24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تدريس التربية الجنسية بمدارس المغرب؟
  1. "الهاكا" تتيح للمغاربة توجيه شكاوى ضد البرامج الإذاعية والتلفزية (5.00)

  2. جامعة "محمد الخامس" الأولى إفريقيا بالفرنسية (5.00)

  3. الكتاني يُثمن تحسن نتائج "التجاري وفا" بالمغرب ومصر وإفريقيا (5.00)

  4. لفتيت يقود وفدا وزاريا لتفقد "مشاريع ملكية" بمدينة الداخلة (5.00)

  5. "تنافي" بن الشيخ يثير جدلا .. ومصدر حكومي: ضغوط على العثماني (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | الوردي ومعادلة شهادات الممرضين .. 14 ألف محنة تصل إلى نهايتها

الوردي ومعادلة شهادات الممرضين .. 14 ألف محنة تصل إلى نهايتها

الوردي ومعادلة شهادات الممرضين .. 14 ألف محنة تصل إلى نهايتها

بعد اعتصامات ومسيرات طويلة خاضتها "حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة"، يتجه مجلس الحكومة إلى تعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

ومن المرتقب أن تنهي الحكومة، بعد مصادقتها غداً الخميس على القانون الجديد، معاناة حوالي 14 ألف ممرض وممرضة، درسوا ثلاث سنوات بعد البكالوريا؛ لكنهم يرتبون في السلم التاسع عوض العاشر، كما هو معمول به في قطاع الوظيفة العمومية، ويتلقون راتباً محدداً في 5000 درهم، وفي حالة الاستجابة لمطلبهم سيصبح الراتب مرتفعاً بـ1000 درهم، أسوة بنظرائهم في الوظيفة العمومية.

وعملت هسبريس أن الحسين الوردي، وزير الصحة، توصل إلى اتفاق مع وزارة الاقتصاد والمالية بعدما أقنع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بـ"الحيف الكبير" الذي يطال هيئة الممرضين منذ تخرج أول فوج سنة 2006.

وجاء في المرسوم الجديد، الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، أن "تغيير هذا النظام الخاص بهيئة الممرضين يأتي لملاءمة منظومة التكوين في هذا المجال مع منظومة التوظيف في أسلاك وزارة الصحة وباقي الإدارات والمؤسسات العمومية".

وأضاف أن إحداث هذا القانون الجديد "سيمكن من ترتيب الأطر شبه الطبية وتقنيي الصحة في الدرجات التي تطابق الشهادات المحصل عليها، وكذا إنصاف والاعتراف بالمعادلة الإدارية، لتسوية الوضعية الإدارية لفئة الموظفين الممرضين، خريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي، الحاصلين على الدبلومات الوطنية".

وسيمكن هذا التعديل من إدماج الممرضين المجازين من الدولة من الدرجة الثانية (السلم 9)، في الدرجة الأولى (السلم 10)؛ وهو الأمر نفسه سينطبق على أصحاب السلم (10)، الحاصلين على شهادة السلك الثاني من الدراسات شبه الطبية، حيث سيتم إدماجهم في الدرجة الممتازة (السلم 11)، وستتم عملية التفعيل خلال سنتين وعلى قسطين متساويين على أساس الأقدمية في الدرجة.

عبد النور البقالي، عضو حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة، قال: "القانون الجديد لم يأت بالمطالب التي سبق أن ناضلنا عليها، وأولها تحقيق المعادلة الإدارية بأثر رجعي مالي وإداري".

