"هيئة مكافحة الإرهاب" تحذر الإسرائيليين من السفر إلى المغرب

"هيئة مكافحة الإرهاب" تحذر الإسرائيليين من السفر إلى المغرب
السبت 16 شتنبر 2017 - 18:25

تزامنا مع انعقاد مواسم “الهيليولة” بالمغرب، التي يحج إليها مئات الإسرائيليين سنويا من أجل أداء شعائرهم التعبدية، خرجت هيئة إسرائيلية لتحذر من السفر إلى المملكة، مخافة التعرض لـ”تهديدات إرهابية”.

تحذيرات إسرائيل لرعاياها جاءت من طرف هيئة يطلق عليها اسم “هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية”، التي نشرت قائمة الدول التي يفضل عدم سفر الإسرائيليين إليها، نظرا للتهديدات التي قد تواجههم بها.

وقالت الهيئة إن تحذيرها جاء بمناسبة الأعياد اليهودية والعطل الإسرائيلية، إذ إن الفترة المقبلة تضم ثلاث مناسبات أساسية لدى الإسرائيليين؛ الأولى تتعلق بما يدعى “روش هشانا”، والثانية هي “يوم كيبور”، والثالثة تتعلق بما يسمى “سوكوث”.

وتفيد الهيئة ذاتها بأن تحذيراتها تنبني على ما أسمتها “معلومات موثوق بها”، تم تجميعها نتيجة عمل استخبارات البلاد.

وضمت القائمة إضافة إلى المغرب 44 دولة، في مقدمتها إيران، وتليها أفغانستان، ثم لبنان وليبيا والسودان فالصومال وسوريا والعراق، ثم السعودية واليمن وتركيا مصر والأردن.

وجاءت في اللائحة كذلك كل من إندونيسيا، والجزائر، وبوركينا فاسو، وجيبوتي، وساحل العاج، وتوغو، وموريتانيا، ومالي، وماليزيا، وباكستان، والنيجير، وتونس، إضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وكذلك الكويت، وقطر، أوذربيجان ونيجريا، إضافة إلى كل من عمان وكينيا، مؤكدة أن أكبر التهديدات التي يواجهها الإسرائيليون هي من قبل التنظيمات الإرهابية مثل “داعش”.

ويحظر القانون الإسرائيلي السفر إلى ست دول أساسية، يعد السفر إليها جرما يعاقب عليه بموجب القانون، ويتعرض صاحبه للمحاكمة. ويتعلق الأمر بكل من إيران ولبنان وسوريا والعراق والسعودية واليمن.

وحل قبل أيام عدد من الإسرائيليين بالمغرب من أجل للاحتفال بـ”هيلولة رابي حايم بينتو”، بمدينة الصويرة. وبهذه المناسبة أكد الحاخام رابين بينتو أن هذا الموسم السنوي الهام يشكل فرصة للطائفة اليهودية المغربية لتجديد التأكيد على ارتباطها الوثيق بأرض الوطن وبالعرش العلوي، وترسيخه لدى الأجيال المقبلة؛ مضيفا أن المغرب هو وطن جميع الطائفة اليهودية المغربية، ما يتطلب الاستمرار في الوفاء له والدفاع عنه.

‫تعليقات الزوار

37
  • halima
    السبت 16 شتنبر 2017 - 18:30

    المغرب بلد الامن والاستقرار وسيظل بإذن الله رغما عن انفكم ايها اليهود المجرمون

  • fati
    السبت 16 شتنبر 2017 - 18:40

    الحمد الله أو نشكروه مغربنا امن أو ما فيه والو….خصهم يحدروهم من السفر لأوروبا أو الدول الي فيها يوميا الانفجارات… ما فهمت والو هادو حسدونا بغاو يضربو لينا السياحة …الله يحفض بلادنا و يخلي لينا الأمن و عاش الملك…

