الجديد القديم لقد ذكرهم الله في القرءان وخاطبهم نبيهم لوط , (ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين) اي الله حدد متى فشا هذا المرض في المجتمع اي تاريخ المرض.

  • مغربي وافتخر
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:37

    السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته في الحقيقة انا لم اعد أفهم مالذي يجري في بلدي فالمغرب بلد دينه الإسلام وهذا معلوم للجميع من اراد ان يعيش فيه عليه ان يلتزم بما هو متعارف عليه ،ان شاء والا فارض الله واسعة .كفانا سفورا ومجونا نريد تقليد الغرب فاخدنا القشور وتركنا اللب وى لاحول ولاقوة الا بالله

  • عادل المركشي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:37

    متفق مع السيد أربيب 100%.للاسف السبب هو كون نسبة الامية والجهل مرتفعان في مجتمعنا.والتعليم في الحضيض لايعلم التفكير النقدي البناء اضافة للعامل الديني الذي لم نجتهد فيه بما يتماشى والعصر الذي نعيش فيه والنتيجة كارثية في جل مناحي حياتنا اليومية. الناس تستفزهم قبلة او فتاة جميلة "متبرجة"او شخص لا يصوم… ولايحركون ساكنا امام ظاهرة اناس يبحثون في مطارح الازبال عن ما يسد رمقهم او مسنين واطفال يتسولون او نائمين في العراء…مجتمع قطيعي غوغائي .لقد اختلت منظومة القيم عندنا…

  • منار
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:41

    شجعو الفساد هكاك راحنى مشيين لتطور تباركة .

  • Fouad
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:42

    تدافعون عن الحق في الحرية الجنسية؟؟ يا ناس هناك فرق بين الحرية الجنسية و بين الخروج عن الغريزة الادمية و الفطرة الانسانية، اذا كنتم تؤمنون حقاً بهذه الخزعبلات قولوا لي كيف سيتم التطور للجنس البشري؟؟ كيف سنتكاثر؟. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • aziz
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:45

    الدفاع عن المثلية الجنسية ، كأننا في بلد غير إسلامي ،من أين أتوا هؤلاء المدافعين وما أصلهم ؟؟؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الكيل !!!!!!!!!!!!!!

  • yassin
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:46

    حجاب و حرية جسدية…صورة كارثية

  • لك الله ياوطني
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:46

    يجب ابن يعاقب كل من سولت له نفسه الاخلال بالحياء العام والا…
    يجب التمسك بتعلليم الدين الاسلامي والا…..
    يوم القيامة لاينفع شيء سوى عمله الجاد ولاتنعله لاموضة ولاشدود ولا….
    اللهم اهدي شبابنا لطاعة الله سبحانه وتعالى
    لقد جاء الاسلام ليحرر المرأة ةأنتم تعرفون الجاهلية ومعاناة المرأة
    لنحترم ربنا بتمسك بدينه الحنيف والا….

  • majide
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:47

    هذه الفرحة بالبراءة . إفطار رمضان المثليين والقبولات في الشارع . الا ترون إننا في دولة إسلامية. تقليد كل مايءتنا من خارج الحدود اين العلماء . نريد شعب قوي شعب له كرامة تريدو مصالح هذا البلد .نريد إستثمار .حقوق المواطن …..عمل .التطبيب .محاسبة مختلسي الأموال.(.عفى الله عما سلف )هاذا العفو من الاختصاص الملك محمد السادس ..
    ومحاكمة المتورطين. في الفساد المالي والاخلاقي. ومصادرة الاموال الشعب . واستثماره .في العدل يكون المغربي محب لوطنهم والغيرة على بلاده لأن العدل يشجع في العيش الكريم ………..

  • ahmed
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:47

    جمعيات عجزت عن تحقيق الحريات الحقيقية للفرد وتدافع عن حق الميوعةوالتفكك والشذوذ بشتى أشكاله. حسبي الله ونعم الوكيل عمن يتغاضون الطرف عن حق العيش الكريم وحق الفرد في ثروات بلاده ،يظهر ان هذه الجمعيات تخاف الاسود والفهود والنمور والاغوال ويدافعون عن الخبائث .

  • الزفت
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:48

    السلام، هده الأحكام ستكلف المغرب كثيرا بالنسبة السياح الوافدين على المغرب، ومن جهة أخرى هده الأحكام ماهي الا لإرضاء لهؤلاء المتشددين وأصحاب اللحي والفتاوى وهم اصلا أصحاب المصائب السوداء.
    ادا كان القضاء لا يفهم معنى حقوق الإنسان فمابلكم بالمواطنين العادي ، زد على هدا انهم يعطون الضوء الأخضر لمثل هائلاء المنشدين الإرهابيين في التدخل في ما لا يعنيهم.
    حقوق الإنسان أما تاخد كاملة رغم أنفي انا شخصيا أو اتركها كاملة.

  • المثلية واقع لا مفر منه
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:48

    في الحقيقة ولكي لا نغطي الشمس بالغربال المثليين في المغرب والوطن العربي يمثلون نسبة كبيرة بين صفوف الشباب والمراهقين ذكورا كانو أو إناثا
    فأغلب الشباب في الوقت الراهن يمارسون المثلية بينهم في الخفاء،وللتوضيح فقط فأنا هنا لا أتحذث عن المخنثين من المثليين والذين يمثلون النسبة الضعيفة بين صفوف المثليين لا تتعدى 5 في المائة،أما 95 في المائة من المثليين شباب عادي بكامل رجولته ولا تظهر عليه صفات أنثوية،لكنهم يمارسون المثلية فيما بينهم وهناك من يمارس مع الذكور وأيضا مع الإناث(bisexuel)
    وتلعب عدة أشياء في إنتشار المثلية بهذا الشكل الرهيب بين الشباب،منها أن الذكور أصبحو يهتمون بوسامتهم وهندامهم المثير جنسيا والذي يبرز مفاتنهم وعظلاتهم المفتولة أكثر من الإناث،وأيضا بسبب ثقافة وتحريم الإختلاط بين الذكور والإناث في الوطن العربي،فالذكور دائما مع الذكور والإناث مع الإناث مما يتسبب في الكبت الجنسي وبالتالي يؤدي بذلك إلى ممارسة المثلية

  • abdo
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:48

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    إذا إبتليتم فستتروا.
    حرية ضد الطبيعية الخلقية هي مرفوضة.

  • عبدو
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:48

    امراة في العقد الخامس او السادس من عمرها تحمل لوحة مكتوب عليها (انه جسدي انها حقوقي) بكل صراحة صورة جد مستفزة لو حملتها شابة كنا تقبلنا الوضع. ايام الربيع العربي الكل اعترف ان هناك تخطيط غربي لتقسيم الدول العربية. و من هنا اقول هناك تخطيط غربي بمساعدة جمعيات و حقوقيون مغاربة لتقسيم المجتمع المغربي انها مكيدة ياسادة تدبر في الخفاء ضد المغرب والمغاربة باسم الحرية.

  • لمصلحة من تعمل هذه الجمعيات ؟
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:48

    " الجمعيات الحقوقية التي يقدس أصحابها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أكثر من تقديسهم للقرآن، صاروا يشكلون خطرا على مجتمعنا بموالاتهم المطلقة لجهات أجنبية، هذا الخطر يستهدف ثوابت المغاربة مما يفرض على الغيورين على الشريعة الإسلامية أن لا يتوانوا في صده ومحاربته حتى لا نستفيق يوما على نبأ إقرار قوانين تبيح الردة عن الإسلام وتقر المساواة في الإرث، وتنظم البغاء وتحل الزنا واللواط،
    وهذا ليس من قبيل المبالغة أو التهويل فقد ناضلت المنظمات الحقوقية الغربية في بلادها من أجل ذلك كله فحققته على أرض الواقع.
    نسأل الله أن يعافينا وأن يوقظ همم الغيورين للعمل دون تواني."

  • الحريات الفردية
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:49

    عن اي حرية فردية تتكلمون، وقد تؤذي حرياتهم أناس اخرين، بأمراض لا حصر لها، ذلك انهم لا يتورعون في النيل من ابرياء وهم يتخفون في صور رجال أو نساء عاديين، كيف يميزهم الناس العاديين، كيف يعلمون عنهم انهم لا يحملون أمراض جنسية خطرة .. كيف لا ينقلون امرضهم لأطفالهم وأسرهم الأبرياء . عن اَي حرية يتكلمون وقد خلقنا الله على الفطرة السليمة دون ان نختار ورزقنا دون ان نختار ونموت بأجل أيضا دون ان نختار. اننا لسنا احرار في الإختيار الا في ان نكون شاكرين أو كافرين بالله. لذا فجنوحهم الى الشدود يعتبر خيارهم الذي يجعلهم في مصاف الفاسقين ليس الا، وهم سلالة بعضها من بعض يدعون ان الله خلقهم على هكذا وضع وهم ابرياء، أقول انهم سلالة من اكلة الحرام وهم نبات حرام. وخطاب القرآن الكريم لا يعنيهم في شيء على الإطلاق ذلك ان الله يصطفي من عباده المؤمنين الى الهدى ودين الرحمة.

  • sliman
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:50

    وبعد هذه الواقعة ربما الزواج بالحيوان.الذكر بالأنثى والعكس.وعلى الجمعيات ان تدافع عن الحرية في إختيار شريك الحباة.إضافة إلى المرأة بولدها والرجل بابنته وهكذا ،إنها الحرية.

  • oujdi
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:51

    إذا إعتبرنا أننا يمكن أن نفعل أي شيئ بأجسادنا لأنها ملكنا ، فالسيارة على سبيل المثال هي كذلك ملكنا ،إذن هل يمكن أن نفعل بها أي شيئ نريد أم هناك قوانين تظبطها؟؟؟ ولماذا أيضا نعاتب " لمشرملين" عندما يتناولون المهلوسات ويضربون أجسادهم بالأدوات الحادة ، أليست أجسادهم ملكهم كذلك؟؟؟؟

  • المغربي الحر جرف تافيلالت
    السبت 10 دجنبر 2016 - 13:54

    المجتمعات المحافظة لخصوصياتها هي الآن مستهدفة بكل الأساليب الخسيسة من أمثال جمعيات بين قوسين ومنابر صحافية تستعمل كمعاول وجرافات لهدم القيم المميزة للإنسان على الحيوان. ..ألا تستحيون من أنفسكم عندما تناصرون الرذيلة وتنشرون الأمراض الفتاكة في المجتمعات انكم مرضى بكل المقاييس لأنكم من أصحاب( خالف تعرف ) وبالتالي رفع عنكم القلم

  • أبو عمر العمري
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:00

    "ليست الحرية أن تفعل ما تريد بل الحرية أن تفعل ما يجب أن تريد".

  • عبد الرحيم
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:00

    أرى بأن بعض الجمعيات المدعومة من الخارج، تسعى جاهدة لضرب تقليدينا الدينية والاسلامية بعرض الحائط وجعل كل الأعمال اللاخلاقية مباحة ومؤيدة من المجتمع الاسلامي. وهذا الاجتهاد في اباحة المسخ والسحاق سيؤدي بمجتمعنا الى التفكك الاسري وكثرة البغاء والفساد. انها والله لسياسة مدروسة من أعداء الدين والوطن.

  • محمد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:01

    تقليد الغربيين أصبح موضة عند المغاربة، و إعلانا بالتقدم. لكن لاينبغي أن ننسى أن واقعنا مختلف تماما . المرأة عندنا بحاجة إلى مهنة وإلى دخل و إلى تكوين أسرة . ما عدا ذلك سيجر عليها مشاكل لا حصر لها و ستكون المرأة هي الضحية الاولى.

  • مواطن
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:05

    الفضاء العام تسيره الدولة وكل له فضاؤه الخاص به (بيته) فليفعل فيه ماشاء بعيدا عن أنظار الناس وأمره إلى الله

  • أبو الهول
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:07

    انا من بين مؤيدي الحرية الفردية لكن حرية الجنس أو الدعارة والشذوذ و المثلية ينافي ويناقض مفهوم الحرية نفسها لأن نشر الفساد تحت غطاء حقوق الإنسان والحرية جريمة في حق الفطرة التي خلق عليها الإنسان وجريمة في حق الإنسانية بكل المقاييس الدينية والعلمانية الصحيحة .فكفاكم من تحريف الحرية وكفاكم فسادا الذي يجب ضربه بيد من حديد..

  • Rayan
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:07

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
    اللهم احفظ أولادنا واجعلهم درية صالحة.

  • لعيوني
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:09

    نعم لا يختلف اثنان على ان لكل جسده وحريته.بينما الفرق في جسد الحيوان وجسد الإنسان فقط لا غير..فالإنسان له حريته حسب ما يفهمه من طبيعة انتمائه.ولا ننسى أن له كرامته وله حياءه.وإذا ذهب الحياء فليفعل ما يشاء في جسده.حتى يصبح كالحيوان.《ربما سيأتي زمان. الحيوان يستحيي فيه على بني الانسان》

  • سلسبيلا الباعمرانية
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:09

    يجب أن نعرف ما هي المثلية الجنسية هل هو مرض أو عيب أخلاقي أو عيب خلقي . فتصنيف المثلية يختلف من شخص لشخص و موجود في المغرب مند الأزل كما هو موجود في العالم. لكن لنحن كدولة مسلمة يرئسها أمير المؤمنين و حامي الملة و الدين هو المسئول الأول على شرائع دينه. فكل المذاهب الإسلامية لا يوافقون على إعطاء حرية الجنس و التشهير بذلك علنا دون خجل و لا حياء و لا خوفا من غضب الله أن يخسف بنا الأرض كما فعل في قوم لوط و غيرهم من الأمم من المثليين. الحيوان عنده قيم في اختياره للتناسل لا يقرب لذكر مثله أو أنثى لأنثى مثلها. نحن نعلم جيدا أن هؤلاء الذين قوموا أنفسهم مدافعين عن حرية الرذيلة هم لوبيات مأجورة و هدامة هدفها حرية الزنى الذي يعاقب عليه القانون الدولي في كل الأمم. و ما يأتي من وراء الرذيلة سوى المرض مثل السيدا و غيرها. فالمجتمع الإسلامي ومن ضمنه المغرب خاصة هو مستهدف. فليرحلوا عنا هم و شذوذهم الى حيث يجدون ضالتهم أما المجتمع المغربي فهو يرفض هذه الجمعيات التي تريد تحليل ذلك فلا مكان لكم عندنا ومن المستحيل أن يقبل يوما ذلك على نفسه إذا ما زال محافظا على عقيدته حتى لا يضل و لا يشقى.

  • صالح المجدي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:10

    سواء كان الانسان سويا أو مثليا فالواجب يحتم على الكل ( أن من ابتلي بشيئ من القاذورات فليستتر ) .
    نعم لكل واحد الحرية في أن يفعل ما يشاء ولكن لاينبغي أن يعرض منكراته على الناس لأننا شعب مسلم نتقيد بالإسلام .
    يمكن للشواذ أن يجدوا حريتهم المطلقة في إحدى الدول الغربية أو في روسيا .ولكن حتما ليس لهم الحق أن بفسدوا أبناءنا بجعلهم يشاهون ذلك سواء في الطبيعة أو على القنوات الفضائية .
    إن المغرب يعاني من هذه الطغمة المتطرفة اليسارية القليلة العدد لتفرض على الأغلبية أنواع الشذوذ ونشر العي والمخدرات وما إلى ذلك .

  • محتج
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:10

    هل اذا ولد طفل من هذه العلاقات الغير شرعية. هل هذه من الحريات الشخصية؟ سيعيش بدون اب. هل لا تزال حرية فردية؟ و تلك الفتاة التي استغلت في لحظة ذروة الشهوة و. حملت جنين. هل هذه حرية فردية؟
    اتقوا الله. و الله لم يحرم شيئا عبثا

  • مغربي مقيم بكندا
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:11

    كم أضحك و أستغرب في نفس الوقت لشعب يقول عن نفسه إسلامي وهو لا ينظف نفسه حتى من الجنابة، شعب يسكر ويزني ويقمر ومع ذلك يعطي الفواتي. الحاصول الله يعطيكم ظلام في الظلام أنا الذل راكم عايشين فيه.

  • أستاذ جامعي يدعم المثليين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:12

    المثلية شيء طبيعي على الأرض،والدليل على ذلك وجودها في أكثر من 200 نوع من الحيونات،وأكثر من50 في المائة من الناس مارس المثلية في حياتهم،وهي قديمة ومنذ الأزل ولقد عرف التاريخ مثليين كثر من بينهم سلاطين وولاة وصحابة وشعراء وأئمة وأدباء
    ويكفي فخرا لمجتمع المثليين أن أعظم ملك عرفه التاريخ كان مثليا وهو الإسكندر الأكبر المقدوني
    فكفى جهلا فالمثلية كانت ولازالت وستبقى ولن توقفها ترهاتكم وأوهامكم فالوهم مجرد سراب
    تحياتي لكل المثليين في المغرب وشتى أنحاء المعمور ودمتم بمليون خير

  • agadir
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:14

    يجب تربية هؤلاء الفتيات ونصحهن حتى يرجعن الى عقولهم فهم صغيرات السن فظاهر مغرر بهم من الجمعيات المتصهيينة التي تدعي مرعاة حقوق الشواذ المثليين والسحايقات واذا سمحت سلطات بمثل هذه الافعال البهيمية وممرستها في شارع العام وامام الملاء فشعب المغربي لن يرضى بهذا العمل ويكون هو القاضي ابا الحكم ويحدد العقوبات اما تقادو او لا خويوا البلاد وخصوصا ذاك امام المثليين رقم 23 اللي راجل يترجل واللي مراة تبقى مراة

  • kamal
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:16

    فإذا انصاغة الدولة للجمعيات و انحنت لها و اتبعت أهواء المجتمع المدني ، فأيقنوا بهلاك هذا الوطن ٠لأن طلباتهم في تزايد. فلا غرابة إذا تزوج فلان أو فلانة من حمار أو كلب ، لأنه حر وجسده ملكه٠٠٠٠فسرعوا يا جمعيات بهلاكنا وهلاك هذا الوطن الحبيب

  • moslim
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:18

    يقول نترك الناس يعيشون بشكل طبيعي والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لو تركتم لأكلتم أولادكم أي لو تركتم بلا ضوابط ولا أخلاق لأكلتم أولادكم

  • ام جهاد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:23

    اودي الناس قاسها الهبال شوف العيالات لي في الصورة بعقلهم زعمة و فيهم امهات و مع ذلك كيدافعو على واحد الحاجه لي مكيقبلهاش لا دين ولا مجتمع
    الله يلطف بنا

  • معلق
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:27

    المهم احنا كمسلمين نعلم بقصة قوم لوط وما كان لهم من عقاب فمن يدافع علا مثل هدا القوم فنحن نقول فل تذهب معهم الا الجحيم ونتضر غضب الرب عليك وعليهم لقد فقدنا أسس ديننا وتربية آبائنا وأصبحنا نبحث عن طريق الفسق والشيطان ونقول حريات هل تعلم أن الجسد امانة أعطاها الله لكل إنسان ويحاسب عليها اتقو الله وخافو يوم القيامة يوم تلاقوا الله عزوجل ولاحولة ولاقوةإلابالله

  • la tolérance
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:27

    la vie privée des êtres doit être respectée,
    deux jeunes filles qui s'embrassent librement sur le toit de leur maison,ne font tort à personne,
    pourquoi en faire une montagne,c'est leur vie et ce sont leur corps, elles s'en servent discretement ,alors où leur pécher,
    heureusement elles sont libres

  • ettahiri2010
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:28

    مما لا يدع مجالا للشك أن هذه " المنظمات " وراء هذه الأحداث . فلا يمر شهر إلا وخرج شواذ إلى الشارع العام إما للتعري أو للقيام بأفعال مخلة بالأخلاق مما يدفع ببعض المواطنين إلى التدخل بطريقة عنيفة مما يستدعي تدخل رجال الأمن .وهنا تتدخل التنظيمات المعلومة لتتهم المجتمع بالتخلف ومعاداة حقوق "الإنسان الكونية" كما يقولون ويتهمون السلطات القضائية والتنفيذية بقمع الحريات والتضييق على المواطنين وإكراه الناس على إتباع تعاليم الدين ويستنفرون منظمات مشبوهة لتنجز تقارير سوداوية عنا. وهدفهم من كل هذا هو شرعنة الزنا والشذوذ الجني وفسح المجال للتبشير والتخلي عن تعاليم الدين الإسلامي.
    إنهم يقلدون بعض الدول الغربية ويريدون أن نتبعهم كأننا ليس لنا حضارة من مميزاتها تكريم المرأة والرجل والطفل، والمعاق، والضعيف، والفقير والحفاظ على الجنس البشري.
    وننصح هذه التنظيمات أنتوجه عنايتها للذين يوجدون في أمس الحاجة للمساعدة كالأيتام، والأطفال المتخلى عنهم والعجزة والمرضى الذين لا يستطيعون التداوي والأرامل اللواتي لا يستطعن توفير لقمة العيش للأبناء.

  • موحى أوبابا
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:32

    ما بال هذه الجمعيات المسماة حقوقية تدافع عن اللواطيين والسحاقيات والانحلال الأخلاقي من صايتي حريتي مرورا بمثلي فاس وصولا الى مثليي بني ملال؟ أنسيت هذه الجمعيات أننا مجتمع إسلامي ديننا الاسلام تحكمنا ضوابط وسلوكيات لا يجب الخروج عليها ثم لماذا تصم هذه الجمعيات آذانها عندما يتعلق الأمر بالقضايا الإجتماعية والحقوقية الحقيقية؟ هل يريدون تحليل ما حرمه الله؟

  • الحكرة
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:33

    ملّي كيتسمع شي خبر بحال هذا كينوضو الصّلاعمة و يبداو هذا يجبد آية قرآنية و هذاك يجبد حديث و الآخر يقول ليك ;"نحن دولة إسلامية" و يبداو يتوحدو …
    علاش البوليس ما كيشد غي المثليين اللي ما ضلمو حد و يخليو المشرملين و قطاع الطرق اللي عاملين السيبة فالبلاد ؟
    مثليين و لا ماشي مثليين، راه سمعة البلاد مشوهة و معروفة فالعالم كلّو (الدرجة الثانية بعد تايلاندا وزيد و زيد …!)
    شايفين العاهرة و ناسيين القوّادة ! علاش الفساد اللي كتعيشو فيه ما كيحركش فيكم هذا المشاعر كلها أو لحقاش مشاركين فيه بلا ما تعيقو ؟
    من نهار تخلق البشر و المثلية موجودة فالعالم كلو ماشي عاد اليوم، إيوا باركة من النفاق و الهمجية و متابعة التفاهاة عوض الاهتمام بمحاربة الفساد و تبذير المال العام و الحݣرة اللي حاطينها عليكم فين ما مشيتو. واش مابقات فيكم إنسانية حتى توصلو لهاذ الدرجة ؟
    إيمتا غادي تفيقو باش تقضيو على هاذ الحݣرة من الجذر يا محݣورين من بين الشعوب ؟

  • خديجة المزاجية
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:39

    – هنيئا لنا كمغاربة بهذا الإنجاز

    و لعدالتنا هذا الحكم إنتصار لشفافية و رخصة رسمية و صريحة و علنية للدعارة و الفسق العلني و السحاقيات و المثاليين و هنيئا لمدينة بانكوك عفوا مدينة سبع رجال لكن قديما أي مراكش الحمراء مدينة ابن تاشفين و المرابطين الآن نعيش ظلمات مدينة مراكش الحمراء بلياليها الماجنة و فيلات الدعارة الرقية و الرخيصة و المجانية و البدوفيلية .

    – لكي نصبح قطب فاعل و نستقطب 10 مليون ساءح بمراكش لابد أن نقبل بالدعاية و نستقبل رجال للأعمال أجانب للإستثمار في اللحوم النسائية المغربية أو حفذة دورين آي المغربيات جسدي حقوقي أو فيلم أبو نبيل و قتادة الكويتي .

    – موازين تيميتار مدونة الطلاق المسلسلات المدبلجة الانفتاح .

    لقد تصدرنا دون منازع اسؤ الديمقراطيات منذ الجاهلية الأولى شواطئ و كبريهات مدن شوارع فيلات مطارات المغرب تشهد عن ذلك أي الانحلال الخلفي و الفجار

    – نهنئ كل من. ساعد و مول كل هذا فقط ننتظر صاعقة قوم لوط و تباع أو تسونامي قادم

  • كمال
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:50

    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الجمعيات

  • مازي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:52

    أقول لهؤلاء العلمانيبن المفسدين : إن كنتم فعلا تدافعون عن الحرية فلماذا صمتتم و رضيتم بالتضييق على الحجاب في فرنسا و غيرها ؟ أليست المرأة حرة في لباسها كما تزعمون ؟ إنكم مجرد بيادق بيد أسيادكم المفسدين في العالم

  • بلال
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:56

    ابتعدوا عن اولادنا ماذا تريدون من هذا المجتمع الطيب ياقوم لوط الذي سخط عليهم الله ان الحياة المنظمة طبيعيا فالجنس يبقى في الحلال الذي هو الزواج فماذا تريدوا فاذاابتليتوا فاستتيروا

  • قول الحق
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:57

    اد كانت هاذه هي الحرية .لاافهم كيف تحكموا كل واحد يحليل مايقوم به ويرى الآخر هو المخالف.لأن للعلماء دور في هذه المصائب

  • أصوات
    السبت 10 دجنبر 2016 - 14:57

    نشكر رئيس الوزراء الكندي ، جاستن ترودو،ووزير المالية الكندي بيل مورنياو وعمدة تورونتو جون توري لحضورهم لمهرجان الفخر العالمي الخاص بالمثليين،وأيضا مارك زوكربرك الرئيس التنفيذي للشركة العملاقة الفيس البوك لحملته الضخمة لدعم المثليين،وأيضا رئيس تركيا أرذوغان الذي سمح هذه السنة بإقامة الإحتفال الكبير لعيد الفخر في شوارع إسطنبول،ولا ننسى الرئيس أوباما فله كل التقدير لمساهمته في تعويض ضحايا إرهاب أورلاندو
    كما نشكر الجهاز القضائي العادل على سجنهم للمتطرفين الذين اعتدو على مثليي بني ملال ومثلي فاس وفتاتي إنزكان وفتاتي مراكش،ولا ننسى المحامين والجمعيات الذين قدمو كل الدعم المعنوي والمادي للضحايا

  • كفى عبثاً
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:01

    الحكم القاضي بادانة الحدثتين وتسليمهما الى والديهما وتحمياهما الصائر .هو حكم لم يبرئ المتهمتين كمافهم البعض ،وبالتلي تكون المحكمة قضت وفقا للقانون وليس هناك انتصار لأي احد، بل للقانون وحده ،

  • محمد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:09

    أشم رائحة الشدود الفرنسي . بإسم الحرية الديموقراطية لنطلق العنان لتدمير الطبيعة البشرية . ولا نستغرب بإسم الحرية الفرية أن تحارب هذه الجمعيات إرتداء البوركيني في المغرب .

  • يوسف لحلوا
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:13

    لا حول و لا قوة إلا بالله، هادشي غادي بالبلاد إلى إنزلاق ديني.

  • الحاجة فاطمة الزهراء
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:18

    إتقو الله،أليس في قلوبكم رحمة؟أليس لديكم عقل لتفكرو به؟
    ماذا فعل لكم المثليين؟فيما آذوكم؟
    فلو كان الله يكره المثليين لأبادهم دون رجعة،فالله هو من خلق المثليين كما خلق المنغوليين وذوو التشوهات الخلقية الخطيرة لأنه يخلق ما يشاء وله حكمة في ذلك
    لماذا لا تقتلون الأكباش في العيد عندما ترونهم يصعدون فوق بعضهم البعض؟لأنكم تعرفون مسبقا أنكم ستبقون دون لحم

  • محمد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:19

    و الله ان هذه الجمعيات العميلة سوف تتسبب للمغرب في كوارث و تقسيم المغرب و مساعدة المنصرين على تشويه صورة الإسلام والمسلمين…. المرجو حل جميع الجمعيات لانها في جميع الأحوال لا تساهم بشئ ينفع المغرب و المغاربة

  • الملالي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:21

    أيها السيد ابريب هل تظن أن اللواط والسحاقية والمثلية و كل أنواع الشذوذ الجنسي والجنساني حلال في الشرع ولا ضرر فيه صحيا…؟شرعنا الإسلامي لن يبيح هدا بالمغرب كما لم يبحه خلال الآف القرون التي مضت.وجمعيات ومؤسسات دولية غربية وقفت على مخاطر هته العلاقات لما تنفت من أمراض فتاكة بالبشر..
    تخيل معي ..اخوك يأتي الفاحشة مع ابيك….أمك تأتي الفاحشة مع اختك أو جدتك أوا حدى قريباتها..زوجتك تأتي الفاحشة مع عمت أو أختها او……لا يمكن حتى للبهيمة التي لا عقل أن تفعل دلك …..فبالاحرى من أتاه الله عقلا وتفكير وبصيرة……إن كانت لديه اصلا …………..

  • لحنين75
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:26

    السلام عليكم : الى" الامام المثلي و غيره " كيف لك ان تءم بالناس و انت مثلي ؟ تبرر مثليتك بالقولة و ليس حديث :"ان ابتليتم فالستتروا" ؟؟ ان الله و ملاءكته غاضبون عنك الى يوم القيامة لانك منافق ؟ اولا تنافق الله و ملاءكته و رسوله (ص ) و المسلمون الذين اءتمنوك !! ولو اني أعلم و العلم لله و لا عمرك دخلت المسجد ! أخذت هذا الاسم CE PSEUDO QUE POUR PROVOQUER LES MUSULMANS. ..للاستفزاز فقط ؟؟ و إنما انت تخادع إلا نفسك فقط !! فبينك و بين خالقك ! توب و أرجع الى صوابك ياامام !! كلمة للجمعية "جسدي حريتي" انتم المسؤلين عن الشباب في الانتحارات ! للحرية حدود قل سبحانه و تعالى " ومن تعدى حدود الله فلقد ظلم نفسه" ! تلم تعلمون بأنكم بدولة مسلمة محافظة ..التي شعارها : الله الوطن الملك ! والسلام عليكم .

  • Faouzi
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:30

    أغلب المعلقين ضد فكرة حرية الجنس والعقيدة، وأنا معكم في هذا الشأن. لكن اصبرو قيل أن تضغطو على(لايك). لأني أرى أنه لو أعطيت هذه الحريات سينزلق المجتمع في تسيب ويفعل كل شخص ما يحلو له. أنا ضد الفكرة ليس بسبب الدين و الأخلاق كما تحاولون أن توهموا أنفسكم، بل لأننا نعيش في مجتمع جاهل ومتخلف، لو أعطيته مثل هذه الحقوق و الحريات سيؤولها كل واحد على هواه!!ههه

  • الملالي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:31

    ""لنترك الناس تعيش بشكل طبيعي.""…تفطر رمضان علنا…تتعرى علنا…تزني علنا…يأتي الذكر الذكر.. والأنثى الانثى …هده هي الحرية وحقوق الإنسان عندكم……لا حول ولا قوة إلا بالله……انها شيوعية الفكر والجنس…انها الفوضى …وعماء البصيرة وغياب أدنى درجة من العقل والواقعية والتعقل…إنه الإلحاد والكفر بالله وبطبيعة خلق الإنسان ونعم الله عليه……..

  • مجي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:31

    دائمآ أرى في هاذه الجمعية نساء ماهم بنساء وجوه مكشوفة .ايوها المسلمين لاتقنطو من رحمة الله .مجموعة من أناس لا يغيروا ما في قلوبنا .ان الله يعذبوهم في الدنيا قبل الأخرة

  • اسم بلا مسمى
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:32

    الجمعيات التي يحلوا لها ان تطلق على نفسها لقب الحقوقيية فرحة جداً بقرارالمحكمة القاضي بادانة المثليتين .معتبرة(جهلاً) نفسها منتصرة ،وتدعوا الى الغاء نص تشريعي !!!

  • بقشيش
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:34

    نطلب ونتوسل من أمير المؤمنين ان يوقف هذه المهزلة لعل الله يخفف العذاب على هذه المملكة الاسلامية

  • عزيز
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:48

    لا حول ولا قوة الا بالله … يقولون حرية التصرف في الجسد نعم في حدود الله يا اخوان فنحن مسلمون ولنا عاداتنا وتقاليدنا وتبا للجمعيات المغربية التي لا تبالي لديننا و لقيمنا فقط لكسب رضى الغرب.

  • خالد طورينو
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:48

    إذا كنتم تدفعون عن الحرية الجنسية يا خبثاء يا عانسات و مطلقات و علمانيات و الباحثات عن الغنى السريع من فروج نساء المغرب دون العفيفات.

    – دافعو عن سعد لمجرد فهو حر و هي حرية جنسية

  • الشريف
    السبت 10 دجنبر 2016 - 15:57

    واش لاحضة هادو لكيمارس المثلي والسحاقي راهم شباب فساعة طيش كيضيع حياتهم وكيضحك عليهم الشيطان واعوانو من اصحاب الجمعيات لهم فلاصل شادين والبايرات لمدق عليهم تاواحد بغاو انشرو هاد الرديل لحتا الحيوان مكيديرها وبغاو يجمعو المال علي ضهور الشباب باسم الدفاع علي حقوق الانسان
    نصيح للشباب لهي احب فتر عند الله ماتضيعوها فالرديل وتوب لله عز وجل لانكم هاتندمو

  • مثلي مسلم
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:01

    أقول للذين يتفوهون بالتفاهات في حق المثليين،هل تظنون أن كل المثليين فاسدي الأخلاق ويسكرون ويضعون المساحيق ويمارسون الدعارة في الشارع؟
    هيهات ثم هيهات هذه فئة قليلة فأغلبية المثليين ذوو أخلاق عالية يشهد لها القاصي والداني،ويحتلون أعلى المناصب والوظائف ويصلون ويحجون ولا يذخنون ولا يشربون عكس البطاليين والمشرملين الذين يتسكعون في الشوارع ويحتلون أرصفة الحي طيلة اليوم وهم يتحششون ويتحرشون بالنساء
    في رأيكم من هي الأم السعيدة بابنها أم المثلي الناجح المرضي
    أم الأم التسيعة أم الذكر الرجل الفاشل المحشش؟
    أفيقو من سباتكم وأعيدو حساباتكم قبل أن يدهسكم قطار التطور فأنتم ستموتون والمثلية ستبقى أبد الدهر

  • جواد
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:02

    شوفو غير ليكمونتير تعرفو دنسبة ديال هادو لي بغاو إخرجو علينا.راه المسلم اسمح فوطنيتو أو بلادو إلى تقاس دينو او حنى 99% مسلمين كي غادي تديرو معانا يالفساق

  • مريم
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:03

    لا يجب إلغاء أي بند فنحن لسنا في غابة ولكن ندين كل حسب ديانته فإن كان من المسلمين يجب إحترام ما أمر به الله وإن كان من غير المسلمين فلكل ديانة قوانين وأنظمة .

  • Faouzi
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:07

    الى الملالي(85), لماذا تقول"تخيل أخوك يأتي الفاحشة مع أبيك؛ عمتك مع خالتك…" ما علاقة هذا بذاك؟؟ وفي أي مجتمع رأيته؟! هل تعلم أنه حتى في المجتمعات الغربية فان الزواج بين الأقارب غير مباح كما هو عندنا!!(الزواج من بنت الخال والخالة، من بنت العموم أو العمة،الخ) إبحث في هذا الشأن قبل أن تتكلم

  • شهادة سائح
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:13

    هي مرحلة انتقالية يعيشها المغرب قبل الانتقال النهاشي لضفة الديموقراطية الحق و الحريات العامة . رغم بعض النقائص كنا و ما زلنا نقصد المغرب للترويح على النفس و المتعة التي توفرها السوق المغربية في ظل الترويح لسياحة متطورة ، كما لاحضنا رضى الشعب المغربي المتفاعل بحماس مع هذه الحركية السياحية التي توفرها قلة من الدول المشهورة و أذكر منها طايلاندا المشهورة في السياحة الجنسية و توفير كل ما يرضي السائح الأجنبي و هي مآثر وجب التنويه بها و مساعدة المغاربة لتطويرها أكثر فأكثر و تدعيمها بالحريات الفردية و الجماعية

  • ابو هند
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:21

    اننا مسلمون ولا دخل لاي اجنبي كيف ما كانت جنسيته او مستواه ان يفرض علينا ما لا نقبله من مثلية او زنى او ما شابه ذلك ان للحكومة الحق بالدفاع عنا ضدد هذه الشردمة الظالمة التي تعيت في الارض فسادا بسبب اقوالها وافعالها الهمجية الشريرة نحن لا نرضى ولن نرضى ان يتحول وطننا الى ارض سدوم لان غضب الله شيديد ولن ننصاع للسفهاء الذي يروجون لتلك الافعال المهينة والمحرمة من فوق سبع سماوات وختاما اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والسلام

  • الله خالق المثليين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:22

    ان من خلق المتلي خلق السوي الحكمة فى خلقهم عند الله المتلي يمكن ان يكون اخى او ابنى وقبل كل شيء فهم مواطنون فى هدا البلد
    اتركوا الخلق للخالق فلو شاء الله ان يجعل من المثليين غير مثليين لفعل ذلك، فانتم تتدخلون في مشيئة الله. اطباء عالميون يقرون بان المثلية حالة طبيعية في الإنسان تحدث بسبب خلل في الهرمونات. واما الذين يقولون بأن المثلية مرض، فهل تعتقدون ان هنالك شخصا في الوجود يختار ان يكون مريضا؟ اتركوا الناس يعيشون في السلام. تخيلوا لو رزقكم الله بابن مثلي او بنت مثليه ماذا ستفعلون آنذاك؟ هل ستضعون حدا لحياتهم؟ كونوا عقلانيين واتقوا الله
    المثلية كانت منذ القدم وشملت كل الفئات من فلاسفة وأئمة وشعراء وخلفاء

  • حسين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:23

    المجتمع المغربي له قيمه وإعرافه التي تؤطر مختلف العلاقات والمعاملات بين أفراده . كما ان للدين الإسلامي وقع كبير على الحياة الروحية للمغاربة ، يظهر هذا في السيرة الذاتية عند الغالبية منهم ، فالمغربي قد ينحرف عن الطريق السوي ، ولكنه سرعان ما يعود إلى رشده ويطلب التوبة من الله عز وجل .
    الجهات التي تطالب بالخروج عن الجماعة ، وتدعو الى الإباحية او الفسوق débauche والعري والمثلية الجنسية باعتبارها اشياء تدخل في الحرية الفردية ، على هذا الجهات ان تجاهد في نفسها قبل ان تجاهد في شرعتنها ، الجهاد في النفس يعني كبح الدوافع والرغبات والغرائز المكبوتة التي توسوس بها انفسهم في اللاوعي .
    الخروج عن الجماعة يعني الخروج عن أعرافه وضوابطه القانونية السماوية منها والوضعية ، مما يجعل صاحبها عرضة للتهميش والسخرية وبالتالي تكون ضريبتها وآثاره كبيرة على المجتمع وعلى الخارج من دائرته .
    القانون يكون ذو جدوى حين يجري على الجميع وينسجم مع روحه ، الفسق واللواط والفساد ..ظواهر منبوذة لا تشرف المجتمع المغربي ، تقنين مطالب المنبوذين والسهر على تطبيقها تحتاج إلى عملية مسخ وفورمتاج .

  • صلاح الدين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:23

    أن تقرأ وتفسر "جماعة حقوقية" حكم "تسليم القاصرتين إلى عائلتهما" على أنه حكم بالبراءة ؛ فهذا في الحقيقة يبعث على الاستغراب بل "الرعب" !؟
    أعتقد أن "الحكم" بتسليم قاصرإلى ذويه "مع الصائر" هو حكم بإدانة وليس وببراءة ؛ كما أعتقد أن تسليم قاسر "يعادل" أو بمثابة حكم "بالإقامة الجبرية" بالنسبة للراشد
    كما أعتقد أن "المؤسسة" التي أولت هذا الحكم على أنه "براءة" مطالبة بمراجعة ذوي الاختصاص والتخصص والله أعلم!؟

  • عاااااااااااااااش المثليين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:44

    هاذ عرش الله مازال گاع مابغا يطيح اللي تيتهز كل مرة ملايين المثليون فالعالم تايمارسو حقهم في الحرية الجنسية. شعب اغلبيته متخلف وتايشوف غير عيب الآخر وهو كله عيوب. فاش ضايقكم هاذ المثليون اغلبهم أخلاقهم من احسن الأخلاق.
    نفضو الغبرة من عقولكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
    خايفين من نهاية النسل يا اغبياء. ملايين المثليين في العالم عايشين و عدد سكان العالم في تزايد مخيف يعني لا علاقة…
    تاتقولو المثلية الجنسية غير موجودة في الطبيعة وعند الحيوانات،توقفو عن قراءة كتيباتكم الصفراء وافتحو الكتب العلمية و نورو عقولكم وستدركون العديد من الحقائق. او ببساطة ابحتو عن : homoseuality in nature and animals
    حقا شعب لا يمكن ان يرقى وهو غارق في معتقدات الجاهلية.
    حقيقة عندما قرأت التعاليق التي تؤيد المثليين فرحت كثيرا هذا دليل على أنه مازال هناك أمل في المغرب

  • Abdellah
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:45

    اعباد الله فين غاديين هذا الناس بهذا البلاد؟ واخدين الحضارة من قفاها، الشعوب تتعلم الأشياء الجيدة من الأخرين و تترك السلبيات و العكس صحيح عندنا في المغرب نقلد الغرب في الفحشاء و الفسق و نترك العلم و المعرفة والتقدم الذي وصل اليه، شعب المغرب مسلم دينه و قيمه و أخلاقه تحرم الرذيلة و الفسق والدعارة واللواط مخالف لطبيعة البشرية قبل الدينية اللواط من الكبائر و يهز عرش الرحمان وأعوذ بالله و عقابه في القبر شديد تبرير أفعال شيطانية ضد طبيعة الخالق، و هناك لوبي خبيث في أوروبا يسعى باسم حقوق الإنسان الى المغرب الى نادي العهر الدعارة و الشذوذ و تشويه صورة شعب بكامله و هذا ما لن يقبله الشعب المغربي مجتمعنا المغربي يسعى الى الانفتاح التواصل التعاون و يستقبل سواح من جميع أنحاء العالم و حب الخير للجميع ولكن هذا لا يعني ترخيص أن يصبح المغرب ماخور مكسيكي لماذا لا نقلد الغرب في العلم و المعرفة التكنولوجيا والعلوم الصناعة الاقتصاد والتقدم و النظافة و العمران و الأشياء الجميلة و نكون بذالك نساهم في تقدم بشعبنا الى الامام في الخير و حب الله،

  • مصطفى
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:45

    الجسد وكل الأطراف المرتبطة بالجسم امانة في عنق كل شخص رجل كان أو إمرأة يحاسب الله كل منا في ما سخر بدنه في الخير او الشر والله حرم الزنى واحل النكاح عن طريق الزواج الشرعي الإباحة تفسد المجتمع وتكثر الجريمة وتفقد الأخلاق الحميدة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • le sage au maroc
    السبت 10 دجنبر 2016 - 16:52

    vous,qui croyez défendre les droits de l'homme ,vous n’êtes que des ignorants et des hâtés ,vous vous cachez derrières vos lunettes noires,qui cachent un esprit noir ,des pensées obscures ,des actes ignobles envers ce peuple musulman,et n'oubliez pas que DIEU NOUS REGARDE et à lui que revient le DERNIER MOT,pensez y.

  • الحاج إسماعيل
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:06

    واش الرسول الكريم صلعم ما كانوش دايرين بيه المثليين وعارفهم ولكن برغم ذلك كي حبهم ويقدرهم؟آش دارو ليكم المثليين،اللي خاصنا نحاربو هوما هاذوك صحاب السيوفا
    وا ديرو عقلكم الله يخليكم راه المثليين الله اللي بغاهم يكون معانا،باش يكون التنوع والإختلاف،وما
    يكونش الإنفجار الديموغرافي وينتشر الفقر

  • مواطن 10/10
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:10

    خلق الله الأرض و ما عليها و جعل فيها المتناقضات، الخير و الشر متلا و أراد كل من الطرفين أن يقنع الآخر بالعقل و الحب لا بالنقد الهدام و السب و الشتم.
    قال الله تعالى : أدعو إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعضة الحسنة
    و قال عز و جل : كدلك كنتم من قبل فمن الله عليكم.
    باراكا علينا من الكدب على أنفسنا و ندعي أننا مجتمع محافض 100%. نحن مجتمع محافض و منفتح في نفس الوقت . خاص الأحترام و التعايش و السلم بين الطبقتين و سدو علينا هاد الفيلم ديال هادا منكر و هادا ليس بدين وووووو كما تقولون.
    فأمور الشأن الديني عندنا توجد لها مؤسسة محترمة و قانونية هي و زارة الأوقاف التي لها الأهلية في إصدار أحكام الدين التي تصلح لزمان و مكان هاد الشعب المغربي الكريم.
    اتركو الحكم في النوازل و الحوادت لأهل الأختصاص و القانون من المحاكم اللدين لهم الأهلية و يستطيعون النضر الى الحجج القانونية و القرائن و ليس لضمائركم التي لم تطلع على دليل و لا حجة سوى حاسة السمع و أردتم أن تصدرو حكما على ما يصلح و لا يصلح لهادا المجتمع.

  • hmido
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:12

    انه عار ان نرى مثل هاته الحالات في محاكمنا هناك اهم من هاته القضايا نعم الحرية في الاختيار الداعي للقوة العالم تغير

  • عبدو
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:17

    لماذا يريد المثليون إظهار ذلك في الشارع العام؟
    لماذا يريد المفطرون في رمضان إظهار ذلك في الشارع العام؟يجب على الأطباء النفسانيين محاولة الإجابة على ذلك.
    فاستر نفسك وافعل ما شئت، وعند وقوفك أمام ربك سيغفر لك إن شاء.

  • المثليين أشرف منكم
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:27

    شخصيا لا استغرب عندما ينعتنا الغرب بدول العالم التالت أو الدول المتخلفة ، لا بل نحن دول العالم العاشر، دول المحجبة عقولهم ، دول القاصرين الغير واعون
    فعندما يغتصب الأطفال من طرف البيدوفليين نذرف الدموع على الطفولة المغتصبة،وعندما يكبر
    هؤلاء الأطفال الضحايا ويصبحون مثليين ويمارسون المثلية الرضائية نكشر لهم عن أنيابنا ونكون
    نحن ألذ مغتصبين لهم أكثر ممن إغتصب طفولتهم،أي منطق هذا!!!!!!!
    أنا أرى أن من بين المعلقين الكثير من المثليين الذين يعيشون في كبت وسكيزوفرينيا تجعلهم يعلقن سلبا على المقال وذلك من أجل إنكار واقعهم، أنا لست ضد المثليين ولا ضد أحد ، كل واحد راشد بالغ يعيش حياتو كيف ما بغى ، لا يهمني ما يحدث في غرف نوم الأخرين لأنه بكل بساطة لا يعنيني

  • cin
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:30

    لو سلمتا الفتاتان جسديهما لمعلق غاضب لكان سعيدا بذلك و انتهز الفرصة دون تفكير او ضمير! كفى نفاقا كفى!

  • marrakechi
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:34

    سبحان الله مرتدية للحجاب وتدافع على الشدود واللواط حسبنا الله ونعم الوكيل فكن

  • المثلية واقع
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:50

    لمثلية منتشرة بشكل رهيب في المجتمعات العربية والدليل على ذلك أنه بمجرذ ذكر المثلية تجذ الكل يصرخ بعكس إذا ذكرنا موضوع عن بحث علمي فلا تجد لهم أثرا لأن الغالبية بطبيعة الحال جاهلة وتتحذث فقط في التوافه
    والمشكل أن الغالبية التي تستنكر تمارس المثلية وهذا بإجماع جميع الدكاترة وأخصائيي علم النفس والإجتماع،فكل الذين يصدر منهم رد فعل عنيف تجاه المثليين هم أيضا مثليين بطبيعتهم ويعتبر رد فعلهم هذا نتيجة لخوفهم من أن يكتشف سرهم يوما ما،فيعيشون في صراع كبير بين ممارستهم للمثلية في الخفاء وعدم قبوهم بالإعتراف بذلك مما ينتج عنه إنتقام من المثليين الآخرين وهم في حقيقة الأمر ينتقمون من ذواتهم

  • ايوب
    السبت 10 دجنبر 2016 - 17:58

    المغرب يتعرض للفتنة لم يكن احد يستطيع ان يتصور ان بناتنا يملا عليهم ما يفعلون من اجل زرع الفتنة في البلاد هدا ما يقع حاليا في بلادنا البلد الدي يحتوي على 99.9 في المائة من المسلمين اي حرية يتكلمون عليها اهدا ما نعلم اولادنا ونربيهم على الدين اهده تقافتنا هدا هو الوطن الحبيب انه يتعرض للفساد الاخلاقي هدا ما يريده الغرب واليهود من المسلمين

  • ali
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:10

    عزيزتي , انه ليس جسدك , انك لم تخلقيه بنفسك . ولن تقديري ان تحميه من الموت , انما هذا الجسد امانة عندك , فاحسني التعامل معه , لعله ينفعك لحياة اطول من هذه , وشكرا

  • السيدة الفاضلة
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:12

    الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأتي عنده أناس يعترفون له بارتكابهم لمعاصي،وكان الرسول يرحمهم
    الله سبحانه وتعالى إسمه الرحيم لأنه لا يوجد من أرحم منه على عباده،ونحن البشر الخطاء لانرحم،الله إسمه الستار لأنه يستر عيوب وخطايا عباده،ونحن البشر الكثيري العيوب لا نستر بعضنا ونفضح.
    الله كان واضحا في هذه المسائل لأنه يدرك هزالة مداركنا وفهمنا لألغاز الدنيا مهما وصلنا إليه من علم وتطور،والمثلية واحدة من هذه الأشياء والدليل جاء في القرآن الكريم جليا من خلال الآيات الكريمة:
    (ولله في خلقه شؤون)
    (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)
    (الله يعلم وأنتم لا تعلمون)
    (إن الله يخلق ما يشاء)
    أليس الله سبحانه وتعالى هو الذي يخلق جنينين متلاصقين من الرأس أوالجسم،ويخلق مواليد ثلاثي الصبغي أي المتخلفين ذهنيا،ويخلق مواليد بعضوين تناسليين إثنين،هل نقتل هؤلاء لأن الله أراد خلقهم هكذا؟
    إثقو الله الله وتراحمو واغفرو لبعضكم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة

  • rachdi
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:33

    هل يوافق أي شخص من هذه الجمعيات أن أقف أمام بيته وأنا عاريا وأمارس الإستمناء مادام هذا جسدي وهذه حقوقي أليست هذه وقاحة

  • mohamed
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:33

    لا حول و لا قوه الا بالله العظيم

  • simple opinion
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:34

    chaque chose tel qu elle est a un acces qu elle ne faut pas etre depasser et meme cette liberte dans beaucoup parles aujourd huita son defaut car c est en depasses les lemittes ce serait afreux ou meme catastrophique avec ses maladies afrosses d aujourd huit qui n ont aucun soint possibles ce qui rent la vie plus deficile et meme impossible

  • الى الامام المثلي
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:36

    لو كنت صحيح امام وكنت لواطيا لطردتك وزارة اﻻوقاف من اوسع اﻻبواب هدا ادا عرفت نفسك وﻻ اظنك صادقا فكل المسلمين يعلمون ان اللواط من كبائر الدنوب اﻻ من انتكست فطرته وصار يرى بالمقلوب

  • مغترب
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:40

    الى المعلق رقم 8
    نحن لا نخاف من المثليين واللواطيين ولسنا داعشيين بافكارنا وانما المثل يقول اذا عمت هانت ,واذا تقبلنا المنكروالشدود امام اعيننا فاننا نفتح المجال لشدود ولتخنث لواط ابناءنا واجيالنا القادمة,وبعد سنين عوض ان ننتج مجتمعا واعيا نظيفا مكرما بالاخلاق كما كرمه الله بالفطرة فاةننا سننتج مجتمعا لواطيا مريضا مليئا بالامراض الجسدية والطفيلية وولن يكون هناك حياء او اخلاق كما ستنعدم ركائز المجتمع وتوازنه حينما تصير الانثى ملكا لانثى سحاقية مثلها والرجل زوجة لرجل مثله وحينها اشك اننا سنجد وجودا لاجيال قادمة وسنستورد اطفالا وجيلا جديدا من ادغال افريقيا ليعمر هاذا الوطن وقبل هاذا وذاك نحن مسلمون لنا دين ومبادئ تحرم هاته الافعال الحيوانية.وكما قال احد المعلقين هنا فلتتغوط كما شئت لكن لا تتغوط امامي او امام الملاء فلكل مقام مقال والحياء من الايمان ام تريدوننا ان نصير همجا اقل انسانية من الحيواناة نفسها التي تستر نفسها مع انها مجرد حيواناة بلا عقل.انكم تريدون منا الغاء العقل تحت ذريعة استخدام العقل لكن يبقى عقلكم ناقصا مهما قلتم ومهما فتحتم من جمعياة وابواق فنحن لكم بالمرصاااااااااااد

  • النصر للمثليين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:41

    أيها الجهلة المتطرفين الذين سيدخلون الجنة أنصتو: هؤولاء المثليين الذين تنتقدونهم موطنين صالحين بكل معنى الكلمة منهم مهندسين ووزراء وأطباء وفقهاء وعلماء وعمال ووووووو،يخدمون أوطانهم بكل تفاني وإخلاص ولا يغشون وهذا هو الأساس في المواطنة الحقيقية،وهي تتمثل في ماذا تقدم
    لبلدك بغض النظر عن توجهاتك الدينية ومعتقدك وإديولوجيتك.
    هؤولاء المثليين لم يفعلو ما فعل المسلمين في مدينة بولونيا الألمانية من تحرش واغتصاب وسكر طافح وعربدة يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

  • marocain amazir
    السبت 10 دجنبر 2016 - 18:43

    السلام لازال بعض المغاربة يعيشون في القرون الوسطى ولا يؤمنون بالقانون او احترام والقبول بالاخر انها فعلا تقافة متخلفة تدمر المجتمع المغربي باسم الدين وكان الدولة ليس لها حقوق ولا قانون والدين هو مسار اجباري على كل مواطن وهذه هي الكارثة ولابد ان يتحرر المجتمع المغربي من هذا الاخطبوط ونراجع أنفسنا بالقانون على كل مواطن ومواطنة اما الدين فمسألة عقائدية بين العبد والرب ولا نخلط بين الماء والبنزين

  • الزلزال المدمر
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:02

    الزلزال المدمر ينتضرهاد البلاد

  • ارفض وبشدة
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:06

    كما قرأتم في عنواني انا رافضة وبشدة ولا اقصد اطلاق سراح القاصرتين فهذا شأن اناس قانون وجمعيات متخصصين ف مجالهم وانما ارفض تفاقم الوضع وان يصبح الموضوع شبه عادي وعلني بعد ذلك سوف يطالبون بتزويجهم وبعدها بتبني اطفال
    فلنحلل مطالبهم ?? اذا تم الموافقة على عدم تجريم المثلية الجنسية فسوف تتولد تجارة جنسية من نوع اخر لان الامر غير ممنوع
    ثانيا سوف تتولد الفتنة فالطبيعة البشرية تتميز بطابع الشهوة وهذا امر محتم فالكل سيحب تجربة شيئ جديد وغير عادي وبالتالي ستجد العديد من الاشخاص اللذين لديهم هوية جنسية طبيعية وغير مثلية يقتنعون شيئا فشيئا بتغيير حياتهم والخروج عن المألوف
    اما ان وصل الامر الى التبني فهذا يعني انه سيكون جيل من الشباب مستقبلا عاشو وسط بيئة غير طبيعية اذا لا محالة حتى لو كانو طبيعيين فسيكونون مثليين لانه بالنسبة لهم هذه هي الحياة الطبيعة
    فاخيرا وليس اخرا الحمد لله على نعمة الاسلام اللذي جاء ليخدم الفطرة البشرية وان يضع قوانين تصلح للبشرية جمعاء على مدى العصور وعبر كل مكان

  • جغلف عبدالسلام
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:09

    غياب فهم مفهوم ااحرية يسبب كواريث وبلابل وقلاقل على النفس والمجتمع واادول ، فنظرية انشتاين النسبية تعطينا بالملموس ان الحرية ليست مطلقة ونما نسبية ايضا ،لا نريد ان نحتج باادين لان المراة لو كانت لها بصيص من الدين ما تجرات على حرية التصرف اامطلق في جسدها ، ولكن بالعلم والمنطق يمنع عنها التصرف المطلق ،فالاكترونات تدور في مداراتها قهرا عنها والا يحصل اشعاع وتحلل او اندماج وانكماس فالانفجار ، هكدا المراة والرجل داخل المجتمع لهم مدارات وسلوكيات ينبغي الخضوع لها قهرا عنهم والا الانحلال اوالارهاب

  • التائب الى الله
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:33

    أعوذ بالله وأتبرأ منه من هؤلاء المنافقين.كيف يعقل أن يصبح المغرب بين عشية وضحاها راضخا لمطالب هؤلاء القذارة اللتي تسمى بالجمعيات واللتي تدافع عن أي شيء ضد الأخلاق الحميدة فأسأل الله العظيم أن لا تعذبنا بما فعل هؤلاء السفهاء بنا.

  • نعم لحقوق المثليين
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:46

    نعم لحقوق المثليين والمثليات المحترمين والمحترمات الذين لا يمارسون الدعارة , ويتسترون على أنفسهم قدر المستطاع من دون أن يؤثر ذلك على حريتهم في الخروج للإستمتاع بأشعة الشمس مع الحبيب أو الحبيبة كما يفعل كل المواطنين الآخرين الذين هم يسبون هنا ويلعنون عن جهل وعن قلة دين : ولو كان لديهم غرام من التدين لعلموا أن قوم لوط قد ماتوا وخسفت بهم الأرض , فكيف لهؤلاء أن يكونوا منهم لكان القرآن ينطق عن الهوى , ولذلك لكانوا قد علموا أنه كما تم تفنيد الرق وقطع يد السارق ورجم الزانية والزاني , والحكم بما أنزل الله وليس بما أنزل القانون المدني وزيد الخمر والكارو , فالمثلية حتا هي نتصالحوا معاها . وأشنو فيها زعما؟؟ : وأما الظلاميون الدينيون فأقول لهم : لا داعي لتنزلوا بجيوشكم الإلكترونية لتصوتوا سلبيا على التعليقات التي تساند الحقوق الفردية في العقيدة والميولات الجنسية , وأجدر بكم أن تطالعوا الكتب الأخرى وليس كتابا واحدا منذ 1438 ما زلتم عليه تعكفون , ماذا بقي لكم لتستخرجونه وتعصرونه منه ,

  • abderrahim
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:48

    نعم لحرية التفكير ، ولا احد يمتلك الحق للتدخل في ميولات الاشخاص العقائدية او الجنسية ، لا باسم الدين -الذي يستعمله الكهان بالشكل الذي يريحهم- ولا باسم اديولوجيا معينة .
    فالله لا يحتاج لاحد …كي يدافع عليه .
    وشكرا

  • Pedro
    السبت 10 دجنبر 2016 - 19:52

    La liberte sexuelle acree beaucoup de problemes: la prostitution; l 'adultere ; le detournement des mineurs; les relations extraconjugales; les enfants nes hors institution du mariage: ces enfants une fois devenus grands se revolteront contre l' institution du mariage et deviendront par la suite homosexuels et lesbiennes.

  • لا ديني يعقب
    السبت 10 دجنبر 2016 - 20:17

    هنالك بعض المتعصبون الجهلاء ممن يعتقدون أن المثليون واللادينيون سوف ينتظرون منهم الضوء الأخضر لكي يعيشوا حياتهم …ولو كان هؤلاء الظلاميون يملكون الحرية لأنفسهم وهم عبيد تحت السماء لأله يعذب بالنار لمن غضب عليهم ويدخل الجنة لمن رضي عليهم وفوق الأرض لأسيادهم أن يغضبوا عليهم فيحرمونهم من الهبات , ويغدقون عليهم إن رضوا عنهم :…فكيف لهم أن يتشدقون بتعاليق ببغواتية تتشابه فيما بينها , الدموع والبكى بلا دموع

  • mohamed achraf
    السبت 10 دجنبر 2016 - 20:19

    لا حول ولا قوة إلا بالله. نحن نعيش زمن أواخر العلامات الصغرى للساعة : إنتشار الفحش والتفاحش. فين غادي نوصلو بهاد الحرية الشخصية؟؟؟؟

  • مواطن2
    السبت 10 دجنبر 2016 - 20:20

    = من راقب الناس مات هما = هكذا ارى الامور وانا اناهز ال 70….ارى اننا نهتم بامور غيرنا ولا ندرك ان الله خلق الانسان وجعله رقيبا على نفسه وعلى علاقته مع ربه…..قد يظهر المرء للعامة في صورة غير صورته الحقيقية التي لا يعلمها الا الله….لذلك وجب ترك امر الخلق للخالق وحده الذي يعلم السر وما تخفي الانفس…..وغدا يوم لقاء الله يحاسب المرء وحده على افعاله….لذلك وجب على المجتمع ان يغير نظرته للاخر …..والممارسات الغير اللائقة غير مقبولة حتى في المجتمعات الاباحية…والمتحضرة…. ولكن الدولة لا تجعل منها قضية ……….ومن اراد الفاحشة له ان يمارسها بعيدا عن الاعين وحسابه عند الله…..وكفى تجسسا على عباد الله باسم الدين…..والله سبحانه وتعالى قال = ولا تجسسوا = حتى حالة الزنا لا يمكن ان تتحقق لحكمة ارادها الله سبحانه وتعالى .

  • مجرد رأي لا غير
    السبت 10 دجنبر 2016 - 20:48

    الحرية تنتهي عند حدود الاخرين و هو الاحترام.لانريد حرية حيوانية في امارة المومنين و بلد مسلم.من يريد الدعارة و اللواط فليذهب الى بلد اخر.رغم ان الغرب يعترف بهم و مع ذلك يمنع منعا كليا على اللواطيين و السحاقيات أن يتبرعوا بدمهم.خصرت محاضرة عند التبرع بالدم و قالوها امام الناس لانريد متبرعين من اللواطيين و السحاقيات لأنهم معرضون لداء السيدا و كل انواع الامراض الجنسية الخطيرة أعاذنا الله منهم و من شرورهم و من شرور الجمعيات العقوقية الممولة من الغرب لتنفيذ اجندات غربية ماسونية صهيونية شيطانية هدامة.

  • المثليون ليسوا مؤامرة
    السبت 10 دجنبر 2016 - 21:01

    هنالك من يتكلمون عن المؤامرة وجمعيات مدعومة من الخارج وعن وعن وعن : من أنتم ومن تكونون ؟؟؟؟ لو لم يكن الغرب لكنتم ما زلتم تركبون البغال والحمير وتتزيون بها كما في القرآن , وهل المثليون أسقطوا عليكم يا أيها الأولياء الصالحون بالمظلات من الطائرات الأمريكية , أم ماذا ؟؟؟ وسير قلب في دارك وفي حومتك يمكن شي مثلي ولا مثلية عايشين معذبين ومخبيين , قلب مزيان عاد هضروا , وسير قلب على مفهوم المثلية الجنسية را مشي هي اللواط والدعارة …ولو nada راه الفكر لي عندكوم مسوس

  • soso
    السبت 10 دجنبر 2016 - 21:44

    لا حولة ولا قوه الا بالله العلي العظيم

  • haron
    السبت 10 دجنبر 2016 - 22:11

    هده دولة ولها قانون يجب احترامها

  • متفرج
    السبت 10 دجنبر 2016 - 22:23

    يا أخي، أستر نفسك وإفعل ما يحلو لك ، أو إذهب إلى الغابة وعش فيها ، فسكان الغابة كما ثعلم يؤمنون بالحرية الفردية ويمارسونها بكل ارتياح ودون مضايقة ، حتى أنهم يعيشون بدون ملابس .

  • مغربية مسلمة
    السبت 10 دجنبر 2016 - 22:29

    لا حول ولا قوة الا بالله انها النهاية اللهم ارحمنا

  • Abdelhak laabdi
    الأحد 11 دجنبر 2016 - 06:40

    اعباد الله فين غادين بهذا المنكر، واش متقيتوش الله، واش هذا المعلقين اولا هذا المنظمات لكيطلبوا بالحريات الفردية اشنو بغاو زمعة بغاو حشاولله البنت تنكح بنت وولد ينكح ولد اللهم لهذا منكر، اللهم اجرنا من هذا، اللهم اهدنا فيما هدينا فيما هديت وعافينا فيما عافيت يارب استرنا الى يوم ملقاك، واش المعلقين قارين القرأن الكريم اوفهموه اولا قراو غير افلام الخلاعة اللهم استرنا، واش عرفتوا بأن الله خلقنا لكي نعيش حياتنا في ارض عربية ومسلمة ابى من ابى او شاء من شاء، ولبغى اعصى الله امشي اعيش مع الغرب او غيرو لي بغا الحضارة الرقي الحريات معرفتش اشنو بغاو هذا الناس الله يسترنا.

  • إلى إبن سوس المغربي
    الأحد 11 دجنبر 2016 - 13:52

    ياأخي لقد عبرت نيابة على كل مغربي غيور على عرضه ، فالمغرب مستهدف في قيمه ومقوماته ، شكرا لك .

  • ziroo
    الأحد 11 دجنبر 2016 - 21:28

    من خلال قراءتي لتعليقات القراء اكتشفت مع الاسف ان اغلبية المعلقين لايملكون حتى ادنى قدر من التسامح واﻹحترام لمن يخالفهم الرأي. فهذا لا يبشر بالخير. لماذا يريدون فرض آراءهم و نمط عيشهم وسلوكاتهم على مخالفهم؟ انه الجهل وعدم استعمال العقل.

  • ف ص
    الإثنين 12 دجنبر 2016 - 00:50

    ان كل من يشجع عل الفاحشة.التي حرمها الله ورسوله.لاحظ له في الاسلام.وهو همجي متوحش.لايعرف للانسانية.اية معنى.حيوان والسلام

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين