24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. حمودي: رمزية "العيد الكْبير" سياسية .. و"رْيافة" أبناء الوطن (5.00)

  2. موعد جديد للقرعة الأمريكية يُنعش آمال آلاف الشباب في المملكة (5.00)

  3. شراكات مربحة واستثمارات واعدة تجذب وفدا إماراتيا إلى المغرب (5.00)

  4. رمال مرزوكة الذهبية .. ثروة سياحية وعلاجية تشكو وطأة النسيان (5.00)

  5. بارود وزغاريد لجلب الأمطار بشفشاون .. صوت الإباء وهِبة السماء (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | ممرضون يتوعدون بـ"ربيع حارق" أمام "النوايا الحسنة" للوردي

ممرضون يتوعدون بـ"ربيع حارق" أمام "النوايا الحسنة" للوردي

ممرضون يتوعدون بـ"ربيع حارق" أمام "النوايا الحسنة" للوردي

بعد اتجاه وزارة الصحة إلى إعلان حسن نيتها بشأن الإصلاحات التي تطالب بها حركة "الممرضات والممرضين من أجل المعادلة"، حتى تتمكن أطرها الصحية من متابعة دراساتها العليا بسلكي الماستر والدكتوراه، قرر الممرضون المعنيون استكمال احتجاجاتهم إلى غاية صدور قرار رسمي يستجيب لمطلب المعادلة بالجريدة الرسمية.

وفي وقت أعلنت وزارة الصحة، في بلاغ لها، اتجاهها إلى افتتاح "أول ماستر بيداغوجي في علوم التمريض وتقنيات الصحة بداية بمعاهد الرباط، وفاس، ومراكش، برسم سنة 2017/2018"، وأنها اتخذت "عدة إجراءات لتسوية الوضعية العلمية والإدارية للأطر التمريضية؛ وذلك قصد تسويتهما وإنصاف هذه الفئة"، يتهم الممرضون وزير الصحة، الحسين الوردي، بما يعتبرونه "تغليطا للرأي العام والتفافا على مطالب الحركة".

وفي هذا الصدد، قال عبد الجبار الكربازي، عضو المجلس الوطني لـ"حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة"، إن وزارة الصحة لو كان لها هم حل هذا المشكل لما تأخرت حوالي 4 سنوات، عندما أرسلت مرسومها إلى الهيئات النقابية من أجل تجويده بمقترحاتها، وزاد: "منذ ذلك الحين ونحن ننتظر إلى أن أسسنا حركتنا الاحتجاجية سنة 2015".

وزاد الكربازي، في تصريح لهسبريس، أن "كل ما تضمنه بلاغ الوزارة ليس جديدا، على اعتبار أن الوردي راسل معاهد التمريض سنة 2015 من أجل العمل على فتح أسلاك الماستر، لكن ذلك بقي معلقا إلى الآن"، قبل أن يشدد على أن "الممرضين لن يوقفوا احتجاجاتهم إلى غاية صدور قرارات رسمية في الموضوع".

واعتبر المتحدث ذاته أن "الوزارة قررت معادلة دبلومات السلك الثاني مع السلم 11، ونصت على أن هذا الدبلوم يعادل الماستر في قرار نشر بالجريدة الرسمية، غير أنها لم تصدر القرار نفسه بالنسبة لدبلومات السلك الأول"، داعيا إياها إلى الحسم مع إعطاء الممرضين الحاصلين على إجازات في مهن التمريض حق ولوج أسلاك الماستر.

في مقابل هذا أوردت وزارة الصحة، في البلاغ الصادر أول أمس الأربعاء، أنه "بخصوص الوضعية العلمية لدبلوم الطور الأول (باكالوريا + 3) المسلم من طرف معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي للممرضات والممرضين، تم إقرار عبر إرسالية بتاريخ 16 فبراير 2016 تحت رقم 02/431 السماح لهذه الفئة بالمشاركة في امتحانات التسجيل ومتابعة الدراسة في سلك الماستر؛ على غرار دبلوم الطور الثاني (باكالوريا + 5) الذي تم إقرار إمكانية ولوج حامليه لسلك الدكتوراه، شأنهم في ذلك شأن نظرائهم الحاصلين على شهادة الماستر بالكليات والمعاهد الأخرى"، قبل أن يضيف المصدر نفسه أن ذلك جاء "بناء على قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 1432.16 الصادر بتاريخ 28 يوليوز 2016".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - الفزازي محمد الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:32
وزير الصحة يغلط الرأي العام و يتهرب من المسؤولية تجاه ممرض الدولة و إعطائهم حقهم البسيط في معادلة منصفة لهم .
2 - أبو عمر العمري الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:33
الوزير الوردي معروف بمراوغاته الكلامية في البرلمان، وخرجاته الإعلامية المفروشة والتي لن تنفعه هذه المرة أمام شغيلة ضاقت ذرعا من وعوده الكاذبة الممزوجة بضحكات تنم عن الخبث التواصلي للرجل.
3 - مواطن الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:54
- الهضرة ما تشري خضرة - .... الحكومة يجب عليها الاستجابة للمطلب المعقول للممرضين .
4 - Karim الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:56
Il faut fermer les unités publiques. Il faut libéraliser ce secteur. L'état doit réglementer et définir les règles.
Arrêter de faire des rentiers.
5 - ممرض سلك ثاني الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:57
وردت بالمقال هذه العبارة التي استفزتني نوعا ما ؛؛ واعتبر المتحدث ذاته أن "الوزارة قررت معادلة دبلومات السلك الثاني مع السلم 11، ونصت على أن هذا الدبلوم يعادل الماستر في قرار نشر بالجريدة الرسمية؛؛ هذا محض بهتان، ما تم نشره بالجريدة الرسمية هو إعطاء أحقية الولوج لسلك الدكتوراه بالنسبة للمرضين خريجي السلك الثاني، أما السلم 11 أي المعادلة الادارية فلا زالت عالقة ولم تتم تسويتها بعد.
6 - مواطن مغربي الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:04
الممرض اليد في اليد وحدتنا لازم تصمد
المعادلة الإدارية والعلمية ولا بدا
لن نتنازل عن حقنا
نحمل وزارة الصحة ما ألت إليه الأوضاع بقطاع الصحة
ممرض شعاره لا للفساد نعم لتجويد قطاع الصحة
7 - Amine الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:11
إذا أراد الوردي التعبير عن نيته الحسنة .فهناك تغيير مرتقب على مرسوم الذي يخص هيئة الممرضين.فليدمج الممرضين بالنظام السابق مع ممرضي اجازة ماستر دكتوراه. وانذاك كفى المؤمنين شر القتال.وبالتالي منظومة التمريض ستتحسن للأفضل على مستوى الأمد المتوسط.
8 - track الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:15
وزير الصحة يغلط الرأي العام و يتهرب من المسؤولية تجاه ممرض الدولة و إعطائهم حقهم البسيط في معادلة منصفة لهم .
9 - مروان سويلم الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:20
المطالب الفئوية لن تؤدي إلى أية طائلة.
الوردي بمجرد زر قلم أن يعطيكم من سجل العمل.
الذي لا يرضى بخبرة لن يجد نصفها.
10 - ممرض الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:20
رسالة أوجهها إلى عزيزي المواطن:
فل تعلم عزيزي وأخي المواطن أن منظومة الصحة يتحكم فيها لوبي الطبيب. الطبيب هو المسؤول عما يقع في المسشفيات من إبتزاز ورشوة تهريب المرضى نحو المصحات ووووو. ولا أستثني بعض الممرضين (السكة القديمة) ومساعدي الممرض الله يهديهم، ولهذا أقول لعزيزي المواطن إن ضحية يوما ما فلا تسكت هناك قانون والقانون فوق الجميع وشكرا
11 - مواطن الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:23
كان الله في عون السيد الوزير الوردي امام هؤلاء الممرضين الدين غالبيتهم مرتشين وجشعين
12 - محمد الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:26
لنكن واقعيين وموضوعيين ، على الرغم من افتقار المستشفيات للمعدات الاساسية الا ان الامر الأكثر اشمأزاز هو غياب الضمير المهني والإنسانية لدى الطاقم الطبي ، الممرضون معاملاتهم سيئة يحتقرون الناس ولا يبالون ان هلك المريض ام لا ، شعارهم الراحة والسليت ، اما الأطباء فتلك هي الطامة الكبرى في بعض الأحيان لكي تقابل الطبيب يجب القيام بمجهودات ومناورات جبارة وكأنك ستلاقي رئيس الوزراء ، ثم يطلب منك ان تأتي الى عيادته لان المستشفى العمومي لا يوفر تلك الخدمات وسوف يكرمك في السعر ، والله لو كانو إنسانيين ويعاملون الناس برفق ورحمة لاستطاعو ان ينسونا غياب التجهيزات
13 - XEROX الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:35
المطالب الفئوية لن تؤدي إلى أية نتيجة يجب الضغط على الحكومة الجديدة من اجل تلبية مطالب الموظفين في الترقية بالشهادات بكل القطاعات بالصحة و التعليم و الجماعات المحلية التي يعتبر موظفوها الحاملون للشواهد العليا اكبر المتضررين بالنظر لهزالة الاجور بها و خاصة الحد الادنى للاجر فيها الذي يقل عن 3000 درهم في الشهر و بالتالي وجب على وزير الداخلية الجديد فتح حوار جاد لحل هذا الاستثناء ورفع الحيف عن هذه الفئة المهمشة من الموظفين.
14 - ممرض الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:47
فل تعلم عزيزي المواطن أن المسشفيات والمراكز الصحية والمنظومة الصحية عامة تتكون من :
طبيب ،ممرض ،تقنيين ، مساعد ممرض ، عون الصحة ، مهندسين ووووو زيد وزيد
الممرض في ضل غياب قانون منظم للمهنة فهو يقوم ب%80 من الخدمات المقدمة للمواطن ، فلاحظ عزيزي المواطن الثقل الكبير الذي يحمله الممرض المظلوم.
شعار الممرض لا للرشوة ونحاربها. أوصي المواطن الولوج إلى الخدمات الصحية حق مشروع لا تقدم رشوة
والقانون فوق الجميع
15 - وزارة البهتان الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:50
من سنة 2009 والسادة الوزراء يقولون أنهم يناقشون القضية مع جميع الفرقاء اجتماعين.لن نتق بكلامك المعسول سيدي الوزير. لن نتراجع عن التصعيد إلاَّ في حالة نشر قرار المعادلة العلمية و إدارية بالجريدة الرسمية. كما يقول الشاعر "لا تقة غير في الوتيقة"
16 - كريم الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:55
لحد الساعة لا توجد هناك أية معادلة لا علمية ولا إدارية ولا توجد هناك أية نية لتطبيق اتفاق 5 يوليوز 2011 مع النقابات. الأطر التمريضية تريد فقط حقها العلمي والإداري إسوة بباقي الفئات الأخرى بالوظيفة العمومية، يعني : بالنسبة لممرضي السلك الأول : باك+مباراة بالإنتقاء+3 سنوات دراسة وتكوين نظري وتطبيقي وامتحان التخرج = السلم الإداري 10 بدل السلم 9 حاليا،
بالنسبة لممرضي السلك الثاني : باك+مباراة بالإنتقاء+3 سنوات دراسة وتكوين تنظري وتطبيقي وامتحان التخرج +4 سنوات بالوظيفة العمومية+مباراة بالإنتقاء للسلك الثاني+2 سنتين دراسة وتكوين نظري وتطبيقي وامتحان التخرج = السلم الإداري 11 بدل السلم 10 حاليا. هدا هو مطلبنا المشروع.
17 - عواطف الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:00
الممرض قبل ان يكون ممرض هو مواطن. من بين مواطني هذا الوطن. فيه النافع والطالح. كايها الناس. ولنكن موضوعيين. ممرض اليوم ليس هو داك الممرض الذي عهدناه. فرق كبير. الله يوفقهم لما فيه صلاح هذا البلد. و ما يطالبون به من حقوق ليست من المستحيلات. والله ولي التوفيق
18 - مواطن مغربي الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:05
كل الألقاب القبيحة والسيئة نعت بها الممرض
أين هو الطبيب هل ملاك أنزل من السماء
أين هو مساعد الممرض هل هو ملاك أنزل من السماء
أين هو عون الصحة هل هو ملاك أنزل من السماء
الممرض قتلوا مو## كرهتونا في الخدمة كرهتونا في التمريض.
حسبنا الله ونعم الوكيل
الممرض يتبرئ من هذه الأسماء القبيحة
نحن نناظل ونطالب بتحسين أوضاعنا نطالب بالمعادلة الإدارية والعلمية.
والله لو كنا نفكر في الرشوة ما بددنا جهودنا في المطالبة بتحسين أوضاعنا. عذرا فأنت أكتب هذه الكلمات بدمي وليس بقلمي وأتحسر من أخي المواطن
19 - نوايا حسنة ???? الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:09
نقول للسيد الوزير ومن يدور في فلكه ان ان النية الحسنة يعبر عنها فتح حوار مباشر مع الحركة وتتويج ذلك بقرارات تهم المعادلة العلمية والادارية تصدر في الجريدة الرسمية البلاغ لا يساوي شيءا مجرد انشاء مليء بالتسويف سءمنا التسويف منذ اكثر من ست سنوات .اننا لا نريد تغيير الاطار ولا الترفية بشهادات غريبة عن الميدان كما يعتقد البعض .
20 - noureddine الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:11
جميع المغاربة اصبحو يخافوكم ويكرهوكم ويمقتوكم تعاملون المريض كالحوان تعتدون عليهم وعلى ذويهم زد على ذلك المحسوبية والزبونية والرشوة منازلكم مجهزة بالافرشة والادوية التابعة للمستشفيات والمرضى بدون دواء وينامون في العراء تسبون وتشتمون المرضى وذويهم اذهبو الى مكناس مستشفى الحروق وسترون الغطرسة السب والشتم من طرف المسؤولة عن القسم ومساعديها هي تذكرني بجلادي دار المقري ومولاي علي الشريف .يتخلون عن المرضى وسط ضجيج وضحك ورقص ولايبالون باحد ومن يتكلم جزاءه الطرد والتعسف حتى يتعفن ويموت اين هي الانسانية انذاك تسوية الوضعية.
21 - فاطمة الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:38
حسن نية دامت 6 سنوات بدون تطبيق!!! 6 سنوات و الممرضين صابرين على الحرمان من أبسط حقوقهم على التهميش و الذل و المهانة. و في الاخير كاتباث "حسن النية" تعرض الممرضون إلى ابشع تدخل همجي من طرف القوات القمعية في اعتصام سلمي و امام وزارة الصحة. وتصريح اعلامي لوزير الصحة مليء بالمغالطات و الكذب!! هذه ليست حسن نية هذا ضحك عل الذقون و استحمار الشعب التمريضي.
22 - houssam الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:39
يجب زيادة الظغط على هده الوزارة حتى يتمكن كل من يرغب في استكمال داسته العليا من دالك سواءا في سلك الصحة او التعليم هناك لوبي يريد لأبناء الشعب ان يبقوا اسفل سافلين ابنائنا في حاجة الى استكمال دراساتهم العليا بعد أن ضحينا بكل شئ لحصولهم على اجازاتهم بفضل الله ورضوا بوظائف لاتسمن ولاتغني من جوع وكل أملهم هو متابعة حصولهم على الماستر والدوكتوراة الى جانب ممارستهم لوظائفهم فهدا حقهم المشروع فالوطن للكل وليس حكرا على أحد وماضاع حق وراءه طالب
23 - ممرض الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:53
عذرا يا مريض .. الوزارة هكذا تريد
والشعب والبشر واش مزال معقتو بهاد الوزير سيرو جيبو دورة فالصبيطارات غادي تشوفو الادوية و الهيلكبتيرات والسكانيرات اللي كيقول ليكم ديما هذاك راه مسيلمة الكذاب.. حنا كنتحداو الوردي وجها لوجه فاحدى قنوات الصرف الصحي ولكن هو عارف واش معندوش الوجه
24 - ممرض التغيير الجمعة 21 أبريل 2017 - 14:49
حذار من التعميم فكل إناء بما فيه ينضح ، وبالتالي صحيح من بين الممرضين يوجد المرتشون كحال جميع القطاعات العمومية وشبه العمومية وحتى الخاصة ، ولكن ليكن في علمكم أنها هؤلاء الممرضون الأحرار  الشباب رفعوا التحدي عاليا من أجل الرقي بمهنتهم والدفاع عن صحة المريض، أما المرتشون فهم قابعون في المصالح ينتظرون الراشين من المواطنين الذين يتحملون كذلك نصيبهم في استمرار تفشي هذه الظاهرة في جميع القطاعات .
وليكن كذلك في علمكم أن هؤلاء الممرضين الذين تراهم في المستعجلات يقدمون جميع أنواع العلاجات الطبية و في دور الولادة تترك القابلة لوحدها في مواجهة النساء الحوامل ، يفتقدون حتى لمصنف كفاءات ومهن يوضح لهم ما لهم وما عليهم و الظهير المؤطر الوحيد الموجود يعود لسنة 1960 وينص بصريح العبارة على كون جميع الأعمال التي يقوم بها الممرض حاليا ،وأبسطها عند المريض قياس الضغط الدموي ، إضافة لتقطيب الجروح ووضع الجبيرة كلها أعمال طبية محضة ولا يحق للممرض القيام بها ولو بوصفة الطبيب ، مما يعرض الممرض للمحاكمات المجانية من جهة ، ومن جهة تانية يعرض صحة المريض للخطر على اعتبار أنه شخص غير مؤهل و يفرض عليه تأديتها.
25 - الممرضون الجدد الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:24
السلام عليكم
لكل من يبخس من دور الممرض داخل المنضومة الصحية في المغرب , أقول له , بما أنك ربما لا تستعمل المراكز الصحية و المستشفيات فلن تعرف الدور المحوري الدي يلعبه الممرضون داخلها , فلو تخلف هؤلاء عن عملهم لمدة أسبوع فقط لعادت الأوبئة التي إنقرضت مند سنوات في كل أنحاء العالم للمغرب و لأصبح المغرب متل مزمبيق و ضمن الدول الفاشلة التي تتفشى فيه الأوبئة و الأمراض المعدية التي ستضرب الإقتصاد و العباد و ربما تكون سببا في هلاكك و أسرتك يا منعدم الضمير و ناكر الجميل , هدا فقط جزء بسيط جدا مما يمكن أن يحصل لولم يكن هناك جسم تمريضي , ناهيك عن دورهم في حولدت السير و الأمراض المزمنة متل الضغط و السكري و الروماتيزم و...
فحمد الله ألا يبتليك بزوال الممرضين من المغرب.
26 - sociallllllllllllllll الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:30
السلام وعليكم ورحمة الله تعليقي هذا موجه الى السيد الممرض رقم 12 كيف يا اخي اذا ما عطيت رشوة من الذى ينظر اليك الممرض تتحدث اليه يقول لك انتظر او الطبيب ليسة موجود واذا تكلمت عن حقك استدعى الشرطة ليخرجوك بالقة او يلفقولك تهمة ليدخلوك الى السجن في احد الأيام كان ولدي مريض وانا لا املك نقود لأرتشي احدهم لينظر في حال ولدي لي راح ضحية اهمال ما نمت طول الليل كنت صهران علة مرضه وفي الصباح ارسلت زوجتي الي المستشفى وانا ذهبت لكي اعمل هتى اوفر مصاريف الدواء ومصاريف الأكل لأعتق اولادي الصغار اما انتهيت من عملي بحثت عن زوجتي قلت لي انا ما زلت انتظر في المستشفى ولى احد شاف فينا بعين الرحمة وركبت سيارة اجرى لما وصلت نظرت في ولدي كان يموت تقريبا ان يفاق الحيات وصرخت في وجههم اتت ممرضة وحاولت ان تفعل له قارورة السيرو لكن من دوني جدوى جسمه ما بقش كيتقبل السيرو ومات ولدي امام اعيننا من 9 صباحا وزوتي تنتظ من يرحم فلذت كبدها ولا احد اين الإنسانية اين الأطباء اين الممرضين الكل يريد ان يرفع اجره من دون ما يفعل شيء بلد الحكرة والظلم حسبنا الله ونعمة الوكيل لك الله يا مواطن المغرب الحبيب
27 - mo3adala الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:31
مكاين لا عدل لا معادلة فهاد القطاع كاين ممرضين فناو حياتهم فمهنة الةمريد و حتا هوما مجازين من الدولة وخرجوا تقاعد بسلم 8 او 9 وكاينين مزال خدامين و عندهوم نفس دبلوم ide مجازين من الولة و هدمو كتر من 20 سنة ومازال معندهومش سلم 10 وهادو اللي عاد جاو تيخدو 10 من البدو فينا هو العدل واحد خدم حياةو كاملا يجي واحد يخدم نفس الشي و ياخد حسن منوا فين هي المعادلة الضلم هادا
28 - مراقب الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:32
ماذا تريدون بعد ياك سمحوا ليكم بالدراسة اشنوا باغين مزال انتم اكبر انتهازيين تستقوون بالنقابات تبيعون وتشترون في صحة المواطن
29 - كلمة حق الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:47
الممرض انسان ناجح قرا 3 سنوات اكيبدا ب 210 الف ريال فالشهر معا الدولة. يكفي هذا باش اتير غيرت اي مواطن والد العاطلين ا الشمكارة كيشوفو كبتشوا ويشبع غيرة مكرهش ولادو ا ولاد ولادو اهوا اخدم فسن مبكرة بحالو ولد 21 عام. كتدخل حزازيات فالمعاملة. امعامن هوا كيتعامل اصلا معا مواطنين جاهلين سبق لي خدمت هنا فالمغرب وكندا يااا الله فرق كبير. يضل المووطن جاهل و احمق.
30 - fatima الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:06
في الحقيقة اناىتكره الأطباء الممرضين أشد الكره الأمن رحم ربي لكي لا اعمم واضلم قفلة منهم من يملك الضمير المهني فالا بتسامة صدقة في وجه المسلم .اعلم ان المستشفيات تفتقر لأبسط الضروريات ولكن تبقى الانسانية مفقودة يضنون انفسهم هم الدين يداوون لكنهم مجرد اسباب تبا لهم أكرهها.
31 - Tarik Ide الجمعة 21 أبريل 2017 - 20:13
السلام عليكم
النية الحسنة لا تكفي...النية الحسنة ملي بدا فالفترة السابقة تا لدابا ما خرجت ب والو..وعود ف وعود
قهرنا غي بالشفوي
تا دابا ها الكرة عندك ...اثبت داتك ووجودك فشي حاجة رسمية ...الجريدة الرسمية وليس ورقتين بدون امضاء حتى...
راه كلشي قنع من الشفوي...بنادم راه وصلات ليه ل العضم
اتقي الله
32 - ام عبد المجيد الأربعاء 10 ماي 2017 - 21:32
حقا انه لأمر محزن ان يكون قطاع الصحة بهاته الرداءة واللامبالاة.....
لن اتحدث اليوم عن اللامبالاة المتعلقة بالمرضى او المرافق الصحية
بل عن المحور الرئيسي في هذا القطاع انه الطبيب والممرض...
حين لا يجد هذا الشخص الجو الملائم له اولا كيف له ان يعطي؟وان يخلص وان وان....وهذا لا يعني دعوة الى الاستخفاف بأرواح غالية...
لكن بالله عليكم كيف لزوجة ان تعمل في منطقة ناءية تبعد بمئات الكيلومترات عن زوجها وأبنائها ان تعطي؟؟؟
كيف سيكون حالها وحال هؤلاء الابناء الذين يربيهم الشارع و وسائل الإعلام. ...
حسبنا الله ونعم الوكيل
انتظري يا وزارة استقالات بالمئات ما دمت لا تفكرين في الايدي البيضاء التي تلطخ بسوء تدبيرك
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.