وأشار المتحدث نفسه، في تصريح لهسبريس، إلى أن "التعديلات لا يمكن اعتبراها إنجازاً، بل هي فقط حق كنا ننتظره منذ سنوات"، مطالباً الوزارة بـ"ضرورة الاستجابة إلى باقي النقاط المدرجة في الملف المطلبي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - عالم النفس الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:20
الاحتجاج حق يضمنه الدستور في أي بلد ديمقراطي لكن ان يصبح كل من هب و دب يخرج للشارع لاتارة الفوضى والضوضاء والتشويش على المواطنين والمحلات التجارية هذا يعتبر تخلف . على الحكومة ان تقوم بجزر كل مرتزق يهلل في الشارع العام مع غرامة قاسية والسجن مدى الحياة هذا من جهة ومن جهة ثانية ان يكون الاحتجاج بعيد عن المدينة اي ان يكون في مكان بعيد في القرية او الغابة مثلا حتى ييأس المحتج الذي في قلبه حقد او ممارسة عدوانية تجاه الوطن والمواطنين مع وضع كاميرة خفية تراقب تصرفاته
ولكم التعليق ان اعجبكم
2 - السبيطار الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:23
14 ألف كلهم يوردون 1000 درهم تنظاف إلى راتبهم وهم يتقاضون 5000 درهم .
لكنهم لا يعرفون أن هناك بسطاء يعيشون ب 1000 درهم للشهر .
Wadiro ghir khadmatkom ba3da
3 - المتفائل الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:30
لكم الله ياشيوخ التربية و" معلمي "اساتذة الحاضر والغذ" الذين اقنتيتم زهرة شبابكم وثمرة كهولتكم تصعدون سلالم الاجور بسرعة السلاحف من 7و8و9و10في مدة ثلاثين سنة ونيف ولا زلتم تجوبون شوارع الرباط من الوزارة الى البرلمان صيفا وشتاء وكان الحكومة في اذنها وقر..
4 - استاد سلم 9 الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:36
مبروك للممرضين ..و العقبى لينا
5 - مواطن الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:38
مبروك عليهم القضاة و البوليس و رجال التعليم ... كلهم زادو ليهم و خداو حقهم. شباب باغي يقرا و يزيد بالمهنة لقدام نساعدوهم و نتمناو نحسو بالتغيير كمواطنين فالمستشفيات و تكون القطيعة الآن مع ظاهرة الرشوة نتمناو
6 - موظف تعليم الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:38
وماذا عن محنة الموظفين المرتبين في السلم التاسع في قطاع التعليم الذين لا يتجاوز راتبهم 4200 درهم؟
أليست محنتنا نحن الموظفين واحدة ؟
ألسنا نتحمل نفس المسؤوليات و منا من يعمل في أعالي الجبال و يتحمل التعب و مشقة التنقل من جيبه؟
الحاصول حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم
7 - ابن البناء الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:47
نتمنى ان تنهج الوزارة نفس المنهج في معادلة شهادة تكوين مركز المعلمين سابقا ومراكز تكوين اساتذة الاعدادي سابقا. زائد باكالوريا وسنة من التدريب بشهادة اجازة مهنية .
وهذا لن يكلف الوزارة مليما .
وسيفتح افاقا لهذه الفئة في مجال الادارة التربوية التي تشترط الاجازة
حيث سيثري العرض وتنويعه.
8 - adel الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:50
مبروك عليكم.والله لو كان باقي بنزيدان لا فرحتو بها.غدا تاني قولو حكومة العثماني حكومة فاشلة وضعيفة.
9 - محمد امين الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:50
لماذا حرمان الممرضين من الأثر الرجعي وهو حق لهم. ولما تم إقصاء النقاط المتعلقة برفع التعويض عن الأخطار المهنية. والاقدمية. وتحديد مالك وماعليك بشكل واضح
10 - ملاحظ الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:57
"التعديلات لا يمكن اعتبراها إنجازاً، بل هي فقط حق كنا ننتظره منذ سنوات"
الموظفين في القطاع العام ديالنا والله واخا تخليهوم فالدار وتبقا تعطيهم 12000 درهم في الشهر والله مايحمدو الله. حسبي الله ونعم الوكيل
11 - عمران الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:05
بعد تأهيل المؤسسات التعليمية وتوفير الموارد البشرية ومحاربة الإكتضاظ ...وتأهيل الملاعب الوطنية : الجديدة ، بركان ، تطوان......جاء الدور على المجال الصحي لتأهيل المرافق الصحية وتوفير الموارد البشرية والمعدات الطبية......هيا إلى الأمام.......في ظرف شهر أو شهرين فقط تحولت المدارس المغربية إلى ورود وزهور بين البنايات.....المغرب لا يعرف المستحيل....غدا المجالات الخظراء وبعد غد الساحات والمرافق الأخرى......علاش لا.
12 - مواطن الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:07
Félicitations pour nos infirmiers. Enfin, l'échelle 10 vous sera attribuée. Mais, j'espère que vos services rendus aux patients sera de la classe 1.
13 - mohamed amine imrane الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:08
الحق ياخذ و لا يعطى ( الوزير الوردي اقنع رءيس الحكومة بالحيف الذي يطال الممرضين) ههههه الله يعطين وجهكم على من تضحكون يا حكومة. تحية اجلال و تقدير للممرضين و الممرضات الذين آمنو بقضيتهم الي اخر رمق و اكرر الحق ياخذ و لا يعطى.
14 - عربي الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:11
أينكم يا مجازين ويا أصحاب الشواهد العليا القابعين في السلاليم الدنيا 6-7 بالجماعات المحلية...هل 3000 درهم تكفيكم للعيش الكريم؟؟!!!!
15 - ابو لينا الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:14
مبروك عليكم تحقيق المكاسب بفظل نظالكم وتحية للوزارة التي بدورهاناظلت داخل الحكومة لتحقيق هاده المكاسب
16 - متتبع الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:21
نحن نعتبر التعليم أولوية إستراتيجية، والقضية الثانية مباشرة بعد القضية الوطنية ،ولهذا قررنا بحول الله وقوته رفض ترقية اساتذة السلم 9 إلى السلم 10 رفضا قاطعا ،رغم أنهم درسوا ثلاثة سنوات بعد البكالوريا ،فاجرة 4000 د كافية للأستاذ بل ومتميزة ومحفزة له على العطاء ،وفي سياق التحفيز والمواكبة المستمرة قررنا التعتيم الإعلامي على ملفكم، وبرمجة اقتطاع جديد لكم للصندوق المغربي للتقاعد مع بداية سنة 2018 ،وهكذا فنحن في طريق الإصلاح .
17 - حكيم الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:23
لقد تعرضت هذه الفئه للتهميش مدة طويلة وحان الوقت لإنصافها، خاصة مع ولوج شباب متقف ودو تكوين جيد يرفض كل الممارسات السابقة ويريدون رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.
18 - الزنزانة 9 الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:35
مبروك عليهم وماذا عن رجال التعليم القابعين في السلم 9 و أجورهم التي لا تتجاوز 4300 درهم في أحسن الأحوال بعد سنوات طويلة من الكفا؟؟؟؟؟. اللهم إن هذا لمنكر
19 - محمد المواطن الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:01
5000 زايد1000 تساوي 6000 درهم للنرضين في السلم 10.
انا استاذ في السلع 10 اجرتي لا تتجاوز 5000 درهم.
فاليعلم المغاربة الضلم الذي لحق بالأستاذ لكي ل يؤدي رسالته ويضيع ابناء الفقراء. لكن هيهات فسنتشر العلم في ابناء الفقراء ولو قطعتم ارزاقنا. بل وحتى لو لم نجد ما نأكله.
لان هدا صراع طبقي.
هدا ليس حسدا للممرضين لكن الأجرة يجب ان تتوحد في نفس السلم.
علما ان 6000 درهم لا تسمن ولا تغني من جوع.
20 - البريدي المجاز الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:06
مبروك للممرضين اصحاب الشهادات على ادماجهم .و ننتظر من بريد بنك و بريد المغرب ان يحدو حدو وزارة الصحة و يقوم بادماج البريديين المجازيين و اصحاب الشواهد الاخرى بالسلاليم المناسبة لنوع شهاداتهم.الاجازة بالسلم ١٧ اي ١٠ في الوظيفة العمومية.فلا يعقل ان المجاز يعمل بسلم ٥ او ١٠ بالبريد و الذي لا يساوي السلم ٦ في الادارات الاخرى علما ان البريد لديه ٢٨ سلم.
21 - معلم الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:10
ما فهمتش أنا ناس د التعليم حاشيين راسهم فكل بلاصة ناس تتناضل و تجيب حقوقها و نتوما تتبكاو كالعيالات. نحمدو الله حتا بعدا ما تنخدمو لا ليل لا عياد. حشموا شويت و نوضو قريو ولاد عباد الله.هادي نصيحة من معلم متقاعد
22 - ممرض اليوم الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:20
اولا نحن كحركة للممرضين و الممرضات من اجل المعادلة غير راضين بهاد المرسوم الذي نعتبره معادلة ناقصة لعدم تضمنها للاثر الرجعي و الاقدمية الاعتبارية لكن في هذه البلاد لن تنال حقوقك كاملة و ليكن في علم المواطن ان هذا حقنا الذي سلب منا قسرا منذ سنوات و ناضلنا من اجله طيلة 10 سنوات وقدمنا تضحيات قتلى جرحى موقوفين عن العمل ولم يأتي منة من الحكومة او الوزير او حتى النقابات التي تآمرت ضدنا في العديد من الاحيان لكسر الحركة هو تحصيل حاصل لمسيرة طويلة من النضال داخل التنسيقية الممرضين و من بعدها الحركة لاخراج نظام LMD و تثمين هذه المهنة المحتقرة بين باقي المهن واعطاء الممرض مكانته المعنوية و اغناء رصيده العلمي والمعرفي وليس المادي ف1000 درهمغير كاملة لن تغنينا ولن ترفع مستواك المعيشي في شيء والحمد لله على هذا ونشكر كل من ساندنا منكم مواطنين منظمات حقوقية سياسيين اكاديميين ومنابر اعلامية
23 - ممرض تتمة الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:22
..تتمة...اخص بالذكر هسبريس التي لم تفوت اي محطة نضالية الا وكانت حاضرة وتحية اجلال وتقدير لجميع الممرضات و الممرضين الحركيين و الحركيات الذين استماتوا في الدفاع عن الحق و آمنوا بقضيتهم الى آخر لحظة والنضال لازال مستمرا في مايخص مطالب الممرضين المغاربة من قبيل اخراج الهيئة والتعويض عن المخاطر ودليل الكفاءات التي لازلنا محرومين منهاو دام عمود تلمنضومة الصحية بامتياز الممرض حرا مرفوع الرأس..والسلام
24 - Marocain الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:33
الممرض بطبيعة عمله الاكثر قربا ودراية بشؤون المرضى وحاجياتهم وهو ايضا للاسف الاكثر تعرضا لاخطار الاصابة بالامراض المعدية الخطيرة بشكل يومي بالاضافة ان المهنة تفرض عليك العمل ليلا و في الاعياد و المناسبات الوطنية وغالبا ليس هناك شيئ اسمه العطلة الصيفية بل غالبا ما تؤجل للفصول الاخرى عكس بعض الوضائف الاخرى التي تستفيد من العطل طول السنة ولا تتعدى مدة عملها 6 اشهر في السنة
25 - جابر الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:34
إدماج حاملي الشهادات العليا في الوظيفة شرط لأداء العمل الإداري
26 - Magrati الخميس 14 شتنبر 2017 - 02:06
مبروك عليهم يستاهلو وبرافو على هاد الحكومة فعلا اول مرة يكون في المغرب حكومة باغية تخدم بضمير.ولكن ضروؤي مع الزيادة ان يكون هناك مراقبة وعقوبات بالنسبة للممرضين المهملين واللدين ياخدو رشوة لاداء عملهم فخدمة المرضى.اللدي هو سبب استلامهم رواتب .يجب ان يكون القانون مشدد في حالة تبوت فساد اي ممرض.وشكرا ارجو النشر
27 - Lahcen الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:02
كلشي بغا الفلوس و الزيادة ولكن المردوديه زيرو واش غادي اعطيو اكتر فالعمل
28 - ممرض مكاتب صحية جماعية الخميس 14 شتنبر 2017 - 08:53
وماذا عن ممرضي المكاتب الصحية الجماعية هل سيشملهم المرسوم
29 - نور الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:13
مبروك عليكم ألم موظف 31 سنة من العمل وهو في سلم 7 هذا ماشي عار
30 - infermiere الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:15
اناس ديال الخاص الي خدامين فالخاص شنو غدي يطبق عليهم
31 - سفيان الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:33
الممرضون المغاربة يعانون امام نقص التجهيزات والعامل البشري والله يستحقون كل خير في فترة مرض والدي رحمه الله عاشرت بعضهم وربطتني علاقة اخوة مع بعض الممرضين ووقفت على معاناتهم الحقيقية حتى اجرتهم قليلا جدا أمام الاخطار المحدقة بهم من الامراض الفتاكة خصوصا ممرضو المراكز الاستشفائية الجامعية والمرابطون في قمم الجبال والبوادي ماهي خمسة الاف درهم مجرد تعويض اثات مطبخ للوزراء والبرلمانيين
32 - Adilos الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:12
اي مهنة او مرفق عمومي يشتغل بنظام المداومة .الليالي يا اخي امر اصعب سوى من جرب .....على القطاع المعني بادماج المجزيين .اما أصحاب التعليم يحب ان يكونوا صفوة المجتمع لأنهم علمونا ،،،، وناس المحافظة على امننا والمرابطة في حدودنا ومضحية بالغالي والنفيس واسرتهم معذبة كذلك اذماجهم من يحمل تعليم عالي .لتكن عدالة وظيفية .هل يعقل موظف في المالية لديه اتاوة خيالية وكذلك موظف المحافظة ...... وأناس في الجبال وظروف قاسية تعلم ابناء الشعب .والله هناك ظلم وظيفي .تقني بوزارة المالية يتقاضى اكثر من استاذ ...ظلم ظلم والله
33 - Mohamed El Harcha الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:22
احترامتي للسيد الوردي .وتمنياتي للسيد حصاد أن يفعل المثل في قطاع التعليم من أجل إنصاف أساتذة السلم 9.
34 - سناسيم الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:31
هل تشتغل في خطر نحن نعمل و خطر الاصابة بااسيدا جد قريب هذا هو ما يجعل راتبنا مضاف اليه 1000درهم علاوة عل المخاطر و الطبيب ياخذ 3500درهم
35 - متصرف الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:32
الحمد لله على سلامتكم و نتمنى لكم المزيد أن شاء الله.بقدر فرحنا معكم بقدر تقرحنا من تعنت الحكومة في الاستجابة للملف المطلبي للمتصرفين.أخذ الأطباء و القضاة و المهندسون و رجال السلطة ...حقوقهم و سويت أوضاعهم و بقي المتصرفون عرضة للتهميش و التسويف و اعذار عجز ميزانية الدولة...و لكن لله درنا...و حقنا في رقبة المسؤولين و النقابات الى يوم الدين...كيف يعقل ان يكون لك ابناء فتعطي البعض و تحرم الاخرين؟ولكن من مات أبواه فليتوسد العتبة...فإن حرمنا من حقوقنا فحتما لن نساهم في تطوير الإدارة و لنا وساىلنا في ذلك
36 - عبدو الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:35
أقول للحساد من نساء و (رجال) التعليم هل تعملون ليلا؟؟؟ هل تقومون بامهام لا تعوضون عنها؟ هل تتعرضون للأخطار المختلفة كالتعرض للأمراض. الدم و العنف؟؟؟؟ هل نسيتم ماذا قاصينا مع مجموعة منكم عندما كنا تلاميذ و طلبة ؟؟؟؟ فلتعلمو أن الممرض في القطاع الخاص يتقاضى حتى ضعف الأجر في القطاع العام..........
37 - فاطمة الخميس 14 شتنبر 2017 - 12:10
هنيئا للممرضين واتمنى ان تكون خدمة المواطن المريض في مستوى افضل مما كانت عليه فمن يطالب بحقه ﻻينسى ان هناك اناس لهم حق عنده ﻻيطالبون به بل يقولون حسبي الله ونعم الوكيل فيامن يضيع حقهم سواء الوزارة او انتم اصحاب القطاع وعلموا ان مهنتكم مهنة الرحمة فمن لم تكن الرحمة في قاموسه فاجرته مهما صغرت او كبرت حرام عليه وا حلله فلوسكم
38 - marouan الخميس 14 شتنبر 2017 - 12:17
مبروك للممضين وللممرضات المعادلة من حقكم والعقبة للاطباء يعترفو بالمعادلة ديالهم
39 - إلى ممرض الذي يشير إلى الحسد الخميس 14 شتنبر 2017 - 13:01
رجال تعليم لايتقاضون اي تعويض وهم معرضون لكافة الأخطار والأمراض من العنف وكافة الأمراض التي يمكن أن تعرفها وأن لا تعرفها ،ومعرضون للعدوى بالأمراض ،ومن نساء التعليم من ضاع شرفها واغتصبت في الفرعيات المدرسية "قاليك أخطار " ههههه" أما بالنسبة لموضوع حسد فنحن لا نحسد أحد بل مبتهجون لانصاف إخواننا الممرضين ،ونعلم أن رجل تعليم مستهدف وارد له التهميش والإقصاء من أجل تغيب الأمة ما معنى ان رجل تعليم يتقاضى 4000د وله من الدراسة ثلاثة سنوات بعد البكالوريا .
40 - ممرض مجاز الخميس 14 شتنبر 2017 - 14:07
السلام عليكم.. كممرض فهذا حقنا قد أخدناه بأيدينا و لم يرأف أحد علينا به.. لأننا درسنا 3 سنوات تخللتها تدريبات شاقة في المستشفيات و ساعات من الدراسة على طول اليوم و "اللي كال العصيدة باردة يحط يدو فيها".. مطالبنا لم تتحقق كلها بل جزء منها فأين هو الأثر الرجعي لسنوات تحت وطأة ظلم الزنزانة 9 ؟.
الممرض بحاجة أيضا إلى قانون منظم يسطر له ما له و ما عليه فنحن نعمل بدون قانون منظم للمهنة.. و هذا سيتأتى لا محالة بالنضال و المزيد من النضال.
أما ما ساد من أقاويل متعلقة بالحسد و ما إلى ذلك .. فأتمنى لإخوتنا رجال تعليم الذين يتقاسمون معنا نفس المعاناة أن ينصَفوا في أقرب الآجال هم كذلك و ما لم يأتي بالنضال .. يأتي بمزيد من النــضــال.
41 - اميمة الخميس 14 شتنبر 2017 - 16:05
ما مصير ممرضوا المدارس الخاصة حتئ هم دارسين ثلاث سنوات وليس لهم الحق حتئ في مبارات التوظيف مع الدولة
42 - bravo الخميس 14 شتنبر 2017 - 17:47
برافو اسي الوردي عطيتي الممرضين جداد المعادلة ودفنتي الممرضين القدام اللي فناو حياتهم فهاد الميدان هادا هو جزااهم الله ياخد فيكم الحف ياك ملعوم مجازين من الدولة وكلهوم خريجي المعهد الصحي وكلهوم عندهوم الباك الفرق هادوك قراو عامين ولكن خدمو كتر من 20 عام وماشي دنبهم حيت الدولة بدلات النضام وولا التكوين تلات سنوات اسي الوردي راك تعديتي علا الممرضين القدام اللي خدمو وفناو حياتهم فخدمة المريض هادا هو الجزاا ديالهم علا عام ديال التكوين ردمتيليهوم اكتر من عشرين عام دالخدمة برافو هاكا تنكافاو الاقدمية و الخبرة
43 - rachid الخميس 14 شتنبر 2017 - 18:25
et pour le dossier des licencies et masters au collectivites locales qui sont classes aux echelles 6 a 8 qui ont depasses 45ans et plus de 15 ans en service.
44 - أستاذ مهندس الخميس 14 شتنبر 2017 - 19:06
مهندسين و حاملي الماستر في وزارة التعليم مايزالون قابعين في السلم العاشر بمرتب 5000 مع رفض الوزارة لترقيتهم إسوة بالأفواج السابقة نتمنى أن يتم إصدار مبارات للترقية بالشهادة لفوج 2015 2016 فقد إنتضرنا طويلا و مازلنا ننتضر .
45 - asmae infirmière الخميس 14 شتنبر 2017 - 23:08
بالنسبة لثاحب التعليق الذي يؤاخذ الوردي على القرار و بأنه يجب إدماج الممرضين التابعين للنظام القديم سنتين تكوين يجب أن نكون على دراية بالقانون فهذا مطلب غير ممكن بحكم أن الجامعات لم تعتمد نظام الإجازة باك+3إلا سنة 2006 و بالتالي المرسوم لا يمكن أن يضم ممرضي النظام القديم
القانون واضح و الوردي لا يد له فيه ولا يمكن له أن يغيره
46 - pour asmae infrmiere الجمعة 15 شتنبر 2017 - 02:32
اختاه هادا القانون ليس رباني هادا قانون موضوع وضعه الانسان اي قانون هادا اللدي يضلم دوي الاقدمية و الخبرة هادا لا يكون الا قانون جاار اكيد اختي تعرفين بان هاؤلاء الممرضين لهم نفس دبلومك ممرض مجاز من الدولة وهم من اخدوا بيدك وعلموك واخدتي منهم الخبرة والتقنية تتكلمين عن 3 سنوات دراسة وانت تعلمين انكم ما درستم في هده المدة هو ما درسوه هم في سنتان فمن منكم عانا في دراسته بدؤا عملهم بسلم 8 وانت تبداين بعشرة عملوا 20 و 30 سنة بثمن زهيد وكافحوا وصبروا وناضلوا حتا اعطوا للممرض ما هو عليه الان من كرامة و حقوق فمن منكم قاسا اكتر عملوا طول هده السنوات اقلهم 20 سنة واتيتم انتم و اعطوكم رتبا اكتر دون مراعاتهم فاي قانون هادا تتكلمين عنه مع العلم انهم ليسوا من اختارو دراست سنتان بل الدولة بدلت النضام دون مراعاتهم اتريدون دفنهم احياء اي معادلت هده اي قانون هادا لما هده الانانية لم هاده التفرقة ولكن الله يمهل ولا يهمل
47 - DELI الجمعة 15 شتنبر 2017 - 16:12
هنيئا لكم جميعا كيف سيفعل ومتى
48 - chakib الجمعة 15 شتنبر 2017 - 19:13
أنا كتقني فاﻷشعة في مصلحة اﻹنعاش كانت من مهامي أن أنجز صور أشعة لمرضى مصابين بأنفلونزا الخنازير يرقدون في اﻹنعاش لهذا كنت أذخل يوميا عندهم ،و كنت يوميا أسمع وأرى في وسائل اﻹعلام أن هذا المرض يفتك يوميا بالناس، خوفي لم يكن علي بقدرخوفي أن أمرض أنا كذلك و أعدي أمي أو أبي أو أولدا إخوتي الصغار و أن أتسبب في هلاكهم،إذن فأنا أقوم بعمل جد خطير،إذن أجري يجب أن يفوق ليس فقط المعلم أو القاضي بل حتى الوزير.
49 - كمال الجمعة 15 شتنبر 2017 - 20:19
ليكن في علم الجميع ان قطاع السجون هو الاخر لازال موظفيه يعانون في صمت فيما يخص اذماج حاملي الشواهد العليا
50 - جمال الجمعة 15 شتنبر 2017 - 20:46
موظفي السجون مازالو مقبعون في الكاشو 6 اقصد سلم 6
51 - خالد الأحد 17 شتنبر 2017 - 15:22
ماذا عن الممرضين العسكريين اليسوا ممرضين
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.