24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2705:1612:3616:1619:4721:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل يضر تعويم سعر الدرهم باقتصاد المغرب؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "التعاضدية" تفتتح وحدات صحية بالمناطق النائية

"التعاضدية" تفتتح وحدات صحية بالمناطق النائية

"التعاضدية" تفتتح وحدات صحية بالمناطق النائية

جدد المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التعبير عن حرصه على مواصلة مختلف الأوراش التي سبق أن باشرتها المؤسسة من أجل تحقيق العدالة المجالية في ما يتعلق بولوج المنخرطين إلى مختلف الخدمات التي توفرها.

وقرر المجلس مواصلة افتتاح مكاتب القرب والوحدات الصحية بمجموعة من المناطق النائية، منها ميسور وقلعة السراغنة وبوجدور والداخلة وكلميم.

واعتبر أعضاء المجلس الإداري أن حاجيات ومطالب المنخرطين تحتم عليهم تسريع وتيرة تقريب الخدمات، منوهين في الوقت نفسه بالتعاون البناء للسلطات المحلية مع التعاضدية من أجل إنجاح ورش تقريب الخدمات الإدارية والصحية.

وجدد المجلس الإداري للتعاضدية العامة دعمه اللامشروط للاتحاد الإفريقي للتعاضد من أجل خلق منظمة دولية للتعاضد، بتنسيق مع منظمة تعاضديات دول أمريكا Odema، معتبرا أن التعاضدية تمكنت تماشيا مع السياسة المولوية في إفريقيا من وضع الاتحاد الإفريقي للتعاضد على السكة الصحيحة حتى يساهم في تطوير التعاضد الإفريقي.

وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، أن التعاضدية وصلت إلى مستوى من النضج جعلها تحظى بالثقة والاحترام على المستوى الدولي، وأن سياسية التشبيك والانفتاح على الشركاء مكنتها من إيصال صوت التعاضد المغربي والإفريقي إلى مجموعة من المنابر، موضحا أن مشروع الجهوية الإدارية والصحية والديمقراطية يعتبر نقلة نوعية في أداء التعاضدية العامة، وأضاف أن الأخيرة تعمل حاليا على تتويج هذه الموجودات من خلال الحصول على شواهد الجودة، سواء تعلق الأمر بتصديق مسطرة المشتريات أو جودة الخدمات أو العمل الاجتماعي داخل المؤسسة.

وكان اجتماع المجلس ذاته مناسبة للوقوف، أيضا، على مدى تقدم تحسين مختلف فضاءات الاستقبال التابعة للتعاضدية، والمصادقة على مجموعة من المساطر التي ستمكن من ضبط جودة عمل الإدارة وتطوير أدائها، حتى يتم تجويد الخدمات وتقريب الإدارة من المنخرطين، تماشيا مع مضامين الخطاب الملكي.

ونوه المجلس الإداري أيضا بنتائج قافلة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظمة من طرف التعاضدية العامة، بشراكة مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار "التعاضد رافعة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني"، التي انطلقت بمقر جهة الرباط بتاريخ 03 ماي 2017، وحطت بست مدن. وتبنى المجلس جميع التوصيات الصادرة عن مختلف محطات القافلة من أجل تفعيلها تنزيلها على أرض الواقع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - Retraite الاثنين 19 يونيو 2017 - 20:25
يا تعاقدية أعيددي لنا مصاريف علاجاتنا نحن المنخرطين والتي أصبحت في خبر كان دالك انك تسرقين منا واجبات الانخراط وتؤدي على ملفاتها الطبية مصاريف الإرسال في البريد المضمون ولا نتوصل بتعويضات علاجاتنا و لا رقيب ولا حسيب
2 - منخرط الاثنين 19 يونيو 2017 - 20:27
كانتسنى صرف مستحقات ملف طبي بقيمة 1500dh منذ ستة أشهر بالظبط. وقد قمت بمراسلة الوكالة التابع لها انخراطي وكذا المقر المركزي ست مرات بمعدل مراسلة كل شهر، ودائما ما أحاول مهاتفة مصلحة الشكايات، ولا من مجيب.

ويبقى استكمالي للعلاج، رهين قيام إدارة التعاضدية/cnops بصرف مستحقاتي.

الله يهديهم فهاد الشهر الكريم
3 - نجيب ناجي الاثنين 19 يونيو 2017 - 21:29
بما أن هذه التعاضدية لا تفعل شيئا غير سرقة أموال الموظفين ولا تقدم لهم سوى الإهانات وحرقة الأعصاب فيجب التراجع عن إلزامية الانخراط وجعله اختياريا. لا يمكن أن أدفع 500 درهم في الشهر وحين أتقدم بملف طبي قيمته 500 درهم يرجعون إلي 136 درهم؟! إن هذه سرقة ونهب ومنكر
4 - حسن لوكيلي الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 09:55
أحيي المجلس الإداري للتعاضدية العامة الذي يعمل ضمن التوجهات العامة للبلاد من أجل خدمة المنخرطين وتحقيق العدالة المجالية التي يطمح إليها المغاربة
5 - نجات السرغيني الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 10:18
والله ما تقوم به التعاضدية يثلج الصدر على الأقل توفر لنا ما لم توفره وزارة الصحة
6 - سميرة الناجي الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 10:30
التعاضدية العامة أكبر مكسب للمنخرط لما تقدمه من خدمات ذات جودة عالية ومعاملة فوق المستوى خاصة في هذا الشهر الكريم يبقى فضاء الإستقبال إلى غاية الساعة الخامسة والنصف
شكرا جزيلا لكم
7 - حمد من وزارة المالية الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 13:11
التعاضدية العامة في الوقت الراهن أفضل مؤسسة بدون منازع لا من ناحية الإستقبال ولا من ناحية جودة الخدمات خاصة بعدما ترأس مجلسها الإداري المناضل الإشتراكي السيد عبد المومني حيت أصبح ملف المرض لا يتجاوز 22 يوم وهذا وحده كرم يحسد عليه المنخرط.
8 - الفيﻻلي الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 14:32
عرفت خدمات التعاضدية العامة قفزة مهمة فقد اصبحت تغطي مختلف ربوع المملكة وخصوصا عمق المغرب وتقدم خدمات طبية واجتماعية ذات جودة عالية وباقل تكلفة مقارنة مع القطاع الخاص
9 - بلعيد الماحي الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 16:00
خدمات التعاضدية العامة أكتر من ممتازة لهذا آنتقلت من omfam إلى التعاضدية العامة لعدة أسباب ومن ضمنها أن ملف المرض في التعاضدية العامة تقوم تصفيته بسرعة فائقة عكس ما يجري في التعاضديات الأخرى..
نتمنى أن تبقى التعاضدية العامة في هذه الجودة
10 - الصقلي الحسيني الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 16:07
لنا شرف الانخراط في التعاضدية العامة لان خدماتها الصحية واﻻجتماعية اصبحت تغطي المناطق النائية فنجدها في عمق المغرب حيت عجزت وزارة الصحة الوصول بخدماتها الى تلك المناطق
11 - لبنى برادة الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 18:23
يسرنا أن نرى التعاضديات العامة وصلت للعالمية وأصبح لها وزنها دوليا وإفريقيا
يجب أن ينطبق هذا على جميع المؤسسات المغربية ويأخذوا التعاضدية العامة كقدوة لهم لأن المنافسة الشريفة هي أولى خطوات النجاح..
12 - Felix Adams الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 21:41
Félicitations président de l'union africaine président abdelmoumni
Le Maroc c'est la deuxième maison pour les africains
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.