24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. عُمان تستعد لبناء أول محطة خليجية لطاقة الرياح (5.00)

  2. "التعاطف مع إرهابيين" يطرد مغربيين من إيطاليا (5.00)

  3. الملك يتذكر وفاء ووطنية وتفاني الراحل المدغري (5.00)

  4. في صيف الحسيمة السياح الأجانب يتراجعون والمغاربة يتوافدون (5.00)

  5. المدغري .. عراب الإسلاميين الذي حوّل مراقبة الأهلة إلى وزارة سيادة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وزير الصحة يستعين بتجهيزات القطاع الخاص لإنقاذ حياة رضيعة

وزير الصحة يستعين بتجهيزات القطاع الخاص لإنقاذ حياة رضيعة

وزير الصحة يستعين بتجهيزات القطاع الخاص لإنقاذ حياة رضيعة

بعد اتصال مباشر لحنان التيجاني، عامل عمالة الحي الحسني بالدار البيضاء، بوزير الصحة الحسين الوردي، استنجد الأخير بخدمات المصحات الخاصة في محاولة لإنقاذ حياة الرضيعة ملاك الدغش، التي رفض مستشفى عبد الرحيم الهاروشي العمومي الوحيد المتخصص في طب الأطفال بمدينة الدار البيضاء استقبالها، بسبب عدم توفره على أجهزة التنفس والعناية المركزة المخصصة للأطفال الرضع.

ففي ظل العجز التام الذي تعاني منه مستشفيات مدينة الدار البيضاء على مستوى تجهيزات العناية الفائقة الخاصة بالأطفال الرضع، بات الموت يتربص بالرضيعة "ملاك" (البالغة أربعة أيام من العمر)، ابنة سميرة طريب وعبد الحكيم الدغش، مع مرور كل دقيقة إضافية، بمستشفى مولاي يوسف الحكومي بالدار البيضاء.

سميرة طريب، والدة الرضيعة "ملاك" التي ترقد بمصلحة طب الأطفال بمستشفى مولاي يوسف منذ يوم أمس، لم تنم منذ يومين متتاليين بسبب فقدانها للأمل بعدما عبّر لها مسؤولو مستشفى الحسني ومولاي يوسف عن عدم توفرهم على آليات العناية المركزة الخاصة بالأطفال الرضع.

انهارت طريب بشكل تام وهي تتلقى خبر رفض مستشفى عبد الرحيم الهاروشي، التابع للمستشفى الجامعي ابن رشد، استقبال رضيعتها بسبب عدم توفره على تجهيزات العناية الفائقة الكافية المخصصة لتقديم العلاجات الضرورية للأطفال الرضع، وإخضاع حالة الطفلة لاختبار القلب وربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي المتطلبة في مثل هذه الحالات.

مسؤولة طبية بمستشفى الهاروشي قالت، في تصريح لهسبريس، إن المصلحة الخاصة بطب الأطفال التابعة للمستشفى "لا تتوفر سوى على 6 حاضنات مجهزة بآلات للإنعاش و14 حاضنة إضافية عادية"، وهي التجهيزات التي خصصتها وزارة الصحة، التي يشرف عليها الوزير اليساري بحزب التقدم والاشتراكية، الحسين الوردي، لمستشفى عبد الرحيم الهاروشي للاستجابة لطلبات ساكنة جهة الدار البيضاء سطات ومدن أخرى خارج تراب الجهة.

لا تتوقف أمّ ملاك عن البكاء وهي ترى حالة ابنتها تتفاقم، قبل أن يتبادر إلى علمها خبر نقل رضيعتها إلى مصحة الشفاء الخاصة، تحت نفقة وزير الصحة. وقالت في تصريح لهسبريس، من داخل غرفتها بمصلحة طب الأطفال بمستشفى مولاي يوسف، إنها لا تتمنى شيئا سوى نقل ابنتها لإجراء تخطيط القلب وفحص حالتها من طرف متخصصين في أمراض القلب والجهاز التنفسي بالمصحات التابعة للقطاع الخاص، التي تظل هي الأمل الوحيد لإنقاذ حياة الرضيعة، أمام عدم قدرة المستشفيات العمومية التابعة لوزارة الوردي على التعامل مع حالة ملاك وإنقاذها.

من جهته، قال عبد الحكيم الدغش، والد ملاك، في تصريح لهسبريس، "كل ما أتمناه حاليا هو إنقاذ حياة ابنتي، التي عجزت المستشفيات العمومية عن علاجها وإنقاذها من براثن الموت، لذا فإنني أوجه ندائي إلى المحسنين من أجل التكفل بابنتي وإنقاذها، خاصة وأن المصحات الخاصة طلبت منا بين 3740 و5000 درهم لليلة الواحدة من أجل الشروع في علاجها، دون الحديث عن مصاريف العملية الجراحية إذا تأكد أن ابنتي تعاني من مرض في القلب، كما أكد لي ذلك أطباء المستشفى الحسني ومولاي يوسف الذين قالوا لي بالحرف إنهم يشكون بنسبة 90 في المئة أنها تعاني من مرض القلب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - سيدي الوزير السبت 12 غشت 2017 - 17:12
يا سعادة الوزيرة هذه حالة من آلاف الحالات المرضية التي تحتاج الى التطبيب والرعاية فكفى من الحلول الترقيعية و كفى من السياسة التي تنهجها وزارتك الموقرة سياسة المروحيات اي سياسة در الرماد على الأعين
2 - محمد السبت 12 غشت 2017 - 17:12
بتفويت قطاع الصحة للخواص في إطار التدبير المفوض و الله ستكون الأمور أحسن
اما الموظفون فهم ناىمون تحت التراب
3 - younes السبت 12 غشت 2017 - 17:14
واش دابا لي معندوش فلوس التطبيب يمشي يموت اولى آشنو ،ونااااري على بلاد ...صراحة يجب إعادة هيكلة المغرب بدئا من الدولة العميقة إلى أدنى منصب وهو المقدم
4 - azzedine rounagui السبت 12 غشت 2017 - 17:15
و المغرب قالك غينظم كأس العالم و قنينة اوكسجين غير متوفرة ... ايوا ماي يجيو ملايين الاشخاص من شنى دول العالم ... ماذا سيقدم لهم!!!
5 - أنشري يا هسبريس السبت 12 غشت 2017 - 17:16
يعترف بطريقة غير مباشرة بفشل القطاع العام...و يجيك واحد و يقوليك علاش حراك الريف ؟ ها علاش...
6 - زائر غريب السبت 12 غشت 2017 - 17:16
أموال مهرجان واحد يغطي كل مصاريف الآلات والمعدات الطبية.
والآن مهرجانات الصيفية في كل الشاطيء لتبدير المال في الرمال.
ونسعى لتنظيم كأس العالم.
والله تألمني يا وطني
لمن اشكيك يا وطني
تفد بي إيه يا وطن
7 - mustapha sid rahal السبت 12 غشت 2017 - 17:17
وا اسفاه على بلادي. ونريد تنظيم كاس العالم!!! ...
8 - واك واك الحق السبت 12 غشت 2017 - 17:20
اوا زوينة هاذي, كانت والدتي تقولها بالامازيغية واليكم ترجمتها الحرفية بالدارجة:
''واللا المغرف كيورد من العاشق'' لا ادري هل وصل المعنى جيدا..تلك نتائج الخوصصة يا سادة ,ومن سيتكفل بتلك السيدة لو قدر لها ذلك ,هو موظف عند الوردي ولا يعلم ذلك واك وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
9 - احمد السبت 12 غشت 2017 - 17:22
اذن بلغة واضحة بلدنا يوجد في مستوى كارثي...مؤسسات الدولة في اكبر مدينة عاجزة عن استقبال مولودة حديثة لعدم توفرها على التجهيزات...انا عندما اتابع نشرات الاخبار اصاب بالدوخة والدوار واتساءل عن اي بلد يتحدث هؤلاء...
10 - معلقة السبت 12 غشت 2017 - 17:27
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. لو تخصص السلطات ولو نصف الميزانية المخصصة للمهرجانات لاستطاعوا تجهيز جميع المستشفيات. الله يهديهم علينا.
11 - المغرب الكبير السبت 12 غشت 2017 - 17:28
السلام عليكم ورحمة الله
هل يعقل أن تنفق الدولة الملايين والملايين على النشاطات الغنائية...والرقص..والمهرجانات الدولية..ولا تتوفر على معدات بسيطة..لاسعاف رضيع ..هل يعقل أن تقام مشاريع داخل الأفريقية..والمواطن المغربي لا يدري انه سيبقى على قيد الحياة لمجرد دخوله لمستشفى مغربي ...لانعدام المعدات...هل يعقل هل يعقل ..هل يعقل ....؟؟؟؟!!!
12 - لا حول ولا قوة الا بالله السبت 12 غشت 2017 - 17:30
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم اشف مرضانا يا ارحم الراحمين
13 - سناء الادريسي السبت 12 غشت 2017 - 17:36
المغاربة كيولدوا بالليل والنهار ومستشفى واحد في المدينة متخصص في الاطفال هاذي راه الدار الكحلة ماشي البضاء.
انا بعد لو كنت وزير الصحة والله يحفظني من هذه المسؤولية كون راني كنمشي على دراجة والله حرام علي السيارة نركب فيها بهذه الحالة. عندما ارى الوزراء والعمال في مكاتبهم
ماكينا غير سيادة العامل سيادة الوالي معالى الوزير كنبقى غير كنشوف اش هاذ الفرق ما بين هاذ العالم وذالك العالم ، الوزيرفي الدول الغربية كيمر من قدامنا على رجله غادي او على دراجة يقول لك صباح الخير تقول صباح الخير فلان .والله عدل عمر فنام وعدل وزراء الغرب فمشوا وسط الناس ولااحد ينظر اليهم. عامل الاقليم في المغرب خارج من بيته الشارع مسدود كله تقولهم اشنو كاين ،السيد العامل راها خارج. قلتلهم يخرج ولايدخل واش الشارع الدار غير ليه. المدينة توقف على زاين الشوارع لي فيها باش واحد لي انا كنخلص وكيخلص الشعب يدوز تقول غير خدام بلا فلوس، اش هاذ المصيبة في هاذ البلاد لم يسلم فيها لا كبير ولا صغير حسبنا الله ونعم الوكيل.
14 - احمد السبت 12 غشت 2017 - 17:36
كيف لا يعقل بمستشفى متخصص بالاطفال ولا يتوفر على اجهزة العناية المركزة .. فعلى مادا يتوفر ادن الدوا الحمر و القطن .... على السيد الوردي اعادة النظر في تجهيزات المستشفيات العمومية عندنا
15 - الطالياني السبت 12 غشت 2017 - 17:37
نطلب الله ان يحفظها ، دائما جل العائلات تعاني من مشكل التغطية الصحية، لو كان احد الابوين يعمل ولديه تغطية صحية لما كان هذا المشكل ، ناهيك عن بعض الاسر لذيهم 4 او 6 اطفال والابوين بدون عمل فدائما يواجهون نفس المشاكل، الله يلطف بالعباد.
16 - أم محمد السبت 12 غشت 2017 - 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بغيت نقول لسيدة سميرة بلي خاصها تديها لمليلية حيت كان واحد الولد ولد جارنا بحال بنتها اداوه تما دابا راه مزيان الحمد لله. منقول ليها الله أجيب شفى و الله إطوال فعمرها
17 - محمد سليم السبت 12 غشت 2017 - 17:40
جميل ان ننقدحياة . الا مثل هذه الاخبار لاتبشر بخير لانه هناك آلاف في وضعية هذه الرضيعة وليس لدويهم امكانيات للاتصال بوزير الصحة لإنقادهم.
متى سيكون لكل مواطن مكانه في المستشفيات دون وساطات.متى سيعاملون المواطن البسبط كأنسان.
ماهي الاجرآت التي سوف يتخدها السيد الوزير بعد هذه الواقعة؟ لان تدخله لم ينته بصنعه هذا.
18 - أوديع مصطفى السبت 12 غشت 2017 - 17:42
لما اولاد الشعب يسألون أين الثروة المغربية يقبع بهم في السجون لأنهم يفضحون الفساد ولأنهم أرادوا لهذا الوطن العزيز أن يكون احسن بلد في العالم لكن الأيادي الفاسدة وراء كل ما وصلت إليه المدن الكبرى والصغرى
هل يعقل أن مستشفى موجود في العاصمة الاقتصادية ولا يوجد بها قنينات الأوكسجين؟ أين نحن ؟يعجز اللسان عن التعبير
19 - متشائم السبت 12 غشت 2017 - 17:44
قطر ستنفق 200 مليار دولار لاستضافة كأس العالم لكرة القدم وهذا من حق هذه الدولة الغنية. أما نحن المغاربة لماذا نحشر أنفسنا في مسائل ليست في طاقتنا؟ فعلى المسؤلين التفكير في إصلاح البلاد لضمان عيش العباد أولا عوض المغامرة في أمور ليست فقط إلا من أجل التباهي أو الاستفادة من الصفقات التي لا تخدم إلا البعض أو تجميد كل إصلاح سياسي حتى يمر المونديال.
20 - مواطنة 1 السبت 12 غشت 2017 - 17:45
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
واش المغرب كله معندوش معدات طبية خاصة لهذه الحالة إلا عند الخواص ؟ اسمعوا المسؤولين ، الحراك بالريف جاء لهذه الغاية وماشي حيث هما انفصاليين. ...
21 - مزابي السبت 12 غشت 2017 - 17:47
المستشفى الوحيد بأكبر المدن المغربية المختص، المختص، المختص في طب الأطفال لا يتوفر على معدات العناية المركزة.دولة بكاملها لا تستطيع توفير هذه المعدات وتستطيع أن توفر للنواب المتغيبين والوزراء الغير الأكفاء المتقاعسين رواتب وتقاعدات مريحة وسيارات ثمنها أكثر ما تحتاجه هذه المعدات. عجيبة هذه النكتة المبكية. هذا وحده يستحق حراكا.
22 - siham السبت 12 غشت 2017 - 17:47
ففي ظل العجز التام الذي تعاني منه مستشفيات مدينة الدار البيضاء على مستوى تجهيزات العناية الفائقة الخاصة بالأطفال الرضع، بات الموت يتربص بالرضيعة "سبحان الله ومهرجان موازين لديهم المصاريف والتجهيزات والأمن .حسبي الله ونعم الوكيل .
23 - مواطن غيور . لا نريد صدقة السبت 12 غشت 2017 - 17:48
السلام عليكم
بالأمس تألمت لمشهد الشاب في فاس المقعد و ليس المعاق. و اليوم أرى أننا نحن المغاربة رخاص على الدولة تتصدق علينا بدواءها و بأطباءها.
أعطوني عدد المغاربة الذين لا يدهبون عند أطباء؟!! أصبح التطبيب من الكماليات ومن التفاخر؟!
الدولة ملزمة بقوة القانون و الدستور بتوفير الدواء...هدا يسمى بالعقد الاجتماعي: الضرائب مقابل الصحة و العمل.. اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله والمؤمنون.
24 - شيشة ونارجيلة وسبسي السبت 12 غشت 2017 - 17:59
الناس كاتغوت وكاتموت او كاتسجن في الريف و اللي باقي تايخون ويتهم الناس بالباطل بالانفصال والتعامل مع الاجنبي شوف يامواطن علاش الريافة مامفاكينش مع المخزن
25 - عبدالله السبت 12 غشت 2017 - 18:13
والله حتى تصدمت و تلفت و معرفت منقول. .. واش حنا لي بنينا مستشفى في جنوب السودان واش بلادي لي صرفات 22 مليار على ملعب واش حنا لي نظمنا موازين واش حنا هما حنا ...... لينا الله
26 - لحسن السبت 12 غشت 2017 - 18:16
إخواني الاعزاء باختصار شديد المشكل ليس في المستشفيات العمومية ولا في الوزير المشكل عندنا في المغرب هو لوبي الأطباء ولوبي شركات الأدوية وعملائهم في المستشفيات ماان تدهب الى المستشفى .السكانير معطل وكل التجهيزات معطلة والموظف يوجهك الى أقرب سكانير والى أقرب محل للتحاليل وكل شئ بثمنه ؟؟؟
27 - مرور الكرام السبت 12 غشت 2017 - 18:17
يحز في نفسي ان ارى ابناء بلدي يموتون بسبب عدم وجود التطبيب والحالة الكارتية للمستشفيات والخدمات . شخصيا ومن تتبعي للاحداث الدي يمر بها المغرب ان بلدي اصبح غير مهيكل متل زريبة لا احد يقوم بمهامه ولا احد يخدم الصالح العام الكل يعوم في بحره . لااعرف ان المغرب مند سنوات هكدا ام الامور تحولت الى اسوا اقول شكرا فايسبوك عرى على كل شيء فالمغرب اراه في الهاوية لا شيء ايجابي نظرة قاتمة لكنها الصراحة .المغربي لا يساوي بصلة لان المسؤولين لايهمهم وشكرا
28 - عز الدين السبت 12 غشت 2017 - 18:35
شوف الحكرة شوف حتى قرعة اوكسجين ماهي عندنا شوف الحكرة شوف سبيطار قداش واعلينا ماقبل شوف الحكرة شوف.ولفلوس ماهي عندنا.شوف الحكرة شوف.شوف يا سيد الوزير شوف.شوف الحكرة شوف.شوف يا الوردي شوف لحالة المسكين شوف.
29 - وطني السبت 12 غشت 2017 - 18:56
يجب توفير حاضنات الإنعاش. . . لباقي المواطنين و في جميع المستشفيات و هل كلما وقعت نفس الحالة لا سمح الله سنضطر إلى طلب مساعدات. . .
كفى ترقيعات في المسائل الأساسية. . .
30 - ABDO السبت 12 غشت 2017 - 19:00
.....كحل لهذه ألكارثة ألصحية بإمتيـاز...أقترح أن تعجل ألدولة بخلق صندوق

وطني يساهم فيه ألجميع و يخصص ماله لمثل هذه ألحالة ألمستعجــلة .....
31 - Ahmed السبت 12 غشت 2017 - 19:22
le budget des festivals , I argent gaspille en afrique inutilement et le budget du palais peuvent regler le probleme de la sante au maroc
32 - Hakim السبت 12 غشت 2017 - 19:28
الله شافيه وشافي جميع المسليمين
33 - محمد العروسي السبت 12 غشت 2017 - 19:43
مأساة قطاع الصحة العمومي مأساة لو حكت عنها ليلى المريضة في المملكة لفاقت كليات شهرزاد .
34 - hassan السبت 12 غشت 2017 - 19:59
il y a l'argent que pour la coupe du monde et le reste des projets mégalos...
35 - البيضاوي السبت 12 غشت 2017 - 20:04
هذه سياسة لتفريغ القطاع الصحي العام لاثباث عجزه ليتم تفويته للخواص و اراك المجزرة
36 - الماسونية عاجل عاجل السبت 12 غشت 2017 - 20:05
الله ينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة

أين دستور 2011
أين المغرب كأول مسثتمر بإفريقيا بقيمة 75 مليار دولار
و 15 مليار دولار بباناما
5 مليار دولار باليونان

و 53 مليار اورو مجمدة ببنك UNICREDIT فرع بال بسويسرا

- أين تريليونات الدراهم التي تنفق في 200 مهرجان دولي و موازين للفسق و العري و الدعارة

و الآن فقط تمويل الترشح لكأس العالم ب 65 مليار سنتيم

و صناديق سوداء تنهب منها سنويا 575 مليار سنتيم

- أين الثروة أين العدل أين سيدنا عمر إبن الخطاب

لو عثرت بغلة في العراق لحسبت عليها

- نعم رضيع لانقاذها تطلب تدخل الكبار
37 - Azzedine Rounagui السبت 12 غشت 2017 - 20:17
في انتظار انقاذ اطفال دول العالم الذين سيحضرون رفقة اهلهم الى المغرب لمشاهدة كاس العالم
38 - عمر الحركة السبت 12 غشت 2017 - 20:27
بالله عليكم أليس عيب شهوة الدولة تستعين بمواطن أين دولة الحق والقانون تبني مستشفيات في أفريقيا أين نحن تفوق على حكام المغرب شوهتونا
39 - ka3i السبت 12 غشت 2017 - 20:39
c'est quoi ce pays qui depanne que les cas siganlés!!!!

on va vers ou????

wa sahiba el jalal, il ne suffit pas l khitabtes f Aid al Arch!!!

il faut des ACTIONS!!!!

ceux qui volent doivent payer!!!!

j'en ai marre de ce pays et de ces infos misérables!!! encore plius les solutions à la carte juste parce que HESPRESS en a parlé!! et ceux dans les montagnes qui connaissent meme pas le net ni le smartphone? c'est des non marocains??

bon courage mon bébé!!! encore plus quand tu grandiras et connaitra le pays qui est le tien!!!
40 - mohamed السبت 12 غشت 2017 - 22:35
السﻻم
في حالت وصول مريض، و كا هناك نقص او تعطل لاليات العﻻج ، يتم نقل المريض اﻻ مستشفى اخر عمومي او خاص و يتكفل به ( نقل ، معالجة الخ ) المستشفى اﻻول.

Like that, they will make sure they have everything otherwise they pay for theire missmanagement of theire ressources.
41 - مجرد رأي السبت 12 غشت 2017 - 22:43
وا هادي الدار البيضاء العاصمة الإقتصادية يا حسرة واش خليتو لمدن الهامش يقولو أو منين تطالب بالمستشفى إيجي ليك سي الأمن سبحان الله ما عندهومش مشكل التجهيز صراحة بديت نفكر نمشي شي بلاد لي كا تحترم المواطنين ديالها أو ها دشي يلا ما نهضرو على التعليم أو العدل...
42 - je suis d'accord avec Kai3 السبت 12 غشت 2017 - 23:25
JE suis parfaitement d'accord avec M. Kai3, C'est fini nous voulons des actions concrètes , un vrai système de santé pour les citoyens, un vrai système éducatif national pour tout le onde, une vraie justice, comment le Maroc veut organiser la coupe du monde alors qu'on a pas encore fini avec ces problèmes basiques ???, si les gens ne veulent pas travailler dans le public, faire des contrats avec les chinois ?????
43 - mina السبت 12 غشت 2017 - 23:25
je plein les marocains dans le domaine de la santé c tres dur.allah m3akoum
44 - امازيغي سوسي السبت 12 غشت 2017 - 23:49
فشل القطاع الصحي فشل في القطاع التعليمي فشل في القطاع الصناعي فشل في القطاع السياحي فشل في كل شيء.لك الله يا وطني هادي ماشي دولة.اين ثروة هده البلاد.
45 - Mohamed الأحد 13 غشت 2017 - 00:11
.... ففي ظل العجز التام الذي تعاني منه مستشفيات مدينة الدار البيضاء على مستوى تجهيزات العناية الفائقة الخاصة بالأطفال الرضع، بات الموت يتربص بالرضيعة "ملاك" ...

ها علاش روافة كيغوتو و كيطالبو ب سبيطار حقيقي و ليس سبيطار ديال لكدوب.
و في حديث اخر يرويه فوزي لقجع يقول فيه ان المغرب يريد تنظيم مونديال 2026 و في حديث موضوع يرويه رشيد الطالبي العلمي يقول فيه ان المغرب جاهز لتنظيم المونديال.
ناس باغية لمعقول و شي ناس باغيين المونديال.
تحية من تطوان لناس ديال الريف.
46 - أبو عبد الناصر الأحد 13 غشت 2017 - 00:40
أرفع القبعة لسيد وزير الصحة،على مبادرته التكفل بعلاج الطفلة من ماله الخاص،وذالك أضعف الإيمان في غياب إمكانية الدولة.ياريث لو بادر كل المسؤلين حدوة السيد الوزير،لكن اليد الواحدة لاتصفق.ماذا تريدون أن يفعل أكثر من هذا؟
47 - abdenasser الأحد 13 غشت 2017 - 00:46
أرفع القبعة لسيد وزير الصحة،على مبادرته التكفل بعلاج الطفلة من ماله الخاص،وذالك أضعف الإيمان في غياب إمكانية الدولة.ياريث لو بادر كل المسؤلين حدوة السيد الوزير،لكن اليد الواحدة لاتصفق.ماذا تريدون أن يفعل أكثر من هذا؟
48 - جام مغربي الأحد 13 غشت 2017 - 02:26
لابد من خوصصة قطاع الصحة و تكفل الدولة و جيرانه بكل المصاريف و محاسبة المريض و طلب هويته بعد علاجه
فالقطاع العام كسول و يوضف اطباء و مسييرين و ممرضين كسالا
او وضع صندون بباب المستشفيات كما كان بالزوايا و المساجد زمان لشراء ادوات المستشفى
49 - adam الأحد 13 غشت 2017 - 04:49
well, I thought we just gave bunch of those machines to one of them African country lol
50 - مجلوق فنيويورك الأحد 13 غشت 2017 - 05:25
ا لفلوس ديال المرسيديسات ؤ4x4 ؤBMW فاش يركبو خدام الدولة موجودة ؤالسبيطارات كيسفرو .
51 - abdel الأحد 13 غشت 2017 - 05:51
ابن أخي نفس الحالة خلال هذا الاسبوع . أخبروا بعدم توفر مستشفى محمد الخامس بالدارالبيضاء على قنينة وطلبوا منه أن يبحث بنفسه على قرينة في مستشفى حكومي آخر. أينما ذهب رجع خاوي الوفاض. العذاب حين تتنقل عبر المواصلات المراهقة والتكلفة. بعد 4 أيام اتصلوا به وأخبروه بأن يأتي للمستشفى لإخراج الرضيع والا إذا حدث أمر ما فهو المسؤول. اضطر للذهاب إلى مركز صحي خصوصي وطلب المركز 10 مليون سنتيم. أضطر الأب أن يستدين 4 مليون لإجراء العملية في انتظار أن يسدد الباقي الذي لا يعلم لحد الآن كيف يمكنه أن يتمم المبلغ المتقين. المهم كتحس بالحكرة وكأنك في غابة لا رحمة فيها.
52 - Abo ayoub الأحد 13 غشت 2017 - 11:25
هاد القطاع تلخاص كاين في المريمان او دولة متخلفة.
53 - استةذة الأحد 13 غشت 2017 - 14:17
على سلامة الطفلة،ولكن اتساءل هل عدم توفر الاجهزة في القطاع العام اصبح امرا مسلما به؟ يعني فهاد لبلاد البقاء للاغنى ولي معندهمش يمشيو يموتو ،لا حول ولا قوة الا بالله.فين كتمشي خيرات بلادنا؟ فين كيمشيو الاموال ديال بلادناحسبنا الله ونعم الوكيل!
54 - عمروز الأحد 13 غشت 2017 - 21:55
لا حول و لا قوة إلا بالله. المواطن يريد أساسيات العيش الكريم من صحة و تعليم و قضاء و أمن و نقل و و و و و . ضريبتنا على الدخل المستخلصة من الدولة لا نراها تسثمر في مساريع تمس مباشرة المواطن البسيط. الله يسترنا و يرزقنا الصحة و العافية
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.