24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3507:0512:1915:0017:2418:42

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تتفق مع الباحثين عن مبرّرات لـ"شرعنة" ظاهرة التحرّش الجنسي؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.91

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | زوجات خائنات لـ"هسبريس": الجحيم هو الآخرون..

زوجات خائنات لـ"هسبريس": الجحيم هو الآخرون..

زوجات خائنات لـ"هسبريس": الجحيم هو الآخرون..

"كنت أخون زوجي لأنه "ماشي راجل" وطالما تعذبت سنوات عدة بسبب عجزه في فراش الزوجية، ورفضه أن يطلقني"..، "خُنت زوجي انتقاما منه لكونه لا يخفي خيانته لي بل يفتخر بتعدد وعلاقاته".. "لم أولد خائنة ولكن زوجي يعاملني بالعنف والضرب، ولم أسمع منه يوما كلمة طيبة.."..

وإذا اختلفت أسباب لجوء بعض الزوجات إلى خيانة أزواجهن ـ بعلمهم أو دون علمهم ـ بين الانتقام والعجز الجنسي للزوج وسوء المعاملة والفقر، فإن جميع هؤلاء "الخائنات" اتفقن ـ دون سبق إصرار وترصد ـ على أن "الجحيم هو الآخرون"، بتعبير الفيلسوف الوجودي جان بول سارتر، حيث علقن دوافع جرائمهن الأخلاقية على أسباب نفسية واجتماعية خارج إرادتهن..

وفي ما يلي عينة من شهادات بعض الزوجات اللائي قمن بخيانة شركاء حياتهن حيث استطاعت هسبريس أن "تنتزع" اعترافاتهن بصعوبة بعد طول تردد، ووعدهن بعدم ذكر أسمائهن الحقيقية أو أية معلومات يمكن أن تشير إليهن أو إلى أسرهن.

خائنة بالإكراه؟

لبنى، اسم مستعار ـ 37 عاما ـ وتقطن في أحد الأحياء الشعبية بالرباط، تعترف بخيانتها لزوجها دون كثير خجل ولا وجل، فأغلب سكان الحي يعلمون حالها ومغامراتها الجنسية المتكررة خارج إطار الزوجية، حتى أن زوجها نفسه يتصنع عدم معرفته بحقيقة زوجته، ولكنه لا يستطيع القيام بأي شيء ضدها لأسباب "يجهلها" بعض ساكنة الحي الذين سألتهم هسبريس.

البعض قال إن الزوجة تسيطر على كيان زوجها المسكين بأعمال السحر والشعوذة حتى أنه لا يشعر بما يدور حوله، ولا يصدق الأخبار التي تصله عن خيانة زوجته له بالنهار والليل حتى لو رأى ذلك بأم عينه، بينما يعزو آخرون صمت الزوج إلى ضعف شخصيته المُستكينة واستفادته ماديا من خيانة زوجته له.

وقالت لبنى، في تصريحات لهسبريس، إنها لم تسْعَ إلى الخيانة الزوجية من تلقاء ذاتها ولم تكن تظن يوما أنها ستقوم بذلك لولا زوجها العاطل عن العمل الذي لم يشأ أن يشمر عن ساعده للعمل مثل بقية الرجال المسؤولين عن أسرهم وأولادهم، وفق تعبير الزوجة الخائنة.

وتشرح لبنى بأن سنوات طويلة مرت وهي صابرة على ما سمته انهزامية زوجها وعدم رغبته في تحمل أعباء ومتطلبات الأسرة، الأمر الذي دفعها في البداية إلى تجريب بعض المهن البسيطة والهامشية لمواجهة مصاريف الحياة المتزايدة، غير أن ذلك الطريق الحلال كان صعبا ولا يُربح المال الكافي.

ولهذا، تكمل المتحدثة، "اضطررتُ اضطرارا إلى سلك طريق الحرام لأعيش ويعيش أبنائي، وذلك بعلم زوجي أحيانا، وإلا لماذا يصمت حين يأخذ مني النقود لشراء مستلزماته أو لسداد إيجار المنزل الذي نقطنه؟"، تتساءل الزوجة في ألم باد على محياها.

الفراش هو السبب؟

وبعيدا عن الحي الشعبي الآهل بالسكان في ضواحي العاصمة الرباط، تستقر وداد، 30 عاما، زوجة خائنة أخرى في حي تسكنه الطبقات المتوسطة والميسورة أيضا، والتي أقرَّت بأنها كانت تخون زوجها العاجز جنسيا، لأنها لم تستطع الصبر على طمس فوران رغباتها الجسدية المشروعة أكثر من ست سنوات منذ زواجها من أحد أصحاب المهن المحترمة.
وداد، وهو اسم مستعار أيضا، قالت لهسبريس إن زوجها خدعها عندما لم يُخبرها بعجزه الجنسي في بداية زواجهما، وإلا كانت ستتفهم وضعه أو ترفض طلبه الزواج من عائلتها المحافظة جدا، حيث تزوج الطرفان زواجا تقليديا دون سابق معرفة بينهما ولا فترة خطوبة، "فكل شيء مر سريعا كلمح البصر"، تعلق وداد.

وتابعت الزوجة بأنها حاولت في الأسابيع والشهور الأولى أن توجه زوجها لعلاج نفسه عند الأخصائيين حينما تأكدت من مرضه بالعجز الجنسي، كما حاولت التكيف مع وضعها الاستثنائي الذي لا يشبه باقي صديقاتها وجاراتها، لكنها لم تستطع الصمود كثيرا الأمر الذي جعلها مع مرور السنوات تضيق ذرعا من عجز زوجها في الفراش.

وقررت وداد ذات يوم في غفلة من زوجها بأن تقيم علاقة مع شاب كان دائم التحرش بها ومعاكستها قبل زواجها، واستمرت على معصيتها تلك مدة من الزمن خاصة أنها وجدت ضالتها المفقودة، قبل أن تطالب زوجها بالطلاق للضرر الذي تسبب فيه لها، و"هو ما حدث بعد ضياع سنوات من عمري دون أن أستمتع بجسدي وحياتي مثل جميع النساء"، تختم وداد شهادتها للموقع.

انتقام امرأة

حالة ثالثة لامرأة شابة كانت نِعْمَ الزوجة في بداية زواجها، غير أن أحوالها النفسية والأسرية انقلبت رأسا بعد أن زاغ زوجها عن الطريق السوي بأن أضحى كثير السهر خارج البيت، الشيء الذي ألقى في نفسها العديد من الشكوك المريبة دفعتها إلى التجسس على زوجها ومتابعة تحركاته.

واكتشفت نعيمة، في عقدها الثالث، بأن زوجها "طْوالو رجليه" كما قالت في تصريحها لهسبريس، حيث صار يرافق شلة من أصدقاء السوء الذين دلوه على حياة الليل والسهرات، سواء في المقاهي أو في بيوت معدة لهذا الغرض، قبل أن تضيف الزوجة بأن "الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل تعداه إلى مصاحبته لخليلات وعشيقات أصبح يحدثهن أحيانا أمامي دون أي احترام لي"، تستغرب نعيمة.

وزادت المتحدثة بأن نساء ورجال الحي الذي تسكنه باتوا يعرفون قصة زوجها الذي تعرَّف إلى إحدى الفتيات وقرر الزواج بها كزوجة ثانية، وهو الوضع الذي كسَّر الكبرياء بداخلها فقررت الانتقام من خيانته لها بخيانته أيضا مع شباب الحي.

وختمت نعيمة كلامها بأنها لم تخن زوجها إلا بعد أن خانها هو مرات كثيرة دون مراعاة لمشاعرها وكرامتها، وحتى دون سبب منطقي مادامت كانت له الزوجة الصالحة التي تخدمه وتطيعه وتحفظه في غيبته، مبرزة بأن الجميع خاسرون في هذا الوضع سواء زوجها أو هي نفسها حيث خسرت سمعتها النقية التي كانت تحظى بها ذات يوم، فضلا عن أطفالهما الذين باتوا يعيشون مشاكل نفسية وعائلية لا تحصى.

ومثل لبنى ووداد ونعيمة توجد زوجات أخريات خائنات لأزواجهن لدواع وأسباب كثيرة، منها حالة ثريا، 38 عاما، التي أرجعتْ خيانتها لزوجها إلى انعدام رومانسيته وحنانه، حيث لم يكن يُسمعها أي شيء من كلمات الغزل والحب طيلة سنوات من زواجهما، وعندما طرقت أذنيها كلماتٌ من هذا القبيل من فم جارها الذي استغل هذا النقص الحاصل في شخصيتها، وقعت ثريا في المحظور.

الشيخ عبد الباري الزمزمي: الخيانة تجري في دم عدد من النساء !

أسباب خيانة الزوجات لأزواجهن قائمة بالفعل وموجودة لا يمكن إنكارها، لكن كل تلك العوامل والدوافع التي تدلي بها النساء الخائنات لا يمكن قبولها، فالزوجة العفيفة هي التي تتصف بالصبر على عرضها مهْما كانت طبيعة الرجل سواء كان عنيفا أو فاسقا فإن ذلك لا يجب أن يدفعها لخيانته. وهناك نساء كثيرات يُرجعن خيانتهن لأزواجهن إلى كون أزواجهن يضربونهن و يُعنفونهن أو لأنهم مدمنون للمخدرات و للخمور..

ويوجد سبب آخر يدفع بعض الزوجات الخائنات، اللواتي لا يمتلكن الحصانة الدينية والأخلاقية الكافية لعدم وقوعهن في معصية وجريمة الخيانة، ويتمثل في غياب الرجل عن البيت فترة طويلة حيث لا يعمر منزل الزوجية إلا قليلا، من قبيل الجنود أو سائقي الشاحنات والحافلات، لهذا كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه قد رخص للجنود أن لا يتجاوز غيابهم عن زوجاتهم مدة أربعة أشهر في ساحات المعارك الحربية.

ولا يمكن إنكار أن هناك نساء تجري الخيانة في دمائهن، بالرغم من أن هذه الصفة مُشترَكة في الرجال والنساء على السواء، حيث يمكنهن أن يلجأن إلى الخيانة عند الكثير من الأسباب من ضمنها العجز الجنسي للرجل الذي لا يستطيع إشباع رغبات زوجته، وذلك بسبب ضعف الوازع الديني لدى عدد من الزوجات.

الدكتور عبد المجيد كمي الأخصائي النفسي في مدينة وجدة: الجنس والمعاملة أبرز أسباب خيانة الزوجات

خيانة الزوجات موضوع شائك وموجود في الواقع.. وأسبابها النفسية تُعزى إلى شخصية ونفسية المرأة أحيانا، حيث إن الزوجة عندما تصل إلى سن معين يدعى النضج النفسي الذي يبدأ من سن الثلاثين، فإنها تحتاج أكثر إلى معاملة لطيفة من لدن زوجها، وترغب في سماع عبارات الثناء والمديح التي ربما كانت تسمعها من زوجها في بداية زواجهما أو خلال فترة الخطوبة.

ولكن عندما تجد هذه الزوجة وضعا مغايرا لما كان من قبل بسبب مسؤوليات الحياة اليومية ومتاعبها، وتكتشف ضمورا في مشاعر الحب وقلة في الاهتمام بشخصها، أو حتى جفاء أو نفورا من الزوج اتجاهها جنسيا، فإن هذه الزوجة قد تصادف شخصا آخر يمنحها كل هذه المشاعر، فتقع في مصيدة الخيانة الزوجية إذا لم تكن مُحصنة دينيا وأخلاقيا وأسريا.
ويمكن التأكيد على أن المرأة أكثر انزلاقا من الرجل بحكم بنيتها النفسية التي تتصف بالهشاشة، كما أن نظرتها للجنس تختلف عن نظرة الرجل، وتعاطيها للمعاشرة الزوجية تتطلب وقتا طويلا من ملاطفة ومداعبة..، وبالتالي إذا كان هناك عدم تفاهم في هذه العلاقة الحميمة بين الطرفين فإن الزوجة قد تقع في الخطر، حيث يمكنها أن تطلب رغبتها الجنسية الملحة خارج إطار الزواج.

أما خيانة الزوجة لزوجها انتقاما منه فهو واقع موجود أيضا ولا يمكن إنكاره، ولعلها منتشرة أكثر مما نعلم، فالزوجة التي تنتقم من زوجها في ماله مثلا يمكنها أن تنتقم منه في عرضه أيضا بأن تبيح جسدها لرجل آخر غيره إذا لم يكن لها رادع خلقي وديني يردعها عن فعلتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (311)

1 - mzabi الجمعة 22 يونيو 2012 - 01:55
الخيانة تبقى خيانة و لو كثرت مفاهيمها المستحدثة

" فمن يخون ...كمن يأكل من اكياس الزبالة"


الله يعفو على الجميع
2 - مراقب الجمعة 22 يونيو 2012 - 01:55
الخيانة لا تبرر

العاجز جنسيا إما الإتفاق على الطلاق أو الخلع أو التطليق بالمحكمة لعلة العجز

الفقير كنتي عارفاه فقير قبل الزواج ! ومع ذلك الطلاق حل

لكن الخيانة لا تبرر و لا يقبل أي تبرير لها مطلقا


الزوجة الخائنة تستحق التذويب في حامض النتريك
3 - inFlames الجمعة 22 يونيو 2012 - 01:56
une chose détestable! pourquoi ne pas divorcer? ces excuses son pire que l'acte !!!!
4 - سعيد الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:01
الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات ....

كوني بنت الناس غادي يسهلك الله فولد الناس ... تكوني بنت الزنقة مغادي يكون في مكتابك في ولد الزنقة بحالك ...

الله يسهل علينا فشي بنت الناس ...آمين يا ربي.
5 -  زوجة الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:03
أنا زوجة رجل عاجز جنسيا رغم معانتي لم أفكر ولو مرة خيانته بأي شكل من أشكال الخيانة لأنني امرأة مسلمة وراضية بقدر الله وإدا حرمت في الدنيا سأعوض خيرا في تلك الدار الباقية  
6 - amine الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:03
زعما الله إكون فعوان العيالات تمشي تزوج شي راجل ها القلدة ها الطولة ها لفلوس أو تلقاه عاجز راه قمة الحيرة علما أن 90 في المائة من أسباب الطلاق هي مشاكل جنسية الله إسترنا أو إشافي مرضانا أمين يا رب
7 - ezzahi الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:05
هناك البعض من هؤلاء الزوجات يشعرن بالملل الزوجي وانهن لم يجدن العاطفة الزوجية
التي لطالما حلمن بهااا !!!
هل هذا مبرر للخيانة؟
8 - وطني الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:06
خيانة الزوج او الزوجة لا يمكن تبريرها بكل حجج العالم لان من خان فقد خان العهد مع الله خان العهد مع الاب والام الذين ربياه وخان العهد الذي بينه وبين نفسه وهو يجد نفسه دليلة حقيرة بارتكاب المعصية
9 - ولد الشعب الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:06
يجب تشديد عقوبة الخيانة الزوجية والفساد من خلال إعادة تشديد العقوبات الواردة في القانون الجنائي ومراجعة وزارة العدل لتوجهها المعمول به وهو غرامة 500 درهم في عقوبة الفساد ، لأنه وببساطة تحولت شوارعنا لدور فساد مفتوحة بدون حياء ، ثم لماذا صوتنا على حكومة متأسلمة إذا كانت دار لقمان ستبقى على حالها..!!
10 - youness الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:16
لاحول ولاقوة الى بالله العلي العضيم
11 - ilyass الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:19
l'adultére est un fleau social inquietant , qui ne cesse de s'accroitre au fur et a mesure du temps, l'etat doit contribuer elle aussi pour la reussite de l'action contre ce phenoméne devastateur, en effet, l'etat devrait etablir des compagnes de conscientisation au niveau de l'audio visuel, on pourrai meme dire que la fornication est le principal moteur de processus de production des enfants de la rue, car grace a elle se disloquent les familles, sachant que la famille est la cellule de base de la société.
12 - نور الدين الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:22
الكل يعلق أخطاءه و نزواته على شماعة الحياة و الحل بسيط هو التفكير في ما بعد الحياة
باب التوبة مفتوح ما دامت الروح في الجسد الله اهدينا جميعا
أرجوكم بدل سبهم أدعو لهم بالهداية
13 - لا حول ولا قوة الا بالله الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:23
ملخص القول كما جاء في التقرير " فتقع في مصيدة الخيانة الزوجية إذا لم تكن مُحصنة دينيا وأخلاقيا وأسريا " ...

أعرف نساء تجاونن الأربعين ولم يعرفن يوما بعلاقة غير شرعية بل لا يرضين بالتحرش الجنسي ، أما الخيانة الزوجية فالمرأة تكون " على سبة "
وماشي العجز الجنسي " لأن الزوج يمكن اشباع زوجته فقط بالمداعبة .."
14 - لا حول ولا قوة الا بالله الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:25
" لا تعامل الناس باخلاقهم بل عاملهم باخلاقك "
لا تحاولو ايجاد اسباب لفعلتكم الشنيعة هده التي لا تمت للاسلام بصلة

اتمنى من الله ان يهديكم للطريق المستقيم و ان يسامحكم
15 - GHITA HIKMA FES الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:34
لاحول ولا قوة الا بالله (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) سورة الرعد الاية 11
16 - europa الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:35
لم اعد اعرف هل نحن نعيش على خطى التحرر رغما عن انوفنا : زوجات خائنات للجنس هم باحثات و تجدهم متأثرات بالمسلسلات، سيدتي الخائنة : مهند في تركيا و انت في المغرب ، تركيا علمانية و انت في دولة اسلامية لهدا ادعو الله ان يعفو عنك ، هل نحن نعيش في مجتمع منافق ، اريد ايجابة يا هسبرييييس العزيزة
17 - redouan,usa الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:36
لاحولة ولاقوة الى بلاه هل ترون الا الزمن الذي وصلنة اليه يارب العفو من عندك يارب الله هم رزقنى بي بناة صالحاة يخفن الله اميييييين
18 - طالب مسلم الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:42
واش البنت و الدري لي غير كايطلعو للثانوية كايبداو يتصاحبو شهر شهرين و كايتفرقو و يقلبو على واحد ولا وحدة أخرى ... بسيف ما يطلع هو عاجز جنسيا وهي تصبح خائنة الله يرحم لي كانو كايتزوجو و عمرهم 18 و 16 أما الجيل ديالنا لا حول ولا قوة الا بالله
19 - Adil From Other World الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:45
تفسير الواضحات من المفضحات، الخيانة عمل منبوذ في أي مجتمع في العالم مهما وصل هذا المجتمع من إنفتاح
20 - رشيد مبروك الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:48
باسم الله الرحمان الرحيم
الحديث عن الخيانة حديث عن مستنقع قذر كالذي نشهده في {السياسة تقريبا}
و قبل الحديث عن العلاج اقول ان تقوية الوازع الديني و التربية الدينية على الكتاب و السنة هو المانع الوحيد من الوقوع في هذه الرذيلة،و الوقاية الحقة من افات عديدة و ليست الخيانة وحدها.
اسأل الله العلي القدير ان يعافينا
و الله اعلم
21 - العاجز جنسيا الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:52
ماهو الدواء لعلاج العجز ،لكثرة ممارسة العادة السرية قبل الزواج ،أفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــدوني
22 - london الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:59
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال :قال النبي صلى الله عليه وسلم :لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين : لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل , يوشك أن يفارقك إلينا .( دخيل ) أي ضيف و نزيل
يعني هو كالضيف عليك , و أنت لست بأهل له حقيقة و إنما نحن أهله فيفارقك قريبا , و يلحق بنا ( يوشك ) أي يقرب , و يُسرع , و يكاد .وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :
لا ينظر الله تبارك وتعالى إلى امرأة لا تشكر لزوجها وهي لا تستغنيعنه.فتأملن يا فضليات :كما أن المعصية باب سريع إلى النارفكذلك الطاعة باب سريع إلى الجنة فالعاقلة من تختار لنفسها الراحة في الدارينطاعة في الدنيا وسعادة
وجنة في الآخرة ونعيمٌ مقيم.
23 - الصويري الجمعة 22 يونيو 2012 - 02:59
الخيانة الزوجية من أشنع انواع الفساد ...فعذر الزوجة على ان زوج بارد جنسيا ...ليس كافيا لان تخرج من بيت الزوجية ...لتكتري لحمها ...للاخرين ..
والله صرنا في مجتمع منحل أخلاقيا بسبب غياب الوعي الديني ...والاخلاقي
والجنسي أيضا ....
فلو كانت هناك تربية جنسية ...للمقدمين على الزواج لما كانت هنا خيانة ...
الله يهدي ماخلق
24 - يوسف المغربي الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:05
للأسف عذر اقبح من ذنب الله يهدي الجميع لا إله إلا الله اتذكر الطيبات للطيبين و الطيبون للطيبات
اللهم ارزقني زوجة عفيفة طاهرة حافظة للغيب بما حفظت يارب و شباب المسلمين
25 - lyazghi وا حسرتاه الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:13
والله لم اعد افهم شيء !!شيء يندى له الجبين،سمعنا عن نساء يتحدثن عن ترقيع غشاء البكرة،سمعنا عن طالبات يمتهن الدعارة،سمعنا عن نساء زوجات لرجال مهمين يتاجرن فو الدعارة،سمعنا عن نساء يخن ازواجهن،كيف و كيف وكيف ستسترجعن ثقتنا المهزوزة فيكن ؟ اقسم بالله انني اتحسر على نفسي و اغبط اجدادي الذين عاشوا في عصر الجهل التكنولوجي، وعاشوا قمة الاخلاق.....انا في نظري لم يعد هناك حل، لقد ضعنا،و لن يستطيع احد ان يقنعني بان هناك بنات الناس الذين يستطيعون الحفاظ على بيوتهن و شرفهن، وا حسرتاه عشت اعزب و اود ان اموت اعزب،ولا حول ولاقوة الا بالله
26 - لا حول ولا قوة الا بالله الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:14
أرجوا من الإخوة المعلقين أن لا يعمموا ، فلو كانت عينة من الرجال والنساء يخونون أزواجهم تقدر ببضع مئات أو آلاف فلا يجب أن نقول أنها تمثل المجتمع المغربي البالغ 45 مليون ،ونحكم على كل المجتمع أنه فاسد ؟؟؟

لا ننسى أن بلادنا تعرف معدل عنوسة مرتفعة ومع دلك ليست كل المغربيات والغير متزوجات فاسدات . كثير هن عفيفات رغم عدم زواجهن ...

وكما يقول الله سبحانه وتعالى {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} (26) سورة النــور
27 - الطنجااااوي الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:21
الإنسان الفاسد يجد ألف عذر لفساده...و لا يزداد إلا ذلا
و النساء معادن منهم الذهب و منهم التراب.
فأهرب من المرأة الفاسدة كما تهرب من الجذام.
28 - غاندي رئيس الفقراء الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:21
أضيف شيئا ، هو أن خيانة المرأة أشد ، فقد تحمل من غير زوجها ، فيربي هذا المسكين إبن الزنى وثمرة الخيانة بماله (( وهذا وقع فعلا ))
29 - Amira الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:32
إن كانت الزوجة الخائنة تستحق التذويب في حامض النتريك فالزوج الخائن يستحق الحرق في فرن هتلر للڭاز!
أما الإسلام فقد جعل للمحصن والمحصنة الزاني والزانية عقوبة الرجم حتى الموت!
لأن الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زاني أو مشرك وحرم ذلك على المومنين!
فإن كان الإسلام ساوى بينهما.. لن نقبل أن يتسلق "شعبوي" برأيه ليجعل التهمة تلتصق بالمرأة ليبرئ منها الرجل!
30 - medecin الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:39
للاسف فالمغرب مكاينش التخصص الطبي فالامراض الجنسية كالعجز الجنسي لان المجتمع ممعترفش بكلمة عاجز جنسيا...هاد المرض كبقا من اسباب الرئيسية للطلاق ولي لكنتج على مجموعة من التراكمات النفسية و تعب الحياة اليومية و العلاج كتطلب سنة إلي سنتين ...
لكن هدا مكبررش اللجوء للزنا كحل أمثل من أجل إشباع الرغبات الجنسية او من أجل الإنتقام من الزوج
31 - عازب الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:44
من بين أهم الأسباب المضافة إلى ضعف الوازع الديني الإيماني و ضعف التربية الأخلاقية والجنسية ....
الإفــــــــــــــــــــــراط الشديد فيما يعرض على الناس في القنوات مما يثير الغرائز الجنسية ويجعل المرأة والرجل يعيشان في حالات من اللامعقول ....
فلا يجدونه في الواقع ...
.............
كذلك مشاهدة الأفلام والفيديوهات عموما التي لا تخلو من ثانية لأخرى من مشهد يغري وآخر يثير ...
................................
قل للمومنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم
وقل للمومنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن
.....
32 - لا حول ولاقوة الا بالله الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:49
قال تعالى (الزاني والزانيه فاجلدوا كل واحد منها مائة جلدة ولاياخذكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طآئفة من المؤمنين) سوره النور2_3
33 - KARIM الجمعة 22 يونيو 2012 - 03:55
مهما تعددت اسباب الخيانة الخيانة تبقى خيانة

والخيانة من جانب المراة في العشرية الاخيرة في اتساع والسبب ان المراة اصبحت تريد منافسة و مساواة الرجل في كل الشئ.
34 - zakaria الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:03
لكن كل تلك العوامل والدوافع التي تدلي بها النساء الخائنات لا يمكن قبولها، فالزوجة العفيفة هي التي تتصف بالصبر على عرضها مهْما كانت طبيعة الرجل سواء كان عنيفا أو فاسقا فإن ذلك لا يجب أن يدفعها لخيانته
و السلام............
الخيانة تبقى خيانة و لو كثرت مفاهيمها المستحدثة..
35 - moulchebakiya الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:15
Selon la chariaa ceux qui avouent qu'ils ont triché leur epouses et epoux pour une raison X, doivent etre lapidés(Arrajm hatta al maout) cela veut dire que tricher est tres graves devant Allah, ceux qui ont des problemes, soit divorcer soit chercher autres solutions, mais l'adultere est irreverssible.
Allah seul peut pardonner de tels pechés catastrophiques.
36 - nizar الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:34
لمدااا ياجريدة دائما اخبارك تنشر السموم ؟؟
الاتعلمين ان الوطن العربي اخد من المغرب كل السلبات
كاننا لانعيش في هناء
كان بنات المغرب ليس فيها شريفات
كان المغرب كلها فقر
والله صورة المغرب على عاتقكم
ونحن نجني ثمرات نضراة العرب لنا
عدرا ليس انت فقط بل معضم الجرائد
شكرا لكم على هده الصورة للمغرب
37 - ابراهيم الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:34
تعليق 6 : اولا ما قرأت تعليق احسن من تعليقك و صدقك , ياأختي تحلي بالصبر و الله ان العديد من الناس لصابرين في هده الدنيا. قال تعالى : ( واصبروا إن الله مع الصابرين ) وقال : ( إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين ) . انا كدلك شاب 22 سنة و الحمد لله صابر و سأظل مادامت الروح تجري بجسدي حتى اتزوج العفيفة الصالحة بادن الله ... لدى اقول لكي اصبري و صابري و اياكي ان تحكي اسرارك لأي احد , و اعدي الله ان يشفيه و ليجرب ادوية و انصحه بالطب البديل تم اني انصحه بالحجامة لأنني قرأت عنها انها تصلح لمتل هده الحالات و لا تيأسي انشاء الله سيشفيه ...
38 - fadwa الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:35
ليس قضية من يخون.القضية قضية اخلاق وتربية تلقتها مند نعومة اظافرها,المراة التي تدعي زوجها عاجز او يضربها او يخونها..لماذا لاتطلب الطلاق؟ ان رفض, تشتكيه للامن او تحمل حقائبها لمنزل عائلتها,اما ان تجد الحجة وتخونه فهذا ناتج عن ماضيها,انها لم تكن تقية ولانقية قبل زواجهم,هذا هو عيب الزواج التقليدي, الوالدة تخطب لابنها دون ادني معرفة بتلك الفتاة خاصة اذا كان زير نساء او له علقات سابقة وفقد الثقة في النساء واوكل المهمة لوالدته المسكينة التي لاتفقه في لعب الفتيات او تعلق الرجل بفتاة اعجبته ملابسها وضحكاتها ودفع الثمن غاليا من بعد..الرجل يجب ان يدرس شريكة حياته من كل الجوانب,كيف عائلتها؟ كيف والديها؟اخوانها؟هي؟..يجب مراقبتها قبل الزواج بها, جار لي تزوج من فتاة امه التقت بها في دكان, والام اقتنعت بها والابن الان يدفع الثمن
39 - ادريس الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:36
في قصة الاسراء والمعراج وعندما اعرج بحبيبنا المصطفي صلى الله عليه وسلم مر على قوم فوجد عندهم كلما لذ و طاب ومع ذالك يبتعدون عن تلك الخيرات وياكلون القاذورات والاوساخ فسال رسولنا جبريل من هؤلاء فاجابه بانهم الزناة الذين يتركون الحلال ويذهبون الى الحرام.
اتقوا الله معشر المسلمين وتوبوا الى خالقكم ان الساعة اتية فاقول الى اخواتنا احذروا الشيطان انه لكم عدو مبين وعفى الله عما سلف لعل باعترافكم هذا قد كفرتم عن ذنبكم فابدؤوا حياة جديدة بعيدة عن الحرام والله الهادي الى الصواب وصل اللهم على سيدنا محمد.
40 - karim الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:55
سهل ان تخرج الزوجة من نافذة الخيانة
صعب ان تشم بعدها رائحة الجنة
41 - elmoudden الجمعة 22 يونيو 2012 - 04:57
بسم الله الرحمان الرحيم(( والذينَ لا يَدْعونَ معَ اللهِ إِلهاً آخرَ ولا يَقتُلونَ النَّفسَ التي حرَّمَ اللهُ إلا بالحقِّ ولا يَزْنونَ ، ومَنْ يفعلْ ذلكَ يَلْقَ أَثاماً * يُضاعَفْ لهُ العذابُ يومَ القيامةِ ويَخْلُدْ فيهِ مُهاناً * إلا مَنْ تابَ وآمنَ وعَمِلَ عملاُ صالحاً فأُولئكَ يبدَّلُ اللهُ سيئاتِهم حسناتٍ وكانَ اللهُ غفوراً رحيماً )) الفرقان 68 – 70 ..والخيانة في حقيقة الأمر لا تقتصر على شخص واحد فقط ولا يمكن أبداً أن نجيرها مثلاً للرجل دون المرأة ولا لامرأة دون رجل خصوصاً وأنها تتم برضا الطرفين وموافقتهما، فلا يمكن أن نقول بأن الرجل أكثر خيانة من المرأة والعكس صحيح وذلك لسبب بسيط جداً وهو أن أي خيانة في الدنيا تكون بطلها رجل وامرأة معاً فلن تحدث خيانة برجل دون امرأة ولا بامرأة دون رجل، فلو غاب أحدهما لم تكن هناك خيانة على الإطلاق.
42 - محمد الجمعة 22 يونيو 2012 - 05:05
كترو وشوهو الاحياء, لا حول ولا قوة الا بالله
43 - abderrahim الجمعة 22 يونيو 2012 - 05:34
دمعت عيني عندما قرأت التعليق رقم 6
44 - Yassine-PodolSki الجمعة 22 يونيو 2012 - 05:48
الخيانة تبقى خيانة و لو كثرت مفاهيمها المستحدثة

" فمن يخون ...كمن يأكل من اكياس الزبالة"


الله يعفو على الجميع
45 - الزناتي علال الجمعة 22 يونيو 2012 - 05:55
الخيانة الزوجية ظاهرة مرتبطة بالبشرية مند التاريخ...
مجتمعنا مجتمع دكوري لا يرى الخيانة إلا من جهة الزوجة...
الشيخ الزمزمي: الخيانة تجري في دم عدد من النساء... ودم الرجال؟
الآن أفهم الشيخ لمادا أفتى باستعمال خيزو ويد المهراز...
مجتمع غارق في النفاق
46 - عبد الرحيم امام الجمعة 22 يونيو 2012 - 06:51
هاته

المواضيع واثارتها لا خير فيه و نشرها بمثابة اشاعة الفاحشة ,
47 - شعيب الجمعة 22 يونيو 2012 - 06:53
انا احيي صاحبة التعليق رقم 6 واقول لها الله يعوضك بالاحسن اشاء الله ويزيد من امثالك ويهدي الاخريات.
48 - moro japanese الجمعة 22 يونيو 2012 - 07:20
impotance is a physio and psycho phenomena that can be treated with the right naturel or chemical remedies this is an epidemic that is spreading throughout the third world and poor countries in africa and latin america, however the western industrial world in europe and the usa have been suffering from this shameful and hurtful disease but it was kept in close doors cause of the sensitivity of the issue
NOW BRING ME BACK TO ADULTERY AND CHEATING FOR THE MARRIAGE ISSUE IN MOROCCO , WELL THE LATEST IS DOOMED TO FAILLURE FROM LACK OF OF UNDERSTANDING AND COMMUNICATION FROM BOTH PARTS , IGNORANCE , BLACK MAGIC AND GREED ARE THE KEYS ISSUE TO HIGHLIGHT THE FAILLURE OF MARRIAGES IN MOROCCO BESIDE MOST CHIKS IN MOROCCO RATHER GET MARRIED TO AN OLD RICH DOUBLE ZERO CAMEL JOCKEYS FROM SAUDIA ARABIA , KUWAIT, EMIRATE OF ARAB TOILET AND THE REST OF THAT TOILET IN THE PERSIAN GULF AND YOU WONDER WHY MOST OF US THE WISE ONES STAYING SINGLE WELL THERE'S NO GOOD WOMAN TO BE A HOUSE WIFE .SORRY
49 - امين الجمعة 22 يونيو 2012 - 07:40
المرأة لا تخون زوجها بقدر ما تخون أبناءها وأباها وإخوتها فهي تجلب لهم عار الدهر أما الزوج فيمكنه أن يتخلص منها بالطلاق ويقول أنه لم يصادف ابنة أصل:
من الخفرات لم تفضح أباها === ولم ترفع لإخوتها شنارا
50 - marocainde france الجمعة 22 يونيو 2012 - 08:27
اصبحت اكره هده الجريدة التى كنت احبها ، الان الناطق السمي للطاعية الزمزمي و موضيع الجنس باززز اودي بكل حياد اتوسل اليكم انشروا مقالي
51 - v pour vendetta الجمعة 22 يونيو 2012 - 08:36
... دون أن ننسى الأمراض الجنسية التي يمكن نقلها ، وخصوصا السيدا ، فعندئذ ستتحول الخيانة إلى حكم بالإعدام .
قبل أسبوع حكمت المحكمة على خائنة متلبسة بسنتين من السجن ، فقارنوا هذا الحكم مع الرجم حتى الموت !!!
52 - batbout الجمعة 22 يونيو 2012 - 08:42
Article minable et journaliste incompétant, ce genre de sujet n'intéresse pas la majorité des lecteurs, vous participez à la banalisation de la chose et vous avez une part de responsabilité.
53 - مواطن من اقليم بولمان الجمعة 22 يونيو 2012 - 08:52
حكم الخيانة الزوجية :

تعتبر من أكبر المحرمات وكبيرة من الكبائر وإحدى السبع الموبقات، حتى إنه حينما بين الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف آيات المنافق أوضح من بينها أنه إذا أؤتمن خان بغض النظر عن نوع هذه الخيانة.

وكذلك الزوجة أيضاً راعية في بيتها ومسئولة عن رعيتها وهي زوجها وأبناؤها فإذا ما ارتكبت جريمة الزنا أو خطت أولى الخطوات في طريقها تعتبر خائنة لأمانة الرعاية.

ثبوت الجريمة :


ذا ما اكتملت أركان الخيانة( الزنا) بالأدلة المادية بالبينة أو بالإقرار، ووصلت إلى علم الحاكم حكم على المتزوج أو المتزوجة بالرجم حتى الموت وهي عقوبة شديدة تتناسب وحجم الجرم الذي ارتكب
54 - Youssef الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:00
الخيانه شي كبير جدا ومحرمه في الاديان وهي طريقه فاحشه جدا ولا احد يستطيع تقبلها .... وليست هناك أية أعذار تبيح الخيانة كالعجز والفقرو المشاكل الأسرية......
تحياتي
55 - مظلومة الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:20
انا متزوجة لمدة 19سنة لم يمضي عن زواجي الا سنتين حتى اصبح زوجي يخونني ويقلل من اهتمامه لي وحتى لابنه ثم اضحى لايعرنني اي اهتمام وينام لوحده فقد ضحيت باالكثير ماديا ومعنويا فقد طلبت منه الطلاق اكثر من مرة وهو لايريد وانا كنت استشير الكثير من الناس الداريسين للعلوم النفسية ينصحونني بالقبول بالوضع تفاديا لضياع مستقبل الاولاد رغم هدا فانا لن ولم افكر مطلقا في الانتقام منه او خيانته كما اني ادعي والدموع في عيني ان يمدني الله بالصبر في محنتي
56 - قصراوية الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:25
تمنيت يا هسبريس لو تطرقت الى هيئة هولاء النساء الخائنات,هل كن محتجبات ام متبرجا ت? احيانا التمس ان الرجل يريد امراة محتجبة حتى لو كانت خائنة...لاعين تشوف لا قلب وجع!
57 - docteur الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:29
للعاجز جنسيا يجب عليك استشارة طبيب اختصاصي في المساك البولية شافاك الله أما الإسلام فيعاقب لرجل الخائن كالمرإة التوبة التوبة
58 - adil الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:30
اودييييييييييييييييييييي هادشي كيخلع لله يلاقينا بشي بنت الناس
59 - السردين الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:32
فإدا كان الزوج يعاني من برود جنسي
أو عاجز تماما
فهدا شيء خارج عن إرادته
الخيانة الزوجية ليست حلا إنها تكتر المشاكل وتبين على أن المرأة متزوجة
من أجل الفراش فقط.
الحياة الزوجية ليست الفراش فقط وإنما هي درس في الحياة يبين كيف تقف المرأة
بجانب الرجل في السراء و الضراء والعكس صحيح.
الزواج هو الثقة العمياء
وليس الفساد
60 - Abdel الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:32
كما تدين تدان
من يزني في بيت غيره بألف الدرهم في بيته يزنى بغير الدرهم
ألا يا لبيب فافهم
61 - 3ayeq الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:33
أختي، بارك الله فيك وعوضك الله خيراً في الدنيا والآخرة، يا ليث نساء ورجال المسلمين بقدر عفتك و وازعك الديني، اثبتي على الصراط المستقيم وجزاك الله وكل العفيفات خير الجزاء.
62 - Rbati الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:49
أصعب شئ الخيانة الزوجية و ما تسببه من تفكك أسري و عقد نفسية للأبناء .لدى يتعين على الزوج والزوجة الوضوح و الصراحة في فترة الخطوبة قبل الدخول في العلاقة الزوجية تفاديا لكل المأسي الإجتماعية .
63 - anamaghribi الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:49
الخيانة تبقى دائما خيانة وليست انتقاما. اذا كان الزوج غير قادر على يلبي رغبات زوجته الجنسية ، فعلى
الزوجة ان تتقدم بطلب الطلا ق و تحل المشكلة. ولكن النساء اللتي يقولون بهذا المبدأ بأن الخيانة إنتقام فهذا يدل بأنهن ناقصات عقل ودين.
64 - ابن القيم الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:51
الزنا فاحشة كبيرة وسبيل سيئ وأبشع منها الخيانة
لا يوجد مبرر للخيانة الزوجية كيف ما كان الحال
قد تجد مبررا لقتل النفس كالدفاع مثلا أو في الحرب أو الحكم الإعدام يعني بالحق ولكن ليس هناك عدر للخيانة
إن أبشع ما يمكن أن يتعرض له الزوج الحر أو الزوجة الحرة هي الخيانة ولكي تعرفوا عظم وبشاعة وجرم هذا الفعل تأملوا معي
عقوبة الزاني المحصن هي الرجم *يعني عقوبة بشعة وخطيرة ومؤلمة * وهذا بمجرد تغيب حشفة صغيرة في فرج حرم لمدة لا تساوي شيئا
إن المتأمل الحق لابد أن يستشعر بشاعة هذا الجرم
الحمد لله الذي وقانا من الزنا في قبل وبعد الزواج وأزال من ضمائرنا حتى التفكير في ذالك إنها نعمة عظيمة خاصة بمن حفظ فرجه من الحرام
65 - فاطمة الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:54
الكل يتكالب على سب النساء حين يتعلق الأمر بالخيانة و ان كان رجلا نبتسم ونضحك من أفعاله و نقول الله يهديه.
الى اللواتي يقلن "أنا عمرني ما نفكر نخون" هذا يا أختي يسمى العجب برفع العين, و هو حرام القول الصحيح هو "الله يحفظني باش ما نطيح فالحرام" أو "الله ما يجعلني نكون منهوم" المقصود أن الله سبحانه قد يعفو عن ابتلاء الكثير من عباده بأشياء معينة ثم ان أتى أحدهم يتبجح بقدرته على أن يحصن نفسه فان الله قد يبتليه بها فقط ليريه انه هو القادر على كل شيء و المثال على ذالك الرجل العابد اللذي كان مطمئنا لأيمانه و قال للله ابتليني بما شئت فابتلاه باحتباس البول فلم يصبر. ان كنت يا أختي قد صبرت على عدم الخيانة فبتوفيق من الله و ان لم يوفق الأخرى فذالك لأسباب يعلمها هو. أحد هذه الأسباب و اضح و لم يذكره أحد وهو "كما تدين تدان" تريدون للرجال اللذين يمشون فسادا في الأرض أن تبقى نساؤهم حصينات, لا و الله لن يكون عدل الله حين اذ, حتى و ان كانت الزوجة على خلق, حتى و ان كانت متقية, فانه يأتي من يستخلص حق الناس ولو غصبا وهذا ما نسميه بالتحرش.واللتي تقول أنه لم يحدث معها هذا مع سوء زوجها فلتنظر في أحوال بناتها
66 - moussa الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:57
à mon avis les causes de la trahison sont le manque d'éducation de la part des deux parties
67 - younes الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:58
بالنسبة لي يكمن المشكل في طريقة المعاشرة في الفراش هناك كتب عديدة على الأزواج مطالعتها و فيها فوائد عظيمة كتحفة العروس .
المسلم يتزوج ليحصن نفسه لكن هيهات هيهات فإبليس أقسم بعزة الله وجلاله أن يغوينا أجمعين فاتقوا الله عباد وٱستغفروه كثيرا فلا يغفر الذنوب سواه
68 - ساستان الجمعة 22 يونيو 2012 - 09:58
وماذا عن خيانة الأزواج لأزواجهن، وهو الشيء الأكثر شيوعا في مجتمعنا؟
أوَلا هذه فحولة يمْكنْ.
الله يهدي ما خلق. آمين.
69 - yassine الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:04
السلام عليكم
يا عباد الله والمرأة إلى بات عاطيا راجلها بالضهر تتبات الملائكة تتنعل فيها
ما بالك بالخيانة
نساء يكفرن العشير
عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "أُريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط". متفق عليه.
70 - لا للخيانة الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:05
راه من غير لفلوس ولا الجنس كاين المشاكل اللتي هي بمتابة الموت البطيء انا عندي راجل ولد لحرام اكتشفت الواقع من بعد 2 اعوام زواج اكبر طماع اكتر من هدا الضرب ام عدم الاحترام ولا تي يسب بالالفاظ الدنيئة او وليت تن نحرم الاجتماع مع العائلة حيت خفيف و غير رزين مع العلم اني لا اكلفه اي مصاريف او عناء اتحمل جميع المصاريف باختصار معاناة يومية دون التفكير في الخيانة او الطلاق لاني حامل كل املي هو ان يتغير بعد الولادة
71 - محفوض انزي الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:12
وبشر الزاني بخراب بيته ولو بعد حين.الاعلام وما ادراك مالاعلام هو الدي زاد الطين بلة بالاضافة الى ما يسمى تحرير المراة ( حريرة وشمن حريرة هدي)
72 - نادية الوجدية الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:12
لا شيء يبرر الخيانة اتقين الله في انفسكن .
ولا ننسى أن الزواج رباط مقدس
73 - adam الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:17
سبحان الله العلي العظيم كل مجرم يريد ان يبرهن على جريمته انها حلال.
وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم ( 22 ) .
74 - nidal الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:19
الخيانة الزوجية ليست ظاهرة جديدة على المجتمع المغربي فهي موجودة في كل الأوساط و الطبقات الإجتماعية. في المدن و القرى عند الفقراء و الأغنياء.الرجال أكثر خيانة من النساء. فخيانة الرجل رغم علم الجميع بها تظل مسألة عادية لكن خيانة المرأة لا يتقبلها أحد. التربية على الإخلاص و العطاء هو الكفيل الوحيد لاستئصال هذا المشكل أما الوازع الديني غير كافي. كم من إمام و رجل يخون و كم من النساء يدعين الإيمان أمام المجتمع و يخن أزواجهن
75 - zizo الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:21
(( عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله ( ص ) يقول : كل امتي معافى الا المجاهرين ، و ان من المجانة ان يعمل الرجل بالليل عملا ، ثم يصبح و قد ستره الله ، فيقول : يا فلان ، عملت البارحة كذا و كذا ، و قد بات يستره ربه ، و يصبح يكشف ستر الله عنه ))
متفق عليه .



خلاصة القول :
1_ الحياء لا ياتي الا بخير .
2_ كتمان المعصية يقلل من خطرها على الفرد و المجتمع
76 - souad الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:30
موضوع اريد به فقط الكثرة في التعليق و ليس الافادة اما الشهادات فهي للعصارة ديال الدروبة و ليس لزوبدة و بديعة و وداد و طوفيطة ..........
هذ غير علي مول حانوت و الشيخ عبد الباري الزمزمي مريح عندو ومدومونض شربع وفيه الحار و ناضو ترابو علينا بهاذ الفلو.
77 - أحكام مجحفة الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:30
ما رأيكم في الأزواج الخائنين ؟ أظن أنه ليس من العدل التركيز على المرأة وكأنها رأس كل المعاصي والحال أنه لاوجود لامرأة خائنة بدون رجل خائن أو فاسد.أمر آخر وجب الوقوف عنده: لماذا كلما تعلق الأمر بجرائم الأخلاق ترانا نثور في غيرة ناذرة على الدين والقيم بينما نستكين الى جرائم أكثر تذميرا من قبيل الفساد الاقتصادي و الفساد السياسي ؟ أليس ذلك مؤشر انفصام في شخصيتنا ؟تلك أسئلة يجب طرحها على ذوي الاختصاص من علماء الاجتماع والنفس وعلى المتنورين من علماء الدين . أما الانطلاق من شهادات لحالات استثنائية ومعزولة فليس أسلوبا لبناء حقائق علمية صادقة .
78 - عبد الله الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:32
السلام عليكم ورحمة الله،

لما كثرة الكلام حول أمر حسمه رب العالمين، الموت رجما لكل زان محصن وكذلك الزانية المحصنة.
79 - سكينة الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:34
تعتبر الخيانة من أكبر المحرمات و كبيرة من الكبائر وإحدى السبع الموبقات , كماأن الإسلام حرمةالخيانة لعدة أسباب صحية,إجتماعية...وكثيراً ما نجد بعض الشخصيات ترمي بأخطائها على غيرها, وهي تعدد الأسباب والتبريرات التي أدت إلى جرائمها محاولة التنصل من المسؤولية... ولكن ذلك لا يعفيها من مسؤولياتها ولا يخفف عنها العقاب.‏فالزوجة الصالحة لاتخون زوجها مهما كانت الأسباب.اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَاتِحَ الْخَيْرِ وَخَوَاتِمَهُ، وَجَوَامِعَهُ، وَأَوَّلَهُ وَآخِرَهُ،وَظَاهِرَهُ وَبَاطِنَهُ،وَالدَّرَجَاتِ الْعُلَى مِنَ الْجَنَّةِ آمِينَ.اللَّهُمَّ لَكَ أسْلَمْتُ،وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ،وَإِلَيْكَ أنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِيمَاقَدَّمْتُ وأَخَّرْتُ،وَأَسْرَرْتُ وَأَعْلَنْتُ. أَنْتَ إلهِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ. اللَّهُمَّاغْفِرْلي ولي جميع المسلمين.
80 - bachir الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:38
وماذ تنتظرون من نساء تشبعن وتدوقن رحيق المسلسلات المكسيكية والتركية من "كوادالوبي " الذي يرحب بابن الزنا إلى " العشق الممنوع " الذي يشرعن الزنا ويدخله إلى بيوتنا رغما على أنوفنا.
81 - ولد ايت عطى الراشدية الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:43
السلام عليكم وجمعة مباركة تقبل الله منا ومنكم

ان مشكلة الخيانة الزوجية لن تجد حلها المشروع سوى في رحاب الاسلام بأحكامه وقيمه، والتأسي برسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم في معاملته ومعاشرته لزوجاته امهات المؤمنين - رضوان اللّه عليهن - فلا ينبغي للرجال ان يرتموا على نسائهم كالبهائم، بل ينبغي ان يجعلوا بينهم وبينهن رسولا، من مقدمات الجماع، لتهيئة نفسية الزوجة، وبعث رغبتها، لتتمكن من اشباع رغبة الزوج، لأن سوء المعاشرة أو الانحراف بها، يهدد عرس الزوجية، ويفت في عضدها، ويعرض حصن الزوجية للاختراق من شياطين الانس واخوانهم، فإذا تنافرت الطباع، واستعصى الحل في اخص خصوصيات العلاقات الزوجية الحميمة، فلا مفر من اللجوء الى آخر انواع العلاج وهو الطلاق، لانه ابغض الحلال، ولكنه ايضا بمثابة الكي الذي يتم اللجوء اليه عند تعذر التداوي بما عداه.
ولـــــــــكم واسع النظر
الله يلقيني بنت ناس يارب
82 - Wanamali الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:43
Qu'en est-il de la trahison symbolique ?des ces tas de femmes mariées qu'on rencontre dans la rue accampagnée par leur mari et qui lancent leur regard ici et la bas en devisageant chaque jeune qui passe et recoltent des sourire ou des clins d'oeil ,chose qu'on ne remarque pas chez les couples europeens ou l'epouse ou meme la ptite amie ne pretent jamais attention au autre mecs qui passent a coté. Quand t'es marié à une frivole,qui n'as comme education que les series mexicaines et turques, toute les raisons seront bonnes le jours ou elle decident de te trahir,même un meurte peut etre justifié; la trahison est totalement banalisé par ces dites series et tout est presenté en langage darija pour une categorie de citoyen qui ne sont pas immunisé a cause de leur manque d'education ou d'analphabetisme religieux..
83 - مسلمة الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:43
ز وجي عاجز جنسيا ومع ذلك رزقنا الله ثلاثة اطفال وانا صابرة ومحتسبة ومن سابع المستحيلات ان افكر مجرد تفكير ان اخون زوجي لانني اخاف الله بل اساعد زوجي ونفسي وهذا المشكل ولله الحمد لم يعد حاضرا لانني عرفت كيف اتعامل معه
84 - keops76 الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:44
الزوج الذي يخون زوجته مع إمرأة
الزوجة التي تخون زوجها مع رجل، فكلاهما الرجـــــال و النســـــــاء خونة.
85 - maryam الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:48
كما يقال عذر أقبح من ذنب لماذا نبحث عن الأعذار لكي نحلل ما حرم الله الل سيجزي كل واحد على نواياه قبل أفعاله الله يسترنا ويحفظنا الزوج
الى كان عاجز يخبر الزوجة قبل الزواج وهي لها كامل الاختيار في ان تقبل او ترفض والصبر هو مفتاح الفرج والانتقام لايجلب سوى المذلة والله يرزق من يشاء بدون حساب والفقر ليس عذرا لانزلاق في الحرام
86 - yassine الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:53
هن خائنات وقليلة أخلاق لا أقل ولا أكتر ويريدون أن يبررو فعلهم بأي تمن...كون كنتو بنات الناس كون طلقتو بأي تمن ....
87 - مغربي الجمعة 22 يونيو 2012 - 10:57
عفوا تعف نساؤكم . استغرب من بعض الرجال تجده لا يتورع عن الرذيلة ويريد من زوجته العفة .
88 - barouki de italia الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:01
كل مابني على باطل فهو باطل تركنا شريعةالله وسنة نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهادي هي النتائج السلبية التي نتخبط فيها
89 - شرع الله الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:03
لو طبق شرع الله في بلدنا لما تجرأ لا رجل و لا مرأة على الخيانة
الرججججججججججججججمممممم حتىىىى الموت امام الجميع حتى تكون العبرة
90 - مواطن مغربي الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:04
الخيانة الزوجية (زنا المحصن أو زنا المحصنة) حده في الإسلام الرجم حتى الموت. وهي من أعظم الفواحش على الإطلاق.
الرجل والمرأة سواء في هذه المسألة.
التبريرات التي تم تقديمها في المقال واهية
من تخون زوجها لأنه غير قادر على الإتفاق عليها يمكنها أن تطلب الطلاق وتبحث عن زوج قادر على الإنفاق عليها.
من تخون زوجها لأنه يخونها يمكنها أن تفضحه وتتابعه قضائيا لينال جزاءه. وإذا فشلت فهناك حل الطلاق.
من تخون زوجها لأنه يعنفها نفس الشيء المتابعة أو الطلاق.
من تخون زوجها لأنه عاجز جنسيا (عنين) هناك حل الطلاق.
وبصفة عامة من تبرر خيانتها لزوجها بأي سبب من الأسباب التي مصدرها الزوج تطلب الطلاق وليذهب إلى الجحيم.
وفي المقابل يجب على الزوج أن لا يخون زوجته. وينطبق عليه ما ينطبق على الزوجة.
أما المقترحات المتعلقة بالمشكة عموما:
ـ تقوية الوازع الديني لدى الزوج والزوجة؛
ـ قيام الدولة بدورها في عقاب كل طرف خان الآخر؛
ـ التريث في اختيار الزوج أو الزوجة لكي يكون هناك تكاقؤ بينهما ينتج عنه الانسجام والزواج السعيد الخالي من الخيانة الزوجيه.
... إلخ.
كلشي واضح وساهل غير لي بغا يعقد الأمور أوصافي.
الله يلطف بنا.
91 - marocaine الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:05
MOI SI J'ETAIS MARIE je pourrai acepte n'importe quoi de la de mon mari la seul chose que je n'acepterais pas c'est qu'il me trompe avec d'autre femme et dans de cas sans meme y penser je demanderai le divorce
92 - بسمة الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:06
بسم الله الرحمن الرحيم انا واعوذ بالله من قولت انا تزوجت زوجي كانت في الاول الحياة الزوجية صعبة كانت بعض العبارات تئلمني يقول انت عروبية وكان انسان حشاش وسكيير كان صبري معه كبير تحملة اهانته وكنت مع الله اطلب منه ان يهد يه وفعلا استجاب الله دعائي فاصبح رجل ونعمة الرجال وكان الرجل الطيب والمحب وكان كلامه ساحر ولم يخونني وانا كنت معه ونعمة الزوجة باخلاصي له انا الان افتقده لانه رحمة الله قد توفية واعيش على حبه لي واتمنى ان اموت وانا طاهرة حتى القاه في جناة الخلد رحمه الله ه . هذا مااقوله لزوجات اصيكم بالاخلاص اولا للله وثا ني لزوجك الدنيا فانية لا تجعلي الشيطان قرينك الله يهدينا الى الطريق المستقيم.
93 - Moi الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:10
Pour le commentateur 16:
je suis d'accord avec vous concernant la première déclaration, mais je trouve que c'est aberrant car les AUTRES' qu'on croit mauvais font exactement ce que vous dites'.
94 - فاطمة الزهراء الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:11
انا زوجة لرجل عاطل عن العمل ومستوانا المعيشي دون الصفر اضطررت للعمل وانا راضية لانه كان من اختياري ولا اريد ان اشتت اولادي ودائما اطلب من الله ان يسهل على زوجي ونحن راضون بقدرنا
95 - Mustapha الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:12
كما تدين تدان . اعلم يامن يزني ببنات المسلمين انك سترد الدين عاجلا او اجلا . نسال لله ان يصلح حالنا
96 - moslima الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:15
ماكاين حتى مبرر للخيانة الزوجية وخاصة من جهة الزوجة طرف ديال الخبز ديال الحلال ربي كيباك فيه نضرب الجفاف على راسي ومنديرش الحرام وهديك كتسما دعارة ماشي خيانة اما لي قالت العجز ديال راجلها نفترظ انها متزوجاتش واش كانت غدير ؟؟؟الفساد مشي حل بل هو باب من ابواب جهنم كتحسوابالرغبات الحيوانية اومكتحسوش بمراقبة الله سبحانه آراو ماعندكم كلشي مقيد اخرتها موت وكيف درتي آ يدي تودي الله يهدي ماخلق
97 - مسلمة ولله الحمد الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:18
بسم الله الرحمان الرحيم وأصلي وأسلم على نبي الهدى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

أصدقكم القول : لم أقرأ هذا المقال ولن أقرأه إن شاء الله .
بنشركم له وبنشر الصورة المرافقة له تساهمون من حيث تدرون أو لا تدرون (والإحتمال الثاني أظنه مستبعدا نظرا لمستوى القائمين على جريدتكم) في نشر الفاحشة والتطبيع معها .
آمل أن لا تتصرفوا بمنطق من " يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا " كما قال رب العباد سبحانه وتعالى حين " يبررون " تناول بعض المواضيع بدعوى " كسر الطابوهات " . من كلفهم بكسرها ؟ ولأي غرض ؟

لا أطمع في نشر تعليقي هذا ولن أنزعج لذلك لأنني قصدت به النصيحة لوجه الله عز وجل ولو كلفني هذا منع كل تعليق لي مستقبلا .

أشكركم على تفهمكم وأرجو من الله التوفيق والله المستعان والسلام عليكم ورحمة الله .
98 - السبب الاول الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:18
السلام عليكم
الخيانة فاحشة عظمى فهي تدمي البلد وتشتت المجتمع
اما الاخوة الفضلاء لم يعطونا علاجا فالاول هاجم النساء بدون تحليل الواقع
والاخر تكلم عن المعروف لان كلامه هو المتداول
لكن نحن محتاجون الى حلول
--نحن نعيش خارج الوطن ومايقال عن المغربيات يندى له الجبين-----
اين دور الجمعيات؟
يجب انشاء جمعيات خصيصا لهده الظاهرة
اما الحركة النسوية فتتحمل مسؤولية كبيرة لقد ساهمت الى حد ما في نشر هده الرديلة بقصد او بغير قصد
مسؤولية المجتمع فردا فردا الكل مسؤول امام الله و امام التاريخ ما دنب هؤلاء الاطفال المسمون باولاد الخيرية
واخيرا وليس اخيرا مسؤولية الدولة في هدا الموضوع عظيم فالاسباب واضحة ادن العلاج موجود
ادا ظهر السبب بطل العجب والله ولي التوفيق اللهم احفظ شباب المغرب ونساء المغرب ومجتمعنا العزيز امين
99 - إالى العاجز جنسيا الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:18
الإكتار من أكل البصل, السردين المشوي, الشاي بالزعتر
100 - جلال الدين الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:24
الخيانة لا تبرر ,إذا لم يعجبك الزوج او الزوجة فمن الأفضل الانفصال عوض الاستمرار في المعصية, و اعلموا أنه من يزني في غير داره ب 1000 درهم في داره يًزنى بغير الدرهم, نسأل الله العفاف
101 - لمهيولي الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:28
زيادة على غياب الوازع الدينى والأخلاقي عند المرأة الخائنة أو على الأصح الزانية هناك أسباب أخرى تؤدي إلى الخطيئة وتسهل الوقوع فيها ومن بينها النظرة الدونية التي ينظر بها كلا الزوجين لبعضهما البعض فيكونان مفترقين عاطفيا ويبقى رابط الزواج بينهما شكليا، هناك الملل الذي يصيب الطرفين والحياة الروتينية التي تدفع الطرفين لخلق حجج تبعدهما عن المعاشرة والفراش الواحد، هناك أيضا الحرية المفرطة التي يعطيها الزوج لزوجته والسماح لها بالتبرج وبمخالطة الرجال، والسهر مع الأصدقاء والغرباء. وأخيرا هناك عدم الاكتراث خوفا من الفضيحة وخوفا من تشتت الأسرة و ضياع الأطفال.
102 - رشيدة الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:28
خيانة الزوج لزوجها من اعظم ما يهدد مجتمعنا المسلم .اتعجب كيف يحصل ذلك في بلدان اسلامية تحث نساءها على المعاملة الطيبة والعشرة الحسنة للزوج .كيف لك اختي ان تخوني من اختارك رفيقة لعمره الا تعلمين حق الزوج عليك واللله لو علمت تعاليم دينك لما جرات على فعل ذلك
فلو كان زوجك عاجزا جنسيا فهناك حل فقط اصبري عليه واذا كنت تنفرين منه فالله سن الطلاق .لماذا ترضين رغباتك بعيدا عن منهج ربك
والله ثم واللله انها لحظات قصيرة من السعادة ستعقبها ايام وليال من الحسرة والندم .فلتتقي الله كل من تسول لها نفسها فعل هذا العمل الشنيع ولتعلم ان هناك حساب يوم القيامة .
اللهم احفظنا يارب
انشري يا هسبريس ارجوووووووووووووك
103 - مؤمنة الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:30
الله يقوي ايمانا بالله ويثبتنا على طريق المستقيم را ميكنش شي راجل كامل امكيناش شي مرأة كاملة ظروري شي نقص في شي بلاصة ولكن الدين لكي صبر الشخص ويرزقو الله بيه القناعة على ما قسمه له .الله يتوب على الجميع
104 - VIAGRA الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:40
UN HOMME QUI VEUT SATISFAIRE SA FEMME DOIT COUCHER AVEC ELLE AU MOINS 5 FOIS PAR SEMAINE SINON IL Y A PLEIN D AUTRES. MON MARI ME TROMPE AVEC MA BONNE, MAIS IL SAIT PAS QUE SES ENFANTS SONT D UN AUTRE HOMME. WA BEZAF HADECHI
105 - rajae الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:46
إن من أعظم ما تجنيه المرأة على زوجها ، وترتكبه في حقه أن تفسد فراشه بزناها ، فتخلط ماءه بماء نجس خبيث من الزنا ، ولهذا كان زنا الزوجة عارا على الزوج وشينا له ، وسوءا في حقه .
قال ابن القيم رحمه الله :
" الزِنى من المرأة أقبحُ منه بالرجل ، لأنها تزيد على هتكِ حقِّ الله : إفسادَ فراشِ بعلها ، وتعليقَ نسبٍ من غيره عليه ، وفضيحةَ أهلها وأقاربها ، والجناية على محض حق الزوج ، وخيانته فيه ، وإسقاط حرمته عند الناس ، وتعييره بإمساك البغى ، وغير ذلك من مفاسد زناها" .
106 - صحراوي اصيل الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:51
اللهم ان هذا منكر من العار و الشنار تبرير الخيانة لانها في الاصل خيانة واسمها يدل على مدلولها المعنوي اتقين الله يا نساء و يا رجال امة محمد
107 - أنور الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:56
لا أدري لماذا يحاول البعض تشديــد العقوبات ،واخروون يشددون على ضرورة سن قوانين زجرية للحد من الظاهرة، ويحاول أحدهم أن يقدم مواعظ دينية علها تحل المشكلة، ظاهرة الخيانة الزوجية، موجودة في كل بقاع العالم، بما فيــها الدول الأكثر انغلاقا كالسعودية حتى وان أحيطت بسياج من الصمت، أما الملاحظة التي أسجلها هنا هي أن المجتمعاات الذكورية تجرم خيانة الزوجة ،لكنها تتعامل مع خيانة الزوج بنوع من غض الطرف ( التمياك ) وكأن المرأة ليست كيـان له أحاسيس ومشاعر ! كيف يعقل أن تحرم المرأة من لذة الجنس بدعوى العفة أو المجتمع أو غيرها من المبررات الواهيــة ؟ واش كاضحكو على ريسكوم ؟ أكثر من يقول هذا الكلام مارس الجنس مرات ومرات عديـــدة وقبل أن ينبس بهذا الكلام فليجرب الرهبنة والكبت الجنسي أما والحال عكس ذلك فالأفضل أن " يسكتنا "
أدعوكم الى متابعة فيـــلم مغربي بعنوان " سميـــرة في الضيعة " لتقفوا على حجم المعاناة التي تواجه المرأة المتزوجة من رجــل عاجز جنسيا.
108 - DOUKALI الجمعة 22 يونيو 2012 - 11:57
عفوا تعف نساؤكم في المحرم
وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
من يزني يزنى به ولو بجداله
إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
من يزني في بيت بألف درهم
في بيته يزنى بغير الدرهم
فالزنا دين إن أديته
كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
109 - السباعي بشرى الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:00
يجب ان يتطرق الموضوع للحديث عن الخيانة الزوجية لكل من المراءة والرجل ليس الاقتصار على خيانت الزوجات
الخيانة مرفوضة لا يجب ان نعلقها على اسباب لكي نرضية رغباتنا الداتية ولكي نحقق المتعة النفسية والجسدية
كل من يخون زوجته عندما يكون مع امراءة اخرى فل يتصور زوجته مع رجل اخر هل سوف يرضى بهذا وكيف يعيش فالخائن لا يطمئن لاحد تجده كثير الشكوك
اما بالنسبة لزوجة فلا يجب ان تخون زوجها كيف كانت الاسباب هذا ما تعلمناه من التربية المغربية الاصيلة وما يحت عليه الدين الاسلامي
و الاسلام لم يفرق بين الزوج والزوجة في هذا شأن الرجم للمحصن والمحصنة
لدا يجب على الرجل المدمن على معاشرات النساء لا يتزوج حتى يقلع عن عادته السيئة ويلتجا الى الله لكي لا يعدب زوجته لان الخيانة شيء صعب ولا يتقبله احد وفي حالة كون الرجل عاجز فل يخضع لعلاج فالطب قد تطور قبل الزواج لكي لا يضلم زوجته فهذا حقها ولا ينتهك
اما بنسبة للمراءة يجب الا تتزوج بطريقة سريعة دون ان تسال على اخلاق من اراد الزواج بها وتصلي صلاة الااستخارة لكي يبارك لها الله في الزواج
ويجب ان يسود الحوار في العلاقة الزوجية في كل الامور خاصة المعاشرة الزوجية
110 - jamal الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:00
جاء في الحديث الصحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:"قال عمر بن الخطاب: لقد خشيت أن يطول بالناس زمان، حتى يقول قائل: ما أجد الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة من فرائض الله. ألا وإن الرجم حق إذا أحصن الرجل وقامت البينة أو كان حمل أو اعتراف، وقد قرأتها: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة" رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده"
111 - youssef الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:01
الخيانة بدافع الإنتقام نتيجة لزواج مغاير عن الزواج في الإسلام.
112 - amazighi الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:07
الامر بسيط للغاية، التقليد الاعمى للغرب
لو كنا اسلاميين حقا ولبست الفتاة لباسها الاسلامي لما عجز الرجل ولا ضعف، ولكن حين تنظر في الشارع صباح مساء كاسيات عاريات يتوهج الجسم تلقائيا وعندما يغيب الجنس في هذه الحالة تبدأ الهرمونات بالتخمر، هكذا حتى تعتاد على رؤية جسد المرأة تم لا يحرك ذللك ساكنا بل ويسكن متحركا
هذا والله اعلم
113 - متتبعة الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:09
الله اهديكم راه حتى حاجة متتبرر الخيانة علاش كاين الطلاق اللهم نطلق او نخون
ايها الرجال اتقو الله فبنات الناس و عيالات الناس راه كاينة عندكم اخواتكم او بنات اخواتكم لو بناتكم او بنات اولادكم تقو الله فيهوم بات لوخرين اتقو الله فبناتكم
العيالات الله اهديكم راه واحد الدراسة اتبتت ان سرطان الرحم سبب دسالو الخيانة الزوجية سيرو قلبو على الاعجاز في كون المرأة خاصها تشد حق الله بعد موت الزوج ديالها
الله اهدي الجميع و الله ارزقني زوج صالح و لجميع بنات المسلمين
114 - دنيا الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:09
إلى صاحب التعليق 26
كنشكرك على صراحتك خاصك تمشي الطبيب اتصارحيه مشي عيب راه كين العلاج متبقاش هاكاك تحس بالذنب وتتحتقر من نفسك شوف طبيب اختصاصي بالمسالك البولية للرجل راه يفيدك بزاااف اعاد عون راسك بالرياضة و بالمقويات منهم هاذ الوصفة : كيلو عسل حر + طلع النخيل + غذاء ملكة النحل + حبة السوداء + حبوب اللقاح. ملعقة على ريق وملعقة بعد العشاء يوميا. هاد المواد كتباع كلها عند اصحاب منتوجات العسل اهما قوليهم شحال الكمية من كل مادة خاصها دار في كيلو العسل راهم يعيطوك النسبة باش متفوتش في الكمية المطلوبة.
ثم هاد العصير : حليب + زبيب + كركاع + مسكة حرة + تمر + افوكا تبقا تفطر بيه .
ثم سيد العلاج الدعاء والاستغفار باش ربي يعجل بالفرج.
الله يشافيك ويعافيك ويغفر ليك ما تقدم من ذنبك وتأخر ويسعدك مع زوجتك
هاد الوصفات كنديرها لزوجي عندو نفس المشكيل ديالك راه ولا مزيان حيث حنا كنداويو على وليدات مزال مجاب الله دعا معانا ويدعاو معانا جميع الإخوة الملسمين راه معرفنا من عندمن تقبل الدعوة الله يجزيكم بخير في هاد الشهر المبارك متنساوناش.
115 - Samira n tznit الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:10
يخترقن الأعدار لانفسهن ___ لا حول ولا قوة إلا بالله
116 - maman الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:12
ٱللهم لا تجعلنا من ٱلخائنين.... ٱللهم إجعلنا في هذا ٱليوم ٱلسعيد منارا للمسلمين ٱلصادقين ٱلذين لاتزغ قلوبهم.
يامقلب ٱلقلوب تبث قلوبنا على ٱلصدق. ٱللهم لاتجعلنا خائنينا لديننا ولوطننا ولأهلنا وولاة أمورنا. آمين
117 - محمد الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:15
السلام عليكم
على الرجال كذلك تقوى الله عز وجل ولعلموا أن لهم أعراض وكما تدين تدان
والسلام
118 - مسلمة مغربية الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:20
الابتعاد عن ديننا الحنيف هو مايجعل المرأة و الرجل يخوناًن بعضهما البعض...لا يكفي أنا نقول نحن مسلمون شفاهي ا، بل لا بد من الايمان أن يكون مقرونا بالعمل الصالح.اللهم أعنا على دكرك وشكرك وحسن عبادتك وiهدنا وiهد بنا.
119 - zohra الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:22
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أين هو الخوف من الله واش هاد الراجل لي كيخونك غادي يكون معاك ف قبرك باش ديري بحالو ولا تنتاقمي منو، اتقو الله ، الله سبحانه وتعالى كيشوفك و مطالع عليك ،صبري ،مقدرتيش تصبري طلبي الطلاق و عمرو قلبكم بالله و فوضو أمركم لله راه هو لي قادر على كل واحد.
120 - الحياة الشخصية الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:22
لمادا تنتقدو النا س و تنسوا ءانفسكم
121 - حنان الجديدية الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:26
العجز الجنسي عند الرجل في نظري ليس سبب مقنع للخيانة,بل هو مبرر تلجأ له بعض النساء لتغطي عن هذه الجريمة(الزنا) , الزواج مودة و رحمة فإن غاب أي شرط من شروط الزواج الرحيم (سواء المعاملة القاسية أو في إشباع الرغبات الجنسية أو ,,, أو ...) يبقى الحل السليم دون اللجوء إلى الحرام هو التسريح بمعروف (الطلاق), اللهم أبغض الحلال عند الله و لا اللجوء إلى الحرام , و مبرري لهِؤلاء الزوجات هو غياب الوازع الديني و الأخلاقي , و قلة صبرالطرفين .
122 - محمد الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:26
أسباب الخيانة هي المصاحبة قبل الزواج لوحد كيتعلم إخون هذر مع هذا شوف مع لخور.....كتولي عدية او كتولي المقارنة بين الزوج ولآصدقاء لي قبل
123 - مغربي الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:27
أتساءل لماذا تهاجم المرأة وحدها في كل ماهو سيء وتشار إليها أصابع الاتهام على أنها هي الوحيدة أساس كل المشاكل أليست عندما تزني فهي تكون مع ذكر وهو يشاركها تلك الخيانة أليس كليهما مسؤولين عنها ؟؟ وكليهما يستحقان العقوبة؟؟
ليحاول كل واحد ان يراجع نفسه ويحاسبها قبل ان يحاسب الاخرين ويسارع الى اصلاح عيوبه فعندها ستحل اغلب مشاكل هذا المجتمع البائس
124 - tizniti الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:30
في غالب الأحيان المراة ترى في الخيانة انكسارا عندما تخون زوجها

اما الرجل فيراها انتصارا عندما تخون زوجته
125 - hamada الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:32
لا اله الا الله هده الاجابات ليست مقنعة وبعيدة عن الصواب يجب الاعتراف بالضعف وكدالك الغريزة المفرطة عن بعض النساء والعلاقة الجنسية ليست هي كل شيء في الحياة الزوجية
126 - الدال على الخير كفاعله الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:33
أقول لجميع المذنبات؟ لا ؟لبنى ولا نعيمة ولاودادولا ثرياء وغيرهن كثيرجدا
أن يستغفروا الله ويتوبواإليه ما دام باب التوبة مفتوحا أما مهن
وكل هذه التبريرات التي تمسكتم بهاوالأعذار التي قدمتموهافهي غير مقبولة منكن بتاتا ولن تنفعكم في الدنيا ولا في الأخرةلأن الله تعالى جعل الحل المناسب الذي هو الطلاق ومع ذالك فهو أبغض الحلا ل عندالله لا يرضيه لأحد إلا عند الضرورة التوبة ثم التوبة ثم التوبة





ا
127 - كما تراني ياجميل اراك الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:37
كل فتاة اقدمت على الزواج الا و في داخلهــا خير حيث انها تطلب الاستقرار المادي و الجنسي و تكوين اسرة، لكن في غالب الاحيان الزوج لا يفكر مثلها حيث انه في بعض الاحيان تفرض عليه عائلته الزواج من ابنة خاله او عمه..او حتى انه يتزوج من اجل مصلحة، و يجد نفسه فاقدا للحب الدي يطمح اليه فيضطرر لخيانة زوجته و هنا الزوجة مما لاشك انها ستصبر و في اخر الطاف ستبادله الفعل.. كما تدين تدان.. كما ان نار الخيانة لا تطفؤها الا الخيانة.. المعاملة بالمثل.. يقول المثل tit for tat كما تراني ياجميل اراك..و بعد الخيانة المرأة سيعدبها ضميرها لكن ستعيد الاعتبار لنفسها و تشعر في داخلها انها عنصر لازال مرغوب فيه.. هدا رأي ليس الا..
128 - فاطمة من تنغير الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:38
بسم الله الرحمان الرحيم
دكر الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم بعقوبة الزاني و الزانية و جزائهم في الدنيا الاخرة ولم يدكر سبحانه الزانية وحدها يعني ان كل الطرفين يتحمل مسؤولية اعماله والرجل ادا زنا فانه سيجزى على فعلته ان لم يكن في الدنيا ففي الاخرة نفس الشيء بالنسبة للمرأة و المرأة المسلمة يجب عليها ان تفكر قبل ان تقوم بهدا الفعل الشنيع لانها ستحاسب امام الله لوحدها ولن يحاسب احد مكانها وان خانها زوجها فانه سيحاسب يوم القيامة على فعلته وتحاسب هي على صبرها ادا ما لم تقم بما يغضب الله عز وجل
ولا يجب علينا ان نضخم زنا المرأة على زنا الرجل ونحاسب المرأة وننسى الرجل ويجب علينا ان نكون عادلين كما نؤنب فعل المرأه يجب ان نؤنب الرجل ايضا للقضاء على الفساد وعدم تشجيع الرجال على الفساد
و شكرا
129 - سعيد الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:43
االخيانة الزوجية من اقبح المحرمات ونعلم جميعا بان الله ينتقم لعبده المظلوم بدون شك عاجلا ام اجلا واطلب من العزيز الجبار القهارالمنتقم العدل سبحانه ان يحفظ الجميع وعلينا بطاعة الله والتقرب اليه لكي نحصن انفسنا واهلينا وبيوتنا
130 - yassine الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:45
بنت الناس لن تفعل عمل متل هدا حتى لو التقت السماء مع الأرض ...الضعف الجنسي لم يبقى مشكل الطب الحديت يعالجه .....لكن أقول لأي رجل يخون زوجته يقرأ كلامي اعلم جيدا أن الزنى دين كما قال الشافعي إن لم تخنك زوجتك فتوقعه في ابنتك أو أختك .....وأقول لهؤلاء إن باب التوبة مفتوح إن ستركم الله فاتقوه إن الله يمهل ولا يهمل
131 - AMAL الجمعة 22 يونيو 2012 - 12:51
قال الرسول صل الله عليه وسلم "لاياتي زمان الا شر من الذي قبله"
وهانحن نسمع ان الجريمة "الزنا " التي يهتز لها عرش الرحمان تبرر بامور الحل فيها متاح وممكن ولكن الشيطان اعمى بصائرهم وابصارهم عن الحق وعن الحلال
وللزمزمي اقول ليست الخيانة هي من تجري في دم النساء بل الشيطان هو من يجري بمجرى الدم من الانسان كما في الحديث النبوي ولا يخنس الا بذكر الله
فان كان هناك من سبب للخيانة فهو الغفلة عن ذكر الله والاستهانة باحكام ديننا وتعاليمه
132 - zineb الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:00
الخيانة لا تبرر الأفضل الانفصال
133 - ismail الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:03
أنا طالب أعيش خارج الوطن تقو بي أنه أصبح معروف على المغربيات أنهم خائنات ...هم أكيد خاطئؤن فهناك مغربيات بنات الناس ....ولكن متل هؤلاء هم من شوه سمعتنا حتى اصبحنا نستحي أن نقول اننا مغاربة .... الضعف الجنسي يعالج حاليا فقط إدهبو عند طبيب مختص.... لا تنسو قول رسول الله : إضفر بدات الدين تربت يداك ..
134 - sonbol akawss الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:08
حق المرأ ة و الرجل في الجنس ما يضيعش
135 - انس الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:14
لهذه الاسباب افتى الشيخ الزمزمي باستعمال الجزر
136 - شمتان الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:19
اعيد واكرر من كانت امها زانية فهي تسلك نفس الطريق الا من رحم ربك واستغفر الله العظيم ولي تجربة في هده المسالة ولكن دون علم يعني لم اكن اعرف المراة ولا حتى عائلتها فهجرت بيتي دون ان يعرفني احد لكي اعيش عيشة كريمة احس فيها بكرامتي حتى لا يشمت في اصحاب الافواه المحلولة على الاخر وطلقتها وفي يدي حجج ثتبت صحة اقوالي للاني اخاف الله رب العالمين فكل هؤولائي الفاسقات يزنين من اجل المادة يعني الدراهم ارجوكم لا تبحثوا لهم على اسم اخر فهم زانيات فاسقات والكلام كثير في هدا الموضوع وشكرا
137 - يوسف الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:23
إلى الأخ رقم 10 إذا كان الخائن أو الخائنة قادران على دفع الغرامة إذن ليس لديهم أي رادع فارتكاب الخيانة وانظر إلى حكم الشريعة الإسلامية في الزناة المحصنين و غير المحصنين فوالله لو طبقنا فقط حكم الشريعة الإسلامية في المحصنين بالرجم كما قال المولى عز وجل و الجلد على غير المحصنين فلن تجد الزنا في بلدنا الحبيب علينا العودة إلى الشريعة وتطبيقها
138 - مسلم الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:25
السلام عليكم,
قال رسول الله (ص)" يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي ، أهل بيتي ",بالله عليكم يا ناس,اصبحنا نتحدث في هده المواضيع بكلام الغرب,و كاننا بدون ملة,بدون قران,اليس الاسلام بكتاب الله و رسوله كفيلا بايجاد حلول لهذه المشاكل.?الم يتطرق الاسلام الى شؤون الاسرة,ولم يتحدت عن العفة وعن عقوبة الزاني المحصن?الم يتحدث عن شروط الزواج-الباءة-وحيثياته?
باجابتنا عن هذه الاسئلة نكون قد وفقنا في الرد على هذا الموضوع
139 - simo الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:30
واخا الخيانة امر لا يغتفر و غير مقبول بتاتا و كيدل على قلة الحيلة و محدودية ايجاد الحلول لي كيقبلها العقل بعيدا عن الخيانة . لكن فلخر كيبقا الاقدام على هاد الخطوة امر شخصـي . وكترت القيل ولقال كايزيد غير لمشاكيل ...
140 - kaoutar الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:35
انا مافهمتش مالكوم مع لعيالات مور المقال على الطالبات و الدعارة بان ليكم دابا خيانة الزوجات فين الرجل فهاد الشئ انا ماشي من الموافقين على هاد شئ ولكن كولشي مسؤول على فساد المجتمع
141 - jawad الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:36
ولكم الحلول: الشريعة الاسلامية. عدم مشاهدة القنوات التلفزية الفاسدة, التقليل من الخروج للزنقة بالنسبة للرجال و النساء, اتباع كلا م الله وسنة رسوله صلى الله عليه و سلم. و شوفو محمود المصري فيو توب والله انه يفيدكم. ولا تنسو ان الشيطان عدو لنا ,لعنات الله عليه. وصلى الله وسلم على محمد.
142 - rajol mohtam الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:36
السلام عليكم
في النداية أود ان أقول انه لا يجب أن نبرر الخيانة الزوجية بأي شكل من الأشكل
ثانيا بالنسبة لحالات العجز الجنسي يمكن التغلب عليها وذالك باستعمال طرق أخرى لكي تصل المرأة ال حالة إشباع رغم عدم انتصاب القضيب. ما ينقص مثل هؤلاء الازواج هو التكوين و الخرج عن سجن الصمت القاتل فليس القضيب وحده من يشبع رغبة المرأة.
ثالثا بالنسبة للإنتقام من الرجل لأنه خان المراة . انا أقول الم تسأل هذه المراة نفسها لماذا جانها .؟؟؟
ربما لانه لم يحس او لم يجد معها رغبته لذا فأنا دائما أأكد على ضرورة التكوين قبل الزواج. فهناك من الزوجات من تعتبر ترفض مداعبة زوجها لها ....... لا أريد الخوض في التفاصيل المهم انها ترفض ممارسة بعض الامور المشروعة مع زوجها ربما لجهلها بشرعيتها او لاعتقادها ان زوجها سيعتقد ان لها تجارب سابقة ان هي مارستها معه او او ..... في حين انه هو راغب فيها مما يضطره ال البحث عنها في مكان اخر. وامرأته ربما تمارس مض رفضته مع زوجها او ربما أكثر حتى ما حرم , مع شخص اخر.
رابعا و هو النوع اللذي يدعي الفقر فيمارس الدعارة من اجل العيش هذه معضلة لا يمكن ان اٌول فيها الا ما قاله الله سبحانه
143 - عزيز الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:40
مشكل الخيانة مشكل متفشي في المجتمع المغربي للمراءة والرجل
كنت صاحب محل بقالة في حي شعبي اعرف كل صغيرة وكبيرة على الازواج والله العظيم لم يكن الفقر سبب الخيانة ولا عجز الرجل عن الجنس السبب دائما يكون من الزوج الدي يقبل على نفسه دخول الغرباء الى بيته وفتح اسرار بيته مع الاخرين
المهم كنت زوجات تجار مخدرات ورجال شرطة كانو كلهم خاءنات لان ازواجهم في الاصل فاسقين فان الله يبتلي نسائهم بالخيانة
144 - rajja الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:42
Salam, de puis le jour que la femme a perdu sa fièrté, là tout a commencé ! Ce n'est pas une excuse de tromper de meme il y'a beaucoup plus important que la vie elle meme et de nos besoin biologies, c'est d'exister autant qu'humain, respectable et pure de tout pécher de merde que peut procurer des relations purement basic sur le sexe ! De puis quand les femmes marocaines ne sachent differencie entre un amour pure et un mari de merde?, Ou va le monde, sans meme parler de haram ou pas, est ce que cela ne vous donne pas le sentiment d'etre une poubelle à ces perverts !!!!? Dois-je dire que je vie pas leur enfer pour me comporter ainsi? Une femme qui se batte pour elle et ses enfants et qui se respect sera respecter croyer moi mais jamais une merde aura de paix, dégouter, modite quoi d'autre plus pire à une femme qu'etre un objet de désir des enfoirers !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
145 - مسلمة الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:42
لاتوجد مبررات للخيانة. الخيانة تبقى خيانة وعقوبتها واضحة لكن أنا ليمابغايش يتفهم ليا هو علاش هاذ الناس ماعاندهم وجه علاش يحشمو على الأقل إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا
روى مالك في الموطأ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أيها الناس قد آن لكم أن تنتهوا عن حدود الله، من أصاب من هذه القاذورات شيئاً فليستتر بستر الله.

الله ماخيط حتى واحد مع الآخر زيادة على ذلك فإنه قد حلل الطلاق.
الله يهديهم ولا حول ولا قوة إلا بالله
146 - AGDEZ الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:42
ما هي اسباب خيانة الزوجة لزوجها

1-أن الخلافات الأسرية الدائمة بين الأب والأم وقيام الوالدين باضطهاد الفتاة فى المعاملة مما يجعلها غير مطمئنة للحياة الزوجية فتحلم بأن يشعرها زوجها بالاطمئنان. ولو عجز الزوج عن توفير هذا الإحساس لها وانكسرت علاقتها بزوجها، ولم تجد الاحترام من زوجها، فإنها تتجه للخيانة مع أى شخص يتقرب منها ويشعرها بأهميتها.

2- أن هناك سيدات غير ناضجات نفسيا تعلم الواحدة منهن أن زوجها يخونها فتقوم بالعمل مثله للرد عليه بالخيانة أيضا.

3- وهناك نوع آخر من السيدات المغرورات بجمالهن مما يجعلهن يتمردن على أزواجهن.
147 - driss الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:44
we see after marriage the things change,i think if i see women with other men their is two possibilite kill her or devorce her,or don t get married just to kn the women better
148 - اختك في الله الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اختي الفاضلة اعجبني ما قلته،اتمنى ان يزيد الله صبرك،وباذن الله زوجكي سينتبه الى اخطائه وسيكتشف انه كان يظلمك،كوني قوية ولا تستسلمي للشيطان،احتسبي اجرك عند الله.
149 - ناريمان الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:46
اولا لا اظن ان هناك سيدة ستعترف بالخيانة الزوجية وخصوصا للصحافة لدا اقول لك يا حسن يا اشرف اتقي الله في المغربيات ولا تختلق قصص من خيالك الواسع كما عودتنا لا ننكر ان الخيانة الزوجية موجودة في المغرب وفي غيره وتنتشرفي البلدان خصوصا المحافظة نظرا للكبت الدي هناك لكن الدي لا اوفق عليه هو الصحافة مؤخرا لم يعد لها اي مواضيع الا عن الجنس والمراة ونريد باي طريقة ان نلصق السمعة السيئة بالمراة المغربية حتى لو بالكدب اقول لكم من انتم وما هدفكم من كل هدا لدينا اولويات اهم من الجنس
150 - كريمة الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:48
الى صاحب التعليق رقم 5 لا اخويا داب اولا العكس بنت دارهم اوليداخلا سوق راسها كتلاق مع اكبر زنداقي والعكس فاش هي كتكون زندقية كتلاقى مع ولد الناس احيان هادشي ليكيوقع والناس بتجلريب اوبزاف بين المزوجين علاه هادشي ماشي ظلم
151 - باغي الخير الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:53
تحية حارة إلى الزوجات اللواتي تعففن عن الوقوع في الحرام مع عجز أزواجهن الجنسي ،تحية إلى الزوجة الوفية المخلصة التي تترفع أن تدنس عرضها لنزوة عابرة كيفما كان الداعي إلى ذلك،العار والخزي للأزواج الذين يتركون قضاء الشهوة في الحلال المأجور عليه ويبحثون عن ذلك في الحرام.تأملوا معي يا إخوتي عقوبة المتزوج إذا زنا :الرجم حتى الموت.لبشاعة هذا الفعل ولما ينجم عنه من اختلاط في الأنساب وأمراض خطيرة وشتات للأسر وهلم جرا...وأبشري أيتها العفيفة و أيها العفيف بما أعد الله لكما في جنات عدن ،مما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
152 - L'enfer intérieur الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:54
Quand on cherche dans les causes provoquant la rupture dans le couple on se perd tellement elles sont diverses:économiques culturelles et et.Pour l'adultère si on écarte les autres facteurs je dirai que c'est dans la plupart des cas à cause d'une éducation sexuelle non accomplie.Beaucoup d'hommes ignorent tout sur leurs épouses et souvent l'acte se termine par la jouissance du coté mâle et la frustration coté femelle.L'impuissance de donner du plaisir revient à des représentations erronées comme la forme de l'organe mâle,l'ignorance sur les zones érotiques surtout chez la femme car y prenant conscience un impuissant ferait le bonheur de sa femme à prendre exemple sur les lesbiennes.La médecine a résolu nombre important de ces problèmes avec l'accès au viagra, les greffes opérées sur les organes mâles pour .les tenir en érection et il y'a la médecine populaire.Bref, c'est ce manque de communication qui fait des ravages,il faut prendre des congés et parfois sans enfants
153 - ولد البلاد الجمعة 22 يونيو 2012 - 13:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
رغم عرض ثلات نمادج لزوجات خائنات بررن خيانتهن أو شرعن خيانتهن لأسباب مادية أو عجز الزوج أو الإنتقام. فهده الأسباب و غيرها كلها واهية لا أساس لها في الشرع و لا القانون. فالتي تخون زوجها لأنه عاطل أقول لها و لأخواتها أن الحرة تموت و لا تأكل من تديها و قد قالت بنفسها إشتغلت في أعمال حلال لكنها لا تدر كثيرا من الأموال, يعني أنها إمرأة مادية. أما الثانية الثي زوجها عاجز جنسيا كان عليها أن تطلق نفسها إدا رفض زوجها تطليقها و ليس أن ترتمي في أحضان عشيقها الأول أو كما ادعت أنه كان يعاكسها عندما كانت عازبا. أما الثالتة لو تدخلت عائلتيهما لحلت المشكلة فلا يمكن معالجة الخيانة بالخيانة. الجامع بين كل هؤلاء النسوة هو إطلاق لجام شهواتهن و إعتناق الرذيلة التي يزينها الشيطان. قال رسول الله صل الله عليه و سلم "بشر الزاني بخراب بيته" و ربما تكون نهاية هؤلاء النسوة موتا من طرف العشيق أو من طرف الزوج او دخول السجن في أحسن الأحوال. و الله يعفو على الجميع.
154 - عزيز الهواري الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:01
الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات ....
كوني بنت الناس غادي يسهلك الله فولد الناس ... تكوني بنت الزنقة مغادي يكون في مكتابك في ولد الزنقة بحالك ...
النساء في المغرب متأترين بالأفلام المكسيكية و التركية باللغة العامية ديالنا راه ولاو طايبات غي موجدين لدرجة النهار اللول تصاحب معاها تقول ليك دبر في شي دار ايو شنو كنتسناو من هد المجتمع يالعود بالله ؟
يجب الضرب بأيدي من حديد بالشرع الاسلامي من ثبت خيانتها لزوجها و العكس ترجم حتى الموت مع التنكيل و أمام الناس لكي تكون عبرة واك واك ا عباد الله الشتاء لم تمطر أكثر من 8 اشهر دابة مادا تنتظرون شي زلزال اولا شي تسونامي حتى حاجة مابقات كتفرح
الله يعفو علينا من هد البلاد
الله يسهل علينا فشي بنت الناس تكون مهدية تعاونك على دكر الله و فعل ما يرضي الله و اتباع سنة الرسول صلى الله عليه و سلم...آمين يا ربي.
155 - mutafa2il الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:02
موضوع الخيانة مرده قبل كل إلى إنعدام الوزعي الديني وقنوات الفساد الدي أصبح متاحاً بل يحضى بتشجيع من الجهات المسؤولة قنوات الرديلة التي تقدم لنا كل ما هو ساقط وقيح لكن هدا لا يعني عدم وجود الطاهرات العفيفات اللواتي يحرسن على بيوتهن باقي الخير اخواتي غير الإنسان يقلب ويكون لخير
156 - المغرب بعيون مشرقي الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:02
يضحكني كلام واحدة تقول كنت أخون زوجي أو لم أخنه ٠ هي تخون نفسها لأنها هي من تعري جسدها ولايوجد رجل بالعالم حتي الغربي من يحترم واحدة عرضت جسدها بل يتكلم ويفضحها لي أصحابه٠ وتخون دينها وتغضب ربها إذا كانت مسلمة أو أي دين أخر تنتمي له٠
157 - محب الخير للمغرب الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:03
( اتساءل :اما لو طلَّقتُنّ ازواجَكُن بالمعروف وتزوجْتُنّ ممن هممتم لهم, لاخذتم عليه ثوابا؟؟!! لكن الشيطان سوَّلَ لكن)
اسأل الله الهداية والعفاف والشفاء من كل مرض لكل مسلم ومسلمة.
158 - kandisha الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:06
c'est comme c'est toujours les femmes qui sont pointes du doigt alors qu'on sait que 90 pout cent des adulteres sont les maris mais comme dans notre societe tout est permis à l'homme je comprends ces reactions l'adultere les responsables c'est les deux partenaires d'ailleurs notre religion ne fait aucune difference entre les deux sexes.
une femme qui trompe son mari ne fait pas juste pour changer de partenaire comme le font les hommes c'est plus profond .
159 - أبو ىية و جنات الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:10
راه حرام هادشي راها كل الوحدة الا بغات تخون راها غادة تلقى المبرر و راه الرجل المثالي أو المرأة المثالية التي أو الذي يكون في مخيلة الشاب أو الشابة غير موجود تماما في هذه الدنيا و راه اللي يبغى ياكل شي ربيعة يسميها ....
160 - khalid الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:13
اللهم اجعلنا من المحصنين
فالقاعدة واضحة جدا
الزوج الخاءن=الزوجة الخاءنة
العفو على الجميع
161 - el maghribi الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:19
الخيانة خيانة كيفما كانت الاسباب لا يمكنها تبرير فعل الخيانة
162 - issam silibater الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:19
السلام عليكم
رد على تعليق 6
الحمد لله لازال الخير في بناتنا و سيداتنا،شكراَ لكي يا أختي على رضاك بحكم الله أنت ذكية علمت بأن الدنيا دار الإختبار لا دار قرار ،وتأكدي بأن لكي الفردوس إنشاء الله صلي في الوقت وانتظري جزاء الله
163 - محمود زاير الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:26
بكل اختصار نضع السؤال التالي . لماذا حرم الله تعالى الزنا ؟ أليس من واء تحريمه لهكذا زنا شقاء لصاحبه في الدنيا قبل الآخرة ؟ الجواب يجب أن يكون ممن إنغمسوا في الزنا , وأن يكون صادقا مع نفسه أو صادقة مع نفسها . أكيد وبالملموس أن هناك شقاء وليس سعادة من واء ذلك . لهذه الأسباب لايمكن بتاتا أن نجعل للزنا مبررا أو عذرا لأننا لانجني من ورائه إلا التعاسة في الدنيا , والواقع يبرهن على ذلك , وجزاء مخالفة شرع الله في الآخرة .
164 - fathi الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:27
علينا ان نرجع لما قاله لقمان الحكيم لبنه .. يابني لاتصدق من قال. ان الشر بالشر يطفؤه.
فان كان صادقا ...فليوقد نارين ...
ولينظر هل تطفؤ احداهما الاخرى..
انما يطفؤ الخير الشر كما يطفؤ الماء النار
165 - inezganie الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:29
قرأت أغلب التعاليق و كلها جميلة و تدل على ضمير حي.لكن السؤال المطروح كم تعداد الخائنات في المغرب-لا ننسى الرجال أيضا-لا أحد يستطيع أن ينكر أن في كل حي في المغرب هناك خائنة مفضوحة.هذا دون احتساب كل الفضائح التي يتفق على عدم نشرها من طرف "عيالات الحومة".كلانا تعرفنا في حياتنا بهذا الصنف.و الصراحة أن هذه الظاهرة جد منتشرة و ليست معزولة.و الصراحة المرة أن مغامرات الخائنات لا تنتهي عاى خير في ما أن الرجال يمكن أن يتضاركوا الموقف.ان نفسية المرأة غير قارة و شهوانية بشكل مختلف تماما عن الرجل و يمكن تشبيهها بالحصان الثائر الذي يصعب تروضه الا اذا هداه الله.يا بنات المغرب ارجعوا الى اصالتكم وعفتكن كما كان عليها أمهاتنا.الله اهدكم.
166 - yassin الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:29
والله لا أخفيكم كنت دائما أقول أن الأحكام قاسية وصعب تطبيقها "حاليا" ...لكن وأنا اقرأ هدا المقال تمنيت لو كان شرع الله هو الدي يحكمنا حتى أرى هؤلاء الساقطات وكدلك أشباه الرجال يرجمون حتى الموت ....شوهتنا الله ياخد فيكم ألحق....
167 - achraf الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:29
غريب حين يخون الرجال لا تتكلامن لكين حين تخون المرأة الموجتمع ياتكلام كونو عديلين اما تتكلامون عن كول الخئنين او تصموتن
168 - محمد الموريسكي الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:31
الحل للأخ صاحب التعليق العجز الجنسي بسبب العادة السرية في الإقلاع عنها وعن الأفلام المظاهر الخليعة والعودة إلى الفطرة التي فطر الله الرجل عليها ،
ولا مبرر للخيانة لأننا بشر بعقل وأخلاق لسنا حيونات غريزية
169 - oujda الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:36
يا ربي تحفض من هاد الوقت بنادم ولا يخاف يتزوج
170 - طبيب مقيم الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:42
الضعف الجنسي علاجه نفسي،و في هذا العلاج موجود في الفياگرا فهي أصلا للعلاج،حيث تأخد لبعض المرات حتى يتق الرجل في نفسه،ثم لا يحتاجها فيما بعد
171 - المدرب عبد الحي النجاري الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:43
وعندما أقول لهم إننا محتاجون لدورات تدريبية في الثقافة الجنسية للشباب قبل الزواج وللمتزوجين حديثا بل وحتى قدماء المتزوجين لكي يتعلموا فيها فنون الجنس الحلال ويستمتعوا بما أحل الله في الدنيا وجعله من نعم الجنة وكي يتعلم الزوجان خصوصا النساء المصارحة الجنسية فيما يخص ما يمتعهن ويستحين أن يطلبنه من أزواجهن يقولون عني إنني أريد إشاعة الفاحشة وأنتهك ستار الحياء الذي يميز "بنات الناس"! عجيب أمرُهم.
172 - citoyenne الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:45
pourquoi traiter seule la femme de pécheresse alors qu'il faut être deux pour pécher!! l'adultère est devenu monnaie courante de nos jours même un acquis pour les hommes ,qqes femmes réagissent ,d'autres feront de la frustration leur alliée éternelle! quel droit ,ni même quelle religion accorderait un acte à l'un et l'interdirait à l'autre?
173 - جمال الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:46
الوضوح والانضباط...عنصران مهمان في نجاح العلاقات الزوجية................
174 - jamal الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:48
الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم

قال ابن زيد : المعنى الخبيثات من النساء للخبيثين من الرجال ، وكذا الخبيثون للخبيثات ، وكذا الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات . وقال مجاهد ، وابن جبير ، وعطاء ، وأكثر المفسرين : المعنى الكلمات الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال ، وكذا الخبيثون من الناس للخبيثات من القول ، وكذا الكلمات الطيبات من القول للطيبين من الناس ، والطيبون من الناس للطيبات من القول . وقيل : إن هذه الآية مبنية على قوله : الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة الآية ؛ فالخبيثات الزواني ، والطيبات العفائف ، وكذا الطيبون والطيبات . واختار هذا القول النحاس أيضا ، وهو معنى قول ابن زيد . أولئك مبرءون مما يقولون يعني به الجنس . و ( مبرءون ) يعني منزهين مما رموا به . قال بعض أهل التحقيق : إن يوسف - عليه السلام - لما رمي بالفاحشة برأه الله على لسان صبي في المهد ، وإن مريم لما رميت بالفاحشة برأها الله على لسان ابنها عيسى صلوات الله عليه ،
175 - einfache الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:54
العادة السرية حرام حرية الجنس حرام زواج المتعة حرام مثل هده الفتاوي هي اللتي خلقت لنا الخيانة الزوجية والشدود الجنسي والسحاق لو كانت هناك حرية جنسية وحرية التعارف بين الدكر و الانثى لتزوجا عن طريق حب ولما كانت هناك خيانة زوجية كدلك عندما تحرم شاب للتعرف عن شابة فانه يبحت عن طريقة لافراغ رغباته العاطفية والجنسية فلن يجدها الا في دكر مثله لانك حرمته من الانثى نفس السيناريو ينطبق على الفتاة فقد تفرغ رغباتها الجنسية والعاطفية مع فتاة اخرى ادا حرمها المجتمع من التعرف على شاب دكر.
176 - sousou الجمعة 22 يونيو 2012 - 14:55
و ما الدنيا لا متاع الغرور

لا تأسفن على الدنيا و ما فيها فالموت لا شك يفنينا و يفنيها

و من يكن همه الدنيا ليجمعها فسوف يوما على رغم يخليها

لا تشبع النفس من دنيا تجمعها و بلغة من قوم العيش تكفيها

اعمل لدار البقا رضوان خازنها الجار أحمد و الرحمن بانيها

.
.


النفس تطمع في الدنيا و قد علمت أن السلامة منها تلرك ما فيها

و الله لو قنعت نفسي بما رزقت من المعيشة إلا كان يكفيها

لو أن صخرة صما ململمة في البحر راسية ملس نواحيها

رزقا لعبد يراها الله لانفلقت حتى تؤدي إليه كل ما فيها


الخيانة تبقى خيانة مهما تعددت الأسباب. و هي قبل أن تكون خيانة للزوج فهي خروج عن طاعة الله عز وجل و معصيته. وهي من أكبر الكبائر "الزنى"
الله يسترنا أو صافي .و الله يهدي ما خلق
177 - sabah الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:01
لا حول و لا قوة إلا بالله و الله ما كثرت المعاصي إلا من قلة الإيمان و البعد عن تشريعات ديننا الحنيف.الحلال بين و الحرام بين و من ابتغى سبلا للحرام فإنما هو اتباع لهوى النفس
178 - آدم الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:07
السلام عليكم،
عندنا تجربة العراق قائمة، حيث بسبب الحروب تراكم اكثر من اربعة مليون ارملة، أغلبهن رفضن الزواج مرة اخرى من اجل المحافضة على الاولاد من الضياع! و رضين بما قسم الله لهن و التجأن الى الصبر.
السبب حسب رأي يكمن في ما يلي:
- الوازع العرفي و الديني
- التماسك العائلي و تحمل المسؤولية من قبل بقية اعضاء الأسرة
- تحمل المسؤولية من قبل الدولة و شيوخ القبائل و رجال الدين الذين يدافعون عن المجتمع بنشر الوعي حيث نجد المحاظرات في كل ليلة جمعة على مدار العام منتشرة في كل العراق في الجوامع و حتى في البيوت و بواسطة أساتذة متخصصين.

و ما شاهدته في المغرب هو ترك الحبل على الغارب من قبل الجميع!! حيث الدولة، رجال الدين، الأسرة و المجتمع غير مكترث لكل ظواهر الفساد! لذلك آلت الامور الى ما وصلت اليه.
أيضا السياحة و الفقر و الجهل لعبوا دورا كبيرا في افساد المجتمع.

اتمنى ان لا اجرح مشاعر القراء بنقدي هذا النابع من قلب مليء بالحب للمغرب.

أدعو الله ان ينصر الغيارى من ابناء المغرب لمعالجة الوضع.
179 - einfache الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:15
اتمنى ان نبدل كلمة الخيانة الزوجية بكلمة اشباع رغبة الجسد ا لضاءع . التمتع بالجسد واشباع رغباته ليس خيانة ادا لم يستطع الموكل له القيام بهده المهمة على احسن الاحوال.لنكن واقعيين . من لم يقدر على اشباع رغبات الاخر سواء رجل او امرءة فلا يلوم احد االاخر بل يجب عليه ان يتفهم مواقفه وهده هي قمة الوعي والانسانية.وارجوكم لا تخلطوا بين الحب وممارسة الجنس خارج الزواج .هناك من تحب زوجها وتمارس الجنس مع اخر لان زوجها لايقدر على اشباع رغباتها اتسمون هدا خيانة زوجية ؟ شكرا لهسبريس على شجاعتها لفتح هدا الموضوع اللدي لا زال يعتبره البعض طابوها.
180 - أمينة الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:20
هادو مزوجات و برجلاتهم و ماحمدينش الله
ياربي تلطف بنا و تسهل لنا فأزواج صالحين يحافضو علينا و نحافضو عليهم
عافكم دعيو معايا يزوجني الله بولد الناس عندي 29 سنة و مازال ماجبش الله النصيب
181 - حلماوى رشيد الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:29
استهل تعليقي بالمتل القديم:الحرة تجوع ولا تأكل من ثدييها كما ادعو كل الرناة ان ىستحوا من الله وليعلموا ان الرسول (ص)قال:من زنا بامراة متزوجة فإن لهما في عد
ذاب القبر نصف عذاب امتي
182 - حمزة الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:37
لا يخلو اي موضوع فضائحي او جنسي من تدخل نابغة عصره الفقيه العلامة المفوه "السيد جزرة"
183 - adil الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:48
" لا حول و لا قوة إلا بالله "
184 - العارف الجمعة 22 يونيو 2012 - 15:54
عمري 34سنة ولم ألمس جسم امرأة أبدا: من يستعف يعفه الله
فاتقوا الله أيها الرجال والنساء فإنه من يفعل ذلك(الزنا) وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا
185 - شاب مغربي مسلم الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:05
آية المنافق ثلاث ، إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا اؤتمن خان

قال رسول الله (ص): ليس منا من خان بالأمانة.
وقال (ص): ليس منا من خان مسلماً في أهله وماله.
وعنه (ص): المكر والخديعة والخيانة في النار.
وقال الإمام علي (ع): الخيانة أخو الكذب.
وقال (ع): الخيانة غدر.
وقال (ع): الخيانة رأس النفاق.
وقال (ع): جانبوا الخيانة فإنها مجانبة الإسلام.
186 - mohammed الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:05
لاحول ولاقوة الى بالله العلي العضيم
187 - راجية الفردوس الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:13
قرات كل التعاليق دائما تلومون المراة .
سني 24 سنة متزوجة فاتنة والحمدلله زوجي بعيدعني بحكم عمله اعرف انه يخونني ارى رسائل يرسلها لاخريات رايت اشياء كتيرة وائما صامتة واتالم في صمت والحمدلله. دائما ادكره في صلاتي لهدايتة اكتشفت ان هدا سلوك ورثه عن والده ففوضت امري لله .والله يا اخوتي لم افكر يوما في خيانته لاني ببساطة احبه واخاف الله واريد الجنة معه اتمنى ان يهديه لي الله.لكن اريد ان اعرف منكم هل الله سينبهه لما يفعل اريده ان يكون صالحا .والى متى سيستمر على هدا الحال مادا افعل اريد نصيحتكم اخوتي
188 - noran الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:16
اسمها زنى المحصن للرجل و المرأة
وعقابها معلوم
189 - الى العاجز الجنسي الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:17
الى العاجز الجنسي ان كان لذيك عدم الانتصاب فانصحك باستعمال الفيكرا ولكن لا بد من استشارةالطبيب ، ان كان سرعة القذف هناك كل الادوية لعلا ج الاكتئاب او مرهم مثل البنج او استعمال العازل الطيبي durex perferma واسال الله ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين امين ويرزقك زوجة صالحة التي يحبها و يرضى عنها والى صاحبت التعليق6 رقم اسال الله ان يعوضك خيرا ان شاء الله
190 - .رقم 6..ابحثي عن ما يرضيك. الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:21
الى صاحبة التعليق رقم 6 ...اذا كنت تتألمين ولديك رغبة قوية في مماسة الجنس فاطلبي الطلاق..وابحثي عن رجل آخر ...هذا هو المنطق ..والزوج العاجز جنسيا يجب ان يتفهم الامر بروح رياضية ويمنحك الحرية في التعايش معه او الطلاق منه....
191 - ملاحظ الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:26
الانسان العربي لا يفكر الا في الزواج رغم جهله بخبايا وأسرار هذا القفص وفي الأخير يشكوا من الخيانة والاهمال العاطفي من طرف الزوجة .هذا هو حال سكان العالم الثالث.
أما الدول المتقدمة فتعتبر الزواج ثانويا ، ويعطون أهمية كبيرة للعلم والمعرفة .
أظن أن الاعزب هو الناجح في هذا البلد الملئ بالمتناقضات والمشاكل.

لي درها بيديه افكها بسنيه.
192 - Agoulide الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:37
ثريا، 38 عاما، التي أرجعتْ خيانتها لزوجها إلى انعدام رومانسيته وحنانه، حيث لم يكن يُسمعها أي شيء من كلمات الغزل والحب طيلة سنوات من زواجهما،
هذا النوع من النساء لن يجدن ضالتهن ابد لان الرومانسية لا تدوم ولن تدوم بالرغم من وجود الحب الصادق.ولن ترض ابدا عن وضعها مهما بدل الرجل من مجهود لان شخصيتهاضعفة و متهورة وغير قارة ..فمهما كان حالها ستبحث لها دائم عن سبب اواسباب للخروج للشارع
193 - الحسين من سيدي افني الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:40
ان من اسباب هذه الافة هو الابتعاد عن ما جاء به الشرع و فسرته العلوم والتجارب.ان انشغال الزوجين احدهما او كلاهما بالامور الدنيوية وجعلها همهما سيؤدي الى الشتات والفقر والحيرة.والخيانة ليست الا عرض من الاعراض."من جعل الدنيا همه فرق الله عنه شمله وجعل فقره بين عينيه ولم ياتيه من الدنيا الا ما كتب له.ومن جعل الاخرة همه جمع الله عليه شمله وجعل غناه في قلبه واتته الدنيا راغمة".
194 - LOGIC الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:42
يجب على الزوجة ان تتأكد من رجولة شريك حياتها قبل الزواج ...فالتجربة الجنسية قبل الزواج هي السبيل الوحيد للوقاية من المشكلة المِؤلمة التي تعاني منها الزوجة الصبورة ..صاحبة التعليق رقم 6.
195 - Moroccan girl الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:47
هناك من عديمي الضمير من يتصيد مثل هذه الأخبار ليعيت سبا وشتما في بنات المغرب، ما شاء الله عليك يا هيسبريس البارحة طالبات باحثات عن الهوى واليوم زوجات خائنات وقبل أمس فتوى الجزرة................أليس في هذا نوع من الانفتاح الزائد الذي سيرمي بنا إلى الهاوية
196 - yarine الجمعة 22 يونيو 2012 - 16:48
merci khti pour ta sincérité.
le manque sexuelle n'est pas un problème de sexe. mais un problème psychique. Il suffit que ton mari consulte un docteur, psychalnaliste; ET il sera bien inche alah.
197 - العقل الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:05
ندمت علاش قريت مقال..محيت بحال هاد امور كتخليني نكره النساء.
اسباب غبية..الا تقرفن من جسدهن بعد خيانة ؟
لا شيىء يبرر الخيانة انها بشعة جدا..لا اقبلها لا من نساء ولا من رجال
198 - عفتي سعادتي الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:09
كيف وانت امام ربك ,ما عدا اذا احسن خاتمتك وتاب عليك اما اذا انت تبقين على ما انت عليه كيف تواجهين رب العزة
يا بنات حواء المسلمات اننا نجد ضميرا عند اجنبيات فلا يخنن ازواجهن ,اذا لم تنجح علاقتهن الزوجية يلجان الى الحل الاخر الا وهو الطلاق .وانتن يا مسلمات تتخذن الخيانة موضة العصروتبررن اعمالكن باشياء لا تنفعكن امام مواجهتكن امام ربكن.لكن الحق ليس عليكن وحدكن الحق على المجتمع كله .كلنا مسؤولون امام الله , الاب الذي يترك بناته يخرجن عاريات البطون, والمدرسة التي لا تنتبه ولا تضع حدا , ترويج المخدرات في كل مكان وخصوصا في المدارس
القنوات المفسدة والافلام التي لا تدعو الا للفساد والخيانات الزوجية .
بدل ما نلتجئ الى قنوات توعينا بديننا يجلس الاب مع زوجته وبناته او ابناءه امام كليبات ومسلسلات تفسدنا .
الكلام لا ينتهي في هذا الموضوع
حسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون
اختكم المقهورة
199 - abedsamad الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:12
اودان اقول للسيدة فاطمة بان الاخت التي قالت بانهالم تخن زوجها قط لايسمى هذااعجاباخصوصافي مثل هذه الاماكن بل يمكن لكثير من النساءان ياخذن الاعتبار من هذاثانياالاخت التي تقول بان كثيرامن الرجال يريدون المراةالمحتجبةحتى ولوكانت خائنة الحجاب واجب وفي الغالب المحتجبةلاتكون زانيةواكثرالزانيات هن المتبرجات ومن هنافي رايي الخاص ارى ان الخيانة اكثرعندالرجال ويساهم في ذالك البيوت المخصصة للدعارة يااخواني عفواتعف نساؤكم في المحرم وتجنبوامالايليق بمسلم من يزني في بيت بالفى درهم في بيته يزنى بغيرالدرهم من يزني يزني ولوبجداره ان كنت ياهذالبيبافافهم ياهاتكاسترالرجال وقاطعا سبل المودة عشت غيرمكرم لوكنت حرامن سلالة طاهر ماكنت هتاكالحرمةمسلم تحيتي للعفيفات الطاهرات نحن عبيدلكن
200 - dades الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:13
الخيانة لا تبرر

العاجز جنسيا إما الإتفاق على الطلاق أو الخلع أو التطليق بالمحكمة لعلة العجز

الفقير كنتي عارفاه فقير قبل الزواج ! ومع ذلك الطلاق حل

لكن الخيانة لا تبرر و لا يقبل أي تبرير لها مطلقا


الزوجة الخائنة تستحق التذويب في حامض النتريك
201 - بلادي لقد حرفوك الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:13
أن أكن كل الكره وقمت قلت الإحترام للواتي سولت لهن أنفسهن دلك، ولله لأقتل...شرف الرجل فوق كل شيء
202 - شي واحد الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:24
ما كاين لا فقر ولا عجر ولا هم يحزنون ...
المسلسلات التركية و المكسيكية ... دلرتها فينا
203 - ستيلو حمر الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:29
هل تعرفون قصة السقا ؟

الزوج يعمل في محل للذهب وأتت إليه إمراة لتشتري منه وطلبت منه أن يقفل أو يفتح قطعة الذهب التي في يدها فعندما أراد ان يفتحها قرصها في يدها
وعندما عاد إلى منزله وجد زوجته غاضبة وهي تقول له : السقا (وهو الرجل الذي يبيع الماء) قرصني اليوم في يدي وأنا أخذ منه دلو الماء
فعندها ذهل الزوج وسكت
فغضبت الزوجة وقالت له توقعتك ستثور وتهيج عليه وإذا بك تسكت
فقال بذهول (دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا)
أي أني كما قرصت المرأة فقد قرص السقا زوجتي ولو فعلت مع المرأة أكثر من ذلك لفعله السقا مع زوجتي
فسبحان الله إحفظ الله يحفظك وكما تدين تدان...
204 - karim الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:30
je connais bcp des mes amis qui passent tout le temps à courir auprès des filles et le soir ils viennent à leurs maisons juste pour dormir car ils sont fatigué et satisfaits du sexe .ce qui pousse la femme à sourit devant n'importe qui ,ce n'importe qui va pas raté l'occasion de'inviter cette femme qui a envie de faire l'amour à gogo et quoi que ce soit le prix
que Dieu nous guide
merci hesperess
205 - don الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:32
اجي نقلبوها اذا كانت المرا هي لي عاجزة جنسيا كيفاش ديك الساعة
206 - ابراهيم الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:34
خلاصة الامر كله يعود الى ما قبل الزواج فوالله لو اعف الانسان نفسه وابتعد عن اللعب ببنات الناس بل يغار عليهن كما يغار على اخواته وصبر على شهواته لرزقه الله بزوجة صالحة وكذالك النساء نفس الشيء
اعلموا جيدا ان سنة الحياة , كما كنت تجد , وكما تدين تدان . والاعمال بالنيات هذه سنة الحياة لا تتبدل ولا تتغير
207 - osama islam الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:36
لم نعد نعرف شي فيما يحدث في هذا الزمان ، اصبح الكل مباح ، اضحينا نرى كل مظاهر العري والانحلال الأخلاقي .... اما الخيانة فلا مبرر لها وليس لها اي حجة.
مرتكبها سواءا اكان رجلا او امرأة السبب الحقيقي الذي يدفعهم الى ذلك هو عــــــــدم الخوف من الله .وعدم الاكتراث ليوم الحساب .
انا شاب ابلغ من العمر 23 سنة لدي ايمان كبير بالله انه سيرزقني الزوجة الصالحة ان شاء الله . كاي شاب في سيني يكون في هيجان جنسي ، لكن الجنس ليس كل شي . فهو لا ينفع ان لم يكن بين الطرفين مودة ورحمة التي اوصانا ربنا بها .
208 - يوسف الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:39
أعتقد بل متيقن أن الأزواج أذا وضعوا مخافة الله أمام أعينهم وحكموا عقولهم لن يكون هناك خيانة مطلقا وليس من المعقول أن نحل المشكلة بمشكلة أكبروأشنع من الأولى فالصبر الصبرالصبر .
يقول الله تعالى في كتابه الكريم:(الزَّانِي لاَ يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى المُؤْمِنِينَ ) سورة النور الاية 3.
ويقول سبحانه تعالى :(الخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) سورة النور الاية 26.
الله يهدي الطرفين الزوج والزوجة ويحفظهم من كل مكروه وخيانة ... الله المستعان .
209 - ياسين الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:56
إذا أردنا معرفة الأسباب فهناك أسباب لابد من تذكرها وهي أن الخيانة الزوجية إذا حصلت ففي الغالب تكون نتيجة تراكم عدة أسباب و ليس لسبب واحد منفرد. ويبقى أن أهم أسباب وقوعها ضعف الوازع الديني لدى المرء ؛ فالأسباب الأخرى كلها يمكن السيطرة عليها تقريباً إذا تم التعامل معها بشكل إيجابي. ويبقى أنه مهما كان الإنسان يعاني من مشكلات ومن نقائص فمما لا شك فيه أن الدافع الديني له دور كبير جداً في الوقاية من الوقوع فيما يغضب الله فالإحساس برقابة الله والخوف من عقابه والرغبة في ثوابه لها الأثر الأكبر في السلوك الإنساني إذا كانت متمكنة في نفس صاحبها.
210 - fatima الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:58
moi je suis divorcée depuis trois ans mon ex mari m'a trompé avec une amie à moi et collègue à lui , et vraiment avant qu'on divorce j'ai jamais pensé à me venger en le trompant je suis encore jeune et même après mon divorce je n'arrive pas quand on vis lhlal c'est dure de retomber ds lhram et surtout l’éducation qui joue un rôle ds tout ça
211 - ام عبد الرحمن الجمعة 22 يونيو 2012 - 17:59
ألم تعلم هؤلاء السيدات أن الله سبحانه وتعالى سمى الزواج بالميثاق الغليظ حيث قال : "وأخذن منكم ميثاقا غليظا" النساء الآية21، ليرفع هذه العلاقة من مجرد لقاء حسي جسدي إلى عمل عبادي يتقرب به إلى الله تعالى ؟ ألم تسمعن أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل هذه العلاقة مما يؤجر عليه العبد حيث قال : "وفي بضع أحدكم صدقة" رواه مسلم، أي وفي جماع أحدكم زوجه صدقة ؟ أما إذا استقصينا حال الصحابة الكرام والصحابيات فنجد كيف كانت المتعة الحلال حظا معروفا محبوبا لتلك النفوس الجادة المجاهدة. وكان الحديث عنها وممارستها شأنا من شؤون دنيا كل أحد، وشأنا من الشؤون العامة التي يشجع عليها الدين.

فهل يعقل بعد هذا أن نتعامل مع هذا الأمر بهذه السطحية، فلا نجدد النية والفهم، ولا نصحح الممارسات، فيبذل كل طرف وسعه لإسعاد الطرف الآخر طالبا بذلك وجه الله تعالى والدار الآخرة ؟ فكيف يكون الجسد مَعبَرا للمودة والرحمة ومُعبّرا عنهما ؟



مقدمات للمتعة الكاملة
...............................
1- النظافة : في التعليق الآتي
212 - مكره للزمزمي الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:03
اناصرت اكره هذا الطاغية الزمزمي
213 - rachid boumalne dades الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:05
الاسلام عليكم بعد فان جيانة زوج او الزوجة تعتبر من اجطر الاشياء التي يمكن ان تقع في الحياة زوجية ولكن هنلك نزاع بين الطرقين من افصل ان يكون هماك طلاق بدون ان تكون جيانة من اجل الانتقام ولو كان زوج عجز الجنسي فعلي زوجة ان تشجيع زوجها علي ان يزور الاطباء متجصصون ليس ان تلتجاء الي جيان وكذلك زوج عليه ان يكون متفهم القرار
214 - amine الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:06
نصيحة للرسالة رقم 24 اخي استحضر رقابة الله تعالى عليك وعليك بالرياضة والاكل الطبيعي وابتعد عن كل مايثير الغريزة وستعود الى حالتك الطبيعية .وانصح الشباب سواء على الانترنت او في الشارع عن اضرار هذه العادة القبيحة التي دمرت ابناء المسلمين لجهلهم بعواقبها فالشباب المسكين اليوم نحيف البنية بليد خجول او وقح فاقد للثقة في نفسه بعيد عن التوازن النفسي وهو لا يدري ان العادة القبيحة هي من تؤدي الى كل هذا واكثر فاسال الله العظيم ان يردنا اليه ردا جميلا وان يجعلنا نمضي رحلة الحياة كما يحب سبحانه ويرضى والحمد لله رب العالمين.
215 - fa3el khair الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:08
اود في البداية ان اطلب من الجميع الدعاء في الصلاة لصاحبة التعليق رقم -6 ليشفي الله زوجها و يعيناها على هذا البلاء .الامر الثاني هناك الطب البديل و يتوجب على هذا الزوج الا يستحي من مرضه و يقوم بمواجهته لانه في غالب الامر يكون السبب نفسي ويمكن تجاوزه .في اسبانيا مثلا هناك اعشاب طبيعية تباع على شكل اقراص جيدة جدا للعجز الجنسي.الحل هو مواجهة المشكل والتغلب عليه
216 - حشومة! أين ردي؟ الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:12
هناك خيانة جماعية لملايين البشر لدينهم وقرآنهم ورسولهم وعقيدتهم
أتكلم عن أغلبية الغثاء وهناك أقلية مُتمسكة بدينها
فما دمنا نخون ديننا فمن السهل خيانة أي شيئ آخر
لن يصلح حالنا إلى بتطبيق شريعتنا في كل نواحي الحياة
والحدود الإسلامية تردع المجرمين وكل من يُفكر بالخيانة
فالعقوبة لمن يزني وهو متزوج الإعدام رجما ولا فرق بين ذكر وأنثى
أعتقد أنها عقوبة عادلة ومنطقية لأنها جريمة عظمى
فهو زنى مُقزز وقد تحمل المرأة بجنين من زنديق وتنسبه لزوجها
ويبقى المسكين يعتني به لعشرات السنين وهو إبن زنى وحرام وليسم من صلبه
وأخيرا كثرة المواضيع حول الخيانة والدعارة ومسرحية "ديال" العلمانيات
وأخبار مطالبة اللبراليين بشرعنة الزنى والدعارة والشذوذ وإفطار رمضان
هذه الأخبار لا تُفحرنا, نحتاج لمجهود كبير حتى نصبر على أوضاعنا المأساوية
نتمنى لو يكون هناك إستضافة لعلماء دين لتوعية المجتمع
أما ذكر المصائب دون معرفة التأصيل الشرعي وأخذ العبر ومعرفة تبعات مصائب تلك الظواهر لا يفيدنا كثيرا
كمن يشاهد إبنته تقوم بشيئ قبيح ويصف ما حصل لها لصديقه
والأولى هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وليس وصف المناكر فقط
فهمتوني ولا لا؟
217 - مغربية الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:15
رغم كل الاعذالا الواتي قلنها لم اقتنع
فمن كان زوجها عاجز فلتطلب منه الطلاق و لتلتجأ الى المحكمة او تصبر معه
و من خانها فلا تخنه فمجرد تركه و الطلاق منه فسيعذبه اشد العذاب ناهيك عن العذاب الذي ينتظره في جهنم
و من لا تمتلك المال كما ذكرت الاولى و قالت ان الحلال صعب ففعلا الحلال صعب و لكن اصبري الى ان يفتح الله ابواب الفرج
اعلم ان الكلام سهل و التطبيق صعب و لكن الحلال بين و الحرام بين و عقوبة الزانية المتزوجة و الزاني المتزوجة هي الرجم حتى الموت و الله يهدي الجميع
218 - felipo الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:18
لو كان كل من يخون يرجم حتى الموت او يجلد 100 جلدة لكان عبرة لمن يعتبر,لكن التحرر و التبعية افسدت كل الاخلاق و اصبحت جميع الافعال الشنيعة التي ترتكب محصورة بكله عاااادي...لا يحق لي ان احكم على اي كان سواء دكر ام انثى لكن من حقي ان احكم على الخيانة لانها نخرت عظام الشعوب بانها اسوء عادة يمكن ان يتداولها الانسان
219 - jilai الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:24
من الناحية العلمية و بعيدا عن المعتقدات :
فالرجل يسعى دائما لاتباث رجولته و بدون شعور دائم البحث عن تكثير و تشتيت نسله و لهذا لا بد له من اكثر من امراة واحدة كالتعدد كما لذى المسلمين الحقيقيين او زوجة و خليلات كما لدى غيرهم .
و المراة في طبيعتها تدافع عن زوجها بكل ما اوتيت من قوة حتى تفوز بكل ما يملكه لها لوحدها بمعنا الغيرة الشديدة طبيعة وراثية لذى كل النساء .
و لهذا فالخيانة الزوجية من جهة المراة لا تفسير علمي لها و انما هي عمل جنسي لغاية ما ...
من هذا المنطلق نتفهم خيانة الرجل لزوجته و لا نقبل بتاتا خيانة المراة لزوجها ...
220 - منشق الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:26
ا ختي دعواتي لزوجك السقيم بالشفاء العاجل ان شاء الله وعليك بالاعشاب و الحجامة فهي مفيدة والدعاء اخر الليل و الله المستعان.
الى اخي العاجز جنسيا انا بدوري عانيت كثيرا من هذا المشكل النفسي ابان زواجي لانني كنت امارس الاستمناء قبل زواجي اتقاءا لمعصية الزنا رغم اني كنت غير محصن , لكن و الحمد لله الان المشكل اضحى ذكرى من الماضي بفعل الدوام على معاشرة زوجتي حتى اصبحت لا تقوى على طلباتي , استسمح من القراء الاعزاء فانا اريد رفع معنويات صديقي بما ان المشكل نفسي فقط ولله الامر من قبل و من بعد و السلام
221 - اخوكم الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:37
السلام عليكم،
كل هذه الاعذار ليست مبررات لاقتراف كبيرة الخيانة، فانما اعطانا الله العقل لنميز بين الحلال والحرام، فكيف تطيب نفس الزوجة او الزوج لخيانة الاخر بمجرد الانتقام او بمجرد الشهوات الجنسية الزائلة، والاشد قذارة خيانة الله وتعدي حدوده لمجرد مبررات واسميها محفزات للبعض لارتكاب المعصية، فليس الفقر بمبرر وليس الاشباع بمبرر، فان لم يعد هنالك مودة وعاطفة بين الزوجين فالاحرى الطلاق وهو ابغض الحلال، أما ان يسير البعض في طريق الفساد فهذا في نظري اختيار وليس اجبار...
اتقوا الله في انفسكم ولاتلقوا بانفسكم الى التهلكة، فمعظم الحالات التي تكون فيها الزوجة خائنة يكون فيها الزوج السبب الرئيسي اما بعدم اهتمامه بزوجته واهمالها، واما بعدم اشباع رغباتها يقول الرسول (ص) كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته. فان كان الزوج لا يستطيع القيام بواجبه لعجز مرضي او اهمالا منه فالاولى ان يطلقها ان ارادت لكف الاذى عنها
والسلام
222 - ملك الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:39
1_(حتى فار ما تيهرب من دار العرس)لو هذه المراة وجدت في هدا الرجل الشخص الانسان ,ما كانت تفعل ما تفعل
2_من نحن حتى نحكم على غيرنا لننظر لاخطائنا اولا و نترك الحكم لله سبحانه و تعالى
3_الرجل هو المساهم الاكبر في هذه الخيانة,هو الدي يدفع بزوجتة لخيانته سواء عن قصد او عن غير قصد(اما بالتملص من مسؤولياته او عجزه الجنسي كما ذكر مع انانيته و اعتراضه على الذهاب الى الطبيب خوفا من كشف مرضه)
4_فالمراة حساسة بطبيعتها فالتي لا تخون زوجها نجدها تفعل اشياء اقبح كدلك لتنفس عن غضبها منه,
5_المراة دائما تصبر على كل شيء اما الرجل فلا تجده يحمل ذرة من الصبر لماذا’هل لانه رجل بالاسم فقط فالمراة احساس كيان وجووووووووود
هناك اكراهات متعددة و التي لا يمكن ان نتقبلها نحن بحكم اننا نتوفر على حياة جميلة (مزوقة) اما الاخر فلا نحس بما يعانيه
فلنترك الحكم لله سبحانه
223 - أبو تسنيم الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:41
الخيانة الزوجية فعل تمجه النفوس الطاهرة .ولما ضاع الرجل ضيع معه المرأة .ضاعت المرأة وهي طفلة ثم بنت ثم زوجة .وكل هذا يتحمل مسؤوليته الرجل والا قولوا لي بربكم لمن تتعرى المرأة .اليس الرجل هو من أحب و رغب في رؤية المرأة التي تتعرى ,بل و اثنى عليها بحلو الكلام?
224 - ولد هوارة الجمعة 22 يونيو 2012 - 18:53
لا حول ولا قوة الا بالله عذر أقبح من زلة و الله المستعان كيف يطيب لكي أختي الفاضلة ان تدنسي هذه المؤسسو الفاضلة تحت ذريعة أنه عاجو أو انك تردين إطعام ابناءك ...
اتساءل دوما هل نحن فعلا نؤمن بأن الدنيا زائلة أم اننا استتنانا الله بالخلود
أخواتي الفاضلات اياكم و الزنى فانها طامة كبرى تؤدي الى كوارث في الدنيا و الاخرة اياك ان تنساقي وراء شهوة زائلة فانية تحية من هذا المنبر لكل أخت فاضلة
225 - محمد امين شاوني الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:12
وكين هذ زمزمي بواحدو دحرقو به دمن ولا بغيين ظحكو
226 - kamal الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:19
المشكلة عندنا في المغرب وهي فارق السن لا يمكن لاي انسان عاجز جنسيا مند البداية ويقدم على الزواج
هناك برود جنسي او امراض كالسكري والكلسترول و الضغط الدموي يتسببان في عدم الانتصاب مما يعرض الرجل الى عجز جنسي
عندما يكون فارق السن عشرين سنة يصل فيها الرجل الى الستين وعنده مثل هده الامراض, المراة مازالت في الاربعين وهدا السن هو اوج عطائهاالجنسي
وهناك بعض الرجال يتزوجون في سن متقدمة ولا تكون لهم ممارسة جنسية هم كذالك يعانون من البرود الجنسي
هناك زوجات لهن رغبة قوية لممارسة الجنس والرجل مدمن على التدخين والكحول مما يعرضه لعدم التكافئ مع زوجته
الجنس مثله مثل الشرب والاكل ادا قل او انعدم عند الزوجين يسبب لهم مشاكل نفسية وهدا كله لا يبررالخيانة والطلاق الدي شرعه الله افضل
227 - عفتي سعادتي الجمعة 22 يونيو 2012 - 19:53
قصة وقعت في مدينة صغيرة قصة حقيقية وموعظة لكل غافل خاصة ولكل الناس عامة
كانت امراة قبل سنتين او 3 سنوات خائنة لزوجها بالعلن وهو يشتغل في مدينة اخرى كان على علم بهذا لان المدينة صغيرة جدا لانه تلقى رسائل من جيرانها يخبرونها بالامر . كان لها ابن من زوج اخر لا يبلغ 20 لكنه كان متقي يحاول ما امكن ان يصلحها بدون جدوى ...الزوج والله اعلم لماذا كان لا يحرك ساكنا رغم ما تلقاه من رسائل.هل كان يسلم امره الى الله وهذا كان رايي بعد النتيجة المؤلمة.ام كان مغلوبا على امره وليس له شخصية قوية يقدر بها على المواجهة.
المهم في يوم من الايام كانت تركب مع شبان في سيارة احدهم يقضي عطلته بالمغرب كان حديث العهد بالهجرة مما جعله يتفرعن عندما اتى اول مرة كزيارة لبلده بعدما حصل على عقد عمل و اقامة. اتى لبلده ليسكر علانيا ويشغل الموسيقى ويجول في دواره مما جعلهم في يوم وهم مع تلك المراة وبنت اختها واظن الباقي كلهم رجال 9 يتعرضون لحادث فضيع وهم في وضعية غير صحيحة بحيث النساء يجلسن في احجر الرجال لان السيارة لا تسع كل هذا العدد9
ماتوا جميعا على سكر وفضيحة .هذه نهاية كل منحرف .الله يمهل ولا يهمل.
228 - غيـــــــــــــــــــــور الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:04
"قبحا للذة يتبعها الندم "
فمن نزع عنه ثوب العفة، فقد نزعت منه الكرامة الإنسانية
التي لا تباع ولا تشترى............................
قال تعالى : (أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ) سورة البقرة.
229 - ***Said*** الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:06
هده الافة راجعة الى قلة اتمسك وكدا التفقه في امورالدين.فكثيرمن بني البشراصبحوا كالبهائم او اشد ظلالا, والخيانة ليست لها حدود ولا للون وليست مرتبطة بعرق ولا دين او طافة, فهناك من يخون حتى اخوه الدي يشتغل في الدوام الليلي,وكثيرمن الجاليةالمغربية في مدينتنا تعرف هدا وتتحدث عنه ولم يستطع احد ايصالها الى صاحب الامر. ولربما كان صاحبنا على علم ولم يحرك ساكنا.
اللهم احفظنا في عرضنا .امين امين امين.
230 - AZIZ الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:20
C'est la liberté sexuelle, meme si une femme est mariée elle est libre de faire ce qu'elle désire de son corps, car son corps l'appartient et n'appartient a personne d'autre meme son mari et donc elle a droit de ceder son corps a n'importe qui arretez alors de parler de trahison ce terme n'a plus de sense et doit etre supprimé des dictionnaires de tous les langues, n'est ce pas Mr abdelhamid et Mr assid et Mme AMDH
231 - فاعل خير الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:26
الطيبون للطيبات و الطيبات للطيبين
مهما كانت أسباب الخينة تبقى خيانة
نحن نعيش في مجتمع إسلامي ومن العيب والعار أننا نتحدث عن تافاحشة علانية " إذا ابتليتوا فاستتروا"
232 - ali الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:34
سبحان الله دائما تبقى شريعة الله هي الاعلى فاما هي او لا شيء
233 - izk الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:38
إلى تعليق 184 حرية الجنس موجودة في أمريكا والخيانة الزوجية عندهم مثل شرب الماء واللواط 25 مليون ذكر سنة 1984 على من تريد أن تضحك أما البرود الجنسي سببه الرئيسي هي الحرية الجنسية وتبرج النساء بحيث هنا بأ م ك المرأة ممكن أن تتمشى بملابس داخلية ولا من يعيرها أي إهتمام أليس هذا مخالف للطبيعة البشرية تكلمت عن السعودية كما لو أنهم يطبقون شرع الله ومع ذلك تبقى نسبتهم أدنى من أمريكا وأوربا من حيث السحاقيات واللواط بل ستجد في الغرب ماهو أفظع لأن المرأة تكون حامل وتلقاها تدخن وتسكر وتزني وووعندما تلد يكون شيء عجيب الحرية الجنسية ممكن أن تكون في الحلال لماذا أنتم شياطين الإنس تحبون الحرام؟
234 - الرأي الآخر الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:38
كل التعليقات سارت في اتجاه تجريم الخيانة...هذا شيء جميل - مبدئيا -.. لا أحد منا يريد أن تكون زوجته خائنة له... لكن هل تعلمون أن مع كل خائنة خائن؟ يعني أن التركيز على خيانة المرأة فقط، فيه ظلم....يجب الكلام عن الخيانة من طرف الرجال و النساء...

مسألة أخرى...بالله عليكم يا معشر كتاب التعاليق أعلاه.... زعما - و غير بيناتنا، راه عيبنا واحد- ما عمركم درتو شي لعيبة مع شي وحدة؟ و بلا ما تلعبوها علي ملائكة...أظن أن كاع اللي ما دار الكثير دار القليل...أو لا؟ إيوا رخفو شوية على لالياتنا النساء ... راهم فتنة للرجال بجمالهن و حلاوتهن..
235 - الى صاحبة التعليق 6 الجمعة 22 يونيو 2012 - 20:44
انصحك اختي الكريمة الاكثار من الاستغفار بنية شفاء زوجك خصوصا وان رمضان على الابواب اكثري من الدعاء وانشاء الله سيشفى زوجك فكم من حالة سمعت عنها شفيت
236 - znazni الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:02
there is no justification for cheating...however...social and legal changes need to be implemented to make it possible to divorce...if you have no option ...of course you are going to cheat...once things are not working and you want out....let s make it a little easier....instead of letting things get to cheating...
237 - ولد المغرب الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:07
اللهم ارزقنا الزوجة الصالحة و اهدنا الى الطريق المستقيم
وباعد بيننا و بين كل المنكرات
و الله العضيم عندما اكون و حدي او عندما اصلي ادعوا الله ان ينجيني من المنكرات و المسكرات و لله الحمد فالله بنجيني منهما رغم كوني( كنتصاحب مع بنات بزااف ) الا ان الله يجعل سببا لي في كل مرة افكر بها في معصية
فالحمد لله اني لم و لن افعل الزنا الأن و عند الزواج ان شاء الله
فاللهم الحفضنا و ابعد علينا كل المحرمات و المنكرات و المسكرات يا رب
و ارزقنا الزوجة الصالحة وجميع شباب المسلمين
و هدانا الله و اياكم
238 - سناء من مكناس الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا من نظري الزنا عمل حرام وغير أخلاقي
ما تيرضي الله ولا عبده لٱسف كاينين لي تيتبعو الفلوس و الشهوات ديالهم
و تينسوا الديانة ديالهم و الأخلاق لي تربوا عليها
و تنطلب من الله يبعد علينا اولاد الحرام وبنات الحرام
ويرزقنا أزواج صالحين نكونوا ليهم نعمة الزوجة والحبيبة والصديقة
ٱميــــن
239 - l'exclu الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:42
Je constate avec indignation que vous avez omis de publier mon commentaire.Dans ce cas je regrette d'avoir cru que c'est tribune libre où toutes les opinions retrouvent leur espace de liberté.Désormais je m'abstiendrais d'y participer
240 - Yassine الجمعة 22 يونيو 2012 - 21:54
Soyons honnêtes et nommons les choses telles qu'elles sont : Dans l'article, la première femme est une prostituée. La deuxième est une opportuniste. La troisième est mesquine.
Pour la première c'est évident. Pour la deuxième, elle sait qu'elle possède un motif légal pour demander le divorce au tribunal mais ne la fais pas. La troisième, au lieu de quitter son mari, elle se venge en le trompant.
241 - Moha الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:01
لا حول ولا قوة إلا بالله -يخترقن لأعدار لأنفسهم.

 عفوا تعف نساؤكم في المحرم
وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
من يزني يزنى به ولو بجداله
إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
من يزني في بيت بألف درهم
في بيته يزنى بغير الدرهم
فالزنا دين إن أديته
كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم
242 - ابو صفاءوخالد الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:25
من وجهة نضري ارى ان كل زوجة خاءنة لزوجها و تاتي بمبررات واهية ولو كانت حقيقية فلتعلم انها قللت من قيمتها وكيانها وبانها حددت لكرامتها ثمن معلومة لو اجتمعث كنوز الارض و البحار ما يضاهوا نظرة خاطفة في عفة المراة الحرة
243 - fatiha الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:30
أنا أخون زوجي منذ سنتين لأنه يضربني و مدمن على الكحول
و نصيحتي للفتيات لا تتزوجوا رجال السلطة
فأغلبهم عاجزون جنسيا
244 - Abdel Aziz الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:49
ما تسمونه "خيانة زوجية" هو زنا
والزنا من أعظم الحرام وأكبر الكبائر
"وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ "
245 - amazigh.dades الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:51
جاء الربيع العربي بثورة سياسية اوصلت الفكر الاسلامي الى السلطة .انها صدمة خطيرة لاهم محترفي السياسة من يمين ويسار دون معرفة مصدر التلقيح لعدة امراض اجتماعية حاولوا نشرها لسنوات لقطع الطريق وازاحة روح العقيدة من قلب الامة.واليوم امراض جديدة واقلام ماجورة وهيئات متورطة في الحملة .الحرية الجنسية .حرية المعتقد .افلام دون المستوى مثال ديالي .الخيانة الزوجية وووو الهدف واحد محاربة الدين والفكر السياسي الديني ولكن لن تفلحوا انتهى زمن الاستخفاف بعقول الشعب وانتهى زمن الخطاب الخشبي القومجي الذي انتج الفساد ونهب المؤسسات والتحول الخطير من طبقة متوسطة الى رجال المال والاعمال من مال الشعب.انتهى زمنكم .انتهى زمن الكذب ولن يضيع من هذه الحملة الا اولادكم وبناتكم لهم ولهن باع طويل في الخمارات والملاهي باسم الحرية ونحن نبارك لكم ولاولادكم هذه الحرية والشعب مسلم ب99:99%
246 - أبو صابر الجمعة 22 يونيو 2012 - 22:57
إلى راجية الفردوس(196) أعلاه: بارك الله تعالى فيك يا أختاه. أستمري في الدعاء لزوجك بالتوبة والهداية ولكن إستخيري الله تعالى أيضاً فربما كان الأفضل أن تطلبي الطلاق وسيعوضك الله تعالى زوجاً صالحاً إن شاء الله تعالى.
247 - A Moroccan citizen الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:05
Betrayal remains betrayal. There's no plausible reason that can justify one's recourse to betrayal: all these women are psychologically weak and had always, in my opinion, waite for the least signal to give free rein to their whims. For the one who betrayed her husband for his sexual weakness, I wanna say, " You could've asked for divorce and insisted on your request." Even if he didn't want to give you your freedom, you could've resisted -- this's how a Muslim woman should behave. You just followed your id and made of your body a cheap merchandise. For the other one whose husband cheated on her, she could've asked for divorce too. Anyway, the solutions these two women resorted to are stupid. In other words, cheating on one's husband could never ever be a solution to any problem whatsoever: a woman loses herself, her community's respect, but worse thall this, Allah's love. May Allah guide us to the right path, amen.
248 - alkhatabi الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:31
بغيت غير نعرف كفاش تلاقيتو هد النماذج واش كتقلبو عليهم فالدروبة ولاكتسولو مالين الحوانت او مباشرة من المحاكم غريب هد القضية غالب الظن صاحب الموضوع اجرى حوار مع خائنات خياليات ولصدفة كل وحدة لها مبرر مخالف للاخريات للاحاطة طبعا بجميع مسببات الخيانة دخلو لموضوع مباشرة ولا داعي لادعاء اجراء حوار لان الامر لن يعطي للموضوع بعدا اخر بقدر ما يسيء لمصداقية صاحبه وشكرا
249 - safir666 الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:34
الخيانة الزوجية أصبحت في الوقت الراهن مرضا, لا يسلم منه انسان سواء كان ذكرا أم أنثى إلا من رحم ربي...نظرا لمجموعة من العوامل و الأسباب -سواء الإجتماعية أو الإقتصادية أو السيكولوجية إلخ- التي يصعب حصرها و بالتالي إيجاد الحلول المناسبة لكل حالة عن حدة...
250 - Jihane الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:35
De nos jours , on peut s'attendre à cela à pire même l'adultère est bien présent dans notre société et dans toutes les sociétés, les femmes qui font cela méritent la mort d'après notre belle religion, j'en suis sûre que si l'on punit une femme qui trompe son mari en lui infligeant arajam hata almawt, les autres font se remettre en question et toute celle qui fera ça méritera le même sort. Mais Dieu est grand et rien ne lui échappe, je cite l'exemple d'un chauffeur de taxi qui a trouvé un bébé à l'arrière de sa voiture, il a pris le bébé et l'a ramené chez sa femme pour l'élever car il a eu pitié du petit. . Sa femme ne l'a pas crut et lui a dit que cet enfant est peut être de lui avec une autre femme, l'affaire a éclaté et il a fait une analyse adn, et là la grande surprise il a découvert après des années de mariage que ses trois enfants n'étaient même pas de lui Subhanallah Dieu est grand Allahouma laka lhamd wa choukr .
251 - سمير الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:45
مقالات حسن الاشرف دائما تدور في نفس الموضوع !!! بصراحة فضحتينا يا هذا سواء هنا او على العربية و كأن المغرب لا يوجد فيه سوى هذه النمادج المقززة . و بصراحة انت صحفي فاشل . و غير محايد في نقلك لاخبار المغرب و اللي هدفك من اغلبها هو تشويه صورة المغرب و المغاربة . حسبي الله و نعم الوكيل في هكذا صحفيين هم بلاء على هذا الوطن .
252 - HASSI MASSI الجمعة 22 يونيو 2012 - 23:54
عملت لمدة عقود مع نساء محترمات ولما كنت اتمتع باحترامهن جمعتنا الظروف لمناقشة موضوعات قد يعتقد القارئ انها تحطم بعض التابوهات والمحرمات في مجتمع محافظ.....تقول راضية ان زوجي مدمن عن الخمر ومصاب بعجز جنسي نسبي لكن بعد فقدان اسرته في حادثة سير اصبح العجز كليا الامر الذي ادى به الى نسياني فخرجت الطريق لكنه لم يواخدني وكانه راض عن وضعيتي فطلبت الطلاق --- - - اما احداهن فقصتها غريبة هي (متفتحة) وزوجها كذلك هو يتعاطى للخمر يوميا وهي حرة في جسدها قد تشتري له الخمر وهو يغض الطرف عما يدور ببيت الزوجية نوع من التوافق المخزي المنعدم الكرامة --- الاخرى تنام في غرفة خاصة بدعوى ان زوجها فليل الشهوة تقول اني مستعدة لمعاشرته لكني لااحتمل النوم قربه لكوني ما من مرة احس بالميل له ,لاكن النوم هو المفضل عنده وهويعاشرني مرة في الشهر و يعتبر او يحس ان العلاقة الجنسية عمل من الاعمال الشاقة وهناك نمادج اخرى ----عالم غريب من الصعب الحكم عليه هو عالم المرضى لان الحل سهل اذا كان الوازع الديني سيد الموقف-- الطلاق حل في هذه المواقف الوسخة..
253 - مول الشي السبت 23 يونيو 2012 - 00:10
سوف لن اعلق على المحتوى بقدر ما ساعلق على صاحب المقال.
لا ادري ما الغاية من المقال؟ كثرة التعليقات وفعلا المقال سينشر على موقع العربية كعادة الاخ لاجل جلب زوار لموقع العربية وانداك سيبدا التطاحن بالتعليقات بين المغاربة والجزائريين. لان الاخ صاحب المقال من الاشخاص الذين يكتبون المقالات حسب الطلب.

لو كان فقط المقال يتحدث عن الخيانة الزوجية بصفة عامة رجالا ونساءا لاعتبرناه تحليل نزيه بل مقال يحاول ان يكرس تلك الصورة النمطية للمراة المغربية كموضوع دسم لمن انقطعت السبل بقلمه. ناسيا ان تلك المراة التي يحاول تشويه وتصدير صورة عنها هي امه واخته وابنته. فاذا كان الاخ الكاتب يتكلم عن ثلاث حالات او اربعة فعلم الاحصائيات لا يعتبرها دراسة تستحق النشر. علم الاحصائيات ينبني على معطيات عشوائية بعدد معين للدراسة. فهل الاخ الكاتب عشوائيا قام باختيار 3 نساء وكلهن طلعن خائنات ام قصد الخائنات منهم. عموما موضوع دسم لاخواننا المشارقة باش يبقاو على خاطرهم. ماهي نسبة خيانة الرجال في المغرب او كل العربان. ساقول انها 100 في المائة لانه اي واحد لو اتيحت له الفرصة للخيانة لخان بدون تردد في حين ان المراة بالعكس.
254 - 3ayeq السبت 23 يونيو 2012 - 00:21
إلى صاحبة للتعليق: 5 -  زوجة وكل العفيفات


أختي، بارك الله فيك وعوضك الله خيراً في الدنيا والآخرة، يا ليث نساء ورجال المسلمين بقدر عفتك و وازعك الديني، اثبتي على الصراط المستقيم وجزاك الله وكل العفيفات خير الجزاء.
255 - fadl السبت 23 يونيو 2012 - 00:25
c est quoi ca hespress, est ce que vous encouragez les femmes de prendre ce genre de vengeance contre leurs maris infidèles. la femme musulmane doit rester toujours sur le trajet d alah qlq soit le comportement de son mari et si elle veut mieux, elle a le droit au divorce afin qu elle puisse se remarie avec un autre. le fait que son mari la trahit n est pas une raison qu lui permet d aller au haram.
salam
256 - Mohamed السبت 23 يونيو 2012 - 00:32
لم تستطع الصبر على طمس فوران رغباتها الجسدية المشروعة
الصحيح
لم تستطع الصبر على كبت فوران رغباتها الجسدية المشروعة
طمس تعني إخفاء وتغيير معالم ما