المنتخب المغربي يهزم نظيره الكيني بثلاثية في وديّة مراكش

المنتخب المغربي يهزم نظيره الكيني بثلاثية في وديّة مراكش
الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:00

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق نتيجة الفوز بثلاثة أهداف دون رد أمام المنتخب الكيني، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم بالملعب الكبير بمراكش، تأهباً لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة إجراؤها بالمغرب مطلع السنة المقبلة.

وافتتح حصة التسجيل لأسود الأطلس المحترف في أليسوند النرويجي، مهدي قرناص، من تسديدة بديعة سكنت الجهة اليسرى من شباك الحارس الكيني، في الدقيقة 78، فيما سجل امبارك بوصوفة، الهدف الثاني للمنتخب المغربي من نقطة الجزاء في الدقيقة 86، قبل أن يختتم محسن ياجور حصة التسجيل بتويعه ثالث الأهداف في آخر دقائق المقابلة.

ومن المفترض أن يكون الناخب الوطني بادو الزاكي، قد وضع يده على مكامن خلل المنتخب الوطني المغربي الكامنة بالخصوص في غياب النجاعة الهجومية، التي ظهرت جلياً خلال الشوط الأول من اللقاء الذي عرف سيطرة الأسود، دون فعالية على مستوى الخط الأمامي.

وساهمت التغييرات التي قام بها الناخب الوطني في الشوط الثاني من اللقاء بإقحام اللاعب مهدي قرناص ومحسن ياجور، الأذان تمكن من هز الشباك بعد دقائق فقط من دخولهم أرضية الميدان.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد فاز الخميس الماضي في المباراة الودية الأولى أمام منتخب إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة، سجل منها عبد الرزاق حمد الله “هاتريك”، بالإضافة إلى هدف اللاعب عمر القادري.

وخاض المنتخب المغربي تحت قيادة الناخب الوطني بادو الزاكي، منذ توليه مهمة تدريب “أسود الأطلس” في ثاني ماي الماضي، ست مباريات إعدادية، بالإضافة لمباراة اليوم، انتهت بفوزه ضد منتخب الموزمبيق (4-0)، وهزيمته أمام كل من أنغولا وروسيا بنفس الحصة (0-2)، وفوزه على منتخب ليبيا (3-0) وتعادله مع منتخب قطر بدون أهداف، وفوزه على إفريقية الوسطى (3-0).

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المغربي الشهر المقبل معسكراً إعدادياً آخراً بمدينة أكادير، حيث ستتخلله مباراتان وديتان أمام كل من زيمبابوي والمنتخب البنيني، في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015.

‫تعليقات الزوار

76
  • noufeln
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:20

    bon victoir mais a quoi sert puis que le maroc a annuler l organistion de la coupe d afrique sur leurs terains a cause de l ebola

  • adil oujdi
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:23

    وخا مازال كاين عمل كينتظر الزاكي المهم برافو كاين منتخب انشاء الله راجعين للمكانة الافريقية لي نستحقو. الفريق الوطني بدا يتماثل للشفاء حظا موفقا

  • ملاحظ
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:24

    على رغم النتيجة منتخب ضعيف لا يرقى مقارعة الكبار . المنتخب المحلي افضل

  • متفرج
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:24

    حمد الله أناني للغاية وضيع فرص لا يضيعها الهواة.
    يونس بلهندة دون المستوى كما هي عادته.
    بوصوفة الله إعمرها دار ولكن راه ماشي ديال المنتخب.
    القادوري مستوى متذبذب.

  • سمحمد
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:30

    نحن جميعنا وراءكم يا أسود الأطلس سنأخد كأس إفريقيا سواءً بالمملكة المغربية أو المريخ والأيام بيننا.

  • tarik
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:32

    مباراة جيدة للأسود .. سيطرة مطلقة وأداء جماعي محترم …

  • positif comme meme
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:34

    نقطة ايجابية تحسب لبادو الزاكي هو انه استطاع اقناع الاعبين باللعب الجدي الي نهاية المقابلة كما ان التغييرات التي اقدم عليها اعطت اكلها.ياقة الاعبين كانت جيدة عكس الخصم الدي انهار في 30 دقيقة الاخيرة.الايجابي في المقابلة هو ان الاعبين استوعبوا ان مقابلة كرة القدم تلعب في 90 دقيقة.عبد رزاق حمد الله اكد انه ادا لم يستطيع ان يسجل يقتنص ضربة جزاء.
    l'esprit de l'equipe evolue peu a peu au sein de l'equipe nationale, c'est une bonne chose. ya des joeurs qui ont ete peu performants, mais les entrant ont pu faire la difference. bref, plus de positifs ces 2 matchs. bonne chance

  • المدني املوك
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:36

    من الواضح ان ايبولا سيصل قبل الكان الله ايستر اوخلاص

  • abou taha
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:36

    مقابلة جد عادية مع منتخب كينيا المتواضع المستوى,التغييرات كانت في محلها والتي اتت بثلاثة اهداف,مزيدا من العمل والمتابرة حتى يحصل الناخب الوطني على مجموعة متكاملة لتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية.الاداء كان متوسط في الشوط الاول مع تحسن في الشوط الثاني,التحكيم دون المستوى , ضعيف,اما بخصوص التعليق للسيد حسن الحريري كانن فيه عدة تناقد بين الفينة والاخرى تعليق للاسف هزيل جدا.اسف جدا .

  • كوايري الثمانينات
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:42

    صراحة لحد الساعة المنتخب غير مقنع بادائه ولو انه بصم على انتصارين متتالين . بعض العناصر ﻻداعي لدكر اسمائها ليست في المستوى رغم الاحتراف .وسط الميدان كان على المدرب الزاكي المنادات على اللاعب (محسن متولي) فهو في اوج عطائه وله تقنيات قادرة على اختراق الخصم .فاللاعب بلهندة دون المستوى اغلب تمريراته خاطئة .لاحظنا ان ﻻعبين اخرين ليست مهمتهم وسط الميدان كانوا يقومون بتمرير الكرات الى الامام .اما اللاعبون المميزون اللدين لهم مالهم من تقنيات فردية رائعة وحماس في اللعب هم حمد االله .بوصوفة.القادوري ياجور.بن عطية. اما الباقون فمستواهم متوسط لدا يجب التفكير في وسط الميدان ومحسن متولي .يجب العمل اكثر على التمريرات الدقيقة وعدم الحفاظ على الكرة اكثر من ثانيثين .وحظ سعيد للمنتخب

  • wahbi
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:42

    il faut l education d abore le foot est un perdre de l argent

  • Chaibia
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:44

    مسيرة موفقة إن شاء الله، عندي سؤال بغيتكم تجاوبوني عليه، بلهندة مامحلّه من الإعراب داخل التشكيلة؟!

  • نسرين
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:48

    هذا المنتخب يستحق كاس افريقيا والعالم في المباريات الودية

  • Karima
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:52

    نفترض ان منتخب الكرة سيفوز بكاس افريقيا 2015 وان فريق الكرة بطل الموسم الماضي سيفوز بكاس القارات على حساب ريال مدريد ب 5 اهداف ل 0، وان منتخب الكرة سيفوز بكاس العالم 2018. ماذا سيغير كل هذا من حياة المغاربة اللذين يعانون كل اليوم لكسب لقمة العيش، ماذا ستنفع كل تلك الالقاب الوهمية للمرضى في المستشفيات اللتي لا يعتبرها المسؤولون تستحق ان يعاد ترميمها ب 22 مليار كما انفقوا على المركب الرياضي لمدينة الرباط!!! ما الفرق بين الدولة اللتي تنفق الملايير على الكرة بينما تضيق الخناق على قوت الشعب، و رب الاسرة اللذي ينفق ماله على الخمر والمخدرات بينما زوجته واولاده لا يجدون ما ياكلون ؟؟!!!!

  • salim
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:52

    في نظري بدا المنتخب الوطني ينسجم في الحقيقة قدم المنتخب مستوى جيد رغم اضاعة بعض الفرص زيادة عن اخطاء خيالية لحكم الشرط ,هدا يبن ان المدرب الزاكي والطاقم التقني للمنتخب وجدو التشكيلة الرسمية بنسبة كبيرة بالرغم من عدة غيابات وازنة كالشماخ والحسين خرجة ومتولي والراقي والقديوي و الوادي عبد الكبير والعسكري ادن المنتخب في الطريق الصحيح ومرة زمان لم نشاهد مقابلة في المستوى بهدا الشكل وتحية للاعب درار وحمد الله ودا كوستا وبن عطية للمجهود اللدين بدلوه اضافة الى جميع اللاعبين اللدين اظهرو لنا الروح القتالية في المقابلة ادن الله المعين .

  • سام
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:56

    على اللاعبين المغاربة ان يتعلموا ان الاهداف لا تتاتى الا ان طريق تمرير الكرة للاعب احسن تموضعا لتسديدها نحو شباك الخصم
    فالتوفيق ان شاء الله

  • مواطن
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:56

    يظهر ان المنتخب الوطني المغربي بدا ياخذ ايقاعه وعمل المدرب بدا يبرز في ايجاد منتخب منسجم وهذا يزيد من التفاؤل حول مستقبل المنتخب الوطني في اللقاءات والاستحقاقات المقبلة.حظ سعيد للمنتخب الوطني المغربي.

  • mourad alger
    الإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:56

    Je vois que lentraineure est entrain de perdre le temps avec c equipe qui sont tres tres faible il faut quil joue des match avec aumoins des equipe moyenne comme peut etre zembabwe ou le cap vert ou peut etre avec la somalie parce il va rencontrer les grandes equipes comme lalgerie ghana cameroune tunisie egypt nigeria cote divoire comme sa avec cet entraineure vous nallez pas loin premier tour bye bye alors dit a badou zaki de jouer avec des equipe aumoins il connaissent le football pas comme kenya afric central quatar il prends des gens pour des idiots
    salam

  • مغربي اصيل
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:00

    مبارة روعة لكن المعلق يسبب الضجيج ما هي الا مبارة ودية، على العموم نتمنى للمنتخب الوطني المزيد من التألق .

  • Kora maghribiya
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:07

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى. بالنسبة للمقابلة التي جرت بين المغرب وكينيا كانت في المستوى، ولكن المنتخب المغربي ظهر فاشلا في الهجوم، كثير من الفرص فلا يستطيع التسجيل، بوصوفة كان في المستوى و لكن مع الأسف يوجد بجانبه بلهندة الذي ظهر في كل المبارات ضعيف جدا. فلا يستحق حمل القميص الوطني بهذا المستوى، أما حارس مرمى بنو فكان رجل المقابلة، و التوفيق للمنتخب الوطني.

  • مستوى رديء للغاية
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:16

    مستوى رديء جدا و أغلبية اللاعبين المحترفين بين قوسين لا صلة لهم بكلمة احتراف و لا يستحقون اللعب حتى في الدرجة الثانية من البطولة الوطنية..و دكة الإحتياط كانت نشطة و أحسن من الرسميين….
    المشكلة أساسا في اللاعبين بلا موهبة و لا شخصية ناهيك عن ذكاء الكرة حتى ننتظر منهم الإبداع و متعة الجماهير….فالمدرب الزاكي لا يتحمل مسؤولية هذه الرداءة رداءة اللاعب و تكوينه العقلي و الشخصي و ينتظره عمل كبير…المنتخب هو موقع ومكان لمن هو جاهز و مكتمل التكوين حتى يمكن للمدرب أن يطبق خططه التقنية و التكتيكية على مستوى المجموعة لا أن يكون في اللاعبيين كأنهم في طور الفئات الصغرى…..

  • xmn
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:20

    المعلق محسسني فحال إلى لاعبين مع واحدة من الفرق المصنفة طوب 10 ولا حتى طوب 100. للأسف هدا ما الت اليه الكرة المغربية اصبحنا نعتبر الفرق الغير الصنفة محك حقيقي لقياس جاهزية الفريق . وكعادتها الجامعة تبيع الوهم للجمهور المغربي

  • nafida
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:28

    قهرتونا بالملعب الكبير لمراكش! الملعب الكبير لاكادير!الملعب الكبير لطنجة !الملعب الكبير لحاحا!!!
    رفقو علينا عافاكوم.

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:28

    لقد قرات بعض التعليقات الجزائرية المضحكة لانهم كتبوا بان المغرب طلب تاجيل او الغاء الكان لانه يعرف بان فريقه مستواه ضعيف و سوف لن يفوز بكاس افريقيا و لم يرد ان يفوز به المنتخب الجزائري و يسلم الملك الكاس لمنتخبهم و انا ارد عليهم
    فحتى و ان فاز بها منتخب غير المغرب فما هو المشكل فزمبيا لم تكن في الحسبان و فازت به و ليبيا و بوركينا فاصو وصلا الى المباراة النهائية

  • fouad
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:31

    رغم فوز المنتخب المغربي بثلاثة اهداف لازال ادائه ظعيف

  • أبو ريم
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:31

    c'est une bonne équipe , mais il faut encore du travail à faire par ZAKI
    je me demande qu'est ce qu'il a fait BELHANDA, depuis son arrivée à l'équipe nationale, aucune valeur ajoutée à signaler par ce joueur .

  • aminyo
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:34

    أداء جيد للعناصر الوطنية .. لأول مرة أرا منتخبنا يصمد إلى غاية الدقائق الأخيرة و يسجل ثلاثة أهداف .. الأن تستحقون لقب الأسود أنا شخصيا أتمنى لكم التوفيق في الكان ♥ ' ! و شكرا لسيد زاكي و الاعبين ككل ♥

  • محمد الخراز
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:34

    اسيدي عطاكم الله الصحة لكن لا لتنضيم كاس افريقيا بالوقت الحالي حتى يتم القضاء على ايبولا هادشي مامعاهشي المزاح

  • mourad alger
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:35

    Jai vus les commentaires qui ya des progres vous revez pourquoi je vais vous dire pourquoi vou allez rencontrer les geant de lafric comme lalgerie la tunisie legypt ghana nigeria cote divoire cameroune vous avez jouer des match amicaux contre
    vous classez 87
    Vous avez jouer contre quatar96
    Vous avez jouer contrekenya 111
    Vous avez jouer contre afri cent 209
    Vous avez jouer contre libye 68
    Quelle progre pour compare lagerie on est partis bye bye c le seule pays en afric ou arabie qui as laisser ces empreint a la coupe du monde82 avec 6point lallemagne et lautrish ontcombiner le match contre nous alors pour cela on est rentrer dans lhistoire nouveau reglement a cause de lalgerie 123 viva lalgerie

  • paris
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:39

    prochaine matche contre l irak au bien la syrie vue leur niveau de jeu bonne chance (zoki)

  • galil
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 00:47

    je n'ai pas encore confiance a cette selection on gagne toujours des matches amicaux contre des équipes facile a battre…on attendant les matches officiels pour voir le vrai niveau

  • ابن البلاد
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:03

    مستوى ضعيف والخصم كان ضعيف جدا المرة مقبلة ادا اردتم معرفة مستوى الاعبين يجب على مواجهة فريق يكتسب احترام من الفرق الاخرى ليس فريق دو مستوى لبأس به أو عادي … نريد المنتخبنا المغربي مواجهة فرق لها ثقل كبير في الكرة الإفريقيا .

  • محسن
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:12

    هذه المرة يظهر ان هذه التشكيلة ستبعث الامل لمستقبل المنتخب اذا لم يتغير , فالهجوم لاباس به حيث يسجل الاهذاف الان اما الدفاع فلا يزال ضعيفا وان لم تسجل عليه الاصابات لكنه في حاجة الى المزيد من التعليمات على العموم الفريق الوطني يتقدم تدريجيا .

  • Tarik Toulouse
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:15

    Moi je veu répondre à morad Alger propriétaire du comentaire num30.
    Je pense qu'ils t'ont raconté juste un tout petit bout de l'histoire et d'ailleur c'est ce qu'ils racontent tous les algériens.Il faut que tu saches que le MAROC a toujours massacré l'algérie même quand la sélection marocaine est loin de son niveau.D'ailleurs les deux équipes se sont rencontrées 34 fois,16 victoires pour le Maroc,7 pour l'algérie,et depuis 1982 jusqu'à mtn vous avez battu le MAROC une seule fois.Il faut que tu saches que le MAROC est la première équipe arabe et africaine à passer au deuxième tour de la coupe du monde. Il faut que tu saches que 4 joueurs marocains ont gagné le ballon d'or africain contre 1 pour l'algérie, et le dernier ballon d'or africain arabe est mustapha hadji en 1998.Il faut que tu saches que le MAROC est le seul pays arabe qui était dans le top 10 du classement de FIFA.Saches aussi que le Raja est la seule équipe arabe à jouer la finale de la coupe du monde des clubs etc ….

  • محب الشماخ من أكادير
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:17

    تقدم جيد متواصل للأسود وهذا ماانتظرناه طويلا ونتمى السير على هذا النهج إلى الأبد…

  • عادل
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:42

    دراري خسن نسكت شويا ونخلوا زكي ولعب يخدم وبرك من تفلسيف لخوي

  • hassan
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 01:51

    خلال هذه المبارة تأكد أن ملامح منتخب قوي بدأت وأحيي بحرارة الزاكي والاعب عبد الرزاق حمد الله الذي أبان أنه من المستوى الكبير يتنافس ويقاتل في الملعب صنع مجموعة من المحاولات وحصل على ضربة جزاء وأرهق دفاع الخصم ورغم تضييعه للبعض المحاولات قدم مبارة جميلة كما لا ننسى الكبير بن عطية والحارس بونو وبقية الاعبين مع قليل من اللوم للزكي لعدم إعطاء فرصة للحدراف

  • mar
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 02:07

    أتمنى ان أشاهد المتخب الوطني بقميص أخضر لأنه أخر مرة لعب به نهاية گأس افريقا بتونس 2004

  • hamid de meknes
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 02:12

    حمدالله اضا ع ببشاعة برعونة فرص لا تضيع برادة لم يكن في يومه بلهندة اختفى منذ زمن داكوسطا ارتبك ………على العموم بوادر منتخب تكونت

  • mourad alger
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 02:29

    Reponse a mon frere tarik g dit on doit passer au dexieme tour en 82 ya de lhistoire dedans a cause de lalgerie on a changer le reglement de la coupe du monde on est dans lhistoire monsieuron parle pas du passer le passer est partis on parle du present le passer est partis mais lhistoire reste toujours on est dans lhistoire 2fois consucutive la coupe du monde et on a jouer contre le champion du monde lallemagne pendant 120 mn pour nous gagner 2 1

  • جلال
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 02:38

    التشكيلة الراسمية للمنتخب بدات ملامحها تظهر حسب راي المتواضع الحارس انس الزنيتي – بنعطية – مروان دكواسطا- اشرف لزهر – نبيل درار – عصام عدوة بلهندة او هرماش- بوصوفة – القادوري او اسامة السعيدي الهجوم حمد الله ومحسن ياجور يكفي من الانتقادات فارغة اتركوا الزاكي يعمل بدون تشويش من فظلكم لمن يريد المصلحة المنتخب المغربي المستوى المنتخب تطوار كثيرا مند مسكه المدرب الزاكي الفرق كبير بين المنتخب الزاكي والمنتخب الطاوسي او غيريتس او منتخب التركيبة الرباعية الشهيرة الزاكي اعاد لي لاعبين المنتخب الانظباط والقتالية التي كانوا يفتقدونها وهدا يحسب للزاكي في هده فترة قصيرة وضيقة التي تفصلنا عن كاس افريقيا كثيرا من الجمهور المغربي كان مقاطع للمنتخب وعادمشاهدته بعدما شاهد تحسن مستوى المنتخب انا على يقين ان الزاكي وحجي وشيبا فوهامي هم من افظل من انجبتهم الكرة المغربية سوف يقومون بي بناء المنتخب القوي التي بدات بصماتهم عليه وكما قال الزاكي 80 في مئة من التشكيلة الراسمية اصبحت معروفة وليس متل المدربين الاخرين لايكن الجمهور يعرف التشكيلة في اللحظة الاخيرة بعدماكان سماسرة دخلوا في الخط

  • Boussat
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 05:15

    اشعر بالرتياح في وجود بونو في حراست مرما المنتخب الوطني تماماً كما كان الشعور عندما كان الزاكي هو حارس المرمى شعور غريب رغم ان الفريق الكيني لم يكن في المستوى خصوصا في الهجوم الا ن بونو كان حاضر تم جات الفرصة الوحيدة لكينيا فلم يخيب ظني تدخل جيد جدا شكرًا لبونو اما بالنسبة لحمد الله ماركا 2 but مع افريقيا وسط افريقيا صافي ولى لاعب العشرة ،اجمع رأسك أسي ولا بقا تما في الصين معندنا ما انديرو باللاعب الأناني .

  • ريفية
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 05:24

    رغم كل مايقال فالمنتخب فاز وهذا المهم اما مايقولوه البعض انه دون المستوى ويحلمون بالكاس في ارضنا فهذا وهم الاسد يظل اسدا رغم كل شي

  • ابن سوس المغربي.غيور
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 07:33

    اخدت عطلة يوم لكي اشاهد المبارة حتى لو كانت مبارة ودية، الفريق الوطني ينقصه مزيد من العمل الانسجام بين اللاعبين مزيد من التجانس وتخفيف والبعد عن الفردية والانانية،، ينقصه لعب جماعي منسق والتركيز على التسجيل ضاعت كثير من الفرص بسبب الانانية الفردية اللياقة البدنية ضرورية مع فرق جنوب الصحراء، كان ينقصه التناغم المغربي المعروف يعني بالدارج المغربي (فهم عليا نفهم عليك بين اللاعبين) لا يمكن بناء فريق وطني قوي في مبارة او مبارتين او ثلاثة، لن تبني فريق قوي بمجرد تغيير ﻷعب، يجيب على الناخب الوطني أن لا يغير كثير ﻹن الفريق يحتاج إلى مزيد من العمل والوقت حتى ينسجم كل اللاعبين مع بعض، الفريق الكيني كان دفاعيأ مع بعض الطلعات الهجومية لم يكن بهذا الفريق القوي، يحتل 95 عالميأ اذا نحن مازلنا لم نصل الى مستوى الفرق التي شاركت في نهاية كأس العالم، مزيد من العمل والتربصات واعطاء فرصة لاعبين لكي يكونو كتلة واحدة يفهمون على بعض

  • Algérien
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 07:35

    Au numéro 35 Tarik de Toulouse:

    Tu es très loin des données officielles cher ami, voilà les statistiques:
    -Matchs officiels: 16 dont 7 victoires pour le Maroc , 7 pour l'Algérie et 2 nuls
    -Matchs amicaux : 13 dont 3 victoires pour le Maroc, 2 pour l'Algérie et 8 nuls.

    Puisque tu parles histoire: Le Maroc n'a jamais battu l'Algérie en Algérie par contre cette dernère l'a écrasé 5-1 à Casa le 09/12/1979.

    Tu compares un pays classé 87ème mondialement avec un pays classé 20ème, C'est amer mais c'est pour toi mais c'est ça la vie.

    Préparer une CAN en jouant des match contre des équipes classées à l a137 et 111 ème place , c'est honteux!
    Donc laissons le passé et pour l'histoire et distons le présent.

  • رضوان الفتح
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 09:17

    أولا الفريق الوطني في خط تصاعدي يوما بعد الآخر، إلا أن هناك بعض المآخدات عن التشكيلة الوطنية، فمثلا اللاعب بلهندة لا مكانة له ضمن المجموعة لأن مستواه ضعيف جدا مقارنة مع زملائه في الفريق ويجب استبداله باللاعب خضروف لاعب المغرب التطواني وسترى يا أخي بادو تغيير كبير في وسط الميدان، ولكم واسع النظر والسلام عليكم ورحمة الله، شكرا هسبريس.

  • Miloud Taza
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 09:29

    Le meilleur de commentaires c'est le numéro : 22
    d'autre part, Ebola c'est histoire pour attiré l'entention de tout le monde et on oublions q ce q se passe a Gaza,syria,irak,yaman…c'est la grande État Israel (c'est pas l'État islamique )

  • abou marwa
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 09:55

    عمل جبار تقوم به الزاكي بزرعك الروح القتالية لدى اللاعبين….لكن هناك بعض اللاعبين لا زالوا تائهين وسط الملعب وتمريراتهم غالبا ما تكون خاطئة واخص بالذكر هنا بلهندة ….المرجو سحب اسمه من لائحة المنتخب الوطني وسيكون منتخبنا في احسن حال

  • عالي
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:01

    المهم راه ماشيف الله يعتهم الصحة تمنيت نشوف الملعب مملؤ بالجمهور باشي يتزاد الحماس عند اللاعبين…………………… كا نتمني منطمة الصحة تسيطر علي فيروس إيبلا

  • ابوايمن
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:06

    المقابلة عرفت في الشوط الأول عدة محاولات للتهديف،لمدة 45 دقيقة ولو هدف سجل،شيء غريب فعلا،لكن هداف الصين الشعبية في بطولة الهواة لفرق الأحياء لم يستطع استغلال كل الفرص التي أتيحت له،حمدالله هو وبلهندة وامرابط وعدوة،يجب التشطيب عليهم من اللائحة نهاءيا لأنهم لا زالوا بعيدين عن مستواهم الذي كانوا عليه في سبق،الاعتماد على ياجور كراس حربة لانه فعلا لاعب متكامل،يحسن التسرب والتسديد،والتوزيع،وهناك عناصر لم ينادى عليها،وخاصة عبدالمولى برابح لانه لاعب ممتاز وذوا مهارات تقنية عالية،وآخرون مثل ايوب ناناح،واللاعب المحلي بدا يعطي أكله مثل قرناص والخاليقي،والكروشي وغيرهم،وهذا ما شاهدناه في الشوط الثاني من المقابلة،حين قام بالتغييرات،ولو كان ذلك جد متأخر،رغم كون الفريق الخصم ضعيف لم يستطع المنتخب التغلب عليه بسهولة،وعلى الزاكي ان يبحث على اللاعبين ليسد بهم نقط الضعف على مستوى الدفاع والوسط والهجوم،فهو في حاجة الى تغييرات خفيفة

  • fouteux en colère
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:06

    Il est inconcevable que Zaki et co. laissent un joueur comme Belhanda casser le jeu collectif par ses "ratés", démotiver toute initiative marocaine par ses bêtises et compromettre toute ambition du foot marocain par sa présence en Sélection.Il existe bien des méthodes scientifiques, se basant sur des paramètres statistiques, pour évaluer l'apport de ce joueur. Autre preuve: Belhanda sort…et 3 buts; Zaki? Cherche un autre… C'est d'autant plus grave que des joueurs évoluant dans des équipes locales au Maroc valant bcp mieux que lui, resteront frustrés tant que la Sélection Nationale est réservée seulmnt aux Expatriés. Dont certains ont plus peur de compromettre leur cheville, et qlq millions d'Euros, que de vouloir gagner un match en se sacrifiant…etc
    L'écosystème foot au niveau des équipes locales et Nat ne pourrait jamais voir des joueurs évoluer "cadets, juniors, seniors et Sélection Nat" tant que leur objectif est obstrué par des Expatriés insoucieux du sport marocain

  • عبد الله العرائش
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:23

    منتخب اقل من هاوي . نريد مقارعة فرق كبار ك كوت ديفوار – غانا – نجيريا …ليعرف الشعب المغربي اين تبدر امواله الطائلة . اما المقابلات الودية الاخيرة ليست معيار على اننا منتخب قوي ممكن التتويج بكاس افريقيا . كفاكم بيع الوهم لهذا الشعب المغلوب على امره . عند الامتحان يعز المرء او يهان .
    قالك الزاكي مدرب عادي يكون فريق قوي . قولو باز ..

  • reseau
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:23

    l equipe du maroc revient de loin . Il ne faut oublier qu il ny pas longtemps on avait ni federation ni entrianeur et ni equipe nationale. Il y a une nette amelioratiob par rapport au debut. L equipe commence a s dessiner , il faut juste de plus de symbiose entre les joeurs .je crois qu il leur faut encore plus de temps de jeu entre eux. Deja ils ont commence a gagner. L envie de gagner ca se cultive dans leur esprit petit a petir. Je crois que belhand a mieux joue hier, il ne faut pas oublier qu il joue maintenant avec l equipe nationale beaucoup plus dans le compartiment milieu defensif chose qu il n a jamais fait auparavant. Bonne chance

  • france
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:32

    ب لهندة لا يليق للمنتخب كثرة الاخطاء كنت اقوله للطوسي صاحب المقالة المشهورة النواة الصلبة ها انا اقوله للزاكى في جميع تعاليق حمدالله اناني بغ اسجل بواحدوا بوصفة تحسن شياء ما علي اي الزاكي مدرب كبير نتمنى ان ينادى على اللعيب مكان بلهندة عصام الراقي يتمتع ببنية جسمنية لان الافارقة ماكيصلح معهم الا اصحاب القماة الكبيرة مثلا بوصفة مستحيل ان يسجل بالراس اوينتزع الكرة حمد الله لعب الكرة وفرق الاصحابك والا سير الصين راه الشعب لكثمتل وماشي راسك الاهداف لسجلة من صنع بوصفة

  • spectre
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:56

    تحسن ملحوظ في الاداء، و علامات العب الجماعي بدأت تلوح في الافق، اداء جيد بالنسبة لكل من الحارس، الجناحين الايمن و الايسر، بنعطية، دا كوسطا، بوصوفة، حمد الله، وادء متوسط لبقية اللاعبين، باستثناء بلهندة و برادة باللاضافة الى حكم الشرط كانوا خارج التغطية….يجب اللان على المدرب الرفع من الاقاع و التنافسية و ذالك باللعب مع منتخبات ذات وستوى اعلى وذالك لتقييم اداء المنتخب و اللاستقرار على التشكيلة النهائية. وحظ موفق

  • مغربي3
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 11:02

    انتصار على موزمبيق وليبيا وافريقيا الوسطى وكينيا وانهزام امام روسيا وانكولا وتعادل مع قطر هدهه هي حصيلة المنتخب الجديد معنى دالك لم نصل الى المستوى المطلوب الدي يخول لنا ان نتنافس مع فرق قوية وكانت ايبولا ebola في صالح المغرب حتى يتم تاجيل can التي كانت مقررة ان تجري في المغرب لانه في حالة ما ادا نظمت في دولة اخرى فالمغرب ممنوع من المشاركة وفي هده الحالة سيكون للمدرب وقت كافي ليكون منتخب قوي ليشارك في can المقبلة 2017 كما ان حتى المسؤولين المغاربة يتمنون عدم مشاركة المغرب لانهم يدركون جيدا انها ستفشل لان المنتخب المغربي بعيد كل البعد ليفوز بالكاس وهده ربما ستكون كارثة على وزير الرياضة ورئيس الجامعة والمدرب ولهدا لينقدوا انفسهم قبل الوقت قالوا ان وباء ايبولا ebola سيكون خطرا على حياة المغاربة فمهما تعددت الاسباب فالمنتخب المغربي يلزمه وقت طويل حتى يكون في المستوى اما الان مازال يبحث عن نفسه فلوكان بدا هدا العمل قبل مجئ guerets لكنا ربحنا 3 سنوات او اكثر من العمل لكان لنا اليوم فريق يقهر قوي اما الان فيمكننا ان نعتبر اننا بدانا من الصفر وبدا المدرب يبني المنتخب ومازال العمل ينتظره ….

  • منصور
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 11:11

    Monsieur Mourad d'Alger, commentaire n° 30, vous avez oublié l'époque ou l'équipe marocaine avait classée 13è mondiale et vous étiez classé parmi les derniers, vous avez oublié l'époque ou le Maroc a arrivé au quart de finale, vous avez oublié les années 70 , 80 et 90 ou le Maroc était le seul pays africain et arabe qui fait peur aux équipes européennes, et aujourd'hui vous ne dites que nous sommes faible en foot. Vous profitez de notre chute provisoire du classement mondial de la FIFA et la période transitoire de cette faiblesse pour monter la cote de votre soi disant réussite provisoire ,n'importe comment le foot marocain est bien connu mondialement ainsi que tous son sport .Ne parlez pas trop vite ce n'est qu'un petit nuage d'été qui va passé très rapidement et nous retournons vers vous après.

  • يحيا المغرب
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 11:35

    يعطيك الصحة يا رقم 35 راك مسحت بوليد فرنسا الارض;;;; اضعف و اسهل فريق في العالم هو منتخب الكيان الجزائري بواسين يد هولاند ;;;; الرجاء البيضاوي اخذ كاس افريقيا سنة 89 من قلب وهران

  • زهير ابو الامين
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 11:46

    انا مغربي وافتخر بمواطنتي ولكن لا ادري لمادا انا متشائم من المنتخب رغم النتائج اللتي يحصدها لان الفرق المنافسة ليست محكا حقيقيا. وانتظرنا ضد كينيا الدقيقة 77 لنسجل الهدف اي حتى تغير الفريق الوطني تقريبا باكمله ودخل فريق اخر كامل الجاهزية ومع العياء الدي اصاب الكينيين استطاع منتخبنا ان يفوز.

  • Noureddine
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 11:51

    Sachez mes frères algériens que votre équipe est française ou presque.la majorité des joueurs sont formés à l étranger .qu est que le régime des faqaqir a fait. vous êtes endoctrinés vous êtes tjr les meilleurs le monde disparaîtra sans vous . "Naklou trabe bladna oumanrohouch l franca" Boukharrouba alias boumediene, resultas 17 joueurs sur 24 sont nés étudiés nourries formés en franca . Noureddine 3aych fi franca s

  • Paris
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 11:59

    je me pose la question est-ce que le Maroc il l'a un seul stade qu'il aurait a Marrakech !.!!!

  • أبو إلياس مغربي
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 12:04

    مقابلة لابأس بها أخي بادو الزكي لا ز. م. إستغلال الفرص إستغلال الفرص. منتخبنا أحسن منتخب في العالم لماذا ؟؟؟. لأنني مغربي أحب المغرب أخي بادو الزكي الله يبعد علينا الحسد والقواسة عاش المغرب. عاش الملك.

  • aziz fbs
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 12:29

    الزاكي لم يستفد من أخطاء الماضي لا أدري لماذا تم نداء اللاعب اشكير سبحان الله

  • ولد المغرب
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 12:52

    عدنا امل إلى حيدنا الانانية والعبنا الكورة راه اللعيب العربي والافرقي من طبع الانانية حمد الله انت هداف في الفريق هوانجوا الصيني ولكن المنتخب راه مايبغيش الانانية ابحال هادي وفهمنا الله إخليك وارجوا من اللعبين المغاربة ان يبدلوا جهدا اكبرواحترام قرار المدرب الزاكي في اي تغيير يراه يصلح للمنتخب بالهندة مكانش اعليه إغادر الدوري الفرانسي كون اصبر كون راه نجم من نجوم العالم هاذا راه ولدنا يلزمنا انصبروا اعليه هاذا الرجل فضل المغرب على فرنساوالشدلي فضل بلجكة على المغرب ولكن بلهندة كيمرمن فترة فراغ واجب علينا انسعدوه حتى إرجع لمستواه المعهود عليه ونحييوا داكوستا وبن عطية والمنتخب لاخوف عليه راه عدنانجوم والله الموفيق انشاء الله

  • ابوايمن
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 12:53

    Mr L'Algerien
    On a battu l'Algerie en Alger,et le but marque par Amzine,si vous avez oublier chercher vous même dans le passer,ça c'était pour les éliminatoires de la du mond voilà vous êtes tromper cher ami

  • Dusseldorf
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 13:54

    Je comprends kelke commentaires .L équipe n est pas a la hauteur .Il faut jouer contre les grandes équipes . Cette équipe vient de naitre aprés dix ans d accouchement. Ces équipes qui ont joué contre le maroc , ont aussi des bons joueurs, et sont des équipes africaines .Le maroc est dans une phase de préparations.Et ces équipes que vous demandiez comme le Nigeria le maroc va les rencontrer , au tournoi prochain .Moi je vois qaund on a retrouvé notre équipe apés une absence de 14 ans c ést beaucoup………Un trés BONJOUR a ZAKI c est l un des meilleurs entraineurs Merci Zaki

  • اجيال المستقبل
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 15:06

    هل لاحظتم معي البنية الجسمانية للاعبي المنتخب الوطني كيف هي..ارجو من الزاكي العمل على تحسينها في القريب العاجل ..

  • Khalid
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 15:09

    Grâce a la la qualification du Maroc au 1/8 de final de la coupe du monde en 1986 , que la FIFA a accordé au continent africain d avoir une quota de 5 équipe pour jouer directement au final du coupe du monde , ça veux dire quoi , ?? Que si on a pa motive la FIFA vous n aurai jamais d occasion de se qualifier vu les équipes fort de l Afrique a savoir Égypte tunis Cameroun Nigeria côté d ivoire et Maroc , en plus le raja à jouer avec les plus grandes clubs classe' premier mondial Bayern Munich réal madrid atletico minero ,vs parlé du présent on va vous battre à chaque fois qu on joue avec vous officiellement et amicalement , nous avons un jouer qui joue avec la sélection allemagne ben elarabi aussi un autre joueur qui joue avec le Barcelone et la sélection espagne

  • mourad alger
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 15:23

    Mes cher freres marocains on parle du present vous parlez javais mon grand pere c le passer oublie le passer au passer mon dexieme pays c le maroc meme au present g meme rencontrer a alger ahmad farass on parle pas politic on parle foot ball et celui qui a dit que les joueure sont de la france c gens aiment leur pays ils ont refuser de jouer avec la france parceque ils connaissent leurs encetres se sont des guerriers
    tout le monde arabes disent de lalgerie ارض الجهاد و اﻻستشهاد et les pays de lameric du sud ils lappelle le pays des revolutionnaire et le petrole que dieu nous a donnais c le sang des martyres lah yarhamhoum
    koulou lah yarhamhom

  • Tarik de toulouse
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 16:32

    Je vais répondre à mes frères algériens pour la dernière car je sais que même je leur présente tout un livre de preuves ils vont rien comprendre plutôt ils vont pas l'admettre car toujours vous avez falsifié l'histoire dans tous les domaines restons en sport car j'évoque les autres dossiers vous n'allez rien comprendre de toute façon. Alors juste une chose pour celui qui a dit que le Maroc na jamais battu l'algérie en algérie,pff comment t'as pu oublier le match à alger en 2001 pour les éliminatoires de la coupe du monde 2002 où le maroc a gagné 2-1 aller-retour. Comment t'as pu oublié le but magnifique d'Amzine. Mais c incroyable comment vous falsifiez tout. DOnc je ne vais pas perdre mon temps avec vous, c vrai qu'on est mal classé pour le moment et qu'on est très loin de notre niveau, mais malgré ça on vous a massacré ça fait 3ans 4-0. Toutes les grandes équipes passent par une mauvaise période et c'est le cas pour le Maroc, et comme t'as dit ce qui compte c le futur et on verra

  • Khalid
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 19:25

    Terre de jihad ?????? Vous avez fait le jihad contre qui ? Israël ? État unis ? Vous avez libérer la Palestine ? Vous êtes des criminels vous avez tuer des milliers d innocents vos propres frères , arrêtez de parlez pour rien dire

  • مغربي و صافي
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 22:07

    avec un belhanda,nulard et un faineant lmrabat et une defence faible sur toutesles positions,je pense que nous nous pouvons rien avoir prochainement.ou est saidi le prof ,ou est l autre saidi du widad ,ou est zakariya labyad,ou sont metwali,youness mokhtar,youssef lgnawi,bayoud,ou sont les joueurs talentueux qu on attendait impatiemment voir sur terrain.moi chui pas un prof de foot mais je sais que avec les elements qu on a ,on va rien recolter,meme si nous vous aimons notre grand zaki.c est la realite .unique.bonne chance .وخوكوم غي مغربي دااوي بسباب الحسرة و الفقصة وسمحونا وصافي.

  • جثة
    الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 23:35

    ‎ استغرب كيف الكثيرين فرحين بهذا المستوى الضعيف للمنتخب و كذلك للزاكي اضعف مدرب في الكون ! الله يستر و لي مخوفني الدزيريين ،نتمنى ان لا نلتقي بهم في النهائيا لأنهم سيثأرون منا ونحن في هذه الحالة الكارثية .‎‏‎ ‎

  • Faucon noirm
    الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 01:04

    Mes chers freres vs conaissez Mr ZAKY. Le. Prof il bosse et il. Va. Faire mieux si et seulement si on eloigne les bookmekers de. La FRMF Exmp (NAIBAT etc…)Si.MrZAKY joue avec les ptes equipes ce pour apliquer ses taktikes. Calmement au pts lions on a pas.oublier en TUNISIE sans les.Traitres on ramenait la. Coupe au MAROC 2004 soyez passion vs.Serez.Content pour l'algerien je dis tu ne peux rien dire sur le Maroc et les. Marocains(histoire;sport;modernisme;respect) guerre D'anouale(zimdim zidam;benze3ma)en fait vs etes.l'ARRdsment comb1 de la FRANCE?

  • احديدو
    الخميس 16 أكتوبر 2014 - 01:52

    الذي ينقص النخبة الوطنية هو اسامة السعيدي وعصام الراقي ولباس القميص الاخضر وانصح بادو الزاكي ان يدرب اسوده في الرمال لان الرمال ثقيلة ومن هنا يطيرون فوق الكازو و حث الاعبين على على الكرة الجماعية وترك الانانية ؟؟!!!!

  • Rachid
    الخميس 16 أكتوبر 2014 - 20:26

    La1ere reclamation, jai fai un commentaire et ça n'a pas ete publie , pourquoi? jai peut etre exagere sur notre commentateur nul du match c pa grav, la2 eme infomation ,moi je di a ceux ki sont ici entrain de se disputer ici . ki est mieu maroc ou algerie, tou les deux vous avez raison le Maroc a eu son epoque l'algerie aussi, ne melanger pas politique et Sport ça sert a rien je corrige un peu en 82 c votre faute si vous aver garde 3 -0 ou lieu de 3 a 2 contre le chili juska la fin vous serez passer au 2 tour sans histoiret puis c'etait 4 Point pas 6 point Avec allemane et autriche au 1986 le maroc avait Term 1 et aussi avec 4p 2 nul e une victoir angletere et pologne 3 poin et portugal 2 poin vive
    le maroc et lalgerie

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين