24 ساعة

مواقيت الصلاة

29/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:1012:2115:0017:2218:42

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل اطلعت على تفاصيل مشروع قانون الماليَّة للعام 2015؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الأمن الوطني يعلن عن ترقية 5457 موظف شرطة

الأمن الوطني يعلن عن ترقية 5457 موظف شرطة

الأمن الوطني يعلن عن ترقية 5457 موظف شرطة

علمت "هسبريس" أن الإدارة العامة للأمن الوطني أصدرت منشورا يقضي بترقية 5457 موظف شرطة، من المسجلين في لوائح الترقية الخاصة بسنة 2009.

وفي تعليق على هذا الموضوع، أوضح مسؤول من الخلية المركزية للتواصل في تصريح خاص لـ"هسبريس" أن تأخير الكشف عن هذه الترقية كان بسبب الترتيبات والإكراهات الخاصة بدخول النظام الأساسي الجديد لرجال الأمن حيز التنفيذ، موضحا أنه تم الاستفادة من حصص إضافية في حدود 28 بالمائة، وهو ما أتاح الفرصة للرفع من عدد المستفيدين في مختلف الرتب والأسلاك الأمنية.

وأضاف ذات المصدر، أن الترقية همت بالخصوص أصحاب الرتب الصغيرة ممن يعملون في شرطة الزي الرسمي أو العسكري، بحيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الفئة 4135 موظفا موزعين كالآتي: 1595 مقدم شرطة و1732 مقدم رئيس و275 ضابط أمن و92 قائد حراس الأمن و24 قائد ممتاز، بينما بلغ عدد المستفيدين من شرطة الزي المدني 1319 موظفا بالإضافة إلى 3 موظفين من الأطر المشتركة بين الوزارات، موزعين بدورهم كالآتي: واليان للأمن وأربعة مراقبين عامين و18 عميد إقليمي و138 عميد ممتاز و105 عميد شرطة و449 ضابط للشرطة و 333 مفتش للشرطة...

في نفس السياق، أوضح مسؤول التواصل بالإدارة العامة للأمن الوطني أن تاريخ الإعلان عن هذه الترقية جاء قبيل إعداد لوائح جديدة للترقي برسم سنة 2010م، والتي من المرتقب الإعلان عنها في وقت لاحق، قبيل نهاية سنة 2011م، والتي ستعرف ارتفاع حصص المستفيدين بسبب مقتضيات الظهير الجديد لموظفي الأمن والذي جعل من الترقية الداخلية وسيلة من وسائل النهوض بالأوضاع الاجتماعية والمالية لرجال ونساء الأمن الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - Samir fallaki الأربعاء 10 غشت 2011 - 15:11
مبروك لكل رجال الامن على الترقية

و على المجهودات المبدولة

في سبيل امن بلدنا الحبيب
2 - لبسيب الأربعاء 10 غشت 2011 - 15:35
عطاتكم الأيام و بينو للبلاد النزاهة
3 - جندي ديال المغرب حشاكم الأربعاء 10 غشت 2011 - 15:42
كولشي اتزاد فلكراد والعسكري لا ياك .......بان ليا نظموا شي تظاهره نيت ديال بصاح .......واحشوما كاع.....
4 - ADIL الأربعاء 10 غشت 2011 - 15:51
في نظري لا يستحقون لا ترقية و لا زيادة في الأجور،حيث السواد منهم مرتشي و فاسد،وهم أسباب تفشي ظاهرة الإجرام و السيبة بالمغرب،يقفون كالمتفرجين بأجسامهم النحيلة و شكلهم البئيس.المرجو إعادة النظر في هذا الجهاز،يجب إقهام عناصر جديدة بأجسام غليظة و عضلات مفتولة،و الأهم هو تغيير الزي البئيس الباعث على التقزز بزي آخر يبعث بالهبة و الإحترام و الرهبة.ثم يجب تغيير المدير الحالي بمدير شاب يضرب بيد من حديد
5 - brahim الأربعاء 10 غشت 2011 - 15:54
تشجيع على قمع الشعب
6 - الوردي الأربعاء 10 غشت 2011 - 15:57
سياسة الدستور الجديد بدأت تظهر معالمها جيدا، فالاهتمام الكبير الذي أولته المملكة الشريفة ومازالت توليه لرجالات المخزن من ترقية وزيادة جد مهمة في الاجور..ينم عن نية خبيثة مبيتة من طرف رجال السلطة الفاسدين في الضرب على أيدي كل من سولت له نفسه المطالبة بأدنى حقوقه وزجر كل من يحلم بعيش كريم داخل هذا البلد العزيز!!
7 - هادي البداية الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:07
هادي وحدة... العقبى للنقابة ان شاء الله
نقابة رجال ونساء الأمن الوطني والدرك
وضمان الأجر المناسب للمخاطر وللأسعار
8 - الشكوى لله الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:07
اعرف شخصا ينتظر الترقية مدة 12سنةوهو في نفس الرتبة يشتغل كالحمار لا تراه اسرته الا نادرا بسبب شغله حتى اجازة لم يستفد الا من عشرة ايام واليوم يستتنى من هده الترقية لمادا ؟وما السبب لا نعرف ؟اتمنى فقط من الله الا يحصل له شيء وحسبي الله ونعم الوكيل
9 - Hajidat الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:17
La promotions des gens de surtete nationale passe par leur education et leur mise a jour disciplinaire aussi. On est pas contre leur promotion materielle en terme d argent mais il faut qu ils fassent leur travail proprement et evitent la corruption. Il faut aussi qu ils respectent les citoyens wellah yeaawan al jami333
10 - ابو المعالي الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:28
فعلا يستحقون كل الاحترام والتقدير لانهم يحرصون على امننا وامن ممتلكاتنا وهنيئا لكم جميعا اسرة الامن الوطني
11 - yassin الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:33
في الحقيقة هذه الفئة من الموضفين تعاني كتيرا من اجل حمايتنا ، لا اعلم كيف يستطيعون تحمل العمل على مدار السنة دون عطل وفي البرد القارس و تحت اشعت الشمس، حتى انهم يعملون وهم في حالة مرض ولا تقبل منهم الشواهد الطبية،
12 - مغربي الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:43
خاص غير العدل فقط بالاضافة الى ان رفع الاجرة بدون الحفاظ علىكرامة رجال الامن الصغار الذين يتعرضون للابتزاز من طرف رؤسائهم دون وجه حق لذا يجب على المديرية العامة ان تراعي هذا الجانب خصوصا بعد صدور القانون الجديد
13 - housin الأربعاء 10 غشت 2011 - 16:45
شكرا للامن الوتني
14 - مجاز عاطل الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:18
الزيادة الخيالية و الترقية ماذا عن المجازين العاطين اقتنيتم لهم العصي من احدث الانواع لسحق عظامهم
15 - ودادي أنور الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:21
‏‎ ‎الف مبروك ، صراحة مهما قدمنا لهذه الفئة من أعمال .فمازلنا لم نوفيها حقها .يستحقون أكثر و أكثر .نطرا للتضحيات التي يقدموها في سبيل أن ننعم بالأمن ، ماشي بحال صحاب التعليم اللي واكلينها باردة .شابعين راحة .وديما كيغوتوا بحال ببغاوات
16 - Maroc Libre الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:23
préparation aux eventuels combats contre le people marocain la police protege les systémes et non pas les citoyens
17 - mesfioui الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:23
ما سر هدا الاهتمام المتزايد برجال الطيب الشرقاوي المالية أصبحت تغدق العطاء معهم حتى بدون تدخل نقابي هدا يكرس دولة البوليس و النظام القطبي > أكرموا متواهم عسى أن تتخدوهم عبيدا
18 - bint casa الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:32
مبروك عليهم الترقية و لكن فين هو الواجب للي خاصهم يؤديوهم اغلب المدن المغربية كتعاني من انفلات امني : السرقة - الاغتصاب - القتل و التجارة في المخدرات
19 - marocaine الأربعاء 10 غشت 2011 - 17:59
باااك صاحبي ما اللي ما عندو حد راه مسكين كيخدم من 18 ساعة ومكاينش اللي يحن فيه لا بريم لا ترقية
20 - عابر سبيل الأربعاء 10 غشت 2011 - 18:13
بكم نفتخر لان الامن قبل كل شيئ فنرجوا الله ان يعينكم في عملكم وان يجعلكم قدوة في الجد والاخلاص ادوا الامانة التي قلدكم بها الله كما ينبغي اضربوا بيد من حديد كل مجرم تبث جرمه ومدوا يد العون لكل من في حاجة ليد العون لا تتهاونوا مع لص او مفسد في الارض واياكم والظلم فانه ظلمات يوم القيامة انتم رمز البلاد والشعب كله معكم اعانكم الله
21 - صالح مجدول الأربعاء 10 غشت 2011 - 18:19
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه
واخيرا تنفس ساكنة مديونة الصدعاء يعد اٍحداث مفوضية للشرطة .بعد مراسلات عديدة لكل من السيد وزير الداخلية .والسيد المدير العام للامن الوطني .ويرجع اخراج هذه المفوضية الفتية للسيد أرميل بوشعيب الذي عينه صاحب الجلالة حفظه الله عاملا على اٍقليم مديونة .حيث أن السيد ارميل كان مديرا للأمن العمومي .وقد استطاع عبد الرحيم الفقيد رئيس المفوضية من رد الاٍعتبار والأمن لساكنة مديونة .مع كل من خلد .وعبم المولى .وعمر .وعبد المطلب
22 - rachid الأربعاء 10 غشت 2011 - 18:20
مادا عن الاشخاص الدين اجتازوا الامتحان الشفوي في حراس الامن سنة 2009و لم يتم المنادات عليهم هل ليس لديهم حق في هدا البلد ام هناك ما يسمي بالبيع والشرا في البايص
23 - watani الأربعاء 10 غشت 2011 - 18:34
مبروك لكل رجال الامن على الترقية

و على المجهودات المبدولة

في سبيل امن بلدنا الحبيب
24 - maghribi الأربعاء 10 غشت 2011 - 18:39
إوا وهادوك المخازنية مساكن مادها فيهم حد؛ علما أنهم كايدريو مهام كتر من د البوليس وتلقاهم فجميع المصائب والكوارث. هذا هو حال المغرب.
25 - بنت الأربعاء 10 غشت 2011 - 19:00
اصحاب التقاعد النسبي من الرتب الصغيرة وعدوهم بان من كان على عتبة الترقية سيرقى مند سنين لا شيئ رجال الشرطة المتقاعدين يعيشون وضعية مادية مزرية خاصة من خرجو بالتقاعو النسبي او ما يسمى المغادرة الطوعية اجور زهيدة وضعية مزرية لم اشتغل مع المخزن ومتهمين بكل انواع التهم ..انهم الحائط الدي يضعه النظام بينه وبين الشعب والشرطي الدي كان بالامس ابن الشعب العادي اليوم ياخد مسؤولية عظمى لان الشعب لا يراه الا هو وقمعه الدي ياتي عن اوامر عليا
26 - مجلان الأربعاء 10 غشت 2011 - 19:04
استتناءات مهمة وقعت بالشرطة المعارة للامارات لمادا هدا الحيف . المسؤول هناك يتصيد عناصره بالعقوبات المجانية حتى يحرمهم من الترقية اللهم ان هدا منكر مع العلم انه يتغاضى عن المقربيين .....................
27 - karim الأربعاء 10 غشت 2011 - 19:42
تتصوروا موظف أمن 30 سنة في الخدمة ورتبته مقدم رئيس و ملفه خالي من العقوبات الادارية إذا كانت هناك نزاهة في إطار الترقيات لكان الحين على الأقل ضابط أمن ممتاز مازالت هناك الزبونية والمحسوبية على اللجنة الترقية أن تنظر في إطار الأقدمية كيف يعقل زميل معك في العمل عنده 15 سنة في العمل رتبته ضابط وانت أقدم عليه رغم انه ترقى عادي بدون امتحانات
28 - LEILA الأربعاء 10 غشت 2011 - 19:46
مبروك لكل رجال الامن على الترقية
29 - دولة القمع والعبودية الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:00
انه التحضير لقمع كل انتفاضة شعبيية مستقبلا ؛لقد استوعب النظام المغربي الدرس جيدا وان التعامل بامتياز مع رجال الامن هو ما سيساعده على البقاء وضرب كل من سولت له نفسه الحديت عن شيء اسمه الحرية والديمقراطية والتحدث عن قصور الالبة اللصوص وقبور السواد الاعظم من الشعب
كيف يعقل ان تزيد هده الدولة في اجور هولاء بعد زيادة اخرى بعد مرور عام ونصف فقط في حين ان هناك من الموظفين من لازال بنفس راتبه مند 20عاما وان هناك الالاف من العاطلين في حين يعرف الميزان التجاري عجزا هائلا.ما رايك ياربان السفينة المغربية
30 - سايسي فاس الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:05
هنيئا لكل الشرفاء بالترقية؛ والذل والعارلكل مرتش. عندما نبني مدرسة نغلق سجنا. فسبب الاجرا م هوالجهل والفقر. لذلك فما على الدولة الا أن تبني المدارس، وتنهج سياسة استتمارية لتشغيل اليد العاملة .وسترى...
31 - bnadm الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:08
الى صاحب التعليق رقم 16:من تحسب رجال التعليم اولئك؟الا تعرف ان غالبيتهم نادمون على ولوج هدا المجال
ان رجال التعليم يقضون غالبية حياتهم في يقطعون الجبال والوديان وفي ظروف لا تمت للانسانية بصلة حتى انهم لما يعودون الى المدينة والحضارة يكونوا كاصحاب الكهف
ولا تنسى ايضا انهم هم من علموك كيف تخط هاته الحروف اللتي توظفها ضدهم
لدا انصحك ان (دير حجرة في سروالك وتسكت)لانه ما حاس بالمزود غير اللي مخبوط به
32 - lyca الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:31
يجب على منتقدي عملية الترقية معرفة ان اوضاع موظفي الامن في تدني مستمر و ساعات عملهم في ارتفاع متزايد و مما لا شك فيه ان الترقية تبقى حق مشروع لكل موظفي الدولة و ليس فقط بالنسبة لموظفي الامن و على الجميع ان يعلم ان الاغلبية الساحقة التي شملتها عملية الترقية و رغم استوفاء لجميع الشروط و الشكليات للترقي مند سنين لم تتم ترقيتها الا خلال هده السنة و بالرغم من دلك ظلت تنظتر هاته الترقية في صمت و لدا على المنتقدين النظر للمسألة بكل موضوعية و مع احترامي لوجهة نظرهم
33 - تازاريني الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:36
"" باركا من البوليس زيدونا ف المداريسل"", من طبيعة الحال لما هذا العدد الهائل من التوظيفات في مجال الأمن بين ألاف الأقواس و كدا في مجال العسكرة ؟ و لأي شيء ؟ و ضد ماذا و ضد من؟ ولما غياب أو انعدام الأهتمام بالمجالات الحية و المركزية لتنمية وعي الشعب ؟ الجواب يبقى دائما هو تازيد من تقبير و عي الشعب و تطبيعه وفق أفكار و ثقافة معينة,اما توظيف المزيد من القمع ليس الا لقمع كل الضمائر الحية التي تحاول نشر الوعي داخل الشعب.
34 - بوليسي مظلوم الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:39
أنا رجل شرطة فوج 2001 لم أستفد من الترقية رغم مرور 10 سنوات على مزاولة مهامي ورغم أنني لم يسبق أن تعرضت لآية عقوية تأديبية سواء كانت ادارية أو قضائية . مع العلم أن البعض من الآفواج الا حقة بعدنا استفادت من الترقية .
ايـــــوا ماشـــــي ظلــــم هـــــذا وحكــــرة هـــــذي
35 - يوسف الأربعاء 10 غشت 2011 - 20:50
ما سر هذا الحقد؟لولا رجال الامن لا اقتحم ما يسمى عندكم بالبلطجية منازلكم في واضحة النهار وهل تعلموا ماذا سيفعلون بكم و بنسائكم و اطفالكم (لخبار فراسك)
36 - adel الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:04
felicitations a tous les membres e la surete nationales.vraiment ils meritent plus que ca.
37 - miro الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:10
(عسي ان تكرهوا شيء وهو خير لكم.)صدق الله العضيم.هدا من فضل 20 فبراير.الكل استفاد الا الدين يناضلون.هل هدا مصادفة.يحيى الشعب.
38 - yoyo الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:12
vaut mieux tard que jamais enfin qlq uns passent d autres attendront leurs tours travaillez plus le maroc restera toujours l exception inchaa allah
39 - marroki الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:13
هؤلاء اعتبرهم اشراف لانهم يضحون بعواطفهم وبمكنوناتهم الروحانية والمادية لكي ينعم المواطن بالامن والامان فياداك الدي يستبخس دور الامن ويزدري رجال الامن وينعتهم بشتى الالفاظ كالمخزن ووووو فو الله لو ماهؤلاء الاشراف الدين يسهرون ليلا ونهارا من اجلك ومن اجل ان تنام مطمئنا في بيتك وتخرج متى شئت ليلا اونهارا دون ان يممسسك احد بسوء لو ما هؤلاء لكانت الحياة جد صعبة ولكانت السيبة وانت تعلم ماهي السيبة فتحية واجلالا لهؤلاء الاشراف وكفى من الغوغائية الزائدة
40 - omar الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:18
هنيئا ، واتمنى ان تشمل هده الترقيات جميع عناصر الامن المثابرين كما اتمنى من هدا الجهار العمل بجد ودون هوادة من اجل تخليص ابناء هدا الوطن من مروجي السموم في جميع نواحي المغرب وعلى الخصوص بمدينة المحمدية وبالتحديد حي لابيطا بالعالية. ولكم منا كل الشكر والامتنان
41 - citoyen averti الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:44
Je vous pose une question: elle était o% tout cet argent qu'on distribue a tord et à travers ???! mes chers citoyens Mezouar et compagnie je comprend rien dans les mecanismes foinanciers et les enjeux économiques ( effets inverse de l'accroissement des revenus d'une tranches de la population sur le pouvoir d'achat de l'ensemble de menages). approfondir vos connaissance la dessus.
pour allez droit au but : le système prépare la guere contre toute contestation soicale. j'espére me tromper.
42 - مواطن الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:45
مبروك الترقية وماذا عن الانتقالات
43 - bichri mohammed الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:45
LE CAS DES RETRAITES ,A TOUS LES NIVEAUX ,DOIT ÊTRE ÉTUDIE .CETTE DISCRIMINATION N' EXISTE QUE DANS NOTRE PAYS. EN OUTRE LES PENSIONS DES ANCIENS RESTANTS SONT BLOQUÉES DEPUIS ENVIRONS HUIT ANS CE QUI CONSTITUE UNE GRAVE INJUSTICE
44 - saide الأربعاء 10 غشت 2011 - 22:47
يعتبر الأمن حصن من حصائن المجتمع .انظروا مايحصل حاليا في بريطانايا.فترقية لجميع القواة العمومية 6سناوات .نجد ان رجال الشرطة يقضون
10او12ولم يترقوا .ان نظام الكوثا هو السبب20٪.لنكن في نقظنا بناؤوون ومنصفون .فجل القطاعات العامة يطبق عليها قانون الوظيفة العامةفي الترقية والتحفيزات المادية.....الا رجال الشرطة وهذا راجع الى غياب نقابة وصية.فوظيفة رجال الشرطةلا يجب مقارنتها مع الوظائف الأخرى.كلنا نعرف ونلاحظ عندما تكون جريمة؟الكل ينادي على الشرطة
45 - شرطي و الحمد لله الأربعاء 10 غشت 2011 - 23:02
بسم الله الرحمان الرحيم, أنا شرطي لم تتجاوز مدة خدمتي الثلاث سنوات ...بيد أني في هده المدة القصيرة راكمت عدة تجارب في الميدان الدي أفتخر بالإنتماء إليه.و أقول لأخوتي المغاربة أن الشرطي في الأول و الأخير مخلوق مثله مثل الآخريــن له إحساس و بالأخص غيرة على وطنه الدي يحبه ومستعد أن يضحي بحياته من أجله. و من المغلوط أن نقول أن جميع الشرطين مرتشين أو أي من الأشياء الأخرى التي تقال عنهم.
الله الوطن الملك
46 - aniv ababa الخميس 11 غشت 2011 - 00:08
مبروك اللي استفاد من الترقية ، وبحالي أنا اللي عندي ازيد من 08 سنين في رتبة مفتش شرطة وهادي 13 عام باش دخلت اللي البوليس مازال مفتش شرطة أش غادي تكول ليا ، وبصراحة شكون هادا اللي كينتقد رجال الشرطة هم أشرف منو ، واش هدا اللي كينتقد رجال الشرطة قادر باش يخدم في الجهاز ، قادر يخدم أزيد من 24 ساعة في النهار ديال permanance بلا كونجي بلا عطل ، موضوعة على عاتقو بزاف ديال المسؤوليات من أجل أمن المواطن ، ، بصراحة غادي تقول لا ماتقدرش تخدم في البوليس ، سير اه يصلاح ليك شي خدمة ديال 30 أشهر ديال زايد
47 - نيني مومو ya policier الخميس 11 غشت 2011 - 00:09
عجبت للمعلقين ومن قبلهم لصاحب النص ولعنصر خلية التواصل.( ترقية 5475) العدد أقل من المتوقع ياسادة. إدارة الأمن بكل أجهزتها + الديستي +لادجيد ؛ تستحق أكثر من 20 ألف منصب ترقي,لماذا ؟لأن عدد عناصر الأمن يفوق ال 50 ألف عنصر والذين ينتظرون الترقية أكثر من نصفهم,وأما الحصيص المحدد في 28°/° فيعني في العدد المقيد في قوائم الترقية + باك صاحبي وهذا من جهة ذاك...والفاهم يفهم.فأول ما ينبغي النظر فيه هو إصلاح لجنة الترقي وغربلتها من المرتاشين ومن المحسوبية والزبونية وقطع الطريق على الرؤساء بسحب أوراق الترشح.
48 - hamid الخميس 11 غشت 2011 - 02:19
نشكر السيد المدير العام للامن الوطني على المجهودات الجبارة
49 - its me الخميس 11 غشت 2011 - 02:32
what about the sticks are they tall enough to hit people or they made them longer
50 - شرطي متضرر الخميس 11 غشت 2011 - 02:57
بالله عليك الا تستحيي حين تنفخ في "القربة المتقوبة", هل تنكر أن عملية الترقية شابتها خروقات كما هي العادة في كل سنة ؟؟ كيف تفسر أن شرطي قضى 10 سنوات في نفس الرتبة و لم تشمله الترقية على الرغم من خلو ملفه من أي عقوبات إدارية و على الرغم من أن القانون الأساسي القديم أو الجديد يحدد أحقية الترقي بعد قضاء 06 سنوات في الرتبة في حين أن هناك من ترقى بعد قضاء أقل من 06 سنوات أم تريد أن نعطيك الدليل بالأسماء ؟؟؟
فإذا لم تستحيي فقل ما شئت,
حسبي الله و نعم الوكيل
51 - toufik الخميس 11 غشت 2011 - 03:03
مبروك عليكم حتى حنا حراس السجن كنتسناو النوبة مشي معقول حارس امن يتقاضى راتب يقارب راتب قائد سجن السلم العاشر في حين ان راتب هدا الاخير يجب ان يساوى راتب عميد شرطة ,,,اما الزي والكراد حشومة هاد الحكرة
52 - CHOUKRI الخميس 11 غشت 2011 - 03:11
الى السيد المدير العام للامن الوطني لقد عملت في سلك الشرطة 19 عاماولازلت رتبتي مقدم شرطة بيد ان فوجي استفاد من الترقية زد علي دالك افواجا تخرجت من بعدي قداستفادت من الترقية المعلن عنها علما اني لم احضي باي عقوبة تدكر .لدا سيدي المديراريد ان اعرف المعيار المتخد للاترقية.واش هي غمض عينيك اهز.ولا المحسوبية.ولا المسؤولين على الترقية عورين.اريد جوابا يريحني من عناء التفكير.حسبي الله ونعم الوكيل.
53 - dlkoi الخميس 11 غشت 2011 - 03:50
الاسلاميون المجاهدون افضل من الانظمه العربيه فهذه الانظمه سلمت فلسطين للصهاينه وشردت اهلها ثم قامت بحمايه اسرائيل ثم الغت تطبيق الشريعه فالاسلاميون هم من سيعيد تطبيق الشريعه
54 - عبد الكريم الخميس 11 غشت 2011 - 03:52
الف مبروك للشرطة على الترقية المناسبة ونشكرهم على الجهوذ المبذولة في حماية الشعب .. ونتمنى الالتفاتة الي العسكر والدرك الملكي وكل حما الوطن .. تحياتي
55 - servuellant الخميس 11 غشت 2011 - 03:58
يعتزم حراس السجن تنظيم احتججات على تماطل الادارة في اصدار مرسوم الادماج لفائدة الحاصلين على الاجازة
56 - RACHID الخميس 11 غشت 2011 - 04:12
المثل المغربي السائد يقول مادمت في المغرب فلا تستغرب بالله عليكم يا حماة الترقية اشعلتم الفتنة بين صفوف رجال الامن كيف سولت لكم انفسكم في هدا الشهر المبارك ان تنكدوابعض اسر الامن ان تستثنوا من لهم الحق في الترقية وترقوا بعض اللدين يعملون في الادارات المركزية وبعض الجهات المحسوبة .كيف يعقل ان يرقى شخص يحمل رقم 55000 ويعفى من له رقم 45000 الفرق شاسع لمن لا يعيش في المغرب. شرطي يائس
57 - حارس منبوذي المجتمع الخميس 11 غشت 2011 - 04:21
الى كل حراس السجون المغربية لتضامن من اجل الادماج في السلم العاشر او الافراج الجماعي فكونوا في الموعد فبدون نضال لا حقوق
58 - أ بى ا لزهراء ... الخميس 11 غشت 2011 - 04:27
باسم الله الرحمان الرحيم : إختلفت الأراء واختلفت الردود من إيجابي وسلبي وكل هده الآراء لاتصب في القول المأثور إختلا ف الرأي لا يفسد للود قضية ولكن يفسد لأنه لا يرتكز على مبدأ الحوار وإعطاء كل دي حق حقه من الإحترام والتقدير وعدم إحترام مهنة الشرطي وإهانتهم جميعا على أنهم وضيعين أخلاقيا وثقافيا هو إجحاف وظلم في حق بعضهم وتسلط رجل الأمن على المواطن وإهانة كرامته وإمتهان آدميته هو ظلم أعظم لدى وجب الإحترام المتبادل ولا يتأنى دلك إلا بثقافة الحوار هده مسؤوليتي وهده واجباتك وللقانون القول الفصل......
59 - Caid Principal الخميس 11 غشت 2011 - 05:00
D'abord je félicite le corps de la Sûreté Nationale pour les avancées qu'il a connu dans les quelques dernières années, aidées en cela par les circonstances que traverse Notre Cher Pays et par la Volonté politique bienveillante de SM Mohammed VI que Dieu le préserve
Cependant je tiens à rappeler que si l'ordre public est primordial à l'appareil d'Etat, l'ordre politique et social que l'Autorité Locale veille à raffermir en est la pierre angulaire.lire la suite
60 - Caid Principal الخميس 11 غشت 2011 - 05:15
Il n'est de mal à rafraîchir la mémoire courte des esprits dépourvus de vision pour cette Patrie que les Agents d'Autorité ont fait réussir le Challenge du Referendum et vont œuvrer à ce que les échéances électorales prochaines se déroulent dans les meilleures conditions. Ce corps Fier n'a pas bénéficier de la hausse des salaires de 600dh et observe avec continence la manière dont les dossiers d'avancement des carrières sont gérés par des services apathiques, dociles voire arrivistes. suite
61 - استاذة الخميس 11 غشت 2011 - 05:27
اهنئ من كل قلبي رجال الامن بالترقية التي يستحقونها لاننا لولا وجودهم في حياتنا ماكان بامكاننا ان ننام ونحن مطمئنين ان لا احد يستطيع ان يمسنا بضرر اتمنى من كل متدخل بكلام جارح في حق رجال الامن ان يتخيل ولو للحظة واحدة كيف سيكون الحال لو غاب رجال الامن عن المدينة لمدة يوم واحد طبعا السيبة غاتنوض وكل واحد عاينوض لمولى دعوتو
في الوقت اللي الموظف العادي يعمل لساعات محدودة في اليوم فرجل الامن يعمل كل يوم حتى في ايام الاعياد التي نجتمع فيها ونتسامر فهو محروم من التمتع بالعيد مع اسرته ويمضيه خارج بيته
62 - Caid Principal3 الخميس 11 غشت 2011 - 05:31
Sans tarder dans le fatras des explications, ce Corps mérite qu'on honore son dévouement et son abnégation ne serait-ce que par lui accorder les indemnités matérielles qu'il mérite à savoir; la hausse de 600dh, l’indemnité de logement; l'indemnité de carburant et bien d'autres allocations.le Dossier dit de "reclassement" et non comme il devrait être appelé "avancement" subi encore le joug de l'OMERTA et doit être traité à travers le diapason de la méritocratie. A bon entendeur Salut. ;
63 - الصديق القسطالي الدامون الخميس 11 غشت 2011 - 06:11
ليعلم الكل وبكل تحدي أن بدون أمن ،لا يمكن أن تكون هناك أمة ولا طمأنينة وستطغى الفوضى وسيصير البلد غابة : الضعيف فيها في متناول القوي فاللهم قو شوكة أمننا لا ضد المواطن الصالح أبدا لن نتقبل ذلك : المواطنون أولادنا ، ويجب حماية من هو في حاجة لحماية وأتمنى أن يكون رجل الأمن الأب والصديق والقاضي الرادع والمرشد والإمام ومن لوحظ عليه غير هذا ، فأتمنى أن يتخذ بحقه اللازم لكيلا يدنس كل الهيئة وشكرا
64 - مول المليح الخميس 11 غشت 2011 - 06:49
يا ترى من سيكون المستفيد؟!!!
65 - عاشق المغرب الخميس 11 غشت 2011 - 10:05
علاش غادي نزيدو فالمدارس آذا كنا لا نملك معلمين في المستوى علينا بالأحرى أعادة تأهيل وتكوين المعلمين لأنهم وبكل صراحة دون المستوى المطلوب وأكبر دليل على ذلك مستوى أولادنا فالمدرسة والمعلم يقتل طاقات الأطفال وزيد وزيد
66 - miko الخميس 11 غشت 2011 - 11:26
les element de police au maroc qq soit leurs grade ne subissent pas une formation continue comme les FAR la gendarmerie a savoir des stages de formation apres des annuites de services entres grade et grade ces diplomes de formation qui doivent permettre la promotion au grade superieure pour cela on trouve que le niveau d'instruction de la majorite des policiers et nul.
67 - غيور الخميس 11 غشت 2011 - 11:58
الى القلوب الحسودة الى النفوس الخبيثة الشرطة او الشرطيين هم موظفين مثل باقي موظفي الدولة ويكفي ان تفهم ان الترقية التي توصل بها جهاز الشرطة لسنة 2009 ونحن في سنة 2011 من هي الادارة او القطاع التي تاخرت ترقيته مدة سنتين من هو الموظف الذي يشتغل ليل نهار من هو الموظف التي يترك اولاده يقضون عطلتهم بدونه اذ هم اصلا قضوا العطلة من هو الموظف الذي لاستفيذ ان الساعات الاظافية او الليلية كما ان الترقية التي توصل بها جهاز الشرطة كما هو واضح في الجرائد لم تشمل الا نسبة 28/ في المئة من الذين يستحقود الترقي
68 - adil الخميس 11 غشت 2011 - 13:40
لا اضن ان الشرطة هي الوحيدة التي تستحق هدا الاعتناء الكبير, لا ننسى الجيش والدرك. وكذلك القوات المساعدة..فهذه الاخيرة تعاني من جميع انواع الاضطهاد والتهميش ومعا ذلك تعمل اكثر وبجد والدولة لا تعيها اي اعتبار ومع هدا الارتفاع الخيالي للاسعار فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم....
69 - youssef الخميس 11 غشت 2011 - 14:14
Il y a quelque chose derrière cette augmentation.... ! d
70 - lkarim الخميس 11 غشت 2011 - 15:29
الف مبروك لرجال الامن رغم بعض التجاوزات
71 - الفورستي الخميس 11 غشت 2011 - 15:55
الزيادة في الترقية الاستتنائية لكل موظفي الوزارات ما عدا موظفوا وتقنيوا المياه والغابات فهم غائبون عن مفكرة تامسوولين
72 - علي الخميس 11 غشت 2011 - 15:59
راه خاص ضروري تغير لجنة الترقية اللي خاصو يترقى بقى ولي مازال ميترقاش ترقى هذا راه الظلم الرشوة مازال معششة فهاد الجهاز وهذا امر غير مقبول بتاتا منذ اليوم راه كلشي يتحملو المرء الا الظلم والمحسوبية
73 - وليد العمراني الخميس 11 غشت 2011 - 19:27
نحن مجموعة من شرطة الهيئة الحضرية التابعة لولاية امن تطوان اذ نشكر لجلالة الملك حفظه الله مجهوداته الجبارة للرقي بمملكتنا العزيزة إلى مصاف أرقى الديمقراطيات في العالم و مساعيه الحميدة في سبيل تحسين ظروف موظفي الأمن الوطني بالمملكة ....
فإننا وفي ذات الوقت نشجب و نحتج وبكل شدة ونندد بسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها وتمارسها الإدارة الوصية في حق شرطة الهيئة الحضرية وخصوصا فيما يتعلق بالترقية
74 - وليد العمراني الخميس 11 غشت 2011 - 19:29
كيف يعقل إن يستفيد عناصر الزى المدني (اللهم لا حسد) من الترقية بصفة طبيعية ووفق الجدول المسطر للاستفادة بينما يحرم شرطي الهيئة الحضرية من ترقيته على الرغم من وصوله سن التقاعد وبعدما أفنى زهرة شبابه في خدمة هذه الإدارة الناكرة للجميل علما بان الجميع سواسية أمام القانون وفي الحقوق والواجبات
75 - العمراني وليد الخميس 11 غشت 2011 - 19:33
سؤال يطرح نفسه وبكل إلحاح أمام الجميع وخصوصا أمام السيد المدير العام للامن الوطني .ملتمسين الإجابة الشافية والمقنعة عنه......lومعبرين له عن عدم رضانا وجام غضبنا لاسلوب اللف والدوران و العنصرية التي تنتهجها الادارة الوصية في حق الشرطة الحضرية اساسا كما نعلن عن رفضنا التام للائحة الترقيات برسم 2009 وهي لائحة ظالمة لم تدع مجالا للشك بان دار لقمان مازالت على حالها وانه مازالت بانتظارنا سنوات طوال عجاف لاقدر الله
76 - وليد العمراني الخميس 11 غشت 2011 - 19:35
مطالبين في نفس الوقت بالاسراع في احداث نقابات وجمعيات تدافع عن حقوق الشرطة الحضرية
77 - الحمام الزاجل الخميس 11 غشت 2011 - 21:07
الى صاحب التعليق رقم 31 ,صحيح انك تجوب الجبال والوديان طولا وعرضا ولكن حشى ان تكون كاصحاب الكهف لانهم فتية امنوا بربهم فلبسوا لباس التقوى ورضوا بما اعطاهم الله والانسان المؤمن لا يسب, فعلا لقد علمونا الاشراف من رجال التعليم لكن حاشى ان تكون منهم فهم برءاء منك , لماذا تكره رجال الشرطة وانتم الذين حببتم لنا هذه المهنة في الصغر لما كان الشرطي فقيرا, فلما انعم الله على هذه الفئة واكرمها من جوده اقمت الدنيا و اقعدتها انت وامثلك الا يستهل هذا الشرطي هذه النعمة وهو الذي يضحي بالغالي والنفيس ?!!!!!!!!!
78 - استاذة الجمعة 12 غشت 2011 - 04:13
اخيي بصحتكم وراحتكم انا في التعليم او فرحانة ليكم من قلبي حيت عارفة اشنو تيدوز عليكم في خدمتكم الله يعاونكم والله يدخل عليكم الترقية بالصحة والسلامة وزيادة الرزق
الموظفين كاملين تيترقاوا وتيتزادهم في الاجور وعندهم حق الاضراب والعطل ماعدا انتم
خويا انتم ورجال الدرك والجيش والقوات المساعدة والوقاية المدنية بصراحة لازم تتخلصوا اكثر من سائر الموظفين
اتمنى ان تشمل الترقية رجال الدرك والقوات المساعدة والجيش ورجال الوقاية الدنية عما قريب
مبروك عليكم
79 - للقوات ألمساعدة الجمعة 12 غشت 2011 - 16:13
نحن كأفراد للقوات ألمساعدة نشكر ألأخت ألأستادة وكل من دكرنا نحن تكفينا كلمات شكر و نضرة إحترام. نحن نقوم بأعظم ألأشياء لكن بدل أن أن يشكروننا يكافؤون أخرون .و نحن بهدا ألكلام لا نحقد على إخواننا ألشرطيين فنحن فرحنا لهم ونعلم ما يقاسونه لكن نحن أيظآ نتألم في هدا ألوطن ألدي أحببناه وسقيناه بدمائنا رغم إصراره على إحتقارنا
80 - majdoul الجمعة 12 غشت 2011 - 16:54
ساكنة مديونة تلتمس من السيد المدير العام للأمن الوطني الزيادة لرجال مفوضية الشرطة .حتى يتمكن رئيس المفوضية عبد الرحيم الفاقيد .والعميد رئيس الدائرة .وريضة خالد.والعميد عبد المولى رئيس مصلخة الشرطة القضائية .والمقدم قوقا عمر رئيس الهيئة الحضرية .والمقدم عبد المطلب رئيس شرطة المرور .والضابط الممتاز رئيس مصلحة الاستعلامات العامة .والضباط والمفتشون .وكل العاملين بالمفوضية .من استتباب الأمن التام لمديونة. عاشت انفلات أمني خطير .ويرجع اخراج المفوضية المذكورة الى الدكتور ارميل بوشعيب العامل الجديد .
81 - المستاء السبت 13 غشت 2011 - 02:23
جاء صديق لي يشتكي من الترقية فقال : قبل أن يلج أحد الأطفال الى سلك الامن كنت أوصله على متن دراجتي النارية إلى المدرسة، وأعطيه قطع الحلوى بحكم الجوار؛ ثم اتوجه الى عملي كشرطي والآن كبر الطفل الصغير وولج سلك الشرطة ، ولحقني في الرتبة، و ربما سيتجاوزني ولدي الذي يحمل رتبة مقدم رئيس مثلي، أي معيار تأخده المديرية العامة لترقية موظفيها؟؟؟؟
82 - ben smina السبت 29 أكتوبر 2011 - 11:20
مجموعة من شرطة الهيئة الحضرية رتبة مقدم رئيس تلتمس من السيد المدير العام للامن الوطني الوفاء بوعده وعهده فيما يخص ترقية رجال الهيئة الحضرية المقدمون على التقاعد اسوة بزملائهم في شرطة الزي المدني وله منا جزيل الشكر ومن الخالق تعالى الاجر والتواب
ا
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

التعليقات مغلقة على هذا المقال