24 ساعة

مواقيت الصلاة

28/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3807:0912:2015:0017:2318:42

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل اطلعت على تفاصيل مشروع قانون الماليَّة للعام 2015؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.42

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مقاطع فيديو على اليوتوب "تُمرِّغ" كرامة المغربيات في الوحل

مقاطع فيديو على اليوتوب "تُمرِّغ" كرامة المغربيات في الوحل

مقاطع فيديو على اليوتوب "تُمرِّغ" كرامة المغربيات في الوحل

أضحى موقع "اليوتوب" فضاء مفضلا للبعض لبث العديد من مقاطع الفيديو التي تتضمن إساءة إلى كرامة المغربيات، عن قصد أو عن غير قصد، وهي المواد المرئية التي يُقبل عليها الآلاف الكثيرة من مرتادي هذا الموقع الشهير، فيصبح مقطع الفيديو فرصة من لدن المتربصين لإلقاء السباب والشتائم والطعن في أخلاق المغربيات دون تمييز بين الصالح والطالح منهن.

وفيما يرى أصحاب هذه الفيديوهات، أو الواقفون وراء بثها، بأنهم لا يلقون بالباطل على فئات من الفتيات والنساء ذوات السلوكيات "المنحرفة" والمعوجة باعتبار أن التسجيلات المرئية تصوير لواقع لا يُرتفع عليه، يعتبر آخرون بأنه في نشر تلك المقاطع إساءة بالغة للمغربيات وتمريغ لكرامتهن في الوحل، ومساعدة للشامتين بأن يروجوا صورة مغلوطة عن حقيقة المرأة المغربية.

"مفاتن" للمشاهدة

وانتشرت في موقع اليوتوب، وغيره من المواقع الإلكترونية الشبيهة، مقاطع فيديو لفتيات مغربيات يعرضن "مفاتن" أجسادهن أمام أصدقائهن وخلانهن خلسة أو علانية، وذلك أثناء محادثاتهن معهم عبر تقنية "الشات"، إما جلبا للإعجاب أو طمعا في المال أو رغبة في الزواج، وربما لهن في ذلك مآرب أخرى أفضت بهن إلى الوقوع في "مصيدة" اليوتوب.

وقال مراد السماعلي، ناشط في موقع اليوتوب، في تصريحات لهسبريس إن أغلب مقاطع الفيديو التي يبثها بعض الشباب المغربي في اليوتوب وغيره، وتعرض مشاهد لفتيات في عمر الزهور يتعرين أمام "الكام" إنما هي مقاطع كيدية يطغى عليها طابع الانتقام من هؤلاء الفتيات.

وتابع الناشط بأن جُل البنات اللائي ظهرن على اليوتوب مجرد ضحايا للتلصص أو القرصنة، وأيضا لعمليات انتقام رخيصة من لدن أصدقاء ربطتهم معهن علاقات حب أو غرام أو صُحبة غير بريئة، مردفا بأنه كم من فتاة ضاع شرفها وتنكرت لها أسرتها بسبب انتشار صورها وبياناتها من عنوان السكن أو رقم الهاتف في اليوتوب.

ودعا الناشط في الانترنت المغربيات لاتخاذ كل ظروف الحيطة والحذر من مثل هذه المواقف المشبوهة، من خلال رفض الفتاة التعري أمام كاميرات الغير حتى لو كان خطيبها أو زوجها، لأن لا أحد يضمن طريقة انتقال هذه الصور من يد إلى يد حتى تعم أرجاء العالم بواسطة الشبكة العنكبوتية.

قناص "المومسات"؟

وحظيت تسجيلات صوتية يبثها مغربي، لم يكشف عن حقيقة هويته ويلقب نفسه "سي المنادي"، منذ أشهر على موقع "يوتوب" بمتابعة كثيفة من طرف متصفحي مواقع الانترنت، والذين يتوزعون بين معجبين بما يقدمه من تسجيلات هاتفية، وبين رافضين لطريقته البذيئة في الكلام.

وتخصص "سي المنادي" في وضع مقاطع صوتية يتحدث فيها هاتفيا مع فتيات ونساء أغلبهن من اللواتي يمتهنَّ الجنس، دون أن يدركن بأن كلامهن معه يخضع للتسجيل من طرف المتصل الذي يتقمص شخصيات معينة، ويلقب نفسه بأسماء يحاول أن يقنع بها المُتَّصَل بهن حتى يستدرجهن في الحديث.

وتتمثل طريقة "قناص المومسات"، كما سماه بعض مرتادي اليوتوب ومواقع النت، في ربط الاتصال الهاتفي مع فتيات أو نساء، جلهن سبق أن مارسن الرذيلة أو مازلن يمارسنها، فيما القليلات الأخريات يبحثن عن فرصة شغل أو تلميذات وطالبات أو عاملات، وذلك بعد أن يكون قد حصل على أرقامهن الهاتفية الخاصة من أصدقائه أو من مصادر مختلفة.

واستطاع القناص "الغريب" أن يسجل مقاطع صوتية مع العديد من "الضحايا" من الفتيات والنساء، ومن ذلك إيهامه لإحداهن بأنه شيخ ثري من الخليج يسمى "الشيخ سليمان المنادي"، فتبادل معها الحديث باللهجة المشرقية طالبا منها أن يلتقي بها، غير أنها ردت عليه بكونها تزوجت ولم تعد تصاحب أحدا، فطلب منها أن تمده بهواتف صديقاتها حتى يلتقي بهن في الدار البيضاء، ولما رفضت طلبه انهال عليها بالشتم والسباب البذيء.

وعلى نفس المنوال تقريبا كان يتحدث "سي المنادي" مع ضحاياه من الذين انطلت عليهن الحيلة، فمرة ادعى بأنه شاب يبحث عن مغامرة جنسية مع فتاة ليل، ومرة هاجم سيدة لأنها اختارت زوجا كبيرا في السن بعد أن قضت حياتها في الرذيلة، فيما اختار في مكالمات أخرى أن يتقمص دور صاحب شركة يرغب في توظيف الفتيات قبل أن يبدأ معاكسة ضحيته بكلام فاحش.

انعكاس لمجتمع "مريض"

وبالنسبة للباحثة الاجتماعية مريم العوفير فإن بث وانتشار مقاطع فيديو تسيء إلى المغربيات هو عبارة عن انعكاس حقيقي لما يوجد حقيقة داخل المجتمع المغربي، مضيفة في تصريحات لهسبريس بأن هذه الفئة من الفتيات اللواتي يظهرن في اليوتوب من تلقاء أنفسهن أو رغما عنهن موجودة في المجتمع، ولا يمكن إنكار ذلك.

ولكن، تردف العوفير، فضح هؤلاء الفتيات بتلك الطريقة، سواء كن تلميذات أو طالبات أو عاملات أو ممتهنات للجنس، ليس سليما ولا صائبا ولا يعد فعلا حضاريا يمكن أن نبني به الشخصية المغربية، كما لا يشرف المغاربة أمام غيرهم، مستدلة بأن التعليقات المسيئة التي تصاحب تلك المقاطع غالبا ما يثيرها معلقون من جنسية بلد عربي جار له خصومة سياسية مع المغرب.

واستطردت الباحثة بأن ما سمته "أمراض" المجتمع وأعطابه الجنسية والنفسية تظهر بجلاء في موقع اليوتوب مثلا، حيث توجد تسجيلات هائلة من مشاهد مغربيات يرقصن أو صور فتيات يستعرضن ممتلكاتهن الجسدية بكل حرية، ومنهم من تعرضن لاحتيال أو نصب استهدف صورهن الحميمية، وأيضا هناك تسجيلات لفتيات يتحدثن بكل جرأة عن علاقاتهن وتصوراتهن الجنسية، وهو الأمر الذي لم يكن شائعا في المجتمع المغربي في سنوات خلت".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (136)

1 - لمادا الخميس 08 نونبر 2012 - 10:14
لماد ما هده هي حقيقة انا كمغربي مقيم في خليج فأصعب سوأل لا أحب أن أسمعه هو شو جنسيتك لان جنسية مغربية مرتيطة بدعارة وسحر وهدا يرجع الى دولة التي تسمح لي هده طبقة للسفر وهده هي نتيجة
2 - حسام المكناسي الخميس 08 نونبر 2012 - 10:17
الاب في الشغل والام في الشغل كذلك والبنت امام الكام والشياطين يلتفون حولها ماذا ننتظر من ابنائنا وبناتنا ???يجب ان نربي اولادنا في البيت والمدرسة والمسجد هادشي بزاف الله يلطف بنا الله يسترنا
3 - Rym الخميس 08 نونبر 2012 - 10:30
على المسلمين و المسلمات الحرص على العفاف والتعفف عن الحرام فالقابض على دينه كالقابض على الجمر، و لنا في قصة سيدنا يوسف عليه السلام احسن العبر : امرأة العزيز تهيئ له المكان والأمان وهو شاب ومع ذلك ترك وذاق لذة العفاف وكان سيد المتعففين!
وعلى الذي يهتك اعراض الناس ان يخش الله ويتقه في اهل بيته و ان يحفظ لسانــه من الرمي و القذف !
4 - noura الخميس 08 نونبر 2012 - 10:37
ا لمنادي ليس هو من نشر الفيديوهات ولكن مستمعين ثانيين كانو حاضرين وقت المكالمة في غرف الشات هم من قاموا بنشر التسجلات ولم تكن االا لاجل الضحك كما انبه كل لقراء ان يحتاطوا من اتصالات بعض قللي التربية و الذين يتصلون على رجل الامن و فنادق و صيدليات و كوميسريات و منازل من خلال برنامج سكايب لن رقم المتصل لا يظهر ولقد حضرت شخصيا هذه المكالمات الوسخة من غرف الشات في البالتوك وكم من شخص او عاؤلة دمرت بسببهم
5 - مغربية الخميس 08 نونبر 2012 - 10:38
نحن عيبنا الاولا والاخير هو عدم وجود رجال ببلدنا..اين الرجال؟؟ليس لدينا سوى الذكور..ولو كان لدينا رجال لدافعوا عن كرامتنا،،اينما سمع اسم (مغربية)الا تعني عند الناس تلك (المومسة القليلة الحياء)او (الجامحة الشهوانية)او (العديمة الكرامة )...
يااااااااا اخوتي المغاربة اتحداكم اتحداكم اتحداكم ان يقول احدكم انه رجل،،،والا فليثبت لنا رجولته في الدفاع عن اعراض بنات بلده..انا اقول هذا الكلام بكل الم ودموعي على خدي...ليس لدينا من يدافع عنا..ولا من ينصحنا..ولا من اذا اعتدى علينا احد ان يكلف نفسه ولو اعلاميا ان يرد على المعتدي....اعراضنا ذهبت وانتهكت...يبيع الواحد منكم عرضه بدراهم قليلة..اين الرجولة وجل السياح الذين ياتون لا ياتون الا للعهر والفجور؟؟لما ضيق عليكم في رغيف الخبز خرجتم الى الشوارع تصيحون..وقد انتهكت اعراضكم ومازالت ولا تتحركون...اقوام بطونهم اهم عندهم من اعراضهم الموت اليق لهم من الحياة..وااااا ويلالالالالالالالالالاه ...رباااااااااااااااااه ليس لنا غيرك رحمااااااااااااااااك ربي.
6 - ali الخميس 08 نونبر 2012 - 10:42
لطفك و سترك يا رب هذا ما يريده أعدائنا من العرب و من الغرب

وهذا نتيجة الإنحلال الأخلاقي و قلة الدين ( إذا تعرت نسائنا و.....مذا تبقى لنا)
7 - Ingénieur الخميس 08 نونبر 2012 - 10:46
YouTube ne fait que démasquer la réalité de la société marocaine donc pour moi c'est un point positif et ce qu'il faut faire ce n'est pas d'être contre mais de chercher des solutions à ces problème tabous.
8 - etranger الخميس 08 نونبر 2012 - 10:52
هذ ا غير صحيح اذا ولجنا يوتوب وبحثنا عن فضائح اي دولة عربية فنجد لكل دولة فيديووهات لنسائهم يرقصن او يتحدثن ويظهرن اجسامهن عاريات جميع الدول العربية وليس المغرب فقط لان الدوال العربية عموما من تعاني من امراض نفسية وكبت جنسي واكبر دليل هو ما يسمى منادي انسان معقد يستلذ بنطق الكلام البذئ واهانة نفسه فكيف لانسان متوازن ان يسب بتلك الالفاظ يختار نساء غارقات في المشاكل والاهانة ويبدا بسبهن ويستلذ بذلك ذكر معقد امثاله من دفع بعض النساء لامتهان الدعارة وهو سعيد بانجازاته المهينة له ولا ارى اهمية لنشر هذا الموضوع الا الامعان في الاساءة لشعبكم رجاله قبل نسائه
9 - لمهيولي الخميس 08 نونبر 2012 - 10:52
هذه الخروقات الفادحة التي تسيء إلى الشعب المغربي كافة والتي تتزايد وتستفحل سببها الفراغ الأمني الذي يشعر به مستخدمو النيت فيرتكبون المخالفات والممنوعات دون خوف أو وجل. لقد ظهرت جرائم الأنترنيت في مجالات شتى وصارت مصدرا للخوف والقلق لدى الكثيرين والكثيرات.إن الحالة هذه تتطلب إنشاء بوليس خاص بميدان الإعلاميات يتتبع الجرائم والمخالفات التي تصدر من المنحرفين ليتم ضبطهم وتقديمهم للعدالة.
10 - الى البنات والشباب الخميس 08 نونبر 2012 - 10:56
اقول لكم في زمان اختلت فيه الموازين والقيم الانسانية والاخلاقية .
هذا الذي حل ببنات بلدنا سببه بنو علمان والهامهم لهم انهم بالعري والتعري يصيرون حداثيين ومثقفين ومن خلال ذلك يقومون باستغلال المراة ذلك الكائن
المليء بالمشاعر جعلوه سلعة رخيصة . من هنا اقول لكم يا بنات بلدي اتقوا الله ولا تغرنكم الحياة الدنيا والتزموا بالحجاب الشرعي فلو كانت الحضارة في العري لكانت الحيوانات اعظم الحضارات حتى اصبح اعداء وطننا الحبيب يتهجمون علينا من خلالكن ويتهمون رجال المغرب بالدياثة اتقين الله يا بنات
فانكن ميتات . قال ربي جل في علاه ' وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى' وشكرا جزيلا هيسبريس على فتح مثل هذه المواضيع الحساسة .
11 - mourad bassime الخميس 08 نونبر 2012 - 11:02
باقي نساء العالم عفيفات الا المغربيات يا سبحان الله اتقوا الله من ستر مؤمننا في الدنيا ستره الله يوم القيامة
12 - said الخميس 08 نونبر 2012 - 11:08
وتابع الناشط بأن جُل البنات اللائي ظهرن على اليوتوب مجرد ضحايا للتلصص أو القرصنة، وأيضا لعمليات انتقام رخيصة من لدن أصدقاء ربطتهم معهن علاقات حب أو غرام أو"" صُحبة غير بريئة"" -_-'
13 - عمر 51 الخميس 08 نونبر 2012 - 11:09
المرأة المغربية أو الفتاة المغربية تعرض مفاتنها صباح مساء في الشارع العمومي على مرأى ومسمع من الجميع , وبالأحرى عندما تختلي بنفسها أو مع ....... وتلك هن : [الكاسيات العاريات المائلات المميلات ] أغلبيات النساء والفتيات المغربيات لا يهمهن ما هو أخلاقي وووووو . [ فكفى من تلبيس إبليس , ما لا يلبسه إبليس] .
14 - مواطنة الخميس 08 نونبر 2012 - 11:13
عندما نرب ابنائنا على الحقد والكره و انعدام الشرف فكيف سيحترم الغير و كيف سيربى على حماية شرف الغير بعض الفييوهات تكون عادية لكن العنوان ناسف واحيانا فيديو يركب عليه كلام ساقط مونطاج كإنتقام سبب مجهول ومع ذلك نقول انهم مراهقين لم يجدو من يردعهم و لم يجدو ما يفعلونه و استغلو اليوتوب و الانترنت بما لا يفيد لتفريغ احقادهم فهم لا يذهبون لنادي معين لرياضة لاخراج طاقتهم ولا ينخرطون في جمعية او نادي ولا يجلسون مع عائلاتهم لديهم فراغ يستغلونه بطريقة سلبية
اما من اسميتموه بالمنادي سبق انه كنت في احدى و سائل النقل و كان احدهم يتبادل المقطع مع صديقه بالبلوتوت و كان بعض في البداية مسموع و بدء يحكي لصديقه عن السيد انه يتصل بالنساء و يشتمهن رغم انه يساهم في نشرط المقطع لكن ظهر انه ضد الفكرة في حين مستقبل اليوتوب اعجب بالفكرة و قال له مزيان هاد شى و لكن لاحظن ان صوته ليس صوت شاب صغير بمعنى انه كما نقول "شارب عقلو" لكن اين هو هذا العقل.
انك بفضحهن و شتمهن لا تخدم المجتمع و ان كانت بعض هؤلاء سترهن الله و طلبنال الهداية فاللله غفور الرحيم فما بال العبد حقود منتقم و ما السبب و راء ذلك و لو تذكر ا
15 - عمر الخميس 08 نونبر 2012 - 11:13
يجب على بنات الوم ان يحترمن انفسهن حتى يحترمهم الغير والمغرب وبلاشك منح للناس هامش لابس به من الحرية الملغومة جعلت اهل الفوق واهل تحت يتصرفون كالحيوانات
16 - CASA الخميس 08 نونبر 2012 - 11:14
Dérnierement ma femme a reç un message d'un inconnu sous numéro 99 en lui demandant de chater avec l'éxpéditeur via ce numéro, de ce fait je demande à IAM et autres de cerner ces criminels et de les envoyer à la justice
17 - moslim الخميس 08 نونبر 2012 - 11:15
حسبي الله و نعم الوكيل هادا هو مصير البعد عن طريق الله هادا راه شرف المسلمين كاملين ماشي غير شرف المغربيات اتقوا الله ولتنظر كل نفس ماقدمت لغد
18 - النفاق الخميس 08 نونبر 2012 - 11:20
كفاكم نفاقا و كذبا , لو كان المغربييات يسترن انفسهن لما تجرئ عليهن احد , لكنهن يمارسن الفساد في كل دول العالم و اصبحوا ايقونة عالمية للفساد , يجب تقبل امر الواقع و مواجهته كي نتمكن من علاجه
19 - bèrbère الخميس 08 نونبر 2012 - 11:27
اذا كان مايوجد في المواقع الالكترونية موجود في الواقع فما المشكل ان وجدت في يوتوب او غيره؟
المجتمع اللذي لايعلم المراءة معنى الكرامة ولا الدفاع عن نفسها دائما ويكرسها لخدمة الرجل . فكيف ستكون بدون رجل أو عندما يكون الرجل هو بنفسه لا يوجد من يحميه ولا خدمة ولا كرامة له وهو ايضا لم يتعلم؟

لدلك لا أحد يسيء لنا فمن اساء اساء لنفسه ويحاسب نفسه ولم يسيء لغيره .ومن عمل صالحا او احسن احسن لنفسه وليس لغيره.للن نتشارك الحسنات ولا السيئات وعند الله لاتوجد الجنسيات .
فمن اشهر السيئة وعلمها كمن ارتكبها .ومن علم صالحا واشهر به كمن عمله.
20 - Mohamed الخميس 08 نونبر 2012 - 11:29
بمناسبة الكلام عن فضائح بعض المغربيات هناك فيديو معروض على موقع يوتوب بعنوان القبض على عربيات تورطن بالسحر، هذا الروبورتاج عرض على قناة أبو ظبي يتحدث عن إلقاء القبض على ساحرات يمتهن الدعارة و ينتمين إلى جنسية عربية وأن تلك الجنسية مسؤولة عن خراب الاسر بنسبة تتراوح بين 80 و90 في المائة
21 - bakero الخميس 08 نونبر 2012 - 11:37
أرجو أن يكف مثل هؤلاء الأشخاص المرضى نفسيا، أو المعقدين في حياتهم، عن بث مثل تلك الصور التي لا تنم عن حسن نية أو غرض شريف وراءه الإصلاح أو التنديد، بل فقط إثارة الفتنة وكثرة الاتهامات ضد الفتاة والمرأة المغربية التي لا تمثل الصور والفيديوهات المعروضة إلا نماذج منها دون أن تظهر الوجه الآخر الشريف والنبيل والرفيع المستوى التي تتميز به المرأة المغربية عموما بصفتها أم، أخت، زوجة، خالة، عمة، جدة أو جارة. كما أن نماذج من هذا النوع المنحط موجودة في كل أقطار العالم، ولسيت حكرا على المغربيات. وما أكثر مظاهر الفحش والعار واللاأخلاق. وليعلم أصحاب هذه الفيديوهات الدنيئة أن لهم أمهات وأخوات وخالات لا ترضين بما ترين. ومن جهة أخرى، أرجو أن يعمل ويجتهد أصحاب هذه الفيديوهات أو غيرهم، في نشر فيديوهات تظهر الجانب الشريف والطاهر والمناضل للمرأة المغربية: تلك التلميذة الفقيرة التي تقطع الكيلوميترات قاصدة مدرستها، تلك الأم الأرملة أو المطلقة التي تعيل أولادها وحدها، أو تلك الطبيبة أو المحامية أو الباحثة التي تخلص في عملها بتفان ونزاهة، أو تلك الناشطة الاجتماعية التي تعطي ولا تأخذ.
22 - عبد السلام تطوان الخميس 08 نونبر 2012 - 11:46
السلام عليكم
ان يوتيب يسيئ للعرب والمسلمين في كافة انحاء العالم لأنه لا يتمتع بالمصداقية الحقيقية ولا يحلل جميع المقاطع وخصوصا التي تسيئ السمعة وعندما يواجهه صاحبها بالدليل القاطع يتم حذف الشريط ويكتب على الشاشة لقد تم حذف هذا الشريط لأنه لا يتوفر على حقوق النشر والعديد من الفيديوهات تكون غالبا مفبركة وينشرها يوتيب وهناك العديد من الفيديوهات يتم نسبها الى المغاربة وهي ليست مغربية لأن صاحبها يريد تشويه سمعة المغاربة والمغاربة كلهم أشراف تحية خالصة لكل مغربي ومغربية المغاربة الاحرار يسقط كل من أراد بنا السوء ويقول الشاعر {ما دمت أعرف نفسي فلا يهمني الغيرذ} والسلام
23 - بن قدور الخميس 08 نونبر 2012 - 11:51
العيب على المغاربة الذين ينجذبون بالنقر على أي فيديو له عنوان غير أخلاقي مما يزيد نسبة مشاهته و يجعله في مقدمة الملفات المقترحة من طرف اليوتيوب و كأنه الصورة الحقيقة للمغاربة
بعض المغرضين يعرفون جيدا هذه الخاصية و يستثمرونها جيدا في ربط كلمة المغرب بالدعارة على جوجل و يوتيوب وغيرها
ارفعوا الفيدوهات التعليمية و الوثائقية و الثقافية ردا على كل مقطع مريض مسيء لثقافتنا الحقيقية المغربية الأصيلة .
24 - سارة الخميس 08 نونبر 2012 - 11:52
ابدا فالمغربيات اشرف النساء على هذه البسيطة واحرصهن على الشرف والكرامة وان تموت جوعا ولا تأكل من ثديها، كل ما في الأمر اننا أصبحنا نستحيي من القول بانتمائنا لهذه الجنسية الممرغة في الوحل والتي اصبحت متهمة عن حق بخلق الفساد والفتنة اينما وجدت داخل الوطن أوخارجه...فقليل من العزة يا بنات هذا الوطن
25 - jamal de france الخميس 08 نونبر 2012 - 12:00
نعم هناك الصالح و الطالح لكن الحقيقة بعض الأحيان مرة، الخليج ممتلئ بالطالح من نساء المغربيات آللتان يلجئن لبيع أجسادهن وشرفهم المتعلق بجميع شرف نساء المغربيات من أجل المال لا غير ، و من سوء الحظ أنهن الجميع يضعن في سلة واحدة في أعين الناس ، لا تأخدن العزة بالإثم ، لمذا لم ينعتن نساء الجزائريات أو التونسيات أو العربيات بهذا النعت ؟ العيب في الدولة التي فتحت لهن الأبواب وإلى عصابات لتهجرهن لدول الخليج من أجل ممارست العارة والكل يعلم ولكن لا أحد يحرك ساكن ، وأخيرا العيب ليس في اليوتوب لكن العيب فنا نحن يجب فعل شيء لإسكات الأفواه المتربصين بنساء المغرب مهما كن صالحات أم طالحات
26 - amine الخميس 08 نونبر 2012 - 12:12
للأسف واحد يحاول يبني وعشرة يهدمون هناك العديد من الشبان المغاربة في موقع يوتيوب يفعلون مابوسعهم للدفاع عن شرف المغربيات ويحاولون تغيير الصورة السلبية للمرأة المغربية ،ليأتي في الأخير بعض المغاربة منعدمي الضمير مع كامل الأسف ويضربون بعرض الحائط سمعة الوطن ويزيدون الطين بلة بتشويه سمعة بنات بلدهم بمنتهى الحقارة ،حسبنا الله ونعم الوكيل
27 - كوثر الخميس 08 نونبر 2012 - 12:17
انا مغربية واعتز كثيرا بمغربيتي فرغم كل هاته الأمور فبصراحة العالم كله يحترم المرأة المغربية ولله الحمد فأنا اسافر كثيرا و القى كل الاحترام من جميع الجنسيات و يحطوني فوق راسهم و يفتخروا ببلد حضاري و عريق اسمه المغرب .اما تلك الساقطات فهن يمثل انفسهن و فقط ولا علاقة للمغرب بهن نهائيا.
28 - Taoufik الخميس 08 نونبر 2012 - 12:22
بنات بلادي راني كنغير عليكم, ومانرضاش شي واحد براني يهدر فيكم بكلمة سوء, ولكن كانعاتبكم بزاف على شي تصرفات غير مسؤولة...
فواحد الموقع ديال الزواج مشهور دخلت ليه باش ندبر على راسي, ونلقى شي بنت الناس, ولكن الصدمة كانت كبيرة ...
ماشي عيب البنت تحط البروفيل ديالها باش تشوف ليها ولد الحلال ولكن المشكل حاطين شي صور اما صدرها كيبان او.....الغريب فالامر كاتبة باغاه يكون متدين ويخاف الله !!!
انا وبحالي بزاف منرضاش نرتبط بشي وحدة شاف العالم العربي كله صورها الجريئة وهذه هي الصراحة اللي خاص البنت تعرفها,
راه العفة زوينة بصراحة كنهتم باللي ماباغاش دير صورها فالنت على وحدة من اول سؤال كتسيفط لي كيلو ديال تصورها..............
29 - IAViste الخميس 08 نونبر 2012 - 12:22
Deja le fait de se deshabiller devant quelqu'un dans cam implique que ces filles meritent ce qu'elles leurs arrive
Et pourtant je suis contre ce fait , pas parceque ça donne une mauvaise image sur la femme maroccaine mais parceque ces videos sont classés parmi les video pornographiques qui detruisent les morales de nos jeunes
30 - صنطيحة السياسة الخميس 08 نونبر 2012 - 12:23
لن أخوض كثيرا في الموضوع ،
لأن ما يهمني هو تقديم دراسة موضوعية وحلول عملية ،وهو ما لا يتطرق له التقرير ، فهو لم يضع نقطة ارتكاز خاصة بالموضوع بل أعطى اشارات هنا وهناك فقط لإتارة الموضوع

- هل هناك مكيدة مبيتة للمغربيات ؟ : نعم ، لأنه توجد مقاطع كثيرة بالأنترنيت تخص فتيات من جنسيات أخرى " كوبا ، مكسيك ، هند " وتنسب الى المغربيات.
- هل الموضوع يخص المغربيات فقط ؟ : لا فقط سبق انتشار فضائح من بلدان عربية واسلامية أخرى قبل المغرب ... مع التأكيد أن المغربيات لسن ملائكة ولا شياطين كما لا يجب أن نعمم على كل المجتمع .
- ما مدى انتشار فيديوهات للمغربيات على الأنترنيت ؟ أقل من المتوسط مقارنة مع دول عربية اسلامية مشهورة بالرقص والفن

- من المتهم الرئيسي ؟: ناقل الفيديو أولا ثم المعنية ثانيا

- هل هي ظاهرة ؟: كلمة ظاهرة هي أشمل وأكبر من مثل هده الأفعال التي يكون ورائها أشخاص غير متوازنين ، والا كيف نفسر شخص يصور جماعه مع زوجته ثم ينشرها على النيت

ولا ننسى أن المحكمة المصرية مثلا حكمت على زوج الراقصة دينا بالسجن ولم توجه أي تهمة للفنانة دينا في قضية تصوير الزوج لعلاقتهما الجنسية وبثها على النيت
31 - said الخميس 08 نونبر 2012 - 12:34
اذهب الى المذن المغربية وستشاهذ كل شيء .لان المهرجانات.والافلام التركية.فأي اخلاق هذه.ولهذا الفقر والجهل تؤدي الى الذعارة؟
32 - Badr الخميس 08 نونبر 2012 - 12:36
ليس اليوتوب من يسيئ الى كرامة المغرب ، بل هن المغربيات اللواتي يسمحن بتصوير اجسادهن من اجل المال.
33 - imane الخميس 08 نونبر 2012 - 12:37
آليوتوب كله أصبح لتبادل فيديوهات الفتنة لتبادل الشتائم من جميع الدول العربية طبعا لجميع فتيات العربيات مناظر يينذى لها الجبين بالإضافة لما يعرض عن بقية آلعالم العالم لأن الغغرض نشر الإباحية أما المغرب لأن عنده أعدإ ولأأنهم ضعفاء فهم يلتجأون للإساءة للمغربية حثى بدون سبب لأنها أم المغربي أي الوالدة والحاضنة والمربية والوطن يعتبر أم لنا جميعا أمآ الأنترنت فهو عالم غير أمن لا يجب نشر صور لأنها شخصية للإنسان نفسه لأنه عالم مليئ بالمرضى وفارغي الوقت والعقل
34 - مغريبي الخميس 08 نونبر 2012 - 12:50
هذه السمعة القذرة التي تعرف بها بنات بلادي لم تاتي من فراغ فأغلبية المغربيات يمرغن سمعة المغرب في التراب و هذا ما تشاهده عيناي حتى في بلاد الصين قلت اغلبية و ليس جميع المغربيات فالحمد لله باقين بنات الناس
35 - ولد ابن اجرير الخميس 08 نونبر 2012 - 12:53
انتشار الفيديوهات السيئة للفتياة المغربيات في الانترنيت يعود الى تخلي الفتياة على العفة واصبحن يقلدن الغرب في طريقة اللباس و الحرية الجنسية
اصبحت الفتاة العفيفة و الطاهرة في نظر الفتياة معقدة نفسيا لانها في نظرهن غير منفتحة.
الفتيات في الوقت الحالي اصبحن يتفاخرن بكثرة العلاقات الجنسية مع الشباب بسبب غياب تربية حسنة من الوالدين وغياب التوعية من الاعلام العمومي الدي اصبح يساهم في نشر الرديلة عن طريق مسلسلات التركية والبنكريرية
نحتاج الى اعلام يساهم في توعية النساء في امور الدين والدنيا و الحد من المسلسلات المخلة بالاداب وتعويضها بمسلسلات اسلامية
36 - هشام ولد العامرية الخميس 08 نونبر 2012 - 13:08
هذه الأمراض كلها موجودة في مجتمعنا ليست هناك أية إساءة فهذا هو الواقع ويجب علينا الا نتهرب منه بل أن نبحث عن الحلول والحل الوحيد ليس لهذا المشكل فقط بل لكل المشاكل التي يتخبط فيها مجتمعنا والدول العربية انه الإسلام فهذه هي الوصفة السحرية للعلاج من هذه الأمراض
37 - hicham الخميس 08 نونبر 2012 - 13:12
يجب البدء بالعمل بقانون الجريمة الاخلاقية الالكترونية لردع كل من تسول له نفسه استغلال هفوات ولحظات طيش الاخر لانه لا يمكن بل وليس من العدل القاء كل اللوم و المسؤولية على هذا الجيل و نحن الذين قذفنا به في بحر مضطرب من القنوات الفضائية و شبكات الانترنت و فوضى اخلاقية في معظم فضاءات المجتمع. لايمكن ان نطلب من اولياء الامور مواجهة كل هذا الغزو الثقافي الدولي الفاسد بامكانيات محلية محدودة بل و الاغلبية الساحقة منهم يرزحون تحت ضغط الفقر و الامية و غياب مشروع تعليمي و تربوي وطني حقيقي يؤدي الى مكافاة التلميذ او الطالب و الباحث على مجهوده بفرصة عمل او استثمار تمكنه من العيش و المساهمة و رد الدين للوطن. حتى وقت قريب كان المعلم ليس مجرد حارس للتلميذ بل مربي و الجار مربي و صاحب دكان الحي كذلك الكل مساهمون في تربية و حماية الجيل الناشئ .ساعات البث التلفزي محدودة ودقائق الرسوم المتحركة ايضا و المشاهد لا تشتمل على صور تخدش الحياء. نعم ليس بالامكان اعادة عقارب الساعة الى الوراء و لكن بالامكان بل من المطلوب و الضروري اعادة القيم الدينية و الاجتماعية الى حياتنا اليومية.
38 - riad الخميس 08 نونبر 2012 - 13:16
الدعاره لا جنسية لها ولا انتماء والعاهرات يوجدون حتى في مكه والمدينه المنوره والقدس ولهذا من يسيء للمغربيات اغلبهم شرقيون مكبوتون لا ثقافة لهم ولا فكره لهم ولا تربية لهم، كما اريد ان اشير ان العاهره مفهومها يختلف من شعب لآخر ومن ثقافه لأخرى ففي بلدنا ننظر إليها بعين الازدراء والاحتقار لكن لا احد منا يسأل ما هي الظروف التي دفعت المرأه المغربيه لامتهان الدعاره ؟ ولو اني اعتبر ان كل امرأه تمارس الجنس بسبب الفقر ليست عاهره بل مضطره أمام قساوة الواقع المعيش وفي الشرق في السعوديه مثلا هناك سعوديات يمارسن الجنس مع السائق والخادم في غياب الزوج وهن غنيات وليستا فقيرات فلا يمنكن ان نقارن بين عاهره فقيره وعاهره غنيه....
الفرق الوحيد ان الشرقيين يدافعون بصرامه عن نسائهم ونحن المغاربه نحتقر نسائنا لاننا متخلفون ولاننا لا نفهم الظروف...
طوبى للعاهرات اينما كن في المغرب...!!!
39 - يونس الخميس 08 نونبر 2012 - 13:17
اللي تيشطح ما تيخبيش وجهو .. و هذا هو الواقع للاسف علي من نسميهم بنات بلادنا

و المشكل ماشي في "يوتوب" ولكن هذا هو الواقع المعيش

الله يعفو
40 - الواقع هو الواقع الخميس 08 نونبر 2012 - 13:18
اعطاء صورة مغلوطة عن حقيقة المغربيات !! علاش ماهي الصورة الحقيقية, كتهدرو معانا بحال الى نازلين من المريخ ماشي ولاد هاد البلاد .
41 - مسلم الخميس 08 نونبر 2012 - 13:32
استر على الناس يستر الله عليك قال صلى الله عليه وسلم « من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة » رواه مسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام « من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة » رواه ابن ماجة


لا تؤذ المسلمين بتتبع عوراتهم ، قال صلى الله عليه وسلم « من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله » رواه الترمذي ، « ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه بها في بيته » رواه ابن ماجة
42 - VIEUX الخميس 08 نونبر 2012 - 13:40
C VRAIMENT QUE LE MAROC ARRIVE A CE POINT DE SALLIR SON IMAGE C PARCQUE IL A PERDU LES PRINCIPES ADEQUATS DE LA RELIGION MUSULMANE
43 - iem الخميس 08 نونبر 2012 - 13:45
اليوتوب أصبح مكان لزرع الأحقاد أكيد هذه ليست صدفة فالهدف تشتيت المشتت ونشر الإباحية بوضع فيديوهات فاضحة للناس ولصور وأفلام إباحية،إستوقفني شخص تكلم عن مواقع زواج ما يحيرني أنا كذلك دخلت موقعا زواج صدفة لم أكن أضن أولا أثارني العدد ثانيا وضع صور ثالث ما يكتبناه فهناك من تطلب زواج بشكل محترم ولا تحدد الجنسية ،هناك من تحدد جنسية معينة الأكثرية هن من يفعلن هذا،وهناك من تتسلى وهناك من تطلب مساعدة بالإضافة لمن لا مشكل لها الزواج مسيار أو شيء ٱخر رغم أنه عالم إفتراضي لأنه الله أعلم والسؤال أين هو دور أسرهن؟ إن مواقع الزواج خطيرة أغلب مرتاديها متزوجون فارغين عديمي التربية من يبحثون المتعة ،أما الأنترنت فهو لا يمثل وجه المغربيات لأن مغربية الواقع تحب وطنها وأولادها وإمرأة مكافحة مجدة تعمل بالبيت وتعمل بالخارج لتوفر لأبنائها لقمة عيش كريمة تتكلم وتفتخر بلغتها وتفضل وطنها
44 - chaymae الخميس 08 نونبر 2012 - 14:07
كمغربية, أقر ان المغربيات اصبح شرفهن في الحضيض, سحر و شعودة و تصلكيط, مهما حاولنا فان الشمص لا تغطى بالغربال, رغم تواجد قلة من المغربيات المحترمات المثقفات, الا ان أغلب الفتيات اصبحن بتعاطين العهر. و دلك لاننا بدل ان نربي بناتنا على العلم و الثقافة, فاننا ندخل لها مند الصغر فكرة الزواج و البحت عن رجل, فتصبح الفتاة بحتا عن هدا الاخير لقمة صائغة. مغفلة. و لا حول و لا قوة الا بالله.
45 - العقل الخميس 08 نونبر 2012 - 14:10
مقاطع اليوتيب هي لا تخص المغربيات فقط بكل العربيات فهناك آلاف مقاطع مكتوبة عليها بنات سعوديات وكويتيات ومصريات وهي لا تقصر على المغربيات فقط..وليس بالضرورية المصورة في الفيديو مغربية فكثيرا ما تكون من جنسية اخرى مكتوب انها المغربية وأمر نفسه مع الباقي حيث كثيرا ما يكتب السعودية وقد تكون من جنسية اخرى.
46 - sama الخميس 08 نونبر 2012 - 14:18
يجب مناقشة متصفحي الأنترنت وكيف يستعملونه أنا أضنهم صنفين هناك من يستعمله إستعمال إيجابي وهناك من يستعمله بشكل سلبي الإيجابي هو من يستعملة للدراسة والبحث الإيجابي وتبادل المعلومات والأفكار وهناك من يستعمله للتسلية اللعب وصنف سلبي السؤال لماذا هذو الناس هكذا كيفضححو راسهم براسهم وبطبيعة الحال كيمثلو نفسهم وتربيتهم وبيئتهم لهذا كفى ربط سلوكات فردية بالعامة كم شخص متصفح للأنترنت في المغرب ؟؟ كم شخص فاتح حسابات متكررةكم شخص ينتحل شخصية الناس ،فمن إستعمل الأنترنت إيجابا فلنفسه ومن أساء فعليها الواقع يختلف لأن المرأة المغربية بطبعها مكافئة ليست ذليلة تعمل وتكد وكرامتها فوق كل إعتبار لا تطلب أحد غير ربها الشكوى لغير الله مذلة وهذا ما يحدث لمن يدل نفسه الإنسان من يصنع قيمته لهذا كل مسيء فهو يمثل نفسه الفاشلة سواء رجل أو إمرأة وأنا كمغربية لن أثأثر لأنني أعرف نفسي وأختي وخالتي وعمتي وجدتي كلهن نساء صالحات مجتهدات وكذلك لن أهتم لأي مغربي أو غيره يضهر مسيئا لبنات جلدته لأنني أعرف أبي أخي عمي وخالي والإفتراضي يبقي في الإفتراضي والواقع واقع
47 - طه المرتجي الخميس 08 نونبر 2012 - 14:23
الإنفلات الأخلاقي حالة عامّة تخص جميع المجتمعات...وليس المغرب فقط. مع التقدّم العلمي، السيف ذو الحدّين، و مع وجود انفلات أخلاقي خصوصا على مستوى الرجال،أصبح الأنترنيت و الهواتف الذكية مادّة دسمة في أيدي المراهقين و ذوي القلوب المريضة للعبت بأسرار الناس و عوراتهم. لا أحد معصوم من الخطأ، و الله سبحانه يستُر العبد و ينتظر توبته و استغفاره لأن الله "يُحب التوابين و يحبُّ المتطهرين".
أتساءل حقّا إن كان المسيح الدّجال الذي يسيطر على العقول هو الأنترنيت....!!؟
أودّ أن أشير إلى أن المغربيات عفيفات و ربّات بيوت من الطّراز الرفيع بشهادة حتّى الذين يتزوّجونهن من الشرق.... وإن كان هناك من يستغل فقر بعض المغربيات و جمالهن الأمازيغي، خصوصا من الخليجيين الباحثين على تحسين نسلهم "الأزرق اللون" فلا يجب لَوم المغرب على تِرحابه، بل يجب لوم بعض الخليجيين على قلّة دينهم و استعبادهم لبنات الإسلام.
لا أتخيل مسلماً توضّأ و صلّى و سلّم ثُمّ اغتاب و رمى المحصنات و زنى و جاهر بالزّنى و سبّ و شتم و اعتقد أنّه رجل فقط لأن لديه "لحْمة" زائدة بين فخديه، و إلا لكان المار أرجل الرجال.
48 - كريم الخميس 08 نونبر 2012 - 14:36
إذا بحثنا في الانترنيت سوف نجد نساء عاريات من دول عربية مختلفة ، هناك حتى من السعودية من تزيل ملابسها أمام الكاميرا و الإبقاء عن اللثام حتى لا تعرف هويتها، نساء المغرب مثلهن مثل أي نساء ، فيهن الصالح والطالح ، لكن المغربيات اشتهرن بجمالهن بين نساء العرب وعليهن إقبال أكثر من غيرهن، اللواتي يعرضن نفسهن على الانترنيت ومقابل النقود هن نساء لم تسنح لهن الفرصة للتعلم وكذا يعشن ظروف اجتماعية معينة " قبح الله الفقر " لكن هذا لا يعني أن الفقير يجب ان يجني مالا بهذه الطريقة ، هناك نساء حاربن الفقر بعمل شريف : طبخ، خياطة... المهم يجب أن تعلم هؤلاء النساء أن صحة الجسم وجماله إلى زوال وعليهن أن يجدن طريقة للعيش الكريم حفاظا على دوام صحتهن ، فصحة الجسم من صحة الروح.
49 - Said الخميس 08 نونبر 2012 - 14:39
رغم أني لا أتهم جميع المغربيات بالخروج عن الطريق فلكل بلد من بلدان العالم فيه الصالح والطالح، فأني أطلب من كل مغربي لديه أخت أو إبنة عم أو خال أو أي واحدة من قريباتة سبق لها أن درست بالجامعة وخاصة إذا كانت مقيمة بالسكن الجامعي، أن يسألها عن الفضائح والسلوكيات التي رأتها وعايشتها عن رفيقاتها أثناء فترة الدراسة ،والله لتسمعن ما لم تقرأه حتى في الجرائد ومواقع النت
50 - Ould Nefs الخميس 08 نونبر 2012 - 15:24
J'étais encore enfant, je me rappelle que des libyens ont loué une villa dans le quartier. Ces libyens dormaient le jour et veillaient la nuit... des nuits blanches arrosées à l'alcool et en compagnie de filles marocaines! Moi et les enfants du quartier, on a voulu les déloger par nos propres moyens, mais des policiers en civil sont venus et nous ont menacés...
Moralité: le Maroc mérite la publicité qu'il sème à travers le monde. Ce sont les autorités qui donnent une mauvaise image du pays. D'ailleurs, on refuse le visa aux jeunes garçons éduqués ayant un bon niveau de scolarisation, au moment oû on le donne à des filles de joie pour aller faire le trottoir à l'étranger. Ces autorités en tirent le bénéfice matériel en accord avec ces filles légères.
Ce sont les autorités et le makhzen qu'il faut blâmer
51 - Mouh الخميس 08 نونبر 2012 - 15:27
Chaque peuple a une petite population d'obsedes sexuels, de malades mentaux , de pervers et ceux qui qui s'attaquent a la dignite de la femme sont de futurs violeurs, criminels qui, tot ou tard souffriront de leurs mefaits. La marocaine est digne, belle et loin,loin de l'image de ce qu'on veut lui coller. Alors calmez-vous ceux qui parlent d'honneur car beaucoup d'hommes arabes ayant subi un lavage de cerveau depuis l'enfance sont les premiers dans le monde a n'avoir que du mepris pour la femme.
52 - Mohamed22 الخميس 08 نونبر 2012 - 15:48
مشاركتي هي كالتالي: ياريث لو كنا ننصح النساء بدل استغلالهن. استنتجت مؤخرا أن البنت أكثر قابلية للمواعظ من الغير منها للأقارب، ( ربما هذا راجع لتوعية البنت من طرف أقاربها بالقمع وليس بالتي هي أحسن). أحسنوا إلى نسائكم فلن ترو منهن إلا مايسركم
53 - Medi الخميس 08 نونبر 2012 - 15:57
moi je vis a montreal une fois j'ai rencontré un saudien, un moment il m'a demandé d'ou je viens je lui ai simplement repondu du maroc, puis son commentaire etai : passe mon salut a Karima
54 - لنغير سلوكنا الخميس 08 نونبر 2012 - 16:08
أخي المغربي أختي المغربية .. في غياب توعية من الدولة وفي غياب تربية للتعامل مع كل ما هو تكنولوجي حديث ... وفي اطار السياسات الممنهجة لتخريب العقول المغربية المسلمة ... لنغير سلوكنا الله يرحم ليكم الوالدين ..ان الأنتيرنيت له ايجابيات عديدة لكن للأسف له سلبياته ...ومشكلتنا اننا كنطيحو في كل ما هو سلبي بشكل أعمى ونترك كل ما هو ايجابي ... وحثى لو تطوع أحد المغربي للتعريف وتبيان ماهية البرامج الالكترونية واهميتها أو خطورتها ..كالأخ المحترم "رغيب" الذي بذل جهودا جبارة للتوعية في هذا الميدان لم يلقى من أغلبيتنا لا شكر ولا الله يرحم الوالدين بل العديد من المغاربة كانت تعليقاتهم على مجهوداته بالسب والشتم له ولوالديه ...والله ت حشومة وعار يكون الرد على مثل ذلك الشخص الذي اعتبره أنا شخصيا عبقري في ميدانه بمثل هاته الردود ...الشيء الذي دفع به الى ايقاف نشاطاته ...السلام عليكم
55 - zineb الخميس 08 نونبر 2012 - 16:20
La prostitution est présente partout dans le monde et là où il y a la pauvreté. Il faut pas nier qu'au Maroc la situation est grave, les filles n'ont plus de dignité et ne cherchent que l'argent . Mais que faire dans un pays qui souffre d'une crise de valeurs !!!! Comme on dit il y a pas de gumée sans feu !! ces vidéos ne peuvent que représenter la triste réalité !!! malheureusement on a détruit la famille marocaine et on subit les conséquences e
56 - imane الخميس 08 نونبر 2012 - 16:25
لكيتهمو الٱخرين للإخوة لا تلومو الٱخرين وتعلمو إحترام الغير فالقضية هي إحترم تحترم الواقع من تتكلمو عنهن هن مسؤولات لأنهن يسئن لأنفسهن بأنفسهن أكيد هناك أسباب ولكن أي ضاهرة دخيلةة للمغرب إعلمو أن سببها أن هناك من يحب أن يستغل فعل مضارع مبني للمجهول أو يستغل فعل مضارع يعني اللوم على من على من يبحث بنفسه كل مسؤول عن رعيته أنا لاحظت من يريد شراء للمغرب عدوات يستعمل المغربية فحذاري لأنهم فقط يريدون خلق عدوات ولا يوجد في عقلهم شيء ٱخر أعداء المغرب هم البوليساريو ومن ولاهم كذلك بعض الشيعة لأن إزداد البغض خصوصا بعض قطع العلاقات مع إيران ومسلسل أبو قتاذة يوضح ،كل مسؤول عن نفسه فلا تشتمو من أجل أشخاص هم إختارو أن يعيشو كما يريدون وقل لي ولكم أعمالكم فلا تسيئو لأنفسكم بسبب ٱخرين
57 - najat.rooh الخميس 08 نونبر 2012 - 16:29
استغرب من جهلك تلومون بالبنت ولا تلومون الدكر فلو البنت فرض عليا الستر فالدكر فرض عليه غض البصر

كرامة المغربيات فوق السحاب رغم انف الحاقدين

هدا سبب حرية التعبير عن الراي لي يسمح بيها المغرب اما باقي البلدان عندهم مفهون ان ابتليتم فاستترو بالنسبة لهم مدام في السر فهو يجور
58 - Ziryab الخميس 08 نونبر 2012 - 16:35
je pense que la personne ou les personnes responsables de la diffusion de ces conversations téléphoniques doivent etre punis parcequ'ils violent la vie privée des gens. meme si cette fille qui a osé parler de sa vie est responsable de son acte néanmoins la personne qui a rendu public la conversation est responsable et doit etre traduit devant la justice pour isurpation d'identité faux et usage de faux detournement de mineurs calomnie profanation etcybercriminalité et ça c'est le role de la police normalement, et vis à vis de loi pénale ce genre de crime pèse lourd et est passible de 20 ans de prison et si la police ne fait rien on doit lui tendre un piège et lui presenter une fille comme appat et une fois dans l'hameçon il paye pour ses actes ou cas ou la justice ne reagit pas
59 - WEB MASTER الخميس 08 نونبر 2012 - 17:09
السلام عليكم تحيه من مدينه لندن عاصمه الضباب بخصوص هاد الموضوع فالامر اصبح معروفا عالميا بفساد المجتمع المغربي و فقره و بالتالي محاوله الهروب و الخروج من الواقع الامر اللدي تستغله 80 % من المغربيات لحصد اموال قليله تفرحها فرحا قصير المده للاسف اصبح دكر اسم جنسيتي السابقه و لله الحمد مرتبطا بالدعاره و الفساد
انا انصح الشباب المغربي بالبحت في اوروبا عن فتيات مسلمات متلي انا و اعود بالله من قوله انا متزوج من بريطانيه من اصول سوريه لكن لم تدهب لسوريا في حياتها و الله إخواني حتى احمد الله و اشكر على هاته النعمه فهده المسلمه بعقليه اوروبيه كانت سببا في هدايتي و رداتني للطريق الصحيح و اعيش في راحه دائمه و لله الحمد مهاني من صداع السحور و الماضي الاسود و الغباء و سوء التعليم ديال المغربيات
60 - اسلام الخميس 08 نونبر 2012 - 17:34
والله 90 في المية من المغربيات اشرف من الشرف ذاته و 10 في المية لهم ظروفهم واللي يفتح فمه على المغربيات يلم بناتو الاول و يجي يكلم رجالنا لان المغربي عندي قناعة سيدافع عن عرضه بدمه
61 - مغربي الخميس 08 نونبر 2012 - 17:48
انا مقيم بدولة خليجية لا كثر من 19 سنة. اقسم لكم بالله اني كل يوم اسمع من الكلام حول الاجنبيات خصوصا الفليبينيات و المغربيات على الوجه البارز. وقد صدقوا ان نعتوا ++بنات بلادي++ بادل العبارات لانهم فعلا وضيفتهم الاولى اينما رحلوا و ارتحوا هي ++ام المهن و اعرقها الدعارة++ وسخوا اوجه المملكة المغربية .لا في اروبا لا في الخليج لا في افريقيا.............لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العضيم .
62 - maghrebiya الخميس 08 نونبر 2012 - 17:59
ملاحظة هذه السنة إشتدت الإساءة لكن هذه المرة في الداخل أخدت مسار أخر وأخطر إساءة جمعيات ومنضمات التي تنادي بالحريات الفردية والإعلام الذي يركز على السلبي كبرامج الجرائم وما يكتب على شكل إحصاأت في الإعلام أو مقالات تكتب ضعف صاحبها يكون عنوانها المغربية حبذا لو كانت برامجنا تركز على القدوة الجيدة وبرامج هادفة كنا نمني النفس بعد تغيير وزارة الإتصال لماذا لا تفتح شبكات برامج ثقافية وتوعوية وقنوات خاصة تركز على رفع المعنويات وعلى الإجتهاد لأن أكثرية التلفزات العربية يا إما هي إخبارية أي تركز على ما يدور في العالم من حروب أو قنوات غناء وأفلام فالثأثير هو إعلامي والمشكلة هي مشكلة قدوة وتربية ومراقبة
63 - jamal الخميس 08 نونبر 2012 - 18:02
كاين لي مشوه فاروبا وكين لي مشوه في الخليج شي مغاربة تابعين غير الفلوس الله يستر وهاد شي راه راجع للتربية والثقافة داخل المجتمع هناك شعوب جد فقيرة ولكنها تعيش بكرامتها لا ترضى لنفسها الشوهة
وكاينين شي مغاربة الحمد لله رافعين راس المغرب ولي قلب على شي حاجة راه كيلقاها
64 - برج المراقبة الخميس 08 نونبر 2012 - 18:11
حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم("الزنى يورث الفقر") اما مواضيع الدعارة تنقسم الى كثير التخصصات هناك دعارة الإحتراف ... والتعرف عنها ياصحافة الإيلكطرونيك يلزم الوقت الطويل... في بلدنا عندما تذهب بنت الى الدعارة نقول"" معندهاش الله يحسن العون "" أكبر الجرائم... لهذا الفقر ليس عيببببببببببببببببا..... وشكرا لطاقم هيسبريس
65 - FLIP الخميس 08 نونبر 2012 - 18:11
للأمانة فقط هاد سي المنادي يعتبر من مشاهيرالبالتولك Paltalk .غرف الدردشة الصوتية. وحاليا ينتحل اسم كيدفو Guide Fou
وهو شاب في الثلاثيات من عمره طليق اللسان يجيد تقمص الشخصيات باتقان. بدون عم احترف الجلوس أمام الحاسوب والتحدث في المايكروفون. بعدما عاش مهاجرا سريا جراو عليه من ألمانيا وأصبح ريفولي دخل الى أرض الوطن والآن مقيم بمدينة سلا القديمة.
ولكل من ألحب الاستماع لمقالبه يدخل Paltalk غرف Rooms Maroc وبالضبط غرفة Room : Tla3 dafe3 3la rasek
66 - إلى كل من يملك حساب في اليتوب الخميس 08 نونبر 2012 - 18:14
أرجو من كل مغربي غيور أن يساهم معنا في إلغاء كل المقاطع المسيئة إلى المغربيات في اليتوب، نحن لسنا شردمة حتى نصل إلى هذا الحد، يكفي أن عدد قراء هسبريس كثيرون حتى نبلغ عن كل مقطع مسيء إلى المغربيات. وأعرف أشخاص يفعلون ذلك، ويدافعون كل يوم عن المغربيات وهذا رد على المغربية رقم 7 التي تقول اتحداكم أن المغرب ليس فيه رجال، وأصل لكي في داخل المغرب فقط ، لكن في الريف أشرس رجال والعاهر فقط في الداخل رغم أن المخزن يريد تصدير بعد العاهرات إلى الريف من أجل القضاء على أخلاق الريافة. المهم هذا صاحب حساب في اليتوب انظموا إليه حتى نستطيع مسح المقاطع السيئة:
Alasad00
شاركوا معنا.
67 - safi الخميس 08 نونبر 2012 - 18:42
le probleme du maroc cest lexitence dun regime pourri et qui ne fait quagraver la situation. il fault chercher la cause. ce nai pas la femme ou lhomme marocain mais le regime absolue
68 - saida الخميس 08 نونبر 2012 - 18:47
المغربيات اللاتي خرجن بعد عمر الى الخارج قد افسدوا سمعة المغرب, احيانا بالحجاب..لتدرس في الجامعة, وما يفعله يخيف الشيطان...
تطوانية درست في اسبانيا, هاربة من ابوها...عائلتها يظنون انها تعيش في كل سلامة, والحقيقة, من الاوراق تفعل كل شئ, بعنى الكلمة, حتى يقول اخوانها وامها وجيرانها ووو : الله يرضي عليها...
مذا فعل الرجل في هذا...اليس هذا مرضها...
احذركم يا شباب من المغربيات في تلك البلاد...ليس هناك جنسية اخرى اشر من هذا الجنس....
الله يحفظ....وان تزوجت بابناءها تعيش...لولاهم لما اخذت مالا من الدولة...تجدهم كالصف المرصوص, لاخذ حتالة مال الغرب....
69 - Oujdi الخميس 08 نونبر 2012 - 19:23
c'est les marocaines qui le font et volontairement
et ce n'est pas que les marocaines qui font ça , il y a plein de fille de khalij aussi qui le font
70 - GUIZGUIZ الخميس 08 نونبر 2012 - 19:36
انا استاد (بمدرسة خاصة)واتناقش مع تلامذتي في هذا الموضوع .اقصد موضوع الاخلاق واللباس المحترم .لكن هناك تلميذات لا يزيدهم ذلك الا تعنتا واصرارا على لباس ملابس كاسية عارية و الفضيع في ذلك هو انها برضى الابوين لانهم يضنون ان تلك هي الحرية.والافضع من ذلك هو ان هناك تلميذات يحضرن حبيبهن الى بيتهن ويسمونه (mon petit ami);.ويقضون معه ساعات ان لم تكن ليال.اما الصور على المواقع فحدث ولا حرج.لقد اصبحت استحيي عندما ادخل القسم.فهناك تلميذات تحضر الى القسم والتديين عاريين كانك ترى امامك كلبة.فعلا انه الانحلال الاخلاقي.والاباء في بعض الاحيان يمولون لبناتهم حفلات راقصة مع صديقاتهن واصدقائهن مع التدخبن والشرب(خمر) .فالى اين نحن سائرون.وهناك استادات اصبحن يقلدن هاته التلميذات في اللباس عوض ان يكن مربيات وان تعطين المثل والقدوة الصالحة .فالله ارد بنا الى ديننا الحنيف.
71 - kamal586 الخميس 08 نونبر 2012 - 19:39
السلام عليكم و رحمت اله و بركاته اولا تحية طيبة الا كل قارء
في جواب على الاخت صاحبة التعليق رقم 7 - مغربية يا اختي المغارب رجال و كل رجل ب الف رجل لكن سياسة المغربية سياسة تلطخ بالشعب و بنات الشعب كيف يمكن لاي مغربي ان يتكلم و يرفع راسه و دولة تشجع العاهرات للخروج الى البلدان العربية او حتى الاجنبية كيف ندافع و نحن نرا المناكر تحول و تجول يا اختي لو شفت اخر فديو قبل اسبوع بت على جميع اللقنوات الامراتية و الخليجية القبض على اربع مغربية متلبسات يمرسن السحر و يمارسنا الدعارة والله اتاسف على هدا الوضع الدي لا يليق بصمعت بلادنا لابد من من حل. بدل من ان نصدر تقافتنا و تراتنا نصدر العاهرات والمومسات حتى اصبحو يدكرون المغربيات المومسات و ينسون ان هناك علماء و و فقهاء اقد نسو حتى تريخنا نسو ابن بطوطة و المزيد والسبب تلك الشردمة كم حاولنا ان نوصل لتلك البلدان ان هاده اقلية قليلة من لا وجد لهن في المغرب و وصانا ان هناك عالمات و موعضات و متدينات لكن نحن نصلح و من يصدرون تلك حيونات يلطخون سمعتنا لابد من حل اسلامي و تطبيق الشريعة
72 - saritta الخميس 08 نونبر 2012 - 20:10
je pense qu'il y a des filles marocaine propre et ces 3 filles qui ont mit leurs vidéo sur YouTube comme ont les vois (ne sont pas des filles de la famille )
73 - asma الخميس 08 نونبر 2012 - 20:17
those girls represente themselves only and not the moroccan woman in any way or shape ...
74 - مولاي السلطان الخميس 08 نونبر 2012 - 20:21
المغربيات المسؤولات الوحيدات عن تمريغ سمعتهن ليس فقط في الوحل بل في الروط

هناك مغربيات استمتعن بتصوري نفسهن عارية على اليوتوب و هناك من يعشقن التصور مع زبائنهن
العاهرات لم يمرغن سمعة المغرب فقط بل يشكلن خطر على المجتمع
75 - nabila الخميس 08 نونبر 2012 - 20:38
العز للمغاربة هكاك واصلوا ودافعوا على امكم واختكم وبناتكم يعيش كل مغربي غيور على بلده وبنات بلده
76 - حمادة الخميس 08 نونبر 2012 - 20:48
يبدو لي انكي تعيشين في مغرب اخر لا هدا المغرب تلومين الرجال و تقولين تتحدين هل انت مدركة لما كتبته ساقول لك شيئا في مدينة اكادير بالضبط في الساحل او مايعرف la cote .جلست بالقرب من فتاة مغربية مانت تنضر الى جهتي بعبس حتى جاء عجوز نصراني اقسم انه يضع جهاز للسمع حتى بدات تفتح فمها بالكركرة و الضحك و تبادلا ارقام الهواتف هل علي ان اقول لها مادا تفعلين اتريدينني ان ادهب الى السجن اصبح الاب لا يملك سلطة على ابنته اما الصمت او السجن بفضل جمعيات التخريب.تقولين ان يدافع كيف له ان يدافع و هي التي ارادت بالله قولي كييف اطلب منكي ان تزوري مدينة اكادير و مراكش لتحكمي بنفسك قبل ان تكتبي هدا الكلام الدي لاصحة فيه
77 - bissane الخميس 08 نونبر 2012 - 21:03
الحقيقة و الصراحة التي لا جدال و لا غبار عليها...هوا أن البلاد التي تكثر فيها دعارة النساء هي بلاد خالية من الرجال...لأنه لوكان هناك رجال يعولون عائلاتهم لرأيتم نسبة الدعارة أقل....ولو كان هناك رجال يساهمون في تربية بناتهن تربية حسنة و تعليمهن القيم النبيلة...لما رأيتم مومسات في سن الثالثة عشرة...ولو كان هناك رجال في هذا البلد يدعون للأمر بالمعروف بالتي هي أحسن دون تطرف لما رأيتم عاهرات....ولو لم يكن هناك الكثير من الأندال الذين يغتصبون الصغيرات...لما رأيتم الدعارة في هذا البلد السعيد..لا تلوموا فقط النساء على سوء فعلهن و تمريغهن سمعة المغرب في الخارج...لأن هناك الكثيرات الكثيرات من تمنين الزواج و تكوين عائلة...وهذا أمر كل النساء متفقات عليه....لكن الكثير من الاندال لا تمهم سوى متعتهم الخاصة...وعوض طلب الهداية و المغفرة لهن هناك بعض الاندال منا و فينا يفضحونهن في اليتويوب و ما جاوره....و الله يلعن للي ما يحشم
78 - راي الخميس 08 نونبر 2012 - 21:21
كان الاجدر ان يكون عنوان المقال كومات من الوحل تمرغ كرامة المغربيات في اليوتيب لانني اجزم قطعا ان من ينزل مقطعا للتشهير ليس له ادنى غيرة عن عرضه او وطنه او اسرته بل‘’ اما انه عاطل عن العمل و يمارس هواية يرى فيها ثمنا لعطالته او مهزوز الشخصية وبدلك يحارب المجتمع من وراء الحاسوب او...يفهم البطولة بشكل مقلوب بحال بلارج (اللقلاق) جا يبوس ولدو عماه و ربما عيره بالاعور رغم انه هو السبب.. و قد ستر الرسول صلى الله عليه و سلم المنافقين ليس حبا فيهم و لكن لكي لا يعير ابناءهم بهم . و فوق هدا المخير فهاد الناس الدين ينشرون العري و الزنى احسنهم يظل يلهث وراء المؤخرات مقابل ابتسامة رخيصة جدا ثم يرجع الى فراشه ليعيد شريط النكان و نظرات الحسرة على البطون التي لم ينلها و السلام
79 - siham الخميس 08 نونبر 2012 - 21:54
الى الاخ القائل لمادا المغربيات و لسن الجزائريات او التونسيات ليكن في علم الجميع ان من يسيء للمراة المغربية هن النسوة المغاربيات يعني من الدول المجاورة و ان دل هدا على شيء فانما يدل على حاجة في نفس يعقوب و الفاهم يفهم انا مقيمة باوروبا و ارئ الاقبال على الزواج من المغربية من شتى الجنسيات لان المراة المغربية جميلة نضيفة متولة حادكة و كتخاف على دارها و كتبغي الستر اوا الله يحفض كل المغربيات العفيفات و اللي ما بغانا تعمى عينو انشر يا هسبريس
80 - ABOU RAYANE الخميس 08 نونبر 2012 - 22:01
Bonsoir tout le monde !
Malheureusement une grande partie des Marocains utilisent Internet pour des fins négatives.
ces vidéos sur youtube en est réelle illustration et portent atteinte à toutes les femmes Marocaines quels que soient leurs âges
.
Je pense que l’État se doit d'être le gendarme des sites web qui peuvent véhiculer une mauvaise image sur ce beau pays et sur les femmes saines
surtout que l'on sache MALHEUREUSEMENT que ce sont des Marocains qui font cette honte.
Pour celui qui a mis ces vidéos en ligne : je lui dis que ça suffit
pourquoi pas mettre des vidéos sur le paysage Marocain pour contribuer au d
éveloppement du tourisme ou autre chose.... au lieu de se mêler des affaires et des comportements des autres
81 - بنت المغرب الخميس 08 نونبر 2012 - 22:03
اغلب تلك الفيديوهات لا علاقة لها بالمغربيات انا شفت فيديوهات كثيرة لعربيات من بلدان ثانية وكذلك لغربيات من اروبا او امريكا واصحاب الفيديوهات ينسبوها للمغربيات لغرض في نفوسهم الخبيثة واغلب من ينشرها هم جزائريون ومرتزقة البوليزاريو وليس ببعيد كان هناك فيديو لام من بلد عربي لا داعي لذكره تخلت عن ابنها ورفضت لقائه في برنامج على الهواء فاذا بصاحب الفيديو يعنون الفيدو [بمغربية خسيسة ترفض ابنها] ؟؟؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيهم جميعا فكلهم مسئولون امام الله رب العالمين يوم القيامة. سوف نقتص منهم في الدنيا بالدعاء وفي الاخرة بالحساب امام رب العالمين
82 - abdel الخميس 08 نونبر 2012 - 22:03
le rif nord de maroc il n a pa ce problem par exemple mais il ya des regions en maroc mal educulture .en plus l governement et le roi les responsable de pays sant des vrais responsable.enfin je veux dire ke les marocais sans e sont vraimment les hommes surtout a l exterieur d maroc mais c est dommage les femmes marocaines sont toujours choha okayjibolina addol hna lmraRba
83 - Mustapha الخميس 08 نونبر 2012 - 22:03
hier toute se cache, aujourdhui toute est transparent...les consomateurs du net sont des victimes..essayez d etre anonyme dans vos comportements, votre identite c'est votre capital
salam
84 - loujdi الخميس 08 نونبر 2012 - 22:21
هناك من يتكلم عن العفاف و يستغرب ما يحصل و يقول بأننا نزيغ عن الطريق القويم ووو مللنا من هذا الخطاب اللذي بدل تحليل الواقع و محاولة إيجاد حلول منطقية له، يحاول أن ينتقد الواقع و يهرب منه و يذهب ليتكلم عن مجتمع فاضلي و مثالي لم يكن أبدا موجودا في التاريخ و لن يكون أبدا موجودا في المستقبل ما دام لدينا هذا ال DNA البشري و هته الهورمونات الجنسية.
لا يمكن لشاب أو الشابة أن يبقيا بدون جنس منذ البلوغ حتى أواخر العشرينات ليتزوجوا، هذا الفارق من أكثر من عشر سنوات هو فارق كبير جدا و يملؤه الشباب المغاربة بعلاقات غرامية و جنسية متخفية عن الأنظار ما دام المجتمع يعاندهم و لا يريد التقنين لهذا النوع من العلاقات. و من لا يقوم بذلك منهم فهو مكبوت أو مكبوتة يكبحان رغبتهما الطبيعية أو يفرغان القليل منها عبر الأنترنت و البورنغرافيا و العادة السرية.
85 - Youssef الخميس 08 نونبر 2012 - 22:23
ماشي هو لي اساء للمغربيات رالمغربيات لي اساؤ لراسهم الا من رحم ربك ؤ بني وبينك المغارب مبقاتش فيهم الرجلة, الله يرحمك يا سيدي الحسن II
86 - arsad الخميس 08 نونبر 2012 - 22:34
لا أقول كل النساء وإلا قلت امي وبنتي وأختي وزوجتي النساء المغربيات شاطرات ونابغات العقول وإنما هنالك بعض المراهقات والخارجات عن الطريق لاسباب نفسية وجتماعية لايبالون بمايقمن به ولكنهن يكرهن أنفسهن ويعاقبون أجسادهن بالتمادي في مايقمن به من الموبيقات ولايلمن لوحدهن ولاكن حتى الكتير من الشباب يلام في هذا فهنا يقال[ تلك من داك] من اراد أن تصان كرمته فليحافض على مجتمعه ويصون عرضه...
87 - aghtass الخميس 08 نونبر 2012 - 23:11
لم هذا الإستغراب والدفاع عن هذا الواقع المر..عن هذه الفاحشة التي يسجع عليها ويدعوا بناتنا إلى الحرية الفردية ..والتصرف في أجسادهن حسب هواهن ..ومشجعينهن من منظمات وخاصة النسوية وصحفيين وصحفيات...والداهيات إلى حرية الإجهاض..وتربية الأطفال المتخلى عنهم...
فتحريض الفتيات على الحرية الجسدية هي حرب ضد الدين والأخلاق وتربية الآباء وخاصة الأب الذي يراد له الذل والهوان بفاحشة إبنته أو أخته وكل أقاربه.....
88 - jml bziti الخميس 08 نونبر 2012 - 23:23
عندما سمحت الدولة بالحرية أكثر من اللازم للمرأة من جهة والإعلام الفاسد الذي طمس معالم الشرف والحشمة بمسلسلات مكسيكية ومصرية وتركية فاحشة
و كذا السياسة الممنهجة من الحكومات السابقة للتقليل من حدة الاسلام و مظاهر التدين .حتى تشجع السياح الاجانب ،في جلب البلاء من مظاهر العري و اللباس غير المحتشم،وكدا انتشار محلات بيع الخمور والعلب الليلية. فلم يبقى للدولة سوى ان ترخص للفنادق علنية بجلب زبناء لممارسة الرذيلة.
إذا تظافرت هاته العوامل فسوف تعطينا إمرأة مغربية فاسدة ،بل الأكثر من دلك سوف تنجب لنا رويجل خنزير بدون غيرة مثل [[[المختار الغزيوي ]]] الدي صرح لدى قناة خليجية بموافقته لأمه وأخته ممارسة الرذيلة طبعا خارج اطار الشرع ،بل الطامة الكبرى ستنسلخ حيوانة عن كرامتها و أدميتها تدعى خديجة ،تنشط في مجال حقوق الإنسان لتطالب بإلغاء الفصل 490 من الدستور المغربي والذي يجرم العلاقات الجنسية بين المرأة و الرجل خارج اطار الزواج،.
هاته العلمانية تعتقد أنها تسدي خدمات جليلة لـ«التيار الحداثي في المغرب»، والحقيقة أنهاتخدم التطرف الديني، وكل هذا البلاء بسبب الحرية الزايدة و فهمها بالخطأ.
89 - عربية الخميس 08 نونبر 2012 - 23:26
هذه نتائج العلمانية ووالدعوة الى التحرر في دولنا العربية
لان دولنا العربية كلها بدون استثناء الا من رحم ربي اصبحت مصابة بهذا الداء الفتاك الذي يفتك بمقوماتنا الاسلامية بل وعلىالفطرة السليمة التي جبل الانسان عليها منذ خلقه وهي الستر
فادم وحواء لما خلقهما الله
وبعدما اكلا من الشجرة الخبيثة ظهرت سوءتهما فجعلا يسترانها باوراق الاشجار لانهما احسا بانها عورة يجب ان تستر انها الفطرة السليمة
90 - لقمان الحكيم الخميس 08 نونبر 2012 - 23:31
1. قال الحبيب: "...وعفوا تعفَّ نسائكم" ....الذكر (لم أقل الرجل)المغربي يزني إلا من رحم ربي فكيف تريدون نسائهم حوريات؟؟؟
2. الذكر المغربي ليست له نخوة إلا من رحم ربي من الحكومة إلى الشاوش فكيف تريدون من الناس ألاَّ يتجرأوا على أعراضنا!
91 - mariam الخميس 08 نونبر 2012 - 23:34
السلام عليكم
ان كل من يتكلم في عرض البنات المغربيات او المرأة المغربية بصفة عامة انسان حاقد خصوصا المشارقة لان المغربيات انظف و انقى و اطهر منهم
يلجأون للهجوم عليها من باب الغيرة فقط لان ادا ماقارنا المغربية باللجنسيات ديالهوم فهي متفوقة عليهم لانها ست بيت معتبرة يعتمد عليها في تربية الابناء و في الاهتمام بالزوج واختي المغربية لا تعير اهتمام بالكلام الي يقولونه و ادا كان في استتناءات اله يهدييهم
92 - الى الرقم 7 الخميس 08 نونبر 2012 - 23:39
اريد ان اسال الاخت هل تعيش في المغرب ام لا..
تسالين اين الرجولة و الشهامة و نصح و غيرة الشباب على بنات بلادهن ..
بصراحة هناك عدة جعلني اتاكد انه لا خير في بنات اليوم ولا داعي للغيرة و الدفاع عنهم ( مع عدم التعميم)..
اذكر عندما كنت في الثانوي دخلت احد الفتيات الى القسم بلباس غير لائق و فقلت لها ان ذلك اللباس غير لائق على الاقل ان تلبس لباسا محتسما و تحترم زملائها في القسم فاذا بها تغضب و تصرخ في وجهي قائلة ان اباها لا يتكلم على لباسها فكيف اتحدث انا و انتهي الامر عند الادارة..
ما لا تعلمه الاخت و كما قال بعض المعلقين هو كون ما يعرف بمدونة و حقوق المراة افسدت المراة بكل معنى حيث اعطتها الحق ان تفعل ما تريد دون ان يتحدث معها اي رجل او سيواجه السجن..
انا اعلم انكي قلت انه لا يوجد رجال لانكي في منطقة يوجد فيها الفساد اما لو اتيت الى الشمال خاصة المدن الريفية ستجدين رجال بمعنى الكلمة..
اخيرا لو لم تعد للرجال غيرة على بنات بلادهن فانا اتسال اين غيرة البنات على بلادهن لانه لو كانت لهن غيرة ما رضين ان يشوه بنو جنسهم سمعة المغرب..
93 - مغربي في كندا الخميس 08 نونبر 2012 - 23:49
السلام عليكم
انا مغربي في البلد الدي اعيش فيه هناك جميع انواع الرديلة و الفساد و الجمال الجسدي و هناك ايضا مغربيات يسئن الى سمعة المغرب و لكني في حياتي لم ارى انظف و اعفف من فئة من بنات بلدي لخترن طريق العفاف و الدليل اني عرفت الكتير من النساء من كل جنسية و لكني لخترت ان اتزوج من مغربية رايت فيها اختا و زوجه و سترا لكرامتي لدا اخواني فلا تدعوا العاهرات يسئن الى كرامة الفاضلات من بنات امتنا لانهن انظف و اعفف و حبهن صافي بلا خيانة
94 - Brahim الجمعة 09 نونبر 2012 - 00:56
Salam Brahim for California...It is so sad to see our Moroccan women being attacked powerlessly...Haram and hachouma alaikum...We need to support our Moroccan sisters by educating them to they can stand for themeselves...Our Moroccan sisters have been under fire from Arab midleasterners, and khalijites...who were the cause of these acts...Our women suffer enough inside the home and outside the home...It is time to embrasse islam and enough is enough. Itakou allah yaj3al lakoum makhraja. Sadaka allah al 3adim.
95 - مهاجرة حزينة الجمعة 09 نونبر 2012 - 00:58
انا تماما مع رقم 11والله مثل هذه المنشورااات تفضح الاعراض اكثر ما تسترها وتخليها مادة داسمة لاعدائنا وما اكثرهم انا متزوجة وعندي طفلة ومع ذلك ابحث في اليوتوب واهاجم كل من سولت له نفسه بإسائة المغرب والمغاربة وعندي مشهورة به باليوتوب من طرف المغاربة فاصبحوا يرسلوا لي رسائل شكر يوميا حتى من مغاربة الخارج اين الرجااااااال؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس هما أولى بالدفاااع عن المرأة المغربية اليست هذه المرأة هي امه وأخته وزوجته ووووو اين الاعلام لرد اعتبارها وحقوقها من اللذين من هب ودب يقذفونها بما يحلو لهم فهذا فعلا يحزننا ويأثر فينا كمغاربة الخارج
96 - مستيل ان يسىء ابن بلدي لي الجمعة 09 نونبر 2012 - 01:23
ا لمغربي رجل عنده الشهامة والمسوولية والغيرة على بنات بلده,مستحيل ان ينشر فيديو مغربي ويسئ لبنات بلده مستحيل,لان المغرب بلد الرجال,واذاكانت هناك عاهرات لي المغرب فكل البدان عندا دعارة حتى اطهر بقعة في الوجود, هناك ايد خفية تغار من استقرار المغرب ومن رجال ونساء المغرب, مهارتهن على كل لسان في الطبخ واللباس التقليدي وحسن الكلام واللطافة,فماذنبها ان كان الرجال يهرولون لكي تكون من نصيبهم, لانه لاتوجد عندم نساء وانما شيخ غفر اوعجوز شمطاء..حتما هناك شباب عرب من دولة الجوار من يعيشون بيننا ونحن نرحب بهم,وتعلموا لهجتنا ونصبوا فخا لفتيت ظنا منهن ان المتحدث مغربي او هولاء الشباب قصدوا عاهرات وسجلوا معهن وبعد ذلك نشروه في الفديو, البارح نشرت مجلة جزائرية ان المطربةامل بنت ابوها مغربي وليس جزائري, لم يتقبل الصحفي ان يتزوج الجزائري من مغربية وانما اراد العكس, تقتلهم فكرة ان يتزوج جزاتئري من مغربية,وانما يجب ان تبقى؟المغربيةعانسا,
97 - سالم الكويت الجمعة 09 نونبر 2012 - 01:58
التسجيلات التي توضع بموقع اليوتيوب ومنها المسيئة لكل مغربي مصدرها برنامج بالتولك PALTALK و بالتحديد غرفة يديرها م. ح. مغربي يدير شبكة للدعارة بالمملكة السعودية ، سبق ان قدمت بحقه بلاغات عند هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر باللعاصمة الرياض ، بتهم ابتزاز و تهديد مواطنات مغربيات يتم تسجيلهن ،على النت . إدارة شبكة لتهجير المغربيات تحت غطاء مهن متعددة منها العمل بصالونات الحلاقة . و كذلك التحريض على الفوضى بداخل المغرب و تهديد النظام بالخوض في أفكار انفصالية متشددة .
هدا إحقاق للحق و الله ولي التوفيق السلام عليكم
98 - انا المغربية وافتخر الجمعة 09 نونبر 2012 - 02:46
ستحيل ان يهاجم المغربي نساء بلده ويحتقرهم ومنهم امه واخته وابنته وجدته وزوجته ...فلتعلمو يا اخواني انها حرب ممنهجة ضد المغاربة من اعدائهم التقليديين والجميع يعرفهموهم ضالعون في انتحال الجنسيات وخصوصا اللهحة المغربية فهم يتقنونها ويستغلونها لا غراض دنيئة وكحرب نفسية ضد المغاربة لكننا نجد ان المغاربة لا يردون عليهم بالمثل رغم ان دالك سهل جدا وهدا يدل على حوف المغاربة من الله وكدالك اخلاقهم الحسنة وهم موجودون معنا هنا في الموقع وبقوة فيكفي ان تلق ي نضرة سريعة على التعليقات وتعرقهم واحدا واحدا فهم حاضرون هنا باستمرار باسماء مغربية لزرع الفتنة ولشتم المغربية هنا باسماء مغربية ..افتحر بانني مغربية وسابقى حتى يجف فمي وافتحر ببلدي المغرب الحبيب وبرجاله فهم تاج فوق رؤسنا فليس لنا غيرهم وليمت اعداؤنا من الغيض
99 - لبنى الجمعة 09 نونبر 2012 - 02:55
ليس هناك لا مكيدة ولا تربص ولا ضلم للمغربيات الحقيقة هي ا بناتنا شوهونا وبهدلونا وطيحو بنا بالفسق والفجور اللي دايريناه فالبلد وخارج البلد في غياب تام للرجلة والرجال اللي مابقات عدهم لا نخوة ولا كرامة وضاربين عين ميكة
100 - أبو صابر الجمعة 09 نونبر 2012 - 03:01
كل بلد فيه نساء عفيفات ونساء غير عفيفات. ولكن الحق يقال يجب أن لا تسافر المرأة بدون محرم وهنا تتجلى حكمة الإسلام العظيمة. قاتل الله تعالى الفقر! حتى النساء صرن يسافرن للحصول على لقمة العيش. أم تراه طلباً للغنى؟
101 - انا المغربية الجمعة 09 نونبر 2012 - 03:41
مرات كثيرة شاهدت فديوهات مكتوب عليها مغربيات وهن من بلدان عربيةاخرى فاللهجة جد فاضحة لهم ومع ذلك يوكدون انهن مغربيات,والرجل يتكلم اللهجة الخليجية وينسبوه لرجل مغربي,,,المهم انا مغربية وافتخر بمغربيتي افتخر بامي واخواتي وعماتي وجاراتي وباخي وابي المغربي الشهم الطيب العزيز على قلبي, وكما قال صاحب تعليق ..مستحيل ان يسىء مغربي لمغربية او لاخرى,فالرجل المغربي هو نصف المراة المغربية,احبك ايها الرجل المغربي واعرف انك اسمى من ان تهينني انا المغربية عوض ان تدافع عني,احبك لانك ابن بلدي وهذا يزيدني فخرا
102 - ام عبد الله الجمعة 09 نونبر 2012 - 05:39
تحية تقدير لكل رجل مغربي يغار على عرضه وعلى اخواته المسلمات رغم كثرة

المشاكل الاخلاقية في مجتمعنا الا انني احب ان اركز على الايجابيات.انا ادعو

الشباب الدكي المتميز والعارف بامور التكنولوجيا ان يقوم بحملة تنظيف

لليوتيوب من هده الوساخة التي تزعجنا كمغاربة. وانتم تفهمون ما اقصد.
103 - مغربي حتى الموت الجمعة 09 نونبر 2012 - 06:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،جل الفيديوهات التي تشوه سمعة المغرب مصدرها غرف الدردشة الصوتية "البالتوك" وبالضبط من غرفة طلع دافع على راسك مزيان والسي المنادي ماهو إلا أحد مشرفي هذه الغرفة التي يملكها ح.م مقيم بالسعودية وينصب ويحتال على ضحايا أغلبهم من الفتيات الباحثات عن عقود عمل بالخليج من شروطه استعراض الفتيات لمفاتنهن عاريات في الويبكام ليستعمل التسجيلات في تهديدهن وهذه بعض مواقعه التي يستغلها في الشوهة للمغاربة أنشري يا هيسبريس و نريد تحقيقا صحفيا على غرف البالتوك ومن يديرون شبكات للدعارة انطلاقا من الأنترنت
104 - خليجي وبس الجمعة 09 نونبر 2012 - 06:52
بختصار البنت الحشيمة لا تصل لهذه المواصيل كل انسان يعرف ضوابطة و يعرف خطوطة الحمراء وليست فقط المغربية من تقوم بهذا السلوك ولا نعمم على كل المغربيات هناك من يقم بمثل هذه التصرفات لاغراض شخصية خاصة ناسيا انه قد يدفع ثمن لهذا تصرف و قد يؤثر ذلك الفعل فى حياتها فمثلا اذا تزوجت و بصدفة شاهد زوجها حياتها الماضية ماذا تتوقعي ان يحدث لكي ؟؟
اتقي الله فى نفسكي اختي و اعلمي ان الحياة مجرد نهزة و تنتهي فسغفري ربك قبل الممات و ارشدي اخواتك من بعدك و الله يوفقكن لما فيه الخير .
105 - مسلمة الجمعة 09 نونبر 2012 - 07:44
يا صاحب التعليق رقم ١٦ و ١٨ إن كنت مغربي او من اي جنسية آخراً أقولك الفساد موجود أينا ماكنت ليسا في المغربيات فقط افتح مواقع وشوف من جميع بلدان عربيا بالصوت والصورة وتأكد كلامك مفتن لا غير اولحض أنا تعلق المقصود فيه إهانة اوفتنى يكفي خافو ربكم وكما قال جل وعلا: إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ
106 - سفيان الجمعة 09 نونبر 2012 - 10:11
الخوت بلا ما نكدبو على راسنا بنات الناس ولاو فئة قليلة دخل غي شي مؤسسة تعليمية وشوف لباس الدريات كداير شوف فالزنقة لباسهم كداير

و السبب بلي ما بقاوش يخافو الله و غلب عليهم الهوى و زيد الخوت الديوتيين لي كيرضى مو و ختو تخرج بلباس فاضح و الله عيب
107 - مغربية الجمعة 09 نونبر 2012 - 10:35
الحقيقة ومع الاسف ان اي جنسية في العالم أوبلد لا يقبلون كلمة تطيح من كرامة بنت بلده ولايقبل الاسائة أليها،ولايسمحون لأي كان سواء عبر وسيلة أعلامية أوعبر الانـترنيت , وأذا حصل هذالشئ ,تحصل ضجة أعلامية وعنكبوتية.و تجده يدافع ويرفع راس بنت وطنه وهما يعرفون أن هناك كل شئ في بلده سواء دعارة ,أوسحر, أو لواط ,بأختصار جميع أنواع الفحشاء ولاكن لايسمح لك أنت كغريب تتكلم أوتسيئ وطنه,لآنه ينتمي اليه . والوطن أعزائي المغاربة لآيعني البلد الذي ولدت فيه فقط,الوطن هوالبلد,هوالشرف, الاب, الأم ,الاخت, وأنتم يامغاربة تعرفون أوقد رأيتم بأنفسكم أن ليس هناك اي بلد في العالم مافيه فحشاء أومنكر. وأتحدى اي واحد أن يقول
االعكس,والمشكلة الكبرى والكارتة العضمى أن أبن الوطن لايحرك
ساكن,بل.يؤيد ويشجع الغريب ,على بنت الوطن , كأنهم لاينتمون الى هذا الوطن. اين الغيرة اين الشرف أين الوطنية. أليست المغربية أمك أختك .........اذاأبن الوطن لا يدافع علينا ولايرفع رأسنا فلمن ستتركوننا ليدافع علينا الغريب ام البعيد، ولماذ يدافع الغريب وهو يسمع ابن الوطن يتكلم على عرض بنت وطنه أليس هذاعار. ياللأسف.
108 - farisse الجمعة 09 نونبر 2012 - 12:07
للانترنت مخاطر كثيرة فاحذروا ايها الاباء من لديهم اطفال ومراهقين الكمبيوتر لا يجب ان يوضع في غرفتهم بل كمبيوتر لكل العائلة وامام الجميع وبدون كاميرا هنا تحضرني الفتاة الكندية 16سنة التي انتحرت بعدما اخذ لها رجل صور وهي عارية فاصبح يهددها بها فاحذروا المراهق يحب ان يجرب اما يىوتوب وما نشرتم فهذا غير صحيح يكفي ان تبحث مثلا عن فضائح السوريات م العراقيات او السعوديات او اي جنيسية لترى العجب وهذا الموقع ليست لديه مصداقية لان فيديوهات كثيرة ما تحتويه غير صحيح واتمنى ان تتحد كل الدول الاسلامية لحجب المواقع الاباحية الهدامة ولاختي المغربية رغم الحرب التي يشنوها ضدك ارفعي راسك ولا تهتمي والله سبحانه ينتقم من اعدائنا الذين يحاربوننا بكل الوسائل
109 - sakhet الجمعة 09 نونبر 2012 - 13:20
للاسف هده هي نتيجة بعض الجمعيات التي تدافع عن حقوق المراة فعندما يفقد الرجل السلطة فما هي النتيجة التي تتوقعون الله يهدينا
110 - talib الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:18
je vous le jure que des fois j'ai honte de dire que je suis marocains moi je vie en europe depuis bien longtemps n'importe qu elle pays que je visite j'enttends des chauses pareille sur les marocains femme au homme meme les homosexuelle europien il cherchent que les marocains presqee dans toutes les villes europiens il ya des cafe homos marocain les femmes marocains ils sans par tout entrain de travaille des prostitues meme les television europien parlant de ce probleme marocains la televison hollandaise a meme fait une enquette sur les garcon marocain qui vie dans ce pays que la majourite ils font le toure de roul incroyable elle et devenue une culture made in morocco il faut pas ce cacher la face il faut que tout le monde parle pour que nous soignants ce probleme et vite
111 - krad الجمعة 09 نونبر 2012 - 16:50
شخصيــا انا من الاوائل من ضغطو اولى الضغطات سنة 2004 بحلة اليوتوب الجديدة فلم يكن ابدا اي فيديو عربي مسيئ بالعكس كانت فيديوهات الاصدقاء بالتانويات والسهرات والفرح والمرح لكن دائما الشيء ادا عرب خرب مقولة شهيرة واومن بها كما اومن بالله ورسوله .انا ضد من يسيء للمغرب وشعبه وادافع على بلدي بكل عصبية لكن اسمحو لي ان اقول انه لا بد من تشويه الفاسدات المغربيات كي يكونو عبرة للفاسدات القادمات حتى يعلمن ان فعلو اي شيء سيصورون ويوضعون في المحبوب اليوتوب. كافر من يقول لا يوجد فاسدات في المغرب وهم كتر اللهم اقلية قليلة جدا فالمتربية تجد لديها (ساط) وهدا يسمى فساد وخارج عن نطاق الدين الاسلامي .كفى من التصاحيب والكلام الساقط وتملاس الفتيات وارجاع هده الاشياء للرجولة.انعتقد ان اجدادنا كانو نساء حين كان الحب الاول عليه يعولون ولا ينضرون لاخريات بعد الزواج .الرجلة مشات مع سروال السليم و الكالسونات باينين
112 - samira الجمعة 09 نونبر 2012 - 17:14
أين هي الشرطة العلمية التي تقول أنها تسيطر على الأنترنت
ألا تعتقدون معي بأن هذا العمل ممكن للهاكرز المغاربة أن يردعوه ؟
113 - ام حسن الجمعة 09 نونبر 2012 - 22:37
حسبنا الله و نعم الوكيل الدولة نائمة عما يحدث ألا يقرأون هسبريس أصبحنا نستحي من جنسيتنا اينما سافرنا كلمونا على الدعارة والسحر في المغرب رخص لحم نساءنا و رجالنا و أطفالنا وماذا تبقى. عاملوهم كما تعاملون الاسلاميين و ستنظفون البلاد في شهور.حسبنا الله و نعم الوكيل شوهوا صورة العفيفات الطاهرات.
114 - usftms السبت 10 نونبر 2012 - 00:17
السذاجة ..وتخطيطات ممنهجة متعددة الفرقاء سواء بتنسيق أو بالتقاء تلقائي للمصالح هي أهم العوامل التي أنتجت هذه الظاهرة بكل أبعادها..كنت لا أود التعليق على الموضوع لأنه اصبح مملا وزيادون قصة المنادي قديمة..والهدرة فهاد الموضوع لا تقدم ولا تؤخر..ما اضطرني إلى التعليق هو بعض الردود الدخيلة خاصة من فلان بس أو بسباس الموضوع مغربي مغربي وبنادم جاي كيحوم عليه بحال الدبانة لأن الذباب معروف عليه اقتفاء القمامة..وهادوك اللي كايحصرو الرجلة فالريف هادوك براسهم مشكلة لانه باش يبرهن على وجهة نظره ضروري خاصو يبين بان المناطق الاخرى ساقطات وسياتي بالدليل ان اقتضى الامر وقد ينشره على اليوتوب وأنا هنا اعطي اشارات فقط لان المجال لايسمح بالتفصيل..الحل الوحيد الذي بقي لي أنا شخصيا بعد محاولات يائسة لقطع دابرهذه الافتراءات الممنهجة الحقيرة حتى وإن كان مجال تحركي يقتصر فقط على بعض المناوشات حيثما وجد ركن يتعاطى لمثل هذه المواضيع..هو حسبنا الله ونعم الوكيل
115 - yassir السبت 10 نونبر 2012 - 00:48
الفاسدات موجودات بأي مكان في العالم
لكن هل هو نفس الفساد في بعض الدول الإسلامية التي المفروض أن تكون مثال لأخلاق المسلمين الدي يحتدى به
أولآ في جانب منزلي يوجد فندق إسمه غراند أوطيل وهو ملك لأمير معروف
و الله موظفاته إلا الطلينيات في لبسهم مسترين عليهم
و بالتحديد كلهم قحطانيات من قبيلة القحطاني
مؤخرآ تم حبس 3 إيطاليين لأنهم وجدو عندهم أفلام الله يستر ديال هدوك
واش ألخوت اللي فالخليج يعني هدوك الجهلة و جهلكم معهم
على المغرب فيه غير لبنات موسخات ؟
مفيهش فاطمة الفهرية و أميرات مغربيات كانو يعطون الزكاة و الصدقات قبل البترول لأولئك القوم
علا المغرب مولدش أول طيارة عربية إفريقية والثاية في العالم؟
علا المغرب منجبش نوال و بدوان وحسنا وألاف العالمات مغربيات في العالم؟
علا المغربية ماشي هي اللي نجبت أولئك الجنود البواسل اللي فكو جرتهم مع الحوثيين وحماوهم من العراق زمان؟
علا المغربية ماشي هي لنجبت طارق بن زياد ويوسف بن تاشفين و يعقوب المنصور و ألاف الشخصيات الإسلامية العالمية
أشنو ولدت نساء بلدهم؟

أنا نقول مغربي ونفتخر وراسي مرفوع و الله و حتى إلا مكنتش مغربي كون تمنيت نولي مغربي
116 - abdelkader السبت 10 نونبر 2012 - 05:44
ا لى كل من يعرف او تعرف عن طريق الصوت على شخصية هذا المختل ان يفضحه وله اجر من عند الله ومكافاءة 1500 دولار من غيور على سمعة اخواته المغربيات.
نلتمس من هيسبرس ان تفتح حسابا للمكفاءات يذهب ريعه لمكشف هذا الزنديق ولارساله سنين عددا الى السجن مع الاعمال الشاقة.
117 - حميد اموكاى السبت 10 نونبر 2012 - 09:21
السلام اعليكم ورحمة الله كما هى العادى اننا نشكر جريدة اسبريس وكل العاملين عليها انها تفتح لنا ابواب التعبير على ارائنا على جميع المواضع تحية طيبة وبعد فائننا قرانا ماهوى مكتوب على موقع اتيوب وفهمنا مافيه وهانحن نريد ان نقول كلمتنا على دالك نرجوا ان تقبل ان اتيوب بصراحة انه ليس له اى مصداقية وخاصة فى دينينا الحانيف ماهوى الا وسيلة لزرع الفتان والفحش والمناكر وحيت ولا حرج وليس له قنون يدكر حتى اد كان شىء مكتوب على الموافقة لمن اراد ان يعمل فيه لتطبق كل من اراد ان يضهير ب نفسه او اراد ان يشتم عيره او اراد ان ينتقيم كلاميا شجل فديوا وادخله اليوتوب حتى اصبح الاءان دالك الموقع كله كدب وزور وبهتان ياحبد لوانه يخدم مصالح الامة او الانسان عام بما يكون عليهم بالنفع والكلام طويل ليسعونى ان اقول كلى شىء الى هاديه السطور والله انها خسارة على دالك الموقع وشكرا لكم على اعمالكم الدائمة وجهادكم
118 - ikram السبت 10 نونبر 2012 - 12:03
الشباب المغاربه بصفه عامه يعتبرون الفتات مجرد وسيله لتلبيه رغباتهم الجنسيه و اغلابهم يفتقدون مايسمي بالرجوله ..بحيث اصبحنا في الشارع نتعرض للتحرش و في الفيسبوك و في الجامعه و ..وهاذا ناتج عن عدم غيرتهم علي اخواتهم المغربيات ..بحيث لقبوهم بالمسطاجات ..ولو كانت لديهم شهامه لدافعو عن شرف المغربيات ..لا انكر انه يوجد الصالح و الطالح ولاكن لا يجب ان نعتبر جميع المغربيات ذات صمعه سيئه لاننا شاهذنا فيديو لواحده تعري نفسها او لاننا شاهذنا شخص مريض يسجل مكالمه مع بائعه هوى
119 - slimani السبت 10 نونبر 2012 - 12:31
le problème en femme elle meme, celle qui active sa cam devant un étranger !! elle ne cherche que CHOHA et voila le résulat !!! ma soeur marocaine penser avant d'activer ta cam que tu peux etre filmer et publier que que ton père et ton frère et ta famille peuvent te voir en tel situation, et avant tout ton DIEU te regarde
120 - harrak السبت 10 نونبر 2012 - 13:05
salam merci mr n1 vous avez raison baraka llaho fik c'est vraiment degolace on a pas de fierté nous les marocains grace a notre soeurs malheuresement la prostition c'est le met'é préferé chez les marocaines
121 - نادية السبت 10 نونبر 2012 - 20:51
يقول المثل المغربي "حوتة تخنز شواري" لا داعي للتعميم ليس جل المغربيات ولكن قد تكون القليلات جدا نسأل الله لهن ولنا الهداية، الحمد لله أغلبية المغربيات عفيفات وأفتخر بكوني مغربية
122 - س الرحماني الأحد 11 نونبر 2012 - 03:20
لاننكر بان عندنا فساد لا نحسد عليه ولكن تلك طامة كل الدول العالم العربية منها والاجنبية وليس المغرب لوحده,فمشكلة المغرب هي ان جيرانه هم اعدائه وهده الحملة الهوجاء ماهية الا كيد الكائدين ونرجوا من الله ان ترجع في نحورهم,فبعض المغربيات اللواتي سلكن الطريق الفساد وكما لايخفى عليكم تاتيهم طلبات كثيرة ودلك متعلق بالجمال والدكاء و الحداكة و الرقة في التعامل والصدق مع الزبائن ماجعلهن ياخدون المراثب المتقدمة من حيث الطلبات عليهن حتى وصل الامر بتزوج منهن على زوجاتهم وهدا من الاسباب التشهير بهن من قبل الغيورين لتخلص منهن,وطرق عديدة كلها تاتي لتشويه سمعت المغرب وضغط عليه لاسباب شتى منها السياسية,و اترك لكم واسع النظر و العلم لله وحده .
123 - ahmed الأحد 11 نونبر 2012 - 04:14
Les marocaines n'ont besoin de personne pour les salir ou atteindre leur dignité, elles savent le faire toutes seules Ahmed de Casa.
124 - مغربية صاحبة التعليق رقم 110 الأحد 11 نونبر 2012 - 07:38
الصراحة انني قرأت معظم التعليقات ولاكن مع الاسف أخواننا المغاربةالكل يؤيد أقوال هده الفئة التي تسيئ الى المراة المغربية ولاكن أخواني تأكذو ان هذه الضجة جائت من%80من فئة النساء العربيات لانهن ياغارون من المراة المغربية لانها أحسن منهن المراة المغربية مرأة بكل معاني الكلمة لافي البيت ولا مع الزوج ولا الاولاد فلهذا عملو هذه الضجة وأتمنى من أخواننا المغاربة ان يكونو سند لانا وليس ضدنا اختم قولي اخواني أخواتي الذين يسيؤن للمرأة المغربية بالبيت هذا وهو للأمام الشافعي رحمه الله
لسانك لاتذكر به عورة أمرئ فكلك عورات وللناس ألسن
وقول النبي صلى الله عليه وسلم:وهل يكب الناس في النار على وجوههم أوقالعلى مناخرهم الا حصائد ألسنتهم
125 - rifain الأحد 11 نونبر 2012 - 11:26
la culture de la racaille 2m et compagnie la culture des esclaves c'est ça notre problème il faut juger et sévèrement la racaille qui nous a gouvernés (1956 à nous jours) c'est la culture dial anaam sidi c'est elle qui a crée ça , un peuple sans dignité
126 - عبدالله برشلونة الأحد 11 نونبر 2012 - 13:33
وتمسك غريق بغريق ومادا عن فضائح رشيدة الداتى الدي خرجت عن قواعد يوتوب .......مغربية.............مغربية بدون اعراب
127 - JAK MOH الأحد 11 نونبر 2012 - 16:17
انا مع الشباب الدين ينظرون هده الظاهرة باالمنطق كلما حاولنا نقاش الاموربطريقةعقلانية لابد من ايجاد لحل
128 - youness الأحد 11 نونبر 2012 - 17:38
الفقر و الجهل هو سبب ما نعيشه من دعارة و فساد وقلة العفة والكرامة. حتى ايام العمرة في الديار المقدسة تجد مغاربة يمدون اياديهم لتلقي زكات السعوديين وهم في الغالب مواطنون ميسورين.
لا حول ولا قوة الا بلله
129 - الحاج قدور الأحد 11 نونبر 2012 - 21:44
ردا على المغربية لتقول احنا ماعندا رجال لدافعو عنا اقول لها حنا مغاربة ما ندافع على الرخيصات والساذدجات بحالك ليشوهو لبدلاد دافعات كبير على ولد بلااد وجالسات فاتحين ارجلهم على كمرة للعالم يا بقراات انتم اكلخ بنات في العالم يا رخيصات ليجا يضحك عليكم الخلطة ديالكم تحبو البراني حتى صار العالم كلو يعرف انكم باغيات
130 - الحميدى الاثنين 12 نونبر 2012 - 15:28
من المؤسف حقا الصاق المرآء والفتاة المغربية تهمة الدعارة بل كل دول العالم
دون استثناء بما فيها { السعودية } ولو بشكل خفى .
اتقوا الله فى المغربية ولا تجمعوا ، ربما العوز والحاجة والفقر ، فالفقر ليس عيبا انما العيب فى الذين يستغلون حاجة الموعزين ويرغمونهم على الفاحشة
وخاصة من الذين حباهم الله بنعمة المال يسخرونه للفساد وهولاء هم المفسدون فى الارض ويعتبرون ان كل المغربيات { ... } عيب والله عيب ، رمى المحصنات
ربنا يهدى الجميع ويتقوا الله فى الأخت المغربية المسلمة .
131 - المنصوري الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:40
لا توجد رقابة علي محلات الخياطات المغربيات والمغاربة بمنطقة النيادات بالعين !!! -لقد أصبحت هناك حوائط عالية تخفي ما يفعل وراءها من شرور وغرف خشبية علوية ودهاليز وأبواب سرية وسواتر تمارس فيها مغربيات خلسة وبسرعة التحرش و الدعارة مع خياطين عزاب آسيويين كأجرعمل وهناك شبكة من المتزوجات والمطلقات المغربيات أصبحت لديهن الخياطة أوالزواج من مواطن ( زواج مزيف تماما و لكن بمحررات رسمية من المحكمة – كي يفعلوا ما يحلوا لهن دون خوف )أو الزواج الزور بالضحك علي وافد مقيم من اي جنسية ثم تطفيره ليلعبن من وراء ظهره وهولا يدري بتلك المصيبة الزواج المزيف - جسر و ســـــــتار-للاقامة بالامارات مثال لذلك - خياط اليرف وخياط المدينة وزينة الزهورو الجلابة المغربية -
و خياط مغربي إسمه عبد الصمد بالنيادت بالمنزل رقم 35 منزل شعبي خلف مدرسة المستقبل تنام ببيته إمرأة مغربية اسمها عائشة - فهي زوجة لشيبة إماراتي تتخذ من الزواج (المزيف )كستارللاقامه بالدولة – وهي تمارس الخياطة أيضا كستار ولكن ما خفي أعظم وما بعد الخياطة ولها صويحباتها زينه ومليكه وقوادة اسمها زبيدة ؟أين اهاليهن؟ أين الشرطة و أين سفيرهن؟
132 - WARNING الاثنين 26 نونبر 2012 - 17:23
و الله تم والله ادا قبض على اي واحد كيف ما كانت جنسيته حتى يندم على النهار الدي ؤلد فيه هل نسيتم قصة الجزار والسعوديين في التمانينات في عين الدياب .
133 - salemali1 الاثنين 31 دجنبر 2012 - 18:14
ياجماعة الخير عيب و الله عليكم وحرام تخوضون مثل تلك المواضيع التافهة الفارغة التي تعطي فكرة وتلقي ظلا ل على شخصية وعقلية واخلا قيات صاحبها وكا تبها ومتبنيها , وخصوصا موضوع الشرف , و موضوع الأصل والفصل : هذين الموضوعين حساسين وخاصة في عالمنا الاسلامي والعربي على وجه الخصوص ولا يجب ان يكون قدو تنا الغرب الفاشل فعليا وبدأت علامات ومؤشرات سقوطه تظهر وتبدأ تدريجيا و تباعا , حيث ان الغرب واهله معظمهم في المجمل بلاشرف وبلا كرامه وبالطبع ليس عندهم اصل ولا فصل فماذا يفتخرون ويتمسكون به إلا الأمور المادية والمالية البحتة فقط .
134 - lamia الخميس 17 يناير 2013 - 21:46
قرأت معظم التعليقات ولاكن مع الاسف أخواننا المغاربة كل يوم اسمع من كلام عن مغربيات. انا مغربية مقيمة بمكة فلا داعي للتعميم ليس جل المغربيات ولكن قد تكون القليلات جدا نسأل الله لهن ولنا الهداية، الحمد لله أغلبية المغربيات عفيفات وأفتخر بكوني مغربية
135 - ببببببب الخميس 17 يناير 2013 - 22:30
أستغفر الله العظيم..
يارب إنك تهدي إخواننا في المغرب و تحصن أعراضهم
و تهدي شباب و نساء المسلمين أجمعين...
و لا تجعل مصيبتنا في عرضنا و ديننا
136 - ابو الحسن العراقي الجمعة 08 مارس 2013 - 16:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اخوكم ابو الحسن العراقي
دعونا نتفق ان الدول العربيه كلها حولت النت من وسيله اتصال حضاريه الى وسيله للجنس الافتراضي والفضايح
ان الذي ينشر فضيحه اي بنت سواء مغربيه او غير مغربيه انما ينشر فضيحه شرفه وعرضه طالما نحن مسلمون واخوه بالدم فان العراقيه اخت المغربي وشرفه والمغربيه شرف المصري واخته
ان مما يؤسف له ان ننشر غسيلنا القذر وفضائحنا على الانترنيت لنجعل من نفسنا اضحوكه للغرب لكي يتسلى بنا
ان الحره تجوع ولا تاكل ثديها
تعالوا نتسائل لماذا التعري يحصل بالنت
لكل الدول العربيه وليس المغرب
تعالوا ادخلوا شات الدردشه بابل حبيبتي واحصوا عدد المغربيات فيه ستجدونه اكثر النساء في الدردشه
ادخلو ستجدون اكثر الرجال من الخليج يهود العرب
قاتل الله الفقر فانه يؤدي للزنا
المسكينه تتئمل في سد عيشها من خليجي قذر يساومها على جسدها
تعالوا الى كلمه سواء ويساعد الغني الفقير ستذهب كل هاذه السفاهات
عالجوا مسئله زواج الرجال المغاربه بالفرنسيات والهولنديات وتركهم لنساء المغرب
عالجوا مسئله الطلاق والعنوسه المنتشره بكل العرب وبالمغرب بشكل واسع
اقول قولي هذا واستغفر
المجموع: 136 | عرض: 1 - 136

التعليقات مغلقة على هذا المقال