24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1406:4813:3617:1220:1521:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟

قيم هذا المقال

1.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | وصول سفينة دولية تتيح إجهاضا "آمنا" للمغربيات يثير جدلا

وصول سفينة دولية تتيح إجهاضا "آمنا" للمغربيات يثير جدلا

وصول سفينة دولية تتيح إجهاضا "آمنا" للمغربيات يثير جدلا

أثار الوصول المُرتقب لسفينة دولية تدعى "نساء على الأمواج" إلى أحد موانئ المغرب، في سابقة من نوعها في العالم العربي، من أجل ممارسة عمليات إجهاض في "ظروف آمنة"، وذلك بعد أن تُبحر في المياه الدولية، جدلا في المجتمع بين رافض لمثل هذه الأنشطة ومؤيد لها، كلٌّ له مبرراته ومسوغاته التي يسوقها للدفاع عن رأيه.

جهات إسلامية تجد في استدعاء هذه السفينة الهولندية من لدن "مالي"، الحركة البديلة للحريات الفردية، نوعا من "إشاعة الفاحشة" في حالة الترخيص الرسمي لها للرسو في أحد موانئ البلاد، سيتم التعرف على مكانه يوم الأربعاء المقبل، بينما عزا نشطاء "مالي" الإقدام على هذه المبادرة إلى أسباب قانونية وإنسانية تتمثل أساسا في حدوث وفيات عدد من المغربيات اللائي يتوجهن إلى الإجهاض في ظروف غير صحية، في الوقت الذي دعت فيه الجمعية المغربية "للدفاع عن الحق في الحياة" السلطات إلى منع "نساء فوق الأمواج" من دخول الشواطئ المغربية على اعتبار أن الأمر يخالف الأعراف والأخلاق المغربية.

إشاعة الفاحشة

وحمّل الدكتور مولاي عمر بنحماد، نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، المسؤولية للحكومة الحالية في حالة الترخيص للسفينة الدولية الخاصة بإجراء عمليات إجهاض للمغربيات، مضيفا أن السماح لمثل هذه السفينة بالرُّسو في موانئ البلاد يعد دعما وتشجيعا لممارسة الإجهاض في المجتمع المغربي.

وأضاف بنحماد، في تصريحات لهسبريس، بأن أية محاولة للتطبيع مع مثل هذه الأنشطة هو بمثابة إشاعة للفاحشة لا يرضاها أي مسلم، مبرزا أن حركة التوحيد والإصلاح بمنهجها الوسطي المعتدل سترصد وتتصدى لمثل هذه المحاولات التي ترمي إلى استهداف قيم المغاربة.

وأوضح القيادي الإسلامي بأن التصدي لهذه السفينة ومن على شاكلتها هو جزء من التدافع المُجتمعي، مشيرا إلى أن الجميع يعرف طبيعة الجهة التي تقف وراء هذه المبادرة، وأيضا الجهة التي استدعت سفينة المنظمة الهولندية "نساء على الأمواج"، وهي حركة "مالي" التي عُرفت بجرأتها وصدامها مع ثوابت الامة، من قبيل دعوتها إلى لإطار رمضان" وفق تعبير بنحماد.

وزاد المتحدث بأنه من حيث المبدأ كانت وما تزال حركة التوحيد والإصلاح داعمة وخادمة لكل مصالح البلد، ومرتبطة بهويته، ومنفتحة على عصره، وفي نفس الآن مناهضة لكل مساس بكل طرف داخلي أو خارجي، علني أو سري، يهدد مكونات البلاد ودعائم هويتها".

توقيف مخطط مشبوه

من جهتها طالبت الجمعية المغربية "للدفاع عن الحق في الحياة" السلطات المغربية بمنع سفينة "نساء فوق الأمواج"، "Women on Waves"، وهي سفينة تابعة لمنظمة هولندية غير حكومية تحمل نفس الإسم وترفع شعارات مؤيدة للإجهاض، من دخول الشواطئ المغربية الأسبوع الحالي، بهدف القيام بعمليات الإجهاض و"قتل الأنفس"، داعية الحكومة وكافة المسؤولين إلى "التدخل العاجل لوقف هذا المخطط المشبوه".

وتساءلت رئيسة الجمعية، عائشة فضلي في تصريح لهسبريس، عن الواقفين وراء السماح لهذه السفينة بالقدوم إلى المغرب "في الوقت الذي منعت فيه بإسبانيا وإيرلندا"، معتبرة أن التشريع المغربي لم يحسم بعد في قضية الإجهاض، وأن النقاش فيه لم يكتمل بعد "في غياب لأي حوار وطني حول الموضوع"، مضيفة أن الجمعية تحتفظ "بحقها في خوض كل الأشكال التي يكفلها لها القانون من أجل التصدي لهذه الحملة المعزولة عن هوية المغاربة وقيمهم".

وقال بيان صادر عن رئيسة الجمعية، وتوصلت هسبريس بنسخة منه، إن هذه السفينة، المعروفة اختصارا بـ"واو"، تأتي في إطار الحملة "المشبوهة المدعومة من جهات خارجية جيشت لها إمكانات مادية و إعلامية و لوجيستيكية.. من أجل تشريع الحق في الإجهاض والعمل على إلغاء بعض الفصول من القانون الجنائي المغربي الذي يجرمه"، موضحا أن دعوة "نساء فوق الأمواج" قامت بها جهة مغربية معروفة بـ"استهدافها لثوابت وقيم الشعب المغربي"، في إشارة إلى حركة "مالي"، الحركة البديلة من أجل الحريات الفردية، التي وجهت دعوة لـ"واو"، من أجل "مساندة الحركة في الدفع من أجل تشريع الإجهاض بالمغرب".

ووصف البيان القائمين على هذه الرحلة بمن "يريدون استباحة بلدنا الحبيب المغرب وجعله أرضا لإباحة قتل النفس التي حرم الله"، و"استقواءً بالخارج لفرض قرار ينافي خصوصيتنا المغربية دينيا و حضاريا".

"مالي" والإجهاض

من ناحية أخرى، قالت ابتسام لشكر، رئيسة حركة مالي في تصريح لهسبريس، إنها تسعى إلى إعادة النقاش حول "طابو الإجهاض بالمغرب"، حتى لا يبقى الأمر سريّاً ويهدد بشكل خطير النساء المغربيات، تضيف المتحدثة، وذلك من خلال عقد ندوة بعد غد الأربعاء وتنظيم زيارة سفينة "نساء فوق الأمواج"، حيث تحفظت من تحديد مكان الأولى وتاريخ الثانية لدواعٍ أمنية.

وأضافت ابتسام أن المغرب يعرف ما بين 600 و800 حالة إجهاض يوميا، في الوقت الذي تلجأ فيه نساء من مستوى اجتماعي ضعيف إلى أساليب أكثر خطورة على حياتهن من أجل الإجهاض، مردفة أن المغرب مدعو إلى ضرورة تشريع هذا الأخير، "الذي هو اختيار المرأة أولا وأخيرا".

وسبق لحركة "مالي" أن طالبت بإلغاء الفصلين 449 و458 من القانون الجنائي المغربي الذي يجرم النساء اللواتي يخضعن لعملية الإجهاض، بداعي حدوث وفيات في صفوف النساء الحوامل الراغبات في التخلص من أجنتهن لأسباب مختلفة، نتيجة مزاولة هذه العمليات في ظروف سرية أحيانا وغير آمنة أحيانا أخرى، أو باستخدام آليات ووسائل غير طبية.

وبحسب الموقع الرسمي لمنظمة "نساء على الأمواج"، فإن حركة "مالي" دعت المنظمة الهولندية لدعمها من أجل تقنين الإجهاض وإتاحة المعلومات حول الإجهاض الطبي لجميع المغربيات وفق البند 9 من الدستور المغربي الذي يضمن حق حرية التعبير".

"نساء فوق الأمواج"

جدير بالذكر أن سفينة "نساء فوق الأمواج" أو سفينة "الإجهاض"، هي منظمة هولندية غير حكومية، تديرها الطبيبة والناشطة الحقوقية الهولندية ريبيكا غومبرتس (الصورة)، تأسست عام 1999، وأبحرت للمرة الأولى سنة 2001، إلى إيرلندا، حيث يعتبر الإجهاض ممنوعا، كما سبق لها الإبحار إلى كل من بولندا وإسبانيا والبرتغال، لتواجه حينها جدلا كبيرا من طرف ناشطين وسياسيين.

وستقوم "نساء على الأمواج" الهولندية، التي تستعين بسفينة تستقبل داخلها النساء من أجل إجراء عمليات الإجهاض، بزيارة شواطئ المغرب هذا الأسبوع، حيث توقعت ريبيكا غومبرتس، في تصريح لإذاعة هولندا العالمية، الكثير من الجدل والمفاجآت "كالعادة"، "فقد ذهبنا إلى بعض الصيدليات، واكتشفنا أن بعض الصيادلة لا يعرفون أن الدواء الموجود على رفوف صيدلياتهم، يمكن استخدامه للإجهاض"، تتحدث ريبيكا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - Mohamedd الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:10
من يقتل نفس فجزاؤه جهنم وبس المصير . نطلب من الله ثم الحكم رفض هده السفينة
2 - الضمير الحي الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:15
نداء الى كل المغربيات الشريفات و ادعوهن الى القيام بمظاهرة ضد هذه السفينة التي تحمل فوقها قتلة الاطفال و تجار الدم من قال لهم ان المرأة المغربية دمية بين ايدهم ؟؟؟ يجب ان توجه لهن المرأة المغربية صفعة لا يفكرو بعدها بالعودة يوما الى بلد الشريفات العفيفات في المغرب نساء يعرفن مصلحتهن و لا ينتظرن من نساء ما وراء ان يعلمنهن ما الصالح و ما الطالح
3 - المواطنة الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:21
هاد شى لى بقا غير هو راه هذا مغرب واخا يوقع و توقف وهاد شى لى مبغيناش راه تا هدوك لى تيغلطو ميتبغوش يتفضحو والا مشاو دخلو لديك سفينة فهي شوهة و لى معرفوهم في الخفاء غيعرفهم في العلن غتبقى غير ديك حركة و ماليها لى غيدخلو ليها و صحابهم ولا يشرو ناس باش يدخلو المهم باش يبينو انهم على حق و انو كان اتجاوب حول ولا قوة الا بالله
4 - نورالين الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:29
على المغاربة من كل انحاء الوطن الاتجاه الى هذه السفينة و طردها من حيث اتت و التصدي لكل فاسق او فاسقة سولت له او لها نفسها الدفاع عن هؤلاء المنافقين و اعداء الاسلام والمسلمين. كلنا مسؤولون امام الله يوم القيامة عما فعلناه تجاه هذا المنكر الفضيع الذي لم تقبله حتى دول كافرة مثل اسبانا و ارلندا واخرون. فلنقم لهم ونريهم من نحن وما يساوي الاسلام عندنا والسلام عليكم.
5 - tanjawi الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:30
مرة أخرى يتم إصدار متاهة لشعب المغربي لإشغاله عن الميدان السياسي أو لكشف هل الموضوع مازال شائكاً في المجتمع المغربي ؟ طريقة بليدة وسادجة
6 - saida الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:32
سفينة دولية يرتقب وصولها الى أحد الشواطئ المغربية لإجراء عمليات إجهاض آمنة ماذا يعني هذا الجهر بالفاحشة في وضح النهار امام الملايين من المغاربة المسلمين البارحة تريد حركة مالي الإفطار علانية في شهر رمضان المعظم و اليوم تريد الإجهاض بالواضح و علانية. كم عدد الأشخاص الذين ينتمون إليها ? أظنهم يعدون على رؤوس الأصابع . أين الحكومة التي صوت عليها جل الشعب ?
7 - عمرو الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:33
اي وقاحة هذه! واي امان يضمنون وهم يسفكون روح انسان امن في رحم امه فتكون الجريمة في جل الحالات مزدوجة : زنا + قتل النفس.
8 - مغربي الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:39
حصر القانون المغربي عقوبة الاعدام في 860 جريمة
سؤال لرئيسة حركة مالي : ما هي الجريمة من بين 860 التي قامت بها الأجنة في بطون أمهاتها حتى نقوم بإعدامها.. يا من تدعون الدفاع عن الحريات الفردية
ثانيا : انتم تطالبون وتناضلون من اجل تطبيق المواثيق العالمية ..اول مادة في الميثاق العالمي لحقوق الانسان هو الحق في الحياة وانتم تدعون الى اعدام الاجنة في بطون امهاتها .. اليس هذا تناقضا
9 - رحيم الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:40
علينا ان نعلم جميعا ان اكبر عدو لنا يعيش معنا ويخطط لمحونا من ورا ظهرنا فان كانت لنا سهام فلنعرف اين نوجهها
10 - عابرة سبيل الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:42
لقد حرم الله قتل النفس الا بالحق و هذه السفينة هي مرأب لقتل الأبرياء الذين وهبهم الله الحياة في أحشاء أمهاتهم، يجب منعها من دخول الموانئ المغربية و لو بالقوة، فهؤلاء الواقفون وراء استدعاء السفينة يريدون اثارة الفتنة في البلاد و الفتنة أشد من القتل، اللهم ان هذا منكر.
11 - ريفية مغربية الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:42
لا حول ولا قوة الا بالله ربي استرنا فوق الارض وتحت الارض و يوم العرض
الاجهاض حرام الا في حالات وهم لا يعرفون الحلال والحرام اين الحقوق التي يتكلمون عنها هؤلاء يشجعون على المنكر يارب استر أمة محمد صلى الله عليه وسلم
12 - marocaine الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:46
je ne fais partie ni de mali ni d autres mais je suis puour l'avortement, on peut pas imposer à une femme d élever un enfants qu 'elle ne veut pas , il suffit de jeter un oeil sur le nombre effrayants des enfants aboandonnées pour comprendre que dans une société comme la notre toute loin de la religion que l avortement demeure la seule solution alors vaut mieux q il soit légal et dans des condotions saines et sécurisées.
13 - مغربي و كفى معتدل الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:47
هم يدعون إلى التبرج التام و حرية الجماع و ما يتولد عنها ..و الآن يأتون بالسفينة لإزالة ما علق بالأرحام...ثم يعيدوا أدوارهم كل له دور يلعبه في هذه المسرحية الشيطانية..
لماذا لا يأتوا بسفينة تحمل كتب تحسيسة تحث على الزواج و تنبذ الرذيلة ..آنذاك سيريحوا جراحيهم من قتل الأنفس في الأرحام ...أو لماذا لا يأتوا لتوليد الأمهات العفيفات ...و إعطائهن دروس في تربية الرضع....
14 - abdelmajid الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:53
لماذا كل هذه الحملات التي تشنها هذه الجمعيات على الاسلام تحت غطائات واهية مثل حقوق المراءة حقوق الاعتقاد حقوق الشواد (اعوذ بالله) حقوق الافطار علانية في شهر رمضان واخيرا اطلوا علينا بترهات وهرطقات (مقابر غير اسلامية) انا اقولها واعيدها الى اخر قطرة من دمي المغرب دولة اسلامية ولن نقبل بغير الاسلام دينا الى ان يرث الله الارض ومن عليها و الزحف الاخضر قادم يا بني صهيون ومهما خططتم ومهما مكرتم فلن تكسروا شوكة الاسلام وسوف نرابط على هذا الدين على غرار اجدادنا المرابطين وسوف نفتح الاندلس من جديد وكل اوروبا انشاء الله
15 - rochdi ouald ouarzazate الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:54
بعد سفينة الشواذ هاهي سفينة الاجهاض فين غادي بيا خويا وفين غادي بيا والباقي اعظم _ حسبياالله ونعم والوكيل
16 - الخنساء المغربيه الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 13:56
بسم الله الرحمن الرحي
اين انتم يا اشراف المغرب اما ما يحدث فهو \ الاستتناء المغربي \
والله اذ لم تنهوا عن المنكر وتامرون بالمعروف فانتظروا عذاب من الله
استحيي ايتها الجمعيات الصهيونية قد فاحت رائحتكم
اين انتم ايها الاحرار والله سئمنا
اين انت ايتها الحكومة الاسلامية لقد بلغ السيل الزبى
اللهم ان هذا منكر وانني بريئة مما يعمل بعض قومي انهم جاهلون
ربنا لا تؤاخذنا مما فعل السفاء منا
17 - انتصار الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:02
اذا دخلت هذه السفينة شواطئ المغرب . فترحم على المغرب و اعلم أنه لا يوجد فيه رجال يدافعون عن شرفهم و وطنهم .معقول ان تكون اسبانيا و بولاندا اشرف منا ؟ من اعطى لهذه المنظمة الحق ان تتدخل في شؤؤننا .هيا يا حكومة انها لحظة حاسمة .
18 - Mohamed الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:05
هده السفينة هدفها التشجيع عل الفساد والدعارة ليس الا.
لمادا لم ياتو بسفينة لجراحة المرضا الضعفاء الدين لايملكون تمن العملية
لمادا لم ياتو بسفينة للعلم والمعرفة
فقنا بكم ولكن الله غالب
خاصنا واحد 1000 الف عام باش نفيقو بصاح
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم ردنا ال ديننا ردا جميلا
اللهم طهر بلادنا وبلاد المسلمين من الفساد
ولاحول ولاقوة الا بالله
19 - الراغي الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:15
اينك يا منظمات حقوق الانسان والمراة والطفل ؟ فين مشيتو؟ علاش ماتددروش مظاهرة احتجاج ؟ ولا هادش جا على كانتكوم ؟ الان عرفناكوم دابا
نتوما باغين تخربو الاسرة وتخربو المرأة تحت شعارات مزيفة . نوضو يا عباد الله هادشي ما خاصوش السكات خاص يتفضح باش نوضعو حد لهاد الممارسات الاتية من الخارج وشكرا هسبريس
20 - ولِمْا لا يكون الرد عنيفاً؟؟ الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:22
ولِمْا لا يكون الرد عنيفاً؟؟ ا ن الضرب على البندير لا يكفى فاين الدوله واين المسجد والمدرسه والاسره وقبلهم جميعاً ، اين منظمات المجُتمع المدنى الائى "يدافعن" عن حقوق وكرامة المراه ياهل المغرب كلكم مسئؤلون واحسب ان الله لن يغفر لكم وايكم وغضب الله لا تقول لى ان الامر مسئوله الدول او الحكومه ولا حتى الملك انت وانتى وانتم سوف تشاركون المسئوليه ان الامر هو القتل نعم انه القتل انه قتل النفس التى حرم الله قتها ارجو من الجميع المشاركه فى الزود عن اطفال المغرب ان الامر اخلاقى بالدرجه الاولى العلمانى قبل الاسلامى انه الربيع الاخلاقى يجمع المغاربه مغاربه مغرب الاحرار والله المستعان من الخرطوم سلام والله اكبر الله اكبر
21 - أمة الله الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:24
ولا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
ما الهدف من مجيئهم الينا اليس دعوة الفتيات للحمل الغير الشرعي وبعد ذلك يضمنون لهم الاجهاض في ظروف أمنة . والله يكاد شعر الرأس يشيب من حال المغرب أصبحنا نتجه نحو السافلة الم يظهر في المغرب الفتن فقد شاعة فيه الفاحشة بجميع أنواعها وكل من أراد الاصلاح يهاجم ويقال عليه سلفي وهابي
تمسكو بدينكم ياعباد الله قبل مجيأ الموت وانقضاء مواقيته
وحسبنا الله ونعم الوكيل
22 - said الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:25
هده السفينة هدفها التشجيع عل الفساد والدعارة ليس الا.
لمادا لم ياتو بسفينة لجراحة المرضا الضعفاء الدين لايملكون تمن العملية
لمادا لم ياتو بسفينة للعلم والمعرفة
فقنا بكم ولكن الله غالب
خاصنا واحد 1000 الف عام باش نفيقو بصاح
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم ردنا ال ديننا ردا جميلا
اللهم طهر بلادنا وبلاد المسلمين من الفساد
ولاحول ولاقوة الا بالله
23 - magrebii الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:27
bonjours a tous et a toutes au Maroc et partous...tout simplement je veux dire que la majoritée des projet que le GHARB veut exportes aux monde musulman et au Maroc en particulier sont des projet faux et non pas donner des resultas meme dans leur pays.....par exemple holand c est le pys des homosexuelles ect....alors qu est ce vous atendez et au nom des doits de l homme!!!!!
vous savez que le GHARBE ce voit bien mais aux fond il n ya pas de droit il ya laesclavitud moderme est plus txique que la esclavitud classique...chers freres je vous conseille de faire atention de ces mensenges....des vrais drois de l homme de la femme c est L ISLAM L ISLAMMMMM alors il faut le respeter reellement pour ne pas laisser par oú peuvent entrer des vrais enmis...

habiya allah wa nema alwakill
24 - محمدبن محمد بن محمد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:28
مَن يشوه الصورة المنعكسة على مرآته !!!

هذا العنوان و ما يحتويه موضوعه [ نجاة أنور: نرفضُ تحويل المغرب إلى مرتع لاستغلال الأطفال جنسياً ] ، و استدعاء حركة " مالي " المشبوهة لسفينة الإجهاض الآمن للقيام بعمليات على مثنها ، يعتبر دعاية مغرضة و تشويه ممنهج لسمعة المغرب ، و دعما لما يروجه أعداء الوطن ضد بناتنا و تكريس ما ينعتون به المحصنات ببلد مسلم تقل فيه نسبة الجنوح على ما هي عليه بالبلدان المجاورة لنا أو القاصية ، و كان على المغاربة الغيورين على بلدهم أن يعالجوا ما يروه آفة قد تصيب بلدنا بأسلوب عملي لا أسلوب دعائي تشهيري أكثر منه إصلاحي .
رحماكم بوطنكم فصورة غلافه تعني ما بداخله ، و الجمعيات و المنظمات هي و صور محتواه الواضح و المركز .
25 - driss الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:29
on a rendu notre maroc comme un lieu de crime rien a dire .manger boire voir ecouter et c tout merci vs etes1 homme gentil
26 - said الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:29
صراحة يعجز اللسان عن التعبير لعظم المصيبة اعداء الاسلام لا يترددون في البحث عن كل ما من شانه النيل منه: صوركاريكاتورية مشينة و افلام مسيئة و الان يريدون الاذى لنسائنا اللاتي هن رمز لشرفنا وقتل النفس التي حرم الله فيا كل غيور لنقم كرجل واحد نساء و رجال للتصدي لهؤلاء المخربين حتى يبقى بلدنا بلدا امنا مطمئنا مسلما متحدا ضد اعداء الله
27 - mina الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:41
عندي تساؤلات : - الاجهاض يجب ان يتم في فترة زمنية لا تتعدى 3 أشهر.
- الحامل عادة تقوم بالعملية في سرية تامة ولو كان حمل شرعي وباتفاق الآبوين
- السفينة سترسو في مكان مجهول لحد الآن..
اذن يصعب جدا أن تتوفر الظروق للقيام بعمليات اجهاض واسعة . لذا أقول بأن السفينة هدفها هو اثارة نقاش حول موضوع خطير تؤدي ثمنه النساء خاصة والمجتمع بتكاثر أطفال الشوارع .اذن هدفها انساني محظ.
كفانا من النفاق الاجتماعي وصم الأذان عن المشاكل الكبرى التي تهدد المجتمع. (صرخة المناضلة عائشة الشنة وحدها لا تصل الى الآذان)
أقول الاجهاض يجب أن يرجع القرار فيه للمعنية به والتي هي في ورطة.
ولعائشة فضلي زماذا ستفعلين لو تعرضت لاغتصاب وحملت؟؟؟؟
28 - شمس الدين الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 14:56
الي بقا أعلا سفينة الشواذ كملاتو سفينة الإجهاض نقسم بالله حتى هاد الناس محتقرينا لدرجه ما بقاوش يراعيو لا لدينينا ولا لايماننا
29 - مغربية الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 15:06
يا ايها الرجال لايحق لكم حتى ابداء رايكم ,ولم يطلب رايكم احد,هذا موضوع يخص النساء فرايكم لايهمنا فلماذا لاتغلقوا افواهكم فذالك افضل, امر يخص النسااااااء يابلداء ,
لماذا اصبحتم تتكلمون مكننا فهل نحن نعاني مرض البكم !!!!!!
لسنا بحاجة لاي ذكر يتدخل في حياتنا ويملي علينا مانفعله كفاكم حشرية
الاجهاد هو امر يخصنا ونحن من نقرر ان كنا مع ام ضد
تفعلون ماليس على الحسبان من الفواحش وتفتخرون من فوق ذالك وتاتون الى المواقع الاجتماعية حتى تعطوا الموعضة ,ااعطوها لانفسكم اولا ولست مجبرة على سماع تفاهاتكم

جملة اخيرة: جسدي ملكي لوحدي وليس شرفا لاحد
30 - dwl الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 15:31
إن دولة العهر هولندا تلك اتخدت المغرب عدوا من زمان و هي تصرف لحلف الممانعة و جارة السوء سياساتهم مع المغرب من زمان أيضا عبر تبني كل موقف معاد للمغرب من معاداته بدءا من الصحراء و ليس انتهاء بنهج سياسة التشويه.لكن الأيام دول يا هولندا فارقبي.
إن الملاحدة والفجار أعلنوها من زمان وزادوا هذه الأيام حملتهم لتعهير المغرب و تفسيقه وتسويق ذلك في الإعلام نزولا عند أوامر منسقي تلك الحملة ومموليها و تحديدا جارة السوء و كل حلفها الممتد لإيران للتشويش على مسار المغرب الراهن لأن في نجاح التجربة انهيار كل مكايد جارة السوء بل سيقيم شعبها قيامتها إن نجح الجيران،ولظبطه فجارة السوء بنت كينونتها على خلق عدو له هو المغرب و شيطنته في نفسه كنهج كل دولة شمولية غاصبة لسلطة.وما الشنا و مالي والشرايبي وكل فجرة المتعلمنين سوى بيادق في تلك الحملة؛أخيرا أشير أن أرقام الإجهاض في العالم موجودة على النت و عند مقارنتها مع رقمهم الذي يكرروه يثبت أنه أكذوبة لأن منظمة الصحة العالمية نفسها تصنف المغرب ضمن أقل الدول إجهاضا في العالم و ذلك الرقم يجعل المغرب ندا لروسيا الرائدة و يجعلنا ضعفا لتونس بنعلي ب 15 مرة.لسنا بقرا.
31 - CITOYEN MAROCAIN الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 15:41
نحن نرفض باسم الدين و باسم كل الاخلاق الانسانية النبيلة ان يتم قتل الاطفال فوق ارض المغرب او فوق مياهه . ان هذه المنظمات لا تاتي للاصطياد في الماء العكر.لم نراها قط تساعد الاطفال غير المتمدرسين او ا طفال الجبال ايام الثلج وغيرهم كثير في امس الحاجة للرعاية .
و كان كل مشاكلنا قد حلت و لم يبق الا وؤد الاطفال .
فنهيب بكل المغاربة الاحرار ان يقاطعوا هذه السفينة حتى تعود على ادراجها خائبة
علينا ان نبقى صامدين على مبادئنا وان لا نلتفت لتلك الشردمة التي تدعي الحريات لتفتح بذلك باب الفتنة و لتميع الذعارة في مجتمعنا.
32 - ابو محمد / لندن الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 15:47
الى رئيس حكومة البلاد بن كيران.
سيدي يشهد العالم اسرار لا يعلمها الا الله منهم من يعجل بالساعة لسبب ظهور الفساد في البر والبحر
ليكن في علم الجميع ان الكرة الأرضية أغلبيتها تحيطها البحار :ما سر اختفاء السمك؟ علماء حاروا عن موت النحل؟ علماء الفضاء لا يجدون جواب أسالتهم الا في القرآن بما يجري في الفضاء!!
ونحن نواجه أسئلة النصارى هل نحن مسلمين حقاً؟ واذا كان كذالك فلماذا يوجد في بلاد المسلمين الفساد الخلقي- الربى- شرب الخمر وقلة الأمن !! فيقال لنا أليس رسول الله جاء ليتمم مكارم الأخلاق فماذا حل بنا نحرم ما احل الله ونحلل ما حرم الله؟!
اهل المغرب لما كان رسول الله يحدث الصحابة عن غضب الله الذي سيجر علينا المصائب قالوا له الصحابة اسيعذب حتى المتقين أجاب رسول الله لانه كثر الخبث وسيفرق الله بينهم في البعث
لاننسى اننا نعيش بين محيطين واذا نزل غضب من الله فلا مفر لكم من الله -اتقوا الله يا اهل المغرب والله ما نقص زرع وماء الا وبغضب من الله ولا يعلم الآتي الا الله والله يمهل ولا يهمل
دول الكفر تمنع هذه الجماعات الشيطانية من أراضيهم ونحن المسلمين نوجه لهم الدعوة ولم نتساءل عن سبب كثرة الفاحشة
33 - رشيد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 15:52
والله الهدف من هاته السفينة الفاسدة هي تشويه نساء المغرب. كان نساء المغرب كلهم زانيات خاينات لازواجهن. اين انتم يا نساء المغرب الشريفات العفيفات المحجبات ؟؟؟ أما بعض النساء المويدات لهاته السفينة أتقو الله سبحانه!!! أن الشعب المغربي المسلم لكن بالمرصاد!!! الله اكبر
34 - يا هيسبريس انشري كل التعليقات الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 16:01
انهم يريدون اشاعة الفاحشة ويحللون ما حرم الله والمسؤولين ديالنا ناعسين والشعب علاش ما ينتفضش على هاد المنكر اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر اللهم هذا منكر أعباد الله هاد الشي مخطط صهيوني جا لبلادنا وبغا يسمن فيها حرام عليكم المسؤولين سيحاسبكم الله يوم القيامة على ما فرطتم في الأيام الخالية والمغاربة غدا أو بعد غد يحللون لكم الزواج من اختكم او ............. لا الحديد كيندق فسخانتووووووووووووووووو لا حول ولا قوة الا بالله
35 - CITOYEN MAROCAIN الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 16:04
LE GROS MOT QUE VOUS AVEZ CITE VOUS CONCERNE EXACTEMENT;NOUS AVONS BIEN COMPRIS;MAIS TOI (JE NE DIS PAS VOUS)
TU N'AS RIEN COMPRIS QUE CE SONT DES FEMMES SURTOUT QUI REJETTENT CET HORREUR QUE D'AUCUNS COMME TOI VEULENT INTRODUIRE.
LA PEUPLE A DIT NON
36 - MED الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 16:13
هذه السفينة تريد الاجهاض المجاني لتشجيع الفساد في المغرب لان المغرب يحطم رقم قياسي عالمي وهذ يرجع الى الفقر الفساد الاداري سرقة اموال الشعب والعام وتسلط الحكومات الفاشلة على هذا الشعب البريء الذي يصبر لها مع ازمنة العصور على الاقدار التي تصيبه .
37 - ahmedaghola الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 16:30
لا يمكن لي آبن كيران أن يسمح لهؤلائك أن يمارسو نشاطهم الإجرامي لو حصل ذالك سنصلي صلاة الجنازة
على هده الحوكومة
38 - bèrbère الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 16:34
انا ضد الاجهاض لاني اعتبره تشجيع للدعارة.ولكن انا بغيت كرامة الرجال العرب تتبهدل مليح لحقاش لما المراءة تنتفض على شيء يقولوا (قليلات عقل ودين ) وبالليل لما يخطئ معاها ويروح برجليه او ياخد طيارة يعتدي على خادمة او طفلة او يغريهما بماله ولسانه يقول لك (اين عقلها ومجموعة ويحملها كل شيء اهانة والدل وحمل وولادة ووجع ومصروف كأنه انسان لم يبلغ رشده هداك الوقت لايستحظر قليلات عقل ودين وقبح الله الفقر ولو كان الفقر رجلا لقتلته او رفقا بالقوارير ما كاين غير كيدهن عظيم والمراءة عورة وفتنة يحق للكل لمسها).بون انا بحال هاد التبهديلات يبردوا ليا قلبي منين يوليو الغرب يفشوا لبنات المسلمسن والعرب ودير عليها مليار خط احمر على بنات المسلمين كروشهم ما باقيش يستناو حتى يقتلوهم بالسلاح كيفما الدول الاخرى يقتلوهم في كروشهم. (العرب ينفخوا والغرب يجهضو)
39 - الحزين الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 16:37
اللهم ان هذا منكر،يجب على جميع مكونات المجتمع التصدي لهؤلاء _الشياطين_أعداء الله ورسوله،كما يجب على الدولة التدخل بحزم لمنع سفينة الكفر من الدخول الى بلدنا.مخططاتهم واضحة وضوح الشمس،انها تهدف الى ضرب عمق المجتمعات الاسلامية تحت غطاء حقوق المرأة والأعمال الاجتماعية والانسانية...كما يجب مقاومة فلول العلمانية في وطننا الحبيب والتي ترعاها لوبيات الكفر الخارجية الداعية الى تحطيم القيم الدينية التي جاء بها الاسلام.الحمد لله حكومتنا واعية كل الوعي بمثل هذه المناورات المعادية،ولنا ثقة تامة في صرامتها مع كل من سولت له نفسه العبث بثوابت الأمة.
40 - مغر بية الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 17:24
السلام ورحمة الله جمعية مالي تستهزء بالمغاربة وتمس بالسيادة الوطنية
وتضرب عرض الحائط القوانين الجنائية فأغلبية الدول لها خلافات في مسألة الاجهاض وبالتالي تتحمل حكومة بنكيران مسؤوليتها في السماح لها بأن ترسو على شواطئ المغرب ونعتبر المغربيات المقدمات على هده العمليات خائنات للوطن والدين سلام
41 - ابراهيم المفيد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 17:34
انا من الحسيمة و اني حريص على دين الله اولا و اعانة الناس , فابشر الموقع المحترب المبارك هيسبريس اني متربص لهذه السفينة ان ظهرة على شواطئ ساحلنا , والسلام عليكم
42 - عبد الله الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 17:41
عندي تساءل قالت رئيسة الجمعية ان عدد حالات الاجهاض تصل الى 600 حالة في اليوم هل زنى المحارم و حالات الاغتصاب تصل الى هذا الرقم حتى نتخفى وراء هذه الحالات الناذرة و نطالب بالغاء الفصل الذي يجرم الاجهاض ام ان هذا در للرماد في العيون حتى تصل هذه الجمعية الى ماربها
43 - مجرد تعليق الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 17:53
إلى كل الغوائيين أعلاه
أين كلماتكم الغليظة و شهامتكم و بناتكم المحصنات من أطفال الشوارع، من منكم مد يد العون لشابة اغتُصبت و لامرأة رُمي بها وبجنينها في الشوراع و لطفل نكره الزمان قبل أن ينكراه والداه ....
أين وجهكم من مئات الأطفال المشردين بين شوراعكم و المتسولين بين ظهرانكم و الأرامل الراكعات أمام أبواب مساجدكم ....
حادقين فالهضرة و اللغو ...
انتصروا لنسائكم و بناتكم ولأطفال شوراعكم و أعيدوا الحق لأصحابه من كل من سولت له نفسه الضحك على بنات البلد، أولها الاعتراف بالمولود و النفقة عليه بدل رميه للسعاية في الشوارع...
عندها ..... ستكون لكم مصداقية
44 - amazighi الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 18:03
انهضو امام حواسبكم وتوجهو نحو هذه السفينة بدلا من هذه التعليقات التي لا تفيد في شيء، اين انتم ياشرافاء هذه الدولة واين انتم يا من يمثلون هذا الشعب هذا لقد بلغ السيل الزبى. اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر
45 - غيور الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 18:18
احذروا ايها المسلمون والمسلمات فهذا النوع من الويارات غير المرغوب فيها يدخل في اطار المخططات الجهنمية التي تتبناها الصهاينة لافساد اخلاق الشباب الشابات المسلمين عامة.
اتدرون ان من بين اهداف هؤلاء الصهاينة هو استهداف اخلاق ابنائنا على المدى البعيد من خلال تخريبها عن طريق نشر ما يسمونه بثقافة الانفتاح وحرية التعبير والحرية الشخصية الى ىخره من المفاهم التضليلية الاخرى.

فاذن ايها الشباب المسلم حافظوا على جينكم من الدخلاء الصهاينة واحذروا عملائهم في الداخل والذين يقلدونهم لاجل قضاء مصالحهم الشخصية...
فاعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
46 - مولاي السلطان الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 18:41
يجب حل هذه الحركة الملقبة بمالي لانها لا تحترم الدستور ولا السلام و الدين و الاعراف

اين انت يا حكومة المسلمين يا من تدافيعن عن اعراض الشعب و ابناء الشعب في بطون امهاتهم ؟؟؟
47 - Rami الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 18:43
إقرؤوا تاريخكم فالقتل والتعديب للشعوب المغاربية من طرف الفرنسيين والإيطاليين
والإسبان والهولنديين أثناء الإستعماريعجزالمرء وصفها٠
والآن يأتون لقتل ما في أرحام أمهاتكم -أخواتكم-زوجاتكم ٠
الاجهاض ممنوع في بعض الدول الأروبية وبعض الولايات الأمريكية فكيف تسمحون
لنصارى حاقدين أن يرتكبوا هده الجريمة الشنعاء في بلد يحكى أنه مسلم يقوده حزب يحكى
أنه مسلم وقائد يحكى أنه أمير المؤؤؤؤؤمنننننننين٠
أهل يحبونكم أهل هذه الباخرة كل هذا الحب ليأتونكم عبر البحار؟؟؟
إقرؤوا تاريخكم وقرأنكم الكريم فبهما الدواء لكل أمراضكم الإجتماعية المستوردة ٠
48 - بوعلي333 الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 20:25
باسم الله والحمد لله:
هذه السفينة المشبوهة يجب التصدي لها أكثر مما يتصدى لسفن القراصنة !!
لأن طاقمها والفريق العامل بها أكبر لصوص للعفة وقطاع طريق الفضيلة ونهّاب الأخلاق وسرّاق الأعراف المحمودة . فالحذر الحذر ياأمة العفة والأخلاق الفاضلة.
يعيش المرء ما استحيى بخير === ويبقى العود ما بقي اللحاء
فلا والله ما في العيش خير === ولا الدنيا إذا ذهب الحياء
وانشروا
49 - ام عمر الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 21:17
الفصل الثالث

لماذا نزلزل الأرض تحت الأقدام!؟
"التشريع المغربي لم يحسم بعد في قضية الإجهاض"؟
و الفصل الثالث من الدستور؟
"الإسلام دين الدولة، والدولة تضمن لكل واحد حرية ممارسة شؤونه الدينية".
و ماذا نجيب يوم اليوم قبل غد ؟
(( وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ* بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ))
عفوا !
لن نقبل انهيار منظماتنا لحقوق الإنسان في فخاخ:
"الحق في التعبير" ؟
"الحرية الفردية" ؟
"ملكية الجسد" ؟...
ضريبة الربيع الإنساني كشفت للعميان و الصم بشاعة التقتيل باسم ...؟
لكن !
أ هناك فرق بين ما يحدث فوق الأرض و ما يحدث في الأرحام ؟
أ وليست كلها نفوس بشرية !
أ وليسوا مجردين من الحول و القوة جميعا ؟
لماذا يراد تحميلهم ذنب جلاديهم ؟
ألا نتحمل مسؤولياتنا جميعا ؟
أفرادا و جماعات
مواطنين و مؤولين
أقارب و أباعد
أبناء و آباء
لا اله إلا الله محمد رسول الله
اللهم ارحم عبادك
اللهم الطف بعيالك
اللهم اهدنا الصراط المستقيم
و صلى الله على من أرسلته رحمة للعالمين
50 - غيور الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 22:29
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد :
إن كثرة الحريات في هذه الأيام جعل بعض الملاحدة والمثليين والزناة وآكليي رمضان إلى الظهور علنا بدعوة الحرية والمساواة أي حرية هذه و أي مساواة نحن ولله الحمد لنا أعظم دين به القوانين المنظمة للمجتمع المسلم ويبين لنا الحلال والحرام .
إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تعوذ من هذا الزمان
عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
كيف أنتم إذا وقعت فيكم خمس ؟ وأعوذ بالله أن تكون فيكم أو تدركوها :
1- ما ظهرت الفاحشة في قوم قط يعمل بها فيهم علانية ؛ إلا ظهر فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم ،
2- وما منع قوم الزكاة ؛ إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ،
3- وما بخس قوم المكيال والميزان ؛ إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان ،
4- ولا حكم أمراؤهم بغير ما أنزل الله ؛ إلا سلط الله عليهم عدوهم فاستنقذوا بعض ما في أيديهم
5- وما عطلوا كتاب الله وسنة نبيه ؛ إلا جعل الله بأسهم بينهم
51 - nadia الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:05
لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
إشاعة
إشاعة
إشاعة
52 - احمد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:22
نطالب جميع من فيه مثقال ذرة من حب وغيرة على هذا الوطن الحبيب سواء كان مسؤولا او غير مسؤول ان يرفض هذه السفينة((..الفضيحة..العار..)) لان هذا الوطن يشرفنا جميعا ان يظهر فيه او منه اي شيء جميل ..نفرح نعتز لاكن لانرضى ان يصور كانه بلد رجاله زناة وزناداقه ونساؤه ....الى ءاخره ....ارجوكم .....حافظوا على كرامه وعظمة هذا الوطن وشهامة وشرف طيبوبة هذا الشعب العظيم
والسلام
53 - عبد الله الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 00:24
الصراحة لله أن مواطن مغربي في بلاد المهجر بأوروبا كان عندي مشروع دخول البلاد بصفة نهائية من أجل ولادي اللي خايف عليهم من فقدان الهوية و من خطر السياق الإباحي في الغرب، لكن مني كا نطالع في الجرائد و المواقع الإعلامية المغربية و نتابع تطورات نشر الفساد في المغرب تحت مسميات عدة و عبر أشخاص و هيئات عدة و التعذيب الهمجي و الانطباع اللي كا يقول لي أن حتى واحد رسمي من أصحاب القرار في المغرب لا الباينين و لا اللي في الظل ما كا يبين مقاومة و تصدي، قررت الهجرة لشي بلاد إسلامية أخرى اللي واخا يكون فيها الفساد و خاصة الأخلاقي و عدم احترام حقوق الإنسان ما غاديش يكون بحال اللي واقع في المغرب المحكوم للأسف فنظري اليوم من قبل مافيات غادين بيه للهاوية، و ما نقصدش هنا الحكومة و البرلمان، راكم عارفين قصدي. الله يلطف بالمغرب راه بوادر واحد الخريف مغربي كتبان و القادم مجهول. يا ربي تهني المغاربة من الحوش اللي باغين يخرجو على المغرب و يفسدو أبناء المسلمين و يتكرفصو على الشباب ديالو.
54 - س الرحماني الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 01:23
اين الاسلام والمسلمين من هده االمناكر ,ادا وقعت الواقعة ستكون مهزلة وفضيحة يندى لها الجبين ووصمة عار على بلدنا وبناتنا وتنكر لديننا وعقيدتنا وما امرنا به الخالق عز وجل لقوله تعالى ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق,وفي اية اخرى قال تعالى ولا تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءًا كَبِيرً صدق الله العظيم .
55 - أطلــــــســـــي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 02:14
رسالتا الى الحكومة اوقفوا هذه المهازل اوقفوا هذه المهازل ان الشعب المغربي كله سيقف صفا واحدا لمنع هؤلاء السفاحين الجزارين الذين يريدون استباحة اخلاقنا و قيمنا الاسلامية المثلى، لا نريد لهم الدخول الى بلادنا اينك يا وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية اينك يا ايها المجلس العلمي اينك يا وزارة الداخلية اينكم ايها المسؤولون؟؟؟؟؟ اذا كنتم لا تودون او لا تقدرون على التدخل ليقاف هذه المهزلة بموقف رسمي ثابث فانتم تشرعون الابواب على مشراعيها تعرفون ان الشعب المغربي مسلم لا يقبل هذه الترهات، لا نريد منكم ان تتدخلوا في الوقت الميت او في الوقت بدل الضائع لانكم بهكذا اشياء انتم متأخرون و الشعب المغربي متقدم عليكم في افكاره و تنديداته و شجبه لهذه المصائب التي تتربص بنا، إننا بدأنا نفقد اعصابنا منكم ايها المسؤولون لانكم تضحكون الشعوب الاسلامية و الدولية فينا بدون موجب حق ، فلماذا تغمسون رؤوسكم في التراب و كأن شيئا لم يكن يا ايها المسيرون لشؤوننا نحن ننبهكم و ننبهكم لا تتأخروا فاتخدوا القرار المناسب في المكان المناسب و بالسرعة المطلوبة و لا تتركوا الابواب مفتوحة لكل الاحتمالات و انتم لا شك تعرفون الشعب
56 - آدم الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 02:27
كلامي موجه الى المسؤولين في ادارة هذا البلد: هل اصبحتم عاجزين عن معالجة هذه الكارثة فأستدعيتم معمل قتل الاجنة الهولندي المحمول على هذه السفينة الهولندية الملعونة لمعالجة هذه المشكلة السيادية؟؟
أين قرآنكم و علمائكم و منظريكم و أطبائكم؟
و أتسائل ايضا:
لماذا لم يرسلوا سفينة عليها مشفى لانقاذ حياة الكثير من المرضى المستعصية حالاتهم على مشافي هذا البلد لانقاذ حياتهم بدل من قتل الاجنة؟؟؟
هم حاضرون فقط لنشر الرذيلة بارسال مرة سفينة الشذوذ الجنسي و هذه المرة سفينة تقطيع اوصال الاجنة في الارحام!!
هؤلاء يوريدون ارجاعنا الى زمن الجاهلية، الى عصر وأد البنات الذي قضى عليه نبي الرحمة سيدنا محمد ص.
و ايضا:
اين الوطنيين و الغيورين من هذا البلد امام هكذا افعال؟
اين الدين و الغيرة و الكرامة و السيادة؟

اخيرا انا كلي امل من أن الغيورين على هذا البلد سوف يطردون هذه السفينة و مجرميها قتلة الاجنة الهولنديين.
57 - نور الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 04:01
هده السفينة تجوب العلم لاجهاد السيدات،لاخد المشيمة بعد عملية الاجهاد لتصنيع اغلي عقار محارب لشيخوخة و مرض زهايمر.
58 - FOUAD الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 09:53
Je suis pour l'avortement
regardez un peu autour de vous et comptez le nombre d'enfants bondonnés dans les rues marocaines

arretez de juger sans réfléchir
wasalem
59 - العلمانى والسلفى مسؤلون الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 09:55
السيد العلمانى ياريت لو كنت بعرف اكتب بالفرنسيه حتى لوصل لك كبر الماساه،
اخى فى لانسانيه ادعوك ومنظماتكم ايقاف هذه الجريمه التى ترتكب على مرمى نظرك ويدك انها جريمه اخلاقيه ان الزنا والتشرد والاغتصاب يرتكب فى حق انسان يستطيع الدفاع عن نفسه وربما من قبل عدو له، فى حين جريمه الاجهاض ترتكب على شخص لا يستطيع الدفاع عن نفسه باي وسيله وكذلك من قبل أعز الناس له "امه" اذا كان اغتصاب اختك يوجب تشديد العقاب لانها من اقرب الناس لك فماذا نقول فى الاجهاض من قبل الام نحو حنينها بل وتستعيين باخرون سفله ومجرميين. اخى العالم جله بل كله يرفض هذه الجريمه هذه لعدم اخلاقيها. ارجوك التحرك
اما اخى السلفى تذكر يوم العرض ان سوف تاتى وفى عنقك الاف الارواح التى زهقت امام ولم تحرك ساكن.
الجميع مسئول انا وانت وانتى والله المستعان
سودانى مهتم بالشان المغربى، خريج جامعة الحسن 2
60 - Mariam الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 10:00
واباااااااااااااااااركة تعليقاتكم تضحك لما تقولون أن هذه السفينة تريد أن تنشر الفساد أيها المتخلفون الفساد انتم الذين نشرتموه لما تتلاعبون ببنات الناس وتغررهن فكم من فتات سقطت في شباككم والآن تتحلو فمكم وتتشعرون وتبثونة الفتوى فين كانت الفتوى لما كنت تقومون بالفاحشة وتستنكر ون لها من بعد باز لوجهكم أتمنى ان تفيقو من القلبة وتتقو الله في إخواتكم المغربيات وإذا ماكنتش نيتكم تتزوجو وتكونو أسرة فبلاش من التلاعب بعواطف النساء واعراضهم باركة من ركن المفتي المشكل موجود ولازم نلق أو ليه حل وقبل ماتكون سفينة waves أحسن تكون سفينة تربية جنسية وموانع الحمل
61 - محمد رضى العرائشي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 10:56
يجب رفض هذه الفكرة تماما و لا يجب حتى التفكير بيها .
-لأنها تمس بالديانة الاسلامية جمعاء .
-ستحفز النساء على فعل مثل هذه الجريمة ,كقول الله تعالى (من قتل نفسا زكية بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميا) .
وشكرا .
62 - AMAL الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 11:32
كلما قرئت تعليقا إلا حزنت علي وعليكم وعلى دين السلام.لاأرى إلا الخوف والنفاق أوجوج ديال الوجاه فالمرأة إذا حملت فهناك رجلااا أغواها بالكذب أو هناك إغتصاب.فين كتمشي رجولتكم وإسلامكم عند القيام بهذا الفعل المشين.برك من هاد الحقد للغيرفالإسلام ضد هذا يامسلمين.
63 - Mohamed الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 11:45
La question que je me pose
,,Nous sommes des êtres humains et l'être humain est faible devant le désir et le sexe donc il ya des accidents, des femmes tombent enceinte accidentellment
?Donc quoi faire
-- -Abondonner ces Jeunes femmes ce n'est pas pour autant que les problèmes vont disparaitre
Donc être solidaire est essayer de les aiders par tous les moyens.
N'essayer pas d'introduire la religion dans tous les sujet de la vie courante
,La religion est quelques chose de personnel personne ne peux juger les erreurs des autres ,nôtre religion est une religion de pardon avant tous
64 - le marocain الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 11:55
Je defis ces gens s'ils peuvent aller naviguer aux usa ou bien même en france les pays qui reclament la liberte.
65 - hnino الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 12:43
من يقدم على هده الجريمة في غنى ان اية مساعدة لا من قريب ولا من بعيد , و بالتالي فالطبقة الغنية والميسورة ليست في حاجة الى مثل هده التفاهات ام الفئات المحرومة فلن تستطيع الوصول الى السفينة اصلا
66 - observator x الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 12:53
قبل اللجوء الى هذه الادوية المسببة للاجهاض.للماذا لا تضع كل من ابتليت بالزنى ان تضع في حقيبتها اليدوية علب العوازل الطبية او حبوب منع الحمل؟
الزنى يا يا ايتها الداعيات لتحليل الاجهاض الا تعلمن انه "فاحشة وساء سبيلا" بنص قراني. والاحتياط من الحمل بالوسائل المتاحة اخف ضررا وارحم من قتل النفس بدون وجه حق. فا تقين الله في ارحامكن التي خلقها الله للانجاب الحلال. ولاتغرنك هذه الدعوات للانحلال والتفسخ.
67 - الراعي الرسمي لرعاية البقر الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:04
حق المرأة بالإجهاض ... ما هو المانع من ذلك؟؟ الدين ؟؟ الحس الإنساني ؟؟ إن قلنا انه الدين.. فالإسلام لا يحكم بكافة مذاهبه بإطلاق تحريم الإجهاض بالمطلق .. بل يضع له شروط معينة .. يجيز للمرأة من خلال هذه الشروط الاجهاض.. فإذن المسألة ليست تحريما إطلاقيا.. اما ما تفضل به بعض المعلقين - اعني الآية القرآنية - فدقة التعبير في القرآن التي حددت في آية اخرى مراحل تطور الجنين بـالعلقة والمضغة... الخ ... لم تأت هنا بتعبير الجنين بل الوليد .. كما وحددت ايضا علة القتل الا وهو الإملاق .. وهو امر كان سائدا على ما يعلم في الجزيرة العربية ما قبل الاسلام .. بهذا فحملها على الجنين وعملية الإجهاض - خصوصا وان عدة من الفقهاء قد حددوا مدة زمنية من الحمل لتلج الروح في الجنين .. واعتبروا ان إسقاطه قبل ولوج الروح فيه امر غيرمحرم - اعتقد بانه امر غير دقيق ... ثم لتسمحو لي بالسؤال : هل فرض الإسلام على المرأة التي تجهض جنينها قصاص القتل .. كما هو الحال فيمن يقتل شخصا آخرا؟؟ الجواب طبعا هو لا .. بهذا فربط موضوع الإجهاض بالقتل من وجهة نظر اسلامية اظن انه يحتاج الى مزيد من النظر ..
68 - المنصف الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:11
ا ين الجمعيات النسوية التي تدافع على حقوق المراة ?اين جمعيات حقوق الانسان ?اليس الجنين انسانا ?ثم اليس على الحكومة ان تشطب على جمعية حركة مالي ?اوتحاكم صاحبتها ?اهذا العمل هو ما يحتاجه المغاربة لتدعم هذه الجمعية?وهل مصاريف السفينة والاطباء والممرضين والمرافقين, تدفعه هولاندا احسانا, ام وراء ذلك الاتحاد الاوروبي كله.ان اليونان واسبانيا تشتكيان الخصاص ,وهم يحرقون الاموال من اجل سواد عيون العرب والمسلمين.فمتى نستيقظ?
69 - نجاة الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:19
هدا تشجيع على انتشار الفساد الدي اصبح كالنار في الهشيم في هدا البلد الدي يجب ان نساهم دائما في بنائه و ليس في ترك كل من هب ودب في تقرير مصائرنا نيابة عنا من تكون هده السفينة لتقرر قتل ابنائنا فقتل طفل في رحم امه كقتل طفل شارع ليس له اي دنب في وضعيته فهدا عار ادا تركنا هده السفينة ترسو على شواطئنا و تقتل في ابنائنا
70 - مغربي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:32
السلام عليكم، لمادا يتم دائما ربط الإجهاض بالزنا و اللرديلة، هناك مئات آلاف الحالات التي يود فيها الزوجان الإجهاض لأسباب كثيرة منها كون الحمل غير مخطط له أو مقدور عليه إما صحيا للزوجة أو إقتصاديا أو لوجود أبناء و عدم رغبة الزوجين في المزيد أو أو أو...
إدا تقدم الزوجان لطلب الإجهاض و ثبت أنه حمل شرعي و كان طلب الإجهاض قبل أن تكون روح في الجنين، لمادا يتدخل الناس لمنع دلك، ما شأنهم؟
أخيرا، إدا كنتم فعلا متحمسين ضد الإجهاض و تحبون الحياة إلى هده الدرجة فليتقدم رجل منكم إلى التكفل بمصاريف الطفل إلى أن يكبر أو يكفله، بدل ان يقيم الدنيا ولا يقعدها و عندما يولد الطفل يدير له ظهره و يترك العائلة تتخبط في ظلل من العداب و الشقاء. إن كان منكم من يستطيع أن يقدم حلا عمليا لحل سبب الإجهاض فليتكلم و إن لم يكن عنده خير يقال فليكف عن النباح و ادعاء الفضيلة لأنني متأكد أنه نصف من هو ضد الإجهاض منكم لو وقع في حاجة إليه سيكون من أكبر المناصرين له و يجد له ألف عدر و عدر
71 - الراعي الرسمي لرعاية البقر2 الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:34
في كل الأحوال لا يمكن الإصرار على النظر إلى عملية الإجهاض بأحد لونين متناقضين ، إما الأبيض أو الأسود. فلا مؤيدو الإجهاض هم من الشياطين القتلة و لا مناهضو الإجهاض هم من الملائكة البررة، و لو تمعن المناهضون في مسألة الإجهاض لوجدو بأنها " إجراء " تقوم به المرأة لأنها " مضطرة " لذلك , و هي تقوم بأفضل الخيارات المتاحة لها التي تقدر على تحملها و التعامل معها , و حتى لو كان هذا الإجراء يصب في مصلحتها على المدى القريب إلا أنه يصب في مجال " الرحمة " للجنين بشكل أو بآخر . و أنا حتى اليوم لم أعرف امرأة قامت بالإجهاض من باب " حب الإكتشاف " و لا حتى قرأت عن ذلك , بل هو عن " اضطرار " حتى لو رفض البعض أن يراها كذلك . و إذا كان البعض يعتبر الإجهاض جريمة في حق فرد , فأنا أعتبر الإنجاب الغير مسؤول جريمة في حق المجتمع ككل و ليس الطفل وحده الذي سيكون مصيره معلق بين اختيارين أحلاهما مر:
- سترمي به أم إلى مزبلة في إحدى الليالي المظلمة أو إذا كانت أكثر إنسانية فستضعه أمام باب إحدى الخيريات
- ستحتفظ بالطفل و ستقوم بإساءة معاملته عمدا أو بدون قصد نابع عن عقلها الباطن الذي يرفض وجود هذا الطفل المفروض عليها .
72 - grossesses non souhaitable الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:18
M. frère laïc dans une humanité invitons, vous et votre organisation pour arrêter ce crime commis jeter vos yeux et de la main un crime moral, que l'adultère, l'itinérance et le viol commis dans la bonne personne peut se défendre et peut-être par l'ennemi pour lui, tandis que le crime de l'avortement commis sur une personne ne peut pas se défendre par tout moyen, et par les gens de plus cher, "sa mère" si il a violé ta sœur nécessite sanctions plus sévères pour elle des personnes les plus proches de vous que dirons-nous de l'avortement par la mère à son bébé et même d'utiliser Bachron Sfielh et les criminels. Mon frère le Gelle monde entier, mais rejette ce crime Ce n'est pas une morale. S'il vous plaît, passer
Le frère salafiste souviens d'affichage viendra dans votre cou de milliers de vies qui ont été perdues en face de vous ne bougeait pas résidents.
Tout le monde responsable,vous et moi et Dieu Ante
Soudanais intéressés par les affaires marocain, diplômé de l'Université de Hassan
73 - hassan الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:42
هذا ما كان ينقصنا
في حين تشتغل حكومات الدول في ازالة انواع الفقر و الهشاشة و تقوية اقتصاداتها
نحن في المغرب نستقبل سفنا للشواذ و الاجهاض و المهرجانات الساقطة لندمر دين الله في هذه البلاد التي لم تذق العزة يوما الا ايام عزة الدين فيها
نحن وراء هذه الحكومات الى حين نصبح جميعا قواويد و شواذ و بلد عاهرات فحسبنا الله و نعم الوكيل اصبحنا نسب و نعير ببلد الفسوق
74 - khadija الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 17:38
علاش هاد النسا ماكافكروش فالعواقب ديال هاد الاعمال الدنيئة . راه كيعملو 2دنوب أولا الزنا و ثانيا ما هو أبشع قتل النفس وخاص لي عملات شيحجا تحمل المسؤولية ديالها باش تكون عبرة ومانساوش تطبيق العقوبات لي فرضها الدين ديالنا .لأن كلما بتعدنا على الدين تخبطنا فمزيد من دوامة هاد المشاكل.
75 - عزوز الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 18:48
للتدكير فقط: يستعمل الجنين موضوع الاجهاض في عمليات تجميلية باهضة الثمن embryon ou foetus . مما يجعل هده الجمعية غير الحكومية تستغل هده المبادرات لجمع وبيع هده الاجنة المستخرجة.
والهدف الثاني هو ضرب المبادء الاسلامية التي تحرم الاجهاض.
اللهم ان هدا منكر
76 - مغربية بنت الامازيغ الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 19:13
نحن بنات المغرب اخواتكم وزوجاتكم وجداتكم ووو احترموناااا يا من يسبوناا ويتهمنا الفساد والانحلال في حين انه سبب مباشر بالوعود الكادبة .انا لم ولن اكن ضحية احد منكم لكن ادافع عن المظلومات اتقو لله فيهن لان ليس كل من حملت ليست لها اخلاق فهناك المتخلفات عقليا والمراهقات اللواتي يصدقن وعودكم صاحب التعليق66 هل انت مسلم انا اشك في اسلامك انت الذي يامر الفتيات والشباب بحمل العوازل الطبية وموانع الحمل فهدا متل اصحااب السفينة او اكتر.
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال