24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/04/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4013:3017:0720:1221:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من يخرق مبادئ حسن الجوار؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | انتحاري مغربي: قاتلتُ مع "داعش" طمعا في معانقة الحور العين

انتحاري مغربي: قاتلتُ مع "داعش" طمعا في معانقة الحور العين

انتحاري مغربي: قاتلتُ مع "داعش" طمعا في معانقة الحور العين

يونس شاب مغربي يبلغ من العمر 30 عاما، وقع في قبضة الأمن العراقي، ويتابع حاليا من لدن محكمة التحقيق المركزية في العاصمة بغداد، يحكي للمركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى بالعراق كيف التحق بتنظيم "داعش"، وما الذي أغراه في جماعة البغدادي.

وروى الانتحاري المغربي قصة انضمامه إلى تنظيم داعش، وملابسات خروجه من مدينة الدار البيضاء، كما تحدث عن مهام كلف بها في سوريا قبل الانتقال إلى العراق، موردا أن ثلاثة من أشقائه سبقوه إلى ما يعرف بـ"دولة الخلافة".

من "كازا" إلى "داعش"

وكشف يونس أن شقيقه الأول قُتل في عملية انتحارية نفذها في "مدينة بيجي"، والثاني لقي حتفه في معارك دير الزور بسوريا، والثالث خلال ضربة جوية بمدينة الموصل العراقية، مبرزا أن حكايته بدأت لما طلب منه أخوه الأكبر ترك دراسته؛ لأنها مختلطة بين الذكور والإناث.

وقال الداعشي المغربي، وفق المصدر ذاته، إن "شقيقي الأكبر كان، في بداية شبابه، مدمنا على الكحول وإقامة العلاقات الغرامية مع النساء؛ لكن انطباعاته تغيّرت وتحوّل إلى التشدد بعد أحداث شتنبر 2001، عندما تعرضت الولايات المتحدة لهجمات أسفرت عن تدمير برجي التجارة العالمي".

وتابع يونس قائلا: "شقيقي الأكبر انضوى إلى الحركة السلفية الجهادية، وتم إلقاء القبض عليه من قبل السلطات المغربية إثر تفجيرات الدار البيضاء في عام 2003 مع عدد من المنتمين إلى الحركة؛ لكن جرى إطلاق سراحه، وتزوج من شقيقة أحد الموقوفين معه في السجن".

واسترسل يونس معترفا" "شقيقي وعديله تأثروا بالأحداث السورية، وقرروا الذهاب لغرض القتال، وقد قتل الأول في معارك دير الزور عام 2014"، مضيفا بأن "تلك الأحداث حفزتني على الانتقال إلى سوريا بهدف القتال في صفوف التنظيم".

وأكمل الشاب المغربي روايته عن طريقة التحاقه بتنظيم البغدادي: "شقيقاي الثاني والثالث سبقاني إلى سوريا. وقد لحقت بهما في عام 2015، وركبت الطائرة بصحبة زوجتي، وهي ابنة خالتي، مع أطفالي من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى إسطنبول".

القتال في سوريا والعراق

وزاد يونس: "أحد أشقائي الموجودين في سوريا أعطاني رقم شخص أبلغني بالاتصال به، بمجرد وصولي إلى الأراضي التركية، واتصلت به وجاءني إلى المطار، ونقلني إلى فندق من أجل الاستراحة".

وبعد أن سرد بعض التفاصيل بخصوص استقباله، أردف قائلا: "تم اصطحابنا سوية إلى داخل الأراضي السورية، وتم تسليمنا إلى منتسبي داعش في منطقة باب الليمون. وهناك سحبت منا جوازاتنا وعزلت النساء عنا وأخذنا إلى منطقة الرقة".

وأكمل يونس: "لقاء جمعني مع شقيقي الثاني في منطقة الرقة، وطلبت منه اصطحاب زوجتي وأطفالي إلى داره، كوني التحقت بدورة شرعية استمرت ثلاثة أسابيع مع 80 شخصاً اطلعنا من خلالها على أصول الفقه وتعاليم تخص الجهاد".

واستطرد أن "التنظيم نقلنا إلى منطقة الطبقة، ومكثنا فيها أسبوعا من أجل تعلم التدريب الحربي، قبل أن يتم اختياري مع ثلاثة أشخاص آخرين للالتحاق بدورة هندسية عسكرية لتفكيك صواريخ وعبوات الجيش السوري".

"عملي استمر نحو عام لتفكيك الألغام بين مدينتي الرقة وحلب، خلالها عرفت بأن شقيقي الثاني قتل في عملية انتحارية في مدينة بيجي العراقية"، يقول يونس الذي أكد أن "تسجيلات عمليات داعش ومحاضرات دخول الجنة والحور العين شجعته على القيام بعملية انتحارية".

وتطرقت اعترافات الداعشي المغربي إلى كيفية اعتقاله، حيث إنه وصل إلى الفلوجة، وهناك التقى بانتحاريين أولهما سوري والثاني شيشاني، وبقي نحو شهرين، وبعدها سئم من الانتظار وسوء الإدارة، وقلة الطعام، وطلب العودة إلى الموصل للقاء عائلته".

وتابع: "أوامر داعش صدرت بالانطلاق إلى جزيرة الخالدية والخروج برتل يضم عائلات المقاتلين إلى الموصل؛ لكن هجوما جويا تعرض له التنظيم أسفر عن مقتل العديد من الموجودين في الموكب، فضلاً عن إصابتي بجروح".

واستطرد يونس بأن "الإصابة أجبرته على الفرار والبقاء في منطقة الملاحمة في أحد الدور المهجورة لمدة 6 أشهر، كان يكتفي خلالها بشرب الماء وأكل التمر فقط، قبل أن تداهم قوة من الجيش العراقي مكانه في نهاية الشهر الماضي، وتقوم بالقبض عليه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - لطفي الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:12
الحور العين مخلوقات ليست للعمل الجنسي
2 - حسن الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:13
هل يستطيع أحد أن يجيب على سؤالي:لماذا أغلب المغاربة دواعش؟
3 - علال الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:18
فلوس الطائرة لتركيا موجودة ؟ تركيا فعلا حسب هذه الشهادة مساهمة في تكوين داعش ودعمها .
أوليدي حور العين موجودات الحمد لله في بلادنا بكثرة لماذا الموت في سوريا اذن؟ الآن رجع الكل يحارب داعش عجيب!
4 - camarade sarfati الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:23
تمنيت لو أنك التحقت بحور العين على أن تعود إلى المغرب. أقولها صراحة ودون نفاق لأن أمثال هذا الإرهابي شوهوا سمعة المغاربة بالخارج، ويعودون للمغرب ليقومون بأعمال تخريبية. لكل هذا أتمنى لكل الدواعش أن يلتحقوا بحور العين هناك. أما نحن فراضين بهذه الحياة.
5 - امازيغي الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:25
عجيب امر هؤلا لامر بسيط تم اغراءه للقتال دون معرفة السبب الم يعلم انه يقاتل اخوانه والعجب الكبير هو لماذا يؤدي باسترته كاملة للهلاك اين عقولهم ووعيهم متمنياتي لهؤلاء بالهلاك لان الاسلام بريء منهم ودين محمد صلى الله عليه وسلم لم يأمر بما يفعلونه انهم جهلة .
6 - Freethinker الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:30
الكبت وغياب التربية الجنسية أصل كل الشرور، أضف إلى ذلك تردي المستوى الثقافي والمعرفي. والمصيبة أن أغلبية السكان على هذه الشاكلة وهي قنابل موقوتة بين ظهرانينا
7 - Ezzidi Khalil الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:35
je précise que pour ces jeunes ils ne doivent pas sollicités le risque suicidaire dans leurs vie, et doivent respecter les autres valeurs éthiques des autres religions,ainsi qu'il doivent instaurer des projets de paix , basés sur les termes et les nomeclatures de paix reconnues dans le monde et satisfaire leurs manque de liberté et de paix et de sociabilité
8 - الجهل ام الامراض الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:42
قتل الابرياء للذهاب مع حور العين. و الله ادير هذا في رأسي و لا اجد له تفسير و لكن يمكنني من قول قبح الله سعيكم يا معتلين نفسيا و اجتماعيا. شوهم بالمغاربة و بدين الاسلام.
9 - A Moroccan Writer الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:43
Any pious Muslim can have " Alhour al3ein" in the other life if he simply observes the teachings if Islam as moderately as possible. Allah didn't ask us to kill the innocent to win these creatures in paradise.
Who told you, man, that killing people randomly is a good act? How can you know if you'll go paradise after doing such foul crimes?
The best "jihad" is correcting oneself, one's family and contributing to the development of society in general: studying, doing research, cleaning our environment, helping the poor... are all aspects of (great) "jihad".
Wake up, please and stop your idiocy. Allah doesn't wanna us create chaos.
10 - Motherafrica الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:44
رد على اخ الذي قال اغلب دواعش مغاربة
لان اامغاربة أفل قناعة من باقي الجنسيات
لذلك تجدهم في مقدمة انتحاريين و تجار
المخدرات و الدعارة
11 - abderrahim الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:47
D'ici 100 ans , l'être humain découvrira que les religions et les prophètes le paradis et l'enfer ainsi que l'ange et satan tous ça sera la plus grande mensenge de l'histoire humaine de tout les temps
12 - NOMADE الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:57
ذهب إلى قتل إخوته من أجل الجنس!!!!! طمع غبي وبلادة لا تقاس يقودان شبابا إلى جماعة بدائية حيوانية دموية، غرضها مبهم إن لم يكن إطفاء مكبوتات غريبة بل مرضية. الشاب يونس وإخوته وعائلاتهم ضحايا البلادة والسذاجة. من مات مات، ولن يجد هناك الحور العين. سيرى الآن أن داعش فئة من المجرمين أثرت عليه وعلى غيره من السذج بخطابات لا صلة لها بالإسلام ولا ب...الحور العين!!!!!!!!
13 - رشيد ..مغربي ..من ألمانيا الجمعة 17 فبراير 2017 - 12:58
التفريغ
قال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : :
«إنه إذا كثرت الأحزاب فى الأمة فلا تَنْتَم إلى حزب، فقد ظهرت طوائف من قديم الزمان مثل الخوارج والمعتزلة والجهمية والرافضة، ثم ظهر أخيرًا إخوانيين وسلفيون وتبليغيون وما أشبه ذلك، فكل هذه الفرق اجعلها على اليسار وعليك بالإمام، وهو ما أرشد إليه النبى ﷺ فى قوله: «عليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين» ولا شك أن الواجب على جميع المسلمين أن يكون مذهبهم مذهب السلف لا الانتماء إلى حزب معين يسمى السلفيين. والواجب أن تكون الأمة الإسلامية مذهبها مذهب السلف الصالح لا التحزب إلى ما يسمى «السلفيون»، فهناك طريق السلف وهناك حزب يسمى «السلفيون» والمطلوب اتباع السلف»شرح الأربعين النووية 
14 - بقايا امنية الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:01
هؤلاء البشر فهموا الإسلام بشكل خاطئ لم يفهموا رسالة محمد صلى الله عليه وسلم لم يفهموا أن الإسلام هو دين السلام وأن الله رفيق يحب الرفق في الامر كله
اعتقدوا أن الدعوة إلى الإسلام أو الجهاد في سبيل الله هي إراقة الدماء وقتل الابرياء

عن أنس { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : انطلقوا باسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا صغيرا ، ولا امرأة ، ولا تغلوا ، [ ص: 291 ] وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين } . رواه أبو داود
15 - fouad الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:03
لمادا اغلب المغاربة اصبحوا دواعش لان السلطة والحكومات المتعاقبة على البلاد والمخزن هم السبب لانهم افقروا العباد واستولوا على الممتلكات والثروات ما اخشاه هو ان يتحولوا الى المغرب وينشؤا خليات ليفسدوا ويخربوا ما بقي من اثار المسؤولين
16 - حميد الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:15
المعتقل عنده في اسرته مثل اعلي وقد ذكر 3 اخوه علاوه علي هذا تحولوا من شرب الخمر الي الالتزام وهذا تحول جوهري كان سببا في تسهيل خروجهم ونفورهم.
لكن الاكيد ان اسلوب داعش و البروبغاندا التي تتبعها يسهل معها استقطاب الشباب لان الشعب غير راضي علي حياته في بلده ولا عن خنوع من يحكمه وما لم نستطع ان نسترد كرامه ابمواطنين وعزه الحكام و قدرتهم علي اتخاذ قرارات شجاعه والله سيستمر فرار الشباب لداعش هذه الدوله التي وعدت بالكرامه و تحكيم الشرع و تبين عزه الحاكم المسلم. هذه هي الرساله
والا هل سمعت عن داعشي من سلطنه بروناي
المشكل مشكل نفسي و اجتماعي اخلاقي. والسجون ليست الحل و الاسلام لايت ليس الحل
17 - مغربي مسلم الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:22
حور العين مخلوقات خلقها الله دون جنس،ليس ذكر أو أنثى و لا تتناسل هي فقط تخدم عباد الله،تطمعون في الجنة و تنسون الأهم و هو حب الله،رؤية الله بعد الموت أخير 100مرة من الجنة بالنسبة لي.
18 - ياسين الفكيكي الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:31
احقر شيئ هو ان يقتل الانسان اخاه الانسان ليشرب الخمر ويمارس الجنس في الجنة!!! هذه المخلوقات السلفية من كثرة اتباعها للنقل تركت العقل حتى أصبحت كالبهائم بل هم أضل وكله بسبب اتباع التراث الإرهابي و كتبه ومشايخه و اخشى ما اخشاه عودة هؤلاء الاوغاد الى ارض الوطن وأتمنى من الأمن العراقي ان لا تأخذه رأفة في هؤلاء الوحوش و من الجيش المغربي ان يؤمن الحدود لضمان عدم عودة الارهابيين و من الأمن المغربي ان يشدد الرقابة على كل من يمتلك فكرا سلفيا وهابيا لانه مشروع داعشي مستقبلا فلا فرق بين السلفي و الداعشي الا ان الداعشي يعتنق دين محمد ابن عبد الوهاب ويطبقه اما السلفي فيعتنق دين ابن عبد الوهاب وينتظر فرصة لتطبيقه.
19 - بيهي الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:33
الامية وفشل المدرسة المغربية زيادة على تسهيل السفر الى المناطق المشتعلة هي الاسباب المباشرة لهده الماساة.
20 - Miloudi الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:34
و انا اقرأ القرآن الكريم اسوقفتني هذه الاآية الكريمة :

لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ .صدق الله العظيم

فهؤلاء هم ضحية الجهل بالدين الحنيف و ضحية الظلم الاجتماعي و الاقتصادي فالمغرب، فلا اظن ان هؤلاء قد يذهبوا للالقاء بانفسهم للتهلكة ان هم وجدوا عدلا في موطنهم.
21 - تايتان الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:38
الغريب في الامر انه متزوج ويريد التضحية بحياته من اجل الحور العين العقيدة الارهابية تنتج لنا اناس ارهابيين كارهين للحياة والاخرين
تجفيف النصوص الجهادية سواء من الاعلام او التعليم ضروري للحد من تفريخ هؤلاء المجاهدين الارهابيين فهذا الفكر الهدام اصبح خطرا على المسلمين والعالم.
22 - NKOTB الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:39
محاضرات دخول الجنة والحور العين شجعته على القيام بعملية انتحارية le monsieur est marié est pourtant on sent comme une certaine frustration sexuelle dans ces propos. C'est quand même curieux. وركبت الطائرة بصحبة زوجتي، وهي ابنة خالتي!!! euh... y a comme un problème là, non? Risque de consanguinité, non? " Et puis ces soit-disant الحور العين me semblent comme un BON ATTRAPE NIGAUDS pour inciter des personnes aux frustrations multiples à combattre et à mourir POUR DES TROUS. Le Maroc est riche en HOUR 3INE, y en a pour tous les goûts et toutes les bourses et pour tous les degrés de religiosité. Et si sa femme était soit disant UNE VRAIE MUSULMANE, elle l'autoriserait à en épouser 3 autres, rien que pour le PLAISIR DE MONSIEUR. Non, mais, plus les jours passent, plus je me rends compte qu'on est entouré de malades mentaux et de frustrés en tous genres. Il est temps de revoir notre système éducatif car j'ai l'impression qu'il produit des bombes à retardement. A quand la LAICITÉ?
23 - Dakota الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:39
leur objectifs ce n'est pas religieux mais plus financier
24 - محمد من هناك الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:44
السلام عليكم لفت انتباهي في التقرير 'دورة شرعية يتلقاها الوافد الجديد وهذه بمثابة غسيل الدماغ وتدل على جهل الشخص بدينه و يلقن فقه الجهاد فقط السبب في تدعوش المغاربة هو الجهل بالدين الآن فهمت الحكومة خطأ ها الفادح حيث أبعدت الناس عن تعلم الدين الصحيح فذهبوا يتلقونه من الانترنت و هاهي النتيجة.
25 - ستيتو حمو الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:50
جواب للمعلق الثاني "حسن"
السبب هو سياسة الدولة وتصديق خزعبلات القرون الوسطى التي أتت بها الوهابية المقيتة .
سياسة الدولة تطبعها الاهمال والتجاهل والظلم والتسيب والفوضى وتفشي البطالة والرشوة وانعدام تكافء الفرص وانعدام محاربة الفساد وانعدام الديمقراطية وتسلط رموز الفساد وانفرادههم بالثروةوتهريبها للخارج وتكريس التحكم بتواطء مع الدولة العميقة فنتج عنه تدهور مستوى المعيشة وتفشي البطالة والاحباط مما ينتج عنه الهشاشة والسقوط في الفكر الداعيشي الإرهابي التي أتت بِه الوهابية في تجاهل تام من طرف السلطة مما أنتج اشخاصا كهؤلاء المجرمين .
اذا السبب هو سياسة الدولة
26 - citoyen marocain avant tout الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:52
A la question,pourquoi la plupart des Daachistes sont marocain? C'est parce que l’enseignement au Maroc est un échec total. Tout ceux qui sont partis faire le djihad croyaient obtenir après leur mission sordide un passeport pour le paradis, mais en fait c'est à l'enfer qu'ils vont se retrouvés. L’enseignement au Maroc doit être revu par des scientifiques et non des religieux. On doit apprendre à nos enfants les règles de la vie en société,le respect d'autrui, l'éducaion civique, l'éducation sexuelle ,la science ,les maths,l'astronomie... utiliser l'ordinateur dès l'école pour travailler..ect
27 - moroco الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:52
2 - حسن
اجابة على سؤالك أخي :لماذا أغلب المغاربة دواعش؟
هناك :
1 : فهم الدين بشكل خاطئ ..
2 : الأنترنت : حيث لاحضة ان الدول العربية الاكثر استخداما للأنترنت
تجد منها نسب كبيرة من دواعش . من سهل تدليس على الناس في الانترنت
وتزين الباطل لهم .
28 - الطنجاوي الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:56
الرد على الأخ. حسن. قال في سؤاله لماذا. المغاربة أكتر من يذهبون لداعش لأنهم لا يفقهون أمور دينهم واكتر النسبة الجهل لعنا في المغرب
29 - Man الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:59
تركيا تدفع ثمن مساهمتها في تخريب سوريا .. هؤلاء المتخلفون من الإسلاميين الذين لا يمتلكون عقل يفكرون به سيدمرون أنفسهم قبل غيرهم
30 - المهاجر الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:01
العقول الفارغة و الفقر هم أسباب هذه الظاهرة المرة .... الله يهدي ما خلق و لا حول و لا قوة الا بالله لكان السبب دمروا عقول ضعيفة بريئة .
31 - عبد العالي الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:01
وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون جزاء بماكانو يعملون.ص.ق..الحور العين ..للناس الذين يعملون الخير الصلاة وإيتاء الزكاة والعمل بجدية وعدم الغش .ومساعدة الناس وليس قتلهم ..هؤلاء اﻹرهابيون يفسرون القرءان علي هواهم ومايناسب ﻷفكارهم ....وانساو ءاية التي تقول ...ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدين فيها....ص.ق.هم من أصحاب الشمال ...الذي قال الله عنهم ..واصحاب الشمال ماأصحاب الشمال في سموم وحميم وظل من يحموم لابارد ولاكريم إنهم كانو قبل ذالك مسرفين وكانو يصرون علي الحنت العظيم ص .ق
32 - همان دوز الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:15
الكبت والجهل والتغلف هي اسباب رئيسية التي هؤلاء الى الالتحاق بجماعة داعيش رمز التخلف والجهل والوحشية ، لا يمكن لعاقل كيفما كان مستواه ان ينجر وراء دعايات هؤلاء المجرمين لو كانت حور العين حقيقة لقام جاهلهم الاكبر المسمى ابو بكر البغدادي بتنفيذ عملية انتحارية ليفوز بحور العين ولكن هو يعرف الحقيقة ويستغل الاغبياء خصوصا المغاربة لتنفيذ عمليات انتحارية والنتيجة ان كلهم في جهنمة خالدين فيها لانهم يقتلون انفاسا بغير حق كل من يشارك في جرائمهم مآلهم جهنم من ممول ومدعم ومخطط ومتساهل ومنفذ الى غير ذلك حتى المتعاطفين معهم الى جهنمة خالدين فيها.
33 - المدرسة الوطنية الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:16
يذهبون للقتال بدافع الكبث وليس للدفاع عن قضية أخرى.
34 - أبو يونس الودادي الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:21
هههههه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم داعش لاعلاقة لها بالإسلام و المسلمين بل هم جماعة مصطنعة كافرة ومن أعتقد بأنها المنهج الصحيح فهو مختل عقليا .......

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدينا إلى سواء السبيل
35 - مغربي الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:22
ياأخي بلدك أولى بخبرتك بدل ان تخرب اوطان الآخرين حور العين هذا موضوع كبير ولا احد يعلم علم الغيب لايعلم الغيب الا الله انت تقاتل أشخاص يدافعون عن وطنهم انت تخالف كل الشرائع السماوية كيف تقتل وتخون بلدك حور العين لا احد يعرف شكلهم هذه نتائج المحاضرات بعض المتطفلين عن الدين الإسلام والإسلام برئ منهم
36 - mohamed الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:25
الجهاد هو ان احمي عائلتي واربي اولادي واعمر وطني رغم انف المفسدين والخونة وناهبي خيراته وامواله.لكن سنموت جميعا ويبقى وطني لان الله هو اللدي يحميه.اما ان اذهب بعائلتك الى الجحيم فهذا ليس بجهاد لان اولادك مشروع ارهابي وزوجتك ستستغل جنسيا وسيحاسبونك امام الله.لانك هدمت وخربت وقتلت وتقول الحور العين اهذا غباء ام استغباء.المسلم بناء معطاء متسامح حنون انسان وانت لا تملك اية صفة نبيلة.شوهتم وطنكم و دينكم و اهليكم
37 - عبدالصمد الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم أصلح شباب المسلمين شباب غرر بهم عن طريق مفاهيم خاطئة وبعيدة كل البعد عن ديننا الحنيف هناك الكثير من المغرر بهم يجهلون حتى نواقض الوضوء والسؤال أين دور التعليم أدعو الله أن يعودو إلى رشدهم انهم عبارة عن دمية تقلبها أيادي الشر إن ديننا الحنيف دين حب وتسامح لا دين عنف اللهم أرينا الحق وحق اتباعه وهدي شباب المسلمين يا إخوان هذا ليس جهاد كيف تقاتل منا يقول لا اله الا الله إن دم المسلم حرام كحرمة الكعبة وأدعو الله لي ولكم بالثبات والسلام
38 - غيور ( ت ) الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:30
السلام عليكم.
أطلب من الله أن يحفظ وطننا وأبناءنا من هؤلاء. وأسأل الله أن يرد بهؤلاء المغروري بهم إلى الطريق المستقيم.
39 - Malibo الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:39
عقول مجمدة و ملفوفة بالسيلوفات شيئ لا يصدقه العقل لكن عوضت المشنقة حور العين و هذا مصير كل فاشل في الحياة ليبقا عبرة للاخرين.
40 - نار الجهل الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:40
كلما فكر العالم بن رشد في عظمة الله كلما فكر في الغوص في العلوم

إلى أن جاء قتلة العالم ابن رشد أتباع أبا حمد الغزالي لا يفكرون إلا في ممارسة الجنس مع حور العين.

و الدواعش هم من سلالة جواهل حمد الغزالي
41 - سؤال ال الدواعش الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:41
هل قتل اناس ابرياء لمجرد انهم يقولون اشهد ان لا الاه الا الله محمد رسول الله ولكن يمارسون الدين باجتهادات فقهاء ليس بالضرورة من تتبع مذهبهم قد يوصلالى الحور العين؟
انه قتل وقتل اناس عزل ولن يوصل الا الى جهنم وباس المصير والعياد بالله
42 - Zakaria from Oujda City الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:42
معانقة الحور العين تكون باتباع قال الله قال الرسول قال الصحابة وليس باتباع الخوارج على شاكلة داعش وغيرها من الفرق الضالة.
43 - وديعة عمراني الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:44
السلام عليكم ورحمة الله

هل يمكن ان يرد علماء الدين على اولائك الناس ويوضحون لهم من هم ( الحور العين ) !!!

فالمسؤولية في المقام الاول تقع على علماء الدين الذين اعتنقوا تفاسير لا تمت بالتاويل العميق لايات الله بصلة !!! فمادمنا سنسمع في تلك التفاسير ان ( الحور العين ) نساء النكاح والجنس في الجنة جزاء للمؤمنين من الرجال !!! فسيستمر مسلسل قتل النفس وقتل الابرياء باسم الدين وباسم الحور العين !!

يتبع للاهمية ....للادلاء بالتاويل الحق للحور العين في الخطاب العلمي القرءاني
44 - Botfonast الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:45
هدا ما يفعله الاعلام الوهابي بعقول أبناءنا .اعلام ضال وعلماء الشاشات هم المسؤولون يجلسون في القصور ويرسلون أبناءهم إلى الجامعات الغربية ويدعون أبناءنا لملاقاته الحور العين يا أمة ضحكت من جهلها الأمم الله يصوب او صافي
45 - يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:04
هده التنظيمات اسلامية تعيش على حقب وازمنة اكل عليها الدهر وشرب الحل اليوم هو تطبيق الاسلام المعتدل وليس الاسلام الحرفي كما تفعل مثل هده الجماعات الاسلامية
46 - borla الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:12
ce que l education et la formation marocaine fait des jeunes des daechistes.
les marocains sont connu au monde grace au financement de wahabiste salafiste extremist
pour quoi il n y a persone des chiaas marocain ou juif ou chretien ds le monde de terrorisme qui vient du maroc
47 - yousfi الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:15
اغلب هاؤلاء لا يفقهون من الدين الا الفتات و لم يتدبروا آيات القرأن ويستغلون ابشع استغلال. زيادة على الاغواء المادي ونسو ان روح الاسلام تدعو الى السلام و التناغم مع الطبيعة والتعارف والتآخي واعمار الارض دون الضرر و لا التبدير فما بالك بقتل النفس اللتي حرم الله سفكها.
48 - رشيد الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:21
ولمن تركت اولادك وزوجتك اهذا هو الجهاد تركهم للارهابيين الفهم الخاطىء للدين والجهل سبب البلاء.
49 - الصراحة على عين ميكا الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:22
اي شخص يسافر الى تركيا للاتحاق بالجبهة السورية والعراقية فهو معلوم ومعروف عند المقدم الحومة ولا البقال الحي.
بالعربية دول عديد عربية وغربية كانت تغدي هذه الحرب بالمقاتلين لغاية يعلمها الله وهم.
50 - حلا الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:23
من ضمن لك بانك ستفوز بالحور العين؟ يعني هناك هدف اخر غير نيل رضى الله.هل ماتقومون به فعلا جهاد؟ هل المجاهدون الصحابة كانوا يجاهدون للفوز بالحور العين ام انهم يمتثلون طاعة لربهم ويتسابقون لنيل المغفرة والفوز برؤية وجهه الكريم قبل ان يفكروا بالمكافأة الاخرى الحور العين.حتى الكافر لو قتلته ظلما وعدوانا ستغضب ربك.يعيش بعضكم حياتهم بالطول والعرض فسق فجور عهر مخدرات جراىم ثم يحلم بالجنة بل للفوز بحور عين يغرق بينهن في اللذة واسرع طريق قتل الابرياء والاطفال والنساء بدون وجه حق.لا اظن بان هذا هو المطلوب منكم لنصرة هذا الدين بل تدفعون الناس لكرهه وتلصقون به صفة الظلم والوحشية والعطش لسفك الدماء.ارجو ان تجيبني بصراحة بعد ان جربت هل ماتفعلونه يرضي الله ورسوله ؟
51 - الحور العين الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:24
الكلام من قبيل "الحور العين"، يتخذه بعضهم لإتهام االإسلام والنيل منه، ثم إن الذي يتلقف في القرن الواحد والعشرين وعدا بالإستمتاع ب"الحور العين"، أو غيره من الوعود التي لايعلمها إلا الله، لن يكون سوى أبله أو أحمق لانفع منه في شأن الدين والدنيا، واليوم، لم يعد الإغراء بالوعدود الخيالية ينفع أكثر من الإغراء بالمال، والمنصب والجاه، ومن يدعي أنه صدق وعدا بالحور العين، فقد كذب وجانب الحقيقة والصواب
52 - kinbo الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:59
لكل المعلقين إن معرفة الأسباب الحقيقية لصنع هذا النوع من البشر الجواب عليها في برنامجي سؤال جريئ وصندوق الإسلام
53 - youssef laaboudi الجمعة 17 فبراير 2017 - 16:53
الا تعلم يا اخي ان حور العين والدخول الجنة مفتاحه هو المعاملة الحسنة ومساعدة الفقراء والضعفاء الم تعلم ان سيد الخلق رسول الله كان يعامل الناس بالحسنى ولو كانوا كفارا وفجرة نحن كمغاربة لا يرضينا هذا بالبتة
54 - سؤال الجمعة 17 فبراير 2017 - 16:53
يقول انه. {{ اصطحابنا سوية إلى داخل الأراضي السورية، وتم تسليمنا إلى منتسبي داعش في منطقة باب الليمون. وهناك سحبت منا جوازاتنا وعزلت النساء عنا وأخذنا إلى منطقة الرقة}} سؤال ماذا وقع للنساء هل أصبحوا سبايا للآخرين ،كيف يترك الشخص عرضه هكدا في بلد غريب. كم من الناس يستعملون الذين لأغراضهم الخاصة .، حسبي الله ونعم الوكيل
55 - isaak الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:04
الحور عين جزاء ربَّاني عظيم يُجْزي به المحسنين والمُصلحين من عباده، اللدين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، لا إلى الأغبياء والظلامين، المرضى نفسيا والمكبوتين مرضيا، ثم إن الله لا يُعْبَدُ بِجَهَالة. إن مفهوم الجهاد ليس هو القتل والدبح، فمن يخرج من بيته ساعيا وراء لقمة عيشه أو من يذهب ليدرس ويطلب علمًا نافعا أو ليحرث أرضه أو يتعلم حرفة أو... ويَسْلُم المسلمون من يَدِهِ ولسانه فهؤلاء هم المجاهدون حقاً لا أنت
56 - najat الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:08
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
57 - مولود الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:11
وباركة ما تخدرو عقول الشباب بحر العين وخزعبلات اخرى من هذا القبيل غيرو مناهج الدراسة وخليو الشباب اعيش في الواقع.حاربو المتطفلين على الدين اللي خربو العقول الضعيفة.
58 - وديعة عمراني الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:41
لفظ ( حور ) في الخطاب العلمي القرءاني :

تتمة المشاركة 73

ما هو لفظ (حور) لمعرفة بيانه بموجب اللسان العربي المبين: فلفظ حور من جذر (حر) وهو مدرك فطري يدركه منطق الناطق وهو في بناء فطري (حر .. حار .. حور .. حير .. حيرة .. احتار .. يحور .. يحتار .. حارة .. حراء .. حرور .. حرير .. حوار .. محور .. و .. و .. و ... )

ونقرء الاية الكريمة {إِنَّهُ ظَنَّ أَن لَّن يَحُورَ}14..... يحور ؟

فماهي ( الحور المقصورات في الخيام ) : حور من لفظ ( حرة ) فهي ( خامات حرة) في الخلق ، قاصرات الطرف اي ( مقصورة الاطراف ) لم توظف بعد في الخلق ، فلفظ ( قاصر ) لفظ مفهوم لفظ مفهوم نقول مثلا طفل ( قاصر ) .

لفظ ( خيام ) من جذر لفظ ( خام ، يخيم ، خامات ، خيام ....الخ ) .

حور مقصورات في الخيام : هن خامات حرة لم تطمث بعد !! اي لم توظف بعد في الخلق .

وان اردنا ان نعطي مثال عن ذلك وليس هو المثال الوحيد فنرى ويرى العلم موضوع الخلايا الجذعية ، والتي يصفها العلم انها خلايا ( خام ) يتم تسخيرها في تاهيل العديد من الاعضاء والخلايا.

( مختصر بيان ) ولمن اراد الاستزادة فالقراءة موجودة .
59 - marroqui الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:48
على السلطات العراقية أن تطبق في حقه و صفة "طحن مو" بدون شفقة
60 - مواطن الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:54
نعرف كلنا أن المقدم يعرف كل صغيرة وكبيرة عن المواطنين وخصوصاً الأصوليين. وهو سبق له أن إعتقل وله ماضي والمخابرات تعلم دلك.

السؤال . كيف لشخص كهادا يمر المطار أمام الأجهزة وهو متجهاً الى تركيا . وكلن منا يعلم أنها ممر للإرهابيين الى سوريا ولا يعتقل.

هدا دليل أنا المخبرات المغربية مطورة من أجل ضرب وتخريب سوريا إرضاءً لأمريكا.
61 - ابو ملحاد المغربي الجمعة 17 فبراير 2017 - 17:56
المتهم الرئيسي في هذه القصة هو الثرات الديني
سيقول قائل ان الدين بريء و هناك تفسير خاطيء له كانت نتيجته داعش و اخوتها (لكن هذا التبرير مرفوض بشكل قاطع بالنسبي لي و لكل دارسي الاسلاميات) سنضع عين ميكة و نمشي معهم في روايتهم: اجل الدين بريء!
السؤال: اذا كان دين الاله الحق و هو قادر على حمايته و تلميع صورة دينه، فلما اوجدت هذه الثغرات التي شوهت الاسلام و ما يأتي منه بل و شوهت الانسان الشرقي بشكل عام؟
اذا كان الدين به كل هذه الثغرات فهذا مشكل فعلا..
في هذه اللحظة نحن نتعامل مع الاسلام كطفل رضيع + سكين حاد
1ـ من الممكن ان يتجاهل الطفل السكين و لن يصيبه مكروه
2 ـ ممكن ان يحمله بطريقة صحيحة اي من مقبضه و يلهو و يلوح به و يتركه لاحقا
3 ـ ممكن ان يحمله بطريقة خاطئة اي من شفرته و يجرح يده او يحمله بطريقة صحيحة و يصيب وجهه او منطقة اخرى من جسده...
الحــــل :
لكي نتجب كل السيناريوهات السيئة المحتملة يجب ابعاد الاطفال بشكل نهائي عن كل انواع الادوات الحادة

الامر كذالك ينطبق على قصة هذا الشاب و غيره،
اعتقاد ثم تدين ثم تزمت في التدين يؤدي الى مشكل
62 - منير الجمعة 17 فبراير 2017 - 18:00
غياب ثقافة الحوار..غياب التربية...وغيره مت الأشياء التي تجعل الإنسان متحضرا غائبة في مجتمعنا.....لو كنت قاضيا أحكمت عليهم بالبراءة...
63 - // ولد الريف // الجمعة 17 فبراير 2017 - 18:28
في الحقيقة الدولة هي من تتحمل القسط الأكبر فيما يحدث لما نراه من شبابنا الذي يجنح الى التطرف ويحبذ الموت عن الحياة وبشتى المفاهيم فمنهم من يذهب للقتال وبالأحرى ليقتل في سوريا أو العراق أو غيرهما من الدول التي يتواجد فيها القتال بإسم الإسلام ، والإسلام مِما يحدث هناك براء ، ومنهم من يلتجأ للإنتحار فيراه هو الحل حين تسود الدنيا أمامه لما يراه من ظلم وحكرة وتهميش وتجاهل من طرف الدولة التي يعيش تحت مظلتها، فلا يخفى عليكم كم من شاب وشابة تنتحر كل يوم في بلدنا المغرب الحبيب ففي هذا اليوم نفسه قرأنا في صحيفة واحدة انتحار شابين وهم في مقتبل العمر. ولذا على الدولة أن تراجع حساباتها وتصحح أخطائها وخاصة على المستوى السياسي لما نرى فيه من غموض قبل أن ينفجر الوضع لاقدر الله وسنصبح أكثر سوء مما نحن عليه.
64 - Pedro الجمعة 17 فبراير 2017 - 19:22
ان من بين اسباب ارتماء شباب مغاربة في احضان داعش هي: التهميش والاقصاء وانعدام العدالة الاجتماعية وانتشار الفقر والامية والبطالة دون ان ننسى الفهم الخاطء للدين الدي يستغله مشايخ التكفير الدين يكفرون ويزندقون ويحرمون. وبهدا يجعلون انفسهم اربابا مع الله. انهم سيحملون يوم القيامة اوزارهم واوزار من اظلوا من الشباب.
65 - ابراهيم الجمعة 17 فبراير 2017 - 19:42
يلقي بزوجته وابناءه الى جحيم المجهول وهدفه الوحيد هو الحور العين ....
السوريون ياتون جحافل الى اروبا ويفرون من سوريا طمعا في الحياة الكريمة والمغاربة الشجعان يذهبون الى هناك وايضا باطفالهم من الاجل قتل اناس لا يعروف عنهم شيئاً .شيء لا يستوعبه عقل
66 - نبيل المغربي الجمعة 17 فبراير 2017 - 19:47
انا لن اعاتب هذا الداعشي، هو ضحية في المقام الاول، تربيتنا، تعليمنا، ثقافتنا الجمعية، كلها عوامل تهديم للشخصية الواعية، المتزنة، المتسائلة، الناقدة، الواثقة. الاهتزاز في القيم يجعل الفرد فريسة سهلة بشخصيته المهترئة لرياح الجهل و الحقد الاعمى، انتحار الداعشي هو في حد ذاته تعبير عن حقد دفين تكوَّن طبقة طبقة اتت داعش بخطابها الكريه فقط لتفجره. الداعشي يلتحق بالتنظيم قبل الدورة الشرعية فهو قابل للاستقطاب. وجب تحديد نقط ضعف مجتمعنا و اصلاحها، النتيجة ستكون دواعش اقل، و الاهم اسوياء اكثر.
67 - ملحد مغربي الجمعة 17 فبراير 2017 - 19:50
و الآن أصبح المسلمون يتبرأون من إيمانهم بالحور العين، هذا إنجاز رائع.
68 - نورالدين الجمعة 17 فبراير 2017 - 19:55
حور العين هم رجال الجنة، اذن انتم سوف تمارسون الجنس مع رجال. الف مبروك عليكم المكبوتين
69 - داعشي الجمعة 17 فبراير 2017 - 20:29
مالك اخويا على حالتك والله الى بقيتي فيا مانتا حدا ولادك مانتا من المجاهدين مانتا من البغدادي لاحولا ولاقوة الا بالله العظيم والله الى بقيتي فيا مرة خرى
70 - القنيطري الجمعة 17 فبراير 2017 - 20:47
ايها الاحمق ايها الابله الم تقرأ القرآن الكريم( من قتل نفس بغير حق جزاءه جهنم) الجنة والحور العين ليس بقتل اخوانك بل بالصلاة والصوم والزكاة والحج لمن استطاع وان تكون مخلصا شاكرا طيبا حسن الخلق اطلب الله ان تدخل الجنة اما ان تقتل اناس ابرياء انا في جهنم خالدا فيها ...ان اردت الجهاد جاهد ابويك في اهلك واولادك
71 - حلا الجمعة 17 فبراير 2017 - 22:18
انتبهوا ان تنجرفوا بالخوض فيما ليس لكم به علم.كثير من المعلقين لا يعرفون حتى معنى الحور العين وهل هي من نعيم الجنة او محض خيال.لااحد ينكر وجود الحور العين ذكرن بالقرآن الكريم ولسن رجال او عامان.الله الذي خلقت اعلم بجنسهن.
72 - وديعة عمراني السبت 18 فبراير 2017 - 01:51
السلام عليكم ، لا نخوض في ما ليس لنا به علم و حديثنا عن بينة !!

يقول الله تعالى ( قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَآتَانِي رَحْمَةً مِّنْ عِندِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنتُمْ لَهَا كَارِهُونَ (28)) هود

واني لاقترح امرا ....كل من يعتقد من اهل العلم ان الحور العين هن نساء للنكاح ( الجنس ) في الجنة خصصهن الله تعالى للرجال المؤمنين ، فاني ادعوهم يوم العرض على الله ان ياخذوا كل حسناتي ويهبوا لي كل سيائتهم لاضعها في ميزاني لكي لا يبقى لي في هذا الميزان الا السيئات !!!!

الاخ المحترم ....حديثنا كما -وضحت جزء منه على اقتطاب- حديث عن بينة ، لان الله تعالى لم يستثني في كتابه الكريم علم اي شيء يخص المؤمن والناس في دنياهم واخرتهم !!!

السلام عليكم
73 - حلا السبت 18 فبراير 2017 - 11:32
داىما عندما نتحدث عن الغيبيات نقول الله اعلم فهي امور تفوق ادراكنا وقدرات عقلنا البشري.تحدثت عن الذين انكروا وجود الحور العين وقد جاء ذكرهن بكتاب الله وما جاء بالقران لاشك فيه.وهناك من قال بانهن رجال او غلمان يقومون بخدمة اهل الجنة ولاادري من اين جاؤوا بهذه المعلومات.الحور العين مخلوقات فوق الوصف كالملائكة تماما لا نعرف شكلهن ولا كيف هي هيئتهن.سبق ان خاض من سبقونا في جنس الملائكة وقالوا بانهن اناث وجاءهم الجواب من عند الله بكتابه العزيز.نعطي راينا عن تبرير الداعشي قتل الناس لينال مكافأته بالجنة وهي الحور العين وهذا تبرير واهي وغير منطقي ووحشي يغطي به عن وحشيته وبربريته بقتله الناس ظلما وعدوانا وهذا ما لايرضاه الله للكافر فكيف بمسلمين ضعفاء لاذنب لهم سوى انهم يخالفونك.
74 - وديعة عمراني السبت 18 فبراير 2017 - 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لتوضيحكم ..... الحور العين ، ومخلوق الجن ، والملائكة ليسوا من علم الغيبات المطلق الذي خصصه الله لعلمه وقدرته .
بل هي علميات مطلوب من ( ءادم ) العلم بها ، لان الله تعالى علمّه علم الاسماء كلها .

الله تعالى لم ينزل القرءان ليكون كتاب سماوي مشفر لا يفهم !! بل هو كتاب علم ، اودع الله تعالى فيه علم كل شيء ولم يسثتني .....

نعتذر للاطالة في هذا الحديث ، هناك عناوين ستنفع الاخوة لمن اراد الاستزادة. من العلم البيني :

- الملائكة في التكوين

- الحور العين في الخطاب القرءاني الشريف (من أجل تثبيت البيان القرءاني في زمن الحاجة اليه )

مخلوق عاقل من نار. : البحث العلمي عن مخلوق كثير الذكرى في القرءان ومعرفة تطبيقات فاعلية ذلك المخلوق.

مع التقدير ،
75 - Abdelhak السبت 18 فبراير 2017 - 14:23
قمة التخلف الحور العين للمؤمنين الصالحين ليس لأمثالك الذين يقتلون الأنفس بغير حق.لا الاه إلا الله محمد رسول الله.
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.