24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2612:3115:0517:2718:47

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات وتوقيف وزراء؟
  1. تعليـق مهام الوزير ... هلِ احتُرِم الدستور؟ (5.00)

  2. أخصائية مغربية تدعو إلى إحياء عادات غذائية أصيلة (5.00)

  3. الكتاني يراهن على الأبناك في تحول المغرب إلى بلد صناعي (5.00)

  4. إعلان زاكورة يوصي بالاعتراف بالفلاحة العائلية (5.00)

  5. دكالة تتصدر الجهات في "التهجين الصناعي" (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | كوبرلي: أتحمل واللاعبين مسؤولية النتيجة المخيّبة

كوبرلي: أتحمل واللاعبين مسؤولية النتيجة المخيّبة

كوبرلي: أتحمل واللاعبين مسؤولية النتيجة المخيّبة

حمّل المدرب المساعد للمنتخب المغربي دومينيك كوبرلي الطاقم التقني واللاعبين مسؤولية النتيجة المخيبة الآمال التي حصدها المنتخب المغربي مع منتخب إفريقيا الوسطى 0- 0 في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس السبت بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط .

وقال كوبرلي في تصريحات نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء : " أتحمل إلى جانب اللاعبين والطاقم التقني كامل المسؤولية في هذه النتيجة بصفتي مدربا مساعدا للمنتخب المغربي".

وأضاف كوبرلي قائلا :" أعتقد أن هناك مجهودات تبدل لإعادة الانسجام على مستوى الفريق الوطني . الأمور في طريقها إلى العودة إلى نصابها ، لكن النتيجة لا يمكن تحقيقها بين عشية وضحاها. نعمل على المدى البعيد ونحن في حاجة إلى الأجواء الملائمة في أوساط المنتخب الوطني لبلوغ النتائج المتوخاة".

وفي ختام تصريحه أكد كوبرلي أن مهمته الأساسية هي إعادة هيكلة المنتخب المغربي مشيرا إلى خيبة الأمل لعدم نجاح المنتخب في انتزاع ثلاث نقط الفوز مبديا إحساسه باستياء اللاعبين في نهاية اللقاء.

وكان المتتبعون لكرة القدم المغربية، التي توالت انتكاساتها خاصة بعد الإقصاء المزدوج من نهائيات كأسي العالم وإفريقيا للأمم 2010 ، ومعهم الجماهير المغربية يعقدون آمالا عريضة على الأطر الجديدة التي تم التعاقد معها للإشراف على المنتخب المغربي، وعناصره التي عبرت في أكثر من مناسبة عن عزمها محو آثار تلك الخيبات المتتالية، معاينة اللاعبين المغاربة وقد عادت إليهم الروح من جديد خاصة أمام منتخب إفريقيا الوسطى ، الذي لا يملك من الانجازات سوى هذا التعادل والذي يحتل المرتبة 202 وما قبل الأخيرة في تصنيف ( الفيفا).

ومع بداية اللقاء ، الذي قاده الحكم المالي كومان كوليبالي أمام جمهور تجاوز أل 20 ألف متفرج، حاولت العناصر الوطنية ، التي كان يسكنها هاجس التوقيع على مشوار موفق في إقصائيات الكأس القارية، فرض أسلوب لعبها وهو مانجحت فيه نسبيا خلال الدقائق العشر الأولى وكادت أن تتوجه بهدف السبق بعد محاولة لمروان الشماخ الذي حمل شارة العميد لأول مرة في مباراة رسمية .

لكن رد منتخب إفريقيا الوسطى على هذه المحاولة لم يتأخر كثيرا بعد أن بادرت عناصره إلى بناء عملية هجومية منسقة تمكنت من خلالها من بلوغ معترك الحارس نادر المياغري.

لكن سرعان ما وجد خط الهجوم المغربي صعوبة كبيرة في اختراق خطي وسط ودفاع منتخب إفريقيا الوسطى المتماسكين وذلك بالاعتماد على التمريرات الطويلة بعد ما فشل في بناء العمليات الهجومية من العمق الدفاعي .

وكان منتخب إفريقيا الوسطى يرد بين الفينة والأخرى على محاولات العناصر الوطنية المحتشمة والتي كانت أخطرها الضربة الرأسية لبرابح التي مرت جانبية عن مرمى الحارس كوفري بعد تلقيه تمريرة من كرة ثابتة ، بمرتدات هجومية أزعجت حارس عرين الأسود في مناسبتين .

وتوالت هجومات الفريق المغربي بقيادة مروان الشماخ الذي كان يناور من كل الجهات بالاعتماد على التسربات السريعة مؤازرا ببوصوفة أحد أنشط عناصر خط الهجوم المغربي ، لكنها كانت تصطدم باستماثة أشبال المدرب الفرنسي جول أكورسي الذين خاضوا مواجهتهم الأولى أمام المنتخب المغربي بدون مركب نقص وبكثير من الجرأة .

وكاد منتخب إفريقيا الوسطى أن يتوج محاولاته الجدية هاته ، التي خلقت بالفعل متاعب كبيرة للعناصر الوطنية، بهدف كان من شأنه أن يغير ملامح اللقاء بعد أن تلقى أحد المهاجمين كرة من ضربة خطأ انبرى لها برأسية مرت جانبية في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بالبياض.

وجاءت بداية الجولة الثانية نسخة طبق الأصل لسابقتها مع فارق بسيط تمثل في المحاولات الضائعة من الطرفين نتيجة الاندفاع الكلي للاعبين والتمريرات الخاطئة خاصة من الجانب المغربي الذي وضعه دفاع منتخب إفريقيا الوسطى في موقف حرج لاسيما بوجود مهاجمين من طينة الشماخ وبوصوفة والحمداوي الذين يبلون البلاء الحسن في البطولات الأوربية لكنهم عجزوا عن هز شباك فريق متواضع جدا .

وأمام عقم خط الهجوم المغربي، الذي عجز عن إقلاق راحة حارس مرمى منتخب إفريقيا الوسطى، اضطر المدرب المساعد لأسود الأطلس كوبرلي، إلى إدخال تعديلات على تشكيلته بتعزيز خط الهجوم بكل من يوسف العرابي ، الوافد الجديد، ويوسف حجي "المنقذ" أملا في جعله أكثر فعالية ونجاعة .

ونجحت هذه التغييرات فعلا في إعادة الروح نسبيا إلى خط الهجوم المغربي الذي بات الأقرب إلى توقيع هدف السبق والامتياز الذي تأخر كثيرا عما كان متوقعا بالنظر إلى تفاؤل ورغبة اللاعبين الأكيدة في تدشين مسارهم بفوز معنوي كما أجمعوا في تصريحاتهم قبل اللقاء .

بيد أن منتخب إفريقيا الوسطى ، الذي رصع سجله الخالي من أي إنجاز يذكر بتعادل بطعم الفوز أمام منتخب يعد إلى وقت قريب من بين أقوى المنتخبات قاريا، كان أكثر أصرارا على الخروج من اللقاء بنتيجة تشحذ عزيمة عناصره لتحقيق الأفضل خلال ما تبقى من الإقصائيات.

والأكيد أن تفكك صفوف المنتخب المغربي، الذي خيب آمال جماهيره التي كانت تمني النفس بأن تشكل مباراة اليوم قطعية مع الماضي القريب وفتح صفحة جديدة ، وانعدام الانسجام بين خطوطه ساهم بشكل كبير في نتيجة التعادل السلبي الذي لن يخدم البتة مصالح الفريق المغربي.

في مايلي تصريحات عقبت المباراة :

هشام المحدوفي (لاعب المنتخب المغربي) :" منتخب إفريقيا الوسطى ركن إلى الدفاع مما صعب علينا المأمورية ولم نستطع إختراقه ، حاولنا المرور عبر الأجنحة ولكن بدون جدوى . ما زال أمامنا عمل كبير ، وسنعمل في المستقبل على تفادي الأخطاء، المباراة المقبلة ستكون أصعب ، جل المنتخبات أصبحت متساوية ولم يعد هناك فريق قوي وآخر ضعيف" .

منير الحمداوي (لاعب المنتخب المغربي) : " المباراة لم تكن سهلة بالشكل الذي كان يتصوره البعض باعتبار أن منتخب إفريقيا الوسطى يحتل مركزا متأخرا في سبورة ترتيب "الفيفا". حاولنا في البداية الضغط على منتخب إفريقيا الوسطى لتسجيل هدف السبق ولكن الخطة التي نهجها الخصم حالت دون تحقيق المبتغى".

" دخلنا المباراة من أجل تحقيق ثلاث نقط الفوز لكننا لم ننجح في ذلك . ما زال أمامنا الوقت لتدارك الموقف وسنظهر بوجه مغاير وبمستوى جيد في باقي اللقاءات" .

الفرنسي جول أكورسي (مدرب منتخب إفريقيا الوسطى) : " أنا جد مرتاح خاصة للنتيجة التي انتهت بها المباراة لكن ليس للطريقة التي خصناها بها . لقد عانينا الكثير وهو ما يجعل الشكوك تحوم حول قدرتنا على التأهل فبمثل هذا اللعب لا يمكننا أن ننتظر بلوغ نهائيات غينيا الاستوائية والغابون.

في البداية كنت أعتقد أن المجموعة لن تكون متماسكة وستفقد توازنها ، لكن بعد هذه النتيجة التي حققناها بالرباط (0- 0) وتعادل المنتخبين الجزائري والتانزاني (1- 1) يبقى كل شىء ممكن . يجب علينا تحسين ادائنا بالإمكانيات التي نتوفر عليها. تفكيرنا سينصب من الآن على مباراتنا ضد المنتخب الجزائري التي سنستعد لها جيدا.

سليفا كيتا ( وسط ميدان منتخب إفريقيا الوسطى): " المباراة كانت مفيدة لنا حيث أن الخصم الذي واجهناه اليوم كان في المستوى وهو ما خلق لنا عدة متاعب خاصة في الجولة الأولى التي حاولنا فيها امتصاص حماس لاعبي الخصم والحد من خطورة خط هجومه وهو ما نجحنا فيه إلى أبعد الحدود . أنا جد مرتاح للنتيجة ومردودية المجموعة التي أبانت عن علو كعبها . لقد فتحت هذه النتيجة آفاق جديدة أمامنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (114)

1 - abdelmalik lazrak الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:01
Moi je ne comprends pas la démarche de la fédération de foot: Immaginnez vous si on perd le prochain match??? sa sere a quoi d'attendre encore Monsieur GUERISSE??
2 - boston55 abdallah bour-hith es الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:03
السلام عليكم . والله لو لعب فريق محلي ضد منتخب افريقيا الوسطى لفاز بسهولة . كيف تعقد مع مدرب مازال في عقدة مع الفريق السعودي بملايين الدولارات.فهذه جماقة وتبدير, كفى من الضحك على الشعب المغربي .
3 - SAAD الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:05
Bonsoir, franchement on dirait une équipe marocaine d amateurs, jouant un matche d entrainement. quelle deception qu on a pas du tt remarqué sur les visages des fassis (belkhayyat et fassi). courage cher public. a mon avis ts les matchs doivent etre joués a hui clo.
et bonne deception pardon bonne reception
4 - ش.م الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:07
لقد لعبت الكرة منذ صغري لكني أتأسف على الكرة المغربية انا أتجاوز 57 سنة من عمري وأستطيع أن ألعب أحسن من اللا عبين اللذين شاهدتهم
5 - سعيد المغربى الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:09
انا دئماافتخر ببلدى وسبقى دائما افتخرب و احب يا بلدى المغرب و حط موفق ونتمنى ان تتاهلى لكاس افرقيا 2012.
6 - khalid الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:11
je dirait a fassi fihri que les gens de mekness n'ont pas d'eau potable a boire alors il leurs a promis de resoudre le probleme definitivement en 2020 ..pour l'equipe nationale il aurait du nous promettre de se qualifier a la coupe d'afrik en 2030...allhomma arhamna min 3ibadika addalimin 9asshim lekmamer
7 - عبد الله الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:13
الملاحظ أن جميع الدول العربية قد تعادلت مع فرق ضعيفة و على ميدانها باستثناء ليبيا التي لعبت خارج الديار ، فرمضان هو شهر العبادة لا شهر اللهو و خصوصا و نحن في العشر الاواخر من هذا الشهر الفاضل .
8 - الغيور المغربي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:15
لا أفهم مدى إسرار بعض الأطر في الجامعة في التدخل لإختيار الاعبين, ثانيا غباء المؤطرين يتجلى في كونهم غير قادرين على إنتقاء المدرب الأفضل للمنتخب الذي يمثلنا في المحافل الدولية, ياترى كم دفع غريتس لمرتشين الجامعة لكي يمتص دماء المغاربة ,مع العلم أنه لن يدرب المنتخب إلا بعد مرور مبارتين التي من خلالهما يمكن إقصاء المنتخب بصفة نهاءية, مع العلم أن غريتس قرر مغادرة الشرق لأن زوجته المصون لم تقوى على القوانين المفروضة على النساء في الشرق,لذلك قرر تدريب المغرب لأنه يدفع بالأورو ويؤمن المسكن و السيارة.
9 - بوشعكوكة الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:17
أشكرك أخي العزيز على تعليقك الجميل ،أنا شخصيا سأكون المناصر الأول للمنتخب الجزائري في حالة تأهله ،شأني شأن أغلب المغاربة ،نحن نحبكم في الله ،وعاش المغرب من طنجة إلى الكويرة
10 - salim الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:19
mounir hamdaoui il joue avec suarez qui lui donne des caviares,chamakh joue avec archavine la même chose,il faut relativiser avec nos professionnels et garder les pieds sur terre ,regarder l'équipe d'Allemagne et d'Égypte pratiquement tous les joueurs évolue dans le championas locale ,il faut une base pour tous ,nous en a pas cette base .
11 - مغربي متعصب الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:21
السلام عليكم الإخفاقات السابقةقاموبتحميل المسلؤليةإلى المدرب وغيروه تم قامو بتغيره مرتاأخرى ولم تتكلم الجامعة عن الروح الوطنية للاعبين اللدين لايعرفون قرائة النشيد الوطني
12 - MAZZI الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:23
عندما تتواطؤ السلطة في إهضار المال العام و لا تجد من يحاسبها ...يكون هذا مصير منتخبنا ....250 مليون على تعادل على هاذ لحساب خصنا 500 مليون الى بغينا نربجو ماتش فبلادنا ،
13 - observateur الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:25
عندك الحق كيف لنا ان نشرب ماء ONEP و هذا المسير العبيط على رأس هذا المكتب عليها جل مياه ONEP خانزة و فيها جافيل حيث السيد ما داري بشاي شي نهار يدوزلكم الماء دالبحر حيث ما بغيتوش تزموا وتخليوه يقصر مع راصو في الجامعة ديالو
14 - سعيد أبوشداق الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:27
وزير الشبيبة وللرياضة وعصابته هم المسؤولون بالدرجة الأولى في هذا الخلل الحاصل في كثير من المجالات الرياضية في المغرب وبالأخصّ كرة القدم. في وقت كان يجب عليهم تعيين مدرّب بسرعة ولو مؤقتّ لجمع بعض الشتات وتدريب اللاعبين لخلق الانسجام وإعادة بناء نفسيتهم، كان الوزير وعصابته يتلاعبون بأعصاب المواطن الغيور علي بلده. هؤلاء ما هم إلّا خونة لثقة الشعب والملك. لا علاقة لهم ولا علم لهم بكيفية التسيير الرياضي ومع هذا يحشرون أنفسهم في كلّ مكان. لقد فاحت روائحهم فسادا وبلادة أينما حلّوا.
أرجو إعادة هيكلة المسرح الرياضي بالمغرب بفائق السرعة وبدون تردّد. فهناك الكثير من المغاربة المختصّين الدارسين لهذا المجال لو تاحت لهم الفرصة لصنعوا المستحيل بعون الله وحبّهم للوطن. إنّي أتعجبّ لهذا الوزير يقتل ويمشي في جنازة مقتوله دون خجل...
15 - Marocain الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:29
عجـوز تمنـت أن تكـون فتيَّـة
وقد يبس الجنبان واحدودب الظهر
تروح إلى العطار تبغـي شبابهـا
" وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر"
16 - أحمد أبوالخير الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:31
أريد أن أطرح على القراء سؤالين:
1- ألم نسأم من اجترار نفس الأسطوانة في كل مرة؟
2- ألم نستخلص العبر؟
السؤال الأول لأنه يجب أن لا ننتظر غير هاته النتائج لأنها ببساطة تعكس المستوى الحقيقي الذي تدحرجت إليه الكرة المغربية لمجموعة من الأسباب لاتخفى عن أي مغربي
أما بالنسبة للسؤال الثاني ففي اعتقادي أن العبرة التي يجب على المغاربة استخلاصها هي أن هذا المنتخب لا يمثلهم كشعب بل يمثل حفنة من الأوليغارشية الفاسدة التي تمعن في إذلال الشعب وإذاقته الهزيمة تلو الأخرى وصم أذانهم عن مطالبه، فحتى ولو كان الشعب مخطأ في مطالبته الصريحة والعارمة بعودة الإطار المغربي الكبير(رغم أنوفهم)بادو الزاكي لأرجعوه، ولكن نظرا لكونهم يريدون أن يفهمونا أن لا صوت يعلو على صوتهم حتى صوت الشعب، فإنني أدعو جميع المغاربة لإطلاق حملة مقاطعة (منتخب الأوليغارشية).
17 - Marocain الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:33

CAN2012
Où est l'entraîneur?
أوضح مدير عام إدارة كرة القدم الأستاذ سامي الجابر أن مدرب الفريق البلجيكي ايريك جيريتس سيغادر فجر اليوم السبت إلى بلاده وذلك لحضور زفاف ابنه اخته غداً السبت، على تكون عودته واشرافه على الفريق يوم الاثنين المقبل .
18 - عبد العزيز الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:35
لماذا لم يكن هناك منتخب محلي أين يكمن المشكل في عدم تشكيل منتخب من االلعبين الممارسين في الدوري المغربي
19 - nadori الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:37
هذه النتيجة في كرة القدم أعتبرها جيدة لأ نها ضاهرة للعيان ويعرفها الجميع. والسؤال العريض ماهي النتائج في كل الميادين ؟
20 - said_espana الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:39
حينما تنعدم الوطنية وتندثر المسؤولية.....وحين يموت الضمير يحيى التلاعب ويستميت الخذلان والشماتة بشعب يقول بلسان حاله .لله در من اسكن قطيع المغرب غياهيب الذل والهوان.......فشتان ثم شتان بين ابن المغربية ''الزاكي '' وكوادر الكفر ولالحاد...............؟
21 - غيور على المنتخب الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:41
اقولها و اكررها لو كانت داك المحاولتان الي جاو ديال افريقا الوسطى تسجلو غدي يكون الخطأ كيتحمل فيه المسؤلية الدفاع مشي الحارس و لكن المشكلة هو الحارس ديالنا هو اضعف حارس منتخب شفتو ويلا كان غدي يكون شي اقصاء لا قدر الله غدي يكون من المياغري لان المقابلات المجايين غادي تكون اجواء اخرى و المرجو تغيير الحارس في اقرب وقت ممكن و عاش الملك محمد السادس
22 - hassan الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:43
من يفهم يحل هاد المشكلة للمغرب انا اعترف باني احمق اين الناس الدي يتمتعو بخير المغرب هل تريدو ان تكونو احسن من مكة المكرمة رب ضالم لا يريد احد ان يكون احسن منهو
23 - abdelhamid الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:45
1_ أولا أريد أن أصحح كلام هذا المساعد المسكين فقد قال أنه واللاعبين ينحملون مشئولية الإخفاق، لكن من يتحمل المسئولية هو علي الفاسي رئيس الجامعة الذي لا يفهم شيئا في الكرة وجعل البلاد بلا منتخب طيلة 9 أشهر فغاب الانسجام وراح يبحث عن مدرب مغمور لالملايين، ودون أن يلتزم بالعمل قبل التصفيات، فغابت التشكيلة والمباريات الودية، ووجدنا نفسنا نجرب اللاعبين في المباريات الرسمية في وقت لا يرحم.إنه المسئول الأول والأخير.
2_ أقول شخصيا بأن التراجع على مستوى العمل السياسي النظيف بالبلاد هو ما أنتج هذا الوضع على جميع القطاعات دون استثناء، وما الرياضة إلا تلك المرآة التي تعكس الوضع دون أن يحتاج المسئولون للكذب علينا بالأرقام المغلوطة وغير الصادقة، وبالمناسبة أقول للمغاربة بأن ينصرفوا للاهتمام بالسياسة لتصحيح مسارها وتتبع الشأن الوطني بكل اهتمام وحزم، وانتقاد ما يجب انتقاده بنفس الروح التي ينتقدون بها الكرة، فياليتنا توظف الجرأة نفسها لمناقشة همومنا الحقيقية، لكنا أصلحنا بلادنا منذ زمن.
24 - صعصع بن قمقم الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:47
الحل ......للأسف هو العودة إلى لبي،حابا ، تنوربيا و قشقش !!!
25 - خواطر5 الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:49
لم نستطع الانفراد بالصدارة بعد تعادل المنتخب الجزائري بميدانه أمام تنزانيا عندما تعادلنا بدورنا وفي ميداننا مع منتخب افريقيا الوسطى. رسالة إلى بلخياط والفهري الذين جعلونا نلعب مباريات رسمية بمساعد مدرب.
أقولها دائما ليس بالضرورة أن تنتدب مدربا ثمينا ولاعبين كبار ستتأهل إلى المنديال أو أي إقصائيات لأن غيرك يفعل مثلك. يكون الفرق فقط في الأجواء المحيطة بالمنتخب والاستراتيجية المسطرة ومفهوم اللعب للمنتخب عند لاعبي الفرق.لذلك كان على المكلفين بجلب المدرب أن ينصتوا لصوت الجمهور المغربي وياتوه بمدرب قريب من تطلعاته على الأقل لن يحاسبوا كما سيقع لا قدر الله إن لم نتأهل إلى غينيا الاستوائية
التخبط الذي يعيشه القائمون على شؤون كرتنا والحسابات الضيقة والفضفاضة و السبب في السبات العميق لمنتخبنا و أنديتنا.
26 - مناضل الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:51
أعشق كرة القدم وأحب وF C BARCELONA وأتمنى لو تقحم لاعبا مغربيا في صفوفها حتى أجد فيه هويتي.أو من الأحسن من دونه خوفا من انتكاسة فريقي المفضل.تحيى البارصا كرويا ويحيى المغرب ملكا وشعبا الا المسؤولين الفاسدين.
27 - مواطن غيور الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:53
لابد من صاحب الجلالة ان يتدخل لكي ينضف تبعية ادريس البصري لتنضيف البيت المغربي انا غيور على بلدي ايعقل ان منتخبا بحجم المغرب ان يتعادل في عقر داره و مع من منتخب 202 حسب الفيفا انهم يضحكون على اكثر من 40 مليون نسمة هذا عار كبير المشكلة ليست في الاعبين ان هؤلاء اللاعبين هم من اجود اللاعبين في فرقهم لماذا يلعبون جيدا في فرقهم لان لاعبين الوسط يوصلون لهم كرات فوق طبق من ذهب ثم يركلها ويسجلها ما اسهل ذلك لذالك فهم يلعبون جيدا في فرقهم دون اي مركب نقص لا اريد ان اعاتب اللاعبين نهاءيا وانما المشكلة بسيطة جدا وحلها ابسط من بسيط لماذا يعقدون الامور لقد وصل الزاكي بنفس اللاعبين الى نهاية كاس افريقيا في تونس لذالك المشكلة هي في عقلانية المدرب وبالطبع بمساعدة عقلانية اللاعبين لابد اولا توعيتهم وفهمهم بانهم يلعبون في المغرب ليس من اجل المال وانما تشريف بلادهم وهذا لا يمكن ان يكون حتى يحبون بلدهم بقلوبهم يعني الروح القتالية لما كان المنتخب في احسن ايامه مثلا منتخب 1986 كان كل لاعبين الوسط من فريق الجيش الملكي وهذا يعني انسجام تام بينهم والاخرين جلهم كانوا من الوداد والرجاء وفرق اخرى وهذا يعني انسجام تام فقط يتدخل المدرب من اجل الخطة ليس الا انا لا افهم لماذا لا يفكرون بهذه الطريقة هذا حل سهل هذا افضل وااكد لكم باننا سنحصد نتائج قيمة وهذا خير مثل على ذلك لماذا فازت اسبانيا بكاس العالم ليس بالصدفة كما يعتقد البعض ان السماء لا تمطر ذهبا و لا فضة وانما المدرب الاسباني بفكرة سهلة استطاع الفوزا الا وهي انه اتى بوسط ميدان من فريق واحد هو برشلونة هذا يعني التفاهم التمام بين لاعبين الوسط ويمررون كرات سهلة لمهاجمين من اجل تسجيل اهداف بهذه الطريقة يخلقون محاولات كثيرة للتهديف ليس كما المنتخب المغربي مثل لقاء الامس لم يعرف في 90 د محاولتين او ثلاثة ليست بالشكل الخطير من اجل التهديف لذاك اخواني اطلب من كل قلبي ان يتدخل ملكنا لتنضيف هذا البيت المهم جدا شانه شان كما فعل في الحسيمة وهذا يشكر عليه جزيل الشكر
28 - مصطفى الصحراوي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:55
السلام عليكم
بالله عليكم لاتعاتبوا السيد وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط لانه لادخل له في تعين المدرب ومن جهة اخرى ارى انه لديه حسن نية في كل شيء وانا شخصيا افضله بكتير على رئس الجامعة ولهدا انا ارى انه مناسب لهداالمنصب وسيعجبكم انشاء الله كما اتمنى له وللرياضة المغربية التوفيق والنجاح
29 - رشيد من بلجيكا الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:57
لقد بات المنتخب الوطني لقمة سهلة الهظم حيت لم يستطيع ان ينتصر على اخير ترتيب في الفيفا٠لكن كيف لي فريق ان ينتصر دون مدرب و دون مسؤلين ٠فالمدرب مزال في السعودية
30 - EX Joueur de l'equipe national الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 00:59
I can only say the moroccan federation has lot of problem, first of all, they don't respect the players and their contract and the best coach my opinion was Si Badou Zaki. They couldn't tell him how he has to play. Well i think the Coach who has personality wouldn't accept to work with these people only "nhar lawal ymout lmoch"
31 - Marocain الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:01
Supposons que pendant les Éliminatoires de la Coupe du monde 2014 Le Maroc affrontera Ghana , même si on change l'équipe nationale on ne peut pas arriver a leur niveau Sauf si Mr eric guerits peut nous surprendre en nous offrira la qualification !!!
l'équipe probable :
Zaari
Basser // Benatia// Kantari-// El Kaoutari//
Taarabt //-Carcela - Boussoufa
El Arabi // Chamakh // Ait Fana
32 - khalid الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:03
la déception... rien que ça!
alors pourquoi un étranger qui orchestre??
il faut commencer par le commencement, en suite, continuer...
si l'objectif du coach et de reconstruire la sélection nationale du football, il n y a pas lieu d'attendre des résultats positifs.
tous ceux qui passent pas là, ne font que détruire pour reconstruire et puis partir..
un cercle vicieux qui englouti notre sport national du haut en bas.
ça continuera ainsi et sans fin... jusqu'au jour ou la 7ougra disparaisse du champ de sport au Maroc, pour voir la responsabilité entre des mains compétentes nationales/  
33 - Abdo الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:05
لمذا لا يغضب الملك على الفاسي و يطرده ؟؟؟؟؟؟؟؟
34 - noureddine Boutahar الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:07
This Fassi (Abbas Al fassi) government is good at nothing at all, so how can Ali al fassi's Football be good. This Fassi government shoud take their luggage and leave; otherwise, the whole of Morocco will crumble down. They won't be happy untill they destroy the whole country.
35 - مول الجار الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:09
اشكر صاحب التعليق رقم 50 وش غير اجي وادير منتخب اغلب الفرق القوية الى لعبت اما تعادلات واما غلبات بشي نتيجة ضعيفة حني العرب مازال معدناش حب الوطن وحب الفريق الوطني كنمو على البرصا والريال اكتر مكنبغيو البلاد والسبنيول ديرين في خوتنا حالة كون كنا كنشجعو الفرق الوطنية الربع من داكشى الي كديروه الريال والبرصا ورحنى احسن منتخب والكلام عام على جميع المنتخبات خاصة المغرب والجزائر
36 - ahmed الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:11
الحل الوحيد لانقاذ الكرة المغربية :الزاكي
37 - مغربي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:13
أحسن للمغرب يفكر في احتراف في السباخة الرملية حست ليه من شي كرة ...الكرة عندها ناسها و حنا مش منهم .
38 - ديما الزاكي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:17
الم تلاحظو غياب ابرز الاعبين بنجلون العلودي ابو شروان مروان زمامة تاعرابت والزايري جواد ;
39 - BELHAJ الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:19


Je suis pour le boycot total des marches de cette equipe. Comme ca , les responsables comprendraient mieux notre amertume et notre desarroi. Les 250 millions par mois que touche le selectionneur fantoche pourraient tres bien servir à nos clubs .imaginez des clubs forts dans notre championnat, notre football serait mille fois meilleur et on aurait plus besoin de faire appel aux soi disant Pros. Je repete encore une fois qu’il vaut mieux s’occuper de notre championnat que de l’équipe nationale . alors chacun de nous doit supporter son club favori , WAC, RAJA, FAR, KAC, CHABAB , DHJ ,KACM etc…….et laisser tomber cette pseudo equipe nationale qui ne nous represente meme pas. Avez-vous remarqué que seul un joueur parmi toute l’equipe sait chanter notre hymne national. c’est ca la patriotisme ? alors on va tous boycoter cette equipe quand elle joue , et remplir les stades quand nos clubs du pays jouent les weekends. Ca sera une bonne lecon pour les responsables de cette equipe.
40 - محمد لهبيل الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:21
أرجو من سيد الرئيس الجامعة أن يستقيل من منصبه ؟
كما أناشد جميع الغيورين علي مملكتنا الحبيبة إلي مناشدة الأطر الصالحة الرجوع إلي موقعها المناسب، 250مليون أللهم إناهدا منكر .
أتمني أن نفوز بكأس العالم مع هدا المدرب .؟طبعا في الحلم ها ها ها
41 - faissal الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:23
سلام
لفهري خاصو يقدم لإستقالة ديالو.....علاش لملك مايجري عليه....راه عندو سلطة
ارجوا النشر
42 - ilyass . k الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:25
شكرا جزيلا للاخ {مناصر جزائري "soulagé "}(على الموضوع رقم 3)كلام دا طابع واقعي جزاك الله خبرا.
انا ما اريد اضافته و مع كامل احترامي لاراء الزوار الكرام هو ان المسؤلون بفعلون فقط ما يخدم مصالحهم اقولها واتحمل مسؤليتها. بطبيعة الحال لن يجمع شمل المنتخب فقط بالقول الامر واضح وضوح الشمس كيف للاعبين يلعبون في الدوريات الاوروبية يغيبون عن بعضهم البعض مدة تدوم 2او 4 سنوات تريدهم الجامعة بين عشية وضحاها ان ينسجموا في طريقة لعبهم هدا لا يمكن.لابد من الاحترافية.اي تكوين الفريق من الاندية الوطنية كالوداد/الرجاء/الجيش الملكي... لدينا مواهب لاكن لايبالي بها القاسي
اضافة الفكرة التي تتمسك بها الجامعة الا وهي لابد ان يكون الناخب اجنبي / فكونو على بقين مادمت يا (القاسي) تهتم بالاجانب المنتخب لن بتقدم خطوة واحدة للامام.
43 - marocain pur الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:27
desole pour cette equipe qui n'a rien d'equipe ni joueurs ni entraineur ni meme pas dirigeants
.que dieu l'ai en sa mesiricorde .mesieurs les dirigeants svp prenez l'afrique centrale comme exemple et merci!!!
44 - mohamed الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:29
من ياترى اختار المدرب
-أ رئيس الجامعة
-ب رئيس اثيوبيا
-ج الفهدالوردي
ابعث الجواب صحيح ال قناة الرياضية اش د -أشداني- لول
والفاهم يفهم
45 - حزب الإستغلال الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:31
ونحن نتحمل النتائج المالية من رواتب و حوافز وتنقلاث. أتمنى مسيرة مثعثرة و في أقرب الآجال للفرق الوطنية لأن التنمية تبدأ بالعلم وليس بالرياضة و الشطيح و ما يليهما من أحزاب ضالة كالضحالة و المقامرة و حزب الإستغلال. اللهم إنتقم منهم شر إنتقام
46 - said_espana الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:33
حينما تنعدم الوطنية وتندثر المسؤولية.....وحين يموت الضمير يحيى التلاعب ويستميت الخذلان والشماتة بشعب يقول بلسان حاله .لله در من اسكن قطيع المغرب غياهيب الذل والهوان.......فشتان ثم شتان بين ابن المغربية ''الزاكي '' وكوادر الكفر ولالحاد...............؟
47 - سي محمد الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:35
إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فإنتظر الساعة . الرياضة في المغرب ماتت و إنا لله و إنا إليه راجعون .
48 - Etudiant الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:37
سلام الله عليكم يإخوتي
أنا أساند صاحب المقال 104 أقسم بالله لن أتفرج مقابلة للمنتخب تحث قيادة أي مدرب أجنبي و في وجود الفاسي كرئيسا للجامعة, فكل من تفرج مقابلة من المقابلات للمنتخب المغربي فيعد خائنا, خان إخوانه الغيورين عن وطنهم.
نتمنى من ملكنا الحبيب أ ن يعطي أوامره لإيقاف هذه المهزلة. لأن المسؤولين و كما أسلفت في تعليقات سابقة أنهم كامونين وليس ببشر و بمعنى آخر و بالدرجة المغربية( بزاف عليكوم تكونو بشار) لأنكم (بلا نفس)
رئيس جامعة يكرهه الصغير قبل الكبير كما لو أننا نكره صهيوني إسرائيلي. كفانا ذلة ذللتمونا في وطننا وها نحن الآن تذللونا مرة أخرى أمام الأوروبين. حان الوقت يا إخوة أن نقول لا ثم لا ثم ألف لا لكل مسؤول يخون وطنه فلنقاطعهم جميعا ولنتشبت أكثر و أكثر بملكنا العظيم حفظه الله
ولتدهب الجامعة إلى الجحيم.
الله الوطن الملك
49 - Abdelaziz الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:39
le monde ne sera pas détruit par ceux qui font le mal
mais par ceux qui les regardent sans rien faire Albert Einstein
ila fhamtou chi 9al.... ha wajhi hawajhkom ; dsl ramdan hada
50 - رضوان الطنجاوي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:41
السلام
و عدنا بمدرب عالمي بالفعل اتى و لكن فيم هو عالمي
عالمي في اخد راتبين في تدريب فريقين في نفس الوقت واحد في المشرق و الاخر في المغرب
نعم عالمي و سيغير واقع الكرة في المغرب
نحن لانريد ان يتاهل المنتخب الى اي بطولة و يقصى من الدور الاول
لدا نريد برنامج عمل مع مدرب له خبرة و سلطة فس اختيار الاعبين دون تدخل احد
مدرب يبني فريقا قويا شابا يستطيع ان ينافس اقوى الفرق العالمية
بعد دلك يهتم بانشاء خزان للمنتخب عن طريق تاطير الفئات الصغرى ليكون الخلف و كي لايتكرر نسف الواقع المعاش حاليا
انا اطالب باستقالة الجامعة و تشكيل اخرى بطريقة شرعية بعد ان يكون هناك اجتماع للمختصين بالشان الكروي و يتم رسم المسار و الهدف المرجو من ثم انتقاء الاطر الكفؤة للتطبيق
و السلام
51 - خليل بورزان الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:45
بسم الله الرحمن الرحيم
بكل صراحة سئمنا سماع هده الاسطوانة المشروخة من قبل الصحافة الرياضيةالتي لا تقوم الا بالتطبيل و التهليل مقابل الاضرفة المالية التي ياخدها الصحفيون من رؤساء الجامعات و الاندية الوطنية اي باعت الماتش
الخلاصة يجب تغيير الجامعة من اعلى هرم فيها ابانوا عن فشل كبييييير و يصرون في البقاء في مناصبهم و نريد مدربا و طنيا حتى و لو لم نصل الى نهائيات حتى عام 2050 خير من ان نعيش فصول المهزلة بكل اعصابنا
52 - zavzra الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:47
لا.لا.لا...الهزيمة كتحملها أنت، والمدرب لي موضر، ورئيس الكرة والما والضو، ووزير السيبة والرياضة
53 - ahmad الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:49
لما لا ننسحب مثل مريطانياهذا سيكون افضل للمغاربة جميعا.المسؤولية ملقاة كلها على الصحلفة الدين لا يقومون بعملهم.لما لا يتكلموا ويفضحوا هؤلاء المسؤولين الجامعيين الدين ليست لديهم اي غيرة على الوطن الحبيب اللهم هدا منكر حسبن اله ونعم الوكيل في منتخبنا
54 - Pedro Meknassi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:51
فيما يخص منتخبنا الكروي ولكن لنكن منطقيين فلا امل يلوح في اللافق فبمجموعة يغيب عنها الانسجام والوطنية و بظهير جد محدود كالمهدوفي لا يجب الاستغراب لا من النتيجة ولا من الاداء ككل فاللهم اني قد بلغت فاشهد !!! وارجو من هسبريس النشر لكي لا تشارك في المهزلة و السلام عليكم!!!
55 - alinacer الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:53
Salam.
Apres le desastre de samedi vivement un zilzal comme celui de Al Hoceima.
des comptes doivent etre rendus par "les responsables" de notre football.
L'Intervention de LA HAUTE AUTORITE en la Personne de Notre Auguste Souverain est plusque necessaire pour donner espoir à la jeunesse de ce Pays.
Tous les moyens ont été mis à la disposition du staff technique, aucune excuse pour le fiasco. des comptes doivent etre rendus au peuple marocain..
56 - tarikchifa الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:55
أرجو من هيسبريس أن تتوقف عن نشر أخبار هذا المنتخب العفن ومسؤوله العفنون ، اللي مازال كيتفرج ولا متبع مافيه نفس ......حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء المسؤولين
57 - zakaria الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:57
Pim Verbeek a fait une liste de 120 Futur joueurs professionels olympique
Le même sort devrait prendre Eric Gerets c'est d'emmener des nouveaux professionnels comme : Kaboul, Aissat,i Ait fana, Mehdi carcela , Kantari et El Kaoutari ...etc
58 - hicham الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 01:59
J'ai la rage et j'en ai mare ,qui est ce koperlli qui prend la responsabilite de la defaite t'es rien en plus sois disant tu prend la responsabilite soit professionnel et depose ta demission tu n'ai q'un bon a rien qui ne fout rien et qui vient chommer ici au maroc
59 - وك أعبيبيسس الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:01
250 مليون وك وك وك وهههههههههههههههههههه
60 - rach الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:03
ارجو من الملك محمد السادس جازاه الله خيرا ان يتدخل لاانقاد هد البلد انه المغرب وما ادراك مالمغرب . البلد الكبير .كيف يدربه بلجيكي سراق معروف بالسرق في بلجيكا البلد السغير.اين لزاكي اين فخر الدين اين المغاربة الشعب يريد بدووالفسي الفهري يريد بلجيكي عديم الخبر..هرام بلد مثل المغرب .يدحك عليh
61 - ماريو الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:05
أين الوزير المريكاني الذي عودنا على تخريجاته الهستيرية والذي سبق وأن وعد بقريق قوي سيفرح المغاربة وأنه سيحاسب جميع الجامعات والتي سبق وأن وقع معها وسلمها عدة ملايين من جيوب دافعي الضرائب أولا بين قوته غير على الأعمال الاجتماعية لوزارته اذا كان قويا فليستعمل الفصل 22ويطيح بالفاسي الفهري أولا كعكة غيريتس مقسومةلأننا لم نسمع عبر التاريخ مدرب يدرب فريقه بالتلكومند ولم يسبق له أن راه أو جالسه ولو مرة واحدة الحاصول الله ياخذ فيكم الحق الشفارة
62 - wald swira الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:07
اللهم هذا منكر
هناك صمت كبيييييييييييير أين هو المدرب !
التعاقد مع مدرب يسير فريق اخر
لاحول ولا قوة الا بالله
63 - حنظلة المغربي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:09
كنت اتوقع هذه النتيجة لذا لم اثعب نفسي بتتبع هذه المقابلة المهزلة و السبب واضح ويتمثل في معاكسة جامعتنا لاختيارات الجماهير و حرصها على فرض اختياراتها ،فقد سبق لابن اسليمان ان تنطع وفرض رايه بالتعاقد مع هنري ميشيل و كانت النتيجة قاسية جدا مست سمعة المغرب و عوض ان يستمع علي الفهري لنبظ الجماهير المغربية و التعاقد مع الزاكي ،ابى الا ان ينهج نفس طريق العناد الذي سلكه سلفه و تعاقد مع مدرب يسير الفريق المغربي بالريموت كنترول مقابل 250 مليون اللهم ان هذا منكر,
كلمة اخيرة اود ان اوجها الى علي الفاسي الفهري "اذا تاهل المغرب الى كاس افريقيا او كاس العالم عكر لي باللون الذي يعجبك
64 - mahdi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:11
équipe nationnale =0 ENTRAINEUR=0 president de la federation=0 ministre du sport=0 CONCLUSION IL FAUT construire une equipe de hand ou de basket et oublions le foot parceque c'est fini le football est mort au maroc bay bay.
65 - سياسي محترم جدا.. الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:13
والله لطفرناه...تصورو معايا ٩ اشهر قبل جبنا الزاكي راه لعبنا على الاقل ٣ دلمقابلات ودية وصلحنا أغلاط كتيرة وعندنا مدر أو منتخب؟؟؟؟؟؟؟
دابا معندنا
66 - ferdinand الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:15
ماذا ينتظر المسؤولون لتغيير المدرب؟ما زلنا في اول الطريق ويمكن تدارك الامر اذا ما تم التسريع بتعيين اطار وطني كفئء و ما اكثرهم والحمدلله.واذا تم التماطل فسيفوت الاوان.الشعب كله يريد مدربا وطنيا لكن المسؤولون يسيرون عكس ما يتمناه..يقول المثل العربي ما حك جلدك مثل ظفرك,اي ان الغربي هو القادروحده على تسيير اللاعبين محترفين واجانب وزرع الالفة والتناغم بينهم كما فعل الزاكي,جميع اللاعبيين موهوبون انهم بحاجة فقط الى زعيم فريق يجمعهم وياطرهم.اللهم اهدهم لما فيه خير فريقنا,واشفهم من عقدة النقص وتقدير الفرنسيين والاخرين حتى لو كانوا اقل كفاءة من المغربي.
67 - Khaled الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:19
Merci khoya,
Normalement il y a pas une difference entre le maroc et l'algerie, l'equipe qui merite de passer c'est bien pour le maghreb, sauf qu'avec ces resultats, j'ai l'impression que c'est la Tanzanie qui va passer.
Pour Notre Equipe Nationale. Il n y a pas d'identité, les joueurs sont perdu dans le terrain, c'est normale quand on change tout le milieu du terrain de l'equipe. pour tous ceux qui se foutaient de Safri alors hier on a eu pire.
Aussi ceux qui s'attaquaient à Mahdoufi, je vous dis vous etes nule, ce n'est pas a cause de Mahdoufi que le maroc n'a pas pu marquer de but.
Pour notre chere FRMM, ce Fassi 9ihri, vous etes nul, la premiere fois dans l'histoire de la FIFA qu'une equipe nationale etait dirigé par 4 entraineur, c'etait ton idée de genie.
La premiere fois qu'une equipe nationale est dirigé par un entraineur virtuel, avec une telecommande et des DVDs, c'etait ton idée.
j'espere que tu va le payer d'une facon virtuelle en lui envoyant une copie de cheque.
Quand on voies la facon dont ce gars gere notre football, je me demande si je dois faire confiance a l'ONEP et boire son eau. je vais m'acheter des bouteille de sidi Ali jusqu'a ce que conards quitte cet office.
68 - hafid el hajeb الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:21
un entraineur par satelite un systeme de jeu dinosorien certains joueurs plus que faibles une federation qui comprend tous saufe bien sur le foot et des marocains qui ne meritent pas cette humiliation c est l histoire de notre foot un entraineur c est sur le bond de touche .les joueurs c est avant tout la responsabilite du maillot la frmf c est l option la gestion et la connaissance du foot
69 - مفقوصة الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:23
الله ياخد فيكم الحق ايها المسؤولون المتصهينون اللذين لا يهمهم شرف البلاد وعزته بل يسعدون في خرابه والع بمشاعر مواظنيه لانهم ببساطة ليسو بمغاربة ونحن نبرا من ذمتهموعلى كل حال هم يحملون الجنسية الفرنسية سبنا الله ونعم الوكيل
70 - عبد الله الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:25
السلام عليكم ان ارادوا الفوز على المدرب ان يلعب ضمن الفريق ضحكة كبيرة بقات فالمدرب الدفاع عن القميص معدوم جايبين لا عبين من اروبا ارادوا الفوز .هدوك لا يهمهم الوطن عندهم جنسية تريدون منهم الخير
71 - سمير الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:27
من هذا المنبر أقول وأكرر لن أشاهد أي مباراة للمنتخب المغربي ابتداء من اليوم
72 - Pedro Meknassi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:29
في الحقيقة كان لناامل في تجاوز مخلفات الماضي القريب فيما يخص منتخبنا الكروي ولكن لنكن منطقيين فلا امل يلوح في اللافق فبمجموعة يغيب عنها الانسجام والوطنية و بظهير جد محدود كالمهدوفي لا يجب الاستغراب لا من النتيجة ولا من الاداء ككل فاللهم اني قد بلغت فاشهد !!! وارجو من هسبريس النشر لكي لا تشارك في المهزلة و السلام عليكم!!!!
73 - منتخب بلامدرب امسؤلين بلا تفكي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:31
عطوه 250 مليون والله بستهلها هههههه, تعرفو ليش؟ لان عندكم عقده على الاجنبي, مره بيجيبو لومير, مره هنرمشيل, مره انطونيو,دابا غيجيبو اولمرت, المهم ان يكون اجنبي نصراني اكاوري زعر, بس حاجه وحده مابغاوهاش :اشنا هي اسيدي؟ المدرب الوطني,الزاكي لا , قالو راسو كبير؟ امكيسمعش؟انتما كتسمعو ؟علاش ماكتحترموش اختيار الشعب المغربي , اواسدي نبارك للمسوؤلين الفشل والانهزام , ونحن نعرفهم واحد واحدكلهم لي ف الجامعه ,الشعب المغربي لن يسمحهم وسيحاكمكم ان شاء الله,الجمهور المغربي باغي الزاكي, انتم ماحترمتوش ارادة الشعب ؟فخليكم انشاءالله ماغاديش تمشو بعيد ,اباين من دابا, افريقيا الوسطى تعدلتم معها بزز,اغانشوفكم مع الجزاير ,اذكروايام المدرب العملاق سي بادو الزاكي في 2004ادبا ها العالم غيتفرج ف فضحتكم المره الرابعه ,ههههه تحيه للمصريين وحسن شحاته ,اما انتما سرقو اموال الشعب ,اعلاش بضبط كنتم كتعطو لزاكي جوج دريال ,اهاد البلجيكي سيدكم 250 مليون ,انصحكم دوزو بها الطرقان للجبال ديال الشلوح الامازيغ لي محرومين من ابسط حق او سعدو بهم التاس لي ساكنين ف الصفيح القزدير ,ياك هما مغاربه , الاجايين من الهند,المهم ماغديش تفلحو, وين الاطر الوطنيه من غير الزاكي الا ماعندهم كفاءه ,يالله هانتم لي عندكم الكفاءه خلينكم مع النصارى ياكلو رزق الشعب المساكين .
74 - un marocain d ici et d'ailleur الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:33
السلام عليكم اقولها وبصراحة المشكل ليس في المدرب او او....... وانما في وجود لاعبين من طينة بصير والعلودي لاعبون يلعبون بقلوبهم وعقلهم وجسديهم وتقنياتهم واخيرا موهبتم ..... هولاء اللاعبين الدين نسميهم بفكاكين لوحايل .... تصورا معي ان المنتخب لم يحقق اية نتيجة اجابية بعد الثلاتية التي سجلها العلودي في كاس افريقياالسابق2006 وبعد ان اصيب العلودي تراجع المنتخب حثى عاد في اخر مقابلة حبية للمنتخب الدي انتصر باصابتين جاءا بتسريحات العلودي ..... ....... انا هنا لا اتكلم على العلودي بالخصوص ولاكن الحل لمنتخبان هو البحت عن لاعبين من طينته ...وتدكروا ان مصر فازت ب3كؤوس افريقيا بلاعبين من طينة بصير, بودربالة , علودي, تمومي , حجي, ....... لاعبون يلعبون لراية حمراء تتوسطها نجمة خضراء .............فابحتوا عن هده العينة اد اردتم الحل ........
75 - mohammed larbi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:35
ادعوا المغاربة كافة الى التقدم بمقترح لاعادة تاهيل المنتخب الوطني
76 - غيور علاى المغرب الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:37
السلام عليكم اما بعد الكلام موجه للوزير ورءيس الجامعة والمسهولين, ملي نتوما باغين مدرب كاور اي غربي اوربي بزز حتا حنا كشعب بغاينا وزير او رءيس كاوري اروبي, تفو علا بشر علا مسؤلين شوف عركمارتهم كداير ليد على لقلب زعما راحنا وطنين. او هداك الجمهور لي داخل لتيران مكيفهمش, خلو تيران خاوي بش يجيب سالوزير الجمهور اروبي.الهم انتقم لنا من هؤلاء المفسدين الخائنين السرقين وارنا الحق فيهم انك سميع مجيب الدعاء. معدرة علا شتم شكل الوزير والرئيس فقط لاءن هخلق الله سبحانه والسلام عليكم ولا رسول الله صلا الله عليه و سلم

77 - sympatoch الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:39
chér public marocain puisque ce président de la fédération fashiste veux nous prendre pour des cons et nous imposer ce qu'il veut alors il nous reste une carte précieuse à jouer cé bien sur boycotter cette équipe non nationale.croyer moi si désormais personne ne va plus au terrain assister aux matchs alors là seulement je vous jure ke les responsables vont etre obligés de nous écouter et faire ce ke nous voulons en engageant un entraineur national ki sera moins chér pour nous et plus rentable.je crois ke le mesaj est clair car cé la seule solution ki nous reste pour faire pression sur cette fédération qu'on veut plus voir nous diriger notre foot malgré nous
78 - KinkoMoon الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:41
Juste une idee:Il faut boycotter les matches de l'equipe nationale.N'aller pas au stades comme ca peut etre la federation comprendera .
79 - حنان الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:45
اللي خاصو يتعاقب ماشي اللعابة اللي خاصو يتعاقب هما المسؤولين اللي كيتعاقدو مع مدربين اجانب بالملايير
خلينا ليهم الله لانه في هاده البلاد حتى واحد ماغادي يقدر عليهم

80 - الهاشميتوف الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:47
اكثر ما يثقن قي هده الدولة هو فن الكلام .فتلقزتنا سبحان الله تتكلم عنا كانناالكل في الكل .اما مدياعنا فالعجب المعجب .وحتى وزراؤنا -عفوا وزراء روسهم-ونوابنا .فكلامهم حكم في حكم .- داك هوحال المنافقين- فادا كنتم مسؤولون عن الهزيمة. فاعطوا للشعب الكلمة.فين غاديين بنا ؟ للهاوية .من هزيمة لاخرى .هاكة ديما
81 - عبدو الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:49
اسمحو لي جميعا فالحل بيد الشعب عامة والجمهور الرياضي خاصة فالحل اذا هو هو هو المقاطعة التامة لمباريات هذا المنتخب الذي يسبب لنا الاوجاع. لا على مستوى الحضور الى الملعب او تتبع مبارياته على التلفاز فهذا منتخب الفاسي وقبيلته اتركوه يتمتع بمنتخبه لان الفاسي لايسمع لصوت الشعب فعلى الشعب ان تكون له عزة النفس ويقاطع هذا المنتخب حتى يسمع صوته ويعين البطل الزكي الذي كسب حب الشعب المغربي احب من احب وكره من كره{لايغيرالله مابقوم حتى يغير ما بانفسهم} والسلام
82 - slawi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:51
و محد هداك المسخوط ديال النيبت فالجامعة وعمرنا لطفرناه
83 - salawi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:53
يقول البعض إدا كنت في المغرب فلا تستغرب.بالأمس أربعة مدربين سابقة في تاريخ كرة القدم و اليوم بمدرب مازال في السعودية مع فريق آخر ولم يلتحق إلا بعد مقابلتين من الإقصائيات فهدا جديد كدلك في كرة القدم.وهده هي عبقرية الجامعة.يا عجبا!!!!!
84 - said الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:55
جامعة هلاكو السلام على من اتبع الهدى،إخواني أخواتي المغاربة،لماذا الرضوخ والعبودية لهذه الأنظمة الفاشلة،ألم يحن الوقت لنفض الغبار وللتنديد بجلاء كروش لحرام وأتباعهم من عصابات الإجرام والتسلط.إذا أخذنا بعين الإعتبار القطاع الرياضي فمردوده كان دائما ضعيفا حتى يمكن القول شبه منعدم،هذا إن دل على شئ فإنما يدل على العنصرية والتهميش للكفاء المغربية عبر التاريخ وإسناد المهام لغير أهلها،والتلاعب بمال الضعفاء...و أخيرا وليس أخيرا والله مطفروووه ،يا من همشو أبناء البلد ومكنوا المناصب وسلموها للمتطفلين.وأخيرا دعوة الوالدين والجدود هي اللي خارجة فيكم،دعوة العربي بن امبارك الذي همش ونسي في سلة المهملات و الأسطورة النادرة سعيد عويطة وسيدكم بادو الزاكي،أخزاكم وأذَلّكم الله يا أشرار البشرية.وشكرا للشبكة على النشر.
85 - hakinya الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:57
قاطعوا كرة القدم الوطنية...
فلتذهب الجامعة ولاعبوها الى الجحيم...
منتخب النكسات والاخفاقات...
86 - Abderrrahim Boutaleb الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 02:59
J'espère une autre défaite pour voir partir l'entraineur et tous le membres de la fédération royale et à leur tête le bon à rien Ali al fihri
87 - illiass الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:01
لماذا لا يأتون بسعدان لتدريب المنتخب المغربي فهو أحسن من ذلك المدرب الأجنبي. لولم يتدخل عاهل البلاد فإن الإنتكاسة ستظل دائما تلاحقنا .وأقولها بصراحة فقدنآلأمل في منتخبنا فالاعبون يربحونالملايير ونحن هنا نعاني ما هته الحماقة. أما إخواننا الجزائرين فنتمنى لهم حظا موفقا ونتيجة إيجابية تخدم مصالح الشعبين .نحن هنا صراحة في المغرب لم نعد نهتم بالمنتخب وبأن هناك فريق وطني حتى هاته التصفيات لا نتابعها. وتحية خالصة الى الشعب الجزائري الشقيق و رمضانكم مبارك سعيد
88 - مروان المروكي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:03
شحفونة أحنا صيممين أش بغاوعدنا هاد رهوط سير بدلوا الحرفة حسن ليكم
89 - TAHA الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:05
اللهم هذا منكر
هناك صمت كبيييييييييييير أين هو المدرب !
التعاقد مع مدرب يسير المنتخب عبر الهاتف !
لم تتطرق أي صحيفة إلى هذا الموضوع !
90 - marocain الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:07
السيد مساعد المدرب يتحدث عن المدى البعيد أي الفترة اللازمة لإفراغ خزينة المملكة من الأموال التي ييتقاضاها مغ طاقمه و بالعملة الصعبة.
إن كرة القدم في المغرب غير منتجة بل تستنزف الخزينة دون أن تحقق أي نفع لشباب البلاد اللهم إلهاء عدد كبير منهم بأشياء ليست في الأصل سوى هوايات تحولت بفعل فاعل إلى شغل شاغل.
من الأفضل إلغاء هذه الرياضة في البلاد و تحويل الأموال المخصصة لها إلى ميادين أكثر أهمية للبلاد و العباد.
91 - محمد الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:09
هل يعقل منتخب بدون مدرب رغم أن هذا المدرب كما يقول المسؤولون قد تعاعقدو معه وهو مازال مع فريق آخر إنها قمة الاستهتار والعشوائية والتخبط والجهل والنفاق التي يمارسوهاوينهجوها جميع مسؤولي الكرة المغربة ماهذا التسيير هل يوجد في العالم منتخب متعاقد مع مدرب وهو مازال مع فريق آخر ومتى سيأتي حتى تنزل الفاس في الرأس كما يقال أي لمّا يقصى المنتخب و أو عندما يدخل في حسابات ذات معادلات مستحيلةلم يجد حتى علماء الرياضيات لها حلا ....كما حصل في اقصائيات سابقة بالبدعة التي اخترعوها أنذاك أي 4 مدربين
أين الزاكي عار مدربوناعاطلون ونحن ندفع الملايير لشبح مدب هل لا يستطيع الزاكي التدريب ما عيبه امذا عقدة المدرب الاجنبي..
كفى كفى..لقد حرق دمنا من كثرة هذه النتائج المخيبة.
استقيلواجماعيا يا مسؤولو الكرةإن كنتم تستحيون..
غيـــــــــــور على وطنه
92 - Marocain الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:11
J'espere que notre équipe nationale prend comme référence l'équipe du barça .En regardant tout leur matchs du championnat ligua sûrement nos joueurs vont pouvoir comprendre comment ils devraient circuler le ballon afin d'arriver au filet
93 - زازا الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:15
لن يتحسن الوضع الكروي بالمغرب الا بعد حل الجامعة المسؤولة وطرد المعينين فيهاواسناد مهام التسير لاطر من ميدان كرة القدم بواسطة انتخابات حرة ونزيهة لان مفتاح اصلاح اي ميدان هو الديمقراطية .فادا استمر اسناد المهمة الى غيراهلهافانتضروا الهزيمة تلوى الاخرى...اللهم اني قدبلغت.
94 - omarion الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:17
الى كل من ينادي بتدخل الملك للتغيير
أقول لهم كفى جهلا وغباء.
ماهكدا تتم الامور في الدول الديموقراطية..أصلا ماكان على الملك ان يتدخل لتعيين الفاسي في هد المنصب...لان هدا الامر يتم في جميع اتحادات العالم عن طريق الانتخابات وليس بتخل الساسة في الرياضة لان الفيفا لو كانت واقعية لاوقفت منتخبنا مند تدخل القصر في الكرة....
نتمنى اصلاح منظومتنا الكروية من جدورها ودلك باقالة الجامعة وتنظيم انتخابات نزيهة دون تدخل الملك او غيره
انشري تعليقي يا هسبريس
ما انا الا غيور على حال هدا البلد
95 - بوعنين الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:19
فقستونا الله يخد فكم الحق عصابة هد ماشي منتخب جامعة جمع ا طوي مع احلام المغاربة ا سرنا حنا لي تبعنكم خاصنا دبا كل واحد انيش على منتخب اشجع ههههههههه (انا اسبانيا)
96 - ابو خولة الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:21
شكرا شكرا جزيلا عالة الفهري.عفوا لوبي الفهري.لا ادري هل لا يوجد في المغرب سوى الفهري.هل هؤلاء يفهمون في السياسة والرياضة والصحة والطاقة والمعادن و......
بهذه الامور يتم التفريط في الاحساس بالوطنية.لايعقل ان فريقا تصرف عليه الملا يير من اموال المغاربة المحتاجين والفقراءان يسقط امام فريق ضعيف مرتبا ما قبل الاخير عالميا.الله مارزقن الصبر.امين.
97 - hassia الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:23
إذا كنا فعلا نغار على هذا الوطن .يجب على رئيس الجامعة أن يستقيل أولا لأن لا صلة له بكرة القدم ثم ننتقل لنقيل المدرب ومن معه .في الحقيقة لا يعقل أن نعقد عقدا وننتظر كأنه لايوجد إلا هذا المدرب .لكن الملاحظ أن هناك أشياء يجهلها الجمهور .لهذا نقول لا تتعجبوا إذا لم يذهب الجمهور إلى الملاعب .وإذا اللاعب المحلي لايلعب جيداً ,أيها المسؤولون إنكم تخربون البلد والبلاد واعلموا أن كرة القدم اللعبة الوحيدة التي توحد الشعوب .
la qualification pour la CAN est en danger sinon incertaine.le sport qui etouffe un peu la colere des masses,les FIHRIS l,ont etouffe,feu HASSAN2 n,aurait pas hesite une seconde pour renvoyer ali.L,intervention du ROI ne doit pas se laisser attendre,echec apres echec c,est trop de desespoir
98 - غريب الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:25
je pense que la federqtio est responsqble sans doute msqis il faut comprendre que nous n'avons pas des joueurs qui ont de grans talents par exemple chamamkh c'est juste un joueur de tête ce que je veut dire c'est que nous joueurs sont trop null
99 - King الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:27
Quelle honte, meme les juniors du wac auraient fait mieux, on réavoir Zaki et tout de suite. King
100 - مغربي 100% الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:29
لا يعرف الكثير من المغاربة من شيء سوى البلابلا و الكلام الفارغ.. أنا كنت من بين الجماهير التي ساندت المنتخب الوطني بالأمس في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.. شجعنا المنتخب الوطني طيلة 90 دقيقة، إلا أنه في الوقت الضائع أخذنا نسب الجامعة و مجموعة من الاعبين الذين لا علاقة لهم بالمنتخب الوطني، وهم "المحذوفي، الأحمدي، وهرماشً".. هؤلاء الثلاثي أصغر من حمل قميص المنتخب الوطني
ويمكن أن أقول بأن نتيجة المنتخب الوطني لا تهم بقدر ما يهمنا الآداء و السيطرة على الكرة، و هي عناصر توحي بأن المنتخب قادم ولو بخطى بطيئة نسبيا، و أقول لكل متشائم هل شاهدتم مباريات الجزئر و تونس و مصر؟؟ لأن كل المنخبات المذكورة استقبلت في ميدانها ولم تستطع الفوز الجزائر1-1تانزانيا، و تونس2-2مالاوي، ومصر1-1سيراليون.. غير أن المنتخب الوطني كان أفضل لأنه سيطر على المباراة، وكان ينقصه قليل من الحظ و الكثير من التركيز..
وأرجو من الجمهور المغربي أن يتفاءل و أن يشجع المنتخب، لأن الكثيرين لا يتابعون الباريات و يكتفون بالإنتقاد و التشاؤم.. إن كنت تريد فعلا الخير للكرة الوطنية فيجب عليك الذهاب لمشاهدة المباريات عوض متابعة مباريات البارصا و الريال، لأن الكرة الإسبانية هي الأولى عالميا فلاداعي لتشجيعها؟؟؟
و الفاهم يفهم
101 - YOUCEF الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:31
salam alaykoum moi jai du mal a comprendre aprés etre le premier pays arabe et africain a etre passer au 2tours du mondial en 1986 et avoir une premiere femme arabe et africain avoir eté chompinne olumpique grace a nawal mous voila encore champion des premiere avec notre chére equipe national :une premiere nation avec 4 entrainneurs du jamais vu ca ne peut etre que made in morroco et maintennant et nous sortent un entraineur par sms comme a la tele c est une hente c est une catastrophe vous vous rendez compte un entaineur qui n a aucune experience comme selectionneur qui ne connait meme pas le chompionnat marocain ni les joeurs et on plus vourait il qui soit la?.en regle general au foot on peut donner un carton a l entrainneur et le metre de hors en pénalisant son equipe alors que nous au maroc on arrive a se pénaliser tout seul et ca aussi c est made in morroco comme si il y avait pas assez de selectionneur libre et attendre un selectionneur qui n est pas libre surtous avec un salaire aussi élevé c est vraiment la hente jai tres hente d etre marocain .avec des joeures qui parlent meme pas notre longue alors qui y a des joeurs comme najdi metouali......kel hente
102 - الغلب الله الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:33
عيب اعار لا فريق ولا طاقم ولا جامعة الله ادر شتويل مع الجزائر
103 - مواطن فقط الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:35
قمة الحقارة وقمة الإحساس بالذل ذلك الذي انتابني وأنا أتابع هذا المنتخب وحاشاه أن يكون منتخبا لأنه لايمثل إلا نفسه والمشرفين عليه ، تمنيت لو لم يعزف النشيد الوطني في البداية حتى لايدنسه أمثال هؤلاء الذين لو استفتيت الشعب المغربي لقال لك كفانا مهانة أو ليس فينا رجل رشيد قادر على تغيير هذا المنكر بيده ، طيب فبلسانه لا فبقلبه أنا أستطيع وأقولها بصوت عاااااااااال اللهم هذا منكر فأغيثوناوأريحونا من سحناتكم التي جعلتنا نكره كرة القدم التي هي أحب الأشياء إلى قلوبناوفي الختام أدعوكم أيها السادة إلى إقامة صلاة الغائب على كرة القدم ولا أدري هل صلاة رجل أم ماذا ? لكم الخيار
104 - عبدالله السعداوي الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. إن ندمت إخواني عن شيء في حياتي فإنني لم اندم مثلما ندمت بالأمس لما قصدت المركب لتشجيع شِيخات الأطلس عفوا أسود الأطلس بحيث أحرجونا أمام منتخب يعاني من سوء التغدية ويحتل الرتبة ما قبل الأخيرة عالميا،ويشارك في التصفيات للمرة الأولى عبر تاريخ وجوده الطويل، لاعبون يصلحون لأي شيء إلا ليكونوا ممارسين للكرة لأنهم بكل بساطة لا يتوفرون على الحد الأدنى من الإمكانيات ليمثلوا منتخب كان حثى عهد قريب من بين أعتى الفرق الأفريقية، لقد بدا الملعب بالأمس أشبه بسوق عشوائية يتخبط في كل أنواع العبث واللامسؤولية اللهم إدا استثنينا بوصوفا والشماخ وبرابح اما الباقي فيجب تعويضه في أقرب الآجال ولو بلاعبين من اتحاد تمارة. والسلام
105 - oujdi الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:39
مرة أخرى إخفاق المنتخب ، ضعيف المستوى ، لعب بدون قتالية و لا روح الوطنية، عدم إنسجام الخطوط بين الدفاع و خط الوسط و خط الهجوم(حمداوي بعد إنتكاسة في الأمم الإفريقية و كأس العالم السابقة 2010 يناد عليه مرة أخرى), إفتقاد تماما لمهاجم فعال إفتقاد لخط الوسط إفتقاد للظهير الأيسر(محذوفي ضعيف كرات ضاءعة)، خطة تكتيكية ظعيفة داخل الميدان. بعدما كان يضرب 1000حساب و حساب للمنتخب المغربي ضد منتخبات إفريقية كبرى الآن المنتخب يسقط أمام منتخبات إفريقية مغمورة . و رغم تأهله للمنافسات الإفرقية لا يمكن أن نُعَوِل عليه. من الأفضل إستقالة رئيس الجامعة و البحث لاعبين شبان ذوي روح وطنية، و مدرب وطني مغربي
و أتمنى تدخل عاهل البلاد لوقف هذه المهزلة ، ومعاقبة كل ما وقف وراء هذه المهزلة وإنتداب هذا المدرب و مساعده. والله لهذا عاررررررررر.
106 - Wald lablad الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:41
This is the worst team I have ever seen in my life. I was hoping this team will make a difference and start in Africa strong but really was a waste of time watching those monkeys playing soccer.We need a big change start from the root not just the players. Timoumi , Dolmi , Albayaz , Krimou, Boudarbala, Zaki, Lamriss, Khairi, khalifa,. We miss you all!!!What a time!
107 - "Copérlie "D9A D9A نعمل على ال الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:43
وأضاف كوبرلي قائلا :" أعتقد أن هناك مجهودات تبدل ............ نعمل على المدى البعيد"
C'est le dialogue de ce mec qui ne connait rien du foot. No stratégie, ni technique, ni de changement et de jokers. c'est de la honte. Ok on va voir cet effort à long terme de se mec D9A D9A. Alors il va avaler l'argent des pauvres jusqu'à 2030 hhhhhh c'est de la connerie. J'ai jamais cru que je vais voir un club o une équipe nationale sans entraineur. Je demande aux membres de la fédération de changer leurs pensées radicalement et de retourner un pas en arrière et d'appeler M.BADO ZAKI Pour guider l'équipe nationale parce que c'est le seul qui sent et sache la gloire et qui a un esprit d'un vrai gladiateur, ou de démissionner de la fédération
108 - Bouarfa lahcen de goulmima الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:45
Salam.et voilà mon voeux fut exaucé et les souris de l atlas ont perdu.
oui avant le match j ai prié pour qu ils perdent car les responsables à la fédération et au ministère de tutelle se moquent de nous.
un entraineur à 2.500.000.00dhs c est de quoi réaliser de tres grands projets et complexes sportifs.
lmouhim ALLAH YAKHD FIKOUM LHAK.
VIVE LE MAROC DE TANGER A LAGOUIRA.TAHIYATI
109 - majid الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:47
كفي من الزبونية.نريد فريق وطني بكل ماتحمل الكلمة من معني ليدافع عن المغرب في كل المحافل وليس شخات تتير الاشمئزاز.
110 - رباطية مغربية الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:49
نتيجة طبيعية، أولاد جيرانا في الحي ديالنا عندهم مدرب تيدربهم باش يلعبو في دوري رمضان، ومنتخب دولة بحال المغرب معندوش مدرب ضحكو فينا العديان. جايبين واحد قاتلو الثلج، شرف وكرم. وجلس في الاحتياط كيتفرج بحالو بحالنا.واش هاذ الجامعة مغربية ولا عدوة للمغرب؟ هل يعقل نبقي على نفس اللاعبين تقريبا ومدرب في السعودية ناعس وحنا كنتفقصو على بلادنا ورايتنا والنشيد الوطني اللي ميستاهلوش يمثلوه اللاعبين المنافقين. واش لاعب سبع في أوربا وقطة في المغرب؟؟ هل يعقل أن بوصوفة قدم مباراة كبيرة وحطمها في ثانية لو مرر لحجي أو الشماخ كون حنا دبا بثلاث نقط.والمشكل الجزائر ليس بالفريق الكبير كنا نستغلو الفرصة ونهربو بالنقط خاصة وأن الجزائر عندها مشاكل كبيرة في الهجوم بالإضافة إلى استقالة سعدان. ولكن هكذا حنا مكنعرفوش نستغلو الفرص. اللاعبين معليهم والو. على الجامعة أن تتحمل المسؤولية وتعود إلى الصواب.عليها تعيين الزاكي لأنه الوحيد القادر على إحراج الجزائر في عقر الدار والفوز عليها في المغرب، غيريتس راه مشغول بالحساب ديال الملايين اللي دخلها من الهلال السعودي راه معندوش الوقت باش يفكر فينا. مايحك لك غير ظفرك وما يبكي لك غير شفرك..
111 - حاميد عبد الرحيم الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:51
صفقات في صفقات
من يحاسب من
ارزاق الشعب يتحايلون عليها
الميزانيات و المنح والهدايا تقاسموها.أصبح البلد غابة.لا حسيب ولا رقيب
112 - حمودة الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:53
ويتكرر المشهد، نفس الخسارة، نفس المرارة التي تخنق انفاس المغاربة بسبب مسؤوولين لا يشغل بالهم سوى مصالحهم الشخصية.
هل هو هذا المنتخب الذي نحلم به، هل نستحق ان نجازى بهذا الذل من طرف الساهرين على شؤون الكرة، ملايير تصرف والنتيجة تحت الصفر ولا تغيير ولن يحدث تغيير ما دام نفس السماسرة جالسون على قلوبنا.
بالله عليكم هل يوجد منتخب في كل بلاد العالم دون يلعب بمدرب يدرب فريقا اخرا بدولة اخرى، انها الظاهرة المغربية ايضا.
لاعبون تائهون واخرون لم نسمع عنهم من قبل، و حسرة طول المباراة.
اتمنى من البرلمان ان يعقد دورة اسثتنائية لمناقشة هذه الكارثة وقبل ذلك اتمنى من اوزير ورئيس الجامعة ان يقدموا استقالتهم الى كانو كيحشمو.
ملاحظمة بسيطة لكنها دالة على الاستهتار وعدم الجدية : قمصان اللاعبين لا تحمل اسماء اللاعبين بعكس لاعبي منتخب افريقيا الوسطى، وهي ملاحظة يمن ان نستنسل منها عدة عبر
113 - ريفي من الشمال الثلاثاء 07 شتنبر 2010 - 03:55
..... في الاخير كايجي السي الناصري و يقولك را " بوقتادة " و" بونبيل" شوهوا بالمغرب ههههههههههههههههه يا ربي لعزيز واش كاين ما كتر من هاد الشوهة ديال شيخات الأطلس ؟؟
ملاحظة : لماذا لم يستدعي المدرب البلجيكي عناصر من عبيدات الرما را كايفرجو حسن من بوصوفة و من بصير هههههههههههههههههههههههه
المرجو النشر و السلام D: