"مجلس المحمديةّ" يغضب مهنيي سيارات الإسعاف

"مجلس المحمديةّ" يغضب مهنيي سيارات الإسعاف
السبت 22 يوليوز 2017 - 06:07

اتهم مهنيو سيارات الإسعاف المنضوون تحت لواء جمعية مهنيي الإسعاف بالمحمدية المجلس البلدي بتحوله إلى قبلة للراغبين في الحصول على تراخيص سيارات الإسعاف من مدن أخرى على رأسها الدار البيضاء، بعد إقدام سلطات هذه الأخيرة على غلق هذا الباب منذ سنوات.

وأكد المهنيون، الذين احتجوا أمام مقر البلدية في سياراتهم مع إطلاق أصواتها التي أزعجت الجميع، أنه قد تبين لهم أن “بلدية المحمديةأصبحت ترخص لسيارات إسعاف لا تلبي طلبات سكان المدينة؛ لأن عددا ممن يرغب في الحصول على الترخيص بمدن أخرى، وبالخصوص الدارالبيضاء، باتوا يلجؤون إلى المحمدية للاستفادة من الترخيص”.

محمد الزوبير، النائب الأول لمهنيي جمعية الإسعاف بالمحمدية المنضوية تحت لواء اتحاد النقابات المهنية بالمغرب، أكد أن هناك “معاناة للمهنيينبخصوص الترخيص لسيارات الإسعاف الحرة من لدن البلدية”، مشيرا إلى أنه “يعرف غياب دراسة مدققة تستوفي الشروط التي من المفروض الاعتمادعليها لكل من يرغب في الاستفادة من الترخيص”.

وأوضح المتحدث نفسه، في تصريحه لجريدة هسبريس، أن الترخيص يجب أن يكون لفائدة الشخص الذي يقطن بالمدينة ويزاول عمله فيها. كما أنه يجبأن يكون حاصلا على شهادة الإسعاف طبيب أو ممرض أو صيدلي أو مولد أو غيرها من المهن الإنسانية، ناهيك عن كون السيارة التي يرغب الترخيصلها يجب أن تستوفي شروط الإسعاف كاملة.

واعتبر الزوبير أن الترخيص لفائدة هؤلاء من خارج المدينة من لدن المجلس البلدي “يطرح أكثر من علامة استفهام؛ لأن العرض يفوق الطلب، إلىجانب كون الرخص تعطى دون حسيب أو رقيب في غياب تام لإشراك مهنيي القطاع للرفع من مستوى المهنة حسب الطلب والعرض”.

يذكر أن السلطات المحلية دخلت في مفاوضات مع أصحاب سيارات الإسعاف المحتجين، الذين أكدوا على استمرارهم في الاحتجاج في حال لم يتم وقفتسليم الرخص للقادمين من خارج المدينة.

‫تعليقات الزوار

4
  • الوطنية الصادقة
    السبت 22 يوليوز 2017 - 09:53

    اصبح كل من هب ودب يشتغل مهنة مسعف بالكلمة وليس بالفعل .لان مسعف يجب ان يكون قادرا على ممارسة ذلك في الاوقات الحرجة أثناء النقل او في عين المكان الا ان بالمحمدية سائق طاكسي او شاحنة او فقط يملك رخصة السياقة اصبحت تسلم له الرخصةوها هو مسعف ( للتذكير ان رئيس المجلس ممرض على علم بالقطاع ) ناهيك عن الفوضى العارمة التي يمارسها البعض الذين لا ينتمون للجمعية من سلب المرضى رشوة

  • الوطنية الصادقة
    السبت 22 يوليوز 2017 - 10:59

    السلطات المحلية لم تدخل أبدا في مفاوضات مع هؤلاء بالعكس .سد الابواب في وجههم هو السبب الذي جعلهم ينتفضون ويمعلنون عن حقهم في رفض كل غريب لا يقطن بالمحمدية

  • عباي
    السبت 22 يوليوز 2017 - 19:24

    السيارة وسيلة لخدمة الإنسان ورفع المشقة عنه…إلا أن هناك من يريد أن يبتز المواطن من خلال هده الوسيلة التي سخرها الفكر الاوروبي لنا…ويستعين بدلك بجمعية تريد فرض موقفها وهيمنتها على المواطن و الدولة…ادا كنا نريد الاصلاح فلنبدء بأنفسنا اولا…لي ما عجبو الحال يبدل الحرفة الله يسهل عليه

  • مزابي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 13:00

    ههه حق اريد به باطل
    باغين إبقاء رأسهم محتاكرين الميدان اي ان المريض في حالة نقله إلى المستشفى
    يبقى حكرا على بعض السيارات وباثمنة مرعبة
    انا اشجع مبادرة منح الرخص وفق دفتر تأملات وبتسعرة معروفة ومواصفات دولية
    وقبل الوصول إلى المستشفى يجد من يستقبله ويجد سرير ويجد طبيب
    مستشفى سوسي بالرباط الإسعاف دات المريضة وتركتها
    واخرتها جلبت سيارة خاصة
    اخرجو المريضة محمولة بعد اهمالها
    رجع نسيبها لتسلم بطاقته التي وضعها كشرط لإدخال في الاول
    المفاجأة انه لم يجد أي موظف يعطيه البطاقة
    سأعود ونصف في السيارة في الشمس الحارقة

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس