24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2705:1612:3616:1619:4721:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل يضر تعويم سعر الدرهم باقتصاد المغرب؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "دوزيم" تخسر معركتها قضائيا ضد أبو النعيم

"دوزيم" تخسر معركتها قضائيا ضد أبو النعيم

"دوزيم" تخسر معركتها قضائيا ضد أبو النعيم

تمكن الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم من الحصول على حكم لصالحه في القضية التي رفعتها ضده القناة الثانية، والتي اتهمته فيها بنعتها بـ"القناة الصهيونية" من خلال شريط فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقضت المحكمة الجنحية بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، بعدم قبول الشكاية المباشرة التي تقدمت بها قناة "دوزيم" في حق أبو النعيم، في هذه القضية التي بدأت أولى أطوارها في شهر يوليوز من السنة الماضية.

كما قضت هيئة الحكم بالغرفة المخصصة للصحافة، بعد تمديد فترة المداولة لأسبوعين، بإرجاع مبلغ الوديعة وتحميل الطرف المدني صائر هذه الدعوى القضائية.

وسبق أن ظهر أبو النعيم في شريط فيديو بث على موقع "يوتيوب" وصف فيه القناة الثانية بـ"المؤسسة الصهيونية الخبيثة والمجرمة"، مشيرا إلى أن الذين يسيرونها "يهود صهاينة لهم رسالة خبيثة في تخريب بلاد المسلمين".

وكانت المحكمة قد أدانت أبو النعيم بشهر واحد سجنا مع إيقاف التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 500 درهم، بعد تعرضه لشخصيات وهيئات سياسية وفكرية مغربية بنعوت الشتم والردة والتكفير، على رأسها إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والناشط الأمازيغي أحمد عصيد.

ولم يقف السلفي أبو النعيم عند هذا الحد، بل استمر في انتقاد هيئات أخرى عبر مقاطع فيديو، من قبيل وزارات الأوقاف والسياحة والتربية الوطنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - ملاحظ الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:23
نعم نعمة أبو النعيم كلام في الصميم فهي سبب من أسباب تفشي الزنا في المجتمع خابت وخسرت
2 - مصطفى المغربي الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:29
الإعلام المغربي عموما إلى مزبلة التاريخ، لا استفادة ولا افادة بل كلاخ و تكليخ ، صدق من قال عنها قنوات للصرف الصحي.المرجوا من المسؤولين اعادة النظر في بعض الديناصورات التي تشتغل في هذه القنوات، تغييرها و تشبيبها، اضافة الى تغيير خارطة البرامج كليا،لانه بكل صراحة اكل الدهر عليها وشرب وانتهت مدة صلاحيتها.
3 - مغريبي مغريبي الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:29
عندنا القصاء نزيه نزيه نزيه نزيه حكم بلعدل
4 - مصطفى كاراطيكا الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:30
مبروك للشيخ وتحية لكل داعية الي الله لم يبع دينه بدنياه في زمان الفتن ... و الله يخذ الحق في القنوات الهابطة التي تتشجع فقط على الميوع والانفتاح الفاجر ...وبغينا من هذا الدوزيم ترجع خاصة ماشي المواطن اخلاص عليها الضريبة بش اشوف المناكير
5 - يوسف الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:33
الحمد لله ظهر الحق و زهق الباطل هنيئا لشيخ ابو النعيم ،مافهمت والو واش حنا في المغرب والا فرنسا
واش بصح بصح تحكم بالبراءة اول مرة في تاريخ العرب
شي مواطن عادي يحصل على بالبراءة.ربما شي حاجة ماشي هيا هديك اطلب توضيح عاجل واش القضاء والا
معقول والا ستوردو لينا القضاء من فرنسا
6 - ًMarocaine الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:34
لا حول ولاقوة الا بالله . من انتم حتى تكفروا الناس؟
7 - الحق أحق أن يتبع الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:34
بينكم وبين الشيخ أبو النعيم الأدللة الشرعية من الكتاب والسنة .
هل تريدون تكميم الأحكام الإلهية وتحريف تأويل آيات الله الصريحة والتي تحكم بالكفر على كل من رفض حكم الله ورسوله وعلى كل من والى اليهود والنصارى؟
بعد يأس أعداء الله من امكانية التحريف الحرفي لكتاب الله هاهم يستعيضون عن ذلك محاولة طمس حقيقة التفاسير اذعانا منهم لأسيادهم الصهيوصليبيين وكذا حماية لمصالحهم النتنة وعروشهم الشيطانية
8 - حميد الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:35
اذا كانت حرية التعبير تسمح لعصيد و للاشكر بالتعبير عن آراء تكون مرفوضة من الغالبية العظمى للمغاربة فلماذا يضايقهم راي مختلف؟
9 - حامل المشكاة الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:46
أبو النعيم قال الحق في القناة الثانية التي تحمل شعار إفساد المجتمع ونسف القيم ... الكل يتذكر المسلسلات والأفلام التي انطلقت بها القناة أيام "المرموز أو Décodeur" . وهذا يعطي دلالات على الجهات التي تقف وراءها ... نتمنى إغلاق هذه القناة أو بيعها .
10 - Amir الاثنين 19 يونيو 2017 - 14:56
بسبب جدال مع خطيب جمعة فقط يزج بشخص في غياهب السجون إلى أجل غير مسمى. وهذا السيد كفر الجميع وشتم من شتم وهدد من هدد ها هو حر طليق ولم تطأ قدامه السجن. هذا هو قظاء في مستوى الديموقراطيه التي نتمتع بها.
11 - فرنسا الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:10
ما قال الا الحق...قناة فاشلة أضف إليها عصير الحامض لبرامجها التافهة
12 - Omar الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:17
مبروك شيخنا الكريم الذي يغار علي دينه في زمان الذي يدبح فيه الدين الاسلامي شر دبحة
13 - كلشي حامض.... الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:40
قناة الشطيح والرديح ...الهرج والمرج.....ما يقدم من برامج باستثناء برنامج مباشرة معكم....للسي كلحسن...... وبرنامج مسار لسي عتيق...
"كلشي حامض" بما فيها الأخبار. ...وبرنامج رشيد شو....وبرنامج شميشة.... والمسلسات التركية.....
الا يستحيون تقديم هذه البرامج الرديئة للمواطنين؟
الا نستحق برامج أفضل؟
حسنا فعل هذا العلامة الذي نعت الدوزيم بتلك الأوصاف......
14 - hadj الاثنين 19 يونيو 2017 - 15:57
نعم القناة الثانية ليس فيها ما يفيد الا تخريب عقول الشباب من إختصاصها فساد الشباب والأمة بأكملها أستيقيظوا يا مغاربة الأحرار
15 - مفكر الاثنين 19 يونيو 2017 - 16:04
اللوم ليس على القناة، و لكن كل اللوم على من يشاهدونها. أنا شخصيا حذفتها منذ مدة من تلفازي.
16 - نتمنى رجالا امثاله الاثنين 19 يونيو 2017 - 17:09
الرجل مايصورو منو والو . عندو ما يقول . الرجل عامر .
17 - rayan الاثنين 19 يونيو 2017 - 17:21
من يريد ذهاب الحياء من زوجتك وبناتك وامك شاهد قناة دوزيم قناة الشر والرديلة وقناة تكليخ الشعب
18 - مغربي حر من بلجيكا الاثنين 19 يونيو 2017 - 17:22
وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. هنيئا لعالمنا الجليل بهذا الانتصار على الدل والعار والفسق والفساد وتفشي الرذيلة بين الشباب المغربي.
19 - بودواهي الاثنين 19 يونيو 2017 - 17:34
أن من يقف وراء أبو النعيم هدأ أكبر من 2M و من مؤسسة الصحافة و من وزارة التربية الوطنية و من كل الدين أساء لهم من مثقفين و علمانيين و يساريين و ليبراليين .......أنه لغز كبير على كل المغاربة البحث لفك طلاسيمه .....أنا شخصيا أعتقد أن وراءه السعودية أو قطر ....
20 - حفضك الله يا شيخنا الاثنين 19 يونيو 2017 - 18:14
شيخنا ابو النعيم انعم الله عليه بالصحة و العافية لم يقل الى الصدق في كل ما قاله و يقوله و سيقوله
21 - احمد الاثنين 19 يونيو 2017 - 18:30
والله لهدا الخبر يشفي القلوب ، نور أشرق في بحر الظلمات. هده من بركات العشر الاواخر. تحية للعاملين في هسبرس. رمضان كريم للقراء.
22 - زاكورة الاثنين 19 يونيو 2017 - 18:36
بسم الله الرحمان الرحيم وأخيرا ضهر الحق وزهق الباطل كل من بني على الباطل فهو باطل
23 - محمد الاثنين 19 يونيو 2017 - 19:57
لقد بدأت ثمار استقلال القضاء تظهر.
24 - الزنجبيل الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:03
لا احد مجبر بمشاهدة دو زيم او عدم مشاهدتها.كل واحد يشاهد ما يحلو له .هده القانة لا تعجبني برامجها وحتى بعض الوجوه التي تلج الى بيتي من خلالي القنانة لا تروقني وقمت بمسحها من المستقبل مند 3 سنوات وكما يقول المغاربة او امرضنا ما عندو باس
25 - مسلم الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:14
2M كان نقصها الشهود بش تربح دعوة قضائية .علاش ماجبت كمال والمنار وووو أوساخ ديال مسلسل سامحني يشهدوا معها في المحكمة
26 - البيضاوي الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:48
بارك من الطنز . ان كان هذا الرجل قال كلمة حق في حق قناة باطل و فماذا تنتظرون . ان يعدم هذا الداعية لكي ترتاح هذه الإذاعة . امر جد عادي . رجل وفق بشجاعة في وجه الدوزيم ومن يساندها. المغاربة معضمهم يخجلون من ان هذه القناة مغربية.
27 - chouafa الاثنين 19 يونيو 2017 - 22:29
2m


les marocains sont. des hypocrites
28 - Hasssssssan الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:48
اذن 2m هي كما نعتها الشيخ ابو النعيم وبالتالي وجب محاكمتها
29 - moha raiss الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 04:33
هدا الشيخ انتقد 2م ووافقه كل المغاربة لأن إعلامنا رديء . فلو اقترحنا برامج من قبل الشيخ أبو النعيم . تصوروا مادا كان سيقترح ? برامج عداب القبر وغيرها مما لايمكن للمغاربة قبوله . برامج 2م رديئة جدا . وأبو النعيم أكثر رداءة منها . أتصور لو كان أمثال هؤلاء هم من يحكموننا والله لأصبح الشارع هو مكان المحاكمة الفورية . قتل المرتد وقطع الرؤوس على المذهب والهوية وانتشار الخوف والهلع . أمثال هؤلاء ينتقدون المجتمع وحين تنعم عليهم الدولة يرجعون إلى الصواب كما حدث للشيخ التكفيري الآخر النهاري الدي سب امريكا وحين زارها مجدها واعتبرها جنة على الأرض .
30 - أين الغيرة؟ الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 07:19
ولا جمعية واحدة ترفع دعوى بوقف القناة الفاسدة ولا حزب يتحدث في البرلمان عن ميوعتها ونواياها السيئة ؟ لو كانت في أمريكا لحكمت المحكمة بالقانون حسب ما تقتضيه المصلحة العامة ... القناة تحارب القيم ولا تحترم مشاعر المغاربة ... أين المروءة و الغيرة و الجرأة ؟ أين الرجال ؟ لماذا لا يتم تنظيم أكبر حملة لجمع التوقيعات لوقف هذه القناة التي تتحدى المغاربة ؟ ثم تستعمل كعريضة في البرلمان أو في المحكمة .
31 - يوسف الخميس 22 يونيو 2017 - 14:51
من قال انه سلفي !!!!
السلفي الحقيقي لايكفر الناس
كم ممن لبس لباسها وخدع الناس
الله المستعان
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.