"سُونَارجِيس" تؤكّد دعمها الكوكب المراكشي وتدعوه لسداد مستحقّاتها

"سُونَارجِيس" تؤكّد دعمها الكوكب المراكشي وتدعوه لسداد مستحقّاتها
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 02:00

أقدم نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم على مراسلة إدارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، الشهيرة اختصارا بتسمية “سونارجيس” والمسؤولة عن تدبير الملعب الكبير بالمدينة الحمراء، من أجل المطالبة بتسديد مستحقاته الخاصة بتذاكر المباريات التي خاضها فوق أرضية نفس المنشأة الرياضية للمدينة الحمراء.

وقال فؤاد الورزازي، رئيس الـKACM، ضمن مراسلته التي تتوفر هسبريس الرياضية على نسخة منها، إنّ مستحقات النادي الكروي، الخاصّة بأشهر غشت وشتنبر وأكتوبر، لم يتم التوصل بأي سنتيم منها.. وأضاف: “لم يتم دفع هذه المستحقات، كما أن عقد استغلال الملعب لم يتم توقيعه بالرغم من التذكير بذلك وديا ورسميا”.

كما اعتبرت مراسلة نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم أنّ هذا التعاطي من لدن “سونارجيس” يقوم بالزيادة من المعاناة الماليّة للفريق الذي لا يتوفر على عقد يحدد العلاقة بين الطرفين كما لا يوفر مستمعين محددين للتظلمات التي يعبر عنها.. ودائما وفق تعبير الوثيقة.

ردّ الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضيّة على “مراسلة الورزازي” أفاد بكون “التعامل مع نادي الكوكب المراكشي يتمّ وفقا لما يتطلبه حفظ مصالحه، وذلك ما أبان عنه التسهيل في استقبال لقاء البطولة ضدّ نادي الوداد الرياضي، رغما عن الإكراهات التقنية والتنظيميّة التي يقف وراءها إعداد الملعب لاحتضان منافسات كأس العالم للأنديّة”.

كما نبّه نص ردّ “سونارجيس”، الموجّه إلى نادي الكوكب وتحصلت هسبريس الرياضية على نسخة منه، أنّ الشركة تدين للفريق المراكشي بـ105.267.9,00 من الدراهم، أي ما يفوق الـ105 من ملايين السنتيمات، وأضاف: “باحتساب مردود بيع التذاكر، بما فيها تلك الأخيرة الخاصّة باللقاء ضدّ نادي الوداد، فإنّ الـKACM ما يزال مدينا للشركة بما قيمته 524.099,00 من الدراهم”.. وأثارت الوثيقة إلى أنّ عدم سداد المستحقات المتراكمة هي التي تقف وراء عدم تجديد التعاقد بين الطرفين رغم احترام الشركة الوطنية للنادي وجعله يجري لقاءاته فوق أرضية الملعب المراكشي الكبير.

“الشركة لم تدخر مجهوداتها وهي تقف إلى جوار الكوكب المراكشي في البحث عن مدعمين، كما وقع خلال الموسم الكروي 2012-2013، وضمنت السير العادي لتنافسه، كما عملت على ضبط مداخيل التذاكر الخاصة بلقاءاته وهي تتحمل كافة التكاليف المالية أمام عدم دفعه لمستحقاته التي تراكمت عليه منذ 2011” يردف ردّ الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضيّة على مراسلة الـKACM، والتي حرصت على تذكير النادي بتسديد ديونه البالغة 52,4 من ملايين السنتيمات، وفي أقرب الآجال.

‫تعليقات الزوار

10
  • سونرجيس تساهم في الازمة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 02:44

    "سُونَارجِيس" تؤكّد دعمها الكوكب المراكشي وتدعوه لسداد مستحقّاتها

    العنوان الصحيح: "سونرجيس تساهم في الازمة المادية للكوكب المراكشي

    راس مال شركة سونرجيس هي اقتطاعات من اموال دافعي الضرائب وهم جمهور ومحبي الكوكب المراكشي.فكيف ممكن للشركة ان تدعم الفريق و في نفس الوقت تطالب بمستحقات قديمة في حين ليس للفريق محتظن رسمي ويعاني ماديا ؟

    سونرجيس هي بمثابة فيروس جديد ينخر في النوادي الفقيرة وسيقودها الي الافلاس ادا لم تتدخل الجامعة الملكية لكرة القدم والوزارة الوصية لحل المشكل

  • Mechbal-Tetouanie
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 09:20

    ضياع اموال الشعب في المواعيد والعقد الفارغة ; والمسؤول الاول هي مافيا الجامعة لكرة القدم التي تستحوذ على الاموال وتترك الباقي للنوادي ثم يبقى الشعب يتفرج فيهم .

    يجب طرد كل من يملك شركة او رجل اعمال من مسؤولية اصلا.

    هيسبرس نشرت فيديويات عن ضحايا ابرون رئيس المغرب التطواني , لم يتحرك ذلك الملف ابدا, وعبد المالك ابرون عندنا في تطوان من رؤوس الفساد.

    نفس الشئ يقع في كل المغرب, وتنتظرون من الشباب ان يهدئ , وينكمش ولا يتكلم. لماذا لا تقوم العدالة بابعاد الراسماليين عن الرياضة او على الاقل تراقبهم وتحمي الشعب من فسادهم.

    نفس المافيات يشنون حربا عن المنتخب ويقررون من يفعل ماذا .

    كفا من الفساااااااد

    انشري هسبرس

  • Hassan
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:30

    " الحساب صابون " لا يترك الأوساخ تتراكم

  • مغربي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 10:54

    فقر الفرق الوطنية باين غير من الاقمصة ديالهم الله يحسن العوان وصافي.

  • عبادي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:42

    الحقيقة أن هذه الشركة صنيعة عدد من المسؤولين تمﻷ جيوبهم على حساب مستحقيها. والفريق أولى بكل سنتيم.

  • mounir
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:35

    للجمهور الرياضي الحق معرفة وتصريح اموال التي تصرف في كرة القدم. التعليق رقم 2 عنده الحق .
    ملف ابرون رئيس المغرب التطواني مملوء بالفساد. ولم نعلم اي شئ عنه بعد :
    فيديوات انصار وفيديوات اعداء ابرون . ماذا الان ?

    المغرب لا يغلق اي ملف والصحافة ايضا لا تتبع ملف حتى النهاية.

    وهذا ليس عمل ناجح, وخاصة في الرياضة حيث الشباب يتعلمون وياخذون قدوتهم .

    واخطر شئ يمكن ان يصيبنا نحن هو عدم معرفة الصواب من الخطا , والتهمة ان لم ترفع عن شخص فهي اذن ثابتة, عكس ما يقال في القضاء.

    لاننا نحن الشباب نريد قدوات لنا مثل السيد الزاكي مثلا, احترمه صراحة كثيرا

  • abderrahim
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 12:17

    au minimum les revenues de chaque rencontre du KACM dépasses 150000.00dhs par apport au nombre des spectateurs je ne sais pas comment SONARJES Veule encor des indimnité de jeux au complexe vraiment c'est bésart

  • البهجة
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 16:13

    نحن المراكشيون لا نحتاج للمعلب الكبير خلي الغبرة والعنكبوت تعشش فيه، نريد الرجوع إلى ملعب الأمجاد ملعب الحارثي العتيق، الذي أفسدته المتوكل بتحويله من أفضل ملعب عشب بالمغرب إلى أخطر ملعب بالعشب الاصطناعي، والمركشيون يعلمون لماذا
    الحارثي الحارثي الحارثي
    هسبريس انشري من فضلك وشكرا

  • مغربي حتى الموت
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 10:41

    على هد الحساب يجب تسمية الفريق بنادي سونارجيس المراكشي ..و كذالك بالنسبة للمغرب الفاسي مع المركب الرياضي ..كان الملا عب انشات للزينة و ليس للفرق الرياضية .ملعبا الحارثي و الحسن الثاني لا يمكن نسياهما ..فيهما سطعت النجوم الكروية التي لا زال عطاؤها خالدا في اذهاننا ..فقط يجب اصلاح هذان الملعبان و العودة اليهما …

  • marrakchi
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 18:13

    شركة تطالب فريق الكوكب ان يؤدي تمن كراسي اقتلعها جمهور الفريق المنافس كما ضهر في برنامج الماتش الذي بتته قناة ميدي 1 وتم معاقبة الفريق المراكشي بلعب 6مقابلات بدون جمهور واداء غرامة للجامعة مما ادى الى سقوط الفريق للقسم التاني ورغم ذلك لازالت هذه الشركة تتبع فريق الكوكب تريد ايصاله لقسم الهواة ولم تراسل فريق اسفي الذي قام جمهوره بتخريب الملعب رغم انه مدعوم من شركة الفوسفاط .الشركة وجدت ان الفريق المراكشي هو الحائط القصير الذي تريد ان تمتص دمه .الملعب ملعب مراكش والفريق فريق مراكش وما دخل هذه الشركة الخياطية .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب