24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5505:3512:3916:1819:3320:59

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توقيت الإدارات العموميّة،حالياً، يمكّن من استيفاء أغراض قاصدِيهَا؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | متضررون من مشروع لـ"الضحى" يستعدون لتصعيد احتجاجاتهم

متضررون من مشروع لـ"الضحى" يستعدون لتصعيد احتجاجاتهم

متضررون من مشروع لـ"الضحى" يستعدون لتصعيد احتجاجاتهم

يستعد العديد من المواطنين الذين أبرموا عقودا من مؤسسة "الضحى" لاقتناء شقق بمشروع "مباني الزليجة" بالقنيطرة، لتنظيم أنفسهم من أجل الخروج في وقفات احتجاجية أمام المؤسسة بعد أن تماطلت "الضحى" في تسليمهم شقق المشروع للمرة الثالثة.

وحسب أحد المتضررين من هذا التأخير، فإن مؤسسة "الضحى" أبرمت معهم عقودا على شكل وعد بالبيع بتاريخ 09/11/2009 مع تقديم مبلغ 40 ألف درهم كشطر أول من المبلغ الكامل الذي يبلغ 200 ألف درهم للشقة المتواجدة بمشروع "مباني الزليجة" على طريق مهدية (الكولف سابقا).

غير أن مكتب البيع المتواجد بعين المكان، يضيف ذات المصدر، اخبرنا أن الشقق ستكون جاهزة للتسليم شهر مارس من سنة 2011، قبل أن يتم تأخير هذا الموعد إلى شهر ماي، وهو الموعد الذي لم يتم الالتزام به أيضا، لتخبرنا الشركة من جديد أن التسليم سيكون شهر يوليوز، قبل أن تشعرنا مؤخرا أن تسليم الشقق سيكون نهاية هذه السنة، وهو ما جعل العديد من المواطنين المتضررين من هذا التأخير يصرون على تصعيد احتجاجاتهم ضد مؤسسة "الضحى" بعد الأضرار التي لحقتهم بسب هذا التأخير.

وأكد أحد المتضررين لـ"هسبريس" أنه أصبح مضطرا لأن "يتكيف" مع مزاج مؤسسة "الضحى" خصوصا أن العقد يحمل الزبون دعائر مالية في حالة التأخر في السداد ولو ليوم واحد، في حين أن الشركة غير ملزمة على ما يبدو بالإيفاء بوعودها للزبائن، وهو ما يتم تدليسه في العقد دون أن ينتبه الزبون على فحوى ما يوقع عليه، قبل أن يفاجأ بالتأخير الغير مبرر في تسليم الشقق كما حصل لنا في مشروع "مباني الزليجة"، يقول ذات المصدر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - متتبع السبت 20 غشت 2011 - 02:23
سيقولون لا يعذر المرء بجهله للقانون أنت وقعت العقد بدون الانتباه أن الشركة غير ملزمة بالأخير و أنت ملزم وإن تأخرت 24 ساعة
2 - منعم السبت 20 غشت 2011 - 02:34
انما نشكو ضعفنا وقوة حيلتنا الى الله حسبنا الله ونعم الوكيل فهد الناس ..راه اللهم ماتخدهاش ولا التاخد المرض لا زليج مقاد لا دروج وكلنا عليهم الله
3 - Luna السبت 20 غشت 2011 - 02:51
فيقو من النوم الضحى تنهب مال وارض الشعب المغربي منذ زمن طويل
4 - Réanim السبت 20 غشت 2011 - 03:17
Bravo la Pub DOHA et à tous les artistes qui cautionnent ces comportements en prétant leurs visages à une société avec de telles pratiques. Mais ce qui est sur quelle n'est pas hors la loi car aucune clause ne mentionne des penalités de retard que DOHA devrait payer. Vive le capitalisme."
5 - خديج السبت 20 غشت 2011 - 04:31
و الطامة الكبرى هي أنه في الوقت الذي ننتظر فيه من الفنانة المغاربة سواء مغنيين أو ممثلين أو مخرجين أو رياضيين القيام بعمل جماعي تضامني فيه الخير للمغرب و المغاربة نجدهم يقدمون جماعة وصلة إشهارية لفائدة الضحى..هذا الكيان العقاري المعروف بسوء خدماته و عدم جودة الشققة المعروضة خصوصة للطبقة الفقيرة و المتوسطة.
إذن الفنانة غناو الضحى نتوما معليكم غير تصبرو تات دخلو الشقق ديالكم وخا مزال تزيدو تخلصو فالكرى
6 - جلال السبت 20 غشت 2011 - 06:25
لا اعرف لمادا الفنانون المغاربة والفنانون العرب بصفة العامة تجدهم مختلفيين عن الفنانيين الغرب بينما يدافع الفنانون الغرب على قضايا الانسانية وترهم ينبرعون بمال ويشاركون في حملات التظامن للمساعدة الصومال من المجاعة وباقي الدول ترى الفنانين العرب كانهم الموظفين عند الانظمة يشتغلون كالابواق المدافعة عليها تراهم يضعون ايديهم مع لوبيات الا قتطاع والفساد ويقبضون المال الحرام التي تمصه الانظمة المستبدة ورجال الاعمالها الفاسدين من ظهر الشعوب المقهورة التي صنعت نجوميتهم الفنانون يجب ان يقفوا الى جانب الشعوب لانها هي التي صنعتهم واعطاتهم الشهرة وليس الانظمة ولوبيات الفساد
7 - فاعل جمعوي السبت 20 غشت 2011 - 07:34
الى الأخت خديجة .لماذا دائما تحملون لفنانين ما لا طاقة لهم,فهناك من دفع الملايين للضحى,فلماذا لا تحاسبون أنفسكم قبل محاسبة الآخرين,وهل تعرفون الوضع المزري الذي يعيشوه الفنان في هذا البلد السعيد,فما زلت أتذكر تلك الفنانة التي تسكن في شقة ربما المرحاض أحسن منها,والفيديو في الأنترنيت ان أردت التأكد,فهل منا من دعمها ,وجلنا لا يشتري الا الأشرطة المقرضنة فيلما كان أو أغنية,فماذا نريد من هؤلاء الفنانون, وللتذكير فلست فنانا فبيني وبينه الا الخير والاحسان,فشفقة مني على الفنان المغربي فقط,ويمكنك الاطلاع على أوضاعهم الحياتية ان شئت عن قرب.
8 - IHKLASSE السبت 20 غشت 2011 - 09:56
أنا واحد من طنجة متضرر جدا بحيت أن الوعد بالبيع استلمته في 27/07/2007 , 4 سنوات وأنا أنتضر بالرغم من ان العمارة منتهية البناء وجاهزة لسكن لمن يدفع التبقي كاش اما اصحاب القروض فلينتضرو أو يموتو , لمن معمول السكن الاجتماعي لاصحاب الملايين من أجل المتاجرة ام من أجل الضعفاء من أثقل كاهلهم الكراء . ’’’
الجواب المحصل عليه هو هدا الاسبوع الشهر المقبل مند ابرام عقد القرض بتاريخ 10/04/2010 والموثق مع أداء مخالفة االتاخير عن الاداء في 11/08/2010 و حشومة عليهم وعلي الفنانين ديالنا لي كنبغيوهم لكن هوما كيزرفونا مع شركة سسسسسسا............
و000000000000
9 - JAMAL السبت 20 غشت 2011 - 10:51
DE CETTE PAGE ;JE DEMANDE A TOUT LES PARTISSIPANT AU PROJET TAMESNA ET SUR TOUT AU PROJET NOUR DE DOHA DE S'ORGANISER POUR UNE MANIFESTATION DEVANT LE BUREAU DE CETTE SOCIETE A AGDAL ;CAR LE MEME PROCEDURE QUE KENITRA .DONC IL FAUT BOUGER POUR LUTTER CONTRE CE CONCERE QUI ENTRAIN DE DEPLOYER

;TOUT LE MAROC
10 - حسن السبت 20 غشت 2011 - 11:59
انما تعانون منه في القنيطرة مع الضحى نعانيه هنا في اكادير مع الشعبي للاسكان الي توصل منا بالدفعات الاولى في مشروع موكادور مند شهر غشت من 2008 والى حد الآ لااثر للمشروع المذكور وحسبنا الله ونعم الوكيل,
11 - بيبي السبت 20 غشت 2011 - 12:40
متى سوف يستيقظ المواطن المغربي من نومه ويطالب بكرامته ابتداء من حسن المعاملة في الدوائر الحكومية الى شقة محترمة تأويه في وطنه.
12 - stitou السبت 20 غشت 2011 - 14:20
C'est toujours comme ça Groupe Doha c'est groupe CHEFAR , ni paroles, ni contrat claire sans vis, ni la bonne finissions, c'est avec ça que son président circule avec un Mercedes qui coûte pluse que 1 000 000,00Dhs et avec un Avions prévis. . ,
13 - abdo السبت 20 غشت 2011 - 14:54
c'est le meme cas dans toutes les villes du royaume par exemple a marrakech ADDOHA a accusé un reatrd de livraison de 12 mois aprés une année et demi ils nous réclament le complément sinon ils vont nous prélever 10%du montant total d'achat. ils veulent qu'on mettent pause a notre vie jusqu'au l'achévement de leur projet 3ALA KHATRHOUUM on ne peux dire que ALLAHOUMA INA HADA LAMOUNKAR.
14 - م و خ شركة BMW بألمانيا السبت 20 غشت 2011 - 15:16
أنصحكم برفع دعوة قضائية على شركة الضحى لعدم الإيفاء بإلتزاماتها من ترتب عليه أضرار مالية للمستهلكين. بالنسبة للعقد لا يلعب دور مادا موجود فيه, فيه قوانين على البائع الإلتزام بها و لو لم تغييرها أو لم يتضمنها العقد. هده القوانين جاري بها العمل سواء كانت في العقد أو لم تكن. هناك ناس يستغلون جهل المغاربة بالقانون و يتكلم عن محتوى العقد. و هدا خطأ. نصيحتي هو رفع دعوة قضائية عن طريق محامي من أجل التعويض عن الضرر.
15 - salah السبت 20 غشت 2011 - 15:19
Finition = 0000000
des immeubles "doha" bati en 2008 = des immeubles bati 1950
Mauvaise réputation
16 - أبو أصيل السبت 20 غشت 2011 - 15:35
ما هو الحل إذا كانت إمبراطورية الضحى لا تعير أدنى إهتمام للزبون سواء كان مغربيا أو أجنبيا ؟
النصب أصبح من شيم هذه الشركة و لا من يحرك ساكنا حتى الأجانب الذين اشتروا من شركات أجنبية اشترتها الضحى و قدمت لهم منتوجا يفتقد للجودة المتفق عليها ،هل يعقل أن يكون أنس الصفريوي وحده ؟؟؟؟؟ على المتضررين أن يفكروا في الضربات الموجعة لهذه الشركة حتى تعود عن غيها و كذلك مقاطعة كل من يروج لها و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من يساندها.
17 - mohamed السبت 20 غشت 2011 - 15:58
الضحى أكبر مافيا في" المخرب " تنهب اراضي الشعب بواسطة المحسوبية والفساد تغش فالسيما والسلك و٠٠٠٠٠الخ بإختصارتقدم منتوجا مغشوشا سيء السمعة ،و صاحبها اصبح مليارديرفي بلد الفقراء بفضل الأرض بالمجان ، الغش في كل ما يتعلق بالمساكن ، إمتصاص دم العمال و الحضوة التي يحضى بها و٠٠٠٠٠٠٠٠الخ
18 - sal101 السبت 20 غشت 2011 - 16:09
Dans tous les compris de vente de Addoha, seul l'acheteur est tenu de respecter ses engagements sous-peine de pénalités en % par rapport au prix d'achat. Addoha n'est nullement responsable. C'est mon cas aussi pour Addoha Fes Dalila. Addoha encaisse la totalité du prix sans indication de la surface de l'appartement et généralement les travaux ne sont jamais achevés à temps. La qualité des travaux est "DEGELASSE" et les matériaux utilisés sont de très mauvaise qualité. On comprend pourquoi Sefrioui est parmi les plus riches dans le monde.
19 - منذر السبت 20 غشت 2011 - 16:11
إنهم مجرد مغنيين و ممثلين و حلايقية يبيعون وجوههم لمن يدفع أكثر... أما الفن فهو بريء منهم لأنه يقتضي الإلتزام بالقيم الإنسانية الراقية و الترفع عن الشبهات... و الدليل هو ذاك المسخ الذي يصرون على قصفنا به في كل رمضان... صحيح أنهم مغلبون على حالهم، لكن قليلا من الكرامة سادتي و كثيرا من التضامن مع هموم و قضايا الشعب. الفن رسالة و رقي، فمن لم تكن له رسالة احترف الإرتزاق.
20 - sami السبت 20 غشت 2011 - 17:32
ما عليكم الا ان تشاهدو شوهة الضحى بمشروع ابواب سلا على اليوتوب لتتاكدو ان هده الشركة عبارة عن مافيا عقارية تستغل الطبقات المتوسطة لتزيد من ثروة صاحب الشركة الدي بدأ ببيع مادة الغاسول والان يعد من بين اكبر المليارديرات على الصعيد العالمي بينما اصحاب الشقق المشؤومة لا زالوا يصلحونها ويعيدوا بناءها وكأنهم اقتنوا ارض وليس شقق جاهزة للسكن ايها المغاربة حداري حداري من اشهارات الضحى الخداعة حتى ولو قدمها اكثر من الف فنان من الفنانين ديال الكيلو.
21 - dare asalme abida alhyhasni السبت 20 غشت 2011 - 21:55
وليست القنطرة لوحدها بل نحن ساكنة دار السلام البيصاء كداك متظررون من الصحى وقمنا بوقفات حتجاجية
على ثمن البيع ورداءة المباني ولا من مجيب لوضعنا الكارتي بالدار البيصاء
22 - moula3 السبت 20 غشت 2011 - 22:50
بعض الفنانين يساهمون بشكل غير مباشر في تكريس الفساد من خلال دعمهم الدعائي مقابل عطاء مادي هزيل لمؤسسة تنهب جيوب المغاربة و تقدم لهم خدمات تتنافى تماما مع قيمتها. و هذا ما يوضح بجلاء عدم اكثرات الفنان المغربي للحراك الشعبي الذي يروم إلى إسقاط الفساد
23 - ندديم السبت 20 غشت 2011 - 23:30
انا مواطنةا قتنيت دار من الضحى .اقول لكم لا يغركم الاشهار كل ما يقولون كدب فكدب. كل الشقق مغشوشة لا اسمنة ولا حديد جاد.كلها ضيقة ومغشوشة البناء..دفعنا التسبيق سنة 2009 ومتسلمناها حتى 2011 تكرفسو علينا الله ياخد فيهم الحق.والله لو كان محفضتها حتى نرجعها ليهم ولا خديتها والله لوكان غير يرجعو لي فلوسي حتى نرجعها ليهم لاننا شرينها ب 32 مليون ودبا بحالها عاملين ليهم 25 مليون واش ما شي ضلم هدا 7 لمليون ديال الفرق راه عيب وعار الشفرة بالفن ممسامحين ليهم
24 - مومو الأحد 21 غشت 2011 - 06:03
واش غايدي هاد المسكين المغلوب على امرو علموه يسكت هاهوا ساكت تاخرو ولا لا هاهوا كليتسنا اصافي!!!!! الله يجعلهم يعطيوهالو حتى 2018,
25 - عبدو الأحد 21 غشت 2011 - 11:38
اطلب من المسؤلين عن البناء الاطلاع عن المنتوجات رديئة بدون مستوي التى انشاتها شركة الضحي في مراكش لسكن الاجتماعي والمتوسط ويتبن الانسان الحكرة التي يعيش فيها المواطن المسكين
26 - ايوب الأحد 21 غشت 2011 - 13:41
ما تقوم به الضحى في اكثر من مدينة مغربية وكيفما كانت العقود الموقعة يقتضي تدخل السلطة حتى لا يتحول المجال ال فوضى قد تنجم عنها فوضى اكبر, لابد من تقدير لرد المظلوم ؟ا
27 - سمية الأحد 21 غشت 2011 - 13:55
ايها المغاربة الشرفاء احدروا الشقق التي تنجزها و تبيعها شركة الضحى.ان هده الشقق فيها الغش و التدليس في كل شيئ.الغش في السيما الغش فالحديد الغش في كل الشيئ.الضحى شعارها هو بناء الشقق باقل التكاليف.الهدف ديال الضحى هو الرباح ديالهم اكون كبير ماشي سوقهم اكون السكن صحيح و امن.شوفوا كاع العمارات الي بناتهم او باعتهم الضحى فالمغرب كامل الحالة ديالهم كيفاش الحالة ديالها.الشقوق و الواد الحار او الما كيسيل من السطوح او من الحيوط.قبل ما يفكر شي واحد اشري من عند الضحى خصوا ضروري ازور شي حد عندو برطمة ديال الضحى ميقن غادي اتخلع غادي اشوف المنكر ديال الضحى ...
28 - hassan izarzar الأحد 21 غشت 2011 - 14:22
فين غاديين بهذه الاموال والمصاءب.خافو الله وخافو على اولادكم وما تضعون لهم في بطونهم.وخافو يوما لاينفع فيه لامال ولا بنون.
29 - مواطن حر الأحد 21 غشت 2011 - 15:33
)لماذا تتهربون من الحقيقة يا مسلمين ألم تعرفوا
ان الموسيقى حرام وليس هناك ما يسمى بالفن
حثى انظروا إلى الكلمة وقربها من العفن والفنانون
المشاركين في الإشهار هم منافقون والمنافق في
الدرك الأسفل من جهنم إلا من تاب واصلح، اما صلب
الموضوع وهو شراء شقة بالربى فانتظروا
حربا من الله. وها انتم تعانون من مشاكل الضحى
وهذه فقط البداية اما الحرب فقادمة على شكل
امراض السكر القلب اطفال عاقين لوالديهم الخ الخ الخ
وفي آخر المطاف طلاق وشتات الأسرة وهذا كله
من الربى الربى الربى اتقوا الله عباد الله ومن يصبر
ويتقي يجعل الله له مخرجا اللهم اني قد بلغت اللهم
فاشهد.
ارجو النشر
30 - الحياة كلمة الاثنين 22 غشت 2011 - 01:33
في الحقيقة النظام الرأسمالي هو الذي يدفح الضحى وغيرها الى التفكير فقط في المال ولا شيء غير المال ، "عندك تسوى معندكش متسواش" هذا النظام نسي انه بهذه الاستغلالية وسع الفوارق بين الطبقة البورجوازية المتعفنة والطبقة الفقيرة ، وهذا سبب الثورة بالبلدان العربية حاليا فعدد المستغلين من الشعب صار أكبر ،ولم يفكر هذا النظام بأن الكمية تحسن النوعية ، لهذا فهو في لحظاته الأخيرة
31 - driss الاثنين 22 غشت 2011 - 02:05
j'ai acheter un appartement a casablanca chez addoha pour des raison de proximité ,pour un prix de 380 000dhs et d' une surface de 62 m2 que je regrette vivement pour rendre cetappartement habitable et digne il fallait tout refaire hereusement que je peux me permettre ce suplement de depense qui avoisine les 130 000dhs puisque la qualité des materiaux interrieur est plus que déplorable on peut dire une honte meunuiserie nul fenetres exterieur nul faiences carrlage sanitaire nul nul nul nul l'entree est honte les escalliers c'est une catastrophe et la question que je pose comment un citoyen marocain pour faire fa a tout ces dépenses plus le credit en cours je vous confirme que addoha c'est l'arnaque du siecle un groupe dirige par des voleurs et des mafieux et je peux le prouver a n'importe qui beaucoup de publicités et de mensonge
32 - طنجاوي الاثنين 22 غشت 2011 - 18:55
في طنجة الناس اشترت من الضحى 20 مليون و تبيع ب 17 مليون و سبب وانعدام تجهيز و مرافيق المناسبة و مشاكيل صيانة,
زليج رخيص
ابواب شقق من كرطون
سنيطي ضعيف
نوافيد من الحديد و ليس النيوم
33 - روان سعيد الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 16:40
كنت عاملا للزليج في شركة تعمل في تجهيز عمارات الضحى . وشهدت بعيني رداءة البناء والترصيص والزليج والصباغة و غشا في الاسلاك الكهربائية يعني من اشترى من الضحى فهو ضحية .او تيقول المثل عند رخصو تخللي نصو
انصح كل مضطر للشراء من الضحى توقيع عقد يتم فيه ترك الشقة بدون تجهيز . حتى يختار الزليج الذي يعجبه و الحمام الذي يعجبه والمطبخ الذي يعجبه. اما السلاليم في العمارة فحدث ولا حرج كلها معوجة . pas de finition
ااااااااااااااااااااحضي راسك
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال