مرض نادر يحول فخذ ثلاثينيّ إلى "رقعة حفر" بالدشيرة الجهادية

مرض نادر يحول فخذ ثلاثينيّ إلى "رقعة حفر" بالدشيرة الجهادية
الجمعة 26 ماي 2017 - 06:15

مشهد يُدمي القلب ذلك الذي تستيقظ وتُمسي عليه الأسرة الصغيرة لسعيد الزخنيني، القاطن بالدشيرة الجهادية، المجاورة لمدينة أكادير، بسبب مرض نادر حوّل فخده الأيسر إلى رقعة من “الحفر” بعد أن تسّاقط لحمه.

يُعاني سعيد، الذي أضحى طريح الفراش، وهو ربُّ أسرة تتكون من زوجة وطفلين، من مرض نادر ألمَّ به وحوّل حياته وحياة أسرته الصغيرة منذ أربع سنوات إلى جحيم، وما زال، إلى حدود اليوم، يتجرّع ويلاته ومرارته.

المرض النادر الذي أصاب جسد سعيد، البالغ من العمر 38 سنة، يُحدث ثغورا غائرة ويخلّف تعفنات على مستوى الجلد، يتسرب منها القيح والدم؛ وهو مرض لم يجرِ تحديدُ نوعيته، خاصة أنّ الإمكانيات المادية لأسرة سعيد لا تسعفه لإجراء تحاليل مخبرية دقيقة.

ولم تتوقف تداعيات المرض عند حدود تساقط لحم فخد سعيد، بل أصابه بشلل نصفي، جعله لا يبرح الفراش ليلا ونهارا. كما أن الآلام المزمنة التي يسببها له المرض تبعد النوم عن جفونه.

ويحتاج سعيد، لتجاوز محنته الصحية التي يرزح تحت وطأتها منذ أربع سنوات، إلى مباشرة علاج يتطلب مبالغ مالية تفوق بكثير مستواه المادي، إذ يتوفر العلاج، حسب المعلومات التي توصلت بها عائلته، خارج المغرب.

ويناشد سعيد وأسرتُه الصغيرة ذوي القلوب الرحيمة من المحسنين مساعدته قصْد توفير العلاج للتخلّص من المرض المزمن الذي أنهكه وهو لازال في ريعان الشباب.

*لمن يود مساعدة سعيد الزخنيني، يرجى الاتصال على الرقمين الهاتفيين الآتيين، وهما لأخته سناء: 00212641851936 / 00212612770332، أو على الرقم الهاتفي لعمه ميلود: 00212661151941.

‫تعليقات الزوار

73
  • bensaid
    الجمعة 26 ماي 2017 - 06:36

    Que le bon Dieu vous guérisse cher Monsieur, je sais que cest pas le moment mais je me pose la question suivante: c'est quoi le rôle de l'Etat marocain par son ministère de santé dans cette affaire? dans les pays européens la prise en charge est gratuite de plus les aides sociales et une auxiliaire de vie pour aider la famille dans leurs tâches de vie quotidienne.
    vous comprenez maintenant pour quoi ils sont devant et les pays sous développés sont loins derrière.
    L'État marocain veille seulement à la bonne organisation de mawazine et toutes les festivités de…..
    Bon rétablissement

  • اخوكم و جاركم
    الجمعة 26 ماي 2017 - 06:44

    لا حول و لا قوة الا بالله لا اله الا الله. سقطت دمعة من هول المنظر. يا اخوتي اتحدوا من اجل هذا المريض في هذه الايام المباركة و لو بالدعاء. الله يشفيه عاجلا غير اجل. لا حول ولا قوة الا بالله. مؤلم جدا.

  • وجدي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 06:49

    يالطيف اللطف. الصحة في المغرب صفر. هذا السيد مكانه في مستشفى وليس في بيته. والله العظيم المغرب يتجه نحو الكارثة. سكان الريف على حق .ومن يقول غير ذالك فهو مخطئ.

  • راجي رحمة الله
    الجمعة 26 ماي 2017 - 06:58

    اللهم رب فرج عن كل مريض يتألم. نسأل الله تعالى أن يشفيه ويشفي أمة سيدنا محمد. وهذا ابتلاء من الله كما ابتلى أيوب. صبرا جميلا. ولعل الاستغفار يبق سلاح يقوي الصبر. ونرجو من وزارة الصحة أن تتبنى هذا المواطن.

  • مروان من الرباط
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:05

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    الم يحن وقت تعميم التغطية الصحية على الجميع حتى لا يبقى يطل علينل في كل مرة شخص بامراض مؤلمة.باراكا علينا من ها الشيء….

  • رضا الله
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:19

    نسأل الله تعالى أن ينعم على أخينا بالشفاء العاجل كما أنعم على نبيه أيوب. و نناشد مؤسسات الصحة إنقاذ هذا المواطن المغربي. ألم تقولوا أن الصحة والتعليم للجميع؟

  • كلامونيك
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:25

    الحمد لله على نعمة الصحة . ونسال الله عز وجل ان يشافيه.

  • أمازيغي باعمراني
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:29

    عرفوا آش تاتاكلوا يا المغاربة راه صحة المغاربة مستهدفة والمراقبة في الجمارك مكايناش أبداً والمنتوجات المصنعة محليا لا تحترم معايير السلامة الصحية والنظافة.تجنبوا المواد المصبرة.

  • بوسحور من واشنطن
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:33

    الى السيد الوزير الصحة اذا كان أطباء المغاربة لا يستطعون ان يشفون هذا الرجل فوجب على الدولة ان تتحمل جميع المصارف لعلاج هذا الرجل في اَي بلد في العالم

  • صلاة و دعاء.
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:34

    اللهم اشفيه بشفاءك الرحيم وسخر له أسباب ألشفاء من هذا الإبتلاء ويسر له سبل العافية يا الله أنت الشافي لاشفاء إلا من بعد إذنك أنت المعطي والمانع.

  • المهدي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 07:53

    ها اش قولنا أهل الريف على صواب ، من غير الإنساني هذا الإنسان يبقى مريضاً في بيته ، ماتقولش راه المسؤولين ما فرأسهم دبا هسبريس جريدة الله يجزيهم بالخير عملو اللازم اللي مفرسوش ميحكمش هذا البلاد يمشي بحالو كيفما بغا يكون سلينا ….الأخر فيكم يطفي الضوء …رمضان كريم

  • ولد زايو
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:09

    من هذا كله أين الدولة أين الجمعيات أين المستشفيات أين الرميد أين أصحاب الأوسمة في مجال الصحة ووزارة الصحة ؟؟؟؟؟ كان على الطبيب أن يراسل مندوب وزارة الصحة في الإقليم ثم الأخير يراسل وزير الصحة!!!!! أين وأين ثم أين الثروة ؟؟؟؟ مطالب أهل الريف على حق وفضح المفسدين وبدون استثناء في هذا البلد واجب وكلنا مغاربة أبناء المغرب من طنجة إلى لكويرة راية حمراء تتوصتها نجمة خضراء. لا تتهموننا بالإنفصاليين ولا لبعض التصرفات الصبيانية في الاحتجاج من طرف البعض. احترام ثوابت الأمة واجب.

  • معاتب
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى لأخينا الشفاء العاجل
    أما ما أصاب هذا الأخ فهو من فعل الإشعاع ( radioactivité )
    ليتذكر هذا الأخ هل وضع يوما ما قطعة مشعة في جيبه وهو لا يدري
    على العموم ماذا كان يضع في جيبه الأيسر

  • الشفاء العاجل
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:35

    مع المتابعة الطبية طبعا انصح هذا الاخ ب:
    – اخذ دوش بارد يوميا مع الاكثار من شرب الماء;
    – تناول الجزر مسلوق مخلوط بالثوم النيء;
    – تناول الحلبة بعد ترطيبها او طحنها;
    – سماع القران الكريم;
    – الابتعاد قدر الامكان عن كل ما يمكن ان يسبب القلق.
    سائلين الله تعالى ان يشفيك; و معلينين رفضنا للوضعية المزرية التي يعيشها الكثير من المغاربة في ظل تجاهل المسؤول الصحي.

