تكريم مستفيدين من "كفالة اليتيم" في الناظور

تكريم مستفيدين من "كفالة اليتيم" في الناظور
الأحد 20 غشت 2017 - 02:06

نظمت جمعية الرحمة للتنمية والأعمال الاجتماعية حفلا فنيا لفائدة الأطفال اليتامى المتفوقين في دراستهم، وأقدمت على تكريم مجموعة من الأطفال حفظة القرآن الذين تتكفل بهم وتساهم في دعمهم من أجل مواصلتهم التحصيل الدراسي.

الأمسية التي نظمتها جمعية الرحمة بشراكة مع جمعية الإغاثة الإسلامية، وبتنسيق مع جمعية المودة البلجيكية، عرفت تقديم مجموعة من اللوحات الفنية التي أثث فقراتها الأطفال اليتامى المتكفل بهم، من خلال رقصات وأناشيد تربوية هادفة لقيت استحسان جميع الحاضرين.

وفي كلمة مباشرة ألقاها جمال زهري، رئيس الإغاثة الإسلامية الوطنية، عبر الهاتف على مسامع الحاضرين بالمركب الثقافي بالناظور، أكد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التعاون على الخير وتقديم يد المساعدة للعائلات المعوزة والفقيرة بشكل عام، وللأرامل واليتامى بشكل خاص، مبرزا أجر وأهمية كافل اليتيم، مستدلا بأحاديث نبوية وآيات قرآنية تحث على صون حق اليتيم والعناية به.

أحمد محاش، رئيس جمعية الرحمة، أفاد بأن الجمعية تتكفل بمجموعة من اليتامى وعوائلهم، وتخصص لهم مبلغا قدره 1200 درهم كل ثلاثة أشهر، زيادة على قفة رمضان والأعياد، وتوزيع ملابس وأضاحي كل سنة على أزيد من 7000 عائلة، داعيا المحسنين والجهات المسؤولة إلى تقديم يد المساعدة لهذه الفئة من المجتمع.

وقالت سامية الخرباشي، المشرفة على قسم الأيتام بجمعية الرحمة، إن الغاية من هذه الأنشطة هي التعريف بأنشطة الجمعية التي تقوم بها خلال السنة وهدفها الأسمى كفالة اليتيم وتربيته على القيم والعيش الكريم. ودعت من خلال هسبريس المحسنين إلى التكفل ببعض اليتامى الموجودين في لائحة الانتظار.

كما أكدت على أن أبواب الجمعية مفتوحة للجميع باعتبارها فقط وسيلة لتقديم المساعدات عبر الملفات التي تتوفر عليها، كاشفة أن المبلغ الذي توفره لكل يتيم هو فقط 400 درهم كحد أدنى بالمغرب، و35 يورو بالنسبة للجالية المقيمة بأوروبا، من أجل مساعدته على الدراسة، وبالتالي المساهمة في تربية أجيال المستقبل وتوفير حياة كريمة للجميع.

‫تعليقات الزوار

1
  • خير الكلام ما قل ودل
    الأحد 20 غشت 2017 - 02:41

    تكريم هؤلاء الفتيان في الحقيقة هو تكريم للقرأن .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات