24 ساعة

مواقيت الصلاة

03/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5913:3217:0319:5521:12

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..
  1. الوزير الوردي يتكفلُّ بعلاج الطفلة آية (5.00)

  2. عرض لأبرز اهتمامات الصحف الأوروبية (5.00)

  3. ابن عزوز حكيم .. المغرب يفقد "شاهد عيان حقيقي" على العصر (5.00)

  4. وفد الـPPS يزور مستشفى مخيّم الزعتري (5.00)

  5. معاناة البدو الرّحل في المغرب (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.49

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عفو ملكيّ عن بِيدُوفِيليّ إسبَانيّ مُدان يثير دعوة للتظاهر

عفو ملكيّ عن بِيدُوفِيليّ إسبَانيّ مُدان يثير دعوة للتظاهر

عفو ملكيّ عن بِيدُوفِيليّ إسبَانيّ مُدان يثير دعوة للتظاهر

قوبل إدراج اسم الإسبانيّ دَانيِيل أليَاس ضمن لوائح المستفيدين من عفو ملكي، بمناسبة الذكرى الـ14 لعيد العرش، بموجة من الاستياء عبّر عنهَا من خلال بروز دعوة للتظاهر لأجل التنديد بهذا القرار.

وكَان القضاء المغربي قد نطق، بعد محاكمة ذات الإسبانيّ عن اغتصابه لـ11 من أطفال مدينة القنيطرة، بـ30 عاما من حرمَان الحرّيَة لدَانيِيل.. إلاّ أن العفو الملكي الذي استفاد منه مؤخّرا يجعل المجرم المدَان يغادر أسوار السجن المركزي للقنيطرة بعد 32 شهرا فقط عن اكتشاف أفعاله الفضائحيَّة.

وفتح الغاضبُون صحفة فايسبوكيَّة أعلنُوا من خلالها عن نيتهم التظاهر، على الساعة العاشرة من ليل يوم غد الجمعة، أمام مقر البرلمان المغربي بالرباط للمطالبة بإلغاء العفو عن الإسباني ألياس دَانيِيل وكذا "تحرير القضاء" وفق تعبير الواقفين وراء هذه الخطوة.

محكمة الاستئناف بالقنيطرة كانت قد نطقت بسجن ذات الإسباني لمدة 30 سنة للاعتداء الجنسي على قاصرين، ويتعلق الأمر بأستاذ جامعي متقاعد يبلغ حاليا عامه الـ63 قضي أيضا بآدائه تعويضا من 50 ألف درهم للضحايا.

وكان ذات المستفيد من العفو يقوم باستدراج أطفال، تتراوح أعمارهم ما بين 3 و15 سنة، إلى محل إقامته بالقنيطرة لأجل الاعتداء عليهم جنسيا وتصويرهم.. وقد أثبتت الخبرة الطبية التي خضع لها الضحايا الأفعال المنسوبة للبيدُوفِيليّ الإسباني وفق منطوق حكم القضاء الجنائيّ المغربيّ، كما سبق للشرطة القضائيّة، أثناء توقيفها له، في نونبر العام 2010، قد حجزت كاميرا رقمية وحاسوبا يتضمن صورا إباحية.

جدير بالذكر أنّ كافة التنظيمات الحقوقيَّة المعنيَّة بشؤون الطفولة، خاصة منها تلك التي سبق وأن انخرطت ضمن القضيّة التي أدين فيها الإسبانيّ دَانيِيل أليَاس، لم تعرب عن موقفها من هذا التطور الفجائي الذي يجعل بيدُوفِيليّا مُدَانَا يغادر أسوار السجن في خضمّ مطالباتها بـ "الصرامة في التعامل مع الوحوش المتربّصة بالطفولة المغربيَّة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (373)

1 - المررروكي الخميس 01 غشت 2013 - 02:07
إوا فينكوم، أجمعية ما تقيش ولدي؟
تتعرفو تنتاقدو غا المحكومة والحاكمة لا.
2 - marokii الخميس 01 غشت 2013 - 02:16
لن أقول اغتصبوا، سأقول لكم فقط حاولوا أن تمسوا بسوء مواطنا أجنبيا وسوف تجدون طائرات تحلقُ فوق رؤوسكم لإنقاذ مواطنيها وردع معتدييها، فما أدراكم أنتم تعيشون في دولة تُفرط في شرف ‫أطفالها‬ ...
3 - مفقوس باغي يطرطق الخميس 01 غشت 2013 - 02:16
فينك ااا رميد تقاداو ليك طززز على العدالة اللي جا يجرب فينا الكبث ديالو كون غير فالبالغين حتى فالاطفال وابزززززاف
4 - مليح خالد الخميس 01 غشت 2013 - 02:16
صباح الخير يا وطني
5 - امين البارودي الخميس 01 غشت 2013 - 02:16
لم يصدر أي تــكذيب للخبر إلى حدود كتابة هذه الأسطر ، إن تبت العكس سننشر التكذيب و إن لم نحصل فنحن كبقية الشعب المغربي ضد هذا القرار و نطالب بإعادة الــنــظر فــيــه .........
6 - farid الخميس 01 غشت 2013 - 02:17
اللهم إنا هذا منكر
7 - ca vaut rien un marocain الخميس 01 غشت 2013 - 02:17
en fin une manefestation pour l'honneur et karamat le marocain virsus les etrangers

....depuis quand le marocain a une valeur aux yeux de ceux qui nous governent...Wallah un obsede etranger ils vont le respecter et l'honorer mieux que ashraf marocain.....
ce pardon de ce pedophile en est un grand exemple que nos enfants ne valent rien....et ce pardon de cet obsede est une grande publicite pour attirer encore des touristes au maroc et bein sure les pédophiles et les obsedes.....nos responsables ils s'en fou de la qualite des touristes tant qu'ils peuvent gagner certains devise qui les aident a garder leur postes sous le pretexte de l'evolution et izdiiihaar tourisme dans notre pays
8 - doukali الخميس 01 غشت 2013 - 02:17
يجب تحرير القضاء من تدخل الملك فلو كان الإسباني قد قام باغتصاب أحد من أبناءه لما كان أصدر عفوه الملكي عن هذا الوحش البشري ونشكر هسبريس على النشر
9 - مراد الخميس 01 غشت 2013 - 02:17
دولة الارتجال والسيبة وضعف الهيبة والقانون والمجاملة على حساب التوابت
10 - aziz الخميس 01 غشت 2013 - 02:18
العفو على هذا الوحش يساوي التحقير لكل فرد من الشعب المغربي العظيم
11 - Ziryab الخميس 01 غشت 2013 - 02:19
واش هادي دولة و لا مزرعة للحيوانات. الملك ليس له الحق بتاتا العفو على من يمس بكرامة مغربي. يسجن أشخاصا لأنهم فقط ينتقدونه، و بالمقابل يعفو على من ارتكبوا جرائم ضد المواطنين.
واش هادي صفقة دارها مع خوان كارلوس
اعفى على عليوة ناهب المال العام ڭلنا ماشي مشكل، اعفى على مثيري الشغب حتى هو زايد فالحساب، أو دابا على مغتصب الأطفال.
عيب و احشومة تذكر حتى اسميتو عاد تعفو عليه
12 - hamza ait addi الخميس 01 غشت 2013 - 02:20
... من العنوان يقرء الكتاب... والله لا أعرف بمذا أعلق الصمت أبل من الكلام...
13 - Omaryo Sidi kacem 36 الخميس 01 غشت 2013 - 02:20
بغيت غير نعرف واحد مغتصب 11 طفل دوز عامين وخرج و واحد مشدود على والو ملصقين فيه ڭاع تهم لي مالقاوش ليهم ماليهم باقي حاصل ، في نظري هاد العفو مخصوش يكون أصلا لي دار شي ذنب يتعاقب عليه و سالينا حيث أصلا هاد العفو كيكون فيه البيع و الشرا ولاد لمرفحين واخا يكونو قاتلين روح يخرجو و ولاد الشعب واخا يكون مشدود غير على تهمة بسيطة يغرق في الحبس حتى يخرج مجرم ديال بالصح ، شكون هوا هاد دانيال لي يخرج ؟؟ فيناهي كرامة هاد الأطفال ؟؟ فيناهو حقهم ؟؟ واش هاد الطفل و عائلتو من بعد ماشافو حقهم ضاع مغيحقدوش على البلاد و قانونها و شعبها و ملكها ؟ عيب و حشومة يكونو بحال هاد الوجهيات الله يلعن بو هاد دانيال و بو إسبانيا و بو المصالح الخارجية و بو هاد الذل لي ولينا غارقين فيه
14 - Y.zaazoua الخميس 01 غشت 2013 - 02:20
و الله الذي لا اله الا هو انني سأشارك معكم في هذه المظاهرة ولو انها ستكون اول مرة اشارك فالمظاهرات .. لانه الانسان تيموت على ولادو و بلادو ... عفوا جلالة الملك ... لا تُبنى مصالح الدولة على حساب اطفالنا لاننا نرضى بالفقر و الحرمان و لكن لا نرضى بالذل و المهانة
15 - otmane الخميس 01 غشت 2013 - 02:21
noooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo
just because he is from spain our childrennnnn have a value too. if it was the other way around ...............
16 - غيور الخميس 01 غشت 2013 - 02:21
نطالب جميع المغاربة الاحرار لتصدي لهذا العفو. هذا مس بكرامة المغاربة و لن نقبل بمثل هذه الافعال ابدا كيف ما كان .
17 - محمد اجبابدي الخميس 01 غشت 2013 - 02:21
السلام عليكم
و ياله من سلام حزين لواقع مرير مليئ بالنفاق و الكذب على الشعب
جمعيات كثيرة نسمع عنها و هتافات فقط في أشياء ....
يوما بعد يوم يزداد حقدي و كرهي لهذا البلد الحبيب الذي امتلأت جنباته بالمصالح في وجه الشعب الصامد الذي قنع بما أوتي و يصبر نفسه على مافقد
لكنهم استغلوا هذه القناعة لفعل مايشاؤون
و انتظر يوم الحساب
18 - مواطنة الخميس 01 غشت 2013 - 02:23
الشعب يريد تحرير القضاء !
جميعا غذا بالرباط أمام البرلمان في وقفة لإلغاء العفو عن مُغتصِب الأطفال دانيالء !
19 - عبد الله الخميس 01 غشت 2013 - 02:23
واش باغين تخرجوا للشارع باركا من الشفوي والتعليقات وراء الحاسوب ,

هذي راه فرصتكم يا مغاربة لتؤكدوا أن الشعب المغربي شعب له عزة وكرامة وله غيرة على أبناء الدراوش وأنه لن يصمت على الظلم والحكرة نعم لوحدة الشعب المغربي والتغيير السلمي لكن يجب أن تصل رسالتكم للتظام

,أينكم يا جمعيات حقوقية ديال كذول ويا جمعيات مدنية وأمازيغية

ولا خايفين دابا

كتعرفوا تتظاهروا وتحلوا فمكم غير ضد الإسلاميين والدراوش , خسئتم

انشر الله يحفظك فقلبي لم يعد يتحمل

لا حول ولا قوة الا بالله

أبناء الدراوش نحن معكم ولن نترككم
20 - Dc-aMiNe الخميس 01 غشت 2013 - 02:23
لا أعرف مدى نظرة مسؤولينا بالعفو عن هذا المختل عقليا والله بلد متناقظ سمحو ليا الخبر جاب ليا الغتيان مع هد الصهد.
21 - الوجدي الخميس 01 غشت 2013 - 02:23
الضغوط الخارجية وما أدراك ما الضغوط الخارجية
22 - Hamza الخميس 01 غشت 2013 - 02:24
و إيدا كان ضرب 20 عام ولا 25 عام يمكن لإنسان يدير فحال لامشاف والو كما هو الحال في الكثير من الحالات في بلادنا العزيزة

أما محكوم ب30 عام ويخرج بعد سنتين و نصف فقط هادشي كيجيب الأعصاب
23 - bali الخميس 01 غشت 2013 - 02:26
وفتح الغاضبُون صحفة فايسبوكيَّة أعلنُوا من خلالها عن نيتهم التظاهر، على الساعة العاشرة من ليل يوم غد الجمعة، أمام مقر البرلمان المغربي بالرباط للمطالبة بإلغاء العفو عن الإسباني ألياس دَانيِيل وكذا "تحرير القضاء" وفق تعبير الواقفين وراء هذه الخطوة.
24 - Hespressian الخميس 01 غشت 2013 - 02:26
شكرا هسبريس لنقلكم الخبر
لا خير في شعب يحب شخصا لأنه يخافه ويخاف "قرعته"..!
25 - اڭراولي الخميس 01 غشت 2013 - 02:26
انا علماني اختلف مع السلفيين في كل شئ، لكن كلمة الحق ساقوله: كيف يعقل ان يستثنى السجناء السلفيين من هذا العفو المزعوم، و يعفى سفاح اغتصب البراءة في هولاء الصغارمن اجل ارضاء من يحتل ارضكم . زعما المغاربة دياولنا مازال مابغاوش اعيقول اللهم زد المغاربة قهرا و ظلما لعلى وعسى افيقو من الڭلبة.
اڭراولي
26 - ابنادم الخميس 01 غشت 2013 - 02:27
ماتقيسوش اولادنا لا للعفو عنه الامر غير مقبول على وزير العدل ان يرى ان كان الامر حقيقي ويعيده للسجن
27 - Marrocan الخميس 01 غشت 2013 - 02:28
ومن سيعفوا على المغاربة في السجون الإسبانية ومن سيطرق باب السجن لعرف مأساتهم ومن سينقل أخبارهم لدويهم فمنهم المظلومين و المدنبين
نحن نحتقر بعضنا البعض بلاد الحسرفة
28 - مغتربة الخميس 01 غشت 2013 - 02:28
حسبية الله ونعمة الوكيل، هذا العفوو تشجيع على تكرار اغتصاب الطفولة مين يأخذ حقهم ؟هذا مش حق عام !حقهم خاص.ياريت تنسوا قانون يضمن حقوق الشعب
29 - morouan الخميس 01 غشت 2013 - 02:28
هذا هو المنكر بعينه و حق الله .
دمنا أرخص من الفواكه المستورده?
30 - Jalal b الخميس 01 غشت 2013 - 02:30
مرة اءخرة يبين القصر على قُصور النظر في تعامله مع قظايا اءخلاقية مهمة. لا بد اءن تْدْورة دايرة في اءًِعداد اللّـوايءح! من سيقع في الشبكة الآن؟ اءَعز الله التواصل لِفضح الفضاىءح في 2013؟
31 - Hamza الخميس 01 غشت 2013 - 02:32
لا حول و لا قوة الا بالله, ليس هناك اي اعتبار للمواطن المغربي و احترام مشاعره هدا الوحش وجب اعدامه ليس الافراج عنه, ما شاء الله انصرنا يا رب انصرنا ياااارب
32 - malek الخميس 01 غشت 2013 - 02:33
قبل ان تكون العذالة جهازا قضائيا فهي الروح االتي ينبني عليها مطلب الإنسانية ..... الإغتصاب جريمة كبرى ..... أتمنى ان يعاد النظر في مثل هذه القرارات .... إذا كان لكل شيئ ثمن فالإنسان وحده له الكرامة.
33 - أمريكي الخميس 01 غشت 2013 - 02:33
علاش املكنا محمد السادس حرام عليكم واش كل هذه الجرائم في حق أطفالنا و نزيدوه بالعفو راه الله اللي كيعفو سبحانه وتعالى وهذه هي الصدمة كانت قوية ولا أطفالنا اربحناهم في السويرتي!!!!!!
34 - mustapha الخميس 01 غشت 2013 - 02:34
دولة الحق والقانون


مغرب الغد
35 - nabilamsterdam الخميس 01 غشت 2013 - 02:36
هذا دليل صريح على عدم استقلالية القضاء. لقد لاحظت خلال المدة الاخيرة اهتمام الملك بالجزائريين الذين اكتسحوا التلفزة المغربية في جميع المجالات بما في ذلك الاشهار، وابناء الوطن يتفرجون فقط ويدفعون الضرائب. ابهذه الطريقة تحل الامور السياسية؟؟؟
36 - مغربي قح الخميس 01 غشت 2013 - 02:38
أرخص شيء في المغرب هو المواطن المغربي .. قاليك دولة اسلامية لواه الزميطة!


انشري يا هيسبريس
37 - مغربي غيور متتبع الخميس 01 غشت 2013 - 02:38
إن صح هذا الخبر، فيجب أولا إلغاء هذا العفو الفضيحة مقابل التشديد في العقوبة أشد تشديد، وتقديم من ورط الملك في هذه الفضيحة البشعة للمحاكمة وتشديد العقوبة عليهم أشد تشديد، وهذا عدلا أقل ما يمكن اتخاذه وفعله، وإلا سيكون ما يجب أن يكون.
38 - salma الخميس 01 غشت 2013 - 02:39
#‏لا_للعفو_عن_مغتصب_الأطفال‬ اللهم ان هذا لمنكر
39 - عصام الخميس 01 غشت 2013 - 02:39
بما أن هسبريس نشرت هاد الخبر يعني هدشي راه صحيح. و بالنسبة ل الناس لباغيين يديرو مضاهرة كنقليهم راه ما فيدنا والو كشعب مغربي حنا ضعفاء . الله وحده هو لي قادر يلطف بينا و يرجع الحق لأصحابه
40 - سهيل الخميس 01 غشت 2013 - 02:40
انا من مدينة مكناس وسوف اخرج لدفاع عن حقوق الطفل . لحقاش بالعربية بزاف على هدشي
41 - ولد الشعب الخميس 01 غشت 2013 - 02:41
اللهم هذا منكر.....هل اصبح المغربي رخيص إلى هذه الدرجة...أينك يا جمعية ما تقيش ولدي أعتقد أن لسانكم أكلته القطة كما يقول المثل الإسباني...أيها المرتزقون بفلذات أبناء المغاربة....لا تلوموا القضاء بعد اليوم فقد كان شجاعا وقضى بثلاثين سنة نافذة...تبا لإقتصاد على حساب كرامة المغاربة ...تبا للسياسة على حساب طهارة أبناءنا...أقسم أني لم أعد أريد أن إلد إبنائي في هذا الوطن....وطن لا تحترم فيه " حتى مؤخرات " أبناءه .
42 - Cmarovich الخميس 01 غشت 2013 - 02:43
Everything is possible in a democratic country
43 - zakaria ouchra الخميس 01 غشت 2013 - 02:43
بلد ديموقراطي يعني قضاء مستقل وصحافة حرة ونزيهة .
44 - fouad الخميس 01 غشت 2013 - 02:44
اللهم إن هذا منكر.. أين أنتم يا مدَّعون حماية الطفولة ؟ أليست هذه جريمة ترتكب في حق أطفالنا ؟ هل شرف المغاربة رخيص إلى هذا الحد ؟ سبحان الله من هو موكل للحفاظ على شرف المغاربة و هيبتهم هو ذاته الذي يُحِلُّ أعراضهم...
45 - كمال الخميس 01 غشت 2013 - 02:45
نتائج زيارة ملك إسبانيا في أوائل هذا الشهر بدأت تعطي ثمارها.
46 - قناص العفاريت و التماسيح الخميس 01 غشت 2013 - 02:46
ما نسمعه أن هناك سماسرة لهذه الإعفاءات يتلاعبون بها و تباع لأصحاب المال ، يجب أن توضح أكثر
47 - Citoyenne du monde الخميس 01 غشت 2013 - 02:48
C'est scandaleux! Cela va tres loin cette fois, meme si on est certains qu'il y'a pleins de criminels dangereux qui profitent de cette grace qui donne le coup de grace à l'indépendance de la justice et qui n'a aucun respect pour les victimes. Est-ce qu'il n'y a pas de criteres précis pour sélectionner les heureux élus? On sait que ces "graces" constituent un marché trés lucratif pour les services chargés de définir qui part et qui reste. On sait aussi que les organisations espagnoles nous critiquent pour le non respect des Drotis de l'Homme. Alors comment osent- ils accepter de violer la sacralité de la justice et de bafouer les droits des victimes?
48 - ضحى الخميس 01 غشت 2013 - 02:48
لحم المغاربة عند المخزن رخيص جدا يجب التضاهر اين هي حقوق هؤلاء الأطفال هدا المجرم يستحق الإعدام
49 - Vendetta الخميس 01 غشت 2013 - 02:50
حين يتعرض اطفالكم للاغتصاب،.......أصرخوا عاليا "عاش المـــــــــــــــــــلك !!!!
50 - salafia الخميس 01 غشت 2013 - 02:50
et monsieur ramid soit disant le ministre de la justice qui a prononcé pas mal de fois qu'il déposera sa démission en cas de dérangement !!! alors si je comprend bien maintenant les musulman tolère les pédophile si on continue a dire que notre gouvernement est géré par des islamistes ... il faut comprendre une chose que notre roi n'est pas lui qui sélectionne ces personnes c'est le travail du ministre et apparemment il a une sympathie envers les pédophile
51 - رباطي الخميس 01 غشت 2013 - 02:51
العيب ليس في الملك . بل في من صوت على دستور يعطي للملك حق ممارسة العفو
52 - محمد محمود الخميس 01 غشت 2013 - 02:53
أدين بشدة هذا العفو الذي هو تدخل سافر في عمل القضاء. عندما يكون في بلد ما شخص فوق العدالة وبإمكانه إجهاض عمل القضاء فهذه هي الديكتاتورية والاستبداد الذي ما بعده استبداد، وفي نفس الوقت نجدهم يضحكون على الدقون بإصلاح القضاء لتستمر مسرحية الهزل وتستمر المهزلـــــة.
53 - توفيق اسعدي الخميس 01 غشت 2013 - 02:53
هههههه وشر بلية ما يضحك من مصادر موثوقة أن الإسباني الذي استفاد من عفو ملكي بعدما كان مدانا بـ 30 سنة في جرائم اغتصاب قاصرين بالقنيطرة، تقدم يوم الأربعاء 31 يوليوز، مباشرة بعد مغادرته السجن إلى النيابة العامة لرفع شكوى ضد ضحاياه من القصر لرفع الحجز التحفظي على ممتلكاته وحساباته البنكية بنفس المدينة.

وحسب نفس المصادر فقد شوهد الإسباني الملقب بـ "دانيال" وهو يدخل المحكمة لتقديم الشكوى ضد ضحاياه، وهو ما يؤكد تمتعه بعفو شامل وليس بالترحيل كما ردد ذلك رواد المواقع الاجتماعية.ههههههه هنيئن لبلطجية الملك في هده السنة كان العفو عن شاد اغتصب 12 ضحية وفي عيد العرش القادم سننتضر هديتنا من الملك بمناسبة عيد العرش وسننتضر المفاجئة مرة اخرى .
54 - السياسي الخميس 01 غشت 2013 - 02:54
ماالذي ستقوم به جمعية ماتقيش ولدي بعد هذا العفو الذي اعتبره جائر وارفضه بقوة واقول لمن ساهم في هذا العفو الذي يمس استقرارنا داخل بيوتنا وسوف يصبح شتيمة علينا بكل دول العالم بل سيساهم في اضرار كثيرة لكل الشرفاء الذين يساهمون ولازالو في استقرار المغرب والذين تجدهم في الصفوف الامامية يقولون نعم من اجل هذا الاستقرار الآن هم سيقولون لا للعفو الملكي...واتمنى من كل قلبي ان تكون مجرد شائعة وفتنة وكمين يريد اعداء الوطن ان يوقعونا فيها اتمنى من كل قلبي هذا واذا كانت الاشاعة حقيقة فسوف تكون صدمة قوية ولانستغرب اذا ماقدمت الجزائر ملتمس للعفو عن الجزائري مغتصب الطفل بل الاطفال باكادير والله اعلم ...
55 - كل طفل متهم حتى تثبت ادانتو الخميس 01 غشت 2013 - 02:55
نفس الصناريو الذي وقع في ليبيا قصة الطبيب والممرضات البلاغريات المتهمين بزرع فيروس السيدا في الجساد 400طفل وقد كافأهم الزعيم اليبي بالعفو عنهم ومع الاسف تكرار نفس الحالة في المغرب .سؤال هل الطفالنا رخصونا الى هذا الحد حسبي الله ونعم الوكيل
56 - marocain الخميس 01 غشت 2013 - 02:55
جميل أن يعفو ملك البلاد في مناسبة سعيدة، فيدخل السرور على أسر السجناء لكن العفو عن شاذ اغتصب أطفالا مغاربة يفقدنا احترامنا أمام الأمم الأخرى و يشجع الشواذ الآخرين.
57 - كاش محمد الخميس 01 غشت 2013 - 02:57
على المنظمات الحقوقية ان لاتندس وينحصر دورها فقط في اللافتات والشعارات وحب الظهور على الشاشات وان لاتظهر حتى تغتصب الطفولة بل ان تقوم وتقف في الميدان وتحسس الوالدين بان يتحملوا مسؤولية تربية ابنائهم والحرص عليهم وظبطهم ,,الاباء يتحملون نسبة كبيرة من المسؤولية فيما يتعرض لابنائهم ,,,اليس من العبث والعار على الاباء ان نجد اطفال دون السادسة والخامسة في الازقة وحتى اوقات متاخرة من الليل يلعبون ويمرحون ويتلفظون باقبح الالفاظ ,,,ولا من ينه او يقول اللهم هذا منكر او يااباء اتقوا الله في ابائكم بل حتى تقع الوافعة فيلعب الاباء دور الضحية وهم في حقيقة الامر المسؤولون وبنصوص القانون
,,اين مسؤولية الاباء مما يقع لاطفالهم ,,فتجد الطفل او الطفلة يدخلون لابائهم محملين بالهدايا وحسن اللباس ولا يسألون من اين لكم هذا ؟؟؟ كما ومن جهة تتحمل شرطة الاخلاق نصيبها من المسؤولية بحيث لو كانت مجندة بكل ضمير مهني وتقوم بدوريات في الازقة والشوارع واستعملت شئ من العصا الغليضة في حق كل طفل او صبي ومن خلاله تقديم ابويه الى قسم على مستوى النيابة العامة سيكون في ذالك شئ من التخفيف من ظاهرة الاعتداء على الاطفال
58 - الهروشي التطواني الخميس 01 غشت 2013 - 02:57
انا متاكد ومتيقن مليون في المائة انه لو طلب محمد السادس من خوان كارلوس ان يطلق السجناء المغاربة باسبانيا لضحك ولاجابه انه لا يستطيع ففي دولة دمقراطية لا يتدخل الملك او الرئيس في القضاء.لان القضاء عندهم مستقل اتفهمون هده الكلمة القضاء مستقل حتى الملك لا يتدخل فيه وحاليا تحاكم بنت خوان كارلوس وزوجها بتهمة سرقة المال العام.........صار الوقت لتطبيق الملكية البرلمانية لكي لايصير المغرب مثل ضيعة لكل من يشاء..نريد ملكا يسود ولايحكم ولايتدخل في سلطة القضاء....ماهو شعور أسر الضحايا الآن ؟؟
59 - houssam الخميس 01 غشت 2013 - 03:02
و الله العضيم الى وصلت لعضم بزاف هاد شي بزااف .. او باركة .. لو كان تعرض طفل من عائلة العلوية لوكان غبرو باباه ...سيناريوهات المرتقبة
اما الاعلام يقول تبت انه مريض نفشيا مرفوع عليه القلم وجب اطلاق صراحه
او تكديب الخبر او استعمال الحكومة كشماعة و كبش تضحية مستقبلا ادا تطور الوضع للتبرير
60 - موول لكومنطاطير الخميس 01 غشت 2013 - 03:03
خير الكلام مــا قـــل ودل
الحرية للمجرمين السجن للأبرياء
شـــعار القضاء في الدولة المغربية
متى كان صوت الشعب مسموعا في الشارع
في هاد البلاد ماينفع غير حزب داخل سوق راسي
عبد صلي زكي دير الخير نموتو أو تماك
الخلاص ديال هاد المسؤولين
61 - ismail.zayyad الخميس 01 غشت 2013 - 03:05
نداء لإخوان الصحفين يتصلو بوزراء العدالة وتنمية او يقول لهم مغاربة رافدين رفضاً تاماً هذا العفو .بش يبغلغو الملك اننا ضد هاد العفو اتمنى تكون مضاهر كبيرة تشارك فيها جمعية متقيش ولدي وجميع الفنانين والمتقفٍ المغاربة
62 - العربي حميد الخميس 01 غشت 2013 - 03:07
ليس كل المغاربة يفهمون كلمة "بيدُوفِيليّ" خصوصا من حاربوا الأمية حديثا ولا أعلم لماذا تتجنبون استعمال كلمة شاذ جنسيا أو ببساطة مغتصب الأطفال..المهم هو إيصال الرسالة بأبسط لغة ليفهمها الكل.


إذا كان عيد العرش يساوي إطلاق صراح مغتصب 11 طفلا (دون احتساب من فظلوا عدم الإبلاغ) لم يقضي من عقوبته سوى 1% أو أقل فلن أجد مغربي واحد شريف يخالفني بأن قيمة هذا العيد بالنسبة لنا لا تساوي شيئا.
63 - مغتصب خلوق الخميس 01 غشت 2013 - 03:07
هي معادلة لاتقبل سوى حلا واحد ووحيد شراء علاقة متميزة مع اسبانيا ببراءة اطفالنا واجسادهم اننا فعلا امة كرامتها اصبحت تباع في سوق العبيد والرقيق
64 - simo casaoui الخميس 01 غشت 2013 - 03:07
franchement c un scandale c honteux faut vraiment revoir ce truc qui s'appel grace royale c hors de question qu'on libere ce pedophile dangeureux apres tous ces crimes
65 - hicham الخميس 01 غشت 2013 - 03:08
هذه من بركات زيارة ملك اسبانيا للمغرب . اتمنى ان يتم العفو ايضا على من لم يستطع اداء الديون البنكية
66 - baynbadr الخميس 01 غشت 2013 - 03:09
50 mil $ a year for fishing in Moroccan Atlantic
now this!!!!
what will Morocco get back from Spain ?
maybe empty promises about the Sahara something that is already ours.maybe i'm wrong they know things that we don't know
hespress nechri minfadlek
67 - عبد الله الخميس 01 غشت 2013 - 03:10
إن كان الأمر حقيقة فلن أسيء الظن بملك البلاد فلعل المانع خير لعل الأمر فيه حكمة ولو غابت عني كأن يكون في إطلاق سراح ذاك المجرم الحقير خيرا أو صفقة ما من يدري؟؟
شخصيا لا يسعني إلا أن أحسن الظن بالمسلمين
68 - med الخميس 01 غشت 2013 - 03:12
meme s il est gravement malade il doit rester au prison et je pense que les personnes qui presente la liste des gracies sont les fautifs et le roi pourra enqueter
69 - موحى أو حمو الزياني الخميس 01 غشت 2013 - 03:14
هذا تسيب.. ولاحول ولا قوة إلا بالله ألهذا الحد رخيصة هي أعراض أطفالنا؟؟ عن أي إستقلالية للقضاء تتحدثون؟؟
70 - Simo74med - Manchester الخميس 01 غشت 2013 - 03:14
كيفما درتي باش تفسر هاد الحريرة تدوخ:
إلى طلب عليه الملك الإسباني مصيبة واش قالو ليه هاد خينا أش داير؟ و إلى عفى عليه الملك عندنا كمجاملة راه مصيبتين, واش قالو ليه أش داير؟
كنظن كاين شي لبس في الموضوع على ود مكنظنش الملوك بجوج غادي يتورطو مع الصحافة و الشارع لا المغربي و لا الإسباني ببساطة هكدا
عيش نهار تسمع أخبار
71 - Victoire الخميس 01 غشت 2013 - 03:14
Et si c etait un marocain en espagne qui viole des enfants espagnoles.......! Wake up morroccan c est vraiment honteux et humiliant pour les malheureux familles pour notre societe et notre dignite victimes et
72 - التافراوتي وعلي الخميس 01 غشت 2013 - 03:17
يﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﺑﻌﺪ ﻗﻴﺎﻡ ﻣﻠﻚ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺑﺎﻟﻌﻔﻮ ﻋﻦ ﻣﻐﺘﺼﺐ
ﺍﻻﻃﻔﺎﻝ ﺍﻻﺳﺒﺎﻧﻲ ﺩﺍﻧﻴﺎﻝ ﺍﻥ ﺗﻌﺘﺬﺭ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻻﺳﺒﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﻔﻴﻒ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﻬﻮﺭ
ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻣﻀﺎﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻭﺍﻥ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﻪ ﺗﻌﻮﻳﻀﺎ ﻋﻦ ﺍﻻﺿﺮﺍﺭ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ
ﻭﺍﻟﻤﻌﻨﻮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻤﻘﺘﻪ ﻣﻦ ﺟﺮﺍﺀ ﺍﺗﻬﺎﻣﻪ ﺑﺎﻏﺘﺼﺎﺏ ﺍﻻﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻭﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﺍﻟﺬﻱ. ﺣﻜﻢ . ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻥ ﻳﻘﺎﻝ ﻓﻮﺭﺍ ﻣﻦ ﻣﻨﺼﺒﻪ ﻭﻳﻘﺪﻡ ﻟﻠﻤﺤﺎﻛﻤﺔ
ﻻﻧﻪ
ﺍﺳﺎﺀﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻭﺍﻥ ﺗﻌﻠﻖ ﺍﻟﻤﻨﺪﻭﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮﺍﺏ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ
ﻻﻓﺘﺔ ﻭﺗﻜﺘﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺣﺮﺍﻡ ﺩﺧﻮﻟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﻓﺎﺀ ﺍﻻﺳﻴﺎﺩ ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﻦ
ﻫﺎﺗﻜﻲ ﺍﻻﻋﺮﺍﺽ ﺣﻼﻝ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺗﻘﻲ ﻧﻘﻲ ﻃﺎﻫﺮ ﺍﺭﻫﺎﺑﻲ ﻣﻔﺘﺮﺽ ﻭﻛﻞ
ﻃﻔﻞ ﻳﻨﺘﻬﻚ ﻋﺮﺿﻪ ﻳﺴﺠﻦ ﺍﺑﻮﻩ ﻭﺗﻐﺮﻡ ﺍﻣﻪ
ﻣﺎﺍﺭﻳﻜﻢ ﺍﻻ ﻣﺎ ﺍﺭﻯ ﻭﻣﺎ ﺍﻫﺪﻳﻜﻢ ﺍﻻ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺮﺷﺎﺩ ﻓﺎﺣﻤﺪﻭﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻋﻄﻠﻮﺍ
ﻋﻘﻮﻟﻜﻢ ﻋﻦ ﻛﻞ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﻭﺍﺳﻜﺘﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﻜﺮﻓﺎﻥ ﺍﻟﺴﻜﻮﺕ ﺣﻜﻤﺔ ﻭﻛﻞ ﻋﺎﻡ
ﻭﺍﻃﻔﺎﻟﻜﻢ ﻳﻐﺘﺼﺒﻮﻥ
73 - DIASSBARA الخميس 01 غشت 2013 - 03:17
! longue vie au roi ! vive med VI
74 - فبرايري الخميس 01 غشت 2013 - 03:17
أتساءل ماذا سيقول صحاب عاش الملك بعد هذه الفضيحة ...
75 - bilal Philadelphia الخميس 01 غشت 2013 - 03:18
دابى هذي دولة إغتصب 11 طفل و غادي يخرج براءة، الله يأخد الحق، و الله كون كان هنا في أمريكا ما يخرجها واخى يعفو عليه أوباما ، حيث هنا القانون صارم ، دكشي علاش أمريكا أقل دول في حالة الإغتصاب في العالم. إن الله ينصر الدولة العادلة و إن كانت كافرة، ولا ينصر الضالمة وإن كانت مؤمنة.
76 - al mohiit الخميس 01 غشت 2013 - 03:19
يبدو ان المستشارين والمحيط الملكي لا يكترتون للاشياء التي لاتخدم صورة جلالة الملك
فبعد العفو على عليوة الذي سرق وبدد اموال CIH وخان امانة الملك ومن قبله ا لعامل المختلس والسارق العفورة هاهم يقحمون اسم الملك بعفو على ذءب ادمي مغتصب اطفال.
هدا لا يخدم صورة جلالته باي شكل من الاشكال.
ومانعرف عاود تاني.
thanks free press
77 - mosiba الخميس 01 غشت 2013 - 03:21
We are very disapointed to hear the king's decision. Mohamed 6 does not case of our children.
The question is if his children were raped whould he release the criminal????
78 - مسلم من بلاد المغرب الخميس 01 غشت 2013 - 03:22
المسألة بسيطة اخواني المغاربة ولا تحتاج لمظاهرات واعتصامات
لما كان اجدادكم الموحدون والمرابطون معتزين باسلامهم وبشريعة الرحمن كانوا اسياد الاندلس وامتدت حدود دولتهم الى مصر الفاطمية شرقا وفرنسا شمالا ونهر السينغال جنوبا
ولما ابتغيتم العزة في غير دين الله أذلكم الله أشد الذل حتى جاء اليوم الذي يستبيح فيه خنزير صليبي أطفالكم ويأخذ عفو ولي أمركم.
المسألة بسيطة تركتم الجهاد والاسلام فأذلكم الله
79 - maman الخميس 01 غشت 2013 - 03:26
pas de grace pour les pedophiles!!!!!!!!!!!!!!!!!! ,ce juan carlos etait la que pour le bien de ses citoyens ,cvd quoi liberer un pedophile de ce calibre ,et c quand la grace royale espagnole pour les marocains aux prisons la bas?
80 - jawad22 الخميس 01 غشت 2013 - 03:26
نريد أن نسمع المسماة جمعية "ماتقيش ولدي" رأيهم في هذه النازلة بالاضافة الى الجمعيات" الحكوكية" الاخرى. أم أنهم سيبتلعون لسانهم لان الامر لا يرتبط بفقيه أو امام مسجد وانما بجنس ينتمي لطبقة النبلاء. تفرشتوبكري..
81 - mourad الخميس 01 غشت 2013 - 03:26
الملك يعفوا على بيدوفيل هدا جنون صريح
82 - bouchra الخميس 01 غشت 2013 - 03:28
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم المواطن المغربي رخيص إلى هذه الدرجة عند المسؤولين؟؟؟؟
83 - Samir الخميس 01 غشت 2013 - 03:32
Quelle humiliation je suis en vacance hors du pays,je crois que je resterai ici pour toujours
84 - مغربى ولا افتخر الخميس 01 غشت 2013 - 03:34
علاش حنا ماشى دولة الجق والقانون
85 - Frère الخميس 01 غشت 2013 - 03:36
Je suis certain que si le roi était au courant des des faits, il lui accorderait jamais sa grace.. Mais Je pense que si on va nombreux à la manifestation, il le saura, et il demandera certainement l'annulation de la grace.
86 - majdouline الخميس 01 غشت 2013 - 03:38
How disappointing!! does this mean this criminal dirty bastard is more important than our innocent kids considering the emotional trauma they have to endure for the rest of their life. When will we start valuing our people and citizens more than people we don't really know and people that could care less it's a travesty to be able to rape many kids and walk away in just two years to celebrate freedom! what a great message are you sending ...where's your common sense
87 - akcil الخميس 01 غشت 2013 - 03:39
نضرية بن كيران عفا الله عما سلف يتبناها القصر و مع أبشع الجرائم لم يراعي مشاعر اسر الضحايا ما هدا الدل
أنشر من فضلك الرأي الآخر
88 - moha الخميس 01 غشت 2013 - 03:40
we have moroccains in the united state,,who had minor or regular fight with wives ,like in new jersey .and doing 5 years in prison for no reason.I believe that releasing this spanish criminal is a crime against moroccains and humanity.that guy must put to electrical chair for good.we must detain him as soon as possible.that decision is unjustified.
89 - كريييييييييييييييييييييييم الخميس 01 غشت 2013 - 03:40
أن يكون العفو هبة ملكية هذا شيء جيد عندما يرتبط الأمر بقضايا قد تكون مرتبطة بأناس مشكوك في مدى تورطهم في قضية معينة ،أو ذهبو ضحايا لمؤامرة ما. لكن أن يتم العفو على مجرم متلبس بقضية من القضايا الثقيلة التي يواجهها المجتمع بكل مكوناته كقضية اغتصاب الأطفال، فهذا ليس بالشيء المقبول بتاتا، كيف يمكن أن يتم العفو على مدان باغتصاب 11 طفلا ومحكوم ب 30سنة، ويتم العفوعنه، وما الهدف من هذا العفو؟ أن يقول المجتمع الدولي واو العدالة المغربية رحيمة بالأجانب؟ وأين هو رد الاعتبار لأولياء الاطفال المغتصبين والضحايا الأطفال بأنفسهم. اسمحو لي سيادتكم هذا ليس عدلا، كفانا من الإعفاءات إن كانت من هذا الشكل..لأنها لن تزيد إلا نظرة سيئة لمنفذيها.
90 - مغربي للأسف الخميس 01 غشت 2013 - 03:42
طالما أمنت أن الملك محمد السادس رجل ذكي و لا يقدم على خطوات غير محسوبة العواقب ، لكن قراره بالإفراج عن هذا المنحرف لم يكن حكيما و جاء في ظرفية مشحونة سياسيا و إجتماعيا...
وفي نفس السياق كان لازما أن تتم هكذا إحتجاجات منذ سنوات ، حيث كان العفو الملكي في المناسبات الدينية و الوطنية يشمل قتلة و مختصبي أطفال و نساء ، لأن السلطات المعنية بأجرأة العفو تنفيذه كانت تتلقى الرشاوى لتمنح العفو لمجرمين لا يستحقونه...
حسبي الله ونعم الوكيل في بلد متخلف و ظالم..اللهم أسألك أن أتركه اليوم قبل غد ، إن الله ينصر الدولة الكافرة العادلة و لا ينصر الدولة المسلمة الظالمة...
91 - Abdel-hadi Ab الخميس 01 غشت 2013 - 03:43
بعد إغلاق دور القرآن و منع الاعتكاف في المساجد,الان تمتيع هذا المجرم بالسراح دون شروط ؟؟!! الى اين يا (امير المؤمنين) ؟ هل خلقنا لنغتصب ؟
92 - rania bouzid الخميس 01 غشت 2013 - 03:44
c'est une honte..nos enfants ,leur santè morale et physique ne coute rien.les sequelles graves que leur a laisse les viols ne coutent rien.nous ne coutons rien.on vaut rien .et vive l'espagne .il faut faire plaisir a juan carlos au depend des vies et de alard de nos enfants humilies et meurtri par ce pedophile.association ou etes vous,parents ou etes vous.
93 - hafssa الخميس 01 غشت 2013 - 03:44
انا ضذ ما يسمونه بالعفو الملكي اهذا ما تسمونه دولة الحق و القانون اذن فهنيئا لنا بهذا التقدم
94 - محمد المغربي الخميس 01 غشت 2013 - 03:48
العفو على مغتصب لقاصرين وعفا الله عمى سلف لمن نهب البلد واعتقال اناس على الرأي نظام الحكم في بلدي نظام ديال الحكرة متى نراك يا بلدي تنعم بدولة الحق والقانون
95 - rachid de paris الخميس 01 غشت 2013 - 03:49
عندما سمعت الخبر ادمعت عيناي لاني تأكدت ان الانسان المغربي لا يساوي شيء لاقيمة له. رجل خبيث اختصب فلذات اكبادنا وتفنن في تصويرهم واعترف بذالك وحوكم عليه ب30 سنة وبعد سنتين ونصف يأتيه عفو ملكي, لايوجد بلد في العالم يفعل هذا اقسم بالله اني تمنيت ان يتم سراح كل سجناء المملكة الا هذا الاسباني,وهل اذا قام انسان مغربي بنفس الفعل في اي بلد اروبي سيتم العفو عنه??????انها مهزلة بكل المقاييس وذل مابعده ذل واي جرح سيبقى في نفوس هؤلاء الاطفال واي حقد سيحملونه لبلد لم يأخذ لهم حقهم?
اين نجاة انور رئيسة جمعية ما تقيش ولدي وخديجة الرياضي صاحبة حقوق الانسان ام الامر اكبر منهم الامر فيه عفوملكي ليس هناك لا دفاع عن حرية فردية ولا حرية فكرية.
وداعا يابلدي العزيز وانالله وانا اليه راجعون
96 - مغربي و لا افتخر الخميس 01 غشت 2013 - 03:50
عرض خاص للأجانب!!!!
اغتصب 11 طفلا مغربيا و سيشملك العفو.
اغتصب 11 طفلا و بدون ازعاج من جمعية ما تقيش ولدي.
هذه الجمعيات المنافقة تقيم الدنيا و لا تقعدها اذا تعلق الامر بالمثليين او السحاقيات او وكالين رمضان
انشري يا هسبريس فانت منبرنا
97 - hicham الخميس 01 غشت 2013 - 03:52
cette information est elle correcte??!!!!!
98 - maestro الخميس 01 غشت 2013 - 03:53
واحد شافر دجاجة يضربوه بعاماين واللي مغتصب 11 يخرج بالعفو


NaouFal El BalGhiti يارفاق هذه ليست معارضة أو بحت عن فتنة بقدر ماهي صرخة شعب أو فئة تشكوا ظلمها وتتقاسمه مع كل المكلومين من أبناء هذا الوطن ومعكم أنتم أيضا ، ولا أظن أن لسياسينا الشجاعة للعب على هذا الوثر لأنه ببساطة يخص الپاطرون وليس هناك صوت في المغرب يعلو فوق صوت البلاط والقصر ... ولطالما حاربت الشواذ أعداء الطفولة والبرائة أيرضيك أن يكون لحم فلدات الأكباد من أرخص اللحوم ؟؟؟ أيرضك 11 طفلا تسلب منهم أعز منهم مايملكون وتسرق منهم الطفولة فقط لأن هذا الجبان يمر بنزوة أو به مرض ؟؟؟ الخطأ خطأ بغض النظر عمن إرتكبه وأي مدنب سأنتقده ليس هناك طابوهات في قوانيني ... الملك أخطأ والسلام إقتلوني أو إنعتوني بالخائن ووكال رمضان والملحد
المخزن يمنع المسلمين من الاعتكاف في رمضان .. و يسمح للأجانب الغير المسلمين باغتصاب أبنائنا المسلمين
وافهم تسطى
99 - MORADOV الخميس 01 غشت 2013 - 03:55
والله حتا بكيت منين عرفت هاد الخبر واش ما فكرش الملك فدوك العائلات مساكن لي غادي يتصدمو مني يشوفو لي دمر حياة وليداتهم عفات عليه الدولة لي المفروض تعطيهم حقهم والله الا قمة الدل و العار مابقا عند ولادنا قيمة
100 - prof الخميس 01 غشت 2013 - 04:00
على الملك تغيير قراره بالعفو عن هدا البيدوفيلي الاسباني و الا فالاطفال المغاربة لا قيمة لهم و بالتالي فالشعب كله في دمة الله
101 - hajji الخميس 01 غشت 2013 - 04:01
اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر
102 - كيفاش الخميس 01 غشت 2013 - 04:06
بغيت نفهم كيفاش تتم عمليت توزيع العفو الملكي على السجناء ؟؟؟
103 - souka الخميس 01 غشت 2013 - 04:08
نعم لتحرير القضاء لو كان المسؤولون يرضون ذلك لابناءنا ولا لابنائهم لن نسمح لهم صبرنا على العديد من الاشياء الفساد الرشوة الزبونية الحكرة لكن ابنائنا لن نسمح بان يهانوا اين هي تلك الجمعيات التي اصبحت تكيل بمكيالين بدلت شعاراتها دابا لان الامر جاي من الفوق كيتسناو يشوفو الباطو اشمن جهة شاد عاد يركبو عليه
104 - جزائري من الجزائر الخميس 01 غشت 2013 - 04:10
اولا,كل البلدان المتخلفة في الهوى سوى.. نعيش دموقراطية مرسومة على الحيطان ونقراها في الكتب اما ااواقع فهوشيء اخر,حتما الملك اضطر للعفو عنه وكان مجبرا وانتم لاتعرفون على ماذا ساوموه,ونحن بالجزائر نسمع فقط بحبس باروش الفرنسي المتهم باغتصاب فتياتنا وتصويرهن,لم نراه بالسجن ولم يسجن ولن يسجن,فعندما تقرر الدول الكبرى ماعلى الدول الضعيفة الا الخنوع والسكوت.. المغرب وفهنا تصرفه جراء وضعيته الاقتصادية الضعيفة اما تصرف الجزائر صاحبةاكبراحتياطي وانتاج هو الافضع,فلماذا الضعف والخوف من حبس الباروش الفرنسي؟فهل فرنسا سوف تقطع عنا الهبات او القروض,؟؟ دانييل المغتصب حر طليق وباروش مغتصب ومصور فتياتنا حر طليق..نشكو امرنا لله.
105 - maroc الخميس 01 غشت 2013 - 04:10
أين هي استقلالية القضاء ؟ هذا قرار غير مفهوم و يمس كل مغربي
106 - Tarik الخميس 01 غشت 2013 - 04:15
لوكان المغتصب مغربي والاطفال اسبان كيف سيكون الحكم ؟
107 - سندباد الخميس 01 غشت 2013 - 04:19
للتذكير فقط :جمال زوكام ,المتورط في انفجارات مدريد محكوم عليه بازيد من الف 1000 سنة سجنا . و مغتصب اطفالنا شهران ونصف سجنا عن كل طفل .جازاكم الله عنا خيرا يا حكامنا . ونعم العدالة عدالتنا . اردتم ان تشعلوها ففكروا كيف تطفؤونها.
108 - loujdi الخميس 01 غشت 2013 - 04:20
هذا هو الدستور الجديد، أنا بعدا ما صوتش على هاد الدستور و تظاهرت ضده. و أدين بشدة هذا القرار، قرار غير غريب عن ثقافة المخزن لي لمغاربة عندو رخاص خصوصا عندما يكون الأمر متعلقا بالمستعمرين الإسبان و الفرنسيس.
109 - ذ :زياد الخميس 01 غشت 2013 - 04:23
والله إني أحب جلالة الملك محمد السادس لدرجة أنني يمكن أن أقدم روحي فداه إن إقتضى الحال.لكن إن صح المقال فإني لاأتفق معه إطلاقا ولايمكنني تنفيذ أوامره في هذه الحالة وسأخرج للتظاهر....عفوا جلالة الملك هؤلاء الأطفال الأبرياء هم أطفالك فلا تعفوا عن من استرخصهم وأهانهم ومس عرضهم وشرفهم الذي هو عرضك وشرفك
110 - نبيل الخميس 01 غشت 2013 - 04:25
عندما تتحدث مع فرنسي عن مراكش يقول لك سوف أذهب لمراكش "لضرب مؤخرة امرأة مراكشية "هكذا أصبح يرانا الفرنسيون مجرد مؤخرات للمتعة وحتى الخليجيين لم تعد تهمهم المؤخرات المغربية لأنها إتسخت كثيرا بالنصارى ففقدت طهرها.أصبحنا أكبر ديوتيي العالم بدون غيرة عن شرفنا وأعراضنا.وأقول لكم ماقاله أخو بني قريضة يوم نزلوا على حكم المسلمين "والله ماعلمت لكم عزما منذ ولدتكم أمهاتكم"
111 - Tmnit Mankon mghribi الخميس 01 غشت 2013 - 04:31
تحية خالصة للعاهل الإسباني الذي تحمل عناء ومشقة السفر من أجل مواطنيه الثلاثين الذين تم العفو عنهم ، تحية خالصة لدولة إسبانيا المدافعة عن حق مواطنيها في الحرية قبل حقوق الطفل وحقوق الإنسان ، في الأخير نحن مغتصبون جميعاً قبل الإستقلال وبعده وإلى الآن فما بالك بـ11 طفلاً .
112 - adam الخميس 01 غشت 2013 - 04:35
commentaire 1 : et ton ministre de la justice n'a pas de parole ou quoi ?!
113 - Morgan الخميس 01 غشت 2013 - 04:43
هل يوما سمعتم ملك اسبانيا عفا على شي مغربي او عربي او مسلم من السجون الإسبانية تلبية لزعيم عربي. هل تم استشارة اهالي الاطفال . فين هي ابواق الجمعيات الحقوقية اللي. صدعتنا الوذنين بالأكاذيب ديال ما تقيس بلادي ما تقيس ....!!!؟
114 - مغربي هن مدريد الخميس 01 غشت 2013 - 04:45
ؤهوما سبنيول ما هديش يطلقو المغاربة لي مشدودين فاسبانيا راه عندي صديق محكوم ب 20 عام
115 - LoCo الخميس 01 غشت 2013 - 04:47
يا ربي تعفو عليا من هاد البلاد مابقيتش قاد نعيش فأجمل بلد في العالم
116 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 04:48
نحن كمغاربة نضع لأنفسنا خطين أحمرين : كرامتنا ووحدة وطننا‎ ‎‏ بهما نحيا وبهما نموت . وقد قالها أجداد أجدادنا : الإنسان يموت على ولادو وعلى بلادو
117 - إنسان الخميس 01 غشت 2013 - 04:49
مغتصب أطفال، لا حول و لا قوة إلا بالله. حسبنا الله و نعم الوكيل.
118 - jaloul الخميس 01 غشت 2013 - 04:50
" ديما كنسمعوا السلطات العليا قالت السلطات العليا دارت أو كنميكو" ولكن على هته السلطات العليا أن تعرف أن هناك خطوط حمراء .فالعفو على لوطي أغتصب 11 طفل هذا إستهزاء وإحتقار لشعب بأكمله .لهذا أتمنى أن يسحب قانون العفو لأنه أصبح فقط وسيلة يستغلها المفسدون ودويهم لتهرب من الأحكام الصادرة في حقهم . في الأخير أقول أن هناك أيادي خفية تحاول جر هته البلاد الى ما لتحمد عقباه عن قصد لأن مثل هثه الأخطاء البديهية لا يجب أن ترتكب إلا إذا كانت السلطات العليا قد تأكدت أن هذا الشعب قد مات !!!!!!!!!!!!!!!
119 - neo الخميس 01 غشت 2013 - 04:52
le roi n'a rien fait a syadna :)
certes le pardon est de lui, mais tout le monde sais que nombre de personnes sont entrain de faire de ce pardon royal un commerce, nombre de personnes ont eu le pardon qui a été destiné à d'autre personne.
le roi signe sur le nombre de personnes bénéficiant du pardon et pas de qui va en bénéficier ou pas. khayna dayer iddo m3a el 7baysiya dialo ;) o debro lo 3la el 3afw ...
c'est comme ca que ca se passe toujours ;)

la question est >> ou va t on si l'on continue de tolérer ces personnes à établir de telles transactions, qui à la fois touchent l'image de notre roi et de notre peuple,
aujourdhui le bénéficiaire est un étranger sans père sans fils et amis, mais je connais pas mal de gens, qui ne disent rien quand il s'agit de leurs voisin ami, frère pédofil, ou tueur ...
120 - إنسان الخميس 01 غشت 2013 - 04:52
أريد توضيحا لا غير إخواني أتدرون لو إسباني إغتصب طفل قاصر عمره ثلات سنوات ادنى عقوبة يحكم بها القضاء الإسباني هي عشر سنوات فهاذا المجرم يستحق عقوبة سجنية قد تصل إلى 110 السنين وما يزيد عنها وفي بلادنا حكم ب 30 سنة ثم العفو والله شيئ غريب وتدمر لعائلات هاؤلاء الأطفال واستهزاء بمشاعر المغاربة اللطف يارب 
121 - Amine الخميس 01 غشت 2013 - 04:56
واعباد الله خاص شي حل ،انا راه قلبي غادي يتفرگع بلفقصة
122 - med الخميس 01 غشت 2013 - 04:59
chaque famille doit surveiller ses enfants et point final et il ne faut pas faire confiance a n importe qui
123 - mansour الخميس 01 غشت 2013 - 04:59
أمازلتم تضنون أن الملكية البرلمانية هي الحل ؟؟
124 - لكم الله يا أطفال المغرب الخميس 01 غشت 2013 - 05:01
و الله لو كان ذلك المجرم الاسباني في اسبانيا مغتصبا لأطفال اسبانيين لما أخرجوه من السجن و لو انطبقت السماء على الأرض، حتى و لو اجتمع كبار الانس و الجن ليطلبوا من حكومة اسبانيا العفو عنه و الافراج عنه. أما أطفالنا نحن المسلمين المغاربة فلا حرج و لا غيرة عليهم و عفى الله عما سلف
125 - خالد الخميس 01 غشت 2013 - 05:02
مع الاسف يجب ان يفقه الجميع على أن كل القرارت السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية والقضائية فى بلدنا لا يحركها الا "التبزنيس" لا غير ولا علاقة لها بأى تدبير, هى صفقات ترسو على من يدفع أكثر, ومؤخرات اطفال المغرب ليست الا مورد ككل الموارد الاخرى تباع وتشترى
126 - lahola الخميس 01 غشت 2013 - 05:05
l3afoue lmalaki should not be apllied in favor of anyone ,and we must stop this practice for ever.only justice system , the constitution and lawers that have the powers to do so.this not over.stop the practice of al3afoue lamalaki is illegal practice.and destroys the basics of our freedom .are we animals?
127 - Abuilias70 الخميس 01 غشت 2013 - 05:08
عفوا, اظن ان هاذ ١١ طفل غادين يعطيوهم لاسبانين باش يتبناوهم ... ويغتاصبهم مرة اخرى...
نريد كرامتنا...نريد امننا...
يجب المطالبة بالغاء العفو الملكي بصفة نهائية... اللي دار الذنب يستاهل العقوبة... تصبحون على وطن
128 - Abou Ihssane الخميس 01 غشت 2013 - 05:16
Si le concepte "GRÂCE" octroyé aux Chefs de gouvernents est conçu comme une exception au principe de la séparation des pouvoirs. son usage reste souvent cadré par des critères sociaux et politiques cohérent avec les valeurs des États . Chez nous, apparemment, il n'obéit à aucun critères surtout que se sont souvent les criminels et les délinquants qui en bénéficient avec naturellement une élites qui en fait un commerce. Pour ces raisons qu'il faut .cadrer cet usage
129 - لا منتمي الخميس 01 غشت 2013 - 05:31
اصلاح القضاء = الغاء العفو الملكي
130 - مبارك الخميس 01 غشت 2013 - 05:36
اصبحت اخجل من انتمائي لهذا الوطن لك الله يابلدي
131 - Mohamed Dokali الخميس 01 غشت 2013 - 05:38
أتساءل ما هو شعور القاضي في هذة اللحظة الذي أصدر الحكم ب 30سنة ( حتما شعوورر بايخ) , تفيد الانباء انه اعتزل القضاء و فتحت شهيته للاغتصاب...
132 - Nour الخميس 01 غشت 2013 - 05:40
العفو أصبح بضاعة يباع و يشترى
اللهم إن هذا منكر
وا فينكم آلجمعيات المصنوعة واش كاتحيحو وتطبلو وتزمرو حتى يعطيوكم ال OK
133 - hassan الخميس 01 غشت 2013 - 05:47
Il faut qu'on soit en état d'alerte. Surveillez nos enfants et en cas d'une violation, il faut appliquer la justice nous même. Quant à la libération de ce criminel , je vous assure que ça ne m'a pas surpris.
134 - سوسف يسف الخميس 01 غشت 2013 - 05:49
لقد اصبح العفو الملكي يهدد امن المجتمع المغربي . كيف يعفو على مجرم من الدرجة الاولى في تحد سافر لعائلات الضحايا و للمجتمع كافة . لقد ان الاوان يا مغاربة لوضع حد للوصاية و الحجر على المجتمع خصوصا في هذا السياق التارخي الذي اصبحت فيه المطالبة بالحقوق و انتزاعها مسالة موت او حياة . يا مغاربة حرروا وطنكم من اجل ابنائكم فان لم تفعلوا سيلعنكم التاريخ وتسخر منكم الاجيال القادمة . كن او لا تكن. " ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار " صدق الله العظيم .
135 - بوجنيبي حقيقي الخميس 01 غشت 2013 - 05:50
يا مغاربة التظاهر وجب تحقيقه من زمان فعندما ينظم مهرجان يستدعى فيه الشواذ و دعاة الماسونية في دولة يحكمها اسلاميون... و عندما تُقدم هبات ملكية من ادوية و اغدية و مساعدات عينية الى دول افريقية و نحن نعيش الفقر المُدقِع..عندما تغلق المساجد و دور القرآن و منع الناس من الاعتكاف في دولة امير المؤمنين...و عندما يأتي الاخير و يصدر دستورا يعزز فيه صلاحياته في عز الربيع العربي و يوافقون عليه بنسبة % 99،99 ... عندما و عندما...اودي خاليوني ساكت...كان معكم انسان داخل سوق راسو
136 - سوكا الخميس 01 غشت 2013 - 05:52
العيب ليس فيمن اصدر القرار العيب في الدستور لانه حسب الفصل 58 من الدستور يمارس الملك حق العفو العام اذن من يطالبون بالطعن بالعفو الملكي اقول لهم انتم تغردون خارج السرب لان الطعن يجوز في حالة لو كان العفو تشريعا قانونيا لا دستوريا والحل ببساطة هو الغاء هذه المادة من الدستور وتبديلها للمرة الثانية ب"استقلالية القضاء" ولو انها مذكورة في فصل اخر لكن لربما تظهر ليهم مزيان ولو ان الدستور لحد الان غير مفعل واصلا العفو عن مغتصب اطفال من سابع المستحيلات حتى في الدول االاكثر تخلفا في العالم ولو كنا نطبق شرع الله لكان الوحش دنيال في قبره منذ شهر لتعلموا ان شرع الله هو الحل لكي لايسمح بعد ذلك للمرتشين اخراج من يريدون ومتى من السجون
137 - moha الخميس 01 غشت 2013 - 05:59
واش المغاربة رخاس عند الملك إلى حد هذه الدرجة؟؟؟؟ 
138 - nouaman الخميس 01 غشت 2013 - 06:05
ٱسفون لإطلاق السفاح لكن لعل في السر أمور أخرى لانعلمها فملكنا ليس مغفل لكي يقوم بإطلاق سراح هذا الإسباني هكذا دون مقابل لعل وراء الأكمة ما وراءها السياسة عبارة عن لعبة مصالح قذرة علينا أن نلعبها بإتقان مع الجار الإسباني ولاضير في التضحية بالقليل من أجل المصلحة العلية للوطن فلن أسيء الظن بملك البلاد فلعل المانع خير لعل الأمر فيه حكمة ولو غابت عني كأن يكون في إطلاق سراح ذاك المجرم الحقير خيرا أو صفقة ما من يدري؟؟ أما من يقول أن القضاء غير مستقل فكلنا يعلم أن هذا الحقير قد حكم عليه ب 30سنة سجنا نافدة رغم الضغوطات والآن أطلق سراحه مما يزيد من تأكيد فرضية وجود سبب أوصقفة ما هذه هي السياسة إخوتي لابد من التضحية من أجل المصلحة العامة أما من يريدون الركوب على الموجة وينادون بالإحتجاجات فنقول لهم أنظرو إلى حال دول الربيع العربي لتجدو أن كل الدول العربية تعمها الفوضى والعنف باستثناء المغرب أما دول و إمارات البترودولار ماأن يصبح سعر البرميل في السوق أقل من 100$ حتى تعمهم الفوضى
139 - Soumaia الخميس 01 غشت 2013 - 06:07
الناس علاش حنا ديما كنحطو لوما على هاد الجمعيات حنا اسيادي خصنا نوقفو وقفة احتجاجية او نديرو اليد في اليد او خصنا نبينو اننا احنا ماشي ضعف او انا لي بغيت نقول باركة من الشفوي دابا جا الوقت لي خصنا نطبقو فيه لي خصنا نهضرو فيه على حقوقنا او حقوق ولادنا حشومة شرفنا او شرف ولادنا او شرف بلادنا يولي يتباع رخيص لن أقول اغتصبوا، سأقول لكم فقط حاولوا أن تمسوا بسوء مواطنا أجنبيا وسوف تجدون طائرات تحلقُ فوق رؤوسكم لإنقاذ مواطنيها وردع معتدييها، فما أدراكم أنتم تعيشون في دولة تُفرط في شرف أطفالها
140 - bamos الخميس 01 غشت 2013 - 06:08
( موتانا قصص وموتاكم أرقام )..كاتب يهودي
141 - ملا حظ الخميس 01 غشت 2013 - 06:13
اتسائل لو كان ابنه ضمن المغتصبين هل سيعفو عليه كما فعل. و تطلبون الغرب ان يحترمكم و يقدركم كشعب
142 - marwa الخميس 01 غشت 2013 - 06:13
vraiment cette affaire m'a beaucoup choque, moi je pense que c'est un mauvais geste de la part du roi, peut etre le roi a oublie qu'il est roi pour defendre les interets marocains et pas les interets espagnols, en plus il est paye pour ca par nos impots.
143 - التطوانية الخميس 01 غشت 2013 - 06:13
اول مرة كيصدمني الملك , علاش العفو على مجرم من هد الطينة حرام او هدوك الاطفال مشي ولادك
الدعوة لله و لا حول و لا قوة الا بالله ادعو كل الغيورين على ولاد البلاد ان يشاركو في المظاهرة و بكثافة لكي يعلمو ان الشعب ديال 2013 مشي هو الشعب ديال 1960 لو كنت في المغرب كنت شاركت في المظاهرة
انشري يا هسبريس
144 - abou mohammed الخميس 01 غشت 2013 - 06:17
هلمّو هلمٌو لطبق شهيّ.....هلمٌو يا شواذ آلعالم .....هلمٌو يآآ من لديهم مكبوتات جنسيٌة..... هلمٌو لطبق شهيٌ اسمه المغرب... مغرب بلا كرامة بلا عزة نفس.....مغرب أصبح كل شيئ فيه مباحا وصار مرتعا خصبا لتلبية رغبات كل شاذ جنسي وكل (مكبوت).... مغرب يعفو فيه أميرالمؤمنين و حامي حمى الدين!!!!؟ عن أكبر مغتصب للأطفال شهده المغرب..... ٱأصبحت كرامة أطفالنا رخيصة لهذه الدرجة؟! ....آأصبح اللحم المغربي ماركة عالمية قابلة للإستهلاك دون محاسبة؟!....ماذا تنتظرون من ملك باع عرض شعبه !!... اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا اللهم الطف بنا في هذا الشهر المبارك وحسبنا الله ونعم الوكيل
145 - Omo al Watan الخميس 01 غشت 2013 - 06:19
وحشومة وعار ،رآه ولادنا غلا من الذهب والبترول الله يعطيك الستر حاول التراجع على هذا القرار رآه غتصب وليدات أبرياء ، من الضروري يتحبس هاد شي لي بقا يخرج، و غادي نستقبلوه وأعطوه التمر والحليب ونقول ليه شكرًا لي على هاد شئ لي درت،الاغتصاب،ما شئ مشكل،
146 - tarik bakk الخميس 01 غشت 2013 - 06:20
لا حول ولا قوة الا بالله أهذه هي دولة الحق والقانون اللتي صدعوا رؤوسنا بها؟؟تسجن المظلوم في غيابات الجب وتعفوا عن الظالم...واللهِ ما أنزل الله بهذا من سلطان...لكن هذا ما يحصلل عندما نولِّي أمورنا شرارنا...المرجو النشر
147 - نورالدين الخميس 01 غشت 2013 - 06:28
لماذا ملكنا دائما يريد لعب دور ذلك البطل سوبر مان و يحشر أنفه في كل شيء.
في الدول التي تحترم نفسها و شعبها لا أحد يتدخل في القضاء وخصوصا في جرائم كهاته.
كفانا يا ملكنا و يا حاكمنا أنك تغرق المغرب بالسيبة بسبب عفوك المتكرر عن المجرمين الذين يعتوا في الارض فسادا. معظم من تفرج عنهم يرجعون للسجن بعد سويعات أو ايام قليلة و بجرم أكبر في حق أحرار و ضعفاء الشعب.
أليس من المنطقي أن نترك للقضاء هيبته ولنعطي لكل ذي حق حقه.
عاش الملك
148 - سعيد الخميس 01 غشت 2013 - 06:39
تتمة للتعليق
اين كرامة هذا الشعب التي مرغوها في الوحل واي وحل اياكم ان تضنوه طين لان الطين شرف ومنه خلقنا
هذا غير شكل فهو اعادكم الله مايوضع في المراحيض
اتحدى ملك اسبانيا او كل ملوك اوروبا ورؤساها ان يفرجوا عن صاحب مثل هذه الجريمة لتعلموا مدى احترامهم لقوانين وتشريعات بلدانهم واهلها
لكن مادام الامر يتعلق ببشر من درجة غير مصنفة والذي يعفوا كأنه يملك كل شيء حتى افكارك
الله عز وجل وهو رب العالمين يغفر لأبن ادام ما بينه وبين العبد وقد لايغفر لكن الله عز وجل لايغفر ما بين العباد انفسهم حتى يغفر لك العبد من اقترفت في حقه ظلما او دينا او ما شابه
فكيف لهذا ان يعفو بدون استشارتهم
يعني هذا تخطى درجة المقدرة
اتسأل هل في هذه البلاد كرامة ونخوة
اتعلمون ماهو حكم هذا الوحش في الغرب قد يتجاوز 100 سنة وفي بعض البلدان ان علم بفعلته داخل السجون يقتله المساجين
وانا اعرف 3 اصدقاء مظلمون في قضية اغتصاب مومس ولم تحضر المومس في اي جلسة وبالرغم من كل هذا واثبات الحمض النووي برأة احدهم لم يلمس الفتاة فارسلو ب 15 سنة واعتمدوا على شهادة اسبانية من النافدة وكانوا يتبادلون القبلات
فهل طلب احد اطلاقهم طز
149 - hassan الخميس 01 غشت 2013 - 06:40
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و بعد .إغلاق المساجد للإعتكاف و فتح الحانات للخمور و المومسات و إعتصاب الأموال و الممتلكات و إنتظار الرحمات و نحن منغمسون في بحر الظلمات... كلها ميزات لبلاد يظن أهلها أنهم على حق و أن غيرهم من البلدان الإسلامية على باطل ... المغرب بلد الأمن و الإستقرار والفساد و الإشمئزاز .. تغتصب الكرامة و يخلى عن المجرم و يحبس المظلوم ... ليس لأنه إنسان بل لأنه مغربي أصيل .طفل في عمر الزهور.تنبع من وجهه بهجة و سرور ..يغتصب و إن كان واحد لرجم مغتصبه لكنه زاد عن العشرة .. بلد ديوث و قضاء مسموم و عدل معدوم و خلاصة القول أن المغرب مومس العرب و لوطي الغرب و متسول الشرق .. قيل أن الأمة إذا لم تقل للظالم يا ظالم فقد تودع منها العفو عند الله.. وأشهدوا بأن الظلم قد قوى نفسه بإهلاك غيره .. و أن ما يفعله الحكام بريئون منه إلى يوم القيامة .. فلا تستحمروا الشعب بإسم المقدسات لأن المقدم في المقدسات هو كلام الله و كلام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و ما خالفهما فهو باطل باطل باطل
150 - لك الله يا ظالم الخميس 01 غشت 2013 - 06:44
أنا معكم إنشاء الله عزمة على أن أسافر من مدينة آڭادير لحضور الوقفة أنا وبعض الأصدقاء.
يجب وضع حد لهذه الإهانة الملكية لكرامة الطفل المغربي .
151 - خالد الخميس 01 غشت 2013 - 06:54
كل الدول الأوروبية تحارب وتستفز الإسلام والمسلمين بل وتعاقبهم وحتى تزج بهم في السجن بداعي محاربة الإرهاب ، ولكن الحقيقة ليست كذالك إد تقوم فرنساعلى سبيل المثال بشن حملات ومتابعات لا نشاهدها إلا في الأفلام الهوليودية بتلفيق تهم المشاركة في خلايا إرهابية على كل مسلم يطبق الشريعة الإسلامية على الوجه الصحيح مثلا اللحية اعتياد المسجد التواصل على المواقع الاجتماعية مع المسلمين ، وكدلك إجبار المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب على تأدية مبلغ مالي يقدر ب 1500 درهم , استفزاز المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب، .
فرنسا لا تكتفي باحتقار المسلمين الأحياء بل حتى الأموات لم يسلموا من العداء والحملات الاستفزازية والعنصرية ، إد تدنس ويقوم الأعداء بتكسير المقابر الإسلامية و نبشها وكتابة عبارات ورموز عدائية حتى على جدران المساجد الإسلامية ، هذه فقط أمثلة لبعض ما يتعرض له الإسلام من العداء .
إدن لمادا نحن في كل البلدان الإسلامية لا نتعامل بشيء من الحزم والجدية في تطبيق قوانين جزرية وعقوبات على كل أوروبي لم يمتتل لقوانين وأعراف البلدان الإسلامية ، مثلا عندنا الشواذ الجنسيين والعراة بدون ملابس في بعض الشواطئ .
152 - مصطفى ولد الغسال الخميس 01 غشت 2013 - 07:08
بسم الله الرحمن الرحيم٫ ولا يدوم الا وجه ربك العزيز ناصر الحق ولو بعد حين
سمعنا ان حملة العرش الثمانية لا يطيقون اللواطيين فما بالك بهدا البيدوفيلي الدي اغتصب احدى عشر طفلا مسلما ٫٫٫٫هيهات هيهات كيف تحكمون٫٫٫٫٫٫فينكوم، أجمعية ما تقيش ولدي ٫٫٫٫٫٫فينكوم، أجمعية ماتقيسش ثروات بلادي حسبنا الله ونعم الوكيل
153 - Khalid الخميس 01 غشت 2013 - 07:10
لا يحق للملك العفو عن هذا المجرم وأمثاله.
إن كان هذا الخبر صحيحاً ، فهي إهانة في حق المغاربة والانسانية أجمعين .
154 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 07:10
كرامة الشعب تُباع لملك الإسبان مقابل كلمات فارغة ودعم لقضية واهية!
خطأ كبير يا محمد الخامس! ليس هكذا يحكم الملك الحكيم شعبه!
155 - saad الخميس 01 غشت 2013 - 07:19
primo je suis absolument contre les éléments constituent le protocole royale t'elle la loyauté ou la grâce du roi qui dois être rayé et bannie depuis des siècles car sa contredits les normes de la justice sociale , ça ce nomme une violation arbitraire de la loi par un roi cela veut dire que lui même donne mauvais exemple des règlements juridiques et encourage l'injustice sociale et avorte la fonction du tribunal
secundo " le peuple et en mode silencieux" cela s’explique dés que les révolutions et gréves en commencer au printemps arabe le roi a vite tenté de modifier quelque loi dans la même constitution qui a même pas étais appliquer a la lettre jusqu'à nos jours ,au moyen age les monarchie dans le monde entier ont êtes obliger de se prosterner devant la loi jusqu'à leurs abolition donner moi une seul exception d''un seul paye qui a vue le jour avec une monarchie constitutionnel faut bien arriver au stade d'une vrai monarchie constitutionnel démocratique parlementaire
156 - younes الخميس 01 غشت 2013 - 07:21
c est normal tant que nous sommes pas mahkoumin de l islam.
157 - Zouhair الخميس 01 غشت 2013 - 07:23
يجب سحب حق العفو من الملك ان صح هذا الامر لان هذا قرار غير صائب البتة
كما يقول المصريون احلى من الشرف مفيش
ا لتدخل في القضاء شيء غير مقبول باي شكل من الاشكال
158 - mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 07:23
عاش ألملك،أتوجه إاى وزير ألعدل إدا تم ألإ عفاء عن ألسجناء الإ سبا ن بدعوت من ملك إسبانيا لمادا لا يتم الإعفاء عن السجناء المغاربة في إسبانيا؟هل المواطن المغربي ارخص من الإ سباني ?الجواب هو اسبنيا تطبق القانون والمغرب لا يطبقه.ولهذا نطالب بإستقلالية القضاء والقانون فوق الجميع لأن الإسبان لا يعاملوننا بنفس المعاملة.
159 - khalid الخميس 01 غشت 2013 - 07:25
على عائلات الضحايا أن ياخذوا حقهم بايديهم. بما ان المخزن لم ينصفهم
160 - amine الخميس 01 غشت 2013 - 07:26
je suis à la chine billah si j'étais au Maroc ,j'ai participé à la manifestation demain vraiment c'est l'injustice
161 - قضاء الخميس 01 غشت 2013 - 07:34
وما فائدة من اصلاح قضاء أصلا !؟

ملك ليس له حق ليعفو عن مجرم اعتدي 11 قاصر؟

العفو يكون لرد اعتبار او دفع مفسدة

وليس لتشجيع مجرمين وإهانة القضاء .
162 - إلى أين؟ الخميس 01 غشت 2013 - 07:38
مات فينا الوطن
فحدادا على شرف طفولتنا
حدادا على كرامتنا
حدادا على حكومتنا
حدادا على ضميرنا
حدادا على وجودنا و عدم وجودنا
حدادا على رجولتنا
حدادا على و على و على......
حدادا على كل شيء...
حدادا على وطن اللاوطن
163 - السي كريط الخميس 01 غشت 2013 - 07:45
هادشي راه سميتو التسيب. ماتقيش ولدي ولكني ممكن تغتاصبو. وا المغاربة فيقو من الgلبة. الاعصاب او صافي.
164 - nbv الخميس 01 غشت 2013 - 07:51
Je ne vois qu'une raison pour cet acte: on veut tester jusqu'où peut aller le peuple dans l'acceptation de l'humiliation et l'injustice. Voir s'il a un peu ou beaucoup de dignité ou pas du tout. Peut-il se révolter? Etc. Je ne vous pas pourquoi cela a été fait à part ces raisons.
165 - atrras الخميس 01 غشت 2013 - 07:53
aux Etats qui respectent les droits des justiciables notamment des victimes, la decision de grace reste soummisent a des conditions rigoureuses de descipline, voire interdite pour une categorie de crimes. au maroc et malheureusement les sentences et le droit de grace sont entre les mains de roi. la décision de grace se prononce sur la base des rapports etablis par les directeurs des etablissements pénitentiaires. ces rapports , et pour permettre la grace d'un detenu, sont vendus a des prix qui varient selon la durée de detention. la grace est synoyme a la richesse de detenu.consequence on relache a la societe des criminels pas parceque ils ont regreté leur faits, et ils ont trouvé le droit chemin au sein de la prison suite a la privation de leur liberté mais tout simplement parcequ'ils ont de l'argent a payer aux directeurs des prisons et aux responsables dans la direction de benhachem et de ramid. la societe se trouve a nouveau devant des recidivistes
166 - مواطن صالح الخميس 01 غشت 2013 - 07:53
للأسف حتى كرامة أبنائنا تداس و شرفهم يغتصب ماذا عسانا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
167 - amine الخميس 01 غشت 2013 - 07:54
فلتسقط جمعية ماتقيسش ولدي اللي دايراها الدولة باش اضحك على الشعب المغربي والحقيقة ان افراد هذا الشعب لا يساوون شيئا في بلدهم
168 - bdou@ الخميس 01 غشت 2013 - 07:54
ما زال العفو بيد الملك وقال لك إصلاح القضاء !! نحن نعرف أن المتضرر صاحب الحق هو الذي له الحق في أن يعفو أو لا يعفو وليس الملك، فالنبي عليه الصلاة والسلام لا يملك أن يعفو عن شخص متهم بجريمة ارتكبها في حق شخص آخر، لقد جاء الناس إلى أسامة بن زيد ليتوسط للغامدية التي زنت لكي لا يقيم عليها الحد، فغضب رسول وقال لأسامة: أتشفع في حد من حدود الله!! والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها. فاطمة ابنته لا يملك أن يعفو عنها فيلغي عقوبتها مع أنه رسول الله!!
169 - lou9man الخميس 01 غشت 2013 - 08:02
ورد في آخر خطاب للملك (خطاب العرش) أن كرامة المواطن المغربي في المقام الأول لكن إذا صح هذا الخبر (العفو عن هذا البيدوفيلي ) فلن أصدق أي خطاب ملكي من الآن فصاعدا
170 - Adel الخميس 01 غشت 2013 - 08:03
هذا الشخص لو أنه قام بنصف جرائمه بإسبانيا لحكموا عليه بالمؤبد، و لكن في المغرب يعفى عنه بعد مرور سنتين
إنها دعوى صريحة لكل بيدوفيليي العالم و شوادها كي يأتوا ليعبثوا بأطفالنا
يوما بعد يوم يزيد إصراري بأن لا أعود يوما ما لبلد الظلم و الظالمين المغرب، مغرب الحكرة و الاستبداد و الذل
171 - Al mohajir الخميس 01 غشت 2013 - 08:04
هل عرفتم الان ان الانسان المغربي الضعيف لايساوي شيئا
172 - @مين الخميس 01 غشت 2013 - 08:22
إن كان الملك على علم بما اقترفه هذا الوحش من جرائم و مع ذلك عفى عنه، فلنا و لهؤلاء الضحايا و لذويهم الله.
173 - marocaine الخميس 01 غشت 2013 - 08:23
ce qui m a choqué n etait pas la decision du roi envers ce monstre qui merite la mort,c est plutôt ce dit certains commentaire que le roi ne sait pas qui va profiter du pardon et que ce sont d autres responsable qui le decide.je veux dire quel genre de AMIIRE AL MOUAMINIINE est ce roi.c est la honte.
174 - mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 08:27
في الحقيقة انا اعتبر هدا العفو استفزاز لمشاعر الشعب المغربي و تبخيس لكرامتهم و عرضهم،
175 - sud marov الخميس 01 غشت 2013 - 08:27
هل تجري في عروقك دماء ام قيح تملق .حينما لايزال امتال هدا البشر فوق الارض فغل الدني السلام

.67تعليق...إن كان الأمر حقيقة فلن أسيء الظن بملك البلاد فلعل المانع خير لعل الأمر فيه حكمة ولو غابت عني كأن يكون في إطلاق سراح ذاك المجرم الحقير خيرا أو صفقة ما من يدري؟؟
شخصيا لا يسعني إلا أن أحسن الظن بالمسلمين ......
176 - rifi الخميس 01 غشت 2013 - 08:35
نحن بشر ماشي الحيوان الكرامة المغاربة مبقات تسوي والو
177 - Hind الخميس 01 غشت 2013 - 08:41
Cette annonce est vrai? Ces enfants ils vont grandir et il vont connaître leur histoire , alors qu elles sera leur vengeance , vraiment c est une demande agréer pour violer nos enfants par d autres pedophiles
178 - Citoyen الخميس 01 غشت 2013 - 08:41
Le Commandeur des croyants libère d’un seul coup 48 prisonniers espagnols, parmi eux un pédophile condamné à 30 ans !

Quel énorme scandale !

Quel pays de merde ! Les Marocains n’ont aucune valeur !

Imaginez la raillerie qu’aurait pu susciter en Espagne si le despote alaouite demandait au roi Juan Carlos de libérer quelques prisonniers marocains ! Et devinez le scandale qu’il aurait provoqué en Espagne entière s’il accordait la grâce à un pédophile marocain !

Le droit de grâce au Royaume Enchanté des Heureux Alaouites est synonyme du despotisme tandis qu’au Royaume d’Espagne ce droit est strictement encadré par la loi et ne peut être accordé qu’à titre individuel sur proposition du Conseil des ministres et la Constitution espagnole interdit même au roi d'accorder des grâces collectives !
179 - غيور على اولاد بلده الخميس 01 غشت 2013 - 08:44
لهدا السبب جاء ملك اسبانيا للمغرب يستحمروننا و يقولون لنا مباحثات و مشاورات بين البلدين ......
180 - soufian الخميس 01 غشت 2013 - 08:46
يجب المطالبة بالغاء العفو الملكي بصفة نهائية... اللي دار الذنب يستاهل العقوبة... تصبحون على وطن
181 - MAGHRIBI GHAYOUR الخميس 01 غشت 2013 - 09:11
لماذا هذه الضجة،أليس هذا شهر رمضان؟يجب العفو على كل الأجانب مهما كانت خطاياهم،فبلدنا بلد متفتح،يمكنك أن تقترف وتخرج كفالة.أليس إغتصاب الأطفال جائز في بلادنا بلا رقيب.أليست مراكش عاصمة للسياحة الجنسية؟سؤالي المطروح،هل تم الإعفاء على الإسبان مقابل الإعفاء على المغاربة المسجونين في إسبانيا؟فإن كان غير ذلك،فما هو مقابل إطلاق صراح مغتصب الأطفال؟وشكرا
182 - KHJ الخميس 01 غشت 2013 - 09:12
vive le roi mohamed 6 paye de liberte et de modernete
183 - مغربي في المهجر الخميس 01 غشت 2013 - 09:15
لا ثم لا يا سيدي الملك لقد اخطات باطلاقك سراح المجرم الاسباني وهدا عبث بكرامة شعب باكمله
184 - حشومة و حرام الخميس 01 غشت 2013 - 09:16
حرام و حشومة ,شعب مذلول يارب اعفو علينا من هاد البلاد
185 - I love USA الخميس 01 غشت 2013 - 09:16
إعفاء ملكي على مغتصب إسباني ل11 طفل مغربي!!!!! قالوا عليه ملك الفقراء و يحب شعبه!!!!
هذا مالوا ؟ هذه رآها السيبة ولات فالبلاد
إلى متى و المغربي لا يساوي شىءا عند ساستنا؟
استفيقوا يا مغاربة هادشي رآه بزاف ودافعوا على رسكم أو ولادكم و كرامتهم إلى عندكم شي كرامة
186 - Said frinko agadir الخميس 01 غشت 2013 - 09:20
واش هادي دولة و لا مزرعة للحيوانات. الملك ليس له الحق بتاتا العفو على من يمس بكرامة مغربي. يسجن أشخاصا لأنهم فقط ينتقدونه، و بالمقابل يعفو على من ارتكبوا جرائم ضد المواطنين.
187 - عادل بوصبع الخميس 01 غشت 2013 - 09:21
اين ماتقيش ولدي
فقط يعرفون انتقاد الحكومة
هذه كارثة في حق الطفولة المغربية
ولايجب السماح لهذا الشاذ بالخروج من السجن
والا سنقول وداعا ايتها الكرامة المغربية
188 - Jembei الخميس 01 غشت 2013 - 09:25
في اول صفحة بالجـواز الامريكي!!
مكتـوب :
حامل هذه الجواز تحت حماية الولايات المتحده الامريكيه فوق اي ارض وتحت اي سماء

وفي الجواز البريطاني!!:
ستدافع المملكة المتحدة عن حامل هذا الجواز حتى آخر جندي على أراضيها
وفي الجواز الكندي :
نحرك اسطولنا من اجلك
أما في المغرب نقول للسياح :مرحبا بكم اللي غتاصب طفل كايخذ عشرة فابور!!
189 - Robinho الخميس 01 غشت 2013 - 09:31
"التظاهر على الساعة العاشرة من ليل يوم غد الجمعة، أمام مقر البرلمان المغربي بالرباط...", واشكون غادي اسمع لينا اعباد الله مع 22h ديال الليل كلشي ناعس او لا باغين تبردو شويا, حتى المظاهرات للمطالبة بالحقوق ولات غير نزاهة والي مغربي قح وفيه الغيرة على بلادو راه خاصو ايكون قدام البرلمان مع العاشرة ديال الصباح ماشي ديال الليل على الاقل غادي ايكون من اسمع لينا واخى غير العسساس ديال البرلمان
190 - مولع الخميس 01 غشت 2013 - 09:31
هذه تداعيات الإستبداد فماذا ننتظر من دستور ممنوح لا يفصل بين السلط و يحد كثيرا من اختصاص السلطة القضائية و التنفيذية بينما تبقى كل السلط مركزة بيد الملك فسواء تبت هذا التجاوز في حق الطفولة المغربية من خلال العفو على وحش بشري أم لا فكل المؤشرات تدل على أن المغرب بلد ينهشه الفساد و الأستبداد
191 - abdeljalil الخميس 01 غشت 2013 - 09:32
Après le poisson et l'accord de pêche...c'est notre dignité qu'ils veulent acheter, ou que le Maroc met en vente...gratuitement… qu'est ce qui viendras après....il faut que les marocains :
- s'alignent et s'opposent à l'accord de pêche...
- sachent qui est ou sont derrière la demande de la libération de ce criminel pédophile confirmé et le ou les punir incessamment
192 - مهاجر من فرنسا الخميس 01 غشت 2013 - 09:33
أظن لمثل هذه التصرفات يجب احداث (تمرد) و الطلب لتصحيح الدستور و زيادة فصل فيه يقول: وزير العدل و الحريات هو من يصدر العفو عن الجنات و ليس الملك. لماذا؟؟؟ لان الملك ليس هو من يختار المعفو عنهم و انما يختاره مستشاروه و الذين اشك انهم يفعلون هذا لوجه الله و في سبيل الله و لمصلحة الوطن. و الا لماذا لم يُصدر اي عفو على الاسلاميين او السلفيين مع انهم اعلنوا توبتهم و غيروا من افكارهم. الوزير محاكمه اصدرت الحكم - ما عندنا ما نقولوا فيه - مع العلم ان الاسباني كان دفاعه قويا للغاية. لكن ذهب عمله هباء منثورا. و الآن اقول كلمة لمن تسببوا في هذا العفو المشؤوم: تخيلوا ان احد ابنائكم الصغار من جرحوا مؤخرته و سيبقى جرح في قلبه لا ينساه ما دام حيا. من يعمل هذا بابني اظن انني لا انتظ..... اللهم رد بحكامنا الى الطريق المستقيم. و ما زلنا لم نسمع الجمعيات الراعية للطفولة التي لا تحسن الهجوم الا على الحكومة . و لم نسمع السي شباط الذي يذرف دموعا كبارا على المغاربة كدموع التماسيح .
اعوذ بالله من النفاق و الشقاق و سوء الاخلاق آآآمين. انشري يا هسبريس
193 - malouda الخميس 01 غشت 2013 - 09:34
هذا هو الخطاب الحقيقي لعيد العرش المجيد الذي يصادف العشر الأواخر للشهر العظيم، لا حياة لمن تنادي، إن لله و إن إليه راجعون
194 - mowatina de Tanger الخميس 01 غشت 2013 - 09:34
و ا عباد الله علاش مكتحملوش الوالدين المسؤولية?وا عباد الله علاش كيجيووا عندنا les pedophiles اصلا? كون ما لقاوش الظروف المواتية, علاش مكيمشيوش يديروها فتركيا او مصر مثلا?
195 - wasim الخميس 01 غشت 2013 - 09:35
واش هادي دولة و لا مزرعة للحيوانات. الملك ليس له الحق بتاتا العفو على من يمس بكرامة مغربي. يسجن أشخاصا لأنهم فقط ينتقدونه، و بالمقابل يعفو على من ارتكبوا جرائم ضد المواطنين.
واش هادي صفقة دارها مع خوان كارلوس
اعفى على عليوة ناهب المال العام ڭلنا ماشي مشكل، اعفى على مثيري الشغب حتى هو زايد فالحساب، أو دابا على مغتصب الأطفال.
عيب و احشومة تذكر حتى اسميتو عاد تعفو عليه
196 - حامد السرغيني الخميس 01 غشت 2013 - 09:39
اصحاب مروجون المخدرات والمجرمون مثل هدا الاسباني وغيرهم من مغتصبون الاطفال لا يلزمهم الاعفاء بثاثا ويجب النظر في هدا الاعفاء اللهم انا هدا منكر
197 - غريبة في بلدي الخميس 01 غشت 2013 - 09:40
هذا ما نسميه بدولة الحق والقانون. والله ثم و الله لوتمت المساومة بين مليون مواطن مغربي مقابل واحد اجنبي (لا يساوي شيئا في بلده) لفضل المغرب ذلك الاجنبي. فقيمة المغاربة لا تساوي شيئا في اعين الدولة مقارنة بالاجانب.هل من مهانة ودل اكثر من هذا.....لاحول ولا قوة الا بالله.....يوما بعد يوم يزداد كرهي لبلدي الذي يحتقر شعبه و بناءه.....انشري هسبريس....
198 - salma الخميس 01 غشت 2013 - 09:40
en resoudre les problemes de l unite de nos terre.par l anus de nos enfant.c est sa la diplomacie.
persone n a le droit de libere un criminel surtout un predateur d enfants de la nation,
199 - sifaw imuddan الخميس 01 غشت 2013 - 09:45
المجرم في هذا الوطن السعيد بطل وشريف، كل هذا بفضل دولة الحق و القانون التي ما فتئت تطبق قوانينها على المظلومين و الفقراء، في هذه البلاد السعيدة الانسان يبيعونه بثمن بخس، نحن تجردنا من انسيتنا جردونا منها، قهرونا..قولوا لهم كما قال محمد الحنفي في شعره حذار ثم حذار من الطيور إذا ما ثارت..
200 - بوعمود الخميس 01 غشت 2013 - 09:47
الملك خاصه يبقى بعيد من مشاكل القضاء .العفو يشجع المجرمين على اجرامهم.من هؤلاء المعفو عليهم سيرجعون قريبا الى السجن.
المدنب يجب ان يكون عبرة لغيره لا ان نعفو عنه.
201 - Safi الخميس 01 غشت 2013 - 09:48
اندونيسيا سجنت أمريكي بسبب عبثه بالممتلكات العامة في الشارع ورفضت تدخلات أمريكية من كلينتون شخصيا، فأين نحن من هذا، ألهذا تقام المئادب للمدعو خوان كارلوس
202 - hassan الخميس 01 غشت 2013 - 09:49
نرضى بالفقر و الحرمان و لكن لا نرضى بالذل و المهانة
203 - ADAMOU الخميس 01 غشت 2013 - 09:50
ce qui est fait est fait. malheureusement.
204 - Abdou الخميس 01 غشت 2013 - 09:53
أولا لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، قي هذا العفو، لا أصدق أنه صدر عن أمير المؤمنين، هل يعقل أن يسجن شخص و بغض النظر عن جنسيته بسجن مدته 30 سنة، و يقضي منها سنتين و نصف و يعفى عنه، إسمحو لي أنا أقولها أمام العالم و الله العظيم هذا هو العبث بعينه، لكن لنا في ملكنا كل الآمال و أظن أن المسؤولين عن العفو في وزارة العدل هم من عملوا على تمرير مثل هذا الملف لأن يشمله العفو، فنتمنى أنا يراجع ملكنا الهمام هذا القرار و يضرب على يد المخالفين، و إعادة المسجون إلى زنزانته، و إلى ذلكم الحين نحن نازلون للتظاهر، و سحقا لمن يريد أن يدنس كرامة المغاربة.
205 - jean pierre الخميس 01 غشت 2013 - 09:53
il est clair que le roi est soit ignorant des souffrances du peuple soit il n'a pas l'information et alors il est dump soit il est fou
206 - Badr الخميس 01 غشت 2013 - 10:00
اللهم إنا هذا منكر و لا حول ولا قوة الا باله
207 - Aziz Essouhaibi الخميس 01 غشت 2013 - 10:01
لماذا تُعَادون الملكية كنظام سياسي؟
أنظروا إلى ملك إسبانيا العجوز، رغم شيخوخته ومرضه وعكاكيزه، زار المغرب وحرر عددا من رعاياه الإسبان/ المجرميين الإسبان. بالإظافة إلى العقود التجارية/الإمتيازات التي أبرمها وفده.
ملك إسبانيا العجوزيقول لكل غاضب، مستنكر لإطلاق سراح المجرم البيدوفيلي: أسكتوا إنكم لازلتم مستعمرة إسبانية فرنسية. وقد تركت عكاكيزي للمتطرفين منكم لتكون بردا وسلاما داخل مؤخراتهم
208 - tarik الخميس 01 غشت 2013 - 10:02
لم ارى قمة الإنحطاط براكا. ولكن نستاهلو يا شعب المنافقين
209 - marocain الخميس 01 غشت 2013 - 10:03
salam
il faut manifester devant le palais royal et non pas devant le parlement!!!!
qui a pris la décision???
210 - مغربية الخميس 01 غشت 2013 - 10:04
لا حول و لا قوة الا بالله هادي ما دار فيها الملك والو بل كيشجع الاعتداء على الاطفال و هدا اللي فلت بالعفو الملكي غادي يعاودها ثاني حضيو ولادكم، خاص تكون مضاهرة على الاقل باش تعبر على الرفض ديالنا حيت السكوت معناه قابلين هاد القرارـ
الله يلطف بنا و لا حول ولا قوة الا بالله
211 - Said الخميس 01 غشت 2013 - 10:11
Je suis parmi les gens qui vont sortir demain manifester contre cette grâce qui a donné la libération de cet animal espagnol parceque la dignité marocaine il faut la défendre par nous le peuple et ce n'est pas nos ministres ou notre roi
212 - abdelhak الخميس 01 غشت 2013 - 10:12
ou est tu Mr RMID que du bla bla vous parler trop un detenu de 30 ans passe seulement 36 mois et sort alors que vont dire les parents des victimes vous devez agir pour annullel cette operation ou bien vous demissionner automatiquement si tu es vraiment claire et nette avec vous memes ou bien c le pouvoir et le salaire que vous chercher
213 - محمد الخميس 01 غشت 2013 - 10:14
واش صافي تقلبت الاية لي دار الدنب استهل البراءة لا حول ولا قوة الا بالله
214 - سعودي مستغرب الخميس 01 غشت 2013 - 10:14
تخيلو لو كان سعوديا واتهم بالتحرش بفتاة وليس اغتصاب 11 طفل مغربي كم من ام سعودية ستتعرض لسب والشتم كم من مواطن سعودي سيتعرض للسب والشتم كم من اسرة سعودية ستهان وينال من كرامتها في هذه الصفحة ولكن الموضوع يتعلق باسباني اغتصب اطفال الموضوع يتعامل معة بشكل مختلف وبكل حنية في التعليقات بكل اسف استبدلت الاخوة في الدين والعروبة بالاخوة في المصالح فهنيئا لكم باسبانيا .
215 - Hamouda الخميس 01 غشت 2013 - 10:16
حدادا على الضمير... على الشرف...على الحق.. على الشرف...على الحق.. على الوطن... على ابناء الوطن... على الصمت... على كرامتنا المهدورة... على ذلنا الذي الفناه... على على انفسنا جميعا... وعلى الانسانية...
مثلنا يقول : الرجل كيموت غير على بلادو او على ولادو ..

. اغتصب الوطن ولم نمت وها الاولاد اغتصبوا ايضا ولم نمت انما نبكي ونتباكي ونولول ونلوك الكلام....

لوكان المغتصب مغربي والاطفال اسبان كيف سيكون الحكم

تخيلو لو ان مغربيا قام اغتصاب طفل اسباني في اسبانيا ,كيف ستكون ردت الاسبانيين وهل تتخيلون انه سيحصل على العفو الملكي . طبعا لا بل سيتم انزال اقسى العقوبات عليه .
هذا لانها دولة تحترم كرامة وشرف مواطنيها وتضعهم في الاعتبار قبل المصالح الاقتصادية على عكس المغرب , اجمل بلد في العالم

الحاصول الله يجيب لي يغتصبلهم ولادهم..قولو آمـــيـــن
216 - حاس بالمهانة الخميس 01 غشت 2013 - 10:22
لا حول ولا قوة الا بالله هذا استهتار بكرامة المغاربة جميعهم كيف يعقل ان يتم العفو على وحش اغتصب طفولة 11 طفلا من ابناءنا ما رسالتكم يا ملك البلاد لهذا الشعب المغلوب على امره اتقول له ان الإسبان اعز لدي من ابناء هذا الوطن . انا اضم صوتي لصوت الشعب المغربي الذي يرفض المساومة على كرامة ابناء هذا الوطن الجريح و اعلن تضامني المبدئي والا مشروط مع عائلات هؤلاء الأطفال الذين خيبت العدالة في شخص ملك البلاد ضنهم في معاقبة ذلك الوحش البشري الذي تم اطلاق صراحه والله لو تعرفون قمة الذل الذي احس به عندما سمعت هذا الخبر وعرفت اننا لا قيمة لنا في هذا البلد المواطن المغربي كرامته ودمه رخيص في نضر المسؤولين.
217 - saad الخميس 01 غشت 2013 - 10:28
monsieur le ministre j'aimerai bien me répondre une simple question : est ce que vous auriez dû gracier une personne qui osera violé un de tes fils???!!! Il est désormais le moment de remettre en cause la méthode de travail de la commission de grasse.
218 - saladin الخميس 01 غشت 2013 - 10:35
والله تعجز الكلمات عن الوصف والعقل عن التفكير ,فانتم تحسون ما احس وتتذمرون كما اتذمر وادعو قلبي ان يعود للخفقان على مهل وان يخفض من سرعة دقاته التي كادت تقتلني حين رايت الخبر
219 - أكادير236915 الخميس 01 غشت 2013 - 10:36
الذل للمغاربة
إن قبلوا بهذا
مجرم يستبيح عرض أطالنا
يحكم عليه طبقا للقانون
يطلق سراحه
هذا هو إصلاح القضاء
باذرة أولى لإصلاح القضاء
هذه المبادرة ستشجع مكبوتي الإسبان للدخول إلى المغرب
لإفراغ شحنهم الجنسية في أطفال المغرب
220 - Marocain الخميس 01 غشت 2013 - 10:37
C’est dégoutant, humiliant et intolérable.

Le Roi a commis une lourde faute en libérant ce criminel et en plus pendant ce mois sacré.
C’est indigne de sa part, scandaleux, vis-à-vis de la loi et de la religion, dont il est censé être le commandant.
Il faut protester contre cette décision ET signifier clairement au Roi que le peuple marocain ne tolère plus des injustices pareils.
Que Dieu préserve cette patrie et ses honorables citoyens.
221 - البارودي الخميس 01 غشت 2013 - 10:41
ان قرار العفو هذا يعتبر بمثابة هتك عرض المغاربة اجمعين
222 - salma الخميس 01 غشت 2013 - 10:41
ليس للملك الحق في التدخل لأن هذا الوحش المريض مس بشرف أبنائنا إذن يجب متابعته
تخيلوا لو كان مغربيا بإسبانيا هو صاحب هذه القضية لكانت الصحافة الإسبانية تضرب
لنا الطر، لكن يبدو أن وطني لا يساوي عنده الشرف أي شيئ، هل تتذكرون معي ماذا قاله
راغب علامة عند زيارته للمغرب لأول مرة؟ لقد قال : كل شيئ غال ونفيس في المغرب إلا
الشرف! إذن مادامت الأمور وصلت لهذا الحد فأنا أتمنى تغيير جنسيتي !
223 - hore الخميس 01 غشت 2013 - 10:50
الملك هو الضامن لاحترام القانون .والضامن لاستقلال القضاء .و حامي حمى الملة والدين والوطن.
224 - qlq الخميس 01 غشت 2013 - 10:51
هادش بزآآاف ... الذل أكرم من داه الحالة
225 - Said EL HALOUI الخميس 01 غشت 2013 - 10:51
في نظري يجب اعدام هذا الاسباني النجس
226 - مواطن الخميس 01 غشت 2013 - 10:52
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل يا ملكي إننا نحبك حبا يعلم الله به فتحرى عن من تعفوا عنهم والله ثم والله لو مس أحدهم شعرة من أبنائك لنضحي بأرواحنا من أجلهم فكيف تدنس كرامة أبنائنا وتعفوا وشكرا نعم الهدية قدمت لأطفالنا بمناسبة عيد الفطر
227 - أم أيمن الخميس 01 غشت 2013 - 10:54
لو اغتصب مغربي 11 طفلا إسبانيا لتجند الإسبان ضد كل المغاربة و طالبوا بطردهم و اعتدوا على مصالحهم. اما خوان كارلوس فقد جاء للمغرب لينقد ملكيته التي بدأ الإسبان ينادون بإسقاطها، و يلمع صورته امام شعبه بعد أن كثرت هفواته، فهل يكون دلك هلى حساب فلذات اكبادنا و كرامتنا؟
228 - عبدالكريم السوسي الخميس 01 غشت 2013 - 10:56
هل هذا هو اصلاح القضاء الذي من أجله نا ل _وزير القضاء_ الرميد وسامـــــا
من درجة ضابط....صراحة لا نريد اصلاحا من هذا النوع...على هذا الوزير أن يعلن
استقالته فورا بعد هذه الفضيحة التي أثارت الصدمة في نفوس المغاربة قاطبة
أو أن يصدر بيا نا ينفي فيه ما حصل ...المغاربة مفجوعـــــــــــــــون ومصدومون
حتى النخاع...اللا هم ان هذا منكر...
229 - كاره الوطن الخميس 01 غشت 2013 - 11:05
يقول الافغاني رحمه الله " امة تطعن حاكمها سرا و تعبده جهرا لا تستحق الحياة"
انه النتيجة الحتمية للدستور الممنوح الدي منحتم له صوتكم ب 99 % . هدا ما تستحقونه يغتصب اطفالكم و يعفى عن الجاني. كم هي مليئة السجون لاسبانية بالمغاربة المظلومين و لا من يسال عنهم. لا حكومة لا صاحب العفو. اننا فعلا قطيع لا يستحق الحياة. اللهم اننا لا نصلح ان نكون عبادا لك. فاستبدلنا بقوم اخر
وحسابنا مع المصوتين على الدستور بنعم عند الله.
230 - Mariem الخميس 01 غشت 2013 - 11:05
حسبي الله ونعم الوكيل
شنو هاذا؟ خبر جابلي تبوريشة... الصرآآآآآحه بزاف على الذل والله. هذا العفوو تشجيع على تكرار اغتصاب الطفولة، و الشعب غي لبغا يسكت، كلشي حتى الأطفال و مسكتووووووش،
لو كنت في المغرب دابا غنكون أول من ينزل يظاهر غذا.
لا حول ولا قوة الا بالله
231 - استاذ ل.م بجعد الخميس 01 غشت 2013 - 11:06
سبحان الله الاطفال 11 مغتصبون والمغتصب واحد ... ولكل طفل اب وام من البالغين والكل يحمل المسؤولية وقعت على عاتق واحد فقط قامت الدنيا عليه ولم تقعد
الا يتقاسم الآباء مسؤولية الجريمة مع المتهم بالاغتصاب بتهمة الاخلال بواجب تربية ابنائهم والحرص على سلامتهم
اليس هناك خلل في تطبيق قانون المسطرة الجنائية التي لم تدن اولياء الاطفال الضحايا
لايعذر احد بجهله للقانون
فبدل البلبة وتطبيق قانون " طاحت الصمعة نعلقو الحجام " عودوا الى انفسكم وحاكموها تحت طائلة القانون وشرع الله
فإذا كنتم فعل تحبون اولادكم فأحسنوا تربيتهم وعلموهم كيف يتقون شر من يسيء اليهم...
ليس العر في هذه النتائج وانما العار في اسبابها ...
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
اللي بغا يفهم يفهم والي بغا يزيد يلابلا يزيد
شكرا هيسبريس على النشر
232 - inas الخميس 01 غشت 2013 - 11:06
يوما بعد يوم أتأكد أن مواقفنا صحيحة...يوما بعد يوم أتأكد أننا محكومون من عصابة هدفها إذلال المغاربة و إهانتهم عن طريق الركوع و تقبيل الأيادي و التأشير للخليجيين بالدعارة مع المغربيات و للأوروبيين باغتصاب الأطفال...و يوما بعد يوم أتأكد أن يوم الفرج آت لا ريب فيه.
233 - meryvet الخميس 01 غشت 2013 - 11:09
Le roi n'a rien à avoir avec la libération de l'espagnol, il donne ses instructions pour accorder sa grâce à un certain nombre de citoyens qui le méritent, les fonctionnaires des prisons sont ceux qui dressent les listes de ceux qui vont sortir, que ça soit selon la somme d'argent versée ou les connaissances familiales, et tout le monde connait l'histoire.
234 - hssen الخميس 01 غشت 2013 - 11:11
ولكننا لن نعفوا عنكم يوم الحساب....نعم لن نسامح مسؤولي البلاد أمام الله من أعلى الهرم الى سفحه....وفيما يخص الخبر ننتظر توضيحا من الديوان الملكي حتى لا نصيب شخصا بجهالة....لأنن سئمنا من كل مسؤول
235 - حدو الريفي الخميس 01 غشت 2013 - 11:13
قرار خطير بإصدار عفو على مجرم اغتصب الطفولة المغربية، الإدانة كل الإدانة
236 - غريب الدار الخميس 01 غشت 2013 - 11:15
إذا كان العفو على الإسباني مغتصب إحدى عشرة طفلا بالعفو المخزي ولماذا لا يتم الإفراج على أسامة الخليفي مغتصب طفل واحد ورميه في السجن نفس الجريمة واحد يتمتع بالحرية والآخر يقبع في السجن أنا لا أدافع عن اللواطيين ولكن ضد الكيل بمكيالين من اجل مصلحة يضرب بعرض شرف وطن كامله عبر الحاءط
237 - citoyen الخميس 01 غشت 2013 - 11:17
onze petits enfants violés et en sus un contrat de pecher notre poissons. Le Maroc est genereux et moutassamih. le plus beau pays du monde
238 - mariama الخميس 01 غشت 2013 - 11:19
أينكم يا أصحاب العام زين والله ينصر سيدنا، نتوما لي خليتونا لوووور لووور وجبتنولينا الذل، فغدا يغتصب إبنك أو ابنتك وكله في إطار الحكامة الجيدة والقيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله وأيده... لك الله يا وطني
239 - nouha afassi الخميس 01 غشت 2013 - 11:20
المخزن يمنع المسلمين من الاعتكاف في رمضان .. و يسمح للأجانب الغير المسلمين باغتصاب أبنائنا المسلمين
240 - HASSAN الخميس 01 غشت 2013 - 11:21
ما هو مقابل إطلاق صراح مغتصب الأطفال?????
اللهم اوحمنا
241 - barribar الخميس 01 غشت 2013 - 11:22
32 شهر سجن
11 مغربي
كل مغربي ما كيستاهل حتى 3 شهر
242 - ahmed الخميس 01 غشت 2013 - 11:24
اللهم لاتواخدنا بما فعل السفهاء .انا اريد ان ارحل من هذه البلاد الغريبة اللهم امين حتي ولو كانت اسراءيل
243 - صقر سايس الخميس 01 غشت 2013 - 11:28
بالأمس القريب كان اللحم المغربي من أرخص اللحوم في العالم والآن بفضل أمير المؤمنين صار بالمجان فهذه دعوة صريحة لكل بيدوفيلي بأن أبواب المغرب مشرعة وأطفاله طوع نزواتكم والعمل على إفراغ مكبوثاتكم هو منتهى ما نطمح إليه. اللهم إن هذا لمنكر
244 - rachid lfassi الخميس 01 غشت 2013 - 11:29
العفو على السياسيين ، العفو على المتطرفين ، العفو على من عليهم ديون من الدولة وعجزو ا عن ادائها ، العفو على من اخذ اموال الدولة بغير حق ،كلها إعفاءات في شكلها مقبولة ،لكن العفو عن المجرمين أظن هذا خطأ فادحا ،وحتى ان الله عز وجل خالق هذا الكون لايغفر مابين الناس والناس لأنها حقوق تبقى لأصحابها ولا يضيعها الله عز وجل إلا إذا عفا أصحابها في الدنيا
245 - Maghribi الخميس 01 غشت 2013 - 11:34
يا ربي ده الجلال والاكرام ألف بين قلوب المسلمين واهديهم إلى صراطك المستقيم بفضل هاد الشهر الكريم.
246 - KISUKE URAHARA الخميس 01 غشت 2013 - 11:35
c'est un grand pas vers l'avant afin d'encourager le tourisme sexuel
247 - etranger الخميس 01 غشت 2013 - 11:35
Je vis depuis plusieurs années en France, je cotoie des français et des françaises et j'ai eu pa mal de relations avec elles, vous savez quoi?? Si tu touches une française ou même si tu la menaces de lui faire du mal. WALLAH t'es dans mla merde, Gendarmes, polices national, police municipales, CRS... ils viendront tous chez toi te niker ta race. alors que toi tu vis dans un pays soit disant musulman, et tu te fai niker par ton propre gouvernement. ,
248 - madlom fi belgique الخميس 01 غشت 2013 - 11:36
ا لسلام عليكم والله حرام لقد تقدمت بطلب العفو اكتر من مرة عن جرم لم اقترفه مند 14سنة .ولقد حرمت من عائلتى ابي الذي مات بحسرته عني, امي المكلومة ابني الدي فارقته وهو في سنته الاولى اما الان فعمره15سنة رغم الحجج التي تتبت برائتي .والله عندما رايت هدا الخبر بكيت متل صبي فارق لابويه .حسبي الله ونعم الوكيل.اخوكم المظلوم من بلجيكا.
249 - mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 11:37
ان الملوك ادا دخلوا قرية أفسدوها و جعلوا أعزة قومها أذلة و كذلك يفعلون
250 - abdel الخميس 01 غشت 2013 - 11:42
العفو اهانة للقضاء و للشعب المغربي،تطبيقا ل:موتوا بغيظكم...طفووو ...اخخخخ
251 - Jawad الخميس 01 غشت 2013 - 11:45
Premièrement Hespress ne sera pas honnête si la nouvelle n'est pas correcte. 2. Pourquoi la manif devant le parlement ça devrait être devant le palais. 3. Je me rappelle lorsque Rachid n'inni n'a pas été grâce ramid à dit que le roi à refuse de le faire car ninni à insulte d'autre personnes et non pas le roi, maintenant l'espagnol a violé nous enfants donc pourquoi le libérer ? Ou bien ramid à monti à l'époque ?????? Salam
252 - !!si c'etait vos enfants الخميس 01 غشت 2013 - 11:47
Je me demande si c'etait les enfants de ces RESPONSABLES qui ont ete abuse et violes , ...est ce que on va pardoner pareil a ce criminel juste pour faire plaisir a son pays!!
il faut que ca touche vos enfants qui sont fiii souuun et al-hefd avec toute la protection du monde , il faut que ca les touche pour comprendre ce que ca veut dire
253 - موحا الرشيدية الخميس 01 غشت 2013 - 11:48
J'ai honte aujourd'hui d'être marocain. On a la preuve que ceux qui gouvernent ce pays n'ont n'ont aucune attache autre que matérielle avec le peuple marocain. C'est une colonisation déguisée. L'honneur du pays est l'honneur de son peuple et notre honneur est bafoué aujourd'hui. J'ai honte.
254 - سياسية مغربية الخميس 01 غشت 2013 - 11:50
المصالح العليا للمملكة تحتاج الى مثل هده القرارات الصعبة على الحكومة اتخادها و يجب على الشعب المغربي ان يعرف اننا في زمن المصالح و التكتل و يجب ان تعرف انا الاطفال لن يستفيدو من سجن هدا المواضن الاسباني اكثر من استفادة الوطن من حسن الجوار مع اسبانيا و خصوصا الجوار السياسي و انا كموطن مغربي لاهتم بهدا القرار لاني اعرف ان ثمنه سيدعم القضايا المصيرية للمغرب و هي فقط هدية لملك اسبانية الدي دائما يدعم قرارت المغرب .
وفق الله جلالة الملك في كل عمل فيه خير للامة المغربية و كل عام و المملكة بخير و تقبل الله صيامكم و قيامكم و زكاتكم .
255 - ali الخميس 01 غشت 2013 - 11:52
king releases 48 Spanish prisoners upon sovereign request
RABAT, July 31- Moroccan king Mohammed VI ordered the release of 48 Spanish inmates sentenced by Moroccan courts, in response to a request by Spanish Monarch during his recent visit to the North African country, a statement by the royal palace's spokesperson said late Tuesday.

In response to the request by King Juan Carlos I of Spain during his visit to Morocco between July 14-18 and on the occasion of Throne Day (July 30), King Mohammed VI ordered the release of the 48 Spaniards, who are serving prison sentences in Morocco, the statement said.sex offenses

Moroccan news agency reported that the Spanish monarch " expressed deep gratitude" during a telephone conversation to King Mohammed for the release of the prisoners, highlighting "the common interest of the two countries to further strengthen their bilateral relations in order to achieve the highest levels of progress."
256 - mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 11:56
خطاء كبير من ملك البلاد يجب اعادة النظر في قرار العفو .نتمنى ان يصحح الملك الخطاء و يحاسب من كان السبب في ذلك
257 - ام خليل الخميس 01 غشت 2013 - 11:56
السلام عليكم سؤال يحيرني ولا اريدان اسيء الظن باحد في هذا الشهر الفضيل ولكن لماذا "عفو ملكي" على من اغتصب الاطفال وصورهم صورا مخلة وباع واشترى وسعى فسادا حتى بلغ عدد الضحيا مابلغ ؟
258 - محمد الخميس 01 غشت 2013 - 12:03
واممعتصماه صرخت بها امرأة وسمعها خليفة المسلمين آنذاك, واستجاب لصرختها.
ونحن اليوم المرأة والطفل والرجل والعجوز الكل يصرخ وامعتصماه, فنطلب الله تعالى أن يسخر لنا خليفة مثل المعتصم
259 - abdo الخميس 01 غشت 2013 - 12:11
حسبنا الله ونعم الوكيل, اهانت علينا انفسنا الى هذا الحد؟... هذا بيع للشرف ,نعوذ بالله من كل ذيوثي لا يغار على أبناءه....
260 - BENE الخميس 01 غشت 2013 - 12:13
املك ديانآ الله ينسرو يعرف اش كيدير مشي ادي يجي برهوش ينتقد.هدي دبلماسية ربما مراها حوايج مزيانة
261 - aziz abamni الخميس 01 غشت 2013 - 12:14
أيها المواطن أيتها المواطنة إرفعو رؤوسكم عاليا شامخا صامدا من أجل الكرامة
المواطنة لا تعني أن ندافع عن الصحراء و إنما المواطنة تتمثل في النزعة من أجل الحرية و الكرامة
نحن الشعب نحترم الملك و نحترم مؤسسات الدولة في المقابل من يحترمنا و يقدر شرفنا و كرامتنا؟؟؟
العفو على الإسباني المغتصب ل 11 طفلا يعد ضربا في كرامة الشعب المغربي فإن كانت المصالح تبنى على حساب براءة أطفالنا فإن دمائنا فداء من أجل كرامتنا... فعش كريما أفضل لك الموت من الذل و المهزلة...
المكان في كل ربوع المملكة أما العمالات و الساحات الكبرى و البرلمان بالعاصمة الرباط
الزمان الجمعة في 10 ليلا
الهدف المطالبة بإلغاء العفو عن الإسباني ألياس دَانيِيل وكذا "تحرير القضاء".

تحذير الوقفات الإحتجاجية نريدها سلمية و يجب التصدي لأي محاولة من طرف بلطجية أو مرتزقة للركوب على الموجة و خروج الوقفات عن سياقها و هدفها المنشود...
262 - brahim الخميس 01 غشت 2013 - 12:17
اذا كان حقيقة عفوا ملكيا فرحمة الله على المغرب و المغاربة.وما دخل الملك في هذه الامور القضائية الم ينص الدستور على استقلالية القضاء.ام ان شرف المغاربة رخيص لهذه الدرجة.اقل حكم على هذا الجرم اعدام في ساحة مكشوفة حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه على فعله.ام انها سياسة تطوير السياحة في المغرب.لماذا لا نرخص للمثليين كذلك الزواج حتى نكون اكثر ديمقراطيين .
263 - imad الخميس 01 غشت 2013 - 12:17
الله ينصر سيدنا المواطنين كيفما الأجانب كيستفدو من العفو ديالو يا رب نمشيو في الضو
264 - la verite الخميس 01 غشت 2013 - 12:18
اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر اللهم ان هذا لمنكر
En tant que Marocain, je suis entièrement solidaire avec les familles dont les enfants étaient victimes de viol par le pédophile assassint et barbare
J'exprime toute ma compassion à toutes les familles et je considère que la grâce du palais est inéxplicable
Je demande au gouvernement de Monsieur Benkirane et en particulier à Monsieur le ministre de justice Monsieur Ramid de nous illustrer davantage sur ce dossier car la situation devient inaaceptable
265 - Faris الخميس 01 غشت 2013 - 12:20
هدا الشي عار على شعب يطلب الكرامة ،كيف بغيت ابق شواحد فيه شمرض اخاف اج للمغرب .الى تشد اش يوقع ليه وال ،اتحكم ودور مع ش مسؤول وجيب ليه عفو وخرج ،صاف ، عاد ،والله عرفت مجموعة من المجرمين اللدين اعتادوا الدخول والخروج الى السجن ،ضرب ،وسرقة،ونصب،وهتك عرض،وللاسف كلهم يضحكون ويقولون نفس الشيئ ندخل للحبس ونخرج بعفو ،هانيافين المشكيل،لا انا آسف مش ندخل للحبس بل نمش للطاليان،والله هاكدا،كأن السجن اصبح نزهة بدل من ان يكون مركز اعادت التأهيل!!!!!!! ومن الخاسر طبعا المواطن ،لانه هو من شوه وجهه بسكين في عملية سرقة او تم هتك عرض ابنته او اخته من طرف شخص فاقد الوعي،ووووووووو في الاخير بدخل السجل ويخرج يتبجح ،آش اقديتوا هاأنا خرجت ورجعت لدلمكم ، وتعاد الكرة ويضيع مواطن جديد موال للحكومة ويقول عاش الملك،ويعفوا الملك عن المجرم. صاحب الجلالة والله انا نفتخر ونفاخر بك وبوقوفك مع شعبك لكن؟؟؟؟؟ارفع يدك عن السجن والقضاء !!!!ونريد بعضا من الشدة غي الحكام على المجرم الدي يحكم عليه اكتر من مرة فهدا دليل على انه لم يردع وانه سوف يضايق رعاياك الدين يهتفون بإسمك ،اتقوا الله فينا والا حولتمونا الى مجرمين ،ياك
266 - radouane الخميس 01 غشت 2013 - 12:23
لا أظن أن الملك يقبل هذا لأبناء شعبه. إن كان ما تقولون صحيحا. فما بوسعنا إلا أن نقول اللهم إن هذا منكر.
267 - BAKKERY الخميس 01 غشت 2013 - 12:23
la politique du gouvernement actuelle et ministere de la justice "3faa lah 3ma salaf"
268 - كاتب الخميس 01 غشت 2013 - 12:25
يا اولي الاباب الملك لا يعرف اسماء السجناء ولا الجرائم التي اقترفوها و ادينوا بها المسؤولية في نظري في اللجنة المشرفة على اعداد لائحة اسماء السجناء المحظوظين . فهي التي تخطار الاسماء . اما صاحب الجلالة فانه يبارك عاى الائحة .أفي نظركم الاوائح التي تتضمن الاف الاشخاص باستطاعة جلالته تفحصها و ابداء رأيه في كل حالة حالة .. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ... و لا تزر وازرة وزر اخرى
269 - said gadiri الخميس 01 غشت 2013 - 12:26
اذا كان الخبر صحيحا فلا حول ولا قوة الا بالله.هذا الوحش الآدمي لا يستحق العفو بل الاعدام في ساحة عمومية وعلى الهواء مباشرة.يجب اعادة النظر في قانون العفو.لا يعقل ان يسجن مجرم اعتدى على الناس وانتهك اعراضهم بل ومن المجرمين من يزهق ارواحا بشرية ظلما وعدوانا ويترتب عن ذلك الفعل ترمل نساء وتيتم اطفال وفي مناسبة من المناسبات يطلق سراحه بالعفو الملكي هذا حرام وظلم في حق الضحايا.العفو يجب ان يستفيد منه الذين قربت مدة سجنهم على الانقضاء وكانوا طيلة مدة عقوبتهم يتمتعون بسلوك حسن او المرضى منهم أو الكهول.اما ان يكون المجرم في صحة جيدة وقضى جزءا من المدة المحكوم بها ويجازى بالعفو وعندما يطلق سراحه يقترف جريمة اخرى فهذا عبث.وهنا لابد من استحضار ما سمي بجمعية تمرد التي تستعد للخروج الى الشارع لاسقاط الحكومة كان اولى لها ان تنتفض ضد هذا الاستغلال الخاطئ للعفو الملكي.
270 - abdo6 الخميس 01 غشت 2013 - 12:33
وأين حق الاطفال المغرب في الحماية؟ هل اصبحوا بهذا الرخص.
و عن اية عدالة تتكلمون، إصلاح، أوسمةـ؟
271 - علام الخميس 01 غشت 2013 - 12:33
كفانا من هذا الزعيق و النعيق؟
من سمح لكم بالشك في القرار الملكي؟
القرارات الملكية مقدسة، وجلالته لا يَأْتِيه الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ!
ألم تفهموا أيها الأوباش أنكم لاتساوون شيئا، نعم لاشيء!
سنغتصب أبنائكم ونسائكم وحتى أمهاتكم، واللي حل فمو يرعف!
أنتم بدونه لاشيء، واصلوا ترديد دعائكم له بالنصر كل جمعة، وإن لم يكن كافيا،99 مرة في اليوم، واختموها بعاش الملك!
من صوت على الدستور غيركم، من حارب 20 فبراير غيركم، من حرم الديموقراطية و حقوق الإنسان غيركم، من قال بدون الملك لانساوي شيئا غيركم، من يركع ويقبل اليد غيركم، من يشكك في مصداقية السياسة و الأحزاب غيركم، من يتشفى في قتل و تنكيل مثقيه ونخبه غيركم، من يركع للأجنبي ويفضله على ابن جلدته غيركم، من يسرق، يرشي و يرتشي غيركم، من يلعن الأمازيغي والعروبي و السوسي و الريفي والصحراوي والجبلي والشاوي غيركم ...

كفانا من الزعيق!
272 - sad الخميس 01 غشت 2013 - 12:34
لا للمتاجرة بكرامة ابنائنا لا للمساومة في اعراض الاطفال القاصرين بهده الخطوة اعطينا الضوء الاخضر للاجانب للعبث باطفالنا .