"حكومة العثماني" تؤجل إضراب مهنيّي الصيدلة

"حكومة العثماني" تؤجل إضراب مهنيّي الصيدلة
الجمعة 24 مارس 2017 - 11:05

دفع تأخر تشكيل الحكومة المغربية مهنيي الصيدلة إلى تأجيل الإضراب الذي كان مزمعا تنظيمه نهاية الشهر الجاري، احتجاجا على “الفوضى التي يعرفها القطاع”، وفق تعبيرهم.

وأرجأ الصيادلة تنظيم احتجاجهم، الذي يأتي مباشرة بعد الإضراب الذي نظم في السابع من مارس الجاري، بعدما قرر الأطباء تنظيم إضراب في اليوم نفسه، وهو ما من شأنه التأثير على القطاع والمواطن بشكل كبير.

وقال محمد منير التدلاوي، رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة بالمغرب، في اتصال هاتفي بهسبريس، إن “الإضراب الذي كان مزمعا تنظيمه جرى تأجيله إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة”، مرجعا ذلك إلى “ضرورة وجود جهة رسمية يقدم لها الملف المطلبي”.

وأضاف التدلاوي ضمن تصريحه: “الصيادلة كانوا يعتزمون تنظيم إضراب ثانٍ تزامنا مع الإضراب الذي ينظمه الأطباء، غير أننا ارتأينا تأجيله حتى لا يؤثر ذلك بشكل كبير على المواطن”.

وبخصوص الصيدليات التي لا تحترم توقيت الإغلاق، وكذا الحراسة المستمرة، أوضح رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة بالمغرب أنه “تمت فقط معاقبة المخالفين الصغار، بينما تم إغماض العين عن المخالفين الكبار، الذين يستمرون في فوضويتهم دون أن يتم وقف ذلك من طرف الأمانة العامة الحكومة”، وفق تعبيره.

‫تعليقات الزوار

4
  • Omar33
    الجمعة 24 مارس 2017 - 13:09

    Il faut créer une fillire pharmaceutique 100% naturelle

  • معطلاوي
    الجمعة 24 مارس 2017 - 13:41

    ولمادى احتكار بيع الدواء الى داخل الصيدلية مع العلم ان الدكاترة الصيدليون لا يزجدون داخل صيدليانهم بل يوجد عمال زعميلات لاستقبال الزابون ادن اضن انه لسنا بحاجة الى بيع الدواء داخل الصيدليات ما دام الطبيب هو من يعطي نوع الدواء وطريقة استعماله هنا نتاكد ان الصيدلي ما هو الى تاجر محتكر وهادى خطىء يجب تحرير سوق الدواء كي يباع في مرجان متلا ما دام وجود الصيدلي غير مرغوب فيه داخل الصيدلية . ويقول المتل . ادا عربت خربت

  • متتبع
    الجمعة 24 مارس 2017 - 13:50

    جل الصيادلة لا يحلون بصيدلياتهم إلا وقت الإغلاق ولو قامت الوزارة بمراقبتهم لاغلقت لجلهم حيث نجد أن اغلبيتهم تسكن في مدن بعيدة عن الصيدلية

  • دكاكين الدواء
    الجمعة 24 مارس 2017 - 14:19

    الفوضى التي اعتقدت اثارتها من خلال ما كتب ليست المرتبطة بما هو مادي متمثل في الفتح والاغلاق والحراسة وانما في مشكل الكفاءة ببعض مهنيي القطاع حيث العديد من الصيادلة حازوا على دبلومات وشواهد في الصيدلة من جامعات اوكرنية وروسية دون حصولهم على البكالوريا ثم ان العديد منهم كلف من ينوب عليه في مهمته ليقوم هو بمهام اخرى غالبا ما تكون خارج ارض الوطن المهم هذا القطاع يجب ضبطه او فتحه على العموم للتبضع بالدواء كما هو الامر لدكاكين المواد الغذائية

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات