24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.22

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | فاطمة البارودي: ارتدائي الحجاب قرار نهائي لن يُثْنِيَني عنه أحد

فاطمة البارودي: ارتدائي الحجاب قرار نهائي لن يُثْنِيَني عنه أحد

فاطمة البارودي: ارتدائي الحجاب قرار نهائي لن يُثْنِيَني عنه أحد

قرَّرت الإعلامية البارزة فاطمة البارودي، ارتداء الحِجاب فور عودتها من الدِّيار المقدسة بعد أدائِها لفريضة الحج مؤخرا..

وكشَفت مديرة الأخبار في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، عبر حديث خصَّت به هسبريس، أن فكرة ارتداء الحجاب راوَدَتها منذ مدة طويلة جدا، ليأتي القرار الذي تقول أنه "خاص" و"شخصي" وعن اقتناع تام، ولكون الحجاب فرضٌ على كل امرأة مُسلمة، مؤكدة "لا أحد سيُثْنيني عن قراري هذا الذي أعتبره نهائيا".

وأوضحت صاحبة "لقاء خاص"، أن القِلة من المُحيطين بها، انتقدوا لبسها غِطاء الرأس "الفولار"، بسبب لباسها المحتشم وغير المكشوف.

وردًّا على سؤال هسبريس، المتعلق بردود الأفعال من داخل الشركة الوطنية حول قرارها، قالت المتحدثة ضاحكة "لم ألحَظ ردود أفعال قوية في الموضوع، بعضهم بارك لي ارتدائي الحجاب وآخرون سألوني إن كان على اقتناع أم هي رهبة الأماكن المقدسة".

جدير بالذكر، أن سمية المغراوي كانت أول مذيعة مغربية ترتدي الحجاب عام 1995، وكانت آنذاك تقدم البرنامج الاجتماعي "وقائع" على القناة الثانية "دوزيم"، قبل أن تنضم إلى قسم الأخبار لتتخصص في كتابة التقارير الإخبارية، إضافة إلى إعلاميات أخريات من أمثال حنان أرسلان وقمر أيت بنمالك وإكرام بناني الرطل.



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (158)

1 - فاطمة الجمعة 23 نونبر 2012 - 18:33
هنيئا لك اختي فاطمة ...اسال الله لك التباث....فشياطين الانس و الجن يتربصون لكل خطوة فيها خير ....وفقك الله تعالى و جعلك قدوة لباقي الاعلاميات اينما كن....
2 - ADIL الجمعة 23 نونبر 2012 - 18:58
انك لن تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء.
حمدا لك يا رب على نعمة الاسلام
مبروك
مبروك
مبروك
مبروك
مبروك
مبروك
3 - ALAMI الجمعة 23 نونبر 2012 - 18:58
ا لحمد لله والله اكبر والعزة للاسلام. وفق الله باقي بنات امتنا الى التوبة و الخير و الرشاد
4 - مسلمة مغربية الجمعة 23 نونبر 2012 - 18:58
أروع قرار إتخذته ياأختنا،وأسأل الله لك الثباث ، في الحقيقة نتمنى من مديعاتنا المحترمات أن يتخذن نفس الخطوة فكم تمنينا رؤية مديعة محجبة عى قنوات بلدنا الحبيب فهذا سيزيدكن أكثر جمال.اللهم وفق كل صحفي محب لدينه ووطنه.
5 - علي الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:00
لو نشرتم صورتها و هي بالحجاب كان سيكون احسن، كان سيكون احتراما لها و خصوصا و انها التزمت به
6 - loco de la colina الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:03
Je vous félicite pour votre décision de porter le voile et j'espère qu'il ne vous apportera aucun préjudice dans votre vie professionnelle.
7 - محمد الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:04
نسال الله لك التباث وأن يوفقك لما يحب ويرضى
ذلك أزكى لك و لبنات المسلمين ولا تلتفتي إلى أصحاب القلوب الضعيفة و بني علمان
8 - ourazazati الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:09
oui fatima lkhwafe man lah machi le3ibaaad netmana lik tawfi9e inchlah et haje ma9boul inchlaaah
9 - سعيد تالوين الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:09
الأخت الكريمة فاطمة البارودي، أولا ندعوا الله تعالى أن يقبل منك حجك، وأن يجعله حجا مبرورا جزاؤه غفران الذنوب والفوز بالجنة، كما نطلب الله تعالى أن يتفضل علينا بزيارة ذلك المقام الطاهر.
إن من نعمة الله تعالى على الإنسان أن ييسر له طريق الخير، وأن يوفقه إليه، فسماعنا خبر ارتدائك الحجاب والله لفرح كبير، وسرور عظيم؛ لأنه فعل صدر من امرأة واعية مثقفة تعرف خبايا الأمور، وتجارب الأشياء، وقد توصلت بقناعتها أن الحجاب فريضة إسلامية أوجبها الله على كل مسلمة.
ومما لا شك فيه أن الأخت الكريمة ستجد اطمئنانا وراحة نفسية بسبب هذا الحجاب الذي قربها إلى الله.
نسأل الله الهداية لنا ولجميع المسلمين والمسلمات
10 - mohamed الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:10
السلام عليكم . هنيئا لك . لكن الصراحة كاتب الموضوع يتحلى بتناقض عجيب.
السيدة قررت انها ارتدت الحجاب باصرار و عزيمة و الكاتب وضع صورة لها بشعرها فور خروجها من الكوافير . السيدة تقول لا اريد احد ان يرى شعري و الكاتب يضع صورة لها بشعرها ... اتق الله يا كاتب الموضوع و كن موضوعيا ليس بوقا
11 - aziz الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:11
Mabrouk Mme Fatima que Dieu le tout puissant t'aide et te guide dans le bon chemin Amine
12 - ALLAH IBARAK/Temoin الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:11
ALLAH IBARAK,
toute personne non voilée et porteuse de l'idée du voile depuis très long temps, dès qu'elle visite le lieux saints, elle ne peut plus enlever son voilé. Personnelement, quand j'étais au lycée exactement il ya 30 ans, j'ai voulu fait le voile, mais ma mère m'a intérdit, et a la fin de l'année j'avais un prix, en regardant de loin les diffirénts prix, je me suis fixé sur un (ou il y a un coran et des bookins, et je me disait si j'aurai ce prix, je porterai le voila malgrè ma mère, mais c'etait impossible avec elle. Mais en 2010 je suis allé a AL Omra de Ramadan et j'ai gadré mon voile, au bout de qlq jours, ma mère a remarqué que ca va rester, vous pouvez pas ce qu'elle m'a dit::: HADAK CHII ALLI GALLO LIK, après 28 ans de mon NADR, elle est toujours compte, mais comme je suis maitre de soi maintenant, elle n'a pas pu le dire de la meme manière qu'autre fois, mais elle toujours contre. Bon couage les filles, a suivre
13 - محمد فاعل خير الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:11
سيزيدك إنشأء الله وقارا وجمالا نسال الله ان يهدي الجميع الى طريق الخير.
ووفق الله كل امراة مشت على النهج السليم.
14 - عادل الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:12
الحمد لله الذي وفقك لطاعته ، الحمد الذي أنار قلبك بنور الهداية ، فنسأل الله أن يثبتك على الطريق القويم الذي لااعوجاج فيه ، ونسأل الله أن يستر بنات المسلمين
15 - لبنى الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:14
ماشاء الله الحمد لله الدي يسر لك هدا
فرحنا ليك بزاف اختي وكنتمناو ليك الاستمرارية والثبات
مذيعة محترمة ولم يكن ينقصك سوى هدا التتويج
16 - فاعل خير الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:15
هنيئا لك اختي بارتداء الحجاب الذي هو فرض على كل مسلمة فكذلك كانت نساء المغرب قبل ان تطل علينا عادات الكفار ونقلدهم في تبرجهم واسال الله ان يوفق جميع النساء لارتدائه...
عموما اختي انصحك باتباع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على فهم سلفنا الصالح دون تعصب لحزب او جماعة معينة...
الله يوفقك اختي دعوت لك من كل قلبي فهذا حق علينا تجاه اخواتنا وبناتنا المسلمات...
17 - لحسن سوسي أصيل الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أبارك للصحافية الرائدة قرارها العظيم هذا وأسأل الله أن يتقبل منها طاعتها وأعمالها الصالحة وأن يتجاوز عنها ويغفر ذنبها. ثانيا أبارك لها فقهها لمعنى الحج الذي جعله الله فرصة العمر للتوبة والرجوع لبناء حياة ملتزمة بطاعة الله عز وجل والاقبال على الخير. ثالثا أدعو لها بالثبات والتوفيق والاستمرار في الريادة لأنني على يقين أنها ستتعرض إلى انتقادات وهجومات ومحاولات التهميش من قبل طابور العفاريت والتماسيح الاديولوجية سواء في المجال الصحافي أو السياسي أو الفكري. رابعا، أبارك لها سنها أو إحياءها لهذه الفريضة التي قد تكون قدوة فيها لعديد من زميلاتها فيكون من نصيبها نيل أجر هذه الفريضة وأجر من اقتدت بها. خامسا وأخيرا، أدعو جميع والمعلقين المحبين لهذا العمل وغيرهم أن يهبوا لتهنئة هذه المرأة ودعمها حتى تشعر أكثر بجمال وعظمة الالتزام بطاعة الله.
18 - احمد الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:16
هنيىئا لك اختي بمتثالك لامر لله القائل جل وعلا وليضربن بخمرهن على جيوبهن صدق الله العظيم اسال الله لي و لك التباث ءاااااااااااااااااااااامين
19 - soussia الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:16
félicitation madame fatima el baroudi que Allah te
garde (men chayatine al insse

Allahoma hdina
20 - امة الله الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:18
وش هدي شي حاجة كيديروها الناس فالاخبار وفالرئيسية؟ وش ولا الحجاب شي حاجة غريبة لهد الدرجة فمجتمعنا؟ راه التبرج هو اللي خصو يكون ماشي عادي...صحيح زمن فيه الدين اصبح غريب والقابض على دينه كالقابض على الجمر....كنتمنى شي نهار نشوف بلادي ملتزمة بالاسلام فعلا وماشي غير سمية...
21 - رضوان الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:19
بسم الله الرحمان الرحيم ان الاوان ليفرض الحجاب على كل الصحافيا ت العاملات بالقنوات الوطنية وتهانينا لاختنا فاطمة بارتداءها لحجابها وونرجو من الله ثباتها على دينها ونقول لها لا تلتفتي لاحد ارضي ربك ولا تهتمي ولا تخافي فان الله معك
22 - متتبع الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:22
ادمعت عيني عند قراءتي لهذا الخبر اسال الله لك التباث وابارك لك هذا القرار تحياتي واسال الله تعالى ان يكون حجك مبرورا وسعيك مشكورا.
23 - said الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:22
غفر الله لك من عمرك ما مضى وقدر لك الخير والغنى فيما أتى والبسك حلل الصحة والعافية والهدى وفتح لك ابواب القبول بالقضاء وجعلك محبوبة في الأرض والسماء وأعطاك خير الدنيا والآخرة هنيأ لك اللهم أعز الإسلام بأمثالك سعيد البيضاء
24 - zakaria الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:24
الحمد الله الذي أنار قلبك للهداية ونسأل الله أن يجعلكي من دعاة دينه و قدوة للإعلاميات إن شاء الله تقبل الله منك أختي الفاضلة نحن نفتخر بك
25 - الشاكري محمد الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:26
الله وما تبتها و أبعد عنها المديقات آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
26 - benacha الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:26
هنيئا لك اختي الكريمة ونتمنى ان تحدو كل امرأة مسلمة حدوك.نريد ان نرى بناتنا ونساءنا محجبات طاهرات عفيفات لا كاسيات عاريات مائلات مميلات .
27 - chermed الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:26
وفقك الله تعالى و جعلك قدوة لباقي الاعلاميات

اسال الله لك التباث التباث التباث

إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
28 - مغربية الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:27
سبحان ألله هذه السيدة من يومها اي قبل سنوات وهي محترمة محتشمة وذات كفاءة عالية وليس غريبا ان ترتقي الى ماهو افضل أعانك الله واتمنى ان لايخرج لك تماسيح وعفاريت قلة الايمان ليضعوا لك العراقيل في طريقك لأنك امرأة تستحق اكثر مما انت فيه وانت شرف للمرأة المغربية المثقفة المتواضعة أعانك الله
29 - سمية Fontain الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:29
الأخت فاطمة... السلام عليكم ورحمة الله.
ما شاء الله عليكِ..
اصبري وصابري ورابطي الله مَعكِ.
سمية Fontain
30 - LeMarokain الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:32
je ne vois pas pourquoi vous nous raconter ce non-event. c'est son affaire personnelle. il y a chaques ours des milliers de femmes qui jetent le foulard aussi. et priere de publier!!
31 - 67547 Worms Deutschland الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:33
ا لحجاب نوعان:
1- حجاب الذي يبدا منذ التربية الاولى وهو الايمان الفطري والعائلي الملتزم ويبدا بالطفولة ويمر بسنين شاقة مع الشياطين من الانس والجن.
2- والثاني حجاب الثوبة كما تسمونه وانا اسميه حجاب الخوف من الموت, قرار يتخذه صاحبه بعدما يتقدم في السن ويصبح يتلاشى امام الدهر مما يدفع اغلبية المسالمين وليس المسلمين تسجيل هدف النصر في الوقت الميت.
عار عليكم فربكم يعلم ما في قلوبكم.
الله اهدي هسبريس تنشر لان الانيسة اعلامية والاعلاميون لا يحبون من ينتقدهم.
32 - hakim الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:36
مبروك عليك وكثر من امثالك وجعلك قدوة لكثير من نسائنا انشاء الله ,
33 - abdelhaq الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:37
هنيئا لك اختي فاطمة ...اسال الله لك التباث....فشياطين الانس و الجن يتربصون لكل خطوة فيها خير ....وفقك الله تعالى و جعلك قدوة لباقي الاعلاميات اينما كن....
34 - إيمان الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:38
مبارك ومسعود أختي... الله يهدينا آختي حتى حنا ويعطينا الإيمان بحالك ويحيد علينا الخوف من كلام الناس اللي تايخرجو علينا دنيا وآخرة. مبارك ومسعود والعقبى لجميع المغربيات والمسلمات. فرحتينا الله يفرحك !
35 - حكم1250 الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:40
هنيئا لك اختي فاطمة

حقيقة عندما اشاهد بعض الوجوه .

اقول لصديقي : اين الحجاب اين الحجاب !!

فيرد علي : بل قل لي اين الشادور!!

الحقيقة ان النقاب عندنا نعمة.
36 - aus Deutschland الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:41
أنا أتعجب وأستغرب في بناتنا ونسائنا، لماذا يجلسن حتى السن الخمسين أو الستين والسبعين..... ثم يقلن: (تقول أنه "خاص" و"شخصي" وعن اقتناع تام، ولكون الحجاب فرضٌ على كل امرأة مُسلمة،...) أو لم يكن مسلمات من قبل !!!!!! أو أنهن مسلمات عاصيات !!!!!! أو ماذا !!!! لو كان فرض لوجب عليهن في سن البلوغ.... على العموم أسأل الله أن يكون حجابا حقيقيا يحجب ما فرض عليها وأن لا يكون خرقة يوضع فوق الرأس فهناك "الحجاب والحجاب" والفرق بينهما شاسع ..... الأول الذي فرض والثاني موضة .........
37 - abdou الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:41
السلام عليكم...
الحمد لله الحمد لله ثم الحمد لله..
هو نجاح مع الله أولا
فنسأل الله لك الثبات....
آمين آمين آمين
38 - مهاجر الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:42
مبروك عليك الحجاب يااختي .اتمنى ان يزيدك به الله نورا على نور وان يجعلك قدوة لاخواتك المسلمات للرجوع الى ما يرضي الله عزوجل .
والله ان قرارك يثلج صدور المؤمنين ويغيظ العديد من الجاحدين .
39 - erragragui الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:44
هنيئا لك الاخت فاطمة وأطلب من الله ان يحفظك من شياطين الانس والجن
وفقك الله إلى مايحب ويرضى
40 - صفاء الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:46
اسال الله ان يوفقها وان يهديها هداية تامة
اسال الله ان ييسر امورها
فما اجمل قرارها هذا
41 - عزالدين الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:48
مبروك ارتدائك اختي للحجاب وحج مبرور وسعي مشكور كثيرات هن النساء البارزات في ميادين مخلفة ويرغبن في الثوبة وارتداء الحجاب لكنهن يلقين معارضة اما من ادارة المؤسسة المشغلة او من جهات خفية وقد يصل الامر الى حد التهديد بالطرد من العمل لكن يأبى الله الا ا يتم نوره .
42 - لحـــــــــرش فــــــــــؤاد الجمعة 23 نونبر 2012 - 19:58
السلام عليكم في البداية أود أن أغتنمها فرصة لكي أهنئك بمناسبة عودتك من فريضة الحج :و أقول لك حج مبرور وسعي
مشكور وذنب مغفور إن شاء الله.. الحاجة فاطمة البارودي
تقبل الله منكم صالح الأعمال

حمدا لله على سلامتكم
من - فؤاد لحرش -
43 - musulmane feministe الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:01
Sur une site d'info en ligne ce n'est pas le genre d'info qui doit etre publié. La religion est une question de conviction personnelle et intime. Si cette dame juge que ses convictions lui dictent de porter un foulard ou est l'evenement? Je ne comprends pas non plus les felicitations prodiguées a cet effets par vos lecteurs? Nous avons d'autres sujets qui meriteraient d'etre debattus. Merci a Hespress de publier
44 - moslim maghribi الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:06
دين الإسلام دين متكامل، ومن مقاصده: الحفاظ على شرف الإنسان وعرضه؛ ولذلك فإن الإسلام قد ضبط أمر الشهوة والغريزة الجنسية -التي أودعها الله في الإنسان- بالضوابط الشرعية التي تراعي فطرة الإنسان، وتراعي أعراض الآخرين في الوقت ذاته، ومن هنا حرم الله التبرج؛ لأنه يثير الغرائز، وربما أوقع في الفاحشة، وأوجب الحجاب على المرأة صيانة لها، وحفاظاً عليها، وسداً لكل وسيلة تؤدي إلى الوقوع في الفاحشة، وبهذا ضمن الإسلام صيانة الأعراض وطهارة المجتمع، فعلى المسلمات الالتزام بالحجاب بشروطه الشرعية؛ لما في ذلك من المصلحة العظيمة لهن وللمجتمع.
مبروك ارتدائك اختي للحجاب وحج مبرور وسعي مشكور
45 - asniat الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:07
Derrière ça on cache quoi?c'est votre décision,on a rien à foutre,ce n'est une référence ni un acte de propreté intérieur
46 - علي أيت همو ... الله يرحمنا ولا تجعلنا من القانطين الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:11
‏‎ ‎أتمنى من جميع الصحافيين الممرموقين دوي الكفائة العالية أن يجتهدو ويقدمو برامج كبيرة موضوعاتية بحكم أن الجمهور يعرف ان في الأولى و الثانية كفاءات ولكن لا نرها ولا تبدع ولا تخدم المشاهد الدي في حاجة إلى مساحات لبرامج حوارية تعالج مشاكل التي يتخبط فيها المواطن ومن يشفي غليل المشاهد المتابعين لشأن الوطني إلا هؤلاء الصحافيين المختبئين لانرى لهم أتر إلا مرة أو لا نراهم إلا نادرا.. عموما نحن نريد من لصحفي ان يجتهد كما نتابع في الأعلام الخارج لا أن يختبئ في الملجئ أو المطبخ الداخلي للقناة دون جدوى
47 - zakaria الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:24
أظن أن ارتداء الحجاب ينتج عن قناعة دينية بأنه واجب ديني و مبروك لكي (والدتي) لكن لماذا اتارة هدا الموضوع اعلامياا الأمر بينك و بين الخالق وليس لي أحد من بني البشر التدخل أو حتى مجرد السؤال ...
لكن أنت لم تقرري أرتداء الحجاب لأن الالتزام بالدين لا يؤجل ... ماذا إن قبضت روحك قبل دلك الأجل...
48 - sifao الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:27
الظهور على الشاشة امام الملإ بدون حجاب حرام ، وبالحجاب مكروه ، وكلا الأمرين لا يليقان بالمسلم امام الله يوم الآخرة .
لن تستطيعي محو صورتك المعهودة من ذهن المشاهد في ما تبقى من حياتك .
الحجاب في مثل هذا السن طبيعي جدا ، الجسم يفقد جاذبيته ، ولم يعد مثيرا للغرائز أو جذب انتباه الآخرين وكل ما كان سسبا لفرضه دينيا .
اذا كان الحجاب تعبيراعن اقتناعك بمضمونه الديني فالامر يبدو معقدا شيئا ما ، جاء متأخرا جدا ، واذا كان الهدف هو تغيير الديكور فهذا مناسب ومفهوم ، مع التقدم في السن .
بالامس تابعت مسار حياة شاعرة عراقية لاجئة في النورويج ، وهي تتحدث عن حياتها في العراق ، قالت كنت راهبة ، وهي لا تقصد ما تقوله وانما تعبر على واقع المرأة العراقية المكفنة وهي على قيد الحياة ، فأجهشت بالبكاء ولم تستطع اتمام الحوار الا بعدان استعادت توازنها ، ثم اردفت أمضيت أعز ايام حياتي كراهبة ، وبالرغم من تحررها من الكفن العراقي ، في ظل اجواء الحرية ، الا أن مسحة من الحزن العميق مازلت تغمر تقاسيم وجهها البرىء
لذلك انصحك ان لا تلبسي الكفن وأنت حية ، سيسيطر هاجس الموت على ما تبقى من حياتك . الدنيا ليست كالآخرة .
49 - victime de la RTM الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:30
qu'elle porte le voile ou non, cela ne change rien au fait qu'elle a toujours été une figure de la médiocrité de nos médias, elle a toujours servi avec ferveur la censure makhzenienne
50 - Adil الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:33
السلام عليكم.
لاحظت ثلاثة أنواع من الجهل في هذه الصفحة:

جهل القراء: كون هذه المذيعة ارتدت الحجاب شيء يخصها لأنها قناعتها الشخصية،شخصياً، لن يصل بي الأمر للتهليل والتطبيل على غرار ما فعله بعض المعلقين الذين من فرط التهنئة المبالغ فيها ظننت أن الحاجة مرت على فلسطين المحتلة وأتت برأس نتانياهو في حقيبتها. سأهنئها لو تبين فعلاً أن هناك تغيراً حقيقياً داخلياً، الشيء الذي قلما يتبع تغير المظهر. في حالة هذه السيدة الظاهر أنها سيدة محترمة وذات مباديء لذلك فأنا أهنئها حتى قبل الحجاب. أما بعده، فلن أبالغ في التهليل لأنني سأخلق ثغرة بين مرتديات الحجاب وسأصورهن على انهن صالحات تقيات وهذا ليس شيئاً حاضراً دائماً وفي نفس الوقت سأصور كل من لا ترتدي الحجاب على أنها ساقطة وغير متخلقة وتلزمها الهداية وهذا ليس بالضرورة صحيحاً.

جهل المذيعة: سيدتي، هذا شأنك وشيء يخصك، أن تخرجين علينا باستجوابات وتصريحات تسمحين بنشرها بخصوص انجازاتك الدينية والدنيوية لا يعدو أن يكون إشهار وتباهي لا محل له من الأعراب.

جهل هسبرس: قلة إحترام من الكاتب نشر صورة أمرأة بدون حجاب بعدما قررت قطع علاقتها بذلك المنظر و قلة ذكاء.
51 - mom الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:35
bravo ma soeur tu as bien fait mais il faut que tu présente une émission sur la télé et ne et honte de ce que tu a fait ma soeur
52 - SAAD الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:40
هنيئا لك والحمد لله على نعمة الاسلام خبر رائع يثلج الصدر هنيئا لك والحمد لله على نعمة الاسلام خبر رائع يثلج الصدر هنيئا لك والحمد لله على نعمة الاسلام خبر رائع يثلج الصدر
53 - غيور الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:46
أقول لصاحب التعليق رقم 10 كلامك مضروب عرض الحائط و لا علاقة لك بما تتحدث عنه من التطور التكنلوجي و الثقافي و غزو الفضاء و أنت عبد لأهوائك و نزعاتك الحيوانية
54 - حنان الجمعة 23 نونبر 2012 - 20:53
اتمنى ان تحدو حدوها مقدمة الاخبار في القناة الثانية التي كانت مراسلة الى الديار المقدسة هذا الحج وهي التي قدمت نشرة الظهيرة ليومه الجمعة 23 /11/2012
حج ميرور انشاء الله
55 - Free Thinker الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:00
Et alors? tu peux porter le voile, c'est ta liberté personnelle, tout comme c'est la liberté d'autres de ne pas le porter. Tant qu'on ne t'impose rien, c'est bien
56 - براهيم الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:03
تبارك الله عليك
شيئ رائع من صحافية لامعة
الله احفظك من العين
نتمنى ان تحدو الاخريات حدوها
57 - ALI الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:10
الحجاب يرتديه النساء الصغيرات الشابات اللواتي يغرين الرجال بمضهرهن ليس حتى تشيخ المراة اما ادا كنت تطبقين فرائض الاسلام من صغرك فلا حرج عليك الدين هو تطبيق فرائضه ليس الدين هو الحجاب
58 - aziz fakih الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:14
إماذا نفعل بأخباررجال أرخوا لحاهم وصحافية ارتد ت حجابها هاتوا بأخبار المفسدين يوتون اجوراباهضة دون عطاء
59 - عابر الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:14
أبارك لك أولا وأسأل الله لك الثبات والأسوة الحسنة. لكن لي ملاحظة أوجهها إلى هسبريس وهي تنوي إصدار مجلتها الورقية فحواها أن ارتداء هذه السيدة الحجاب كان مانعا لكم من نشر صورتها الشخصية سافرة. ولست أرى من المروءة استمرار الإبقاء على هذه الصورة في هذا الركن ان كنا نحترم فعلا إرادتها وشخصيتها ..... انشري يا هسبريس
60 - at الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:15
En quoi ça nous interpelle ? qu'elle endosse sa cagoule ... et elle arrête de nous casser les bonbons...
61 - المصطفى لغفيري الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:17
من يعرف الأستاذة عن قرب ويعرف أصولها وأخلاقها يكشف بالملموس أن الأستاذة على درجة عالية من الوعي، وهي حقيقة لم تبين سوى عن معدنها كمسلمة، ولم ترض سوى ربها، قبل أن ترض جهة ما فردا كان أو جماعة، فنحن نتدين لله، ونعمة الحج هيأت لها الجو النفسي للشعور بالطمأنينة بجنب الله، هنيئا لك أختي نزع الغشاوة ولبس الحجاب، وأرجو من الله أن يهيئ لك البطانة التي تجعلك تتمتعين بالإسلام دون قيود و دون ما يحجره بعض الفئات من واسع وسماحة الإسلام، متعنا الله وإياك بنعمة العقل وجعلك وأهلك تشعرين بالجمال الذي منحنا الله إياه في كل شيء، وفقك الله للمزيد من الإطلاع لأن التدين تكليف يدفع بالمرء للمعرفة والترقي بالذات لفهم ما يريده الله منا كل حسب موقعه الإجتماعي و و و، لا أقول الحمد لله على نعمة الإسلام كأنك ولجت الإسلام اليوم فأنت مسلمة قبل وبعد، وتدينك اليوم قد عرف طفرة أرجو أن يتلوها طفرات، لكن في صمت لأن الله يرانا ولست في حاجة لأن تتبعك صيحة إعلامية من هنا أو هناك، ولك من المكنة ما يدفع عنك ما ينغص التدين الحق، وفقنا الله وإياك، آمين,
62 - khalid الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:18
Assalam, je dis mabrouke a Madame Baroudi. J'aimerai aussi demander a hespress de ne pas publier sa photo sans Hijab parceque ca va a l'encontre de ce qu'elle veut justement. Assalam
63 - ! STOP IT الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:19
المجتمع المغربي مجتمع شديد النفاق صراحة ! ربما احد اكثر المجتمعات نفاقا في العالم, نحن نتربى على ذلك منذ نعومة اظافرنا , وهذا من الاسباب الاساسية لفشل هذا المجتمع في كل شيء تقريبا , في القرن 21 لا يفلح المنافق حيث اتى.
64 - tiferghiwwadoo الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:20
من هادي ل garro
عفوا من هادي ل برقع ان شاء الله
العيون هي مراة روح الانسان و هي نافدتنا التي نطل بها على هدا العالم
و للعيون كدلك دور اخر فهي وسيلة مهمة للتواصل مع بعضنا البعض و وسيلة للمتعة و الراحة و السكينة و الاعجاب و الغواية و التحرش و الدعوة الى الرديلة ووووو
فللعيون لغة خاصة لا تحتاج للحروف و الكلمات و الجمل كل ما تحتاجه
نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء ومن بعد لافير راه معروف
و لهدا كان الاجدر بفاطمة و غيرها ان اردن فعلا التقرب الى الله ان يخفين عيونهن و اهم حاجة يقرن في بيوتهن باش هداك سلاح الدمار الشامل مايبانش و في الاخر كولنا ندخلو لجنة
الحاصول هادي ضحية اخرى من ضحايا موضة التدين السطحي التي انطلقت من مصر بلاد العجائب و النفاق و الفقر و الجهل و العهر و الضلم ووو تم انتشرت في باقي دول التخلف و النفاق و الارهاب وووكدلك
65 - الحسين السلاوي الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:23
أحسن حجاب... هو الجلابة المغربية ...وإذا ما أضيف اليه اللثام كما عرفنا به أمهاتنا.... نكون أمام الأصالة المغربية... أما البرقع وغيره فلا يمت الينا بصلة وهو أيضا يدخل في باب الاستيلاب .
66 - kmal الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:28
سبحان الله كلما تاب احد الناس في هذا الزمان، إلا وصار المسكين وحيدا ومغضوب عليه، وصدق رسول الله حيث يقول
بدأ ألإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ
نهنؤك أيتها ألأخت الطيبة
67 - Mouss الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:33
Si elle porte le voile, alors par respect pour elle, ne pas diffuser sa photo sans voile... drôle de façon de diffuser une info. Avons-nous oublié nos valeurs comme société et pays respectueux des traditions et religions?
68 - عزيز من تازة الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:35
قد يبدو ارتداء الحجاب مجرد غطاء لكنه يشكل إحدى صور الحضارة الإسلامية...في الحجاب حياء والحياء تميز به الآدمي عن الحيوان منذ الأزل...نسمح لأنفسنا بتجاوز الحد قليلا لكننا نؤدي بأنفسنا إلى الهلاك..نسأل الله أن يكون حجاب هذه المرأة بداية توبة نصوح لها ..ومنارا لباقي الإعلاميات...
69 - عزيز الوادزمي الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:44
باسم الله الرحمن الرحيم : كم هو رائع هذا الخبر لكن لو كانت صورة المعنية بالامر محجبة لكان أروع ...الله يهدينا جميعا
70 - amoula الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:48
pourquoi hespess publie ce genre d'informations,? c'est quelles chose de purement personnelle et qui ne concerne pas le publique, et puis on traite la chose comme s'il s'agit d'un fait très spécial il ya des centaines de fille qui mettent le voile chaque jour, quand est ce < que nous allons apprende à respecter l'intimité des gens!!!!?
71 - ولد الحي الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:09
ألف مبروك ختي فاطمة بارك الله فيك واعلمي أن الطاعة لها ثمن وتمار، وستحسي بأثر ذلك علي حياتك اليومية وتزدادي قربا من الله، أننا في حاجة الي مئات وآلاف المنهيات المحجبات لنثبت للواتي تفكرن بالحجاب أو غير مقتنعات بالحجاب بانه محفز وبأنه قوة المؤمنة أو كما تقول زوجتي الأمريكية المسلمة والمحببة والحمد لله "أنا احمل ديني معي " أي كلما نظر الناس الي يرون الإسلام أمامهم فكان جوابي لها انت افضل مني. إخواننا المحجبات أقوي منا نحن الرجال بكثير
هنيئا مرة أخري أختي فاطمة
72 - المامون الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:18
أنا ما يهمني في الأشخاص الذين نراهم تقريبا يوميا على الشاشة هو المضمون والإبداع والدرس الذي يقدمانه للمشاهد ، حياته الشخصية لا تهمني في شيء رغم أنني أحبئذ وهو رأي شخصي مقدمات لبرامج وللأخبار نساء بدون حجاب ، هناك قنوات خليجية جل العاملات والمقدمات للبرامج متحجبات وما يقدمانه من تعليقات أو ربورطاجات جد رديء وفارغ المحتوى
73 - ansor de foum zguid الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:19
Elle s'est arrètèe avec bravour et beautè de faire du mal à son entourage surtout son mari et ses enfants si elle en a. Elle souffrait elle meme soit physiquement soit moralement de bcp de maux comme la peur, l'inquiètude, le harcèlement et l'èpouvante...prix de qqs petits mots ou regards de loups qui flattent les femmes faibles. Donc à qui mentir

Pire, son exibition de ses cheveux ne plaira pas à Dieu qui la dèfond à cause des problèmes facheuses et indisponsables qu'elle dèclenche
74 - MIDI الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:20
18:08
أول ما فكر فيه المصريون بعد الثورة، هي ما إن كان لابد من السماح للضباط في الجيش و الشرطة اطلاق ... ليس قمرا صناعي .. ليس برنامج غزو فضاء .. ليس مخطط إعادة بناء فكري .. بل إطلاق لحاهم.

وأول ما فكر في التونسيون بعد الثورة، هو حجب .. ليس حجب المناهج العلمية المتقادمة .. ليس حجب الثقافة المتهالكة في مجتمع متحول .. بل حجب المواقع الإباحية على الانترنت.

عندما قاد الناس ثوات الأنوار في أوروبا قادوها من أجل الخروج من الظلمات الى النور. وعندما قاد المسلمون الثورات قادوها للخروج من ظلمات الاستبداد الى سواد اللاهوت. فعلا .. ليس كل الثوات تغيير.
75 - rachida الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:20
هنيئا لك أختي إن الدنيا فانية لا يدوم إلا وجه الله وإن الله يهدي من يشاء و أكثر الله من أمثالك
76 - عبد الله الأنصاري الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:28
أختي الكريمة أبارك لك هذا الحجاب، وأدعوك إلى مزيد من التألق وذلك بمطالعة كتب العلماء البربانيين حول شروط الحجاب، وأقول لك: إذا طبقت ما أمرك الله به فلا يضرك أرضي عنك الناس أم سخطوا.
وقال صلى الله عليه وسلم: "من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس، ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عنه الناس"
وقديما قيل: رضى الناس غاية لا تدرك، ورضى الله غاية تدرك، فقدم ما يدرك، على ما لا يدرك.
حج مبرور، وسعي مشكور، وحجاب لك نور.
77 - محمد الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:33
كان عليك ارتداء الحجاب عندما كنت صغيرة ونضرة اما الان سواء لبست الحجاب ام لا فلن تغري احدا سيساعدك على اخفاء الشعيرات البيضاء ويخفف عنك مجهود صيانة شعرك ومشطه الح الخ الخ ال خ
78 - ابو محمد العبدي الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:33
مِنْ على ضفاف الاطلسي
من ثغر عقبة بن نافع
من ربى مدينة أم قاسم المرادية
من مدينة آسفي
الف تهنئة للأخت البارودي
وحج مبرور وسعي مشكور
وكل عام وأنتِ بخير
79 - Selma du Suede الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:36
ا شعربالحزن حينما ارى التظاهر بالتدين يزداد اتساعا في بلدنا فيزداد معه ا لنفاق والكذب والخداع والتحايل و ا لسرقة والرشوة والمحسوبية ......اليس الاسلام معاملات ...? اذن لما ذ ا تتكاثر هذه الموبقات في بلدنا ...???
80 - imane الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:46
Je parie que la plupart des gens qui ont felicité cette femme, passent leurs temps dans les cafés a contempler les femmes non voiles dans les rues et se disent celle la est grosse, celle la est belle, et a la moindre occasion, ils trompent leurs femmes, leurs familles...comme s'ils étaient des pieux. Wa Allah ila cha3b mounafi9. Et puis pour Hespress, est ce que le makhzen vous a infiltré ou quoi.
81 - م رشيد الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:57
السلام عليكم
وفقك الله.اسعدك الله كما اسعدتينا بهذا الخبر.وفق سائربنات هذا البلد الحبيب للستروالعفاف.وأقول للحاقدين : موتوا بغيظكم زاد الله المسلمين توفيقا وسدادا
82 - Karim Amine الجمعة 23 نونبر 2012 - 22:57
ا سيري باراكا من السينما الخاوية! "ارتدائي الحجاب قرار نهائي لن يُثْنِيَني عنه أحد"!!! لا لا عافاك شوفي او كان! يا بنتي شكون داها فيك و ف فولارك!!! "الحجاب فريضة على كل امراة مسلمة"! الله اكبر! و زعما من قبل كنتي هندوسية?! الا ل بااااز!!!
83 - meknassi الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:03
أقول لصاحب التعليق رقم 10 ، ان علماء المسلمين الأ وائل أي الرعيل الصالح اللذي كان له سبق كبير في ٱكتشافات و ٱختراعات في شتى العلوم ٬أقول للمعلق أنهم كانوا يطلقون لحاهم وقلوبهم تخشى الله و الواحد منهم لا يعادله الكثير منا وأمثالك لاتجد من بينهم نظيرا ......c'est parce qu'il y a des esprits à tendance laique tels que toi que nous vivons ta modernité à toi.....la foi d'abord pour purifier le corps qui va faire office de receptacle pour accueillir la science...
84 - zakaria الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:24
bravo , j’espère que tu pourra encore présenter les infos
à la télé sinon tu nous manquera beaucoup
85 - omar الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:24
السلام عليكم. مبروك عليك الحاج و الحجاب.

فنسأل الله لك الثبات و الدوام علئ ملة الاسلام.

الذي آثر إعجابي في احتجاب السيدة فاطمة هو الضجة الاعلامية و كأنها أمريكية عنقت الاسلام، رغم أنها مسلمة و في بلد إسلامي.
86 - iro الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:31
Super super, il faut que le pays soit débarrassé des cheveux des femmes dans les rues, qui nous menent tout droit au sous développement et à la médiocrité, le jour où toutes les femmes seront voilées, vous verrez que le pays sera le leader dans le monde car les cheveux des femmes c est mauvais pour la l'innovation,et la créativité .Combattez les cheveux des femmes car c est un danger permanent..à bas les cheveux des femmes et à bas les coiffeurs pour femmes
87 - citoyen marocain الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:37
Une femme qui porte le foulard c'est normal ça fait partie de notre religion mais ce que je ne comprend pas c'est que quand une représentatrice d'information à la télé porte le voile par la suite elle est suspendu de ses fonctions comme si ce voile va terrorisé les téléspectateurs
88 - ahmed elattar الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:43
أول ما فكر فيه المصريون بعد الثورة، هي ما إن كان لابد من السماح للضباط في الجيش و الشرطة اطلاق ... ليس قمرا صناعي .. ليس برنامج غزو فضاء .. ليس مخطط إعادة بناء فكري .. بل إطلاق لحاهم.

وأول ما فكر في التونسيون بعد الثورة، هو حجب .. ليس حجب المناهج العلمية المتقادمة .. ليس حجب الثقافة المتهالكة في مجتمع متحول .. بل حجب المواقع الإباحية على الانترنت.

عندما قاد الناس ثوات الأنوار في أوروبا قادوها من أجل الخروج من الظلمات الى النور. وعندما قاد المسلمون الثورات قادوها للخروج من ظلمات الاستبداد الى سواد اللاهوت. فعلا .. ليس كل الثوات تغيير.
89 - مغربي حر الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:46
انشاء الله يتقبل منها فليست الوحيدة التي ارتدت الحجاب فهناك قبلها الصحفية والمذيعة اللامعة فتيحة دنيال باخلاقها وثقافتها ولسانها الفصيح استطاعت ان تتلالا في سماء الاعلام العربي وذائما تشرف المغرب بسمعتها في المنابر الاعلامية العربية
90 - عبد الله الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:55
أهنئك على هذا القرار الصعب والشجاع أرجو الله لك الثبات والنجاح في هذا الامتحان الذي قد تعترضك بعض مضاعفاته وأنا على يقين أن عزيمتك أشد وأقوى من الصخر لأنك أدركت أن الأمر يهم مرضات الله و الدار الآخرة وهذا ما يصبو إليه كل مؤمن في هذه الدنيا الفانية.
91 - عبد العزيز المغربي الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:55
بسم الله الرحمان الرحيم
أولا نسأل الله أن يثبت أختنا الغالية وأن يتجاوز عن كل ما مضى من حياتها, وأن يلهما الرشد والفلاح, أستغرب من بعد التعاليق وكأننا نحن الذين نحاسب وليس الله جل جلاله, هناك من يقول أنها لا يجب أن تعلن إلتزامها وعفتها وهناك من يقول أنها تريد إشهار أنها حجت إلى بيت الله وأن حجها غير مقبول ولن يسامحها الله من أنتم يا هؤلاء حتى تفتوا بغير علم وما درجة علمكم سوى القيل والقال يا أتباع المسلسلات , صدق رسول اللله صل الله عليه وسلم حين قال " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ , وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ , وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " .
فاتقوا الله يا رويبضات ولا تخوضوا في أعراض الناس.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
92 - محمد الجمعة 23 نونبر 2012 - 23:58
هنيئا لك اختي الكريمة نسال الله تعالى لك ولنا الهداية والثبات........................................................
93 - ahmad alagri السبت 24 نونبر 2012 - 00:07
هنيئا للأخت فطمة بهذه التوبة النصوح و نتمنى الهداية لكل الإعلاميات الأخريات الجادات والمتميزات
94 - pour cmt ahmed السبت 24 نونبر 2012 - 00:44
أقول لصاحب تع 2 إن لم تستح فاصنع ما شئت
أولا الحجاب يستر جمالنا ولا يظهره من منا لا تريد أن تتزين بشعرها لكن آثرنا أن نطبق أمر الله عزوجل ،بل بالعكس بالحجاب نكون أقبح ولله الحمد
95 - مغترب حتى اشعار آخر السبت 24 نونبر 2012 - 00:55
اولا مبروك الاخت على هده الخطوة. والتي بلا شك هي خطوة مباركة .. لكن هل لهده الخطوة علاقة بتولي الاسلاميين لرئاسة الحكومة في المغرب ؟وهل تفكرين في الانخراط في حزب سياسي ؟؟
96 - مسلم وأفتخر بديني السبت 24 نونبر 2012 - 00:58
الحمد لله أن هداك نسأل الله أن يتبتك ويهدي بك فتيات ونساء المسلمين . ويقيك شر الحاسدين والكافرين من علمانين وملحدين .....وأذكرك بقول الله تعالى ( مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ) . والله اني لفرح ومسرور لك أختاه أسأل الله أن يتبتك ويتبتنا على دينه وصراطه المستقيم وأن يقبل منك ومنا توبتنا وعبادتنا . اللهم أحسن عاقبتنا وتوفنا وأنت راضٍ عنا وتب علينا إنكم أنت التواب الرحيم
97 - مصطفى من مكة المكرمة السبت 24 نونبر 2012 - 01:01
هنيئا للاخت فاطمة, كنا جالسين في احد المقاهي بمكة المكرمة صحبة الصحفي زهير الداودي عندما رن هاتفه النقال فكانت الاخت فاطمة تخبره من مطار جدة بوصولها من المغرب وبعد اجرائه عدد من الاتصالات ليؤمن من خلاله النقل للاخت فاطمة دار بيننا حوار طريف عن اداء مناسك الحج علمت حينها ان الصحفيين عازمين على اداء الحج في احسن الضروف رغم ان الزيارة هي للعمل بعد دلك لم يتسنى لي مقابلة الاخ زهير نظرا لانشغالي الكبير ايام الحج و مؤخرا قابلت احد الاصدقاء اللدي كان متواصلا معهم واخبرني ان السعودية وفرت لهما امكانيات حتى اتموا الحج و من طريف ما سمعت انهما اديا طواف الافاضة على متن طوافة الا انهما اصرا على اعادته حرصا منهما على اداء كل ركن على اكمل وجه فهنئا للاخت فاطمة و الاخ زهير وحجا مبرورا ان شاء الله
98 - islamle voile السبت 24 نونبر 2012 - 01:18
c est bien de porter le voile a condition d avoir un bon comportement et ne pas etre hypocrite car porter le voile et ne pas avoir peur de dieu, faire du mal aux autres,,etre corompu,a mon avis ca ne sert a rien de le porter juste pour faire comme les autres
99 - meryem السبت 24 نونبر 2012 - 01:55
هنا من الناس المعلقين على الموضوع من يحملون الخبر اكثر من حجمه فمنهم من يتدخل في نيتها و كانه يقطن بجوارها
والبعض يحكم على حجابها
من انت لكي تقول فاتها الفوت من الممكن ان تكون احسن منك فليست المظاهر هي كل شىء !!
صحيح لو كانت ملتزمة ظاهريا و قلبيا كان افضل ولكن بني ادم ليس بكامل !!
هداكم الله اختلفوا ولكن بحسن نية فلا تظنوا السوء باحد فكما تدين تدان !!
100 - محمد السبت 24 نونبر 2012 - 02:13
إلى المغربي الحضاري والله إنك في قمت التخلف تسب الإسلامين وتثني على الحضارة الأوروبية ومن بنى الحضارةالأوروبية غير علوم إبن سناء وإبن خلدون وعلماء الأمة الإسلامية قالك الحضار قال
101 - الخديوي اسماعيل السبت 24 نونبر 2012 - 04:27
حجابك أختي هو كرامتك التي خصك الله سبحانه وتعالى بها سيقولون عنك الشيء الكثيرة لكن كوني متمسكة بقوة العزيمة التي عهدناها فيك، ومع الأسف اصبحنا نرى ان المرأة اذا قررت ارتداء حجابها شيئ غريب في دولة اسلامية هذا منكر والله ، رحماك يا يوسف بن تاشفين، يا اب خلدون، يا ابن عربي يا يعقوب المنصور يا دولة الموحدين يا دولة المرابطين
102 - Mouhcine السبت 24 نونبر 2012 - 04:49
gratulation meine Schwester möge allah dich und alle Schwester den richtigen Weg zu zeigen!!!
103 - مغربي مسلم السبت 24 نونبر 2012 - 07:38
نسأل الله أن يثبت أختنا الغالية فاطمة بارودي وأن يتجاوز عنها كل ما مضى من حياتها.و أن يجعل حجها حجا مبرورا وسعيها سعيا مشكورا.

أختاه،أبشري بهذا الكم الهائل من الادعية الصالحة نسأل الله الاستجابة.آمين
104 - الصحراوي الكلميمي السبت 24 نونبر 2012 - 07:47
اولا الاخت ادت الحج احد اركان الاسلام ولمن استطاع له سبيلا ما يعني ان الاخت ادت الشهادتين وانها تصلي وانها تزكي وانها تصوم .وبما انها فعلت كل هدا انها مسلمة ولن يكون الانسان مسلما او مسلمة الا بعد قبول مافرضه الله سبحانه والحجاب امر به الله ليس العبد .
قال تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ [الأحزاب:59].
أوجب الله طاعته وطاعة رسول فقال: وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا [الأحزاب:36].
قال تعالى: وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا [النور:31].
قال سبحانه: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب:33
الاخت ارضت الله ليس العبد والله هو الدي يحاسب كل مخلوق.اقول للاخت بارك الله لك والله يهدي اخريات
105 - // ولد الريف // السبت 24 نونبر 2012 - 08:31
////" تحية طيبة للجميع "////
الى تعليق 10 ـ مغربي حضاري ) وماهي الحضارة في نضرك .؟ أسمعت بما فعل صاحبك الذي يدعي الحضارة مثلك ٠ ذكرت يوم البارحة مصادر صحافية أن الشاب الذي ظهر في فيديو جنسي خطير رفقة فتاة بمدينة فاس قد سلم نفسه لعناصر الشرطة مباشرة بعد وصوله إلى العاصمة العلمية . بطل الفيديو وهو أستاذ لغة فرنسية حديث التعيين بإحدى إعداديات . سيواجه أثناء مثوله غدا أمام استئنافية فاس تهما تتعلق بتصوير فيديو فاضح وممارسة الفساد . يذكر أن الفيديو المذكور خلف ضجة كبيرة في أوساط شبكات التواصل الاجتماعي خاصة و أن أطواره حدثت في الشارع العام و الفتاة التي تظهر فيه تبدو عليها علامات التخدير . نعم هذا الذئب كان يدعي أنه يحبها وهذا هو الحب في نظر العلمانيين . هاكذا أرادنا دعات الا دينية أن نكون والعياذ بالله . فانتبهي أيتها الفتات المغربية المسلمة ولا تغفلي فتندمي يوم لا ينفع الندم . نعم إنهم ذئاب في ملابس بشرية نعم إنهم أعوان الشياطين .// على العموم بورك لأختي في حجابها الذي ما قصدت به إلاّ وجه الله كما تقول . وبارك لكي أختي ايضا في حجك نسأل الله ان يجعل حجك حج مبرور وسعيك سعاً مشكورا /
106 - islamiste السبت 24 نونبر 2012 - 09:05
ولينا غرباء في بلادنا؟ شي واحد قال في التعليق راها حرية شخصية ومن بعد قال بأن الأمر يتعلق بالتقدم في السن ؟؟
منين جاتك أولدي هاد المعلومة؟ على الأقل فرنسا كانت كاتخلي المغربيات يديرو الحجاب؟ أما مني تقول حرية شخصية فهدا غير للتملص من الواجبات الدينية ديالك , شوف لاه يرحم الوالدين لي مامقتنعش بشي حاجة لي هي مفروضة بنص صريح , على الأقل ميبقاش يناقش فيها هنا, لأنه كيطعن فشيحاجة لي هو أصلا مافاهمهاش وماباحتش فيها=إثم الإعراض عن الدين+إثم الطعن فيه. شكرا
107 - كريمة السبت 24 نونبر 2012 - 09:22
هنيئا لك أختي فاطمة , أسأل الله نعالى أن يثبتك. و احذري ممن لو رأوك في طريق الضلال فرحوا بضلالك , و ان رأوك على الحق عضوا عليك الأنامل من الغيظ. و لو كانوا من أقاربك.
108 - JALAL ZAGO السبت 24 نونبر 2012 - 09:23
جميل جدا ربي نور طريقها وطريق أبناء المسلمين أجمعين فمثل هذا الخبر يتلج الصدر بالفعل نتمنى لكي التوفيق والنجاح في عملك و التغلب عن من يريد زعزعة اختيارك الصائب
109 - طائر الحر السبت 24 نونبر 2012 - 09:47
أسخف خبر صحافي قرأته في حياتي، دارت الحجاب أو الميني جوب و حنا مالنا؟ شغلها هداك
عموما يجب أن تركب موجة الموضة حتى لا يفوتها القطار
110 - حسن ببرين السبت 24 نونبر 2012 - 10:00
ماذا يعني إن ارتدت إمرأة اسمها فاطمة البارودي الحجاب أو نزعته ، أعتقد أن الأمر يتعلق بشكلها وبحياتها الخاصة ، إن كنا شعب يحترم نفسه وينظر إلى عمق الشخصية الإنسانية ، لن يهمنا إن ارتدت الحجاب أو نزعته، فذلك يعود إلى حريتها وقراراتها الشخصية الخاصة، اندهشت حينما رأيت العديد من الأصدقاء يعلنون هذا الخبر كأن السيدة قد أبدعت شيئا منقطع النظير، أو نالت براءة اختراع عن شيء غير مسبوق....احتراماتي لتلك السيدة ولكل النساء، ورسالتي هي أن الجوهر الإنساني يبقى تابثا في حالتي الحجاب والسفور ، وما يجعلنا متألقين هو إبداع حياة بادخة خارج عصاب اليومي الذي لا يفتأ يتحدث عن الحجاب و، ويحجب عمق الإنسان في كثير من الحالات.
كلما زاد تخلف و انحطاط المجتمع كلما صار الشكل شغله الشاغل ، فنحن لا نزال نتحدث عن رابطة عنق بنكيران وفلانة التي ارتدت الحجاب.
111 - khadija السبت 24 نونبر 2012 - 10:07
هنيئا لك اختي فاطمة ...اسال الله لك التباث ....وفقك الله تعالى و جعلك قدوة لباقي الاعلاميات اينما كن....
112 - khadija السبت 24 نونبر 2012 - 10:16
Quelle valeur ajoutée pour notre chèr pays si cette dame porte le hijab ou non, moi personnelement je salue les femmes qui ont marqué massar balady alhabib qu'elles le hijab ou non ca reste toujours leur choix personnelle, j'adore mama ASSIA ALLAH yerhamha

almama alhanouna
113 - amnay السبت 24 نونبر 2012 - 10:32
شي ديفو هداك بحال الشيب ولا الشعر بدا يطيح وبنادم بدا يكبر اوا الهما الفولار ونبدلو السمية الحاجة ,ضرب عصفورين بحجرةكما جل المغاربة
114 - marocaine السبت 24 نونبر 2012 - 10:34
pourquoi on voit pas de femme avec le foulard à la télé marocaine , en sachant que ça fait partie de la culture des marocaines ? merci
115 - observateur السبت 24 نونبر 2012 - 10:34
Soyez logique Madame,
appliquez l'islam dans son ensemble.
vous ne pouvez pas sortez toute seule, vous ne pouvez pas vous adresser la parole aux hommes qui ne sont pas de votre famille proche
acceptez que votre mari puisse avoir d'autres femmes
couvrir vos mains, votre visage aussi

acceptez d'obeir à votre mari sans discussion

allez tout ça c'est de n'importe ou quoi

Le foulard ne represente pas la foi, les piliers de l'islam sont clairs, il n'y a pas de foulard, ni de barbe pour les hommes

Le "virus" d'islamisation se propage dans notre pays et il est temps de vous vaccinez avnt que ça soit trop tard.

je défi hespress de publier
et hespress aide à la propagation de ce "virus" aurevoir
116 - مسلم السبت 24 نونبر 2012 - 11:05
هنيئا لك أختاه، ومرحبا بك في رحاب الحجاب الذي فرضه الله على المسلمات.
ولا تلتفتي لبعض التعليقات الحاقدة الصادرة عن أذناب الاستعمار وخونة الوطن والدين، الذين يغيضهم عودة الناس إلى دين الله، قال الله تعالى: [ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور].
يتهمون المغاربة بالنفاق، والله هم المنافقون حقا كما قال الله تعالى:[ وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء، ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون].
117 - FOUAD السبت 24 نونبر 2012 - 11:23
كثير من البنات و النساء تتجنبن الحجاب خوفا من عضبة "المدير" "اللبرالي جدا" وعندما تتبدل الاحوال و لو نسبيا و يختفي الخوف ياتي القرار!
Mon salam à mon mouslim pays
118 - مغربي السبت 24 نونبر 2012 - 11:41
هنيئا لك أختي
احمدي الله على ان هداك
تقبل الله منك حجك وجعله في ميزان حسناتك
(( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ))
119 - Vache à lait السبت 24 نونبر 2012 - 11:56
Cette question relève de la sphère privée et n'a donc pas sa place sur un site comme celui-ci. Qu'elle porte le HIJAB ou le STRING cela la concerne. Faites un peu de tri avant de publier des non-événéments. A bon entendeur, salut!
120 - Bousoulla السبت 24 نونبر 2012 - 12:15
Les entiments que l'on peut avoir à Makkah almokarramah et à Al Madina almounawwarah sont d'une intensité telle que n'importe qui modifiera son mode de vie.
Il faut le VIVRE pour comprendre.
Makkah est un lieu WAHDAHOU...soubhana Allah
Malheureusement beaucoup de marocains ne pourront pas y aller...
121 - نبيل السبت 24 نونبر 2012 - 12:25
سيدتي كنت اجملهن بدون حجاب وستكونين بالحجاب اكثر جمالا وحضورا و ستغشاك السكينة في عملك ويرضا عنك ربك بإذن الله فلا تستمعي الي الذين قال فيهم الشاعر نومو ولا تستيقظوا ما فاز الا النوم
لفت انتباهي صاحب التعليق رقم 10 ومقاربته البائسة ولا اود ان اذكره اننا محكومون في تونس ومصر منذ عشرات السنين بالكشف والعري و القوانين المشجعة علي ذلك ولم نجني غير الابتعاد عن الله وبناء مجتمعات علي أسس الاتكال والتبعية والتشرد وليس عيبا ان تخوض شعوبنا تجربة الاصلاح الحقيقي الذي يهتم ببناء الدارين الأولي والأخري
تمسكي سيدتي بقرارك واعلمي انك من سيجيب غداً بين يدي الله ولن يكون هناك دور في الاجابة لا للناقدين ولا للحاقدين
122 - سعيد السبت 24 نونبر 2012 - 12:29
فعلا ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ,اولا اريد ان اوضح لاحد الاخوة اللذي كتب وانتقد الجريدة على نشرها لهذا الخبر,ان مثلل هذا الخبر مهم جدا في هذا العصر اللذي نسمع فيه الكثير من العصيان ,ومهم جدا ان نراه على هيسبريس, واقول هنيءا لفاطمة ولاذاعة الوطنية خاصتا والاعلام المغربي عامتا .ودعاؤنا لجميع المسلمات ان يرزقهن الله سبحانه وتعالى الحجاب
123 - oujdi السبت 24 نونبر 2012 - 12:56
c'est tout a fait normal c'est une femme musulmane ,il fallait montrer sa photo avec le hijab par respect
124 - iro السبت 24 نونبر 2012 - 13:57
il faut combattre les cheveux des femmes avec beaucoup de force, les cheveux des femmes nous mènent directement au sous développement, il faut que notre modèle soit l afghanistan, je dis et je répète les cheveux des femmes c est un danger pour le pays.je rêve du jour où plus un seul cheveu de femme sera visible, ce jour là sera le jour de la délivrance totale
125 - nawwal السبت 24 نونبر 2012 - 14:14
pour le cmmt ahmed n2

قال رسول الله عليه الصلاة و السلام :

'' إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ''
126 - حكم1250 السبت 24 نونبر 2012 - 14:43
ا لعلماء الذين بنوا الحضارة الاسلامية جلهم اتهموا بالزندقة و الالحاد

يعني كانوا اناسا ملحدين يعني علمانيين بلغة عصرنا

ابن رشد الذي استفاد منه الاربيون ومن عقلانيته

كفره الفقهاء وحاصروه حتى مات موتة الكلاب

كفى من تبييض الاسود

ان نكون مسلمين لا يعني ان نكون اغبياء .

وقطعة قماش لا تصنع العفة والطهارة.
127 - الى الصحف السبت 24 نونبر 2012 - 15:10
اول ا: بارك الله فيك ولك
وثانيا:لماذا تصورونها في الصورة بدون حجاب ان كانت ترتدي الحجاب
ثالثا :الى من يقول انه امر شخصي لا يجب ذكره بتاتا، الا يعلم ان الناس يتبعون , المشاهير، اليست الافلام المكسيكية والتركية في سبب فساد ابناء امتنا , , ويليها الان شوخها بعد الترجمة باللهجة الدرجة
128 - hasan السبت 24 نونبر 2012 - 15:13
نبارك للاخت فاطمة على اختيارها النبيل لان الاختيار في محله الصحيح ليس مثل بعض النساء المغربيات اللواتي يحرجهن الحجاب وكانهن مسيحيات وفقك الله الاخت فاطمة فيما تصبون اليه ان شاء الله
129 - الأخلاق والعقل هما الأفضل السبت 24 نونبر 2012 - 15:54
ياسيدي من حق كل فتاة أو امرأة أن ترتدي الحجاب أو حتى النقاب ومن حقها أيضا أن تلبس اللباس الأروبي العصري، شرط أن لا يرغمها أو يفرض عليها أحد دلك. لكن المهم في هدا كله والدي يعرفه معظم الناس هو أنه ليس كل من ترتدي الحجاب والنقاب فهي تمثل الإسلام أحسن تمثيل وليس كل متبرجة بالطبع هي فاسدة؟ بحيث لو كان دلك صحيحا بالفعل لما ضبطت العديد من النساء المحجبات والمنقبات متلبسين بالفساد والخيانة الزوجية!!
ولاأدل على دلك تلك الفضيحة الأخلاقية التي تناولتها جل الصحف الوطنية مؤخرا؟ بطلتها امرأة متزوجة منقبة ولها أطفال ضبطت من طرف الدرك الملكي تمارس الجنس مع إمام المسجد داخل غابة بوسكورة وفي سيارة هدا الأخير؟!!
130 - ghoulam9 السبت 24 نونبر 2012 - 16:33
هنيئا لك اختي فاطمة ...اسال الله لك التباث....فشياطين الانس و الجن يتربصون لكل خطوة فيها خير ....وفقك الله تعالى و جعلك قدوة لباقي الاعلاميات اينما ... Merci
131 - mou السبت 24 نونبر 2012 - 16:35
السلام عليكم. أقول لك حج مبرور وسعي
مشكور. وذنب مغفور. إن شاء الله. مبروك عليك الحاج و الحجاب
132 - مغربي السبت 24 نونبر 2012 - 16:37
السلام على الأخت الكريمة وتقبل الله منك الحج وأعمالك الحسنة. وألف ألف مبروك على ارتدائك الحجاب وأسأل الله لك الثبات وكثر من أمثالك.
133 - كاريكاتير تعبيري السبت 24 نونبر 2012 - 16:39
بالفعل قضية الحجاب تبقى مسألة شخصية لماذا الموقع أدراجها كنقطة هامة في هذا المقال.
منذ فترة طويلة وإعلامنا عليه حجاب التكميم لا ينطق إلا بما يملى عليه ولا يقدم لنا إلا البرامج والمواضيع التي تنيم المواطن ولا ترقى بإنتاج في المستوى ومن النوعية الجيدة.فهو لازال خادم السلطة فإلى متى سينزع عنه هذا الحجاب المضلل؟
134 - عاجل السبت 24 نونبر 2012 - 16:48
هداك شغلك, لاش كتعودينا على حياتك, ديري الحجاب ولا الخيمة الكحلا ولا سيري عريانة , وحنا مالنا, شغلك هداك
135 - محمد السبت 24 نونبر 2012 - 16:55
"انك لا تهدي من أحببت و اكن الله يهدي من يشاء" و الشيء الذي لم يعجبني هو انزال صورة السيدة بدون حجاب!!!
136 - اخ ملتزم صحراوي السبت 24 نونبر 2012 - 16:58
اقول لصاحب التعليق 35 وهو بالمناسبة علماني متطرف يكره الحجاب ويكره الدين ..لمادا تدعي ان الله لن يقبل حجها وانها تريد الاشهار لحجها ..فرب العزة هو الدي يعلم النوايا وما تخفي الصدور..واتق الله في نفسك واشغل نفسك بعمل ينفعك في اخرتك .. ونصيحتي لاختي العزيزة فاطمة ان تثبث لانها على طريق صواب ..احبك في الله
137 - tarik السبت 24 نونبر 2012 - 17:23
هنيئا لك اختي فاطمة ...اسال الله لك التباث والصبر. وحتراماتي لك ايتها الاخت الشجاعة.....................
138 - خالد الترك السبت 24 نونبر 2012 - 17:29
فاطمة البارودي اعلامية جد متميزة ، واديبة وكاتبة متميزة ايضا هنيئا لها الحجاب الذي سيزيدها تميزا .ساذكرها ببيت شعري جميل اعرف انها تعرفه :
فلسقولو عن حجابي لاوربي لن ابالي **** قد حباني فيه ديني قد حباني بالحلال
139 - Ramos السبت 24 نونبر 2012 - 17:51
هداك شغلك, لاش كتعودينا على حياتك, ديري الحجاب ولا الخيمة الكحلا ولا سيري عريانة , وحنا مالنا, شغلك هداك, شكون داها فيك
140 - دنيا السبت 24 نونبر 2012 - 18:09
هنيئا للسيدة فاطمة بارودي على الحجاب
ولكن لي تصحيح معلومة فقد كتب في المقال
(إضافة إلى إعلاميات أخريات من أمثال حنان أرسلان وقمر أيت بنمالك وإكرام بناني الرطل.) قمر ايت بن مالك نزعت الحجاب ولم ترتده الا شهور وهناك الاعلامية لطيفة الصمدي ترتدي الحجاب من زمان
اتمنى تصحيح المعلومة واضافة الخبر الصحيح وشكرا
141 - chamtib السبت 24 نونبر 2012 - 18:44
إلى كل من يستهزئ بالخبر ويعتبره مجرد تخلف وأن الحضارة هي إختراع وتطوير وعدم الأخد بالشكل أنا أتفق تماما معكم لو أن مجتمعنا ليس فيه أمتالكم فعلا لايجب لمتل هدا الخبر أن يدكر لأن الأصل في ديننا هو إرتداء الحجاب وللأسف أصبح الآن إستتناء٠ ودعوني أطرح سؤال مادا إخترعتم أنتم مادا قدم العلمانيون متلكم لمجتمعاتنا الإسلامية ألم تستولوا على السلطة لعقود فٱرديتم بمجتمعاتنا الى أسفل الدرك ألم تنهبوا ثروات بلداننا وتسخروها لمصالحكم الشخصية وعملتم على تدمير أسس الحضارة الإسلامية ولازلتم عن طريق إشاعة الفساد ،اللواط والسحاق وماماتل دلك فتبا لكم ولحضارتكم وإني لافضل التخلف على ماتدعون إليه ٠
142 - عزيز الوهاب السبت 24 نونبر 2012 - 18:57
الاعلامية فاطمة البارودي : الجمهور المغربي يقدرك

ويعترف بكفاءتك ومردوديتك ..

أكيد أن الناس الآن ستزيد محبتهم لك .

فمزيد من التألق..
143 - رباح السبت 24 نونبر 2012 - 19:34
وأوضحت صاحبة "لقاء خاص"، أن القِلة من المُحيطين بها، انتقدوا لبسها غِطاء الرأس "الفولار"، بسبب لباسها المحتشم وغير المكشوف.
سبحان الله، العقلاء ينتقدون الرذيلة وهؤلاء ينتقدون الحشمة والوقار
144 - محمد السبت 24 نونبر 2012 - 19:50
هنئا لك وسوف تكون اجمل واجمل مما انت عليه الأن واسأل الله لك الثبات والمزيد من الخطوات الى امام حتى تصبح مثال للأخريات ان شاء الله
145 - moha السبت 24 نونبر 2012 - 20:10
ا لحجاب مجرد خرقة ليس من المفروض ان تزيد او تنقص في قيمة اية امراة.
لماذا يصعب عليكم ان تفهموا بان الشعر ليس عضوا جنسيا.المجتمعات العربية الاسلامية ينخرها الفساد الاخلاقي والسلوك المزدوج والنفاق الاخلاقي بسبب هوسها بكل ما يوحي الى الاغراء ولو من بعيد.نعيش في نقاشات بيزنطية فارغة تجاوزتها امم اخرى منذ قرون. ا لكا تبة والطبيبة نوال السعداوي كتبت كثيرا في هذا المجال بحس نقدي وكفائة علمية شرحت المجتمع المصري(ومعه بالطبع المجتمعات الاسلامية بصفة عامة) وكشفت عن الخلل في التعاطي مع مسالة النوع(LE GENRE),الجنس,الحجاب,النظرة الدونية للمراة واشياء اخرى كثيرة.بكل تواضع ادعو من لا يعرفها الى الا طلاع على كتبها.فما كتبته نوال السعداوي اعتبره شخصيا من بين نقاط الضوء في ظلامنا الحالك .
146 - زهور المغربية السبت 24 نونبر 2012 - 20:14
الحجاب رمز المراة الاسلامية لماذا هذه الضجة كلها الايمان في القلب وليس بالازياء والله يهدي لنوره من يشاء اللهم اهدينا في من هديت ولا تجعلنا من الضالين
147 - بوشعيب السبت 24 نونبر 2012 - 21:07
السلام عليك و رحمة الله
أهنئك يا أختي الكريمة على تلبية نداء ربك و أرجو لك التبات و أسال الله جلت قدرته أن يسلط ضوء رحمته على الأخت الكريمة نادية المودن التي تغري المشاهدين بصدرها المفتوح وأن تتقي فينا الله.
أسأل الله الهداية للجميع كما أسأله كذلك أن نرى في شاشاتنا أخوات محجبات كما هو الشأن في القناة الشيعية المنار.إنه ولي ذلك و القادر عليه.
148 - Mohcine السبت 24 نونبر 2012 - 21:25
حجاب الأفعال افضل من حجاب اللباس. اما إذا اجتمع الإثنان، فهنيئا.

حجاب الأفعال افضل من حجاب اللباس. اما إذا اجتمع الإثنان، فهنيئا.
149 - فتحي رشيد السبت 24 نونبر 2012 - 23:42
ردا على من يدعي ان الحجاب مجرد خرقة بالية توضع على الرأس، أسأله (راجيا له الهداية) الا يتحدث من منطلق اللا وعي المصحوب بشحنات الحقد مع الجهل التام بما يتحدث عنه، فالمسألة ليست شكلية بل هي اعمق من ذالك بكثير و القرآن كلام الله المنزل على رسوله (صلى الله عليه و سلم) واضح وضوح الشمس في هذه المسالة.
اما من تتحدث عنها فليست بعالمة علوم الدين، بل هي تتحدث من منطلق غير منطلقنا، خلتك ان تقول اسئلو علماء الدين كافة في هذا الموضوع لكان ارشد للصواب.
فنسال الله للأخت الفاضلة ان يتقبل حجها و يهدي شباب الأمة لما فيه خير.
150 - alachique السبت 24 نونبر 2012 - 23:43
انت محق اخي الكريم فيما ذهبت اليه لكن الامر هنا يختلف لان الامر يتعلق هنا بمديرة الأخبار في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، يعني شخصية غير عادية, خاصة اذا عرفنا ان الاعلام الى وقت قريب كان يضايق الاعلاميات المتحجبات, اما عندما ترغب بإرتداء بدلتك الزرقاء الجديدة فطبعا من سيلتفت اليك لانك مثلي شخصية عادية مع كامل الاحترام لشخصك الكريم
151 - abdelali الأحد 25 نونبر 2012 - 01:55
هنيئا لك أخت فاطمة وفقك الله.

اللهم اصلح حالة الأمة الاسلامية

انك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء
152 - محمد سالم الأحد 25 نونبر 2012 - 02:11
هنيئا لك يا أخت فاطمة، واعلمي أنك بهذا الفعل قمت بصفعة قاسية للفرنكوفونيين الذين يهيمنون على المغرب منذ 1912 وخاصة على وسائل الاعلام والتي يحاولون من خلالها اظهار المغرب على غير صورته الحقيقية.. ذلك البلد المسلم المنفتح على الامم دون أن يتنازل عن قيمه ومبادئه الأصيلة.. فاصبري فإنهم سيحاولون تهميشك وحشرك في الزاوية..
153 - moha الأحد 25 نونبر 2012 - 12:56
الى فتحي رشيد .البشرية تطورت فكريا عبر العصور وحسنت من خلال مجهوداتها العقلية طريقة الفهم والتحليل لظواهر المجتمع البشري .انا اومن بعظمة الانسان وبمسؤوليته وبحقه في استشراف مستقبله لبحث عن الحلل اعتمادا على قدراته العقلية.اما العنعنة والبسملة والحمدلة فقد تنفع على المستوى الروحي لكنها ابعد من فهم انسان ا لقرن الواحد والعشرين .لاتحبسوا انفسكم اخل الخطابات المغلقة فالتاريخ لا يرحم.
154 - تعليق منطقي وواقعي! الأحد 25 نونبر 2012 - 17:33
ياسيدي من حق كل فتاة أو امرأة أن ترتدي الحجاب أو أن تلبس اللباس الأروبي العصري، أو حتى النقاب شرط أن لا يرغمها أو يفرض عليها أحد دلك. لكن المهم في هدا كله والدي يعرفه معظم الناس هو أنه ليس كل من ترتدي الحجاب والنقاب فهي تمثل الإسلام أحسن تمثيل وليس كل متبرجة بالطبع هي فاسدة؟ بحيث لو كان دلك صحيحا بالفعل لما ضبطت العديد من النساء المحجبات والمنقبات متلبسين بالفساد والخيانة الزوجية!!
ولاأدل على دلك تلك الفضيحة الأخلاقية التي تناولتها جل الصحف الوطنية مؤخرا؟ بطلتها امرأة متزوجة منقبة ولها أطفال ضبطت من طرف الدرك الملكي تمارس الجنس مع إمام المسجد داخل غابة بوسكورة وفي سيارة هدا الأخير؟!!
155 - اوعطا الأحد 25 نونبر 2012 - 23:37
نقول لك مبروك و لمن ربى لحيته مبروك ولمن استحم مبروك ولمن لبس جلبابا مبروك و لمن حج مبروك ولمن حلق شعره مبروك ولمن ولمن ايها الناس ان الله يحكم على الجواهر لا على المظاهر فالتلبس الاخت الحجاب او تخلعه فهي و شانها قال تعالى :ولاتزر وازرة وزر اخرى.صدق الله الظيم.
156 - سعاد الاثنين 26 نونبر 2012 - 12:54
هنيئا لك أختي هداية الله لك و توفيقه لك..أسأل الله لك الثبات..و الوسيلة لذلك هي الصدق مع الله و كثرة الدعاء و قيام الليل بالصلاة و الإستغفار..فإن لقيام الليل تأثيرا عجيبا في الثبات على الحق وإن خالفك كل مخلوق على وجه الأرض..فاصبري, و لتصبر كل سائرة في طريق الله, على كلام الناس و انتقاداتهم فلن يتركوا اللمز في الصالحين لأن قلوبهم ملأت حسدا وغلا, فلا تأبه الصالحات الصادقات لهم بل حتى الرد لا ترد عليهم -إلا بحق-لأن قلوبهم تحترق فلا نزيدها احتراقا بل ندعو الله أن يهديهم و يوفقهم للإلتحاق بالصالحين.
أمرآخر..هو أنه يجب على كل مسلمة أن تقرأ المزيد عن شروط الحجاب الشرعي و تدعو الله أن يوفقها لما يحبه و يرضاه لها, مثال تلك الكتب: كتاب رسالة الحجاب للشيخ ابن عثيمين...فقد استفذت منه كثيرا وارتديت النقاب و الحمد لله حمدا كثيرا.
و نقطة أخيرة أقولها لمن يتهكم على الحجاب والنقاب و يستهزئ و يتدخل في النيات وكأنه يعلم الغيب: قل ماااا شئت, تهكم كما شئت, اضحك كما شئت...و لكن اعلم أنك, و إن عشت ألف سنة, ستدخل قبرك وحيدا و ستقف بين يدي الجبار وحيدا ليسألك عن كل ما قلته وكل ما فعلته...فأعد للسؤال جوابا
157 - منير الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:21
بارك الله في حجابك وتقبل حجك انها عودة الى الفطرة السليمة رغم أنوف العلمانيين الذين ألفوا العري وتشبعوا بالفساد نسأل الله التوبة من كل ذنب للجميع
158 - أم منصف الاثنين 03 دجنبر 2012 - 12:48
ألف مبروك أختي فاطمة .الله يجازيك على قوة إيمانك ويهدي غيرك لفعل ما أقدمت عليه. الحمد لله انك سعيت للخير ولحب الله أكثر. أتمنى أن يجعل الله لك في كل خطوة سلامة وفي كل ركعة أجرا وجزاءا وفي كل تسبيح أو ذكر لله تعالى مغفرة من الذنوب وإكثارا من الحسنات. حفظك الله ورعاك وثبتك في الدنيا والآخرة.
المجموع: 158 | عرض: 1 - 158

التعليقات مغلقة على هذا المقال