  • elouali hicham
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:36

    المرجو من له معلومات عن الرقم الخاص بوزير الصحة او بريده الاليكتروني لكي نساعد هذا الشخص كي يمرر رسالته ويدافع عن حقه الدستوري في الاستشفاء.
    دعواتكم ستكون مستجابة إنشاء الله في هذه الايام المباركة

  • MOUHAJIR
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:36

    AU MAROC il y a beaucoup de gents qui sont milliardaires et ils ne peuvent aider des malades comme ce Monsieur
    aknouch la troisième richesse du Maroc

    mouhajir

  • سعيد مسكيني
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:39

    المسؤولون في في بلدنا الحبيب المغرب واجب عليهم رعاية كل من هو في حاجة مثل هدا المريض شفاه الله وعافاه، وبأسرته التي لا معيل لها بعد مرض ربها.

    وهم مسؤولون أمام الله تعالى غدا يوم لقائه عن كل حالة مثل هده الحالة، فليسارع من منهم يرجو لقاء ربه إلى العمل على إنقاد نفسه مما ينتظره هناك حيث لا تنفع لا سلطة ولا نفود ولا زبونية ولا محسوبية.

    هده نصيحة من أخ يخاف على إخوته من عداب الله إن لم يتغمدهم الله بعفوه ورحمته ومغفرته.

  • mohamed
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:39

    الامراض النادرة لا تظهر الا في المغرب، المستشفيات نادرة و ليست الامراض، لا حول و لا قوة الا بالله

  • عبد المجيد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:42

    اللهم اشفيه بشفائك أين هي مستشفياتنا الجامعية؟أم لاأغنياء فقط وباك خو صاحبي الله يلطف بنا ويشافي اﻷخ المريض.

  • المعقول
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:46

    اموال موازين لمطرب واحد قد يداوى بها ألف مريض،،،زمن العجائب والغرائب،،،اللهم لا تعذبنا بما يفعل المفسدون وارحم الضعفاء من عندك لقد تجبر البشر وطغى وفسد ولم تبقى في القلوب رحمة ولا إنسانية،ولا هم يحزنون،،،الكل اصبح فمه محلول ومفتون وعميت الأبصار!! اللهم أصلح أحوالنا،والناس اجمعين ورد الناس إلى رشدهم ،إني أخشى انتقامك كما فعلت بالقرون الأولى عاد وثمود ووو.

  • لماذا لا تنشروا
    الجمعة 26 ماي 2017 - 08:59

    أين خذاع الشعب عفوا خذام الدولة

    أين الثروة

    أين الوردي

    أين أموال موازين و المسلسلات المدبلجة

    أين النموذج المغربي الباهر في جميع المجالات

    أين الجمعيات و مجلس حقوق الإنسان و ربط المسؤولية بالمحاسبة و تطبيل و الإشعارات الرنانة

  • عبد المجيد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:10

    اللهم يا رب الناس ,اذهب الباس ,انت الشافي ,لا شفاء الا شفائك ,شفاء لا يغادر سقما ولا يترك الما.
    اميييييين

  • عدنان
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:11

    لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اشفيه فأنت الشافي يارب المفروض أن توفر له الدولة العلاج فمتى سيضل في هده الحالة هو اوغيره فالتطبيب في المغرب مازال متخلف

  • يوسف بن تاشفين
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:14

    نسال الله تعالى له الشفاء العاجل ونرجو من اثرياء وطننا المحسنين منهم ان يمدوا له يد المساعدة

  • ccv
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:20

    bon rétablissement mais on a beaucoup de la gale au pays qui peut provoqué peut etre aussi cette maladie de la peau il faut lutter contre la gale et faire apel à ceux qui sont attaqués pour les soigners

  • صبر ايوب
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:23

    لقد فكرني هدا المرض بقصة سيدنا ايوب الذي كانت تتساقط لحمه عن جسده مثل هدا الشاب نتمنى له الشفاء العاجل ولا نملك للاسف الا الدعاء له

  • محمد غريب
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:32

    بإمعان واسف وحسرة نص المقال والتعاليق المصاحبة له،وان كنت اتفق مع جلها،فاظن ان الامر لا يحتاج الى انتظار او تنديد او تعاطفاو الدعوة لاحتجاجات تأخذ هذه الحالة عنوانا رئيسيا للتنديد بالوضع الكارثي لقطاع الصحة بالوطن،بقدر ما يحتاج الى تظافر جهودنا كلنا كمواطنين اولا للقيام بعمل انساني عاجل يتمثل في اكتتاب فوري لتوفير مستلزمات تطبيب اخينا المصاب ،،ولانني اعرف ان الامر سيأخذ وقتا لن يمهل المصاب من تحمل الالم اكثر،فإنبي اناشد الملك ان يتدخل- بكل ما اوتي من مواطنة وانسانية وحب ومغربية وخير – لانقاذ هذا المريض رحمة له وبأسرته،،،على ان تبقى مبادرة الاكتتاب المقترحة مفتوحة لانقاذ مواطن ضرير اخر،،،اللهم ارحمنا واسترنا والعد عنا كل سوء

  • Youssef
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:41

    il s'agit appremment d'une maladie appelée pyoderma gangrenosum, maladie rare, de traitement difficile mais peu couteux (corticoide +/- immunosuppresseur) et soins locaux , un nouveau traitement par des medicaments type anti-TNF est prometteur

  • nabil
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:44

    على من يسهر على علاج المريض أن يستعملوا الأعشاب في علاج هدا المرض وهي الشيح و المروت و برزطم تطحن هده المواد و توضع على الجلد المتضرر و عليه الابتعاد عن أكل كل الحوامض و اللحوم و السكريات و سيكون مشافى إنشاء الله

  • mouna
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:46

    Il n’y a pas de problème de donner le contact de ce monsieur pour les aides des citoyens « que dieu soit avec lui » mais dans cet article il faut plutôt insister sur le rôle de l'état, les maladies graves doivent être pris en charge à 100%, le patient est sensé bénéficier d’un soin de proximité, et ceci ne coûte rien pour l’état, que dieu doit avec lui et que l’état soit avec lui aussi,

  • Ali
    الجمعة 26 ماي 2017 - 09:56

    اين الدولة ؟ أين وزارة الصحة ؟
    لا نرى مثل هذا الإهمال إلا في الأحياء و القرى الفقيرة

  • من وجدة
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:07

    سبحان الله كل سياسة غلط عندها تداعياتها الخطيرة،هذه الحالة شاهد إثبات حي على وصولنا لحضيض الحضيض بسبب عدم حبّنا الحقيقي لله تعالى وعدم ديمقراطيّتنا،أصبح كل مغربي مطحون معصور مع وقف التنفيذ وبلا حقوق ألبتة بمعنى قل ياربي خلّيلي صحيحتي،لأن مرضة واحدة في المغرب ولو محدودة كافية لتدمّرك،فضلا عن مرض نادر فهنا الحل في غاية الصعوبة بسبب نظامنا الذي لايكفل ولايعطي كل ذي حقّ حقّه كما هو مفروض في دولة الحق والقانون،شحال قدّك تخبّي وجهك وراسك يادولة الحق والقانون،آوافيقي فضايحك فاحت وعطات ريحة لموت.

  • simo
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:14

    c'est un passage par un hôpital marocain c'est sûr car c'est une infection nosocomiale,
    la fasciite nécrosante. La jambe présente une rougeur et une nécrose … Ces bactéries sont également appelées bactéries mangeuses de chair"
    pas de traitement connue sauf l'ablation
    le N°1 a raison le pays (le ministère de la santé, (car maladie d'hôpital), les services sociaux et ministère de la famille de la solidarité et …, doivent prendre leurs responsabilités

    Marocains n'embrassez plus les malades dans les hôpitaux , lavez-vous les mains en entrant et en sortant de chez l’hôpital ou clinique, ce genre de maladie va allez en augmentant.
    merci .

  • abdou74
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:15

    وفي هذا فليتنافس المتنافسون. منطقة أكادير حبلى بالمليارديرات وتضامنهم كفيل بعلاج هذا الشخص ومن هذا المنبر أدعو الجمعيات الأمازيغية العصيدية أن تعطي الأولوية لهذه الملفات وتبتعد قليلا عن أجندات لا تسمن ولا تغني من جوع .

  • Amazighi
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:17

    معلومة مهمة. هذا المرض سببه هو سم العنكبوت .نعم انها العنكبوت . او عضة العنكبوت.ما عليك يا اخي الا النقص من السكريات لتقوية المناعة . والحركات الرياضية بالايدي ولو برفع وزن خفيف بالايادي. كما يجب التاءكد من نوع السم اي نوع من العنكبوت عن طريق المختبر..الحشرات كثيرا ما تدخل من السراويل من اسفل الارجل.هذا السم يبقى على العضلات والجلد ولاينتشر الى الاماكن الاخرى. هناك ادوية متوفرة في امريكا واروبا.كل العمال الذين كانو يشتغلون في الغابات ومع الخشب وكذلك الفلاحة كثيرا ما يصابون بعضة العنكبوت.الشفاء العاجل انشاء الله قريبا.لاتقلق فالذاء لاينتشر.نريد عنوانك وهاتفك.يمكننا ارسال الدواء الى الاخ .كل شيء ممكن.علم البشر قليل ولكن الاتحاد قوة.

  • Yanin
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:18

    Maroc on est un état avec tout ministre nous voulons savoir lebudjet de la santé sont ou l argent comment gérer c est pour le peuple le maroc est pour les marocains et pas pour une partie de la population

  • ربيس
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:21

    أكادير عندها باش تخلص مجموعة من الموظفين المصنفين برواتب وتعويضات ضخمة رئيس الجهة ونوابه عمال الجهة ونوبهم والي الجهة ونوابه رؤساء مجالس الأقاليم والبلديات ونوابهم ضلما و عدوانا وعندما ياتى مواطن مثل هذه الحالات يقولون له ما عندنا معندنا مندرو ليك

  • khalid
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:25

    نتمى من القادر على ان يحي الموتى الحي القيوم ان ينزل الشفاء على هذا المسلم الضعيف في هذا الشهر الاعظم الذي انزل فيه القران هدى للمسلمين

  • QLQ
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:29

    الله يشافيك ويعافيك ياااااارب

  • Amazighi
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:38

    Brown spider bites tend to cause pain (sometimes delayed for 30 to 60 min), erythema, ecchymosis, and bleb formation, sometimes with surrounding ulceration.

    Widow spider bites cause immediate pain and sometimes regional or generalized manifestations such as muscle cramping, diaphoresis, hypertension and tachycardia, and weakness.

  • hassan
    الجمعة 26 ماي 2017 - 10:58

    اللهم رب الناس أدهب الباس وأشفي أنت الشافي لاشفاء إلا شفائك شفاءا لايغادر سقما. ينبغي تأسيس جمعيات خيرية تسيرها أطر طبية لمساعدة مثل هده الحالات وماأكثرها في هده البلاد عجزت الدولة عن حلها.

  • حكومة"بنعرفة"وآوان الرحيل
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:03

    يارب تشفي هذا الأخ المريض شفاءا لا يغادر سقما و نحن على أبواب رمضان شهر التوبة و الغفران و الخير و البركات‎‏.‏‎ ‎‏ و عليه أحمل مسؤولية مرضه لوزير الصحة الوردي و حكومة الباجدة و رئيسها بنعرفة و يحب أن يرحل إن كان غير قادر على تدبير الشأن العام المغربي.

  • AHMED
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:03

    لا حول ولا قوة إلا بالله أين الوزارة المعنية ؟!!

  • الريف
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:12

    اللهم رب الناس أذهب البأس إشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

    عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – قال: أقبل علينا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: (يا معشر المهاجرين، خمسٌ إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قطُّ حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا، ولم يُنقصوا المكيال والميزان إلا أُخذوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يُمطروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوًّا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم) رواه ابن ماجه في سننه.

  • ممكن
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:18

    الليشمانيا الليشمانيا الليشمانيا الليشمانيا انها كذلك ولكن بشكل حاد اصابت السيد المسكين في مكان حساس وانتشرت .. لابد لها من وقت طويل لتشفى مع الاستمرار في الوقاية..

  • amalou
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:34

    يارب نسالك في هدا اليوم المبارك وفي هدا الشهر المبارك ان تنزل هليه الشفاء انصح عايلته ان يعطيه العسل الحر ان يشربه مع الماء الساخن ثلات مرات في اليوم وان يضع على رجليه وان يعطيه ماء زمزم لكي يشربه بنية الشفاء وعليه بقرءة الدعاء ايوب عليه السلام

  • الحاجة مسعودة
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:51

    – أحسن تعليق و خلاصة القول الريفي رقم 44

    فقط للإضافة حتى إهمال الدولة العميقة للفقراء با اعتبارهم حثالى و اوباش و رأسمال غير مادي و المغرب الغير النافع

    و تحويل كل أموال و ضرائب وأدوية الفقراء المغاربة إلى إفريقيا و الزعتري و بنما
    و سويسرا و اليونان

    و موازين

    أين الثروة

  • Rajae
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:57

    اللهم اشفي انت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاءا لايغادر سقما
    اريد ان اقول لعائلة هذا السيد وصفة لوجه الله ونتمنى ان يشفى بإذن الله عليكم بطحن اوراق ازير ووضعها على الجروح تم بعدها ادهنوا المكان بالعسل الحر ولابأس عليه ان شاء الله وداوموا على الوصفة ويبرأ بفضل الله انشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    ولن تحتاجوا ان شاء الله الى اي احد والله هو الشافي

  • habib
    الجمعة 26 ماي 2017 - 11:57

    بحال هده الحالة سمعتها من جدي الله ارحم تايعاود واحد الصديق ديالو عند نفس المشكل اللحم ديالو تاطيح عياو مايدرو حتی اوصاهم واحد السيد علی واحد الفقيه اوجاب الله الشفاء علی اديه او قال بان السيد مسحور

  • citoyenne du monde
    الجمعة 26 ماي 2017 - 12:06

    Bienvenu dans le pays des paillettes et des festivals internationaux! Quel est au juste le rôle de cet État défaillant devant ses enfants , qui sont abusés même dans les orphelinats du royaume, devant ses jeunes, qui errent sans but, devant ses malades etc.

  • Malek
    الجمعة 26 ماي 2017 - 12:52

    Espérant une intervention urgente par la ministère de santé.
    Il s'agit de Pyoderma gangrenosum (ou phagédénisme géométrique) est une maladie qui provoque la nécrose des tissus, ce qui provoque des ulcères profonds, généralement sur les jambes. Quand les lésions surviennent, elles peuvent entraîner des plaies chroniques. Celles-ci ressemblent généralement à de petites piqûres d'insectes, et au fur et à mesure, à des ulcères.

    Bien que ces blessures sont très douloureuses.

  • لا اله الا الله
    الجمعة 26 ماي 2017 - 12:57

    لا حول ولا قوة الا بالله. كاين بزاف مايتقالراه الصحة عندنا 000. اللهم اشفه وعافه واعف عنه

  • محمد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 13:27

    اخوك في الانسانية يتمنى لك الشفاء و اطالب. من له الاستطاعة ان يساعده و له الجزاء في الدنيا و الاخرة.

  • احمد لاعبي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 14:03

    يمكن لأسرة المريض أن تدهن الجروج بالعسل. شرط أن يكون العسل حرا وطبيعيا، وأن لا يكون النحل قد غذي بالسكر. قد يستغرب بعض القراء هذا الكلام، لكن هذا أمر طبيعي. أشير إلى أنني أشتغل ممرضا في هوندا، وعندنا مرهم في خزانة الدواء، مكتوب عليه باللغة العربية الفصحى: مرهم العسل للحروق والجروح. واسمه الطبي باللغة اللاتينية: L- Mesitran يباع هذا المرهم عن طريق الإنترنيت.
    لكن العسل موجود في المغرب، ولا داعي للإنتظار أكثر.
    أخيرا: يستعمل العسل في بريطانيا منذ مدة طويلة لعلاج مثل هذه الحالات.

  • بالشفاء العاجل
    الجمعة 26 ماي 2017 - 14:04

    اللهم شافيه ، فأنت الشافي…………………………………………………………..

  • mohamed citoyenne
    الجمعة 26 ماي 2017 - 14:20

    ا للهم شافيه شفاء لا يغادر سقما وشافي مرضى المسلمين

  • محمد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 14:22

    لا حول و لا قوة الا بالله .الله اشفيك ا خويا . لو انت من الحسيمة ,لاهرع و
    زير الصحة الى زيارتك .

  • تعليق
    الجمعة 26 ماي 2017 - 14:52

    المنظر مؤلم جدا.. هاد المريض مكانه المستشفى وفي العناية المركزة ! يا لطيف فين وصلوا المغاربة ! ولاو يطلبوا المساعدة والاحسان ! اش هاد البلاد التي لا تكترث بشعبها اين وزارة الصحة ! فينكم با المسؤولين راكم غاديين بالبلاد للهاوية لا صحة لا تعليم لا شغل .. يا ربي تدير شي تاويل الخير

  • الله معك
    الجمعة 26 ماي 2017 - 15:18

    جل التعاليق تدعو للمريض بالشفاء يا من تحاربون الدين اتساىل لو حاربتم الدين ماذا سيكون ان لم ندعو للمرضى امثال هذا المواطن اما المساعدات المالية فمن سيساعدهم بعيدا عن الدين.
    اللهم في هذا اليوم عيد المؤمنين
    ارزقنا واياه السلامة والعافية واشفه من سقمه يا شافي واعنه واسرته على صعاب الحياة واعف عنهم وسخر له عبادك لما تحبه وترضاه يا رب العالمين وصلى اللهم على نبينا ورسولنا محمد وعلى اله وسلم تسليما.

  • العرابي
    الجمعة 26 ماي 2017 - 15:21

    اللهم رب الناس اذهب الباس اشفه انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءا لايغادر سقما

  • Mohammed yan
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:07

    سمحولي الخوت الله يحفضكم ديرو واحد المجهود.بسيط. هو انه في الوقت لي نقولو او نحملو المسؤولية علاش منشوفوش الرقم ديال التليفون ديال او ديال عاءلتو راه كاين تحت المقال او نهدرو معاهم الا عندهوم حساب بنكي يسيفطلو كل واحد فينا 100،50 ،20،30 درهم اضعف الايمان بلا منبقاو كنتحسرو او كان نتاسفو على شي مكان يلاه بسم الله شويا شويا حتى الا مدرتليهش العملية المهم باش يتحرك و ينوض و يلقى غير المركوب

  • Adam
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:19

    اللهم اشفيه من هذا المرض اللعين أمين.

  • Youssef
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:19

    salamo alayokm, si quelqu'un a lu ce message et connait cette personne, s'il vous plaît dites lui d'essayer le miel. mettre du miel ''7or'' et le couvrir, il verra après qlq jours des résultats incroyables bi idni ellah ichallah.

  • أغاديري من المانيا
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:32

    في إفريقيا هناك مستشفيات متطورة من أموال المغرب. .
    فالمغاربة يموتون المهم دول العالم تشاهد أن المغرب بلد غني ويدعم الدول الإفريقية. ..

  • صديق حسين
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:38

    هده الحشره ظهرت عندنا بالسودان في عام 1986 بشكل وبائي و لم تكن لها ادويه جاهزه الا العلاج البلدي فقط و تسمى عندنا الدبابه الرمليه او الكلازار او الليشمانيه كأسم علمي له و تصيب أي جزء من الجسم وتترك جروحا غائره وقد تعالجتا منها باالدخان أي اجلس في شي تحته حطب الطلح السوداني الطبي جدا لعلاج مثل هده الحالات وقد اشتغرقت عمليه شفائي منه ولله الحمد حوالي شهرين اد اصابتني تلك الحشره التي لا ترى بالعين المجرده و التي تأتي من ادغال افريقيا أقول اصابتني في ساق رجلي الأيمن وللان تبدو اثار الجرح ظاهره للعيان شفاه الله شفاءا لا يغادر سقمــــــــا

  • iZaoui
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:39

    C'est vrai, le vrai miel miel peut ralentir l'infection et l'inflammation. Mais la prise rn charge par les spécialistes est urgente. Il semble que c'est une infection par une bactérie mangeuse de chair. Bactérie résistante aux antibiotiques.

  • انها حشرة
    الجمعة 26 ماي 2017 - 16:56

    انها حشرة و انتهى الكلام. عناية صجية بغسل و تعقيم جيد للجرح و ادوية مضادات حيوية و مريضنا ما عندو باس. ولا داعي للتضخيم. شفاؤه مسالة وقت و عناية يومية بالجرح لا اقل و لا اكتر.

  • محمد
    الجمعة 26 ماي 2017 - 17:50

    السلام عليكم عندنا في العائلة نفس الحالة مع جروح غائرة أكثر لم ينفع معها الطب. استعملنا عشبة تسمى بالامازيغية "تليرين" "TELLIRINE" يتم تجفيف العشبة تم طحنها حتى تصبح مثل الحناء ثم وضعها على الجرح و أعطت مفعولها بشكل جيد إلى ان تم الشفاء من هذا المرض بتجمع اللحم و القضاء على القيح بالكامل.

  • حسن
    الجمعة 26 ماي 2017 - 18:16

    اللهم رب الناس إذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما

  • nabila
    الجمعة 26 ماي 2017 - 18:18

    هاد السيد يحتاج الا العشبة الخضراء المسماة " المريوت " أو بالشلحة " افزي" ، يدكو اوزيرو بالفاصمة .

  • kiki
    الجمعة 26 ماي 2017 - 18:42

    انتهى الكلام. أين قطاع الصحة في البلد , شيئ غريب هذا والله

  • farah elly
    الجمعة 26 ماي 2017 - 21:45

    السلام عليكم
    فعلا انه حشرة تسمى بالطير شاهدتها في صغري في ساق أختي و في عنق تلميذ كان معي في الأول جاءت امرأة عندنا لتداوي أختي بعدما كانت تداوي دالك الطفل الأخر كانت النتيجة مذهلة ولازالت راسخة في ذهني ( كانت تعجن الطحين بالحدجة)العلقم=الحنظل (وتدهن الجهة التي ستكون على الثقب بالعسل وتضعه في الليل و في الصباح ترى العجن منقب الحشرة تأكل العسل و لما تدخل في العجن المر تموت (وهكذا شفيت أختي و ذالك الطفل بقي اثر الثقب لكنهما شفيا الحمد لله
    الله يشفيه يا شافي يا عافي

  • tito
    السبت 27 ماي 2017 - 00:19

    هد المرض عندي وحد المعرفة انه مكينش الدواء ديالو في الصيدلية . الاشياء لكتخليه يتكاتر انك متعصب الى بغيتي تشافا منو حاول متبقاش تعصب امتبقاش دير بالك معاه اديما عرضيه لاشعة الشمس

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب