"ائتلاف 490" يرفض تجريم الإجهاض والخيانة الزوجية في المغرب

"ائتلاف 490" يرفض تجريم الإجهاض والخيانة الزوجية في المغرب
الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:07

نادى نشطاء “ائتلاف 490” بضرورة إسقاط كافة المتابعات القضائية المرتبطة بالعلاقات الجنسية الرضائية والإجهاض، وباحترام حقوق المثليين، وذلك احتراما للحريات الفردية.

وعبر كل من سونيا التراب وعبد الله الترابي وكريمة نذير وعمر بنجلون وعبد الوهاب رفيقي، في لقاء صحافي عقده الائتلاف بالدار البيضاء، عن رفضهم “الاستمرار في المعاناة تحت قانون الصمت”، ورفضهم “تجاهل المآسي الفردية التي تتسبب فيها القوانين المجرمة للعلاقات خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية والإجهاض”.

وأوضح المتدخلون أن العريضة التي يتم تداولها بشأن المطالبة باحترام الحريات الفردية قد تجاوز عدد الموقعين عليها 10 آلاف شخص، “أبدوا غضبهم ورفضهم للظلم والنفاق الاجتماعي”.

وجاء في العريضة، التي أطلقها “ائتلاف 490” على شبكات التواصل الاجتماعي، أن الموقعين عليها يرفضون “هذه القوانين، يعني أن نرفض أن نحب خفية، أن لا نخجل وأن لا نخاف”.

وقال الموقعون على العريضة إن “رفضنا لهذه القوانين هو في نفس الوقت رفض للّا مساواة الاجتماعية، باعتبار أن الأشخاص الأشد فقراً والأكثر هشاشة هم أشد المتضررين من هذه التشريعات، وهم الأكثر عرضة للضغط والابتزاز والإذلال يوميًا”.

وأشار النشطاء أنفسهم إلى أن هذه المجموعة هي “في طور التحول إلى حركة، حركة شبابية، حركة مواطنة، تحملها أصوات نسائية ورجالية، الأصوات ذاتها التي ستصنع مغرب الغد. حركة منظمة، ستكون بحاجة أكثر من السابق إلى كل الطاقات والمواهب المتاحة لتصبح قوة يُحسب لها الحساب”.

وأفاد هؤلاء بأنهم راسلوا رئيس النيابة العامة، محمد عبد النبوي، يحثونه على نهج سياسة جنائية أكثر مواكبة لروح الدستور المغربي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويطالبونه بـ”الوقف الفوري لتطبيق هذه القوانين الوحشية والتعسفية، وإيقاف المتابعات القضائية المتعلقة بالعلاقات الجنسية الرضائية خارج إطار الزواج بين البالغين والإجهاض والخيانة الزوجية”.

كما بعث نشطاء “ائتلاف 490” برسالة إلى رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ومديري القنوات التلفزية والإذاعية ووسائل الإعلام العمومي، يدعونهم من خلالها إلى “تخصيص حصص زمنية منتظمة على المدى الطويل، يتم فيها التطرق إلى نقاش الحريات الفردية في المغرب. نقاش ينخرط فيه النواب والفاعلون السياسيون وممثلون عن المجتمع المدني والفنانون والمثقفون، من أجل ضمان محتوى عادل ومتوازن، يعكس مدى التطور العام للمجتمع المغربي”.

وأضاف النشطاء أنفسهم قائلين: “نحن بصدد الإعداد لعريضة سنرسلها إلى البرلمان كما يخوله لنا الدستور، ندعوه فيها إلى إلغاء هذه القوانين”.

‫تعليقات الزوار

176
  • حنان
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:17

    أطلقوا العنان لزوجاتكم وأزواجكن ثم أخواتكم وبناتكم اتركوا لهن حرية اختيار الشريك لنرى ردود أفعالكم .خسئتم،هل نحن حقا في المغرب .

  • مغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:20

    خالف تعرف , شعار كل من أراد أن تسلط عليه الأضواء في أجمل بلد في العالم , لا صحة لا تعليم لا عيش كريم أوزيدوها لينا بالإجهاض والخيانة الزوجية , الله ياخد فيكم الحق فهاد النهار

  • SAGESSE
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:21

    لن اعلق على مطالبكم
    لكن اقول لكم
    انا لست منكم
    والأغلبية الكبيرة من المغاربة ليست منكم
    والسلام على من اتبع الهدى

  • الإنتخابات هي كلمة الوطن
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:21

    هاد الائتلاف يورينا حنت يديه و يتقدم للانتخابات. اما انه يريد شيئا و اغلب الشعب يريد شيئا آخر . فهؤلاء لا يمثلوننا.

  • Mohammed
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:24

    Du grand n'importe quoi…. ce mouvement ne va pas
    dépasser 490 signatures

  • tazi
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:25

    لا اعرف ماذا يحدث في المغرب الحلال اصبح حرام و الحرام اصبح حلال لا حولة و لا قوة الا بالله

  • يا غياث
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:25

    نتساءل الآن من ألف بين هؤلاء 490؟؟؟؟
    من استنابهم عن ملايين المغاربة؟؟؟
    ومن جرم الإجهاص أصلا ..آلاف الأطباء وآلاف القابلات يجهضون النساء دون حسيب ولا رقيب؟؟
    ومن جرم الخيانة الزوجية أصلا ..الآلاف يخونون يوميا دون حسيب ولارقيب؟؟؟
    تضيعون أوقاتكم في ما لا فائدة من ورائه أصلا
    ولكنها المصالح ألفت وجمعت بينكم

  • مغربي انا
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:26

    هدشي كثير زعم خرجتو لها ديركت
    برك غير هدشي لواقع او صورة ليولات على لمغارب بغتو دزيدو فخراب هد الامة
    الكرامة او الاخلاق اهم من اي شىء اخر

  • القنيطري
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:26

    المصيبة في هذا البلد الأقليات لا تحترم الأغلبية وهذه الأقليات تضن أنها تمتلك الحقيقة المطلقة والأغلبية بقر يعني لا تحترم أحد

  • مغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:27

    لاحولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم شكون لي قليكوم لفقراء هما المتضريرين ديما لي بغا ايدير شي مصيبا إدير لفقراء قنطرا الفقراء شرفاء عليكوم نحن فقراء وخا نشربو غير لماء والخبز ولن نرضا أن نرا الفاحشة بلادنا المغرب أرض الشرفاء والأولياء الصالحين الله اعفو عليكوم

  • abousaad
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:27

    الملاحظ أن الحديث قد كثر في هذا الموضوع الغريب علينا..إنها حرب مستعرة ضد الإسلام و ضد قيمنا و ضد أخلاقنا و من بني جلدتنا بالوكالة و انا أتمنى أن يجيبني أحد هؤلاء المتشدقين على سؤال بسيط و هو ماذا لو وجد زوجته مع خليلها فوق فراش نومه..ماذا سيكون رد فعله….(لقد نصحت لكم و لكن لا تحبون الناصحين)

  • رفيقي ههههه
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:28

    الواعرة هي أن رفيقي من التطرف و الإرهاب تحول للجهة المناقضة مرة واحدة . وأصبح يجلس مع العلمانيين و الادينيين هههههه
    فهم تتسطا.

  • فرانز كافكا
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:29

    مايطالبه هذا اﻹئتلاف هي حقوق انسانية و لكن حقوق البورجوازية و لا علاقة لهذه الحقوق بالفقراء … الفقراء يطالبون بالخبز و الزيت و الشغل و الصحة و التعلبم و السكن و الماء .
    هؤلاء القوم يريدون ان يضحكوا على الدولة باسم الفقراء … و الفقراء مشغولون بالبحث عن الخبز و الشغل و و و و … و لا يفكرون في الجنس
    مطالب بورجوازية خبيثة باسم الفقراء

  • محمد
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:29

    نحن مغاربة تجمعنا قيم موحدة جعلتنا كجسم واحد قادر على رفض كل ما هو دخيل وغريب عليه. المناداة بايقاف المتابعة القضائية ضد الخيانة الزوجية غريب عنا كشعب مغربي.قيمنا و تاريخنا وديننا وهويتنا قادرين على التصدي لكل هذا. سنبقى كما كنا وكما ربانا اباؤنا واجدادنا.لكم دينكم ولنا ديننا.لكم قيمكم ولنا قيمنا. لكم اجندة تحرككم ولنا الله.إن ماتدعون له غريب ودخيل عنا ولن نقبل به وسنتصدى له.

  • عبدو لهلال
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:30

    في حال اعتماد البلاد على مثل هؤلاء قصيري النظر فتلك الطامة الكبرى ، الم يتساءل احدهم عن مصائر بناتهم وبناتهن ومن في ركبهم من الوصوليين الاصوليين ؟ دعوا هذا الوطن في مامن عن ترهاتكم .

  • omar
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:31

    لا حول ولا قوة الا بالله.الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا.
    يا رب شتت شملهم جميعاااا.أو رد بهم إلى طريقك المستقيم.فأغلبهم عملاء لأعداء الدين فوجب الصد لهم بقوة….

  • مراكشي امازيغي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:36

    سيرو لسويد،حنا مجتمع مسلم ماعندنا مانديرو بامثالكم وافكاركم الشيطانية المنحطة يا…

  • سعيد المغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:36

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • جمال
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:40

    انتم لا تمثلون الا انفسكم.. و اذا اردتم التأكد من ذالك فليجرى استفتاء هل الشعب مع او ضد و سترون انكم شردمة قليلة لامكان لها في هذا المجتمع المحافض

  • الكاتب
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:41

    ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون"هذه رسالة لكل هوءلاء المجتمعين واخص بالذكر المدعو رفيقي ،لقد انقلبت على عقلية أهكذا علمك دينك اتق الله واعلم ان الدنيا ساءرة الى زوال وهي قليل ولم يبقى منها الا القليل فلا يغررك الاعلام وهوءللء الذين باعوا اخرتهم بثمن زهيد،اما الباقي فأنتم شرذمة قليلون لم يحسن آباءكم للأسف الشديد تربيتكم يظهر من حداثة سنكم ان القناة الثانية 2m هي من ربتكم بمسلسلاتها نسال الله حسن الخاتمة

  • مواطن مغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:42

    ما هذا العبت الا تستحيون من خالقكم و ما كل هذه الوقاحة انسيتم أنكم في بلد إسلامي ذو مرجعية إسلامية و ان الدين من بين مقدسات و توابث الأمة. أنصحكم بأن تبحثوا لكم عن بلد آخر لأن المغاربة الأحرار لن يسمحوا لكم بنشر الفساد و الفتنة في البلاد فالمغاربة يمثلون 40 مليون اما عددكم 10 آلاف لا يساوي شيء

  • حفيظ
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:44

    تريدون الرجوع بالمجتمع الى فترة السيبة واالاقانون.وكل ما بني يضرب في صفر.المغاربة الاحرار هم ملايين وليسوا الاف.ولنا امهات وزوجات وبنات لانريد ان يضحك عليهن امثالكم باسم الحرية.

  • larbi
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:46

    يبدو ان بوصلة البعض قد اختلت واصابها الجنون والهستيريا وسهد الالحاد الخفي فحتى الدول التي يقال عنها كافرة يتم تجريم الخيانة الزوجية والمعاقبة عليها واعدكم بانكم تسعون لتكوين مجتمع جنسي متفسخ يمارس الجنس و اللواطة في الحدائق ومتن السيارات وخلف الاشجار وفي كل مكان افلا تستحيون من انفسكم الا ترون في مطالبكم سفاهة ما بعدها سفاهة الا ترون انكم تدفعون الشباب الى البويهمية المطلقة ؟

  • لمريض امشي داوا
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:47

    انتم اقلية قليل جداً في المجتمع المغربي وتريدون ان تفرضو على الاغلبية الساحقة جداً معتقداتكم المريضة الشاذة بكل بساطة انتم تريدون فقط اكل الدعم الذي ياتيكم من الخارج عقنا بكم الي عندو شي جريا امشي ليها باراكا من الاستخفاف بعقول المغاربة

  • عبد الله
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:47

    التراب والترابي نسوا أنهم سوف يدفنون تحت التراب.
    يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويتكلمون عن حقوق الإنسان ويتناسوا كلام الخالق عن الواط وعن الزنا.
    فليتراضوا بينهم وليتركوا من يريد رضى الله سبحانه.
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • مواطن غيور
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:47

    لاحول ولا قوة الا بالله.ربنا لاتؤاخدنا بما فعله السفهاء منا.اللهم احفظنا من الفتن ماظهر منها وما بطن

  • مؤمن
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:48

    (ان الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وانتم لاتعلمون. )(النور) العلاقات الرضائية زنا وفساد في الاارض واختلاط الانساب ومرض وسيدا وسيلان وعقم وهلم جرا. اللواط أشد من الزنا وهو سبب رئيسي في انتشار مرض الإيدز. واللواطيين عاقبهم الله في الدنيا قبل الآخرة وهذه الفاحشة من اكبر الكبائر ويهتز لها عرش الرحمن. كما ابشرك بلعنة الله و ورسوله .وهؤلاء الناس يسعون لهدم الاخلاق والروابط الأسرية وهم ضد الفطرة السليمة حتى الحيوان لايفعلها.اقول لمن يدعوا الى هذه الرديلة هل ترضاه لامك هل ترضاه لاختك هل ترضى أن يكون ابنك يؤتى كما تؤتى الأنثى …

  • مواطن
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:49

    ابو حفص يغير جلدته هههههههه. من اقصى التطرف الى اقصى الانفتاح

  • libre
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:49

    Oui, continuez votre lutte contre l'hypocrisie! Le premier et la première de ceux qui s'opposent à votre campagne est, au fond de lui-même, avec vos principes. Mais il/ elle n'ose pas le dire. Tout le monde est est pour la Liberté. Alors pourquoi se mentir ?????????

  • يوسف أ-1
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:50

    10000 موقع على عيرضتكم، عريضة الذل و الخزي و بالمغربية "التحيوانيت" لستم إلا ٪0,00029 من المغرابة

  • مغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:50

    تا الشماكرية يديرو عريضة موقعة من الشماكرية كاملين و يطالبو بعدم تجريم حمل السلاح والگريساج و القتلة يديرو تا هما عريضة واش بغيتو تنوض السيبة غير اللي معجبوش شي قانون يجمع 10 الناس ويديرو عريضة

  • سعد
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:53

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    بيني وبينكم وش حنا وسطنا بحال هد ناس وبغيتو الله يكرم هد بلاد وتزيد لقدام وبغيتو الأمطار تسقط وش والدينا خلاو ليا دين والاحترام الحياء اجيو هد ناس باغين قوانين ديال لغابة هد بلاد ولات جمعيات هما لي كيطبقو لقانون ويهضرو على دستور شنو لي خاص وشنو لا وشعب بحال لقطيع مكاينش تصويت شعب على اية مادة قبل او رفض وش حنا رخاصين حتى لهد درجة وش اعباد الله هد ناس لي كتشجع على رديلة تفرح لهاد البلاد اللهم هدا منكر

  • مفيدة
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:54

    واش هاد الناس مكيخافوش الله،ولا مكيخافوش من يوم الحساب، غير جالسين كيحللوا لي بغاو

  • سليمان
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:54

    سلام الله عليكم جميعا.وا المغاربة الله يهديكم بلادنا راه مسروقة أو منهوبة أو مفيهاش الحق أو العدل أو الصحة أو التعليم أو السكن أو الشغل.بارك من التعتيم المغاربة بغاو العيش الكريم أو الإسلام دين الدولة حتى تقوم الساعة.يريدون أن يطفؤو نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون. صدق الله العظيم.

  • ابو ريان
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:55

    من أنتم …!؟
    لا ثمثلون أي حزب ولا أي مواطن مغربي .بل مجموعة من اللا أخلاقيين .إعرفو ما لكم وما عليكم.

  • بنت الرباط
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:55

    راه احنا بلد مسلم على حد علمي…..سبحان الله

  • متسائل
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:57

    وقع عشرة ألاف شخص عريضة ضد الظلم الإجتماعي . بالله عليكم ألى تخجلون من أنفسكم ؟ أليس ظلما أن نطلب من رجل مكافح يعمل طوال اليوم أن يعيل أطفالا ليسو من صلبه ؟ أليس ظلما أن تتحمل أمرأة فاضلة مكافحة خيانة زوجها لها طوال الوقت؟أنظرو إلى أوروبا التي أنا أعيش فيها كيف أنهارت فيها الأسرة ، هم يحسدوننا على تكافلنا و إحترامنا لقيمنا. تريدون أن نتناكح فيما بيننا كالقردة ، حتى الأوروبيون يرفضون الخيانة و قد يقتلون في بعض الأحيان . بالله عليكم يا دعاة الفاحشة إن كنتم تقبلون على أنفسكم هذا فذاك شأنكم أما تفرضو أفكاركم الشاذة على هذا الشعب الطيب فلا و ألف لا . يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ . صدق الله العظيم

  • غرباء
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:57

    إذا لم تستحيوا فاصنعوا ماشئتم ، ولكم الويل والخزي فبئس ما تصنعون

  • الاتجاه المعاكس
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:57

    أنا مع العلاقات الرضائية وحقوق المتليين لأن هدا واقع موجود يمارس يوميا و لكن ضد الخيانة الزوجية و الإجهاض …..

  • مغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:58

    اللهما لا تأخدنا بما فعلوه السفهاء منا انك أنت الغفور الرحيم.
    الحمد لله المغاربة عندهم مبادئ وقيم أخلاقية وخطوط حمراء لا يمكن تجاوزها.
    الله يخد فيكم الحق.

  • Said
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:58

    واش دابة تتقولوا بعدم تجريم الخيانة الزوجية واش داوين من نيتكم يعني زوج يصرف على الزوجة ويلبي مطالبها وعشيق يتمتع بها سريريا والمشكل حاطين معاهم داك كلوون الذي اصبح يحلل كل شيء وبدأت الجمعيات تستغله لنفت سمومها اذا انتم جمعتم 10000 توقيع فاننا قد نجمع ملايين التوقيعات ونطالب بمتابعتكم قضائيا مادمتم تدعون الى الفحشاء والمنكر حزب لايفقه شيئا ويخوض في الماء العكر ولتذهب آراءكم الى الجحيم.ونتمنى الا يعذبنا الله بسفاهتكم.

  • كم مم
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:59

    ان تدافع عن عدم تجريم الخيانة الزوجية فهو منتهى الانحطاط الاخلاقي الذي ترفضه حتى الحيوانات الحرية لها حدود متى تجاوزت حدودك فانك ستعتدي على حقوق الاخر نحن نعيش في بلد له تاريخ ومبادىء وليس في غابة كي نرضى بالعلاقات خارج الاطار القانوني او قتل الاجنة في الارحام او ما يسمى بالاجهاض

  • محمد الشرقاوي
    الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:59

    يا خلق الله راجع أقوالكم و انصحكم بالبحت في شأن الحيونات والطيور و بالاخس طاءر البط و طاءر الهدهد واهلا ومجرا.

  • مسلم
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:00

    تدعون إلى الفاحشة والى الزنا والى الانحلال الخلقي مجتمعنا مجتمع مسلم الشريعة تحدد حدودا لعلاقاتنا ادا اردته لامك ولاختك فلا اقبله لأمي ولا لأختي

  • خالد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:02

    نعم لحرية العلاقات الرضائية وحرية العقيدة شريطة عدم المساس بحرية الآخرين والمساس بالشارع العام ولا ثم لا للخيانة الزوجية…. قال تعالى :من شاء فل يؤمن ومن شاء فل يكفر. براك من النفاق الناس وصلات فين و حنا ما زالين غير مع مشكل الجنس اللي بغا شي حاجة يتبعها. واش نتوما بغيتو تحسبو بنادم ف الدنيا قبل الأخيرة.

  • مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:03

    بغيت غير نعرف واش ابو حفص اولاكذبت سبحان مبدل الاحوال …اشمن فورماطاج دارو ليه..

  • المفسدون في الأرض.
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:04

    حتى ولو حصلتم على أكثر من مليون توقيع فلن تنفعكم تلك العريضة في شيء وحتى لو صدرت آلاف القوانين فلن تفلحوا إذن أبدا لأن المجتمع المغربي مجتمع محافظ ولا يفهم هذه اللغة المستوردة التي تغنون بها مقابل دراهم معدودات يتصدق بها عليكم أسيادكم من ذوي البشرة البيضاء والشعر الأشقر والعيون الزرقاء الصافية. إذن ""فتربصوا، إنا معكم متربصون ".

  • مجيد الفاسي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:05

    …هل رفعتم ملتمس للسيد رئيس النيابة يقضي بتحريك مسطرة المتابعة في حق من اغتنوا من المال العام، واستحمروا المواطن المغربي في الانتخابات التجارية؟؟ ان المغاربة يرضون لأنفسهم اصلاح الصحة والتعليم ووقف قوارب الموت،وتطبيق القانون على اللصوص الذين اختبأوا وراء لباس السياسة، وربط المسؤولية بالمحاسبة، وحماية المال العام، واسناد المناصب والمسؤوليات لذوي الكفاءة. اما مثل هذه الترهات فلا تهم المواطن المغربي في شيء.

  • حسام
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:06

    سؤال واحد من فضلكم هل عبد الوهاب رفيقي هو ابو حفص سابقا الذي درس على يد أكبر المشايخ العرب، و الذي نراه اليوم يشرعن الخيانة الزوجية

  • اكرم
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:07

    لا أدري كيف سيكون موقفكم إذا وجدتم زوجاتكم بين أحضان رجال آخرين في غرف نومكم؟؟اضن أنكم سوف تنضمون إليهن لاستكمال ممارسة حرياتهن !
    لا أدري بأي مذهب ولا بأي عقيدة تذينون؟؟الخيانة الزوجية جريمة حتى في عالم بعض الحيوانات! أنكم فقد تم التوازن وعمت بصيرتكم إلى الأبد!!

  • abdel
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:09

    انتم تمثلون أنفسكم..من اعطاكم الحق في تحليل ما حرمه الله ..شرذمة من المرضى همهم هو التفكير في الجنس وفي مؤخراتهم….يقدسون المواتيق الدولية ويعثون في ديننا فسادا…من اعطاكم الحق حتى تهينوا المغاربة …الان أي واحد يريد ان يظهر في الصورة يقوم بارضاء اسياده واهانة مقدساتنا….لماذا تحترمونا الاخر ولا تضرون المغاربة….من الاحسن ان تناقشوا مواضيع نحن في حاجة اليها..التعليم..الصحة..اللامساواة..وابتعدوا عن ديننا واحترموا مقدساتنا كما تحترموا اسيادكم

  • مرتنبري دو كيس
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:09

    سبحان الله..اذا نظرت إليهم ترى سخط الله على وجوه العار والرذيلة وافشاء الفاحشة في دولة مسلمة…..مفيهاش واحد. زوين….بحالهم بحال كلامهم…..النشر من فضلك…….

  • راشد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:10

    هوًلاء الذين يسمون انفسهم نادي نشطاءاءتلاف 490لا يمثلون الا انفسهم لان المغاربة يستمدون تربيتهم من التعاليم الدينية للاسلام ولا يقبلوا بهوءلاء المتفسخين ان يشيعوا بينهم الرديلة والانحلال الخلقي بدعوى الدفاع عن الحريات الفردية ،خيبكم الله.

  • الملالي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:10

    في ديننا الحنيف العلاقات خارج نطاق الزوجية زنى وحرام……والاجهاض قتل نفس ومحرم شرعا الا في حالات مستعصية طبيا وفقهيا لما ينتج عنها…والمثلية لواط محرم بنص صريح …
    علميا تبث ان البغاء والزنى والمثلية وكل العلاقات الجنسية تنتج عنها امراض وتبعات ماساوية لممارسيها لانهم وعبر تكرار ها اكثر عرضة للامراض ..
    كل الديانات تدعو للشريك الوحيد عبر عقد زواج ..وما تدعون له ليس سوى شيوعية الجنس بين بني البشر
    ……الله يلطف بنا ..اخر الزمان وعلامات الساعة…..

  • عادل
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:10

    قال الله تعالى : إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في اللذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة.
    و قال أيضا :و الله يريد أن يتوب عليكم و يريد الذين يتبعون الشهواة أن تميلوا ميلا عظيما.
    هذا هو جوابي على مثل هذه الحتالة من المجتمع، اللهم إجعل كيدهم في نحرهم . ونج أولادنا و بناتنا من براثنهم.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:12

    مادام هؤلاء الأشخاص عندهم الجرأة في الكلام فإن من وراءهم شخصيات نافدة تحركهم ولو استهان المغاربة من افكار هؤلاء وقلة عددهم فقد يأتي يوم ويصبح فيه كلامهم حقيقة واقعة..

  • xmen
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:12

    اذا لم تصن عِرضاً ولم تخش خالقاً وتستحِ مخلوقاً فما شئت فاصنعِ.

  • Abdel
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:12

    الحريةزادت من حدتها إلى درجةالإنسان ينسلخ من إنسانيته ويريد أن يؤكد أن له الحق في التصرفات البهيمية لإعطاءه الحق في إفساد المجتمع أكثر مما هو فيه اتقوا الله فنحن أمة مسلمة تدعو إلى الخيروتؤمر بالمعروف وتنهى عن المنكر

  • مواطن
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:14

    لا أتفق مع هؤلاء النشطاء.في قضية الخيانة الزوجية.
    بل على العكس يجب تشديد للعقوبة للخيانة الزوجية.
    أما في خصوص العلاقات الجنسية الرضائية.إذا كانت في مكان مغلق وليس في الشارع العام فكل شخص حر في نفسه.

  • غيور
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:17

    مثل هذه التجمعات و الخطابات ليس لها من هدف الا زعزعة عقيدة المسلم و تقليد الغرب في الخوا الخاوي؛حرية الفرد نحن معها لكن في حدود اما تشجيع الفساد كالخيانة الزوجية والعلاقة الجنسية خارج اطار الزواج والمثلية يجب على المشرع ان يكون صارم ويضرب بيد من حديد.

  • AkaLLal Abdelhamid
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:18

    ربما يجب الوقوف على مخلفات هذه القرارات التي ستجعل مستوى الجرائم يرتفع أكثر مذا سيفعل زوج تعرض لخيانة زوجته أو زوجة تعرضت لخيانة زوجها إذا لم ينصفه القانون سيأخذ حقه بيده و قد يرتكب جريمة في حقها كذلك الأخ أو الأب الذي يجد إبنته في حضن عشيقها تحت حماية القانون فسوف يخرق القانون و يرتكب جريمة كذلك أنا أتجول مع عائلتي في الشارع و مر من أمامنا مثليين يتعانقان أو يقومان بتصرفات شاذة قد أرتكب جريمة كذلك إذن من الأحسن ترك الأمور على ما هي

  • أستاذة وطنية
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:19

    يا اخواني الذين تدعون بإسقاط تجريم الخيانة الزوجية لنفرض امكم تخون اباكم وأمام أعينكم والعكس صحيح كيف ستكون نفسيتكم اترضونها لأنفسكم @الا اذا كنتم خارجي دين تحللون ماحرم الله سبحانه وتعالى قتل النفس والزنى واللواط

  • بوزيد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:19

    السلام عليكم .. إن كان في المغرب 10 آلاف شخص راضون بالمثلية والعلاقة الجنسية المحرمة .فأربعون مليون مغربي آخر يرفضون الإنحلال الأخلاقي …

  • Mogador
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:20

    وعبر كل من سونيا التراب وعبد الله الترابي وكريمة نذير وعمر بنجلون وعبد الوهاب رفيقي، في لقاء صحافي عقده الائتلاف بالدار البيضاء، عن رفضهم "الاستمرار في المعاناة تحت قانون الصمت"، ورفضهم "تجاهل المآسي الفردية التي تتسبب فيها القوانين المجرمة للعلاقات خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية والإجهاض".
    و أسطر بالخط الأحمر على عبد الوهاب رفيقي الذي يعرفه الجميع فقد تغير ب 360 درجة بعد خروجه من السجن، فبعدما كان يلبس الجلباب و يعتمر الطربوش أصبح من أصحاب البذلات الكلاص و ربطات العنق، بدأ في تقطيع أوصال الإسلام و تحريم ما أحل الله و تحليل ما حرم الله، لقد تجاوز كل حدود العقل و الإعتدال و ها هو اليوم يجيز الخيانة الزوجية و المثلية و ما إلى ذلك من المنكرات بدعوى الدفاع عن الحريات الفردية و حقوق الإنسان.
    آخر الكلام اللهم يسر أمورنا و أحسن خاتمتنا.

  • مصطفى مسيوي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:20

    اللهم لا تجعلنا من الديوتين . هل يعقل ان يكون الرجل في علمه أن زوجته تخونه او بالأحرى بإذنه. أو يدخل من العمل الى منزله والزوجة مشغولة مع الخائن. هل يعقل أن يكون هذا الفعل عادي عند بعض الكائنات. كيف يمكن لك أن تسمع من أحد بأن زوجتك خائنة ولو كان الخبر إشاعة كاذبة . كيف يمكن لك ان تتقبل أن أمك تخون أبوك أو العكس.كيف تتقبل أن ترى أختك خرجت من وكر الدعارة وهي متزوجة.اللهم يارب إنك عفو تحب العفو فاعف عنا. اللهم لا تنزل علينا الذل والهوان ونحن نرى ما لا يرضيك يارب.

  • Rachida
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:29

    10.000 pauvres frustrés contre 39 millions et 990.000 milles marocains et marocaines…….. wa hchmou! Et allez voir un psy qui se penchera sur votre cas……ou carrément changez de pays….. car le Royaume du Maroc est un pays musulman par excellence dont la constitution en stipule. Merci hespress.

  • محمد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:30

    انما الامم الأخلاق ما بقيت فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا . فقط نقول حسبنا الله ونعم الوكيل . لكن مزال عندنا امال باش مطلب هذا الااتلاف ميتنفدش . ثقتنا في حكومتنا مازالت كبيرة في ظل ملكنا الحبيب الله ينصرو

  • أستاذة وطنية
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:31

    التطور العام للمجتمع المغربي ليس في هذا المضمار غادي تخرجوا الشباب والشابات الطريق غير بالفن سيري زني وحملي واجي قتلي كاين لي يحميك الام يلا ما عجبها رجلها تشوف غيرو وما نساوش راجل معنق راجل والانجاب على الله هذوك الفتيات اللي مارسو الزنى يحملو ويزودوهم بالوليدات تطور زين هذا ما كاينش حتى ف المجتمعات الغربية تصيغون القوانين بما يرضيكم وفين راحنا

  • Naturaliat
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:32

    لقد سبقهم قوم لوط عليه السلام بجنوب البحر الميت
    مئات السنين قبل الميلاد فسلط الله عليهم عذاب عظيم وهو ما أكدته الابحاث العلمية بعد دراسة الآثار المتبقية.

    والله يمهل ولايهمل…….ويقبل التوبة أن كانت صادقة

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:34

    يجب محاكمة هؤلاء المنحرفين اخلاقيا من أجل جريمة: التحريض على الفساد، خصوصا أن النيابة العامة توصلت كما جاء في المقال بمراسلة منهم و استعمال هذه الأخيرة كدليل مادي

  • لماذا هذه الضجة ؟
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:37

    * و لو عن طريق إستفتاء وطني في مثل هذه القضايا ، لا نجبر
    أحداً على القبول أو الرفض . فليكن لكل فرد ماشاء سواء بإصدار
    قوانين أم دونها .
    * من لم يستطيع فعل ما يروقه علناً ، فليفعله سراُ ، وهذا ما يجري
    الآن . إذن لماذا هذه الضجة ؟ هل لملء الفراغ ، وشغل الناس
    بالتفاهات ؟ ما الفائدة من سن القوانين التى لا تحترم ؟ في المغرب ،
    يتم خرق جميع القوانين ، في جميع المجالات وبنسب عالية .
    وخيردليل على ذلك ، عدد حوادث السير المسجلة يومياً.

  • Amin
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:48

    الخيانة الزوجية كيجرمها القانون فامريكا ،واش ابمغرب حسن من امريكا في الحقوق

  • هشام كولميمة
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:52

    أعتقد أن الاختلاف الوحيد مع هذه الحركة هو في ما يخص الخيانة الزوجية يجب الاحتفاظ بعقوباتها…أما في ما يخص مجتمعنا فهو يعيش سكيزوفرينيا حادة.الخوف و الجهل و النفاق……….

  • abdo
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 01:03

    اين علماء الدين في هذا الوطن العزيز

  • ام مغربية مهمومة
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 01:06

    عملية اغتيال الرجولة منذ 200 سنة قربنا على نهايتها عاش الرجل المغربي الغيور على المرأة المغربية حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم, كل تلك المطالب التي تطالبكم بها المنظمات الغربية لتجعل منا عاهرات و نتمرد على ازواجنا ستنقلب عليكم حسرات تريدون ان تجعلو من العائلة المغربية عائلة ديوثية اترك زوجي يخونني وانا اخونه يعني تحويل المرأة المغربية التي انجبت طارق ابن زياد ويوسف ابن تاشفين والعديد من العظماء انسانة فارغة بدون مشاعر وبالتالي الاستلاء عليها و جعل من الرجل شكل فقط اذكركم انكم نجحتم برافو اوروبا فعلا نحن اصبحنا غرب في اوطاننا لم نعد نربي ولا نلد الا المشرملين والرجل المغربي لم وتعد لديه الكلمة لا يعرف الا الجلوس في المقاهي بعدما تم جرده من كل حقوقه على زوجته وابنائه برافو اوروبا و شكرا ابناء و احفاذ الاوروبيين في اوطاننا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وجب الهروب من وطني بحثا عن رجل تقليدي يصونني و يصون العائلة لان المغربي حولتموه الى هيكل فارغ و المرأة المغربية علمتموها عبادة المال لنا لقاء امام الله تعالى لن نسامحكم يا دولتنا العزيزة التاركة السفهاء يفعلو فينا ما بغاو

  • مواطن
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 01:07

    عشرلاف موقع على عريضة بغاو يتحكمو فمصير أمة اعتنقت الاسلام هدي ربعطاش قرن . القانون هو القانون والشريعة هي الشريعة وحتى فالدول اللي معندهاش قانون كاين عندها أعراف متفقين عليها ومكيخالفوهاش. اش بقى عندنا يلا تجردنا من أخلاقنا وديننا وعاداتنا وتقاليدنا . دويتو بزاف على الحرية الفردية ومشيتو للدين والصيام والصلاة كلشي دزتو فيه باسم حرية المعتقد . العلمانية ارحم من أفكاركم . رجعتو بنا للعصور البدائية لا حلال لا حرام . حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • فاعل خير
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 01:07

    لا يهمني أي من هؤلاء التافهين ، لكني اتحسر حد البكاء على حال السيد عبد الوهاب رفيقي ، عد إلى رشدك قبل فوات الأوان، اليوم شهرة واحتضان وأضواء اعلام، وغدا ظلمة القبر وحيدا ، لا مؤنس إلا عمل صالح ، لن ينفع ما قد قيل وما قد يقال ، ما أصعب النكوص بعد الهداية ، ما اخيب السعي في رضى الناس بسخط رب الناس . والله المستعان

  • الدن ابويوسف
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 01:20

    نحن مجتمع اسلامي يحكمنا شرع الله وشريعته يريدبنا شرعنا نقاء النسل ويمنع علينا اختلاط الانساب الذي يؤدي الى تعطل الخريطة الجينية

  • انما الصدقات
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 01:47

    اسألوا الوزارة الوصية على ما يسمونه (الحقل الديني ) التي توقف كل من تسول له نفسه من خطباء الجمعة بذكر مهرجان (الموازين) بالسوء ،الذي يقام بين شعبان ورمضان ،وقد يأخذ حيزا من شوال،فمن يتصدا لهؤلاء ان لم يتصدى لها أهل السنة والجماعة أصحاب الحل والعقد،من العلماء والخطباء حماة الملة والدين، انهم يريدون
    الهاءنا عما هو أهم (المديونية، تدني مستوى التعليم الذي لا يساهم في دفع قاطرة النماء، واضمحلال الخدمات الاجتماعية ووو. ..فمن يقيمنا المؤسسات الدولية المقرضة،والمحللون ذوي الاختصاص الموازون لها.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • من امريكا
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 02:21

    شخصيا ارفض تعديل القوانين واتمني ان لا يسمح للحرية الجنسية اتعرفون لمادا لان دلك سوف يفتح الطريق لمزيد من الاجتهادات والمطالب بشرعنة المسواة في الارت ومنع التعدد والاجهاض وغير من الامور المحرمة
    رغم اني اعيش في امريكا بلد الحرية وامؤن بان الحرية هي مفتاح التقدم والرقي والقمع والحرمان هو سبب التخلف والفقر
    الا انني ارى ان المجتمعات العربية لا تستحق الحرية

  • النظام العالمي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 04:15

    صافي حليتو مشكل الفقر والبطالة والصحة والتعليم والرشوة والمحسوبية ؟؟ بغيتو الجيل القادم ملي يكبر يحل عينيه على بلد يبيح العلاقات الرضائية غير الشرعية والاجهاض والخيانة الزوجية والمثلية ! أصلا الشباب والشابات فسدوا وعلى الأقل مزال عندهم ضمير تيأنبهم يعني عارفين رأسهم غادين في طريق الغلط والحرام والناس تيستنكرو هاد الشي ونتوما باغيين تزيدو تشجعو على الفساد وهذا هو الخطير في الأمر ايولي القانون تيحميك على الفساد!!!!

  • نظام عالمي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 04:16

    المغرب مشي هولندا ولا سويسرا… هاذ البلدان اولا بلدان متقدمة اقتصاديا ومعندهمش الفقرومشاكل لعند المغرب تانيا خرجت قانون حريات فردية مثلا تبيح تبادل الزوجات مع عدة شركاء والزوجة يمكن تشرك نفس الفراش مع زوجها ومعهم عشيقها أو عشيقتها والعياذ بالله: يعني مابقاتش شيحاجة اسمها الخيانة الزوجية، كما جل دول أوروبية والأمريكية تتعتارف بزواج في الكنيسة بين شخصين من نفس الجنس ومزال غادي يمكن يعتارفو مستقبلا بما يسمى pedophilya لي كلشي عارفها و zoophilya (لي هي حرية الجنس مع الحيوانات اعزكم الله)وهادشي كامل يحميه القانون بما يسمى LGBT.
    خلاصة القول هناك مخطط شيطاني للنظام الماسوني العالمي نجح في إباحة الفساد بإسم القانون في معظم بلدان العالم حتى تقتل ضمائر الناس

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 04:40

    اعتقد ان القضاء تساهل مع هاؤولاء المتلاعبين بالاخلاق ويعتدون على العقيدة ويريدون تغيير الشريعة الاسلامية السمحاء حبذئ لو تم فتح تحقيق
    جنائي في هذا الموضوع الذي اتير مرارا وتكرارا
    من طرف بعض الافراد الدين يهتمون باخراج المجتمع عن اسس الشريعة الاسلامية والذي يدعون اليه يضر بالسمعة التي يحضئ بها المغرب
    هاؤولائي يدعون الئ اباحت الزنا والداعون الئ
    ذالك عليهم ان يتاجروا بازواجهم وبناتهم وامهاتهم
    ويفتحون منازلهم للدعارت والمجتمع بريئء منهم

  • محمد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 04:45

    هل تريدون أن يصبح المغاربة كقوم لوظ اتقوا الله في انفسكم وفي المغاربة فالاشياء المحرمة شرعا ودينا لا نقاش فيها وانتم تدعون بهذه الافعال المشينة حرية فردية واختيارية. فمثلا امرأة متزوج وربطت علاقة جنسية خارج إطار الزوجية وتم حملا لمن ينتسب. فطبعا هي تنتسبه لزوج. فكيف سيكون مصير هذاك الجنين لما يكبر ويتجوز. وربما أن تكون تلك الزوجة أخته والله حرم الزواج من الأخت. فأنا أقول لاتلاف 490اتقوا الله ومن يتق الله فهو حسبه.

  • بن عطية
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:00

    حينما ترتفع الأصوات النشاز في مجتمع محافظ كالمغرب الحَبيب اعرف بأن المصلحة خلف كل هذهِ الجعجعة ( مصالح مادية) وسباحة عكس التيار فقط.
    تشكيل اللجان أو الهيئات مجرد عبث و رغبة في إنشاء مؤسسات ربحية.

    أشير على كافة الأعضاء بأن يجعلوا بناتهم وأزواجهم وزوجاتهم بغايا في دور النخاسة، وسنرى بعدها مطالباتهم.

    أما والله سوء المنقلب على وجوههم بادْ.

  • أنا لا أوافق
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:04

    الحرية والعدالة في العيش الكريم، قبل رفض تجريم الجنس والنذالة، وكأننا حققنا ضروريات الحياة وما بقي لنا إلى تحقيق الزنا في زوجاتنا وأمهاتنا وبناتنا ، ألا تكفي الدعارة المتفشية في بلدنا ولحم المرأة عندنا أرخص من لحم البقر؟ لم يبقى لنا إلا المحصنات نرغمهن على الزنى ، تبا للنخاسة والنخاسين، ماتت الغيرة على الأعراض في نفوس الرجال والنساء وتعالت صيحات الديوثة والخنوثة.

  • مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:14

    الزنا حرام التجسس حرام تجريم العلاقات الرضائية =التجسس فهمتم الإخلاء بالحياء العام حرام

  • elfahim my smail
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:28

    حرام حرام اين نحن هل انتم من قوم لوط اللهم انصر الاسلام

  • منظور
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:43

    انا لا ألوم هذه المجموعة لأنها لا تمتلك اي شي حتى قرار الفكر الذي تدافع عنه مسيرة في الدفاع عنه . لكن ألوم الأقلام الصفراء التي تروج وتنشر وتغطي لهذه البشمركة
    كما نلتمس من جلالة الملك باعتباره أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين ان يطبق فيهم الحد لأنهم خارجين عن الملة والدين

  • kibal
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:58

    هذا ما یریده لنا أعداء الإسلام قدموا لنا القروض بإسم التنمیة وتطویر البشر وتحته یوجد تکفیرنا وإخراجنا عن الدین والتقالید یسمونا ذلک بالحقوق وهو في الحقیقة غیر ذلک فحذار یاأمة محمد من التورط في ما یریدونه فلیس إلا ما یقصدونه سوی الهلاک لنا

  • صلاح الدين الأيوبي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 05:59

    حسبي الله ونعم الوكيل(الله متم نوره ولو كره الكافرون)

  • Mohamed
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:16

    Je connais un couple, 60 ans passés, 2 enfants qui ont fait des études brillants, Tous ce monde appartient à ce qu'on peut appeler des marocains ordinaires et musulmans ordinaires. L'homme et la femme se sont connus, aimés et vecus ensemble plusieurs années avant leur mariage. Après les 2 enfants, il y avait une 3ème grossesse que le couple a decidé d'interompre, avortement. Le couple est passé par des moments oú il buvait de l'alcool. Il y avait également un moment oú le mari est ''sorti'' avec un autre fille. Après ces 4 étapes d'interdits notre couple se porte bien avec des enfants bien et qui demande pardon à DIEU chaqie jour. Imaginez avec moi ce qui serait arrivé si à une de ces étapes d'interdits un homme de pouvoir avait décidé, pour un oui ou un non, de poursuivre ce couple en justice. !!! Imaginez

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:45

    يجب جمع هذه الفئة من حثالة البشر و استبعادها الى جزيرة نائية او تخصيص غابة يعيشون فيها و يمارسون فيها شذوذدهم و انحرافهم الانساني و الاخلاقي و الفكري و الجنسي .
    وجوههم مغبرة صبغت بسخط الله و غضبه
    ربنا لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء منا
    سؤالي هو من يدعم هذه الجمعيات المنحطة و لمذا تسمح الدولة بذلك ؟
    يكفي استفزازا لهذا الشعب

  • أم سلمى
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:46

    لقد سئمنا منكم بمعنى الكلمة ونقول لكم بجميع لغات العالم نحن مسلمون معتزون بديننا ولم نوكل احدا منكم للتحدث بإسمنا.اشغلوا انفسكم بالعلم والعمل وكفى نباحا.

  • Hassan
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:51

    السلام عليكم أين نحن هل في المغرب او في تل ابيب أنتم نشطاء الخراب المغرب بلد إسلامي ا سي ا لا تخجلون من أنفسكم الأغلبية من المغاربة تفضل محاكمتكم لانكم تخربون البلد

  • عبد الله
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:54

    بقدر ما أصابني من اليأس و الإحباط مما سمعت من حزب الرذيلة بقدر ما سررت و انتابني شعور لا يوصف بالإعتزاز و الفخر وأنا أقرأ ردود أفعال الأشقاء في المغرب ضد ما تدعو إليه قوى الزنا و الخنا ، الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا …عملاء محفل الشرق الأكبر الماسوني الذي حول اوروبا والغرب الى ماخور كبير …الظاهرة المرضية لا تقتصر على المغرب .هنا في الجزائر ، في تونس في مصر ، وحتى في الشام والعراق و بلدان الخليج توجد مثل هذه الفيروسات التي تعمل على هدم مجتمعاتنا …تحية إكبار و إجلال و السلام عليكم

  • متتبع
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:57

    مجتمعنا يسود فيه نفاق كبير فكل شئ موجود ولكن "حشومة" الحديث والمواجهة….كفى جهل وضلامية بإسم تقاليد رجعية لاتساير العصر.

  • عبد ربه
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:03

    يريدون الاباحية المطلقة و يرفضون ماحرمه الله من لواط وفساد وقتل الارواح… إنها من علامات الساعه !!
    لهم الهلاك في الدنيا قبل الآخرة ان شاء الله.

  • ياسين
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:10

    شوف أخاي البلا د فين غادا..
    هادا هو لي تيسميوه التقليد الأعمى..
    علاش ما نقلدوش الغرب
    – فالمساوات الإجتماعية؛
    – فربط المسؤولية بالمحاسبة؛
    – فتحقيق العيش الكريم؛
    – واللائحة طويلة…
    الله يرد بنا
    هادو تينطبق عليهم المثال ديال
    " أش خاصك العريان، خاصني خاتم أمولاي"

  • غريب الديار
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:22

    غريب امر هده الجمعية في الصورة نرى وجوها مغبرة عابسة تدل على صاحبها يقولون 10000من الموقعين اين الملايين المغاربة الغير الموقعين.على الشعب المغربي المسلم المحافظ والمؤمن بما جاء به الله في كتابه الكريم ان يرجموا اعضاء هده الجمعية الجهنمية.حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يريد غير الخير لبلادنا الغالية وشعبنا الكريم.

  • Mohammed
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:32

    بإختصار شديد أنتم مرضى نفسانيون تحتاجون لتدخل طبي عاجل…فالحيوانات هي فقط من تعيش بدون أن تحدها لا ضوابط دينية أو أخلاقية أو عرفية …ببساطة ﻹنها حيوانات…

  • البيضاوي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:36

    هذه الجمعيا ت هي ضيعت المجتع اصبحت مثل قوم لوط الزنى حرام شرعا .هل تحب ان تخونك زوجتك .هل تحب ان تزني امك او اختك هل تريد ان تشيع الفاحشة في المغرب.المغرب شعب مسلم الاسلام يحرم الزنى هل ابناء الزنى ابناء بدون اب.اذا وقع هذا يوشك الله ان يوصيبنا مثل ما اصاب قوم لوط

  • Munir
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:37

    Ils ont peut-être raison ces gens là…mais il ya des priorités avant de s intéresser aux histoires de cul …la santé..l enseignement…la justice…et j en passe..!!!!

  • مريمرين
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:42

    إذا كان 10000 شخص سيفرضون رأيهم على أكثر من 30 مليون مغربي فسلام على الديمقراطية في هذا البلد . هذا البلد الذي جاء في تصدير دستوره أن
    " المملكة المغربية دولة إسلامية " ، و الفصل الثالث من الدستور ينص على أن
    " الإسلام دين الدولة " . فاذهبوا يا 10000 شخص و غيروا الدستور !!

  • سومية خطاوي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:51

    حسبنا الله ونعم الوكيل من يحرك هؤلاء الناس ما الغرض من كل هذا ألا يكفي ما وصلنا إليه كل يوم تخرج لنا مجموعة غايتها ان تشيع الفاحشة نحن في زمن من أغرب ما يكون اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم انصر كلمتك واحبط كيد المفسدين واجعل كيدهم في نحورهم

  • مواطن
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضلكم وضحوا لي هذا الاتلاف أو التلاف من اي ديانته ومن هو أصله وجنسيته الله ما هذا منكر.

  • saad
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:09

    ربنا لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا
    صورة مشرفة لمغرب الغد الذي تصبون اليه
    اذا هان عليك شرفك وعرضك فكن على يقين انك تبيع وطنك لعشيق زوجتك وامك واختك ….ولم لا لخليلك
    رب اغفر و ارحم وانت خير الراحمين.

  • ملاحض
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:13

    انا الاحض ان عدد المعلقين بالرفض لهاد الخزعبلات فاق عشرة ٱلاف هههههه لا حول و لا قوة الا بالله

  • ريان حر
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:19

    لاحول ولا قوة إلا بالله، لم ارى ما أقول سوى لا حول ولا قوه إلا بالله

  • مواطن
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:22

    لااحد يدعو لإلغاء الشريعة. العيب في القوانين التي تمس بقدسية الحرية الشخصية التي تضرب في الصميم الحياة الخاصة للا فراد والتي تفتح الباب لمن هب ودب للخوض في أعراض الناس بدون وجه حق. الأصل هو لا وصاية و لا تجسس ولاحكم على أحد مادام لم يجاهر.
    المشرع يجب أن لاينصت إلى الذين يقولون مالا يفعلون.

  • ولد زنا
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:24

    وديا فين ميتولدلك شي ولد خصك تدير adn. فين مكان شي دسوقي ولا عاهرة فاشلة جنماعيا وعاطفيا. بغاو فساد. تحت شعار ادا همت هانت. معلومات الله عليهم .

  • jamais
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:50

    Bien que je sois d'accord avec ces revendications de libertés individuelles, sauf une concernant l'adultère. Je trouve que ces revendications sont
    intempestives car les libertés collectives ne sont pas encore garanties. Même en occident, ce n'est que dernièrement que ces questions se sont posées après avoir vécu presque 2 siècle de de démocratie relatives aux libertés collectives

  • مهاجر
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:50

    لاحوة ولاقوة الابالله العلي العظيم مشكلة ان معهم دعية امس المغرب دولة إسلامية مند بزوغ الإسلام هنا من يتجر بذين ومنا يتجر بحريات

  • محمد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:53

    هل تعلمون ان احد اعضاء الااتلاف والذي هو عبد الوهاب رفيقي والذي قال بان القران موضة قديمة بقوله : يجب النظر في قضية الارث بالنسبة للرجل والمراة لان الوقت الذي نزل فيه القرآن ليس هو الان ، يعني من يقول مثل هذا الكلام يجب ان نشكك في اسلامهم ، لاننا نعرف ومقتنعين ان القران صالح لكل زمان وفيه وضع الله تشريعات وقوانين وحكم لو سار الناس عليها فلن يزيغو ابدا . اذن من واجبنا نحن المغاربة الاحرار ان نحارب هذه الجراثيم التي تسعى بكل قوة لتحريف ما نزل في القران والسنة .ويسعون لتعم الفاحشة في البلد . والحكومة يجب ان تضع حدا لمثل تلك الحثالة من الناس وتوقف هذه المهزلة .

  • عبد الله
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:58

    العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج والخيانة الزوجية تسمى الزنا وحكم الشرع فيها واضح العلاقات الجنسية بين الافراد من نفس النوع محرمة شرعا . عن اي وثيقة تتحدثون وهل 10000 شخص يمثلون المغاربة كلهم لو توصلت بهده الوثيقة لمزقتها .

  • saidniss
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:07

    قل الحياء في بلدنا العزيز إلى درجة لم نعدها من قبل. لقد حرمنا من المطر وان واصلنا الطريق مع هؤلاء الديوث فلنستعد لما هو أخطر. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:09

    السلام عليكم.
    هذه الحركة لا تمثلني.
    Point final.

  • رقم مغربي.
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:10

    غريب ما يجري داخل هده البلاد فبدل ان يعلموا على نشر الاخلاق والقيم والمثل العليا بين الناس ها هم يجتهدون لنصرة الردائل والفساد والمربقات والسلبيات بين افراد المجتمع دكورا واناثا فما يسمون انفسهم بائتلاف 490 كان عليهم ان يستحيوا من انفسهم والا يدافعوا عن الافساد فمن يتقبل منهم اخته او ابنته او امه وهي تتعاطى الجنس مع رجل خارج اطار الزواج فللاسف الشديد حتى الحيوانات لها غيرة على صغارها وتدافع عن مناطقها فما بالك بالانسان فعلا لقد بتنا نعيش في زمن الضياع الدي اختلط فيه الحابل بالنابل فطبيعي ان نسمع مثل هده الخزعبلات والتفاهات من اناس تافهين.

  • منصف
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:15

    لا تقلقوا ايها المغاربة فعبر التاريخ دائما هناك حثالة من البشر يخرج من فمها العبث والغائط لإثارة الناس بوجودها لكن هيهات هيهات فإنها لا تمثل حتى 2في المئة من المغاربة الشرفاء

  • وعزيز
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:15

    تجاهل المآسي الفردية التي تتسبب فيها القوانين المجرمة للعلاقات خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية و الإجهاض…..

    اي ماسات تلك التي تتركها الخارجة عن إطار الزواج و الخيانة الزوجية…. من اختلاط للانساب و المتخلى عنهم في صناديق القمامة…. ؟؟؟؟

    اي ماسي؟؟؟

    انتم فقط تتعبون الشهوات…. و لا تخافون عواقب أفعالكم بهذا الشكل… اترضون ان تجدون غريبا في فراشكم مع زوجاتكم؟؟؟ ؟؟

    اترضون ان يتربى ولد في بيتك… و انتم لا تدرون اهو ابنكم ام ابن رجل مجهول اخر؟؟؟؟

    أليس لمثل هذه الحالات أثارا نفسية… اذا اكتشفتم مثل هذا؟؟؟؟

    ام ستقولون الدنيا هانية….. هو نتيجة علاقة رضائية…. ؟؟؟؟؟؟

    اي ذل بعد هذا ان وقع….. ؟
    بدل التحدث عن ذل القوانين التي تعتبرونها تقيد حريتكم….

    اذا فلنحذف علامات المرور…. لأنها تقيد حرية السير على الطريق بالنسبة للمتهورين…. ؟؟؟؟

    بأي منطق تتحدثون…. ؟؟؟؟؟

    عيشوا حياتكم كما تشاؤون…!!!!!!!!
    فقط… ابتعدوا عن الشأن العام…. و القوانين التي تنظم المجتمع… و تفرض على الاقل بعض القيم و الأخلاق…

    هل تعرفون ما معنى الديوت… ؟؟؟؟؟؟

  • Kalima
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:16

    الحرب على الإسلام والمسلمين واصبحت من طرف ابناء جلدتنا ، يجب على المسلمين ان يتحدوا ويعطوا من وقتهم بالمحاضرات والندوات من اجل التصدي لهؤلاء الذين يحاولون اخراج المسلمين من هويتهم. كما يجب على المسلمين ان يطالبون اي نفس الطريقة اي الهجوم ، لأن خطة الدفاع ضعيفة. يجب المطالبة بإغلاق الحانات والخمر و المطالبة بالكثير من الأشياء ، من هنا يكون لكن صوت …

  • ملاحظ
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:18

    في هذا البلد الغريب . الاقليات هي من تعتدي على حقوق الاغلبيات . ها وكالين رمضان ها الجنس الرضائي . اطلقو زوجاتكم و بناتك يمارسن الجنس . ابو حفص تم تحويله لبوق لكل ما يعارض الاسلام غريب امره . شنو كلا !!

  • مواطن
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:22

    اللي بغا يفهم علاش الشتى ما بغاتش تطيح يقرى هذا المقال. واللي ما فهمش راها الشتى مالقاتش عليمن تطيح. كاين شي قوم غادي يدنسوها بأفكارهم الخبيثة

  • عمر
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:41

    تحية للجميع،اليوم بدأت أعرف لماذا تصرف فرنسا مات الاوروهات على البعثات الفرنسية والمدارس الفرنسية والاندية السنماءية"Destination Francophonie" 7 " …الهدف ترسيخ الثقافة الفرنسية…يريد الغرب ان يجعل الرجل المغربي "ديوثا".الديوث هو الذي لا يغار على انثاه.خلال الاسابيع الماضية تابعت فيلما يتطرق لغلاء الكراء بالعاصمة باريس .المشهد الأول: سرير مشترك لطالبتين ،المشهد الثاني:صرحت احدى الممثلتين:On a mange On a bu On a fait l'Amour puis on dormait accrochée l'une a l'au tre هذه هي حضاااااارتكم.
    ل

  • مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:43

    هؤلاء قليلون يجهلون تاريخهم ويعبدون بطونهم وفروجهم، منبودون من جميع الديانات وليس فقط الإسلام.. تاهوا فركبوا ركب ابليس… نتمنى لهم الهداية لينجوا بانفسهم من عذاب الله أو الهلاك لكي لا يثاثر بهم من الشباب من هو ضعيف الشخصية…

  • غريب
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:44

    لقد انتهينا من حل مشاكل الناس فأصبح كل مواطن له مسكنه الخاص .حاربنا الأمية .اصبحت صناعتنا تغزوا جميع اسواق العالم.الاستثمارات موجودة بالداخل و الخارج القدرة الشرائية جد جيدة.لم يبق الا الجنس ولعل هاؤلاء القوم يأتوننا بالجديد .ويساعدونا على تعليمنا كيف نخون زوجاتنا و ازواجنا لاننا نحب الخيانة .او يساعدون هم بناتهم على القيام بالفاحشة .لان هذا شىء جميل و مدعاة للفخر و الحضارة.للنتخلص اصلا من الاسلام الذي يمنعنا. وااااو فنصبح مثل الحيوانات التي تعيش في الغابة في رخاء.والله حتى حشمت في بلاصتهم.الله ينتقم منكم يا اهل الفتن.

  • محمد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:46

    فاشلون من المجتمع ينفدون اجندة خارجية مدفوعة الاجر لتخريب ما بقي من قيم المجتمع حتى اصبحنا نرى الابن يذبح اباه او امه دون رحمة وانتشر اغتصاب الاطفال و زنا المحارم كل ذلك سببه تميع المجتمع و انسلاخه من قيمه و اخلاقه و ياتي هؤلاء النكرة ليقضوا على ما تبقى منها بدافع الحرية فبدل الاجتهاد في الدفع بعجلة التنمية للقضاء على البطالة و تنوير المجتمع بالابتكار في المجال التقني و الصناعي و العلمي و انا اعتقد جازما ان هؤلاء فاشلون دراسة و منبوذون مجتمعا و اضيف الى معلوماتهم ان الخيانة الزوجية لا تقبلها حتى الحيوانات فكيف سنقبلها من امهاتنا و اخواتنا و زوجاتنا الا اذا كان هؤلاء ممن يستبدلون مفاتيح غرف نوم زوجاتهم وامهاتهم و اخواتهم بين الغرباء…..يتبع

  • أبو يوسف
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:46

    لا حول ولا قوة الا بالله. تريدون ان تشيع الفاحشة في مجتمعنا. تريدون ان نحلل اللواط وا لخيانة الزوجية. الا تستحيون من الله يا قوم لوط ؟ ان الله يمهل ولا يهمل. ستنالون جزاءهم عن قريب باذن الله سوف يسلط الله جنوده عليكم "وما يعلم جنوده الا هو" ارجعوا الى الله . فاذا ابتليتم بمقذورة فاستتروا.

  • وجدي حائر
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:47

    قال الشاعر رحمه الله

    انما الامم الاخلاق ما بقيت…………..ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا

  • خالد
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:47

    لتحقيق الحرية الفردية يجب سؤال الجنين قبل قتله وإجهاضه فهو يملك الحرية في الحياة أو الموت. وإلا فلن يسألكم أحد إن أراد قتل فرد منكم فلكل حرية فردية في قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق… فسدت الأخلاق وماتت الحشمة ودفنت المروأة ولا حول ولا قوة إلا بالله… أنا لدي سؤال واحد، من أي بلد هؤلاء البشر

  • Reda
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:50

    بصراحة في المغرب نعيش نفاق بين القوانين ومن يسهرون على تطبيقها وبين الواقع الذي يعيشه أغلب المواطنين
    نعم لضبط العلاقات كيفما كانت ووضع سياق لها من باب الاحترام (وإذا إبتليتم فاستتروا)
    وليس تجريمها .مادامت تجمع بين أشخاص متراضين

  • عينك ميزانك
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:51

    هاؤولاء يضربون في الصميم معتقداتنا كمسلمين ويقولون حرية رأي و حرية شخصية ما معني قتل النفس التي حرم الله و ما معنى إباحة الخيانة الزوجية و العلاقة الجنسية خارج الزواج وإباحة اللواط إلى أين انتم سائرون إلى الهاوية وأسفل سافلين يا قرناء الشيطان لقد توعدكم بأن يأخدكم معه إلى جهنم بقوله (لأمنينهم و لأغوينهم) لا بارك الله لكم في شيئ ايها الملحدون المستترون.

  • مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:53

    لقد قالها ابن خلدون من قرون مضت في مقدمته .انه كلما زادت المدنية تاخرت الاخلاق . وها نحن نعيشها اليوم بسبب عدم فهمنا لروح الاسلام .فالاسلام حرم الفواحش ماظهر منها وما بطن .و فرق بين ما بطن منها وماظهر .فترك ما بطن منها لله وحده يحكم فيه يوم القيامة وماظهر اعطى لولي الامر الحكم فيه في دار الدنيا.وقد جاء في الحديث اذا بليتم فاستتروا. و المصيبة الكبرى انه اصبح الكل يتابع فواحش الكل لفضحها .خاصة يا يسمون انفسهم او ينتسبون الى الصحافة و اعني المواقع الالكترونية بحيث اصبح كل من لديه هاتف ييتبع عورات الناس.وهم اهل الفواحش الحقيقيين.

  • Amazigh amkran
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:54

    Vous me faites vraiment rire, quelle hypocrisie.
    Y’en a ceux qui pensent qu’en annulant cette loi inhumaine leur femmes vont commencer à les tromper. Si ma femme ne me trompe pas, c’est parce que notre relation est bonne, solide et base sur un respect réciproque. Ce n’est pas grâce à une loi daachiste que mon mariage fonctionne bien.
    Regardez en France ou autres pays civilisés. Vous n’allez pas trouver tant de gens qui trompent leurs partenaires ou des centaines de bébé abandonnés chaque jour comme au Maroc. Sans mentionner que vous voulez presque tous quitter le Maroc pour aller vivre dans un pays qui respecte les droits humains et individuels.
    Sachant que l’âge moyen du mariage au Maroc est augmenté à 28 ans. Y’a-t-il vraiment un seul marocain qui n’a pas fait l’amour hors mariage ? Pourquoi cette hypocrisie ? ….. Vous voulez interdire ce que vous faites

  • ابو هند
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:55

    هؤلاء اصبحوا يحللون ويحرمون على هواهم الا لعنت الله على الظالمين تطلبون وتتشدقون بالترويح للزنى والمثلية والخيانة الزوجية لعنة الله عليكم وعلى مشروعكم وما ترمون من ورائه نحن امة مسلمة لا تسمع لمثل هذه القذارة او القمامة بل نرمي بها في بعيدا حتى لا تتسبب لنا جراتيمها المؤدية بالامراض ثبا لكم كيف تسوغ لكم انفسكم وانتم بضع مائة من الجهلاء تفرضون رأيكم على اربعين مليون من الرجال والنساء الشرفاء الا تستحيون من انفسكم اليس لكم ذرة من الحياء ولكن اقول ما قاله رسولنا محمد صلى الله عيه وسلم : اذا لم تستحيي فاصنع ما شئت اعوذ بالله منكم ومن امثالكم وامشروعكم المخزي والنثن والسلام.

  • الزبير
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:00

    اذا لم تستحي فافعل ما تشاء .هؤلا قوم لوط الذين لعنهم الله بأفعالهم. لقد اجتمعوا وتحابوا مع حزب الشيطان .انهم يغرفون أفكارهم من كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون " فليخسؤوا بافكارهم وليطبقوها بينهم .اما المغاربة الاحرار فلهم النقاء والصفاء وفضائل الأخلاق .

  • guercifi
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:01

    السلام عليكم دستو الله يقول في سورة النور الزاني لا ينكح الا زانية او مشركة والزانية لا ينكحها الا زان او مشرك وحرم ذالك على المومنين

  • Le revolté
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:12

    الديمقراطية هي القدرة على حماية حقوق الاقلية. ومن يطالبون الآن بهده الحريات هم أقلية ف على الحكومة المغربية أن تحترم مطالبهم. إلغاء قانون تجريم الإجهاض لا يعني أن كل المغاربة مُجبرون بتطبيق عملية الإجهاض. هده القوانين التي تمُس الحريات الفردية هي التي أفرزت عشرات الآلاف من المواطنين الدين يعانون من جل أنواع الكبائت والتصرفات الغير الحضارية.

  • ayoub
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:14

    سينجحون في تمرير هذا القانون لانهم مصرون على ذلك اما المعلقون هنا مصرون على الجلوس خلف شاشات هواتفهم و التنديد .. كم من قانون مر مرور الكرام و تكيف معه المجتمع ؟ .. انتم لا تعرفون سياسة تمرير القوانين اولها البحث عن وجه اسلامي قام بالاجهاض مثل هاجر الريسوني …

  • Abdou fillali hollande
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:21

    ان الذين يدعون الحذاثة والحرية وحقوق الانسان والمشاعة الجنسية ،اناس واهمون وطبقة من الشعب المغربي،تريد تسميم العقول والأخلاق.اكثر من 40 مليون مغربي مسلمون سنيون والحمدلله،كفى من السخافة الفكرية التفاهات الاحادية الجانب،اتقوا اللّٰه،لقد اخلطتم الحابل بالنابل استيقظو من السبات العميق .المغرب ليس هو البرازيل او الدول الغربية،عار وعيب لا تتكلموا باسم الشعب المغربي انتم اقلية واهمون ومصيركم مزبلة تاريخ الشعوب …

  • مهاجر من امريكا
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:29

    5 اشخاص لايمتلون المجتمع المغربي المسلم المتكون من 44 مليون او اكثر،،،،، ارحلو من مغرب الاسلام لاي قبلة تودونها واتروكونا بسلام، نعلم ان ورائكم ايادي خفية لافساد المجتمع واشاعة الانحلال ولكن الله متم نوره شئتم ام كرهتم

  • mouhajir
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:42

    مني كنقرا تعاليق … يا أمةً ضحكت من جهلها الامم …

  • متتبع
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:48

    العلاقات الجنسية الرضائية خارج إطار الزواج بين البالغين لها نكهة خاصة إذا ممكن تكون متابعات قضائية نتيجة ذلك.. الإستمتاع يكون في الأمور الصعبة وليس في الأمور السهلة

  • عبد الله
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:53

    مادام المغرب بلد إسلامي وديننا يحرم ما يدعو إليه هؤلاء . فلماذا لا تشكل جمعيات حقوق الإنسان او هيئة المحامين او هيئات المجتمع المدني او الأحزاب جبهة موحدة ومحاكمة هؤلاء بالمحاكم؟!!!

  • brahim
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:58

    عجبا لرجل استبدل الجلباب بقميص وردي اللون. و استبدل ما قال الله و رسوله بما قالته المواتيق الدولية.

  • مسلم
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:01

    Qui a payé ces cinglés laïques pour parler de cette manière ?
    L'état marocain doit les foutre dernière les bareaux
    Demandez leur par qui ils sont payés ces vendus
    *انما جزاء اللذين يحاربون الله ورسوله و يسعون في الارض فسادا….ولهم في الآخرة عداب عضيم*

  • تقوقعوا
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:13

    افعلوا ما شئتم بينكم واختلطوا جميعا أبناؤكم زوجاتكم اصدقاؤكم حلفاؤكم ….و اجعلوا الزنا و الخيانة الزوجية حلالا بينكم و تبادلوا زوجاتكم و بناتكم بينكم .لكن ليس من حقكم فرض ما تؤمنون به وانتم قلة قليلة على شعب عريق له دينه و تقاليده و دستوره الذي يقر بان الاسلام من ثوابثه . هل تريدون تغيير الديانة للمغاربة كافة ؟ كونوا على يقين ان ما تلوحون به لن يحصل ابدا في المغرب لذا عليكم بالهجرة الى بلاد اخر يقبل بذلك .لكن اظن ان لا احد يقبل بكم.

  • abdou
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:16

    هؤلاء يريدون ان يطردو المغاربة من بلدهو كما ورد في القران الكريم في سرد قصة قوم لوط (اخرجوهم انهم قوم يريدون ان يتطهرون …) فلينتظروا غضب الله

  • ajoudan
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:35

    على هذ الحساب اذا الغيت الدولة تجريم الخيانة الزوجية فمن سيحاسب الزوجة اذا خانت زوجها اظن ان الانتقام والقتل واخذ الثار سيصبح منتشرا بكثرة وهذا يسقط الانسان في معصيتن حرمهما الله الخيانة والقتل اتقوا الله ايها المسترزقون

  • جريء
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:40

    الاصل هو الحرية، اما التقييد فكل واحد اقيد راسو.
    يجب تجريم من ليس له علاقة رضاءية!!!
    هذا هو المنطق.
    اما مسالة الدين و الاخلاق فالوطن للجميع و الدين لله.
    الوطن ليس شخصا ليسال امام الله.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:44

    هؤلاء يناضلون من أجل إخراج المجتمع المغربي عن أحكام دين الإسلام وهم لا يعترفون لا بكتاب الله و لا بسنة رسول الله و لا بالدستور المغربي الذي ينص على أن الإسلام دين الدولة و لا بواقع المجتمع المغربي المسلم. يريدون فقط الثورة على العفة و الأخلاق الفاضلة.

  • اللهم الطف بأمة محمد(ص)
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:50

    هي غادي نوليوا عايشين في غابة علاقات عشوائية ينتج عنها أبناء هنا وهناك يلتقون دون أن يعرفوا أنهم إخوة وتقوم بينهم علاقة إما محرمة حتى هي أو زواج ويقدر كاع شخص يتلاقى ببنته وتبغيه ويتزوجها ولا يكون عنده معاها هاديك اللي سميتوها علاقة رضائية وهي اسمها الأصلي والحقيقي زنا. فكرتيني بعدا مالكم مطولين على راسكم الجملة؟ علاش كتقولوا عدم تجريم العلاقات الرضائية؟ قولوا نيشان عدم تجريم الزنا اللي حرم الله في كتابه العزيز، لهذه الأسباب اللي ذكرت سابقاً، لأننا بشر ولسنا حيوانات كنولدوا بحال القطوط والكلاب ويكبر ولدها ويجي يعاشرها أو يعاشر اخته حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم، ربي نظم العلاقات بين المرأة والرجل بميثاق الزواج لكي لا تختلط الأنساب ويعرف كل واحد أصله والإخوة والآباء ديالو. اللهم لا تؤاخذنا بما يفعله السفهاء واجعلنا من الثلث الناجية يارب العالمين. نحن بريئون من هؤلاء ومن مطالبهم السفيهة المنحطة وحاشا لله أن نحسبهم على أمة محمد عليه أفضل الصلوات والسلام. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • ابو مروة
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 11:52

    والله هذه جرأة وسابقة لا اخلاقية ستكتب لهذه الشرذمة من المنحلين أخلاقيا ودينيا…اين هو الجانب الديني في مبتغاهم هذا اين هي عادات وتقاليد المغرب التي تدعو تلى الحشمة .هذه العصابة تدعو وتحرض على الفساد وبالتالي يجب متابعة جميع نشطائها لهذه العلة حتى تكون عبرة لكل الجانحين….

  • Mohamed
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:02

    عشرة آلاف توقيع من أربعين مليون…!!!!! شئ عجيب و غريب ،.
    اعرف ان في المغرب عشرات من المثليين ومثلهم سحاقيات ،وكذلك الراغبات في الاجهاض وآخر يرمون اطفالهن في الحاويات …..ومع ذلك لم يوقعوا لانهم يعلمون جيدا ان ما يقومون به خارج عن الفطرة السليمة وانه اخطأ وتمادى في الخطأ ويوميا يعيشون الألم ويكرهون انفسهم والدليل على ذلك هو أن هذا النوع لا يمكنه العيش بدون مخدرات…
    ايها القوم حاربوا وستحارب الاربعين مليون كلها من اجل العيش الكريم لان اغلب هؤلاء هذا هو همهم وهمنا جميعا ،
    وحاربوا ونحارب معكم من اجل الحقوق المهضومة،،التعليم ، الصحة ،،العمل ،السكن.. هكذا تكونون مغاربة واناس،.
    اترجاكم لا انشروا الفاحشة واجعلوها فقط بينكم وشكرا.

  • الياس
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:06

    لا حول ولا قوة الا بالله
    صدق من قال ودت الزانية ان لو كل النساء زواني
    فحتى بعض الحيوانات تغار على شرفها وعرضها بخلاف بعض بني البشر المشبعين بالدياثة
    هؤلاء حابين يشيعو بين الناس مالا اقتلو الباطل بعدم ذكره ودعوهم يطبقون هذه القوانين على زوجاتهم وامهاتهم وبناتهم عديمي الغيرة لا اضن ان اسركم يفتخرونا بكم لأنكم تجاوزتو كل الخطوط الحمراء قمة الدياثة ان تدعو زوجتك او ابنتك وتزيل القيود لممارسة الرذيلة مع من شأت مجموعة من الحمقى اردو ان يروجو لأنفسهم فنتهكو المبادئ والاخلاق الحميدة والانسلاخ من دينهم والجري وراء مناهج غربية مورثة
    دعوكم من نشر قذارتكم وارتقو بأفكاركم الدنيئة التي تساهم في الانساب الاخلاقي فتبادلو زوجاتكم واخواتكم مع بعضكم وادعو من هب ودب لتلذذ بعرضك ومن بعد هيا اعطي رأيك مع انه مرفوض والدليل التعليقات في هيسبريس كله ضدكم فمن انتم يا مدفوعي الاجر

  • بلال
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:09

    استغلال سياسي سيئ لمثل هذه القضايا المجتمعية لن يزيد لنا الا فسادا و خرابا للمجتمع . تسييس خاطئ من طرف اليسار المتشدد الفاسد. ماذا سيستفيد المجتمع من الغاء هذه القوانين ؟؟؟ انه فتح باب للفساق و خراب الاسرة و اباحة الجنس الغير القانوني.
    نعم للحريات الفردية الايجابية ، نرفض الحريات الفرية الفاسدة للافراد و المجمتع.

  • اسلام
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:11

    حسبي الله ونعم الوكيل وا اسلاماه

  • مغربية
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:11

    كفى من النفاق الإجتماعي ..حان الوقت لمناقشة الأمور بشكل صريح و علني لا من أجل تمييع المجتمع أكثر مما هو مميع بل من أجل عقلنة السلوكات و الحد من الإنشطارية التي يعيشوها المغاربة في سلوكياتهم…تجده يصلي و يشرب الخنر و يزني و ؤكذب و يسرق ..و و و …لا يهم أن تكون مع أو ضد بل يجب مناقشة الحريات الفردية بكل جرأة و رسم الحدود بين ما هو حرية شخصية و ما هو حياة عامة و ما تلزمه من إحترام و إنضباط.. فقد إختلط الحابل بالنابل.

  • ابراهيم
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:32

    جزء مما يقول هؤلاء صحيح..المغاربة الفقراء أكثر عرضة لتطبيق القانون من الأغنياء وأصحاب السلطة والنفوذ..ولكن الحل ليس في إلغاء العقوبة ولكن الحل في تطبيق القانون على الجميع ..وإلا يجب الغاء الغرامات لمخالفي قانون السير بحجة أنه لا يطبق على أصحاب النفوذ…

  • عادل
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:06

    هناك من الأحزاب والجمعيات من تتشبت بمبادئ وقيم المجتمع النقي والوسط العائلي المنضبط والملتزم بمرجعيته الاسلامية نرجو الله ان تتفوق دائما ولو على حساب بعض الإنتظارات التي قد يصعب تحقيقها عاجلا حتى تقف سدا منيعا في طريق هؤلاء الشاردين عديمي وعديمات الأخلاق والقيم وإن شاء الله لن تصل الى مبتغاها الدنيئ ولعل حضور في جلستهم المشؤومة لوجوه نسوية تطالب بالحق في الخيانة الزوجية والإجهاض هو صورة معبرة عن شخصيتهن ومدا دناءتها و لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • رضوان الفزازي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:08

    بعض الناس للأسف الشديد عندما يسمع عن الحرية الفردية او يقرأ عنها ينسلخ من كل شيء حتى عن الفطرة التي خلق عليها.مالكم كيف تحكمون اليس منكم رجل رشيد

  • مغتربة
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:11

    فماذا بقي من كرامة الإنسان ؟ حتى الحيوانات بالغابة لا ترضاها على قطيعها فهل هؤلاء مسلمون حتى ولم يكونوا مسلمين هل هم بشر مثلنا، ثبا على التعليم الدي لم تستفيدوا منه ولو قيد أنملة

  • م . الشمالي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:28

    – اول بند في مبادء الديمقراطية وحقوق النسان : هو الاقلية تنضبط للاغلبية . والاغلبية المطلقة من المغاربة ترفض افكاركم الغريبة عنه . قد نقبل علئ مضض العلاقات ارضائية بين البالغين . لكن ان تحللوها علئ المتزوجين . فالخيانة الزوجية خط احمر .وكفئ

  • الله استر
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:31

    واش هاد الناس معندهومش العقل بالمرة
    هاد الناس را خسهوم السبيطار ديال الحماق
    والسلطات مخسهاش تسكت على هادشي
    هدا شيئ خطير جدا ان هاد الناس اشجعو الخيانة الزوجية الى كان القضاء فالبلاد خاص استدعيو هم احققو معاهم
    را بزاف هادشي غير اللي فيه شي مرض ابغي الصقو لجميع الناس
    الى جمعو 10000 توقيع حنا المغاربة تقريبا 40 مليون ديال البشر الا هاد 10000 واش تخليو حوتا تخنز البحر راه ميمكنش هاد ال10000 تمشي لكندا ولا الميريكان
    وياكلو حتى بعضياتهوم

  • نسيم الفجر
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:34

    ديروا دارت بيناتكم مع بناتكم وزجاتكم وحتى أمهاتكم واللي حصلوا 100 جلدة. قبح الله سعيكم. نحن نحارب يوميا أنفسنا على غض البصر وأنتم تدعون إلى …… .

  • م.م
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:35

    المهم من هاذ شي كولو، تجمعو واحد الفئة ديال الزنات والزانيات وبغاو يزنيو بالقانون (وصحّا) وضدا في الثقافة المغربية المبنية على أسس أخلاقية دينية ووسطها المحافظ

    بغاو يزنيو صحا هههه
    الذكور الي معاهوم تايشوفو فيهوم الشوفا ديال الثعلب؛
    ههههخخ؛
    غي يطلقونا اللعب نبداو بيكوم هههه
    طبعا غادي يأيدوكوم لقاو اللحم فابور رحييبص

    لا حول ولا قوة إلا بالله؛
    اللهم استر بناتنا وبنات المسلمين واحفظهم أجمعين

    إذا كثر الخبث فانتظر الساعة….

  • mohamed
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:43

    من الذي يسمح لهؤلاء الناس القليلي العدد الذين لايصل كمهم إلى واحد في المائة حتى يظهروا بهذا الشكل ويفرضوا تفاهاتهم هل انتهينا من كل المشاكل الاساسية المتمثلة في الغذاء والسكن والصحة والتعليم حتى نتطرق للخيانة الزوجية والمثلية والعلاقات الجنسية بكل حرية واريحية اين هي افكار العلماء والفقهاء والفلا سفة والجامعيين من هاته الافكار الرجعية التي لاتهم إلا فئة قليلة من المجتمع؟

  • نحن عباد الله
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:56

    السلام عليكم أخواتي الأمر خطير أخواتي

    في إطار ما يعانيه المغرب من جفاف و ازمات و فساد تأتي هاته المجموعة الموسوسة من طرف الشيطان لتجعلنا نخرج عن دين الله دين الحق ليتبعو الهوى هوى النفس التي أودت بقوم عاد و قوم لوط و قوم نوح و قوم ثمود الى الهلاك المبين بعد ان صبر عليهم الله لكن حينما اشتد فسادهم و أصروا على فعله نزل بهم العذاب و هم في ديارهم يلعبون.
    أيها الناس اني أخاطبكم أنه لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله و ان لا حياة الا مع الله لتنجوا بنفسك من سيأتيك بالماء اذا أصبح غورا لو دفعت ملاييين الدولارات اذا لم يأتيك الله به لن ينفعك لا جاهك و لا نسبك و لا أصلك.
    أيها الناس ان الجهل ليس جهل العقول و لكن جهل النفوس بخالقها و بما أمرت عليه.
    أيها الناس ان الله رقيب بنا رحيم بنا لكن حذاااري من التمادي مع هؤلاء المفسدون في الارض يحسبون أنهم يحسنون صنعا و هم للفساد قائمين.
    يا أيها الناس استفيقوا من غفلتكم الزاني و الزانية فاجلدوهم مائة جلدة و لا يأخذكم بهما رأفة.
    يا أيها الناس ان الله ينهى عن الفحشاء و المنكر يعظكم لعلكم تتقون.
    و أقول حسبي الله و نعم الوكيل في هؤلاء المفسدين حسبي الله و

  • محمد. م
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 16:04

    عالجتم كل القضايا والمشاكل التي يتخبط فيها المجمع ولم يتبق لكم سوي ان تؤخذوا القلم الأحمر لتغيرو كلام رالله وشرعه وثقافة وهوية هذا الشعب. انتم تسعون لخلق مجتمع من المومسات والأمهات العازبات واختلاط الأنساب. اللهم لاتوفقهم، اللهم لا تسدد خطاهم. أمين.

  • الشريف الإدريسي
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 17:20

    الإجهاض والزنا جريمة في حق الله سبحانه وتعالى ثم في حق الطرف التاني.
    الحرية الفرضية تنتهي عند المساس بحرية الطوف التاني. الإجهاض يمس بحرية الجنين في حقه بالحياة. والزنا تمس بتهديد الطرف التاني غي صحته وعقيدته

  • ملوسة
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 18:39

    نحن في وطن،
    وطن آمين رغم همومه،
    وطن مرجعيته الاسلام،
    وطن وليس غابة……
    تحياتي لكل الغيورين

  • مسلم
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 19:16

    امر بسيط خلاصة الزنا حرام – الإخلاء بالحياء العام حرام -تجريم العلاقات الرضائية داخل الأبواب المغلقة حرام لانها تستدعي التجسس والتجسس حرام

  • حقيقة
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 19:41

    العلاقات الرضائية خارج مؤسسة الزواج حرام -تجريم العلاقات الرضائية كذلك حرام لانه ينبنني على التجسس أنا ضد تجريم العلاقات الرضائية داخل أبواب مغلقة و ضد العلاقات الرضائية هدا قول الدين

  • الوعي يقضةوحركة
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 09:05

    السابق بالوعي لا يعقل أن ينتظر من تعطل أو عطل وعيه ( بضم العين) .والديموقراطية داخل الدولة وبالدولة المرنة لا الديكتاتورية يجب أن تحترم رأي الاقليات التقدمية عالميا والا لا تعتبر ذاهبة إلى الديموقراطية. فنحن في مجتمع بمستويات وعي بالدرجات مهما تم التشويش عليه وعرقلة نموه الفكري.
    أما منطق الأغلبية العددية والشكلية الخاطئة يبقى خاطئا في جوهره ومساره وجماعته ليست سعيدة في العمق لأن السعادة لا تأتى خارج الحرية مبدأ ومنطقا .فهل من يتخبط في القيود يعيش فعلا؟ فكروا جيدا ، فالحرية هي الحياة .
    أما العبرة فهي بما يجري في الواقع من مآسي بسبب التجهيل والتضليل وعشواءية التدبير .

  • شمس الدين
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 19:27

    ان يجتمع هؤلاء حول هذه المواضيع البعيدة عن ثقافتنا شيء طبيعي
    ولكن ما يشد الإنتباه هو جلوس السي رفيقي معهم
    غريب جدا هذا التحول
    من الجهاد في أفغانستان
    إلى الدعوة إلى البديلة
    اللهم ثبتنا
    اللهم رده إليك مراد جميلا

  • محمد
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:46

    ادعو الجميع الى التعرف على الدين الاسلامي والتعرف على عدله وادعو الدولة الى تاسيس موسسة الزكاة وبيت مال المسلمين ونشر العدل في توزيع التروات بشكل متساوي بين ابناء الشعب حتى لا تنتشر هده الحركات التي تهدم القيم والشعوب فالشعب لايحتاج الى اللواطين ولا الى السحاقيات ولا الى الرديلة بل يحتاج الى معيشة جيدة وتعليم جيد وصحة جيدة والى بحت علمي وتكوين مهني ممتاز ويحتاج الى تربية انسانية ممتازة لكي نصبح بلد مصنع ومتقدم لا بلد مريض وضعيف فكل من يطبل لهده الحركات التافهة انما يوقع عقدالهلاك والدمار للبلاد والعباد

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس