24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2605:1512:3516:1519:4721:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل يضر تعويم سعر الدرهم باقتصاد المغرب؟
  1. الملك يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم (5.00)

  2. مسيرة للشموع تؤازر أسرة مستور بقلعة مكونة (5.00)

  3. العرايشي يخلف الجنرال .. اللجنة الأولمبية من "البلوكاج" إلى الانفراج (5.00)

  4. بوخبزة: محنة تنتظر العثماني .. وهذه قصّة مانديلا وعبيد المخزن (5.00)

  5. الوزير الأول الكندي يتمنى عيدا سعيدا للمسلمين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | سلطات مليلية تشيد بنوايا "حكومة العثماني"

سلطات مليلية تشيد بنوايا "حكومة العثماني"

سلطات مليلية تشيد بنوايا "حكومة العثماني"

أشادت مندوبية الحكومة المحلية لثغر مليلية برغبة سلطات الرباط في معالجة مشكلة الأطفال القاصرين المغاربة غير المصحوبين، الذين يعيشون داخل المدينة الرازحة تحت السيادة الإسبانية.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء "أوروبا بريس"، فإن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية الجديدة، أكد من داخل قبة البرلمان بالعاصمة الرباط على "نية السلطات المغربية في التعاون من أجل حماية ومساعدة هؤلاء الأطفال الذين أثيرت، ولأول مرة، قضيتهم ضمن البرنامج الحكومي المغربي".

وتبعا للمصدر ذاته، فإن "سلطات الرباط ملزمة باتخاذ إجراءات فعلية وملموسة من أجل منع هؤلاء الأطفال من دخول المدينة بطرق غير شرعية، لاسيما أنهم يرفضون ولوج المرافق الإيوائية المخصصة لهم، في انتظار فرصة عبور مياه البحر الأبيض المتوسط نحو الوجهة النهائية أوروبا".

وفي سياق ذي صلة، قال مستشار الرعاية الاجتماعية بحكومة مليلية، دانييل بينتورا، إن "السلطات المغربية أعطت إشارة قوية، وأقدمت على خطوة إيجابية تعكس نيتها في إيجاد حل لمشكلة الأطفال القاصرين المغاربة، القادمين أساسا من مدينة الناظور"، داعيا الجهات المعنية إلى التدخل في أقرب وقت لإنهاء هذا المشكل الذي وصفه ب"الخطير".

وأضاف بينتورا أن "غالبية هؤلاء الأطفال يحملون أفكارا خاطئة عن أوروبا، ويعتقدون أنهم سيحصلون على عمل أفضل، لكن هذا كله يبقى مجرد أحلام يصعب تحقيقها"، معبرا في الوقت ذاته عن "ثقته الكاملة في رئيس الحكومة المغربية الجديد الذي أبان عن رغبة كبيرة في التغيير"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - محمد ولد الداخلة الجمعة 21 أبريل 2017 - 14:10
بطبيعة الحال ستشيد بحكومة العثماني مادامت هناك مصلحة
2 - الزفت الجمعة 21 أبريل 2017 - 14:33
السلام، كلام في كلام وأفكار خاطئة على اروبا، مدا يقول هدا الرجل الأطفال المغارب المشردين موجودين في جميع الدول الاربية ولبس مليلية فحسب، والتشرد في أوربا احسن ألف مرة من التشرد في المغرب، على الأقل يجدون من يحميهم من اخوانهم، ادا اردة الكلام تكلم على أطفال داخل اولا. بدأنا بالكدب ولغة الخشب، هدا لم نسمعه من السيد بنكران. أراد أن يعلم أبنائنا الأمازيغية أحببنا أو كرهنا وغدا جاء الدور على عالمنا الوطني.
3 - منير الجمعة 21 أبريل 2017 - 14:55
لا بنكيران و لا العثماني و لا غيرهما يحكم او يسير البلد ، المسير الوحيد للمغرب هو الملك و من يظن غير هدا فهو انسان بريئ او اعمى او غبي
4 - miloud الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:25
سلام عليكم
لتصحيح سلطات مليلية المحتلة يجب أن لا ننسى دلك
لايضيع حق وراءه مطالب
5 - رباطي اصيل الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:52
ههههههه علاش العثماني هو لي تيسير البلاد؟ الملك هو السلطة و من بعده اندري ازولاي ، فؤاد علي الهمة الخ...
6 - yve الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:56
الاسبان بعرفون ان العثماني مجرد بيدق
7 - الحسيمة الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:54
اولا العثماني ليس لديه اي سلطة فعلية فهو جزء من المسرحية التي تتكشف كل اليوم للمغاربة ، ثانيا حل مشكل الأطفال المشردين هو خلق فرص شغل لعائلاتهم و لسكان المنطقة، فاموال الفوسفات وحدها كغيلة لجعل المغاربة يعيشون بكرامة دون دكر تلمعتدن المستخرجة من المغرب التي بجهلها اغلب المغاربة لانهم فب في دار غفلون، و لكن حمدا لله على نعمة الانترنت ااتي تفضح المستور
8 - Dounya الأحد 23 أبريل 2017 - 07:40
"الأطفال القادمون من مدينة الناظور" يجب الإشارةإلى أن كل الأطفال الموجودين بمليلية والذين أصبحوا منظرا مألوفا في المدينة ليس بينهم ولا واحد من مدينة الناظور أو الريف ، فعادة التسول مذمومة عند أهلها ولو كانوا جياعا وبالأحرى عند الأطفال، لماذا يوجد هؤلاء الأطفال خارج مدنهم بدون أهلهم؟ لماذا يتركون في الشوارع؟ كيف أتوا من جميع مدن المغرب فرادا وهم قاصرون؟ إنهم يتجمهرون حول المطاعم في مليلية أو قبل ولوج مليلية عند بوابتها في بني أنصار يزعجون المارة، يسرقون، يتعاطون المخدرات، والبغاء وهم أطفال وهذا أمام أعين السلطات المغربية اللا مبالية ..وكما قال أحد المعلقين العدالة الإجتماعية هي الكفيلة بحل المشكل وليس بإرجاعهم إلى مدنهم وتركهم في الشوارع مشردين...لا خير في بلد يدعي الإسلام والأطفال في الشوارع.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.