  • هروكي
    السبت 16 شتنبر 2017 - 18:45

    إلى صهانة من إبن جلدتنا ، هل تعلمون ماد يقول الدستور الاسرائيلي ؟؟؟؟ إسرائيل دولة يهودية، يعني خاصة باليهود فقط، وأنتم تطبلون وتزمرون شعارات أقباط مصر " الدولة للجميع " إسرائيل لليهود والمغرب للجميع !!! "هل لكم كرامة ؟؟؟ جهلكم وغباؤكم دمروا عقولكم وأصبحتم تطالبون خضوعكم كعبيد لليهود

  • يوسف لمكناسي
    السبت 16 شتنبر 2017 - 18:56

    حليمة 1 الشعب الاسرائيي شعب مسالم وراقي ومحترم انا اتحدث عن الاغلبية الساحقة من الشعب اسرائيل دولة جد ديمقراطية وجد متقدمة وغنية صناعيا واقتصاديا اجمالا لكن يبقى النظام نظام صهيوني مجرم يقتل الابرياء في قطاع غزة والضفة الغربية استطاع هذا النظام تكوين دولة لها سيادة على ارض فلسطين التاريخية التي مع الاسف لم يعد لها وجود بسبب خيانة العرب والمسلمين لفلسطين سابقا الان اسرائيل عضو في الاممم المتحدة 193 دولة هي من ضمنها

  • مواطن
    السبت 16 شتنبر 2017 - 18:58

    لي فيه الفز يقفز

    المغرب بلد الامن والاستقرار وسيظل بإذن الله

    خيبر خيبر يا يهود إن جيش محمد سيعود

  • غي دايز
    السبت 16 شتنبر 2017 - 18:58

    الإسرائيليون يأتون للمغرب على غرض السياحة والاستجمام و كذلك لأغراض دينية….أما إخوتنا في الذين فيأتون على غرض الاستمتاع باللحم الرخيص. ….. السعودية أعطت صوتها لألمانيا بدل المغرب في مقابل استلامها أسلحة حربية. .. بالنسبة لي تثمين العلاقات مع إسرائيل احسن منها مع الخونة العرب … انشر الموضوع من فضلك.

  • Amine
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:04

    How could peaceful kind Moroccans cause a threat to ugly savage atheist Israelites Long live Palestine

  • ahmed
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:05

    Ce sont d'abord des marocain juifs avant qu'ils deviennent des israéliens. le maroc est un pays de sécurité et de liberté, la culture de nos ancêtres et d'accepter l'autre qui est différent soit au niveau de religion , de l’ethnie, de la langue. arrêter vos propagandes. ces personnes sont protégés par la société marocaine et les lois applicable sur tout le monde.

  • بوكارو
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:08

    احنا لمغاربة لحرار مابغيناش غير باش ماتجوش المغرب احنا ابغينا انشوفوا ان شاء الله نهاية بني صهيون.اما اليهود اللي بغاو ايزوروا او دوي الاصول المغربية ولايحملون ايديولوجيا صهيونية فالمغرب بلد السلام اما الارهابي الصهيوني فداءما خاءف.

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:08

    لا خوف على المغاربة الذين يعتنقون الديانة اليهودية في ارض اجدادهم فنحن نرحب بهم اينما حلوا لانهم مغاربة بالدرجة الاولى قبل ان يكونوا اسرائليين.

  • لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:11

    يعني كان الصهاينة يزورون المغرب بكل حرية ، و الحكومة المغربية التي يوجد على رأسها حزبا سياسيا ذو مرجعية إسلامية كانت تتخذ الترتيبات اللازمة لضمان أمنهم أكثر من ضمان أمن المغاربة ، لا ثم لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني .

  • مغربي
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:12

    الصهاينة اليهود او العرب اعطيونا التيساع وغيرهم مرحب بهم

  • Adil bentalha
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:12

    ضربني وبكا وصبقني وشكا شكون الارهابين ولي صنعوه hhhhh كيدحكو على الوقت

  • احمد
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:15

    المغرب.بلد.الامن.وسلم.هدو.لي.كيقولو.الارهب.فهم.لي.كيدعمو.الارهب.المغرب.بلد.جميل.شكرن.هسبريس
    .

