لقجع والسركال يبحثان التعاون في كرة القدم

لقجع والسركال يبحثان التعاون في كرة القدم
الجمعة 24 أبريل 2015 - 06:32

يحل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإمارات، اليوم الجمعة، لملاقاة يوسف السركال، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، من أجل التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تهم التعاون الكروي بين المغرب والإمارات، ضمن سياسة الانفتاح التي بدأت تنهجها الجامعة الوصية على اللعبة بالمغرب.

وينتظر أن يتم التوقيع الفعلي على هذه الاتفاقيات الأحد المقبل، حسب ما أكده مصدر مطلع لـ”هسبورت”، والتي تهم التعاون في عدة مجالات، مثل التكوين وتبادل الخبرات وتنظيم المعسكرات والمباريات الدولية بين منتخبات الفئات السنية للبلدين.

ولم يستبعد المصدر ذاته وضع آخر اللمسات على مشروع تنظيم مباراة “السوبر” بشكل سنوي، انطلاقا من الموسم الحالي، والتي سيواجه خلالها بطل الدوري المغربي للمحترفين بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.

وكان السركال ولقجع، قد عقدا جلسة عمل على هامش احتضان المغرب لنهائيات كأس العالم للأندية دجنبر الماضي، حيث تم اقتراح مجموعة من مشاريع التعاون التي وضعت قيد الدراسة، في انتظار أن يتم الحسم فيها بشكل نهائي بعد اجتماع نهاية الأسبوع.

وأشار مصدر هسبورت إلى أن الجامعة الملكية لكرة القدم تسعى من خلال هذه الاتفاقيات إلى الانفتاح على مجموعة من الاتحادات الأخرى قصد تطوير كرة القدم المحلية، وكذلك ربط علاقات قوية مع عدد من الأندية العالمية مثل باريس سان جرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي، التي احتضنت مراكش وديتهما “الشتوية” نهاية العام الماضي.

‫تعليقات الزوار

5
  • المنشار
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 07:56

    اتمنى ان تساعد الامارات الجامهة الملكية لكرة القدم في بناء ملاعب جديدة بمواصفات عالمية.خوصصا في هده المدن الداخلة وجدة تطوان خريبكة اسفي سلا المحمدية العيون…

  • حسن
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 08:34

    استنجد غريق بغريق زعما الكرة الاماراتية مطفراه

  • مغربي وأفتخر‎ ‎
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 11:05

    ‎أظن أن في هذه الخطوة ستسير الكرة المغربية إلى القاع. "ناس غادين لكدام وحنا غادين لور" .‎‏‎ ‎

  • ahmed
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:04

    رئيس الوداد وقع اتفاقا مع أحد الفرق الامارتية ومستشهر إمارتي و لقجه سيسافر لتوقيع اتفاق أخر لا أحد يدري أسباب نزوله و مراميه. ما ستفيد الكرة الإمارتية الكرة المغربية و العكس صحيح. إذن قد يكون المال الإماراتي هو الدافع و لكن متى كان المال الامراتي دون مقابل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Amine
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:46

    Le maroc a besoin d'etre tirer vers le haut par les grandes nations de football comme l'espagne, l'allemagne et la hollande.

    Les jeunes footballeurs marocaines ont besoin des vrais centres de formation sur le model de Barcelone, Ajax, Bayern Munchen et Manchester United.

    Pourqoui le maroc ne cree pas des centres de formations delocalises au maroc et gerer par des coachs venus d'espagne et la hollande.

    Il faut songer aussi a creer une universite des sciences du sport a Tanger a cote de la ville des sports qui est entrain d'etre construite.

    Comment voulez vous avoir des atheletes de haut niveaux sans experts et academiciens qui vont accompagner ces enfants et jeunes.

    Sans science, le maroc ne gagnerait plus de medailes ou des coupes continentales.

    Il faut creer des partenariats avec les meilleures universites des sports au monde comme University of Florida et University of Michigan.

    Le model francais (academie Mohammed VI de football) est depasse. L'espagne est a cote de nous.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس