سفير المغرب بالسعودية: الحج يمر في أجواء إيجابية

سفير المغرب بالسعودية: الحج يمر في أجواء إيجابية
الأحد 19 غشت 2018 - 02:09

قال سفير المغرب في المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري، السبت، إن ظروف الحجاج المغاربة في الديار المقدسة تمر في أجواء “إيجابية”.

وأوضح المنصوري في تصريح صحفي، أن تفقد أحول الحجاج المغاربة في إقاماتهم بمكة المكرمة ومكاتب الحج المغربية والنقاط الطبية التي تسهر على صحة وسلامة المواطنين من ضيوف الرحمان أكد أن “سير عملية الحج تمر في ظروف إيجابية”.

وأضاف السفير المغربي أن الزيارة التفقدية التي قام بها ضمن الوفد الرسمي للحجاج المغاربة ليلة الخميس/الجمعة مكنت من “الاطمئنان على ظروف إقامة حجاجنا الميامين، والوقوف على الإجراءات المتخذة من أجل تأمين مقام طيب لحجاجنا في الديار المقدسة، تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

ولفت المنصوري إلى أن الوفد المغربي “سجل بكل اعتزاز توفير الرعاية الطبية ودروس الوعظ والإرشاد الديني في مقر سكن الحجاج”، مشيرا إلى أن الزيارة مكنت أيضا من الوقوف على ظروف الإيواء والسكن والتنقل للحجاج المغاربة داخل مكة المكرمة.

وأضاف أن الحجاج المغاربة أعربوا لأعضاء الوفد عن ارتياحهم لسير عملية الحج، متوجهين إلى الله عز وجل بالدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين.

وأشار السفير إلى أنه أجرى إلى جانب رئيس الوفد الرسمي محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاء تنسيقيا مع المسؤولين عن وزارتي الأوقاف والسياحة ومتدخلين آخرين، شكل مناسبة لحثهم على بذل كل الجهود من أجل إنجاح عملية الحج لهذه السنة وتعبئة كل الطاقات لتوفير الظروف الملائمة للحجاج المغاربة لأداء مناسكهم في أحسن الظروف.

يذكر أن آخر فوج الحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة، الذين يقدر عددهم الإجمالي بنحو 32 ألفا حاجا وحاجة، وصل إلى الديار المقدسة الخميس الماضي، واستقروا في مقرات الإقامة والإيواء المخصصة لهم في مكة المكرمة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، في وقت سابق، أنها أنهت ترتيبات قدوم نحو مليوني حاج وحاجة من أكثر من 80 دولة، وسط منظومة خدمات متكاملة لتسير أداء مناسك الحج لموسم 1439 هـ.

‫تعليقات الزوار

4
  • mmm
    الأحد 19 غشت 2018 - 05:28

    Pour vous mr l'ambassadeur dans l hotel5 étoiles allez voir nos hadjs dans les hôtels loin de la Mecque de 5 km dans quel état ils sont !

  • مغربي
    الأحد 19 غشت 2018 - 05:50

    و مادا دخلك السي الوزير المغربي !؟ الحج مسير من طرف السعوديين ! لهم الخبرة لاستقبال ١،٦ مليون حاج ال اكثر من ذالك …
    واش زعما انتوما غير مسوقين للمغاربة في الخارج؟ الطنز هادا و لا الضحك عل الذقون؟؟

  • مراكش
    الإثنين 20 غشت 2018 - 01:32

    ماستر القانون بمراكش لم يخرج من هده المعادلة أساتذة ذوي مستوى ضعيف تدور في فلكهم مجموعة من الطلبة اللذين يغدقون عليهم بعض الاكراميات صراعات مجانية بين الأساتذة محسوبية في الولوج إدارة فاسدة موضف ياخد رشاوى من الطلبة ذوي الوضع الهش حراس وأعوان يقومون بأعمال السمسرة وأشياء اخرى كفى من العبث كفى من العبث لستم فوق القانون الاستقلالية الممنوحة لكليات كفى منها أنتجت منضومة فاسدة لقد جاءت ساعة اعمال المراقبة وكذالك المحاسبة لبغي يدير التجارة يمشي فتح محل او أصل تجاري وشكرا

  • خالد المانيا
    الخميس 23 غشت 2018 - 20:34

    حجاج المغاربة في حالة يرتى لها عار عليكم .
    ناس كبار السن مرضى متشردين. بعضهم بات في المراحيض. يجب معاقبة المسؤولين أقصى العقوبات. مهرجانكم . موازين تقدموا للمغننين
    أفخم الفنادق وحقائب الأموال. مال الشعب
    لكم الله . حسبنا الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج