24 ساعة

مواقيت الصلاة

25/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3813:1616:1718:4620:01

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟
  1. مغرب بوتفليقة ومغرب عمي عيسى (5.00)

  2. خبيرة مغربية تقدّم "وصفة كندية" للرقيّ بالتعليم المغربي (5.00)

  3. معركة بوكراع (5.00)

  4. فوضَى في تدبير الجمَاعَة ووثائق تشييد مزوّرة تطال "بُوعرك" (5.00)

  5. رابطة حقوقية تطالب بتأجيل "منتدى مراكش" بسبب "إيبولا" (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.49

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عاهرة سابقة: الزبناء المغاربة أكثر "إنسانية" من "السّواعدة"..

عاهرة سابقة: الزبناء المغاربة أكثر "إنسانية" من "السّواعدة"..

عاهرة سابقة: الزبناء المغاربة أكثر "إنسانية" من "السّواعدة"..

أفصحت سلوى، 34 عاما وعاهرة سابقا، في تصريحات لهسبريس عن بعض ملامح واقع الدعارة في مدينة كبيرة مثل الرباط، حيث وصفت ذلك العالم بأن له بداية لكن لا نهاية له، وتحيط به طقوس وتعليمات وشروط يجب للفتاة الراغبة في الاستفادة منه أن تحترمها وإلا فقدت "عضويتها".

وتحدثت سلوى، التي سبق لها أن زاولت "أقدم مهنة في التاريخ" قبل أن تتوب وتغادر مَركب الدعارة نهائيا، عن بدايتها في عالم "العهارة" عندما وقعت في البدء ضحية صديقات فاسدات من الثانوية التي كانت تدرس بها، حيث أغرينها بالكلام المعسول والوعود الوردية بأن يصبح لها مال وفير في أشهر قليلة، وفتحن لها أبواب تجريب الدعارة مع زبناء أغلبهم حينها من الطلبة والموظفين البُسطاء.

وبعد فترة من الزمن، قررت سلوى وضع حد لدراستها لأنها كانت حاجزا أمام حريتها في التنقل وتحكمها في الوقت كما تريد، وأيضا بسبب السهرات التي تحرضها في بعض النوادي الليلية "نايت كلوب" في بعض أحياء العاصمة، ثم بعد ذلك انطلقت إلى عالم مغاير لما كانت عليه من قبل.

وقالت المتحدثة إن بدايتها في عالم الدعارة "الراقية" انطلقت من إحدى صالونات الحلاقة النسائية حيث تعرفت على "وسيطة" دون أن تدري عنها الكثير من التفاصيل، مشيرة إلى أن كل ما كانت تعلمه عنها كونها سيدة أنيقة وذات حضور قوي وجاه وثروة أيضا.

واعترفت الداعرة التائبة بأنها تشعر حاليا بكونها خُدعت بعالم تتشابك خيوطه عبر الهواتف النقالة التي يتم عبرها تحديد المواعيد الساخنة، بخلاف الدعارة "الفقيرة" التي تعتمد أكثر على اللقاء المباشر أو التحرشات الجنسية، مردفة بأنها دخلت إلى العديد من الفيلات والإقامات الفاخرة من أجل تنشيط "الليالي المِلاح"، خاصة مع خليجيين "سواعدة" على حد تعبيرها.

وتابعت بأنه في أحيان كثيرة كان الأثرياء الخليجيون لا يطلبون منها، وزميلاتها، بممارسة الجنس المباشر، بخلاف الزبناء المغاربة الذين كانوا يذهبون مباشرة إلى "الهدف"، وفق تعبير المتحدثة، بل كانوا في الغالب يهتمون بأمور أخرى ترتبط بإغراء الرقص والحركات المتمايلة على إيقاعات موسيقية شعبية مغربية، أو حركات رقص "المعلاية" الذي يعتمد على المؤخرات، وقد ينتهي الحفل إلى اللمس في المناطق الحساسة دون إقامة علاقة جنسية كاملة.

وزادت سلوى بأنها لم تكن يوما راضية عما كانت تقوم به، بل كانت تدرك أن حياتها مقززة ومليئة بالسواد، لكنها كانت تتذرع بالحصول على مال يخرجها من الفقر الذي عاشته، قبل أن تستطرد بأنها أهانت جسدها كثيرا، فلا هي نالت احترام الناس ولا هي صارت غنية كما كانت تحلم.

وحول طبيعة التعامل "الإنساني" لزبنائها، قالت المتحدثة بأن المغاربة أكثر لطفا وإنسانية من "السواعدة"، لكن أقل منهم مالا وكرما وبذخا، فالزبون المغربي قد يستمع إلى المومس، وقد يتعاطف مع وضعها الاجتماعي كثيرا، مستدلة بقصتها مع شخص سبق أن حملها بسيارته، وعندما حكت له بعض ظروفها الحياتية منحها مبلغا ماليا بسيطا لشراء دواء لوالدتها المطلقة، دون أن يمس شعرة منها"، بحسب كلام سلوى.

وأردفت المرأة العائدة من طريق الدعارة بأن الزبون الخليجي لا يكترث أصلا لهذه الأمور الاجتماعية والنفسية، فهمُّه فقط أن "يتبول" على جسد المغربية التي جاء ليغزوها بماله، أما فحولته الجنسية فمجرد كذبة كبرى"، تقول سلوى والندم على ما فات من حياتها يملأ عينيها.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - بودو الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:05
١- السياح اللذين يريدهم حزب العدالة و التنمية و جميع القوى السياسية الاسلامية
٢-منذ الاستقلال وهم يربطوننا بالمشرق
٣....
٤.....
٥........
2 - chahrazad الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:06
yallah arjou minkom ya marariba avant que vous commenter ici soyez gentille et réspéctueux devant cette fille qui raconte son histoire et mettez dans votre tête et votre abitude que chacun à ses problèmes et ses soufrances personnelle.
que dieu avec elle, que dieu la pardonne et que dieu la protège et celui qui va commencer à l'insulter c'est un personne inudiqué et motakalif.
3 - الحق الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:07
اذا كانت توبتك صادقة فان الله غفور رحيم..رغم انني استحي لانكم صراحة افسدتم صورة المغاربة لدى الاجانب اسف اذا كان تعليقي اهانك ولكنها الحقيقة
4 - مهاجر الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:14
لا حول و لا قوة إلا بالله.. و الله إن العين لتدمع و إن القلب ليحزن لسماع و قراءة ما يجري في بلدي الحبيب..

اللهم يا رب اهد بناتنا و ألهمهن الشد على الكرامة.. و اهد شبابنا و ألهمهم العفة و احترام أخواتهم من بنات المغرب..

اللهم و عليك بكل فاسد مفسد ممن يستغلون فقر بناتنا يا رب و عليك بكل مسؤول مغربي هانت عليه كرامة بناتنا يا رب.
5 - h-name الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:39
برافو على هاد السيدة غلطت وندمت ودابا كتصلح الغلطة ديالة ولكن هاد الموضوع مكنضونشي غيجيب نتيجة حيتاش كاين مسؤليين كبار كيحماقوا على هاد الشي
6 - الغيور الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:53
قال عز وجل : ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا
الحمد لله على توبتها ، ولعل بنات المغرب والمسلمين أن يأخذن العبرة من هذه الفتاة قبل فوات الأوان ،وحيث لا ينفع الندم.
7 - الناموس الأكبر الأحد 09 شتنبر 2012 - 18:49
اولا: على هذه المرأة ان تعلم أن الزنا من أكبر الكبائر، قال صلى الله عليه وسلم ((أكثر ما يدخل الناس النار الفم والفرج ))
وثانيا: عليها ان تعلم ان باب التوبة مفتوح والله يفرح بتوبة عبده ويغفر له ذنبه وزلله، قال سبحانه (( ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما)) وقال تعالى ((ثم ان ربك للذين عملوا السوء بجهالة ثم تابوا من بعد ذلك وأصلحوا ان ربك من بعدها لغفور رحيم))
وثالثا: عليها ان تعلم علم اليقين ان الفقر لم يكن في يوم من الايام عذرا للمارسة الزنى والعهر والدعارة، الفقر مرض وكل مرض له علاج يناسبه، أما أن تفقدي شرفك من اجل حفنة من الدراهم الحرام فهذا شطط.
ورابعا: فجميع ما يحصل في المغرب من الزنا وسائر الموبقات تتحمل الدولة (بجميع أفرادها ) جزءا من هذه المسؤولية، لأنها لم تطبق السبل الشرعية الكفيلة بالحد من هذه الظواهر الخبيثة أو التقليل منها على الأقل. فلذلك على افراد الحكومة والبرلمان ان لا يفرحوا كثيرا بمناصبهم، عليهم ان يعلموا ان الوقوف بين يدي الله شيء عظيم، وعليهم ان يتلوا قوله تعالى (( وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون))
8 - اaminos malali الأحد 09 شتنبر 2012 - 18:54
الى جميع المغاربة اتقوا الله في اعراضكم الي عندو شي بنية يقريها مزيان و لو بالقليل يربيها على الدين و يشحنها بالقران الكريم و السنة و يعلمها ان الفلوس ماشي هما كلشي قدام الشرف و ان اليقين بالله و الصبر على الشدائد و على ملدات الحياة عندو اجر فالدنيا قبل من الاخرة و ان الانسان كلما صان راسو لوجه الله عاونوا الله الخير وهدشي بلما نساو الدراري الي خاصنا نربيهم على احترام بنات الناس و ان اي حاجة دارها لشي بنت الناس و تفلى عليها غادي يتعاقب فالدنيا قبل الاخرة يعني انت كات تفلى على بنات الناس غادي يجي و يتفلى ليك على اختك و لا مراتك ولا بنتك فالمستقبال و اعلموا ان الحياة الدنيا متاع الغرور شحال مات تفسد اش غادي دي معاك فالاخير لا شئ كفن و شبر و نص اما الدولة مبقينا بغينها دير والوا غسلنا يدينا عليها فمحاربة االفساد الله يهدي ما خلق كل الى زوال و اخرك في قبر مظلم وحدة لا مجيب الا الله عز وجل انشري يا هسبريس
9 - البرنوصي الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:08
السلام عليكم ....اهنئك اختي سلوى على توبتك من هذه الكبيرة ... الذعارة ... ومرحبا بك من جديد في عالم العفة ... الاسلام يجب ما قبله .... و ،، ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين ،، صدق الله العظيم .... حافظي على توبنك وسوف ترين من الله عجبا !
10 - كن إنسان جميل الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:09
أنا شخص متسامح إلى أقصى درجة، أكره العنصرية و أحب التسامح و المعاملة الإنسانية
لكنني أحقد و أكره شعوب الخليج و عربهم و أرضهم إلى درجة لا تتصور، أنجس و أبغض قوم على الكرة الأرضية، لا علم و لا ثقافة و لا إنسانية...مجرد جراثيم، عالة على الإنسانية
أفضل الموت على أن تطأ قدمي أرضهم
11 - التائه الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:09
واقعنا المغربي هذا نشهده ونعلمه منذ ردح من الزمن لكن المشكلة هي أننا نسمعه ونسمعه المرار العديدة فنتأسف لفترة زمنية ثم نؤوب إلى ما نحن عليه.
12 - عبد ضعيف الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:13
قال الله تعالى على نفسه (انا الغفار لمن تاب وامن واصلح وعمل عملا صالحا ) (ومن يثق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ------------------ جفة الاقلام ورفعة الصحف-
13 - التقليص الأعمى الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:32
"أقدم مهنة في التاريخ"
نحن المغاربة لا نحسن إلا التقليد ... هدا الإدعاء للفرنسيين ليس له أصل ويستعمله دعاة الفساد لتبرير الدعارة!
إدا كانت الدعارة أول مهنة في التاريخ فكيف تم الأداء أول مرة ... كيف تم بناء وكر الدعارة، كيف حصلت الداعرة على الأكل و اللباس ... لابد من مهن قبل دلك !
و في الحقيقة مزيانة فيهم يستحقن أكثر من دلك لانهن وراء تفكيك كم من أسرة و- هن سبب إنتشار الأوبئة من سيدا و سيفليس ...
14 - هشام الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:33
والله عيب هذه القصص التي لا فائدة منها ومن التعميم الساذج من قصة ليست ببناءة ولا تصلح ان تنشر فاتقوا الله ولا تحرضوا وان كانت النية في الوقاية وتوعية الناس فهناك أوجه اخرى لا تمس بأعراض الناس ولا تشيع الفاحشة وهذا التوظيف الغبي لقصص فاسدة تضر ولا تنفع والأخري ان نشجع على الاخلاق والمبادئ حتى لا يكون الفقر سببا للفساد و تعاطي الرذائل وذلك بالعودة الى تعاليم ديننا الحنيف .ايضا قصة الانسانية الكاذبةفهذا تعميم اخر وتغليط وندعولهذه الاخت وللكاتب والناشر بالتوبة والمغفرة
15 - slimane boudinar الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:35
لقد رأيت سعوديا مع المومسات و يحمل التسبيح، ثم سألت نفسي، هل يسبح فى هذه اللحظة لله تعالى أم لإبليس؟؟. حشمتونا يا بنات المغرب. أصبحنا نستحيي أن نقول نحن مغاربة
16 - anas الأحد 09 شتنبر 2012 - 19:48
عن بدايتها في عالم "العهارة" عندما وقعت في البدء ضحية صديقات فاسدات من الثانوية التي كانت تدرس بها، حيث أغرينها بالكلام المعسول والوعود الوردية بأن يصبح لها مال وفير في أشهر قليلة، وفتحن لها أبواب تجريب الدعارة مع زبناء أغلبهم حينها من الطلبة والموظفين البُسطاء.وأردفت المرأة العائدة من طريق الدعارة بأن الزبون الخليجي لا يكترث أصلا لهذه الأمور الاجتماعية والنفسية، فهمُّه فقط أن "يتبول" على جسد المغربية التي جاء ليغزوها بماله،
17 - ايوب الأحد 09 شتنبر 2012 - 20:05
هذه الرسالة ما احوج الاباء والامهات الانتباه اليها وقراءتها بتمعن وكذالك التلاميذ ذكورا واناثا للاطلاع على مساوئ اصدقاء السوء وصديقات السوء
الذين واللواتي يجررن الضحايا الى تعلم الموبقات ثم يتركوهن يتاوهن تحت الالام
التدخين - الخمر - المخدرات - الدعارة -اصدقاء السوء وصديقات السوء هن سبب المصائب التي تصيب الانسان وخاصة في سن المراهقة حيث يحس الانسان انه كبر ويميل نحو الاستقلالية والعزلة و ابراز الذات .
ايها الاباء ايتها الامهات لا تنشغلوا عن فلذات اكبادكم في العمل او ادارة المشاريع وتتركوا لهم الحرية دون توجيه . والاهتمام بالايناء واظهار الحب لهم ليس فقط بمنح الابناء مصروف الجيب وتركه فربما يشتري السجائر وربما سيرتاد اماكن القمار . فتجربة هاته البنت ربما ستنفع قريناتها والاحتراس من كل من يظهر المودة وهو يضمر السوء . شكرا هسبريس
18 - aitotman الأحد 09 شتنبر 2012 - 20:05
نتمنا من الله أن يتقبلة منا ومنكِ فهو التواب الرحيم. ونرجوا أن يقرأ هذا المقال عدد كبير سواءٌ من الفتيات لأخد العبرة، ومن الرجال ليكون في علمهم أنه دائما يوجد خير في كل إنسان مهما يكن.... والحمد لله...
19 - جميلة من سلا الأحد 09 شتنبر 2012 - 20:55
الله يهدي ما اخلق
حتى واحد ما معصوم من الخطأ ، لكن الأهم هو أن يعود الإنسان إلى أصله وأن يقدر نفسه، لأن الآخرين لا بقدونك إلا فعلت أنت ذلك، المرأة هي إن لم تحترم ذاتها وأن تحافظ على نفسها فلا أحد سيحترمها، ستجد سوى من يراها فريسة فقط، والإيقاع بها
الحذار الحذار من رفاق السوء
فما الدنيا كله لن يعيد للإنسان ما ضاع منه
20 - donoussia الأحد 09 شتنبر 2012 - 21:27
اتمنى ان تكون توبة نصوح..................رغم اني لا اوافقها حين قالت ان الظروف هي السبب..........شيطانك وسوس ليك وقلت ايمانك بالله هي اللي دفعاتك لهاد طريق..........كون مشيتي ضربتي الجفاف غادي يكون حسن ليك والرضى باللي قسمو ليك الله
21 - أب أب الأحد 09 شتنبر 2012 - 22:12
اقول لكي انسي الذي فات ولا تندمي او تلومي نفسك فهذه الحياة صعبة والله اهدي من تاب,,, واقول للذين يعلقون و يهينوكي انه لولا العاهرات وبائعات الهوى لانفجرت كل البيوت المغربية ففيهن يتم تفريغ الرغبات الجنسية الهرمونية للرجال ولولاهن لتم اغتضاب الفتاة التي ستتزوجها انت مستقبلا بكرا فالدعارة وجدت لحاجة المجتمع اليها ليبقى متوازنا ولكن للاسف على حساب العاهرات التي يتم استعمالهن لتفريغ الرغبات ويتم رميها دون حتى الاعتراف لها انها جنبت آلاف الفتيات الاغتضاب لافراغ رغبات الرجال ,,, فباسمي وباسم كل الاباء الذين بقيت بناتهن بكرا حتى تزوجن اشكرك
22 - Karim الأحد 09 شتنبر 2012 - 22:21
فلوس اللبن ياكلهم زعطوط, لا بركة في المال الحرام,
معظم الذكور الذين كانت معهم اكيد انهم الان تزوجوا و لهم اسر, و بقيت هي كالسقاية التي جف ماؤها, و لاكن الحمد لله على التوبة
23 - كويتي الأحد 09 شتنبر 2012 - 22:29
وكان الدعارة شيئ مشرف حتى نتحدث عن انسانيه!كل من يعمل او يذهب لهذة الاماكن فهو في مستنقع وسخ لكن سوالي لماذا هذة الحساسة الخاصة تجاه الخليجيين وكانهم اجبروها وثم المغرب مليان بسواح اوروبيين الذين ياتون لهذة الامور ليش ما تكتبو عنهم ويا صاحب المقال كانك متضايق من بعض الشباب الخليجيين الطايش اطردوهم او امنعوهم ليدخلو بلدكو خليهم يمشو لبلدان ثانية يدورو هاذي الحاجات بطلو تربطو كل الخليجيين بهاد الامور فنهاية الله يستر الجميع انشر من فضلك
24 - غيور الأحد 09 شتنبر 2012 - 23:18
المرجو عدم استعمال جملة الدعارة أقدم مهنة في التاريخ. فنحن باستعمالها نساند الغرب ومؤيديه في حملتهم لتحليل الدعارة بقولهم إن لها جذورا عميقة في التاريخ. من أين عرفوا بهذا الأمر؟ من أعلمهم بذلك؟
أقدم مهنة في التاريخ قد تكون القنص أو الصيد أو الزراعة أو النحت أو صناعة الأدوات... أما الدعارة فحاشى لله أن تكون مهنة فهي عمل مشين لا يجني من يمارسها غير الخسران. المرجو التنبه والتنبيه لهذا الأمر
شكرا للنشر
25 - c bien الأحد 09 شتنبر 2012 - 23:51
n'importe comment c'est leçon pour celles qui courent après l'argent
dommage que ton histoire ne sera pas diffusée sur la télé pour ouvrir les yeux aux jeunes marocaines ainsi qu'à leurs parents
26 - أحمد الاثنين 10 شتنبر 2012 - 00:00
هل يحق للسلعة أن تحدد للزبون كيف يستهلكها؟ هل يحق لمن دخل إلى أدغال الوحوش أن يتوقع التعامل بإنسانية؟ كيف لمن وقع في مستنقع أن يجد غير القذارة؟ اللهم تب على من تاب وقنا وذرياتنا وجميع المسلمين من هذا الوسخ.
27 - ولد الرباط الاثنين 10 شتنبر 2012 - 00:12
والله هناك احتقان جنسي رهيب بين الشباب ياربي تبتنا حتى نتزوجو والله ا الخوت عيينا والمغريات كثيرة والكاسيات العاريات غزو الشوارع والاسواق والشباب ماقادرش يتزوج عاطلين عن العمل وحتى اللي خدامين كيشدو اجرة هزيلة لا تسمن ولا تغني من جوع والاسعار في ارتفاع مستمر اما امتلاك سكن فهو مستحيل عمليا بينما الحكومة مكيناش فهاد العالم ومشغولة بتوزيع سكوك الغفران على المفسدين بدل استرجاع الاموال المنهوبة واعادة توزيعها على المستضعفين وخاصة الشباب
دعيو معانا شي دعوة بغينا نعفو ريوسنا
ياااااارب ارزقنا وانت خير الرازقين
28 - عبدو الاثنين 10 شتنبر 2012 - 01:12
عندما كنا في مرحلة الدراسة الثانوية كانت لي زميلة عاهرة لكن لم نكن على وفاق في القسم نظرا لاني محدود العلاقات مما يوحي لها باني اشمئز منها ومن اخلاقها .لذلك كانت تكرهني كرها كبيرا .وفي يوم من الايام اختلفنا وتشاجرنا.وعند انتهاء الشجار قلت لزميل لنا: ان مثل هذة المخلوقة يجب ان تخجل ولا ترفع حتى بصرها اتجاهي..
فقال ..اه تقصد انها عاهرة
.فاجبته نعم
قال: انها الظروف .
فقلت له: اي ظروف هذه تجعل الفتاة تبيع شرفها وجسدها الاشرف لها ان تتسول.
فقال: ماذا!! تتسول اتريد ان تشوه سمعتها بالتسول .
.حينها ضحكت الانه يريد ان يقول ان التسول يفضح صاحبه فيما الدعارة تحفظ سمعة الفتاة لانها تحدث في غرف مغلقة ..ولقد علمت مؤخرا ان زميلنا هذا له شقيقتين تمتهنان اقدم مهنة في التاريخ.
29 - rim الاثنين 10 شتنبر 2012 - 01:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اعتدر يا كاتب عن هدا التعليق لكن ارغب فقط في ايجاد فائدة في مقالتك هده ... مادا تريد ان توصل للقارئ !
30 - abuAyoub الاثنين 10 شتنبر 2012 - 01:44
الحمدل الله الذي منحك التوبة الحمد ل الله المهم استري نفسك ولا تتكلمي في هذا الموضوع ربما بدلت الجهة فالمغرب او ارض الله واسعة وعفى الله عما سلف اختي الكريمة الحمد ل الله الحمد ل الله الحمد ل الله
31 - مغربي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 01:44
حاولي أن تكثيري من الصلاة و الإستغفار عسى الله أن يغفر لكي
فهمكي الأن هو طلب المغفرة لا تهتمي بلمال الأن لأنك ليس بحاجة إليه مقارنة مع المغفرة
32 - رغده نحاس الدار البيضاء الاثنين 10 شتنبر 2012 - 03:05
وحول طبيعة التعامل "الإنساني" لزبنائها، قالت المتحدثة بأن المغاربة أكثر لطفا وإنسانية من "السواعدة"، لكن أقل منهم مالا وكرما وبذخا،
استغفر الله انهم كلهم ذياب يلعبون بك
ثم اذا انت لم ترحمي نفسك هل سيرحمك غيرك
لاتلومي السواعده اذا عاملوك بلطف قليل لان اذا المغاربه عاملوك بلطف فهذا ليس اطراء للمغاربه لانهم ايضا ينهشون من لحمك بأرادتك
باب التوبه مفتوح فأستمري في التوبه وقوي من نفسك بقراءة القران وقراءة سير الانبياء واقراي عن حياه زوجات الرسول وكيف كن يتعملن في حياتهن وكذلك نساء المؤمنين والله تواب رحيم واذا عانيت من كلام الناس فلا تبالي لان رضا الله اهم ثم لاتنسين ان اذا اغتابك شخص قد يأخذ من سياتك وتأخذين حسناته فلا تيأسي اخيتي

ولكن كلامها خطير عن الدعاره في المغرب فنحن نعلم ان ليس السواعده فقط او المغاربه فقط هنا بل كافة الجنسيات وبكثره والمراقص عندنا والخمور التي تباع وكأنه حلال افقتدت المجتمع المغربي سمعته

علينا بمواجهه انفسنا بعيوبنا بالكامل دون نزيف او تلميع ووقف الجمعيات الحقوقيه عند حدها ولاتقولوا سلوى شوهت المجتمع المغربي لاننا نعلم انهن بكثره في الداخل والخارج
33 - بيبي المغربي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 08:44
الى من يهمه الامر: أبدا الشيء الحرام لا يجني منه صاحبه لا مال ولاربح وهذا لا ينطبق فقط على الدعارة. من جهة أخرى لم يكن الفقر أبدا سببا لولوج عالم الدعارة وقد أثبتت الدراسات أن أغلب الفتيات الواتي لا يرحمن جسدهن هن مريضات نفسيا وعقليا
34 - عربي كاره لعروبة الشرق الاثنين 10 شتنبر 2012 - 09:56
هذه هي الثقافة الخليجة التي تريدنا حكومتنا ان نتبناها
ارهاب / تخلف / كبت / فساد / تكبر / سمنة الكسل هذا هو رصيد العرب الخليجيين عامة و السعوديين خاصة . لا افهم كيف يتظاهرون بالدعوة الى الحق و الامر بالمعروف و النهي على المنكر و في دات الوقت تجدهم رؤوس الفساد في العالم و اول زبائن في عالم الدعارة الخبيثة . لكن فهمت الان انهم قوم يأمرون بما لا يفعلون . قال الله تعالى (يا ايها الذين أمنو لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولو مالا تفعلون ) لكن لكل ظالم نهاية . اللهم انتقم من السعوديين اشد انتقام لما فعلوه في بلادنا من فتن و فجور .
35 - عادل الاثنين 10 شتنبر 2012 - 10:58
الى صاحب التعليق
لا يا سيدي بل يجب علينا ان نندم كثيرا عندما نعصي الله خالقنا و رازقنا. هل هكذا تقابل من احسن اليك احسانا كثيرا. كيف تتصرف تجاه من احسن اليك و هو الله عز و جل .هل بالاساءة اليه .هل ترضى ذلك لبناتك.
نحن لا نحتاج للدعارة ليبقى المجتمع متوازنا بل نحتاج للعفة و الحشمة . نحتاج للعمل و التعليم و الصحة والسكن و العدل.
36 - elias الاثنين 10 شتنبر 2012 - 11:01
ارجو من هيسبريس ان لا تحذف تعليقى.
اختي انا فرحت ليك بزاف حيث بعدتي من ديك المصيبة.
السواعدة ولا الخليجيين ما فقلبهم رحمة. حنا المغاربة ما عدنا حتا شي علاقة معا دوك الناس. ما جا منهم غير الخراب. كونو بشارافكم. اخواتتي المغربيات حافظو على شرافكم و تكون عندكم الغيرة على المغرب. العرب ما عندهم احترام لينا.
37 - عروبي ف العروبية. الاثنين 10 شتنبر 2012 - 11:31
لو كان في المغاربة (اقصد جلهم) بقية خير لما وصل اخواتنا المغربيات الى هن عليه. افتى القاضي عياض بضرورة اعطاء الزكاة والصدقات للحسناوات حتى لا تحدثهن انفسن بما لا يرضي الله.
اي ان كنت عازما على قضاء ليلة حمراء مع احدى البغايا تصدق عليها بمهر البغاء بها فتنجو من غضب الله وتنجيها معك .
38 - ناصح امين الاثنين 10 شتنبر 2012 - 11:54
الحمد لله الذي هدأك واسال الله لك الثبات وان يتقبل توبتك..وانصحك ان تكوني على عكس ما مضىعليك ان تحاولي جأهدة وتبذلي كل ما في وسعك لانقاذ ما يمكن انقاده من اللواتي وقعن في مثل ما وقعت فيه. ولا شك انك تعرفين تمام المعرفة ذاك الميدأن السيئ وخباياه. فلان يهدي الله بك واحدأ خير لك من الدنيا وما فيها. وهكذأ باذن تكفري عن فعلك السابق . 
39 - rami الاثنين 10 شتنبر 2012 - 12:26
نصيحة لكل اب رزقه الله البنات ولكل شاب له اخوات او زوجة
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال { عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم ، وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ، ومن أتاه أخوه متنصلا فليقبل ذلك محقا كان أو مبطلا ، فإن لم يفعل لم يرد علي الحوض }
فلا يتوقع الزاني ان تكون نساؤه عفيفات. اذا كانت المغربيات سمعتهم سيئة فبسبب المغاربة.
40 - سوسي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 12:44
اختي بالله أسأل الله ان يقبل توبتك . ولكن الحديث عن هذه التجربة لا يفيد خصوصا وأنك ذكرتي ان بدايتك لم تكن مع خليجيين بل مع (وفتحن لها أبواب تجريب الدعارة مع زبناء أغلبهم حينها من الطلبة والموظفين البُسطاء) اذا من نلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
41 - ouarzaziya de paris الاثنين 10 شتنبر 2012 - 13:09
slt a tous ; j'etais a l'universsite a marrakech, j'avais des collegues voiles qui font leur etudes et qui sont venu de loin, leur parents n'ont jamais envoye aucun sentimes pour elles, alors a votre avis ses parents la ils demandent pas si leurs filles mangent comment elles payent leurs loyer et leur etudes? ce qui donne que la journée est faite pour etude et le soir pour faire le haram.
42 - مغربي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 14:20
24 - كويتي

ان كان هناك بعض الاوروبيين الدين ياتون الى هنا لفعل دالك فهم على الاقل يستترون و يسترون اي عندما يرجعون الى بلدانهم لا نسمعهم يتهمون المغربيات بالدعارة و لا نراهم يسبونهم و غير دالك كما تفعلون انتم حتى انكم تجندون قنواتكم و منتدياتكم لسب المغرب و شعبه

على الاقل الاوروبيون نستفيد من تقدمهم و تطورهم و جميع الاستتمارات التي يقومون بها استتمارات مناجل تنمية البلد و تقدمه !! اما انتم فكل استتماراتكم هي يناء فنادق و منتجعات للدعارة هده هي استتماراتكم لم نسمع يما خليجيا يستتمر في الطاقة او شيئ من هادا القبيل


انشري يا هيسبريس
43 - salah الاثنين 10 شتنبر 2012 - 14:49
المغاربة عطبهم خاد الموضيع اكيبغيو يقراو شي موضوع آخر مبعطبوه اهتمام راه مشكلنا مشكل مادي وحنا بطبعنا البشري عزيز علينا لفلوس ولاكن الضروف المادية كتلعب ضور كبير راه مشي كلشي لقلها كيف بغلها
44 - هنا الاثنين 10 شتنبر 2012 - 14:51
{ عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم ، وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ، ومن أتاه أخوه متنصلا فليقبل ذلك محقا كان أو مبطلا ، فإن لم يفعل لم يرد علي الحوض }

هذا الحديث ضعيف
45 - غييورعلي بناة وطنه الاثنين 10 شتنبر 2012 - 15:20
السلام عليكم هنيئا لك ياختى بهده التوبة عليك بالذكر وقراءة القرءان وحمدي الله علي ان هداك لهذا وبدئ حياتك من جديد ولاتنظري لحياتك القديمة ولاتلتفت لكلام الناس وبتعدي عن صديقات الماضي حاولي ان تملاء الفراغ الحمدلله باقي صغيرة عندك ان شاء الله مستقبل اكترالفتيات يقعن في فخ الدعارة بالكلام المعسول وفي النهاية اما المرض ولاالنتحار ولاالسجن
46 - سعودية الاثنين 10 شتنبر 2012 - 15:24
و الله استغرب من كلام بعض المعلقين و كرههم للخليجيين.. بالمناسبة أنا أيضا لا أحب الخليجيين الي يمشون للمغرب لأن أغلبهم معروفه أهدافهم لكن ليس الكل هكذا.. انتم في المغرب ما يجي عندكم غير الحثالة مع الأسف أنتم من سمحتم لهم بهذا.. في السعودية معروف عقوبة الزاني لهذا لن تجد أي منهم يفعلها هنا لكن يذهب لدول اخرى و منها المغرب!


لا تقولون أني حاقده على المغرب أو شي من هذا القبيل أنا بالعكس لأقول الكلام من حبي لكم.. أين مغرب دولة المرابطين و الموحدين و و مع الاسف!!

أول من تلوموا .. لوموا أنفسكم! و من ثم لوموا الاخرين.. اتمنى منع الدعاره في المغرب أو تطبيق عقوبات قاسية على من يفعلها لكن الله المستعان.. حسبي الله على المسؤليين.. اعرف ان اغلب الشعب لا يرضيه الامر
47 - BadMan الاثنين 10 شتنبر 2012 - 15:54
اتمنى ان تكون توبة نصوح اذا كانت توبتك صادقة فان الله غفور رحيم حافظي على توبنك وسوف ترين من الله عجبا ! ولعل بنات المغرب والمسلمين أن يأخذن العبرة من هذه الفتاة قبل فوات الأوان ،وحيث لا ينفع الندم.
48 - نا صح بصح الاثنين 10 شتنبر 2012 - 16:56
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم اكفنا شر الفتن وجنب بلاد المسلمين كيد الحاقدين

( خلصت هموم الامه بقي علينا العاهرات والفجار)
49 - ali2000 الاثنين 10 شتنبر 2012 - 17:10
الحديث عن الخليجين بهذا الشكل لامعنى له ، أنا درست في المغرب اربع سنوات وأعرف كل شيء فيها ، ومع ذلك خرجت بانطباع أن هناك نساء شريفات كثر في المغرب . وهؤلاء اللائي ينشرن مذكراتهن بهذه القذارة لا يمثلن المغرب في رأي . عليكم مشاهدة ما تفعله بعض النسوة اللائي يدعين أنهن مغربيات في اوروبا ، والله لوقع في رأسكم العجب ، ومعظم زبائنهن من ألأوروبيين ، فهل ستكرهون أهل أوروبا أيضا . أخوتي أن من ينادي بكراهية أخيه العربي ليس عربيا ، ومثل هذه الأمور لا تمثلكم يا أهل المغرب ، والله أنكم شرفاء ، وفيكم أشخاص في منتهى الخلق والروعة من الكرم واللطافة . فلنتقي الله ، ولا نعمم ، وعلى من ابتلي الستر .
50 - نهاوند الاثنين 10 شتنبر 2012 - 17:58
43 - مغربي
وما فائده ان نستفيد من تطورهم الحضاري وهم يستفدون من اعراضنا؟؟؟
وكيف جعلت هناك مقاس بين العرض والحضاره الدنيويه؟

انت الان تسئ للمغاربه؟

قد تأتيك من هؤلاء النسوة وتقول انا استفيد من الخليجين اموالهم وامشي اموري واصرف على اهلي
اسأئت لنا نت حيث لاتدري



اما المعلق صاحب 35 ايضا اساءه لنا بقول هم عندهم كبت؟؟
فهل معناته انه عندنا انفتاح جنسي؟
والله مخجل"

اما قولك يأمرون بالمعروف نعم هم يأمرون بالمعروف فقارن بين مايحدث في مغربنا الضحيه وبين واقع بلدانهم هل يحدث عدهم كثل مايحدث عندهم؟
لذلك مغربنا وللاسف مشوه

اما رؤس الفساد فبالله عليك الا تعلم ان وللاسف ان المغربيات اللواتي يسئن لنا موجودات في كل مكان فحتى لو لم يأتي الخليجين والسواعده عندنا المغربيات في كل مكان


فاتمنى اخذ الامور بحزم وعدم التأثر بما يقوله الناس لو رأينا انهم ينتقدونا اذا رأؤنا اننا نتتقد وضع بلادنا لانه لاعيب في اصلاح المجتمع



هل تريدون ان يكونوا هم من يصلحون مجتمعهم ونحن لا

واقراو للاخت رغده
51 - الزواج يؤدَّى عنه كذلك الاثنين 10 شتنبر 2012 - 18:09
أصبحت الأنثى عاهرة عندما اكتشفت أن الزواج يؤدَّى عنه كذلك بواسطة المهر والصداق. فأصبحت الأم تعطي يد ابنتها للثري دون الفقير والأب يهتم بالمستوى المادي لخطيب ابنته.
ففهمت المرأة أنها متعة في يد الرجل. يعوضها في حالة الطلاق عن مجموع العلاقات الجنسية التي أخذها الزوج المطلق، والقاضي يحدد الثمن لمتعة الرجل ذون متعة المرأة. ففهمت أن الزواج استهلاك يشتريه الرجل.
ومع سوء المعاملة والعنف المنتشر في أغلب العلاقات الزوجية، وضيق الحال وقلة ذات اليد، عزف الشباب عن الزواج واختصروا طريق المتعة الزوجية نحو التقسيط المريح الذي تمنحه بنات اليل. وعزفوا عن الشراء وفضلوا الإكتراء، وعزفوا عن المهر وفظلوا الدفع المتحكم فيه ليلة بليلة.
أما الخليجيون فسيُسألون عن الخيرات التي منَّ الله عليهم بها، ولم يستعملوها في بناء حظارة يذكرها التاريخ، ولم ينتجوا سوى جنس بشري غبي و مستهلك لا هم له سوى استغلال ضعف باقي الدول المسلمة، ولا هم له سوى مابين فخدي بنات أمة محمد. تفقَّهَ في شيء واحد هو أن المال يمكن أن يفعل أي شيء وبأي كان، في المغرب أو في غير المغرب.
52 - ابن اليمن والدم ديالي مغريبي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 18:11
اقسم لكم يمينا ايها المغاربه انكم بحال بلدي اليمن احنا خوات في الدين والعادات والتقاليد حتى في الهدار وانا منكم وفيكم حيت انا مجوج من مكناس الحبيبه وهدا الشي راه بزاف حيت الدموع ديالي خرجت بحال هاد الخبار واخى مانقدوش نمنعو هاد الشي ولكن نقدرو نحد منو علاش الى لقينا شي واحد خليجي كيقلب في بلادنا على هاد الشي خصنا نحاربوهم ونديهم الكوما سريه وهكدا غادي يعرفو انا المغاربه راه عاقو فينا وهكدا نحدو انشالله من هاد الشي المشكله حتى البنات غادي يحشمو من حالهم
53 - Mohd21 الاثنين 10 شتنبر 2012 - 18:53
اولا ان لا استغرب موجة الكره لبلدان الخليج واتهامهم بالتخلف من قبل المغاربة فهذا الحسد كفانا الله شره متفشي فيكم.
للأسف الخليجيين مع انهم لايشكلون ٥٪ من عدد السياح في المغرب الا انهم مستهدفون وتكيل لهم التهم . الاوربيون يفعلون افضع من ما يفعله الخليجيين لدرجة ان بعضهم ينتج الافلام الجنسية بالمغرب ومع كذا زي العسل على قلوبكم . عيب التفرقة وحرام الظلم. وكفاكم ظلم ،،
54 - salam الاثنين 10 شتنبر 2012 - 19:21
الناس وصلو لمريخ أوحنا مازال واحلين فالكوكب الأزرق و العقليات ديالنا باقا محدودة الغرب كيتخلصوا من الفساد اكيحربوه أحنا غارقين حتى القفا الغرب كيرجعو للطريق المستقيم أحنا خارجين منو مع أنه حنا أمة الرسول عليه السلام لخصها تشرف هاد الدين الحنيف العجب و لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم من بعض التعليقات ديال الإخوان و باز أالمغاربة التعليق رقم 15 لا حول و لا قوة إلا بالله عليكم بالصلاة و الصوم إنها تنهى عن الفحشاء و المنكر كتنصحوا هاد الأخت أنسيتو راسكم الله إهدينا أويهدي علينا اللهم إن هذا منكر و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم الغفور اللهم اهدي هذه الأمة الضائعة و اهدينا معهم و احشرنا مع أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم اللهم أمين يا رب العالمين قولوا أمين لكل من يقرأ هذا التعليق
55 - سعودي مغربي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 20:07
رد على صاحب التعليق رقم 10
..... ادعوك لقراءة التقارير الدولية عن نسبة الامية في الخليج .
اما عن وصفك لشعوب باكملها بانهم انجس وابغض قوم على وجة الارض وانهم جراثيم . فهو يدل على انك انسان غير متزن وانك لا تنتقد الفعل بل تعبر عن طاقة هائلة من الحقد والحسد فقط .
اما عن عقدة الدعارة والعهر فانت تعلم جيدا ان الخليجيين ( بالارقام نسبة ضئيلة جدا من الخليجيين يسافرون للمغرب ) ليسو هم السبب فيها وان شئت فسوف اثبت لك بالبراهين انهم ليسوا السبب انما ركبوا الموجة مع غيرهم .
فلا تحمل شعوب الخليج مسئولية خلل ما في مجتمع اخر .
اتمنى من الجريدة المتميزة هسبريس اظهار تعليقي
56 - مغربي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 20:33
الى اختي السعودية الا تعلمين المقولة الشهيرة كاد الفقر ان يكون كفرا
في كل بلاد الدنيا توجد المواخير ظاهرا او خفيا و الخفي منه اخطر و اخيث من ظاهره و الفسق و الزنا وجدا منذ وجود الانسان على الارض و هي غريزة لا يستقيم لها حال و لو كان الامر هكذا ما انزل الله رسله للهدى و الصلاح
فالدعارة تتخذ اشكالا مع اختلاف الشعوب و معتقاداتها وان كانت جزء من الرفاهية لدى الغرب واعتبارها مهنة مدرة للربح تدار بالقوانين فهي حتما تختلف لدى المسلمين و تعد رجسا من الشيطان و تتباين من بلد مسلم لاخر حسب درجة الحقوق الاجتماعية المتاحة لفئة من غيرها
و قولك ان المغرب يلجه حثالة السياح العرب و غيرهم وهو من يشجع على ذالك هو تحليل غير موضوعي وادعوك لتتصوري لو كانت السعودية لاتتمتع بنفطها و تعيش فقرا مدقعا حد الياس و تفشت فيها دعارة الحاجة و الفقر السحيق من تعليم و صحة و شغل وكثافة سكانية وتهميش وقائمة طويلة لاتحصر هل كنا لنبرر سلوكيات سكانه بالحثالة
اذا كنت تعيشين في بلد كل سكانه و اجانبه يعيشون فقط في مدينة متربولية كالدارالبضاء فلا تندهشي لصعوبة و ضنك عيش الاخر و الله يجعلنا مسلمين حتى اخر ايامنا
57 - أحمد الاثنين 10 شتنبر 2012 - 21:33
أتمنى أن تكون توبتك نصوح رغم أنك تأخرت كثيرا في هدا العالم المضلم الدي أبهرك في مراهقتك وضحيت بدراستك لكي تجمعي أكثر مايمكن من أموال حتى بلغت34سنة بمعنى لم يعد عليك الطلب وصلاحيتك قد انتهت وبضاعتك لم تعد صالحة للاستهلاك وقد أصابها الكساد وهده سنة الحياة.فالفقر ليس لعنة ولامبررا لممارسة الدعارة فمعضم سكان العالم فقراء وحسب منطقك يفترض أن يمارس الدعارة أغلب نساء العالم وهدا أمر مردود على كل من تبرر ممارستها للرديلة.غرتك الحياة الدنيا ونسيت الاخرة ومثلك كثيرات سيأتي عليهم يوما لامحالة سيلفضهم دالك العالم بدون رحمة وماهي الحصيلة ؟دهب الشباب والجمال لامال ولازوج ولاأولاد تخلى عنهم الكل ولم يبق لهن الا دور العجزة الحاضن الوحيد.القناعة كنز لايفنى
58 - سعوووودي الاثنين 10 شتنبر 2012 - 21:34
اتمنى من الحكومة المغربية منع اي خليجي من دخول المغرب طالما انهم يعملون الفساد طبقاً لهذه القصة .
واتمنى من الحكومة المغربية التركيز على سياحة الاوربيين لانها سياحة ناجحة واكبر دليل على ذلك مراكش والمدينة القديمة فيها والديور القديمة وقصة السرفاتي والبلجيكي والفرنسي .
59 - faida الاثنين 10 شتنبر 2012 - 22:08
الرجال بصفة عامة كيفما كانوا يحبون نهش وتلبية رغبتهم الجنسية مع اية فتاة كانت تحب الفساد فالرجل عند رأيته مفاتن الفتاة لا يدرك حاله ويحب افراغ رغباته تلك اللحظة وكم من رجل تزوج عاهرة وترك بنات يستحقون الزواج انا اتحدث عن المغاربة لانني كنت ادرس باحدى المدارس العليا وكنا فئة قليلة من الفتياة تقريبا 10 فتياة وكانت من ضمننا فتاة تسكر وشرب السجائر وأستاذنا العفيف لم يكن يرى سوى هذه العاهرة هي التي تعجبه رغم ان كل الفتياة ذو اخلاق عالية وتزوج بالعاهرة.
60 - عابرة سبيل الاثنين 10 شتنبر 2012 - 22:21
هل آلزبون عند كرآء أو رهن أوشراء يسأل عن ظروف صنع السلعة ولآ مرحلة آلإنتاج هذآ سوق بيع وشرآء العنوان هو الغريب علاش مشي مهندسة ولامعلمة ولا أستاذة ولا عاملة ولآطبيبة إلخ ولآ متسولة سابقة لم أفهم المقال وللأخت سلوى هنيئا لكي الخروج من هذآلعآلم صراحة لآ أعرف آلكثير عن هذآ العآلم أنا غير بنت دارنآ سوى لكيسوقو في الأفلام ولا في مقالات مثل هذه كنضن هذا عالم لا إنسانية إستغلالي قديما كانوالجواري والآن هذه الفئة مع تغيير الإسم أكيد توجد ظروف من بينها عدم تطبييق الدين الدين يحث على الزواج ،التعدد لعنده الإمكانية المادية والنفسية النفقة على الأيتام المطلقات الأرملات والزكاة وليس الإستغلال الفقير للغني والغني للفقير في نفس الوقت الله تكلم عن الفقراء الممحصورين الذين لايسألون الناس إلحافآ أي ماكيرضاوش ببنادم تصوري أخت سلوى قدام الله تقولي ضرووفك يجيب ليك الله ووحدة في نفس الظروف أو أسووء ولكن مامشاتش في هذه الطريق الله كييغفر الللمجبر بحال المغتصبة ولا المجبرة من طرف ٱخرإذن الظرووف ماكتشفعش أما آلدعارة في جميع أنحاء العالم كلشي الله يقولولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض
61 - اوعطا الاثنين 10 شتنبر 2012 - 23:21
دعواتنا لك يا سلوى ان تلتزمي بالاخلاق الحميدة والتضرع الى الله عز وجل ان يغفر لك فهو غفور رحيم وكما قلت يا اختي ليلى ان ذلك الطريق لا نهاية له و ملئ بالاشواك فابحثي لك على ابن حلال يسترك وتسترينه و عفا الله عما سلف وهو عفو غفور.
62 - salah الاثنين 10 شتنبر 2012 - 23:44
اتقوا الله في اعراضكم الي عندو شي بنية يقريها مزيان و لو بالقليل يربيها على الدين و يشحنها بالقران الكريم و السنة و يعلمها ان الفلوس ماشي هما كلشي قدام الشرف و ان اليقين بالله و الصبر على الشدائد و على ملدات الحياة عندو اجر فالدنيا قبل من الاخرة و ان الانسان كلما صان راسو لوجه الله عاونوا الله الخير وهدشي بلما نساو الدراري الي خاصنا نربيهم على احترام بنات الناس و ان اي حاجة دارها لشي بنت الناس و تفلى عليها غادي يتعاقب فالدنيا قبل الاخرة يعني انت كات تفلى على بنات الناس غادي يجي و يتفلى ليك على اختك و لا مراتك ولا بنتك فالمستقبال و اعلموا ان الحياة الدنيا متاع الغرور شحال مات تفسد اش غادي دي معاك فالاخير لا شئ كفن و شبر و نص اما الدولة مبقينا بغينها دير والوا غسلنا يدينا عليها فمحاربة االفساد الله يهدي ما خلق كل الى زوال و اخرك في قبر مظلم وحدة لا مجيب الا الله عز وجل
63 - مغربية الاثنين 10 شتنبر 2012 - 23:56
أنا فرحة بتوبتك و لكن لا يجب عليك من الأول ان تدخلي الى عالم الدعارة فاصبحنا نحن المغربيات نخجل من قولنا اننا من اصل مغربي لان كل الأجانب يحسبوننا نحن المغربيات عبارة عن عاهرات و هذه الظاهرة تتسبب في تشتت شمل العائلات و انتشار الامراض و أيضاً يجب على الرجال ان لا يفكروا بقضاء ليلة مع عاهرة و ان يتنقل له مرض ما فيصبح كل حياته نادما فإذا أراد الرجل ان يفعل شيئا في الحرام فليفعله في الحلال و ان ينجب أطفالا و يربيهم تربية حسنة
64 - نسرينا الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 00:03
مغربي

كيف تريد ان الاروربين يتكلمون عن الدعاره في المغرب وهذه الامور عاديه عندهم
بل قد لاتسمى عندهم دعاره

نحن مسلمون فلا تقول الاوربين وهم لايحكمهم اسلام!!
نحن نعرف خطورة وعقوبه الزنا في الاسلام
فلاتقول اوروبا
65 - مغربية وقدوتي الصحبيات الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 00:24
الله أكبر هنيئا لك التوبة أختنا سلوى في هذا الزمن زمن الفتن القابض على دينه كالقابض على الجمر في هدا الزمن اختي....اللهم ارها الحق حقا وارزقها اتباعه وارها الباطل باطلا وارزقها اجتنابه اللهم ثبتها على توبتها وارزقها التوبة النصوح واجعلها من الصالحات العفيفات الطاهرات القوامات الصوامات القانتات لله عز وجل اللهم ارزقها الصحبة الصالحة التي تنير لها دربها للطاعتك يا الله ...يا الله انها اختنا في الله اللهم ردها اليك ردا جميلا وتبتنا و ايها يا ارحم الرحمين يامن تجيب المظطر ادا دعاك وتكشف السوء ان تزوجت بارك لها في زواجها وان لا فا ارزقها الزوج الصالح الذي يصلحها ويعينها على طاعتك يالله

عليك بقيام الليل اختي وانصحكي اختي ان تبحتي عن مجالس دكر تقويك وعليك بالدعاااء فانه اصل العبادة وليس بينك وبين الله حجاب اختي وفقكي الله لطاعته وحسن عبادته اختي
66 - marocaine الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 00:46
حسن الخلق مع الله: فهو الرضا بحكمه شرعاً وقدراً، وتلقي ذلك بالانشراح وعدم التضجر، وعدم الأسى والحزن، فإذا قدر الله على المسلم شيئاً يكرهه رضي بذلك واستسلم وصبر، وقال بلسانه وقلبه: رضيت بالله رباّ، وإذا حكم الله عليه بحكم شرعي؛ رضي واستسلم، وانقاد لشريعة الله عزّ وجلّ بصدر منشرح ونفس مطمئنة، فهذا حسن الخلق مع الله عزّ وجلّ.

أما مع الخَلق فيحسن الخُلق معهم بما قاله بعض العلماء: كف الأذى، وبذل الندى، وطلاقه الوجه، وهذا حسن الخلق.

كف الأذى بألا يؤذي الناس لا بلسانه ولا بجوارحه، وبذل الندى يعني العطاء، يبذل العطاء من مال وعلم وجاه وغير ذلك، وطلاقة الوجه بأن يلاقي الناس بوجه منطلق، ليس بعبوس، ولا مصعّرٍ خده، وهذا هو حسن الخلق.

ولا شك أن الذي يفعل هذا؛ فكيف الأذى ويبذل الندى ويجعل وجه منطلقاً؛ لا شكل أنه سيصبر على أذى الناس أيضاً، فإن الصبر على أذى الناس لا شك أنه من حسن الخُلق، فإن من الناس من يؤذي أخاه، وربما يعتدي عليه بما يضرّه؛ بأكل ماله، أو جحد حق له، أو ما أشبه ذلك، فيصبر ويحتسب الأجر من الله سبحانه وتعالى، والعاقبة للمتقين، وهذا كله من حسن الخلق مع الناس.
67 - karim2 الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 01:13
merci a cette fille ns a donne un grand lecon c est q la liberte exige pr la femmes lui perde la vie et lui ramene que le mal donc solution c est la voie voix d dieu islam qui lui protege de tout risque d profite des etats et peuple
68 - كريمة الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 01:16
الدعارة موجودة بكل بقاع العالم مؤخرا تطرق كاتب سعودي لدعارة بعض الخليجيات ولا اعمم مثلكم في دبي فتعرض لهجوم شرس هدا هو الفرق بين دول كالمغرب ولبنان وتونس انها تناقش مثل هده المواضيع دون حرج وهدا هو الطريق الصحيح لان كل المؤشرات والتقارير تشير ان بعض الدول المنغلقة هي الاكثر فسادا ودولة خليجية احتلت مرتبة متقدمة عالميا في الدعارة مثلا المغرب ستجد به فقط عاهرات من المغرب لكن الدول من تدعي العفة هي من تجدها تستضيف العاهرات من كل بقاع العالم يحجون اليها حتى من اسيا لا يهمنا جنسيات العاهرات بقدر ما نتسال لما هده الدول تتاجر في اعراض الفقيرات لما الاستغلال وبعدها تهاجم العاهرات وبلدهم واقول لبعض من يدكر اوربيين الاروبي لا يخزن نساءه ويدهب لبلدان الناس من اجل الفساد اغلبية الاربيين ترافقهم صديقته او زوجته ثم لا يبعثر اموال باهضة من اجل ليلة حمراء واخيرا وهدا هو اهم الاوربي غير مسلم لكنك انت مسلم ومن العار ان تستغل ظروف اختك المسلمة في نهش لحمها لكن كما تدين تدان وما نسمعه مؤخرا عنكم الا دليل ان الله ينتقم وفرق كبير من تمارس من اجل الحاجة ومن تمارس من اجل المتعة
69 - marocaine الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 02:05
كنعرف فتاة ربتها إمرأة فقيرة ،وإشتغلت هذه الفتاة خادمة في نفس الوقت كانت تدرس حثى حصلت على البكالوريا وكملت دراستها من بعد دخلت عالمم البحث عن شغل ماتت أمها لربتها ممن بعد شهوور تزوجت ،بنت أخرى أخدت اللإجازة قامت بعدة مباريات خصوصا التعليم حثى يئست وإشتغلت منظفة مؤخرا نجحت والآن ستصبح أستاذة تعليم وبنات كثر صابرين علىى اللبطالة لا تستحق هذه النماذج أن تدرج وعلاش ما تساق نماذج لناجحات طبييبات مهندسات صاحبات مقاولات وربات بيوت نموذج المرأة المثابرة إلخ العبرة ليس أمثلة سلبية أما الدعارة مشاعة في أنحاء العالم كله المحافظ وغيره أخبار عن دول أخرى هناك من يبييع فلذة كبده هناك من تبيع شعرها أأخبار عدديدة العالم الٱن مفتوح هناك دول إخترعت زواجات لا تمت للكرامة بصلة وهي ستار للفساد ..... مثل سلووى موجود في كل مكان والشر والخير في كل مكان
70 - كريم الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 03:16
مثل هاذه هي التي في الاخير تتزوج اجنبي, لان الرجال المغاربة قناصة, و ما ادراك ما قناصة ---->
71 - كريم الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 03:43
الى رقم 47 الشعودية التي تقول لنا "لوموا انفسكم"!!! اقول لك, نحن المغاربة لسنا هم "امير المؤمنين", كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته
72 - اللندنية الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 14:12
رجاء خاص للحكومة توفير و تسهيل الدراسة لخادمات البيوت و الفئات المهمشة من دراسة part time دوام جزئي بحيث التوقيت مناسب و متنوع توفير الحاجيات المدرسية مجانيا و بسهولة ماشي ورقة احتياج شكون باك شكون مك الخ
الزام أرباب البيوت بشكل حااازم من تسجيل الفتيات و الفتيان الى سن العشرين اي الباك أقل شيء..
النهوض بمادة التربية الاسلامية و تكييفها حسب مجتمعنا لا أن نحفظ حزبا بدون فهم و نضرب عليه!
ولما لا النهوض بمادة التربية الوطنية لغرس المواطنة و التعريف بتاريخنا العريق العظيم ذو الخمسة آلاف سنة لتحفيز الشباب.. ثم النهوض بمادة استمتعت جدا بها في اعدادية محمد عبده و هي التربية النسوية..
المساااااااوة في المنح و التفوق والفرص
شباب كي الورد غادي خسارة شوفو حل و زرعوا فيه احساس العمل بجد و أتقان بحال الشينوا اما الخليج فليسوا مقياسا لنا.. كذبو على لي ما يعرفكومش ماشي علي انا بحكم شغلي و اسفاري.. البلاوي لي عندكم منوعة و مشكلة و ملونة الله يحد الباس ولكن لأكون أمينة راه ماشي كاع العرب سواعدة.. عراقيين معمرين الدنيا و كويت وووو
أغلب السعوديين متدينيين و أخوال أمراءهم كلهم مغاربة.
73 - Brax الثلاثاء 11 شتنبر 2012 - 22:32
باراكا ما نلومو السواعدة ونساو بنات بلادنا لي كون كانو عفيفات مايحطوش راسهوم و ايحطونا حتى حنا ف هاد الموقف المحرج و الله أصبحنا نخجل من التحدث إلى بعض الأصدقاء الأجانب خاصة عندما يتطرقون لهذا الموضوع... شوهتونا الله يهديكم ... الفقر ليس مبررا لبيع شرفك و لا أقول سوى الله يهديكم و حسبي الله و نعم الوكيل.. أصلا هاد الموضوع ما غايفيد والو الطرح ديالو لمغاربا أكثر إنسانية و لا السواعدة البنت إلى كانت كاتصون شرفها ماغايقربلها تاحد .. قالت ليك المغاربة أكثر إنسانية زعما هما كايقومو معاك الليل پفففففففف كلشي كايفرغ الرغبة الجنسية ديالو فيك بأبشع الطرق ... راه الحرقة لي فيا هي لي خلاتني نتكلم بهاد الحدة .. كانتمنا ليك أختي مستقبل أفضل و أقرب إلى الله... و الله يهدي كجيم المغاربة و المغربيات و المسلمين بصفة عامة.
شكرا
74 - achlhiy tegelen venlo الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 23:22
وزادت سلوى بأنها لم تكن يوما راضية عما كانت تقوم به، بل كانت تدرك أن حياتها مقززة ومليئة بالسواد، لكنها كانت تتذرع بالحصول على مال يخرجها من الفقر الذي عاشته، قبل أن تستطرد بأنها أهانت جسدها كثيرا، فلا هي نالت احترام الناس ولا هي صارت غنية كما كانت تحلم.

وأردفت المرأة العائدة من طريق الدعارة بأن الزبون الخليجي لا يكترث أصلا لهذه الأمور الاجتماعية والنفسية، فهمُّه فقط أن "يتبول" على جسد المغربية التي جاء ليغزوها بماله، أما فحولته الجنسية فمجرد كذبة كبرى"، تقول سلوى والندم على ما فات من حياتها يملأ عينيها.
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

التعليقات مغلقة على هذا المقال