"ماتقيش ولدي" تشتكي قياديا في "العدالة والتنمية"

"ماتقيش ولدي" تشتكي قياديا في "العدالة والتنمية"
السبت 21 يناير 2017 - 09:54

وجدت منظمة “ماتقيش ولدي”، التي تعنى بقضايا الطفولة، نفسها مضطرة إلى وضع شكاية على مكتب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بسبب تصرفات قيادي في حزبه يشغل منصب نائب لعمدة الدار البيضاء.

ووجهت المنظمة ذاتها رسالة إلى رئيس الحكومة ضد عبد الصمد حيكر، رئيس المقاطعة الحضرية المعاريف، بعدما رفض منحها ترخيصا لإصلاح مقرها الذي تشتغل به في العاصمة الاقتصادية، المتواجد بالمركب الثقافي “ثريا السقاط”، والذي كان رئيس المقاطعة السابق قد سلمه لها.

وقالت نجاة أنور، رئيسة الجمعية ذاتها، في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس الإلكترونية: “رئيس المقاطعة ظل يماطلنا في تسليمنا الترخيص، رغم مراسلتنا له منذ يوليوز السنة الماضية”، مستغربة طريقة تعامله مع فعاليات المجتمع المدني.

وزادت رئيسة المنظمة ذاتها ضمن تصريحها: “نريد أن نفهم عدم تجاوبه معنا، فإن كان يرغب في طردنا فليفصح عن ذلك بصريح العبارة”.

وأكدت الحقوقية نجاة أنور أن المنظمة المذكورة ستنتظر رد رئيس الحكومة على المراسلة وما سيقوم به في هذا الباب، مشيرة إلى أنها قد تلجأ إلى خطوات قانونية في حال رفض بنكيران الرد عليها.

وجاء في المراسلة الموجهة إلى رئيس الحكومة: “هذا المقر شكل بنية استقبال مهمة لنا كمنظمة، ونستقبل فيه الضحايا وذويهم، وخصوصا الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية”، مضيفة: “طالبنا الرئيس الجديد بتمكيننا من رخصة للإصلاح في 21 يوليوز 2016، لكن جوابه كان هو التماطل والتسويف”.

وتضيف البرقية نفسها: “نحن منظمة من جمعيات المجتمع المدني، لنا صفة المنفعة العامةً قرار رقم ( 2-15-244)، ونشتغل وفق تصور ومضمون دستور المملكة، وهناك حاجيات لا نتوفر عليها، وباستطاعة الحكومة والمجالس البلدية تمكيننا منها حتى نعمل بالمنطق المذكور. إن استعطافنا لمعاليكم كرئيس للحكومة، وتدخلكم لدى رئيس المقاطعة الحضري للمعاريف، من شأنه أن ييسر طرق عملنا”.

وحاولت جريدة هسبريس الاتصال بعبد الصمد حيكر، رئيس المقاطعة المشار إليها، والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، غير أن هاتفه بقي يرن دون مجيب.

‫تعليقات الزوار

11
  • أبو عمر العمري
    السبت 21 يناير 2017 - 10:14

    على الجمعية احترام المسطرة القانونية مثلها مثل باقي الجمعيات، فالجميع متساوون أمام القانون.

  • عضو سابق
    السبت 21 يناير 2017 - 10:30

    لكم اشتكينا و بعثنا بشكايات عديدة للسيد بن كيران دون جدوى .بن كيران لا يقف ضد اتباعه لانه يخاف ان ينقلبوا عليه و يسقطوه كأمين عام للحزب. كل ماادعوه من مصداقية و شرف و نزاهة فهو فقط روايات و شعارات فارغة، الواقع شيء اخر .خسارة لكم تمنينا خيرا من حزب العدالة ….

  • ابو جاهل
    السبت 21 يناير 2017 - 10:53

    اظن انه من الواجب أن يجيب مكتب رئيس الحكومة بالسرعة القصوى على هذا الطلب دون انتظار تدخل لخدام الدولة و الذين سيركبون على الملف البسيط من أجل غايات في نفس يعقوب.

  • مصطفى الگرني
    السبت 21 يناير 2017 - 10:54

    ألم تقل الملقبة نجاة أنور أنها ستغادر جمعية ما تقيسش ولدي إذا فشلت في الدخول إلى البرلمان أم أنها لم تشبع بعد من مرق الجمعية

  • شوف تشوف
    السبت 21 يناير 2017 - 10:58

    جمعيات ماتقيش ولدي متقيش بنتي صايتي حريتي ومزقوا البرقع وإنزعوا عني عبايتي فالجمعيات المتصهينة دافعوا عن الكل وأمام الواجب والعرض إلتزموا الصمت المطبق . والماتش مبيوع

  • الفساد بين القاعدة و الاستثنائ
    السبت 21 يناير 2017 - 11:11

    المواطنين في المملكة المغربية الفوا الفساد فاصبح عندهم قاعدة فلما جائت العدالة والتنمية، انتفض البعض واصبحوا يطالبون باعادة الفساد لمختلف الادارات المغربية.

  • فاضل
    السبت 21 يناير 2017 - 11:24

    كلشي هاد الايام كتبان لو ف العدالة والتنمية (ليس حب فيه) وتكول سالو عندنا المشاكل؟!؟!؟

  • جوج فرانك
    السبت 21 يناير 2017 - 11:43

    أقسم بالله رأيت الآن شريط تعنيف قاصر مغربية على يد مغتصبيها، الصفع و الركل و هي شبه عارية، و هم يصورون و تكرفسو عليها مع التهديد بالسكين، أرجو أن تتحرك السلطات لإيقاف هذين المجرمين فورا فورا فورا، الشريط على اليوتوب بعنوان (فيدو مؤلم وجد صادم.. تصوير فتاة قاصر بعد ممارسة الجنس عليها بالمغرب وتعنيفها بطريقة مروعة )،، أرجوكم أنشروا التعليق، فإنني أتألم كثيرا لما شاهدت في هذا الشريط، و أتمنى ممن عرف هذين المجرمين أن يبلغ الشرطة بسرعة .و شكرا هسبريس

  • متتبع
    السبت 21 يناير 2017 - 12:39

    لو كانت الجمعية من مريديهم سيكون العكس و سوف يستلمون ذلك في وقت قياسي

  • citoyenne du monde
    السبت 21 يناير 2017 - 12:55

    Les Islamistes préfèrent que les affaires de viol restent un tabou. Notre culture a longtemps été basée sur la pédomanie, qu'on appelle injustement pédophilie. Les viols d'enfants( sous le reigne Abbaside meme les garçons/ al ghilmane y passaient). Nous avons longtemps appartenu à une nation pédomaniaque pour que nos intégristes acceptent la protection des enfants dont seul le tuteur/wali peut seller le sort.

  • Triste
    السبت 21 يناير 2017 - 23:42

    Madame Anouar, qu est ce vous attendez d un membre du PJD. pour vous donner l autorisation pour faire de la rénovation dans votre local .C est une cause perdue d davance car ce genre de personne ne croit pas à la justice ni à l' égalité entre les deux sex, moins encore pour proteger les enfants et leur rendre justice contre leurs agresseurs ..

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال