24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4619:2720:41

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى أن طموح حميد شباط لرئاسة الحكومة المقبلَة قابل للتحقّق؟
  1. مِطْرَقَةِ الإِشْتِرَاكِيَّة وَسِنْدَان الرَّأْسْمَالِيَّة..! (5.00)

  2. أمن الدار البيضاء يجتمع لمناهضة التعذيب (5.00)

  3. المنوزي يتهم الدولة بالتنازل عن "السيادة المالية للبلاد" (5.00)

  4. كِي مُون ينوه بمبادرات الملك لأجل "السلام والانسجام" (5.00)

  5. أسعار الماء والكهرباء ترتفع في المغرب (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.09

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | فرنسا تبحث تيسير إجراءات "الفيزا" لفئات من المغاربة

فرنسا تبحث تيسير إجراءات "الفيزا" لفئات من المغاربة

فرنسا تبحث تيسير إجراءات "الفيزا" لفئات من المغاربة

تعتزم الحكومة الفرنسية الجديدة، بقيادة فرانسوا هولاند، تيسير شروط تسليم التأشيرات للمغاربة الراغبين في دخول فرنسا، من خلال تبسيط إجراءات "الفيزا" الخاصة بالإقامة قصيرة الأمد لفائدة رجال الأعمال، والمنتخبين، وكبار الموظفين، وأزواج فرنسيين، وقدماء المحاربين، وجامعيين، وفنانين، وصحفيين، ورياضيين من المستوى الرفيع".

وجاء هذا التأكيد من لدن شارل فريز، سفير فرنسا في الرباط، الذي كتب مقالا في عدد اليوم من جريدة "ليكونوميست" المتخصصة في الاقتصاد، أبرز من خلاله بأن "السلطات الفرنسية الجديدة اختارت نهج سياسة جديدة في مجال الحركية بين المغرب وفرنسا".

واعتبر السفير الفرنسي بأن حكومة هولاند ترغب في "تشجيع الحركية كعامل للإشعاع والتنمية الاقتصادية بين الرابط وباريس٬ من خلال العمل على تفعيل إجراءات تكميلية تتجه نحو أقصى ما يمكن من تيسير شروط تسليم التأشيرات".

وأعرب فريز عن ثقته في أن تتجسد هذه التوجهات الجديدة للحكومة الفرنسية على أرض الواقع خلال الزيارة المقبلة للرئيس الفرنسي هولاند للمغرب، والتي من المزمع القيام بها في شهر مارس الجاري، حيث ستتيح الزيارة تأكيد "رغبة فرنسا في المزيد من الانفتاح على جميع الفاعلين الذين يحركون يوميا الشراكة المغربية الفرنسية الاستثنائية".

ولم يفت السفير أن يسجل بأن "المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب تمنح أزيد من 150 ألف تأشيرة سنويا، وتستجيب لـ90 في المائة من الطلبات"٬ عازيا ذلك إلى ما اعتبره "تحسنا في ظروف الاستقبال في قنصليات فرنسا بالمغرب٬ خاصة بفضل التفويض الخارجي لنظام أخذ المواعيد الذي خول تقليص آجال الانتظار بقوة بالنسبة للمرتفقين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - mounir الثلاثاء 05 مارس 2013 - 20:27
بفضل التفويض الخارجي لنظام أخذ المواعيد ...Un système mafieux qui vise l'exploitation financière des citoyens marocains demandeur de visas...un système à l'image de pays arriérés qui ne cessent de chanter transparence, droits de l'homme, etc...la prise de RDV doit être gratuite
2 - مهاجر هارب من التماسيح الثلاثاء 05 مارس 2013 - 20:28
الأروبيون ليسوا أغبياء ، فقد عملوا نفس الشيء مع الروس و الصينيون و و عدد كبير من الدول
يريدون تسهيل الفيزا على اللي عندو $$$ كي ينفقها عندهم !
أصبح العديد من المغاربة يسافرون نهاية الأسبوع إلى أوروبا للتسوق : (shopping weekend)
خصوصا إن الدهاب إلى أوروبا أصبحت رخيص جدا بفضل ryanair و اخواتها !
تدكرة إلى أوروبا مع ryanair أرخص من الدارالبيضاء إلى وجدة أو لعيون مع الخطوط الملكية الناهبة !

هدا سيؤدي إلى نزيف أكبر للعملة الصعبة
3 - sefroui الثلاثاء 05 مارس 2013 - 20:39
restez au maroc ......................................svp
4 - rachid nederland الثلاثاء 05 مارس 2013 - 20:45
فرنسا تحاول جني أموال عن طريق الفيزا التي تمنعها عن من يعتبرها حلما ، وتمنحها لمن يعتبرها كتذكرة للدخول إلى سوق يقتني منه لكي يروج لهم اقتصادهم هو وحرمه التي تشتري أحدث الملابس والحقائب وأغلى المجوهرات . من يدري بعد ذلك قد يشتري منزلا في أشهر شارع ، يهرب ثمنه عملة صعبة من المغرب ليجعله محطة للعطلة أو محطة للفرار إليه إذا ماوصل الربيع إلى المغرب.
الذي يحلم بالفيزا يكون أيضا قد ساهم في مداخيل فرنسا رغم رفظ طلبه ، الجميع يساهم الذي يحلم والذي يتبضع هو وحرمه ، المغاربة يساهمون ، والجزائريون والتونسيون ...الكل يساهم وماما فرنسا تنهج سياسة أنها تتعاون وتتساهل .
5 - عبد الله الثلاثاء 05 مارس 2013 - 20:54
ماتبحث عنه فرنسا هو استقبال رؤوس اموال المغاربة و استتمارها في بلدهم عوض المغرب لان فرنسا كاجراء من بين اخرين في محاولات انقاد الاقتصاد الفرنسي من الهاوية حاليا تقريبا او قريبا ستصبح في نادي الدول الفقيرة في اوربا جانب اسبانيا و اليونان و البرتغال ولن يعلن في اوربا بللانحطاط الاقتصادي الفرنسي علانيا لان هذا سيكون اخر مصمار في صندوق جنازة الاورو بلا شك
6 - hafssa الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:02
اراد تشجيع السياحة في وطنه فقط لاصحاب المال "من خلال تبسيط إجراءات "الفيزا" الخاصة بالإقامة قصيرة الأمد لفائدة رجال الأعمال، والمنتخبين، وكبار الموظفين، وأزواج فرنسيين، وقدماء المحاربين، وجامعيين، وفنانين، وصحفيين، ورياضيين من المستوى الرفيع". اصلا اشنوا عاجب الناس فهاديك فرنسا ...
7 - Salaheddine الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:07
Pas pour nos beaux yeux, mais parce qu'il y a de l'argent à prendre
8 - abou imane الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:18
على الحكومة المغربية العمل على تسهيل إجرآت التجمع العائلي فأنا أنتظر زوجتي وقد مضى على طلبي أكثر من سنة هذه رسالةمفتوحة إلى وزير الخارجية
9 - بديع من فاسك الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:19
بسم الله الرحمن الرحيم.كل هدا يصب في مصلحة اقتصاد بلادهم. كما ينعكس سلبيا علئ اقتصاد بلادنا وعلئ تشجيع السياحة الداخلية للبلاد. والسلام عليكم.
10 - Hassan الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:20
Depuis quand les riches et les hauts placés on leur refusés le visas ? BIG LOL
11 - hass الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:22
c est pas ca qu il fallait voir,le problem c est les frais du visa.les francais ont fait un grand business avec leur visa.imagiez combien de marocains demandenent par jour. et ce qui est inadmissible illogique c est que meme refuse ils retiennent l argent c est inacceptable et personne a3ibadlah ne parle de ce phenomene,il va falloir intervenir tout pres du gouvernement francais et des organisations internationales car c est inacceptable logiquement,refuse ,il ne faut pas payer pour rien du tout
12 - "From Yad Vashem with love" الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:29
لا أطأ أرض أوربا الا بمنحها. أما مالي، فأفضل انفاقه في بلدي.
13 - marocain الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:36
le maroc ce n'est qu'une ferme de mama frança
14 - عبد المجيد الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اصلان فرنسا تعرف جيدا ان المغرب في انهيار اقتصادي صعب وتسهل على رجال الاعمال السفر الى فرنسا او بمعنى اصح الهروب وتشكيل حكومة استعمارية جديدة و اتفاقيات جديدة بين المستعمرالفرنسي ل المغربي بالطرق التي قد يعلمها المتقفون الشركات الدخمة تملكها فرنسى ...الاخ
15 - nabi الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:46
Encore des commentaires vides de sens
Il n y a pas que des gens qui vont faire du shopping le weekend, il y aussi plein d'intellectuels, de cadres des ingénieurs, des journalistes etc qui se déplacent en France pour le travail, la formation, assister à des séminaires ou l'enrichissement personnel et voir ce qui se passe ailleurs, n'oubliez pas que c'est aussi une porte à toute l'Europe Schengen mais visiblement ceux qui passent par ici ont des problèmes avec la France, l'Espagne, l'italie, l'Algérie, les chiites, l'amour, l'ouverture et le futur
16 - OBSERVATEUR الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:49
Que dites vous des millions de touristes francais qui passent leur vacances au Maroc?ils apportent pas la devise au Maroc et font vivre des familles?! 27 millions de touristes visitent Paris par an sans parler du reste de la france. hna a 10M ohlna me3aha!!! pourquoi, nos les marocains, pensent toujours que a hna li fay9in!! tfecho chi chewiya. Merci pour la diffusion.
17 - moumene الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:00
هذه الفءة التي تفكر في منحها الفيزا فهي تالخدها في48ساعة.ان ارادوا مصالح الجميع عليهم ان يسهلوا على الطبقة العاملة وليس رجال الاعمال
18 - الارزاق الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:10
الكل حر في ماله هل المهندس و الاستاد الجامعي و المدير لمؤسسة كبرئ
هل الدارسون و المتفوقون يستوون مع الفقراء و الاميون
الله فرق في الارزاق فلا للحسد انه يؤدي الئ جهنم
الشرع سن مهرا للزوجة ادناه خاتم من فضة و لم يحدد سقفا
فهل من يعترض علئ مهر دفعه شخص لزوجته يساوي 100مليون من ماله الحلال كل حر في ماله
اما من يريد ان ينتفض فليطالب باصلاح الحفرة التي امام نمزله خشية ان يسقط يوما بداخلها
اتمنئ ان ازور باريس و روما و استكهولم و برلين و لندن كبنهاكن فيينا لاشعر بالحياة
كما اطلب من السعودية ان يخفضو للفقراء ثمن الحج و للخليجيين العرب المسلمين تسهيل الفيزا للفقراء و الفقيرات

اللهم ارزقني حتئ ارئ العالم المتحضر
19 - الأشهب محمد أغادير الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:23
لا شك أن "ماما " فرنسا أحست بمزاحمة إسبانيا على حديقتها الخلفية " المغرب".فقد سبق لإسبانيا أن رفعت الفيزا عن البرلمانيين و تسهيلها على الموظفين السامين وووو. المهم هو البحث عن أموال المغاربة المقيمين في وطنهم. أنا استاذ جامعي مثلا ماذا يهمني في فرنسا حتى تبقي الفيزا و تطلب مني هذه الورقة التافهة لأدخل التراب الوطني بينما استاذ اقل مني في فرنسا لا يحتاج أي شيئ سوى حمل حقيبته و التوجه لأقرب مطار.فهل في نظركم فرنسا تخاف من أن أظل هناك؟ لا ليس هذه الحقيقة. فهي بإمكانها أن ترفع الفيزا على جميع الموظفين ذوي الدخل الذي يتجاوز مليون سنتيم لأنها تعرف أن هؤلاء مهما اشتغلوا هناك في فرنسا لن يحصلوا على حياة كريمة.
الخفي في القضية هي الأموال التي تدفع للحصول على الفيزا.فكلما تم تسهيل الحصول على الفيزا ازداد عدد طالبيها و بالتالي ارتفاع المداخيل.
و هذه عملية حسابية بسيطة حسب الأرقام التي أعلن عنها السيد السفير:
قال السيد السفير بأن 150000
قدموا طلباتهم و إذا علمنا أن كل ملف يكلف 700DH معنه هذا أن ملايير السنتيمات تربحها فرنسا من طلب الـاشيرة و لك العملية
درهما 105000000 = 700 × 150000
20 - abdoullah najib الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:39
ما كتبه السفير الفرنسي يقصد منه تنويم المغاربة و التغطية على جريمة الهجوم على المسلمين في مالي.

لا اقل و لا اكثر.
21 - موحى اطلس الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:41
أريد أن اذكر البعض الذين يتباكون عن العملة الصعبة "المغربية" التي لا ينتجونها أصلا ولا فضل لهم عليها ... أريد أن اذكرهم بان فرنسا ليست في حاجة لبضعة سياح مغاربة لكي تنعش اقتصادها لأنها بكل بساطة تستقبل 82 مليون سائح سنويا، وهي الوجهة الأولى للسياحة في العالم، أي أن عدد السواح الذين يزورونها يفوقون عدد السياح الذين يأتون إلي المغرب بعشر مرات !!
22 - med الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:46
les frais dial dossie c 700 dh a .............c pas rembourssable en cas de refuse
23 - bruxellois الثلاثاء 05 مارس 2013 - 22:51
Gare à vous mes chers concitoyens, il s agit d'un pure coup de pub pour rappeller aux gens aisés de ne pas oublier leur visas! les marocains aisés ont et ont eu toujours des facilités pour obtenir leur visas!! alors arreter de nous prendre pour des cons monsieur l'embassadeur!a
24 - Houssine Benouiz الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:06
Même les hommes d'affaires se plaignent aussi, de devoir renouveller la demande chaque année au près des consulats français, alors que les USA leur octroit un Visa de 10 ans, ce qui fait mieux développer les échanges avec USA et spécialement depuis l'accord pour l'établissement d'une zone de libre échange, imaginez que depuis 1990, je suis actionnaire et directeur de société bien placée dans notre secteur d'activité et je suis obligé de renouveler ma demande de Visa chaque année alors que les américains m'ont donné un Visa de 10 ans à la première demande en 2007, ce qui m'a moralemnt encouragé à introduire de plus en plus de marque américaines, c'est bien que la nouvelle administration francaise pense à améliorer ses services de Visa, bon courage et vaut mieux tard que jamais
25 - FERAZ RIFI MRE الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:06
On dirait que la France est devenue généreuse,accueillante....ça nous rappelle l'appel de l’Espagne quand elle a proposé sa carte de séjour contre un investissement de 200 000 Euros,c'est un appel à la fuite des capitaux et au blanchiment d'argent à la façon et de la manière européenne...Encore une proposition française plus intelligente,mais n'est pas gratuite qui vise à faire venir une catégorie de marocain(e)s ceux et celles qui ont les moyens de dépenser quelques milliers d'euros de l'argent public en l'espace de quelques jours

Nous interrogeons L’AMBASSADEUR FRANÇAIS pourquoi ne pas intégrer LE ROYAUME DU MAROC le dansLa Convention de SCHENGEN et permettre à tous les citoyens marocains de circuler librement dans l'espace européen comme le Maroc l'a fait depuis longtemps?ou en Europe votre arrogance ne finira jamais,la démocratie faite sur mesure comme ça vous convient!ou votre SCHENGEN vis à vis du MAROC concerne que la fuite des capitaux"l'argent public"des contribuables
26 - benomar الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:09
c'est quand même un pas positif dans la déplomacie marocaine mais il faut annuler les frais pour l'obtention de visas. reste à dire comment pour un français il peut rentrer chez nous sans visa même s'il s'agit d'un clauchard ou d'une personne atteinte d'une multitude de maladies; alors que pour un marocain queque soit son degré dans la socièté doit posséder un visa pour accéder en france!!!!
27 - المزابي الحر الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:13
لماذا فرنسا لا تبادر الى تسهيل الاقامة للمتواجدين على ارضها منذ عشرات السنين اولائك هم الذين يستحقون من فرنسا الدعم والتشجيع لانهم يخدمون بلدها من جميع النواحي فهم يساهمون في اقتصادها من حيث الانتاج والاستهلاك اولائك الذين يعيشون في بلدها بدون اوراق هم اجدر من يجهب ان تلتفت اليهم الدولة الفرنسية وتمنحهم اوراق الاقامة بدون قيد ولاشرط
ان فرنسا تريد ان تستثمر الفيزا في جمع العملة الصعبة من جيوب المغاربة لذالك ستسهل عليهم الحصول على التأشيرة وذالك لحاجة في نفس يعقوب
28 - belkaoui الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:24
si on refuse un visa IL FAUT RENDRE L ARGENT verse c est logique et juste
Organisons alors un metteeng devant l ambassade de france
LANCER L IDEE SUR FACEBOOK
29 - salah الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:25
pour prndre un RDV il faut au moins entre 70DH et .100DH ce n'est pas normal
30 - المهدي الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:41
ماما فرنسا ستفتح أبوابها لأولئك الدين يتوفرون على الامكانيات وما أكثرهم في المغرب...
الدي قرأ مانشره رشيد النيني في زاويته اليوم " الثلاثاء " يدرك أن فرنسا أدركت مأخرا أن المغرب كنز للعملة الصعبة التي يمكن أن تساعدها على تجاوز المحنة.
العديد من المغاربة يخرجون معهم العملة الصعبة غير المصرح بها للجمارك وانا واحد منهم أخرجت في سفرية سابقة 2000 أورو ... إدن قس علي واضرب واحسب وانظر كم من الأموال بالعملات الاجنبية يتم تهريبها في غياب مراقبة حقيقية .
إدا كانت اسبانيا انتبهت إلى أن استدراج أثرياء المغرب يكون بتشجيعهم على اقتناء سكن فإن فرنسا اهتدت إلى طريقة أسهل لاستجلاب العملات التي يدخرونها وهي تسهيل مسطرة الحصول على الفيزا وإن كان أغلبهم في الواقع يتوفر على جنسية فرنسية
31 - Kim الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:46
Slm , la carte dindentité d'un an attend ma mère ici en France , elle reparti au Maroc en changent son passeport pour un biométrique , elle a perdu son droit de revenir en France , on fait deux fois la demande de visa de retour ont lui on refusé sachant à chaque fos il faut payer 800Dh pour tu dire à la fin c'est non, c'est de BIZ , mnt on fera une autre tentative , si non on portera plainte .
32 - ملالي الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:54
خطاب السفير لا جديد فيه الذين ذكرهم هم من يحصلون على تأشيرة الدخول و الغالبية تعامل في القنصليات كالكلاب و تؤدي 700 درهم كحد أدنى للتأشيرة C أما غيرها فأغلى
هناك تحايل و فرنسا بهده الجملة تريد المزيد من الدراهم
لمادا لا نقوم متل الجارة الجزائر بفرض التأشيرة على الفرنسيين فكل من هب و دب يحمل حقيبة و يتجول في المغرب
أين كرامة المغاربة و رد الاعتبار
33 - حسن المانيا الأربعاء 06 مارس 2013 - 00:33
...هل اشتكى الفنانون والمغنيون واصحاب رؤوس الاموال ...من عدم حصولهم على الفيزا ?اعتقد انهم يحق لهم وفي ظرف جد وجيز .اما بالنسبة للاغراء ل schopping فهذا امر ليس بحديثا فهذا جاري به العمل ...اسدي فلوسكم كلوها فبلادكم البسوا فبلادكم وشريوا ديور فبلادكم كتروا غير بباهم راه كلشي موجود .
34 - Najib Rifi الأربعاء 06 مارس 2013 - 00:33
L'école au Maroc est gratuite,mais elle n'est pas c'est gratuite que ça,le budget du ministère de l'éducation est financé par l'argent public,l'argent des contribuables,impôts des citoyens marocains

Imaginez le plan diabolique des européens,ils veulent sélectionner les immigrés,Les étudiants,les ingénieurs,les infirmier(e)s,les cadres compétents dans certains domaines...selon leurs besoins,et les besoins de leurs économies,vous imaginez une fois encore le sens de cette formule très souvent utilisée en Europe quant un sujet est abordé sur l'immigration et leur accueil,ils cherchent à dépouiller les pays émergent comme le Maroc de son élite,"ses compétences"on leur proposant des avantages dans un premier temps et puis quand ils deviendront inutiles et leur diront merci de partir on a plus besoin de vous
LA NATION MAROCAINE a dépensé plusieurs millions pour former ses étudiants,en les envoyant faire des études et des stages à l’Étranger sur le COMPTE DE LA NATION,ne l'oubliez pas...et
35 - gosliman الأربعاء 06 مارس 2013 - 03:21
this is a sort of segregation............u know why mr president??????????
36 - from san diego calif الأربعاء 06 مارس 2013 - 04:14
ا نا مواطن مغربي عندي باسبور امريكي مشيت مع مرتي وهي امريكية لفرنسا من المغرب .مرتي ماهضروش معها ؤانا كحل الراس بدو علي بالتبعكيك ,وسمعت وحد شرطي كيقول لشرطي لي عندو الباسبور ديالي شوف ياك مامزور عاد بغيتو يسهلو ليكم الفيزا ,ولكن الحمدالله مصلحة الهجرة الامريكية كتصخصخهم ملي كيجيو لامريكا
37 - مواطن الأربعاء 06 مارس 2013 - 07:50
يجب تطبيق قانون معاملة بالمثل

من فرض التأشيرة على مواطنينا يفرض عليه فلا أحد أفضل مننا ما عدا الخليجيين.
38 - rachid françe الأربعاء 06 مارس 2013 - 09:21
le maroc lui aussi doit mettre en place les visas pour l'etats schengen

comme ça on est égaux
39 - Abdou الأربعاء 06 مارس 2013 - 10:37
Do not go anywhere in Europe. They only need to collect more money. if they are realy sincere they should abolish the application fees.
40 - hassan الأربعاء 06 مارس 2013 - 10:53
il faut que le gouvernemant marocain impose le visa pour les français et tous les européennes pour selectioner les personnes qui rentrent au maroc comme eux le font sur les marocains si vous voulez rendrent le carama aux marocains
41 - Etudiant الأربعاء 06 مارس 2013 - 11:55
Salam
Faut que l'état marocain
d'avantage le droit de séjour des marocains (étudiant, salariés ou résidant) sur le sol français en facililtant les renouvellement des cartes de séjours.
)Par exemple après unc hangement de statut un algérien ou tunisien peut avoir un titre de séjour de 10ans après un seul renouvellement, tandis que le marocain faut qu'il fasse 3 à 5 fois le renouvellement de carte de séjour de année pour espérer avoir la carte de 10 ans. De plus Je trouve que les frais de demande de visa et de carte de séjour sont très excessifs
42 - مهندس الأربعاء 06 مارس 2013 - 12:41
ولم يفت السفير أن يسجل بأن "المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب تمنح أزيد من 150 ألف تأشيرة سنويا،....... كل فيزا ب 700 درهم أي 105.000.000 درهم أي 10 مليون اورو !!!! أنا شخصياً مهندس دولة دفعت ليهم فيزا ف الدار البيضاء عطوني refus وخداو 700 درهم حنا كاملين شمايت مكنسووش لكنتقبلو هاد الوضع
43 - Mohamed الأربعاء 06 مارس 2013 - 13:22
Il n'y a rien à faire en France,Développer le tourisme et les infrastructeurs au Maroc pour que les autres nationalités viennent dépenser leurs euros chez vous.
le systeme du visa c'est tout simplement du vol
Faite progresser le Maroc c'est le mieux que vous avez à faire
44 - سلوى الأربعاء 06 مارس 2013 - 13:38
الله يخلف على تركيا ماندير التور ما ندفع فلوس بمبلغ قليل نسافرو ونشريو اللي بغينا الاكل حلال وزين اما فرنسا اهانة ومذلة على ود الفيزا وما يعطيوهالكش لحم الحلوف والجيفة في كل مكان غلية نار فرنسا
45 - لزعر الأربعاء 06 مارس 2013 - 13:45
كنا في وقت ما مضى نسمع عن مغرب نافع و مغرب غير نافع أما الآن فأصبحنا عند الفرنسيين الفرد النافع و الفرد الغير النافع فمن هذا الكلام نشم رائحة التمييز العنصري الذي في بلادهم يحاكم عليه لكن العرب و المسلمون العاديين لا حرج أن يقولوا و يفعلوا فيهم ما يشائون. فهنيئا لأصحاب المال و الجاه و نحن لا نريد سوى رضى الله سبحانه و تعالى.
46 - walid الأربعاء 06 مارس 2013 - 15:11
Je pense que cette facilitée d'obtention du visa par les autorités française est bien calculer même on sait bien que les français vont bénéficier au niveau de transfert de devise ,mais aussi bien que le MAROC doit saisir cette occasion pour apprendre de la France dans tout les domaines logistique agriculture industriel...etc. J'ajoute que la diplomatie marocaine doit doubler l'effort pour donner le respect de notre nationalité dans le monde entier...merci pour la diffusion