  • الحقيقة
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:22

    ايها الاسرائلييون الدولة التي يوجد فيها المقدم,ؤمول ديطاي,ؤلكرديانات,ؤالسيرور,ؤالباعة المتجولون هده الدولة لاتخاف من الارهاب,,,لان هؤلاء هم المخابرات القوية.

  • هيءة صهيونية
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:23

    الصهاينة يطبخون طبخة لزعزعة المغرب هادا ما وراء التحدير…

    كونوا على بال هادي بلادكم متخليوهمش يهجروكم من وطنكم كما فعلوا للشعوب

    الاخرى. الفروج مقطوع راسو, فيقوا من الغفلة… القضية ساهلة كبروها تصغار,

    و غادي تشوفو الفار يهرب من الخوف…

  • غيواني
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:27

    تنهون عن المنكر وتءاتونه أنتم منبع الاٍرهاب وأنتم من يصنعه

  • Ben Lebsir
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:38

    هم فقط لاريدون فقط الزيارة حتى لايدفعون الاموال الصعبة فقط حسد وحقد

  • Faouzi
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:40

    بعدما كانوا يحذرون السياح من الذهاب الى اسراءيل بسبب التهديدات الإرهابيون أصبح الآن الٱسراءليون هم من يجب تحذيرهم من الذهاب الى المغرب بسبب الإرهاب!! أنظرو أين وصلنا !!

  • sindide
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:43

    الإسرائليين و ليس اليهود فالمغرب أرض الديانات و ليس التوجه الفكري

  • صابرا و شاتيلا
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:49

    للتذكير فإن اليوم تحل الذكرى 35 السيئة الذكر لشهداء مجزرة صابرا و شاتيلا و التي كانت كلها ذبح و إغتصاب و بقر بطون حوامل ، حيث ذهب ضحيتها 3 آلاف من الشهداء الفلسطينيين المقيمين بدولة لبنان ، و الذين تعرضوا للذبح و الإبادة على مدى 3 أيام ،و سمي هذا اليوم بالخمسي الآسود ، كل ذلك بأمر من الصهيوني أرييل شارون الذي كان يشغل وزيرا للدفاع للكيان الصهيوني. و الآن و االحكومة الصهيونية تحذر من السفر إلى المغرب ، بمعنى أن الصهاينة كانوا يزورون المغرب ، و الحكومة المغربية كانت توفر لهم امنا و حماية لأكثر من توفير الأمن للمغاربة الذين يتعرضون في مختلف المدن المغربية لأبشع الصور و التي تتناقلها الصحف و الواقع الإجتماعية و الإلكترونية. لا و ثم لا للتطبيع مع الكيان اتلصهيوني.

  • دايز
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:49

    هادي غير لعبة دايرينها اليهود منين جاي الارهاب فلآصل منهم زعماء راحنا بريءين واخايفين

  • مافهمنا والو
    السبت 16 شتنبر 2017 - 19:57

    لي خسهوم يمشيو ومايدخلوش ن المغرب هم هادو لي سارقين البلاد وهاد البرلمانيين -الزفت- المغرب عامر منافقين اكبر خطر على البلاد هادو لي خسوم المنع من الدخول اما اليهود هنا في المغرب اصحاب شركات وتجار كبار كيخلصو الخدام والعامل في الوقت وكيعطيواه حقو ماشي فحال المغاربة ديانا غير الحكرة والانانية الخاوية اليهود ناس عاشو معاهم اجادنا هنا في طنجة عمرهوم ما كان عندوم مشكل معاهوم ولكن المشكل جا حتى مشاو النصارى واليهود وجاو خوتنا المغاربة عاد شوفنا الويل معاهم . صراحة شوفو غير البلاد شنو ناقصا راه الفقر والناس كتعاني العذاب مع هاد الشعب لي ما بقاش كيحشم الشباب اصبح متوحش كيضرب بالسيوف وماكيخليناش نعسو بالليل وخايفين دائما حنا ماشي مرتاحين مع شعبنا اما اليهود بعاد تحية من طنجة العالمية الى كل شعوب العالم

  • محمد
    السبت 16 شتنبر 2017 - 20:07

    السبب الحقيقي هو إفشال المغرب للقاء الإسراءلي الإفريقي..

  • zoro
    السبت 16 شتنبر 2017 - 20:17

    Premièrement, le juifs n'aiment pas les musulmans ni les chrétiens. deuxièmement, c'est le makhzen qui protège la secte. troisièmement les marocains non cultivés croient n'importe quoi. et enfin tout ça c'est du cinéma.

  • وليد
    السبت 16 شتنبر 2017 - 20:20

    إسرائيل تقول انها دولة يهودية! وماذا تقول الدول الاسلاميه عن نفسها؟ طبعا تقول انها إسلامية.
    حلال علينا وحرام عليكم. ياسلام مشاء الله على الأفكار كدايرين.

  • Rachid
    السبت 16 شتنبر 2017 - 20:41

    المغاربة يحبون جميع المغاربة ويحبون كل من يحب المغرب والمغاربة .

  • فاروق
    السبت 16 شتنبر 2017 - 20:45

    الصهيوني متيخليش حسيفتو, هذا فقط كرد على ماقام به المغرب ضد اسرائيل كي لا تطأ قدمها افريقيا والذي رد عليه نتنياهو بالقول ان المغرب يخاف من المنافسة ويسعى ليلعب دور الرائد في افريقيا. يقال ان الدنيا عرضت نفسها على اليهودي والاروبي والعربي, حضر الاولان مبكرا فسالت اليهودي ماذا تطلب او تتمنى لاحققه لك فاجاب اريد بعد النظر وحسن التدبير فلبت له طلبه وانصرف لحاله, ثم سالت الاوروبي فاجابها اريد العلم و رغد العيش فقالت له لك ما تريد, وهي تهم بالانصراف وقف عليها العربي وقد وصل متاخرا, فتجاهلته لكنه اخذ يستجديها فقبلت … قالت له ما طلبك؟ فطلب منها بعد النظر وحسن التدبير فاجابته ان اليهودي سبقك واخذهما اطلب غير ذلك, فقال لها اريد العلم و رغد العيش فاجابته بانهما كانا من نصيب الاروبي ففكر مليا بعدما بقيت له فرصة اخيرة فقال له " يالاه آري غي شي بوسة وسيري فحالك"

  • oussama
    السبت 16 شتنبر 2017 - 21:08

    أنه من البغاء التام أن نمنع إسرائيل من الاحتفال بأعيادها في أوطاننا بل و مسقط رأسهم .. نحن نرحب بأي كان في أرضنا .. لاننا ندرك تماما كيفية التعايش و احترام الاخر في الوقت التي تسعى فيه وسائل الإعلام تلفيق لنا بتهم نحن أعلى منها بكثير

  • مغربي
    السبت 16 شتنبر 2017 - 21:34

    العالم اليوم يشهد حرب عالمية الثالثة شعواء بلاهوادة في المجال الاقتصاد غير معلنة توظف فيها شتى السبل واليات متاحة لكل دولة او حلف على حدى في اجواء تنافس الحاد الشرس بلاهوادة بالمنطق لغة المصالح فوق كل اعتبار و بالتالي المغرب اليوم الأقوى من أي وقت مضى حقق انجازات و منجزات من العيار الثقيل على الساحة الدولية بل بات لاعب الرئيسي بالمجال الأمني بيت القصيد الذي استعصى وهزم الكبار قبل الصغار إلى جانب انه بات منافس قوي اقتصادي قوي بالقارة الأفريقية وهذا وهذا بالطبيعة الحال لم تستسغه و لم تستوعبه كبرى الامبراطوريات الأمنية بالعالم التي كانت بأمس القريب تحتكر الساحة الدولية وهي اليوم تحاول التشويش على المصار في السياق الحرب مشتعلة مع أخذ الحيطة والحذر و اليقظة من هذه التحذيرات مع التوفير الأجواء الملائمة بل الرائعة لمرور هذه مناسبات اليهودية في أجواء آمنة مزدهرة خصوصا أن الجاليات اليهودية تعد من لوبيات الي لها مكانة و تأثيرات مؤثرة قوية بالعالم الاقتصاد مسيطر على مراكز القرار السياسي بالعالم اليوم.

  • الصهيونية الحقيرة
    السبت 16 شتنبر 2017 - 22:30

    وقول كل الدول الاسلامية وهنينا!!!!هدا يعني ان مشكل الصهيونية الحقيرة االغاصبة المعتدية والنازية مع الاسلام وليس مع المسلمين.

  • محمد
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 00:53

    النظام الإسرائيلي لا تهمه لا اليهودية ولا الشعائر.ولا الحنين الي بلدان التي عاشوا فيها سابقا ..وهذه الخيوط التي يحيونها والزيارات والاحتفالات كلها مسمومة.من طرف المخابرات الإسرائيلية التي تمرر عبر هذه البعثات والزيارات برامج ومخططات سرية لتخريب المجتمعات في كل المجالات ما استطاعت الوصول إليه. بخلاصة إسرائيل تحارب اللغة العربية والإسلام بخفاء وذكاء .فكيف تثقون في مواطنيها .

  • Zairi Hassan
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 02:09

    رضينا بالهم والهم مارضى بينا !
    فليحضر دخول الاسرائليين عندنا لكي لانستمر في التودد لمن يجب ان نرفض دخولهم.

  • nassim
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 02:59

    Salam O Alikoum
    It must be a reason to warn them not visiting. But back on June 4th 2017, it was an ECOWAS that stands by the way for Economic Community for West African Summit. So it took place in Liberia and many africans leaders where present. But the worse scenario is how PM. B. Netanyahu was invited since Israel thousand miles away to participate in this summit. Anyway Morocco was among the members but we refused like what happened with Qatar bans. Why because what happened in Masjid Al Aqsa. Got it why we become in watch list. Who care? Morocco is the only place left as peaceful and safe spot in the world. Allah bless our Blad from viruses like Boul isa rio. Peace

  • ابو أيمن
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 11:45

    يذكر التاريخ أن 5 أشخاص فقط قتلو 185 مليون إنسان….
    1- ماوتسي تونج زعيم الصين قتل 79 مليون .
    2- جوزيف ستالين زعيم روسي قتل 50 مليون.
    3- هتلر الزعيم النازي قتل 40 مليون.
    4- بول بوت الزعيم الكمبودي قتل 3 ملايين من شعبه.
    5- ليوبولد ملك بلجيكا قتل 15 مليون من شعب الكونغو .
    هل يوجد مسلم إرهابي بينهم؟
    أنشرو ليشهد العالم أن الإسلام ليس إرهابيا

  • سمير.
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 14:13

    لأن. المغرب شن حملة إلغاء
    قمة الافريقية الاسرائيلة. التي كانت في هذا الشهر والآن حكومته الصهيونية الغبية تريد خلق البلبلة مع. الجالية اليهودية المقيمة بالأراضي الفلسطينية بعدم حضور للهيلولة.مع الأسف أكثر خوفا من الموت هم اليهود.
    مثلا فرنسا أو أي بلد لو. حذر رعاياه لما اكثرتوا. لكن. الأمر عندما يتعلق باليهود فلن يتحركوا الا قلة القليلة

  • ayoub
    الأحد 17 شتنبر 2017 - 17:03

    ما عدنا مانديرو بسياحتهم بغاو إجيوا مرحبا مبغاوش إجيوا لرواس

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة