مرشد إيران يجمع "البيجيدي" والبّام" وشيعة مغاربة في طهران

مرشد إيران يجمع "البيجيدي" والبّام" وشيعة مغاربة في طهران
الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:25

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في العاصمة الإيرانية طهران، بمشاركة ممثلين عن 80 دولة على مستوى رؤساء البرلمانات ونوابهم ورؤساء اللجان البرلمانية، ضمنها المغرب، حيث تأكد لهسبريس مشاركة مغاربة من سياسيين ونشطاء، الذين حلوا بفندق “الاستقلال” وسط العاصمة الإيرانية، منذ أمس الاثنين.

وعلمت هسبريس أن دعوة رسمية وجهت إلى رئاسة مجلس النواب ومجلس المستشارين، في شخص كل من الحبيب المالكي وحكيم بنشماش، لحضور فعاليات المؤتمر الدولي في طهران، في حين أن من حضر ممثلان عن البرلمان، إذ يظهر اسم العربي المحرشي، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، فيما حضر الموعد أيضا عيسى امكيكي، القيادي في حزب العدالة والتنمية.

وحضر المهرجان، الذي دعا إليه مجلس الشورى الإسلامي لإيران (البرلمان) وتحتضنه على مدى يومين قاعة المؤتمرات الكبرى، فعاليات مغربية ناشطة في القضية الفلسطينية؛ ضمنها الحقوقي خالد السفياني، والناشط الشيعي إدريس هاني، والناشط أحمد ويحمان، حيث شوهد الوفد المغربي وسط القاعة الكبرى للملتقى وراء الوفد الجزائري، بجانب وفودعربية وإسلامية وغربية أخرى.

وافتتح المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقد بطهران على وقع عزف النشيد الوطني لإيران، متبوعا بكلمة ترحيبية قدمها علي لاريجاني، رئيس مجلس الشورى الإسلامي، قبل أن يتقدم المنصة قائد الثورة الإسلامية، “آية الله” علي الخامنئي، الذي طالب الحضور بقراءة الفاتحة ترحما على روح الناشط الأمريكي الشهير، مالكوم إيكس، حيث قال الخامنئي: “اليوم هو يوم ذكرى استشهاد زعيم المسلمين في أمريكا. وبالمناسبة، أرجو من الحضور جميعا قراءة سورة الفاتحة وإهداء ثوابها إلى روحه”.

وبجانب الوفود العربية والإسلامية، حضرت مختلف أطراف الطيف الفلسطيني، أبرزها حركة “حماس” و”فتح” و”الجهاد”، وأيضا وفد يمثل حزب الله اللبناني، حيث يناقش الموعد الدولي التحديات الدولية والإقليمية المطروحة أمام القضية الفلسطينية، والبحث في سبل الوحدة وإنهاء الانقسام بين دول العالم الإسلامي وحشد الطاقات لدعم الشعب الفلسطيني.

وقال حسين شيخ الإسلام، مستشار وزير الخارجية الإيراني، في تصريح للصحافة، إن المؤتمر هو “باكورة نقاش عربي وإسلامي لتعزيز التفاهم حول القضية الفلسطينية”.

من جهته، قال علي الخامنئي، قائد الثورة الإسلامية، في كلمته، إن فلسطين “ما زالت تمثل عنوانا يجب أن يكون محورا لكل البلدان الاسلامية”، مضيفا أن “منطقتنا التي طالما كانت دعامة لشعب فلسطين في كفاحه ضد مؤامرة عالمية، تعيش هذه الأيام اضطرابات وأزمات متعددة”، منتقدا ما وصفه “القمع الوحشي للشعب الفلسطيني المستمر” على أنها “ممارسات تحظى بدعم شامل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الحكومات الغربية”.

وتابع الخامنئي أن الشعب الفلسطيني “يتحمّل بمفرده الأعباء الثقيلة لمواجهة الصهيونية العالمية وحماتها العتاة”، مشددا على أنه “اليوم طرحت مشاريع الاستسلام بشكل جادّ تحت طائلة الزعم الباطل الذي يدعو إلى الموضوعية وضرورة قبول الحد الأدنى من الحقوق”، على أن “مشكلة مشروع الاستسلام لا تقتصر على أنه بتنازله عن حق شعب، يمنح الشرعية للكيان الغاصب، و إن كان هذا بحدّ ذاته خطأ كبيرا لا يغتفر، إنما المشكلة في أنه لا يتلاءم إطلاقاً مع الظروف الحالية لقضية فلسطين، ولا يأخذ بنظر الاعتبار النزعات التوسعية والقمعية والجشعة للصهاينة”.

كما تحدث قائد الثورة الإسلامية، في كلمته، عن المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بالقول: “في حرب الـ33 يوماً، تم عملياً إغلاق كل طرق إمداد الشعب اللبناني والمقاومة البطلة في حزب الله؛ ولكن، بعون من الله وبالاعتماد على الطاقة الهائلة لشعب لبنان المقاوم، تكبّد الكيان الصهيوني وحاميه الأساسي، أعني الولايات المتحدة الأمريكية، هزيمة فاضحة”، مردفا أن “المقاومات المتتابعة في غزة تحولت الآن إلى حصن منيع للمقاومة، أثبتت عبر عدة حروب متلاحقة أن هذا الكيان أضعف من أن يستطيع الصمود أمام إرادة شعب”.

‫تعليقات الزوار

47
  • jamal tanger
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:33

    غريب ومتى كانت ايران تدعم القضية الفلسطينية ابحثو عن فضيحة ايران كونترا لكي يتضح امر ايران هذه دفاعها عن فلسطين ماهو الى قولا لا فعلا

  • مورينا
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:35

    الباجدة مشاو يديرو شي مصيبة تاني داكشي فاش فالحين …

  • محمد
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:40

    مبروك على كل من حضر هذا المؤتمر الدولي لنصرة القضية الفلسطينية.
    اللهم وحد كل المسلمين في العالم لأجل القضية الفلسطينية يا رب العالمين

  • عمر
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:43

    كلمة حق :
    مرشد إيران يصف مالكوم إيكس بشهيد الأمة ويطلب من الحضور قراءة الفاتحة على روحه . والشهيد مالكوم كما هم معروف سني المذهب . فأين هي الطائفية التي تقولون أن إيران تصنعها . إيران يعيش فيها الشيعة و السنة (الشفاعية والحنفية ) وا والمسيحين واليهود والزرادشيين والأكراد والعرب والفرس والتركمان … إيران بلد الحضارة والتنوع والقوة . لماذا مستحيي من الإعتراف بذلك

  • أم عبدوا
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:43

    هذا هو البرهان التام…..المصباح حزب ملغوم وخطير على المغرب هذا شيء لا يصدق….

  • rachida
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:48

    الاهم انهم اجتمعوا على القضية المحورية في كل صراعاتنا وهي القضية الفلسطينية يا ريت دول الخليج ومصر والمغرب ينظمون مؤتمرات عن هذه القضية ويصرحون مثل ما ايران بتصرح بيدعمون قضية فلسطين من دون خوف من الصهاينة .

  • تمغربيت
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:54

    عادي ان يذهب مثلا ممثلين عن الأحزاب السياسية أو حتي رئيس مجلس النواب … لكن لماذا ما يسمون أنفسهم بالشيعة يذهبون باي صيفة يحضرون أو فقط لأن هذا المؤتمر موجود في إيران. . وان كان في مكان آخر هل كانوا سيحضرون؟؟ لديهم ولاء لاريران غير عادي يحبونها أكثر من بلدانهم. ..

  • أحمد الناظوري
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:57

    أملنا الوحيد الذي يمنع دول المسلمين من اﻹستسلام واﻹنبطاح الكامل أمام العدو والخروج من الجغرافيا بعد الخروج من التاريخ،أملنا هو إيران وتركيا،وهي الدولتان اللتان يتآمر عليهما العالم بمساعة العربان.آل سعود يضع يده في يد الكيان الصهيوني و الرئيس اﻷمريكي المخبول ترامب من أجل إشعال حرب على إيران وبالتالي تدمير المنطقة أكثر مما هي مدمرة.فاحذروا أيها الناس من مخططات آل سعود ضد إيران.فالمشكل سياسي وليس ديني.دولة تعتمد على نفسها وتحاول أن تتقدم وفق إمكانياتها الذاتية،ودولة خانعة مذلولة تلعق أحذية ساكن البيت اﻷبيض طلبا لحماية الكرسي.

  • wisal
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:58

    لا اظن ان فلسطين ستستسلم للصهاينة انه شعب يشهد له التاريخ بصموده و لن يرتد عن ذلك .

  • ايت الراصد:المهاجر
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 16:59

    من هنا يتضح ان ايران تعد المدافعة الاولى عن القضايا الاسلامية الكبرى من الوقوف ضد اي تعد على المقدسات الحقيقية للأمة القدس وحصار غزة بصفة عامة انها دولة تعرف جيدا كيف تضغط دبلوماسيا وكيف تلعب الند الند مع الدول الكبرى المتحكمة في اللعبة السياسية العالمية ..وهاهي تبرهن بكل تخطيط
    محكم ان القضية الفلسطينية بما فيها الانتفاضة تبقى ام القضايا العربية الاسلامية وبالتالي لايمكن لأي دويلة عربية ان تقوم بمثل هذا المؤتمر الداعم لفلسطين الا اذا أخذت الضوء الأخضر من أولياء امرها من اجل الالتفاف على القضيةفقط…

  • متتبع
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:02

    إيران تريد رد بعض الاعتبار بعد مساهمتها في تشريد ملايين السوريين عبر العالم وقتل مئات الالوف منهم ، سياسة الكيل بمكيالين

  • محمز
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:04

    الأعراب اشد كفرا ونفاقا. القران لا يكذب عكس الحكام … السعودية تتحالف مع اسرايل ضد المسلمين.

  • ...
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:04

    من مكر الصدف ان الحساسيات المشاركة متنافرة عقديا و ايديولوجيا (تنافر بين سني و شيعي, و بين اسلامي و علماني); و هذا التنافر هو ما تلعب عليه اسرائيل لتحريك الصراع بينهم عن بعد, حتى يفشلوا و تذهب ريحهم.

  • F.MIMOUN
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:11

    هذا المؤتر انعقد في ايران ليس من اجل القضية الفليسطينية, و انما من اجل حماية البلد من التهديد الذي تعرضت له من قبل" ترامب".

  • فلسطين
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:25

    من السهل ان تنتصر على جيش لكن لا يمكن ان تنتصر على شعب و لو مرت قرون.

  • حمزة
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:26

    أقول لكم ايران أصبحت دولة عظمى نووية والبيجيدي اصدق حزب في المغرب لو كون خليتوه يخدم لمت اصبح فقير في المغرب
    الله يهديكم و ينبهكم مساكن

  • abde italia
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:43

    أول خطوة إيجابية بين الدول المسلمة لنصرة القضية الفلسطينية

  • مجرد ادعاءات ...
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 17:54

    …وشعارات جوفاء.
    ابعد ان انهارت القوى العربية المحيطة
    بإسرائيل (العراق و سوريا و مصر ) و تورط حزب الله في حرب سوريا و مزقت ولاية الفقيه صف المسلمين و رمت المنطقة في مستنقع الحرب الطائفية، تريدون تحرير فلسطين؟
    انها اوهام الطائفة الشيعية و التي لا تختلف عن اوهام القومية العربية في الماضي القريب.

  • سني لا وهابي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 18:20

    إلى الأخ جمال: هل نستمع إلى كلامك و ما يردده إعلام و قنوات الغاز والبيترودولار أم نستمع إلى قادة المقاومة من حماس و جهاد إسلامي و جبهة شعبية و جبهة ديموقراطية و قيادة عامة و غيرها من الفصائل الفلسطينية المسلحة ؟؟
    إلى الأخ "متتبع": للتذكير هذا هو المؤتمر السادس(و ليس الأول) منذ تدشين ياسر عرفات لاول سفارة فلسطينية في العالم على أنقاض السفارة الصهيونية سنة 1979 !

  • مواطن من الدرجة 1
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 18:24

    هنالك بعض الخفة في هذه المشاركات من طرف بعض السياسيين. ..
    ففي وقت إيران متورطة في دماء اخوان لنا سوريين على ارضهم نجد أشخاص يذهبون إلى بلد تحت عنوان دعم فلسطين. ..
    نعم دعم فلسطين. ..ولكن كيف نتحاور والموت كل يوم … هل هذا من العقل.
    المهم الدبلوماسية المنفعية على الطريقة الغربية لا يجب أن تكون قدوتا لنا نحن المسلمين
    سيد خامنئي توقف عن قتل اخواننا اولا
    ابتعد عن بلداننا سوى للتجارة السياحة …
    لكم فهم في دينكم ولنا فهم لديننا
    ونعم يمكن أن نتعاون على فعل الخير
    المهم ليتشاور قليلا قاصدي إيران إسرائيل …مصر …فهذه الأمور تحتاج لاجماع والله اعلم

  • عزيز
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 18:27

    مهما المغاربة يزورون إسرائيل فلاداعي ان تقلق من زيارة إيران

  • الطوفان قادم
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:04

    ما دام حزب "الباجدة" موجودا في طهران ، فانتظروا الكوارث الدبلوماسية ، هؤلاء المتخلفون لن يرتاحوا حتى يقطع المغرب علاقاته بكل دول العالم و نستحضر هنا قضية كولومبيا و بعدها التدخل السافر في شؤون مصر و ما ترتب عنه من توتر ، كما لا ننسى الشطحة التاريخية في وجه روسيا التي لولا تدخل جلالة الملك لكانت العواقب وخيمة ، من يدري قد "يشطحون" من جديد في طهران فنخسر جل أصدقاء المغرب في الخليج و الدول العربية . فاقد الشيء لا يعطيه و الفاشل يبقى فاشلا و لو أبلغوه عنان السماء ، الدبلوماسية و تمثيلية المغرب في المحافل الدولية لها ناسها و ليس كل متطفل تعلم لبس "ربطة العنق" مؤخرا مؤهل لتمثيل المغرب و المغاربة .

  • مغربي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:06

    ** إيران الدولة الإسلامية الوحيدة التي تدعم فلسطين ولم تتوقف في دعمها بعدما العرب تخلوا عنها،الإمام الخميني بعد الثورة حول السفارة الإسرائلية إلى سفارة فلسطينية في طهران وأسس اليوم العالمي للقدس وهو آخر جمعة في رمضان إسأل أهل غزة من يقف معهم حينما تخلى عنهم الكل،العرب يطبعون وإيران ترفض التطبيع ولو أرادت ذالك لسمح لها بإمتلاك ألف قنبلة نووية،فحينما تتكلم في أي موضوع إملك الحقائق وإلا أصمت.

  • نورالدين
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:19

    واش نقولوا مساكن ماعارفين والو على الشيعة.ولانطلبو الله مشية بلا رجعة..

  • جمال
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:26

    مع الأسف الشّديد!، 99% من التعليقات تعبّر عن مستوى وعيٍ سياسي رديئ!! ، مستوى وعي سيّاسي دون الصّفر!! تصوّر حيوانا واقعا في فخّ مُحْكمٍ ، كلّما اقترب منه محسنٌ ليعتقه من معاناته، انْقضّ عليه لينهشه..، فما كان من المحسن إلاّ أن يتركهُ ويذهبَ في حال سبيله!! سنّةُ الله سائرة دون تبدّلٍ ولا تحوّلٍ، وسيبقى العرب -إن لم يأخذوا بسنن الله- ينتظرون ملكَ العربِ "المُنْتَظر" ، ظنّاً منهم أنّ الإسلام موقوف عليهم، ولن تقوم له قائمة إلاّ بهم وحدهم!! ، سيبقون في قاع السفينة رمزاً للذلّ والهوان!! رُفعتِ الأقلامُ وجُفّتِ الصّحُفُ.

  • jalil
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 19:27

    هذا أكبر دليل ان الاخوان خطر على الاسلام

  • التحالف السني الشيعي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 20:19

    ايران حكومة اسلامية شيعية والمعروف عن فلسطين انهم شعب مسلم سني ..لكن القومية هنا تختلف فايران فارسية وفلسطين عربية فمالذي يدعو الفرس لدعم فلسطين ؟
    هل هناك ثروات نفطية ستحصل عليها ايران بعد ان تحرر فلسطين من قبضة اسرائيل ؟ هل هناك اموال تدفع من الشعب الفلسطيني للحكومة الايرانية مقابل هذا الدعم ؟

    ام ان المسالة لاتعدو كونها مسالة عقيدة اسلامية تربط المسلمين في ايران بقضية الاقصى والقدس والمعاداة لليهود ؟؟

    ان اول دولة اقامت سفارة لفلسطين هي ايران بعد سقوط الشاه النظام الملكي الشاهنشاهي المقبور وقامت الحكومة الثورية بانزال علم اسرائيل واستبداله بعلم فلسطين علما انه لم تكن لفلسطين دولة او حكومة بل كانت حركة فتح ومنظمة التحرير هي التي تمثل فلسطين بزعيمها الراحل ياسر عرفات رحمه الله

  • بنحمو
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 20:19

    سأعيد نشر ما جاء في تعليق عمر رقم 4، لأنه مفيد
    "مرشد إيران يصف مالكوم إيكس بشهيد الأمة ويطلب من الحضور قراءة الفاتحة على روحه . والشهيد مالكوم كما هم معروف سني المذهب . فأين هي الطائفية التي تقولون أن إيران تصنعها . إيران يعيش فيها الشيعة و السنة (الشفاعية والحنفية ) وا والمسيحين واليهود والزرادشيين والأكراد والعرب والفرس والتركمان … إيران بلد الحضارة والتنوع والقوة . لماذا نستحيي من الإعتراف بذلك"
    هذا ليتعض المتزمتين الذين يظنون أنهم وحدهم على حق…
    ثم رسالة الفاتحة موجهة إلا السود الأمركان المسلمين…و إلى الرئيس الأمريكي الجديد الذي يريد أن يستمد قوته بمحاربة المسلمين و حقهم في التنقل كجميع البشر.

  • ابن أبيه
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 20:49

    إيران التي تدعي دعم فلسطين ، هي وحزبها اللبناني على بعد كيلومترات من اسرائيل لمذا يوجهون صواريخهم الى أطفال سوريا وشيوخها .
    ما أكثر من ركبوا على القضية الفلسطينية .
    دماء مئات آلاف السوريين ستلاحق النظام الايراني و الحزب المعلوم
    الشيعة والوهابيون لا يأتي منهم الا الخراب والدمار والانتقام .

  • اومحند الحسين
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 20:50

    منظمات حقوقية ومدنية طالبت بمحاكمة وفد مغربي زار إسرائيل .

    فمن يحاكم هؤلاء بآجتماعهم المشبوه هذا تحت مظلة دعم الإنتفاضة الفلسطينية،وبعاصمة مشهود لها بزعزعة انظمة واسقاط دول بالعالم العربي.؟

    بالواضح ايران تجمع شيعتها وكل من يدور في فلك الصوفية العفنة في هذه الأمة،،،لا لدعم الفلسطينيين في آنتفاضتهم،،بل دعم هؤلاء المتشيعون المغرر بهم في خلق إنتفاضات داخل اوطانهم تحت مسميات عدة لقلب انظمة هذه الدول،،وما العراق واليمن وسوريا والبحرين،والقطيف،وتونس،ومصر،والجزائر. إلا دليل على غاية طهران من هكذا مؤتمرات .

    حفظ الله المغرب وحفظ ملكها وشعبها من كيد المجوس وأذنابهم.

  • ابو عبد الله
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:10

    دعيناكوم لله شوهتونا.إيران اخبث دولة على وجه الأرض رحمة الله على الحسن الثاني الذي كفرهم وكشف عورتهم

  • Omar33
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:12

    Vive les relations irano marocaine
    notamment dans le spatial

  • اومحند الحسين
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:22

    ردا على 27 التحالف :

    لا اشارككم الرأي يجب تحديد ايران هل هي دولة اسلامية ام مجوسية كافرة مرتد مذهبها الإثنى عشري؟
    – الدليل عبارة عن أسئلة :
    ايران تطعن في زوج الرسول (ص) وصحابته الكرام، فهل هؤلاء يحبون لآل البيت؟

    ايران تطعن في كمال القرآن وحفظه من المولى جل وعلا،،،تدعي زورا ان قرآن السنة ناقص ومحرف،،والقرآن الصحيح هو مصحف فاطمة،،هل هؤلاء الشيعة المجوس مسلمون؟

    ايران ادخلت طقوس هندو-مجوسية الى طقوس العاشر من محرم،،،،هل هذا هو الدين عند ايران؟

    ايران اباحت زواج المتعة،،لتخالط انساب المجوس بأنساب العرب لتضيع انساب العرب المسلمون خصوصا اتباعها من شيعة العوام،،،فهل ايران دولة تخشى الله في تعبدها؟

    فأي تحالف سني شيعي تتحدث عنه؟

    لا يشرفني كمغربي سني موحد من أهل السنة والجماعة هذا التحالف الخبيث مع دولة خبيثة،،كإيران،،سلاحها التقية المبيتة،،لهدم ملة اهل السنة الحنفاء.(المغرب هدف ضمن مخططات طهران )

    اقرأ هذا بتريت وعقلانية،،،ودع دينك كسني مالكي يحكم في الأمر.
    وشكرا هيسبريس لسعة صدركم

  • عياش فخري
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:38

    اذن دعوا إيران تنفع المغرب..كما نفعت سوريا واليمن ولبنان والعراق..

  • زهير
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 21:46

    غريب وعجيب .كيف للشيعة ان يقوموا باحتضان والدفاع عن القضية الفلسطينية وهم من قتلوا من الفلسطينيين الاف من الناس علي ايدي ادرعهم من حزب الله في لبنان.

  • عايق
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 22:11

    يدعمون فلسطين و يدمرون سوريا…بارادوكس

  • Blal
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 23:37

    ا لقضية الفلسطينية قضية سياسية وليست قضية روحية وباراكا علينا من هاد الاسطوانة المشروخة.واش هاد الناس ما فاهمينش او ما باغينش يفهموا?قال ليك ايران كتهتم بالقضية هههههههههههههههه

  • sami
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 00:01

    اي اسلامي وانتم اقفلتم جميع مساجد المسلمين في طهران وسمحتم للنصارى واليهود بمعابدهم ، ثم ماذا تسمون قمعكم للمسلمين في سوريا ، على الاقل اليهود لم يقتلوا من المسلمين ما قتلتموه في سوريا عليكم من الله ما تستحقون ، ثم تكريسكم للفرقة بين الفلسطينيين بدعمكم لحماس هل يصب في مصلحة الفلسطينيين؟

  • ابوها
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 01:04

    هههههههه. ايراااااان تدافع عن فلسطين. بدأ علامات ظهور المسيح الدجال.
    الشهيد صدام حسين المجيد التكريتي. هو الوحيد الذي كان يعلم علم اليقين من هي إيران. إيران أخطر على الإسلام من أي شيء آخر، حتى من اسراءيل

  • علوي
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 01:15

    خطاب تحرير القدس وان اسرائيل وأميركا عدوة ايران كاذب وقديم تهدف ايران من وراءه تجييش العواطف المسلمة من وراءها بصفتها المقاومة والممثل الوحيد للمسلمين لكن مع مرور الزمن اتضح انها مجرد كلمات زائفة وأنها وحزب الشيطان حليفان للسياسة الصهيونية تحت الستار. ان كان ما تقولون اجمعوا ميلشياتكم الشيعية من العراق وسوريا واذهبو بها لإسرائيل وحينئذ سوف نحارب معكم . لا اشئ الا ان عدونا واحد. كما تفعلون آلان أنتم وروسيا وإسرائيل ضد السنة

  • hfhhff
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 06:26

    قمتم قومة رجل واحد في وقت قصير للعراق وليبيا وسوريا وافغانسان والسودان فخربتموهم تخريبا وشتتموهم تشتيت وجعلتم اعزة اهلها ادلة ومازلتم تجتمعون وتجتمعون على فلسطين مند قرن حثى لم يبقى من فلسطين الا الاسم تبا لكم ان الله ابى الا ان يردها على يد عبد الصالح صاحب موسى وامام ال ابراهيم واصحاب الكهف

  • مفربي
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 07:27

    من خلال قراءة التعليقات أرى أن يكون المغاربة على حذر لأن الفكر الشيعي بدأ يغزو البلد

  • عصام
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 08:17

    تقتلون من جهة وتعطون الكلام المعسول من جهة أخرى.قمة النفاق.صدق علماء اللذين حذرونا منكم منذ حرب تموز.ملتقى من اجل تحسين صورتكم بعد انفضاحها في سوريا.

  • ابو تراب
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 09:14

    متى أطلقت إيران رصاصة واحدة على الصهاينة. تستغل قضية فلسطين وحماس لنشر التشيع وإظهار الشيعة على أنهم عدو لليهود بينما حقيقة الفرس حاقدون على العرب والمسلمين السنة،يقتلون إخواننا في سوريا والعراق بيد،ويدعون بيد أخرى لدعم فلسطين!!!!! والخونة والسفهاء والراقصون على جثت السنة في سوريا والعراق هم من حضر هذا المؤتمر. الذي يلمع وجوه القتل الفريس.

    الشيعة يبيحون قتل اهل السنة بناء على فتاوى مشايخ الشيعة

    يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:

    والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم
    كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت .
    روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟
    قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .
    قلت: فما ترى في ماله ؟
    قال خذه ما قدرت .
    ) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.

  • مصطفى
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 09:31

    إيران تضحك على الجهال إخوان المسلمين و العلمانيين.

  • طارق
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 13:50

    تبدو القضية الفلسطينية هي محور الاهتمام الايراني منذ انظلاق الثورة والى يومنا هذا ، وايران تحاول ان تجعل هذه القضية محور لاهتمام الشعوب العربية والاسلامية ، لكن للاسف فهناك من يحاول ان يسلط الضوء ويثير الفتن بين المذاهب لكي يسدل الستار على ما يجري في الاراضي الفلسطينية من انتهاكات وبناء لمستوطنات جديدة ، وخلق حالة من الفزع بين الناس ضد ايران وتشويه صورتها من خلال وسائل الاعلام المدفوعة الثمن ، لكي تبقى الامتان العربية والاسلامية تعيشان حالة تمزق وتشرذم وضعف بينما تزداد اسرائيل تماسكا وقوة …

  • DOUIBI
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 14:40

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بشرنا اليوم ايها المسلمون اصبح لنا قائد الثورة الإسلامية ومن الشيعة… لدفاع عمن ….فلسطين واغلبهم سنة..!!!عجيب امرنا! وما يفعل بنا ! تذكروا معي كلمة قالها سيدنا علي رضي الله عنه والتى تحولت الى حكمة ومثل يضرب عندما يخلط بعض المدلسين الحق بالباطل… في حق وسوف تفهمون سياسة المكر التي يلعبونها لنا احذروا …والسلام.
    ولنصلي جميعا على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل