عفو ملكي يشمل 415 شخصا في ذكرى "ثورة الشعب"

عفو ملكي يشمل 415 شخصا في ذكرى "ثورة الشعب"
السبت 19 غشت 2017 - 19:00

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، أصدر الملك محمد السادس عفوه على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 415 شخصا.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته وزارة العدل بهذا الخصوص:

“بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة لهذه السنة 1438 هجرية 2017 ميلادية، تفضل جلالة الملك، أدام الله عزه ونصره، فأصدر حفظه الله أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة، وعددهم 415 شخصا وهم كالآتي :

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 343 سجينا موزعين على النحو التالي :

– التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 337 سجينا

– تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة : 06 سجناء

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 72 شخصا موزعين كالتالي :

– العفو من العقوبة الحبسية لفائدة : 14 شخصا

– العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة : 01 شخص واحد

– العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة : 01 شخص واحد

– العفو من الغرامة لفائدة : 56 شخصا

المجموع العام : 415

‫تعليقات الزوار

8
  • متسامح
    السبت 19 غشت 2017 - 19:12

    علاش ها العفو القانون راه فوق الجميع …واش ان واحد انوض اسرقني وتعدى علي ونوض الملك اعطيه العفو ماشي دولة الحق والقانون ..عمرن مغادي نتقدموا حيت متنبقوش القانون ..

  • abdou de montreal
    السبت 19 غشت 2017 - 19:14

    allah insar sidna, il nous fait sortir les criminels pour nous agresser et nous tuer, je vous demande sa majesté de sortir seul, le matin tôt ou la nuit , sans voiture , sans garde du corps, après on va voir si vous allez libérer les criminels chaque fois. normalement c'est le peuple qui doit faire un référendum pour choisir les gens qui doivent sortir, pas une personne loin du peuple. allah almosta3an

  • simo
    السبت 19 غشت 2017 - 19:17

    نتمني ان.يكون هدا العفو فيه خير ويجب على الأمن والقضاء ان.يكون سارما.مع المجرمون المعفى.عنهم.ادا عادوا لاجرامهم .ان.يعاقبهم بأشد العقوبات

  • نـــاصـــر
    السبت 19 غشت 2017 - 19:34

    هل ثار الملك و الشعب ليتجاوز معدل السجناء المغاربة نظيره في كثير من الدول المتخلفة ؟
    عيد الاستقلال ، عيد العرش ، عيد المسيرة … مناسبات وطنية كان ينبغي أن يتمّ فيها تكريم و توشيح المناضلين الذين أنجبتهم الأحزاب ، و المتفوقين الذين تمخّضت عنهم المدارس ، و المبدعين الذين تخرجوا من المعاهد ، والعلماء الذين أفرزتهم المختبرات ، و العصاميين الذين وُلدوا من رحم المعاناة … لكن يبدو أن أحزابنا و مدارسنا و معاهدنا و مختبراتنا… عقمت عن أن تنجب أفرادا يستحقون تخليد أسمائهم في المناسبات الوطنية لتقفز أسماء المنحرفين و أصحاب السوابق العدلية إلى الواجهة في كل مرة و تشرأب أعناقهم لنيل العطف الملكي ما يجعل المواطنين يتخوّفون من هذه المناسبات بوضع أيديهم على قلوبهم و جيوبهم و عوض أن يفرحوا بها نرى وجوههم تعلوها الكآبة و الوجوم .

  • محمد
    السبت 19 غشت 2017 - 19:39

    والله أحزن حينما أرى المجرمين والسارقين يعفى عليهم (والله أعلم كم من دانيال آخر بينهم) , بين مناضلون شباب بطاليون لا حول ولا قوة لهم لا يزالون في السجون يذوقون المرار لأنهم طالبو بعيش كريم.

    إن الله يرى يا ناس , والموت حتمي ولو اختبأتم وراء الجبال, فاتقو الله في هذا الشعب المسالم..

  • محمد
    السبت 19 غشت 2017 - 19:43

    واش بغانا نوليو بحال سوريا . انا تبقاو فيا غير رجال الامن مساكن كيعرضو نفسهم للخطر ويشدو الإرهابيين وكثرة تمارا وجري والتحقيقات وفي الاخير عفو ويخرجو داك الإرهابيين ويديرو مصائب كثر من الاول وتاني رجال الامن مساكن يوليو يقلبو عليهم باش يشدوهم تاني بما يجيهم عفو تاني.انا فنظري لي خاصو يعفو على هؤلاء الإرهابيين هم الضحايا الى بغاو لانهم هم لي تعرضو للتفجير والطعن ماشي شي واحد آخر.هدا استهتار بحياة المواطنين والتلاعب بجهاز القضاء والنقص من مصداقيته

  • مغربي
    السبت 19 غشت 2017 - 20:09

    حفظ الله جلالة الملك بما حفظ به الذكر الحكيم و ادام عليه الصحة والسلامة والتوفيق و التفوق أينما حل وارتحل وابقاه الملاذ الامن للبلاد والعباد وأعاد هذه أعياد الاعياد و المغرب و المغاربة في أحسن احسن الأحوال وفي التقدم والتطور وازدهار و امن و استقرار .

  • wood
    السبت 19 غشت 2017 - 21:20

    عدد من المعلقين يتساءلون لماذا العفو على المجرمين .و السبب واضح و جلي مثل الشمس و هي كثرة الاجرام و الانحراف . فالدولة مجبرة على اخلاء سبيل عدد من السجناء ليحل محلهم سجناء جدد مع العلم ان كل السجون باعتراف جهات رسمية و غير رسمية انها تستوعب اكبر من قدرتها الاستيعابية .و في السجون المغربية اكتظاظ و امراض و مشاكل و عنف .و ليس كما يحاول ان يوهم بعض الناس انها فنادق للمبيت . فالدولة الفاشلة كل ما يمكن ان تقدم لمواطنيها سوى السجون !!

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج