هل تَنجحُ الجامعة في إنقاذ المغرب التطواني من "بوكوحرام"؟

هل تَنجحُ الجامعة في إنقاذ المغرب التطواني من "بوكوحرام"؟
الإثنين 9 مارس 2015 - 02:10

تعيش إدارة نادي المغرب التطواني حالة من الترقب في انتظار تحركات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل التدخل لدى الجهات المعنية لتدارس إمكانية إجراء مباراة إياب الدور الأول من رابطة أبطال إفريقيا بين المغرب التطواني وكانو بيلارس بنيجيريا، التي تعيش ظروفا أمنية غير مستقرة بوجود جماعة “بوكوحرام” على أراضيها.

وبادرت إدارة النادي التطواني إلى مراسلة جامعة الكرة في خطوة احترازية، في انتظار ما ستسفر عنه الاتصالات مع وزارة الخارجية وسفارة المملكة بنيجيريا، من أجل جس درجة الأمن هناك، ومدى إمكانية إجراء مباراة في كرة القدم على أراضيها دون وجود خطر على بعثة أو الجمهور المرافق له.

وينتظر “الماط” تجاوب الجامعة في الموضوع من أجل توفير الأمن اللازم للبعثة المنتظر أن تحط الرحال بنيجيريا خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل، أو الضغط لتغيير مكان المواجهة نحو بلد آخر في حال تردي الأوضاع الأمنية في بلاد الـ 180 مليون نسمة.

وقال دانييل زيوزيو، الكاتب العام للنادي التطواني في تصريح خص به “هسبورت” أن النادي في صدد إعداد مراسلة ثانية لجامعة كرة القدم من أجل المبادرة بتوفير الحماية اللازمة للفريق المقبل على السفر بعد أقل من شهر صوب نيجيريا.

وأضاف المصدر ذاته “على الجامعة المغربية الضغط بقوة للحفاظ على سلامة الفريق التطواني، باعتبارها الوصي الأول على الفريق الذي يمثل المغرب في منافسة خارجية”، مشددا على ضرورة مراسلة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموضوع في حال وجود خطر على البعثة التطوانية لتغيير مكان إجراء اللقاء.

ويرتقب أن يستقبل المغرب التطواني نادي كانو بيلارس منتصف الشهر الجاري بتطوان، قبل السفر بداية الشهر المقبل لخوض مباراة الإياب، علما أنه تمكن من تجاوز فريق سيركل باماكو المالي في الدور التمهيدي.

‫تعليقات الزوار

17
  • babadr
    الإثنين 9 مارس 2015 - 02:54

    This is the best caricature ever.
    Charlie can learn a thing or two from hespress.

    To the point and sweet.

  • ابو عدنان
    الإثنين 9 مارس 2015 - 03:04

    كاحد مشجعي المات من الجنوب ارجو الله ان يحفظ فريقي المفظل -وكل فرق وطني الحبيب من شرور عصابات الارهابيين الخوارج

  • mohamed baniansar
    الإثنين 9 مارس 2015 - 04:13

    LA LOI DE MURPHY VOILA NIGERIA TA RECOMPENSE DE RECONNAITRE LE GROUPE TERRORISTE POLISARIO ET L APPUYER COMMENT TE SENS TU NIGERIA AVEC BOKO HARAM T AS VU NIGERIA MAINTENANT BOKOHARAM EST DEVENUE DAECH CA VEUT DIRE NIGERIA QUE TU AURAS TA RECOMPENSE POUR RECONNAITRE LE POLISARIO ABOUTIR POUR PLUSIEURS ANNEES NIGERIA CAR TU SOUFFRIRAS DANS TA PEAU NIGERIA CE QUE NOUS PENDANT PLUS DE 40 ANS NIGERIA

  • منصوري
    الإثنين 9 مارس 2015 - 04:21

    لسوء الحظ للفرق الوطنية وهناك جانب اخر وهو الانحياز الكاف التي لا تعاقب الحكام وخاصة الحكام السود الذين ينحازون بشكل واضح وضوح الشمس الئ فرق الغير مغربية كما فعلوا للنهضة البركانية.
    الكاف رغم ترخص للاندية المغربية للمشاركة خوفا من الفيفا لكن تقصهم بطريقة غير مباشرة كما ذكرت.
    لذئ يجب النظر في هذا الانتقام.

  • mbarek
    الإثنين 9 مارس 2015 - 06:02

    سلامة ابناء المغرب من لاعبين وجمهور اولا.
    على وزارة الخارجية المغربية ان تتاكد من الحالة الامنية التي تعيش عليها المدينة المعنية, وان كان هناك ادنى شك في وجود تهديد ما, فالنتخذ قرار عدم اجراء مقابلة الاياب بتنسيق مع الدول العربية الشقيقة ان كانت لهم الارادة في التحرك الجماعي للضغك على الجامعة الافريقية من اجل لعب المقابلة في مدينة او دولة اخرى.

  • مغربي عن جد
    الإثنين 9 مارس 2015 - 08:09

    واش نتوما تتهدرو بنيتكم ولا لا واش بغيتو تمشيو لبلاد حنا متيقينش فيهم اصلا و تقولو يأمنو لكم السفر لنيجيريا … واش معرفتوش شكون هي نيجيريا واش عندكم ياهاد الجامعة معرفة بتلك المنطقة. من غير بوكوحرام هما اصلا عايشين في السيبة و القتل ومن بعد سهلو علی الجماعة الارهابية تكوين قاعدة خاصة بهم هناك … واش نسيتو آخر مشكل بنتنا معاهم ،سيفطو ولادكم هما ليمشيو يلعبو عندهم يلا كنتم حقا تايقين فنجيريا تأمن لكم الطريق …
    ان كان من بين المعلقين و القراء فريق التطواني أقةل لهم عبر هاد المنبر الجميل لا تذهبون الی نيجيريا من اجل لعب الكرة هناك لا نريدكم ان تقدمو علی تلك الخطوة لدي احساس كبير انها لن تمر في سلام… سبق لي ان زرت نيجيريا عام 2008 ورأيت مالم اكن له بالحسبان و هدا كله قبل ظهور بوكوحرام فما بالكم الآن…
    لا تذهبون للعب هناك و خليوهم يلعبوكم فشي دولة اخری ضدهم إلا نيجيريا او ارفضو اللقاء معهم …
    حتی الان لا يعلم الغيب الا الله و لا تنسو الوقاية خير من العلاج

  • hicham
    الإثنين 9 مارس 2015 - 11:54

    يجب أخد الموضوع بجدية ووضع خطة لجميع الاحتمالات . والله يحفظ هذا البلد الأمين وجميع أفراده والامة الاسلامية من أعداء الاسلام وأصحاب الخطط الشريرة

  • ولد الشعب
    الإثنين 9 مارس 2015 - 13:18

    عيسى مماتو عازم على اقصاء الفرق الوطنية المغربية الواحدة تلو الأخرى بعد اقصاء المنتخب المغربي وحرمانه من المشاركة في ثلاث دورات متتابعة بالكان جاء الدور على النهضة البركانية التي ظلمها التحكيم فأقصيت بطريقة مخزية والان المغرب التطواني فعيسى أدرى بتوثر الأوضاع بنيجيريا وهو لن ينقل المباراة الى دولة اخرى فهو عازم على اذلال اعناق الفرق الوطنية ومنتخبات شمال افريقيا فالحل هو الانسحاب من الكاف

  • بوكو حوار
    الإثنين 9 مارس 2015 - 17:16

    نجيريا الآن فهمت؛ ما معنى الارهاب. أما من قبل؛ فلم تفهم المعانات التي كان يقاسيها الشعب المغربي؛ عندما كان الارهابيون السود المفتولي العضلات كالثيران يهاجمون جنوب المغرب؛ من على دبابات القذافي و باسلحة الجزائر؛ و بتأطير كوبا. كما تدين تدان. نجيريا تطلب المكالمة و الحوار من المغرب !!!؛. يكفيها و لد عبد العزيز المراكشي. على نجيريا ان تفهم بأن المغرب و المغاربة لن يسمحوا في شبر واحد من المغرب. و غدا ربما سنسمع جنوب افريقيا تطلب المكالمة من المغرب؛ بل بعد غد سيطلب اعداء وحدتنا الترابية الساكنين بقصر المرادية الحوار مع المغرب.

  • halima
    الإثنين 9 مارس 2015 - 18:09

    nous n'avons pas un véritable président de fédération de la trempe de haj Raouraoua l'algérien qui a obligé la caf à faire jouer algérie-mali au burkina,algérie-libye à casa,algérie-liberia au mali,cette semaine chabab el eulma a rencontré une équipe du libéria aller-retour à el eulma…c'est dire que les algériens savent tomber de tout leur poids pour délocaliser les rencontres à risques au moment ou nous autres on pense comment aller chez le fief de sanguinaires terroristes au lieu d'exiger de jouer aller-retour à tétouan!on veut que notre frmf fasse entendre notre voix au moins cette fois-ci!basta…

  • مهاجرة
    الإثنين 9 مارس 2015 - 18:24

    صراحة انا لو عندي إبن يلعب الكرة احرم عليه الدهاب الى نجيريا هناك مشاكل كتيرة والناس كلهم يعرفون هدا اما تغيير الدولة او بﻻها ولو يمنعوكم من ممارست المباريات نهائيا(هد العام فيه مشاكل مع الكرة اﻹبولة / تم الكراطة / واﻻخيرا بغيتو الظحوا بهد الشاباب)

  • nizar
    الإثنين 9 مارس 2015 - 18:45

    سايفتوليههوم الجيش الملكي ياك هوما العسكر او الشعب كولو كايخلسو عليهوم او الواجب عليهم يداففعو على لفرق المدنية واش هوما عسكر اولا الجيش الملكي ماشي عسكر…..

  • houmad taourirt
    الإثنين 9 مارس 2015 - 21:20

    الكرة الافريقية اصبحت في خطر ايبولا من جهة و بكو حرام من جهة.هاذ الشي لكيتعرضلو اللعبا في افريقيا كيساهم في تغيير وجهت النظر ديال اللاعبين المزدادين في اروبا في تمثيل بلاد الاقامة ابهاد الشي كيلقاو مبرارات

  • عبدالحق
    الإثنين 9 مارس 2015 - 22:55

    جامعة صماء , لا تكفيها مراسلة لتجيب عنها , لا أعلم ما هو السبب الذي يجعل كل من دخل الجامعة يصاب بالصمم و لم يعد يتواصل لا مع الصحافة و لا مع الأندية , بل أصبحت أشك في أنها تدبر شأن كرة القدم المغربية بقدرما يدبرون شأنهم . ما الفائدة من أشخاص كهؤلاء ,الذين لا يتواصلون مع الشعب؟

    CODM

  • أبو أنس
    الإثنين 9 مارس 2015 - 23:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لماذا لا ترسل الحكومة كومندوس لحماية الفريق التطواني

  • شمالي
    الإثنين 9 مارس 2015 - 23:44

    لدي جملة واحدة تلخص كلامي:
    #كرة القدم في العلم الثالث تحتضر#

  • مغربي صحراوي
    الثلاثاء 10 مارس 2015 - 22:08

    ايوا صافي هادشي الي بقى كلشي قضيناه..

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة